فلــفــل ايه اللي انت جاي تقول عليه..... انت عارف ابله معنى الفلفل ايه ‏...

السيب

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
20-06-2014, 04:49 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

الفلفل الهندي.. طارد الأشباح
«بهوت غلوكيا» أكثر أنواع الفلفل حدة حطم الرقم القياسي المسجل في «غينيس»

food1.597940.jpg

نيودلهي: براكريتي غوبتا
هل يمكنك تخيل فلفل يطلق عليه شبح والسبب وراء ذلك؟الحقيقة تكمن في إحدى بذور الفلفل الهندي الأحمر الذي يسمى «بهوت غلوكيا» أو «شبح بهوت وفلفل غلوكيا» ربما لمذاقها الشبحي.
يمكن لبذرة من هذا الفلفل أن تسبب الشعور بآلام شديدة في الفم لمدة تصل إلى 30 دقيقة قبل أن تبدأ في الزوال، فقضمة واحدة منه قادرة على أن تسيل دموع العين ومخاط الأنف، بالإضافة إلى الشعور بحرقة في الفم لمدة تصل إلى 5 ساعات.
قال كل من تذوقه إن المرء لا يشعر بالألم في البداية بعد قضم الـ«بهوت غلوكيا» بل يشعر فقط بنكهة مدخنة لها مذاق حلاوة التفاح، ثم تنفتح طاقة جهنم بعد عشرين دقيقة. ويعرف فلفل «بهوت غلوكيا» بملك الفلفل الأحمر الحار، حيث ينمو في شمال شرقي الهند، وقد أكد معمل الأبحاث التابع لوزارة الدفاع الهندية في عام 2000 أنه أقوى أنواع الفلفل الأحمر الحار في العالم. وبعد سبع سنوات، حصل على لقب «أقوى أنواع الفلفل الأحمر نكهة» في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وأكد ذلك معهد الفلفل الحار التابع لجامعة نيو ميكسيكو.
وقد تغلب فلفل «بهوت غلوكيا» على فلفل «ريد سافينا»، البطل السابق، بتحقيق 1.001.304 وحدة سكوفيل مقابل 577.000 وحدة سكوفيل سجلها الثاني، أي بما يقارب الضعف.
ما هو مقياس «سكوفيل هيت» وكيف يتم القياس به؟ تنتج حرارة وحرقة الفلفل الأحمر من مادة تسمى «كابسيسين» تتركز بشكل أساسي في العروق في القشرة الرقيقة وجسم الفلفل. لا تمثل البذور المصدر الأساسي للحرارة بل القشرة الرقيقة، لكن بما أن البذور محاطة بطبقة رقيقة مشبعة بهذه المادة، فإزالتها تعني إزالة تلك الطبقة التي تعد مصدرا للمذاق الحار للفلفل. يتم تقييم مستوى حرقة مذاق الفلفل على مقياس سكوفيل، الذي سمي باسم د. ويلبور سكوفيل، الذي ابتكر في عام 1912 اختبار يقيم مقدار حرقة مذاق الفلفل الأحمر. بحسب طريقة سكوفيل، يتم إذابة خلاصة الفلفل في محلول سكري حتى يتم الوصول إلى الدرجة التي يختفي عندها تماما أي حرقة في المذاق طبقا لتقييم لجنة تتكون عادة من خمسة متذوقين، ويتم رصد درجة تخفيف المحلول على مقياس سكوفيل. لذا، تكون درجة قوة المذاق الحارق الفلفل الحلو أو فلفل الجرس، الذي لا يحتوي على مادة «كابسيسين» مطلقا، صفر مما يعني أنه لا يوجد به أي مذاق حار بما في ذلك الحرارة غير المخففة. على العكس من ذلك، يحقق أقوى أنواع الفلفل الحار، مثل «الهابانيرو»، معدل حرقة في المذاق يبلغ 200.000 أو أكثر على المقياس، مما يشير إلى ضرورة تخفيف خلاصة هذا النوع من الفلفل بالماء 200.000 مرة قبل أن تختفي مادة الـ«كابسيسين».
لم يكن موضوع «بهوت غلوكيا» من الموضوعات المثيرة لعاشقي الأكلات الحارة، التي يتسبب الفلفل الأحمر في إفرازها فقط، بل أثار فضول المستهلكين المحتملين له والدول التي تقوم بزراعته. قال أشيش كوبرا، أحد حماة البيئة أصبح مؤرخا لفن الطهي ونشر كتابا يحوي وصفات من شمال شرقي الهند وأضحى من عشاق فلفل «بهوت غلوكيا» منذ أن كان طفلا صغيرا يحبو خلف أبيه عالِم الأنثربولوجيا في شمال شرقي الهند: «إنه ينمو طبيعيا في الشمال الشرقي وكذلك في المناطق الجبلية من بنجلاديش وميانمار وحتى كمبوديا». يعد فلفل «بهوت غلوكيا» جزءا من المطبخ الهندي، الذي يتميز بمذاقه الحار، حيث يدخل في طهي أطباق خاصة، ويمكن تدخينه وتجفيفه وتخليله وتقطيعه إلى قطع صغيرة وتمليحه ومزجه مع الزيت المستخدم في الطهي. يدخل هذا النوع من الفلفل بشكل كبير في صناعة العقاقير ومستحضرات التجميل، حيث يتم استخدام المواد الكيماوية به في صناعة مراهم مسكنة لخشونة المفاصل ومراهم موضعية لأمراض الجلد. يستخدم الفلفل في الهند في الوصفات المنزلية لعلاج اضطرابات المعدة. ويستخدم الفلفل التقليدي في علاج الروماتيزم والسرطان، وكذلك كتوابل وكعلاج لضربة الشمس غالبا، من خلال مساعدة متناوله على التعرق. ويجذب لونه أيضا صناعة مستحضرات التجميل، حيث يستخدم في صناعة طلاء الشفاه ويدخل في الصناعات الغذائية، حيث يتزايد الطلب على الصوص الحار، لذا يقبل زارعو الفلفل التقليدي على زراعة «بهوت غلوكيا» والأنواع الهجينة منه ويبيعون الصوص الخاص به ومعجونه في الأسواق العالمية.
تقول لينا سايكا، إخصائية تكنولوجيا الغذاء ومديرة شركة «فرونتال أغريتيك»، العاملة في مجال تسويق فلفل «بهوت غلوكيا» منذ 2004: «لقد حصلنا مؤخرا على طلب توريد من بولندا، حيث وصف طبيب فلفل (بهوت غلوكيا) لمريض مصاب بسرطان المعدة». وأضافت: «لا يعلم أحد كيفية عمل هذا النوع من الفلفل في المعدة، وفي الحقيقة لا يعرف الكثير عن الفلفل التقليدي الحار، فهو لغز كبير. لم يزرع الفلفل التقليدي بطريقة منظمة أبدا، حيث ينمو بشكل طبيعي أو في حدائق المنازل، ونحاول الآن زراعته تجاريا».
وقد أعلن براميلا راني براهما، وزير زراعة حكومة ولاية أسام عام 2009 تقديم دعم مالي قدره 13.000 روبية عن كل هكتار للمزارعين الذين يزرعون الفلفل، وقد وصل الدعم حاليا إلى 18.500 روبية عن كل هكتار. إن كنت تظن أن استخدام البهارات يقتصر على إضافة نكهة للطعام تثير شهيتك، فقد حان الوقت كي تغير هذه الفكرة المسبقة، حيث تنوي قوات الدفاع الهندية استخدام الفلفل الحار التقليدي في أنحاء الهند في شكل قنابل يدوية. ويجري العلماء في منظمة التطوير والبحوث التابعة لوزارة الدفاع الهندية اختبارات على قنابل يدوية وأنواع أخرى طاردة باستخدام أقوى البهارات حرارة على الأرض، بهدف مواجهة الإرهابيين ومثيري أعمال الشغب. كشف آر. بي. سيرفستافا، رئيس قسم علوم الحياة بمنظمة أبحاث وتطوير الدفاع، عن انتهاء البحث وتطوير وتجربة نوع فريد من أنواع القنابل اليدوية. وصرح بأنه تم تقديم قنبلة الفلفل الحار إلى قوات الدفاع حتى تستخدمها في المستقبل في السيطرة على أي نوع من الاضطرابات الأمنية.
وفي هذه الأثناء، أشار سيرفستافا، في معرض حديثه عن كيفية استخدام الفلفل الحار في القبض على الإرهابيين، إلى أنه سلاح غير سام ويقوم فقط بدفع الإرهابيين إلى الخروج من مخابئهم لرائحته النفاذة التي لا يمكن تحملها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد قنبلة الفلفل الحار في تفريق المتظاهرين ومثيري أعمال الشغب وأن تلعب دورا محوريا في مكافحة التمرد. ويتم تطوير هذه التقنية لصناعة منتج للدفاع عن النفس باستخدام الفلفل الحار في صناعة رذاذ.
من ناحية أخرى، يمكن القول إن أنينديتا تامولي ليست بالمرأة العادية، فقد سجلت أنينديتا، (30 عاما)، ربة منزل، الرقم القياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بتناولها 50 قرن فلفل «بهوت غلوكيا» في دقيقتين وظهرت على شاشة التلفزيون الهندي وهي تفرك عينيها وجلدها بالفلفل. لقد تذوقت أنينديتا الفلفل التقليدي الحار منذ سن الخامسة عندما أصيبت بعدوى في لسانها، وتم وصف الفلفل النيئ لعلاجها من المرض.
تقول إنينديتا: «يمكن لحرارة الفلفل الأحمر أن تطرد الأشباح، ومن هنا جاءت تسميته بهذا الاسم».
يستخدم المزارعون في هذه المنطقة دخان الفلفل الأحمر التقليدي الحار منذ قرون لإخافة الفيلة البرية التي تأتي وتدمر محاصيلهم ليلا.
إن كنت من المغامرين وتحب تناول الطعام المليء بالبهارات، يمكنك تجربة «معجون كاري أسام» الحار جدا الذي يمكن إضافته إلى اللحم أو السمك بكميات قليلة لجعل الطبق حارا إلى حد ما، لكن كن حذرا أثناء تحضيره حتى لا تستنشق مسحوق الفلفل الأحمر الحار أو يلامس جلدك. المقادير:
- قرن فلفل «ناغا غلوكيا» مجفف بعد إزالة بذوره ويطحن في مطحنة بهارات (ارتدي قناعا لتجنب استنشاق المسحوق) - 4 ملاعق كبيرة من الكزبرة المطحونة - 4 ملاعق صغيرة من الكمون - 4 ملاعق صغيرة من «الغرام ماسالا» (خليط هندي من البهارات متوافر في الأسواق الآسيوية) - ملعقة كبيرة من الكركم - ملعقة ونصف صغيرة من بذور الحلبة المطحونة - ملعقة ونصف صغيرة من بذور الشمر المطحونة - ملعقة وربع صغيرة من الزنجبيل المطحون - ملعقة وربع صغيرة من المسطردة الصفراء - كوب من الماء - نصف كوب من الخل الأبيض - ثلثا كوب من زيت نباتي الطريقة:
تمزج البهارات المطحونة معا ويضاف الخل والماء، ثم يتم مزجهم حتى يصير الخليط متماسك القوام ويترك لمدة 15 دقيقة.
يسخن الزيت في إناء كبير على النار ثم يضاف المعجون (مع الحذر من تطاير الزيت الساخن) ويتم تهدئة النار ويقلب لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق.
ومع تناقص السائل، يبدأ المعجون في إحداث صوت فقاقيع (من الصعب وصف هذا الصوت لكنه مثل قاب قاب) وينتثر إذا لم يتم التقليب، لذا يعد هذا الصوت إشارة توضح أنه أصبح جاهزا.
يمكن معرفة ما إذا نضجت البهارات أم لا من خلال إبعاد الإناء عن الموقد وتركه لمدة 3 أو 4 دقائق، فإذا طفا الزيت على السطح يعني هذا أن البهارات قد نضجت وإذا لم يحدث، يتم إضافة المزيد من الزيت وتكرار الأمر.
يوضع المعجون في برطمانات معقمة ثم يتم تسخين القليل من الزيت وتغطية سطح المعجون به.
يحكم إغلاق البرطمانات وتخزينها. إن كان المعجون قد طهي جيدا يمكن أن يظل المعجون صالحا لأشهر وتستمر صلاحيته إذا تم وضعه في الثلاجة.
الكمية المقدمة: نحو كوب درجة الحرارة: حار للغاية



