نقالي ..يااانقالي .. يا أغلى مافي بالي ،، يرضيكوا تطوراتو تفوتني ... مع موديلاتو اللي بتغلبني ..

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
علب هواتف آيفون الجديدة لن تحتوي على تحويلة السماعة “دونغل”
ضياء محمود 13 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Screen_Shot_2018_09_12_at_18.38.29.1536774018-1024x683.jpg


على عكس العام الماضي عند وضع شركة آبل لتحويلة السماعة “دونغل” في علب هواتف آيفون بشكل عام، فإنها لن تضعها هذه المرة مع هواتفها iPiPhone Xr و iPhone Xs و iPhone Xs Max التي أعلنت عنها بالأمس في مؤتمرها السنوي، بل سيتعين على المستخدم شرائها كإكسسوار خارجي إن أراد.

وبعد إلغاء الشركة لمدخل السماعة 3.5 مم في هواتفها، ذهبت لتوحيد مدخل الشاحن مع السماعة من خلال وضع وصلة “دونغل” لربط سماعة الأذن مع الهاتف عن طريق مدخل الشاحن، وقامت بتوفيرها بشكل مجاني في العام الماضي، لكن هذا العام سيكون على المستخدمين دفع نحو 9$ للحصول عليها.

وربما تعتبر هذه حركة مقصودة من الشركة للتركيز بشكل كامل على شراء سماعات AirPods اللاسلكية، لكن على كل حال إذا لم يرغب المستخدم بالإبقاء على السماعة اللاسلكية فيمكنه شراء التحويلة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
آبل تحدد أسعار بطاريات هواتفها وتكشف عن خطة ضمان عند فقدان أو سرقة الهواتف
ضمن AppleCare+
ضياء محمود 13 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Screenshot_2018-09-12-iPhone-XS-1024x417.png


أعلنت شركة آبل في مؤتمر كبير يوم أمس عن أحدث هواتفها الذكية، والتي تمثلت في هاتفي iPhone Xs وiPhone Xs Max، بجانب الهاتف iPhone Xr صاحب الإمكانيات الأقل مع شاشة LCD وكاميرا بعدسة واحدة، على عكس النسختين السابقتين اللتان حملتا شاشة OLED وكاميرا مزدوجة.

وبالتأكيد، فإن هناك بعض الأمور الإضافية التي توضحها الشركة بعد الكشف عن الهواتف، والأهم في هذه الأمور هو إضافة خدمة جديدة لضمان الشركة AppleCare+ والإعلان عن سعر البطاريات للهواتف.

وبحسب ما نشرت الشركة على موقعها على الإنترنت، فإن أسعار بطاريات الهواتف الثلاثة ستكون 69$ وهو نفس سعر هاتف آيفون X السابق، وهذه الأسعار ستبدأ من الأول من يناير العام القادم 2019.

أما بالحديث عن خدمة AppleCare+ الجديدة، فإن الشركة أضافت إمكانية الحصول على هاتف جديد عند فقدان الهاتف الأصلي أو سرقته وبسعر 299$ لهاتفي iPhone Xs وiPhone Xs Max، فيما سيكون iPhone Xr بسعر 249$.

يُذكر أن خدمة AppleCare+ كانت متاحة كانت متاحة في حالات الشاشات المكسورة مقابل 29$ أو حالات المشاكل الأخرى مقابل 99$، لكن مع هذه الخدمة فإن المستخدم سيقوم بدفع مبلغ أكبر في حال الاشتراك بها، وربما لا يكون الأمر ضروري للغالبية، لأنه بكل بساطة من سيترك هاتفه ليضيع أو يُسرق منه؟ لكن بكل حال فإن آبل دائمًا ما تقدم خدمات بهذه الطريقة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
ربما تكشف سامسونج عن جالكسي X الشهر القادم
أحمد الزهراني 14 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Samsung-to-launch-new-device-on-October-11-camera-oriented-smartphone-incoming.jpg


بدأت شركة سامسونج في توزيع الدعوات الرسمية لحدث ستقيمه الشركة للكشف عن هاتف ذكي جديد الشهر القادم وتحديداً يوم 11 اكتوبر.

الجميع يعرف ان سامسونج انتهت من تقديم كافة هواتفها الرائدة هذا العام من سلسلة S و Note لذلك ربما ستقدم الشركة في هذا الحدث سلسلة جديدة بالحرف X وتنافس فئة الهواتف النتوسطة.

