تطبيقات ....تطبيقات ....تطبيقات ....

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
بُن خدمة عربية لابتكار أسماء المشاريع

أقل من دقيقة



Screen-Shot-2017-10-14-at-7.39.35-PM-1024x512.png


مع كثرة المشاريع العربية الجديدة والشركات الناشئة، خلص استبيان مع أصحاب تلك المبادرات لضرورة وجود خدمة عربية تقوم بابتكار أسماء لتلك المشاريع، ومن هنا بدأت قصّة بُن المُتخصّصة في هذا المجال.

ويهدف مشروع بُن إلى المُساهمة في ابتكار أسماء للمشاريع الجديدة بحيث تعكس قصّة المشروع وتكون ذات معنى حقيقي، وهي نابعة من عدم وجود هذا النوع من الخدمات على المستوى العربي.

يوفّر الموقع أكثر من باقة لابتكار الأسماء، بحيث يقوم فريق العمل بتقديم اقتراحات بناءً على المعلومات التي يُقدّمها صاحب المشروع مع توفير وسيلة دفع عن طريق حوالة بنكية لحساب الشركة أو قريبًا باستخدام Paypal.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
هيئة الاتصالات السعودية تطلق موقع وتطبيق “مقياس” لقياس جودة الاتصال
محمد حبش 10 أكتوبر 2017
أقل من دقيقة



Capture-21.png


أعلنت هيئة الاتصالات السعودية عن مبادرة جديدة سمتها “مقياس” دورها قياس جودة تجربة استخدام الإنترنت في المملكة.

وتقوم المبادرة برصد وقياس المستوى العام لجودة خدمة الإنترنت وستتعاون مع شركة سام نوز المختصة في هذا المجال.

وتهدف المبادرة لتقديم المعلومات اللازمة للمستخدمين عن جودة تجربة الإنترنت المقدمة لهم تطبيقاً للشفافية والوضوح وذلك من أجل المزيد من المنافسة بين شركات الإنترنت لتحسين جودة الإتصال. كما ستنشر المبادرة تقارير دورية حول أداء الإنترنت في المملكة.

وسيتم اعتماد مجموعة من مواقع وخدمات إنترنت شهيرة وقياس أداء الإتصال بها. حيث يتم قياس المراحل المختلفة التي يمر بها الإتصال بدءاً من المستخدم مروراً بمزود الإنترنت ثم الشبكة العالمية ووصولاً للموقع أو التطبيق المطلوب.

وتتأثر جودة الإتصال بعدة عوامل من بينها مدى كفاءة مقسم الإتصال أو برج الشبكة والمسافة الجغرافية الفاصلة ما بينه وبين المستخدم، إعدادات المودم الصحيحة والتوصيلات الداخلية السليمة وعدم وجود مشاكل في الراوتر، وبالطبع عدد المستخدمين المتصلين في الإشتراك الواحد بنفس الوقت.

وأطلقت المبادرة تطبيق مقياس متاح على آيفون وأندرويد وكذلك موقع ويب خاص بالتطبيق. وتعتمد المبادرة على معايير فنية عالمية تتبناها الجهات التنظيمية لقطاع الإتصالات في دول مرموقة مثل الولايات المتحدة وسنغافورة.

ويقيس الموقع سرعة الإتصال بالإنترنت ويعطيك معلومات مفصلة حول مدى التأخير الزمن بالميلي ثانية وسرعة الرفع والتنزيل ورقم عنوان IP ومزود الإنترنت ومخدم الاختبار.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
حرفين بوابة للمصممين والمعماريين بالسعودية

أقل من دقيقة



Capture-16-1024x305.png


كثيرة هي المنصات التي تعرض أعمال مصممي الويب أو الغرافيك مثلاً، لكن قلما نجد منصات موجهة للمهن الحقيقية غير الرقمية، وهنا جاءت منصة حرفين الموجهة لمهندسي العمارة ومصممي الديكور الداخلي السعوديين بحيث تعرض أعمالهم لتسهيل إيصالهم لأسواق أكبر.

منصة حرفين من تأسيس المهندسة هيفاء الحبابي وجاءت كحل لمشاكل تعترض المعماريين والمصممين للديكور الداخلي من خلال عدم توفر فرص عمل وعدم القدرة على ممارسة العمل الحر.

جاءت البوابة لتجمع المصممات والمعماريات وأيضا تجمعهم بالفنيين خريجي كليات التقنية من نجارين و فني جبس وتركيب أثاث وغيره من تخصصات المساندة للعمارة والتصميم الداخلي و أيضا تمكنهم من عرض أعمالهم و التسويق لهم وحصولهم على مشاريع صغيرة أو كبيرة.

و من ناحية المستخدم كثيراً منا لايعلم من يختار أو أين يذهب للحصول على مصمم داخلي أو معماري لبناء منزله أو حتى تجديد صالة أو إعادة ترميم مسكنه أو مشروعه الجديد وأضف عليها أنك تستطيع أن تعرف من هو عضو في هيئة المهندسين السعوديين للتأكد من أن الشهادات تم تدقيقها وهو خريج عمارة تصميم داخلي.

