شمسوية لكم الكويت و اهلها .. علشان يكون هذا حالها و حالهم...

justice

Active Member
19 سنة لم يتم فيها انجاز اي شيئ في المشروع ,, الأهم في رمزيته التاريخية

الآن المعلومة الأهم

هل تم التحقيق مع كل الوزراء و القياديين و المسؤولين ..و الشركة المنفذة ..المسؤولين عن التنفيذ .. عن اسباب تعطل و فشل انجاز المشروع ..و اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المسؤولين عن تعطيل المشروع ... و تعويض الدولة عن ما فاتها من عوائد ؟




تطوير «القرية التراثية» في عهدة مجلس الوزراء








اقتصاد

٢٤ أغسطس ٢٠٢٣

5,280

0 تعليق


زكريا محمد ومحمد إبراهيم -

علمت القبس أن مجلس الوزراء كلَّف وزارة المالية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة مباشرةَ الأعمال الإنشائية والفنية اللازمة لمشروع تطوير شارع عبدالله الأحمد – القرية التراثية، وتهيئة الأوضاع التي تضمن الحفاظ على المباني التراثية المحيطة به، داعياً إياها إلى سرعة موافاة جهاز متابعة الأداء الحكومي بآخر المستجدات التي تطرأ على تنفيذ المشروع.

وقرار مجلس الوزراء جاء بعد استعراض تقرير جهاز متابعة الأداء الحكومي بشأن مشروع تطوير شارع عبدالله الأحمد – القرية التراثية حيث جرى التطرق إلى المشروع بجميع مراحله كالتالي:

1 - المرحلة الأولى: تطوير البنية التحتية وإنشاء مواقف سيارات متعددة الأدوار.

2 - المرحلة الثانية: القرية التراثية وتتكون من:

- فندق 5 نجوم

- فيلل فندقية

- منطقة تجارية وأجنحة فندقية

- مبانٍ متعددة الأغراض

- منطقة تجارية

وتطرق التقرير إلى التسلسل الزمني للإجراءات التعقادية والأطراف المعنية:

- 2004 توقيع العقد

- 2007 الإنجاز التعاقدي

- 2014 توقيع ملحق العقد

- 2016 الإنجاز التعاقدي لملحق العقد

- 2019 فسخ العقد

أهم الإجراءات بعد فسخ التعاقد:

1- إجراءات الإخلاء الإداري

2- مباحثات التسوية مع المستثمر

- جرى تسلُّم الموقع وحصر الموجودات.. وتشكيل لجنة الإخلاء الإداري رهين الانتهاء من التقرير الفني.



نحن في 24 / 8 / 2023

مدينة تراثية

يقوم المشروع على فكرة خلق مدينة كويتية تراثية تمثل الماضي الكويتي وتجسد مكوناته التاريخية، مع الأخذ في الاعتبار الاهتمام بالتكنولوجيا الحديثة، بحيث لا تؤثر في شكل ومضمون المشروع، وتقوم فكرته الاساسية على إعادة إحياء تلك البقعة من مدينة الكويت بالشكل المعماري نفسه وبالتنسيق العمراني نفسه لمدينة الكويت القديمة في عصر سور الكويت الأول.

يقع مشروع عبدالله الأحمد في مدينة الكويت ويربط بين دوار وقصر دسمان من الشرق ومسجد الدولة الكبير من الغرب ويحد منطقة المشروع من الشمال شارع الخليج العربي والمرحلة الثالثة من مشروع الواجهة البحرية ومن الجنوب شارع احمد الجابر، وفي قلب منطقة المشروع معظم مباني الكويت التاريخية سواء السكنية او الديوانيات أو المساجد القديمة.

9 أهداف

في ما يلي أهداف مشروع تطوير شارع عبدالله الأحمد:

٭ إبراز التقدم الحضاري والمستوى الثقافي لدولة الكويت من خلال المباني والأنشطة الثقافية.

