ثورة 25 يناير .. يوما بيوم .... ............._ 6 _

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-01-2013, 07:12 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

حيثيات حكم وقف برنامج الحافظ: القناة تنشر الرذائل وصارت منبرا للتلاسن والسباب وإفساد أخلاقيات المجتمع عن سبق وإصرار


0





57769_660_4408_0.JPG










01/12/2013 - 15:51


جاء في حيثيات حكم الدائرة السابعة للاستثمار بمحكمة القضاء الإداري، التي قضت اليوم بوقف بث برنامج "في الميزان" الذي يذاع على قناة الحافظ الفضائية الدينية لمدة ثلاثين يوماً، ومنع ظهور الإعلامي عاطف عبد الرشيد عبر وسائل الإعلام مدة الوقف، أن قناة الحافظ قامت تحت سمع وبصر كل الجهات ذات الاختصاص ببث حلقة من حلقات البرنامج تضمنت قيام المدعو عبدالله بدر بالتلفظ بألفاظ من شأنها نشر الرذيلة وليس محاربتها، حيث ظهر للمحكمة أن بدر شوه المادة الإعلامية التي يقدمها للجمهور بربطها دون داع بالتطاول على الآخرين والإساءة إليهم دون مقتضى، بل وادعى أنه يملك خزائن رحمة ربي، ويملك مفاتيح الجنة والنار، ما يعد خروجا على الرسالة الإعلامية بإيذاء المشاهدين بألفاظ نابية ومشاهد قبيحة تؤذي المشاعر. وثبت للمحكمة ارتكابه لهذه المخالفات يقينا بالحكم الصادر بحبسه في الجنحة رقم 7305/2012 جنح الزاوية الحمراء بجلسة 17 ديسمبر الماضي.
وأشارت المحكمة إلى أن قناة الحافظ لم تنكر أفعال عبدالله بدر، بل تمسكت بها في مذكرة دفاعها الأخيرة، وماقدمته من مستندات رفق هذه المذكرة، مصرة على نشر هذه الرذائل وعرضها على المحكمة، ومتمسكة بالإساءة للفنانة إلهام شاهين، ورميها بكل النقائص والاتهامات التي سبق لـ"بدر" أن اتهمها بها، مبررة كل ماقاله بأنه صحيح ويتفق مع أحكام الشرع وأحاديث الرسول، وبذلك يكون ما ارتكبه بدر من خلال القناة التي يشاهدها الملايين في مصر والعالم من التفوه بألفاظ نابية ونشر مشاهد مثيرة يعف اللسان عن ذكرها، مخالفا كافة القوانين والأعراف والنظام العام.
وتابعت المحكمة في حيثيات قرارها "حيث أن الألفاظ البذيئة التي خرجت من بدر جرحت مشاعر الملايين وخدشت حياءهم وأفسدت أخلاقهم، وصارت القناة منبرا للتلاسن والسباب دون انتقاء الألفاظ، وتم ذلك تحت سمع وبصر القائمين على القناة بل بموافقتهم والبحث عن المبررات والأسانيد لإثبات صحتها، بما ينبىء عن سوء نية القناة والقائمين عليها لنشر الفضائح والشائعات واتهام الناس باتهامات يندى لها الجبين وإفساد أخلاقيات المجتمع عن سبق وإصرار، خاصة أن بدر استغل القناة على أسوأ وجه وذلك في ظل صمت وتقاعس الجهة الإدارية عن منع هذا الأسفاف من طعن في الأعراض والتعرض للحياة الشخصية للناس، رغم أنها مفترض أنها قناة دينية تدعو إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، الأمر الذي يعد مخالفة صريحة للقوانين والمواثيق الإعلامية وللشريعة الإسلامية التي من المفترض أن تسير على نهجها القناة.
وتابعت الحيثيات "ومن حيث أن المخالفات تمت إذاعتها على الملايين وهي مشاهد ولقطات ومساحات زمنية من البذاءات والألفاظ السوقية المتدنية، التي لا يجوز أن يكون مجال استعمالها على شاشات الفضائيات، فضلا عما بها من تطاول، فإنها تمثل اعتداء على السكينة العامة التي يتعين أن يتمتع بها المواطن وأسرته لدى مشاهدة البث التليفزيوني. وقد جاءت مخالفة القناة منتهكة لقرار مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية الصادر في 17 سبتمبر 2000 بالموافقة على ضوابط الموافقة على الأنشطة التي يسمح بمزاولتها داخل المنطقة ومنها البث الفضائي، فلم يلتزم القائمون على أمر القناة بميثاق الشرف الإعلامي كما لم تلتزم الموضوعية، وعمدت عن طريق مذيعا ودون معارضة وتحت سمع وبصر جميع الجهات الإدارية وملايين المشاهدين إلى نشر وقائع مشوهة مبتورة كما لم تراع أصول الحوار، ولم تلتزم القناة فيما تبثه بالقيم الدينية والأخلاقية.
وأكدت المحكمة أن الاستمرار في السماح بنشر هذه البذاءات سيؤدي إلى نشر الرذيلة مما يعصف بكيان الأسرة، ويؤثر سلبا على تربية الأطفال، مما يتوجب وقف بث القناة وحيث أنه قد تجاوزت المخالفات الثابتة في حق الجهة الإدارية حد إنذار القناة لإزالتها التي حدثت بالفعل جهارا نهارا بما لايرجى معه فائدة أو جدوى من الإنذار، كما تجاوز الأمر مطالبة القائمين على القناة بإزالة المخالفات الجسيمة.
وحيث أن المحكمة وهي تفصل في هذا النزاع وتقضي فيه بعين العدالة المعصوبة التي لا تنظر إلى أسماء الخصوم وصورهم بل تحاكم أقوالهم وأفعالهم ودستورها في ذلك شريعة الله وتفصل بين الخصوم بما يقضي به القانون ويحدها في ذلك الأخلاق والآداب العامة فكل ما يستحيي المرء من أن تراه أو تسمعه زوجاته وبناته هو في عرف المحكمة منكر يعاقب فاعله أيا كان صفته لا يمنعه من ذلك تمسحه بالدين أو ادعاء بدخوله في زمرة الدعاة، بل إن ذلك أدعى لتشديد العقاب، إذ لايجوز أن يأمر الداعية بالمعروف ويأتي بالمنكر أو يدعو للفضيلة ويفعل الرذيلة، فإنه يستحق ضعف ما على المؤمنين من العذاب، لأنه قدوة قد يهوى بسببه كثيرون إذا ضل.
وتعتبر المحكمة قضاءها هذا رسالة إلى القائمين على الإعلام أن يتقوا الله في المشاهدين ويكونوا أحرص في اختيار المواد التي تطل عليهم واختيار مقدمي البرامج والضيوف ممن يكونوا عفيفي اللسان حسني الخلق حفاظا على قيم المجتمع.
يذكر أن الدائرة السابعة للاستثمار بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة، قضت اليوم بوقف بث برنامج "في الميزان" الذي يذاع على قناة الحافظ لمدة ثلاثين يوماً، ومنع ظهور الإعلامي عاطف عبد الرشيد عبر وسائل الإعلام مدة الوقف.
جاء ذلك الحكم في 4 دعاوى قضائية تطالب بغلق قناة الحافظ، بينهم دعوى للفنانة إلهام شاهين لسبها خلال برنامج "في الميزان" والذي يظهر من خلاله الشيخ عبد الله بدر على القناة.



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-01-2013, 10:18 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

المتهم بقتل شاب بجوار مسجد بالشرقية: غيرت المنكر بيدي.. ووالدة المجني عليه: مكنتش أعرف إن أنا اللي هاخد عزاه


0





35418_660_11489_120.jpg










01/12/2013 - 20:36


"لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا" بهذه الآية الكريمة أنهى أمين. م، 22 سنة، عاطل، اعترافاته بتفاصيل الجريمة المروعة التي شهدتها منطقة بندر ديرب نجم بالشرقية وراح ضحيتها شاب عشريني، يدعى هاني عبد الدايم، بثلاث طعنات أثناء وجوده برفقة فتاة في شارع جانبي.
الآية التي انتهت بها اعترافات المتهم كشفت عن تفاصيل الجريمة التي ظلت معقدة وغامضة لأيام وأثارت رعبا وجدلاً بين الأهالي من عودة ظهور الجماعات الدينية المتشددة، وهو ما أيدته اعترافات المتهم أمام فريق البحث الجنائي والذي برر ارتكابه للجريمة برؤية القتيل مع فتاة في وضع مخل، مسترشدا بحديث الرسول (صلى الله عليه وسلم): "من رأى منكم منكرا فليغيره...".
كما اعترف بأنه أخفى أداة الجريمة "سكين" في دورة مياه في مسجد، اعتاد على تنظيفه والصلاة فيه، نافيا انتماءه لأي جماعات إسلامية.
وقال إنه اعتاد التردد على مسجد قريب من الشارع الذي كان يلتقي فيه الشاب والفتاة، وشاهدهما أكثر من مرة وهو ما أثار حفيظته ودفعه لارتكاب الواقعة.
"الوطن" التقت أسرة المجني عليه، وطغى عليهم الحزن والأسى، وبدت على وجوههم علامات الحسرة، وأشاروا إلى أن المجني عليه كان الشقيق الأصغر لأشقائه الخمسة (ولدان وثلاث فتيات) وعلى الرغم من صغر سنه فإنه كان يعد رجل العائلة الذي يتولى الاهتمام بشقيقاته الثلاث ووالدته ووالده، عبد الدايم أحمد، 60 عاما، موجه بالتربية والتعليم على المعاش، الذي يرقد قعيدا طريح الفراش بالمنزل بعد إصابته بشلل نصفي منذ عدة أعوام، خاصة في ظل إقامة شقيقيه بالمملكة العربية السعودية من أجل العمل.
"كان السند والعون، حسبي الله ونعم الوكيل» ظلت الأم المكلومة، رجاء أحمد، 52 سنة، تردد هذه العبارة منذ أن قتل نجلها الأصغر الذي كان مصدر البهجة والسرور لجميع أفراد العائلة، لافتة إلى أنه على الرغم من هدوئه فإنه كان محبا للمرح ليرسم الفرحة على شفاه أشقائه خاصة الفتيات.
وأضافت أنها كانت توصيه خيرا بأشقائه وأن يحمل نعشها ويدفنها بيده ليمتزج صوتها بالبكاء قائلة "مكنتش أعرف أن أنا اللي هدفنه وآخد عزاه".
وأردفت أنها يوم الحادث فوجئت باتصال أحد الأشخاص يخبرها بأن نجلها يرقد بالمستشفى فأحسست أن نجلها توفاه الله فتعالت صرخاتها وهرعت وشقيقاته الفتيات الثلاث بصحبة بعض الجيران للمستشفى ليجدوه محتجزا بثلاجة الموتى ملطخا بالدماء لينخرطوا جميعا في البكاء والعويل.
وقال عبده أبو عاشور، أحد الجيران، إن المجنى عليه وعائلته يتصفون بحسن الخلق ولم يقدم أى منهم على التشاجر مع أحد أو إلحاق الأذى بأي شخص، مشيرا إلى أنهم فور تلقى نبأ وفاة المجنى عليه هرول الجميع للمستشفى ووجدوا قوات الشرطة تحيط بالمكان واستمروا بالمستشفى حتى صرحت النيابة بدفن الجثة.
أما على صعيد علاقة المجني عليه بالفتاة التي كانت سببا في إزهاق روحه، فقال صديقه محمد "إن علاقة المجني عليه بالفتاة بدأت منذ عام تقريبا، ولم يرتبط بأية فتاة طيلة حياته سوى بهذه الفتاة والتي سعت إلى استمالته نحوها"، على حد تعبيره، لافتا إلى أنهما اعتادا على اللقاء معا كل يوم خميس من نهاية الأسبوع بنفس الشارع عقب انتهائها من تلقي حصة الدرس الخاصة بها وأنه كان يرغب في الزواج منها.
وقالت إحدى الفتيات إن المتهم قام بالتحرش بها أثناء سيرها في الشارع قبل عدة أيام من ارتكاب الواقعة، وأضاف الأهالي أنه اعتاد ذلك وكان شابا مستهترا بسبب تدليل والديه له منذ الصغر نظرا لأنه الابن الوحيد لهما.
كان اللواء محمد كمال جلال، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا من العقيد شهاب فوزي، مأمور مركز شرطة ديرب نجم، يفيد بتلقي المركز إخطاراً من مستشفى ديرب نجم العام باستقبال هانى عبدالدايم أحمد شعبان، 21 سنة، فني تركيبات، جثة هامدة مصاباً بثلاث طعنات بالرأس والرقبة.
وكشفت التحريات عن وجود علاقة عاطفية بين القتيل وفتاة تدعى أ ج ر، 15 عاما، طالبة، من ديرب نجم، وأنها كانت برفقته وقت الحادث واتهمتها بالتسبب في وفاته.
وباستدعائها قررت أنه أثناء وجودها مع المجني عليه بأحد الشوارع الجانبية ببندر ديرب نجم قام أحد الأشخاص بالتعدي عليه بآلة حادة وفر هاربا.
وألقت قوات الشرطة القبض على نجل عم الفتاة بتهمة ارتكابه الواقعة بعد أن حاولت الفتاة الزج به في القضية لوجود خلافات بينهما إلا أن التحقيقات أثبتت عدم ارتكابه الواقعة.
لكن أحد الشهود، ويدعى أحمد عبد الرحيم، قال إنه شاهد الفتاة والشاب جالسين على بعد مسافة قريبة من منزله وذلك أثناء ذهابه لأداء صلاة العشاء وعقب انتهائه من الصلاة فوجئ بمقتل الشاب، وأضاف أن هناك شابا، يدعى أمين محمد أمين، 22 عاما، حاصل على بكالوريوس حاسبات ومعلومات "عاطل" يعتاد على حمل سكين يقوم بإخفائه داخل مسجد تردد عليه منذ أشهر قليلة، لافتا إلى أن المسجد قريب من مكان ارتكاب الواقعة.
وبتفتيش المسجد تم العثور على السلاح وتم إعداد كمين له وتمكنوا من إلقاء القبض عليه وعقب ذلك تمكنوا من القبض عليه.



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
14-01-2013, 01:53 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

حافظ سلامة لنجل مرسى:من أين تأتيك ملايين الدولارات التى دخلت حسابك بعد تولى أبيك الرئاسة


0





447.jpg










01/13/2013 - 21:31



كتب - حسن غنيمة

قال الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية بالسويس، "لقد فوجئنا بما نشر على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك بتاريخ 13/1/2013 إن البركات حلت على الدكتور أحمد مرسى نجل الرئيس محمد مرسى وتلقى تحويلات مصرفية بعد تولى أبيه حكم البلاد فى مصر".

وأضاف أن تفاصيل هذه التحويلات بدأت من البنك المركزى المصرى 900000 دولار أمريكى برقم تحويل 059.255/8912177900 بتاريخ 24/7/2012 ثم مبلغ 900000 دولار أمريكى برقم تحويل 059.255/1258993057 بتاريخ 11/9/2012 ثم مبلغ 700000 دولار أمريكى برقم تحويل 059.255/2894442012 بتاريخ 5/11/2012 ثم تحويل من شركة صرافة يمنيه ( شركة الصيفى للصرافة ) بمبلغ 1.700.000 دولار أمريكى بتاريخ 12/8/2012 برقم 059.255/9883193643 ومبلغ 2.500.000 دولار أمريكى 7/11/2012 برقم 059.255/3111905638 .

وأضاف سلامة: "نريد أن نسأل سيادة الرئيس فى سر هذه البركات من التحويلات إلى الدكتور أحمد محمد مرسى فهل هناك عند الرئيس ما يكذب أو يصدق هذه الاتهامات التى حلت بالبركات على نجل الرئيس منذ توليه السلطة إلى الآن".

وتابع: "من حق الشعب أن يسأل ومن واجب الرئيس أن يجيب حتى يطمئن الشعب أين تذهب الدولارات ؟!".






سياسة











المزيد من


مقال بـعكاظ السعودية عن ترحيب المصريين بـالعريفي: خذوه عندكم ولا تعيدوه.. يا بخت من نفع واستنفع


0





70254_660_2046612_p_0.JPG










01/13/2013 - 15:15


زيارة الداعية السعودي محمد العريفي لمصر، كانت حديث الشارع في مصر والسعودية، برغم حفاوة الترحيب التي تلقاها العريفي في مصر، وإلقائه خطبة الجمعة من منبر الأزهر، ودروس العلم في مسجد عمرو بن العاص، وترويج النظام لخطب الشيخ الوهابي في المدارس والصحف وقنوات التليفزيون الرسمية، شنت بعض الصحاف السعودية هجوماً على الشيخ العريفي، وسخرت من ترحيب أهل مصر به، فكان مقال الصحفي السعودي خلف الحربي بجريدة عكاظ السعودية، بعنوان "خذوه"، يحمل دعوة للمصريين بالحصول على خدمات الشيخ العريفي، متعجباً من ترحيب المصريين به بقوله "احتفاء أشقائنا في مصر بالشيخ محمد العريفي يبهجنا، لأنه قد يكون مقدمة لأن يعجب علماء مصر المحروسة وشعبها الطيب بعلمه وأدبه وحلاوة لسانه، فيحلفون عليه بأغلظ الأيمان أن يبقى في ديارهم ليغرقهم ببحر علمه الغزير حتى يصل الماء منتصف الأذنين".
وواصل الحربي، هجومه على الداعية السعودي، متعجباً من حديثه عن التسامح مع أقباط مصر واحترامه لدور المرأة المصرية في المجتمع، بقوله "العريفي يحب مصر وأهلها ولا يجد أي مشكلة مع أقباطها!.. بل وما هو أعجب تأكيده على أنه يقدر ويحترم دور المرأة المصرية في المجتمع!، وهذه حالة إنسانية رائعة لا أظن أنه قد وصل إليها من قبل".
وسرد الصحفي السعودي بسخرية فوائد بقاء العريفي في مصر وعددها، "إن في بقائه في مصر فائدة له كي يبقى على هذه الحال المتسامحة، وفائدة ثانية لأشقائنا المصريين لأنهم سوف يستفيدون من علمه وحلاوة لسانه".
وتطرق المقال، الذي حصد أعلى نسبة من متابعة القراء وتعليقاتهم في الصحيفة السعودية إلى عدد من فتاوى الشيخ العريفي، "مثل أن يطالب الشيخ باحتشام البنت أمام أبيها كي لا تفتنه، أو أن يعد الجماهير المجاهدة بأنه سوف يصور حلقته القادمة في القدس ثم يظهر عليهم من جبل في الأردن، أو أن يدعي بأن الرسول ــ صلى الله عليه وسلم ــ يمكن أن يبيع الخمر أو يهديه! أو أن يذهب لتلبية دعوة كنيسة في هولندا يوم 25 ديسمبر ويكتشف في اللحظة الأخيرة أنهم يحتفلون بالكريسماس والعياذ بالله!".
وينهي خلف الحربي مقاله بالتأكيد على أهمية صفقة بقاء العريفي في مصر، ويشير بإسقاط سياسي على الوضع في مصر، ويصف الحالة السيئة التي يمر بها المثقفين والإعلاميين في مصر، بقوله "ماذا تريدون أجمل من هذه الصفقة؟.. شيخ جليل ومعه أتباعه من الجنسين مقابل حفنة تائهة من المفكرين والمثقفين والصحفيين الذين لا يبدو أنكم بحاجة لهم في هذه المرحلة بالذات، توكلوا على الله، ولنقرأ الفاتحة، وكما تقولون في أمثالكم: يا بخت من نفع واستنفع".
تساءل الصحفي حمود أبو طالب، في عموده "تلميح وتبصير"، "ماذا يفعل العريفي في مصر؟"، متعجباً من ترحيب بلد بحجم مصر مكتظة بالعلماء والمفكرين والدعاة بالداعية السعودي، "ربما يكون المشهد طبيعيا ومقبولا وعاديا لو كان حدث في بلد صغير بعيد يشكل فيه المسلمون أقلية تتوق إلى زيارات العلماء والدعاة، لكن أن يحدث ذلك في مصر، فإنه مشهد مثير يضع عددا لا نهائيا من علامات التعجب والاستفهام".
وتساءل حمود أبو طالب عن سر الترحيب الغريب والاحتفالية الصاخبة بقدوم العريفي لمصر، "ما هو التفسير للاحتفالية الصاخبة التي رافقت زيارة الشيخ محمد العريفي لمصر، وإخراج تلك المشاهد الدرامية التي وصلت إلى محاولة حمل سيارته أمام جامع عمرو بن العاص في القاهرة بعد خطبة الجمعة الماضية، بل ما هو التفسير لما أوحت به المشاهد وكأنها زيارة رسمية هامة، بعد أن رافقه مستشار شيخ الأزهر وعدد كبير من الرموز الدينية، ونقل التلفزيون المصري خطبته على الهواء، وكلفت الصحف بتغطيتها بشكل موسع"، واصفاً ما حدث بأنه ظاهرة غير مسبوقة في مصر وتدعو للتساؤل.
ووصف المقال العريفي بأنه ليس ذلك العالم الخارق الذي يدهش مصر بالذات ويجعلها تحيطه بتلك الهالة الكبيرة من الدعاية والاحتفاء الصاخب، بقوله "هو واعظ وداعية إشكالي، يلجأ في كثير من الأحيان إلى طرق الغريب والعجيب وغير المستساغ من القضايا والأفكار، ربما يكون قد وصل إلى درجة النجومية الإعلامية عبر بعض الفضائيات، لكنه بأي حال لم يصل إلى درجة النجومية في العلم، وبالتالي كان أكثر ما يمكن توقعه أن تخصص له حلقات في الفضائيات المصرية يقول فيها ما يشاء، أو بعض حلقات الوعظ التي يحضرها من يشاء، لكن دون زفة رسمية بمباركة الإعلام الرسمي".
وعاد أبوطالب للتساؤل والهجوم أيضاً على جماعة الإخوان المسلمين في مصر، واصفاً اياها بأنها تسعى لبسط نفوذها وسيطرتها في الداخل والخارج، "في وقت تمر فيه مصر بكثير من الإشكالات؛ بسبب بعض ممارسات جماعة الإخوان المسلمين داخل مصر وخارجها، وتورط بعض كوادرها، مصريين وغير مصريين، في إثارة الشبهات حول محاولة توسيع نفوذها خارج مصر لترجمة حلمها أو وهمها القديم ببسط سيطرتها على العالم الإسلامي".
تلك مقالات صدرت من صحفيين سعوديين، يعملون بالإعلام السعودي، يجمعهم بالعريفي نفس الجنسية ويحتضنهم نفس القطر، في وقت هاجمت فيه صحيفة الحرية والعدالة المتحدثة باسم جماعة الإخوان المسلمين وحزبها، الإعلام المصري بالفساد وإعلام الفلول لمجرد تساؤل وحيد "ما سر هذه الضجة حول زيارة الداعية السعودي لمصر؟".