وعبر خانة دلوني يمكن تبادل الخبرات والسؤال عن أي شيء يخص العمارة والتصميم الداخلي مثل أين أجد هذا الرخام وبإمكانه إضافة صورة لها أو رابط.

الجدير بالذكر أن جميع هذه الخدمات مجانية تماماً بغرض دعم المعماريين والمصممين لا يقف حرفين عند هذا بل يقدم اجتماع شهري و محاضرات و ندوات كمساهمة منه في نشر الوعي و مساعدة المتخصصين وخلق لهم بيئة تعاونية.



 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
ترانسبولر نظام مراقبة الأهل لباصات المدرسة
أقل من دقيقة



Capture-15.png


إمكانيات الهواتف الذكية لا محدودة اليوم، ومن بين أهم استخدامات تقنية تحديد المواقع الجغرافية إمكانية تتبع الأشياء والأشخاص لمزيد من الأمان، وإحدى التطبيقات لذلك مراقبة الأهل لحركة باصات المدرسة من خلال تطبيق ترانسبولر.

توفر خدمة ترانسبولر مراقبة لحظية كاملة للباصات و خطوط السير , و سرعة الباصات و اشعارات لحظية في حالة تجاوز اي سائق للسرعة المقررة. وتعمل الخدمة بدون شراء أو تركيب اجهزة GPS في الباصات , فقط يحتاج هاتف اندرويد مع السائق أو المشرفة.

يوفر النظام معلومات تفصيلي عن تسجيل اماكن التوقف ومواعيد ركوب و نزول كل طالب , وارسال اشعارات لحظية لأولياء الأمور (في حالة تفعيل تطبيق اولياء الأمور) للتأكد من عدم ترك الطفل في المدرسة , او عدم نسيان الطفل داخل الباص. كما يقدم نظام ادارة و متابعة متكامل مع تقارير يومية و دورية عن السلامة و الانضباط .

ويتيح للمدارس ادارة منظومة النقل و ضمان انضباط الخدمة في حالة التعاقد مع ناقل خاص (الباصات المؤجرة). ويتم تفعيل النظام و التطبيق لأي مدرسة في ساعات قليلة ولا تحتاج المدرسة إلى شراء اجهزة خوادم أو برمجيات.

للمدارس الراغبة في تفعيل التطبيق للعام الدراسي 2017/2018 يمكن تسجيل البيانات على الموقع

التطبيق من تطوير شركة “صُحبة تكنولوجيز” , والتي تأسست في مطلع هذا العام بدعم و تمويل من الحاضنة التكنولوجية التابعة لمركز الابداع التكنولوجي ودعم ريادة الأعمال في مصر . TIEC
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
متجر أفراح .. كل ما يلزم الأعراس في مكان واحد

أقل من دقيقة



Capture-1024x396.png


من تزوج منكم يعرف العمل الكبير الذي يجب القيام به من أجل ليلة العرس، الكثير من التعاقدات والتنسيقات والتأكد من توفرها في موعد محدد. موقع أفراح يعتبر وجهة واحدة لتنسيق الأعراس والحفلات والمناسبات ولوازمها.

يمكن عبر المتجر استئجار كل ما تحتاجه لإتمام الحفلة من كراسي بأنواعها وطاولات وسماعات صوتية وكوشات وفرشات وحتى خدمات تقديم القهوة.

كما يقدم الموقع خدمة تنسيق المناسبات بمختلف أنواعها كحفلات التخرج والخطوبات من خلال التواصل معه هاتفياً ليقوم بكل ما يلزم عوضاً عنك.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تجارب.. منصّة عربية لنشر وتبادل التجارب والخبرات الجامعية

أقل من دقيقة



Screen-Shot-2017-10-02-at-10.34.54-AM-1024x537.png


من الصعب تجميع المشاركات الهادفة في الشبكات الاجتماعية بسبب كثرتها أولًا، وكثرة مُستخدميها ثانيًا، فحتى مع وجود الصفحات والمجموعات، يجد التكرار والنسخ واللصق طريقه بسهولة.

ومن هنا يأتي دور المنصّات المُتخصّصة، ومنها منصّة تجارب Tjarub العربية التي تسعى لتوفير مساحة تسمح للطلاب بنشر ومشاركة خبراتهم الجامعية مع الجميع لنشر الفائدة بأفضل صورة مُمكنة.

ويطمح القائمون على المشروع أن تكون المنصّة كمجتمع افتراضي للجامعيين مليء بالتجارب والخبرات على غرار تجارب التدريب في الشركات، أو التحضير للسنة الجامعية الأولى، وهذا لمساعدة الطلاب في حياتهم وفي اتخاذ القرارات للوصول إلى الأهداف بسهولة.

ويوفّر الموقع كذلك تصنيفات فرعية مثل القدرات، ومشاريع التخرج، ومشاريع المواد، والسنة التحضيرية، وبهذا الشكل يُمكن تنظيم المحتوى لتسهيل الوصول له.

