ثورة 25 يناير .. يوما بيوم ................._ 4 _

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
25-05-2011, 04:34 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

الغدر شيمتهم
و الانتهازيه نهج
و التحالافات مع السلطات عمل متأصل

شوكه في خاصرة الثوره
==========================

ان الإسكندرية يرفضون (الثورة الثانية).. ويصفونها بـ(العلمانية والشيوعية)

آخر تحديث: الاربعاء 25 مايو 2011 2:53 م بتوقيت القاهرة

تعليقات: 0 شارك بتعليقك


- محمد فؤاد وعصام عامر
emotahrir810002332.jpg


Share


اطبع الصفحة



أعلنت جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية رفضها القاطع لدعوات الثورة الثانية والمقررة بعد غد الجمعة، والتي ينادي بها "العلمانيون والشيوعيون"، حسب بيان رسمي صدر عن المركز الإعلامي للجماعة صباح اليوم الأربعاء، باعتبارها ثورة ضد ثورة 25 يناير، وتعادي إرادة الشعب وبداية لديكتاتورية جديدة.

وأكد الإخوان أن ثورة 25 يناير لم تكتمل بعد، لذا يشاركون الشعب خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة في فعاليات جماهيرية لاستكمال ثورة 25 يناير، ولتوضيح خطورة المطالبة بنقض إرادة الشعب بتأجيل الانتخابات، واعتبر الإخوان ذلك التفافا من "العلمانيين والشيوعيين"، على إرادة الشعب مما يستوجب وقوف الشعب كله للدفاع عن ثورته.

وأكد بيان الإخوان أنهم سيشاركون بجولات في الشارع السكندري للالتقاء في منتديات الجماهير وأماكن تواجدهم للحوار المباشر معهم لرفع درجة الوعي الشعبي بخطورة تأجيل الانتخابات وتأسيس دستور من لجان غير التي قررها الشعب في الاستفتاء،


الموجز
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
25-05-2011, 05:15 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif


نظام مبارك يعمل
============

من الخطأ استغلال هذه المؤسسه الدينيه و إقحامها في السياسه لما تشكله من ارتباط بالدين و الشريعه
مما يعد استغلالا للاسلام في تحقيق اجندات خاصه

الشيخ رق قلبه لمبارك و يطلب له الرحمه
و لم يرق قلبه لآلاف المصريين الذين تساقطوا بفعل رصاص نظام مبارك

و المعروف ان شيخ الازهر قد عينه مبارك قبل شهور قليله

===========================
شيخ الأزهر : لا أحد فوق القانون ولم اطلب العفو عن مبارك



gry-sep-daily.jpg


أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف،أنه لا أحد فوق القانون من أى مواطن إلى رئيس الجمهورية وأن العدالة يؤكد عليها الشرع والقانون وتطبق على الجميع .
mniikioo_22_5_2011_12_46.jpg

د أحمد الطيب شيخ الأزهر

صرح بذلك اليوم "الأحد "مستشار شيخ الأزهر للحوار الدكتور محمود عزب نافيا مجددا صحة ما نسبته صحيفة ألمانية للامام الأكبر يطلب فيها العفو عن الرئيس السابق حسنى مبارك .. وقال إن هذه التصريحات تم تحريفها فى معرض رد الدكتور الطيب على سؤال حول رأيه فى محاكمة الرئيس السابق ، وأن شيخ الأزهر أكد أن لا أحد فوق القانون .
وأوضح مستشار شيخ الأزهر أن الإمام الأكبر دعا فى حواره مع الصحيفة الألمانية إلى التريث فى إطلاق الأحكام وأن المتهم برىء حتى تثبت إدانته سواء كان حاكما أو محكوما .
كما أشار الدكتور الطيب فى تصريحه للصحيفة الألمانية إلى أن التثبت من حقيقة الأخبار هو أمر يؤكد عليه القرآن والمبادىء الأخلاقية.
وأوضح الدكتور عزب أن شيخ الأزهر أجاب على سؤال حول الرحمة لمبارك قائلا .. الرحمة مطلب شرعى وأن النبى رحمة للعالمين ، ولكن الرحمة تأتى بعد المحاكمات العادلة وإصدار الأحكام القضائية وبعدها يمكن الحديث عن الرحمة.
وكان مصدر بمشيخة الأزهر قد نفى أمس طلب شيخ الأزهر إتباع الرحمة والعفو عند محاكمة الرئيس السابق لظروفه الصحية وكبر سنه .



