تخيل : يأتون ديرتنا بقصد يرتكبون جرائم شنيعة حتى لو تسببت في مرضنا و هلاكنا ,, و يسرقوا اموالنا و مقدراتنا

justice

Active Member
راشد الشراكي
ضبط 3 حراس أمن مصريين يزورون البصمة بمستشفى الجهراء







أمن ومحاكم

١٧:٣٨

34,493

0 تعليق


تمكن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط 3 وافدين من الجنسية المصرية، يعملون حراس أمن بمستشفى الجهراء «بتهمة تزوير البصمة لمصلحة ممرضين وموظفين».

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ القبس، فإن معلومات وردت إلى رجال المباحث تفيد بأن 3 حراس أمن لديهم «بصمات سيليكون» تخص موظفين وممرضين يعملون بالمستشفى، ويقومون بالتبصيم لهم مقابل 10 دنانير شهرياً عن الموظف الواحد.

وأضاف المصدر: «إنه بعد مراقبة الحراس الثلاثة تم ضبطهم وهم يقومون بتحضير عدد من الموظفين عن طريق بصمة سيلكون وبتفتيشهم تم العثور بحوزتهم على 40 بصمة سيليكون تخص بعض الموظفين والممرضين والممرضات، واعترف المتهمون بأنهم يبصمون للموظفين الذين لا يحضرون بمقابل مادي».

وأضاف المصدر إنه جار استدعاء كل موظف «ضبطت له بصمة سيليكون» بحوزة المتهمين الثلاثة، للتحقيق معهم، وسيحال جميع المتهمين إلى النيابة العامة.

https://www.alqabas.com/article/5914841 :إقرأ المزيد
 

justice

Active Member
«التمييز» تقضي بحبس صيدلاني مصري 5 سنوات لبيعه حبوباً مخدرة








أمن ومحاكم

٠٣ يوليو ٢٠٢٣

5,976

0 تعليق


المحرر القضائي

قضت محكمة التمييز بحبس صيدلاني مصري لمدة 5 سنوات، مع الشغل والنفاذ، وذلك لقيامه ببيع مؤثرات عقلية.

وكانت التحريات أكدت أن المتهم الذي يعمل في صيدلية تابعة لإحدى الشركات الخاصة قد قام ببيع حبوباً مخدرة من نوع «ترامادول» وهي مؤثرة عقلياً.

https://www.alqabas.com/article/5915956 :إقرأ المزيد
 

justice

Active Member
3 وافدين حاولوا تهريب مليون حبة كبتاغون نشر في 27-07-2023 | 14:47 آخر تحديث 27-07-2023 | 20:06 الحبوب المضبوطة تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بتعليمات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء حامد الدواس والمدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد محمد قبازرد، وبالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك، والتنسيق المشترك مع ادارة مكافحة المخدرات في دولة قطر، من إحباط عملية تهريب حبوب مخدرة تقدر بمليون حبة من مادة الكبتاغون المخدرة، حاول 3 متهمين، اثنان مصريان والثالث سوري، ادخالها إلى البلاد عن طريق ميناء الشويخ عبر حاوية بداخلها مواد أسمنتية ومواد بناء، ومخبأة بطريقة سرية ومبتكرة. وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة»، ان «مكافحة المخدرات» تلقت معلومات سرية من نظيرتها في قطر تفيد بأن هناك عملية تهريب كبيرة في طريقها إلى الكويت بعد أن تم تحميل الشحنة من سورية إلى موريتانيا، وتعبئتها بطريقة مبتكرة داخل شحنة للأسمنت ومواد البناء.

اقرأ المزيد: https://www.aljarida.com/article/32206
 

justice

Active Member
ضبط تشكيل عصابي يخترق أنظمة الكهرباء ويزوّر قراءات وفواتير المستهلكين

التشكيل العصابي
8 أغسطس 2023
11:37 ص
4351


تمكن قطاع الأمن الجنائي (إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية) من فك رموز واقعة الدخول غير المشروع على انظمة وزارة الكهرباء والماء التي كانت نتيجتها التلاعب والتزوير في قراءات وفواتير المستحقات المالية على المستهلكين.