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
15-01-2013, 08:18 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

مفاجأة.. جريدة كويتية: خطبة العريفي عن مصر منقولة شبه حرفيا من مقالات باحث سعودي.. والعريفي يرد: أذن لي


1





3orify.jpg










01/14/2013 - 23:23



العريفي على تويتر: البعض سألني عن المعلومات التي ذكرتها بخطبتي عن مصر.. وأكثرها استفدتها من مقالات محمد موسى الشريف.. وقد أذِن


إسلام الكلحي
أكدت جريدة "أنحاء" الكويتية أن خطبة الشيخ محمد العريفي عن مصر التي حملت عنوان “فضائل مصر” منقولة “شبه حرفيا” من مقالات للباحث الدكتور محمد موسى الشريف التي نشرها في سلسلة مقالات في مجلة المجتمع تحت عنوان “فضائل مصر ومزايا أهلها“.

وقالت "أنحاء" إن خطبة العريفي تضمنت نفس التسلسل الذي جاء في مقالات الشريف، واقتباس عبارات كما هي مكتوبة ونقل أبيات شعرية من نفس المقالات، وأضافت: رغم أن الخطبة أخذت صدى واسع على مستوى العالم العربي وقرررت معها وزارة التعليم المصرية تعميمها على المدارس، إلا أن العريفي لم يشر (في حينها) لا من قريب أو بعيد لاقتباسه ونقله نص خطبته من مقالات الشريف.

ويشار إلى أن "الشريف" يحمل الدكتوراة في الكتاب والسنة وله أكثر من 60 مؤلفا وعضو في رابطة علماء اهل السنة والجمعية العمومية للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين.. وبحسب الجريدة الكويتية فإن إنه الدكتور الشريف صرح لها عند لسؤاله عن المقالات وعلاقتها بالخطبة قد أكد من إسطنبول أن العريفي أتصل عليه بعد الخطبة ليستأذنه فيما نقل بعد انتشار الخطبة.

يذكر أن الشيخ العريفي كتب عبر موقع التواصل الاجتماعي في الثانية عشرة من ظهر اليوم الاثنين عبر "تويتر" معلنا أنه استقى خطبته من مقالات الشريف, وقال:" البعض سألني عن المعلومات التي ذكرتها بخطبتي عن مصر.. وأكثرها استفدتها من مقالات للصديق العزيز د.محمد موسى الشريف(فضائل ومزايا مصر)، وقد أذِن".. وأضاف: "استفدت لخطبة مصر من: مقالات مثقفين وعلماء مصريين، وللصديق العزيز د.عبدالوهاب الطريري، وجلسة ووالدنا أ.د/محمدالصالح ومن كتب تاريخية عن مصر"

untitled121.png


jpg_0.jpg







سياسة











المزيد من



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
20-01-2013, 12:37 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

والد ضحية الأمر بالمعروف في السويس لـ«الوطن»: الإخوان «ساومونى» على دم أحمد بمليون جنيه.. والسلفيون تدخّلوا عند الرئيس لتخفيف الحكم ضد المتهمين


2





72629_660_2088814.JPG










01/19/2013 - 11:23


لم يكن يعلم حسين عيد والد «أحمد» طالب الهندسة، الذى عرف إعلامياً بـ«ضحية السويس» أن حوار «الوطن» مع مؤسس الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر الشيخ هشام العشرى، سينكأ جراحه مجدداً.. وسَيسكُب عليها مزيداً من الملح! خصوصاً أن العشرى ادعى فى حواره أن ابنه هو من هاجم من قتلوه، وأنه كان سيئ السمعة يذهب إلى الأماكن المشبوهة مع فتاته..
«ما عاد للصبر بقية».. هكذا قالها الحاج حسين.. الذى قرر أن يكشف المسكوت عنه فى السويس بعد هذا الحوار، وأن يخرج عن صمته ويكشف تلك الوجوه التى تمسِك فى يدها مصحفاً وفى الأخرى «منجلاً» كى «تَحِشُ» به قلوب الآباء قبل أجساد أبنائهم.. وهم الذين حذّر «حسين» من أنهم سيسقطون تباعاً إذا لم يمتثلوا لأوامر أعضاء الهيئة الِسريّين!
أكد لـ«الوطن» أن «هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر موجودة فى السويس، وهم من قتلوا ابنى، وهناك حوادث أخرى وقعت وتم التعتيم عليها بالتهديد والأموال».
ويكشف قائلاً: الإخوان المسلمون «ساومونى من خلال أحد قياداتهم بمبلغ مليون جنيه للتنازل عن القضية.. وهددونى بأن لا أبحث عن القتلة.. فهو مجرد إنذار للجميع وهم باقون»، مؤكداً أن الطعن المقدّم ضد الحكم على المتهمين الثلاثة بقتل ابنه إذا لم يُحكم فيه بالإعدام سيقوم بتدويل القضية أمام محكمة العدل الدولية.
وإلى نص الحوار..
* لماذا قررت إقامة دعوى قضائية على الشيخ هشام العشرى مؤسس «الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر»؟
- هشام العشرى لم يتكلم من فراغ، وهو يدرك تماماً كل ما يقوله، وهو مدرك تماماً أن القانون سيسانده، فالمادة العاشرة من الدستور تُشجع الجماعات الدينية على أخذ حقها بنفسها والتدخُّل بأى طريقة فيما تراه منكراً.. ولو كان الثلاثة الذين قتلوا ابنى قد حُوكموا بعد تمرير الدستور كان من الممكن أن يأخذوا براءة، وعلى الجميع الالتفات إلى هذه الجزئية الخطيرة.. وأقولها صراحة إن «أى حد متغاظ من حد دلوقتى ممكن يتعدى عليه ويدّعى عليه أنه كان يقوم بفعل منكر فى الشارع!».
* لكنه قال إن ابنك هو من بدأ الاعتداء؟
- هو كاذب تماماً.. والواقعة كانت الساعة 7:05 مساءً وكانت الدنيا «لسه منورة» على طريق عام وفى وسط محطة مكتظة بالناس طوال الوقت، وهو مع خطيبته، وقال المتهمون إنهم أثناء مرورهم وجدوا ابنى وخطيبته فى خلوة!.. وإن ابنى كان يقبّلها فى الطريق العام فى أقوال أخرى! بل وصلت بهم الوقاحة وقلة الحياء إلى الادعاء بأن ابنى كان يقوم بتصوير خطيبته وهى عارية تماماً فى الشارع! هل هذا دين؟ هل هذا عدل.. كل همّهم هو تشويه صورة ابنى مع أنه بين يدى الرحمن، وحسبى الله ونعم الوكيل فيهم.
* لماذا أنت متأكد أنهم من «الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر» تحديداً؟
- لأن لهم زياً موحداً، الجلابية الباكستانى والبنطلون الطويل والطاقية.. حتى الآلة الحادة التى ضربوا بها ابنى ليست أى آلة حادة، بل هى «منجل» مقوّس حتى يدخل على الوريد الرئيسى فوراً، وهذا ما حدث مع ابنى عندما ضربوه فى الشريان والوريد الرئيسى فى ساقه، فتمت تصفية دمه فى الحال ومات، وهم متدربون تماماً على طريقة الضربة التى يوجهونها للضحية، وهذه التدريبات تتم فى سيناء، وأنا عندى «سيديهات» تؤكد هذا الكلام.
* هل تعتقد أن الحكم القضائى على المتهمين بقتل ابنك أحمد، حدثت به أى تدخّلات؟
- نعم، جاءت لى رسائل واضحة من أشخاص أحتفظ بأسمائهم قالوا لى إنهم تدخّلوا عند رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى لتخفيف الحكم على الجناة، فالقضاء لم يُنصفنا تماماً، والحكم كان «مُسيساً» لصالح السلفيين، وقدّمت طعناً على الحكم، وإذا لم ينصفنى القضاء المصرى سأوجه قضيتى إلى محكمة العدل الدولية.
* هل هذا يعنى أن هناك ضغوطاً تُمارَس لصالح الجناة الآن؟
- نعم، هناك ضغوط تمارَس من شخصيات علىّ تحاول الإفراج عن قتلة ابنى، وهناك من ألمح إلىّ أنهم ممكن يحصلوا على عفو رئاسى، وبعض كبار السلفيين قالوا لى ذلك صراحة، وأن الموضوع مسنود «من فوق»!
* هل بدأ هؤلاء الأشخاص «من تُسميهم بأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر» فى التراجُع عن أفعالهم بعد صدور الحكم على الجناة بخمسة عشر سنة لكل منهم؟
- بالعكس، «زادوا أكثر وشوكتهم قويت أكثر» لأنهم وجدوا أن بعضاً من رجال الدولة يساندونهم.. وهم معروفون من زمان وموجودون فى كل مكان، وواقعة نقابة الموسيقيين فى الشرقية كان أعضاء «الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر» أيضاً وراءها.. وهم أعلنوا عن أنفسهم من قبل، فهم موجودون فى السويس، والشرقية، والقاهرة، والإسكندرية، والقليوبية، وكفر الشيخ.
* إلى أى مدى وصلت تهديدات الهيئة؟
- أصبحوا يوزِّعون منشورات فى المساجد والميادين والأماكن العامة والمحلات التجارية يقولون فيها صراحة «أى واحدة هتلبس بنطلونات ضيقة أو «بديهات» سَتُضرب، أو ماشية من غير حجاب سَتُضرب.. ومنذ أن قُتل ابنى «الناس كلها خايفة وبدأت تطبّق كلام المنشورات».
* هل حاول أحد من السلفيين أو الإخوان مواساتك أو التخفيف عنك؟
- يقول باكياً: لا بالعكس.. فهناك الشيخ عبدالخالق، عضو مجلس الشعب المنحل عن السلفيين فى السويس، قال صراحة للناس فى أحد المؤتمرات الشعبية «يا جماعة ماتهتموش بالموضوع ده أوى لأن الله على عباده ستار»، سألته يا شيخ ماذا تعنى بهذه الجملة؟ فقال لى: أصلِ ابنك كان «مِقلّع» البنت هدومها وبيصورها فيديو فى الشارع! طبعاً كنت هاموت من الصدمة، وقلت له حرام عليك.. اتق الله فى أعراض الناس، فلم يسمع لكلامى وقامت بعد ذلك كل المساجد فى السويس بالترويج لهذه الشائعة من خلال منابرها على حساب سمعة ابنى وشرفه وشرف خطيبته، كأنهم بيقتلوه مليون مرة فى كل خطبة.
* وماذا حدث بعد ذلك؟
- قام أعضاء «الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر» بتوزيع منشورات وبيانات تدّعى هذه الكذبة، وأنهم ضربوه الساعة 6 صباحاً، وأنه «هو اللى كان معاه مطواة». وهو الذى تهجّم على أعضاء الهيئة مثلما قال «هشام العشرى» تماماً.
* ما تقوله يعنى صراحةً وبوضوح أن هناك بالفعل «هيئة للأمر بالمعروف والنهى عن المنكر» فى السويس.
- وانتِ لغاية دلوقتى مصدقة أنه مافيش؟ هم هيئة موجودة بالفعل ولهم تنظيم وله أعضاؤه، وقالوا لى صراحة بعد قتل ابنى إنهم من هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر.
* فى تلك الأثناء، هل حاولت التواصل مع أى أعضاء من حزب الحرية والعدالة لمساعدتكم؟
- نعم تواصلنا مع الدكتور محمد البلتاجى، عبر صفحته على «الفيس بوك»، ولم نتلقَ إجابة، لأن كل الإخوان فى السويس رفضوا مساعدتنا واعتبروها حادثة عادية.. لم أكن أريد أموالاً، فأنا الحمد لله مُقتدر مادياً، لكنى كنت أريد مساعدة معنوية فى التوصل للجناة، والتوصل إلى طبيب مخ وأعصاب لإنقاذ وضعه الُمعقّد قبل أن يموت.
* كان من المفترض أن يقوم الرئيس محمد مرسى بزيارتك لتقديم واجب العزاء.. لكن هذا لم يحدث.. لماذا؟
- بالفعل كان المفروض أن الرئيس مرسى قادم لتعزيتى، لدرجة أنه تم «سفلتة» الشارع و«دهان» الرصيف.. ولم يأتِ، عرفت من مصادر خاصة أن السلفيين «ضغطوا» على الإخوان كى لا يذهب لتعزيتى «علشان مايصغروهمش» وأنه لا يجب أن يُحسب لنا موقف على حساب السلفيين، وبالفعل أُلغيت الزيارة، أنا لم أرِد منه شيئا، فقط أردت أن أقول له إن ابنى شهيد، لأنه لم يفعل شيئاً حتى يُقتل بهذه الطريقة البشعة باسم الدين.
* هل تعرّضت لأى مساومات مادية لإخماد قضية ابنك؟
- نعم مساومات كبيرة، فهناك واحد من كبار المسئولين فى السويس أرسل لى وسيطاً لعرض مبلغ مليون جنيه للتنازل عن القضية، وذلك على سبيل «الديّة» والإفراج عن المتهمين السلفيين الثلاثة.
* هل هو شيخ سلفى؟
- لا، هو قيادة كبيرة من الإخوان المسلمين.. وليس سلفياً، وهذا العرض قيل لى للتنازل عن القضية وتبييض وجه الإخوان والسلفيين معاً أمام الرأى العام، وهذا يدل على أنهم أيضاً كفة واحدة.
* ماذا كان رد فعلك؟
- قلت للقيادة الإخوانية الكبيرة، إذا كان دم ابنك يساوى 10 ملايين، فأنا أشترى منك حالاً.. فبعد ابنى كنوز الدنيا لا تكفينى.
* هل تعرّضت لأى تهديدات لاحقة إثر رفض هذه المساومات؟
- بعد تلقى العزاء فى ابنى.. أحضروا المتهمين الثلاثة قبل القبض عليهم، وقالوا لى «خذ حقك منهم بنفسك»، لكن لا تبحث عمن وراءهم.. حدودك هؤلاء الثلاثة فقط، غير ذلك لا تلومن إلا نفسك، كما تعرّضت خطيبة ابنى لمحاولة اختطاف مدبّرة من أعضاء «الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر» ووضعها فى سيارة مجهولة، وتم إنقاذها فى آخر لحظة.
* هل هناك وقائع أخرى حدثت من قِبل «الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر» وتم التعتيم عليها؟
- هناك وقائع كثيرة حدثت مثل واقعة ابنى.. وتم التعتيم عليها بالفعل بالتهديد وبالمال، فهناك حالات أخرى فى بورتوفيق، والأهالى «عارفين كويس مين الناس دى، لكن مش قادرين يتدخلوا لأنهم محميين من فوق».






بالفيديو| إمام مسجد بالسويس يُشكل فرقاً مسلحة لـ«إقامة شرع الله».. ويفتح باب التطوع لها


0





72628_660_20748091.jpg










01/19/2013 - 11:23


كشف تسجيل صوتى لخطبة الشيخ محمد محروس، خطيب وإمام مسجد النبى موسى بالسويس، عن تجهيزه فرقاً أمنية شعبية مسلحة لـ«إقامة شرع الله» فى كل حى بالسويس، وقال إن هناك ما لا يقل عن 500 شاب «ينتظرون كلمة منى»، فضلاً عن دعوته لمنع نساء المدينة من الصلاة فى المصلى المخصص لهن بالمسجد، وإغلاقه فى وجههن «لأنهن أساس الفتن»، حسب تعبيره، كما وجه تهديداً لشباب بعينهم فى المدينة بإقامة حد «التعزير» عليهم فى الميدان العام بالمدينة عقاباً لهم على ما سماه بـ«عدم إقامة شرع الله».
وقالت مصادر، لـ«الوطن»، إن «الشيخ محمد محروس واجه اعتراضات كبيرة من شباب السويس، بسبب خطبه التى وصفوها بـ(التحريضية)»، وقالوا إنه يحاول من خلالها تهديد الأهالى، وهو ما دفع بعضهم لتقديم شكوى ضده إلى وزير الأوقاف، لمنعه من إلقاء الخطب فى المسجد، وهو ما رد عليه خطيب المسجد بتهديد: «كل من سولت له نفسه الشروع فى محاولة إنزال الإمام من على منبره»، حسب قوله، ووصفهم بالبلطجية.
وجاء فى التسجيل الصوتى للخطبة، التى حصلت «الوطن» على نسخة منه، قول الخطيب صراحة: «لقد قمنا بتكوين مجلس إدارة للمسجد من أبناء حى النبى موسى فقط! وهذا المجلس سيكون مسئولاً عن كل القرارات التى تتخذ، واتخذنا قراراً بإغلاق مصلى النساء فى مسجد النبى موسى، وأدينى باقولها أهه: إغلاق مصلى النساء، ومفيش مكان للنساء تصلى فيه فى مسجد النبى موسى.. واللى عايزة تصلى تصلى فى بيتها أو تصلى جنب بيتها»! مكرراً: «مفيش مصلى للنساء فى مسجد النبى موسى، لأن كل الفتن جاية من النساء، هن أساس كل الفتن».
الخطيب، اعترف فى خطبته بأنه لأول مرة يصعد على المنبر، منذ 9 سنوات، ووجه تهديداً مباشراً لكل شباب المنطقة، وقال صراحة: «كل الشباب اللى عرفناهم من منطقة الكسارة هننزل نجيبهم، وزى ما القرآن والنبى علمونا أنا رأيى إنهم يتأدبوا، إحنا هننزل الكسارة، ونؤدبهم، وعرفنا منهم 2 وباقى الشباب اللى بيسب الدين لنا وقفة معاهم، إحنا هنأدبهم بالتعزير زى ما علمنا الشرع، علشان يكونوا عبرة لغيرهم، وسيكون ذلك فى الميدان، أمام الناس كلها»، وهددهم صارخاً: «لنا وقفة مع هؤلاء، وأنا أعلنتها منذ بدء الثورة؛ اللى يلاقى أى واحد مفسد، بلطجى، يقتله فى الحال، ودمه هدر لا دية له، ودلوقتى العملية واضحة لا فيه أمان ولا فيه أمن ولا قانون، ولا فيه غيره».
وتابع الشيخ «محمد محروس» خطبته قائلا: «وبفضل الله تم تكوين مجموعة من شباب السويس الرجالة الثوار، لكى تصل هذه الصورة للمحافظ ومدير الأمن ورجال الشرطة، إن الشباب دول شباب ثوار السويس، غير كل البلاد، واحنا أعلناها: هنتصدى للبلطجية وتجار المخدرات والبانجو والحشيش والبودرة وأى واحد مفسد فى الأرض هنقف له»، ويضيف: «لقد تم تكوين، بفضل الله عز وجل، (فرق أمنية) شعبية من الشباب، وكل واحد فيهم مسلح! واللى عايز ينضم لهم يسيب اسمه وتليفونه، بس لازم يكون اللى معانا بيصلى، ومش مهم يكون مربى اللحية فى البداية».
وكشف الشيخ محروس عن تقسيم المدينة، قائلا: «قسمنا السويس إلى أحياء ومناطق للعمل، ستجدونا فى كل حى، مثلا حى (الهيشة) مكلف به الأخ محمد رضا، وحى المنشية والجناين وأبوعارف وما بعدها مكلف بها الأخ أحمد مؤمن والأخ عادل عطا». وأضاف بصوت عالٍ: «كل الناس عارفة إنه كان فيه واقعة من يومين واجتمع هنا ما يقرب من 500 شاب، وكلهم كانوا مسلحين بفضل الله عز وجل، وكانوا جاهزين يعملوا أى حاجة.. الشباب كان مستنى بس مش كلمة منى.. بس إنى أرفع إيدى، ومع ذلك نحن لا نرضى بالظلم، ونحن مقيدون بضوابط شرعية بفضل الله عز وجل، ومن النهارده محدش سيكون له علاقة بمسجد النبى موسى أبدا، غير الأسماء التى سنعلنها عليكم لاحقا».
وختم الإمام تهديداته قائلا: «النبى حذر قائلا: (لا يحل دم امرئ مسلم إلا لثلاث؛ الثيب الزانى) أى كان متزوجا واعترف على نفسه بالزنا، وأقام عليه الحد -الرجم- (وقاتل النفس، والتارك لدينه)، إن لم يتب يقطع عنقه، ودرءاً للمفاسد أوردنا قراراتنا السابقة.. سيبكم من السلبية، وحسوا برجولتكم والنخوة والشهامة».


http://www.youtube.com/watch?feature...&v=nr8H0Hm0TbU



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
20-01-2013, 02:14 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

عضو “تقصي الحقائق”: النائب العام يحاول طمس أدلة تورط “العسكري” في قتل المتظاهرين.. و”الإخوان” يحمون القتلة
الأحد 20 يناير 2013 - 12:32 م اونا مصر
7511.jpg

أكد تقادم الخطيب، عضو لجنة تقصي الحقائق، خلال مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل فعاليات 25 يناير القادم، أن هناك قيادات سابقة بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة متورطون في قتل المتظاهرين خلال العامين الماضيين على ثورة 25 يناير.

