مكتبة المؤشرات و النماذج ....

justice

Active Member
التعديل الأخير:

justice

Active Member
شرح مؤشرات و نماذج




استخدام حجم التداول لفهم النشاط الاستثماري​

 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
شرح جيد للكوب و العروة

موقع يستحق القراءة




---------------------

 
التعديل الأخير:

justice

Active Member

نمط المثلث المتماثل​

ThinkMarkets > تعلم التداول > المؤشرات والأنماط > الأنماط العامة > مثلث متماثل
المثلث المتماثل هو نمط مخطط توحيدي يحدث عندما تتداول حركة السعر بشكل جانبي. ويعتبر نمطًا محايدًا، حيث يتقارب خطا الاتجاه حتى نقطة التقاطع.

الغرض من هذه المقالة هو إلقاء نظرة على هيكل المثلث المتماثل، وما هي الرسالة التي يرسلها السوق من خلال المثلث المتماثل. علاوة على ذلك، سنشارك استراتيجية التداول الأساسية بنمط المثلث المتماثل.

هيكل النمط​

نمط المثلث المتماثل هو تشكيل مخطط محايد. يتحرك خطان متقاربان إلى بعضهما البعض حيث يقوم السوق بتكوين قمم أدنى وأدنى مستويات أعلى. كلما أصبحت المسافة بين الخطين المتقاربين أضيق، يزداد احتمال حدوث اختراق قوي.

في بداية المثلث، المسافة بين خطي الاتجاه هي الأطول. يحدث توحيد الطاقة من كلا الجانبين، مما يسمح لحركة السعر بالتداول بشكل جانبي لفترة معينة من الزمن.

إن مرحلة الترسيخ هذه هي بالضبط السبب وراء أن الاختراق/الانخفاض يتبعه عادة حجم قوي حيث أن العديد من المتداولين يقفون على الهامش في انتظار أن يقرر السوق الاتجاه الذي يريد أن يتجه إليه.

مثلثات متناظرة صعودية وهبوطية


على الرغم من أن المثلث المتماثل هو نمط محايد، إلا أن احتمالية الاختراق تكون أقوى نحو اتجاه الاتجاه العام، مما يعني أنه إذا تم تشكيل المثلث المتماثل بعد اتجاه صعودي، فإن احتمالية الاختراق أعلى مقارنة بالانهيار .

ومن ثم، فإننا نحدث فرقًا بين نمط المثلث المتماثل الصاعد ونمط المثلث المتماثل الهبوطي. على الجانب الأيسر من الصورة أعلاه، لدينا مثلث متماثل صاعد، حيث أن اتجاه الاتجاه الحالي هو نحو الأعلى، في حين يتكون المثلث المتماثل الهابط من الاتجاه الهبوطي.

في هذه الحالات، يتم تصنيف المثلث المتماثل على أنه نمط استمراري حيث أن المثلث نفسه يعطي ببساطة شكلاً للتوقف المؤقت ضمن اتجاه صعودي أو اتجاه هبوطي عام.

من المهم أن نلاحظ أنه من الصعب للغاية العثور على المثلث المتماثل تمامًا. يميل واحد على الأقل من خطي الاتجاه دائمًا تقريبًا أكثر من الآخر. لهذا السبب، يجب عليك التركيز على الرسالة التي يرسلها السوق، بدلاً من تحديد المثلث المتماثل تمامًا.

ما يظهر لنا المثلث المتماثل​

يخبرنا المثلث المتماثل أن السوق لم يقرر بعد الوقت الحالي بشأن الاتجاه المستقبلي لحركة السعر. تشير المستويات المرتفعة والقيعان المنخفضة أيضًا إلى أن السوق يبدو فاترًا في اتجاهه. مرة أخرى، قد يبدو السوق أكثر ميلا للتحرك في اتجاه الاتجاه الحالي.

يفضل العديد من المتداولين ذوي الخبرة البقاء على الهامش طالما أن السوق في نطاق متراوح وحتى يكون هناك يقين كبير بأن الاختراق/ الهبوط وشيك. يجب علينا دائمًا الانتظار حتى يغادر السعر، ويغلق في النهاية، خارج المثلث للتأكد من أننا لا نتعامل مع اختراق فاشل.

كما هو الحال مع معظم أشكال أنماط الرسم البياني الفني ، من الأفضل استخدام أنماط المثلث المتماثل مع المؤشرات الفنية الأخرىوتشكيلات الرسم البياني. لهذا السبب، يستخدم المتداولون ذوو الخبرة حجم التداول للتحقق من الاختراق/الأسفل.
اكتشاف المثلث المتماثل

كما هو موضح سابقًا، يتكون المثلث المتماثل من خطي اتجاه متقاربين حيث تتحرك حركة السعر بشكل جانبي. من المهم أن نحدد بشكل صحيح نمط الرسم البياني المثلث المتماثل وأن نرسم الخطوط بدقة للتأكد من أننا لا نفوت فرصة الاختراق/ الهبوط.

في الرسم البياني لأربع ساعات لزوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي، نرى اتجاهًا هبوطيًا حيث يدفع البائعون السوق إلى الأسفل. بعد الارتفاع الأخير، يبدأ السوق في تحقيق أعلى مستوياته، بينما على الجانب الآخر من السوق نشهد أدنى مستوياته. ومن ثم، تتشكل مرحلة التماسك هذه ضمن الاتجاه الهبوطي داخل المثلث المتماثل.