وقالت وزارة الداخلية إنه بعد البحث والتحري والاستعانة بالوسائل الفنية والمصادر السرية، فقد تم ضبط شبكة اجرامية مكونة من وافدين من جنسيات عربية مختلفة تلاعبوا بقراءات العدادات نظير مبالغ مالية وأحيلوا والمضبوطات إلى النيابة العامة.
https://www.alraimedia.com/article/1651813/أخيرة/أخبار-أمنية/ضبط-تشكيل-عصابي-يخترق-أنظمة-الكهرباء-ويزور-قراءات-وفواتير-المستهلكين
 

justice

Active Member



------------------------------------------


مصري يحوّل صالوناً نسائياً إلى عيادة تجميل


نايف كريم
13 سبتمبر 2023
07:15 م
2721


بعد دهم مركز زراعة الشعر، وجهت اللجنة الثلاثية ضربة أخرى لمركز تجميل مرخص كصالون نسائي.
القوى العاملة ومباحث الاقامة ووزارة الصحة يتم مداهم عيادة تجميل للنساء في منطقة المنقف.

وكشفت مصادر مطلعة انه بعد تكثيف التحريات تم دهم المركز غير المرخص من قبل وزارة الصحة والمخالف لاشتراطات الترخيص، إذ يشير إلى التصريح بصالون نسائي، ولكن الواقع يشير إلى غرف غرف عمليات ليزر وإبر حقن للشفايف والوجه والجسد.


«الإطفاء»: السيطرة على حريق فندق في منطقة المرقاب.. ولا إصابات
منذ 12 ساعة

«الثلاثية» تضبط 50 شخصاً يعملون في مركز صحي «يزرع» الشعر دون ترخيص
منذ يوم
واثناء مداهمة الموقع تم ضبط 5 عاملات من الجنسية المصرية واللبنانية والاثيوبية، هن من يقمن باستقبال الزبائن واجراء عمليات التجميل دون أن يكون لديهن ترخيص مزاولة.

وبعد التحقيق مع العاملات تبين ان المركز تم تضمينه من قبل مواطنة لأحد المقيمين من الجنسية المصرية، وهو من يقوم بتوفير الأجهزة وتوفير المواد الطبية دون وجود اي شهادة مواصفات او ترخيص لبلد المنشأ، كما يقوم بوضع اعلانات وعروض للزبائن بأسعار مخفضة.

واختتمت المصادر ان اللجنة الثلاثية قامت بتشميع العيادة ووضع بلوك على صاحب الترخيص ومنع الكفالة واعداد محضر بالضبطية واحالة جميع العاملات و«المتضمن» المصري الى الجهات المعنية استعدادا لابعادهم عن البلاد ومنع دخولهم.
https://www.alraimedia.com/article/1656614/أخيرة/أخبار-أمنية/مصري-يحول-صالونا-نسائيا-إلى-عيادة-تجميل
 

justice

Active Member
مبارك حبيب
محكمة الجنح المفوضة تؤيد حبس طبيب مصري وتأمر بإبعاده عن البلاد لتقديمه شهادة خبرة مزورة

%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4-1694506049908_large.jpeg




أيدت محكمة الجنح المفوضة بدائرتها الثانية «معارضة» الحكم الغيابي الصادر بالحبس لمدة شهر والإبعاد عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة، لطبيب استشاري مصري، وذلك لتقديمه شهادة خبرة مزورة.

وتتحصل الواقعة في أن الطبيب الذي يعمل في مستشفى خاص داخل الكويت، قدم سيرة ذاتية وشهادات خبرة للعمل في دولة خليجية أخرى، وقد قامت شركة متخصصة في توثيق ومراجعة المستندات في هذه الدولة بمراسلة المستشفيات التي عمل بها داخل الكويت للاستيثاق عن مدى صحة سنوات عمله وشهادات خبرته، لكن تبين أن شهادات خبرته مزورة.

وحضر المحامي د. فواز الخطيب عن المستشفى الخاص في الكويت الذي كان يعمل به الطبيب، وترافع أمام المحكمة، مبينًا أن الفعل الذي ارتكبه المتهم غير أخلاقي ومخل بالأمانة قبل أن يكون مُجرماً، فقيام طبيب استشاري كبير بتزوير شهادة الخبرة وتقدمه للعمل بدولة خليجية أخرى يشكل تزويرًا في أوراق رسمية.

