تطبيقات ....تطبيقات ....تطبيقات ....

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
ويكيبيديا تتيح معاينة محتوى الروابط بدون الضغط عليها

أقل من دقيقة



Capture-10-1024x456.png


واحدة من المزايا التي ستوفر الكثير من الوقت على مستخدمي موقع ويكيبيديا أصبحت متاحة الآن، حيث يمكنك معاينة محتوى الصفحات المربوطة بروابط تشعبية مع الصفحة التي تقرأها بدون الحاجة للضغط عليها، إنما بمجرد وضع مؤشر الفأرة فوق الرابط ليظهر لك مقتطف صغير يقدم لمحة عن ما يمكن أن تعرضه الصفحة الكاملة.

كما تعلمون أن صفحات ويكيبيديا مرتبطة ببعضها بالكثير من الروابط التي تشير لبعضها لإغناء المحتوى، لكن وأثناء قراءة صفحة ما تجد مصطلح مرتبط بصفحة خاصة به يمكنك الدخول إليها والتوسع في القراءة، لكن هذا سيشتت الإنتباه وقد يبعدك عن فحوى قرائتك الأساسية، لذا يمكنك الآن تمرير مؤشر الفأرة فوق المصطلح لعرض لمحة عنه بدون مغادرة الصفحة الأساسية.

لأن ويكيبيديا واحد من المواقع الخمس الأكثر زيارة على الإنترنت فإن هذه الميزة ستوفر ملايين الساعات من وقت المستخدمين، كما أنها ستعزز من الفائدة التي يحصل عليها أثناء قراءة أي صفحة حول موضوع مطلوب، ودائماً هناك خيار بتعطيل الميزة لو لم تعجبك وأردت عدم ظهور المقتطف.

الجدير بالذكر أن هذه الميزة كانت قيد الاختبار منذ ثلاثة أعوام على بعض اللغات في الموسوعة والآن أصبحت متاحة في العديد من اللغات ولكافة المستخدمين بما فيها العربية وفق تجربتنا.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
منصة اطبع خدمة لطباعة الأوراق أون لاين وتوصيلها في المملكة




%D8%A7%D8%B7%D8%A8%D8%B9-1.png


مع التطوّر الحاصل بأيامنا هذه وجعل بيئتنا التي نتعايش معها أكثر فعالية وتفاعلية، كان لزامًا من أصحاب الأفكار البنّائة طرح أفكارهم على الطاولة وتطبيقها على أرض الواقع، منصة اطبع “Print” أحد هذه الأفكار الرائعة والمفيدة جدًا، وهي عبارة عن منصة الكترونية سعودية مسجلة لدى وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية، توفر لك كمستخدم طباعة كل ما تحتاجه من عمليات الطباعة وكل ما يشملها.

وحاليًا المنصة متاحة من على سطح المكتب فقط، فيما يخص إمكانية الاستخدام أو مراحل عملية الطباعة، يمكنك البدأ بطباعة مستنداتك في 4 خطوات فقط وهي على النحو التالي:

  • حمّل المستند:
بعـد تسجيل الدخول إلى حسابك قم برفع ملفك الذي تريد طباعته بصيغة pdf بأمان وخصوصية عالية.

  • إختر نوع الطباعة:
حدد خيارات الطباعة مثل نوع الطباعة والألوان ونوع التغليف مع إختيار آلية التوصيل.

  • حدد نوع الدفع:
ضع طلبك بأمان باستخدام بطاقة فيزا أو ماستر كارد أو محفظة الطباعة.

  • إستلم مطبوعاتك:
إستلم مطبوعاتك بكل سهولة عن طريق التوصيل السريع وبجودة عالية.

%D8%A7%D8%B7%D8%A8%D8%B9.png


فيما يخص أحجام وأنواع الورق التي تُقدّمه منصة اطبع لعملائها، فهناك حجم A5 و A4 و A3 و A2 و A1 و A0، والأنواع التالية من الأوراق “ورق عادي، ورق لماع، ورق لاصق”، فضلًا عن أنواع متعددة من التغليف وهي طباعة بدون تغليف، وطباعة مع تغليف بلاستيك، او تغليف سلك أو تدبيس مع لاصق، أخيرًا تُقدّم لك المنصة حاسبة من خلالها تحدد عدد الأوراق والنسخ المراد طباعتها ومعرفة السعر اللازم لطباعة هذه المستندات.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
روزنامة .. وجهتك لحجز موعد مع طبيب في السعودية

أقل من دقيقة



3.jpeg


عندما تواجه مشكلة صحية ما فإنك بحاجة لمراجعة الطبيب بكل تأكيد ، لكن ماذا لو لم تستطع تحديد الطبيب المناسب ، أو لا تعرف طرق التواصل معه لحجز موعد ، أو تمكنت من معرفة مكانه وطريقه الوصول إليه ولكن لم يتم الرد على مكالمتك بسبب اتصالك خارج اوقات الدوام في العيادة ، أو بكل بساطه سئمت الانتظار على سماعة الهاتف فقررت عدم الاستمرار .

هنا يأتي دورنا في موقع روزنامة الطبية لمساعدتك في حجز موعدك القادم مع طبيبك المفضل وتذكيرك بموعدك وهي خدمة مجانية كل ما عليك القيام به هو التسجيل في موقعنا وسيقوم فريق عملنا بما يلزم .

1.jpeg


طرق البحث بثلاث خطوات في موقعنا فيمكنك العثور على طبيبك المفضل حسب التخصص أو حسب المدينة والحي الذي تقيم به أو حسب تأمينك الطبي وستظهر لك النتائج مع خريطة قوقل لموقع العيادة وتفاصيل عن الطبيب مثل مكانته العلمية وتخصصه وسعر الكشفية ، كما أن طرق الدفع متعددة حيث يمكنك دفع سعر الكشفية بالبطاقة الائتمانية أو برقم التأمين أو نقدا في العيادة .

يعمل فريق خدمة العملاء في روزنامة الطبية طوال الساعة لتأكيد حجزك وضمان خلق تجربة مريحة وسهلة لكل عملائنا .

2.jpeg
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أول منصة لتبادل الخبرات في مجال الحكومة الإلكترونية




0e518dbe-e7a0-484a-a18a-34760cfabc04-1.jpg



في ظل التحول الرقمي في الجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية، وفي خطوة تؤكد على أهمية تبادل الخبرات وأفضل الممارسات ومتابعة آخر المستجدات التقنية، وانطلاقا من تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ،كانت فكرة الشاب السعودي مبارك الدوسري في إطلاق أول منصة عربية متخصصة من نوعها في مجال الحكومة الإلكترونية؛ تهدف إلى نشر ومشاركة المعرفة في هذا المجال بشكل مبتكر.

وتهدف المنصة – التي تم تدشين موقعها الرسمي على الرابط goegov.com – إلى تعزيز التبادل المعرفي ودعم التحول الرقمي، وذلك بفتح المجال لذوي الخبرة لنشر ومشاركة خبراتهم ومعارفهم وتطويرها على إطار أوسع ، وكسب خبرات في المقابل، كما تهدف إلى الاستفادة من أفضل التجارب والممارسات والمعايير المحلية والعالمية في مجال الحكومة الإلكترونية بهدف إثراء المعرفة وتأمين الخبرة للعاملين والمختصين بالمجال وتطوير مهاراتهم وأداء عملهم بطريقة أسرع وأكثر كفاءة.