وتجدر الإشارة إلى أن موقع عالم التقنية أطلق مؤخرًا مبادرة تسمح لأصحاب المواقع والتطبيقات العربية إرسالها لمراجعتها والكتابة عنها.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
موقع دعوى.. أول موقع سعودي للمحاماة والاستشارات القانونية

أقل من دقيقة



Screen-Shot-2017-10-02-at-9.43.38-AM-1024x434.png


يُعتبر قطاع الخدمات من أهم القطاعات التي دخلت التقنية إليها، فالمُعاملات الحكومية والصفوف الدراسية على سبيل المثال يُمكن أن تجري عن بُعد عبر الإنترنت دون مشاكل. في المملكة العربية السعودية وصلت التقنية كذلك للمجال القانوني عبر موقع دعوى Dawa، أول موقع سعودي للمحاماة والاستشارات القانونية أيضًا.

ويُشرف على الموقع نُخبة من المحاميين والاستشاريين في المجال القانوني، وهذا لتقديم الخدمات بجودة عالية وبسعر منطقي لا مثيل له في المملكة. وهو يُقدّم خدمات مثل الاستشارات القانونية وصياغة العقود ومراجعتها، إضافة إلى المذكّرات الاعتراضية على الأحكام، وإعادة الالتماس، والترافع في القضايا والمنازعات.

أما حول آلية العمل، فالمستخدم يقوم أولًا بتقديم بيانات القضيّة وإنشاء حساب خاص به، مع إرفاق المستندات الكاملة للقضيّة لتقوم لجنة من الموقع بمراجعة البيانات وتحديد السعر. بعدها يُمكن للمستخدم قبول السعر والخدمة وتحويل المبلغ إلى حساب الموقع للحصول على الخدمة التي طلبها بسرعة كبيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن المبالغ يتم تحويلها لسحابات رسمية في مصارف موجودة في المملكة. كما أن الموقع مُرخّص وله سجل تجاري أيضًا.





يُمكن لأصحاب التطبيقات والمواقع العربية إرسالها برسالة لمراجعتها والكتابة عنها ضمن مُبادرة جديدة أطلقها موقع عالم التقنية.




 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
ويجو أسرع محرك بحث للسفر في الشرق الأوسط

دقيقة واحدة



wego.png


لا يكفي مستخدمي الإنترنت اليوم أن يكون موقع حجز السفر المفضل لديهم يغطي معظم شركات الطيران ومتجاوباً مع هواتفهم الذكية، بل يجب أن يكون سريعاً في التحميل والتصفح، وهذا ما يوفره موقع ويجو.

عمل موقع ويجو على تطوير صفحات موقعه لتدعم خدمة جوجل الجديدة AMP بحيث يتم تحميلها بسرعة فائقة تصل إلى 3 ثوان فقط كحد أقصى بفضل تخزينها على مخدماتها.

Arabic-mobile-test.png


أصبح موقع Wego يدعم تقنية تطبيقات الويب التقدمية PWA لخدمة محرك البحث الأساسي. وبهذا انخفض زمن تحميل الموقع من 12 ثانية إلى ما بين 0.5 – 3 ثانية وسطياً.

سرعة تحميل الموقع لم تعد ترفاً بل أصبحت ضرورة، بحسب دراسة خاصة أجرتها شركة جوجل فإن 40% من المستخدمين يغادرون الموقع إذا استغرقت صفحة الويب أكثر من 3 ثوان للتحميل عبر الهاتف الذكي، والأمر الأسوء أن غالبيتهم لن يعود ويدخل الموقع مطلقاً ما يعني خسارة زبائن.

تتم أكثر من 70% من عمليات البحث عبر الهواتف الذكية وبالتالي لتحسين تجربة المستخدم كان لابد من زيادة سرعة الموقع ما انعكس إيجاباً على عدد الزيارات والحجوزات التي تتم من خلال الخدمة.

تمت إضافة تقنية صفحات الموبايل المسرّعة للصفحات الأولى لزوار الموقع ما أدى لتخفيض زمن التحميل لأقل من ثانية. أما عبر تقنية تطبيقات الويب التقدمية PWA فقد انخفض زمن التحميل إلى أقل من 3 ثوان للمستخدمين الجدد وأقل من ثانية للمستخدمين الذين سبق لهم زيارة الموقع.

ومهما كانت سرعة شبكة الاتصال لدى المستخدم بطيئة أو كان الاتصال عبر شبكات الجيل الثالث، فيمكن الحصول على تجربة استخدام تحاكي وجود التطبيق على الهاتف من خلال ميزة تطبيقات الويب التقدمية PWA.

تدرك شركة Wego جيداً أن أغلبية المسافرين لا يبقون على تطبيق الشركة ضمن هواتفهم لأنهم لا يسافرون بشكل متكرر وذلك لتوفير مساحة التخزين، بالتالي تسريع تصفح الموقع من خلال الهاتف الذكي أصبح ضرورة لا غنى عنها.

