تطبيقات ....تطبيقات ....تطبيقات ....

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
Private Tweets .. أرسل رسالة طويلة مع مرفقات عبر تويتر

دقيقة واحدة



Capture13.png


Private Tweets هو موقع يقدم خدمة إضافية لمستخدمي تويتر، فكرة المشروع بإختصار أن ترسل تغريدة تحوي على رابط لرسالة خاصة لايمكن قرائتها إلا من قبل الشخص الذي حددته وقمت بذكره في الخدمة.

طوّر الموقع الشاب السعودي ماجد المطيري ويؤكد لنا أنه لايحفظ أية معلومات عن المستخدم كما أن الرسائل والمرفقات يتم حذفها تلقائياً بمجرد قراءة الرسالة. كما يمكن أيضاً وضع عنوان بريد إلكتروني في خصائص الرسالة ويحذف العنوان بمجرد حذف الرسالة.

Capture14.png


لكن إن أردت الإبقاء على الرسالة لفترة أطول يوفر الموقع خيار بتخزينها لمدة شهر واحد فقط وبعدها يتم حذفها، ويراعي الموقع خصوصية المستخدمين بأنه لن يحفظ أية بيانات عنهم في قواعد بياناته بالتالي حتى لو تعرض الموقع للإختراق فلن يكون هناك شيء يتعلق بالمستخدمين يمكن تسريبه أو الإستفادة منه.

Capture15.png


عن آلية عمل الموقع فهو يطلب منك أولاً تسجيل الدخول من خلال حساب تويتر وبعدها يتم إعطاء الصلاحيات لتطبيق الموقع وبعدها تظهر لك صفحة كتابة الرسالة حيث يمكنك كتابة تغريدة و وضع اسم مستخدم الشخص الذي تريد توجيهها إليه في تويتر عبر Mention وسوف تظهر التغريدة بشكل عام في الخط الزمني له مع رابط للرسالة.

المميز هنا أنه ليس هناك عدد معين من الكلمات الذي يجب أن تتقيد به في رسالتك، بالتالي يمكنك كتابة رسائل طويلة وبالطبع فإن الرسالة تكون خاصة ولن يستطيع أي شخص مشاهدتها سوى من قمت بتحديده.

وعند قراءة الرسالة سيصلك إشعار بقرائتها في حال أدخلت بريدك الإلكتروني، ويمكنك أيضاً إضافة خصائص حذف الرسالة تلقائياً بعد القراءة وحتى حذف التغريدة المرسلة بإسمك بعد قراءة المرسل إليه الرسالة وأيضاً يمكنك إرفاق الملفات مع الرسالة ويتم حذفها تلقائياً مع حذف الرسالة عند قرائتها.

ويستخدم الموقع محرر نصوص متقدم حيث يظهر مباشرة بعد تحديد النص المكتوب ويدعم اتجاهي الكتابة من اليمين إلى اليسار والعكس. ويعتمد الموقع على الواجهة البرمجية الخاصة بتويتر بالتالي أي شيء تثق بتويتر في إرساله يمكنك الوثوق بالموقع فيه أيضاً ويطلب أقل حد من الصلاحيات لإستخدامها كما لايجمع أية معلومات عنك ولايشاركها مع أي طرف ثالث.

10732147_10154750414940597_2074812605_o-1024x501.jpg

الرسالة كما وصلت للمتلقي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سوق فيس بوك يوفر لك الربح وتحقيق الدخل من صفحات فيس بوك

دقيقة واحدة



UIUkmV.png


يعمل موقع سوق فيس بوك كمنصة لبيع و شراء منشورات و صفحات فيس بوك، وبذلك يوفر فرصة للمعلنين والمسوقين الربح وتحقيق الدخل من خلال الإستفادة من أكبر شبكة اجتماعية

ينقسم الموقع الذي طوره الشاب بن عصمان أيوب من الجزائر إلى متجرين أحدهما خاص ببيع وشراء المنشورات والذي يمكّن أصحاب الصّفحات خاصة الكبيرة والنشيطة منها من بيع منشورات يشاركونها على صفحتهم، يقوم المشتري بطلبها ابتداء من سعر 1 دولار للمنشور الواحد وذلك من مختلف الصفحات المعروضة في السوق، لتكون بذلك وسيلة فعّالة للحصول على معجبين أو زوار مستهدفين للصّفحات أو المواقع الإلكترونية.

أما المتجر الآخر فهو خاص ببيع وشراء صفحات فيس بوك على العكس من المتجر الأول سوق الصفحات ماهو إلا منصّة للإعلان عن بيع الصفحات حيث يربط الاتصال بين البائع والمشتري فقط أي أن الموقع لا يعد طرفا ثالثا في عمليات البيع والشراء ويترك للبائع والمشتري حرية التفاهم خارج الموقع.

يحصل موقع سوق فيس بوك على عمولة قدرها 10% من قيمة أي منشور بالإضافة إلى عمولة ثابتة ومضافة على سعر المنشور قدرها نصف دولار 0.5$ وهذا مقابل ضمان حق البائع والمشتري والحرص على توفير خدمة مريحة للمستخدم بالإضافة إلى التطوير والتحديث الدائم للموقع لتلبية احتياجات مستخدمي الموقع و هذا يخص سوق بيع وشراء المنشورات.

