نقالي ..يااانقالي .. يا أغلى مافي بالي ،، يرضيكوا تطوراتو تفوتني ... مع موديلاتو اللي بتغلبني ..

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
لايكا تعلن عن تطبيق Leica Fotos للتحكم بالكاميرا من خلال الهاتف الذكي
أحمد الزهراني 25 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Full-width_Details_2400-x-840_teaser-2400x787.jpg


كشفت شركة لايكا المتخصصة في كاميرات التصوير عن تطبيقها الجديد المخصص لكاميرات لايكا والذي سيسمح لملاك الكاميرا الحاليين بالتحكم في الكاميرا عن طريق الهاتف الذكي.

سيقدم التطبيق خدمات للتحكم بالكاميرا وتغيير الاعدادت والتركيز وغيرها كما سيقدم الكثير من الخدمات للتحكم بالصور من ناحية التحكم بالالوان والحدة وادوات القص والتعديل الشهيرة الموجودة في اغلب تطبيقات التعديل على الصور.

يدعم التطبيق ايضاً نقل الصور مباشرة من الكاميرا إلى الهاتف وهذا يعني سرعة أكبر للمشاركة إذا كنت من المهتمين بذلك وتقول لايكا ان التطبيق يمكن استخدامه للتصوير مباشرة ايضاً مع ادوات تحكم تساهم في خلق صور رائعة.

ملاك كاميرات Leica S و SL و M10 و TL2 و CL يمكنهم الاستفادة من التطبيق الذي سيكون متوفراً على أندرويد وiOS بدءاً من 24 اكتوبر القادم لكن إذا كنت على عجلة من أمرك يمكنك تجربته التطبيق بالذهاب إلى المصدر.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
هاتف ون بلس 6 يحصل على تحديث أندرويد 9.0
أحمد الزهراني 25 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Dn713J3U0AANHyz.jpg


بعد فترة تجريبية لم تدم طويلاً بدأت ون بلس بشكل رسمي في ترقية هاتفها الأخير OnePlus 6 إلى أحدث نسخة من نظام أندرويد والمعروفة سلفاً باسم اندرويد الفطيرة 9.0.

الشركة أعلنت أن التحديث سيبدأ بالوصول هوائياً للمستخدمين بدءاً من اليوم حاملاً مع حزمة كبيرة من التحسينات والاصلاحات والمزايا الجديدة بالإضافة إلى أحدث حزمة امنية من قوقل لشهر سبتمبر 2018.

من ناحية النظام سيقدم التحديث واجهة المستخدم الجديدة لنظام اندرويد الفطيرة والتي تدعم التنقل عبر الايماءات كما يجلب التحدي وضع البطارية التكيفي والرموز التعبيرية الجديدة وكافة مزايا اندرويد 9.0 بالإضافة لمزايا مثل وضع الالعاب ووضع عدم الازعاج الجديد.

إذا كنت من ملاك هذا الهاتف يمكنك البدء في البحث عن التحديث الان مع التأكيد بان نسخة الواجهة ستحمل إسم Oxygen OS 9.0 لتتطابق مع رقم النظام هذه المرة.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تسريبات : هاتف ون بلس 6T سيحمل بطارية بسعة 3700mAh
أحمد الزهراني 27 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



OnePlus-6T-featured-2.jpg


شيئاً فشيئاً بدأت معالم هاتف ون بلس الجديد OnePlus6T تظهر للجميع من خلال التسريبات والتقارير اليومية وذلك قبل أسبوعين تقريباً من موعد الحدث الرسمي لتقديم الهاتف يوم 17 اكتوبر القادم.

أحدث التسريبات تشير لقدوم الهاتف بشاشة 6.4 إنش مع نتوء بشكل قطرة الماء الجديد ستكون مجهزة بمستشعر لبصمات الاصابع في الجزء السفلي منها ولهذا لايظهر مستشعر بصمات الاصابع خلف الهاتف هذه المرة.

ايضاً من الاشياء الجديدة التي تحدثت عنها الشركة بشكل رسمي هي الغاء منفذ 3.5mm لسماعات الاذن معللة ذلك بان السوق بات جاهزاً لذلك مع انتشار السماعات اللاسلكية.