وقال الخطيب، إنه سيطالب بتأييد الإدانة وتشديد العقوبة حال طعن سلطة الاتهام أمام الاستئنا


https://www.alqabas.com/article/5920012 :إقرأ المزيد
 

justice

Active Member
ضبط سائق تاكسي مصري يهرب العاملات من منازل كفلائهن








أمن ومحاكم

١١:١٤

21,090

0 تعليق


محمد إبراهيم

أخيراً.. وبعد عمليات بحث وتحر ومراقبة دامت نحو أسبوع، تمكن رجال الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة من ضبط سائق تاكسي جوال مصري الجنسية متخصص في تهريب العاملات من منازل كفلائهن، لتشغيلهن بالساعات والأجرة اليومية مقابل مبالغ مالية.

وقال مصدر أمني: «إن رجال مباحث شؤون الإقامة تلقوا عدة بلاغات من مواطنين عن هروب العاملات من منازلهم، فجرى تشكيل فرقة من رجال المباحث لتحديد مناطق البلاغات ومراقبتها حيث تمكنوا من ضبط المتهم أثناء قيامه بتهريب خادمة من منزل كفيلها بمنطقة أبو فطيرة بطريقة احترافية فأطبقوا عليه وضبطوه، وأحالوه إلى مكتب التحقيقات».

وأضاف المصدر أن «المتهم اعترف بأنه يمارس نشاطة الإجرامي منذ فترة، وأرشد رجال المباحث عن شقة بمنطقة جليب الشيوخ يأوي داخلها الهاربات، وعثروا بداخلها علي 3 عاملات».

https://www.alqabas.com/article/5920140 :إقرأ المزيد
 

justice

Active Member
الحبس 7 سنوات لمصري باع عقارات وهمية








أمن ومحاكم

٢٦ سبتمبر ٢٠٢٣

44,863

0 تعليق


المحرر القضائي


علمت «القبس» من مصدر مطلع أن هناك أكثر من 100 قضية مرفوعة بالمحاكم ضد وافد مصري (هارب) استطاع جمع ما يقارب 25 مليون دينار من بيع العقارات الوهمية بعد أن فوضه رجل أعمال كويتي بالتوقيع مقابل الشراكة فيما يقومون ببيعه من الوهم للمواطنين.

وقال المصدر إن حكماً غيابياً صدر بحبس المتهم المصري لمدة 7 سنوات مع الشغل والنفاذ، وجرت مخاطبة الإنتربول للبحث عنه في الخارج وضبطه.

وأضاف المصدر أن 90% من القضايا المرفوعة من الضحايا بتهم (شيك بدون رصيد) وذلك لأن المتهم الهارب كان يصدر شيكات لهم بالأرباح التي استمر في إقناعهم بها وبأنها من عوائد عقاراتهم التي تم شراؤها لهم بالخارج، لكنه يطلب من الضحايا صرفها بعد 3 أشهر، حتى أنه في ذلك التاريخ المخصص للصرف حسب وعده، هرب خارج البلاد.

ولفت إلى ان الخطة التي نفذها المتهم هي: شراء عقارات للزبائن ومن ثم إعطاؤهم أرباحا شهرية قليلة حتى ينتشر صيته ليأتي إليه مستثمرون بأعداد كبيرة، وهو ما تحقق بالفعل، حيث أنه عندما جمع المبلغ الكبير، لاذ بالفرار.

وختم المصدر بأن المواطن، شريك المتهم المصري، يُحاكم حالياً بتهمة النصب والاحتيال ولا يزال محبوساً على ذمة القضية، ويدعي أمام المحاكم أنه ضحية أيضاً ولم يكن يعلم بأن العقارات التي يتم شراؤها وهمية.

https://www.alqabas.com/article/5920888 :إقرأ المزيد
 

justice

Active Member
الفريق تعاون مع المباحث بعد تتبعه ورصد حركة الدخول والخروج من البيوت
«الشريف البنغالي» في قبضة طوارئ بلدية حولي








محمد أنور
26 سبتمبر 2023
10:46 م
4091



- السبعان لـ «الراي»: يؤجر أكثر من 6 عقارات في السالمية على للعزاب
تمكنت لجنة مكافحة ظاهرة سكن العزاب في السكن الخاص والنموذجي ممثلة بفريق طوارئ فرع بلدية محافظة حولي من ضبط أشهر وافد من الجنسية البنغالية والملقب بـ «الشريف» يقوم بتأجير العقارات للعزاب بعد تحويلها من إلى غرف وشقق استثمارية.