===================

قطب : لا تشاركوا بثورة الغضب الثانية


k35nokq6.jpg


كتب- محمد معوض:


طالب الشيخ جمال قطب كبير علماء الأزهر من المصريين بعدم المشاركة بثورة الغضب الثانية والمقرر لها يوم الجمعة القادمة فى 27 مايو ولذلك لأن الدولة تمر بأزمة اقتصادية ،مطالبا الشباب بإعطاء فرصة للمجلس العسكرى لإدارة شئون البلاد .
وأضاف قطب لبرنامج القاهرة اليوم أن المصريين نزلوا فى مليونيات اكثر من 10 مرات منذ تنحى الرئيس المخلوع حسنى مبارك، وطالب من يريد مطلب من المجلس العسكرى أن يرسل له عبر موقعه ولاينزل لفئويات أو مليونيات التحرير.



الوفد
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
26-05-2011, 01:56 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

ماذا حققت الثوره الشعبيه لمصر
========================

تدور كثيرا من الاسأله هذه الايام حول المكاسب التي حققتها الثوره
و تمضي اكثر
فتذهب الى التشكيك في النتائج و في القائمين على الثوره و هذا امر متوقع

و لكن بدأت بعض السلطات ببث بعض الاخبار و القضايا السلبيه و استخدام الوسائل الاعلاميه و الكتاب للترويج لذلك
و الغريب المضحك ان ترى سلطه تتولى ادارة قطاع ما و تروج في نفس الوقت الاخبار السالبه عنه
متجاهلة بقصد ممزوج بالغباء انها هي المسؤوله عن تردي اوضاعه و هي المسؤوله عن اصلاح شؤونه

سوف ننشر بعض الاخبار و القضايا الايجابيه التي تحققت بفضل التغيير المتمثل في ابعاد الرئيس و بعض المسؤولين....

وكان ممكن ان تكون الايجابيات اكثر اضعافا مضاعفه لو تولى شوون الحكم مجلس مدني من القضاة كما كان ينص عليه الدستور ............و الذي سارعوا لتعليقه حتى لا يفكر احد في المطالبة بتولى القضاء شؤون الحكم

==========================البرعي:‏ أنجزنا في ملف مستحقات المصريين
بالعراق ما عجزنا عن تحقيقه خلال‏21‏ عاما
كتب ـ محمد العجرودي‏:‏
gry-sep-daily.jpg


أعلن الدكتور أحمد البرعي وزير القوي العاملة والهجرة ان حكومة الثورة استطاعت ان تحرز في أقل من ثلاثة أشهر تقدما واضحا ومبشرا حول موضوع ملف مستحقات‏637‏ ألف حوالة صفراء والتي تبلغ قيمتها‏408‏ ملايين دولار‏,‏
ahmed-elbourey_25_5_2011_40_55.jpg
<="" div="" border="0">
والمعلقة منذ مايقرب من21 عاما دون احراز تقدم نتيجة سياسات خاطئة لحكومات سابقة قامت بربط ديون مصر لدي العراق مع الحوالات الصفراء مما أدي إلي عدم إغلاق الملف الخاص بحقوق العمال المصريين.
وقال في بداية اجتماعاته بالعاصمة العراقية بغداد لبحث ملف الحوالات الصفراء والاعداد للزيارة المرتقبة للدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لبغداد ان الجانب العراقي اقر ويؤكد مستحقات المصريين من الحوالات مؤكدا أنها جهد وعرق لايمكن لاحد ان ينكره أو يؤجله.
وأكد خلال مباحثاته مع نظيره العراقي نصار الربيعي تفعيل آليات التعاون بين وزارتي العمل في البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها خلال المرحلة المقبلة.
كما التقي أيضا ديندار نجمان وزير الهجرة والمهجرين العراقي حيث ابدي الوزير العراقي حرص بلاده علي فتح الباب مرة أخري للعلاقات المتميزة بين مصر والعراق بعد ان مر البلدان بظروف يجب استثمارها لتعميق تعاونهما.
واعرب الوزير العراقي عن أمله في الاستفادة من التجربة المصرية في مجال الهجرة والعاملين في الخارج لوزارة القوي العاملة من خبرات متراكمة منذ عقود طويلة في هذا المجال إلي جانب بعض الصعوبات التي تواجه الجالية العراقية المقيمة في مصر فيما يتعلق بالتعامل مع جوازات السفر الجديدة ومنح التأشيرات للطلبة والمرضي من العراقيين وارتفاع الرسوم الدراسية وطلب البرعي من الوزير العراقي مذكرة تفصيلية بتلك المشاكل لمناقشتها مع المسئولين المصريين.
كما التقي البرعي الدكتور رافع العيساوي وزير المالية العراقية للتباحث حول مجمل العلاقات بين البلدين وكذا ملف المستحقات المشار إليه.