٭ خلق انطباع يعكس أهمية موقع المشروع وإبراز أهمية مركز المدينة.

٭ خلق وابتكار أنشطة حيوية بمراكز المدينة.

٭ تشجيع مشاركة القطاع الخاص المحلي والعالمي للاستثمار في مشروعات التنمية.

٭ توفير وحدات سكنية على مستوى راقٍ لاجتذاب الكويتيين للعودة إلى مركز المدينة.

٭ تشغيل وابتكار عناصر مساعدة على تجميل وتحسين البيئة المناخية للاستمتاع بالترفيه والتسوق بشكل مناسب.

٭ ربط الماضي المتمثل في تطوير الأعمال ليتماشى مع الحاضر المتمثل في المجمعات التجارية والفنادق والعمارات السكنية الحديثة.

٭ إبراز التكامل بين مشروع الواجهة البحرية ومشروع شارع عبدالله الأحمد.

https://www.alqabas.com/article/5918876 :إقرأ المزيد
 

justice

Active Member
“المراقبين الماليين” لاحظ منح معاشات لموظفين توفوا أو أُنهيت عقودهم أو استقالوا

مديونيات متراكمة على الموظفين نتيجة الغياب أو المرضيات لم تُخصم عند نهاية الخدمة


عبد الناصر الأسلمي

أكد جهاز المراقبين الماليين أن “صرف الرواتب دون وجه حق لا يزال مستمراً في وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية”، مشيرا إلى أن الوزارة صرفت رواتب نحو 10 ملايين و588 ألف دينار كرواتب من الاعتمادات التكميلية للباب الأول (العقد الثاني) المخصص لتعويضات العاملين.
وذكر الجهاز في التقرير نصف السنوي الثاني عن نتائج أعمال الرقابة المالية المسبقة على تنفيذ وزارة الأوقاف لميزانيتها عن السنة المالية (2021/ 2022) أن “الوزارة صرفت رواتب لموظفين بعد وفاتهم، واخرين أنهيت عقودهم أو استقالوا منذ سنوات”.
ولاحظ التقرير -الذي حصلت “السياسة” على نسخة منه- وجود مديونيات متراكمة على الموظفين نتيجة الغياب أو المرضيات لم تخصم عند نهاية خدمة الموظف سواء بالاستقالة أو النقل وهناك مديونيات على بعض الموظفين ظهرت بعد تقديم براءة الذمة.
وأشار إلى انقطاع أحد الموظفين عن العمل واستمرار صرف راتبه حيث بلغت مديونيته 18 ألفاً و994 دينار، وانقطاع آخر عن العمل واستمرار صرف راتبه حيث بلغت مديونيته 24 ألفاً و767 ديناراً، فضلا عن صرف راتب لموظف بعد وفاته، بقيمة 19 ألفاً و679 ديناراً.
وأرجع الجهاز السبب الى وجود قصور في متابعة تحديث الحالة الاجتماعية لموظفي الأوقاف، نتيجة لعدم مخاطبة كل إدارات الوزارة لتحديث الحالة الاجتماعية لهم، مقترحا معالجة التحديث كل ستة أشهر لكل الموظفين منعا لتراكم المديونيات لاحقا.
وأوضح أن الجهاز لاحظ من خلال فحص السجلات والدفاتر تضخم حساب الأمانات لوجود مبالغ تمت تعليتها تخص عددا من الشركات التجارية ومكتبا استشاريا ومجموعة من الفنادق.
من جهة أخرى، أشار تقرير ديوان المحاسبة عن نتائج الفحص والتدقيق على تنفيذ ميزانية وزارة الأوقاف للسنة المالية (21/ 22) الى قيام الوزارة بصرف رواتب لموظفين رغم بلوغهم السن القانونية للتقاعد وانتهاء عقودهم، بلغ ما امكن حصره منها 55 ألفاً و307 دنانير، كما صرفت رواتب لموظفين انتهت خدماتهم بقيمة 64 ألفاً و617 دينارا دون وجه حق، لافتا الى ان من بين هؤلاء مستشاراً استمر راتبه رغم انتهاء خدماته وبلغ ما امكن حصره من رواتب صرفت دون وجه حق له 49 ألفاً و950 ديناراً!
 