وتعتمد فكرة المنصة على قوائم المهام Checklist كخدمة أساسية خصصت للمساعدة في الترتيب والتذكير بالمهام والأعمال المطلوبة أو النقاط التي يجب مراجعتها أو التأكد منها، كما تتيح المنصة لمستخدميها نشر خبراتهم وأفضل ممارساتهم من خلال هذه القوائم التي يتم عرضها مصنفة حسب الأقسام ويمكن للمستخدم حفظها والتعديل عليها واستخدامها بشكل خاص ومشاركتها مع فريق عمله، أو إعادة نشرها بشكل عام على مستوى المنصة.

وتتميز واجهة المنصة بالسهولة والوضوح؛ حيث يمكن إضافة قائمة سريعة بالضغط على زر (+ قائمة جديدة) الموجود أعلى الصفحة، وتتميز بسهولة كتابة وتحرير وحذف المهام وترتيب أولوياتها بتقنية السحب والإفلات، كما تتيح تحديد المنجز من المهام بعلامة، بالإضافة إلى ميزة الحفظ التلقائي ومزامنة القوائم وغيرها من الميزات الأخرى.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
5 منصات مجانية لإنشاء بوت دردشة (ChatBot) لماسنجر الفيسبوك
4 دقائق



ChatBot-Platforms.gif


ماسنجر الفيسبوك أصبح من أهم أدوات التواصل والدردشة مع الأصدقاء في الوقت الحاضر، فهاهي الشركة تستمر في تطويره وتسويقه حتى أصبح أكبر من مجرد أداة للمراسلة، بل أنه أصبح الأداة المفضلة للشركات للتواصل مع عملائها، قد تجد موظف خاص في الشركة مخصص للرد على الرسائل القادمة من مستخدمي شبكة الفيسبوك.

استخدام الفيسبوك كأداة لخدمة العملاء والتواصل معهم هو أمر ذكي، للكن الأذكى من ذلك هو توظيف إنسان آلي للقيام بهذه المهمة، والجميل أن الآليين لا يريدون المال، فهم مطيعون وينفذون الأوامر بدون تذمر أو تأخير.

بالطبع نحن لا نعني إنسان آلي له أذرع وشكل خارجي، لكن المقصود هي تلك البوتات الآلية التي تجيب بدلاً عنك، البرمجيات الصغيرة التي تسمى تشات بوت (ChatBot) أو (بوت دردشة أو محادثة)، وهي عبارة عن مجموعة من التعليمات والإعدادات المسبقة التي تسمح للبوت بالاستجابة والتفاعل في الرسائل مع الأشخاص الذين يتواصلون مع الشركة، فالكثير من الأسئلة مكررة، والكثير من العملاء يتواصلون من أجل الحصول على معلومة جاهزة.

إنشاء بوت دردشة
هنالك خياران رئيسيان لإنشاء بوت دردشة لماسنجر الفيسبوك، الأول هو أن تنشئة بنفسك (أو توظيف مطور للقيام بذلك) ثم استضافته في السيرفر الخاص بك، بالطبع سيتطلب منك الأمر بعض المهارات البرمجية والتعلم الذاتي حتى تتمكن من إنشاء البوت، يمكن الاستفادة من صفحة التعليمات الأولية في الفيسبوك، أو التعلم من المصادر الخارجية الكثيرة التي تشرح العملية من البداية حتى النهاية (مثل هذه السلسلة المرئية).

الطريقة الثانية (وهي ما سنركز عليه في هذه المقالة) هي التي لا تتطلب أي خلفيات برمجية أو تقنية، مناسبة للمستخدم العادي أو لمن يريد الإنطلاق سريعاً وإنشاء بوت دردشة في دقائق معدودة، وهي عبر المنصات المتخصصة التي تقدم لك الأدوات اللازمة لإنشاء وإدارة البوت وتقوم باستضافته في سيرفراتها الخاصة.

بالطبع لا أحد يقدم خدماته بالمجان، لكن لحسن الحظ أننا نعيش في 2018، حيث تجد الكثير من الخدمات التي تقدم نفسها بالمجان في مقابل الاشتهار واتساع رقعة المستخدمين، والسبب في مجانية بعض هذه الخدمات هي أنهم يضعون اسمهم ورابط موقعهم في القائمة الرئيسية الخاصة بالبوت الخاص بك، وهو شيء إلزامي عند استخدام النسخة المجانية، وبالتالي هم ينشرون اسمهم لجموع غفيرة من المستخدمين الذين تصلهم رسائل البوت.

في السطور التالية سنتعرف على 5 منصات توفر خطط مجانية وغير مجانية، توفر استخدام خدمتها بالمجان لكن بخصائص محدودة، ولمن يريد المزيد يمكنه تطوير حسابه والاشتراك الشهري مقابل الخدمة.

1. Chatfuel
من الغريب فعلاً أن تجد خدمة غير محدودة لإنشاء بوتات الدردشة وإدارتها بشكل احترافي وتكون مجانية تماماً، لكن هذا الموقع يقدم ذلك، مع إمكانية لتطوير الحساب إلى (Pro) للاستمتاع ببعض الخصائص الحالية والمستقبلية، لكن النسخة المجانية توفر لك كل ما تحتاج وأكثر، مع ملاحظة أن النسخة المجانية تتضمن أن يكون اسم الخدمة موجود بشكل دائم أسفل القائمة الرئيسية داخل البوت.

تُستخدم هذه الأداة من قبل أسماء كبيرة، يمكن إلقاء نظرة ومعرفة بعض أولئك عبر صفحة الدليل في الموقع، يدعم البوت اللغة العربية بشكل جيد ويقدم العديد من الخصائص الاحترافية، يمكن الاستعانة ببعض الدروس التعليمية المنشورة في الانترنت لمعرفة كيفية التعامل معه وإنشاء بوت دردشة عبره، من المميزات والخصائص:

  • عدد لا نهائي من الرسائل الجماعية إلى المشتركين (Broadcast)
  • الردود التلقائية بحسب الكلمات المفتاحية المرسلة إلى البوت (باستخدام الذكاء الإصطناعي)
  • أداة المراسة التلقائية لكل من يترك تعليقاً على منشورك
  • إنشاء رسائل تلقائية متسلسلة والفصل بينهم بالدقائق أو الساعات أو الأيام
  • أداة بدء المحادثة مع زوار موقعك مباشرة
  • تقسم المستخدمين إلى مجموعات عبر خاصية (User Attributes)
  • وغيرها من الخصائص
النسخة المدفوعة تشمل إتاحة خاصية فريدة من نوعها تسمى (People)، وهي الخاصية التي تسمح لك بمشاهدة قائمة المشتركين ومعرفة الكثير من التفاصيل المتعلقة بهم، ومن ثم القيام ببعض الإجراءات وإرسال رسائل مخصصة إلى أي مجموعة منهم، هي إحدى الخصائص الجديدة، ويمكن معرفة المزيد عنها عبر مدونتهم الرسمية.

تبدأ الأسعار بـ 30 دولار شهرياً إن كان عدد مستخدمي البوت ألف شخص أو أقل، ويزيد السعر كلما زاد عدد المشتركين في البوت.

