نقالي ..يااانقالي .. يا أغلى مافي بالي ،، يرضيكوا تطوراتو تفوتني ... مع موديلاتو اللي بتغلبني ..

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
هواوي كونكت 2018: خدمات Bosch IoT Suite ستبدأ العمل على سحابة هواوي
ضياء محمود 11 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



image005.jpg


أعلنت شركة هواوي اليوم في مؤتمرها للذكاء الاصطناعي (هواوي كونكت 2018) أنها وقعت شراكة مع Bosch لتوفير خدمات Bosch IoT Suite على منصتها السحابية لمساعدة المستخدمين على التمتع بخدمات إحدى أكبر شركات الخدمات الذكية في العالم.

وبالرغم من أن Bosch تقدم خدماتها في أكثر من مكان عالميًا، إلا أن شراكتها مع هواوي تأتي لتطوير مجال انترنت الأشياء في الصين حاليًا، حيث أن الشراكة ستتمحور حول توفير Bosch IoT Suite للمستخدمين في الصين.

وستبدأ الشراكة بتطوير Bosch لجهاز تحكم لأجهزة انترنت الأشياء أو المنازل الذكية للتحكم في البوابات والمستشعرات والأجهزة المختلفة، وذلك بتوفيره للعمل مع منصة هواوي السحابية خلال 2019. ولاحقًا، ستقوم هواوي بتطوير أجهزة انترنت الأشياء، فيما ستقوم Bosch بتطوير أنظمة العمل والتحكم لها.

وعلق ستيفان فيربير المدير التنفيذي لشركة انترنت الأشياء بقوله “الطلب على حلول انترنت الأشياء في الصين بارتفاع مستمر، والشراكة بيننا وبين هواوي هي علامة فارقة لنا في أحد أكبر أسواق انترنت الأشياء نموًا في آسيا.”

كانت Bosch قد بدأت العمل في الصين من 2012 وهو ما يعني أنها على معرفة بالسوق الصيني والجمهور الموجود هناك، والذي من شأنه مساعد الشركتين في تطوير منتجاتهما بشكل مناسب.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سامسونج تكشف عن جالاكسي A9 بأربع كاميرات
ضياء محمود 11 أكتوبر 2018
دقيقة واحدة



galaxy-a9_colorful_img-1024x421.jpg


أعلنت سامسونج وبشكل رسمي عن هاتفها الجديد جالاكسي A9 رباعي الكاميرا، وذلك بعد وقت قصير منتسريب صورة حول الهاتف. ليكون بذلك أول هاتف ذكي يمتلك 4 كاميرات ويفتح المجال لمرحلة جديدة في عالم الهواتف الذكية بعد إطلاق هواتف بثلاث كاميرا.

وربما كانت الشركة تحتاج لشيء مختلف لإضفاء مثل هذه الميزة لأول مرة في هواتفها دون اللجوء للتدرج لفترة طويلة بوجود ثلاث كاميرا، حيث وصلت قبل أسابيع لأول مرة لهاتف A7.

ويأتي الهاتف الجديد مع شاشة بقياس 6.3 بوصة، بجانب معالج سنابدراغون 660 ثماني النواة والمخصص لأجهزة الفئة الثانية، لكنه سيكون أكثر كفاءة بوجود ذاكرة رام 6 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت وهو رقم كبير يمكن زيادته أيضًا من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية التي تصل إلى 512 جيجا بايت.

وبجانب تصميم الجهاز المميز والقريب من أجهزة الشركة الرائدة، فإنه يحتوي على بطارية كبيرة بقدرة 3,800 ملي أمبير / ساعة، كما يدعم الشحن السريع، وتقنيات الحماية ببصمة الأصبع والتعرف على الوجه.

لكن الأهم من هذا كله هو الكاميرا الرباعية، حيث أنها ستأتي مع 4 عدسات في الخلف، حيث يحتوي على عدسة واسعة بزاوية 120 وبدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة غالق f/2.4 في الأعلى، ويقع أسفلها عدسة تكبير x2 بدقة 10 ميجا بكسل وبنفس فتحة الغالق، والثالثة هي عدسة الكاميرا الرئيسية بدقة 24 ميجا بكسل وفتحة غالق f/1.7 تقدم حساسية عالية للضوء، أما العدسة الرابعة فهي للتركيز وإعطاء عمق للصورة لتتناسب مع صور البورتريه والعزل وستأتي بدقة 5 ميجا بكسل وفتحة غالق f/2.2.

وبخصوص السعر، فإنه يبدو مرتفعًا بالنسبة لهواتف الفئة المتوسطة المتوفرة في السوق، بالرغم من أن المزايا في هذا الهاتف بعيدًا عن الكاميرا أعلى منها، وسيكون السعر حوالي 690$.



 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
الكشف عن الجيل الجديد من هاتف ريزر Razer Phone 2 رسمياً
أحمد الزهراني 11 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



Razer-Phone-2.jpg


كما كان متوقعاً كشفت شركة ريزر اليوم عن هاتف Razer Phone 2 والذي يعتبر الجيل الثاني من سللسة هواتف ريزر الشركة المتخصصة في تقديم اجهزة ومعدات مخصصة للاعبين.

من ناحية المواصفات الهاتف جاء مطابقاً إلى حد ما لما ورد في التسريبات طول الأيام الماضية ولكن اضافت الشركة الكثير من التحسينات للشاشة التي اصبحت افضل من السابق بنسبة 50% فيما يخص الاضاءة ايضاً تم تحسين الصوت بنسبة 30% افضل من السابق ونفس الحال مع نظام تبريد الهاتف والكاميرا.