وقال الخطيب إن النائب العام الحالي المستشار طلعت عبد الله يحاول طمس الأدلة وتحويل القضية للقضاء العسكري لتتم تسويتها.

و أضاف عضو لجنة تقصي الحقائق إن رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، و جماعة الإخوان المسلمين، يحمون القتلة، ويقومون برعايتهم وحمايتهم، مشدداً على أن "الثوار" يرفضون هذه السياسة، وأن الثورة لن تكتمل إلا بعد تحقيق القصاص العادل.

كما ناشد الخطيب جميع المصريين، الذين تعلقت آمالهم بالثورة، بالمشاركة في مظاهرات 25 يناير المقبل من أجل التطهير ومحاسبة الفاسدين، ونصرةً لدماء الشهداء.


الدستور الاصلي
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
24-01-2013, 06:20 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

عضو لجنة تقصى حقائق لـ البدبل: التقرير رصد تورط أكثر من 600 عسكرى على رأسهم طنطاوى وعنان بقتل المتظاهرين


0





a501dc47-c888-414b-a6f5-606b8cd0f9bb.jpg










01/24/2013 - 15:13







كتب:
صالح الشرقاوى


نفى المحامى الحقوقى أحمد راغب - عضو لجنة تقصى الحقائق - فى قضايا قتل المتظاهرين وعضو الجماعة الوطنية لحقوق الإنسان والقانون ما تردد حول وجود التقرير بين يدى النيابة العسكرية، مؤكدا على وجوده أمام النيابة العامة ونيابة حماية الثورة لكنه فى الوقت نفسه أبدى تخوفه من تحويل ملفات اتهام العسكريين بقتل المتظاهرين الى القضاء العسكرى لعدم إفلات القتلة من العقاب.
وأضاف - فى تصريحات خاصة لـ "البديل" - أن التقرير رصد بالأدلة تورط أكثر من 600 فرد من القوات المسلحة على رأسهم المجلس العسكرى بقيادة المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس السابق والفريق سامى عنان نائب رئيس المجلس وعدد كبير من الأعضاء منهم اللواء حمدين بدين قائد الشرطة العسكرية الاسبق وآخرين ومن هنا يأتى التخوف الحقيقى من تحويل الملفات الى القضاء العسكرى.
كما أشار راغب الى أن كل التخوفات مبررة حول اتجاه النائب العام من تحويلى الملفات الى القضاء العسكرى خاصة بعد قراره بإعادة المرافع فى قضية شهداء بورسعيد والمعروفة إعلاميا "مجزرة بورسعيد" والمتهم فيها 73 شخصا وراح ضحيتها 74 من شباب أولتراس أهلاوى.
وفى الوقت نفسه طالب الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بتفنيد التقرير وإرساله الى مجلس الشورى لتنفيذ الخطة التى طالب بها التقرير حول إجراء التعديلات التشريعية المطلوبة، كما طالب بسرعة اتخاذ الاجراءات والتحقيقات التكميلية فى الوقائع الجدية التى ذكرها التقرير.



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
26-01-2013, 05:48 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

مصر العظيمة و بعد ثورتها الاعظم .......هكذا تدار


مرسي يخرج عن صمته بأربع تغريدات على تويتر: إنا لله وإنا إليه راجعون
السبت 26 يناير 2013 - 1:37 ص مصر
%d8%aa%d8%ba%d8%b1%d9%8a%d8%af%d8%a7%d8%aa%20%d9%85%d8%b1%d8%b3%d9%8a.jpg
تغريدات مرسي على تويتر

بعد صمت طويل وغريب خرج الرئيس محمد مرسي عن صمته وقرر مخاطبة شعبه عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر.
بدأ الرئيس محمد مرسي سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية على صفحته على فيس بوك وأطلق أربع تغريدات:
الرئيس: إنا لله و إنا إليه راجعون.
الرئيس: أتقدم بخالص العزاء إلى كل المصريين و إلى أهالي السويس الباسلة في أبنائي الشهداء من الشعب و الشرطة الذين راحوا ضحية العنف البغيض.
الرئيس : أؤكد أن أجهزة الدولة لن تتوانى عن ملاحقة المجرمين و تقديمهم للعدالة.
لرئيس : أدعو جميع المواطنين إلى التمسك بالمبادئ النبيلة للثورة المصرية في التعبير عن الرأي بحرية وسلمية ونبذ العنف قولا وفعلا.







تعليقات القراء









بعد تغريدات مرسى.. غضب وسخرية على تويتر: فقدوا حياتهم وبكت أمهاتهم وعزاهم رئيسهم بتويتة فى حياة افتراضية
السبت 26 يناير 2013 - 3:42 ص مصر
l6mcnjbt.jpg

"غضب وإحباط وسخرية لاذعة".. هى محصلة ردود وتعليقات المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعى على تغريدات الرئيس محمد مرسي، التى بثها حسابه على تويتر، وصفحته على "فيسبوك" فى ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت وحملت تعزية الرئيس فى شهداء الشعب والشرطة خلال مواجهات أمس الجمعة 25 يناير.


سبب الصدمة أن الكثيرين توقعوا أن تتم إذاعة رسالة الرئيس من خلال كلمة القنوات التليفزيونية الرسمية يلقيها بنفسه، وأن تتضمن أكثر من مجرد عبارات العزاء والمواساة، مقللين من قيمة تعهداته بتعقب المسئولين، معتبرين أن قوات الداخلية تتحمل الذنب الأكبر فى العنف، نظرا لاعتدائها على المتظاهرين وإلقائها كميات كثيفة من الغاز المسيل للدموع، فضلا عن كون معظم الشهداء الذين سقطوا أمس سقطوا على يد بعض قوات الأمن، على حد قولهم.


وقد أعرب الكثيرون عن إحباطهم وخيبة أملهم، معتبرين أن رسائل الرئيس وطبيعة رده لم تكن على مستوى الحدث، وأنه يكرر بذلك أخطاء سابقه، فضلا عن كونه تأخر كثيرا فى إبداء أى رد فعل رسمى من المفترض أنه يصدر عن أعلى سلطة تنفيذية بالبلاد، فما كان منهم إلا أن حملت تعليقاتهم مزيجا من الهجوم والسخرية اللاذعة، التى عبروا من خلالها عن إحباطهم وخيبة أملهم، مطالبين الرئيس بأن يخرج بنفسه ويواجه شعبه.


ومن أمثلة التعليقات: "البرادعي نزل الشارع ومرسي بيخطب على تويتر.. اقتربت الساعة"، "مرسي يتعهد بالقصاص للشهداء.. لكنه لم يحدد اللي ماتوا قبل كدا ولا اللي بيقتلهم هوا دلوقتى؟"، "كيف يمكن لمرسي أن يلخص حياة ١١ إنسان أهدرت حتى الآن وانهيار وشيك لمصر العظيمة بـ١٤٠ حرفا؟"، " المهين انه اتكلم وقدر حجم اللى حصل بتويتين.. الصمت كان ممكن يبرر بالبطء.. لكن اللى عمله ما هو إلا احتقار أو لا مبالاة"، "سالت دماؤهم وفقدوا حياتهم وزهقت أرواحهم وبكت أمهاتهم وعزاهم رئيسهم بتويتة في حياة افتراضية"، "المفروض أهالي الشهداء يستنوك على التويتر؟.. طب عشيرتك بتتريق على البرادعي لما بيتوت ليه"، "الثورة بدأت بحرق أقسام الشرطة ونبيلة كانت بتعملهم قزايز المولوتوف "، "مش نبيله ماتت خدت خرطوش في عنيها في نفس اليوم اللي سلمية اتدهست فيه تحت عجلات القطر"، "رجاء تبليغ الرئيس أن يتحدث لشعبه بنفسه، هذه أقل قواعد الذوق العام خاصة في هذه الظروف"، "أنا معاك.. بس ازاي هتلاحق الشرطة؟ هتبلغ الشرطة تطارد الشرطة وتقبض عليهم وتحبسهم في زانزينهم؟"، "الواحد مش عارف هو كده خلص اللي كان عايز يقوله ولا النت فصل عنده".


فيما تأرجح المؤيدون للرئيس ما بين الإشادة بما اعتبروه مواكبة من الرئيس للتطور التكنولوجى واختياره مخاطبة الشعب على "تويتر" لافتين إلى زيادة عدد متابعيه عقب كل تغريدة كتبها وعدد المرات التى يتم بها إعادة بث تغريداته وتبادلها، وبين الإحباط من كون رسائل الرئيس خلت من أى قرارات جادة حول اعتقالات للمخربين، على حد وصفهم.


ومن أمثلة تعليقاتهم "أيوة بقى يا ريس.. الفولورز بيزيدوا 5 كل دقيقة.. شعبية شعبية مفيهاش كلام"، "سيادة الرئيس اسمح لى لو كنت مكانك لأمرت بالقبض على عصابة الكتلة السوداء ومن وراءهم والقبض على صباحى وشلة الخراب واظهر للشعب كل شىء أبوس إيدك"، "هي دي القرارات.. أنا فكرت اعتقال الفلول والذين أعطوهم غطاء سياسي لتخريب وتدمير البلاد"، "اغضب يا ريس بقى ووريهم ولم المعارضة الخاينة والفلول فى المعتقلات.. اغضب عشان مصر".





تعليقات القراء


بالفيديو..تمركز قوات الجيش فى محيط مديرية الأمن ومبنى المحافظة ومجمع المحاكم بالسويس..وانسحاب الشرطة
السبت 26 يناير 2013 - 3:47 ص مصر
%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%8a%d8%b4%20%d9%8a%d9%86%d8%aa%d8%b4%d8%b1%20%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%88%d9%8a%d8%b3.jpg
الجيش ينتشر فى السويس

انتشرت قوات ومدرعات الجيش الثالث الميدانى بشكل مكثف منذ قليل امام ديوان عام الحافظة والمبانى الحيوية بالمدينة.

وبدأ منذ قليل نشر القوات ووضع الحواجز الامنية امام مجمع محاكم السويس وديوان عام المحافظة ومديرية الامن فيما انسحبت نهائيا قوات الشرطة وتمرك الامر كاملا لقوات الجيش .

وكانت قوات الجيش الثالث الميدانى، قامت بتوزيع بيان مصور وهو الاول للقوات، جاء دون فيه ” جاء نزول عناصر من قوات الجش الثالث الميدانى الى محافظة السويس اجل من اجل الحفاظ على امن المواطن والحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة وتاكين المنشآت العاة والخاصة ” .

وتابع البيان أن التعلميات الصادرة للقوات واضحة وصريحة بالالتزام بالدور التاريخ والحضاري للجيش تجاه الوطن وضبط النفس مع االتاكيد على عدم تصويب رصاصة الى قلب مواطن والالتزم بما اعلنته القيادة العامة للقوات المسلحة ان الجيش ملك للشعب ويقف على مسافة واحدة من الجميع .

وكانت السويس قد شهدت اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين أدت إلى مصرع 6 من المتظاهرين وعدد من الإصابات أمام مبنى محافظة السويس وذلك خلال التظاهرات التي شهدتها المحافظة تزامنا مع الذكرى الثانية لثورة 25 يناير.الدستور الاصلي




بالأسماء .. الصحة بالسويس: 7 حالات وفاة.. ونقل مجند للقاهرة بالطائرة فى حالة خطرة.. ومناشدات بالتبرع بالدم
السبت 26 يناير 2013 - 12:46 ص مجتمع وناس
altras.jpg

أعلن مصدر مسئول بمديرية الصحة بالسويس، ارتفاع أعداد المتوفين في الاشتبكات التي وقعت اليوم الجمعة، إلى 7، فضلا عن إصابة 75.


المتوفون فى أحداث مظاهرات بمحيط محافظة السويس هم: وليد سليمان (30 سنة ـ عرب المعمل)، وحسين محمود محمد (36 سنة)، ومصطفى محمود عيد (19 سنة بورتوفيق) وعلى سليمان سيد حجاب (20 سنة)، ومحمود نبيل محمد (27 سنة) ومحمود عاشور (22 سنة) وطفل مجهول (10 سنوات).


بينما تم نقل رجب شعبان محمد (مجند) بالطائرة فى حالة خطرة إلى أحد مستشفيات القاهرة لمحاولة إنقاذه، وتم فتح غرفة عمليات وطوارئ داخل المستشفى العام.


وأكد المصدر، أن المصابين بالعشرات معظمهم فى حالة خطرة، إثر إصابتهم بطلق نارى وخرطوش بالصدر والرقبة.


وصرح الدكتور مدثر نور الدين مدير مرفق الإسعاف، إنه تم استدعاء 15 سيارة إسعاف بمحيط الأحداث لسرعة نقل المصابين.


وطلب الدكتور محمد سلامة نقيب الأطباء، استدعاء جميع الأطباء والإخصائيين للتوجه للمستشفى العام، والتنسيق مع مستشفى التأمين الصحى لإنقاذ المصابين، وطالب الأهالى بالتبرع بالدم نظرا لحالات النزيف الحادة بين المصابين.


كما تم نقل عدد من المصابين للمستشفى الجامعي بالإسماعيلية.





تعليقات القراء


سقوط أول شهيد في ذكرى الثورة الثانية بالاسماعيلية
السبت 26 يناير 2013 - 12:09 ص مصر
lzh3h18o.jpg

سقط منذ قليل أول شهيد بالاسماعيلية ويدعى “جمال محمد محمود اليمانى – 23 عام” ، وقال مصدر طبى أن الشهيد سقط فى منطقة قريبة من “البلابسة” بمدينة الاسماعيلية ولم يعرف بعد طبيعة الإصابة التى قتل بسببها حتى الآن.















ملف خاص.. كيف خان الإخوان الثورة.. فى أربع خطوات؟!
الخميس 24 يناير 2013 - 9:59 ص مصر
20%20%201.jpg

كتب: محمد توفيق

- فى أثناء الثورة.. ترْك ميدان التحرير والتفاوض مع النظام للحصول على مكاسب تضمن بقاء الجماعة والإفراج عن كوادرها

2- بعد نجاح الثورة.. محاربة الثوار وتشويههم من أجل انتخابات مجلس الشعب


3-بعد الوصول إلى السلطة.. إرهاب المتظاهرين والاعتداء عليهم وقتل شهود العيان.. ولنا فى الحسينى أبو ضيف عبرة


4- قبل الانتخابات.. المتاجرة بدماء الشهداء للحصول على أكبر مكاسب ممكنة


أربع خطوات فقط يجب أن نحفظها ونتناقلها جيلا بعد جيل، لأنها كانت كافية لإزاحة الثورة والثوار وأحلام ملايين البسطاء من المشهد ليبقى الإخوان وحدهم فى الصدارة.

الخطوة الأولى هى ترك ميدان التحرير والتفاوض مع النظام ومحاولة الحصول على مكاسب تضم بقاء الجماعة والاعتراف بها والإفراج عن كوادرها، والخطوة الثانية هى محاربة الثوار وتشويههم (فى أحداث «محمد محمود») من أجل انتخابات مجلس الشعب، أما الخطوة الثالثة فهى المتاجرة بدماء الشهداء للحصول على أكبر مكاسب ممكنة، أما الخطوة الرابعة والأخيرة فهى إرهاب المتظاهرين والاعتداء عليهم وقتل شهود العيان ولنا فى «الحسينى أبو ضيف» عبرة لمن يعتبر.

خان، يخون، فهو إخوان، هكذا يقول الحاضر، والتاريخ أيضا فعندما خطا رئيس الوزراء إسماعيل صدقى أولى خطواته نحو مفاوضاته حول المعاهدة عام 1946، وعندما وقف الشعب المصرى كله ضده وضد معاهدته، (معاهدة صدقى - بيفين) أيَّده الإخوان واستخدموا واقعة «صلح الحديبية» فى تبرير تصرفاته، وكانوا يؤكدون فى كل مكان تأييدهم لصدقى مستخدمين الآية الكريمة «وَاذْكُرْ فِى الْكِتَابِ إِسْمَاعِيلَ إِنَّهُ كَانَ صَادِقَ الْوَعْد»، بل إنه عندما اشتدت المظاهرات الشعبية ضد هذه المعاهدة طلب صدقى باشا من المرشد العام أن يركب سيارة سليم زكى باشا مساعد الحكمدار المكشوفة ليعمل على تهدئة الجماهير واستجاب المرشد العام لطلب صدقى باشا.

وافق المرشد حسن البنا على تلك المعاهدة التى رفضتها مصر كلها، والتى ما زالت حتى الآن رمزا للخيانة الوطنية والتفريط فى حقوق الوطن، بل إن المرشد قد سمح لنفسه بأن يركب سيارة البوليس ليعمل على تهدئة المتظاهرين المعارضين للاتفاقية، وتصدرت هذه الصورة الصحف فى اليوم التالى!

لكنهم (جماعة الإخوان) انقلبوا على صدقى بعد فشل المفاوضات!

وهو ما تكرر بالضبط فى أثناء ثورة يناير 2011.

ففى اللحظة التى كان فيها الشعب المصرى ينتفض لإزاحة مبارك عن كرسى الحكم، وكانت القوى الثورية تحتشد فى ميدان التحرير، كانت جماعة الإخوان تعقد لقاءات سرّية وعلنية مع اللواء عمر سليمان نائب المخلوع، بل إن قائدى المفاوضات كانا الدكتور محمد مرسى والدكتور سعد الكتاتنى، وقد حاولا الاتفاق على مغادرة الميدان مقابل الإفراج عن خيرت الشاطر، وهو ما أكده الدكتور محمد حبيب النائب السابق للمرشد.