بالنسبة للرقم 4 الموجود على بوستر الدعوة فالجميع يعتقد ان المقصود بذلك هو تواجد 4 كاميرات في الهاتف ربما اثنتين من الامام واثنتين من الخلف او ثلاث من الخلف وواحدة من الامام.

على كل حال الشركة تعاني في سوق الهواتف المتوسطة وسط منافسة شرسة جداً واعلنت سابقاً انها تخطط لطرح هواتف متوسطة بمزايا رائدة مع خطط تسويق جديدة ، لذلك علينا ان ننتظر ماسيحدث في 11 اكتوبر.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
ريزر تحدد 10 أكتوبر موعداً للكشف عن هاتف Razer Phone 2
أحمد الزهراني 15 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



rp2.png


قطعت شركة ريزر دابر التكنهات والتسريبات سريعاً وبدأت بشكل رسمي في توزيع الدعوات على الاعلاميين لحضور حدثها القادم للكشف عن الجيل الثاني من هاتف ريزر الموجه لمحبي الالعاب.

الشركة اختارت يوم 10 اكتوبر المقبل موعداً للحدث حيث بات من المؤكد ان تكشف عن نسخة جديدة من هاتفها الشهير ريز تحمل إسم Razer Phone 2 والتي ستحمل بالتأكيد الكثير من التحسينات عن النسخة السابقة.

التسيربات في الايام الماضية ذكرت أن الهاتف الجديد لن يختلف كثير في الشكل والتصميم الخارجي عن النسخة السابقة وجميع الاختلافات ستكون في العتاد الداخلي للهاتف.

من المنطقي ان يعمل الهاتف بمعالج سناب دراغون 845 مع 8GB رام و 512 ذاكرة تخزين مع شاشة قد تصل إلى 6 إنش هذه المرة وبطارية 4000mAh حيث ستعمل كل هذه المواصفات بنظام اندرويد الفطيرة 9.0.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سامسونج تطرح 3 سماعات AKG ببطارية تصمد لفترة طويلة
ضياء محمود 15 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة





أعلنت الشركة الكورية سامسونج عن إطلاقها ثلاث سماعات أذن للهواتف الذكية من علامتها التجارية AKG، وجاءت السماعات بثلاثة أشكال مختلفة، حيث أن سماعة Y100 أشبه بسماعة الهواتف السلكية التقليدية ولكنها لاسلكية، بينما سماعة Y500 أقرب لسماعات الكمبيوتر، وهو الحال مع سماعة N700NC الأعلى من حيث المواصفات.

وتتميز السماعات الجديدة Y100 و Y500 بقدرتها على عزل الضوضاء، كما تمتع بوضع “Ambient Aware” أو “البيئة المحيطة” والذي أصبحت الشركات الكبرى تستخدمه بشكل عام، حيث أنه يتيح سماع الأصوات الخارجية في بعض الحالات.

أما سماعة N700NC فهي أكثر كفاءة بعزل الضوضاء، كما تتيح للمستخدمين إمكانية التحكم بمستوى صوت البيئة المحيطة مقارنة مع صوت المسارات المشغلة عبر ميزة “Adaptive Noise cancelling”، وهو ما يعني قدرتها الكبيرة على عزل الصوت الخارجي إن أراد المستخدم.

وتأتي أسعار سماعات سامسونج الجديدة، بـ99.95$ لسماعة Y100 الشبيهة بساعات الهواتف التقليدية، و149.95$ لسماعة Y500 الكبيرة واللاسلكية والتي تسمح باتصال جهازين معًا فيها عبر البلوتوث، بينما تأتي سماعة N700NC بسعر 349.95$.

وللعلم، فإن سماعة Y500 تحتوي على تقنية تعمل على إيقاف الصوت تلقائيًا عند نزع السماعة، ومن ثم إعادة تشغيله عند إعادتها مجددًا، وتستطيع بطاريتها الصمود حتى 33 ساعة متواصلة وتستغرق ساعتين ونصف للشحن الكامل، بينما تعمل N700NC لمدة 20 ساعة على نفس البطارية التي تستغر ساعتين لشحنها، أما السماعة الصغيرة Y100 فإن بطاريتها تصمد لمدة 8 ساعات، وتستغرق ساعتين أيضًا لشحنها.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تغير بالخطأ إعدادت البطارية في الهواتف العاملة بنظام أندرويد باي
محمود قنديل 15 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



low-battery.jpg


عانى عدد من مستخدمي هواتف بكسل وبعض الهواتف الأخرى العاملة بنظام أندرويد باي 9، من تشغيل خاصية موفر الطاقة بشكل تلقائي والبطارية في حالة شحن شبه كامل، وليست كما جرت العادة عندما تكون منخفضة أو قريبة من النفاذ، حيث تسمح هذه الخاصية بالمحافظة على بقاء الهاتف قيد العمل لفترة أطول، باللجوء إلى الحد من العمليات الجارية في خلفية الجهاز ومنع تحديث العمليات في التطبيقات حتى يقوم المستخدم بفتحها مجدداً، والتي تقلص أداء الهاتف بشكل عام.