مواصفات هاتف Razer Phone 2

  • الشاشة : من نوع LCD بحجم 5.7 إنش بدقة QHD.
  • المعالج : سناب دراغون 845.
  • الذاكرة العشوائية : 8GB.
  • ذاكرة التخزين : 64GB يمكن زيادتها عبر الذاكرة الخارجية حتى 1TB.
  • الكاميرا الرئيسية : كاميرتين مزدوجة بدقة 12MPP+ 12MP.
  • كاميرا السيلفي : بدقة 8MP.
  • البطارية : بسعة 4000 مللي امبير تدعم الشحن السريع 4.0 والشحن اللاسلكي.
  • الالوان : اسود.
  • مقاومة الماء : IP67.
سيتوفر الهاتف للحجز المسبق بدءاً من اليوم بسعر 800 دولار على أن يبدأ البيع في شهر نوفمبر القادم.




 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
هاتف سامسونج القابل للطي سيعمل كجهاز لوحي أيضاً
محمود قنديل 12 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



Samsung-flexible-phone.jpg


الحديث عن الهواتف القابلة للثني أخذ حيزاً واسعاً في خضم التنافس من قبل الشركات المصنعة للهواتف مؤخراً، ولاسيما بعد كشف لينوفو عن نموذج لهاتف قابل للثني في بداية الشهر الحالي في محاولة منها لأخذ السبق من سامسونج التي تقترب من إطلاق هاتفها القابل للطي في نوفمبر القادم بحسب تصريح المدير التنفيذي للشركة سابقاً.

أما اليوم فجاء الدور مرة أخرى على سامسونج لتؤكد بلسان المدير التنفيذي دي جيه كو عن هاتف جديد قابل للطي يمكن استخدامه كجهاز لوحي (تابلت) وحجمه يسمح أن يتم وضعه بالجيب عند ثنيه.

وكما صرح كو أن الهاتف الجديد سيكون بمثابة جهاز متعدد الوظائف يمكن استخدامه كهاتف أو كجهاز لوحي، حيث أن الوصف مشابه لما تم عرضه من قبل الشركة في عام 2013، يملك الجهاز شاشة خارجية صغيرة ليظهر بصورة هاتف ذكي أسوه بأجهزة سامسونج الأخرى، لكن عند فتحه تتكامل الشاشة الداخلية ليتم استخدامه كتابلت، ولعل كو وجه صفعة لشركة لينوفو بحديثه عن الهاتف الجديد ووصفه بأنه لن يأتي على سبيل التحايل وتأكيده على أن إطلاقه سيكون في حال لبى المعايير التي تضعها الشركة لخدمة زبائنها، حيث قامت لينوفو في وقت سابق من عام 2016 بالكشف عن هاتف قابل للارتداء ولم تطلقه للحظة.

ومن المتوقع أن تكشف سامسونج عن الهاتف القابل للطي في مؤتمر المطوريين الخاص بها في السابع من الشهر القادم، وذلك حسب ما أفاد المدير التنفيذي لخط انتاج الهواتف في سامسونج.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سامسونج تريد إزالة منفذ سماعة الصوت من هواتفها عام 2020
أحمد الزهراني 12 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



samsung-galaxy-note-8-ho-11.jpg


مع ذهاب أغلبية الشركات إلى إزالة منفذ الصوت 3.5mm من الهواتف الرائدة لازالت الشركات الكورية تنفرد بوجود هذا المنفذ في هواتفها كأحد المزايا المهمة للكثير من المستخدمين والحديث هنا بالتأكيد عن إل جي وسامسونج.

بالنسبة لسامسونج فقد ذكر تقرير جديد من ETNews أن الشركة تخطط فعلياً لإزالة المنفذ من هواتفها الرائدة عام 2020 وذلك للاستفادة من ذلك في تكبير حجم البطارية وتوفير مساحة ربما لأجزاء أخرى وهذا سيساهم في النهاية في تخفيف وزن الهاتف وتقليل السُمك.

التقرير يشير إلى أن انتشار السماعات اللاسلكية ونمو هذا السوق ايضاً ضمن الاسباب المهمة وهذا ماتقوله الاحصائيات التي تشير إلى نمو قد يصل إلى 100 مليون وحدة مباعة عام 2022.

سامسونج ليست مستعجلة على هذه الخطوة لذلك تخطط لإزالة المنفذ في هاتف جالكسي S11 عام 2020 او ربما في الخريف القادم عام 2019 أي في هاتف جالكسي نوت 10.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
نظام iOS 12 يعمل على 50% من أجهزة الايفون والايباد
أحمد الزهراني 12 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



ios12.jpg


أعلنت ابل بشكل رسمي ان أحدث نسخة من نظام التشغيل iOS والتي تم إطلاقها يوم 17 سبتمبر الماضي بإسم iOS 12 أصبحت تعمل على أكثر من 50% من اجهزة الايفون والايباد وذلك خلال فترة قصيرة من إطلاق النظام للجميع.

وبحسب الزيارات إلى متجر ابل ستور فقد أكدت الشركة ان النظام الجديد بات يستحوذ على حصة سوقية تصل إلى 53% من أجهزة آبل التي تم إصدارها أخر 4 سنوات وهو في طريقة ليصبح أسرع انظمة الشركة إنتشاراً.