أما بخصوص سوق الصفحات فالموقع يوفر خدمة مجانية تماماً للإعلان عن بيع الصفحات. يسمح سوق فيس بوك للبائع بسحب رصيد أرباحه الناتجة من بيع المنشورات أو برنامج التسويق بالعمولة في أي لحظة شرط تجاوزها قيمة 5 دولار.

يعتمد الموقع حاليا بشكل كلي على موقع PayPal فيما يخص التعاملات المالية وسوف يتم توسيع وإضافة طريق جديدة للدفع والسحب عن قريب.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
موقع MSN يبدأ تطبيق التصميم الجديد
أقل من دقيقة





منذ بداية الشهر الجاري كشفت MSN على تصميم وتجربة مستخدم جديدة كلياً ستبدأ بها، وخلال الأسابيع الثلاثة الماضية تصفح أكثر من 10 ملايين مستخدم التصميم الجديد وحصلت مايكروسوفت على أكثر من 80 ألف تعليق وملاحظة للأخذ بها. وخلال اليومين القادمين ستبدأ مايكروسوفت بإطلاق موقعها بحلته الجديدة كلياً لأكثر من 425 مليون زائر من أكثر من 50 بلد حول العالم يتصفح الموقع عادة شهرياً.

والتصميم الجديد أكثر تنظيماً وسهولة في التصفح ومتوافق مع فلسفة تصاميم ويندوز ويمكنك القيام بالعديد من الوظائف من خدمات و مواقع مايكروسوفت عن طريقه وحتى تخصيص الواجهة بحسب تفضيلاتك الشخصية.

وإن قمت بتسجيل الدخول يمكنك ترتيب أقسام الموقع لتعرض المحتوى الذي يهمك والتبديل بين الأقسام وحتى إضافة أو إزالة أقسام. والموقع أصبح نقطة ربط لمختلف خدمات مايكروسوفت حيث يمكنك من خلالها الوصول للبريد الإلكتروني و الأوفيس والملاحظات والتخزين السحابي والخرائط و سكايب و إكس بوكس الموسيقى وغيرها من خلال الشريط العلوي.

وستلاحظ أن عرض المحتوى أصبح أكثر تخصيصاً، فعند الدخول إلى قسم أخبار الرياضة مثلاً فإنه سيتعرف على اللغة أو البلد ليعرض لك نتائج مباريات الدوريات الخاصة به وكذلك الأخبار الأهم لك وغيرها

وخلال الـ 72 ساعة القادمة ستبدأ MSN بتطبيق التصميم الجديد تدريجياً لجميع المستخدمين حيث أنه يفتح الآن بالنسخة التجريبية منه والتي يمكنك الإطلاع عليها من هنا.

اقرأ أيضاً: مايكروسوفت تستبدل اسم تطبيقات بينج إلى MSN على ويندوز فون

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أوتو ويب ماركت سوق السيارات السعودية

أقل من دقيقة





أسس ثلاثة شباب سعوديين موقع أوتو ويب ماركت ليعمل كمنصة تربط بين بائعي ومشتري السيارات بطريقة سهلة ومريحة كما دعم الموقع بتطبيق للآيفون.

سواء كنت تريد بيع سيارتك المستعملة أو شراء سيارة يمكنك الإطلاع عبر الموقع حالياً على أكثر من 7400 سيارة متاحة من مختلف الأصناف والأسعار.

ويتيح الموقع آلية فرز مميزة لعرض النتائج الأكثر دقة وعلاقة بإهتمامك. فيمكنك فرز المحتوى والعروض بحسب المسافة التي قطعتها السيارة أو نوع الشركة المصنعة أو الموديل أو مجال السعر المناسب لك وحتى الفترة الزمنية التي انقضت على السيارة وعمرها والألوان المتاحة و سعة المحرك و نوع ناقل الحركة وحتى نوع الوقود.

وعند الضغط على أي سيارة أعجبتك وتناسب مواصفاتها ما تريده ستعرض لك عدة صورة أكبر وكافة مواصفاتها الفنية و السعر المطلوب فيها أو على التفاوض والمساومة والبعض يوفر خريطة للوصول إلى المعرض.

والموقع لايقتصر على السيارات المستعملة فقط بل يمكن لمعارض السيارات عرض بيع السيارات الجديدة أيضاً. وستحتاج إنشاء حساب عبر الموقع للإستفادة من خدماته بالكامل.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
“ويب طب” يحصل على استثمار قيمته 3.2 مليون دولار

دقيقة واحدة





أعلنت ويب طب اليوم، بوابة الصحة وجودة الحياة الرائدة باللغة العربية، عن إتمامها للجولة الثالثة من الاستثمار بقيمة 3.2 مليون دولار، بقيادة صندوق صدارة، وبالمشاركة مع المستثمرين الحاليين في الشركة، ومن ضمنهم صندوق سراج فلسطين للاستثمار.

ومن الجدير بالذكر أن هناك نهضه كبيرة تشهدها فلسطين في مجال ريادة الاعمال وتتمثل ببروز صناديق استثمار تقوم بضخ ملايين الدولارات لدعم الشركات الناشئة، مثل صندوق سراج فلسطين وصندوق صدارة، إضافة الى إقامة حاضنات للشركات الناشئة التي توفر الدعم الاساسي والتوجيه والإرشاد لتلك الشركات ويعزوا العديدون ذلك إلى الرغبة في تخطي العقبات الكبيرة التي يفرضها الواقع الفلسطيني، مما يجعل مجال تكنولوجيا المعلومات هو المنفذ الاكثر قدرة على تحقيق ذلك وبسهولة أكبر.