الشركة ذكرت ان ازالة المنفذ ستسمح لهم بزيادة سعة البطارية وهذا مايرد التسريب الاخير الذي يؤكد ان بطارية الهاتف تم زيادتها 400mAh عن هاتف ون بلس 6 لتصبح البطارية بسعة 3700mAh.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
إل جي تبدأ التشويق لهاتفها الجديد V40 ThinQ
أحمد الزهراني 27 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



LG-V40-ThinQ-1.jpg


قبل أسبوع تقريباً من حدث الكشف عن هاتف إل جي V40 ThinQ رسمياً بدأت الشركة حملة إعلانية جديدة للترويج للهاتف الجديد قبل الكشف عنه بشكل رسمي يوم 3 اكتوبر القادم.

الاعلان الجديد يركز بشكل واضح على الخمس كاميرات الموجودة في الجهاز مع تواجد كاميرتين لصور السيلفي من الامام و3 كاميرات مزدوجة من الخلف احدها ستكون بزاية واسعة والاخرى للتقريب البصري.

بقية مواصفات الهاتف كانت قد تسربت مسبقاً فهو سيحمل شاشة بحجم 6.4 إنش وسيعمل بمعالج سناب دراغون 845 مع 6GB رام و 128GB ذاكرة تخزين.

من المنطقي ان يعمل الهاتف بنظام اندرويد الفطيرة 9.0 الجديد حيث ستعمل كل هذه المواصفات على بطارية بسعة 3300 مللي امبير كما هو متوقع إلا إذا قررت الشركة الكورية القيام بمفاجأة وزيادة البطارية إلى 4000mAh مثلاً للحاق بالمنافسين.

يمكنك مشاهدة الفيديو الاعلاني بالذهاب للمصدر.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تسريب العرض التسويقي لـ Mate 20 Pro يكشف عن هاتف مليء بالتقنيات
أحمد الزهراني 27 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



DoFEw5pXcAAv7Bj.jpg


سيل من الأخبار إنهمر صباح اليوم لهاتف هواوي الرائد القادم Mate 20 Pro وذلك بسبب تسريب شرائح العرض التسويقي للهاتف والتي تكشف عن هاتف يحمل الكثير من التقنيات والابتكارات الجديدة .

الصور المسربة تؤكد بعض التسريبات السابقة من ناحية زيادة البطارية والشحن السريع وتقدم ايضاً بعض الامور الجديدة سوف استعرضها على شكل نقاط سريعه بشكل سهل وسريع.

أبرز ماجاء في الصور المسربة اليوم

  • تأكيد سعة البطارية 4200mAh تدعم الشحن اللاسلكي.
  • سيقدم الهاتف شحن سريع خارق 70% خلال 30 دقيقة.
  • شحن لاسلكي بقوة 15w.
  • تقنية تعرّف على الوجه بمستشعر خاص.
  • دعم ذاكرة خارجية من نوع نانو SD.
  • بصمة داخل الشاشة.
  • سماعتين ستريو تدعم دولبي أتموس.

  • في الكاميرا يوم تقنية سمارت زوم للأجسام المتحركة.
  • الذكاء الاصطناعي يتعرف على البيانات البيومترية ويتعامل معها.
  • ميزة التعرف على الاكل وإحتساب السعرات الحرارية.
  • ميزة التعرف على الاماكن مثل Google Lens.
هذا تقريباً اغلب المعلومات التي وردت في الاخبار اليوم ، فإذا كنت من عشاق هواتف هواوي ربما ستمنحك هذه الاخبار سبباً لمتابعة تغطيتنا لحدث الشركة يوم 16 اكتوبر المقبل من لندن.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
شاومي تكشف عن هاتفها Redmi Note 6 Pro بفروقات بسيطة عن سابقه
محمود قنديل 28 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