وقال رئيس الفريق ابراهيم السبعان لـ «الراي» إن الفريق بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة بإدارة المباحث، تابعوا تحركات الوافد، وبعد البحث والتحري تأكدوا من مخالفته للقوانين واللوائح سواء الخاصة ببلدية الكويت أو وزارة الكهرباء والماء.

وكشف أنه بعد تتبع حركة الدخول والخروج لبعض العقارات الواقعة في السالمية، تم رصد وتتبع أحد الوافدين الذي تبين لاحقا أنه يقوم بتأجير أكثر من 6 عقارات، مؤكدا أن فريق اللجنة تعامل على الفور مع الحالة من خلال ضبطه وإحالته إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده وأبعاده عن البلاد.
https://www.alraimedia.com/article/1658509/محليات/الشريف-البنغالي-في-قبضة-طوارئ-بلدية-حولي
 

justice

Active Member
«الداخلية»: ضبط 3 مقيمين بتهمة إدارة عيادة أسنان وتجميل للنساء من غير ترخيص •


1695938635734.png
ضبط 3 أشخاص آخرين بحوزتهم كمية كبيرة من الأدوية نشر في 28-09-2023 | 19:41 ضمن جهود قطاع الأمن الجنائي في ضبط المخالفين والخارجين عن القانون، تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط 6 أشخاص بتهمة مزاولة مهنة الطب من غير ترخيص. فقد توصلت ادارة حماية الآداب العامة من خلال النشاط اليومي وتكثيف عمليات البحث والتحري عن وجود مسكن يستغل من قبل مقيمة لمزاولة مهنة الطب من غير ترخيص «عيادة اسنان وتجميل للنساء» وبعد أخذ الإذن القانوني اللازم تم ضبطها ويعاونها شخصين من نفس الجنسية، وتم العثور على أدوات طبية لعيادة اسنان وحقن للتجميل وأفادت بأنها تمارس علاج وتجميل الأسنان والبشرة من دون رخصة طبية او شهادة. كما تمكنت إدارة مباحث محافظة العاصمة من ضبط 3 أشخاص في مختلف المناطق وعثر بحوزتهم على كمية كبيرة من الأدوية بغرض البيع ويزاولون مهنة الطب من غير ترخيص مقابل مبالغ مالية. وجاري احالتهم والمضبوطات الى جهات الإختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم

اقرأ المزيد: https://www.aljarida.com/article/39373
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
«الداخلية»: ضبط 8 أشخاص يقومون بسرقة وتخزين المواد الإنشائية

29 سبتمبر 2023
04:35 م
1551


أعلنت وزارة الداخلية، أنه ومن خلال تكثيف عمليات البحث والتحري توصل رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية «إدارة الخدمات المالية والإدارية والصيانة» إلى معلومات تفيد بقيام عدد من الأشخاص من جنسية آسيوية بالتعامل مع أشخاص تقوم بسرقة مواد بناء ومعدات من البيوت قيد الإنشاء وتخزينها في مكان خاص.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه «وبعد أخذ الإذن القانوني اللازم تم ضبط 8 أشخاص من الجنسية الآسيوية أثناء قيامهم بإنزال وتحميل مواد إنشائية مسروقة، كما تم العثور على مكان تخزينها وتبين وجود كمية كبيرة من مواد الإنشاء المسروقة وقطع نحاسية متنوعة وأدوات كهربائية».
وأضافت أنه «جار إحالتهم والمضبوطات الى جهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم».

https://www.alraimedia.com/article/1658839/محليات/أخبار-محلية/الداخلية-ضبط-8-أشخاص-يقومون-بسرقة-وتخزين-المواد-الإنشائية
 

