مسافر ...زاده الخيال ، ...والسحر ، والفن ، والجمال ----- جولة أولى

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
مساء الخير .............

محدش بيرد ...ما تردوا يا اخوانا ....

طب ما ترد يا أدمن ...........

هي بقية الصفحات راحت فين ....

هم كانوا 300 صفحة و دلوقتي ما فيش غير مية ,,يكونش اتسرقوا .....:eek:


,,,,,,,,,,,,,,,,,,.,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, :rolleyes: ....قسمناهم على أجزاء للسهولة

تفضل يا بولسانين : _


رابط .........جزء 2

مسافر ...زاده الخيال ، ...والسحر ، والفن ، والجمال ----- جولة ثانية

ؤابط جزء 3 ...


مسافر ...زاده الخيال ، ...والسحر ، والفن ، والجمال ----- جولة ثالثة



عايز حاجة ثانية ................

شوفوا ازاي ,.,.,,,,, دلوقتي هو اللي مابيردش

آآآ ما خلاص ..لقى اللي هو عاوزه

على رأي المثل : من لقى روابطه .... نسي مهايطه ..:D
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
الرئيسيةحول العالمسياحة وسفر
بلاد العم سام..ترحب بكم !

الاثنين 24 نوفمبر 2014 - الأنباء

أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط
515564-401548.JPG

مدير عام شركة مباشر للسياحة والسفر احمد الحمزاوي والزميل محمد الحسيني وأعضاء الوفد امام فندق ليرميتاج بيڤرلي هيلز
515564-401549.JPG

515564-401639.jpg

ثور الحي المالي في نيويورك
515564-402049.jpg

ممشى النجوم في هوليوود
515564-401551.jpg

استوديوهات يونيفرسال في لوس أنجيليس
515564-401553.JPG

التايم سكوير لا تنام في الليل


لوس أنجيليس ونيويورك
محمد الحسيني



السفر إلى الولايات المتحدة يحمل دائما طابعا سحريا، فهذا «البلد ـ القارة» إضافة الى كونه يتزعم العالم ثقافيا وحضاريا بتركيبة كونية فريدة يوفر خيارات سياحية لا تعد ولا تحصى في كل مجالات السياحة: الطبيعية والترفيهية والتاريخية والعلاجية والرياضية وغيرها.

نظمت شركة «مباشر» للفنادق العالمية بالتعاون مع الخطوط الجوية التركية رحلة الى لوس أنجيليس ونيويورك متضمنة جولة على أبرز الفنادق والمرافق السياحية في المدينتين العالميتين.

البداية كانت من لوس أنجيليس التي اشتمل البرنامج فيها على زيارة بيفرلي هيلز وشارع روديودرايف الشهير للماركات ثم زيارة هوليوود واليونيفرسال ستوديوز وسوق الكامريو الذي يضم كل العلامات التجارية الأميركية في مكان واحد للتسوق.

بيفرلي هيلز وهوليوود

لبيفرلي هيلز وهوليوود قصة قديمة تعود الى نحو 100 عام من الآن، كما ان تسمية هوليوود ليست بجديدة فهي تعني «الغابة المقدسة» وسميت بذلك قبل نحو 200 سنة نسبة الى صليب وضع على احدى تلالها وهو لايزال موجودا الى اليوم.

في عام 1924 افتتح في بيفرلي هيلز فندق حمل اسمها فاستقطب أغنياء ولاية كاليفورنيا، (الفندق لايزال موجودا الى اليوم ويملكه حاليا سلطان بروناي، ويشتهر بأن الممثلة الراحلة ليز تايلور قضت فيه 6 أشهر عسل من بين زيجاتها الثماني)، ومع افتتاح الفندق ارتفعت أسعار الأراضي حوله فاغتاظ أهالي الضاحية المقابلة لبيفرلي هيلز أي أهالي هوليوود، وعلقوا اسم بلدتهم بأحرف كبيرة على احدى تلالها «هولي وود لاند» كدعاية للبيع ثم بعد ان احتضنت هوليوود اول حفل لجوائز الأوسكار أزيلت كلمة «لاند» وأصبحت كلمة هوليوود رمزا لأضخم مكان للإنتاج السينمائي وصناعة النجوم في العالم.