اكتشاف المثلث المتماثل​

كما هو موضح سابقًا، يتكون المثلث المتماثل من خطي اتجاه متقاربين حيث تتحرك حركة السعر بشكل جانبي. من المهم أن نحدد بشكل صحيح نمط الرسم البياني المثلث المتماثل وأن نرسم الخطوط بدقة للتأكد من أننا لا نفوت فرصة الاختراق/ الهبوط.

في الرسم البياني لأربع ساعات لزوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي، نرى اتجاهًا هبوطيًا حيث يدفع البائعون السوق إلى الأسفل. بعد الارتفاع الأخير، يبدأ السوق في تحقيق أعلى مستوياته، بينما على الجانب الآخر من السوق نشهد أدنى مستوياته. ومن ثم، تتشكل مرحلة التماسك هذه ضمن الاتجاه الهبوطي داخل المثلث المتماثل.

الرسم البياني للأربع ساعات لزوج USD/CAD - اكتشاف النمط


تتميز مرحلة التوحيد بوضع علامات متعددة على خطي الاتجاه على كلا الجانبين، حيث يحاول المشترون والبائعون كسر المثلث. أخيرًا، يتمكن البائعون من دفع حركة السعر أسفل المثلث حيث يكاد الخطان المتقاربان أن يتلامسا. في هذا المثال، يعمل المثلث المتماثل كنموذج استمراري يساعد ببساطة على تمديد الاتجاه الهبوطي إلى الأسفل.

تداول نمط المثلث المتماثل​

بمجرد أن نحدد نمط المثلث المتماثل على الرسم البياني، فإننا ننتظر حدوث الاختراق/ الهبوط. كما هو الحال مع الاختراقات/الانخفاضات الأخرى، هناك خياران للدخول في صفقة تداول. أولاً، يمكنك الدخول إلى السوق بمجرد إغلاق الشمعة الموجودة على الرسم البياني للإطار الزمني المرتفع (على الأقل 4 ساعات) أعلى المثلث أو أسفله.

ثانيًا، يمكنك اختيار انتظار حركة السعر لكسر المثلث ثم العودة لإعادة اختبار خط الاتجاه المكسور. يمنحك هذا الخيار دخولًا أفضل حيث يمكنك استغلال الفرصة لدخول التداول تمامًا عند إعادة الاختبار. من ناحية أخرى، تكمن حدوده في حقيقة أنك قد لا تحصل أبدًا على فرصة للدخول في صفقة لأن إعادة الاختبار غير مضمونة الحدوث.

ميزة الخيار الأولهو أنه لا يمكنك تفويت أي صفقة تداول، لأنك ستدخلها بمجرد إغلاق الشمعة فوق/تحت خط الاتجاه. ومع ذلك، قد يحدث الإغلاق بعيدًا عن خط الاتجاه، مما يعني أن نافذة جني الأرباح الخاصة بك قد ضاقت، بينما زاد مقدار النقاط التي تخاطر بها.

الرسم البياني لـ USD/CAD H4 - تداول النمط


في هذا المثال بالذات ، نرى أن حركة السعر عادت للأعلى لإعادة اختبار خط الاتجاه الداعم بعد الانهيار. وفي النهاية، كان كلا الخيارين مطروحين على الطاولة لنختار من بينهما. ولكي نتأكد من أن لدينا الفرصة للاستفادة من الاختراق، قررنا الدخول إلى السوق بمجرد إغلاق شمعة H4 أسفل خط دعم المثلث (الخط الأسود).

يتم وضع أمر إيقاف الخسارة داخل جسم المثلث حيث أن أي عودة إلى الداخل تؤدي إلى إبطال النمط. يمكنك أيضًا وضع أمر وقف الخسارة فوق خط الاتجاه المقاوم عندما يحدث الاختراق بالقرب من نهاية الوتد، أي عندما تكون المسافة بين خطي الاتجاه قصيرة جدًا.

يقيس الخط الأزرق العمودي المسافة بين خطي الاتجاه عند بداية المثلث، ومن خلال نسخه ولصقه من بداية الحركة التي أدت إلى الانهيار، ستحدد مستوى جني الربح.

امتد الانهيار للأسفل، وكادت أدنى نقطة في الاتجاه الهبوطي أن تلامس أمر جني الأرباح. يعد هذا مثالًا جيدًا لإظهار أنه يجب عليك دائمًا ترك مجال للسوق للمناورة في سياق جني الأرباح وإيقاف الخسارة. في النهاية، حجزنا حوالي 250 نقطة عن طريق المخاطرة بـ 100 نقطة، أي نسبة 1:2.5 للمخاطرة والمكافأة.\\\\


 

justice

Active Member

----------------------------------------------------------------






 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
درس نموذجيدرس نموذجيدرس نموذجيدرس نموذجيدرس نموذجي