ومما لا شك فيه أن هذه التغييرات التقنية قد انعكست إيجاباً على الموقع فقد زادت نسبة التحويلات إلى 95% أي تقريباً كل من يجري بحث عن رحلة عبر الموقع يقوم بالحجز من خلاله.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
Gamer Station منصة تأجير ألعاب إلكترونية بأسعار رمزية
أقل من دقيقة



Capture-10.png


لأن أسعار ألعاب أجهزة بلايستيشن و إكس بوكس مرتفعة، وعادة بعد الإنتهاء من اللعبة لن تحتاجها، ظهر مفهوم تأجير الألعاب والذي يتيح لك دفع مبلغ رمزي مقارنة بشراء كامل اللعبة.

موقع Gamer Station هو البديل العربي السعودي لمن يريد استئجار الألعاب على المنصتين المذكورتين. يمكن للمستخدمين من خلال تسجيل حساب عبر الموقع اللعب بعدد كبير من الألأعاب المتاحة بدون دفع أية رسوم إضافية.

تعرض واجهة الموقع مجموعة الألعاب المتاحة والتي يمكن فرزها بحسب المنصة مع تقييم المستأجرين وسعر الإيجار، وبالضغط على أي لعبة تظهر صفحتها الكاملة التي تعرض تفاصيل أكثر مثل تصنيفها وشرح عن مضمونها، ودائماً يمكنك الإعجاب بالألعاب وإضافتها للمفضلة للعودة إليها لاحقاً.

بدأ المتجر بدعم بعض المحافظات السعودية مثل الخبر والدمام وجدة ومكة وهي خطوة أولى نحو التوجه لباقي المحافظات ودول الخليج. ويرسل الموقع أقراص الألعاب للمشتركين من هذه المحافظات حيث تحوي مخازنها الخاصة، أو عبر البريد السعودي لباقي مناطق المملكة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سوق.كوم تستحوذ على منصة “وينج” الإماراتية للشحن المُباشر

أقل من دقيقة





أعلنت “سوق.كوم”، والتي تُعد جزءا من “أمازون” العالمية الآن، عن إتمام صفقة للإستحواذ بالكامل على منصة “وينج – Wing.ae” الإلكترونية الإماراتية. وتعمل تلك الأخيرة على تسهيل عملية شحن الُمنتجات والبضائع بين التجار والمُستهلكين من خلال مجموعة من شركات الشحن المحلية والصغيرة.

وتمتلك “وينج” منصة إلكترونية مُتكاملة تعمل عبر الإنترنت و من خلال تطبيق للهواتف الذكية، وشراكات عدة مع أكثر من ١٥ شركة شحن مُختلفة، ويستطيع التجار ومواقع التجارة الإلكترونية، وكذلك الأشخاص، إستخدام المنصة لإدارة عملية إرسال الشحنات والمُنتجات بالكامل ومتابعة تلك الشحنات، وكذلك تحصيل قيمة مالية في مقابل الشحنة عند الإستلام.

وتتطلع “سوق.كوم”، وفقا للبيان الصادر عنها بهذا الشأن، الى الإستفادة من صفقة الإستحواذ تلك في دعم خدمات الشحن السريع وتوصيل البضائع في نفس اليوم، واليوم التالي، بما يوفر تجربة تسوق أكثر سهولة وسرعة لعُملاء “سوق.كوم”، وهو ما يعني بالنسبة لنا على وجه الدقة إحتمالية وصول خدمات مماثلة لخدمة “أمازون برايم” للشحن الفوري السريع الى “سوق.كوم” في دول المنطقة.

لم يصرح أيا من الطرفين بالقيمة المالية للصفقة، ولكن كلا الشركتين كانتا تتعاونان بالفعل منذ فترة حيث كانت “سوق.كوم” توفر للتجار لديها إمكانية إستخدام منصة “وينج” لشحن بضائعهم.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
Gathern محرك بحث للشاليهات في السعودية
م
أقل من دقيقة



Image-1-1024x683.jpg


سابقاً كانت العائلات تتجه إلى المصايف والبحر وتبحث هناك عن شاليه للإقامة فيها معرضين أنفسهم لجشع السماسرة والأسعار الفوضوية. اليوم مع توفر التقنية بإمكانك الإطلاع وأنت في مكانك الحالي على كل الخيارات المتوفرة عبر شاشة واحدة وحجز الشاليه المناسبة لشروطك قبل الإنطلاق.

مشروع Gathern أسسته فتيات سعوديات يعد بمثابة محرك بحث للشاليهات في الرياض. يوفر محرك البحث تطبيق وموقع لاستخدامه من خلال وضع معايير البحث كالمنطقة الجغرافية والحدود السعرية المناسبة لها ليعرض كل النتائج المطابقة.

يمكن عبر الموقع الإطلاع على صور الشاليهات وكل المرافق المتاحة فيها كالمسابح والمجالس والحدائق والخدمات المرفقة مثل الإنترنت والدي جي وغيرها الكثير.