ووفقاً لموقع Android Police فإن هذا الخطأ يعود لمشكلة برمجية صغيرة في الإصدار الأخير من أندرويد باي 9.0 الذي أطلقته قوقل منذ أسابيع، وقد نشرت قوقل الخميس رسالة لمستخدمي النظام على موقع Reddit، مفادها أنه أثناء قيامهم باختبارات داخلية لخصائص موفر الطاقة تم عن طريق الخطأ عرضها للمستخدمين، وقد اعتذر فريق بيكسل بعد القيام بإعادة الخصائص الافتراضية لإعدادات موفر الطاقة.

وبالإضافة لهواتف بيكسل العاملة بباي 9.0 واجه كل من ون بلس 6 ونوكيا هذه المشكلة في الانتقال لموفر الطاقة بشكل تلقائي دون تدخل المستخدم، والذي قد أثر بشكل سلبي على العديد من مستخدمي الأجهزة نظراً لتقليص الأداء الذي أحدثه موفر الطاقة دون إدراكهم أنه في وضع التفعيل.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
آبل تضع إل جي على لائحة المزودين لشاشات OLED لهواتف آيفون
ضياء محمود 15 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Apple-iPhone-Xs-gold-video-screen-09122018-1024x569.jpg


بلا شك أن الصراع العام بين سامسونج وآبل على صدارة مبيعات الهواتف الذكية لا ينعكس على علاقة الشركتين التجارية، حيث أن الشركة الكورية هي المزود الوحيد لشاشات هواتف آيفون X وكذلك Xs وXs Max، خاصة وأنها تعمل بشاشات OLED عالية الدقة والجودة، وكوّن سامسونج هي المُصنع الأفضل لها عالميًا، وهو ما يجعلها تتحكم بالسوق كيفما أرادت.

لكن على ما يبدو أن آبل وجدت البديل المنافس لسامسونج، حيث أنها ستبدأ الاعتماد على شاشات نظيرتها الأخرى إل جي، والتي اجتازت اختبارات المعايير التي تطلبها آبل في شاشاتها بعد أن عانت سابقًا من ذلك، وهو ما جعل سامسونج تبقى الشركة الوحيدة لتزويد هواتف آيفون بالشاشات.

كانت بداية الأخبار عن استعانة آبل بشركة إل جي قد ظهرت في يوليو الماضي، وهو ما يؤكده التقرير الجديد من كوريا.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
بعض أكواد لغة CSS قادرة على تعطيل وإعادة تشغيل أيفون
محمود قنديل 16 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



GettyImages-10099498321.jpg


اكتشف بعض الباحثين في مجال الاختراقات والهجوم الالكتروني قدرة عدة أكواد بلغة تنسيق صفحات الويب CSS على تعطيل وإعادة تشغيل الآيفون، حيث غرد على تويتر المطور والمختص بشؤون الأمن والخصوصية صبري حدوش، بوضع صفحة ويب إذا زارها حامل هاتف أيفون أو جهاز الأيباد ستعطله وتعيد تشغيل الجهاز على الفور.


Sabri@pwnsdx

· Sep 15, 2018

pic.twitter.com/GJ61XvM1FE




Sabri@pwnsdx


pic.twitter.com/RoWRKC1IPI

5:13 AM - Sep 15, 2018


Twitter Ads info and privacy




وتعتبر هذه الثغرة استغلال لنقطة ضعف موجودة في متصفح Webkit المستخدم في نظام IOS، والذي يعتبر المتصفح الافتراضي لكافة التطبيقات على النظام، وحسب ما قال حدوش لموقع Techcrunch فإن السبب خلف هذه العملية يرجع للكم الكبير المستخدم لعناصر برمجية مثل <div> في خلفية البرمجية بلغة CSS، والتي تُمكن من استخدام كافة موارد الجهاز مما يسبب إرباك في أداءه فيعيد التشغيل لتفادي تعطيل الجهاز بشكل كامل.