نائب محافظ البنك المركزى فى مؤتمر صحفى:
إرتفاع الودائع بالبنوك المصرية بعد الثورة
ولا صحة لتهريب أموال للخارج عبر البنوك

كتبت ـ نجلاء ذكرى:










1225992511-image_25_5_2011_5_39.jpg




جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقده بمقر البنك المركزى أمس للرد على هذه الأخبار غير الصحيحة مشيرا إلى أن عقد المؤتمر الصحفى جاء بعد إتصال مصادر ومؤسسات عالمية تستفسر عما تم نشره فى صحف مصرية .

وقال أن الأرقام ترد على هذه المزاعم حيث



أن إجمالى الودائع بالبنوك المصرية إرتفع من 942 مليار و259 مليون جنيه فى 27 يناير إلى 946 مليار و945 مليون جنيه فى 19 مايو الجارى بزيادة قيمتها 4.7 مليار جنيه.



وأضاف أن نصيب الودائع بالنقد الأجنبى من إجمالى الودائع إرتفع بدوره من 216 مليار و165 مليون جنيه إلى 238 مليار و772 مليون جنيه وهو ما يدلل على أنه لم يحدث خروج للنقد الأجنبى للخارج من ودائع البنوك.



وبالنسبة للقروض إرتفعت بدروها من 456 مليار و285 مليون جنيه فى 27 يناير إلى 460 مليار و689 مليون جنيه فى 19 مايو بزيادة 4.4 مليار جنيه.


وقال أن صافى الإيداعات من 6 فبراير إلى 19 مايو بلغت 300 مليار و262 مليون جنيه مقابل مسحوبات 289 مليار و814 مليون جنيه بزيادة فى الإيداعات بلغت 10 مليارات و448 مليون جنيه وذلك نتيجة لمخاوف المواطنين من ترك أموال فى منازلهم أو شركاتهم وتفضيل الإحتفاظ بها فى البنوك لتأمنها.



.


وقال أن البنك المركزى تمكن من إدارة محترفة لسوق الصرف الأجنبى بعد الثورة نتج عنها أن نسبة تحرك الدولار أمام الجنيه لم تزد عن 1% ، وأنه لم يتدخل فى السوق سوى مرة واحدة عندما لاحظ عمليات مضاربة على حجم محدود من التعاملات لم تزد عن 150 مليون دولار وأن تدخله تم بمبالغ محدودة لم يكشف عنها إلا أنها كافية للقضاء على هذه الظاهرة فى مهدها.
واعترف رامز بظاهرة الأيدى المرتعشة فى البنوك معللا تزايدها بكثرة الشكاوى والبلاغات والهجوم الشديد على رؤساء البنوك .



ورفض وصف حالة الإقتصاد بالإنهيار



مؤكدا على أهمية عودة الإنتاج والأمن حتى تعود السياحة التى تستقطب 15% من قوة العمل ويستفيد منها 10% إضافية بطريق غير مباشر.



وكشف عن تراجع معدل تأكل الإحتياطى من النقد الأجنبى لدى البنك المركزى وهى علامة مشجعة ،


وأعلن أنه لا توجد أى مشروطية فى مباحثات صندوق النقد الدولى مع مصر وأن مصر لديها برامجها الخاصة بالمرحلة المقبلة وليست فى حاجة لبرامج جديدة مع الصندوق.