Nermeen Samir


http://www.aawsat.com/details.asp?se...4#.U6Q6zPmSxZc

 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
20-06-2014, 05:09 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

المعبوج الكويتي الحار

المقادير :
1 - طماطم كبيرة
2 - حبة فلفل أخضر طويل
3 - فلفل أخضر صغير ورفيع نوعه حار جداً
4 - قطعة زنجبيل متوسطة الحجم
كزبرة خضرة تقطع الى قطع متوسطة الحجم ملء كف اليد ، حبة ثوم + ملعقتين كبيرتين من البصل الناعم .
ملعقة صغيرة من الملح + الفلفل الأحمر والأسود
معلقة متوسطة زيت مازولا .

الطريقة : تقطع جميع المقادير الى قطع صغيرة الفلفل الأخضر يقطع حلقات ... والثوم والبصل يفرم ناعم جداً ...والطماطم الى مكعبات متوسطة والزنجبيل يقطع الى قطعة صغيرة .يوضع على القدر زيت مازولا ومن ثم نضع جميع المقادير باستثناء الطماطم ويرش عليه الفلفل بنوعيه والملح ويترك على نار هادئة الى ان يتغير لونه ويذبل . ومن ثم نضع الطماطم ونحركها مع المقادير الأخرى ... ونتركها الى ان تذبل قليلا وبعد ذلك نرفعها عن النار قبل ان يخرج عصيرها بشكل كبير ... تقدم ساخناً مع المجبوس
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

معجبوج الباذنجان

المقادير :

1 بصلة صغيرة مفرومة
باذنجان مقطع مكعبات
بطاط مقطع مكعبات
4 حبات فلفل حار مقطع صغيرة
نص كوب كاتشاب
1 1/2 ملعقة كبيرة دقوس ( بهارات ) حسب الرغبة - ملح


الطريقة :

1 - يقلى البطاط على النار حتى يشقر
2 - يقلي الباذنجان حتي يستوي
3 - نحمس البصل بالزيت ونضيف له الباذنجان والمطاط ثم نضيف اليه الفلفل الحار ويخلط جيداً ونضيف عليه الكاتشاب

بعد ذلك نضيف له دقوس حار ويقلب جيداً. يقدم مع الارز الابيض .

