مشاكل الديرة لا تنتهي ... و الكدر لا ينتهي ..

justice

Active Member
11-04-2013, 08:30 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,691

icon1.gif

12/03/2013


مؤتمر الشباب يواصل فعالياته الهيفي يخرج ما في صدره: ثقافة التخوين و«الكل حرامي».. تعطِّل الدولة

Pictures%5C2013%5C03%5C12%5Ccdcef6d4-a161-4cde-8cd8-bd57ccbfd0dd_main.jpg
الهيفي متحدثاً في المؤتمر
يوسف المطيري
في اليوم الثاني لمؤتمر الشباب، كان وزير الصحة د. محمد الهيفي جريئا، لدرجة غير مسبوقة، في طرحه قضايا الساعة، سواء السياسية منها أو الصحية.
واعتبر الهيفي في الندوة الحوارية مع مجموعة من الشباب والشابات ان ثقافة التخوين هي التي تسود في المجتمع الكويتي. وقال: عندما دخلت وزارة الصحة وجدت ان معظم الأشخاص يقولون عن الآخرين إنهم «حرامية»، وغدا عندما أترك الصحة سيقولون إني كنت «حراميا» أيضا.
وزاد الهيفي: أعترف أمامكم بأني لا استطيع منع الواسطة في الصحة، وعندما قررت محاسبة طبيب مخطئ جاءني 25 نائبا من المجلس الحالي للتوسط له.
واضاف انه يعمل بكل طاقته لتقنين الواسطة، لأنه لا يملك القدرة على منعها، والواسطة تبدأ من حجز الغرف حتى حجز المواعيد، وصولا إلى حجز العلاج بالخارج.
وكان الهيفي صريحا وجريئا بمكاشفته الشباب، حين قال: ليس بيدي انشاء منشآت صحية جديدة، والمشكلة في الدولة ومؤسساتها، بدءا من ديوان المحاسبة الى «المناقصات»، وهناك نواب يضغطون لمنع مشاريع، فوقف المشاريع سياسة عامة، والكل يخوّ.ن الكل.



القبس
 

justice

Active Member
12-04-2013, 04:24 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,691

icon1.gif

27/03/2013


بناء دورين رابع وخامس ولا ارتداد البلدية تعترف: عاجزة عن وقف مخالفات البناء!



زكريا محمد

اعترفت البلدية بصعوبة ايقافها لظاهرة كثرة المخالفات الجسيمة في مناطق السكن الخاص ومنها بناء دور رابع وخامس او البناء من دون ارتداد. واكد مساعد المدير العام لبلديتي الفروانية والاحمدي المهندس فيصل الجمعة صعوبة ايقاف هذه المخالفات لعدة اسباب منها عدم السماح بدخول القسائم الا بإذن من ادارة التحقيقات لكل قسيمة على حدة، مشيراً الى ان استمرار هذه الظاهرة تسبب خللا في نظام البناء وضغطا على خدمات الدولة مثل الكهرباء والماء.
ودعا الى تشكيل لجنة عليا لاعداد تشريعات جديدة تساهم في الحد من هذه الظاهرة المتفاقمة.


القبس
 

justice

Active Member
26-04-2013, 08:00 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,691