xiaomi-redmi-note-6-pro.jpg


كشفت الشركة الصينية شاومي عن هاتفها Redmi Note 6 Pro الذي يتمتع بعض الخصائص الجديدة، لكنه بشكل عام مشابه لسلفه Note 5 Pro، ويعمل الهاتف الجديد بشاشة عرض 2.26 بوصة بدقة عرض +2280×1080 FHD ومعدل تناسب 19:9، ويحتوي على نتوء في الواجهة “notch” بكاميرا أمامية بعدستين واحدة بـ20 ميجا بكسل وأخرى بـ2 ميجا بكسل لإعطاء عمق للصورة، أما الكاميرا الخلفية فهي مزدوجة 12 ميجا بكسل و5 ميجا بكسل مشابهة لما كان في الإصدار السابق لكن بفتحة عدسة f/1.9.

وبالحديث عن المواصفات الداخلية يعمل الهاتف بمعالج من شركة كوالكوم سنابدراجون 636، وهو بذاكرة رام 4 جيجا بايت ومساحة تخزينة 64 جيجا، بالإضافة لاحتواءه على مدخل ذاكرة إضافي، فيما ستعرض الشركة نسخ بمساحة تخزينة 128 جيجابايت ورام 6 جيجا بايت في قادم الأيام.

أما البطارية في الجهاز الجديد فهي بقدرة 4000 ملي أمبير، ويأتي الهاتف مدعم بالعديد من المواصفات الأخرى مثل بلوتوث 5.0 و واي فاي AC بالإضافة لمستشعرات IR، وسيعمل الجهاز بواجهة MIUI المبنية في الأساس على نظام أندرويد أوريو 8.1، ويتوفر الجهاز الآن في تايلند بسعر يقارب 215$ للنسخة العادية، وسيرى طريقه للأسواق الأخرى خلال الفترة القادمة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مئات الشكاوى من المستخدمين بسبب مشاكل في شحن هاتفي آيفون Xs وXs Max
ضياء محمود 1 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



index.php_.jpg


لم يمر وقت طويل على هواتف إطلاق شركة آبل لهواتف الجديدة التي شملت Xs وXs Max حتى بدأت شكاوى المستخدمين تتزايد بسبب التعرض لمشاكل مختلفة عند شحن هواتفهم، وهو الأمر الذي انتشر كثيرًا على الانترنت دون أي رد رسمي من الشركة.

وبحسب ما نشره مستخدمين على تويتر وريديت وكذلك موقع الشركة، فإن الهواتف لا تشحن بالوضع العادي عن وصلها في الشاحن بالشكل العادي، ولكن هذه المشكلة لم تكن محددة بالذات، لأن مشاكل الشحن كانت مختلفة بين المستخدمين.

ووفقًا لم تم نشره على قناة Unbox Therapy على اليوتيوب، فإن هناك بعض الهواتف التي لا تشحن إطلاقًا عند وصلها بالشاحن بالوضع العادي أثناء وضع الاسبات “السكون”، فيما هناك هواتف أخرى تشحن فقط عند الضغط على الشاشة بعد وصلها، كما أن بعض الهواتف تتوقف عن فتح القفل عند بدء عملية الشحن بعد الضغط على الشاشة، وتعود عند فصل الشاحن.

ربما تكون المشكلة مجرد خلل في النظام وتعود للعمل مع التحديث، لكن في حال كان الخلل في صناعة الأجهزة نفسها فقد يتسبب بخسائر فادحة لشركة آبل. وهذا الأمر بكل تأكيد سيوضحه الرد الرسمي منها.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
لينوفو ستكشف هاتف ذكي قابل للثني في أكتوبر الجاري
محمود قنديل 1 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



610.jpg


كثيراً ما سمعنا عن الهواتف القابلة للطي في الفترات الماضية، لكننا اليوم أقرب ما يكون من رؤيتها واقعاً، فقد عرضت شركة لينوفو الصينية فيديو من عشرة ثواني تُظهر فيه هاتفاً ذكياً بشاشة مرنة قابل للطي، وذلك عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo، فيما أن الشركة كشفت في وقت سابق من عام 2016 هاتف رسغ اليد بشاشة مرنة قابلة للانحناء، الذي يعني أن الشركة تملك عدد من التجارب في هذا المجال قبل أن تطل علينا لتعلن عزمها إطلاق هاتف ذكي متكامل قابل للإنحناء بزواية 80 درجة خلال أكتوبر الجاري.