تداول حركة السعر: نمط مخطط العلم


أنماط العلم: الجزء الأول – أساسيات نمط العلم


أنماط العلم: الجزء الثاني - كيفية التعرف على أنماط العلم الثور أو الدب


أنماط العلم: الجزء الثالث – كيفية تداول نمط العلم


أنماط العلم: الجزء الرابع – أمثلة على نمط العلم الدب


أنماط العلم: الجزء الخامس – تحليل الأطر الزمنية المتعددة


أنماط العلم: الجزء السادس – حالات الخروج المبكر


أنماط العلم: الجزء الثامن – دراسة حالة لتداول الخيارات


أنماط العلم: الجزء السابع – نقاط الزناد المناسبة



الدرس التالي

أنماط العلم: الجزء الأول – أساسيات نمط العلم​

تداول حركة السعر: نمط مخطط العلم أنماط العلم: الجزء الأول - أساسيات نمط العلم

أنماط العلم: الجزء الأول
  • أساسيات أنماط العلم
  • علم النفس في أنماط مخطط العلم
  • أنواع نمط العلم
    • نمط العلم الصاعد
    • نمط العلم الهبوطي

أساسيات نمط العلم

أثناء مناقشة نظرية الارتداد ، قمنا بتقسيم السوق إلى ثلاثة اتجاهات على نطاق واسع - الاتجاه الصعودي، والاتجاه الهبوطي، والاتجاه الجانبي.
يتم تشكيل نموذج العلم عندما يتماسك السوق (قراءة، الاتجاه الجانبي) في نطاق ضيق بعد حركة حادة (قراءة، اتجاه صعودي أو اتجاه هبوطي).
إنه يمنحنا الفرصة لدخول السوق في منتصف الاتجاه.
مثال:
في هذا الرسم البياني، يرتفع بنك ICICI في الاتجاه الصعودي. يمكننا تصنيفه على أنه اتجاه صعودي فيما يتعلق بالإطار الزمني "D".
download-29.png

مخطط التأرجح –
download-30.png

مخطط القناة المعتمد على حركة السعر –
download-31.png

إذا قمنا بتغيير الإطار الزمني إلى أعلى، فسيكون الأمر أكثر وضوحًا -
download-32.png

في الوقت الحالي، ما تراه هو اتجاه صعودي خالص بدون أي تماسك جدي. الآن، سيحدث نمط العلم عندما يتوقف السعر مؤقتًا ويبدأ التحرك في نطاق ما.
download-33.png

فيما يلي مثال لنمط العلم الكلاسيكي الذي حدث في Adani Ent قبل بضعة أيام.
download-34.png

كما ترون في مخطط SBI أعلاه، يمكن أن يتشكل نموذج العلم أيضًا بعد الاتجاه الهبوطي أيضًا. لم نخبر أبدًا ما إذا كان العلم لا يمكن قلبه.

علم النفس في أنماط مخطط العلم​

إذا تم تشكيل العلم بعد الاتجاه الصعودي؛ سيكون لديه ميل للتحرك في الاتجاه الهبوطي. لذلك، سوف يتحرك العلم (كما ينبغي في كثير من الأحيان) في الاتجاه المعاكس للاتجاه الأصلي.
download-35.png

في هذا المخطط الخاص بـ AuroPharma، يمكنك أن ترى أنه قد تراجع بنسبة 61.8% تقريبًا في إعداد العلم هذا.

الآن، افتراضنا الأساسي هو أنه سيعطي في النهاية اختراقًا (أو انهيارًا) وسيستمر في هذا الاتجاه. لذا، باختصار، نمط العلم هو نمط استمراري للاتجاه يسمح لك برصد الاتجاه في المنتصف!
download-36.png

إذا قمنا بإعادة النظر في الاتجاه الصعودي المذهل الأخير لـ Wipro، يمكنك أن ترى أن هناك ثلاثة تشكيلات راية واضحة في الإطار الزمني W.
ما يجب أن نلاحظه هنا هو أن العلم الأول استمر في الارتفاع. تراجع العلم الثاني. العلم الثالث صنع نمطًا متقاربًا.
وفي النهاية، استمر في هذا الاتجاه! إذا لخصنا ذلك باستخدام نظرية الارتداد، فإن العلم يعطي بشكل أساسي المزيد من التشكيلات الهيكلية للارتفاعات الأعلى والقيعان الأعلى.

أنواع نمط العلم​

الآن، لدينا ثلاثة أنواع من الاتجاهات. لدينا نوعان من أنماط العلم.
  1. نمط العلم الصاعد
  2. نمط العلم الهبوطي
على أي حال، يجمع المتداولون هذا النمط مع أشكال أخرى مختلفة من التحليل الفني والأساسي! وسوف نتعمق في دراسات الحالة أكثر في وقت لاحق.

نمط العلم الصاعد

131cacbb81173fd78302ade4c2863f1cdcaa64b5.png

تحديث:
اندلعت Auropharma بعد يوم التداول التالي مباشرة بعد أن أظهرت مناقشتنا النتيجة المثالية "المرغوبة" لنموذج العلم الصعودي.
download-37.png

لكن -
كيف اخترت أوروفارما فجأة؟
وهل كان الحظ خالصًا؟ كان هذا الاختراق بمثابة زخم كبير.
إنه مثال كلاسيكي لنمط علم الثور.
تذكر هذا الخط - الآن، افتراضنا الأساسي هو - أنه سيعطي في النهاية اختراقًا (أو انهيارًا) وسيواصل الاتجاه.

نمط العلم الهبوطي

fae3eddb9498494ba15be031af33a86aab519db4.png

إليك مثال آخر ولكن هذه المرة هو علم الهبوط الكلاسيكي في BankNIFTY وفي إطار زمني أصغر –
acY9VYXw.png

انخفض سعر BankNIFTY بأكثر من 500 نقطة بعد مشاركة هذا الرسم البياني أعلاه في المنتدى.