icon1.gif

أموال وأقوال
بالارقام حقيقة تأخر التنمية في البلاد.. يندى لها الجبين

Pictures%5C2013%5C04%5C04%5C75b8589c-d75a-4062-9532-b83c7070ad8e_main.jpg


على الرغم من اهمية وحيوية موضوع التنمية بالنسبة لحاضر ومستقبل الكويت، الا انه يصعب معرفة وضع التنمية في البلد على وجه الدقة! وذلك يعود الى سببين: الاول هو عدم وجود جهة محايدة وشفافة توفر المعلومات الصادقة، والثاني هو عدم معرفة الكثيرين ان هناك احد عشر مؤشراً وضعتها شركة مونيتور - التي تعاقدت معها الكويت قبل ثلاث سنوات تقريبا ـ لرصد تطور اداء التنمية من اجل تحقيق رؤية الكويت في ان تصبح بحلول عام 2035: «مركزا ماليا وتجاريا جاذبا للاستثمار، يقوم فيه القطاع الخاص بقيادة النشاط الاقتصادي، ويذكي فيه روح المنافسة، ويرفع كفاءة الانتاج في ظل جهاز دولة مؤسسي داعم، ويرسخ القيم، ويحافظ على الهواية الاجتماعية ويحقق التنمية البشرية والتنمية المتوازنة، ويوفر بنية اساسية ملائمة وتشريعات متطورة وبيئة اعمال مشجعة».
في 24 مارس 2013 زفت وزيرة الدولة لشؤون التخطيط وزيرة الدولة لشؤون الامة الدكتورة رولا دشتي (القبس صفحة 4، العدد 14301) خبر تحقيق الكويت «تقدم هائل» على صعيد التنمية البشرية ومتوسط دخل الفرد، مستندة في ذلك الى تقرير برنامج الامم المتحدة للتنمية 2012، ليرد عليها الاستاذ فخري شهاب في الجريدة نفسها في 29 مارس 2013 مستهجنا حديثها عن التنمية البشرية الذي يتزامن مع تصريح نقيض لوزير التربية والتعليم يرسم فيه صورة سوداوية للتعليم العالي في الكويت.
كما يستغرب الاستاذ فخري كلام الوزيرة عن تميز الكويت في دخل الفرد، معتبراً ان هذا الدخل «مكذوب» لانه وليد ثروة نابضة وليس تطورا اقتصاديا حقيقيا.
وهنا أؤيد ما ذهب اليه الاستاذ فخري لاضيف اليه وبلغة الارقام ان الكويت ليست على طريق التنمية، بل هي على العكس من ذلك تماما! والجدول المرفق يقارن مركز الكويت مع شقيقاتها الخمس في دول مجلس التعاون الخليجي بناء على الاحد عشر مؤشراً التي اقترحتها شركة مونيتور، كما يبين موقعها في الترتيب العالمي (بين قوسين) لكل مؤشر في آخر اصدارين.
فبالمقارنة مع شقيقاتها في دول مجلس التعاون الخليجي، تحتل الكويت ــ وفقا لآخر النتائج الصادرة في العامين 2012 و2013 ــ المرتبة الاخيرة (الترتيب 6) في ثمانية من المؤشرات، والمرتبة قبل الاخيرة (الترتيب 5) في واحد من المؤشرات، والمرتبة الثانية والرابعة في اثنين من المؤشرات. وتصريح الوزيرة يتعلق بمؤشر واحد فقط هو «التنمية البشرية»، حيث انتقلت الكويت من المركز الخامس الى الرابع بين دول مجلس التعاون الخليجي وتقدم ترتيبها العالمي من 63 الى 54. وهنا نتساءل: اهذا هو الانجاز «الهائل»؟ ولماذا احجمت الوزيرة عن اطلاعنا على «الانجازات» العشرة الاخرى؟ ولكي لا نضيع وقتها ووقت القارئ الكريم، نقوم نحن بذلك، فمقارنة سريعة لآخر الاحصائيات بسابقاتها تكشف امورا يندى لها الجبين:
1 - تأخر الكويت في مؤشر «التنافسية»، حيث تراجعت مركزا واحدا الى المركز الاخير بين شقيقاتها الخليجية، وكذلك تراجع ترتيبها الدولي 3 مراكز.
2 - تأخر الكويت في مؤشر «اللوجستية»، حيث تراجعت من المركز الثالث الى المركز الاخير بين شقيقاتها الخليجية، وتراجع ترتيبها الدولي 24 مركزا.
3 - تقدم الكويت في مؤشر «التنمية البشرية» حيث تقدمت مركزاً واحداً من الخامس الى الرابع بين شقيقاتها الخليجية، وتقدمت 9 مراكز في ترتيبها الدولي.
4 - تأخر الكويت في مؤشر «الحكومة الإلكترونية»، حيث تراجعت من المركز الثالث الى الخامس بين شقيقاتها الخليجية، وتراجع ترتيبها الدولي 13 مركزاً.
5 - تأخر الكويت في مؤشر «مدركات الفساد»، حيث تراجعت من المركز الخامس الى السادس بين شقيقاتها الخليجية، وتراجع ترتيبها الدولي 12 مركزاً.
6 - تأخر الكويت في مؤشر «اقتصاد المعرفة» حيث تراجعت من المركز الرابع الى السادس بين شقيقاتها الخليجية، وتراجع ترتيبها الدولي 18 مركزاً.
7 - تأخر الكويت في مؤشر «بيئة الأعمال»، حيث حافظت على مركزها الأخير بين شقيقاتها الخليجية، وتراجع ترتبيها الدولي 15 مركزاً.
8 - تأخر الكويت في مؤشر «سهولة التجارة»، حيث حافظت على مركزها الأخير بين شقيقاتها الخليجية، وتراجع ترتيبها الدولي مركزاً واحداً.
9 - تقدم الكويت في مؤشر «استخدام التكنولوجيا»، فعلى الرغم من محافظتها على مركزها الأخير بين شقيقاتها الخليجية، فان ترتيبها الدولي تقدم 13 مركزاً.
10 - تأخر الكويت في مؤشر «السفر والسياحة»، حيث حافظت على مركزها الأخير بين شقيقاتها الخليجية، وتراجع ترتيبها الدولي 6 مراكز.
11 - تأخر الكويت في مؤشر «الفجوة بين الجنسين»، حيث حافظت على مركزها الثاني بين شقيقاتها الخليجية، وتراجع ترتيبها الدولي 4 مراكز.
وبالتدقيق مرة أخرى في الجدول نرصد ملاحظتين مهمتين: الأولى هي ان ترتيب الكويت مقارنة مع شقيقاتها الخليجية كان أفضل بكثير من عام 2007 عما هو عليه اليوم، والثانية هي ان الكويت لم تحقق أي تقدم في مركزها بين شقيقاتها الخليجية في أي من المؤشرات «الاحد عشر» منذ أطلقت خطتها التنموية 2010/2009! لا أريد ان أكون متشائماً، ولكن هذا ما تبينه الأرقام.
وختاماً أتساءل بألم وحزن شديدين: من المسؤول؟ وأين المساءلة؟ وهل هناك من يملك الشجاعة والجرأة لتحمل مسؤولية هذا التراجع «الهائل»؟ ولكن حسبي قول الشاعر الشهير «لقد أسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة (ولا حياء) لمن تنادي»، مع اعتذاري عن التصرف في إضافة «ولا حياء».