التحسينات الكبيرة على اداء الاجهزة هي سبب انتشار النظام بهذه السرعة حيث يساعد التحديث على اطلاق التطبيقات اسرع 40% من السابق كذلك فتح الكاميرا من شاشة القفل أصبح اسرع بنسبة 70% ايضاً الرسومات والتمرير جميعها تحسينات واصبحت اسرع.

من المتوقع ان تزيد نسبة انتشار النظام خلال الايام القادمة مما سيثير نوعاً من الحسد لدى شركات مايكروسوفت وقوقل التي تعاني من تباطؤ انتشار احدث نسخة نظام خصوصا الاخيرة حيث لم يتم إدارج احدث نسخة نظام في نسب التوزيع حتى الآن وذلك بعد شهرين من إطلاقه.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
براءة اختراع جديدة من أبل ستحذر أصحاب أيفون من المكالمات المزعجة
على طريقة هواتف بكسل
محمود قنديل 13 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



275121-iPhone-7-plus.jpg


في خبر حول براءة اختراع جديدة لشركة أبل نشره موقع AppleInsider، ستسمح هذه البراءة لمستخدمي أجهزة أيفون تجنب المكالمات المزعجة وغير المرغوب فيها، عبر تقديم الأيفون تحذيراً حول المكالمة لصاحبه، من خلال تحليل المعلومات التقنية الخاصة بالمكالمات التي يستقبلها الهاتف، لتحديد ما إذا كانت حقيقية وتتسم بطابع قانوني أو أنها عبارة عن مكالمات انترنت مقنعة بهوية منتحلة.

وسيقوم الهاتف بإبلاغ صاحبه بشكل تلقائي في حالة تلقي مكالمة مجهولة المصدر وتحذيره إذا ما كانت المكالمة خارج النطاق المنطقي والقانوني، فيما أن قوقل تسبق أبل في هذا المجال بجولات عديدة، حيث أن أجهزة بكسل فعلاً تقوم بتحذير مقتنيها من هذا النوع من المكالمات بوضع إشارة عليها، حيث أنها تعدت أكثر من ذلك في هواتف بكسل 3 بإمكانية الرد من قبل مساعد قوقل والابلاغ وحظر تلك المكالمات المقنعة.

ولم يتعدى هذا الحدث عن كونه براءة اختراع لأبل، حيث لا توجد أي دلالات على قيام أبل بتزويد أياً من أجهزة أيفون بهذه الخاصية الجديدة بشكل فعلي.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تسريب جميع مواصفات هاتف هواوي القادم Mate 20
ضياء محمود 13 أكتوبر 2018
دقيقة واحدة





تلاحقت تسريبات هاتف هواوي Mate 20 الذي ستطلقه الشركة في الفترة القادمة، لكن التسريبات لم تتمحور حول صورة للهاتف أو معرفة مواصفات بسيطة، بل أنها شملت كافة مواصفات الجهاز الرائد القادم والذي يأتي بمواصفات مرتفعة.

وبحسب التسريب من الشاب المختص Ishan Agarwal، فإنه سيأتي مع معالج Kirin 980 أخر معالجات الشركة والذي أطلقته قبل شهرين وقالت أنه أكثر المعالجات كفاءة بالعالم، والذي تحدثت في نفس الوقت عن دعمه للجيل الخامس من تقنية الاتصالات؛ لكن كما يبدو فإنه يدعم الجيل الرابع فقط حيث أن الهاتف يدعم 4G على كلتا الشريحتين اللتان يمكن تركيبهما.

وبجانب المعالج، فسيحمل الهاتف ذاكرة رام بسعة 6 جيجا بايت ومعها مساحة تخزين داخلية 128 جيجا بايت والتي يمكن زيادتها بإضافة بطاقات ذاكرة خارجية تصل 256 جيجا بايت.

ويأتي الهاتف مع شاشة بقياس 6.39 بوصة بدقة 1440×3120 بكسل من نوع OLED التي تنتجها هواوي، والتي تدعم بصمة الأصبع المدمجة مع الشاشة.

أما بخصوص الكاميرا، فهي ثلاثية في الخلف وبدقة 40 ميجا بكسل، 20 ميجا بكسل، و8 ميجا بكسل لكل عدسة، بينما ستكون الكاميرا الأمامية بدقة 24 ميجا بكسل وستدعم تقنية فتح القفل من خلال التعرف على الوجه.

ويجلب الهاتف معه بطارية ضخمة بقدرة 4,200 ملي أمبير / ساعة، كما يحتوي منفذ USB-C والذي سيدعم الشحن السريع، كما أن الهاتف سيدعم الشحن اللاسلكي.

الهاتف سيأتي مع نظام تشغيل أندرويد باي 9.0 والذي بدوره قادم مع واجهة المستخدم من الشركة EMUI 9.0.

يُذكر أن صندوق الهاتف سيحمل وصلة USB-C وكذلك سماعة أذن من نفس النوع، بالإضافة إلى الهاتف وشاحن هواوي السريع 2.0.

وبحسب التقارير، فإن سعر الهاتف سيكون بحدود 1,000$.

DpZ6OsbWsAAf5aZ-1024x562.jpg
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تدعم تطبيق الكاميرا لهواتف بكسل بإمكانية استخدام ميكرفون خارجي
محمود قنديل 15 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



jbareham_171013_2050_0044.0.jpg


خاصية جديدة ستقوم بإضافتها شركة قوقل لهواتف بكسل المعروفة بجودة التقاطها للصور بالإضافة للفيديوهات التي تسعى الشركة لتوفيرها بتقنيات محسنة، حيث قال موظف في قسم هندسة التطبيقات في قوقل أن الشركة تعمل على تدعيم التطبيق الافتراض بهواتف بيكسل بخاصية تسمح باستخدام مايكروفون إضافي عند التقاط الفيديو، لتضع الشركة بذلك حداً لمشكلة الصوت وتقديم تجربة جديدة لطالما طالب بها مستخدمي بيكسل.