وتؤثر الثغرة على نظام Mac أيضاً كما أضاف، وذلك عند فتح الرابط من متصفح سفاري، وقد حذر المستخدمين بأن أي صفحة ويب بلغة الترميز HTML تؤثر على نظام IOS، فعلى المستخدمين أن يكونوا حذرين خلال زيارة مواقع تحمل مثل هذه الشيفرات أو عند فتح روابط مرسلة عن طريق الفيسبوك أو بالبريد الالكتروني.

وقد تواصل حدوش بخصوص هذه الثغرة مع شركة آبل والتي قالت انها ستحقق في الموضوع، لكن بشكل عام لا سبيل للبرمجيات الخبيثة لدخول الجهاز عبر هذه الثغرة أو سرقة أي معلومات منه، يبدو هذا جيداً نوعاً ما.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تحديث iOS 12 أصبح متاحًا لعامة المستخدمين
ضياء محمود 17 سبتمبر 2018
دقيقة واحدة



iOS12_iPhoneXs-AR-Lego-09172018-1024x576.jpg


بعد إعلانها عن نظام التشغيل الجديد iOS 12 قبل ثلاثة شهور وإطلاقها لهواتف آيفون الجديدة الأسبوع الماضي، طرحت آبل نسخة النظام بشكلها النهائي للمستخدمين اليوم بعد فترة من إتاحتها للمطورين وبعض المستخدمين بالنسخة التجريبية.

وقد بدأ تحديث النظام بالظهور للمستخدمين، كما بالإمكان تحميله من خلال زيارة الصفحة الرسمية للنظام على موقع الشركة، والتي تستعرض أهم وظائف ومزايا النظام الجديد.

وتقدم آبل مع النظام تقنيات جديدة من الواقع الافتراضي، بجانب تقنية Memoij والعديد من تأثيرات الكاميرا، وكذلك الحال مع إضافة اختصارات للمساعد الصوتي سيري للتحكم به بشكل أفضل مما يُسهل التحكم بالهاتف، كما ستكون هناك مزايا للتحكم بالشاشة لمنع المقاطعات أثناء المحادثة على الهاتف.

وفي نفس السياق، فإن التحديث الجديد سيجلب معه ميزة خاصة بالصور، بحيث تدمج الصور الموجودة في الألبومات والمذكرات على الهاتف مع الصور في ألبومات سحابة iCloud لتسهيل الوصول لها في مكان واحد وإرسالها للأصدقاء. كما ستكون هناك ميزة أخرى تسمح بالبحث عن الصور، بحيث بالإمكان إضافة أكثر من كلمة للبحث عن الصورة بشكل سهل مثل المكان والأشخاص الموجودين فيها أو اسمها، ومن خلال كتابة عدة كلمات يمكن الوصول للصورة بشكل أسرع.

وكما ذكرنا في تقريرنا عند الإعلان عن النظام، فإن الشركة قد أضافت ميزة عدم الازعاج بشكل جديد للمساعدة في إيقاف التنبيهات وعدم وصولها ضمن وقت محدد، بحيث يمكن تحديد وقت لعدم وصول أي اشعارات على الهاتف، وكذلك تحديد وقت وصولها بعد تلك الفترة؛ فمثلًا، لو كان المستخدم لا يريد وصول الاشعارات في الفترة بين 8 – 12 مساءً، فإن بالإمكان تحديد تلك الفترة لعدم الازعاج ومن ثم تحديد وقت استقبالها في الساعة 10 صباحًا باليوم التالي.

يُذكر، أن الشركة أضافت ميزة عدم التعقب لمتصفحها سفاري لحماية المستخدمين، كما قدمت تطبيق Apple books لقراءة الكتب الالكترونية والاستماع لها.








 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سامسونج تدرس إطلاق سلسلة M وإنهاء إنتاج هواتف جالاكسي J
محمود قنديل 18 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Samsung-Galaxy-J-Prime-vs-J-2016-series.jpg


هواتف سامسونج غنية عن التعريف فهي اليوم منتشرة في أكثر من 100 دولة حول العالم، وتملك عدد كبير من الإصدارات وخطوط الإنتاج، بداية من الهواتف متواضعة المواصفات والأسعار المنخفضة إلى المتوسطة المواصفات والسعر ذات الشعبية الكبيرة في أوساط شريحة العامة، والتي تعد هواتف جلاكسي J من أشهرها حالياً وصولاً لهواتف سامسونج جلاكسي S ونوت ذات المواصفات الفائقة والسعر العالي.