justice

Active Member
شوفوا شلون فرغوا المناصب من القياديين

و شوفوا شلون شلوا اعمال الوزارات و المؤسسات و عطلوا مصالح المواطنين




الأستاد يعيد عمل لجنة القسائم الزراعية • أفرج عن 100 معاملة تنازل للحيازات محمد جاسم نشر في 31-08-2023 وزير الكهرباء جاسم الأستاد أكدت مصادر في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية إعادة فتح معاملات التنازل والتحويل للحيازات الزراعية في لجنة القسائم الزراعية الأسبوع الماضي. وكشفت المصادر عن توجيه من وزير الكهرباء جاسم الأستاد بفتحها، نظراً لتراكم الطلبات منذ 6 أشهر، بعد اعتمادها، لكونها مطابقة للشروط. وبيّنت أن عدد المعاملات التي تم الانتهاء منها نحو 100 طلب تنازل وتحويل، إضافة إلى معاملات استكمال إجراءات لبعض المتنازلين،


لافتة إلى أن الهيئة لم تتوقف عن استقبال طلبات التنازل والتحويل للحيازات الزراعية، لكنّ شغور مناصب أكثر من 4 أعضاء في اللجنة، علاوة على عدم تشكيل لجنة جديدة، حال دون اجتماعها. وأضافت أن الهيئة باتت شبه خاوية من القياديين والوظائف الإشرافية، مما يجعلها تُدار بالتكليف، موضحة أن العديد من الكتب معلّقة دون وجود من يعتمدها، خاصة مع وجود المدير العام بالتكليف، ناصر تقي، في إجازة.


اقرأ المزيد: https://www.aljarida.com/article/36223
 

justice

Active Member
بريطانيا للكويت: لماذا لا تطالبون بأموالكم؟!

محجوزة لدى مصارف المملكة المتحدة بناء على أحكام قضائية ضد كويتيين ملاحَقين نشر في 03-09-2023

البنوك البريطانية علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة، أن السلطات البريطانية خاطبت نظيرتها الكويتية قبل نحو أشهر مستفسرة عن أسباب عدم المطالبة بصرف المبالغ المالية المحجوزة لدى بعض المصارف البريطانية لمصلحة الكويت. وأشارت المصادر إلى أن السلطات البريطانية أكدت أن هناك حجوزات على حسابات مواطنين كويتيين لدى مصارف بريطانية كانت قد صدرت أوامر من الجهات القانونية في بريطانيا بالحجز عليها وتجميدها لمصلحة السلطات الكويتية نظير الملاحقات القضائية التي قامت بها الكويت ضد عدد من المدانين في القضايا الجزائية، ممن كانوا في عدة أماكن خارج البلاد، وتبين أن لهم أموالاً مطلوبة بتلك الأماكن.

اقرأ المزيد: https://www.aljarida.com/article/36445
 

justice

Active Member
«الصحة» تقرر «توحيد الوصفات الطبية»... وتتراجع بعد يوم واحد!