فيما أن الوصف المرفق بالفيديو يقول “نحن فقط في وضع جيد جداً وقد حان الوقت للتباهي، نراكم في أكتوبر”، في تلميح للكشف عن الهاتف حيث لم تحدد لينوفو يوم أو ساعة معينة لحدثها القادم، وفيما إذا كان هناك المزيد من المفاجئات تود أن تكشف عنها الشركة، ما علينا سوى الانتظار فها نحن في أكتوبر وأصبحنا قريبين كفاية لنتأكد بأنفسنا وقت الحدث.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أوبو ستكشف عن سلسلة هواتف جديدة الاسبوع القادم
أحمد الزهراني 1 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



gsmarena_001.jpg


على غرار ماهو موجود في سلسلة R و F الحالية بدأت شركة اوبو في حملة تسويقية للترويج لسلسة هواتف جديدة سيتم الكشف يوم 10 اكتوبر القادم لأول مرة.

البوستر الاعلاني لم يظهر اي تفاصيل باستثناء إطار الشاشة المضيء الذي يلمح إلى شاشة بلا حواف بالاضافة إلى الخطوط الخلفية التي ربما تلمّح إلى تصميم شبيه بما هو موجود في هاتف اوبو فايند X.

من ناحية التسريبات فهي تشير إلى ان السلسلة الجديدة ستحمل إسم أوبو K وستكون من المنافسين في الفئة المتوسطة وستقدم مزايا مثل البصمة داخل الشاشة والشحن السريع بتقنية VOOC ايضاً.

يفصلنا 10 ايام قبل الموعد الرسمي للكشف عن هذه السلسلة الجديدة لذلك من المتوقع ان تزيد وتيرة التسريبات خلال الايام القادمة لنتعرف على المزيد من التفاصيل.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تسريب مواصفات الكاميرا الثلاثية في هاتف جالكسي S10
أحمد الزهراني 2 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



Samsung-may-release-three-Galaxy-S10-models-one-with-a-triple-camera.jpg


شيئاً فشيئاً بدأت تتضح معالم هواتف سامسونج القادمة المعروفة سلفاً بإسم جالكسي S10 والتي من المتوقع ان تكشف عنها الشركة في الربع الأول من العام القادم 2018.

هذه المرة يأتي الحديث عن تفاصيل الكاميرات حيث ستتبع سامسونج نهج شركة هواوي وتضع 3 كاميرات خلفية في أحد النسخ من هاتفها الجديد جالكسي S10 او ربما في جميع النسخ لانعرف.

galaxy-s10-camera-details.jpg


سيحمل الهاتف ثلاث كاميرات خلفية الأولى هي الكاميرا الرئيسية ستكون بدقة 12MP بفتحة عدسة F/1.5 والثانية ستكون عدسة بزاوية عريضة دقتها 16MP بفتحة عدسة F/1.9 اما الثالثة فستكون مخصصة للتقريب وستأتي بدقة 13MP بفتحة عدسة F/2.4.

حتى الان لايوجد أي دليل على صحة هذه المعلومات وجود 3 كاميرات في هاتف جالكسي القادم ولو أن التسريبات جميعها تذهب في الإتجاه. ( الصورة تعبيرية)

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
إل جي تكشف عن هاتفها الجديد LG V40 ThinQ رسمياً
أحمد الزهراني 4 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



lg_v40_thinq_3.jpg


كشفت ال جي قبل قليل بشكل رسمي عن هاتف LG V40 ThinQ أحدث هواتف الشركة الرائدة للمنافسة في سوق الهواتف الذكية فيما تبقى من العام الجاري 2018.

الهاتف جاء مطابقاً لما ورد في التسريبات طوال الأيام الماضية ويعتمد على عدة اشياء رئيسية مثل الشاشة الكبيرة بالحواف الرقيقة جداً وتواجد 5 كاميرات 3 من الخلف و كاميرتين من الامام بالإضافة إلى مزايا الصوت ودعم 32-bit Hi-Fi Quad DAC من خلال متفذ الصوت 3.5mm وتقنية Boombox من مكبرات الصوت.