2. ManyChat
يقدم الموقع خدمته المجانية بخصائص محدودة، المحدودية ليست في عدد المشتركين في البوت، بل هي في الخصائص المقدمة، يمكن استعراض تلك الخصائص من صفحة الأسعار في الموقع الرسمي، لكن سيتم أيضاً ذكر إسم الخدمة في القائمة الرئيسية للبوت وفي أماكن أخرى (مثل الرسالة الترحيبية).

يتم استخدام ما يسمى بالعلامات (Tags) لمعرفة تفاصيل أكثر عن المشتركين والمستخدمين، فالنظام يضع علامات تلقائية على كل من يتواصل بالبوت بناءً على بعض الأفعال والأنشطة (Actions) مثل الأشخاص الذين نقروا على أيقونة معينة أو من وصلتهم رسالة جماعية محددة، الاشتراك المجاني يسمح باستخدام 10 علامات فقط، أما المدفوع فلا محدود. يمكن أيضاً استخدام الحقول المخصصة (Custom Fields) لإضافة معلومات أكثر وتفاصيل حول المشتركين.

الاشتراك المدفوع يبدأ بـ 10 دولار لعدد 500 مشترك في البوت، ويزيد المبلغ كلما زاد عدد المشتركين: 45 دولار لـ 5 ألف ، 65 دولار لعدد 10 ألف مشترك،، وهكذا …

هنالك مقارنة مفصلة بين Chatfuel و ManyChat يمكن الإطلاع عليها عبر (هذه الصفحة).

3. Flow XO
تتميز هذه الأداة بتوفير واجهة رسومية لتصميم البوت بطريقة المخطط التتابعي (flow chart) بحيث تشاهد أمامك -بشكل رسومي- كيف سيتم الأمر عندما يتواصل احدهم مع البوت ويتبادل معه الرسائل، من الميزات أيضاً أنه يدعم ويتكامل مع عشرات الخدمات الخارجية والوحدات الجاهزة التي يمكن تركيبها على البوت مباشرة للقيام ببعض المهام المحددة عند الحاجة.

يمكن إنشاء بوت وإعداده ليكون جاهزاً للعمل على أكثر من نظام وخدمة، ليس فقط ماسنجر الفيسبوك (مثل تليجرام وسلاك أو عبر الويب مباشرة) وهذه واحدة من المميزات القوية في هذه الخدمة.

الاشتراك المجاني يسمح بـ 500 تفاعل وتواصل مع المستخدمين، أما الاشتراك المدفوع فتتم الحسبة بشكل معقد قليلاً، حيث يبدأ السعر بـ 19 دولار في الشهر، ويزيد بحسب عدد التدفقات النشطة التي يتم إنشاؤها، وبعدد التفاعلات التي تتم مع المستخدمين.

4. Botsify
يمكن استخدام هذه المنصة لإنشاء بوت يتوافق مع المساعد الآلي (Alexa) من أمازون، حيث تتمكن من تطوير مهارة (skill) خاصة بالبوت كي يتمكن أي شخص من التواصل مع البوت عبر الأوامر الصوتية الموجهة للمساعد الرقمي (Amazon Echo).

الخدمة يمكن استخدامها لصناعة بوت لماسنجر الفيسبوك أو للموقع بشكل مباشر، من أجل التواصل مع زوار موقعك وإجراء محادثة سريعة معهم، وفي حالة الرغبة في التحول من التواصل مع بوت آلي إلى إنسان بشري، فسيتم هذا بضغطة زر سريعة من داخل البوت نفسه، وهذه إحدى الميزات الإضافية التي يوفرها البوت.

هنالك اشتراك مجاني هنا أيضاً، لكنه محدود، حيث يسمح للبوت بالتواصل مع 100 مستخدم فقط لكن بعدد لا نهائي من الرسائل، ولا يوفر الكثير من الخصائص الاحترافية (مثل دعم Alexa).

5. Engati
إحدى المنصات التي توفر خطة مجانية أيضاً، حيث تسمح لك بإرسال ألف رسالة (أو تفاعل) شهرياً، والمدفوعة تبدأ من 19 دولار مقابل 10 ألف تفاعل شهرياً، تتكامل هذه الخدمة مع عدة منصات وتطبيقات دردشة ومحادثة، فبجانب ماسنجر الفيسبوك، هنالك سكايب وسلاك وتليجرام وكيك وغيرها من التطبيقات التي يمكن إنشاء بوت واحد لها جميعاً.

تدعم الخدمة اللغة العربية، وتقدم خصائص من ضمنها تحويل المحاثة إلى موظف خدمة العملاء بشكل آلي حين يريد العميل ذلك، لكن هذه الميزة متوفرة للنسخة المدفوعة، وغيرها من الخصائص.

وأخيراً كانت تلك بعض الخدمات والمنصات المتخصصة في إنشاء وإدارة بوتات الدردشة، والتي تقدم خطة مجانية ضمن ما تقدمه، هنالك الكثير غيرها، منها منصة (Motion.ai) التي تم الاستحواذ عليها ودمجها في منصة (Hubspot)، وحالياً هي تحت التطوير ونعتقد أنها ستكون من المنصات الرائدة في هذا المجال.

  • مصدر صورة تصميم الغلاف من FreePic
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
حسوب تُطلق أول موسوعة عربية لتوثيق لغات البرمجة

أقل من دقيقة



Screen-Shot-2018-02-13-at-6.14.26-PM-1024x533.png


أعلنت شركة حسوب Hsoub، المُتخصّصة في تطوير مشروعات ويب لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، رسميًا عن مشروعها الجديد “موسوعة حسوب“، وهو المشروع الذي يوفر توثيقًا باللغة العربية للغات البرمجة المختلفة بما في ذلك HTML وCSS و JavaScript وSQL وغيرها من اللغات.

وعملت حسوب خلال الشهور الست الماضية على توفير توثيق كامل للغات HTML وCSS وJavaScript وSQL وPHP. وتبلغ عدد صفحات الموسوعة الآن أكثر من 1000 صفحة تتضمن أكثر من 300 الف كلمة، وتخطط الشركة خلال الشهور القليلة المقبلة لتزويد “موسوعة حسوب” بالتعاون مع المساهمين المتطوعين بتوثيق كامل للعديد من لغات البرمجة الأخرى الهامة، والتي تشمل وRuby وKotlin وGo وPython بالإضافة للمكتبات البرمجية المرتبطة لها مثل Bootstrap وjQuery و React والعديد من المكتبات الأخرى.

وتعتمد “موسوعة حسوب” الخاصة بتوثيق لغات البرمجة باللغة العربية على صفحات “ويكي”، أي أنه يمكن للمساهمين تعديل الصفحات المنشورة وإنشاء صفحات جديدة وتحديث المحتوى وإضافة أمثلة أكثر على غرار موسوعة “ويكيبديا” لكن في الموضوعات الخاصة بتوثيق لغات البرمجة فقط. ويمكن للمتخصّصين الراغبين في المساهمة التواصل مع فريق عمل “موسوعة حسوب” للحصول على الصلاحيات اللازمة لتعديل وتحرير صفحات الموسوعة.

وقال عبد المهمين الأغا، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة حسوب، تعقيبًا على إطلاق “موسوعة حسوب“: “لأول مرة بتاريخ الويب العربي يصبح لدينا مرجع شامل يوثّق لغات البرمجة JavaScript وHTML وCSS وPHP وSQL”، ووعد الأغا بالمزيد من التطويرات القادمة للموسوعة قريبًا.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
عربوست، المنصة التي تربط العلامات التجارية بالمؤثرين

دقيقة واحدة



أصبح التسويق الرقمي ينمو بشكل جنوني في المنطقة العربية نظرا لزيادة المستخدمين وزيادة الخدمات المتوفرة هناك.