د. طارق الدويسان
مشاريع التنمية تعاني عراقيل بعد عراقيل تصوير حسن يونس
 

justice

Active Member
10-05-2013, 12:55 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,691

icon1.gif

95% من إيراداتها يأتي من البرميل!

الكويت.. الدولة الأكثر اعتماداً على النفط في العالم



القبس











مارون بدران


في الوقت الذي تتقهقر فيه أسعار النفط بعد موجة انخفاض بنسبة %20 منذ أبريل الماضي، كشف صندوق النقد الدولي أن دولة الكويت هي الأكثر اعتمادا على النفط في العالم. وذكر الصندوق، في تقرير صدر أخيرا، أن حصة الايرادات النفطية من إجمالي الايرادات المالية للدولة بلغت %95 بالمتوسط آخر 5 سنوات، وهي الأعلى على مستوى العالم.


القبس
 

justice

Active Member
16-05-2013, 12:55 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,691

icon1.gif

هل يعقل ان نجد حكومة في العالم لا تهتم بصحة الشعب

نعم ...في الكويت ..........

مسلسل سموم لا ينتهي


اغذية فاسدة لا تنتهي

و لا نسمع عن عقوبة واحدة

============
>محليات وبرلمان


تسونامي الفساد بالبلاد لا نهاية له
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط





طن و730 كيلو غرام من الأسماك منتهية الصلاحية بالفروانية

16/5/2013 الآن - محرر المحليات 11:51:23 AM

من الأرشيف

تواصل مسلسل تسونامي الأغذية واللحوم والدجاج والأسماك الفاسدة في البلاد مع ضبط كمية جديدة وكبيرة صباح اليوم.
واستطاع مفتشين تابعين للبلدية بضبط كمية كبيرة تقدر بنحو طن و730 كيلو غرام من الأسماك منتهية الصلاحية مع إتلافها.
 