عادل سامي نشر في 06-09-2023 وزارة الصحة في مؤشر على التخبط الواضح لدى الجهات الحكومية، كشفت مصادر صحية النقاب عن تعميم صحي بشأن توحيد نموذج لكتابة الوصفات الطبية للأدوية، لم يصمد أكثر من يوم واحد قبل أن يتم إلغاؤه والتراجع عنه. وقالت المصادر إن التعميم المذكور الذي حمل الرقم 24 لسنة 2023 جرى التمهيد له باقتراحه على اللجنة الوطنية الدائمة لمتابعة سلامة المرضى، وعلى إدارة الجودة والاعتماد والتي عدلت على النموذج المقترح، وبناء على الموافقات صدر قرار من الإدارة المركزية للرعاية الأولية في 22 أغسطس الماضي بمخاطبة الجهات المعنية لتعميم استخدام النموذج على المستشفيات الحكومية وإلزام القطاع الأهلي باستخدامه ومخاطبة الجهات المعنية للعمل على وضع آلية لربط المؤسسات الصحية المختلفة ومنها الرعاية الأولية والمستشفيات والقطاع الأهلي فيما يخص تداول الوصفة الطبية للأدوية». علماً أن القرار حمل تواقيع 4 جهات معنية في «الصحة». واستناداً إلى القرار المذكور صدر عن مديرة إدارة التراخيص الصحية د. سعاد أبل التعميم رقم 24 لسنة 2023 بتاريخ 28 أغسطس الماضي، موجهاً إلى مديري المستشفيات والمستوصفات الأهلية والمراكز الطبية والعيادات الخاصة، ليصار في اليوم التالي (29 أغسطس) «سحب وإلغاء التعميم واعتباره ملغى لمزيد من الدراسة».

اقرأ المزيد: https://www.aljarida.com/article/36852
 

justice

Active Member
مهلهل المضف: شبهات تلاعب في «ديوان الخدمة»








مجلس الأمة

٢١:٣١

144

0 تعليق


مهلهل المضف

قال النائب مهلهل المضف إن هناك معلومات مؤكدة لدينا أن ثمة شبهات تلاعب في ديوان الخدمة المدنية، إدارية، تصل إلى الخطأ الجسيم، منها تسجيل باحثين في غير الأوقات المخصصة لهم، وقد تم تشكيل لجنة تحقيق بهذا الموضوع وصدر قرارها أو تقريرها النهائي ممهورا بالتوصيات اللازمة.

وطالب المضف الوزير بإحالة التقرير الصادر من هذه اللجنة إلى النيابة العامة والوقوف على آثار قرارات المحقَّق معهم وتصويب الأخطاء التي نتجت عنهم، وفي حال عدم القيام بإجراء حول هذا الأمر ستطوله المساءلة السياسية لا محالة.

https://www.alqabas.com/article/5919677 :إقرأ المزيد
 

justice

Active Member
هذه جريمة اعتداء على صحة الناس ... و تؤدي الى الإضرار الصحي بصحة الناس

و يجب تعديل القانون ليوازي عقوبات الإضرار الجماعي المتعمد ...

و يحيب تعديل قوانينا لمواجهة نوعية الجرائم التي تفد بكثرة الينا من الخارج

=======================================================



مبارك حبيب
محكمة الجنح المفوضة تؤيد حبس طبيب مصري وتأمر بإبعاده عن البلاد لتقديمه شهادة خبرة مزورة

%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4%D8%B4-1694506049908_large.jpeg



أيدت محكمة الجنح المفوضة بدائرتها الثانية «معارضة» الحكم الغيابي الصادر بالحبس لمدة شهر والإبعاد عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة، لطبيب استشاري مصري، وذلك لتقديمه شهادة خبرة مزورة.

وتتحصل الواقعة في أن الطبيب الذي يعمل في مستشفى خاص داخل الكويت، قدم سيرة ذاتية وشهادات خبرة للعمل في دولة خليجية أخرى، وقد قامت شركة متخصصة في توثيق ومراجعة المستندات في هذه الدولة بمراسلة المستشفيات التي عمل بها داخل الكويت للاستيثاق عن مدى صحة سنوات عمله وشهادات خبرته، لكن تبين أن شهادات خبرته مزورة.