لذلك يتجه المسوقين و أصحاب العلامات التجارية إلى إستهداف المستخدمين عبر وسائل التسويق الرقمي المختلفة مثل البنرات، الشبكات الإجتماعية والبريد الإلكتروني ونحو ذلك، وهذا السوق الذي أصبح يقدر بمئات الدولارات شهريا خصوصا في منطقة الخليج العربي ينمو يوميا، إلا أن هناك الكثير الذي علينا أن نعرفه قبل الدخول في إستعمال هذه الوسائل.

التسويق الإلكتروني يصبح معقدا يوما بعد يوم
مع زيادة التسويق الرقمي وكثرة المعلنين، أصبحت التعقيدات تزداد يوما بعد يوم, نذكر أمثلة على ذلك:

  • البنرات الدعائية 26% من مستخدمين الإنترنت يستخدمون ال AdBlocker الذي يزيل هذه البنرات والعديد من الناس يفضلون تجاهلها.
  • فيسبوك والعديد من شبكات التواصل تعمل على زيادة تكاليف الإعلانات بشكل يومي وتقليل الوصول، وهذا ما أعلن عنه مارك لعام 2018 حيث بين أن أهم النقاط التي سيعمل عليها هو تقليل وصول الشركات وزيادة تكلفة الإعلانات.
  • الناس تفضل التوصية مقابل الإعلان المباشر، وهذا ما أثبتته دراسة أجرتها شركة نلسون الأمريكية حيث أثبتت أن التوصية تشكل 92% من ثقة المستهلكين وهي أعلى نسبة من الثقة مقارنة بطرق الإعلان الأخرى.
ماهي عربوست ؟
Araboost.com عربوست هي منصة عربية ستنطلق في الأشهر القريبة الأولى من السنة الحالية في منطقة الخليج العربي وتحديدا في المملكة العربية السعودية، وهدفها هي ربط العلامات التجارية بالمؤثرين لعمل محتوى أكثر تأثيرا.

فببساطة يمكن لصاحب أي علامة تجارية أو صاحب عمل إستهداف تصنيف معين للمؤثرين, ليقوموا بتقديم محتوى يمكنه التعديل عليه وقبوله ضمن تسعير معين، وبمجرد فعل ذلك ينتشر المحتوى عبر وسائل التواصل الإجتماعي المحدده في العرض مع المؤثر.

من هم الأشخاص الذين يستهدفهم عربوست
يستهدف عربوست طرفين رئيسين على المنصة:

  • المؤثرين ورواد التواصل الإجتماعي على شبكات التواصل الإجتماعي حيث ستركز عربوست على مؤثري شبكتي إنستجرام وتويتر في بداية الإنطلاق في الأشهر القليلة المقبلة على أن يكون عدد المتابعين أكثر من 3000 متابع.
  • الطرف الثاني هم أصحاب العلامات التجارية الذين يودون توعية الناس عن علاماتهم ورسائلهم التسويقية، أصحاب المتاجر، أصحاب الشركات الناشئة الذين يودون إختراق أسواق جديدة.. والعديد من نماذج المعلنين.
عربوست ستعمل على ضمان الجودة بين الطرفين، وضمان حقوق الطرفين، لعمل محتوى أكثر تأثيرا يحقق هدف المعلن، يحقق أرباح للمؤثر، ويصل للناس بطريقة جيدة.

تجربة ناجحة قبل الإنطلاق !
وقد تحدث مسؤول متجر لقطة loqta.ps أول متجر لبيع المنتجات الغريبة عن أن تجربته كانت ناجعة جدا في إستعمال المؤثرين في عملية نشر المتجر وزيادة المبيعات، حيث كان المحتوى أكثر تفاعلا وأقل كلفة، ولكن العملية كانت معقدة للتعاقد مع المؤثر الناجح، وتمنى وجود منصة موثوقة تسهل هذه العملية حيث سيكون أول من ينضم إلى هذه المنصة.

فيديو يشرح الفكرة بإختصار
تم إعداد هذا الفيديو البسيط الذي يشرح الفكرة بإختصار:





لذلك في حال كنت أحد الأطراف على المنصة يمكن التسجيل Araboost.com بخطوات بسيطة حيث سيتم إعلام المسجلين سواء كعلامات تجارية أو كمؤثر عند إنطلاق المنصة في الأشهر القليلة القادمة.




 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
موقع عربي للحصول على أفضل الخصومات في المتاجر العربية الإلكترونية

أقل من دقيقة



Screen-Shot-2018-01-16-at-9.28.19-AM-1024x515.png


لا تتوانى المتاجر الإلكترونية عن إطلاق الكثير من العروض الدورية والخصومات المُتمثّلة في كوبون خصم المتاجر أو كود خصم لتشجيع الزوّار على التسوّق فيها، إلا أنه ومع كثره تلك المتاجر ستُصبح عملية الوصول لجميع كوبونات الخصم مُعقّدة، خصوصًا في العالم العربي.

ومن أجل ذلك يأتي موقع “نادي الكوبونات” Couponsclub.net، وهو أكبر موقع عربي يعرض لزوّاره الخصومات الموجودة في أكبر المتاجر الإلكترونية العربية بما في ذلك سوق دوت كوم، ومتجر نمشي، ومتجر مودانيسا، إضافة إلى متجر فانيلا، ومتجر جولي شيك، وشي إن. كما يوفّر أيضًا عروضًا وخصومات في متاجر أناس، وسيفي، وماماز أند باباز، ومتجر وادي، وممزورلد، وأخيرًا “قولدن سنت”، وجملون، و”إكس سايت”.

ولا يحتاج المُستخدم للقيام بالكثير من الخطوات، فبمجرّد الدخول إلى الموقع والضغط على كوبون نمشي، كوبون وادي أو كود خصم نون على سبيل المثال لا الحصر، ستظهر صفحة تعرض جميع كوبونات الخصم التي يوفّرها ذلك المتجر لاختيار المناسب منها والضغط عليه ليقوم الموقع بنسخ الكود ونقل المُستخدم للمتجر بشكل مُباشر لبدء التسوّق واستخدام كوبون الحسم.

الجميل في “نادي الكوبونات” هو وجود إمكانية للتبليغ عن أي كوبون مُنتهي الصلاحية أو لا يعمل بشكل صحيح لتقوم الإدارة بمتابعة الأمر بشكل فوري. كما يحرص القائمون على المتجر على دعم أحدث المتاجر باستمرار، فكوبونات متجر “نون” متوفّرة الآن أيضًا.

خُلاصة الكلام، قبل التوجّه لشراء أي مُنتج من المتاجر الإلكترونية العربية يُمكن التوجّه لموقع Couponsclub.net للعثور على خصومات وعروض لضمان الحصول على أفضل الأسعار دائمًا. ولضمان الحصول على أحدث الكوبونات ومعرفة آخر الأخبار، يُمكن متابعة حسابات “نادي الكوبونات” على فيسبوك، وتويتر، وموقع يوتيوب أيضًا.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
دووك تطرح منصة سحابية لإدارة عمليات التوصيل

دقيقة واحدة



1.jpg


طرحت شركة دووك مؤخراً رسمياً خدمتها الجديدة وهي منصة لإدارة عمليات التوصيل موجهة لأصحاب الأعمال مقدمي خدمات التوصيل مثل المطاعم، والسوبر ماركت، والصيدليات، و بائعي الورود وشركات التوصيل …وغيرها.