DonTFpvV4AAtLl-.jpg


مواصفات هاتف LG V40 ThinQ جائت كالتالي:

  • الشاشة : من نوع أوليد بحجم 6.4 إنش بدقة 3120×1440 بكثافة 537 بكسل في الانش.
  • المعالج : من كوالكوم فئة سناب دراغون 845.
  • الذاكرة العشوائية: 6GB
  • ذاكرة التخزين: 64GB
  • الكاميرات الخلفية : بدقة 12MP+16MP+12MP.
  • كاميرات السيلفي: بدقة 8MP +5MP.
  • النظام : أندرويد 8.1.
  • البطارية : بسعة 3300 مللي امبير تدعم الشحن السريع 3.0 والشحن اللاسلكي.
  • الالوان : فضي – اسود – وردي – أزرق.
يقدم الهاتف مزايا برمجية جديدة في الكاميرا مثل Cine Shot و 3D Light Effect و Makeup Pro و Custom Backdrop و My Avatar و بالإضافة إلى AR Emoji كما يدعم معيار IP68 لمقاومة الماء والغبار مع وجود مستشعر بصمات الاصابع من الخلف.

سيتوفر الهاتف بدءاً من 18 اكتوبر في الولايات المتحدة الأمريكية أولاً بسعر يبدأ من 900 دولار.

lg_v40_thinq_4.jpg
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
نوكيا تكشف عن هاتفها الجديد Nokia 7.1 بمواصفات متواضعة
أحمد الزهراني 4 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



DorYvpbXUAEVJnw.jpg


كشفت شركة HMD المالكة للعلامة التجارية نوكيا عن هاتف Nokia 7.1 والذي بات أحدث هواتف الشركة من الفئة المتوسطة وسيتوفر في الاسواق الاوروبية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

الهاتف لم يقدم اي جديد يذكر فهو يحمل شاشة بحجم 5.8 إنش بدقة FHD+ ويعمل بمعالج سناب دراغون 636 مع خيارين للذاكرة العشوائية 3GB و 4GB وخيارين لذاكرة التخزين 32GB و 64GB مع دعم للذاكرة الخارجية.

من ناحية الكاميرا يقدم الهاتف كاميرتين خلفية بدقة 12 و 5 ميغابكسل وكاميرا سيلفي بدقة 8 ميغابكسل حيث ستعمل كل هذه المواصفات على بطارية بحجم 3060 مللي امبير بنظام اندرويد اوريو 8.1 مع وعد بالتحديث لنظام أندرويد 9 قريباً.

سيتوفر الهاتف للحجز المسبق بدءاً من 5 اكتوبر الجاري باللون الفضي والازرق على ان يبدأ البيع يوم 18 اكتوبر في اوروبا وامريكا بسعر يبدأ من 350 دولار.


 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
هاتف Pixel 3 XL يباع في المتاجر قبل الإعلان الرسمي عنه
ضياء محمود 7 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



dims-1.jpg


ربما وصلنا لمرحلة أخرى من التسريبات بالحديث عن هواتف بكسل من قوقل والتي أصبحت معروفة لجميع المتابعين تقريبًا، لكن هذه المرة وصل الأمر إلى أبعد من تسريبات عادية. بالرغم من انتظار مؤتمر الشركة للكشف عنه في 9 أكتوبر بعد يومين، إلا أن هاتف Pixel 3 XL يباع حاليًا في متاجر هونغ كونغ.

وقد حصل موقع Engadget على أحد الهواتف من المتاجر، وبالنظر إلى الفيديو يبدو الهاتف تمامًا مثلما ذكرنا في التسريبات، حيث يأتي مع شاشة OLED بحجم 6.3 بوصة بوضوح 2,960×1,440 بكسل ونتوء في أعلى الشاشة، بالإضافة إلى مستشعر بصمة في الخلف وطبقة زجاجية في الجزء العلوي من الظهر. كما يحتوي على مساحة تخزين داخلية 128 جيجا بايت وذاكرة رام 4 جيجا بايت، وبالطبع معالج سنابدراغون 845.