العودة إلى الدورة
الدرس التالي

أضف تعليقا




Unofficed.jpg





 

justice

Active Member

الدليل الكامل لمؤشر قناة كيلتنر​

آخر تحديث: 2 أغسطس 2022
بقلم راينر تيو
تعد قناة Keltner مؤشر تداول بسيط ولكنه قوي.
فهو يساعدك على تحسين توقيت إدخالاتك، وتحسين معدل فوزك، ويمكنه حتى "التنبؤ" بنقاط تحول السوق.
وإذا كنت تريد أن تتعلم كيفية القيام بذلك، فإن مقال اليوم مخصص لك.
لكن اولا…

ما هي قناة كيلتنر وكيف تعمل؟

قناة كيلتنر هي مؤشر يعتمد على المغلف (يشمل البعض الآخر مؤشر بولينجر باند ، وقنوات دونشيان ، وما إلى ذلك).
وهذا يعني أن لديها حدودًا علوية وسفلية لمساعدتك في تحديد مستويات "ذروة الشراء وذروة البيع" المحتملة.
ملحوظة: قناة Keltner المستخدمة في هذا المنشور هي النسخة المعدلة بواسطة Linda Rasche.
الآن، تحتوي إعدادات قناة Keltner الافتراضية على ثلاثة أسطر:
  • الخط الأوسط: المتوسط المتحرك الأسي لمدة 20 فترة (EMA)
  • خط القناة العلوي: 20 EMA + (2 * متوسط المدى الحقيقي)
  • خط القناة السفلي: 20 EMA – (2 * متوسط المدى الحقيقي)
يمكنك التفكير في الخط الأوسط باعتباره المتوسط.
ويظهر لك خط القناة العلوي والسفلي مدى ابتعاد السعر عن المتوسط.

Greeting-1024x576.png

تنبيه: إلى جميع تجار الأسهم
اكتشف كيف يمكنك التغلب على الأسواق باستمرار وكسب 10% أو 20% أو حتى 40% إضافية سنويًا - دون دراسة أنماط الرسوم البيانية أو تحليل التقارير المالية

نعم، احجز مقعدي المجاني الآن
وهنا كيف يبدو …
قناة كيلتنر، مؤشر قناة كيلتنر، استراتيجية قناة كيلتنر
نصيحة محترف:
إذا كنت تستخدم TradingView، يمكنك العثور على قنوات Keltner ضمن علامة التبويب "المؤشرات"...
قناة كيلتنر، مؤشر قناة كيلتنر، استراتيجية قناة كيلتنر

لا توجد بالفعل أفضل إعدادات قناة كيلتنر، لأن ذلك يعتمد على الإطار الزمني للتداول الخاص بك وسبب استخدامه.
(لذلك لا تهتم كثيرًا بالعثور على أفضل إعدادات قناة Keltner.)

ما الفرق بين قناة كيلتنر وبولينجر باندز؟

الفرق هو طريقة حساب خطوط القناة.
تستخدم قنوات كيلتنر متوسط المدى الحقيقي وتستخدم خطوط بولينجر الانحراف المعياري.
وإذا قارنت الاثنين، فسوف تدرك أن قناة Keltner هي "أكثر سلاسة" مقارنة بـ Bollinger Bands.
التالي…

لا ترتكب هذا الخطأ الشائع عند استخدام مؤشر قناة كيلتنر

ها هي الصفقة:
أنت لا تشتري لمجرد أن السعر يقع في النطاق العلوي لقنوات كيلتنر.
لماذا؟
لأنه في الاتجاه الصعودي القوي، يمكن أن يظل السعر في منطقة "ذروة الشراء" لفترة طويلة.
(والعكس صحيح بالنسبة للاتجاه الهبوطي.)
وهنا ما أعنيه…
مستويات التشبع الشرائي المستمر عند زوج الدولار الأمريكي/الليرة التركية (USD/TRY) الإطار الزمني اليومي:
قناة كيلتنر، مؤشر قناة كيلتنر، استراتيجية قناة كيلتنر
إذن السؤال الآن هو:
كيف تستخدم قناة كيلتنر؟
حسنًا، هذا ما سأغطيه بعد ذلك.
واصل القراءة…