ويواصل حبيب كشفه كواليس ما دار بين الرئيس الحالى ونائب الرئيس السابق قائلا: اللقاء بين الدكتور مرسى وعمر سليمان كان محاولة لصرف الإخوان عن الميدان مقابل الإفراج عن بعض القيادات من الجماعة مثل خيرت الشاطر، وكان يمكن أن يتم تحقيق الاتفاق لولا أن الشباب رفضوا!

الشباب الذين رفضوا يمكن الرهان عليهم، لكن أغلبهم ترك الجماعة إلى غير رجعة، فلا يمكن لشخص يفكر أن يظل عضوا فى جماعة تدرِّب أعضاءها على السمع والتنفيذ دون مناقشة والطاعة دون تفكير، وبالتالى فمصير من يُحكِّم عقله وضميره أن يتركها طوعا أو رغما عنه.

أحيانا كثيرة كانت الحركة الوطنية فى جانب، وجماعة الإخوان المسلمين فى الجانب الآخر فقد تأرجحت علاقات الجماعة بكل القوى السياسية ما بين مهادنة ووشاية وخيانة هذا يقوله الباحث عبد الرحيم على فى كتابه «الإخوان المسلمون: قراءة فى الملفات السرية»، راصدا بالوثائق عديدا من الوقائع منذ تأسيس الجماعة.

فعلى الرغم من مساوئ العصر الملكى الذى عاش فيه المصريون عهودا من الاستبداد والفقر، فقد حرص حسن البنا على توطيد علاقته بالقصر منذ نشأة الإخوان، فعملوا على إزجاء المديح للملك فؤاد والثناء عليه، وتوالت مراثيهم له بعد موته معتبرينه حامى الإسلام ورافع رايته، وفى عام 1937 كتب حسن البنا تحت عنوان «حامى المصحف» واصفا الملك فاروق بأنه حامى المصحف الذى يبايعه الجميع وعلى استعداد للموت بين يديه جنودا للمصحف وأن الله قد اختاره واصطفاه ملكا، وذلك على الرغم من تاريخ الملك فاروق وفساده، ويبرر عمر التلمسانى الاستعراض الحافل الذى أقامته جوالة الإخوان للاحتفاء بالملك فاروق بأنه استعراض لقوة الإخوان أمام الملك لجذب اهتمامه.

ولم يكتف البنا بذلك، بل طالب بتتويج فاروق -وفقا لمراسم دينية يشرف عليها الشيخ المراغى شيخ الأزهر فى ذلك الوقت- ووصف عدم تنفيذ ذلك بالإثم العظيم، وعندما خرجت الجماهير لتهتف «الشعب مع النحاس» هتف الإخوان «الله مع الملك»!

تلك الصورة تكاد تكون متطابقة مع ما حدث من جماعة الإخوان عندما اشتعلت الأحداث فى شارع «محمد محمود» وقامت قوات الأمن المركزى بالاعتداء على المتظاهرين وأدت إلى استشهاد أكثر من 50 متظاهرا وإصابة المئات، وقتها لم يكن يشغل بال الإخوان القتلى والجرحى وإنما كانوا يعلنون أن انتخابات مجلس الشعب فوق الجميع، لذلك هاجمت الجماعة وقتها الأحداث والثوار، وطالبتهم بمغادرة الميدان والتوقف عن مهاجمة قوات الأمن المركزى، حيث قال الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة، معلقا على الأحداث: «محاولة من البعض للتأثير على العرس»!

وقال المهندس خيرت الشاطر النائب الأول للمرشد العام للجماعة: إن المتظاهرين الموجودين بميدان التحرير «يسعون إلى الفوضى، ويجب التصدى لأى محاولة لعرقلة المسار الديمقراطى وتأجيل الانتخابات البرلمانية».

إنها الخيانة بكل ما تحمل الكلمة من معانٍ قبيحة، لكنها خيانة دائمة ومتجددة مع كل حدث أو حادث أو حديث، فقبل الانتخابات الرئاسية أعلنت الجماعة وأعلن المرشح الرئاسى وقتها الدكتور محمد مرسى أنه بمجرد أن يأتى إلى كرسى الحكم سيأتى بالقتلة والأدلة للقصاص لشهدء موقعة الجمل وماسبيرو ومحمد محمود وغيرهم ممن ضحّوا بحياتهم كى يستثمر هو تلك التضحيات ويصبح رئيسا لمصر، لكنه بعد أن وصل إلى كرسى السلطة توالت البراءات للضباط المتهمين فى كل الأحداث، وخرج المتهمون فى موقعة الجمل من القضية لعدم كفاية الأدلة، وحصل المشير طنطاوى والفريق سامى عنان على الخروج الآمن من السلطة، بل وقام بتكريمهما رغم مسؤوليتهما عن سقوط شهداء أمام مبنى ماسبيرو دهسا تحت الدبابات.

لكن الكارثة الأكبر ليست فى خيانته دماء الشهداء، وإنما لتقسيمه الشعب المصرى وانحيازه الفجّ إلى أهله وعشيرته وجعلهم البديل الجاهز لحمايته بدلا من الشرطة، ولا يوجد دليل على ذلك أكثر وضوحا مما جرى أمام قصر الاتحادية حين أمرت قيادات الجماعة أتباعها بالنزول إلى الاتحادية وطرد المعتصمين والمتظاهرين والاعتداء عليهم لتسقط معها كل الأقنعة التى تستخدمها الجماعة لتبرير مواقفها أمام البسطاء الذين لم تعد تخدعهم الشعارات الزائفة والوعود الكاذبة والكلام المجانى الذى تقبع خلفه انتهازية بالغة جعلت من كان يسبّ اليهود ويصفهم بأحفاد القردة والخنازير هو نفسه من يرسل خطابا إلى شيمون بريز ويصفه فيه بالصديق، بل ومن كان يطالب بطرد السفير هو نفسه يحافظ على السفير ويحميه!

لكنها عادة الإخوان الذين لا يخجلون من التعاون مع الشيطان ذاته إن كان ذلك يحقق مصالحهم.

فقد هادن الإخوان «الوفد» ثم انقلبوا عليه، ودعموا الملك ثم ناصبوه العداء، وتعاونوا مع رجال يوليو وتصادموا معهم، وساندوا السادات وتمردوا عليه، ويصرخون ليل نهار بالعداء لأمريكا ويسعون فى الخفاء إلى مد الجسور معها. يدعون إلى الديمقراطية والتعددية ويضيقون بها وبالمطالبين بأعمالها داخل الجماعة، فإما «السمع والطاعة» وإما الإبعاد والحصار والتهميش والتشنيع. على حد تعبير الدكتور رفعت السعيد فى كتابه عن حسن البنا.

فعندما رأى الإخوان فى قوى اليسار والشيوعيين خطرا كبيرا خصوصا بعد أن لاقوا شعبية كبيرة بين الطبقات الفقيرة البائسة من خلال برامجهم عن العدالة وحقوق الفقراء، عمدوا إلى تشويههم فقال عنهم محمد الشافعى إنهم أخطر من التبشيريين وإنهم سيهدمون المساجد ويمنعون العبادة ويُبيحون الأعراض ويذلّون الأديان، ووصل الأمر بالإخوان إلى حد التحالف مع الغرب وأمريكا إلى ضرب قوى اليسار، فطلب البنا من «فيليب أيرلاند» السكرتير الأول للسفارة بالقاهرة فى 29 أغسطس من عام 1947 إنشاء مكتب مشترك بين الإخوان والأمريكان لمكافحة الشيوعية على أن يكون أغلب أعضائه من الإخوان، وأن تتولى أمريكا الإدارة ودفع مرتبات أعضائه من الإخوان، وفى ذلك الصدد أشار «ريتشارد ميشيل» إلى أن مخابرات الجماعة قد أمدت الحكومة الأمريكية بمعلومات مكثفة عن التنظيمات الشيوعية خصوصا فى الدوائر العمالية، والطلابية.

لذلك لم يكن مستبعدا أن تفعل الجماعة مع فعلت، ولكنها عبرة لمن يعتبر من الماضى ليواجه الحاضر ويستعدّ للمستقبل.

esha3a%20grey.jpg

هل الإخوان أغبياء فعلا؟!


لولا غباء الإخوان ما اكتشف أحد أنهم كاذبون وخونة!

لا يوجد شىء أخطر على الإخوان من عقولهم، إنهم أغبياء سياسيا بصورة لا يمكن تجاوزها، فالفارق الجوهرى بين الإخوان فى عهد «حسن البنا» والإخوان فى عصر «محمد بديع الشاطر» هو الذكاء، فالمرشد حسن البنا كان شديد الذكاء، بصورة لافتة ومدهشة، وكان قادرا على إقناع أنصاره وأعدائه بالشىء ونقيضه، وربما من شدة ذكائه ظل وحده محتفظا بحب كل من تخلو عن أفكار جماعة الإخوان، بل إن أغلبهم ما زال مصمما على أن البنا لم يكن أبدا ليرضى عن أداء جماعته وطريقة تفكيرهم.

نعم، من المؤكد أن حسن البنا لم يكن أبدا ليرضى عما يفعله أنصاره بعد وصولهم إلى السلطة التى حلم بها كثيرا، لكن ليس فقط لأنهم خالفوا تعاليمه وتعليماته، ولكن لأنهم أغبياء لدرجة جعلت البسطاء يكتشفون غباء قيادات الجماعة وانتهازيتهم وحرصهم الشديد على السلطة، علاوة على أنهم ليس لديهم وعى أو رؤية أو قدرة على إقناع الناس بعدما اكتشف الجميع حمقهم.

الأمثلة على غباء الإخوان كثيرة ومتعددة ولا تحتاج إلى تذكير أو إظهار أو توضيح، ولكن هناك نموذجا يجب الوقوف أمامه كثيرا كدليل على الغباء الشديد للإخوان، وهذا الدليل هو رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل الذى قررت الجماعة أن تأتى به من وزارة الرى ليجلس على كرسى أكبر وأهم فى توقيت بالغ الدقة وشديد الحساسية.

الدكتور قنديل يفتقر إلى كل شىء تقريبا سوى أنه كان محبا لجماعة الإخوان، وكان يعمل فى وقت من الأوقات مساعدا لنائب المرشد خيرت الشاطر، بخلاف ذلك فهو يفتقر إلى الكاريزما واللباقة والذكاء والوعى والقدرة على الإبداع أو التفكير أو إيجاد حلول للمشكلات المزمنة التى تعانى منها مصر، أو حتى إيجاد حلول للمشكلات التى تواجه حكومته، بل إن حكومته ضاعفت من المشكلات وأسهمت فى صناعة مشكلات أخرى لم يكن لها وجود من قبل.
لكن وجود قنديل على رأس الحكومة مع أول رئيس منتخب بعد الثورة فى ظل أزمة اقتصادية عاصفة تمر بها مصر جعلنا نكتشف قدرات الجماعة وخيالها على اختيار رجالها، فالجماعة التى حاربت الدكتور كمال الجنزورى أستاذ الاقتصاد والخبير بمقتضيات العمل السياسى وطالبت برحيله عن رئاسة الحكومة أتت بواحد من أقل رجاله قدرة وكفاءة.

لست من أنصار الدكتور الجنزورى، بل إننى كنت واحدا من الذين يريدون رئيسا للوزارء أكثر منه كفاءة وحكمة ومواكبة للعصر وقدرة على حل المشكلات السياسية والاقتصادية ولديه خيال أفضل ومهارات جديدة إلا أنه بعدما صار الدكتور هشام قنديل رئيسا للوزراء جعلنا نترحم على أيام الدكتور الجنزورى وندرك قيمته، لكن ما حدث كشف لنا عقلية الإخوان التى ترسخ لمبادئ عقلية القطيع. تلك العقلية التى تعتمد على الحشد والتعبئة دون وعى أو تفكير، وقد تشعر أن جوستاف لوبون فى كتابه الأشهر «سيكولوجية الجماهير» كان يتحدث عن جماعة الإخوان حين قال: «عجز الجماهير عن التفكير المتعقل يحرمها من كل روح نقدية، أى من قدرة التمييز بين الحقيقة والخطأ، وبالتالى من تشكيل حكم دقيق على الأمور، فالأحكام التى تقبلها ليست أحكاما مفروضة من فوق أى غير قابلة للنقاش».

ويضيف «لوبون» قوله: «إن الخيال الخاص بالجماهير كخيال كل الكائنات التى لا تفكر عقلانيا، فالجماهير تشبه إلى حد ما حالة النائم الذى يتعطل عقله مؤقتا ويترك نفسه عرضة لأى أفكار ساذجة، ولكن سرعان ما تتبخر على محك التفكير، ولما كانت الجماهير غير قادرة لا على التفكير ولا على المحاكمة العقلية فإنها لا تعرف معنى المستحيل، فالجماهير لا تفكر عقلانيا، وإنما تتبنى الأفكار دفعة واحدة أو ترفضها، وإنما لا تحتمل مناقشة ولا اعتراضا، وأن التحريضات المؤثرة عليها تغزو كليا ساحة فهمها وتميل إلى التحول إلى فعل وممارسة فورا، وتصير الجماهير مستعدة للتضحية بنفسها من أجل مثلها الأعلى.

ويفسر «لوبون» سر الجرائم التى ترتكبها هذه الجماهير التى لا تترك إلا كحشود كبيرة قائلا: إن جرائم الجماهير ناتجة عموما عن تحريض ضخم والأفراد الذين أسهموا فيها يقتنعون فى ما بعد بأنهم قد أطاعوا واجبهم، وهناك خصائص أساسية تجدها فى الجماهير وهى القابلية للتحريض، السذاجة أو سرعة التصديق، المبالغة فى العواطف سواء كانت طيبة أو سيئة.

ما كتبه جوستاف لوبون كان بمثابة الوصف التفصيلى لأعضاء جماعة الإخوان (وحازمون أيضا!) الذين لا تحركهم إلا عقلية القطيع وثقافة الحشد، ولا يخرج أعضاؤها إلى المظاهرات إلا بتعليمات، ولا تسمح لأعضائها بالتفكير الحر والناقد، إنهم الجماهير التى قصدها فى كتابه، تلك الجماهير التى وصفها بالقطيع التى لا تستطيع الاستغناء عن قائدها، وهؤلاء القادة غالبا ليسوا رجال فكر، ولا يمكنهم أن يكونوا وإنما رجال ممارسة وانخراط، وهم قليلو الفطنة وغير بعيدى النظر!

31%2012%20%201.jpg

لماذا اكتشف الجميع كذب الإخوان؟


أكثر شىء جعل الناس تكتشف كذبهم هو إصرارهم على الكذب الفجّ والساذج والبليد


أعلن الإخوان عدم وجود مرشح رئاسى لهم ثم عادوا وأعلنوا عن وجود مرشحَين..

وأكدوا أن لديهم مشروعا للنهضة ثم قالوا إنها مجرد فكرة


الجماعة تلجأ دائما إلى الكذب وتبيحه لأعضائها باعتباره ضرورة تقتضيها المصالح العليا

لا يوجد لدى الإخوان حقائق ثابتة، وإنما هناك مصالح دائمة بناءً عليها تتحدد رؤية الجماعة وتوجهاتها واتجاهاتها، لذلك تلجأ دائما إلى الكذب وتبيحه لأعضائها باعتباره ضرورة تقتضيها مصالح الجماعة، وبالتالى فلا مانع من الترويج لكذبة كبيرة لكل مرحلة جديدة فبعد الثورة مباشرة أعلن الإخوان عدم وجود مرشح رئاسى لهم، ثم عادوا وأعلنوا فجأة بعد فتح باب الترشيح عن مرشحَين الأول المهندس خيرت الشاطر، وبديله الدكتور محمد مرسى.

فى هذه الأثناء تم ابتكار كذبة جديدة تناسب متطلبات المرحلة الجديدة، فتم الإعلان عن «مشروع النهضة» وتعيين مهندس لها ثم بعد ذلك تم تغيير مهندس النهضة بواحد صاحبه!

لكن بعد نجاح مرشح الجماعة فى الانتخابات ووصوله إلى كرسى السلطة أعلن مهندس النهضة أن مشروع النهضة مجرد فكرة لا وجود لها إلا فى رؤوس أصحابها.
كنت أتمنى أن يكون لدى الإخوان مشروع للنهضة حتى لو اختلفت معهم عليه، لكن المدهش أن تجد تنظيما عمره يزيد على الثمانين عاما خاض سلسلة طويلة من المعارك، وتحمَّل أعضاؤه كل شىء فى سبيل هدف واحد فقط هو الوصول إلى السلطة، وحين تحقق لهم ما أرادوا لم يكن لديهم مشروع ولا فكر ولا رؤية، لذلك اكتشف الجميع -ببساطة- كذبهم سواء كانوا عمالا أو فلاحين، طلبة أو موظفين، أطفالا أو مسنّين، الكل عرف أن مشروع النهضة أكبر كذبة فى التاريخ، ليس فقط لأن الناس بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم لم يجدوا له أثرا على أرض الواقع، ولكن لأن كذبهم بليد وخيالهم منعدم، فلم يتقنوا فى حياتهم شيئا أبعد من شراء أصوات البسطاء بالزيت والسكر، واقتصاد البقالين، وبالتالى اكتشف الشعب أنهم فارغون ومراوغون وفاشلون.

لكن أكثر شىء جعل الناس تكتشف كذبهم هو إصرارهم على الكذب الفج والساذج الذى سرعان ما يكتشفه الناس، فقبل انتخابات مجلس الشعب أعلنت الجماعة أنها ستنافس على 20% فقط من مقاعد البرلمان ثم قفزوا بالنسبة إلى 30٪ ثم إلى 50%.

وفى أثناء الحملة الانتخابية للرئيس محمد مرسى وعد بتعيين قبطى وامرأة نائبَين له، ولكننا فوجئنا بأنه اختار المستشار محمود مكى وحده نائبا للرئيس ولم يعرف أحد الفئة التى يمثلها سيادة المستشار!

كذْبة أخرى حرصت جماعة الإخوان على ترديدها فى أثناء الحملة الانتخابية للرئيس مرسى، وهى أن الرئيس سيقوم بحل الجمعية التأسيسية وجعلها توافُقية، بحيث تضم كل فئات المجتمع وتمثل كل التيارات، وبعد أن صار مرشح الإخوان رئيسا خرج كل ممثلى الكنائس المصرية الثلاث من اللجنة التأسيسية وخرج بعدهم ممثلو أغلب القوى السياسية، ولم يبقَ فى اللجنة سوى ممثلى التيار الإسلامى ومحمد عبد المنعم الصاوى ممثل الأقباط فى لجنة وضع الدستور!

الكلام فى أثناء الانتخابات كان مجانيًّا وغير ملزِمًا لأحد، ومَن لديه قدرة أكبر على إطلاق وعود زائفة، كانت فرصته أكبر فى الفوز، وكان الدكتور مرسى يعلن دائما عن خمسة وعود أساسية وهى: تحقيق الأمن والنظافة، وإنهاء أزمة المرور، وتوفير الوقود وتحسين الخبز، وكان يزيد عليها وعدا آخر للإعلاميين الذين ساندوه فى الانتخابات وهو ضمان حرية الإعلام وعدم غلق قنوات فضائية أو صحفية فى عهده أو حبس صاحب رأى، لكن قبل أن تمر ستة أشهر فقط تم إغلاق أكثر من قناة، منها قناة «دريم» بقرار من وزير الإعلام، ولم تعد للبثّ مرة أخرى إلا بحكم قضائى، ولم يكتفِ أتباع الجماعة والرئيس بغلق القنوات والتحريض على الإعلام، لكنهم قاموا أيضا بملاحقة الكُتاب والصحفيين والإعلاميين وتقديم بلاغات ضدهم للنائب العام الذى تم تعيينه بالمخالفة للقانون الذى أقسم الرئيس على احترامه أمام أعضاء المحكمة الدستورية العليا، الذين بعد أن نصّبوه رئيسا ترك أنصاره يمنعونهم من دخول قاعة المحكمة خوفا من أن يصدروا أحكاما بحل الجمعية التأسيسية للدستور ومجلس الشورى.