justice

Active Member
17-05-2013, 04:52 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,691

icon1.gif

حفاظاً على سلامة التحقيق وضمانا لحياديته وتجنباً لأي شبهات تطول التحقيق في قضية «الداو كيميكال» والغرامة الكبيرة.. واعتماد نزار محمد العدساني نائباً لرئيس مجلس إدارة «مؤسسة البترول» ورئيساً تنفيذياً لها


الحكومة: إيقاف قياديي «البتروكيماويات».. عن العمل (فيديو)



2013/05/16 10:14 م

التقيم
التقيم الحالي 5/5






تنسيق بين «الفتوى» والجهات المعنية لإحالة كل من يتصل بعقد «الداو» إلى النيابة

تحميل المسؤولية القانونية لكل من يثبت تقصيره أو اهماله أو تراخيه أو تسببه في الخسارة

إعادة هيكلة مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية وتطعيمه بذوي الخبرات

الارتقاء بأداء القطاع النفطي وإجراء تغييرات على مستوى القيادات لمعالجة الخلل





في اجتماع استثنائي برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك بعد ترؤسه اجتماعا للمجلس الأعلى للبترول

مجلس الوزراء يوقف قياديي «صناعة الكيماويات» عن العمل

إعادة هيكلة مجلس إدارة مؤسسة البترول وتعيين نزار العدساني نائبا للرئيس ورئيساً تنفيذياً

عبدالله الحميضي وعبداللطيف التورة وعبدالوهاب الوزان وخالد بوحمرة وعبدالهادي العواد وحمزة بخش أعضاء لمجلس إدارة المؤسسة

تكليف «الفتوى والتشريع» إحالة كل ما يتصل بعقد الداو وشروط وإجراءات إلغائه إلى النيابة

إجراء التغييرات المناسبة على مستوى القيادات النفطية لمعالجة مواقع الخلل

دشتي: إحالة أي مسؤول للنيابة بيد الجهة المعنية بدراسة «الداو»

الوطن
 

justice

Active Member
v
18-05-2013, 01:23 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,691

icon1.gif

تقضي 100 يوم في منزل وتنتقل إلى آخر بعقد جديد... والعميل يدفع الثمن

عمالة منزلية... «كعب داير» على البيوت ... بدعم المكاتب «المخادعة»

مكاتب العمالة ... حكايات ألم (تصوير سعد هنداوي) ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط









| كتبت أمل عاطف |

يئن ملف العمالة المنزلية من اوجاعه الانسانية والقانونية يوما بعد يوم ليتشكل هذا العالم البائس بجشع المتاجرين بدموع الفقراء والمحتاجين.
ولانها «تجارة مربحة» بات الملف يتفاقم بتجاوزاته وحكاياته وقصصه، ليطرأ على المشهد بفصوله الحزينة أسلوب جديد في «الخداع» و«النصب» بعدما اشتكى مواطنون ومقيمون من حيل مبتكرة يلجأ اليها بعض مكاتب العمالة المنزلية هدفها الكسب والربح... على حساب الناس والعمالة على حد سواء.
ويتحدث مواطنون التقتهم «الراي» في مكاتب العمالة المنزلية عن هذا الاسلوب الجديد في الغش من باب الاتفاق الخفي بين المكتب والعاملة لقضاء المدة القانونية في بيت العميل «100 يوما» ومن ثم تبدي تذمرها وامتناعها عن العمل ليضطر صاحب المنزل الى اعادتها الى المكتب من دون ان يحصل على المبلغ الذي دفعه بحسب القانون الحالي في حين يقوم المكتب بدوره ببيعها مجددا لعميل جديد تعمل لديه لمدة معينة الى حين انقضاء الفترة القانونية ومن ثم تعاد الكرة مجددا... وهكذا تدور عجلة الغش من بيت الى آخر.
الراي
 

justice

Active Member
22-05-2013, 08:30 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,820

icon1.gif

عندما فتحنا الموضوع
لمسة >> مياه الحكومة غير صالحة للاستهلاك الآدمي !!!!

كنا متأكدين من أن الحقائق سوف تظهر في يوما ما....