ولا تعد هذه الفرصة الأولي لأن تحظى هواتف بيكسل بدعم مايكروفون خارجي لكاميراتها حيث وفرت تطبيقات طرف ثالث أخرى للكاميرا مثل Open Camera هذا من قبل، لكن يعتبر وجود الخاصية في التطبيق الافتراضي جيد، ويعطي انطباعاً أفضل للمستخدمين من حيث الجودة وتسهيل عملية إنشاء المحتوى للمعنيين بهذه الأمور.

ووفقاً لموقع Android Police فإن الخاصية الجديدة ستكون قيد العمل في الثامن عشر من الشهر الجاري، أي في الوقت الذي ستطلق فيها قوقل هواتف بيكسل الجديدة، حيث سيعمل الميكروفون الخارجي عن طريق منفذ USB C في النسخ الجديدة أو عن طريق مدخل السماعة في النسخ السابقة والتي ستجد قوقل حلاً لها مؤكداً عالأغلب عبر تحويلة “Dongle”
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
هواوي تعلن عن سلسلة هواتفها Mate 20 بأربع نسخ مميزة ومواصفات مختلفة
ضياء محمود 16 أكتوبر 2018
2 دقائق



DpotoduWkAAp7II.jpg-large-1024x576.jpg


أعلنت شركة هواوي عن مجموعة هواتفها الرائدة Mate 20، حيث كشفت النقاب عن جهاز Mate 20، بجانب Mate 20 Pro عالي المواصفات وهاتف Mate 20 Rs بتصميم بورشيه، وكذلك الهاتف الكبير المخصص للألعاب Mate 20 X.

وبينما تختلف الهواتف في أغلب مزاياها المهمة، فإنها تتفق في حملها لنفس المعالج الجديد من هواوي Kirin 980والذي كشفت عنها قبل نحو شهرين ويعتبر أسرع معالج للهواتف الذكية بالعالم بحسب الشركة بفضل استخدامه تقنية 7-نانو ميتر لأول مرة في السوق ووجود وحدتي معالجة عصبية NPU، بجانب معالج رسومات Mali-G76.

هاتف Mate 20


يحتوي الهاتف الأول والأقل مواصفات Mate 20 على شاشة بقياس 6.53 بوصة وهي من نوع LCD التي تنتجها الشركة، بجانب احتوائه على مستشعر تقليدي لبصمة الأصبع، وبطارية بقدرة 4,000 ملي أمبير / ساعة. فيما يحمل كاميرا بدقة 24 ميجا بكسل بالأمام، وكاميرا ثلاثية بالخلف مع عدسة بدقة 16 ميجا بكسل واسعة الزاوية بفتحة غالق f/2.2 وعدسة 12 ميجا بكسل بغالق f/1.8، وأخرى 8 ميجا بكسل من نوع Telephoto بفتحة غالق f/2.4 ووضوح 2X.

هاتفا Mate 20 Pro وMate 20 RS بتصميم بورشيه


الهاتف الأعلى مواصفات Mate 20 Pro والذي سيحمل Mate 20 RS بتصميم بورشيه نفس مواصفاته لكن باختلاف الشكل الخارجي، حيث يأتيان بشاشة منحنية الجوانب بقياس 6.39 بوصة من نوع AMOLED بدقة 3120×1440 بكسل وتدعم مستشعر بصمة مدمجة بداخلها، فضلًا عن دعمهما لتقنية فتح القفل بالتعرف على الوجه 3D Unlock وميزة Qemoji لمسح الأشياء وتحويلها لايموجي بفضل وجود كاميرا أمامية بدقة 24 ميجا بكسل. ويحتويان أيضًا على سماعة ستيريو مزدوجة، وتقنية مقاومة الماء IPS68.

ويتمتع الهاتفان بكاميرا ثلاثية أيضًا لكنها أكثر وضوحًا من الهاتف العادي وتستطيع التصوير مايكرو حتى 2.5 سم بفضل وجود عدسة واسعة الزاوية بدقة 40 ميجا بكسل وفتحة غالق f/1.8، وعدسة ثانية بدقة 20 ميجا بكسل بفتحة غالق f/2.2، وعدسة ثالثة بدقة 8 ميجا بكسل من نوع Telephoto وفتحة غالق f/2.4 بوضوح 3X. وتتميز الكاميرا بتقنية التصوير السينمائي وعزل الألوان باستخدام الذكاء الاصطناعي.

كما يجلبان بطارية بقدرة 4,200 ملي أمبير / ساعة، وتدعم تقنية الشحن السريع جدًا SuperCharge بقوة 40 وات والتي تسمح بشحن 70% من البطارية خلال 30 دقيقة، بجانب دعم تقنية الشحن اللاسلكي السريع بقوة 15 وات والذي يتيح شحن 30% من البطارية خلال 30 دقيقة. وبفضل وجود تلك التقنيات، فإن الهاتفين سيسمحان بشحن الأجهزة الأخرى لاسلكيًا بوجود بطارية كبيرة وتقنية Qi للشحن اللاسلكي داخلهما.