كيفية استخدام قناة كيلتنر "للتنبؤ" بنقاط تحول السوق

إليك شيء قد لا تعرفه…
تحدث انعكاسات الأسعار عادة عندما يكون هناك تحرك شديد في هيكل السوق (مثل الدعم أو المقاومة ).
ربما كنت تفكر:
"ولكن كيف يمكنني تحديد الحركة المتطرفة؟"
وهنا يأتي دور استراتيجية قناة كيلتنر.
كل ما عليك فعله هو البحث عن إغلاق السعر خارج قناة كيلتنر.
يخبرك هذا أن السعر عند مستوى متطرف – بعيدًا عن المتوسط.
مثال…
مغلق خارج قناة كيلتنر عند الإطار الزمني اليومي لزوج دولار/ين USD/JPY:
قناة كيلتنر، مؤشر قناة كيلتنر، استراتيجية قناة كيلتنر
والآن قبل أن تفكر...
"أوه، لقد أغلق السعر خارج خط القناة السفلي. حان وقت الشراء!"
ليس بهذه السرعة يا باداوان الصغير.
يتذكر:
في حالة الاتجاه الهبوطي القوي، يمكن للسوق "احتضان" خط القناة السفلية لفترة طويلة.
ولهذا السبب تحتاج إلى إشارة أخرى لإخبارك أنه من المرجح أن ينعكس السوق نحو الأعلى.
إذا ما هو؟
رفض السعر في هيكل السوق.
هذا يعني أنك تريد أن يأتي السعر إلى منطقة الدعم والمقاومة ويتم رفضه منه.
هنا مثال…
رفض السعر عند الدعم على الإطار الزمني اليومي لزوج دولار/ين USD/JPY:
قناة كيلتنر، مؤشر قناة كيلتنر، استراتيجية قناة كيلتنر
قناة كيلتنر، مؤشر قناة كيلتنر، استراتيجية قناة كيلتنر
الآن، إذا كان هذا كثيرًا مما يجب استيعابه، فإليك ملخصًا سريعًا...
  1. يغلق السعر خارج النطاق السفلي لقنوات كيلتنر
  2. السعر عند الدعم
  3. تحصل على رفض قوي للسعر الصعودي (مثل المطرقة ونمط الابتلاع الصعودي وما إلى ذلك)
  4. والعكس صحيح بالنسبة للإعدادات القصيرة
هل له معنى؟
عظيم!
ثم دعونا ننتقل…

قناة كيلتنر: كيفية تحديد ظروف السوق المختلفة وتحسين معدل فوزك

أنا متأكد من أنك توافق على أن السوق يتغير دائمًا - يمكن أن يكون في اتجاه صعودي أو اتجاه هبوطي أو نطاق.
بعد فوات الأوان، من السهل تحديد حالة السوق الحالية.
ولكن في الوقت الحقيقي، الأمور أكثر صعوبة بكثير، أليس كذلك؟
حسنًا، الخبر السار هو…
أنت على وشك تعلم تقنية تساعدك على تحديد ظروف السوق في الوقت الفعلي حتى تتمكن من تحسين معدل فوزك .
إليك الطريقة…
قم بإدراج قنوات كيلتنر والمتوسط المتحرك لمدة 200 فترة على الرسوم البيانية الخاصة بك.
الآن، سترى واحدًا من ثلاثة أشياء...
  • إذا كانت قناة كيلتنر بأكملها أعلى من 200MA، فإن السوق في اتجاه صعودي
  • إذا كانت قناة كيلتنر بأكملها أقل من 200MA، فإن السوق في اتجاه هبوطي
  • إذا كان 200MA داخل قناة كيلتنر، فإن السوق يقع في نطاق
فيما يلي مثال على الاتجاه الصعودي على الإطار الزمني اليومي لزوج USD/TRY:
قناة كيلتنر، مؤشر قناة كيلتنر، استراتيجية قناة كيلتنر
فيما يلي مثال لسوق النطاق على الإطار الزمني اليومي NZD/JPY:
قناة كيلتنر، مؤشر قناة كيلتنر، استراتيجية قناة كيلتنر
إذًا كيف يمكنك الاستفادة من هذه المعلومات؟
بسيط.
إذا كان السوق في اتجاه صعودي، فأنت تتطلع للشراء.
إذا كان السوق في اتجاه هبوطي، فإنك تتطلع إلى البيع.
إذا كان السوق ضمن نطاق، يمكنك "الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع" داخل حدود النطاق.
التالي…

ضغط قناة كيلتنر: كيفية تحديد صفقات الاختراق المتفجرة التي على وشك الحدوث

إليك شيء قد لا تعرفه…
تتحرك تقلبات السوق في دورات، من فترة التقلبات المنخفضة إلى التقلبات العالية والعكس صحيح.
وهذا يعني أن أفضل وقت للقيام بذلك هو عندما تكون تقلبات السوق منخفضة.
ربما تتساءل…
"ولكن كيف يمكنني معرفة متى تكون تقلبات السوق منخفضة؟"
هناك طرق مختلفة، ولكن أحد الأساليب هو استخدام قناة كيلتنر.
إليك الطريقة…
  1. دع السعر يقترب من الدعم والمقاومة
  2. انتظر ضغط قناة كيلتنر (يحصل السعر على "فخ" بين خط القناة الخارجي والوسطى)
  3. أدخل على الاختراق
وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك…
ضغط قناة كيلتنر على الإطار الزمني اليومي لزوج USD/CNH:
قناة كيلتنر، مؤشر قناة كيلتنر، استراتيجية قناة كيلتنر
ضغط آخر على قناة Keltner على BTC.USD الإطار الزمني اليومي:
قناة كيلتنر، مؤشر قناة كيلتنر، استراتيجية قناة كيلتنر
الآن…
أثناء ضغط قناة كيلتنر، يكون خط القناة الخارجي "قريبًا من المستوى المسطح" للإشارة إلى التردد وانخفاض تقلبات السوق.
إذا كان خط القناة الخارجي شديد الانحدار، فمن المحتمل أن يكون هذا اتجاهًا قويًا وليس ضغط قناة كيلتنر.
فيما يلي مثال على الإطار الزمني اليومي لزوج USD/TRY...
قناة كيلتنر، مؤشر قناة كيلتنر، استراتيجية قناة كيلتنر
المضي قدمًا…