وبالنسبة للكاميرا، فإن الهاتف يأتي مع كاميرا رئيسية بدقة 12.2 بكسل يمكنها تصوير فيديو بدقة 4K و30 إطار في الثانية، بالإضافة لوجود كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل بوضوح 1080 بكسل.

وربما تبدو المواصفات عادية بالنسبة لأغلب الهواتف الرائدة في السوق حاليًا، لكن بحسب الموقع، فإن الهاتف يباع بنحو 2,030$ في هونغ كونغ، أي أعلى من ضعف أي هاتف رائد بالسوق تقريبًا، لكن علينا التريث قليلًا لنرى إعلان السعر الرسمي من الشركة.




Engadget

✔@engadget

https://twitter.com/engadget/status/1048590988543811584

A store in Hong Kong is already selling the Pixel 3 XL, so we gave it an early look: https://engt.co/2PfVRGJ

6:09 PM - Oct 6, 2018
Twitter Ads info and privacy
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
صور مسربة لجهاز قوقل اللوحي Pixel Slate تكشف وجود قلم ولوحة مفاتيح قابلة للفك
ستكشف عنه رسميًا بعد يومين
ضياء محمود 7 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



google_pixel_slate_leak_11-1024x512.jpg


بحسب التسريبات الأخيرة بعيدًا عن هواتف بكسل، فإن قوقل ستطلق جهاز لوحي جديد باسم Pixel Slate المعروف سابقًا باسم Nocturne في مؤتمرها الذي سيعقد بعد يومين. وقد ظهرت صور مسربة جديدة تكشف عن شكل الجهاز اللوحي الأول في سلسلة بكسل والذي سيدعم نظام تشغيل كروم.

وتوضح الصور وجود جهاز بأبعاد 3:2، مع لوحة مفاتيح قابلة للإزالة تشبه أجهزة 2-1 العاملة بنظام كروم والتي رأيناها من شركات مثل آيسر وسامسونج، كما يحمل الجهاز مستشعر للبصمة على الجانب مع وجود أزرار التحكم بالصوت ومنفذ USB-C.

Screenshot_2018-10-07-Google-Pixel-Slate-leaked-images-offer-our-best-look-yet-at-the-hardware-detachable-keyboard.png


وبحسب ما أظهرته التسريبات أيضًا، فإن الجهاز سيأتي مع قلم بكسل بنسخة محدثة عن السابق، وبالطبع لا توجد تفاصيل أكثر عن ذلك.

حتى الآن، أصبحنا نعرف عن هواتف بكسل وأجهزة اللابتوب والجهاز اللوحي معلومات شبه كاملة، لذلك فإن الأمر سيُفقد المتابعين الحماس اللازم لمشاهدة مؤتمر الشركة على غير العادة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
رسمياً : ون بلس ستكشف عن هاتف OnePlus 6T يوم 30 اكتوبر
أحمد الزهراني 8 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



Do_CYdpUUAEHcZ7.jpg


أخيراً أعلنت ون بلس عن الموعد الرسمي للكشف عن هاتفها الجديد OnePlus 6T حيث اختارت الشركة يوم 30 من شهر أكتوبر الجاري موعداً للكشف عن الهاتف وذلك خلال حدث ضخم سيقام في مدينة نيويورك.

الهاتف حاز على الكثير من التسريبات والانباء المتضاربة عند موعد الكشف عنه وحتى موعد إطلاقه في الاسواق ليأتي الاعلان الرسمي في النهاية ليقطع دابر كل تلك التقارير.

كما جرت العادة تركز ون بلس على السرعة في الاداء للتروجي للهاتف ولكن هذه المرة تركز على السرعة في فتح قفل الشاشة وذلك بفضل وضع مستشعر البصمة داخل الشاشة في خطوة يبدو انها ستكون رائجة في النصف الثاني من العام الجاري والعام القادم ايضاً.