وحضر المحامي د. فواز الخطيب عن المستشفى الخاص في الكويت الذي كان يعمل به الطبيب، وترافع أمام المحكمة، مبينًا أن الفعل الذي ارتكبه المتهم غير أخلاقي ومخل بالأمانة قبل أن يكون مُجرماً، فقيام طبيب استشاري كبير بتزوير شهادة الخبرة وتقدمه للعمل بدولة خليجية أخرى يشكل تزويرًا في أوراق رسمية.

وقال الخطيب، إنه سيطالب بتأييد الإدانة وتشديد العقوبة حال طعن سلطة الاتهام أمام الاستئنا


https://www.alqabas.com/article/5920012 :إقرأ المزيد
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
البلد في حالة فوضى ...افعل فيها ما تشاء ...


------------------------------------------

مصري يحوّل صالوناً نسائياً إلى عيادة تجميل


نايف كريم
13 سبتمبر 2023
07:15 م
2721


بعد دهم مركز زراعة الشعر، وجهت اللجنة الثلاثية ضربة أخرى لمركز تجميل مرخص كصالون نسائي.
القوى العاملة ومباحث الاقامة ووزارة الصحة يتم مداهم عيادة تجميل للنساء في منطقة المنقف.

وكشفت مصادر مطلعة انه بعد تكثيف التحريات تم دهم المركز غير المرخص من قبل وزارة الصحة والمخالف لاشتراطات الترخيص، إذ يشير إلى التصريح بصالون نسائي، ولكن الواقع يشير إلى غرف غرف عمليات ليزر وإبر حقن للشفايف والوجه والجسد.


«الإطفاء»: السيطرة على حريق فندق في منطقة المرقاب.. ولا إصابات
منذ 12 ساعة

«الثلاثية» تضبط 50 شخصاً يعملون في مركز صحي «يزرع» الشعر دون ترخيص
منذ يوم
واثناء مداهمة الموقع تم ضبط 5 عاملات من الجنسية المصرية واللبنانية والاثيوبية، هن من يقمن باستقبال الزبائن واجراء عمليات التجميل دون أن يكون لديهن ترخيص مزاولة.

وبعد التحقيق مع العاملات تبين ان المركز تم تضمينه من قبل مواطنة لأحد المقيمين من الجنسية المصرية، وهو من يقوم بتوفير الأجهزة وتوفير المواد الطبية دون وجود اي شهادة مواصفات او ترخيص لبلد المنشأ، كما يقوم بوضع اعلانات وعروض للزبائن بأسعار مخفضة.

واختتمت المصادر ان اللجنة الثلاثية قامت بتشميع العيادة ووضع بلوك على صاحب الترخيص ومنع الكفالة واعداد محضر بالضبطية واحالة جميع العاملات و«المتضمن» المصري الى الجهات المعنية استعدادا لابعادهم عن البلاد ومنع دخولهم.
https://www.alraimedia.com/article/1656614/أخيرة/أخبار-أمنية/مصري-يحول-صالونا-نسائيا-إلى-عيادة-تجميل

 

justice

Active Member
ضبط سائق تاكسي مصري يهرب العاملات من منازل كفلائهن








أمن ومحاكم

١١:١٤

21,090

0 تعليق


محمد إبراهيم

أخيراً.. وبعد عمليات بحث وتحر ومراقبة دامت نحو أسبوع، تمكن رجال الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة من ضبط سائق تاكسي جوال مصري الجنسية متخصص في تهريب العاملات من منازل كفلائهن، لتشغيلهن بالساعات والأجرة اليومية مقابل مبالغ مالية.

وقال مصدر أمني: «إن رجال مباحث شؤون الإقامة تلقوا عدة بلاغات من مواطنين عن هروب العاملات من منازلهم، فجرى تشكيل فرقة من رجال المباحث لتحديد مناطق البلاغات ومراقبتها حيث تمكنوا من ضبط المتهم أثناء قيامه بتهريب خادمة من منزل كفيلها بمنطقة أبو فطيرة بطريقة احترافية فأطبقوا عليه وضبطوه، وأحالوه إلى مكتب التحقيقات».