وفي تقرير لموقع etnews قال أن شركة سامسونج تقوم بوضع خطة زمنية للاستغناء عن بعض علاماتها، وتدعيم علامات وخطوط إنتاج أخرى في ذات الوقت، ووفقاً للموقع فإن عدداً من المسؤولين في قطاع الصناعة قالوا أن سامسونج ستُقصي هواتف جلاكسي J من خارطة منتجاتها في 17 نوفمبر القادم.

وتحدث المسؤولون أيضاً على أن السبب وراء قرار الشركة الحالي يَكمن في محاولة دمج خط إنتاج جلاكسي J في سلسلة A، حيث أن كلأ من العلامتين تستهدفان فئات مختلفة نظراً لتفاوت الأداء بينهما، فعملية الدمج ستسمح لتوفر هواتف في سلسلة A ذات قدرة أداء متباينة من الأقل للأعلى في السعر والمواصفات، فاتحة المجال أمام طرح سلسلة جديدة ستطلق عليها اسم M، وسوف تتضمن هواتف ذات سعر منخفض بمواصفات تعتبر متواضعة، ستستهدف فيها الشركة السوق الصيني على وجه الخصوص.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
هواوي تكشف عن موعد إطلاق هاتف Honor Magic 2
أحمد الزهراني 18 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



145760-phones-news-honor-magic-2-launch-date-revealed-image2-eo2dxb8wwc.jpg


بعد أن تم إستعراض هذا الهاتف لثواني معدودة في معرض IFA برلين الأخير أعلنت أونور العلامة التجارية المملوكة لهواوي أنها بصدد تقديم هاتف Honor Magic 2 رسمياً يوم 26 اكتوبر القادم.

الهاتف سيأتي بلغة التصميم الجديدة والتي تقدم شاشة تسيطر على نسبة كبيرة الواجهة وبلا حواف تقريباً وسيقدم ايضاً ميزة الكاميرا الميكانيكية والتي تخرج فقط عند الحاجة لها كما هو الحال مع هاتف أوبو فايند X.

كذلك من المنتظر ان يقدم الهاتف بصمة داخل شاشة العرض وايضاً سيكون ماجيك 2 ثاني هاتف من هواوي يعمل بالمعالج الرائد الجديد Kirin 980 مع بطارية ضخمة تدعم الشحن السريع بقوة 40W والشحن اللاسلكي ايضاً.

من الطبيعي أن يعمل الهاتف بنظام أندرويد الفطيرة 9.0 مع واجهة MIUI 9.0 الأحدث من هواوي وبقية التفاصيل سنتعرف عليها يوم الحدث خصوصا مواعيد التوفر والاسعار.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
هاتف سامسونج جالاكسي A7 بكاميرا خلفية بثلاث عدسات ومستشعر بصمة على الجانب
ضياء محمود 18 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة






تحدث رئيس سامسونج قبل أيام عن نية الشركة طرح بعض المزايا في الهواتف متوسطة القيمة قبل الهواتف الرائدة، لكن هذا الأمر يبدو أسرع مما توقع غالبية المتابعين، حيث أن هاتف جالاكسي A7 القادم، سيأتي مع كاميرا خلفية بثلاث عدسات ومستشعر بصمة على جانب الهاتف، وفقًا لصور مسربة من Ishan Agrawal.

ويأتي الهاتف بثلاثة ألوان؛ هي الذهبي، والأزرق، والأسود، ويحمل كاميرا بثلاثة عدسات في الخلف على الطرف وبشكل عمودي، ويتواجد فلاش في أسفلها، لكن الغريب هذه المرة هو مكان مستشعر البصمة في الهاتف، فبينما تعودنا رؤيته في خلف الهاتف أو زر الشاشة الرئيسي، أو حتى مدمج بالشاشة مع هواتف أخرى، نراه اليوم على جانب الهاتف أسفل أزرار الصوت، وهو ما يعني الوصول له بطريقة سهلة جدًا مثلما الحال مع زر التشغيل عند الرغبة في قفل الهاتف أو فتحه بسرعة.

وبالطبع، فإن الهاتف سيأتي بشاشة كاملة بدون زر الشاشة الرئيسي، وكذلك مع كاميرا أمامية وفلاش وربما مستشعر للتعرف على الوجه. ووفقًا للمصدر، فإن السعر سيكون بحدود 400$.