كيفية تحسين توقيت دخولك في سوق تتجه

الأسواق الشائعة هي وحش مختلف.
لا يمكنك الانتظار حتى يقوم السعر بإعادة اختبار الدعم والمقاومة لأنه قد لا يأتي أبدًا (خاصة في الاتجاهات القوية).
فماذا الآن؟
وهنا يأتي دور المتوسط المتحرك.
يتذكر:
إن خط القناة الأوسط لقنوات كيلتنر هو في الواقع متوسط متحرك لمدة 20 فترة.
لذلك، إذا كان السعر أعلى (أو أقل) باستمرار، فمن المحتمل أن يكون هذا اتجاهًا قويًا ويمكنك تحديد 20MA لتحديد وقت دخولك.
إليك الطريقة…
  1. إذا كان السوق في اتجاه قوي ، فانتظر التراجع نحو 20MA
  2. إذا كان هناك تراجع نحو 20MA، فانتظر حتى تظهر أنماط الشموع الانعكاسية (مثل المطرقة، ونمط الابتلاع الصعودي، وما إلى ذلك) للإشارة إلى مشغل الدخول
فيما يلي مثال على الإطار الزمني اليومي XAG/USD...
قناة كيلتنر، مؤشر قناة كيلتنر، استراتيجية قناة كيلتنر
منطقي؟
عظيم!

خاتمة

إذن، إليك ما تعلمته اليوم:
  • قناة كيلتنر هي مؤشر يعتمد على المغلف. إنه مشابه لـ Bollinger Band مع خط قناة علوي ومتوسط وسفلي، ولكن طريقة حسابه مختلفة.
  • من المحتمل أن يحدث انعكاس في السعر عندما يغلق السعر خارج خط القناة الخارجي وفي هيكل السوق الرئيسي (مثل الدعم والمقاومة)
  • إذا أغلق السعر خارج خط القناة الخارجي، فتجنب التداول في نفس الاتجاه لأنه عرضة للتراجع (أو الانعكاس)
  • يحدث ضغط قناة كيلتنر عندما يقع السعر بين 20MA وخط القناة الخارجي - مما يشير إلى أن السوق على وشك الاختراق قريبًا
  • يمكنك استخدام قناة كيلتنر لتحديد وقت دخولك في اتجاه قوي - شراء الاختراق أو تداول التراجع
وهناك لديك!
دليل مفصل حول كيفية استخدام قناة Keltner كالمحترفين.
والآن، إليك ما أود معرفته...
هل تستخدم قناة كيلتنر في تداولك؟ لما و لما لا؟
اترك تعليقًا أدناه وشارك أفكارك معي.


 

justice

Active Member

استراتيجيات قناة Donchian التي تعمل​

آخر تحديث: 22 فبراير 2024
بواسطة جيت تويكو
تمت كتابة هذا المنشور بواسطة Jet Toyco، وهو متداول ومدرب تداول.
إلى تاجر متوسط...
يمكن أن يكون الاسم المعقد لهذا المؤشر مخيفًا جدًا.
لكن في دليل اليوم…
ستندهش من مدى بساطة هذا المؤشر وتنوعه وفعاليته.
صحيح.
في دليل اليوم، سوف أشارككم:
  • ما هي قناة Donchian
  • استراتيجية تتبع الاتجاه فقط باستخدام قناة Donchian
  • استراتيجية تداول متأرجحة فقط باستخدام قناة Donchian
  • نتائج التداول الحية لمعرفة ما إذا كانت تلك الاستراتيجيات تعمل أم لا
النقطة الأخيرة هي شيء نادرًا ما تراه في المقالة.
لذا تأكد من قراءة هذا الدليل لأنك في مكان ممتع.
هيا بنا نبدأ…

Greeting-1024x576.png

تنبيه: إلى جميع تجار الأسهم
اكتشف كيف يمكنك التغلب على الأسواق باستمرار وكسب 10% أو 20% أو حتى 40% إضافية سنويًا - دون دراسة أنماط الرسوم البيانية أو تحليل التقارير المالية

نعم، احجز مقعدي المجاني الآن

ما هي قناة Donchian وكيف تعمل

اسمحوا لي أن أشرح كيف يعمل هذا المؤشر بعبارات بسيطة ...
تخيل أن لديك مؤشر ليزر في يدك، وأنت على قمة جبل.
قناة دونتشيان

الآن، ما تريد القيام به هو توجيه مؤشر الليزر نحو الأفق.
لماذا؟
لأنك تريد قياس أعلى قمة في الجبل حتى تتمكن من استخدامها كمرجع لاحقًا.
قناة دونتشيان

وفي الوقت نفسه، تريد أيضًا قياس أدنى منطقة في الجبل، حتى تكون لديك فكرة جيدة عن أدنى نقطة.
قناة دونتشيان

وهذه، يا صديقي، هي الطريقة التي تعمل بها قناة دونشيان (وهو نفس مخطط "الجبال"، بالمناسبة).
قناة دونتشيان
إنه ببساطة بمثابة "مؤشر ليزر" يوضح مكان الارتفاعات والانخفاضات دون الحاجة إلى تخمين نفسك.
بكل بساطة!
إذن، هل أنت مقتنع بالفكرة حتى الآن؟
لا؟
جيد، لأنه في القسم التالي…
لن أعلمك فقط استراتيجية تتبع الاتجاه التي تستخدم قناة Donchian فقط...
سأعرض لك أيضًا نتائج التداول المباشر الخاصة بي لمعرفة ما إذا كانت تعمل في الأسواق.