تساعد المنصة أصحاب الأعمال على التخلص من مشاكل التوصيل المتكررة مثل ضياع الطلبات وعدم القدرة على مراقبة السائقين والتأخير في التوصيل بسبب عدم توفر المعلومات وضعف التواصل والتنسيق مع السائقين مما يسبب إرباك وضعف في الخدمة وبالتالي فقدان العملاء.

تقدم المنصة واجهات تحكم إحترافية جداً لمدراء العمليات بحيث يستطيعون إستقبال طلبات التوصيل ومعرفة مواقعها وأقرب السائقين لها والوقت المتطلب للسائق للوصول وعدد الطلبات الحالية لكل سائق بشكل آني ولحظي. كل هذه المعلومات يجب توفرها بشكل سهل لمسؤول العمليات ليتخذ القرارات الصحيحة في عمله.

من الخصائص المهمة في المنصة هي آليات إنشاء المجموعات والفرق بحيث تحوي كل مجموعة على مراقبين وسائقين لتوزيع العمل على مناطق جغرافية محددة بالخرائط. هذا التوزيع والتقسيم يؤدي إلى إرتفاع مستوى المراقبة والأداء وايضاً تكون الخدمة أكثر إحترافية وهذا بالتأكيد ينعكس على أداء الشركة المقدمة لخدمة التوصيل.

أيضاً، تقدم المنصة خاصية الإسناد الآلي للطلبات وهذه تعتبر مهمة جداً للأعمال التي تعتمد على التوصيل الفوري للطلبات on-demand مثل مقدمي خدمات التوصيل للمطاعم. أي ان النظام يقوم بإسناد الطلب للسائق بشكل آلي بناءاً على عدة معايير يحددها المسؤول في الشركة المقدمة للخدمة مثل المسافات ومعدل تقييم السائق …الخ.

أما ما يتعلق بآلية التسعير، نظام دووك يوفر لمستخدمي المنصة -مقدمي خدمات التوصيل- آلية التسعير الثابتة fixed cost وآلية التسعير المعتمدة على المسافات بحيث تكون لمقدم خدمات التوصيل المرونة الكافية لتقديم حلول مختلفة ومتنوعة لعملائه.

هذه الخاصية مهمة جداً لإن احتياجات العملاء تختلف فبعضهم يحتاج أن تكون تكلفة التوصيل ثابتة كالمتاجر الإلكترونية وبعضهم يريد التكلفة أن تكون متغيرة بناءاً على المسافات كالمطاعم.

أما بالنسبة للإحصائيات والتحليلات، تقدم دووك أرقام تفصيلية عن أداء الشركة والفرق وأيضاً كل سائق على حدة فيما يخص العمليات وأعدادها ومدى دقة أوقات الإستلام والتوصيل. هذه التحليلات تمكن المسؤول في الشركة من معرفة أماكن الخلل في الخدمة وإصلاحها لتحسين الخدمة وتجربة العميل.

توفر المنصة خاصية الربط الإلكتروني من خلال الواجهات البرمجية APIs بحيث لو كان لدى صاحب العمل أنظمة أخرى يريد الربط بينها وبين منصة التوصيل.

تكمن أهمية الخاصية مهمة جداً لأن الحاجة للربط والتكامل بين الأنظمة أصبح ضرورة ملحة لجعل آلية استقبال وتوجيه الطلبات سهلة وسلسلة. ايضاً، وفرت دووك تطبيقها على موقع Zapier لتسهيل عملية الترابط مع الأنظمة والخدمات الأخرى المتوفرة على الأنترنت.

دووك تؤمن بأن أتمتة عمليات التوصيل يساعد على رفع مستوى الخدمة بشكل كبير وبالتالي ترتفع مبيعات الشركات التي تقدم خدمات التوصيل.

هذا بالتأكيد لا يتم إلا من خلال منصة احترافية لإدارة عمليات التوصيل لذلك قامت دووك بابتكار تلك المنصة وأدرجت خصائص رائعة جداً وسيكون هناك المزيد والمزيد من التطوير والإبتكار لجعل إدارة عمليات التوصيل أكثر سهولة ومتعة.

و للتعرف أكثر على المنصة الرجاء زيارة موقع شركة دووك : https://getdook.com
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
إينوشوب .. طريقك لبدء تجارتك الإلكترونية وزيادة مبيعاتك على الإنترنت
عالم التقنية 18 ديسمبر 2017
دقيقة واحدة



MalsApp-Image.jpg


شهدت المملكة العربية السعودية العام الماضي زيادة كبيرة في التوجه نحو التجارة الإلكترونية حيث شهد القطاع نمو سنوي بنسبة 20% إذ بلغت المبيعات من المتاجر الإلكترونية 7.5 مليار ريال.

ومع استحواذ أمازون على سوق.كوم وإطلاق منصة نون في المملكة لمنافستها، من المتوقع أن يتحول المشهد جذرياً من خلال دخول اللاعبين الكبار وهي فرصة لجذب الانتباه أكثر لهذا القطاع بحيث تنمو المبيعات الإلكترونية من المتاجر السعودية أيضاً وليس فقط العالمية، لأن 97% من التسوق الإلكتروني في السعودية من متاجر أجنبية.

إن أهم ما يرسيه تواجد نون وسوق.كوم ومتاجر أخرى مثل نمشي وجولي شيك وغيرها هو أن التوجه لقطاع التجارة الإلكترونية أصبح مخططاً استراتيجياً للمستثمرين، وليس مجرد مشروع ثانوي عابر بجانب المتاجر الحقيقية.

التحول إلى التجارة الإلكترونية لا يقتصر على الشركات الضخمة التي تملك رساميل عالية وخبرة تقنية كبيرة، بل أصبحت اليوم تتوفر أدوات تبسط المهمة للغاية وتتكفل بكل شيء يمكن استثمارها لركوب موجة التجارة الإلكترونية.

من خلال هذه المعلومات والإحصائيات، نشأت فكرة “إينوشوب” وهي خدمة تستطيع من خلالها إنشاء متجر إلكتروني متكامل ، وإنشاء تطبيق جوال للآيفون والأندرويد وربطه مع بوابات الدفع العالمية خلال مدة قصيرة وبتكلفة في متناول الجميع.

تتميز خدمة إينوشوب أنها توفر لوحة تحكم واحدة لإدارة المتجر والتطبيق معاً, كما تملك تشكيلة واسعة من التصاميم للاختيار من بينها مع خاصية الدفع الإلكتروني.

توفر إينوشوب باقات تناسب كافة الاحتياجات وبرسوم تدفع مرة واحدة فقط لتحصل على متجر إلكتروني وتطبيقات لهواتف أندرويد وآيفون مع نشرها على متاجر التطبيقات وأنظمة كوبونات الخصم حتى رفع منتجاتك على المتجر. وتشمل الخطط المتاحة استضافة المتجر واسم النطاق وحمايته.