ويتميز الموقع ليس بعرض صور عادية للشاليهات بل حتى نظرة بانورامية 360 درجة يمكن أخذ فكرة أفضل عن التصميم والديكور والمرافق عبر الرؤية من نظارات واقع افتراضي. يدعم الموقع الدفع للحجز بثلاثة طرق هي الفيزا والتحويل البنكي والدفع النقدي.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
منصة Oedus للتعليم الإلكتروني الجامعي
أقل من دقيقة



Oedus.jpg


انطلقت مؤخراً منصة Oedus العربية الجديدة لتقديم محتوى تعليمي جامعي على شكل محاضرات وشروحات بالفيديو.

حيث تُركز المنصة عملها على تطوير التعليم الجامعي في المنطقة العربية من خلال إعادة شرح المناهج المطروحة في الجامعات بشكل إلكتروني عالي الجودة.

ويبلغ حجم الإنفاق على التعليم الإلكتروني سنوياً بلغ 35.1 مليار دولار، حيث يدُل هذا المؤشر على ضرورة الإهتمام في التعليم الإلكتروني في الساحة العربية لما يُشكله من فارق في إكتساب المهارات والتَعلُم بِكُل سهولة وأريحية.

تعالج منصة Oedus العديد من المشاكل والفجوات التعليمية التي يتعرض لها الطالب الجامعي العربي من ضعف في المناهج وصولاً بمشاكل تتعلق بالتواصل مع الأستاذ وإنتهاءاً بالروتين التعليمي القاتل.

تقدم المنصة خدمة إعادة شرح المواد الدراسية الجامعية من قبل طُلاب مُميزين ولديهم الكفاءة في تخصصاتهم وأيضاً من خلال استخدام طُرق تعليمية إلكترونية حديثه وبتصاميم بسيطة وجذابة لتُسهل وصول الطالب للمواد الخاص بالتخصص الذي يدرسه وبأسعار مُناسبه جداً للطُلاب.

وعدتنا المنصة بزيادة نشر المحتوى وتوفير مادتين جديدتين شهرياً بمعدل وسطي، وتقدم خدماتها برسوم اشتراك فصلية لمدة 120 يوم هي مدة الفصل الدراسي.

لزوار عالم التقنية نقدم خصم 30% من الرسوم ( أي توفير 5$ ) عند إدخال الكوبون TECH-WD-OEDUS-101
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تطلق موقع لتحديد اتجاه القبلة

أقل من دقيقة



photo532584105598503814.jpg


أطلقت قوقل موقع موجه للمسلمين في الشهر الفضيل وظيفته المساعدة في تحديد اتجاه القبلة. يعمل الموقع على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.

عند فتح موقع اتجاه القبلة يطلب منك الإذن للحصول على موقعك الجغرافي والكاميرا ومنه يرسم خط مستقيم إلى موقع الكعبة وعند النظر إليه على خريطة مسطّحة، قد يظهر على شكل خطٍّ مائلٍ أحيانًا بسبب تقوّس الأرض. وفي الهاتف تلاحظ نقطة في وسط الشاشة تحدد لك موقع القبلة الدقيق الذي يجب التوجه إليه عند الصلاة.

تستخدم قوقل أدوات دقيقة لتحديد موقع الكعبة من خلال تحديد خطي الطول والعرض بدقة عالية واستخدام معادلة هافيرسين وأيضاً الإستفادة من البوصلة داخل الهاتف الذكي لتعديل الإتجاه.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تطلق أداة لصناعة الرسوم البيانية المتحركة

أقل من دقيقة



Capture-27.png


تعرف عادة الصور المتحركة بالكوميدية منها، وتتوفر العديد من الأدوات التي تأخذ مقطع فيديو قصير وتحوله إلى صورة متحركة، قوقل بدورها دخلت مجال الرسوم المتحركة لكن ليس كصور انما كرسوم بيانية لتوفر طريقة بصرية سهلة وواضحة لعرض المقارنات.

عادة نستخدم الرسوم البيانية في برامج إكسل، لكن مع أداة قوقل الجديدة يمكنك إنشاء صورة GIF لعرض مقارنة بين عنصرين من حيث النسبة المئوية أو القيمة.

عبر أداة قوقل الجديدة ببساطة ضع اسم كل طرف واختر واللون المطلوب لتمييزه وكذلك القيمة كنسبة مئوية أو كرقم مطلق ويمكنك وضع وصف نظري بسيط ليعبر عن النسبة المذكورة، وبعد الانتهاء اضغط على Launch Comparisons من أعلى الصفحة لاستعراض الرسم البياني المتحرك، ولو أعجبك اضغط على Download as Gif لتنزيله بدقة عالية أو منخفضة واستخدامه في أي مكان تريده كالشبكات الاجتماعية أو مواقع الويب وغيرها.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
ستاكري شركة شحن و تسوق امريكية تظهر الاحترام و التقدير لعملائها العرب
عالم التقنية 25 مايو 2017
2 دقائق



ستاكري هي شركة شحن امريكية تعمل في مجال الشحن الدولي منذ اكثر من 30 عاما. الشركة بدأت تطوير مجال ال e-commerce في السنوات العشر الاخيرة. حيث الشركة تقدم خدمات تساعد عملائها على الوصول الى المتاجر الامريكية و ارسال المشتريات الى اي مكان في العالم عبر تقديم عنوان بريدي امريكي مجاني للعملاء ليستخدموا هذا العنوان في التسوق في امريكا.