على كل حال شيئاً فشيئاً سنتعرف على كل مواصفات ومزايا هذا الهاتف لذلك كونوا بالقرب لقراءة أخبارنا اليومية عن الجهاز.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
آبل ترسل تحديث iOS 12.0.1 لحل مشاكل الشحن والاتصال في هواتف Xs و XS Max
ضياء محمود 9 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



ios12-1024x575.png


ظهرت ردود فعل غاضبة خلال الأسبوعين الماضيين على شركة آبل بسبب مشاكل متباينة عند شحن هواتفها الجديد Xs و XS Max بالإضافة إلى بطء تجاوبها عند الاستخدام، ويبدو أن المستخدمين محظوظين جدًا كون المشكلة سيتم حلها بتحديث النظام.

فقد أطلقت الشركة تحديث أولي للنظام بنسخة iOS 12.0.1 بحيث يحل مشاكل الشحن وضعف تجاوب الواي فاي، ويمكن تحديث الجهاز بشكل سريع بالذهاب إلى الضبط، ومن ثم الاعدادات العامة، وبعدها الضغط على تحديث النظام.

وكما قولنا في تقريرنا عندما تحدثنا عن المشكلة، ففي حال كانت المشكلة بسيطة ولها علاقة بالنظام، فستقوم الشركة بإطلاق تحديث جديد لحلها، لكن المشكلة كانت ستصل لمرحلة أسوء في حال كانت لها علاقة بالهاتف نفسه.

12.01.jpg
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
ايباد برو الجديد يحمل شاشة بلا حواف مع تقنية Face ID ومنفذ تايب C
أحمد الزهراني 9 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



apple-ipad-pro-2018-2.png


ذكر موقع 9to5mac الموثوق غالباً فيما يخص أخبار شركة آبل ان الشركة تعمل على تقديم مميزات جديدة لأجهزة ايباد القادمة واهما طبعاً جهاز أيباد برو نسخة 2018.

في البداية يتحدث التقرير عن الشاشة التي ستكون بلا نتوء وبتصميم من الحافة إلى الحافة قدر الإمكان وهذا يعني ان آبل تخطط ربما للاعلان عن شاشة كبيرة تصل إلى 12.9 إنش كما اشارات تسريبات سابقة.

من الاشياء الجديدة أيضاً ستضع ابل تقنية التعرف على الوجه Face ID في أجهزة ايباد لأول مرة حيث ستتمكن التقنية هذه المرة من العمل في الوضع العمودي والأفقي كما يشير التقرير.

ايضاً سيحمل الجهاز منفذ من نوع تايب سي وذلك من اجل دعم الاخراج إلى الشاشات الخارجية حيث سيكون الجهاز قادراً على بث الفيديو بجودة 4K HDR مع خيارات للتحكم بدقة العرض.

أخيراً تعمل ابل على اطلاق الجيل الثاني من القلم الخاص باجهزة ايباد Apple Pencil 2 والذي بالتاكيد سيحمل مزايا جديدة بالإضافة إلى تحسينات على سرعة الاقتران والبطارية وماإلى ذلك مع تقنية جديدة للاتصال المغناطيسي مع لوحة المفاتيح وغيرها من ملحقات الطرف الثالث. ( الصورة تعبيرية)

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تطلق سماعات Pixel Buds جديدة بمنفذ USB-C وبسعر 30$
ضياء محمود 10 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



Screen_Shot_2018_10_09_at_12.14.06_PM.png.jpg


خلال مؤتمرها بالأمس، أعلنت قوقل عن عدد من منتجاتها المتمثلة في الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة المنزل الذكي، لكنها في نفس الوقت لم تتحدث عن سماعتها الجديدة Pixel Buds التي ظهرت بعد المؤتمر على موقع منتجات الشركة وتم إتاحتها للمستخدمين.

وتعتبر هذه السماعة بمثابة الجيل الجديد من Pixel Buds التي كشفت عنها في السابق، ستأتي هذه السماعة بسعر 30$، وهي متاحة الآن للشراء عبر المتجر الرسمي للشركة، كما أنها تأتي مع منفذ USB-C لتعمل من خلال منفذ الشحن على طريقة سماعة وان بلس التي ظهرت مؤخرًا بسعر 19.99$.