وقال د. محمود كيال، المؤسس والمدير التنفيذي لويب طب “بالرغم من الصعاب التي تواجهنا بين الحين والاخر نظرا للظروف السياسية والامنية، إلا أننا استطعنا بناء شركة واعدة حسب المعايير العالمية والتي تنال وبجدارة احترامًا وتقديرًا كبيرين في المحافل الدولية والعربية على حد سواء. تقديم المعلومة الطبية الموثوقة هو هدفنا وعاقدون العزم على دفع عجلة التثقيف الصحي في وطننا العربي إلى الأمام”

كما وأعلنت الشركة عن ظهور ازدياد في الاهتمام بما تقوم به من أعمال، خاصة على موقعها الالكتروني. حيث أشار د. كيال أن الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الصحة وشركات الأدوية بدأت بتخصيص جزء كبير من ميزانياتها الإعلانية للقنوات المختلفة على الإنترنت، حيث تبحث هذه الشركات على فرصٍ إعلانية آمنة لعلامتها التجارية، وتُمكنها من إيصال محتوياتها المهمة لجمهورها.

وقال سائد ناشف، الشريك المؤسس في صندوق صدارة “التقاء المحتوى والرعاية الصحية معاً على الإنترنت العربي هو أمر مثير جدا للاهتمام. وويب طب تقوم بتقديم خدمة ذات قيمة حقيقية ومهمة في هذا المجال. ويب طب لديها إمكانية أن تصبح علامة تجارية للأسر العربية، حيث تقوم بإرشاد وتعليم مستخدميها عن صحتهم وجودة حياتهم”.

كما وقال ديمتري ديلاني من صندوق سراج فلسطين للاستثمار “نحن سعداء جداً لرؤية نمو ويب طب في رام الله المتزايد يوماً بعد يوم، وتوسع عملها وفعالياتها”.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سفرتي .. انستغرام الطبخ العربي

أقل من دقيقة





من المتعارف أن معظم الصور التي يشاركها الناس على انستغرام هي للمأكولات و الطبخ عموماً، ومن هذه الفكرة جاء تطبيق سفرتي .. ليكون شبكة اجتماعية عربية مخصصة لمشاركة الوصفات و صور الأطباق.

وأطلقت شركة سفرتي الفلسطينية موقعها الخاص على الإنترنت ليتيح للمستخدمين مشاركة الوصفات التي يحبونها وكذلك الإطلاع على وصفات و أطباق اخرى من مختلف التصنيفات والتفاعل معها.

لأن سفرتي شبكة اجتماعية فيمكنك تسجيل حساب ومتابعة مستخدمين آخرين ويقوم هم بدورهم بمتابعتك وحتى الإعجاب بالمنشورات و الوصفات والتعليق عليها وأيضاً تقييمها و مشاركتها على الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل فيس بوك و تويتر وغيرها.

ويوفر الموقع عدة تصنيفات للأطباق كالشعبية والسندويتشات والبحرية والحلويات وغيرها الكثير. وستكون المنشورات عبارة عن صور ومقاطع فيديو للطبق بالإضافة لطريقة الإعداد.

بشكل عام فإن استخدام الموقع أو التطبيق سهل للغاية ويشبه إلى حد كبير انستغرام سوى أنه لايحوي فلاتر المؤثرات بل فقط نشر الصور والتفاعل معها.

وحالياً يوفر الموقع تطبيق على الأندرويد فقط ويعمل على تطوير تطبيق الآيفون و ويندوز فون لاحقاً ويمكن استخدام موقع الويب أيضاً.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
لأول مرة بعد 10 سنوات: أمازون تعيد تصميم شاشة تسجيل دخول موقعها
أقل من دقيقة





كحال الشركات الأخرى، كانت تحديثات تصميم موقع أمازون تعمل ببطء شديد. لقد مر عليها ما يقرب من عشر سنوات – وربما أكثر-، ويظل الجزء الذي لم يتغير طيلة هذه الفترة هي شاشة تسجيل الدخول. من الجيد أن أخبركم أن ما سبق لم يعد له وجود بعد الآن.

قامت شركة أمازون بعمل تحديث لتصميم شاشة تسجيل الدخول الخاصة بموقعها. حيث أصبح أبسط بنسبة 33% عن التصميم القديم، مما يجعلها مُناسبة أكثر لشاشات الأجهزة المحمولة، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.



كانت شاشة تسجيل الدخول القديمة تحتوي على بعض العبارات – السمجة-، مثلًا كان هناك على نمط السؤال “What is your e-mail address?” وبالطبع الإجابة التي ستأتي منكم – كأنه اختبار في اللغة الإنجليزية! – “My e-mail address is”.

الآن أصبحت كلمتا “Email” و”Password” فقط هما البديل. أمازون لديها ما يقرب من 200 مليون مستخدم، أظن أن منهم من سيظل يفتقد شاشة تسجيل الدخول القديمة، هل أنتم من هؤلاء؟

المصدر: fastcodesign
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
أبل تُطْلِق تلميحات وأفكار لنظام iOS 8 عبر موقع وتطبيق “Tips”
أقل من دقيقة





أطلقت شركة أبل اليوم الإصدار التجريبي الرابع من منصة iOS 8 المحمولة. وفي الوقت الذي تعمل فيه على التدقيق في سلامة استخدام المميزات الجديدة، أطلقت إحدى التطبيقات الافتراضية الجديدة القادمة مع iOS 8، ويُدعى: “Tips”.