وتتميز هواتف الشركة الجديدة بدعم نظام تشغيل أندرويد 9.0 وواجهة المستخدم EMUI 9.0 من هواوي والتي تقدم تجربة مستخدم أفضل بكثير من السابق، بحيث تحتوي على مزايا مثل حساب السعرات الحرارية ومشاركة الملفات بشكل أسرع مع الأجهزة الأخرى.

هاتف Mate 20 X


بالحديث عن الشقيق الأكبر من هواتف Mate 20، فإن الشركة قدمت Mate 20 X والذي يأتي بشاشة 7.2 بوصة من نوع OLED بتقنية eXtra، وبطارية بقدرة 5,000 ملي أمبير / ساعة، مع نظام تبريد حديث وأخر لزيادة كفاءة الألعاب. كما سيدعم قلم هواوي الذكي M-Pen وتقنية تحسين سرعة معالج الرسومات GPU 2.0. بجانب دعمه لتقنية Dolby-Atmos للصوت مع سماعات ستيريو عالية.

ويبدو أن الشركة تسعى من الهاتف الأكبر إلى منافسة هواتف نوت من سامسونج، كما تعمل على استهداف محبي الألعاب من خلال المزايا التي تقدمها بما فيها حجم الشاشة.

الأسعار والسعات
هاتف Mate 20 سيكون بسعر 799 يورو لنسخة 4 جيجا رام و128مساحة تخزين داخلية وبسعر 849 يورو لنسخة 6 جيجا رام و128 جيجا مساحة تخزين داخلية، وسيأتي وبالألوان الأخضر والأزرق السماوي والأسود والوردي المذهب والأزرق الغامق (لون الشفق).

فيما سيكون Mate 20 Pro بسعر 1049 يورو لنسخة 6 جيجا رام و128 جيجا مساحة تخزين داخلية وبنفس ألوان الهاتف السابق. أما هاتف Mate 20 RS بتصميم بورشيه فسيكون باللونين الأسود والأحمر وسيأتي بذاكرة رام 8 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 256 جيجا بايت بسعر 1695 يورو أو 512 جيجا بايت بسعر 2095 يورو.

وبخصوص Mate 20 X فسيأتي بسعر 899 يورو لنسخة 6 جيجا رام و128 جيجا مساحة تخزين داخلية وسيتاح وباللونين الأزرق السماوي والفضي البنفسجي،8
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تأكيد استخدام هواتف بكسل 3 لشاشات سامسونج
إل جي كانت تزود بكسل 2 بالشاشات
ضياء محمود 17 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



pixel_3_teardown_ifixit.jpg


يقوم موقع iFixit بفتح وتحليل مكونات أي جهاز جديد تقوم الشركات بإطلاقه، حيث يكشف ما لم تتحدث عنه الشركات في مؤتمراتها ويؤكد المعلومات الأخرى من عدمها، وهذه المرة جاء الكشف حول شاشات هواتف بكسل 3 التي أطلقتها قوقل الأسبوع الماضي.

وبحسب الموقع، فإن شاشات AMOLED التي استخدمتها الشركة على هواتفها كانت تزودها الشركة الكورية سامسونج، وليس كما أشيع سابقًا بأن إل جي ستقوم بذلك كما فعلت مع بكسل 2.

وربما اتخذت قوقل القرار لتقدم تجربة أفضل عن هاتفها السابق الذي ظهر أقل من معظم الهواتف الرائدة في السوق بالنسبة للشاشة، وهو ما جعلها تفكر في سامسونج.

وقالت الشركة في مؤتمر الكشف عن هواتفها أن شاشات بكسل 3 هي الأوضح في السوق حتى الآن، وهو الأمر الذي يعني إمكانية ظهور شاشة أوضح بكثير على هواتف سامسونج الرائدة القادمة.

وبهذا، فإن سامسونج تستمر بفرض المزيد من السيطرة على شاشات OLED أو AMOLED الموجودة في السوق، فبعد آبل أصبحت قوقل ثاني الشركات الكبرى التي تستخدم شاشاتها.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
ثغرة في نسختي iOS 12.0.1 وiOS 12 تسمح لأي شخص إرسال صور هاتفك رغم قفله
ضياء محمود 17 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



iOS_12_0_1_update-800x457.jpeg


قامت آبل بتحديث نظام تشغيل iOS 12 قبل أسبوع بعد المشاكل الكثيرة التي واجهت النظام من مشاكل الشحن والاتصال في هواتف آيفون Xs أو الثغرات في النظام الأساسي، لتقوم الشركة بإطلاق نسخة iOS 12.0.1 لتخطي المشاكل؛ إلا أنها لم تتمكن من ذلك على أكمل وجه.

فبحسب باحث الأمن والحماية الاسباني خوسيه رودريغيز، فإن هناك ثغرة في نظام التشغيل تسمح لأي شخص بالاطلاع على صور المستخدم وارسالها إلى أي شخص أخر عبر Apple Messages دون حاجة لأذونات الهاتف. كما وتعمل الثغرة حتى وإذا كان الجهاز مقفل تمامًا بكل وسائل الحماية التي تقدم آبل.

وتعتبر الطريقة الوحيدة الممكنة لإيقاف مثل هذا الاختراق، هو إيقاف الرد التلقائي بالرسائل على المكالمات أو إيقاف المساعد الصوتي سيري كوّن الاختراق يتم عن طريق مساعد آبل الذي يمكّن المخترق من الوصول إلى الجهاز وهو مقفل.