لكن هناك كذبة تاريخية يحرص أعضاء وقيادات الجماعة على ترديدها دائما لإضفاء قوة وهمية على الجماعة، وهذه الكذبة هى أفراد الجماعة الذين فى كل مرة تجد تفاوتا شديدا فى أعدادهم التى يذكرها قادة الجماعة منذ المؤسس «حسن البنا»، حتى المرشد «بديع الشاطر»، ففى شهادته أمام القضاء يقول مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا إن عدد أعضاء جماعته فى عام 1945 كان نصف مليون عضو، ولا يمضى سوى وقت قليل -بضعة أشهر فقط- حتى يعلن الشيخ البنا فى حديث له لمجلة «آخر ساعة»: «فى مصر ألف وخمسمئة شُعبة تضم مليونا من الإخوان، ولنا شُعَب أخرى فى الشرق كله تجعل منا مليونا من الإخوان، ولنا شُعب أخرى فى الشرق كله تجعل منا مليونا ونصف من الإخوان العاملين عدا الإخوان المناصرين وهم كثيرون». ويعلق الدكتور رفعت السعيد قائلا: «ولعلنا هنا نلحظ الاختلاف الكبير فى الأرقام بما يوحى ببعض المبالغة من جانب الشيخ ومحاولة للتظاهر بالقوة».

لكن جريدة الإخوان تعود فتقول إن شُعب الإخوان «تعدّت الألفين وخمسمئة، وعدد أعضائها يربو على نصف مليون»، بل إن الشيخ البنا نفسه يعود مرة أخرى فيقول فى شهادة له أمام محكمة أخرى «إن جماعة الإخوان المسلمين تتكون من نحو ألف شُعبة منبثّة فى البنادر والقرى، ويتراوح عدد أفراد كل شُعبة ما بين 50 و200 عضو وبذلك يكون مجموعهم ما بين 50 و200 ألف من مختلف الطبقات، عدا الطلبة فهم لا يدخلون ضمن الإحصاء، إذ لا يُمنحون حق العضوية، وقد تُوزَّع عليهم نشرات الجماعة للعلم بها».

إن هذه الواقعة واحدة من وقائع كثيرة تكشف عن محاولات جماعة الإخوان صناعة صورة وهمية لها بالتضخيم فى عدد أعضائها، واستخدام أرقام لا سند لها ولا دليل عليها سوى مدى قناعتك بمن يقول واقتناعك بما يُقال، فجماعة الإخوان منذ نشأتها اعتادت أن لا تقول الحقيقة مطلقا وإنما تقول لك ما تريدك أن تعرفه فى هذه اللحظة.

أكاذيب الإخوان لا تنتهى، فكلما شعروا بالخطر أذاعوا كذبة جديدة ليبيعوا للناس الوهم من جديد، والمدهش أن البعض يلتمس لهم العذر ويصدقهم من جديد ويشترى منهم!









تعليقات القراء
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
29-01-2013, 02:10 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

«الإخوان» تقترح قانونًا لمنح الجيش صلاحيات الشرطة كاملة


0





Saber-Abu-Fotouh.jpg










01/28/2013 - 23:20



كشف القيادى بحزب الحرية والعدالة، الذارع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، صابر ابوالفتوح، عن انتهاء الحزب من إعداد مشروع قانون يقضى بجعل القوات المسلحة شريكا دائما لقوات الشرطة فى حماية الامن الداخلى.
وتابع ابوالفتوح ان المشروع، الذى سيناقشه مجلس الوزراء، لن يكتفى بإعطاء الضبطية القضائية لعناصر الجيش، ولكن ستكون لهم كل الصلاحيات المخولة لقوات الشرطة، من المداهمة، والقبض على المخربين، وتنفيذ المواد المتعلقة بقانون الاجراءات القانونية، وغيرها من القوانين التى يعمل فى إطارها أفراد وزارة الداخلية.
من جانبه قال مصدر عسكرى مسئول ان القوات المسلحة ترحب بمشروع القانون، مطالبا فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» جميع القوى السياسية بالموافقة عليه، بقوله: "ان هذا القانون يضمن لضباط القوات المسلحة حماية الامن والاستقرار الداخلى تحت غطاء قانونى".
وأوضح المصدر ان القوات التى تنتشر فى مدن القناة الثلاث تستمد شرعيتها الان من حالة الطوارئ التى اعلنها رئيس الجمهورية أمس الاحد، ولكن يلزم إصدار قانون بهذا المعنى حتى اذا ما ألغيت حالة الطوارئ وبقيت القوات المسلحة فى الطريق العام تمارس دورها فى حفظ الأمن تحت غطاء قانونى.
وقال المصدر ان الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع طالب رئيس الجمهورية، اثناء اجتماع مجلس الدفاع الوطنى، بمنح حق الضبطية القضائية للقوات التى تشارك فى تأمين محافظتى بورسعيد والسويس حتى يتمكنوا من ملاحقة المخربين.
وفى السياق ذاته قال اللواء سيد هاشم المدعى العام العسكرى السابق، انه سبق وتم تقديم مشروع قانون من قبل مجلس الوزراء بهذا المعنى يتضمن اعطاء صفة الضبطية القضائية لأفراد القوات المسلحة المشتركين فى حفظ الامن وحماية المنشآت الحيوية فى الدولة اثناء فترة الاستفتاء على الدستور وحتى إعلان نتيجة الاستفتاء، وهناك فقرة تشير الى ان ذلك يكون ايضا فى الاحوال التى يطلب فيها رئيس الجمهورية ذلك.





شاهين لـ«الإخوان»: ما أجمل أن تكون الشريعة سلم الوصول للكراسى وأن تطبق بطريقة دوللى شاهين


0





kghkhkgfhkhkj_2.jpg










01/28/2013 - 20:34


شاهين لـ«الإخوان»: ما أجمل أن تكون الشريعة سلم الوصول للكراسى وأن تطبق بطريقة دوللى شاهين
مظهر شاهين-إمام مسجد عمر مكرم
وجه الشيخ مظهر شاهين، انتقادا حادا لحزب الحرية والعدالة على خلفية إحياء حفل للفنانة دوللي شاهين بمحافظة الغردقة تحت رعاية الحزب، قائلا: ما أجمل أن تكون الشريعة هى سلم الإخوان للوصول إلى الكراسى، وما أروع أن يطبق الإخوان الشريعة الإسلامية بطريقة دوللى شاهين تحت رعاية حزب الحرية والعداله كما حدث فى مؤتمر تنشيط السياحة الأخير.
وتسائل شاهين موجها حديث للحرية والعدالة: هل احتفالاتكم بهذه الطريقة كان خطأ أم أن الضرورات تبيح المحظورات؟ .


p-89EKCgBk8MZdE.gif







سياسة






عبد الحكيم عبد الناصر: مندوبون من الرئاسة حاولوا اعادة مقتنيات ضريح الزعيم لكني طردتهم


0





pppppkkk.jpg










01/28/2013 - 21:08


عبد الحكيم عبد الناصر: مندوبون من الرئاسة حاولوا اعادة مقتنيات ضريح الزعيم لكني طردتهم
المهندس عبد الحكيم عبد الناصر-نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر
أكد المهندس عبد الحكيم عبد الناصر في مداخلة هاتفية للإعلامي جابر القرموطي في حلقة اليوم الاثنين من برنامج “مانشيت”أنه رفض محاولة الرئاسة اعادة قطع الأثاث التي تم نقلها من ضريح الزعيم جمال عبد الناصر بعدما تخلت عنه الرئاسة وقامت وزارة الدفاع بتولي الاشراف عليه وأكد في مداخلة هاتفي بطرد أشخاص قادمين بسيارة من رئاسة الجمهورية لإعادة المكتب الذي كان موجود داخل ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وقال لهم أنه لا يحتاج من الرئاسة شيئا.
وعبرالمهندس عبد الحكيم عن اندهاشه من إهتمام الرئاسة وجماعة الاخوان بقضية المقتنيات الموجودة داخل ضريح الرئيس الراحل في ظل الاحداث التي تمر بها البلاد حاليا وقتل المتظاهرين في التحرير وغيره وقال ساخرا “المكتب الذي أخذته الرئاسه من ضريح الرئيس الراحل قيمته الدفترية جنيه” وقال “مصر بتضيع والرئاسة تتحدث عن أمور أخرى ليس لها قيمة”.
ونفى عبد الحكيم ما قاله ياسر على المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية عن نفيه لقيام الرئاسة برفع الحراسة عن ضريح جمال عبد الناصر وقال عبد الحكيم”طول عمرهم بيكدبوا اشمعنى هيصدقوا في دي”.


p-89EKCgBk8MZdE.gif







سياسة











المزيد من


اختلاف مستغلي الدين على الغنائم

السلفيون «يعايرون» الإخوان بدوللي شاهين.. والإخوان يردون «المعايرة» بمناخير البلكيمي وفضائح ونيس الجنسية!!


0





523188_330495470384378_1743569440_n.jpg










01/27/2013 - 23:48



بعد أن ظهرت «الفنانة» دوللي شاهين بملابس ساخنة خلال إحياء حفل مهرجان الغردقة السياحى الدولى، وظهر في خلفية الحفل شعار حزب الحرية العدالة بالبحر الأحمر باعتباره أحد الرعاة.. السلفيون «يعايرون» الإخوان.. والإخوان يردون «المعايرة» بمناخير البلكيمي وفضائح ونيس الجنسية!!

كتبت صفحة "كان فين أبو إسماعيل قبل الثورة":

نقاش هادئ:

طب الإخوان انسحبوا من الحفلة لما لقوا دوللي شاهين .. هنا وجب السؤال:-

١- إزاي مكنوش يعرفوا والموضوع معلن عنه من عدة أيام؟؟

٢- لما عرفوا إنها جاية من عدة أيام ليه ملغوش الحفل؟؟

٣- دلوقتي دوللي طلعت غنت بملابس فاضحة ووراها لوجو حزب الحرية والعدالة فهل ممكن حزب الحرية والعدالة ينزل بيان يتبرأ من الحفل وده هو الواجب عليهم لأنهم حزب حمل اسم الإسلام.

ودفع ما كتبته صفحة "كان فين أبو إسماعيل قبل الثورة" الصفحة الإخوانية "احنا شباب الإخوان اعرفنا الصح" للرد، وكتبت الصفحة غاضبة: توقيت غبى من صفحة غبية للهجوم على الاخوان فى وقت غبى صفحة اسمها " كان فين ابو اسماعيل قبل الثورة..

وبعد أن حاول أعضاء الصفحة إيجاد مبررات للصفحة السلفية، بأنه تم سرقتها، كتبت صفحة شباب الإخوان:

صفحة كان فين ابو اسماعيل قبل الثورة ..... لم تسرق ... لم تسرق

ولكن يظهر بيشوهوا صورة الاخوان لصالح تحالف الوطن الحر .. لعب سياسة وانتخابات .. قذارة انتخابية يعنى .. وبتردد كلام اعداء الاخوان زى مثلا كذابين ومنافقين وتجار دين ومتلونين .. وشغل اطلعوا من الصفحة .. وحجات كده .

بس احنا للاسف اذا لم تتراجع الصفحة عن هذا السيناريو فى حين ان الشيخ حازم " لم يرحب بهذا السيناريو التشويهى للتيارات الاسلامية الاخرى"..

وكتبت الصفحة الإخوانية: بنقول بس لاخواننا السلفيين اللي بيزيطوا في موضوع دوللي.. لما النائب المحترم بتاعكم البلكيمي.. والنائب المحترم ونيس.. وموضوع التحرش الجنسي وموضوع المناخير.. كنا ممكن نقول نائب سلفي يتحرش واحدة ونعمل زي ما انتم بتعملوا دلوقتي.. فياريت تتقوا الله شوية بقى.. لأن فاض الكيل منكم بقى.

dwly2_0.png







سياسة











تابع آخر الأخبار عبر صفحة الموجز على فيس بوك



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
02-02-2013, 03:42 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

حتى بعد أن ينتصر الشعب يتم التنكيل بأبنائه

الى متى

الى متى تستمر هذه المظالم على هذا الشعب الطيب



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
02-02-2013, 05:07 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

بالفيديو ..الشرطة تلقن زوجة المواطن المسحول ماتقوله .. وتحديداً اسم حسين بيه ذكي مساعد الوزير لحقوق الانسان


0





lmshwl.jpg










02/02/2013 - 14:08


زوجة المواطن حماده صابر المعتدي علية أمام الإتحادية قالت فى مداخلة لها ان قيادات من الشرطة قامت بزيارته والأطمئنان علية ومساعد الوزير لحقوق الانسان هو الذي أمر نقلة إلي مستشفي الشرطة ومساعد الوزير موجود بجوارنا حسين بك فكري وحالتة بخير
ووضح في الفيديو تلقين للسيدة فتحية ما تقوله وتصحيح كلمة حسين بيه زكى !


http://www.youtube.com/watch?feature...&v=78Diuu9QNd4










تقصي حقائق المركز المصري: الأمن أطلق النار من بنادق قنص بشكل مباشر على متظاهري بورسعيد والسويس ومشيعي الجنازات


0





bor%2520bor%2520bor_1.jpg










02/02/2013 - 14:44




التقرير: جنود الأمن حطموا 6 سيارات ودمروا 9 محال بالسويس.. واقتحموا قاعة أفراح وروعوا المحتفلين بالعرس
التقرير: ضابط أمن مركزي تعمد إهانة أهالي السويس.. والضباط أطلقوا شائعة بين الجنود عن مقتل مجند لإثارة غضبهم
التقرير: الشرطة أطلقت الرصاص من قنابل قنص على العزل.. وقنصت شابا قعيدا.. وفتحت النار على مشيعي الجنازات




كتبت- منة مجدي:
قال تقرير تقصي حقائق صادر عن المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية عن الأوضاع في مدن القناة إن قوات الأمن تعمدت الاشتباك مع المتظاهرين يوم 25 يناير.
وأضاف تقرير المركز الذى أصدره اليوم، أن قوات الأمن في السويس تعمدت إطلاق النيران والخراطيش من فوق أسطح المنازل، بعد شائعة أطلقها ضباط الأمن المركزي بين صفوف مجندي الأمن المركزي حول مقتل مجند في الاشتباكات، وهو ما جعل جنود الأمن المركزي يطلقون النيران باتجاه المتظاهرين السلميين ووصل الوضع إلي حد نهب الممتلكات العامة وتكسير وحرق السيارات وكذلك اقتحام صالة أفراح " كازابلانكا" لترويع ضيوف الحفل.
واتهم التقرير ضابطا يدعي " شريف الشربينى" بتعمد إهانة أهالي مدينة السويس والمشاركين في تظاهرات 25 يناير أمام المحافظة، رغم أن المسيرات كانت متوجهة نحو مبني المحافظة لتقديم مبادره أهليه حول المشكلات الموجودة في مدينة السويس.
وأشار إلى أن ممارسات جنود الأمن المركزي أسفرت عن تدمير عدة محلات, منها مقهى "الفيشاوى", وصالون حلاقة "نمبر وان", ومكتب "عبد الحميد فرج للمقاولات", ومحل "أكوا تريد", ومعرض سيارات, وقهوة "نيو سوريا", وكافيتيريا "الأشجار", ومقهى "أم كلثوم", ودراى كلين "الباشا".
وقال إن جنود الأمن المركزى أحرقوا وكسروا عددا كبيرا من السيارات, منها: سيارة دايو لانوس مملوكة للمواطن "على البدرى", سيارة فيات سيينا مملوكة للمواطن "علاء البدرى", سيارة شاهين مملوكة للمواطن "محمد فتحى", سيارة أوبل مملوكة للمواطن "حسام عجمى", سيارة فيات 132 مملكوة للمواطن "رضا الأبيض", سيارة سبيرانزا مملوكة للمواطن "خالد السرحة".
أما فى بورسعيد، فذكر التقرير أن قوات الشرطة استهدفت الأهالي العزل في اليوم الأول للأحداث في محيط سجن بورسعيد وشارع محمد علي باستخدام بنادق القنص المتمركزة أعلى السجن والأسطح السكنية بشارع محمد علي بشكل عشوائي دون تمييز مستهدفين أماكن قاتلة " الرأس، الرقبة، الصدر " بالاضافة لاطلاق الخرطوش. وأدى هذا إلى اشتباكات متفرقة بين الشرطة والأهالي في محيط عدد من أقسام شرطة بورسعيد.
وأوضح التقرير أن قوات الأمن قنصت شابا قعيدا علي كرسيه المتحرك برصاصه مباشرة، كما أطلقت النيران علي كل من حاول إنقاذه وإسعافه.
وأشار التقرير إلي أن قوات الشرطة المتواجدة في المحيط السكنى لقسم شرطة العرب، أكبر أحياء بورسعيد كثافة سكانية " قلب بورسعيد "، أفرطت في استعمال القوة والعنف وإطلاق الرصاص الحي من المدرعات باتجاه الأهالي العزل مباشرة بشكل عشوائي ومطاردة المدرعات للاهالي مع استمرار اطلاق النار، علي الرغم من خلو القسم من اي أفراد أو أوراق.
وأوضح التقرير أن ذلك يأتي ذلك في الوقت الذي قامت فيه قوات الأمن بإطلاق الرصاص من داخل نادي الشرطة ونادي الجيش علي جنازه القتلي الذين سقطوا في اليوم الأول، لافتا أن تقرير أطباء الطب الشرعي قال إن الاصابات بطلق ناري عيار "39/62"، وجميعها جاءت مباشرة فى أماكن قاتلة بأنحاء الجسد أغلبها الصدر والعنق، مما أدى لمصرعهم فى الحال.



محمود شعبان: من يطالب بإسقاط الرئيس مهدر دمه وقتله واجب



0






mhmwd_shbn.jpg










02/02/2013 - 15:13


قال محمود شعبان، أستاذ البلاغة بجامعة الأزهر، إنه يجب قتل كل من يطالب بإسقاط الرئيس وإهدار دمه.
وتابع خلال لقائه في برنامج في الميزان، على قناة الحافظ، إن كل من يطلب "كرسي الحكم" من الرئيس محمد مرسي، وينزاعه على ذلك، وكل من يريد إسقاط الرئيس، علينا أن ندفعه عن ذلك القول والفعل بكل السبل، وإن لم يتم دفعه عن ذلك فيصبح قتله واجبًا ودمه مهدرًا، ويجب تطبيق القانون بشكل حازم.






سياسة






استقالة نائب شورى اعتراضا على سحل مواطن الاتحادية.. ويؤكد: ما حدث كان مدبرا والشرطة امتنعت عن ضبط المندسين


0





shoraa_0.jpg










02/02/2013 - 13:43






وكالات " اونا "
أعلن الدكتور ماجد العقاد استقالته من مجلس الشورى، مساء أمس الجمعة، وتقدم بالاعتذار إلى الشعب المصري، وإلى المواطن الذي تم سحله وتعريته أمام قصر الاتحادية.
وقال العقاد، أثناء حديثه لبرنامج "الشعب يريد" على قناة "التحرير"، إن ما حدث كان مدبراً، موضحاً أنه يسكن أمام الاتحادية وشاهد المشهد كاملاً، وأنه كان باستطاعة الشرطة ضبط المندسين في البداية، ولكنها تركتهم حتى يتسنى لها استخدام العنف ضد المتظاهرين.



Tags:مزيد من


المتحدث باسم «الحرية والعدالة»: تعرية مواطن وسحله وتعذيبه أمام الاتحادية أمس بها أمر إيجابي أن الداخلية لأول مرة تعتذر


0





1356431354.jpg










02/02/2013 - 12:06






اعتبر الدكتور مراد علي, المتحدث الإعلامي لحزب الحرية والعدالة, أن في قيام قوات الأمن المركزي بالاعتداء وسحل وتعرية وتعذيب متظاهر, مساء أمس أمام قصر الاتحادية "أمور إيجابية" لم نراها من قبل في تاريخ وزارة الداخلية المصرية علي مدار عشرات السنين الماضية.
وقال علي أن "الأمر الإيجابي" في تعرية هذا المواطن وسحله وتعذيبه وتجريده من جميع ملابسه, هو خروج وزارة الداخلية والمتحدث الرسمي باسمها للاعتذار عن الواقعة والتأكيد علي التحقيق فيها, معتبرا أن ذلك أمر إيجابي لم يحدث قبل وجود الدكتور محمد مرسي كرئيس الجمهورية.
وأضاف علي: "لكن في الأمر نفسه نستنكر الاعتداء علي المواطنين بهذه الطريقة ونرفض بأي شكل من الأشكال سحلهم وتعذيبهم وضربهم, وأنه علي الرغم من ضرورة إلقاء القبض علي العناصر المخربة, فنحن كحزب الحرية والعدالة نرفض إهانة وإهدار كرامة المصريين".
وكانت قناة "الحياة" قد عرضت مقطع فيديو لقوات الأمن المركزي وهي تعتقل أحد المتظاهرين وتقوم بسحله وتعذيبه وضربه في مناطق متفرقة بجسده وتجرده من كل ملابسه وتقيم عليه "حفلة تعذيب", قبل أن يخرج المتحدث الرسمي للداخلية ويعتذر علي الهواء علي هذا المشهد ويعد بالتحقيق فيه.