يحمل التطبيق شعار لمبة، وعند فتحه، ستحصلون على سبعة تلميحات. وفي شاشة البداية هناك رسالة تقول “تحققوا من التطبيق مرة أخرى لتحصلوا على تلميحات جديدة كل أسبوع”. وبعدها ستجدون رابط لصفحة النصائح الخاصة بالمنصة.

التطبيق كما ذكرنا في مراحله التجريبية، والتصميم النهائي قد يتغير. وعند استخدامه، ستجدون نصائح حول الإشعارات، وسيري Siri، وكذلك الرسائل المنطوقة، وإدارة البريد، وغيرها من النصائح الأخرى.

كما أطلقت أبل أيضًا إصدارًا تجريبيًّا من موقع “تلميحات وأفكار خاصة بنظام iOS“. الموقع مُتاح بما بلغ 39 لغة، كما يُوفِّر هو الآخر نفس المعلومات الموجودة في التطبيق المذكور آنفًا، سواء للآيفون، أو الآيباد، وكذلك الآيبود تاتش.

مع روعة هذه الخدمة الجديدة من أبل، علينا ألا ننسى أنه ليس أول موقع تُقدّم فيه أبل تلميحات ونصائح للآيفون، حيث أن هناك بالفعل صفحة خاصة بالنصائح والإرشادات الخاصة بآيفون 5 إس، مع العديد من المعلومات والرسومات التوضيحية التي تُساعد المُستخدِمين الجُدُد.

المصدر: TechCrunch عبر Apple







http://plus.google.com/111839381832949422989?prsrc=3
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سَوَّق فعالياتك باحتراف مع “تجي”

أقل من دقيقة





ربما كانت المشكلة الحقيقية التي تُواجه مُعظمِ أصحاب ومُنظِّمي الفعاليات هي قلة الحضور. والأمر طبيعي لسبب بسيط، وهو ارتباطه اللصيق بمسألة ضعف التسويق المُناسب لكل فعالية. واليوم، بَرَزَ حلًّا رائعًا على شبكة الإنترنت، يُسهِّل عليكم مسألة إدارة الفعاليات وتسويقها بأيسر الطرق، الحل باختصار هو موقع: تجي؟




تجي هي خدمة لإدارة الفعاليات وتسويقها، حيث يُوفر تجي خدمة التسجيل في الفعاليات وإدارة الدفع والتسويق الذاتي للفعاليات. كما يوفر الموقع خدمة توظيف مسوقين للفعاليات من خلال نظام تسويق الفعاليات في تجي!

وإذا أراد أحدكم معرفة أقرب الفعاليات المُحيطة بمحلِّ إقامته، وما الذي سيَجْرِي فيها وكل تفاصيلها. يُساعدكم تجي للإجابة على هذا السؤال من خلال صفحة الفعاليات، التي تُسيِّر عليكم عملية البحث عن الفعاليات القريبة لكم، مع القدرة على التسجيل ودفع الرسوم.

بالنسبة لنا، تقييمنا لخدمة تجي كشفت عن اهتمام الشركة بتسهيل الأعمال لِمُنَظِّمِي الفَعاليَّات، وساهم طموحها الفريد في جعل عَمَل مُنظِّمي الفعاليات أمرًا مُمْتِعًا ويسيرًا؛ من خلال واجهة رائعة تحتوي على حفنة من الخصائص المُمَيَّزَة، التي ستنال إعجاب مُنظمي الفعاليات بالتأكيد.

ماذا بالنسبة لكم؟ يمكنكم الانتقال فورًا إلى موقع “تجي؟” وإخبارنا بآرائكم في خدمات الموقع.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
موقع otrank لتقييم المتاجر العربية والعالمية على الإنترنت
دقيقة واحدة





لمن يتسوق عبر الإنترنت بشكل كبير، أو يريد البدء بالتسوق عبر المتاجر الإلكترونية، عادة ما يريد الإطلاع على رأي الناس حول جودة الخدمات المقدمة ليعرف من أين يشتري.

وهذه فكرة موقع otrank الذي انطلق مع بداية شهر رمضان ليتيح للناس تقييم المتاجر الإلكترونية بمختلف أنواعها كالعربية والعالمية و أيضاً شركات الشحن ومنصات الدفع و شركات التجميع وكل ذلك من عدة معايير مختلفة.

ومثلاً عند تقييم المتاجر هناك درجات تبدأ من 1 ( الأسوء ) و حتى 10( الأفضل) ويكون التقييم من عدة معايير لإعطاء صورة أكثر دقة، فالمتاجر يمكنك تقييمها من حيث خدمة العملاء و أسعار السلع و جودتها و الشحن والدفع و خدمات مابعد البيع.

ويمكن تقييم شركات الشحن من حيث خدمة العملاء و الأسعار وسرعة التوصيل و دقة التوصيل وتأمين السلع والخدمات الأخرى المرافقة.

والكثير يستخدم اليوم خدمات التجميع والتي يمكن تقييمها أيضاً من خلال الموقع حيث يعرض مجموعة من أشهر تلك الشركات ويمكن تقييمها من حيث خدمة العملاء والتجميع والتغليف والشحن والسعر وغيرها.