justice

Active Member
إغلاق مركز طبي مشهور في السالمية عادل سامي نشر في 03-10-2023 | 12:35 آخر تحديث 03-10-2023 | 18:55 مخازن سرية غير المرخصة تخزن فيها الأدوية أغلقت السلطات المختصة مركزاً طبياً مشهوراً في منطقة السالمية، لوجود مخالفات به. وتمكنت إدارة تفتيش الأدوية، التابعة لوزارة الصحة، بالتنسيق والمشاركة مع إدارة التراخيص الصحية ومباحث شؤون الهجرة ووزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للقوى العاملة، من ضبط مركز طبي مشهور بمنطقة السالمية، يضم حضانة أطفال غير مرخصة تقع في سرداب المركز، وهي مخالفة للنشاط المذكور بالترخيص الصادر للمركز، وتم إغلاقه من مفتشي وزارة التجارة. وتبين أيضاً وجود عدد من المخازن السرية غير المرخصة، يتم فيها تخزين أدوية ومستحضرات تجميل بغرض البيع للجمهور، ومن ضمنها تخزين أدوية في دورة المياه، حيث تم ضبط وسحب جميع الأدوية والمواد الطبية، والتي يعد تخزينها غير مستوف لاشتراطات التخزين والنظافة العامة، فضلاً عن عدم حصول المركز على موافقة حيازة للأدوية صادرة من وزارة الصحة. كما تم ضبط عدد من الموظفين المزاولين لمهنة الطب والمهن الفنية المساعدة غير حاصلين على ترخيص مزاولة المهنة في الكويت، كما تم تحرير محاضر مخالفات بحق المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة.

اقرأ المزيد: https://www.aljarida.com/article/39802
 

justice

Active Member
علمت «القبس» من مصدر مطلع أن النيابة العامة حققت في واقعة جديدة لنهب المال العام، تتمثل في جريمة اختلاس 15 مليون دينار من مبالغ العلاج في الخارج، متهم فيها وافد مصري هارب خارج البلاد حالياً.

وأبلغ مصدر مطلع «القبس» أن وزارة الصحة ومن خلال ممثليها الذين حضروا الى تحقيقات النيابة العامة اكدوا ان المتهم وهو مصري الجنسية ويعمل مدير مكتب سفريات قام بعمل فواتير وهمية تتعلق بعلاج مواطنين بالخارج وحجز فنادق لهم من خلال استغلال عدم وجود مكتب صحي في احدى الدول الاوروبية واستطاع جمع اكثر من 15 مليون دينار.

وأوضح المصدر أن وزارة الصحة اكتشفت عملية الاختلاس بالتدقيق على فواتير العلاج بالخارج، وتبين أن المتهم قام بتزوير فواتير حجز الفنادق والعلاج بهذه الدولة الأوروبية، وقام بتقديم المستندات المزيفة إلى وزارة الصحة باعتباره مدير شركة سياحة وسفر ومن ثم صرف المبالغ بلا وجه حق.

وبين المصدر الى ان الجهات المسؤولة ستقوم بمخاطبة السلطات المصرية للتحفظ على المتهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه بعد تقديم المستندات الدالة على تورطه في اختلاس هذه المبالغ الكبيرة.

ولفت إلى أن البحث يجري عن متهمين آخرين متورطين في القضية، بالتوازي مع استمرار التحريات لمعرفة المزيد من التفاصيل.

https://www.alqabas.com/article/5922135 :إقرأ المزيد
 

justice

Active Member
سرَّاق الكابلات الكهربائية في قبضة «الأمن الجنائي»


نشر في 05-11-2023 | 20:07 سرَّاق الكابلات الكهربائية في قبضة «الأمن الجنائي» تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية ممثلة في إدارة مباحث محافظة الجهراء من ضبط تشكيل عصابي مكون من شخصين يمتهنان سرقة الكابلات الكهربائية ثم يقومان ببيعها بقصد التكسب المالي. وبعد البحث والتحري والتأكد من صحة المعلومات تم أخذ الإذن القانوني اللازم وتشكيل فريق من مكتب مباحث الصليبية والانتقال إلى منطقة أمغرة مكان تواجد التشكيل العصابي وتم مشاهدة مركبة يستقلها المتهمين وتم استيقافهما بعد محاولتهما الفرار جرياً على الأقدام. وبمواجهة المتهمين بالتحريات أقرا واعترفا بأنهما يقومان بسحب الأعمدة الكهربائية وإسقاطها وتقطيع الكابلات الكهربائية وبيعها بهدف التكسب المادي وأنهما قاما بعدة سرقات مشابهة في مختلف مناطق الكويت وارشدا عن أماكن المسروقات وبالكشف عنها تبين بإن المسروقات مقيد ضدها 10 قضايا مجهولة، وجاري إحالتهما والمضبطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

اقرأ المزيد: https://www.aljarida.com/article/43572
 

justice

Active Member
مبارك حبيب
القضاء: غسل الأموال الخطر الأكبر على الدولة








أمن ومحاكم

٠٧ ديسمبر ٢٠٢٣

1,482

0 تعليق


واصل القضاء الكويتي بأعلى درجاته الحكم في قضايا غسل الأموال، محذراً من أن هذه الجرائم الخطر الأكبر على الدولة.