ويتم الأمر من خلال إجراء مكالمة ومن ثم استخدام المساعد الصوتي أو من خلال الضغط على خيار الرسائل على شاشة الاتصال الظاهرة ومن ثم اختيار ” custom” أو محدد، وبعدها سيكون المستخدم قادرًا على تصفح الصور وارسالها على جهاز أخر دون الحاجة لفتح القفل.





ويمكن القول أن الاختراق ممكن لأي شخص، لكنه يحتاج تركيز كبير وترابط بين ما يماثل 10 خطوات لإتمام العملية، وهو ما يعني صعوبة الأمر في الوضع العادي للقيام بذلك بسرعة.

يُذكر أن جميع الأجهزة التي تعمل بأخر نسختين من نظام التشغيل معرضة لمثل هذا الأمر.






 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
بعد هواوي … 3DMark تكشف خداع أوبو للمستخدمين في قياس أداء هواتفها
الشركة اعترفت بالتلاعب في قياس أداء Find X وF7
ضياء محمود 20 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



Oppo-Find-X-10GB-RAM-1024x478.jpg


أثارت UL Benchmark صاحبة تطبيق 3DMark ضجة كبيرة قبل فترة عندما قامت بحذف نتائج أداء هواتف بي 20 وبي 20 برو من قائمتها لقياس الأداء للهواتف الذكية، معللة ذلك بكون هواوي كانت تخدع المستخدمين من خلال برمجة تقوم على جعل الهاتف يعطي نتائج بأداء أقوى عند استخدام تطبيق 3DMark، ليكون أداء الهاتف عند القياس أعلى من المعدل الحقيقي.

لكن لا يبدو أن هواوي وحدها كانت تقوم بذلك من الشركات الكبرى، حيث أن 3DMark أظهر أن أوبو تقوم بنفس الأمر، وقد قامت الشركة بحذف نتائج هاتفي Find X وF7 عن منصتها بسبب ذلك. كان Find X هو رابع أقوى جهاز في القائمة من حيث الأداء.

وظهرت هواتف أوبو تقوم برفع أداء المعالج بشكل مؤقت عند استخدام تطبيق 3DMark وبنسبة أعلى 41% من المعدل الحقيقي لسرعة الهاتف.

oppo_phones_delisted_chart.png.jpg


وبإمكان شركات قياس الأداء التعرف على هذا النوع من الخداع من خلال الفرق بين التطبيقات الموجودة على المتجر، أو التطبيقات الخاصة التي تقوم الشركة بنفسها باستخدامها، وفي حال وجود فروق كبيرة فإن أمر الخداع يصبح ظاهرًا للجميع.

وقد اعترفت أوبو أن هواتفها كانت مبرمجة للتعرف على تطبيق 3DMark ومن ثم رفع سرعة الهاتف بشكل غير طبيعي عند عملية قياس الأداء من المستخدمين.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
eBay تطلق خدمة Instant Selling لمساعدة مستخدميها في بيع هواتفهم
محمود قنديل 23 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



ebay-instant-selling.png


أطلقت شركة eBay خدمة تجارية جديدة تسمح للمستخدمين ببيع هواتفهم بسعر جيد وبشكل مباشر حيث أطلقت عليها اسم Instant Selling أي البيع المباشر أو الفوري، وتبدو الخدمة الجديدة مشابهة لما قد أطلقته الشركة في وقت سابق بخصوص بيع الأجهزة الالكترونية قبل سنوات لتوقفها في 2013 وتعيدها للحياة في 2016.

وبخدمة Instant Selling يستطيع العميل بيع هاتفه بإرفاق المعلومات الخاصة بالهاتف وإضافة عدد من الصورة له، وبالتالي سيستقبل قسيمة من eBay بناءً على عروض السعر المطروحة يستطيع استخدامها في شراء هاتف جديد عن الموقع نفسه، من ثم سيقوم باستقبال ملصق الشحن فيتم طباعته لإرسال الهاتف القديم للمتجر.

وزعمت الشركة بأنها عروض أسعارها للهواتف ستكون أعلى من منافسيها في هذا المجال مثل Gazelle و EcoATM و Verizon وآبل وغيرها ضمن برامجها الخاصة باستبدال الأجهزة القديمة، حيث أضافت eBay بأن عروض أسعارها ستكون بنسبة أعلى من 40% من معدل سعر البيع المتداول في السوق، وتشمل قائمة المتجر عدداً من الهواتف تحت مظلة الخدمة الجديدة مؤهلة للتداول مثل: سامسونج جلاكسي S7 وS8 وS9 وS9 بلس وآيفون 6S وأيفون X ، بينما في نوفمبر ستضيف عدداً من الهواتف الأخرى مثل هواتف بيكسل وإل جي.

وأضافت الشركة ملصقاً يوضع الفروقات في الأسعار بينها والمنافسين الأخرين كمان هو موضح في الصورة التالية، ويمكن الاستفادة من الخدمة للمعنيين عبر زياردة الرابط هنا.

eBay-Instant-Selling-Price-Relization-DAata-Image.png
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
كوالكوم تؤكد أن هاتفين على الأقل سيستخدمان مودمها 5G في 2019
ضياء محمود 23 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



qc_onq_qtm052_r2_header.png


أطلقت كوالكوم مودمها أو انتينا QTM052 الخاصة بالهواتف الذكية والتي تدعم الجيل الخامس من الاتصالات 5G في بداية العام الحالي، لكنها أعلنت اليوم عن توقيع اتفاقيات مع شركات رئيسية للهواتف الذكية لاستخدام هذا المودم في الهواتف الذكية في 2019.