زوجة الرئيس تعود من طابا على متن طائرة خاصة


0





zwjh_mrsy_0.jpg










02/02/2013 - 13:25


عادت للقاهرة، ظهر السبت، نجلاء محمود، حرم الرئيس محمد مرسي، من مدينة طابا على متن طائرة خاصة تابعة لشركة «سمارت» وكان بصحبتها ابنتها شيماء وزوجها الدكتور عبد الرحمن أحمد فهمي، وأطفالهما علي وعائشة ومحمود، كما رافقت زوجة الرئيس زوجات لقياديين بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وأسر أساتذة جامعيين من جامعة الزقازيق.

خرجت زوجة الرئيس ومرافقوها من صالة رقم 4 المخصصة للطيران الخاص، وكان في استقبالها مندوبون من رئاسة الجمهورية ووزارة الطيران المدني.

وكان مصدر مسؤول بشركة «سمارت» قد قال في وقت سابق إن تكلفة الرحلة على الطائرة تبلغ 6 آلاف دولار في الساعة، وإن حساب الزمن يتم منذ بدء تجهيز الطائرة لمرحلة الإقلاع، وتستمر إلى حين هبوطها بمطار العودة.

وقامت أسرة الرئيس بحجز 12 غرفة بفندق «هيلتون طابا» المطل على البحر مباشرة، والذي تسلمته مصر من إسرائيل في عهد الرئيس المخلوع مبارك، بعد استرداد طابا بالتحكيم الدولي.

من جهته، قال الطيار رضوان سلام، رئيس شركة «سمارت» للطيران، والتي تعد أحد شركات وزارة الطيران المدني، إنه لا يعلم الجهة التي استأجرت الطائرة المملوكة للشركة في رحلتها التي أقلعت، الأربعاء، إلى طابا.



فجور تجار الدين في الكذب و النفاق

فيديو.. قناة الحافظ: المواطن المسحول «بلاك بلوك» وقام بتعرية نفسه كي يهرب من الشرطة!!


0





lmn.jpg










02/02/2013 - 12:49


فيديو.. شيخ على قناة الحافظ: المواطن المسحول «بلاك بلوك» أطلق النار على الأمن.. وقام بتعرية نفسه كي يهرب من الشرطة!!







سياسة






http://www.youtube.com/watch?feature...&v=zCUyqWhwDXg


شقيقة المواطن المسحول لـمرسى: هفضل أدعى عليك ربنا يعريك ويفضحك أنت وعيالك



0






1212121.jpg










02/02/2013 - 15:16







كتب:
وائل موسى


وجهت سعاد صابر شقيقة حمادة صابر -المواطن الذي سحلته الشرطة أمس في محيط قصر الاتحادية- رسالة للرئيس محمد مرسي جاء فيها: "بحق ما عريت أخويا وفضحته هفضل أدعي عليك ربنا يعريك ويفضحك أنت وعيالك".






تعليقًا على سحل متظاهر أمام الاتحادية..

حمزة: الشعب لن يقبل إهانة كرامته




1026246430b5gv6pz0.jpg
سحل المتظاهر أمام الاتحادية

كتبت - رشا فتحي:
ستنكر الناشط السياسى "ممدوح حمزة", حادث سحل وتجريد قوات الأمن المركزى لمتظاهر من ملابسه أمام قصر الاتحادية خلال الاشتباكات أمس، قائلا: "وبعد مشهد السحل هذا نتوقع المزيد، تذكروا رد فعل الشعب المصرى بعد حادثة خالد سعيد". وتابع "حمزة" خلال تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" صباح اليوم "السبت": "الشعب ذو الحضارة العريقة لا يقبل إهانة الكرامة الإنسانية وبالذات أن كلمة كرامة أول مرة تذكر فى التاريخ البشرى كانت فى عصر الملك خوفو، مؤكداً أن الكرامة الإنسانية اختراع مصرى".

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - حمزة: الشعب لن يقبل إهانة كرامته

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - حمزة: الشعب لن يقبل إهانة كرامته



"أحمد ماهر": سحل وتعرية مواطن الاتحادية بداية لسقوط "مرسى"

السبت، 2 فبراير 2013 - 10:45

111201229152428.jpg
أحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل
كتبت رحاب عبد اللاه

استنكر المهندس أحمد ماهر مؤسس حركة 6 إبريل، واقعة تعرية وسحل أحد المتظاهرين واستخدام العنف المفرط أمام الاتحادية، معتبرا أنها بداية سقوط الرئيس "مرسى" بعد أن سقطت شرعيته.

وأكد "ماهر" فى تصريحات صحفية، أن ممارسات الشرطة فى عهد "مرسى" سيكون لها دور كبير فى إسقاطه، كما كان لها دور فى إسقاط "مبارك" عن طريق التعامل غير الآدمى مع المواطنين، وعدم اتباعهم القواعد المعروفة فى فض التظاهرات، أو التوقيف، دون الاعتداء على المواطنين، مضيفا أن المراكز الحقوقية رصدت الكثير من حالات التعذيب فى معسكرات الأمن المركزى، أو أقسام الشرطة، أو أماكن الاحتجاز.

واعتبر "ماهر" أن ممارسات الداخلية ستضاف إلى فشل "مرسى" فى جميع المجالات، إضافة إلى فشله فى إدارة الدولة وتوفير حياة كريمة للمصريين، مما سيؤدى لازدياد الغضب الذى سوف يكون العامل الحاسم الفترة القادمة.

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
03-02-2013, 03:49 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

نشطاء يطلقون دعوة «أسبوع الصمود» استعدادا لجمعة الرحيل
السبت 2 فبراير 2013 - 9:22 م إسماعيل الوسيمي مصر
b3qlxhik.jpg

مسيرات يومية تخرج من المساجد الى الاتحادية والتحرير والشورى

النشطاء يطالبون برحيل النظام بعد أن فقد شرعيته الكاملة فى موقعة الاتحادية الأخيرة

"أسبوع الصمود" دعوة أطلقها عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر، وتهدف الدعوة الى عمل مسيرات تحت مسمي "أسبوع الصمود" وتتحرك تلك المسيرات على مدار أسبوع كامل صوب ميدان التحرير و قصر الاتحادية ومجلس الشوري ومبنى الإذاعة والتليفزيون وذلك وحتي مليونية الجمعة القادمة.

الدعوة التى انتشرت بصورة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي، أوضحت أن المسيرات ستنطلق بشكل يومي من مسجد النور بالعباسية ومسجد رابعة العدوية بمدينة نصر تجاه قصر الإتحادية، كما تنطلق المسيرات المتجهة الى ميدان التحرير ومجلس الشوري من أمام مسجد السيدة زينب على أن يكون التجمع بميدان التحرير ثم الاتجاه الى مبني الإذاعة والتليفزيون.

عدد كبير من الشباب من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي استجابوا لتلك الدعوة، وأكدوا مشاركتهم فى المسيرات التى تتجه الى مؤسسات الدولة يومياً للتأكيد على مطالب الثورة والقصاص لحقوق الشهداء والمصابين، والاعتراض على قمع الداخلية وسحل المواطنين، والمطالبة برحيل نظام مرسي بعد أن فقد شرعيته كاملة بقتل المصريين وسحلهم.

النشطاء قالوا إن موقعة الاتحادية الثانية التى حدثت مساء أول من أمس الجمعة وراح ضحيتها شهيدين وسحل خلالها مواطنين، هى المسمار الأخير فى نعش كرسي الرئيس وجماعة الإخوان المسلمين، واقترح بعض النشطاء الدعوة الى الحشد الجمعة القادمة أمام قصر الإتحادية ومختلف محافظات الجمهورية تحت مسمي ومطلب واحد وهو "جمعة الرحيل".

النشطاء نشروا عددا من الصور تبين اعتداءات الداخلية الأخيرة منتقدين استمرار نهج الداخلية فى التعامل مع المواطنين المصريين وإهدار كرامتهم فى سبيل حماية نظام ورئيس، متسائلين: كيف يلوم الناس إستخدام عنف الشباب الذي يعتبر لا شىء مقارنة بعنف النظام والجهاز الامني؟ وهؤلاء الشباب يسحلون ويستشهدون يومأ بعد الآخر تحت أعين ورعاية الدولة دون محاسبة أحد، احد النشطاء علق على هذا الأمر قائلا: "يا سادة النظام اقيموا العدل أولاً ثم تحدثوا عنه وأوقفو العنف ثم تحدثوا عن وقفة من الشباب ".

النشطاء قالوا إن موقعة الاتحادية الأخيرة لن تمر مرور الكرام وعلى الرئيس الرحيل، مطالبين بمحاسبة جميع المسئولين عن قتل الشباب، وانتقد عدد من الشباب تبرؤ جبهة الإنقاذ من أحداث الاتحادية قائلين لهم: "لا جبهة ولا إخوان.. الثورة لسه فى الميدان"، مؤكدين على ضرورة عدم الاعتراف بشرعية النظام الحالي بعد اليوم وعدم خوض أى انتخابات أو عقد أى حوارات والمطالبة برحيل النظام ومحاسبة الرئيس ورئيس الوزراء ووزير الداخلية وضباط الأمن المركزي وكل مسئول عن دماء الشهداء.الدستور الاصلي


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
05-02-2013, 02:27 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

وورلد تريبيون: الجيش رفض تنفيذ أوامر مرسي بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين


0





24371_660_9295311_11.JPG










02/05/2013 - 00:27


قال موقع "وورلد تريبيون" الأميركي أن قادة الجيش المصري رفضوا تنقيذ أوامر الرئيس محمد مرسي باستخدام قواتها الرصاص الحي اتجاه المتظاهرين. وأكد الموقع أن قادة الجيش رفضوا تنفيذ أوامر الرئيس بانضمام وحدات من القوات المسلحة للأمن المركزي، واستخدام الذخيرة الحية لقمع تظاهرات اندلعت في عدة محافظات مصرية.
وأكدت الصحيفة في تقريرها، الذي نسب معلوماته لمصادر دبلوماسية غربية لم تسمها، أن وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي ساند سياسة ضبط النفس، وذلك بعد أن تلقى تحذيرات أميركية بأن فتح النار على المتظاهرين يهدد استمرار المساعدات الأمريكية للجيش، والتي تقدر بمليار و300 مليون دولار سنويا.
وأضافت الصحيفة أن رفض السيسي، كان له أثر في تخفيف حظر التجول في محافظات القناة، التي فرض عليها مرسي الطوارئ، وأشارت الصحيفة أن الجيش قد سبق أن أطلق النار على المتظاهرين، لكن أغلب النيران كانت من جانب قوات الأمن المركزي.


بعد سرقة الوزير دراسات ومقالات.. فضيحة بالفيديو.. الخبير الإقتصادى أحمد النجار: وزير مالية مرسى «حرامى»


1





2012-634817510503257294-325_thumb300x190.jpg










02/04/2013 - 23:24



قال الخبير الإقتصادى أحمد النجار، أن وزير مالية مرسى «حرامى»، لأنه سرق دراسات ومقالات تخصه.

وتساءل النجار كيف نطمئن لوزير على أموال وخزائن المصريين بعد سرقته لدراسات ومقالات.

حيث كشف النجار بالوثائق سرقة مواد علمية من كتاباته.


مالك عدلي: مصر تشهد أكبر حملة اعتقالات خلال 12عاما.. والقبض على أكثر من ألف معتقل وقتل 65 شهيد خلال 15 يوما


0





malek%2520adly.jpg










02/05/2013 - 00:06




المحامي الحقوقي: الحملة الأخيرة فاقت حملة الاعتقالات التي رافقت انتفاضة المحلة في 2008




قال مالك عدلي المحامي بمركز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية إن الاسبوعين الأخيريين شهدا اعتقال أكثر من ألف معتقلا وسقوط أكثر من 65 شهيد برصاص شرطة مرسي .. وأوضح المحامي الحقوقي خلال حديثه مع الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى في برنامج هنا القاهرة على قناة لقاهرة والناس إن الحملة الأخيرة هي أكبر حملة اعتقالات خلال 12 عاما وأنها فاقت حملة الاعتقالات التي رافقت انتفاضة المحلة في 2008 وتم فيها اعتقال حوالي 475 معتقلا وزاد على الحملة الأخيرة العدد الكبير من الشهداء.
وأوضح مالك إن هناك إصرار على عدم إطلاق سراح الطفل المصاب بالسرطان وإنه تم إجبار الإطباء على تقديم العلاج له وهو مقيد بالكلابشات .. وهو ما دفع إبراهيم عيسى للتأكيد على ان من يفعلون ذلك ليسوا آدميين متسائلا عن أي إسلام يتحدث عنه الرئيس مرسي.




مالك عدلي: مصر تشهد أكبر حملة اعتقالات خلال 12عاما.. والقبض على أكثر من ألف معتقل وقتل 65 شهيد خلال 15 يوما


0





malek%2520adly.jpg










02/05/2013 - 00:06





المحامي الحقوقي: الحملة الأخيرة فاقت حملة الاعتقالات التي رافقت انتفاضة المحلة في 2008




قال مالك عدلي المحامي بمركز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية إن الاسبوعين الأخيريين شهدا اعتقال أكثر من ألف معتقلا وسقوط أكثر من 65 شهيد برصاص شرطة مرسي .. وأوضح المحامي الحقوقي خلال حديثه مع الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى في برنامج هنا القاهرة على قناة لقاهرة والناس إن الحملة الأخيرة هي أكبر حملة اعتقالات خلال 12 عاما وأنها فاقت حملة الاعتقالات التي رافقت انتفاضة المحلة في 2008 وتم فيها اعتقال حوالي 475 معتقلا وزاد على الحملة الأخيرة العدد الكبير من الشهداء.
وأوضح مالك إن هناك إصرار على عدم إطلاق سراح الطفل المصاب بالسرطان وإنه تم إجبار الإطباء على تقديم العلاج له وهو مقيد بالكلابشات .. وهو ما دفع إبراهيم عيسى للتأكيد على ان من يفعلون ذلك ليسوا آدميين متسائلا عن أي إسلام يتحدث عنه الرئيس مرسي.




حقوقيون: معسكرات الأمن المركزى «سَلَخانة» للمعارضين بعلم النظام


0





54731_660_1714211_11.jpg










02/04/2013 - 23:50


طالب عدد من نشطاء حقوق الإنسان بسرعة تفتيش معسكرات الأمن المركزى بعد تورطها فى تعذيب المتظاهرين والنشطاء السياسيين خاصة بعد واقعة تعذيب محمد الجندى، عضو التيار الشعبى داخل أحد هذه المعسكرات والذى توفى على أثرها فجر أمس، وأكد النشطاء أن الداخلية تستغل عدم مراقبتها من قبل النيابة العامة والسلطات القضائية وتقيم حفلات تعذيب على فترات متقاربة للمعارضين للنظام بالطريقة نفسها التى كانت تتبعها بشكل ممنهج فى عهد حسنى مبارك. لافتين إلى استحالة إصلاح جهاز الشرطة ما لم تتوفر الإرادة السياسية لذلك من قبل النظام الحاكم الذى يفضل أن تحميه الشرطة متجاهلاً عن عمد قضايا حقوق الإنسان.
وقال حافظ أبوسعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن احتجاز وتعذيب المواطنين داخل معسكرات الأمن المركزى أمر كارثى ومخالف للقوانين المصرية والدولية، وطالبت مراراً بضرورة تفتيش معسكرات الأمن المركزى للتأكد من خلوها من المسجونين بالإضافة إلى منع احتجاز أى مواطن فى أماكن حجز غير منصوص عليها فى الدستور المصرى أو وثيقة حقوق الإنسان الدولية.
وأشار أبوسعدة إلى أن معسكرات الأمن المركزى غير معدة للحجز لأنها مكان تدريب الجنود ولا تخضع لإشراف النيابة العامة، كما لا يمكن مراقبة ما يتعرض له المواطنون بداخلها، علاوة على أن القانون نص صراحة على عدم جواز حبس أى مواطن دون إخطار النيابة العامة بذلك.
وتابع: كنا نتلقى شكاوى عديدة قبل ثورة 25 يناير بوجود حفلات تعذيب داخل تلك المعسكرات تمارس ضد أعضاء الجماعة الإسلامية وحركة الجهاد وكنا نساعدهم فى التصدى لتلك الظاهرة، ومن المعروف أن حفلات التعذيب اليومية بالمعسكرات تتم عن طريق توقيف المحتجزين بين طابورين من الجنود وإرغامهم على المرور بين الصفين، ليقوم الجنود بالاعتداء عليهم بالهراوات أو آلات حادة وهو ما ينتج عنه إصابات خطيرة وقاتلة فى بعض الأحيان.
فيما أكد الناشط الحقوقى، طارق العوضى، أن محمد الجندى، تلقى تعذيباً قاتلاً على يد قوات الشرطة فى معسكرات الأمن المركزى وأنه مات إكلينيكياً منذ 4 أيام وليس كما تم الإعلان عنه بأنه توفى صباح الاثنين، مشيراً إلى أن آثار التعذيب على جسده تدل على أنه تعرض لحفلات تعذيب مستمرة تمت على فترات متقطعة على يد قوات الشرطة التى تحترف هذا النوع من التعذيب وليست آثار مشاجرة كما يدعى البعض، الأمر الذى أفضى إلى وفاته. وتابع العوضى: أحد شهود العيان أكد أن الجندى كان يتم استدعاؤه كل ساعة للتعذيب داخل أحد المعسكرات، وأعتقد أن هذا المعسكر هو معسكر الجبل الأحمر بمدينة نصر، حيث تفضل الأجهزة القمعية -بحسب العوضى- حبس النشطاء والمتظاهرين فى مثل هذه الأماكن؛ لأنها لا تخضع لإشراف النيابة العامة، أو وزارة الصحة، ولا يتمكن المحبوس من الالتقاء بذويه أو الاتصال بمحامٍ، وبالتالى يسهل حبسه انفرادياً وعزله واستجوابه أو تعذيبه بشكل ممنهج.
فيما قال محمد زارع، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، مدير المنظمة العربية للإصلاح الجنائى إلى أنه تم رصد حالات تعذيب داخل معسكرات الأمن المركزى.
وقال زارع: أقل ما توصف به معسكرات الأمن المركزى حالياً أنها «سلخانة» تشير إلى استحالة إصلاح جهاز الشرطة، إلا إذا كانت هناك إرادة سياسية حقيقية لذلك.

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
05-02-2013, 02:32 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

هذا عهد الفاشيين الذين يتسترون برداء الدين

تعذيب و احتقار و فاشية مرعبة حيوانية الهوى



فيديو.. جريدة التحرير: اغتصاب وتعذيب في معسكر الجبل الأحمر!! +18


0





screen_shot_2013-02-05_at_1.08.45_am.png










02/05/2013 - 01:09


فيديو.. جريدة التحرير: اغتصاب وتعذيب في معسكر الجبل الأحمر!! للكبار فقط +18






سياسة


http://www.youtube.com/watch?feature...&v=PfsT3bnrfkI



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
07-02-2013, 03:49 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

احتجاجات في بني سويف بعد تصريحات قنديل عن نساء المحافظة ..وقوى سياسية تطالبه بالاعتذار


0





11.jpg










02/06/2013 - 14:25


احتج، اليوم الأربعاء، عدد من المحامين ورموز الأحزاب والقوى السياسية والشبابية على تصريحات التى أدلى بها الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، لعدد من الإعلاميين أمس الأول الإثنين، بوصف نساء بنى سويف بأنهن يذهبن للغيطان لقضاء حاجاتهن فيتم اغتصابهن وأن سبب إصابة الأطفال بمرض الإسهال ببنى سويف هو عدم نظافة الأم الشخصية.
اعتبر المحتجون كلام قنديل هذا إهانة لكل نساء بنى سويف وقرر عدد من المحامين رفع دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء بصفته وشخصه، بسبب هذه التصريحات التي اعتبروها مسيئة لنساء بنى سويف، وطالبوه بالاعتذار أولًا على كل وسائل الإعلام بمختلف أنواعها.
تقول سُمية عويس، رئيس رابطة المحاميات بنقابة المحامين ببنى سويف: نحن نطالب رئيس الوزراء بالاعتذار علنا على كل وسائل الإعلام لنساء بنى سويف بل ولرجالها على هذه الإهانة التى يعف اللسان عن ذكرها.
وأضافت كان على رئيس الوزراء بدلا من أن يتحدث عن ثدى النساء والنظافة الشخصية أن يتحدث عن فشل حكومته فى حل أبسط المشاكل التى يعانى منها المواطن كرغيف الخبز ولتر السولار وأنبوبة البوتاجاز وانعدام الرعاية الصحية بالمستشفيات والوحدات الريفية لعلاج إسهال الأطفال الذى تسبب فيه فشلهم وليس ثدى النساء.
أشار شهاب فاروق المحامى والناشط الحقوقى، إلى أن ائتلاف شباب المحامين بالنقابة يقوم الآن بتحريك دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء بصفته وشخصة على سب وقذف نساء بنى سويف ووصفهن بهذه الصفات المُسيئة لشعب بنى سويف بصفة عامة.
وأكد محمد إبراهيم عويس، أمين عام حزب التجمع ببنى سويف وعضو جبهة الإنقاذ، أن تصريحات رئيس الوزراء المُسيئة يتحملها النظام الحاكم لانها تُعبر عن فشلهم وبعدهم حتى عن الإسلام الذى ينادون بتطبقة الآن متسائلاً كيف لرئيس وزراء مصر أن يتكلم عن ثدى النساء وقضاء حاجتهن بالحقول والغيطان واغتصابهن، ولم يسأل نفسه ماذا قدم لهن هو ونظامه حتى يحميهن ويحافظن على ثديهن من التلوث فى أكبر محافظة ساندتهم فى كل الانتخابات وتعد معقل مرشدهم؟.
فيما عبر العديد من الشباب عن غضبهم على مواقع التواصل الاجتماعى من هذه التصريحات بالعديد من الأشكال والكلام الخارج عن حدود اللياقة فى حق الحكومة والتهديد والسخرية ووجهوا دعوة للحشد أمام ديوان عام المحافظة عقب صلاة الجمعة القادمة للرد على تصريحات قنديل.