 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
شاومي تعلن عن توسيع خط هواتف Mi 8 بإطلاق نسختي لايت وبرو
ضياء محمود 19 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



gallery_03.0.jpg


أطلقت شاومي قبل نحو 4 أشهر هاتفها Mi 8 الرائد مع نسخي Explore Edition وSE، ولكن يبدو أن الشركة ترغب كعادتها بإيصال منتجاتها لعدد أكبر من المستخدمين بجميع شرائح المجتمع، حيث أعلنت عن زيادة خط هواتف Mi 8 بإطلاق Mi 8 Pro و Mi 8 Lite.

ويتميز هانف Mi 8 Pro بميزات محدثة وتقنيات أقوى من الهاتف الأصلي، حيث يحتوي على تقنية البصمة المدمجة مع الشاشة من نوع OLED بدقة 1080×2248 بكسل وبقياس 6.21 بوصة، وبتصميمه يظهر إلى حد كبير مشابه لهواتف آيفون X.

ويأتي الهاتف مع معالج سنابدراغون 845، بالإضافة إلى خيارين من ذاكرة رام بسعة 6 جيجا بايت و8 جيجا بايت مع مساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت. كما يجلب معه كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا لكلا العدستين، وكاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بكسل، والتي تدعم بدورها تقنية فتح القفل بالتعرف على الوجه.

وبينما يصل سعر هواتف آيفون X إلى 1,000$، فإن هاتف شاومي الجديد يأتي بسعر 470$ تقريبًا مع جميع المزايا باستثناء نظام التشغيل.



أما بالحديث عن نسخة Mi 8 Lite، فهو يأتي مع شاشة من نوع LCD بقياس 6.26 بوصة. كما يجلب معه معالج سنابدراغون 660، وبنفس خيارات الذاكرة للهاتف السابق.

كما يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل و5 ميجا بكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 24 ميجا بكسل. وبجانب ذلك، فهو يقدم مستشعر بصمة أصبع في الخلف مع بطارية 3,350 ملي أمبير / ساعة.

وهذا الهاتف يأتي بسعر 205$ تقريبًا.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
على خطى هواوي .. سامسونج تكشف عن هاتف Galaxy A7 بثلاث كاميرات خلفية
أحمد الزهراني 20 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



DnhTAyrWsAYmlbO.jpg


كما جاء في التسريبات طوال الايام الماضية كشفت سامسونج اليوم بشكل رسمي عن هاتفها الجديد Galaxy A7 نسخة 2018 والذي يعتبر اول هواتف الخطة الجديدة لسامسونج للمنافسة في سوق الهواتف المتوسطة.

1537421912_galaxy_a7.jpg


الهاتف وكما هو واضح في العنوان يقدم ثلاث كاميرات من الخلف الرئيسية بدقة 24MP وهناك كاميرا اخرى بزاوية عريضة دقتها 8MP وكاميرا ثالثة للبوكيه بدقة 5MP حيث تأتي الثلاث كاميرات كأهم مزايا الهاتف ومدعمة بالذكاء الاصطناعيAI للتعرف على 9 مشاهد بالاضافة إلى بصمة الاصبع الموجودة في الاطار الايمين هذه المرة.

مواصفات Galaxy A7

  • الشاشة: سوبر أموليد بحجم 6 إنش بدقة FHD+
  • المعالج : ثماني النواة من فئة Exynos
  • الذاكرة العشوائية : 4GB و 6GB.
  • ذاكرة التخزين الداخلية : 64GB و 128GB مع دعم للذاكرة الخارجية.
  • الكاميرا الخلفية . ثلاث كاميرات بدقة 24MP و 8MP و 5MP.
  • كاميرا السيلفي : بدقة 24MP.
  • النظام : أندرويد أوريو 8.1
  • البطارية : 3300 مللي امبير.
  • الالوان : أزرق – اسود – ذهبي – احمر.
DnhTTp4X0AA50LH.jpg


سيتوفر الهاتف للبيع في الكثير من الاسواق الاسيوية والاوروبيه في فصل الخريف القادم ولم تفصح سامسونج عن الاسعار.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
هواوي ستتيح شحن سماعة Freebuds 2 Pro لاسلكيًا عبر هاتف Mate 20
ضياء محمود 20 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Huawei-Freebuds-2-Pro-CM-H2-1537373326-0-12.jpg


الكثير من الحديث والتشويق عن هاتف هواوي Mate 20 ظهر خلال الفترة الماضية بالرغم من قلة التسريبات حول المواصفات الداخلية مقارنة مع باقي الهواتف الرائدة. لكن الأمور باتت أوضح بحسب التقرير الجديد، فالهاتف سيقدم تقنية الشحن للأجهزة الأخرى.