وقالت الشركة أن هاتفين على الأقل سيستخدمان QTM052، أحدهما سيظهر في بداية العام القادم، والأخر سيظهر لاحقًا خلال العام، لكن هذه الهواتف بكل تأكيد لن تكون من سامسونج أو هواوي واللتان يطوران تلك التقنيات ذاتيًا.

لكن الشركات التي ستضم مودم كوالكوم؛ تشمل وان بلس، نوكيا، موتورولا، اتش تي سي، فيفو، شاومي، إل جي، وأوبو، وغيرها، وبالتأكيد تلك الشركات هي الأبرز في سوق الهواتف الذكية بعيدًا عن سامسونج وهواوي وآبل.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
آبل تكشف عن سعر إصلاح شاشة آيفون XR قبل لإطلاقه بأيام
محمود قنديل 23 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



iPhone-XR-vs-iPhone-XS-vs-iPhone-XS-Max-1-1.jpg


أعلنت شركة آبل عن سعر إصلاح شاشة LCD لجهاز آيفون XR وذلك قبل وقت قصير من إطلاقه خلال الأسبوع الجاري، حيث ستبلغ تكلفة شاشته 199$ في حالة عدم امتلاك صاحب XR اشتراك لخدمة + AppleCare ، وتعتبر أرخص من تكلفة إصلاح شاشات OLED لكل من آيفون XS وXS Max والتي تبلغ تكلفتها 279$ و329$ على التوالي، بينما ستتشابه الأجهزة الثلاثة في تكلفة استبدال البطارية والتي ستبلغ 69$، بينما سيختلف سعر إصلاح XR وفقاً لسبب التلف أو الكسر.

حيث في حالة تعطل الشاشة نظراً لكسر في الزجاج الخلفي ستتخلف التكاليف بفرق واضح، فستكون التكلفة 399$ لـ XR و549$ لـXS و599$ لـ XS Max، فيما خدمة +AppleCare توفر إصلاح لمرتين لأعطال الهاتف مقابل 99$ بغض النظر عن طراز الآيفون فيما إصلاح الشاشة ضمن الخدمة سيكلف 29$.

وتبلغ اشتراكات برنامج +AppleCare حد متقارب لهواتف آيفون المختلفة بسعر 149$ لآيفون XR و7 بلس و8 بلس، و 199$ لكل من XS وXS Max والتي تعطى ضمان للمستخدم لمدة عامين بإصلاح لمرة واحدة خلال العام والذي يعتبر سعر مناسب في حالة التعرض لحوادث قد تؤدي لأعطال في الهاتف.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سامسونج ستطلق هاتف للألعاب مدعوم بمعالج رسومات من صنعها
محمود قنديل 24 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



Samsung-Company.jpg
أفاد تقرير من موقع SamMobile إلى كون شركة سامسونج تقوم بصناعة هاتف ألعاب يحمل علامتها وذلك وفقاً لاشاعات ذاع صيتها منذ ثلاث شهور، ليأتي Ice Universe اليوم عبر منشور بموقع التواصل الصيني Weibo؛ أشار فيه إلى أن الشركة الكورية ستطلق هاتف الألعاب بمعالج مركزي من صنع الشركة على الأغلب، ولم يتوفر للحظة أي معلومات عن المعالج أو وحدة معالجة الرسومات GPU التي سيعمل بها هاتف الألعاب المقبل من سامسونج.

وإطلاق سامسونج لهاتف ألعاب يشير بشكل كبير إلى رغبتها في اللحاق بركب الشركات الأخرى المصنعة لأجهزة الأندرويد، والتي خصصت هواتف بمواصفات عالية للألعاب كشركات رازر وهواوي مع ميت 20 اكس وشاومي مع بلاك شارك، أما بالنسبة لتزويده بوحدة معالجة من صنع الشركة فيعد أيضاً نابع من رغبة الشركة في تمييز هاتفها في حال إطلاقه، والمنافسة بميزات سرعة الأداء ووضوح الشاشة وتقنية التبريد للهاتف نفسه، والتي تعد علامة فارقة تتميز فيها هواتف الألعاب بشكل خاص عن النسخ الرئيسية.

وليس من الواضح للآن متى سيتم الكشف عن هاتف الألعاب من سامسونج وماذا ستطلقه عليه الشركة، وحيث يعد الاسم أمر محير بحد ذاته في ظل الزخم المتزايد في الأسماء الملحقة للعلامات الرئيسة لشركات الهواتف.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تحديث iOS 12.1 يحسن الكاميرا الأمامية على آيفون XS
ضياء محمود 24 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة




وجد مستخدمو هاتف آيفون XS تجربة الكاميرا الأمامية غير واقعية بالشكل المطلوب منذ شراء الهاتف، وقد تعرضت آبل للانتقادات بسبب قيام الكاميرا بجعل صور السيلفي أكثر نعومة بإخفاء جميع الشوائب بشكل مبالغ فيه، وهو الأمر الذي نشاهده ضمن فلاتر بعض الهواتف الأخرى، لكن آبل دائمًا ما كانت تصر بأنها لا تستخدم تقنيات مشابهة بحسب The Verge.

لكن آبل يبدو أنها كانت تعرف المشكلة، وقالت أنها ستحلها مع تحديث نظام التشغيل القادم iOS 12.1، حيث أن مشكلة في نظام HDR لمعالجة الصور يعمل على جعل الصورة أكثر نعومة من المطلوب.