وعلى مدى عقود سكن نجوم أثرياء هوليوود في بيفرلي هيلز (تحتضن نحو 30 ألف نسمة فقط) التي يشتهر أهلها بالثراء الفاحش ويبلغ معدل سعر المنزل فيها نحو 50 مليون دولار.

أحدث الفنانين المنضمين للسكن في بيفرلي هيلز جاران هما چينفر لوپيز ودينزل واشنطن.. وكل بيت تمر بجانبه له قصة: هنا قصر مايكل جاكسون، حيث عثر عليه ميتا، وهنا منزل بروس لي وابنه براندون، وبيت ديفيد وفيكتوريا بيكام وجاكي شان، وفرانك سيناترا. وشاكيل ارنيل وبرتيني سبيرز ونانسي لوهان وباريس هيلتون وخصمتها الحالية وصديقتها السابقة كيم كارديشيان.

وهنا منزل والت ديزني الذي تحافظ عليه الشركة ويقع في أعلى المنطقة مقابل منزل ادي مورفي المعروف بانه يضم اكبر حوض سباحة، ومنزل جاستين بيبر.. كما يشهد كل محل او بيت في بيفرلي هيلز بما يدور داخله من قصص او لكونه استخدم في تصوير فيلم منها اكتشف جيم كاري وجينا ديمي مور وليناردو دي كابريو وكريستينا اغيليرا.. وهنا يعيش مالك مجلة «بلاي بوي» الثمانيني الذي توقفت حفلاته الماجنة لانه تزوج من عشرينية تغار وتسيطر عليه لانه يريد انجاب طفل مع أنه غير مستعجل ويعتبر نفسه شابا!

هكذا اذن لا تنتهي قصص بيفرلي هيلز وهوليوود والواقعي منها لا يختلف في كثير من الاحيان عما نشاهده في الأفلام!

ومن ابرز المحطات خلال الجولة في بيفرلي هيلز زيارة شارع روديو درايت الراقي جدا حيث اهم الماركات ومنها محل «بيجان» الشهير الذي يعرف بآلية استقباله لزبائه حيث لا يمكن دخوله الا بعد تسديد 15 ألف دولار كعربون اذ لن يشتري الزبون باقل من هذا المبلغ.

وعلى العكس، هناك منزل ما يزعج اهالي بيفرلي هيلز وهو «ابشع منزل» ويقع في قلب الضاحية الغنية ويبلغ ثمنه 18 مليون دولار فقط وبني عام 1921 لذلك ترفض البلدية ازالته.

يقول اهالي بيفرلي هيلز ان المنزل البشع الذي يشبه منزل الساحرات واستخدم في تصوير العديد من الافلام التي فيها ساحرات وجن يقلل من قيمة منازلهم ويشوه المنطقة لكن ليس هناك اجماع او موافقة من المسؤولين على ذلك.

«اليونيفرسال استوديوز»

الذي يزور لوس انجيليس لابد من ان يقضي يوما في استوديهات يونيفرسال، حيث سيتعرف على خفايا تصوير الافلام الاميركية بكل فئاتها والخدع المستخدمة في ذلك.

كما تشكل الجولة في الاستوديوهات فرصة لزيارة مواقع تصوير العديد من الافلام الشهيرة والاستوديوهات التي احتضنتها وان يعيش الزائر أجواء خاصة.

ويمكن مشاهدة بعض العروض الحية لتمثيل المشاهد بما تتضمنه من تفجيرات وقتال واحداث عنف وتشويق وغيرها كعروض «عالم الماء».