استراتيجية قناة Donchian بسيطة لمتابعة الاتجاه

قبل أن نصل إلى لحم هذا القسم …
من الضروري أن تعرف أن قناة Donchian ليست مؤشرًا سحريًا مقدسًا يجب عبادته.
إنها مجرد أداة، والأهم هو كيفية استخدامها.
لهذا السبب، قبل أن تعتبر نفسك جديرًا بإدارة قناة Donchian، عليك أن تسأل نفسك:
"ما هي طريقة التداول الخاصة بي؟"
"ما هي أنواع الصفقات التي أرغب في التقاطها؟"
في هذه الحالة، يتبع الاتجاه - حيث يكون هدفك هو الشراء بسعر مرتفع والبيع بسعر أعلى.
قناة دونتشيان

كما ترون، أنت لا تحاول التقاط القمم والتنبؤ بها، ولكنك تحاول متابعة الاتجاه حتى ينحني.
لذا، اسمحوا لي أن أوضح لك كيفية استخدام قناة Donchian لتحقيق هذه الأهداف.

قناة Donchian: قواعد استراتيجية متابعة الاتجاه (طويلة فقط)

  • قاعدة الدخول: أدخل إذا أغلق السهم ووصل إلى أعلى مستوى خلال 20 يومًا (قناة Donchian لمدة 20 فترة)
  • قاعدة الخروج: قم بالخروج إذا أغلق السهم وسجل أدنى مستوى له خلال 10 أيام (قناة Donchian لمدة 10 فترات)
  • إدارة المخاطر: تخصيص 10% للمحفظة (بحد أقصى 10 صفقات مفتوحة)
  • وقف الخسارة الأولي: -10% من سعر الشراء
اسمحوا لي أن أفصلها لك وأعرض لك بعض الأمثلة.
وبما أننا نريد الشراء بسعر مرتفع والبيع بسعر أعلى، فسنستخدم قناة Donchian ذات الـ 20 فترة للإشارة إلى إدخالاتنا.
لذلك قد ترغب في الانتظار حتى يغلق السهم فوق القناة العليا (مما يعني أنه وصل إلى أعلى مستوى له خلال 20 يومًا).
الإطار الزمني اليومي لـMRNA:
قناة دونتشيان
وفكر في إدخال السهم في اليوم التالي مفتوحًا ...
الإطار الزمني اليومي لـMRNA:
قناة دونتشيان
وبطبيعة الحال، لا توجد استراتيجية كاملة بدون قاعدة خروج.
لذلك لهذه الاستراتيجية ...
ستستخدم طريقة وقف الخسارة المتحركة ، وهي الانتظار حتى يصل السهم إلى أدنى مستوى جديد خلال 10 أيام (قناة Donchian لمدة 10 فترات).
الإطار الزمني اليومي لـMRNA:
قناة دونتشيان
هذا الى حد كبير ذلك!
هل يمكنك أن ترى كم هو بسيط؟
استخدم الخط الأسود لتوقيت إدخالاتك والخط الأحمر لتوقيت خروجك.
إنه أمر منهجي وسهل الفهم، حتى أن الطفل البالغ من العمر 10 سنوات يمكنه القيام بذلك أيضًا!
الآن ها هو الشيء الكبير ولكن…
هل يعمل في الأسواق الحية؟
حتى الآن، حققت هذه الاستراتيجية عائدًا بنسبة 15.15% خلال الأشهر الستة الماضية...
قناة دونتشيان

بالطبع، اعتمادًا على مدى جرأتك (أي زيادة تخصيصك لكل صفقة)، قد تصل عوائدك إلى أكثر من 15%.
لهذا السبب لا ينبغي عليك أبدًا أن تأخذ هذه النتائج على محمل الجد لأن نتائجك قد تختلف عن نتائجي.
ولكن الشيء الوحيد الذي يمكنك التخلص منه هو أنه يعمل في السوق على الرغم من أداء المؤشر السيئ للغاية.
ًيبدو جيدا؟
الآن، في حال كنت تتساءل…
هل تنجح هذه الإستراتيجية في سوق الفوركس؟
بعد تداول هذه الإستراتيجية للأشهر الثلاثة الأولى، كانت النتائج مفاجئة للغاية.
لم يكن أداؤه جيداً…
قناة دونتشيان

في تلك المرحلة، بغض النظر عن عدد التعديلات التي أجريتها باستخدام استراتيجية متابعة اتجاه قناة Donchian، كانت النتيجة لا تزال هي نفسها.
ماذا يعني هذا؟
انه سهل.
وهذا يعني أن الاستراتيجية لا تعمل في حالة السوق الحالية.
وبما أنني أعلم أن هناك تغييرات يجب القيام بها..
لقد ابتلعت كبريائي وأصبحت منفتحًا بما يكفي لتبني نظام التداول المتأرجح.
والآن كيف سارت الأمور هذه المرة؟
لقد تمكنت من كسر سلسلة الخسائر المتتالية وبدأت الآن في الاقتراب من نقطة التعادل في محفظتي للفوركس.
قناة دونتشيان