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

معبوج سهل وسريع

فلفل أحمر يابس
ثوم
كزبرة ناشفه
شوية زيت زيتون
ملح
شوية من صوص الباربيكيو
تخلط جميع المكونات وتندق مع بعض

~~~~~~~~~~~~~~~~


معبوج باذنجان بالثوم والليمون والبقدونس


تقطع عدد( 3 )باذنجان على شكل دوائر وتقلى بزيت ساخن حتى تحمر ثم توضع على ورق نشاف حتى يجف الزيت . ونضع عليه عدد ( 2 )فص ثوم عليه رشة ملح الليمون أو ملح عادي واعصر ليمونتين ويوضع عليه بقدونس وفلفل احمر مبشور ورشة كمون وفلفل اسود ويخلط مع بعض الى ان يصبح عجيبة غير مهروسة كثيراً ومع قشر الباذنجان يكون احلا

يقدم مع الخبر الايراني او الأرز .

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

معبوج الجزر

المقادير :
3 قطع جزر
نصف فلفل أخضر حار مفروم ناعم جداً
1 ونصف ملعقة صغيرة فلفل أحمر حار ( مطحون خشن )
2 ملعقة كبيرة عصير ليمون
نصف ملعقة كمون
1/3 زيت أو زيادة
ملح
ثوم

الطريقة :

1 - اخلطي المقادير السابقة مع بعض
2 - ضعي الزيت واخلطي ثم قدمية بجانب الأرز
ملاحظة : في حالة الرغبة الاحتفاظ بالمعبوج لمدة طويلة يمكن وضعه في علبة زجاجية ويغمر بالزيت ثم يوضع بالثلاجة .http://3wazm.com/vb/showthread.php?t=10097

 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
24-06-2014, 12:03 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

طريقة عمل معجون الفلفل الاحمر الحار
الوصفة من: mola1511@hotmail.com | تاريخ: ١١ كانون الأول ٢٠١٣
5W.jpg

إقرأ التعليقات (١)


%D9%85%D8%B9%D8%AC%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%84%D9%81%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%B1-recipes-127700-shahiya.jpg
الصورة بواسطة: mola1511@hotmail.com


المطبخ: وصفات واكلات عربية
وقت التحضير: ٢٠ دقيقة
وقت الطبخ: ٢٠ دقيقة
عدد الوجبات: ٢
وصفة مفضلة لدى: ٩ طباخين



إطبع الوصفة

أرسل الوصفة

أضف إلى وصفاتي المفضلة

هذا المعجون رائع جداً يمكنك صنعه وتخزينه في الثلاجه لمدة عام كامل إذا التزمتي بتعليمات التعقيم يمكن أكله مع الجبن والفول ويمكن استخدامه كتابل في تحضير وصفات السمك والدجاج واللحم يمكن مزجه كذلك في تحضير المجدوس السوري ويمكن مزجه بالكاتشب والمايونيزوتقديمه
جربي هذه الطريقة الجديدة لتحضير وصفة معجون الفلفل الاحمر الحار الشهية من مجموعة وصفات صوص و تتبيلة في المنزل بخطوات مفسرة واخبرينا برأيك!

مقادير معجون الفلفل الاحمر الحار


١ كيلوغرام فلفل أحمر حر.
١ فص ثوم كبير
١ كوب خل أبيض
٥ عصير ليمون حامض، عصير ٥ ليمونات كبيره مع التفل
ملح


طريقة تحضير معجون الفلفل الاحمر الحار


١. يغسل الفلفل الحمر بالماء جيداً ويترك في صينية مفروشة بفوط مطبخ ليلة كاملة للتأكد من جفافه من الماء تماماً.
٢. تغسل البرطمانات الخاصة بالتخزين وتترك أيضاً لتجف طوال الليل.
٣. قبل التحضير، يجب تعقيم البرطمانات، ترفع فوق حرارة الموقد ليصبح البرطمان دافئاً.
٤. يوضع الفلفل الجاف والثوم في محضرة الطعام ويفرموا جيداً.
٥. يوضع عصير الليمون والخل ويضاف الفلفل مباشرةً إلى الليمون والخل حتى لا يسود لونه والملح ويقلب الخليط حتى يمتزج ليصبح متوسط الكثافة.
٦. يعبأ معجون الفلفل في البرطمانات المعقمة مسبقاً، يغطى وجه البرطمان بالبلاستيك فيلم ثم يغلق بالغطاء ويحفظ في الثلاجة.
اقتراحات معجون الفلفل الاحمر الحار


حاولي تذوق الفلفل حتي يضبط الملح كما يمكنك إضافة المزيد من الخل في حال وجدتي الخلي شديد الكثافةhttp://shahiya.com/ar/%D9%85%D8%B9%D...81%D8%A7%D8%AA

 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
26-06-2014, 06:30 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

هندية تأكل الفلفل الحار .. وتعصره في عينيها ايضا
استكنان






اكل الكثيرمن الفلفل الاشد حرارة في العالم وهو مكسيكي الاصل قد يؤدي الى الموت الحتمي كما حدث في كثير من الحالات , لكن هذه المرأة الهندية التي
تدعى "انانديتا تامولي" لم تكتف بتحطيم الرقم القياسي عندما قامت باكل 51 قرنا من هذا الفلفل بل قامت ايضا بعصر ما تبقى من الفلفل في عيونها وسط
دهشة الحضور ومراقب التجربة المرعبة "رامزي" من القناة الرابعة البريطانية الذي زار الهند لتسجيل تجربة الرقم القياسي الجديد في اكل الفلفل الحار
تقبلوا احترامى وتقديرى


تاجرات - من قسم: صور احترافيةhttp://vb.3orod.com/t20426/

 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
02-07-2014, 11:10 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

صوص الفلفل الحار


الوصفة من: ام جهاد و جمانة | تاريخ: ٣ كانون الثاني ٢٠١١
4W.jpg


إقرأ التعليقات (٤)

%D8%B5%D9%88%D8%B5-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%84%D9%81%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%B1-recipes-46041-shahiya.jpg
الصورة بواسطة: ☆LOULA☆


المطبخ: وصفات و اكلات خليجية
وقت التحضير: ١٠ دقيقة
وقت الطبخ: ١٥ دقيقة
عدد الوجبات: ١٠
وصفة مفضلة لدى: ١٤ طباخ





إطبع الوصفة

أرسل الوصفة

أضف إلى وصفاتي المفضلة


صلصة حارة لها طعم مميز.
وصفة صوص الفلفل الحار الرائعة من المطبخ الخليجي بالخطوات الواضحة، حضريها بمطبخك ولا تنسي مشاركتنا بالتعليقات!

مقادير صوص الفلفل الحار


٣ طماطم كبيرة، مقطعة مكعبات صغيرة
٦ فلفل أخضر حار، مقطع شرائح طول 1 سم
١ ملعقة كبيرة معجون الطماطم
٦ فص ثوم، مفروم خشن
١⁄٤ كوب زيت
١ ملعقة صغيره كركم ناعم، أي هرد
١⁄٢ ملعقة صغيره فلفل أسود
١⁄٢ ملعقة صغيره كمون
١⁄٢ ملعقة صغيره كزبرة جافة
ملح حسب الرغبة


طريقة تحضير صوص الفلفل الحار


١. نسخن الزيت و نضيف عليه الثوم. عند إحمرار الثوم، نضع الفلفل ونقلبه.
٢. نضيف الطماطم و معجون الطماطم ونقلبهما مع الخليط.
٣. نضيف البهارات على الخليط ونتركه على نار هادئة حتى يتسبك الصوص وبالعافية.
اقتراحات صوص الفلفل الحار



يقدم مع مختلف انواع الطعام ومع الساندوتشات،
يوضع في حافظة او زعاء زجاجي ويأخذ منه حسب الحاجة بملعقة نظيفة. ويحفظ في الثلاجة يكون صالح لمدة اسبوعين
من الافضل اخراجه من الثلاجة قبل الاكل بربع ساعة.




قيم الوصفة

 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
04-07-2014, 10:01 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

طريقة عمل الشطة المطبوخة


الوصفة من: رياح النيل | تاريخ: ١٠ كانون الثاني ٢٠١٤
5W.jpg


إقرأ التعليقات (٢)

%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B7%D8%A8%D9%88%D8%AE%D8%A9-recipes-132312-shahiya.jpg
الصورة بواسطة: صفاء


المطبخ: وصفات واكلات عربية
وقت التحضير: ١٠ دقيقة
وقت الطبخ: ٣٠ دقيقة
عدد الوجبات: ٦
وصفة مفضلة لدى: ١٢ طباخ





إطبع الوصفة

أرسل الوصفة

أضف إلى وصفاتي المفضلة


وصفة صوص و تتبيلة من مطبخ اسرة شهية، اليك طريقة عمل الشطة المطبوخة بالخطوات الواضحة والمقادير الدقيقة. حضريها لـ٦ أشخاص وشاركينا تجربتك !

مقادير الشطة المطبوخة


١ كيلوغرام فلفل أحمر حر.
٢ طماطم
١⁄٢ كوب زيت نباتي


طريقة تحضير الشطة المطبوخة


١. يفرغ الفلفل من البذور ويفرم في مفرمة.
٢. في قدر على النار، يوضع الفلفل المفرومة مع كمية من الزيت ويترك قليلاً.
٣. تخلط الطماطم في الخلاط ثم تضاف على القدر ويقلب حتى يختفى الزيت ويصبح الخليط مثل الكريم، يترك على نار هادئه يخرج الزيت، يحرك بإستمرار.
٤. يمكن إضافة بهارات حسب الرغبة مع الملح، يرفع ويترك ليبرد ثم يوضع في إناء محكم الاغلاق ويستعمل عند الحاجة.
اقتراحات الشطة المطبوخة



يمكن إضافة فصين من الثوم المهروس لإضافة نكهة.










طريقة عمل الشطة الخضراء اللذيذة


الوصفة من: شموس الغد | تاريخ: ٣ آب ٢٠١١