ومحبو المغامرة يمكنهم دخول اجواء تصوير افلام مثل «المومياء» و«الحديقة الجوراسية» و«المتحولون» كما لو انهم انفسهم يقومون ببطولة هذه الافلام في تجربة مثيرة للغاية.

«الكاميريو»

الكاميريو هو واحد من أكبر مجمعات التسوق في أميركا ويقع في «وست فيلاج» على بعد ساعة ونصف تقريبا من لوس أنجيليس وهو مجمع يضم عددا هائلا من المحلات والماركات الاميركية الشهيرة ويقدم بشكل مستمر عروضا تسويقية كبيرة وهو المكان الأنسب لهواة التسوق.

نيويورك

بعد الجولة في لوس أنجيليس توجه الوفد الى نيويورك، حيث قام بجولة على معالمها بدءا من تمثال الحرية الذي يقع في جزيرة «ليبرتي» مرورا بشارع وول ستريت الحي المالي، حيث توجد الكثير من المعالم التي تستحق الزيارة وأبرزها مبنى وول ستريت ومجسم الثور الشهير.

وضع هذا الثور في الحي المالي عام 1987 وهو يرمز لقوة الأسواق الأميركية وأنها تنهض كالثور في مواجهة أي أزمة.

صممه النحات ارتورو دي موديكا ويزن 3 أطنان و200 كلغ من البرونز.

أصبح هذا الثور يثير الكثير من الجدل لارتباطه بخرافات منها أن لمسه أو المسح عليه أو الإمساك بقرونه وغيرها من الطقوس الغريبة هي أمور تجلب الحظ!

عندما تسير في شوارع نيويورك ستجد في كل حي ومركز ومبنى قصة، فهذه المدينة تعتبر اليوم عاصمة العالم لوجود مبنى الأمم المتحدة فيها.

الذي يزور نيويورك لا بد أن يمر بساحة تايمز سكوير وشارع برودواي الشهير، حيث الحياة الليلية والمسارح العالمية التي تحتضن أهم العروض وأشهرها.

ساحة تايمز سكوير وبرودواي تعتبران من أهم المحطات للاحتفال بأهم المناسبات، خاصة احتفالات رأس السنة الميلادية، حيث يحتشد الملايين في كل سنة لتوديع واستقبال العام الجديد.



أعضاء الوفد

مدير عام شركة «مباشر» للفنادق العالمية أحمد الحمزاوي ومدير التحرير الزميل محمد الحسيني وممثلو المكاتب والشركات السياحية: خالد الحمد وكمال كبشة ومحمود صادق وعلي الصايغ وفريق إدارة شركة الخطوط التركية في الكويت سامي ايدوغان وجنكيزخان دمير كابو والإعلامي في الزميلة «الوطن» حمد العازمي وأحمد غوشة من ادارة فندق فايسروي أبوظبي.
515564-29.jpg



الخطوط التركية الخيار الأفضل إلى أميركا.. وعروض خاصة للطلاب

أفضل وأرقى خدمة يقدمها الطيران التركي من خلال خطوطه المباشرة من إسطنبول إلى الولايات المتحدة ومنها رحلة يومية إلى لوس أنجيليس إلى جانب إمكانية قضاء بضعة أيام في مدينة اسطنبول الساحرة يستمتع المسافر إلى الأميركتين عبر «الخطوط التركية» برعاية واهتمام لا يوفره أي ناقل آخر.

هذا، ويقدم الطيران التركي عروضا خاصة للطلاب الدارسين في جامعات الولايات المتحدة إلى جانب العديد من الخدمات والعروض التسويقية.















ليرميتاج بيفرلي هيلز

يقع هذا الفندق - من فئة الـ 5 نجوم - على مسافة سير قريبة من شارع روديو درايف الشهير. ويضم الفندق مسبحا على السطح وخدمات رائعة.



