إتبع اسلوب حديث غير تقليدي .. في فهم الآيات و التأمل فيها ..و شوف شلون اتحسن أحوالك بشكل عجيب

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع justice
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
تأمل و تفكر في المشهد الذي يحيط بحياتنا ..........



كيف يتفكرون .. و كيف نتفكر .....


التنظيمات التي نصبت نفسها على انها الوحيدة حصريا التي لها الحق في التحدث باسم الدين و تفسيره و الحكم على الناس وفق رؤيتها و تقييمها ..

و تصنيف الناس ضمن معرفات محدده قاطعة لا يأتيها الباطل و لا الشك كما هم يقررون و يفرضون هاااااه يفرضون :

.. ملتزم .. مسلم .. ضال ..كافر و ...و ...

و منح الدعم و المزايا للناس على هذه الاسس

.. هذا منا .. _ أي نحن الوحيدين الاسلاميين وفق شروطنا

و ذلك ليس منا ..

و ذلك طبعا هم سائر الناس ..

يعني .. يتم تصنيفك دون أن تعلم ....

متى تعلم ؟
عندما تحتك بهم لأمر ما
تعيين .. تأجير محل .. ترشح .. عرض بضاعتك في جمعية .. و...و ..

لا وحتى لوكان الامر متصل بجهة حكومية يفترض أن تخضع للقانون
..........


طيب ألم يرد في القرآن


"" لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ " (22) الغاشية

التفسير :
يقول: لست عليهم بمسلَّط، ولا أنت بجبار تحملهم على ما تريد. يقول: كِلهم إليّ، ودعهم وحكمي

و ألم يرد

قَالَتْ إِحْدَاهُمَا يَا أَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ ۖ إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ (26) القصص
التفسير

قَالَتْ إِحْدَاهُمَا يَا أَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ تعني بقولها: استأجره ليرعى عليك ماشيتك.
( إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الأمِينُ ) تقول: إن خير من تستأجره للرعي القويّ على حفظ ماشيتك والقيام عليها في إصلاحها وصلاحها, الأمين الذي لا تخاف خيانته, فيما تأمنه عليه.


نعم ورد .. وورد الكثير عن ذلك في أكثر من موقع في القرآن :

ألا ينقض ذلك نهجهم ؟




---------------

مصدر التفسير
http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/tabary/sura28-aya26.html




1 من 3




علي آل بن علي
 
التعديل الأخير:
كيف يتفكرون .. و كيف نتفكر .....


التنظيمات التي نصبت نفسها على انها الوحيدة حصريا التي لها الحق في التحدث باسم الدين و تفسيره و الحكم على الناس وفق رؤيتها و تقييمها ..

و تصنيف الناس ضمن معرفات محدده .. ملتزم .. مسلم .. ضال ..كافر و ...و ...

و منح الدعم و المزايا للناس على هذه الاسس .. هذا منا ..و ذلك ليس منا ..

و على هذه الاسس اتخذت من الاسلام وسيلة للوصول للسلطة و المراكز الوظيفية و الجاه و المال .. و غير ذلك من المكاسب الدنيوية ....

لماذا ؟
للهيمنة و الاستحواذ و السيطرة على المجتمع ..

من خلال التدخل في شؤونه و خصوصياته وافكاره ..
و
التغلغل بين الاسر و الافراد ..و بث رؤاهم بينهم و فرضها عليهم و تعميق الاختلافات بينهم ..
من اجل
فرض الطاعة و الولاء لهذه المنظمات ..

و من
ثم قيادتهم كالقطيع .. يؤمرون فينفذون ...



2 من 3
 
التعديل الأخير:
و قمع كل من يعترض او يبدي رأيا حرا او مخالفا لهم او يقف في طريقهم ....سلما ام عنفا ........... و الفتاوي و الاحكام و التفسيرات جاهزة لذلك ..

و تأويلها جاهز ايضا يتقلب كلما تقلبت الأوضاع و المستجدات التي تواجههم ..


فالديموقراطية كانت حراما .. وجب محاربتها استنادا الى الآيات و التفسيرات و التأويلات ..
فــــ
أضحت حلال .. استنادا الى الآيات و التفسيرات و التأويلات .... بل و فرض التصويت على منتسبيهم لمن يتم اختياره .. بل _ و يا للفاجعة _ جواز استخدام اموال التبرعات الخيرية لدعم مرشحيهم

و تصويت المرأة كان حراما ....وجب محاربته استنادا الى الآيات و التفسيرات و التأويلات
فــــ
أضحى حلال استنادا الى الآيات و التفسيرات و التأويلات .. بل و يتم حشد النساء في ندوات انتخابية يحاضر فيها مرشحيهم .. و جلبهم للتصويت


و الإكتتاب في شركة حراما .... و عند الإدراج أضحى حلالا



عجيب ...
إيييييييه ...الحي يقلب على قولة اهلنا قبل ...

.............. بس المشكلة هني انهم يقلبون الدين وياهم لى اقلبوا ..........


3 من 3




علي آل بن علي
 
عودة
أعلى