2W.jpg

إقرأ التعليقات (١)

%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%B0%D9%8A%D8%B0%D8%A9-recipes-38900-shahiya.jpg
الصورة بواسطة: شموس الغد


المطبخ: وصفات و اكلات مصرية
وقت التحضير: ١٥ دقيقة
وقت الطبخ: ٠ دقيقة
عدد الوجبات: ٨
وصفة مفضلة لدى: ٤ طباخين





إطبع الوصفة

أرسل الوصفة

أضف إلى وصفاتي المفضلة


تفتح النفس للاكل ونحن السودانيين تعتبر مهمة جدا في كل وجبة.
وصفة الشطة الخضراء اللذيذة الرائعة من المطبخ المصري بالخطوات الواضحة، حضريها بمطبخك ولا تنسي مشاركتنا بالتعليقات!

مقادير الشطة الخضراء اللذيذة


١ كيلوغرام فلفل أخضر حار
٤٧٣ غرام مايونيز، أي علبة قودر صغيره
٤٢٠ غرام زبدة الفول السوداني
٣ ملعقة صغيره خل
٢ كوب عصير ليمون حامض، أو عصير 6 ليمونات
١ فص ثوم
٣ ملعقة صغيره طحينة
١ ملعقة كبيرة خردل


طريقة تحضير الشطة الخضراء اللذيذة


١. تخلط جميع المكونات بالخلاط ثم توضع في برطمان وتقدم مع كل وجبة وخاصة مع المشويات والكبسة وبالهناء والشفاء.
اقتراحات الشطة الخضراء اللذيذة



هذه الكمية تكفي لمدة شهور وتوضع في الثلاجة.
banner_shahiya_200_ramadan.jpg


قيم الوصفة


قيم الوصفة
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
18-07-2014, 05:44 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

ACI SIVRI




- medium; Cayenne Type; 6 to 8 inches long by 0.5 to 0.75 inches wide; medium thin flesh; matures from pale green to red; pendant pods; green leaves; 18 to 24 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Drying, Pickling; from Turkey; pods are often curled and twisted; C.annuum.




ACONCAGUA
- sweet; Cubanelle/Italian Frying Type; 7 to 10 inches long by 2 to 2.5 inches wide; medium thick flesh; matures from pale green to red; pendant pods; light green leaves; 24 to 30 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Large Stuffing, Roasting, Fried/Stir-Fried; C.annuum.




AFGHAN


- hot; 2.5 to 3 inches long by 0.375 to 0.5 inches wide; thin flesh; matures from green to red; upright pods; green leaves; 30 to 36 inches tall; Mid Season (70-80 days); from Afghanistan; C.annuum.




AFRICAN PEQUIN



- hot; Pequin/Piquin Type; 0.5 to 0.75 inches long by 0.375 to 0.5 inches wide; thin flesh; matures from green to red; pendant pods; dark green leaves; 24 to 30 inches tall; Very Late Season (90+ days); Uses: Drying, Prolific; from Africa; C.annuum.




AGUA BLANCA

- mild; Anaheim/New Mex Type; 6 to 8 inches long by 1 to 2 inches wide; medium thick flesh; matures from green to red; pendant pods; green leaves; 18 to 24 inches tall; Early Season (60-70 days); Uses: Large Stuffing, Roasting, Fried/Stir-Fried, Canning/Processing; C.annuum.

Live Chile/Pepper Plant Not Av




AJI BENITO



- hot; Andean Aji Type; 2.5 to 3 inches long by 0.75 to 1 inches wide; medium thin flesh; matures from pale green to orange to red; pendant pods; green leaves; 24 to 30 inches tall; Late Season (80-90 days); Uses: Prolific; from Bolivia; another tasty aji; C.baccatuum.

AJI BROWN
- mild; Andean Aji Type; 4 to 6 inches long by 0.5 to 1 inches wide; medium thick flesh; matures from green to deep brown; pendant pods; green leaves; 24 to 30 inches tall; Very Late Season (90+ days); Uses: Drying; sweet rich flavor with very little heat; C.chinense. C.chinense



AJI CEREZA
All photos Copyright © Cross Country Nurseries - hot; 0.75 to 1 inches long by 0.5 to 0.75 inches wide; medium thin flesh; matures from green to red; upright pods; dark green leaves; 24 to 30 inches tall; Mid Season (70-80 days); from Peru; pods are round or slightly pointed; C.annuum.

Live Chile/Pepper Plant Sold Out For The Season - Add to Wish List
AJI CITO
All photos Copyright © Cross Country Nurseries - medium; Andean Aji Type; 2.5 to 3.5 inches long by 0.75 to 1 inches wide; medium thin flesh; matures from green to gold; pendant pods; green leaves; 24 to 30 inches tall; Late Season (80-90 days); Uses: Prolific; C.baccatuum.
AJI COLORADO

All photos Copyright © Cross Country Nurseries - hot; Andean Aji Type; 3 to 5 inches long by 0.75 to 1 inches wide; medium thin flesh; matures from green to red; pendant pods; green leaves; 24 to 30 inches tall; Late Season (80-90 days); Uses: Prolific; from Andes; slightly wrinkled, shiny pods; C.baccatuum.

AJI CRISTAL

All photos Copyright © Cross Country Nurseries - medium; Andean Aji Type; 3 to 3.5 inches long by 0.75 to 1.25 inches wide; medium thin flesh; matures from pale green to yellow to orange-red; pendant pods; green leaves; 24 to 30 inches tall; Mid Season (70-80 days); from Chile; flavor best when immature; C.baccatuum.
AJI DULCE 1

All photos Copyright © Cross Country Nurseries - mild; Habanero Type; 1 to 2 inches long by 1 to 1.25 inches wide; medium thin flesh; matures from pale green to orange to red; pendant pods; green leaves; 24 to 30 inches tall; Late Season (80-90 days); Uses: Prolific, Seasoning Pepper; flavor and aroma similar to habanero but without the heat; C.chinense.




AJI DULCE 2
All photos Copyright © Cross Country Nurseries - mild; Habanero Type; 1 to 2 inches long by 1 to 1.25 inches wide; medium thick flesh; matures from green to orange to red; pendant pods; green leaves; 18 to 24 inches tall; Late Season (80-90 days); Uses: Prolific, Seasoning Pepper; from Venezuela; flavor and aroma similar to habanero but without the heat; C.chinense.











AJI DULCE 3
All photos Copyright © Cross Country Nurseries - mild; Habanero Type; 1 to 2 inches long by 1 to 1.25 inches wide; medium thick flesh; matures from green to orange to red; pendant pods; green leaves; 18 to 24 inches tall; Late Season (80-90 days); Uses: Seasoning Pepper; from USA, Puerto Rico; pods have a flattened bottom; flavor and aroma similar to habanero but without the heat; C.chinense.

AJI HABANERO
All photos Copyright © Cross Country Nurseries - mild; Andean Aji Type; 2 to 2.5 inches long by 0.5 to 0.75 inches wide; medium thin flesh; matures from pale yellow to orange; pendant pods; green leaves; 18 to 24 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Prolific; from S. America; C.baccatuum.
AJI LIMO
All photos Copyright © Cross Country Nurseries - hot; 1.5 to 2.5 inches long by 1 to 1.25 inches wide; medium thick flesh; matures from pale yellow to purple splotched to yellow to orange to red; pendant pods; green leaves; 18 to 24 inches tall; Mid Season (70-80 days); from Peru; IMPORTANT NOTE:This is NOT the variety mentioned in Mother Earth news!! See Lemon Drop or Peru Yellow.; C.chinense.
AJI OMNICOLOR