وكما هي السماعة السابقة، فإن النسخة الجديدة تحتوي على زر بالأسفل يمكن من خلاله تفعيل مساعد قوقل الصوتي والاستماع للتنبيهات أو الترجمة المباشرة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تسريب صورة لهاتف جالاكسي A9 تكشف وجود 4 كاميرات بالخلف
ضياء محمود 10 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



DpJHzXIVsAEDDXV.jpg-large-1024x512.jpg


قبل فترة ليست بالطويلة ظهر هاتف هواوي بي 20 برو مع كاميرا خلفية بثلاث عدسات، وكان الجميع يعتقد أننا دخلنا مرحلة جديدة في عالم الهواتف الذكية وكاميراتها وخصوصًا بلحاق عدد من الشركات بها. ربما هذا الأمر سيبدو قديمًا في فترة قياسية بالنسبة للهواتف، لأن سامسونج على وشك إطلاق هاتف جالاكسي A9 بكاميرا رباعية.

وبحسب صورة قام الشهير ايفان بلاس بنشرها وتبدو كأنها صورة الإعلان الرسمي للموقع، فإن الهاتف يحمل بشكل طولي في الجهة الخلفية اليمنى 4 عدسات، الأولى عدسة واسعة بزاوية 120 وبدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة غالق f/2.4، فيما تأتي الثانية كعدسة تكبير x2 بدقة 10 ميجا بكسل وبنفس فتحة الغالق، أما الثالثة فهي عدسة الكاميرا الرئيسية بدقة 24 ميجا بكسل وفتحة غالق f/1.7 تقدم حساسية عالية للضوء، فيما العدسة الرابعة ستكون للتركيز وإعطاء عمق للصورة وستأتي بدقة 5 ميجا بكسل وفتحة غالق f/2.2.

يمكن القول أنه بهذه العدسات ستكون الصورة الخاصة بهاتف A9 هي الأوضح بالنسبة للهواتف الذكية على الأرجح، لكنه بالطبع هذا لا يعني أن الهاتف سيكون الأفضل بالنسبة للمواصفات الأخرى، لأنه سيأتي مع معالج أقل كفاءة من معالجات الهواتف الرائدة.

وبما أن هذا التطور في عدسات الكاميرا جاء سريعًا، فالهاتف أيضًا سيصل بشكل سريع بعد التسريبات، حيث من المحتمل أن يتم إطلاقه خلال يومين في 11 أو 12 أكتوبر.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
شركة Essential تعمل على هاتف جديد معزز بالذكاء الاصطناعي
أحمد الزهراني 10 أكتوبر 2018
أقل من دقيقة



essentialhero.jpg


على الرغم من الاخبار المحبطة مؤخراً حول شركة Essential التي خاب أملها في هاتفها الأول ولم يحقق مبيعات ناجحة ثم الغت خططاً لإصدار هاتف ثاني وخطط أخرى لإصدار مساعد منزلي قبل أن تقترب من الافلاس وتبحث عن مشتري بحسب بلومبيرغ نفسها.

رغم كل ماذكر أعلاه يبدو أن أندي روبن أو كما يعرف بالاب الروحي لنظام أندرويد لازال يطمح بابتكار جديد يضيف للنظام بعداً آخر بعيداً عن الهواتف الذكية التقليدية الحالية.

بحسب ماذكرت بلومبيرج فإن شركة اسينشال تعمل على هاتف بشاشة صغيرة يعتمد بشكل كلي على الذكاء الاصطناعي والاوامر الصوتية وهذا يعني انه سيكون قادراً على قراءة الايميلات وارسال الردود والقيام باجراء المكالمات والرد عليه او تجاهلها وكل ذلك عبر الاوامر الصوتية.

الجميع ينتظر الخطوة التالية بعد الهواتف الذكية ولااحد يعرف ماهو الشيء الكبير القادم حتى الآن، ربما أندي روبن سيفتح لنا الطريق لمعرفة شيء ما.
 
أعلى