الاهرام




احمد ابو النور:الاقتصاد المصري ليس في خطر

34da1abed3c542d1a48bd60b2e0aaca3.jpg
احمد ابو النور:الاقتصاد المصري ليس في خطر
استضافت الحلقة الجديدة من برنامج"حديث اليوم" الدكتور احمد ابو النور استاذ الاقتصادات الحرجة وادارة الازمات الذي تحدث عن الوضع الاقتصادي الراهن في مصر وسبل معافاته.
نفى الاستاذ ابو النور ما يشاع ان الاقتصاد المصري في خطر حاليا، وقال ان المؤشرات والارقام التي اعلن عنها مؤخرا تعود الى الفترة التي سبقت ثورة الشباب ولم يعلن عنها في حينه، وكانت قبل الثورة تفبرك وتجمل لكي تظهر للوجود بشكل مختلف، أي ان الارقام والمعطيات الاقتصادية الراهنة هي نفسها التي كانت قبل الثورة.
واشار الخبير الاقتصادي الى ان القطاع الوحيد الذي تضرر بشكل اساسي من جراء الثورة هو القطاع السياحي ، وان سبب ذلك يعود الى لجوء السلطات السابقة الى العنف في قمع المتظاهرين ، مما جعل السياح الاجانب يخافون ويشرعون في مغادرة الاراضي المصرية.
ولاحظ الدكتور ابو النور ان الحكومة المصرية الحالية لا تعمل في ظروف طبيعية حتى نقول انها تتفاعل مع الادارة الاستثنائية للازمة ، وان " ما نحن فيه الان يحتاج بالفعل الى منطق ادارة الازمة ، لأننا كمجتمع في حالة استثنائية ، ولسنا في سياقنا الطبيعي، فنحن في اعقاب ثورة شعبية ، وبالتالي نحن نحتاج الى من يدير الازمة لكي يستطيع تسليم مجتمع غير مأزوم الى الادارة القادمة".
وبشأن ضرورة استعادة الاموال العامة التي استحوذ عليها بشكل غير مشروع الرئيس المخلوع حسني مبارك وعائلته ، قال الاستاذ ابو النور ان هذه الخطوة ستكون نوعا من انواع الاجراءات التي لا بد منها وذلك احقاقا للحق والعدالة..



http://arabic.rt.com/prg/telecast/656393



وزير الصناعة ورئيس جهازالإحصاء لـالأهرام‏:‏
غالبية المصانع تعمل بكامل طاقتها‏
القاهرة ـ من أسامة غيث‏:‏




2642

reading-2.png



gry-sep-daily.jpg


أكد الدكتور سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية‏,‏ أن أوضاع الصناعة في مصر مطمئنة وبعيدة عن أحاديث الأزمة والانهيار التي ترددت خلال الأيام القليلة الماضية‏.
4b_27_5_2011_14_9.jpg
<="" div="" border="0">

إلا أن الوزير قال ـ في تصريحات خاصة لـالأهرام: إن ذلك لا ينفي وجود مشكلات تتم دراستها لاتخاذ قرارات لحلها.
وأوضح الوزير أن الإنتاج الصناعي سيحقق معدلات إيجابية مع بداية السنة المالية الجديدة, مشيرا إلي أن المؤشرات تكشف عن ارتفاع قيمة الناتج الصناعي الإجمالي خلال الربع الأول من العام الى 48,2مليار جنيه في الربع الأول من العام الحالي, بالمقارنة ب45,6مليار جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.
واستطرد وزير الصناعة: قطاع الصناعة لم يشهد ظاهرة فصل العمال, كما أن أجور ورواتب العاملين لم تنخفض, وعجلة الإنتاج تدور في غالبية المصانع بكامل الطاقة, ولا صحة للحديث عن الإفلاس.
من ناحية أخري, أكد تقرير أعده اللواء أبوبكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء, أن تشغيل المصانع في المدن الصناعية الكبري حتي منتصف مارس الماضي, وفي ذروة أحداث الثورة, كان مطمئنا للغاية, وقد أثبتت المتابعة التي قامت بها جمعيات المستثمرين في5 مدن صناعية كبري, أن3706مصانع تعمل بكامل طاقتها, من إجمالي4182مصنعا, بنسبة 88,6وأن عدد المصانع المتوقفة بلغ44 مصنعا, أما المصانع التي تعمل جزئيا فتصل إلي432