تقوم الشركة بتجميع جميع مشترياتهم في خزانة خاصة بالعميل و ارسال هذه المشتريات المتنوعة باستخدام صندوق و احد الى منازلهم في اي مكان في العالم مما يوفر اكثر من 80% على تكلفة ارسال الشحنات و يسرع و يسهل عملية التسوق في الولايات المتحدة الامريكية. وقد نمت هذه الشركة لتصل لاكثر من 65000 عميل في كافة انحاء العالم. وحصل على التصنيف الاعلى A+من قبل شركة التصنيف العالمية Better Business Bureau

1-1.jpg


قامت الشركة بالفترة الاخيرة بترجمة موقها الالكتروني الى اللغة العربية. و توظيف موظفين عرب في قسم خدمة العملاء. و قد قال مدير التسويق السيد تيم “لقد لاحظنا نمو قاعدة عملائنا في المنطقة العربية خلال السنة الاخيرة. و قد اتخذنا هذه الخطوات لاظهار اهتمام ستاكري بعملائه من متحديثي اللغة العربية”. بالاضافة الى ذلك قامت الشركة بتحدي الكثير من العقبات الامنية و التكاليف الاضافية لتوظيف عدد من الموظفين السوريين. حيث قالت فيرونيكا مديرة الموارد البشرية في الشركة “نحن ننظر الى الموظفيين الكفوؤيين و نقارن بين الموظين من حيث الكفاءة و القدرة على اتمام العمل المطلوب. كما ان توظيفنا لموظفين من الجنسية السورية كان بسب كفاءتهم و قدرتهم على اتمام العمل. ونحن فخورين بانضمامهم الى عائلة ستاكري”.

جميع موظفي الشركة بدأوا التعرف عن قرب على العادات و طريقة العيش في المنطقة العربية. حيث اجتماع الحضارات جعل من مكاتب الشركة في و لاية نيو هامبشر مثالا يجب ان يحتذى به في الكثير من الشركات الامريكية. او كما قال فينست من خدمة العملاء”انا اتعلم يوميا اشياء جديدة عن المنطقة العربية و العادات و التقاليد العربية. ومن اكثر ما اعجبني هو الكرم العربي”. و لكن على مايبدو ان بعضا من عادانا العربية قد وجدت طريقا الى ستاكري منذ البداية حيث قال بن مدير الامن الالكتروني للشركة “لقد لاحظنا منذ البداية انخفاض حلات الاحتيال و النصب في التعاملات القادمة من المنطقة العربية مقارنة ببعض المناطق الاخرى في العالم. و لقد تميزت مناطق مثل السعودية و الامارات و قطر و الكويت بشبه انعدام لاي حالات احتيال مما اثار اعجابنا و زاد احترامنا لهذه الدول وللمنطقة بالاجمال”

2.png


و بالاضافة الى هذا يتميز موقع الشركة في ولاية نيو هامبشر على مساعدة العملاء على تجنب ضرائب المبيعات الامريكية. و التي قد تصل الى 8-5% من قيمة المشتريات. و قد قامت الشكرة بتطبيق نظام ثوري في تغليف و اعادة تعبئة الشحنات حيث تقوم باستخدام خبراء تغليف ليعملوا تغليف كل شحنة بصندوق يتناسب تماما مع هذه الشحن فقط مما يوفر الكثير على تكاليف ارسال المشتريات الى كافة انحاء العالم. كما قامت ستاكري بالغاء جميع رسوم الاشتراك السنوية او الشهرية و يمكنك الحصول على الرسوم من خلال هذه الصفحة.

لاحظنا ايضا بعض الخدمات المميزة المقدمة من ستاكري مثل:

المتسوق الشخصي ليساعدك على التسوق في الاولايات المتحدة في حالة مواجهة اي صعوبة في استخدام البطاقة الائتمانية او ارسال المشتريات.

خدمة تخزين المشتريات المجانية لمدة 45 يوما.

خدمة تصوير المشتريات

خدمة تجميع الشحنات

خدمة اعادة تعبئة الشحنات

خدمة العميل المرتبط التي تساعد العملاء على تحقيق دخل اضافي عبر ستاكري.