وأضاف المصدر أن «المتهم اعترف بأنه يمارس نشاطة الإجرامي منذ فترة، وأرشد رجال المباحث عن شقة بمنطقة جليب الشيوخ يأوي داخلها الهاربات، وعثروا بداخلها علي 3 عاملات».

https://www.alqabas.com/article/5920140 :إقرأ المزيد
 

justice

Active Member
الحكومة
قانون سليم ينشرونه في الجريدة الرسمية غلط

إذا مو عارفين ينشرون قانون .... عيل شلون يطبقونه



الصقعبي لوزير الإعلام: هل حققت الوزارة في أخطاء نشر القوانين بالجريدة الرسمية؟








مجلس الأمة

٢٤ سبتمبر ٢٠٢٣

300

0 تعليق


وجه النائب د. عبدالعزيز الصقعبي سؤالاً إلى وزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبد الرحمن المطيري، قال فيه:

وافق مجلس الأمة في جلسته المعقودة بتاريخ 13 يوليو 2023 على القانون رقم 118 لسنة 2023 بشأن تأسيس شركات إنشاء مدن أو مناطق سكنية وتنميتها اقتصادياً بمداولتيه الأولى والثانية، وقد صدّق سمو ولي العهد على القانون في 20 أغسطس الماضي بالصيغة التي وافق عليها مجلس الأمة، إلا أننا فوجئنا بنشر القانون في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم»، العدد «1650»، بتاريخ 27 أغسطس، محتوياً على العديد من الأخطاء اللغوية، وأخطاء في الصياغة تغير من مفهوم ودلالة المعنى، رغم أن القانون قد تمت الموافقة عليه في مجلس الأمة وصدّق عليه سمو ولي العهد خالياً من الأخطاء اللغوية أو الإملائية أو غيرها، وهو ما يشير بوضوح إلى وجود إهمال وقصور في الإدارة المعنية بنشر القوانين في الجريدة الرسمية.

وطلب الصقعبي صورة ضوئية من الكتاب الوارد من الأمانة العامة لمجلس الوزراء أو ديوان ولي العهد والمتضمن القانون رقم 118 لسنة 2023 المشار إليه كما صدّق عليه سمو ولي العهد، وصورة ضوئية من القانون رقم 118 لسنة 2023 كما تم نشره في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم»، العدد «1650».

وتساءل الصقعبي: «ما سبب الأخطاء العديدة التي ظهرت في نسخة القانون رقم 118 لسنة 2023 بشأن تأسيس شركات إنشاء مدن أو مناطق سكنية وتنميتها اقتصادياً المنشورة في الجريدة الرسمية، رغم خلو النسخة التي وافق عليها مجلس الأمة والتي صدّق عليها سمو ولي العهد من الأخطاء؟».

ودعا إلى إفادته ببيان بتسلسل الإجراءات داخل وزارة الإعلام من تسلم القوانين العامة وحتى نشرها في الجريدة الرسمية، مستفسراً عن عدد الاستدراكات التي نشرت في الجريدة الرسمية للقوانين العامة منذ سنة 2019 وحتى السنة الحالية، وسبب كثرة الاستدراكات التي تنشر في الجريدة الرسمية على القوانين العامة.

وتساءل: هل سبق أن شكّلت وزارة الإعلام لجنة تحقيق في الأخطاء التي تقع في القوانين المنشورة في الجريدة الرسمية؟

https://www.alqabas.com/article/5920797 :إقرأ المزيد
 

justice

Active Member
الفساد اصبح ثقافة عامة بين المواطنين و أمر عادي ..........