فبيانات الموضوع و الاخبار المنشورة تكاد تنطق بوجود التلوث


الآن بعد ان اعترفت الحكومة .... بعد نفي استمر سنوات

و بعد الاضرار الصحية التي وقعت على المواطنين نتيجة كذب مسؤولي الحكومة

و اخفائهم لحقائق كارثية في شأن الأضرار التي تتعرض لها صحة المواطنين كان يمكن تجنبها

هل يمر الامر مرور الكرام

أم سوف يحال المسؤولين للتحقيق و القضاء لمحاسبتهم على الاضرار الكارثية التي تسببوا بها ...

الجواب ..نعم سوف يمر ...

الكارثة الاكبر انه سوف يمر حتى على المواطنين الذين و يا للأسى لم يعودا يكترثون بأي و لأي شيء حتى لو أوقع الاضرار على صحتهم ....

-

الحكومة تعترف بتلوث المياه
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط





حماد: النسبة تتجاوز 51% في كافة مناطق الكويت، وسأستجوب وزير الصحة

22/5/2013 الآن - المحرر البرلماني 4:59:33 PM

أكد عضو مجلس الصوت الواحد سعدون حماد أنه تبين من رد وزير الصحة د. محمد الهيفي على أسئلته البرلمانية حول تلوث مياه الشرب، ان هناك نسبة تلوث في مياه الشرب تتجاوز 51% في كافة مناطق الكويت.

وقال حماد في تصريح صحافي 'أن الوزير قال في رده ان المياه المعدنية أيضا ملوثة, وأن مركب البيرومات حسب منظمة الصحة العالمية لا يجوز ان يتعدي 10% ميلليغرام

التفاصيل على الرابط

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=142478&cid=30
 

justice

Active Member
23-05-2013, 03:43 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,691

icon1.gif

«التربية»: أوائل الثانوية الكويتية.. راسبون في الجامعات الخارجية


كتب عبدالعزيز الفضلي:

في لقاء جديد للقيادات التربوية مع الميدان التربوي لم يقتصر نقد الذات على قطاع دون آخر اذ تحدثت وكيل الوزارة مريم الوتيد عن سوء سلوكيات من البعض انحدر بمستوى العاملين فيما فضح وكيل الوزارة لقطاع التخطيط د.خالد الرشيد تدني مستوى مخرجات التعليم باعلانه ان من أوائل خريجي الثانوية العامة من يرسبون في اختبار القدرا ت الجامعي معلقا الرشيد بالقول «ان في ذلك احراجا لنا»! فقد اعلن الرشيد ان احد اوائل الثانوية العامة في الكويت رسب قبل عامين في اختبار القدرات لاحدى كليات الطب في الخارج وقال حتى وان لم يكن ذلك الطالب كويتيا الا انه تسبب في احراجنا كوزارة..والا فكيف لا تجتاز مخرجاتنا اختبار الاداء للجامعات الاخرى.
ولان من فائقي خريجي الثانوية العامة لوزارة التربية من لم يتمكن من اجتياز اختبار الاداء لجامعات في الخارج فان اي معلم لن يتمكن من اجتياز اختبار اجازة التعليم او مايعرف باسم «الليسن» سوف يعزل عن الميدان التربوي كما اعلنت ذلك وكيل وزارة التربية مريم الوتيد التي قالت ان السلوكيات السيئة من البعض ادت الى انحدار مستوى الاداء للعاملين في الوزارة ونرغب جديا في تعديل هذه السلوكيات الخاصة بالعمل لدى البعض.


الوطن
 

justice

Active Member
23-05-2013, 04:53 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,691

icon1.gif


السؤال لماذا تتجرأ هذه الاعداد الكبيرة على المخالفة و لا تخشى شيئا




(تحديث2) بالصور /مداهمات بالجملة

الجليب والحساوي والمباركية وضبط مئات المخالفين للإقامة

استكمالا للحملات الأمنية المفاجئة التي تشنها أجهزة وزارة الداخلية وبناء على توجيهات مباشرة من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ / أحمد الحمود الجابر الصباح لضبط مخالفي قانون الإقامة والمطلوبين وذلك في خطة تشمل جميع مناطق المحافظات ...المزيد