الجدير بالذكر أن “إينوشوب” إحدى الخدمات التي تقدمها شركة موجة الوسائط لتقنية المعلومات وهي شركة سعودية مقرها مدينة الرياض ويمكن التواصل معهم عبر الرقم 920033161 أو عبر زيارة موقعهم على الإنترنت بالضغط ( هنـا ) .
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قنوات.. منصة التجارة الإلكترونية وتوفير المنتجات التركية للتجار وريادي الأعمال




Social-Media-post-Knawat-AR-4-1024x1024.jpg


إن من أهم المتطلبات لنجاح التجارة الإلكترونية هو توفر رأس المال الذي يتيح للمشتغلين بها دراسة السوق ووضع الاستراتيجيات الخاصة؛ ومن ثم تطوير المتجر وشراء المنتجات وتخزينها ومن ثم بيعها من خلاله والدفع بقوة نحو إنجاح عملية الترويج والتسويق،

وهو ما جعل فرص النجاح أكبر للشركات الكبرى التي تتمكن من توفير تلك المتطلبات بعكس رواد الأعمال الشباب الذين كانت فرصهم في النجاح أقل حيث انحصرت معاناتهم في الصعوبات التي تتعلق بالتمويل والتشغيل وعدم التفرغ.

كل المعلومات الواردة في المقال قد تعتبر من المسلمات إلى فترة قريبة جدا؛ ولكن التجارة الإلكترونية لا تنفك تفاجئنا بتطورها السريع والمذهل؛ حيث وصلنا اليوم إلى نمط جديد وشكل مختلف كليا من التجارة الإلكترونية، جعلت المسلمات والقواعد التقليدية النمطية جزء من الماضي.

steps-arabic-1024x1024.jpg


إن شركة قنوات التركية (www.knawat.com ) قامت بتطوير حلول للصعوبات التي تقابل رواد الاعمال وملاك المتاجر في هذا القطاع حيث تقوم بتوفير المنتجات في قطاع الموضة والملابس بالجملة عبر شبكة مورديها من المصانع والعلامات التجارية التركية للمتاجر الكبرى في الشرق الأوسط والدول الآسيوية. أحدث منتجاتها التي أطلقتها هذا العام هو منصة التجارة الالكترونية للتجار وريادي الاعمال الراغبين بالبيع عبر الإنترنت أو من لديهم متاجر الكترونية أو حسابات للبيع عبر منصات التواصل الاجتماعية حيث تقوم بتوفير المنتجات التركية وغيرها بمحتوى جاهز وتوصيل مباشر للزبائن بدون دفع أية مبالغ مالية من قبل التاجر أو رائد الأعمال.

يقوم مبدأ عمل الخدمة باستيفاء تكلفة المنتجات عند بيعها فقط وهو ما يجنب المشترك “رائد الأعمال” ضرورة الحصول على رأس مال ضخم لبدء العمل ودفع قيمة المنتجات مقدما وما يصاحبها من تكاليف للتخزين والتشغيل وعناء التحديث المستمر والدائم لنوعية المنتجات بما يضمن مواكبة تطورات الموضة.

توفر قنوات كمية ضخمة من المنتجات تصل حتى 100 ألف منتج؛ من عشرات العلامات التجارية التركية الفاخرة مع مراعاة اختلاف المواسم والفصول، وتضمن جودة المنتجات وتوصيل الطلبات لأي مكان في العالم. ولأن التجارة الإلكترونية لا تعرف الحدود فهي توفر وصف المنتجات بأربعة لغات عالمية هي الإنجليزية والفرنسية والتركية والعربية. بالإضافة الى لغات أخرى لمناطق محددة (كالأدرية والأرمينية والجورجية).

KNAWAT-FEATURESAR-1024x538.jpg


من المميزات الرائعة التي تقدمها الشركة هو توفير منتجات بهامش ربح مرتفع يتراوح ما بين 60 إلى 300 بالمئة كما يرغب المشترك “رائد الأعمال”، وذلك لأنها تحتسب له سعر القطعة المفردة بنفس سعر الجملة أي كما لو أنه اشترى كميات كبيرة، بالإضافة الى حصوله على سعر المصدر بدون وساطات (وكلاء وتجار جملة وخلافه) وتقوم “قنوات” بفحص كل المنتجات قبل شحنها للزبون النهائي؛ وتسلم الزبون فاتورة صادرة من المشترك “رائد الأعمال” تحمل هويته التجارية وبنفس السعر الذي باع فيه دون ظهور لقنوات

طبعا كأي شركة منتجات فإن قنوات لا تلزمك بالبيع في مكان محدد فأنت حر بمنتجاتك ومكان عرضها سواء في المتجر أو الإنستجرام أو وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع التسوق الكبرى وخلافه.

لمزيد من المعلومات الشيقة يمكنكم زيارة موقع الشركة ومتابعة قنوات على الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيس بوك و لينكدإن.

KNAWAT-PROCESSAR-1024x538.jpg


RETALER-PROCESSAR-1024x538.jpg
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
تعلّم تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP

دقيقة واحدة



Capture-11-1024x364.png

أعلنت أكاديمية حسوب عن دورتها التعليمية العربية الثانية والتي تتعلق بتطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة البرمجة PHP.

تأتي هذه الدورة لسد حاجة في المحتوى العربي، سواءً على مستوى تطوير تطبيقات الويب بشكل عام أو على مستوى لغة PHP بشكلٍ خاص، فالدورة تقدم منهاجًا حديثًا متكاملًا يبدأ مع أساسيات البرمجة بلغة PHP 7 مرورًا بقواعد البيانات وانتهاءً ببناء تطبيقات حقيقية باستخدام إطار العمل Laravel.

تركز الدورة على تبسيط المعلومة والاهتمام بالتفاصيل والابتعاد عن التكرار، فمنهاج الدورة دُرس بعناية ليكون المرشد الصحيح للطالب من خلال تسلسل منطقيٍ للأفكار والابتعاد عن العشوائية في الطرح.

تقوم الدورة كسلسلة من الدروس بالفيديو التعليمي عالي الجودة الذي يأخذ بيدك بدون الحاجة لمعرفة مسبقة في البرمجة ليوصلك إلى بر تطوير النظم الخلفية لتطبيقات الويب حيث يمكنك تطوير مواقع ويب احترافية واستخدام أفضل الممارسات من خلال التطبيقات العملية.

تعتمد هذه الدورة، كباقي دورات أكاديمية حسوب، على التطبيق العملي وتبدأ مع الطالب من الصفر وتأخذه خطوة بخطوة ليصبح قادرًا على تطوير تطبيقات ويب حديثة بالأساليب الصحيحة.

هذه الدورة تشمل:

• 13 ساعة فيديو تدريبية
• شهادة معتمدة من أكاديمية حسوب
• متابعة أثناء الدورة من قبل فريق مختص
• ضمان استعادة استثمارك خلال ستة أشهر

تعلّم الدورة استخدام إطار العمل الشهير Laravel الذي يملك دعم كبير بين المطورين اليوم. وتتدرج الدورة من أبسط المفاهيم إلى أعقدها. حيث تنتقل من أساسيات لغة PHP مروراً بأساسيات إطار Laravel مع تطبيقات عملية عليه، وصولاً إلى بناء واجهة برمجية لتطبيق موبايل باستخدام نمط RESTful.