515564-401554.jpg


515564-401552.jpg



فندق سانت ريجيس نيويورك

يقع هذا الفندق في مانهاتن نيويورك الذي يعد من الاشهر في المدينة بالقرب من متحف الفن الحديث، ويتميز بغرفه المريحة وخدماته الشاملة.



515564-401590.jpg


515564-401589.jpg


فندق فيرمونت بلازا.. يشتهر بسوقه ومطعم تود إنجليش
من أعرق فنادق نيويورك، يقع هذا الفندق التاريخي في حي باك باي قبالة ساحة كوبلي. وقد تم بناؤه في عام 1912، ويتميز بهندسة معمارية فخمة وديكور أنيق. يقع مركز هاينز للمؤتمرات ومركز برودنشال للتسوق ضمن مسافة 5 كلم من الفندق. اشتهر بتصوير العديد من الأفلام الأميركية فيه، وفيه مطعم «تود إنجليش الشهير».



515564-401588.jpg


515564-401587.jpg


فندق W هوليوود

يقع في قلب هوليوود وبالقرب من ممشى المشاهير يقدم مسبح على السطح وسبا كامل الخدمات. ويقدم الفندق أيضا خدمة Whatever/Whenever على مدار 24 ساعة لحجوزات العشاء وترتيبات النقل وأكثر من ذلك.

كما يضم مطعم Delphine المأكولات الأميركية العصرية المستوحاة من كاليفورنيا.



515564-401596.jpg


515564-401595.jpg


فندق W لوس أنجيليس ـ ويستوود

فندق W لوس أنجيليس ـ ويستوود على مسافة دقائق من متحفي هامر وفاولر وبالقرب من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجيليس.

فندق تتوافر فيه كل وسائل الترفيه وحمام سباحة مكشوف ومميز.



515564-401631.jpg


515564-401632.jpg


فندق الشاتوال

يقع The Chatwal, A Luxury collection Hotel في وسط مدينة نيويورك، وهو مبنى مصنف تاريخي فيه 76 غرفة لرجال الأعمال على بعد خطوات من المركز الدولي للتصوير الفوتوغرافي، وتايمز سكوير، وبرودواي، وفيه مطعم Lambs club الشهير.



515564-402087.jpg


515564-401628.jpg


إنتركونتيننتال لوس أنجليس سانتوري سيتي في بيفرلي
يقع هذا الفندق على مسافة قصيرة سيراً على الاقدام من استديوهات «فوكس القرن العشرين» ومسافة اقل من 2.4 كم من روديو درايف. وتضم جميع الغرف الواسعة تراسا خاصا مع اطلالات على المدينة.



515564-401591.jpg


515564-401592.jpg


والدورف أستوريا نيويورك
ان فندق Waldorf Astoria هو فندق تاريخي في جادة Park في مانهاتن ويوفر غرفا فاخرة مع حمامات رخامية ويبعد بضعة صفوف من الابنية عن منطقة التسوق الراقي في الجادة رقم 5. غرفه انيقة ومريحة وعادة ما يستضيف كبار الشخصيات.



515564-401585.jpg


515564-401586.jpg


فور سيزونز ولشير بيفرلي هيلز

إلى جانب موقعه المميز يضم هذا الفندق الرائع مسبحا على طراز البحر الأبيض المتوسط وحوض استحمام ساخن مزود بشاليهات خاصة تتوافر خيارات مميزة لتناول الطعام فيه ويضم مطعمي Cut الذي يوفر قائمة شرائح اللحم والأطعمة البحرية ومطعم BLVD.



515564-401593.jpg


515564-401594.jpg


كراون بلازا تايمز سكوير

يقع هذا الفندق في ساحة Times في مانهاتن، على مسافة 7 دقائق سيرا على الأقدام من مركز روكفلر وقاعة الموسيقى Radio City، و10 دقائق عن حديقة «سنترال بارك». وتطل جميع الغرف فيه على المدينة.



515564-401583.jpg


515564-401584.jpg
 
أعلى