ومن أهم الأطراف في عملية التجارة الإلكترونية هي منصات الدفع والتي أيضاً يمكن تقييمها حسب خدمة العملاء وسعر الصرف والحوالات و إرجاع المبالغ والرسوم المفروضة والخدمات الأخرى.

وللإطلاع على تقييم أي عنصر فردي أو التقييم العام لأي متجر ننظر إلى عدد المربعات الملونة التي حصل عليها، فلو حصل على ثلاثة درجات حمراء أي ترتيبته 3 من 10 ولو حصل على كامل المربعات العشرة أي ترتيبه ممتاز وهكذا. ونلاحظ مثلاً من الصورة اعلاه إجمالاً حقق امازون تقييم أفضل من علي بابا والذي بدوره كان تقييمه أفضل من سوق.

وتجدر الإشارة إلى أنه لايمكن تكرار التقييم للمتجر لأكثر من مرة ومن أجل مصداقية اعلى فإن الموقع يعرض إجمالي عدد التقييمات بالتالي لو كان العدد مرتفع فيعني ذلك مصداقية و دقة أعلى.

وجاء هذا الموقع كخطوة ثانية بعد بحث عن التسوق عبر الإنترنت في السعودية شارك فيه ألف شخص ويمكنك المشاركة أيضاً من خلال الإجابة على هذا الإستبيان.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
زين السعودية تطلق متجرها الإلكتروني

أقل من دقيقة





سعيًا من شركة زين السعودية للارتقاء بخدماتها دومًا، تم مؤخرًا إطلاق متجر زين الإلكتروني، حيث توفر فيه جميع منتجاتها من الباقات سواء الباقات الصوتية أو باقات البيانات.

تم توفير أحدث الأجهزة الذكية وأجهزة الراوتر والمودم، كما أنها تتيح للعميل إمكانية اختيار الرقم المميز بطرق سهلة وذكية. ومن مميزاته أيضا أنه يوفّر طرق دفع سهلة كالماستر كارد والفيزا من أهمها إتاحة استخدام نظام سداد حيث تنفرد بتقديم هذه الخدمة، وتعمل على إتاحة التوصيل للعميل في فترة قدرها 72 ساعة عمل.

تأمل زين السعودية بهذه الخطوة أن تسهل على العملاء عملية الحصول على خدماتها ومنتجاتها بكل يسر وسهولة. بإمكانكم زيارة المتجر الإلكتروني من خلال هذا الرابط.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مايكروسوفت تمنح 15 جيجا بايت مجانًا لجميع مستخدمي ون درايف

أقل من دقيقة





طرحت مايكروسوفت اليوم خيارًا جذَّابًا لجميع مُستخدمي الخدمة السحابية ون درايف. ومع الكثير من المنافسة الدائرة في هذا القطاع، أظن أن العرض مُغْري هذه المرة.

قامت مايكروسوفت بتخفيض أسعار ون درايف بما وصل إلى 70% من الأسعار الأولية، حيث تعرض اشتراكًا شهريًا قيمته 1.99 دولار لكل 100 جيجا بايت (الذي كان في السابق قيمته 7.49 دولار).

وهذا العرض يسري كذلك على مستخدمي أوفيس 365 (Personal) الذين من شأنهم دفع 6.99 دولار كل شهر. والحصول على 1 تيرا بايت مجانية من المساحة التخزينية الخاصة بأوفيس 365، بالمقارنة مع ما يتم دفعه شهريًا للحصول على نفس المساحة وحدها من قوقل درايف (مقابل 9.99 دولار).

ليس ذلك فحسب، ستقوم مايكروسوفت أيضًا بزيادة مساحة التخزين المجانية لجميع حسابات مُستخدميها إلى لتصل إلى 15 جيجا بايت، وهو وقت مُبكر قليلًا منذ أن ضاعفت مايكروسوفت السعة المجانية في المرة السابقة، مما يساعدها على أن تكون الندّ بالندّ مع قوقل درايف، صاحب نفس الكمّ من سعة التخزين المجانية. بإمكانكم التعرُّف على تفاصيل الأسعار كاملة من خلال هذا الرابط.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مايكروسوفت تهاجم قوقل درايف في مقطع فيديو جديد

أقل من دقيقة





قبل بضعة أيام، أطلقت مايكروسوفت هجومًا جديدًا ضد محرر المستندات قوقل درايف، واصفةً أوفيس بأنه يوفر التجربة الأمثل للمُستَخدِمين، وأوصت الجميع بتجربة موقع أوفيس أونلاين.

ظهر في المقطع وجود منتجين – أوفيس وقوقل درايف أونلاين- مؤكدة أن أوفيس أونلاين يتفوق على نظيرها التابع إلى عملاقة البحث، وذلك ليس بفضل الواجهة المبسطة فقط، ولكن أيضًا بسبب الطريقة التي يُدير بها أوفيس محتواكم الخاص.

وكما هو واضح، أوفيس أونلاين متوفر مجانًا مثل قوقل درايف، ويمكن الجميع الوصول إليه باستخدام حساب مايكروسوفت. ولأنها مقارنة فيها شيء من الانحياز من مايكروسوفت، اخبرونا بعد المُشاهدة أيهما الأفضل لديكم، أوفيس أم قوقل درايف؟
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
موقع فايع: الصور بالعربي أحلا

دقيقة واحدة





يعتبر موقع فايع فكرة عربية بحتة تبلورت من خلال دراسة قام بها فريق عمل الشركة الناشئة بروموستير* لأفضل المواقع العالمية المختصة بالصور، وبعدها تم تصميمه ليكون متميزا ومختلفا عنها جميعا، وجاء باللغة العربية لدعم المحتوى العربي على الإنترنت.