All photos Copyright © Cross Country Nurseries - hot; Andean Aji Type; 2 to 2.5 inches long by 0.5 to 0.625 inches wide; medium thin flesh; matures from pale yellow to purple splotched to yellow to orange to red; upright pods; green leaves; 12 to 18 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Prolific, Ornamental; from Peru; a real beauty in the garden with excellent flavor; C.baccatuum.
AJI PANCA
All photos Copyright © Cross Country Nurseries - mild; Andean Aji Type; 4 to 6 inches long by 0.5 to 1 inches wide; medium thin flesh; matures from green to deep brown; pendant pods; green leaves; 18 to 24 inches tall; Very Late Season (90+ days); fruits have rich sweet flavor with little heat; C.chinense.



. All photos Copyright © Cross Country Nurseries ACI SIVRI - Live http://www.chileplants.com/search.as...ctCode=CHIAJBE



All photos Copyright © Cross Country Nurseries AJI ROJO - hot; Andean Aji Type; 4 to 6 inches long by 0.75 to 1 inches wide; medium thick flesh; matures from green to deep orange; pendant pods; green leaves; 24 to 30 inches tall; Late Season (80-90 days); Uses: Prolific; from Peru; also known as Aji Amarillo; C.baccatuum.

Live Chile/Pepper Plant Ordering starts Jan 1st -





All photos Copyright © Cross Country Nurseries AJI RURRENABAQUE - hot; Habanero Type; 1.5 to 2 inches long by 1 to 1.5 inches wide; medium thick flesh; matures from green to orange to red; pendant pods; green leaves; 24 to 30 inches tall; Late Season (80-90 days); from Bolivia; C.chinense.

Live Chile/Pepper Plant Not Available This Season







All photos Copyright © Cross Country Nurseries AJI YELLOW - hot; Andean Aji Type; 2 to 4 inches long by 0.5 to 0.75 inches wide; medium thin flesh; matures from pale yellow to orange; pendant pods; green leaves; 18 to 24 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Prolific; from Peru; C.baccatuum.

Live Chile/Pepper Plant Not Available This Season








All photos Copyright © Cross Country Nurseries AJI YELLOW 2 - hot; Habanero Elongated Type; 2.5 to 3.5 inches long by 0.5 to 0.75 inches wide; medium thin flesh; matures from green to bright yellow; pendant pods; green leaves; 18 to 24 inches tall; Late Season (80-90 days); Uses: Prolific; from Peru; C.chinense.

Live Chile/Pepper Plant Ordering starts Jan 1st






All photos Copyright © Cross Country Nurseries ALBINO - sweet; Blocky Type; 4 to 4.5 inches long by 2 to 2.5 inches wide; thick flesh; matures from pale yellow to orange to red; pendant pods; green leaves; 12 to 18 inches tall; Early Season (60-70 days); Uses: Italian Cuisine, Large Stuffing, Roasting, Fried/Stir-Fried; C.annuum.

Live Chile/Pepper Plant Ordering starts Jan 1st







All photos Copyright © Cross Country Nurseries ALMAPAPRIKA - medium; 1.5 to 2 inches long by 1.75 to 2.25 inches wide; very thick flesh; matures from yellow to orange to red; upright pods; green leaves; 12 to 18 inches tall; Early Season (60-70 days); Uses: Hungarian Cuisine, Paprika, Small Stuffing; from Hungary; crunchy with lingering sweet heat; C.annuum.

Live Chile/Pepper Plant Ordering starts Jan 1st









All photos Copyright © Cross Country Nurseries AMARILLEAR - hot; Chiltepin/Tepin Type; 0.375 to 0.5 inches long by 0.25 to 0.375 inches wide; thin flesh; matures from green to orange to red; pendant pods; green leaves; 30 to 36 inches tall; Mid Season (70-80 days); C.baccatuum.

Live Chile/Pepper Plant Ordering starts Jan 1st






All photos Copyright © Cross Country Nurseries AMAZON - very hot; Habanero Type; 2 to 2.5 inches long by 0.75 to 1.25 inches wide; medium thick flesh; matures from green to bright yellow; pendant pods; green leaves; 24 to 30 inches tall; Late Season (80-90 days); C.chinense.

Live Chile/Pepper Plant Ordering starts Jan 1st









All photos Copyright © Cross Country Nurseries AMMAZZO - medium; Cluster Type; 0.5 to 0.75 inches long by 0.5 to 0.75 inches wide; medium thick flesh; matures from dark green to red; upright pods; dark green leaves; 18 to 24 inches tall; Mid Season (70-80 days); from Italy; fruits resemble red marbles in a green bowl; C.annuum.

Live Chile/Pepper Plant Ordering starts Jan 1st








All photos Copyright © Cross Country Nurseries ANAHEIM M - mild; Anaheim/New Mex Type; 6 to 8 inches long by 1 to 2 inches wide; medium thick flesh; matures from green to red; pendant pods; green leaves; 18 to 24 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Large Stuffing, Roasting, Fried/Stir-Fried, Canning/Processing; from USA, California; C.annuum.

Live Chile/Pepper Plant Ordering starts Jan 1st








All photos Copyright © Cross Country Nurseries ANAHEIM TMR23 - medium; Anaheim/New Mex Type; 6 to 8 inches long by 1 to 2 inches wide; medium thick flesh; matures from green to red; pendant pods; green leaves; 18 to 24 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Large Stuffing, Roasting, Fried/Stir-Fried, Canning/Processing; from USA, California; C.annuum.







All photos Copyright © Cross Country Nurseries ANCHO 101 - mild; Ancho/Poblano Type; 3 to 4 inches long by 2 to 3 inches wide; medium thick flesh; matures from dark green to red; pendant pods; green leaves; 30 to 36 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Large Stuffing, Mexican Cuisine, Mole, Powder, Roasting; from Mexico; called "poblano" when fresh, "ancho" when dried; C.annuum.

Live Chile/Pepper Plant Ordering starts Jan 1st


Live Chile/Pepper Plant Not Available This Season

 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
03-08-2014, 10:56 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

How to Make Cayenne Pepper Tea

  • 80,000 views

    • Edited by Catdog and 3 others
    • Edited 6 weeks ago
Two Methods:Making Cayenne Pepper Tea to Boost ImmunityMaking Cayenne Pepper Tea to Flush Toxins and Lose Weight
Cayenne is a spicy tasting herb that is orange or red. People sprinkle it onto their food and incorporate it into recipes to add some heat and flavor to dishes. Cayenne also has healing properties, and herbalists have been using it for years to build immunity, fight off colds, soothe ulcers, and help detoxify the body. Recently, a weight loss diet called "The Master Cleanse" has used a cayenne pepper tea to flush the body of toxins and promote weight loss. Make a cayenne pepper tea with water, lemon, a generous helping of cayenne, and any additional ingredients that will help you achieve your health goals.

Method 1 of 2: Making Cayenne Pepper Tea to Boost Immunity


  1. 1
    Measure 1 tsp. (4.9 ml) of cayenne pepper and place it in a mug.