والكثير من الخدمات الاخرى المميزة يمكنك التسجيل مع ستاكري هنا

Twitter

Facebook

Facebook English


 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
موقع لوازم الأم والطفل “ممزورلد” يطلق نسخته السعودية

دقيقة واحدة



Mumzworld-launches-KSA-specific-platform-Medium-1024x683.jpg


ستبدأ منصة تجارة التجزئة الإلكترونية الأضخم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لاحتياجات الأم والطفل والمواليد “ممزورلد”، بتوفير منتجاتها المتنوعة الـ 120,000 من الماركات العالمية والإقليمية الرائدة، عبر واجهة استخدام فريدة ومخصصة، تم تصميمها حسب أذواق الأمهات في المملكة العربية السعودية.

ويجعل هذا التوسع من منصة “ممزورلد” الرابط المباشر الوحيد بين الماركات العالمية والمجموعة الأكبر التي تضم ما يزيد عن مليون من الأمهات على موقع “ممزورلد”، وهو ما يتيح تشكيله لم تكن متوافرة فيما سبق لهذه الفئة السكانية المؤثرة. ومع إطلاق موقع السوق السعودية والتطبيق الحالي للهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل iOS وأندرويد، تقدم خدمات “ممزورلد” المحلية باللغتين العربية والإنكليزية أسلوباً مميزاً ومنهجياً لتلبية احتياجات الأمهات في المنطقة.

وبإتاحة الموقع الإلكتروني للمستخدمين من داخل السعودية فقط، تأتي هذه الخطوة التوسعية كجزء من مهمة “ممزورلد” لمواءمة موقعها الإلكتروني حسب طبيعة كل سوق، وبالتالي تحسين تجربة التسوق عبر محتوى مخصص، وصفقات وعروض ترويجية مناسبة للبلد. وعند استخدام البوابة الجديدة (sa.mumzworld.com)، ستتمكن الأمهات في السعودية من تصفّح الموقع بسهولة أكبر، وإيجاد المنتجات والخدمات التي تتماشى مع هذه السوق بالتحديد، لا سيما وأن الإعدادات الافتراضية تقدم المحتوى باللغة العربية والأسعار بالريال السعودي.

كما سيتم تسليط الضوء على خيارات الدفع التي توفرها “ممزورلد”، وتحديداً للسوق السعودية. ولعل العنصر الأهم الذي لم يشهد أي تغيير هو الدليل الشامل للمنتجات الأفضل مبيعاً والحائزة على جوائز مع أفضل الأسعار المخفّضة كل يوم – ومنه اكتسبت “ممزورلد” سمعتها الدائمة بين المستهلك السعودي على وجه الخصوص.

ويحوي الموقع أكثر من 120 ألف منتج، منها 20 ألف منتج متاح حصرياً عبر الموقع الإلكتروني. ويستعرض “سوق ممزورلد” الآلاف من أفضل المنتجات مبيعاً والحائزة على جوائز في فئة منتجات الأم والطفل، بالإضافة إلى صفقات مميزة، ومنتجات مخصصة للسوق السعودية، وخدمة شحن مجانية خلال 4-5 أيام، وتوصيل في اليوم التالي للمواد الاستهلاكية مثل الحفاضات وأطعمة الأطفال.

لضمان الاستجابة السريعة، سيتيح الموقع أيضاً إمكانية التواصل مع فريق دعم خاص ومدرب لخدمة العملاء يتحدثون باللغة العربية، وذلك عبر رقم هاتف محلي لطرح الاستفسارات عبر تطبيق واتساب.

تعمل ممزورلد وتقدّم منتجاتها إلى سائر أرجاء المنطقة منذ أكثر من خمس سنوات، وامتد نطاق توصيل منتجاتها إلى 20 دولة في عام 2016 وحده.

وتعتبر اللغة العربية حالياً اللغة الرابعة الأكثر انتشاراً وتحدثاً على مستوى العالم، وهي اللغة الرسمية في 26 دولة. وبينما تشير التقديرات إلى أن هناك 413 مليون مستخدم في العالم لشبكة الإنترنت من الوطن العربي، فإن توافر المحتوى الإلكتروني باللغة العربية لا يتناسب مع هذا الحجم إلى حد كبير.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
شروح .. منصة تعليمية لطلاب الجامعات السعودية

أقل من دقيقة



Capture-8-1024x399.png


أطلق مجموعة من الشباب السعودي موقع “شروح” الموجه لطلاب الجامعات السعودية والذي يقدم المواد التعليمية المختلفة لدراستها عبر الإنترنت.

يقدم الموقع دروس وشرح المقررات الجامعية العلمية في مواد أساسية فقط غير متخصصة مثل الرياضيات والفيزياء والإحصاء والكيمياء واللغة الإنكليزية وعلوم الحاسب.

يوفر الموقع دروس مجانية وكذلك أخرى مدفوعة وتكون الدروس على شكل مقاطع فيديو تخدم عدة جامعات سعودية.