ا


الآن
 

justice

Active Member
25-05-2013, 11:39 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,691

icon1.gif

>جرائم وقضايا

مسلسل التهريب في الكويت إلى متى ؟
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط





ضبط 24 حاوية من الديزل المدعوم قبل إرسالها إلى إيران

24/5/2013 الآن - المحرر الأمني 10:41:16 PM

إحدى الحاويات بعد ضبطها

أبلغ مصدر جمركي
alaanlogosmoll1.gif
ان رجال الجمارك في ميناء الشويخ نجحوا يوم الخميس بإحباط محاولة تهريب مواد نفطية وديزل مدعوم مبينا ان وجهة الشحنة كانت إلى إيران.
وفي موازاة تواصل مسلسل تهريب المواد النفطية والديزل المدعوم، أضاف المصدر ان الشحنة كانت تضم نحو 24 حاوية وتم تزوير أوراق تخليصها وتسجيل مواد سكراب داخل الحاويات في محاولة لتهريب الشحنة، ولكن يقظة رجال الجمارك كانت لهم بالمرصاد.
 

justice

Active Member
26-05-2013, 03:39 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,691

icon1.gif

شركة المشروعات السياحية



وقال خالد الغانم في تصريحات على هامش اجتماع العمومية ان نمط تنفيذ المشاريع السياحية في الكويت ذو شجون كبيرة، لا سيما مع طول الدورة المستندية لكل مشروع، حيث يأخذ المشروع السياحي او الترفيهي جهداً ومالاً ووقتاً مضاعفاً عن المبذول في اي مشروع انشائي آخر وهذا ما
يجعل الشركة بطيئة في تنفيذ المشاريع الترفيهية الجديدة ولا يرقى اداؤها الى الطموح، موضحا انه نظرا للوقت الذي يستغرقه المشروع في تلك الدورة المستندية، التي تصل في بعض المشروعات الى نحو 4 سنوات، فإن تقنية المشاريع التي يتم اعتمادها بعد تلك الدورة تكون قديمة مقارنة مع التقنية الحديثة التي تتطور بشكل مستمر في المشاريع السياحية في اغلب دول المنطقة، لذلك تضطر الشركة الى عمل اكثر من امر تغيير اثناء التنفيذ لمواكبة هذا التطور وحتى لا يتم تنفيذ مشاريع جديدة بتقنية قديمة، لذلك نعاني معضلة الدورة المستندية.
واضاف قائلا ان هذا ما تم بالفعل في مشروع مراسي الخيران، الذي انتهت الشركة من انجازه، حيث اضطرت الشركة الى عمل اوامر تغيير مرتين بسبب التأخير الذي ترتب عليه تطور التقنية الخاصة بمكونات المشروع، وذلك حتى يتم انجازه وفقا للمعايير العالمية.
ولفت الغانم الى ان الشركة كان يفترض بها ان تنهي تنفيذ ما بين 4 الى 5 مشروعات، ولكن هناك مشاريع معطلة لدى البلدية لم تر النور حتى يومنا هذا.

القبس
 

justice

Active Member
31-05-2013, 07:12 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,691

icon1.gif

حتى في صحة الناس ..الله و أكبر

تخيلوا كل هالسنين ولا عندهم حتى مختبر واحد لفحص الاغذية

يعني الناس تاكل اكل فاسد طوال هالمدة و الحكومة ما فكرت تسوي مختير

و يقولون ليش الكويتيين زعلانين


===
08/04/2013


خلال زيارة لمسلخ الدواجن في الجهراء بهبهاني: مختبر فحص الأغذية في مراحل إنجازه النهائية




أوضحت مديرة إدارة فحص الأغذية، المهندسة ذكرى بهبهاني، أن مشروع مختبر البلدية المركزي لفحص وتحليل المواد الغذائية يعتبر حاليا في مراحل الإنشاء النهائية ودخوله في منظومة العمل الرقابية ستحدث نقلة نوعية في آلية من خلال السرعة والدقة في ظهور فحص عينات المواد الغذائية، مما ينعكس إيجابيا على كل من التاجر والمستهلك.

