قرار في محله ...... و لكن يصمد ام يتغير نتيجة الضغوط
و علمبأ ان الاستجابة لضغوط من هذا النوع امر غير منطقي و فيه أضرار على الدولة و القوى البشرية اغلى ما تملك
وزارة التربية
أهم الأخبارالورقية - المحلياتمحليات
«التربية» تستبعد مصر من التعاقدات الخارجية
محرر القبس الإلكتروني 18 مارس، 2019
0 المشاهدات: 24480 أقل من دقيقة
هاني الحمادي –
استبعدت وزارة التربية جمهورية مصر العربية من التعاقدات الخارجية، حيث أعلنت رسمياً أمس عن حاجتها الى معلمين ومعلمات من فلسطين وتونس والأردن للعمل بالهيئة التعليمية من حمَلة المؤهلات الجامعية للعام الدراسي 2019 ــــ 2020.
وحدّدت الوزارة التخصّصات المطلوبة من الأردن، والتي تتمثّل (للذكور) في اللغة الإنكليزية والرياضيات والكيمياء والأحياء والفيزياء، والجيولوجيا، وللإناث في الرياضيات والفيزياء.
أما من فلسطين، فقد طلبت «التربية» تخصّصات: الإنكليزية والفرنسية والرياضيات والكيمياء والأحياء والفيزياء والجيولوجيا (للذكور)، وتخصّصات الرياضيات والفيزياء والتربية البدنية (للإناث). ومن تونس طلبت تخصّص اللغة الفرنسية (للذكور)، والتربية البدنية (للإناث).
للعلم هذا مستوى مصر التعليمي اللي صار لنا سنين .. سنين .. سنين و احنا نجلب منها مدرسين .......
و تتسائلون لم تخلف مستوى التعليم في الكويت .. و لم انتشرت تجارة الدروس الخصوصية
:::::::::::::::::::::::::::::::::ك
أعلنت وزارة التربية والتعليم صعود مصر في مؤشرات التعليم بتقارير التنافسية الدولية في عام 2016/2017، لتحصل على المرتبة رقم 134 من إجمالي 139 دولة في مؤشر جودة التعليم الابتدائى، والمركز 28 ضمن 139 دولة فى نسب الالتحاق بالتعليم الابتدائى، أي بفارق 31 مركزا عن العام الماضي.
وجاءت فى المركز 85 ضمن 139 دولة فى نسب الالتحاق بالتعليم الثانوى، والمركز 135 ضمن 139 دولة فى جودة التعليم العام والعالى، والمركز 130 ضمن 139 دولة فى جودة العلوم والرياضيات.
وقالت الوزارة فى بيان لها إن هذه النتائج تعد نقلة نوعية، مشيرة إلى أن ذلك يرجع إلى توسع الدولة الملحوظ في القدرة الاستيعابية من خلال توفير المزيد من الفصول.
وأوضحت الوزارة في بيانها عن أنه في عام 2014/2015، جاءت مصر في المرتبة رقم 141 من إجمالي 140 دولة (أي خارج التصنيف) في مؤشر جودة التعليم الابتدائى، والمركز 64 ضمن 140 دولة فى نسب الالتحاق بالتعليم الابتدائى، والمركز 81 ضمن 140 دولة فى نسب الالتحاق بالتعليم الثانوى، والمركز 141 ضمن 140 دولة (أي خارج التصنيف) فى جودة التعليم العام والعالى، والمركز 136 ضمن 140 دولة فى جودة العلوم والرياضيات.
وقالت الوزارة إنه في عام 2015/2016، جاءت مصر في المرتبة رقم 139 من إجمالي 140 دولة في مؤشر جودة التعليم الابتدائى، والمركز 59 ضمن 140 دولة فى نسب الالتحاق بالتعليم الابتدائى، والمركز 80 ضمن 140 دولة فى نسب الالتحاق بالتعليم الثانوى، والمركز 139 ضمن 140 دولة فى جودة التعليم العام والعالى، والمركز 131 ضمن 140 دولة فى جودة العلوم والرياضيات.
وقالت الوزارة إنه في عام 2015، شاركت مصر في هذا الاختبار، واحتلت المركز 33 مناصفة مع دولة الكويت من ضمن 39 دولة فى نتائج الامتحانات الدولية في الرياضيات، مشيرة إلى أن هذا ما جعل مصر متقدمة على دول مثل الأردن والمغرب والمملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا وبتسوانا، كما تحتل المركز 38 ضمن 39 دولة فى نتائج الامتحانات الدولية في العلوم على مستوى العالم، جاء ذلك من قبل مؤسسة TIMSS الدولية، والتي تقوم بإجراء تصنيف لدول العالم في هذه الامتحانات الدولية لطلاب مرحلة التعليم الأساسى.
المصدر
جريدة مصرية
https://www.youm7.com/story/2017/1/...مركز-134-فى-مؤشرات-التنافسية-العالمية/3039088