سياسة







إيهاب رمزي: جيش «حماس» ينفذ عمليات اغتيال بمصر بدأها بتصفية عدد من الشباب الثوري
الأربعاء 6 فبراير 2013 - 2:52 م وكالات مصر
dtm9ukbd.jpg
ايهاب رمزي

قال الدكتور إيهاب رمزي، عضو مجلس الشعب السابق، اليوم الأربعاء، إن موجة الاغتيالات وصلت مصر بالفعل، مشيرا إلى أن النظام الحاكم بدأها بتصفية عدد من الشباب الثوري منهم محمد الجندي وكريستي، وقائمة أخرى أعدها الاخوان لاغتيال عدد من المعارضين.

وأشار رمزي إلى أن الجماعة تستخدم جيش "حماس" لتنفيذ عمليات التصفية، والاغتيال يكون لكل ما يمثل قوة معارضة للنظام مثل الصحفيين والمثقفين، ولن يكون قاصرا على محتجى الشارع فحسب، ولم يكن عشوائياً وإنما لأشخاص بعينها.


قال رمزى إن الإخوان يتبعون الأسلوب الدينى ويستترون بغطائه، مستخدمين بعض الشيوخ بالقنوات الخاصة بهم الذين يحرضون على القتل وسفك الدماء، وهذا يعد تحريضاً على القتل الجماعى وفقاً لقانون العقوبات.






الدستور الاصلي










الإنقاذ الوطني»: الإخوان تمتلك ميلشيات للتحرش بالمتظاهرات


0





Womens-march-against-the-military-junta_2.jpg










02/06/2013 - 18:40



أكدت مها أبو بكر، القيادية الشابة بجبهة الإنقاذ الوطني، اليوم الأربعاء، أن النظام الحاكم وجماعة الإخوان المسلمين، يمتلكون ميلشيات لتعذيب وخطف الشباب، وأخرى للاعتداء والتحرش بالمتظاهرات.


وشددت على أن الهدف الرئيسي من هذه العمليات ليس الإيذاء البدني للسيدات بل الإيذاء النفسي و"كسر النفس، حتى لا يخرجن في مظاهرات بالميادين مرة أخرى، وتشويه صورة المشاركات بالمسيرات، قائلة: "قد لا يكون منفذو التحرش من أعضاء الجماعة، لكنهم في النهاية ينتمون لها".



مشادة على الهواء بسبب فتوى قتل المعارضين




488206020kkkk.jpg


كتب – فادى فكيه: منذ 30 دقيقة 59 ثانية
نشبت مشادات كلامية على الهواء مباشرة فى برنامج مصر الجديدة الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، علي قناة "الحياة" بين الدكتور محمود شعبان أستاذ البلاغة بجامعة الأزهر صاحب فتوى قتل معارضى مرسى وبين الناشط السياسى أحمد دومة والمحامى أمير سالم.
حيث أكد الدكتور محمود شعبان أنه قال بالنص "من حق الحاكم قتل رموز المعارضة الذين ينازعونه فى الحكم"، معقبا أن حديثه ليس موجها لعامة الناس إنما لطلاب العلم".
فرد عليه أمير سالم قائلا :"من أعطاك رخصة الفتاوى والتفيسر فى حياة البشر أنت وهيئة كبار العلماء التى تعتبر جمعية أهلية".
فرد عليه شعبان قائلا :"إن هيئة كبار العلماء ليس جمعية أهلية وعليك أن تلتزم الأدب فى الحوار ولا تتكلم قبل أن تتعلم" .
وهو الأمر الذى أثار غضب أمير سالم وجعله يقول على سبيل التهكم :"أدب إيه يا حج ، إنت تقدس رئيس الجمهورية ، وهذا أمر جعلك تضلل الناس وتتلوا عليهم أحاديث وكأنها تنطبق على محمد مرسى .
فيما لم يتمالك الناشط السياسى أحمد دومة أعصابه حينما قامت مقدمة البرنامج بإعطاءه الكلمة، فقال موجها كلامه لصاحب الفتوى:" انت لا تمثل شيء لأنك نكرة أنت ظلمك وظلم الناس اللى طلعك على تليفزيون واللى زيك كرهتهوا الناس فى الدين والاسلام وارجوك اقعد فى بيك واتقى ربنا".



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مشادة على الهواء بسبب فتوى قتل المعارضين








شفيق لـ«الدستور الأصلى»: مرسي وأعضاء الجماعة كانت تجمعهم لقاءات مع الحزب الوطني وأمن الدولة لتحقيق مصلحتهم الخاصه
الأربعاء 6 فبراير 2013 - 9:22 م إسماعيل الوسيمي مصر
sdfsfertrtr77697898.jpg

المرشح الرئاسي السابق : تفاهمات وإجتماعات الإخوان والحزب الوطني موثقة بالصوت والصورة

قال الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق المتواجد حالياً بالإمارات فى تصريحات لــ"الدستور الأصلى" ان كانت هناك تنسيقات وتفاهمات وإجتماعات بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمون ومنهم الدكتور محمد مرسي الذي كان يتولي ملف الإنتخابات داخل الجماعة وقت الثورة ' وبين أعضاء الحزب الوطني للتنسيق فى المقاعد البرلمانية ' ولذلك لتحقيق أهداف الجماعة الخاصه والحصول على مقاعد فى البرلمان دون التفاهم على مصلحة مصر بشكل عام ' لاتفا أن التفاهمات بين الحزب الوطنى والإخوان قبل الثورة كانت قائمة وموجودة وموثقة بالصوت والصورة .

شفيق أضاف ان قبل الإنتخابات البرلمانية فى 2005 تم التنسيق بين الإخوان والحزب الوطني لحصول الإخوان على 88 مقعد برلماني ' متسائلا أليس هذا إتفاق مستشهداً بما قاله الرئيس مرسي عضو جماعة الإخوان فى حوار صحفي عن ذلك التنسيقات ' كما انه تم التنسيق بين الطرفين قبل إنتخابات 2010 .

المرشح الرئاسي السابق قال انه رغم من عدم وجود اى صلة بالحزب الوطني ولم يكن عضواً بالحزب ' مضيفاً انه لدية معلومات مؤكدة عن تفاهمات الحزب الوطني والاخوان حول الإنتخابات والأوضاع السياسية ' لاسيما ان هناك تفاهمات أخري كانت تجري بين أعضاء الجماعة وجهاز أمن الدولة السابق .

فيما قال الفريق أحمد شفيق خلال كلمه له بمؤتمر "تحالف القوى الوطنية "عبر الفيديو كونفراس "من الأمارات, وذلك بأحد فنادق القاهرة أمس وحصلت "الدستور الأصلى" على نسخه منها , كنت أتمنى أن أقوم بدورى الطبيعى كمعارضة مفيدة تعمل بالتنسيق مع النظام الحاكم لمصلحة البلد شأننا شأن الدول المتحضرة"، ضاربا المثل بما حدث بالولايات المتحدة عقب فوز أوباما وتعاون النظام الحاكم مع المعارضة، مؤكدا أنه خطط لذلك بالفعل وهو ما جعله لا يعترض على نتائج الانتخابات الرئاسية , مضيفاً " لا أنكر أن هناك بعض التصرفات "الصبيانية"، التى لم تتح لى أن أتقدم للموقع الذى يجب أن أقف فيه سوى بعد أن أعد للأمر جيداً، ولكننى لم أنفصل عن الساحة نهائياً .

وأستكمل شفيق كلمتة قائلاً " سأكون فى مصر فى الوقت المناسب وليس بسبب القضايا، لأن الدافع لها معروف وأبعادها معروفة، وأنا أنظر بمنظار أكبر وسأكون فى المكان الذى يرتضيه لى الشعب المصرى فى الوقت المناسب ولن أتخلى عن خدمة بلدى ".


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
08-02-2013, 02:45 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

داعية سلفى: الناشطات السياسيات «إما صليبيات أو أرامل وعرايا سافرات رايحين التحرير علشان يُغتصبوا»
الخميس 7 فبراير 2013 - 7:00 م مجتمع وناس
10jaxxae.jpg
الناشطات السياسيات

تناول الداعية السلفي، أحمد محمود عبدالله، الشهير بـ"أبو إسلام" مالك قناة "الأمة" الخاصة، حالات الاغتصاب والتحرش بالنساء المتظاهرات بميدان التحرير بوسط القاهرة، رافضًا اعتبارهن خطًا أحمر، وفقًا لموقع "العربية نت".

وقال أبو إسلام في مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأربعاء: "إنهن إما صليبيات أو "أرامل".

ووجه النقد اللاذع -خلال الفيديو أعاد موقع العربية نت، بثه- للناشطات السياسيات اللواتي يتواجدن في ميدان التحرير مطالبات برحيل النظام بأنهن يذهبن للتحرير لكي يتم اغتصابهن متنازلات عن أنوثتهن، واضاف:" إنهن "نساء عرايا سافرات رايحين علشان يُغتصبوا".

وأضاف: "تسعة أعشارهن صليبيات، والعشر (روتاري وليونز) وأرامل ما لهمش حد يلمهم أو يخافوا منه أو يختشوا"، على حد قوله.

وواصل أبو إسلام تصريحاته المثيرة للجدل، فوصفهن حين يتكلمن بأنهن يصبحن كالـ"الغول"، يتكلمن "من دون حياء أو أدب أو خوف ولا حتى أنوثة".

ثم وجه حديثه لهن قائلاً: "مارسي أنوثتك يا شيخة، فهذا حق عليك شرعاً أن تكوني امرأة"، ثم تمادى في وصفهن قائلاً إن المرأة منهن دائماً تكون "ناكشة شعرها مثل الشيطانة"، ووصفهن بأنهن "شياطين اسمهن نساء".

وقال أبو إسلام إن الداعيات لأن تكون المرأة خطاً أحمر، يتحدثن بلا أنوثة أو أدب أو خوف، موجهاً لهن حديثه: "تعلمن من نساء المسلمين. كنّ مسلمات". وأضاف أن هناك مسلمين وهناك "مسلموكس"، على حد تعبيره.

وكانت منظمات حقوقية قد أدانت تعرض 25 متظاهرة للتحرش الجنسي والاغتصاب بميدان التحرير في مظاهرات الذكرى الثانية لثورة 25 يناير.




أبو الفتوح: حديث بعض «الجُهَّال» عن قتل المعارضين جريمة يجب التعامل معها بحسم
الخميس 7 فبراير 2013 - 4:59 م وكالات مصر
%d8%a7%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%84.jpg

دعا الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، مؤسسة الأزهر الشريف لأن تتصدى لحديث بعض "الجُهَّال" عن قتل المعارضين بالعلم والتبيان.

وقال أبو الفتوح، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "حديث بعض الجُهَّال عن قتل المعارضين جريمة يجب على الدولة أن تتعامل معها بحسم من خلال القانون."

وكان الشيخ السلفي محمود شعبان قد أصدر فتوى بإهدار دم رموز المعارضة، وتحديداً جبهة الإنقاذ الوطني، من خلال برنامجه على قناة "الحافظ."




الدستور الاصلي


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
14-02-2013, 12:03 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

فضيحة مدوية لداخلية مرسي: اغتصاب نشطاء سياسيين فى قسم شرطة مدينة نصر


0





555.jpg
فضيحة مدوية لداخلية مرسي: اغتصاب نشطاء سياسيين فى قسم شرطة مدينة نصر











02/13/2013 - 20:07



كشف الناشط فى الجبهة الحرة للتغيير السمى باسم حنا ان الناشط كريم ناصر الذى تم القبض عليه يوم 8 فبراير، تعرض لانتهاك جنسى وعملية اغتصاب من جنود وضباط الشرطة داخل قسم شرطة مدينة نصر ثالث بالقاهرة الجديدة،

وأضاف أنه تم القبض على كريم وحجزه فى سيارة ميكروباص فى قسم الدقى، ثم جرى تحويله الى مدرية أمن الجيزة، حيث تعرض لضرب بشع داخل المديرية قبلأن ينقل الى قسم ثالث مدينة نصر بالقاهرة الجديدة، ونتهاك عرضة داخل غرفة بالقسم هو ومجموعة من النشطاء، والتعدى علية جنسيا بإدخال عصى فى أماكن حساسة من أجسادهم.

وحرر أعضاء الجبهة الحرة للتغير السلمى محضر رقم 2466 بمكتب النائب العام ، وتم تحويله إلى نيابة شرق برئاسة المستشار مصطفى سليمان محامى عام شرق .

ونظمت الجبهة الحرة للتغير السلمى وعدد من النشطاء، وقفة احتجاجية ظهر اليوم امام مكتب النائب، ضد انتهاكات الداخلية، والاعتداء على النشطاء بالضرب والاعتداء عليهم جنسيا بما يخالف الشرع والدين والقانون داخل الاقسام ومعتقل الجبل الاحمر، وكذلك للافراج على الناشط السياسى حسن مصطفى وكافة النشطاء المعتقلين فى محافظة الاسكندرية فى السجون .

وقال محمود هانى احد المشاركين ان الوقفة للمطالبة بوقف محاكمة الناشط حسن مصطفى وعشرات المعتقلين والذى أعتقلوا فى أحداث 25يناير الماضى فى ذكرى الثورة بمحافظة الاسكندرية، وتم توجيه عدة تهم لهم من بينها حرق ممتلكات، وحمل سلاح ، واثارة شغب.

قام اعضاء الجبهة الحرة للتغير السلمى بتحرير محضر رقم 2466 بمكتب النائب العام ، وعرضة على نيابة شرق برئاسة المستشار مصطفى سليمان محامى عام شرق .

وصرح باسم حنا عضو الجبهة ان الناشط كريم ناصر تم القبض علية فى يوم 8 فبراير وحجز فى سيارة ميكروباص فى قسم الدقى وتحويلة الى مدرية الامن والاعتداء علية بالضرب ، ونقلة الى قسم ثالث مدينة نصر بالقاهرة الجديدة، والاعتداء بإنتهاك عرضة داخل غرفة بالقسم هو ومجموعة من النشطاء، والتعدى علية جنسيا بأستخدام الاخشاب.


أصدر تقريرا موازيا.. مفاجأة.. كبير الأطباء الشرعيين السابق:الجندي لم يمت بحادث


2





nrcc9ez2.jpg
أصدر تقريرا موازيا.. مفاجأة..كبيرالأطباءالشرعيين السابق:الجندي لم يمت بحادث











02/13/2013 - 18:48




أصدر الدكتور "أيمن فودة" - كبير الأطباء الشرعيين السابق - تقريرًا طبيًا موازيًا عن حالة الشهيد "محمد الجندي" الناشط السياسي الذي لقي مصرعه إثر تعذيبه على أيدي قوات الأمن المركزي.

وقال في تصريحات اليوم "الأربعاء"، إن منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان طلبت منه توقيع الكشف الطبي على محمد الجندي عقب وفاته بالمستشفى، بمساعدة الدكتور "عمرو منسي" - أستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة القاهرة- وتم تشكيل فريق عمل من أطباء متخصصين في جراحات المخ والأعصاب لكتابة تقرير موازٍ عن حالة الجندي.

وأضاف أن الكشف استبعد أن يكون سبب الوفاة حادث سيارة، مشيرًا إلى أن علم ميكانيكا حدوث الإصابات يستطيع أن يحدد شكل الإصابة في المخ عن طريق حوادث السيارات.

وتابع "إن الكشف المبدئي على الجندي أظهر أن هناك ضربات مركزة في الناحية الشمال من الوجه، واحتكاكية في رأسية الوضع أعلى الحاجب الأيسر، وأصيب أيضًا بأذنيه نتيجة ارتجاج دماغي، وجرح في خلفية الرأس وكدمة صغيرة في الناحية اليمنى من الصدر، وإصابات مباشرة في الرأس، وكدمة بالفص الأمامي من المخ".

وأوضح أنه سيقوم بربط طبيعة الجروح والإصابات الموجودة في جثمان الجندي من لحظة اختطافه، وحتى وفاته، لبيان سبب الوفاة، لافتًا إلى أنه في انتظار تحقيقات النيابة، وإرسال مصلحة الطب الشرعي التقرير النهائي وكل التقارير الطبية والمتابعات، والانتهاء من استجواب الشهود، تمهيدًا لكتابة تقريرًا طبيًا استشاريًا عن الحالة تعتمده نقابة الأطباء، ومن ثم إرساله إلى النيابة العامة، مشيرًا إلى أن الملابسات والظروف المحيطة بقضية "الجندي" هي ذاتها ملابسات قضية خالد سعيد.

وذكر أن التقرير الموازي المقرر كتابته له شرعية قانونية، حيث إن التقرير الطب الشرعي الاستشاري منصوص عليه بموجب المادة 88 من قانون الإجراءات الجنائية، والمادة 135 من قانون الإثبات وتعديلات النيابة العامة في قواعد ندب الخبراء، والتي تسمح للخبراء الاستشاريين بممارسة العمل بموجب ترخيص من نقابة الأطباء.

وأشار إلى أنه تولى كتابة التقرير الطبي الاستشاري الخاص بقضية خالد سعيد، وكان تقريره سببًا في اندلاع ثورة 25 يناير، وعزل رئيس مصلحة الطب الشرعي "السباعي أحمد السباعي" من منصبه.



سياسة











المزيد من
أسوشيتد برس: مصر تشهد موجة غير مسبوقة من العنف
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 8:31 م أحمد هاشم مصر
y1t0nd4n.jpg
عنف الشرطة

الوكالة الأمريكية: في ظل انهيار الأجهزة الأمنية ارتفع معدل الجريمة في البلاد.. وانتشرت عمليات السطو المسلح والاختطاف وسرقة السيارات

الفتاوى الدينية التي تجرم معارضة الحكومة وتسمح بقتل المعارضين تغذي المخاوف بوقوع المزيد من العنف السياسي

اقتصاد البلاد يتدهور وسياساتها وتنزلق إلى فوضى شديدة يشوبها احتجاجات عنيفة

علقت وكالة "أسوشيتد برس" على حادث الهجوم على سيارة محافظ البنك المركزي، وقالت إن مصر تشهد موجة غير مسبوقة من العنف، بما في ذلك عمليات السطو المسلح والاختطاف وسرقة السيارات، بعد انهيار الأجهزة الأمنية في أعقاب الانتفاضة ضد المخلوع مبارك قبل عامين.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى ارتفاع معدل الجريمة في مصر في الوقت الذي يتدهور فيه اقتصاد البلاد وتنزلق سياساتها إلى فوضى شديدة، يشوبها احتجاجات عنيفة على نحو متزايد وحملات أمنية حكومية؛ لافتة إلى أن الفتاوى الدينية التي تجرم معارضة الحكومة، وتسمح بقتل المعارضين تغذي المخاوف بوقوع المزيد من العنف السياسي.