وهذا الأمر بحسب الشركة ينطبق على آيفون XR الذي ينطلق قريبًا، حيث أن نسخة iOS 12.1 ستعمل على التغلب على مشكلة الصور لتصبح أكثر واقعية. وهذه النسخة ستكون متاحة قريبًا، خاصة وأنها في الوضع التجريبي حاليًا.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
شاومي تكشف عن هاتف الألعاب Black Shark Helo بذاكرة رام 10 جيجا بايت
ضياء محمود 24 أكتوبر 2018
دقيقة واحدة



no2-bg-1024x577.jpg


بعد أشهر قليلة من إطلاق هاتفها المخصص للألعاب Black Shark، أعلنت شاومي عن نسخة جديدة من هواتف الألعاب باسم Black Shark Helo، وتأمل الشركة من خلال هذه النسخة جلب المزيد من المستخدمين لما تتمتع به من إمكانيات كبيرة.

وسيحمل Black Shark Helo معالج سنابدراغون 845 لكنه سيأتي مع ذاكرة رام تصل لسعة 10 جيجا بايت عكس الهاتف السابق الذي يحتوي رام 6 جيجا بايت كأعلى تقدير، كما يحمل الهاتف سعة تخزين داخلية تصل 256 جيجا بايت.

no5-bg-1024x642.jpg


والإضافة الكبرى الأخرى مقارنة مع النسخة السابقة، هي أن الهاتف الحالي يحمل شاشة من نوع AMOLED بدقة 1080 بكسل وبقياس 6 بوصات وبتردد 60 إطار في الثانية، على النظير من الهاتف السابق الذي احتوى على شاشة LCD.

أما بالحديث عن الكاميرا، فإن Black Shark Helo يجلب كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة غالق f/1.75 وعدسة أخرى بدقة 20 ميجا بكسل، كما يجلب كاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بكسل وبفتحة غالق f/2.2.

no8-bg-1024x586.jpg


ويأتي الهاتف الذي يحمل تصميم مميز مع سماعتي ستريو جانبيتين وبطارية بقدرة 4,000 ملي أمبير / ساعة، كما يحمل منفذ USB C وبذلك يدعم الشحن السريع 3.0، بجانب دعمه للحماية عن طريق بصمة الأصبع بوجود مستشعر أسفل الكاميرا الخلفية. كما يحمل وحدتي تحكم جانبيتين للألعاب.

يُذكر أن هناك نسختين من الهاتف بذاكرة رام 6 جيجا بايت أو 8 جيجا بايت، مع مساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت، لكنها ستأتي مع قطة تحكم جانبية واحدة فقط وبسعر حوالي 460$. أي أقل بنحو 140$ من النسخة الأساسية برام 10 جيجا بايت.

الشيء المؤسف أن هذا الهاتف سيكون متاح للشراء الصين بحسب الشركة، لكن الآمل موجود دائمًا بطرحه في أسواق أخرى بعدها.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
هواوي تعلن عن أسعار هواتف Mate 20 خلال احتفال إطلاقها المنطقة
ضياء محمود 25 أكتوبر 2018
دقيقة واحدة



DSC06688-copy-1024x653.jpg


أقامت شركة هواوي بفرعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حدثًا كبيرًا في مدينة دبي للاحتفال تخلله الإعلان عن إطلاق سلسلة هواتف Mate 20 في المنطقة، وأقامت الشركة حدثها في حديقة برج دبي بالتزامن مع حدث ضوئي كبير للسلسلة على واجهة البرج.

هواوي تعلن عن سلسلة هواتفها Mate 20 بأربع نسخ مميزة ومواصفات مختلفة

وقد كشفت الشركة عن أسعار بيع الهواتف في المنطقة، حيث أن سعر Mate 20 Pro سيكون 3299 ريالًا سعوديًا وبألوانه المختلفة، فيما سيأتي Mate 20 بسعر 2399 ريال، وسيتاح الطلب المسبق على الجهازين في 25 أكتوبر – اليوم، على أن تتوفر في الأسواق بتاريخ 8 نوفمبر، وسيحصل المشترين على هدايا بقيمة 1998 ريال تشمل ساعة هواوي البسيطة TalkBand B5، وخدمة هواوي VIP، وكذلك الشحن اللاسلكي السريع لنسخة برو.

وتقدم خدمة VIP مزايا ضمان هواوي السعودية لأي مستخدم يقوم بشراء الهواتف الجديدة، ويحصل العملاء على هذه الخدمة من أي من المراكز المعتمدة.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الشركة لأعمال المستهلكين في المنطقة، جين جياو “تفخر هواوي بريادتها في تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي في الهاتف النقال، لتعيد صياغة مسار ثورة الهواتف الذكية بتحويلها إلى أجهزة ذكية تفهم احتياجات المستخدمين فتقدم لهم المساعدة اللازمة في الوقت المناسب. فسلسلة هواتفنا الذكية الجديدة HUAWEI Mate 20 تتمتع بمميزات هائلة، مثل مصفوفة نظام الكاميرا، والبطارية طويلة العمر وأسلوب الشحن العكسي اللاسلكي، لنمنح المستخدمين القوة اللازمة والأدوات الذكية التي تلبي احتياجاتهم اليومية وتتيح لهم الغوص فيعمق العالم الرقمي الذي نعيشه اليوم.”

وتعتبر الأسعار التي أعلنت عنها الشركة أقل بكثير من تلك التي ظهرت عند إطلاقها في أوروبا، حيث أن سعر Mate 20 Pro في المنطقة سيكون 770 يورو تقريبًا مقارنة مع سعر 1,049 يورو في أوروبا.
 
أعلى