منصة شروح التعليمية@shroo7com

https://twitter.com/shroo7com/status/818907289981767680

الاختبارات بدت، وتبي مدرس مدرس خصوصي يشرح لك ؟ سهلناها لك في شروح
1f913.png

سجل الآن: http://signup.shroo7.com/promo#شروح_كوم

10:48 PM - Jan 10, 2017
Twitter Ads info and privacy
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
يوتيوب تطلق تحديث كبير لتصميمها على أجهزة الكمبيوتر
أقل من دقيقة



new-dark-theme.png


تسربت قبل اسبوعين طريقة لتطبيق تصميم يوتيوب الجديد، واليوم أعلنت الخدمة عنه رسمياً بحيث يمكنك تجربته بسهولة. التصميم الجديد للموقع يأتي بواجهة نظيفة للغاية يغلب عليها اللون الأبيض مع أزرار تنقل طافية جديدة.

يأتي إطلاق هذه الواجهة والتصميم الجديد بمناسبة مرور 12 عام على تأسيس يوتيوب. واعتمدت يوتيوب فلسفة ولغة تصاميم ماتيريال ديزاين التي وحدت من خلالها قوقل تصاميم مواقعها وخدماتها وحتى تطبيقاتها.

أبرز الجديد في التصميم الجديد هو الوضع الليلي مباشرة بدون الحاجة لإضافات خاصة بالمتصفح. يعرض الوضع الليلي كما هو الحال في تويتر وتيليغرام، ألوان أساسية غامقة للصفحة مع تحويل النصوص والخطوط للون الأبيض. يتم التحويل إلى الوضع الليلي مباشرة عن طريق خيار خاص يظهر عند الضغط على صورة الملف الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى.

فضلاً عن الوضع الليلي هناك تحسينات في البحث وصفحة القناة وتحديث في وضعية المشاهدة المسرحية theater mode لعرض الفيديو ضمن مشغل أكبر بدون أن يشغل كامل الشاشة.

تلك كانت التعديلات الظاهرية، لكن خلف الكواليس هناك المزيد من التحسينات حيث تم إعادة إنشاء الموقع بالإعتماد على مكتبة الجافا سكربت Polymer.

لن يطبق التصميم الجديد افتراضياً على الجميع حالياً بل يجب الدخول إلى هذه الصفحة لتجربته وإن لم يعجبهم يمكنهم العودة للتصميم السابق أيضاً من خيار Restore classic YouTube ضمن أيقونة الملف الشخصي.

أكثر ما أعجبني في التصميم هو الوضع الليلي الذي أرجو أن تبدأ كل خدمات الويب الكبرى بتوفيره لنا لما يقدمه من راحة في التصفح.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
منصة “ارتكاز” لتطوير التطبيقات بسهولة

أقل من دقيقة



ertikazos-store.png


تم الإعلان مؤخرًا عن منصة ارتكاز ErtikazOS.com لتطوير التطبيقات بشكل سهل وسريع، حيث تقدم هذه المنصة مجموعة من الأدوات التقنية لتطوير نظام إلكتروني متكامل عبر مجموعة من الخيارات التي يتم تنفيذها من خلال سطر الأوامر.

وتتيح هذه المنصة بشكل عام لمطوري تطبيقات الويب تطوير أنظمة متكاملة مثل نظام إدارة الموارد البشرية أو نظام إدارة المستودعات وغيره من الأنظمة النمطية بشكل سريع جدا حيث تحتوي دوال وأنظمة معرفة مسبقا وهي نظام إدارة مستخدمين ونظام مجموعات ونظام صلاحيات على مستوى المستخدمين وعلى مستوى المجموعات وكذلك نظام تحكم في التطبيقات كما يمكن التحكم في مجموعة من الإعدادات لـ LDAP وEWS وSMTP وSMS وغيره من التقنيات.

ertikazos-v1.4.0.png


وتوفر هذه المنصة خدمة السوق الإلكتروني للتطبيقات حيث يمكن لمطوري التطبيقات نشر تطبيقاتهم على متجر ارتكاز، مما يجعل هذ التطبيق متاحا لجميع مستخدمي هذه المنصة وتنزيله على المنصة من خلال سطر الأوامر.

لزيارة الموقع: ertikazos
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
لوسيديا تدرج ميزة التحليل اللحظي في خدماتها
أقل من دقيقة



%D9%84%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A7.png


أعلنت شركة لوسيديا عن ميزة جديدة بين خدمات التحليل التي توفرها، وهي لوحة المتابعة اللحظية Real Time Dashboard، التي توفر القدرة على استخدام البيانات، ورؤيتها بمجرد توافرها وتوليدها من قبل المستخدم.

تسمح ميزة التحليل اللحظي الجديدة بمتابعة الأنشطة التي تتم على تويتر بشكلٍ لحظي وفعّال، وتعرضها في شكل بصري واضح وبسيط، مع تنوع في الأشكال والرسومات البيانية لتقديم أفضل تجربة استخدام.

كما توفر لوحة المتابعة الجديدة مجموع التغريدات لكل ثانية، وآخر التغريدات مع تحديث لحظي مستمر، وكذلك أكثر الأوسمة استخدامًا من قبل الجمهور المستهدف، والانطباعات العامة الخاصة بالمجال، وغيرها من الخصائص الأخرى.

المصدر: Lucidya
 
أعلى