القبس



13369912982-%281%29.jpg.aspx



71690_o.png



health1.510068.jpg


26%28370%29.jpg





الصور
www.naseej.net
www.tahrironline.net -

www.shababonaizah.com
 

justice

Active Member
31-05-2013, 08:49 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,691

icon1.gif

09/04/2013

القبس
جولة القبس في 3 مستشفيات بعد منتصف الليل الواقع الصحي في الكويت مؤلم: طوابير من المرضى يبحثون عن العلاج !

Pictures%5C2013%5C04%5C09%5C49cec7c6-f9cd-4a50-a75a-4867f4059d3e_main.jpg
طوابير المرضى بانتظار الدخول الى الدكتور في مركز حولي الصحي تصوير سيد سليم
اعداد يوسف المطيري وحمد السلامة واحمد المسعودي
الواقع المر في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية..كالمريض الذي يحتاج الى العلاج..فبدلا من ان تعالج المرضى تحولت الى نقمة عليهم ..الامر الذي حدا بالمرضى الى دفع الاموال مقابل الحصول على الراحة قبل العلاج.
لماذا يدفع المواطن للمستشفيات الخاصة ؟
هذا السؤال يطرحه العديدون من المختصين وغيرهم عندما يلاحظون عزوف المرضى عن المستشفيات والمراكز الصحية.
ولكن الجواب باختصار ان المدة الزمنية للدخول على الطبيب المعالج من لحظة اخذ ورقة الدخول حتى الوصفة الطبية تتجاوز الساعتين في بعض المستشفيات، فيما لاتقل عن 40 دقيقة في كل مستشفيات الدولة حسبما رصدت القبس في جولتها على المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية ايضاً.
 

justice

Active Member
03-06-2013, 07:14 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,691

icon1.gif

يشمل شركات تأجير السيارات ويعاقب بوقف المعاملات ومنع السفر وينفذ بدءاً من الشهر المقبل

اللواء العلي يطلق مشروع «هيبة حقوق الدولة»: تحصيل 250 مليون دينار قيمة مخالفات مرورية


ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط









| كتب منصور الشمري |

كشف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالفتاح العلي لـ«الراي» عن «مشروع حيوي» هو عبارة عن تحصيل اموال الدولة من المخالفات المرورية المستحقة على شركات تأجير السيارات ووكالات السيارات والشركات التجارية «والا تم تعرض اصحاب الشركات لوضعهم على قوائم الممنوعين من السفر، ووقف معاملات الشركة وصاحبها في قطاعات وزارة الداخلية».
وأشار العلي الى انه اطلع على سجل المخالفات، واكتشف جريمة مرتكبة بحق المال العام، تتمثل في عدم تحصيل ما يقارب 250 مليون دينار مستحقة للدولة على تلك الشركات منذ سنوات، لافتا الى أن «حقوق الدولة لابد لها من هيبة» متسائلا «هل يعقل ان شركة عليها مخالفات بقيمة 300 ألف دينار وتماطل في دفعها،


الراي
 

justice

Active Member
06-06-2013, 01:12 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,691

icon1.gif

مجلس الأمة تسلم تقرير الديوان الذي أشار إلى «شبهة جريمة»