موظفي الحكومة ما يداومون

لذلك تجد الناس تشتكي من غياب دور الحكومة في التنفيذ و الرقابة في مختلف الأماكن


--------------------------------------------------


الأمن الجنائي يضبط عدداً من موظفي الكهرباء المتلاعبين بالبصمة • يعملون في مواقع خارجية وعثر بحوزتهم على بصمات من السيلكون
محمد الشرهان نشر في 25-09-2023 وزارة الكهرباء والماء ألقى رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي في وزارة الداخلية - الإدارة العامة للمباحث الجنائية القبض على عدد كبير من موظفي وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الذين يعملون في مواقع خارجية تابعة للوزارة بتهمة التلاعب في بصمة الدوام. وقال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن رجال المباحث الذين توصلوا إلى معلومات سرية تفيد بأن عدداً من الموظفين في عدد من المواقع الخارجية يستخدمون «بصمات مصنعة من السيلكون» ويتم تبصيم الدخول والخروج للدوام دون حضورهم وبمساعدة موظف أمن وافد وموظف مواطن، بمقابل مادي. وأوضح المصدر أن رجال المباحث عثروا على البصمات «السيلكونية» المستخدمة في تزوير الحضور والانصراف بحوزة موظف الأمن والموظف المواطن، وتم تحريزها وإحالتها إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية لمطابقتها مع بصمات الموظفين العاملين في تلك المواقع. ولفت المصدر إلى أن رجال المباحث تمكنوا من ضبط عدد من الموظفين وتم حجزهم بأمر من النيابة العامة فيما لا يزال عدد آخر من الموظفين متوارين عن الأنظار، علاوة على موظفين مازالت عملية الكشف عن هويتهم جارية بالتنسيق مع رجال الأدلة الجنائية. وفي سياق متصل، أشارت مصادر وزارة الكهرباء إلى أن تفاصيل الكشف عن عملية تزوير البصمة بدأت ببلاغ من أحد الموظفين في أحد المواقع الخارجية، حيث تم إبلاغ وزارة الداخلية التي اتخذت جميع الإجراءات الخاصة بضبط المتلاعبين، لافتة إلى أن الوزارة لم تتخذ أي إجراء حالياً في تلك القضية نظراً لأنها في حوزة النيابة العامة.

اقرأ المزيد: https://www.aljarida.com/article/38940



-------------------------------------------------------------------------




«الجنايات» تنظر حالياً قضية فتاة كويتية متهمة في «غسل الأموال» والاستيلاء على 28 مليون دينار ونصب عقاري في لندن

أحمد لازم
25 سبتمبر 2023
10:32 ص
5961


تنظر محكمة الجنايات حالياً قضية فتاة كويتية متهمة في قضية غسل الأموال والاستيلاء على مبلغ 28 مليون دينار كويتي ونصب عقاري عبر بيع شقق وأراض في لندن.
https://www.alraimedia.com/article/1658223/محليات/أخبار-محلية/الجنايات-تنظر-حاليا-قضية-فتاة-كويتية-متهمة-في-غسل-الأموال-والاستيلاء-على-28-مليون-دينار-ونصب-عقاري-في-لندن
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member


و لا احد مهتم ..لا مجلس وزراء ولا محلس امة




الحبس 7 سنوات لمصري باع عقارات وهمية








أمن ومحاكم

١٣:٠٧

120

0 تعليق


المحرر القضائي


علمت «القبس» من مصدر مطلع أن هناك أكثر من 100 قضية مرفوعة بالمحاكم ضد وافد مصري (هارب) استطاع جمع ما يقارب 25 مليون دينار من بيع العقارات الوهمية بعد أن فوضه رجل أعمال كويتي بالتوقيع مقابل الشراكة فيما يقومون ببيعه من الوهم للمواطنين.

وقال المصدر إن حكماً غيابياً صدر بحبس المتهم المصري لمدة 7 سنوات مع الشغل والنفاذ، وجرت مخاطبة الإنتربول للبحث عنه في الخارج وضبطه.