حيث ذكر موقع WinFuture المختص في تسريبات الهواتف الذكية، أن سماعة الأذن القادمة من الشركة Freebuds 2 Pro ستحمل مواصفات تمكنها من الشحن لاسلكيا عن طريق Mate 20.

وسيتمكن المستخدم من شحن السماعة من خلال قلب الهاتف ومن ثم وضع السماعة على الظهر وسيبدأ شحنها تلقائيًا، الأمر الذي يعني إمكانية شحن أجهزة أخرى في حال قدمت الشركة تقنية الشحن اللاسلكي معها.

يُذكر، أن Freebuds 2 Pro ستأتي مع خاصية الشحن السريع بمنفذ UCB Type C، لكنها ستدعم أيضًا خاصية الشحن اللاسلكي من خلال الشواحن العادية أو عبر الهاتف نفسه.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
ملفات التهيئة في أندوريد باي 0.9 تظهر دعم جالكسي S10 بلس القادم لـ 5G
محمود قنديل 20 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



5G_01.jpg
أطلقت سامسونج تحديثها الجديد لنظام تشغيل أندرويد باي 9 منذ مدة قصيرة، ولم تقم فعلياً باجراء أي تحديثات جديدة عليه، لكن تسريبات جديدة من مطوري DXA أظهرت ان تحديث باي الجديد لجالكسي S9 بلس يحوي على خصائص تفيد بدعمه للجيل الخامس، حيث يحتوي النظام على بعض ملفات التهيئة الأولية للهاتف القادم سامسونج جالكسي S10، والتي تدعم خدمات 5G .

وأظهرت الملفات أسماء رمزية لأجهزة Beyond0 و Beyond1 وBeyond2 حيث أن المقصود بـBeyond هاتف جالكسي S10 القادم بنسخه الثلاث، وتحوي كل من الأجهزة الثلاث على معالج من شركة كوالكوم، بينما سيحتوي الجهاز المرمز بـ Beyond2 والمقصود فيه على الأغلب سامسنونج جلالكسي S10 بلس على تقنية LTE والجيل الخامس، فيما Beyond0 و Beyond1 ستكون بمواصفات أقل من بلس.

Samsung-Galaxy-S10-5G.jpg


وبالنظر لخدمات الجيل الخامس فبعض الشركات في الولايات المتحدة جاهزة لتقديم هذه الخاصية للزبائن في نهاية العام الحالي، والذي يعني أن جالكسي S10 بلس سيكون في كامل الجهوزية للعمل في الولايات المتحدة، بينما سيعمد الوكلاء لبيعها فالأسواق والمناطق التي تتوفر فيها شبكات الجيل الخامس من العالم.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
خدمة آبل الموسيقية أصبحت متاحة على أندرويد أوتو
ضياء محمود 20 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



apple_music.0.jpg


أطلقت شركة آبل تحديثًا جديدًا لتطبيقها Apple Music على نظام تشغيل أندرويد، ويعتبر الشيء الأكثر أهمية ضمن التحديث، هو إتاحتها على منصة أندرويد أوتو الذكية للسيارات، لتضع الشركة خدمتها كمنافس لخدمتي سبوتيفاي وقوقل على المنصة.

وبينما تتفوق سبوتيفاي على باقي الخدمات الموسيقية بعدد المشتركين، فإن آبل تسعى بشكل أو بأخر إلى تضييق الخناق عليها والوصول لعدد أكبر من مستخدمي خدمتها. وبهذا التحديث أيضًا، ستتمكن الشركة من الوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين على الأجهزة الأخرى لرفع اشتراكاتها، خاصة وأنها تدعم حفظ البيانات على بطاقات الذاكرة، وهو الأمر الغير موجود على هواتف الشركة بسبب عدم وجود ذاكرة خارجية.

وبالحديث عن المزايا التي أضافتها الشركة في هذا التحديث، فإن خدمة البحث عن الأغاني من خلال كتابة بعض كلماتها في حال لم يكن اسم الأغنية معروف يعتبر أبرز الإضافات.