وإجابة على التساؤل الدائم حول معنى كلمة فايع، فإن فاع باللغة العربية انتشر، وبالعامية يطلق لقب فايع على الشخص كثير الحركة والتنقل أو الاجتماعي الذي يتمتع بالروح المرحة.

ما الذي يميز موقع فايع:

– موقع عربي موجه للعرب.

– عشرات الآلاف من الصور عن مواضيع مختلفة وبمحتوى عالي الجودة تمت مشاهدتها أكثر من مليوني مرة.

– إقبال كبير على التسجيل بعد أقل من شهرين على إطلاقه الرسمي وبدون أي حملة تسويقة.

– يمكن للمستخدمين تحميل ومشاركة الصور والبحث عنها واستعراضها بسهولة ومن أي جهاز، حتى لو كان ذلك هاتفهم النقال.

– يمكن للمستخدمين إنشاء صفحة خاصة بهم، ومشاركتها مع أصدقائهم وشبكاتهم.

– يمكن للمستخدمين معرفة عدد المشاهدات على كل صورة من صورهم، بالإضافة إلى عدد المشاهدات الكلي.

– يمكن للمستخدمين معرفة عدد المشاركات لكل صورة من صورهم، بالإضافة إلى عدد المشاركات الكلي.

– يمكن للمستخدمين التنافس مع بعضهم البعض من خلال نظام الرتب، والذي يؤخذ بعين الاعتبار عن احتسابه عدد الصورة التي تم تحميلها وعدد المشاهدات الكلي وعدد المشاركات الكلي للصور.

– يمكن للمستخدمين تمييز صورهم وجعلها أكثر خصوصية بكتابة نص عليها.

– يمكن للمستخدمين إنشاء ألبومات خاصة بهم ومشاركتها.

– يمكن للمستخدمين متابعة مستخدمين آخرين، وعندها ستصلهم تنبيهات عن أي صورة أو ألبوم يتم إنشاؤه من قبل المُتابَعين.

– يمكن للمستخدمين والزائرين استعراض الصور والألبومات عن طريق الهاشتاغات (إذا كانت مرتبطة بتلك الصور والألبومات).

هذا الإطلاق مازال تجريبياً للموقع ولازال في خطة العمل لهذا العام مجموعة من المميزات الإضافية التي يتم العمل عليها حاليا، والتي ستجعل منه أكثر “فياعة”.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
سامسونج تخطط لإطلاق ساعة ذكية تحل محل الهاتف الذكي

أقل من دقيقة





ساعة جالاكسي جير هي واحدة من أكبر ما واجهت سامسونج بسببها المزيد من الانتقادات. وعلى ما يبدو، هي ليست كذلك بمثابة جهاز مُستقلٍّ بذاته. وهنا، بدأت سامسونج تفكر في الأمر بطريقةٍ جديّة.

أكدت وول ستريت جورنال عبر تقريرٍ جديد أن سامسونج تعتزم إطلاق ساعة ذكية مُستقلّة في صيف هذا العام، والتي ستكون قادرة تماماً على العمل من تلقاء نفسها دون الحاجة إلى الهاتف الذكي.

وهذا يعني أنكم ستتمكنون من استقبال وإجراء المكالمات، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني، والتقاط الصور دون أي مساعدة من جالاكسي إس 5 أو جالاكسي نوت 3. وتقول المصادر أن سامسونج حالياً تُجري محادثات مع شركات الاتصال في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وأوروبا بهذا الصدد، ونأمل أن يتم الكشف عن الساعة “الهاتفية” الجديدة خلال شهري يونيو ويوليو.

ستعمل ساعة سامسونج الجديدة على منصة تايزن المحمولة، وهو أمر جيد؛ لأن سامسونج تستخدم بالفعل أربعة أنظمة تشغيل مختلفة لساعاتها الذكية الحالية، وهي بالفعل ليس بحاجة لإضافة النظام الخامس.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
منارة .. دليل تعلم البحث العلمي
دقيقة واحدة





أطلق مجموعة من الطلاب السعوديون موقع منارة الذي يهتم بنشر ثقافة البحث العلمي لدى طلاب المرحلة المتوسطة والثانونية.

ويقوم الموقع على توفير المصادر والمعلومات التي تلزم الطلاب لمساعدتهم في البحوث والمشاريع العلمية، حيث يشرف عليه طلاب آخرين سبق و أن قاموا بأبحاث علمية خاصة بهم وشاركوا في مسابقات ومعارض علمية محلية ودولية.

ويقدم الموقع حالياً خدمتين للتسهيل على الطلاب في مشاريعهم: الأولى وهي قاعدة بيانات بطلاب لهم خبرة سابقة في البحث العلمي و ابدوا استعدادهم لتقديم المساعدة بحيث تذكر لمحة عن مجالات تخصص كل طالب والجوائز التي حصل عليها وغيرها من المعلومات بالإضافة إلى طرق التواصل معه كالبريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية.

والطريقة الثانية هي خدمة اسأل منارة بحيث يمكن للطلاب الإستفسار عن كل ما يتعلق بالبحث العلمي وتقديم الإستشارات والملاحظات للمشاريع العلمية، حيث يمكن إرسال الأسئلة عبر نموذج معين أو عبر خدمة Ask.fm ويصلهم الرد.