الدورة متاحة للشراء من خلال هذا الرابط

يسعدنا في عالم التقنية تقديم كوبون خصم خاص بقيمة 60 دولار لأول 5 أفراد يقومون بشراء الدورة من خلال هذا الكوبون
فقط أدخل الكوبون TECHWD-6C2B2 في الخانة المخصصة وفق الصورة التالية

coupon_preview-1024x797.png
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
موقع ورشة أول منصّة في المملكة تهتم بمشاكل السيّارات وتقديم حلولها بواسطة خُبراء
ف
أقل من دقيقة



Screen-Shot-2017-11-20-at-7.55.21-PM-1024x556.png


للابتعاد عن المنصّات العامّة والاقتراب من المنصّات والمواقع المُتخصّصة فوائد كثيرة منها تخصيص تجربة الاستخدام، وهذا أمر تُبرزه منصّة ورشة في المملكة العربية السعودية، أول منصّة تهتم بمشاكل السيّارات الفنّية وبتقديم إجابات وحلول لها بواسطة مُختصّين في هذا المجال.

تُتيح المنصّة لأصحاب السيّارات طرح مشاكلهم واستفساراتهم، ليقوم المُختصّون بالاطلاع عليها والإجابة لمساعدة المستخدم قدر الإمكان، مع إمكانية التواصل بين الفنّي وبين المستخدم للتوجّه للورشة وإصلاح السيّارة هناك.

وتوفّر منصّة ورشة، التي يُمكن الوصول إليها عبر الرابط wrshaa.com، إمكانية تقييم الفنيين وإجاباتهم، وبالتالي يُمكن ضمان الحصول على أفضل الاستشارات دون تلاعب أو دون محاولة جذب المستخدم فقط للورشة من أجل الاستفادة الماديّة منه.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
شركة “أرقام” تتيح طلب التقارير والتحليلات الإحصائية بدون اشتراك سنوي

أقل من دقيقة



tpHot1zu.jpg


أعلنت شركة أرقام عن خدمتها الجديدة أرقام إنسايت والتي تسمح لمتابعي السوق السعودية من الإطلاع على تقارير الشركة الحصرية عن طريق شراء رصيد مسبق الدفع بدون الحاجة لاشتراك سنوي.

يمكن للمستخدمين من خلال البوابة الإطلاع على التقارير التي يرغبون بها ومعرفة أهم ما ورد في التحليلات المالية الخاصة بسوق الأسهم السعودية والشركات المدرجة فيه.

ويستطيع الزائر شراء رصيد “نقاط إنسايت” بداية من مبلغ 200 ريال سعودي، فيحصل على 20 نقطة. ويتم فتح التقرير بمجرد اختيار القارىء له وسداد القيمة من الرصيد. وراعت “أرقام” أن تكون التكلفة رمزية حيث تبدأ التكلفة لكل تقرير من نقطة واحدة أي 10 ريال. وفضلاً عن ذلك تتيح خدمة “إنسايت” ارشيفاً خاصاً للمشترك يستطيع من خلاله الاحتفاظ بالتقارير والرجوع إليها في أي وقت مستقبلا.

وتقتصر خدمة “أرقام إنسايت” على التحليلات والتقارير الحصرية دون الوصول للباقات التخصصية المشمولة في خدمة “أرقام بلس”.





 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
ضاد .. منصة عربية للكتب الصوتية

أقل من دقيقة



202048.jpg


بدأت خلال السنوات القليلة الماضية تكثر منصات الكتب الإلكترونية باختلاف أشكال قرائتها، لكننا مازلنا نفتقر لمنصات الكتب الصوتية كون تقديم الكتاب صوتياً يسهل من الإطلاع عليه أكثر من قراءته نصاً، وهنا جاءتمنصة ضاد لتسد هذه الفجوة.

ضاد منصة تحفز الذين لا يقرأون بالعادة لانشغالهم أو لعلاقتهم الضعيفة بالكتب للاستماع إلى الكتب بشكل سهل وسريع وفي أي وقت، حيث أنها تركز أولًا على أن يكون الكتاب، ممتعًا، سهلًا، مفيدًا ، ومقدم بصوت مليء بالحماس والإثارة والدهشة، ويرغّب بشكل أساسي على استقطاب كافة الشرائح بمختلف مستوياتهم الثقافية والعلمية والعمرية للاستمتاع بهذه الخدمة.

تجاوز عدد المستخدمين المسجلين في المنصة حتى الآن 16 ألف مستخدم وتطمح بأن تكون ضاد أكبر منصة كتب مسموعة في العالم العربي.

وعن آخر إنجازات المنصة تحدثت منار العميري المدير التنفيذي أنه تم توقيع اتفاقية تعاون مع الخطوط السعودية لتكون ضاد الأولى من نوعها للكتب المسموعة العربية والمترجمة التي توفرها الخطوط السعودية على أسطولها الجوي كخدمة للمسافرين من نوع ترفيهي وثقافي. وتوفرت الكتب على نظام الترفية في الطائرات السعودية منذ بداية الشهر الجاري.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تطلق مكتبة للعناصر بالواقع الافتراضي والمعزز
أقل من دقيقة



Capture.png


أعلنت قوقل عن منصة جديدة يمكن من خلالها نشر العناصر والأشياء المصممة بالواقع الافتراضي أو الواقع المعزز ثلاثية الأبعاد تدعى Poly .

تتكامل المكتبة مع تطبيقي قوقل Tilt Brush للرسم في الواقع الافتراضي و Blocks لصنع المجسمات والأشياء أيضاً بالواقع الافتراضي.

يمكن للمستخدمين تصميم المجسمات والأشياء ونشرها مجاناً على المكتبة، كما يمكنهم استخدام العناصر ودمجها مع مشاريعهم وتصاميمهم مع حفظ حقوق المصدر.

بالدخول إلى موقع المنصة تجد في الشاشة الرئيسية أبرز المشاريع التي تم رفعها ويمكنك الدخول على أي منها ومعاينتها بدقة أفضل حتى عرضها على كامل الشاشة وكذلك مشاركتها مع الآخرين على الشبكات الاجتماعية وتحميلها والإعجاب بها

تهدف قوقل من هذه المنصة أن تجعل الواقع الافتراضي أمراً متاحاً للجميع ومفهوماً شائعاً بين المستخدمين، وستعمل لاحقاً على إطلاق واجهة برمجية يمكن للمطورين استخدامها مباشرة وتوفر الآن إمكانية الانضمام لنسخة معاينة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
استكتب .. منصة عمل حر لخدمات المحتوى النصي
دقيقة واحدة



Capture-27.png


أطلقت شركة H2O4ID للاستثمار والتطوير منصة عربية جديدة تدعى ” استكتب“، حيث تعمل المنصة بنظام العمل الحر وتهدف إلى توفير سوق خاص لخدمات لمحتوى النصي في العالم العربي.

تقوم المنصة على تقديم بيئة عمل تجمع بين صانعي المحتوى المحترفين وبين الباحثين عن المحتوى الجيد والإبداعي من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الراغبين بتوظيف مستقلين للعمل على مشاريعهم.

يتيح استكتب إمكانية إضافة الخدمات من قبل صانعي المحتوى المستقلين الذين يطلق عليهم اسم ” كاتب”، كما يتيح لأصحاب الأعمال الذين يطلق عليهم اسم ” مستكتب” طلب الخدمات بشكل مباشر، أو من خلال طرح مشاريع وفق شروط وخصائص وميزانية خاصة يقومون هم بتحديدها، ليختاروا فيما بعد العرض المناسب لهم من بين العروض المقدمة على مشاريعهم.