لذا، إذا كنت من المتداولين الذين يرغبون في الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع، فهذه الإستراتيجية تناسبك.
تابع القراءة…

خدعة لاستخدام قناة Donchian للتداول المتأرجح

في الأساس، باعتبارك متداولًا متأرجحًا ، قد ترغب في تحديد وقت إدخالاتك عندما يصل السعر إلى الدعم وبيعه قبل المقاومة (والعكس صحيح بالنسبة إلى البيع على المكشوف).
هدفك هنا هو فقط التقاط "ساق" واحدة من الحركة بدلاً من محاولة التقاط الحركة بأكملها...
قناة دونتشيان

ومع ذلك، إليك قواعد هذه الإستراتيجية لسوق الفوركس...
قناة Donchian: قواعد استراتيجية التداول المتأرجح (طويل وقصير)
  • قاعدة الدخول: أدخل إذا قام الزوج برفض شمعدان قوي من القناة العلوية/السفلية
  • قاعدة الخروج: جني الأرباح قبل أن تصل إلى القناة السفلية/العلوية
  • إدارة المخاطر: الحد الأقصى للمخاطرة بنسبة 1% لكل عملية تداول
  • وقف الخسارة الأولي: 1 ATR
الآن، ربما ينتابك الفضول بشأن ماهية "الحيلة"، أليس كذلك؟
حسنًا…
هل تتذكر كيف نستخدم قناة Donchian للشراء عندما تصل إلى القناة العليا؟
وهذه المرة نفعل العكس..
الإطار الزمني اليومي NZDCHF:
قناة دونتشيان
صحيح.
ستنتظر حتى يصل السعر إلى أعلى مستوى خلال 20 يومًا، ثم تنتظر حتى يتم بيع شمعة هابطة قوية.
والعكس هو الصحيح، حيث ننتظر حتى يصل السعر إلى أدنى مستوى خلال 20 يومًا ثم ننتظر حتى تستمر الشمعة الصعودية لفترة طويلة.
الإطار الزمني اليومي NZDCHF:
قناة دونتشيان
هنا الحاجة:
يتطلب تحديد الشمعة القوية "الصاعدة" و"الهبوطية" بعض الممارسة.
إن مجرد وصول الشمعة إلى أعلى مستوى جديد خلال 20 يومًا لا يعني أنه يجب عليك البيع على الفور.
وهنا ما أعنيه…
قناة دونتشيان
ولهذا السبب أقترح عليك بشدة أن تتعرف على الشمعدانات من خلال هذه المقالة هنا: دليل الوحش لأنماط الشموع اليابانية
مع ذلك، كيف يمكنك جني الأرباح أو الخروج من تداولاتك؟
بدلاً من استخدام وقف الخسارة المتحرك لقناة Donchian لمدة 10 فترات، سنقوم بتعيين جني الأرباح عند مستوى ثابت قبل القناة المعاكسة.
دعني أشرح.
إذا كنت قد دخلت في مركز بيع من القناة العلوية، فسوف ترغب في تحديد أمر أخذ الربح قبل القناة السفلية.
الإطار الزمني اليومي NZDCHF:
قناة دونتشيان
أعلم أنه كان بإمكانك الحصول على المزيد من الأرباح.
ولكن مرة أخرى، لن ترغب في أن تكون جشعًا جدًا. وإلا، فسوف ينتهي بك الأمر مع أقل!
وفوق كل ذلك، إليك مثال آخر...
الإطار الزمني اليومي GBPCHF:
قناة دونتشيان
نظرًا لعدم فوز جميع الاستراتيجيات طوال الوقت، فإليك إعداد تداول صحيح ولكنه تداول خاسر.
الإطار الزمني اليومي لـAUDNZD:
قناة دونتشيان
قبل أن ننهي دليل اليوم، إليك بعض الأشياء الأساسية التي يجب عليك وضعها في الاعتبار...

تنصل

أعلم أنني قمت بمشاركة إستراتيجيات تداول دقيقة مع نتائج تداول فعلية لإظهار ذلك.
ومع ذلك، يجب أن تعدني بأنك ستمتلك المعرفة التي يتم تدريسها في هذا الدليل وستبذل العناية الواجبة قبل التداول في هذا البث المباشر.
لأنه في النهاية أنت وحدك المسؤول عن نتائجك.
رائع؟
دعونا نلخص سريعًا ما تعلمته اليوم...

خاتمة

  • تعد قناة Donchian مؤشرًا بسيطًا يصور الارتفاعات والانخفاضات دون الحاجة إلى رسم أي خطوط يدويًا على الرسم البياني الخاص بك
  • يمكن لقناة Donchian اتخاذ إعدادات تتبع الاتجاه عن طريق شراء اختراق القناة العلوية والبيع بسعر أعلى بمجرد وصول السعر إلى القناة السفلية.
  • يمكن أيضًا استخدام قناة Donchian لاتخاذ إعدادات التداول المتأرجح عن طريق الشراء من القناة السفلية والبيع قبل أن يصل السعر إلى القناة العليا (والعكس صحيح بالنسبة للسراويل القصيرة)
إليك الآن…
كيف تعتقد أنك ستستخدم قناة Donchian؟
هل ستستخدم فترة أعلى أم ستستخدمها في إطار زمني أقل؟


 
أعلى