إضافة لذلك يوفر الموقع دليل منهج البحث العلمي حيث يشرح بالتفصيل كيف يمكنك البدء في البحث العلمي مع أساسيات و طريقة كتابة البحث العلمي وكيفية عرضه.

وكانت بيان مشاط إحدى مؤسسي الموقع التي شاركة في مسابقة إنتل ايسف عام 2011 ببحث يتعلق بمهارات البحث عن الويب بإٍستخدام محركات البحث.

ويغطي الموقع حالياً مسابقة انتل ايسف وهو أكبر معرض عالمي للأبحاث العلمية للطلاب في مرحلة ما قبل الجامعة في 17 مجال علمي مختلف من جمعية العلوم والمجتمع وبالتعاون مع شركة انتل العالمية.

يقام المعرض في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1950 ويقدم فيه نوعين من الجوائز: الكبرى والتي تقدمها نفس المسابقة للفائزين، والخاصة والتي تقدمها شركات يسمح لها زيارة المعرض وتحكيم مشاركات الطلاب وتقديم الجوائز لهم.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
قوقل تستحوذ على موقع أبيتاس

أقل من دقيقة





استحوذت شركة قوقل على تطبيق أبيتاس Appetas الخاص بخدمات المطاعم، وذلك في صفقةٍ غير واضحة المعالم، فضلاً عن عزم عملاقة البحث بإغلاقه قريباً من أجل الانتقال.

أبيتاس هو أحد المواقع التي تُساعد المطاعم للحصول على مواقع تتكامل مع بعض التطبيقات مثل فورسكوير وأوبن تابول وجرَب هَب، فضلاً عن الخدمات الأخرى التي تُركِّز على هذا المجال.

وفي بيان أبيتاس “بدأنا لتبسيط الحياة بشكل كبير للتجار؛ وذلك من خلال منحهم مناخ جميل وسهل الاستخدام على الإنترنت. والآن لدينا الفرصة لمساعدتهم بصورة أكبر.”

الآن، أعلن فريق الشركة عن انضمامه إلى قوقل؛ أملاً في تحقيق رؤية جديدة تساعد التجار بطريقة أوسع لتعزيز أعمالهم. لكن للأسف، سيتم إغلاق الخدمة قريباً، على أن يقوم فريق العمل بنقل عملاءهم إلى منصات أخرى بديلة.

وتُشيرُ صفقة الاستحواذ الجديدة إلى أن قوقل هي أكثر اهتماماً الآن بالمنصات التي تتعامل مع الخدمات المحلية والحديثة مع منصات أخرى مثل فورسكوير ويلب.

المصدر
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
موقع وتدب: اقرأ ما يفيدك بحسب اهتماماتك

أقل من دقيقة





وتدب – تم تأسيسة في مصر – يهدف إلى نشر المعرفة بالوطن العربي وجعل اكتساب المعرفة جزء من حياتك اليومية عن طريق نشر المعلومات بشكل منفرد ليجعلها أسهل في القراءة والنقاش والنشر. الموقع مقسم إلى مئات المواضيع ليُمكنك من متابعة ما يهمك فقط، والحصول على جرعة يومية من المعرفة خاصة بك وباهتمامتك.

بجانب نشر المعرفة، وتدب يهدف إلى إثراء المحتوى العربي، فحجم المحتوى العربي على الإنترنت لا يتجاوز 3% طبقا لتقرير صادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات. يقوم فريق عمل وتدب بترجمة المعلومات من المصادر الأجنبية إلى اللغة العربية، ولأن ترجمة المعلومات القصيرة أسهل من ترجمة مقالات كاملة، فان موقع وتدب يشجع المستخدمين على المشاركة، ويتم بالطبع مراجعة كل المشاراكات ليظل الموقع مصدر موثوق من المعلومات الصحيحة.

وقال أحمد المصري – مؤسس الموقع- “نحن نؤمن ان المعرفة هي القوة، وتعلُم أشياء جديدة يساعدك على إتخاذ قرارات أفضل والتفكير بصورة أذكى، فموقع وتدب بشكله الحالي هو مجرد إنطلاقة لخلق طريقة لتنظيم المعلومات على الإنترنت وترجمتها إلى اللغة العربية (أو أي لغة في المستقبل) ونشرها للمستخدمين حسب اهتمامتهم.”

وعن أهم ملامح الموقع:

  • المعلومات المنشورة على موقع وتدب هي معلومات مختصرة ومركزة.
  • الموقع مقسم إلى أقسام ومواضيع تزداد باستمرار ليستطيع المستخدم متابعة اهتماماته فقط.
  • يحرص فريق العمل أن تكون كل مصادر المعلومات المنشورة مصادر موثوقة لكسب ثقة المستخدمين.
  • يمكن لأي مستخدم المشاركة بمعلومة جديدة، ويتم مراجعة كل المشاركات.
رابط الموقع: http://www.witdip.com/intro
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
التسويق بواسطة إشارات الفيس بوك

دقيقة واحدة





مواقع الإعلام الجديد منابر حرة للتسويق أكثره المجاني ، وقليلاً هو المدفوع ، فالتسويق المجاني عبر هذه المواقع يحتاج إلى من يتقنه ويستخدمه الاستخدام الأمثل لكي يكون الرابح منه بأقل التكاليف والجهود.