وفي حين قضت محكمة التمييز بحبس 7 وافدين يعملون في مجال الصرافة لمدة 10 سنوات وتغريمهم 60 مليون دينار بالتضامن مع 3 شركات متورطة في القضية، كشفت أوراق هذه القضية عن واحد من أخطر التنظيمات الإجرامية للتحويلات المشبوهة.

وكانت وحدة التحريات المالية تقدمت ببلاغ عن حركة أموال في حسابات إحدى الشركات بما «لا يتناسب مع رأسمالها الذي لا يتجاوز 1000 دينار، وقامت بإيداعات تجاوزت 60 مليون دينار خلال سنتين من دون ما يثبت أي نشاط عملي أو تجاري أو استثماري حقيقي، أو حتى سداد رسوم حكومية أو شيكات لشراء بضائع».

وفي حين أكدت النيابة في قرار الإحالة أن المتهمين شكلوا واحدة من كبريات الشبكات الإجرامية لغسل الأموال في البلاد، ذكرت أنهم برَّروا بعض التحويلات بأنها «مخصصة لاستيراد أغنام وهو ما لا يتناسب مع المبالغ المحولة».

وجاء في صحيفة الاتهامات أن المحالين للمحاكمة في هذه القضية حولوا الأموال المشبوهة المتحصل عليها من جريمة الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وجمعوا الأموال النقدية بالدينار الكويتي من آخرين بصورة غير مشروعة عبر مؤسسة تعمل في الصرافة، وتم إيداعها في الحسابات البنكية الخاصة بشركتين أخريين ووكيل بالعمولة.

وأثبتت أدلة الاتهام أن المتهمين تمكنوا من حيازة واكتساب الأموال واستخدامها بغرض إخفاء وتمويه مصدرها غير المشروع، والطبيعة الحقيقية لتلك الأموال، ومصدرها، وملكيتها.

وحذر القضاء الكويتي من أن بعض الوافدين باشروا نشاطاً من شأنه الإضرار بالمصالح القومية للكويت، وذلك بخلق نظام مالي ضخم غير مشروع خارج عن نطاق تتبع الجهات الرقابية للدولة على غرار الأنظمة المشروعة، وأجروا من خلاله حوالات مالية إلى جهات خارجية، على نحو يمنع من التعرف على الأطراف الفعلية من تلك التعاملات.



https://www.alqabas.com/article/5924076 :إقرأ المزيد
 

justice

Active Member
إبلاغ الجهات ذات العلاقة بأسماء الحاصلين عليها لاستبعادهم من التعيينات
إغلاق معهد يمنح شهادات «مضروبة» مقابل 4 آلاف دينار

إغلاق إداري
| كتب رضا السناري |
6 يناير 2024
10:00 م
9491



- 5 صالونات نسائية تجري عمليات وتستخدم مواد غير صالحة
- إغلاق فروع لمطاعم حصّلت رسوم توصيل إضافية
علمت «الراي» أن مفتشي «التجارة» أغلقوا معهداً يقدم شهادات تعليمية «مضروبة» مختلفة، وأحيل المسؤولون عن المقر إلى النيابة لاتخاذ ما تراه مناسباً.

وقالت مصادر مطلعة إنه بالتفتيش على المكان، تبين أن ترخيصه لتنظيم معارض ومؤتمرات ومناسبات، ولا يحمل أي ترخيص من الجهات الرقابية المحلية لتقديم هذا النوع من النشاط، كما ان الشهادات المقدمة للعملاء من جهات تعليمية وتدريبية خارجية غير معتمدة وبعضها مزيف تماماً كون الجهات المانحة للشهادات غير معلومة.



ولفتت إلى أن «المعهد» يمنح شهادات مقابل نظير مالي يصل إلى 4 آلاف دينار، يتم سدادها على 3 دفعات وأحياناً أكثر وأخرى أقل، منوهة إلى أن الضحايا المرصودين حتى الآن من قبل مفتشي «التجارة» يبلغون نحو 15 عميلاً حصلوا على شهادات مختلفة، مؤكدة أنه سيتم إبلاغ الجهات ذات الصلة بأسماء الضحايا والشهادات الممنوحة لهم لعدم اعتمادها واستبعاد تأهيلها في التعيينات وغيرها من الأمور الإجرائية التي تتطلب تقديم شهادات مهنة.