    • Use less cayenne and work your way up to 1 teaspoon if the full amount is too strong or too hot. If you have not used cayenne on a regular basis, you might find a full teaspoon difficult.
    Ad

  2. 2
    Pour hot water over the cayenne. Try to use water that has almost reached the boiling point.

  3. 3
    Stir the cayenne and the water until it is dissolved. You will notice flakes of the cayenne pepper floating in the water, which is fine.

  4. 4
    Add the juice from half a lemon to the cup. Stir the lemon juice into the tea.

  5. 5
    Let the tea cool for 1 or 2 minutes before sipping. Once it has cooled to the point that you can hold the mug without burning your hands, it is ready to drink.

  6. 6
    Taste the cayenne pepper tea. Sip it slowly until it is gone. People who drink it in the morning find they have more energy and a faster metabolism throughout the day. Some people drink it before a workout for an additional energy boost.

  7. 7
    Add other ingredients if you desire. Some people put fresh, peeled ginger in the bottom of the mug and allow it to steep in the hot water before adding the cayenne and the lemon. Ginger can help eliminate harmful bacteria in your body.
    • Try adding molasses or Stevia if you want to sweeten your tea without sugar or sugar substitutes.


Method 2 of 2: Making Cayenne Pepper Tea to Flush Toxins and Lose Weight


  1. 1
    Start with 10 oz. (283 g) of water. This tea can be consumed hot or cold.

  2. 2
    Add 2 tbsp.(28 g) of lemon juice and 2 tbsp. (28 g) of Grade B maple syrup to the water. This maple syrup must not be sweetened or processed. Look for the Grade B designation on the label.

  3. 3
    Stir in 1/10 tsp. (0.5 ml) of cayenne pepper.

  4. 4
    Drink from 6 to 12 servings of this tea every day to detox your body, lose weight and attain better health.
  5. 5
    Refrain from eating any foods or drinking anything else except water and unsweetened tea while you are consuming the cayenne pepper tea as part of a cleansing program.

  6. 6
    Drink the tea for at least 3 days, but no more than 10 days. You should begin feeling lighter and healthier.http://www.wikihow.com/Make-Cayenne-Pepper-Tea
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
07-08-2014, 08:16 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

مخلل الفلفل بالتوابل






مقادير تحضير مخلل الفلفل بالتوابل :• 1 ملعقة كبيرة زيت نباتي
• 1 ملعقة صغيرة زنجبيل طازج ومبشور
• 1ملعقة كبيرة مسحوق الفلفل الحار
• 1فلفل حار خالي من البذور ومفروم
• 2 فص ثوم مدقوق
• 2 ملعقة كبيرة صلصه طماطم
• 2 ملعقة كبيرة صلصه الصويا
• 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون
طريقة تحضير مخلل الفلفل بالتوابل :سخني الزيت في مقلاة ثم ضعي الثوم و الفلفل الحار و الزنجبيل وحمريه لمدة دقيقتين .
ضعي باقي التوابل وقلبي لمدة 3 دقائق تقريبا .
ضعي الخليط في برطمان ويحفظ في الثلاجة ويقدم بالصحة والعافية .

يستغرق طبخ او تحضير مخلل الفلفل بالتوابل 30 دقيقة / دقائق و تكفي الكمية لحوالي 3 شخص .


http://eve.mrkzy.com/cooking-recipes/pickled/view-2069/
مخلل الفلفل بالتوابل من قسم وصفات المخلل احد اقسام عالم حواء مركزي المختص بكل ما تحتاجه المرأة



 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
07-08-2014, 09:28 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif


All photos Copyright © Cross Country Nurseries ANCHO 211 HYBRID - medium; Ancho/Poblano Type; 4 to 5 inches long by 2 to 2.5 inches wide; medium thick flesh; matures from dark green to red; pendant pods; green leaves; 24 to 30 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Large Stuffing, Mexican Cuisine, Mole, Powder, Roasting; this is a hotter variety; called "poblano" when fresh, "ancho" when dried; C.annuum.



















Search Tips
Newsletter E-mail:



All photos Copyright © Cross Country Nurseries ANCHO GIGANTIA - mild; Ancho/Poblano Type; 4 to 6 inches long by 2.5 to 3 inches wide; medium thick flesh; matures from dark green to red; pendant pods; green leaves; 36 to 42 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Large Stuffing, Mexican Cuisine, Mole, Powder, Roasting; called "poblano" when fresh, "ancho" when dried; C.annuum.



















Search Tips
Newsletter E-mail:



All photos Copyright © Cross Country Nurseries ANCHO GRANADA HYBRID - mild; Ancho/Poblano Type; 4 to 6 inches long by 2 to 2.5 inches wide; medium thick flesh; matures from medium green to red; pendant pods; green leaves; 30 to 36 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Large Stuffing, Mexican Cuisine, Mole, Powder, Roasting; called "poblano" when fresh, "ancho" when dried; C.annuum





Search














Search Tips
Newsletter E-mail:



All photos Copyright © Cross Country Nurseries ANCHO L - mild; Ancho/Poblano Type; 4 to 6 inches long by 2.5 to 3 inches wide; medium thick flesh; matures from dark green to brown; pendant pods; green leaves; 36 to 42 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Large Stuffing, Mexican Cuisine, Mole, Powder, Roasting; called "poblano" when fresh, "ancho" when dried; C.annuum.




Search














Search Tips
Newsletter E-mail:


ANCHO LARGE MEXICAN - mild; Ancho/Poblano Type; 4 to 5 inches long by 2 to 3 inches wide; medium thick flesh; matures from dark green to red; pendant pods; green leaves; 30 to 36 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Large Stuffing, Mexican Cuisine, Mole, Powder, Roasting; from Mexico; C.annuum.




Search














Search Tips
Newsletter E-mail:



All photos Copyright © Cross Country Nurseries ANCHO MULATO - mild; Ancho/Poblano Type; 3 to 5 inches long by 2 to 2.5 inches wide; medium thick flesh; matures from dark green to brown; pendant pods; green leaves; 36 to 42 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Large Stuffing, Mexican Cuisine, Mole, Powder, Roasting; called "poblano" when fresh, "ancho" when dried; smoky flavor; C.annuum




Search














Search Tips
Newsletter E-mail:



All photos Copyright © Cross Country Nurseries ANCHO RANCHERO HYBRID - mild; Ancho/Poblano Type; 4 to 6 inches long by 2.5 to 3.5 inches wide; medium thick flesh; matures from green to red; pendant pods; green leaves; 30 to 36 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Large Stuffing, Mexican Cuisine, Mole, Powder, Prolific, Roasting; called "poblano" when fresh, "ancho" when dried; C.annuum




Search














Search Tips
Newsletter E-mail:



All photos Copyright © Cross Country Nurseries ANCHO ROJO HYBRID - mild; Ancho/Poblano Type; 4 to 6 inches long by 2 to 3 inches wide; medium thick flesh; matures from green to red; pendant pods; green leaves; 30 to 36 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Large Stuffing, Mexican Cuisine, Mole, Powder, Roasting; called "poblano" when fresh, "ancho" when dried; C.annuum.
4



Search














Search Tips
Newsletter E-mail:



All photos Copyright © Cross Country Nurseries ANCHO SAN LUIS - mild; Ancho/Poblano Type; 4 to 6 inches long by 2.5 to 3 inches wide; medium thick flesh; matures from dark green to red; pendant pods; green leaves; 36 to 42 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Large Stuffing, Mexican Cuisine, Mole, Powder, Roasting; called "poblano" when fresh, "ancho" when dried; C.annuum.




Search














Search Tips
Newsletter E-mail:



All photos Copyright © Cross Country Nurseries ANCHO SAN MARTIN HYBRID - mild; Ancho/Poblano Type; 4 to 6 inches long by 2.5 to 3.5 inches wide; medium thick flesh; matures from green to red; pendant pods; green leaves; 36 to 42 inches tall; Mid Season (70-80 days); called "poblano" when fresh, "ancho" when dried; C.annuum.





Search














Search Tips
Newsletter E-mail:



All photos Copyright © Cross Country Nurseries ANCHO SUPER HYBRID - mild; Ancho/Poblano Type; 5 to 7 inches long by 2.5 to 3.5 inches wide; medium thick flesh; matures from green to red; pendant pods; green leaves; 30 to 36 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Large Stuffing, Mexican Cuisine, Mole, Powder, Prolific, Roasting; called "poblano" when fresh, "ancho" when dried; good flavor; C.annuum.






Search














Search Tips
Newsletter E-mail:



All photos Copyright © Cross Country Nurseries ANCHO SWEET HYBRID - sweet; Ancho/Poblano Type; 4 to 5 inches long by 1.25 to 1.75 inches wide; medium thick flesh; matures from green to bright red; pendant pods; green leaves; 30 to 36 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Large Stuffing, Mexican Cuisine, Mole, Powder, Prolific, Roasting; C.annuum.





All photos Copyright © Cross Country Nurseries ANCHO VILLA HYBRID - mild; Ancho/Poblano Type; 5 to 7 inches long by 2.5 to 3.5 inches wide; medium thick flesh; matures from green to red; pendant pods; green leaves; 36 to 42 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Large Stuffing, Mexican Cuisine, Mole, Powder, Prolific, Roasting; called "poblano" when fresh, "ancho" when dried; C.annuum.





Search














Search Tips
Newsletter E-mail:



All photos Copyright © Cross Country Nurseries ANDREA - sweet; Blocky Type; 3 to 4 inches long by 2 to 3 inches wide; thick flesh; matures from greenish yellow to orange to red; pendant pods; green leaves; 12 to 18 inches tall; Early Season (60-70 days); Uses: Hungarian Cuisine, Paprika; from E. Europe; C.annuum.








Search














Search Tips
Newsletter E-mail:



All photos Copyright © Cross Country Nurseries ANGKOR SUNRISE - hot; Tabasco Type; 1 to 1.5 inches long by 0.375 to 0.5 inches wide; medium thin flesh; matures from pale yellow to red; upright pods; green leaves; 42 to 48 inches tall; Very Late Season (90+ days); Uses: Prolific; from Cambodia; Tabasco relative; C.frutescens.



Search














Search Tips
Newsletter E-mail:



All photos Copyright © Cross Country Nurseries ANTILLAIS CARIBBEAN - very hot; Habanero Type; 2 to 2.5 inches long by 1.5 to 2 inches wide; medium thick flesh; matures from light green to orange to red; pendant pods; green leaves; 24 to 30 inches tall; Late Season (80-90 days); C.chinense



Search














Search Tips
Newsletter E-mail:



All photos Copyright © Cross Country Nurseries ANTOHI ROMANIAN - sweet; Blocky Type; 3 to 4 inches long by 2 to 2.5 inches wide; thick flesh; matures from pale yellow to red; pendant pods; green leaves; 18 to 24 inches tall; Early Season (60-70 days); Uses: Hungarian Cuisine, Paprika, Fried/Stir-Fried; from Romania; heirloom; C.annuum.



Search














Search Tips
Newsletter E-mail:



All photos Copyright © Cross Country Nurseries APPLE - sweet; Heart-Shaped Type; 3 to 4 inches long by 1.5 to 2 inches wide; thick flesh; matures from green to deep red; pendant pods; green leaves; 18 to 24 inches tall; Mid Season (70-80 days); Uses: Pimento; C.annuum


 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
07-08-2014, 09:50 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif


تغميسة المحمرة : ٤ فلفل احمر مشوي مزال عنه القشرة مخلوط بالخلاط مع ٢ فص ثوم بصلة صغيرة بابريكا ، جوز مطحون فلفل احمر مجروش فلفل اسود ملح زيت زيتون ليمون دبس رمان بقصماط … تؤكل مع الخبز الايراني او بالسندويشات




20130627-225830.jpg





http://nuhakitchen.com/2012/08/24/%D...4%D8%A7%D8%AA/

الصلصة المكسيكية





تقييم



http://www.fatafeat.com/recipes/deta...83%D9%8A%D8%A9




logo_140403030317852.jpg



25 دقيقة
مدة التحضير

4 أشخاص
عدد الوجبات

سهل

اسم البرنامج
شوربة ونقنقة - الموسم 1

البلد
مكسيكي

الطاهي
أندرو ميتشل - دارين الخطيب

النوع
تغميسة




أضف إلى وصفاتك المفضلة
أرسل إلى صديق
إطبع الوصفة





ابحث عن وصفتك


كل النجوم

كل المطابخ

كل البرامج

كل الأنواع

كل المناسبات

جميع الوصفات








المكونات
الصلصة المكسيكية


  • 3 حبة طماطم الناضجة

    • ½ كوب بصل المقطع
    • ½ كوب كزبرة الطازجة المقطعة
    • من 4 إلى 6 من ثمرات الفلفل الأحمر المكسيكي الحار مقطع إلى قطع صغيرة
    • 2 ملعقة صغيرة ملح
    • 2 ملعقة صغيرة عصير الليمون


إطبع لائحة التسوق


طريقة التحضير
الصلصة المكسيكية
  1. تضرب جميع المكونات معاُ في خلاط الطعام
  2. يحفظ الخليط في برطمان محكم الغلق مع إضافة 2 ملعقة كبيرة كزبرة الطازجة ثم يغلق البرطمان
  3. يوضع البرطمان في الثلاجة لمدة أسبوع
  4. ويصبح جاهز للتقديم
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
07-08-2014, 09:52 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

الدقوس الحار

الكاتب: admin يوم الجمعة 24 مايو 2013 تحت تصنيف: صلصات, مقبلات.

%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%82%D9%88%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%B1.jpg



بواسطة: admin
المقادير


  • 5 ثمرات بصل

    • 5 ثمرات طماطم
    • 5 ثمرات فلفل احمر حار حجم كبير
    • 1 علبة مخلل حجم صغير
    • 1 م-ص ملح
    • 1 م-ص فلفل اسود
    • 2 مكعب ماجي
    • 4 م-ص زت زيتون
    • 3 م-ص خل
    • 2 م-ك بهارات

طريقة التحضير
  1. يحمر البصل في قليل من زيت الزيتون حتي يذبل
  2. و من ثم يتم تقطيع الفلفل الاحمر الي شرائح و يضاف الي البصل و يقلب جيدا
  3. ثم تقطع الطماطم الي شرائح و تضاف الي خليط الدقوس مع استمرار التقليب و اضافه الملح و الفلفل الاسود و الماجي و البهارات
  4. ثم يوضع محتوي علبه المخلل في الخلاط الكهربائي و يخلط جيدا ثم يضاف الي خليط الدقوس الحار