الجدير بالذكر، أن آبل استطاعت توفير خدمتها على منصة آندرويد أوتو قبل أن تقوم قوقل نفسها بتوفير خدمتها YouTube Music على منصتها.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
HMD ستعقد حدثاً يوم 4 أكتوبر في لندن للكشف عن هاتف نوكيا الجديد
أحمد الزهراني 21 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



gsmarena_002.jpg


بدأت HMD Global المالكة للعلامة التجارية نوكيا في توزيع الدعوات لحدث ستقيمه الشركة في لندن يوم 4 اكتوبر القادم للكشف عن أحدث هواتف نوكيا التي ستكون متاحة في الاسواق العالمية.

إقامة حدث بهذا الحجم وفي لندن يعني أننا ربما نشهد إطلاق هاتفاً رائداً مثل الهاتف المنتظر نوكيا 9 ولكن جميع المصادر تشير إلى ان الهاتف القادم هو Nokia 7.1 Plus وهو النسخة المطورة من هاتف نوكيا 7 بلس الذي حاز أصداء طيبة منذ صدوره.

ينتظر ان يحمل هاتف نوكيا 7.1 بلس شاشة بحجم 6 إنش مع معالج سناب دراغون 710 و 6GB رام مع 128GB ذاكرة تخزين مع تحسينات تشمل الكاميرا والبطارية على ان يكون الهاتف ضمن برنامج أندرويد ون.

على كل حال لن نسترسل في المزيد من التكنهات ، سننتظر حتى بدء الحدث يوم 4 اكتوبر القادم لنعرف ماذا لدى نوكيا.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تسريب الصور الرسمية لهواتف قوقل Pixel3 و Pixel 3XL
أحمد الزهراني 25 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Dn7iQDRVYAE7q8E.jpg


مع بدء العد التنازلي لحدث قوقل اشتعلت التسريبات في الساعات الماضية حول هواتف بيكسل الجديدة وذلك بتسريب الصور الرسمية للهاتفين المنتظرة بيكسل 3 و بيكسل 3XL.

الصور تأتي لتؤكد جميع ماورد من تسريبات خلال الايام الماضية من ناحية التصميم و وجود النتوء الغريب في بيكسل 3XL وصولاً إلى العتاد ومواصفات الهاتفين التي تبدو متقاربة إلى حد كبير.

بحسب المصدر ستقدم نسخة 3XL شاشة بحجم 6.2 إنش بينما سيأتي هاتف بيكسل 3 بشاشة 5.5 إنش مع تأكيدات بأن الهاتفين يحملان كاميرتين من الامام بدقة 8MP.

إذاً من وجهة نظري لايوجد جديد مبهر ستقدمه قوقل للاسف، حتى الآن تبدو الامور محبطة بعض الشيء ولكن لانستطيع الحكم حتى إنتهاء الحدث يوم 9 اكتوبر فالاخبار عن نسخة بيكسل 3 الترا لازالت متداولة في الشبكات الاجتماعية.




المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تسريب الصور الرسمية لهاتف هواوي Mate 20 Pro
أحمد الزهراني 25 سبتمبر 2018
أقل من دقيقة



Dn7lxP2WsAELSDx.jpg


طوال الايام الماضية حصل هاتف هواوي الرائد القادم Mate 20 Pro على سيل من التسريبات بدءاً من تصميم الهاتف والوانه وصولاً للمواصفات والعتاد وحتى مزايا المزايا البرمجية.

في الساعات القليلة الماضية قام الموقع الالماني الشهير WinFuture والموثوق غالباً بنشر الصور الرسمية للهاتف والتي تؤكد بعض ماتم الحدث عنه من ناحية التصميم ووجود النتوء من الامام والمربع الخلفي للكاميرات وإختفاء مستشعر البصمة الذي سيكون داخل الشاشة غالباً.

من ناحية المواصفات بات في حكم المؤكد أن الجهاز سيكون أول هاتف يعمل بمعالج كيرين 980 الجديد وسيقدم شاشة ضخمة منحنية من الجانبين مع 8 رام و 256GB ذاكرة تخزين.

كما هو ظاهر في الصورة سيحمل الهاتف 3 كاميرات من الخلف وسيأتي ببطارية تزيد قليلاً عن 4000 مللي امبير بحسب التسريبات ستدعم الشحن السريع واللاسلكي حيث ستعمل كل هذه المواصفات بنظام اندرويد الفطيرة 9.0.

المصدر
 
أعلى