دعونا نركز على الموقع الأكثر استخداماً بين سكان العالم وهو الفيس بوك وبالأخص نركز على خاصية الإشارات فيه ، التي تمنح المستخدم مشاركة محتواه مع بقية الأصدقاء والمعجبين .

هذه الخاصية تعتبر وسيلة صيد دسمة لجلب عدد من المعجبين بما تقدمه مؤسستك من نشاط ربحي ، فمن فوائد هذه الخاصية أنها تشارك محتواك مع عدد من الأصدقاء والمعجبين في منشور واحد فقط يصل إلى الكل ، أيضاً تضمن للمهتمين بما تقدمه الوصول إليهم دون الدخول إلى صفحتك ومتابعتها ، كذلك يعتبر أداة تسويق خفية لكسب عدد من العملاء، فمثلاً لو قامت مؤسستك بعرض بيع ماكينة لغسل الصحون بسعر ما عبر منشور إبداعي المحتوى و استخدمت خاصية الإشارات ، فإنه من البديهي أن يراها صديقك المشار إليه وأصدقاؤه الآخرون وهذا يدفعهم إلى الدخول إلى صفحتك الرسمية بقوة ، و يتعرفون على كل ما تبيعه مؤسستك و ستجد كثيراً من الإعجابات ومن الطلبات لشراء هذه الماكينة و غيرها من السلع الأخرى المعروضة في مؤسستك ، وهذا يعزز من أرباحك و لايكلفك مالاً أو جهداً كما في وسائل الإعلان التقليدية .

و لخاصية إشارات الفيس بوك عيوب كثيرة ، أبرزها إخفاء المنشور من قبل المُشار إليه إذا كثرت إشاراتك له ، وربما قام بحذفها أو بلَّغ عليك عن طريق خيارات الإبلاغ ، وكثرة البلاغات تجعل حسابك عرضة للإيقاف ، كذلك كثرة الإشارات يؤدي إلى إيقاف الحساب و البوء بالخسران.

الحل الأمثل لاستخدام هذه الخاصية أن تقلل في إشاراتك وتركز على بعض الأصدقاء في منشور دون آخر ،فمثلاً في كل أسبوع تسوق لمنتج معين ، فالأسبوع الأول أشِر إلى بعض الأصدقاء ، و الأسبوع الثاني لغيرهم ، و الأسبوع الثالث لغير السابقين ، وهكذا حتى تكون إشاراتك مرغوبة للكل ولا تتعرض منشوراتك للإخفاء أو الإبلاغ ، كذلك التركيز على من يملك عدداً أكبر من الأصدقاء والمعجبين ، و أيضاً أن تبدع في استخدام التسويق الخفي في منشوراتك فمثلاً لو كتبت قصة قصيرة ، أو عبارة إبداعية عن ما تروج له واستخدمت كل ماسبق لتقاطر إليك المعجبين و زادت تدفقات أرباح مؤسستك و أصبحت مميزاً.

هذا ما استنتجته من خلال تجربتي ومتابعتي لموقع الفيس بوك ولهذه الخاصية .

PromesaArtStudio / Shutterstock.com
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
مجتمع Arabia IO: أول 100 دولار من العمل الحر .. ونقاشات أخرى

أقل من دقيقة





في تلك الحقبة الأخيرة، انتشر العمل الحر بين الشباب وأجيال الإنترنت، لكن ربما لم يجلب هذا العمل ذلك الربح المتوقع، خاصة في بداية الأمر.

في مجتمع الويب العربي، بدأ أعضاء أرابيا مُشاركة قصص أرباحهم من شبكة الإنترنت، وأول من بدأ ذلك النقاش هو الأخ عبد الكبير، شارحاً كيف اكتسب مهارات جديدة بالإضافة إلى أول مئة دولار، يمكنكم معرفة كيف حصل على هذا المبلغ في أربعة أيام والاستمتاع ببقية تجارب الأعضاء عبر هذا الرابط.

كما توجد نقاشات أخرى رائعة تمَّت خلال الأسبوع الماضي على مجتمع Arabia IO أنصحكم بعدم غضّ الطرْف عنها، منها:

مجرد تساؤل: فقر أم بخل، لماذا يشتكي الكثير من مقدمي الخدمات نقص العملاء؟ المنتج المجاني، هل هو مضر بالباقيين وهل يحق للمستخدم أن ينتقد منتجاً لم يدفع قيمته؟

كيف ينتقل المكان إلى اللا مكان؟! كيف يوجد العدم ؟!أنا نفسي لم أفهم الموضوع كلياً، ولكن يبدو أنهم يتحدثون عن بداية الكون وهذه الأمور.

أيهما تفضل , بناء برمجياتك بنفسك , أم استخدام برمجيات الغير ؟هل يفضل المطورون استخدام المكتبات البرمجية التي طورها الأخرون أن أنهم يفضلون بناء كل شيء بأنفسهم.

لماذا يتم تجاهل دلفي ولازاروس والتركيز علي فيجوال بيسك نت من ناحية برمجة تطبيقات سطح المكتب؟نقاش برمجي طويل وممتع.

ألم يحن الوقت لتغيير نمط التربية!هل حان الوقت لأجل تغيير تربية أطفالنا ودفعهم نحو تحقيق أحلامهم أن نجعلهم واقعيين.

أول لعبة عربية والتسويق رخيصعمار الشارخ ينتقد أسلوب تسويق الألعاب العربية التي تعتمد على “أنها عربية” بدون ذكر لما يميز اللعبة.
 
أعلى