«المحاسبة»: عقد «الأولمبي» مخالف ويرتب أضراراً على المال العام


ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط









| كتب فرحان الفحيمان |

فيما أكد ديوان المحاسبة مخالفة «المجلس الاولمبي»، وتترتب على عقده أضرار جسيمة بشأن أملاك الدولة، بما يثير «شبهة جريمة» أتت مؤشرات اجتماع اللجنة التشريعية بشأن استجواب النائب الأول وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود لتشي بوجود شبهة دستورية في محاوره.
وأعلن النائب عبدالحميد دشتي ان مجلس الامة تسلم تقرير ديوان المحاسبة بشأن المجلس الأولمبي «وما شابه من مخالفات».
وقال دشتي للصحافيين: «جاء في التقرير ان المجلس مخالف للمادة 17 لقانون 10/ 80 بشأن املاك الدولة بخصوص احتساب القيمة الايجارية والاتفاقية المبرمة بين المجلس الآسيوي والحكومة التي تخضع للقواعد العامة المعمول بها والمنظمة بشكل مباشر من هيئة الاستثمار».
وذكر دشتي: «ان الاتصالات بين المجلس الاولمبي والدولة تمت دون موافقة مسبقة من وزارة الخارجية الكويتية، وطبعاً فان العقد المبرم مخالف للقوانين ويترتب عليه الحاق اضرار جسيمة بشأن املاك الدولة، ولا ريب انها تثير شبهة جريمة موثقة بالمادة 14/ 93».
وأكد دشتي «ان التقرير اثبت ان وزارة المالية لم تقم بواجبها تجاه العقد، لانها لم تؤمن للديوان العوائد المالية والاستثمارية السنوية للمشاريع المماثلة».
وأوضح دشتي ان «الدعم السنوي الممنوح من هيئة الشباب للمجلس الأولمبي يبلغ 7 ملايين و574 ألف دينار، واتضح عدم جدية وزارة المالية في ابرام ملحق عقد».
وأشار دشتي الى ان «تنفيذ اعمال بناء المشروع مخالف لمخططات ترخيص بنائه».
وطالب دشتي النواب بالتصدي للمخالفات في المجلس الاولمبي والتي اكدها تقرير ديوان المحاسبة، «وأخص بالذكر النواب الذين قدموا الاقتراح وهم نبيل الفضل وخليل عبدالله وخالد الشليمي ويعقوب الصانع وحماد الدوسري وناصر الشمري وعلي العمير ومعصومة المبارك بالاضافة اليّ».
وجدد دشتي تأكيد ان تقرير ديوان المحاسبة اكد ان «وزارة المالية لم تقم بواجبها تجاه حماية المال العام واهداره بسبب انخفاض القيمة الايجارية في مشروع المجلس الاولمبي وفي أملاك الدولة عموما، وعدم تعديل القيمة الايجارية الثابتة منذ 26 سنة».
الراي
 

justice

Active Member
07-06-2013, 05:45 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,691

icon1.gif

15/04/2013


بسبب مخطط سكك الحديد شركات غذائية أوقفت أعمالها في الصليبية


عيسى عبدالسلام
علمت القبس من مصادر مطلعة ان عددا من شركات الأمن الغذائي، والتي تم تخصيص مساحات وأراض لها في منطقة الصليبية لإقامة مصانع واستثمارات عليها، اضطرت إلى إيقاف كل أعمالها هناك بعد تسلم كتب رسمية بإيقاف أعمالها وكل إجراءات التخصيص، بسبب وجود خط سكة حديدية سيمر عبر تلك الأراضي والمساحات التي تم تخصيصها من قبل بلدية الكويت والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية.
ولفتت المصادر إلى ان هذه الشركات ستلحق بها أضرار، لا سيما انها وقعت اتفاقيات وعقودا لبدء أعمالها هناك لبناء مصانع ومخازن.
وأشارت المصادر الى كيفية صدور هذا القرار وعدم علم الجهات المعنية به أثناء دراسة مخططات هذه الأراضي، لافتة الى غياب التنسيق بين الجهات الحكومية وتضارب القرارات الحكومية.


القبس
 

justice

Active Member
09-06-2013, 03:58 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,691

icon1.gif

كان فريق من البلدية قد قام بتتبع احدى الشركات المورده للحوم لعدد من المطاعم في محافظة الجهراء حيث تبين ان الشركة تورد المطاعم بلحوم مواشي نافقة، وقد تعاملت الشركة مع أكثر من مطعم في المحافظة، في الوقت الذي كان مصدر بلدي قد اوضح ان فريق البلدية قام بتجميع جميع الفواتير التي تعاملت بها الشركة المضبوطة حيث كانت تقوم بتسيير آليات لا تحمل اي مسمى اعلاني ولا رسمي، وتجمع الحيوانات النافقة في البر واماكن تجمع النفايات وتسحب كل حيوان نافق من المواشي وتجمعها في منطقة جليب الشيوخ ثم تقوم بتنظيف اللحم وتقطيعه وجعله في براميل مخلل لمدة 24 ساعة لتغلفه مجددا وتوزعه على المتاجر والمطاعم في محافظة الجهراء

الراي
http://www.alraimedia.com/Alrai/Arti...&date=09062013
 
أعلى