  5. و يقدم الدقوس الحار
  6. و بالهناء و الشفاء











المعبوج الاحمر


الكاتب: admin يوم الخميس 30 مايو 2013 تحت تصنيف: صلصات, مقبلات.

%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A8%D9%88%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D9%85%D8%B1.jpg



بواسطة: admin
المقادير
  • كوب فلفل احمر حار مجفف
  • 6 فص ثوم مهروس ناعم
  • 2/1 1 ملعقه كبيره كزبره حب
  • 1 ملعقه كبيره كمون حب
  • 1 ملعقه صغيره حبه حلوه ناعمه
  • 2 ملعقه كبيره صلصة طماطم
  • عصير 1 ليمون
  • 4/1 كوب زيت
  • 1 ملعقه صغيره ملح
  • 1 ملعقه صغيره فلفل ناعم حار
  • 1 ملعقه صغيره بابريكا

طريقة التحضير
  1. – يدق الفلفل والثوم والملح في الهاون ويوضع جانبا.
  2. – في مقلاه صغيره نحمص الكزبره والكمون ثم نطحنهم.
  3. – نضيف كل المقادير ما عدا الزيت ونخلط جيدا.
  4. – نضيف الزيت حتى يصبح الخليط مثل المعجون.
  5. – يوضع في برطمان ويوضع في الثلاجه لحين الحاجة











http://altabkh.net/%D8%A7%D9%84%D9%8...D%D9%85%D8%B1/

 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
16-08-2014, 06:06 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

مصدر الوصفة:

Adapted from BBC Good Food




وصفة سهلة لمقبلات تعدد في دقائق. قدمي هذا الغموس مع الخبز المحمص والخضروات المقطعة.





المقادير:

  • 200 غرام جبنة مطبوخة

    • 1 بصل أخضر، مقطعة إلى شرائح رفيعة
    • 4 ملعقة كبيرة من صلصة الفلفل الحار
    • 1 ملعقة كبيرة من البصل الأخضر المقطع صغيرا





الطريقة:

  1. اخلطي الجبن والبصل الأخضر معا في وعاء صغير.
  2. في طبق التقديم إسكبي صلصة الفلفل الحار على خليط الجبنة ورشي البصل الأخضر وقليل من الشطة.
  3. قدميه مع أصابع الخيار والكرفس والجزر والفلفل.




http://supermama.me/ar/
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
14-03-2015, 08:51 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

Home » المطبخ » وصفتنا لتحضير مربي الفلفل الحار بالصور وصفتنا لتحضير مربي الفلفل الحار بالصور


من الوصفات المختلفة و الشهية هي مربي الفلفل الأحمر الحار خصوصاً لعشاق الفلفل الأحمر و الذين يرغبوا في إضافته إلي العديد من الأطعمة و أيضاً تستمتعي بإضافتها إلي السندوتشات أو صوص المعكرونة أو أطباق الأرز كل ذلك من خلال إتباع الخطوات البسيطة التالية و التي تساعدك في عمل مربي الفلفل الأحمر الحار و إضافة الثوم و الزنجييل لإعطاء نكهة مختلفة .

طريقة عمل مربى الفلفل الحار أو الحريف كما يسميه البعض

المكونات التي تحتاج لها لتحضير المربى :
%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%B9%D9%85%D9%84-%D9%85%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%84%D9%81%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-2.jpg


  • 2 فلفل أحمر كبير الحجم .

    • 10 فلفل أحمر حار ( يمكنك إضافة المزيد من الفلفل الأحمر حوالي 15 ليكون حار أكثر ) .
    • عدد قليل من الطماطم متوسطة الحجم .
    • 1 ثمرة الزنجبيل .
    • 1 ثوم متوسط الحجم .
    • 750 جرام من السكر الناعم .
    • 250 جرام من الخل الأحمر .
الأدوات التي ستحتاجي إليها عند تنفيذ هذه الوصفة ما يلي :

خطوات عمل مربي الفلفل الأحمر :
مربى الفلفل الحارمربى الفلفل الحار
الخطوة الأولي ، غسل و تجهيز الفلفل الأحمر :
قومي بغسل الفلفل الأحمر الحار جيداً , تقطيع إلي قطع تناسب حجم الخلاط الكهربائي الخاص بك يفضل قطع صغيرة .


إغسلي الفلفل الأحمر الحار و الطماطم مرة أخري .
قشري الزنجبيل و الثوم ثم قطعي الزنجبيل علي لوحة التقطيع إلي شرائح تناسب الخلاط الكهربائي .
الخطوة الثانية :


ضفي الفلفل الأحمر و الطماطم إلي وعاء الخلاط الكهربائي و البدء في تشغيله علي سرعات متفاوتة للحصول علي خليط مفروم .
ضفي الزنجبيل و الثوم إلي خليط الطماطم و الفلفل الأحمر و تشغيل الخلاط لمزجهم جيداً معاً .
أخرجي الخليط من وعاء الخلاط الكهربائي و ضعيه في الوعاء .
الخطوة الثالثة ، إضافة بقية المكونات :



ضفي السكر و الخل الأحمر إلي المقلاة ، ثم ضعيها علي درجة حرارة هادئة و ترك الخليط حتي يغلي و التقليب بإستمرار .
إتركي المربي علي نار خفيفة لمدة ساعة تقريباً مع التقليب حتي ترتفع الرغاوي إلي السطح و بعد مرور الساعة سوف تلاحظي بأن هناك فقعات صغيرة في سطح الخليط و بمجرد أن يصبح الخليط سميك يمكنك إيقاف الحرارة و رفعه من علي الموقد لتركه حتي يبرد .


و بمجرد أن يبرد خليط المربي ، قومي بتجهيز وعاء التخزين و تنظيفه قبل إضافة أي شئ و يفضل تخزينها في مكان مظلم لمدة تصل 3 أشهر .
لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة المميزة ؟
فوائد الفلفل الأحمر : أظهرت الدراسات بأن الفلفل الأحمر يساعد في تحسين القلب و الأوعية الدموية فهو يعمل علي تقليل مستويات ضغط الدم و الكوليسترول الضار و منع تصلب الشرايين و الحماية من النوبات القلبية و لكن ينصح بعدم تناول الفلفل الأحمر الحار إذا كنت تعاني من ضغط الدم المرتفع . إقرأ المزيد عن فوائد الفلفل الحار
يساعد علي فقدان الوزن : تذكر الأبحاث بان الفلفل الأحمر يساعد في تعزيز عملية الأيض و بالتالي يساعد في فقدان الوزن و تشير أبحاث أخري بأنه يقلل الشهية إقرأ عن رجيم الفلفل الحار
يمكن أن يكون علاج لمرضي السكري : يستخدم الكثير من مرضي السكري الفلفل الأحمر كعلاج و ذكرت الأبحاث بأن الفلفل الأحمر يساعد في منع الإصابة بمرض السكري النوع الأول و تنظيم السكر في الدم . يساعد الفلفل الأحمر في الحد من نسبة الكوليسترول في الدم و مستويات الدهون الثلاثية و تراكم الصفائح الدموية و بذلك يحمي من السكتة الدماغية
لا تنسي بأن تشاركينا عن أحدث الوصفات التي ترغبي في عرضها لكي من مطبخ ثقف نفسك
icon_smile.gif





http://www.thaqafnafsak.com/2015/03/...%88%D8%B1.html

 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
08-06-2015, 09:52 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

المعبوج الاخضر





تقييم






logo_140309121503429.jpg



10 دقيقة
مدة التحضير

5 أشخاص
عدد الوجبات

سريع

اسم البرنامج
صحبة طيبة 2

البلد
خليجي - كويتي

الطاهي
وفاء الكندري

النوع
أطباق جانبية




أضف إلى وصفاتك المفضلة
أرسل إلى صديق
إطبع الوصفة





ابحث عن وصفتك


كل النجوم

كل المطابخ

كل البرامج

كل الأنواع

كل المناسبات

جميع الوصفات












المكونات
المعبوج الأخضر


  • 1 كوب فلفل احمر حار، مجفف

    • 6 فص ثوم، مهروس ناعم
    • 2/1 1 ملعقة كبيره كزبره، حب
    • 1 ملعقة كبيره كمون، حب
    • 1 ملعقة صغيره حبه، حلوه ناعمه
    • 2 ملعقة كبيره صلصة طماطم
    • 1 حبة ليمون، عصير
    • 4/1 كوب زيت
    • 1 ملعقة صغيره ملح
    • 1 ملعقة صغيره فلفل حار
    • 1 ملعقة صغيره بابريكا
طريقة التحضير
المعبوج الأخضر
  1. يفرم الفلفل فرماً ناعمً ويخلط مع الثوم والملح وعصير الليمون ويقدم.
  2. يدق الفلفل والثوم والملح في الهاون ويوضع جانبا.
  3. في مقلاه صغيره تحمص الكزبره والكمون ثم نطحنهم.
  4. تضاف كل المقادير ما عدا الزيت وتخلط جيدا.
  5. يضاف الزيت حتى يصبح الخليط مثل المعجون.
  6. يوضع في برطمان ويوضع في الثلاجه لحين الحاجة.



http://www.fatafeat.com/recipes/deta...AE%D8%B6%D8%B1

 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
26-06-2015, 05:45 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,821

icon1.gif

حتى الشعراء يتغنون به...........

.............................. عجايب ....على رأي الريحاني



 
أعلى