من جانب آخر، أغلق مفتشو «التجارة» 5 صالونات نسائية كشفت التحريات والتفتيش الميداني قيامها بإجراء عمليات مصغرة، ما يخالف تراخيصها، مضيفة أنه تبين أيضاً قيام هذه الصالونات باستخدام مواد غير صالحة للاستخدام الآدمي ما يستوجب إغلاقها وإحالتها إلى النيابة.

وتشمل قائمة المخالفات المسجلة أخيراً إغلاق فروع لمطاعم وإحالتها إلى النيابة التجارية تمهيداً لرفع الأمر للقضاء وتغريمها لعدم التزامها برسوم التوصيل المقررة من الوزارة بواقع 250 فلساً للتوصيل داخل المنطقة نفسها، و500 فلس إذا كان توصيل الطلب لمنطقة أخرى، فيما تنص التعليمات على عدم جواز فرض حد أدنى لطلبات العميل.
https://www.alraimedia.com/article/1671742/أخيرة/إغلاق-معهد-يمنح-شهادات-مضروبة-مقابل-4-آلاف-دينار
 

justice

Active Member
الاستئناف : حبس 4 مصريين «هاكرز» لمدة 7 سنوات



المحرر القضائي
ايدت محكمة الإستئناف، حكم الجنايات بحبس 4 وافدين مصريين «هاكرز» لمدة 7 سنوات، مع الشغل والنفاذ وإبعادهم عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة، وذلك لاختراقهم موقعاً حكومياً وانتحالهم صفة القائمين على حماية المستهلك.

وكان المتهمون قد قاموا بمراسلة عدد من المواطنين عبر برنامج «الواتس آب»، وادعوا بانهم ممثلون عن وزارة التجارة، واستولوا على اموالهم وبعد البحث والتحري وتقديم الأدلة استطاعت مباحث الأموال التوصل الى هوياته


https://www.alqabas.com/article/5927823 :إقرأ المزيد
 

justice

Active Member
مبارك حبيب
«الجنايات»:الحبس 7 سنوات لـ9 مواطنين ومصريْيَن زوروا شهادات إعاقة








أمن ومحاكم

١٣:٥٥

0 تعليق


في حكم مشدد، قضت محكمة الجنايات برئاسة المستشار متعب العارضي، بحبس مصريْيَنِ و 9 مواطنين لمدة 7 سنوات في قضية تزوير شهادات اعاقة رغم أنهم اصحاء والاستيلاء على المال العام بلا وجه حق من خلال الرواتب والمميزات التي تقاضوها.
إعلان

https://www.alqabas.com/article/5928083 :إقرأ المزيد
 

justice

Active Member
«الاستئناف» تحكم في اختلاسات العلاج بالخارج: حبس مصري هارب 10 سنوات.. وتغريمه 6 ملايين دينار








أمن ومحاكم

١٢:٢٧

0 تعليق


قضت محكمة الاستئناف في قضية اختلاسات العلاج بالخارج، بحبس المتهم الأول وهو وافد مصري هارب «مدير مكتب سفريات»، 10سنوات وتغريمه 6 ملايين دينار، وحبس المتهم الثاني وهو مواطن «مسؤول في وزارة الصحة» لمدة 7 سنوات، ومسجون حالياً على ذمة القضية، وغرمته المحكمة 300 ألف دينار عن تهمة التربح من تسهيل الاختلاس.
إعلان



وكانت النيابة العامة قد حققت في واقعة نهب المال العام، والمتمثلة في جريمة اختلاس 15 مليون دينار من مبالغ العلاج في الخارج، والمتهم فيها وافد مصري هارب خارج البلاد حالياً ومتهم آخر مواطن «جرى القبض عليه».

وكانت وزارة الصحة ومن خلال ممثليها الذين حضروا إلى تحقيقات النيابة العامة، قد أكدوا أن المتهم الأول وهو مصري الجنسية ويعمل مدير مكتب سفريات، قام بعمل فواتير وهمية تتعلق بعلاج مواطنين بالخارج وحجز فنادق لهم، من خلال استغلال عدم وجود مكتب صحي في إحدى الدول الأوروبية، واستطاع جمع أكثر من 15 مليون دينار.

وكانت القبس نشرت تفاصيل البلاغ في 23 أكتوبر 2023.

https://www.alqabas.com/article/5928119 :إقرأ المزيد
 
أعلى