وأضاف المصدر أن 90% من القضايا المرفوعة من الضحايا بتهم (شيك بدون رصيد) وذلك لأن المتهم الهارب كان يصدر شيكات لهم بالأرباح التي استمر في إقناعهم بها وبأنها من عوائد عقاراتهم التي تم شراؤها لهم بالخارج، لكنه يطلب من الضحايا صرفها بعد 3 أشهر، حتى أنه في ذلك التاريخ المخصص للصرف حسب وعده، هرب خارج البلاد.

ولفت إلى ان الخطة التي نفذها المتهم هي: شراء عقارات للزبائن ومن ثم إعطاؤهم أرباحا شهرية قليلة حتى ينتشر صيته ليأتي إليه مستثمرون بأعداد كبيرة، وهو ما تحقق بالفعل، حيث أنه عندما جمع المبلغ الكبير، لاذ بالفرار.

وختم المصدر بأن المواطن، شريك المتهم المصري، يُحاكم حالياً بتهمة النصب والاحتيال ولا يزال محبوساً على ذمة القضية، ويدعي أمام المحاكم أنه ضحية أيضاً ولم يكن يعلم بأن العقارات التي يتم شراؤها وهمية.

https://www.alqabas.com/article/5920888 :إقرأ المزيد
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
«الداخلية»: ضبط 3 مقيمين بتهمة إدارة عيادة أسنان وتجميل للنساء من غير ترخيص •


«الداخلية»: ضبط 3 مقيمين بتهمة إدارة عيادة أسنان وتجميل للنساء من غير ترخيص •



مشاهدة المرفق 1329
ضبط 3 أشخاص آخرين بحوزتهم كمية كبيرة من الأدوية نشر في 28-09-2023 | 19:41 ضمن جهود قطاع الأمن الجنائي في ضبط المخالفين والخارجين عن القانون، تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط 6 أشخاص بتهمة مزاولة مهنة الطب من غير ترخيص. فقد توصلت ادارة حماية الآداب العامة من خلال النشاط اليومي وتكثيف عمليات البحث والتحري عن وجود مسكن يستغل من قبل مقيمة لمزاولة مهنة الطب من غير ترخيص «عيادة اسنان وتجميل للنساء» وبعد أخذ الإذن القانوني اللازم تم ضبطها ويعاونها شخصين من نفس الجنسية، وتم العثور على أدوات طبية لعيادة اسنان وحقن للتجميل وأفادت بأنها تمارس علاج وتجميل الأسنان والبشرة من دون رخصة طبية او شهادة. كما تمكنت إدارة مباحث محافظة العاصمة من ضبط 3 أشخاص في مختلف المناطق وعثر بحوزتهم على كمية كبيرة من الأدوية بغرض البيع ويزاولون مهنة الطب من غير ترخيص مقابل مبالغ مالية. وجاري احالتهم والمضبوطات الى جهات الإختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم

اقرأ المزيد: https://www.aljarida.com/article/39373
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member

تواطؤ مسؤولين في “الأشغال” مع المقاول وراء سقوط جسر “الأفنيوز”​


أكتوبر 1, 2023
4٬074
فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست ‏Reddit مشاركة عبر البريد طباعة
A9R672795-780x450.jpg
حادثة الجسر كشفت المستور
” السياسة” كشفت وثائق بين الاستشاري و”الطرق” تطالب بتسريع إزالة الأعمال المعيبة
  • الوثائق تضمَّنت كتاب هيئة الطرق في 8 أغسطس الماضي بضرورة إزالة المقاول لما تمَّ تنفيذُهُ من الجسر
  • المهندس الاستشاري طالب في كتاب بتاريخ 17 أغسطس بإزالة البلاطة المعيبة والنتوءات الجانبية
  • هيئة الطرق طالبت في كتاب آخر في 3 سبتمبر الفائت بضرورة تقديم المقاول خطة الإزالة خلال أسبوع
  • الاستشاري طالب بسحب العمل من المقاول وإلغاء العقد وفق المادة (63ـ1) بسبب التقصير وعدم الإزالة
 
أعلى