:حجم الخط
البوم فتح الخير
محمد عبدالسلام
د. سلطان الخلف
عدنان عبدالسلام
د. سلطان الخلف ومحمد عبدالسلام وعدنان عبدالسلام والزميل منصور الهاجري (محمد الخلوصي)
سفن الغوص في الكويت قديما
عاملان أثناء صناعة إحدى السفن
أطفال يلعبون الدرباحة
قلاليف يصنعون سفينة
المكتب الرئيسي لشركة النفط
هويه الجد عبدالسلام شعيب الصادرة من ميناء مومباي عام 1942
عقد بيع بيت للجد عبدالسلام شعيب من شعيب بن يوسف
نموذج من مخطوطة قديمة لدى العائلة
البوم فتح الخير
محمد عبدالسلام
د. سلطان الخلف
عدنان عبدالسلام
د. سلطان الخلف ومحمد عبدالسلام وعدنان عبدالسلام والزميل منصور الهاجري (محمد الخلوصي)
سفن الغوص في الكويت قديما
عاملان أثناء صناعة إحدى السفن
أطفال يلعبون الدرباحة
قلاليف يصنعون سفينة
المكتب الرئيسي لشركة النفط
هويه الجد عبدالسلام شعيب الصادرة من ميناء مومباي عام 1942
عقد بيع بيت للجد عبدالسلام شعيب من شعيب بن يوسف
نموذج من مخطوطة قديمة لدى العائلة
- القلاليف صنعوا بوم سفار بكلفة20 ألف روبية وغرق بسبب عيوب في الصناعة
- تعلمت على يد ملا بلال قراءة القرآن واللغة العربية والتحقت بالمدرسة الشرقية وقضيت بها سنة ونصف السنة
- أمضيت في المدرسة 3 سنوات ثم توجهت مع الوالد إلى البحر عام 1937
- الوالد أخذني معه على سفينة سليمان بن عيسى وكان «سكوني» والنوخذة علمنا القياس
- كنا أطفالاً نلعب البلبول والدوامة والجيسن والصفروك والهول على ساحل البحر بالقرب من ماكينة السري
- ولدت في فريج بن خميس موضع مكتبة البابطين حالياً وكانت السكيك ضيقة جداً لا يستطيع الحمار المرور بها
- بيت العائلة كان مبنياً من الصخر وعلى السطح غرفة بها «باقدير»
- في أيام البوارج كان يهب علينا غبار بسيط وفي إحدى السنوات كان لونه أحمر
- سفن الغوص كانت ترفع على اليابسة بعد انتهاء الموسم
- شاهدت القلاليف يضعون السفن داخل العمارة أو على ساحل البحر
- بعدما تركت العمل في البحر اشتغلت في «نفط الكويت» والراتب كان 114 روبية
- عملت ميكانيكياً في كراج وزارة الصحة
- اشتغلت كاتباً في ديوان الموظفين واستمررت هناك حتى التقاعد عام 1973
- تعلمت القيادة عام 1952 واشتريت سيارة بـ 9 آلاف روبية وعملت في نقل الركاب والأجرة انتي
- سافرنا إلى زنجبار ودار السلام وإحدى السفرات إلى أفريقيا استغرقت عاماً كاملاً