كما تطرقت الوكالة إلى قبول محكمة الاستئناف طلب إعادة المحاكمة 3 وزراء من عهد مبارك، الذين حكم عليهم بالسجن لفترات مختلفة لاستغلال السلطة وتحقيق مكاسب غير مشروعة.

رئيس الوزراء أحدم نظيف ووزير الداخلية حبيب العادلي ووزير السياحة زهير جرانة؛ بالإشارة إلى أن قرار المحكمة يأتي وسط تقارير تفيد بأن الحكومة تحاول التصالح مع مسؤولي النظام السابق ورجال الأعمال الذين اتهموا بالتربح لاستعادة أموال الدولة؛ لافتة إلى تقارير إعلامية تفيد بأن وزارة العدل تعمل على تعديل القانون الجنائي لإلغاء عقوبات المنع من السفر والاعتقال لرجال الأعمال أثناء الإجراءات القانونية وتخفيف إجراءات تسوية مالية.





الدستور الاصلي



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
15-02-2013, 10:35 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

«التحرير» تواصل انفرادها بالكشف عن فضائح «أمن دولة مرسى»


0





gt.jpg
«التحرير» تواصل انفرادها بالكشف عن فضائح «أمن دولة مرسى»











02/15/2013 - 07:52


شيماء مطر

الاختطاف.. وسيلة الإخوان الجديدة لتأديب المعارضين
الاختطاف بدأ بعد وصول مرسى للرئاسة بشهـــــــــــــــــر..و255 تم اختطافهم فى يومين
عادت ممارسات الدولة البوليسية من اختطاف وتعذيب وسحل حتى الموت، منذ أن تولى محمد مرسى وجماعته وعشيرته الحكم، وتحديدا، بدءا من شهر رمضان الماضى، حيث عاد زوار الفجر وخطفوا مسعفا ميدانيا يدعى أنس العسال من منزله وقاموا بضربه وسحله واحتجازه لمدة أربعة أيام، قبل أن يتم الإفراج عنه بعد إصابته بشكل خطير، ثم وقعت حادثة اختطاف الناشطة درية محمود من ميدان التحرير من قبل مجهولين كانوا يستقلون سيارة ملاكى، حيث قاموا باحتجازها بزنزانة وتعذيبها فى محاولة منهم لإرهاب الثوار والنشطاء السياسيين، فضلا عن استهداف زوار الفجر أصدقاء الشهيد «جيكا» الذى سقط فى ذكرى أحداث محمد محمود منذ الليلة الأولى لاحتجازه بالمستشفى.
مسلسل الاختطاف تفاقم فى الذكرى الثانية لثورة يناير، ابتداء من ليلة 24 يناير حتى 2 فبراير، حيث بدأت قوات الأمن حملة اعتقالات عشوائية وخطف للمواطنين من محيط ميدان التحرير، ردا على التحركات الاحتجاجية فى الميدان والشوارع المحيطة به، حتى وصلت حصيلة المختطفين والمعتقلين خلال أسبوعين فقط إلى 255 معتقلا بينهم 70 طفلا و30 مفقودا تم اختطافهم من ميادين المحافظات يومى 29 و30 يناير.
فى فجر 3 فبراير، بدأ المفقودون يظهرون مجددا، حيث عاد خمسة من المختطفين لمنازلهم دون عرضهم على النيابة، وتبين أنه تم اختطافهم من أمام محطة المترو واحتجازهم دون وجه حق لمدة أربعة أيام، ثلاثة من النشطاء تم احتجازهم بمعسكر طرة، والرابع بمعسكر الأمن المركزى بالجبل الأحمر، والأخير لا يعلم مكان احتجازه، ثم ظهر 8 مختطفون آخرون من قبل الداخلية مساء نفس اليوم بنيابة قصر النيل بمحكمة عابدين بعد اختفائهم لمدة 5 أيام دون وجه حق ودون تقديمهم إلى جهات التحقيق، حيث تم احتجازهم بمعسكر طرة للأمن المركزى ثم نقلوا إلى سجن طرة المزرعة، قبل أن تقرر النيابة الإفراج عنهم بعد ثبوت بطلان إجراءات احتجازهم برقم المحضر 913 جنح قصر النيل.
الناشطة الحقوقية نازلى حسين، قالت لـ«التحرير» إن هناك اثنين من ضمن المختطفين منذ 29 يناير الماضى عرضوا على النيابة بمحكمة عابدين مساء يوم 2 فبراير، وسجل فى المحضر أنه تم القبض عليهما يوم 1 فبراير، أى بعد مرور 3 أيام من اختطافهما فعليا، وتم تحرير محضر ضدهما حمل رقم 850 جنح قصر النيل، قبل أن يعثر النشطاء على أسماء 8 مفقودين ضمن مجموعة الـ19 المختفية فى قسم قصر النيل، حيث انتقلت النيابة للتحقيق معهم فى معسكر السلام وأمرت بحسبهم 4 أيام ثم جددت لهم الحبس 15 يوما، دون أن يتم إعلان ذويهم.
أحد المختطفين: مررت من جانب القصر الجمهورى.. فتم اختطافى وتعذيبى وسحلى.. وعينى راحت
الموت سحلا أو برصاصة فى الصدر، هو المصير الذى قد يلقاه كل من يسير فى الشوارع المحيطة بقصر الاتحادية هذه الأيام، حسبما أكد مصطفى محمد كامل البالغ من العمر 15 عاما، والمصاب بخرطوش بالعين وشرخ تحت قاع العين وورم بالعين وكسر بالأنف، نتيجة التعذيب والسحل على أيدى شرطة مرسى.
مصطفى يروى قصته لـ«التحرير» فيقول «أنا أسكن بالقرب من شارع الميرغنى، وكنت أسير بمفردى فى تمام الساعة التاسعة مساء بعد ليلة واحدة من سحل (حمادة)، ففوجئت بخمسة عساكر يطلقون الخرطوش علىّ فى عينى، فسقطت على الأرض قبل أن يهجموا علىّ ومعهم آخرون بملابس مدنية بينهم ضباط وقاموا جميعا بضربى بالعصيان والبيادات وسحلونى».
مصطفى يضيف حزينا «كنت فى عداد الأموات وأنا أردد الشهادتين بعدما تذكرت الشهداء الذين فارقوا الحياة بسبب طلق الخرطوش، كان الدم ينزف من كل مكان بجسدى والعساكر يرفضون التوقف عن ضربى وسحلى، بخلاف الشتائم التى انهالت علىّ بكل الألفاظ البذيئة»، متابعا أن العساكر أوقفوا سحله وجرجروه حتى سيارة الترحيلات إلى أن نقلوه إلى أحد أقسام الشرطة، وهناك قابله ضابط شرطة فوجده غارقا فى دمائه، فقال للجنود «سيبوه يمشى قدامكو وأطلقوا عليه النار، إحنا مش محتاجين منه حاجة بعدما اتفرم ضرب».
ضحية مرسى، قال إن الجنود ساعدوه داخل القسم على غسل وجهه ورأسه من الدماء، قبل أن يطلب منه الضابط الإمضاء على ورقة لم يستطع مصطفى قراءتها أو حتى التوقيع عليها نظرا إلى الخرطوش الذى أصاب عينه فأفقده البصر جزئيا، فقام الجنود بوضع حبر على أصابعه ودفعوه للبصم على الورقة، ثم أخذوه إلى سيارة الترحيلات التى وجد مصطفى بداخلها اثنين آخرين من زملاء العذاب ممن تم إلقاء القبض عليهم عشوائيا أيضا، قبل أن يتراجع الضابط عندما وجد أن النزيف فى رأس مصطفى لم يتوقف، ويقرر نقله إلى مستشفى الدمرداش فى سيارة إسعاف.
مستشفى الدمرداش استقبل مصطفى فى تمام الساعة الثالثة فجرا من سيارة الإسعاف التى أكدت أنه أصيب خلال الأحداث ولم تذكر أى شىء عن نقله من أمام قسم الشرطة بأمر من أحد الضباط، وفى المستشفى، تعاطفت إحدى الطبيبات مع مصطفى بعدما رأت آثار التعذيب الشديد على جسده، فقامت بإسعافه وتضميد جراحه تمهيدا لإجراء عملية له فى العين لاستخراج بلى الخرطوش، بينما رفض المستشفى إجراء أى عمليات لمصطفى قبل التوصل إلى أهله كونه لا يحمل أى إثبات شخصية بعدما قام جنود الأمن المركزى بسرقة كل متعلقاته.
الداخلية تداهم منازل أصدقاء جيكا بعد إصابته القاتلة
اختطاف محمد علاء بسبب هتاف «يسقط حكم المرشد» داخل المستشفى
«قالوا على جيكا بلطجى.. وهو بطل ثورجى»، «يسقط يسقط حكم المرشد»، ترددت هذه الهتافات بقوة أمام غرفة العناية المركزة بمستشفى قصر العينى منذ ثلاثة أشهر، حينما كان جابر صلاح الشهير بـ«جيكا» يرقد داخلها وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة، بعدما تم اغتياله فى ذكرى أحداث محمد محمود، حيث وقف أصدقاء جيكا أمام العناية المركزة بعدما علموا بفقدان الأمل فى إفاقة صديقهم من الغيبوبة بعد إصابته برصاص الغدر فى رأسه وبطنه، مرددين هذه الهتافات، التى كانت سببا فى اختطافهم من داخل منازلهم، حيث قام زوار الفجر باقتحام منازل كل من محمد علاء وحاتم أحمد وأحمد جمال وأحمد السيد وخالد صبحى، إلا أنهم لم يعثروا على أى من هؤلاء النشطاء كونهم مرابطين أمام غرفة العناية المركزة للاطمئنان على جيكا.
محمد علاء، أحد أصدقاء الشهيد، قرر الرجوع إلى منزله قبل الفجر بساعات قليلة فى أول ليلة وصل فيها جيكا إلى المستشفى، ليفاجأ بإلقاء القبض عليه من قبل مدنيين، حيث أضاف لـ«التحرير» قائلا «ليلة إصابة جيكا فوجئت بكمين تحت منزلى من قبل رجال بزى مدنى وتم القبض علىّ واحتجازى داخل زنزانة وضربى وتعذيبى والتحقيق معى أكثر من مرة»، مؤكدا أن الأسئلة التى وجهت إليه كانت كالآتى: «تعرف مين من قيادات الأولتراس؟ مين اللى بينزلك؟ إيه اللى تعرفه عن جيكا؟»، مشيرا إلى أنه بعد مرور يومين من التعذيب لدفعه للإجابة عن هذه الأسئلة، تم الإفراج عنه، وبعد مرور يومين على خروج محمد علاء، استشهد جيكا.
وحتى الناشط الحقوقى نديم أمين نديم، فوجئ يوم استشهاد جيكا بافتعال مشاجرات بميدان التحرير وإدخاله طرفا فيها وملاحقته واختطافه وضربه، حسبما أكد نديم، الذى أضاف لـ«التحرير» قائلا «تم اختطافى منذ بدء افتعال مشاجرة فى الميدان ما بين أمن الميدان والبائعين.. حيث مشيت تجاه المتحف ووقفت فى شارع جانبى.. الطوب كان طاير فى كل حتة والمولوتوف، إلى أن وصلت إلى سور المتحف وبدأت سماع صوت طلقات النار، فانفجر الموقف حينما حاول رجل استفزازى وإلقاء اللوم على كل المتظاهرين بالميدان ووصفهم بالبلطجية، وقلت له: إيه اللى مفجر الخناقة مخبرين من الداخلية! وفوجئت بمشاجرة معى، وبعد 5 دقائق كان الموضوع اتصعد وسألنى أحدهم: إنت مصرى؟ شكلك مش مصرى؟ ورينا بطاقتك! ومسكوا فى هدومى من رقبتى.. واحد شال طوبة وجه جرى عليا لولا أن شبابا منعوه.. حاولت الابتعاد عنهم لشارع جانبى وركبت أول تاكسى لقيته.. سألت السواق رايح فين قالى الجيزة.. كنا على الكوبرى ساعتها.. أنا عينى فى المراية الجانبية.. كل 3 دقايق بحفظ شكل كل العربيات اللى ورايا.. وبعد 3 دقايق أرجع أعيد وأشوف إيه من العربيات مكمل.. من عند مديرية أمن الجيزة خدت بالى من العربية «الكيا» السوداء.. فضلت مستمرة معانا.. نزلنى التاكسى عند سور جامعة القاهرة.. فوجئت بسيارة جيب كحلى بتقف وواحد بيزقنى والتانى بيستقبلنى من جوه.. اتسحبت لأرضية العربية واترميت وأصبت بجرح فى شفتى ورأسى.. حاولت المقاومة بشدة بس كانوا متفوقين جسمانيا.. اتكممت واتربطت إيدى ورجلى ورا ظهرى بكوفيات وعينيا اتغمت.. وشغلوا موسيقى عالية عشان تغطى على أى صوت عالى بالداخل».



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
18-02-2013, 02:26 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

مصادر لليوم السابع: مستشار الرئيس المقال استغل منصبه فى واقعة استيلاء ابن عمه على قطعة أرض بمطوبس بالمخالفة للقانون.. وشخصية إسلامية كبيرة نقلت تفاصيل الواقعة للرئاسة


0





lm_1.jpg
مصادر لليوم السابع: مستشار الرئيس المقال استغل منصبه فى واقعة استيلاء ابن عمه على قطعة أرض بمطوبس بالمخالفة للقانون.. وشخصية إسلامية كبيرة نقلت تفاصيل الواقعة للرئاسة











02/17/2013 - 23:42


أكدت مصادر لـ"اليوم السابع" أن السبب وراء إقالة الدكتور خالد علم الدين مستشار رئيس الجمهورية، قضية تتعلق باستحواذ أحد أقاربه على قطعة أرض بالطريق الدولى بمدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ.
المصادر كشفت، أن قطعة الأرض مملوكة من الأساس لضابط دكتور يدعى على صفوت، والذى فوجئ قبل أسبوعين باستحواذ ابن عم مستشار رئيس الجمهورية عليها بعد بناء إحدى شركات البتروكيماويات مصنعا بالقرب منها، مما زاد الطمع فى الاستيلاء عليها، وعندما حاول استعادتها، أطلق عليه ابن عم مستشار رئيس الجمهورية الرصاص، غير أن مالك الأرض الأساسى وبرفقته أحد أصدقائه استطاعوا القبض على ابن عم شقيق رئيس الجمهورية والتوجه به لقسم الشرطة لتحرير محضر بحيازة سلاح غير مرخص والتعدى على الأراضى.
وأشارت المصادر إلى أن يوم الواقعة تزامن مع إضراب ضباط وأفراد الشرطة وهو الأمر الذى أعاق تحرير محضر آنذاك، وبعد محاولات بدأوا فى تحرير المحضر، إلا أن المفاجأة كانت من مأمور قسم شرطة مطوبس والذى لم يحرر محضرا بالواقعة الأصلية، وإنما حرر محضرا بقيام مالك الأرض باختطاف ابن عم مستشار رئيس الجمهورية، وذلك بعد أن تلقى اتصالا هاتفيا من خالد علم الدين.
تطور الأمر وأجرى المأمور تحريات وهمية مفادها أن ابن عم مستشار رئيس الجمهورية، تم اختطافه وبإجراء أكمنة على الطريق تم ضبط الجانى مرتكب الواقعة، وهو ما لم يحدث من الأساس.
تفاصيل الواقعة رصدتها أجهزة رقابية نقلتها كاملة إلى مؤسسة الرئاسة، بالإضافة إلى دور كبير لأحد المفكرين الإسلاميين الكبار والذى تولى بصفة شخصية نقل الواقعة إلى قيادات مؤسسة الرئاسة.
جانب من المستندات الخاصة بالاستيلاء على الأرض
1.jpg

2.jpg

3.jpg

4.jpg




إقرأ أيضاً:
آخر مقال لمستشار الرئيس لشئون البيئة قبل إقالته.. علم الدين: الحكومة فشلت فى حل مشاكل المواطنين والقضاء على الفساد.. والرئاسة تعثرت فى تحقيق التوافق الوطنى لإرساء دولة مؤسسات بدلا من دولة الأسرار


سياسة











المزيد من



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
22-02-2013, 06:58 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

رفض حقوقي لفتوى «شعبان» بقتل البرادعي وحمدين.. ومطالبات بإجراءات قانونية تجاهه
الجمعة 22 فبراير 2013 - 5:23 م بيتر مجدي مصر
0354847847847.jpg
محمود شعبان

أبو سعدة: مقدمة من تيارات الإسلام السياسي لتصفية معارضيهم والانفراد بمقاليد السلطة في البلاد
زارع: على جامعة الأزهر اتخاذ موقف من هذه «الهرتلة»
أثارت دعوة «الشيخ محمود شعبان» على قناة الحافظ التابعة «للتيارات الدينية المتشددة»، بإهدار دم أعضاء جبهة الإنقاذ ووجوب قتل قياداتها الدكتور محمد البرادعي وحمدين صباحي «حسب حكم الشريعة»، حسبما قال الشيخ شعبان، حفيظة عدد من منظمات المجتمع المدني ونشطاء حقوق الإنسان بالتزامن مع اغتيال المعارض التونسي الأبرز «شكري بلعيد» بعد دعوى من «شيخ سلفي تونسي» نادى فيها بإهدار دمه.


و أدانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تصريحات محمود شعبان على قناة الحافظ «بإهدار دم أعضاء جبهة الإنقاذ وقياداتها والمخالفين لرئيس الجمهورية في الرأي، الأمر الذي يعد مقدمة لإقصاء كافة القوي السياسية المعارضة لتيار الإسلام السياسي من الساحة تماما».

وأكدت المنظمة في بيان لها أمس على أن «ظهور مثل هذه الفتوى في المجتمع تهدد وحدته وتماسكه وتنذر بتفككه وأن الاختلاف في الرأي لا يبرر بأي حال من الأحوال الخروج بمثل هذه الفتوى وإهدار دم المعارضين مما يمثل اغتيال لحقهم في الحياة أحد أهم حقوق الإنسان الأساسية على الإطلاق».

وطالبت المنظمة مؤسسة الرئاسة «بإعلان رفضها لهذه الفتوى كليا وجزئيا»، وطالبت الأزهر«بمحاسبة شعبان على مثل هذه التصريحات التي لا تصح أن تخرج من أحد أعضاء هذه المؤسسة العريقة أبداً».


فيما قال رئيس المنظمة حافظ أبو سعده إن ظهور دعوى لإهدار دم أعضاء جبهة الإنقاذ هو مقدمة من تيارات الإسلام السياسي لتصفية معارضيهم والانفراد بمقاليد السلطة في البلاد، وأن هذه الفتوى تكشف الوجه القبيح لممارسات الاستبداد السياسي للتيار الحاكم في مصر.

و حذر أبوسعده من «مغبة تكرار واقعه اغتيال زعيم المعارضة التونسي في مصر والتي تؤدى إلى قتل ما تبقى من أهداف الثورات العربية وطموحات الشعوب العربية التي تخوض تجربة التحول الديمقراطي بعد ثوراتها المجيدة»، وطالب النائب العام بالتحقيق في واقعة الفتوى الصادرة بإهدار دم أعضاء جبهة الإنقاذ الوطني.


ومدير المنظمة العربية للإصلاح الجنائي محمد زارع النائب العام بالتحرك وإتخاذ الإجراءات القانونية لمواجهة ما أسماه «الدعوة للكراهية والتحريض على العنف"، كما طالب الرئيس مرسي أن «يتبرأ من هذه الفتوى ويخرج للشعب المصري كله في بيان واضح يقر فيه أن المعارضة من حقها الوصول للحكم والضغط بكل الوسائل السلمية طالما لا تخالف الدستور».


وأضاف زارع لـ«الدستور الأصلي » هذه دعوة «للعنف ولو تم استهداف أي شخص سيكون هذا الرجل شريك ومسؤول»، وتابع «هذا النوع من الفتاوى قد يعطي شرعية للآخرين لاستهداف الإسلاميين وتغرق بعدها البلد في عنف شديد، وسيكون هناك إرهاب وحرب أهلية بين أطراف متعددة والجديد أن الجميع في مصر أصبح يمتلك السلاح وهو ما ينذر بكارثة»، وطالب جامعة الأزهر بأخذ موقف من ما أسماه «الهرتلة»، موضحا أن المنظمات الحقوقية تدين هذه التصريحات غير المسؤولة وتطالب السلطات بإتخاذ الإجراءات القانونية.



الدستور الاصلي
 
أعلى