ويقدم الموقع محرك بحث يمكن من خلاله البحث عن أي خدمة وكذلك هناك فرز للمشاريع والخدمات المضافة بحسب التقييم والتفضيل والرد على الأسئلة وحتى السعر.

يحدّد الموقع الحدّ الأدنى للأسعار بـ20$، مع إمكانية تحديد حجم العمل متاحاً للمستقلين وفق ضوابط محدّدة تضمن جودة الخدمة المقدّمة بحيث تعطي لصانع المحتوى قيمة حقيقية لجهده وتعبه، وتحفزه على الإبداع والالتزام بقواعد جودة صناعة المحتوى، لاسيما وأن الكثير من الخدمات المنتشرة في سوق العمل الحر تعتمد على مبدأ الأسعار أكثر من الجودة، مما ساعد على إنتاج محتوى ضعيف يعتمد في جزء كبير منه على النسخ واللصق.

تتعدد مجالات الخدمات المتاحة في استكتب، فمن خدمات الترجمة والكتابة الإبداعية والتأليف والمقالات والمراجعات والأبحاث والدراسات، إلى خدمات التدقيق والاستشارات بالإضافة إلى الخدمات التكميلية للمحتوى النصي مثل الطباعة والنشر الورقي والالكتروني.

أما عن المعاملات المالية، فقد وفرت المنصة الدفع من خلال التحويلات البنكية وخدمة كاش يو، على أن تكون بقية وسائل الدفع مثل paypal والبطاقات الائتمانية متاحة خلال الفترة القادمة. تحصل المنصة على 20% من قيمة الإيرادات التي يحصل عليها المستقلين فقط.

دليلك لمنصات العمل الحر العربية والأجنبية




دور المنصات في تسهيل العمل الحر عبر الانترنت
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مايكروسوفت تطلق أداة فحص أداء وأمان المواقع Sonar

أقل من دقيقة



Sonar-hed-796x398.jpg


أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق موقع Sonar لمساعدة مطوري الويب والمبرمجين ومدراء المواقع على اختبار أداء وأمان مواقعهم للتعرف على المشاكل وحلها.

عبر إدخال رابط موقعك في الشريط المخصص يمكنك التعرف على أية مشاكل تواجه إمكانية الوصول والأداء والأمان وحتى مشاكل تخص تطبيقات الويب التقدمية. وستعرض الأداة الخلل وتشرح سببه وتقترح مجموعة من الحلول له.

وتشرح مايكروسوفت أن الأداة الخاصة بها تتفوق على باقي أدوات اختبار الأداء من خلال تنفيذ الشيفرة البرمجية الخاصة بالموقع ضمن بيئة خاصة بدلاً من تطبيق تحليلات إحصائية وذلك لعرض نتائج أكثر دقة.

الأداة متاحة للاستخدام حالياً سواء عبر موقع الويب أو موجه سطر الأوامر وستحصل على المزيد من الخدمات لاحقاً مثل خيارات تخصيص أكثر لتطبيقات الويب ودعم إضافات فيجوال ستديو والمزيد من المعايير لاختبار الأداء والوصول والأمان.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
لَبلِب .. محرك بحث عربي يعتمد الذكاء الصنعي وتعلم الآلة
أقل من دقيقة



Capture-25.png


أعلنت مختبرات لبيب عن إطلاق النسخة التجريبية من محرك البحث العربي “لَبلِب” الذي يقدم إجابات فورية للمستخدم معتمداً على الذكاء الاصطناعي.

يعتبر لَبلِب محرك بحث يعالج طبيعة المحتوى العربي على الانترنت، ليساعد المستخدم العربي للوصول إلى طلبه بشكل مباشر. ويسمح لَبلِب للمستخدم باستثناء صفحات ذات مواضيع معينة من نتائج البحث، كالمنتديات ومواقع المنوعات، وهي سوية تسيطر على المحتوى العربي حالياً وتعيق الوصول إلى المحتوى المفيد. كما يتيح لَبلِب للوصول إلى بعض المعلومات كإجابات مباشرة دون الضغط على أي رابط.

وبخصوص آلية العمل تعمل زواحف لَبلِب على فهرسة الويب العربي بكامله عن طريق أدوات فهرسة خاصة، ولا يتم استثناء أي صفحة باللغة العربية، ثم يضيف لَبلِب معالجة ذكية مصمّمة لتصفية النتائج وإعادة ترتيبها بما يحقق تجربة أفضل للمستخدم وبالتالي وصوله إلى غايته من البحث بسرعة.

يركز لَبلِب على تقنيات الذكاء الصنعي وتعلّم الآلة لتحسين الفهم الآلي للغة العربية، وبالتالي تحسين جودة النتائج بالنسبة للمستخدم العربي على المدى البعيد، بالإضافة إلى أن مختبرات لبيب ستطرح خدمات بحث باللغة العربية للمؤسسات والشركات.

ما زال المحرك في مرحلة الإطلاق التجريبي، وستكون نتائج البحث في تطور شبه لحظي باستمرار عمليات الفهرسة والأرشفة والتصنيف، بالإضافة إلى أن لَبلِب سيتعلّم من طلبات البحث التي يقوم بها المستخدمون مما يؤدي أيضاً لتحسين النتائج.

الجدير بالذكر أن فريق لَبلِب يتضمن مجموعة مميزة من مهندسي الذكاء الاصطناعي في المنطقة العربية، وقد حصلوا على بيانات هامةبتحليل المحتوى العربي على الانترنت وتصنيفه، والتعرف إلى مواضيعه، واللهجات المستخدمة في إنتاجه في كل بلد عربيّ، ونوعية المواقع العربية التي تغلب عليها المنتديات والمواقع الدينية والمنوعات.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
MaybeHere.. منصّة عربية للبحث والتبليغ عن المفقودين



Screen-Shot-2017-10-17-at-11.36.32-AM-1024x537.png


أطلقت المُبرمج السوري محمد توتونجي موقع MaybHere.org، وهو عبارة عن أول منصّة عربية للبحث والتبليغ عن المفقودين حول العالم.

ويُمكن استخدام الموقع لإضافة ملف شخص مفقود مع رفع صورته وآخر مرّة شوهد فيها وأية بيانات أُخرى قد تُفيد في العثور عليه. بعدها، يتم إنشاء صفحة خاصّة للحالة لمشاركتها على الشبكات الاجتماعية أملًا في المُساهمة في العثور على ذلك الشخص.

ويُتيح موقع MaybeHere كذلك إمكانية استعراض المفقودين حسب المدينة، أو العمر، أو الجنس، أو حتى تاريخ الاختفاء وبعض العلامات المُميّزة. وإضافة لما سبق، يُمكن التبليغ عن شخص ما عُثر عليه لإضافة بياناته للموقع بحيث يُمكن لذويه أو لأي شخص على معرفة به التواصل مع الموقع أو مع صاحب الملف.

ويدعم الموقع اللغتين العربية والإنكليزية حاليًا مع نوايا لدعم لغات أُخرى كالتركية والفرنسية في وقت لاحق. كما يُمكن استخدامه في أي منطقة جغرافية حول العالم لضمان نشر الفائدة وإعادة الأمل.
 
أعلى