الاهرام
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
26-05-2011, 06:06 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif


الرئيس جمال عبد الناصر كن يردد دائما
انه
اذا كانت امريكا تهاجمه فذلك يعني انه على حق
اما
اذا سكتت عن مهاجمته فذلك يعني ان هناك خطأ قد ارتكبه




سبحان مغير الاحوال

الآن امريكا تثني كل الثناء على المجلس العسكري و تكيل له المديح بإسهاب لا مثيل له مع طرف آخر عدى اسرائيل........ و تعدد انجازاته انجازا انجاز

و لم يبق الا ان تقول

""....ياريت تفضل في الحكم على طول...و الدنيا تفضل ويانا..مليانا فرح و سعاده ...له فرحه حلوه في عنيا ..و حلاوتها سكرها زياده


=======================


وأمريكا تؤكد ان المجلس العسكرى فى مصر يستحق الإشادة







gry-sep-daily.jpg


أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة على حماية النسيج الوطنى للأمة ضد المحاولات الخارجية لتمزيقه والحفاظ على قوته التى تميز بها على مدار آلاف السنين
supreme-council-of-the-egyp%202_6_5_2011_17_8.jpg

أمريكا تؤكد ان المجلس العسكرى فى مصر يستحق الإشادة على استجابته لتطلعات الشعب المصرى


أكدت الخارجية الأمريكية أن المجلس العسكري الأعلى فى مصر يستحق الإشادة على استجابته لتطلعات الشعب المصري للديمقراطية، واتخاذ خطوات للوفاء بالعديد من مطالبه العاجلة.

جاء ذلك فى شهادة مايكل بوزنر مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لمكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل وتمارا ويتيس مساعد وزيرة الخارجية لشئون الشرق الأدنى أمام اللجنة الفرعية لجنوب آسيا والشرق الأوسط بلجنة الشئون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي بعنوان "الرمال المتحركة: التحولات السياسية في الشرق الأوسط".



وقال بوزنر ويتيس إن المجلس أشرف على العملية الأولية للتعديلات الدستورية، والتى تمت الموافقة عليها بأغلبية ساحقة في استفتاء الشهر الماضي والتي مهدت الطريق لإجراء انتخابات ديمقراطية ونهاية قانون الطوارئ،





وأجرى تحسينات ضخمة على قانون الأحزاب السياسية،
واتخذ الخطوات الأولى نحو إعادة تنظيم جهاز أمن الدولة،
وتعهد برفع قانون الطوارئ قبل إجراء انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة وشفافة،
واعترف بالنقابات المستقلة،

وأشرف على الاستفتاء على الدستور بنجاح
مع ان ما فيش دستور

.. كما قامت القوات المسلحة بإعادة بناء كنيسة في قرية "صول" بأطفيح والتى كانت قد تهدمت خلال أعمال شغب فى الرابع من مارس الماضى.
ورحب المسئولان بتعهد المجلس العسكرى الأعلى في 14 أبريل الماضى بمراجعة ما تم من اعتقالات للشباب في الفترة الأخيرة.. وأكدا على مواصلة واشنطن العمل على تشجيع المجلس على الوفاء بهذا الالتزام.
لم ينددا باعتقال الشباب و انما رحبا .....فقط رحبا بالمراجعة ما تم من اعتقالات للشباب في الفترة الأخيرة.....و لم يطالبوا حتى بأطلاق سراحهم
و أكدا على مواصلة واشنطن العمل على تشجيع المجلس على الوفاء بهذا الالتزام


بس حلوه تشجيع ...يعني حتزأفوله....ياحنينه يا اميركا



............و نحن الآن في 26 / 5 / و لم يطلق سراحهم.....فأين المتابعه يا أميركا..............







ولفتا إلى أن المرحلة الجديدة يجب أن تشهد إجراء حاسم ضد العنف الطائفي

والتمييز القانوني للأقليات الدينية

ومحدودية مشاركة المرأة في جميع جوانب العملية الانتقالية على نطاق أوسع.


هو انتوا ما ادريتوش..لهو انتوا ما عرفتوش..
استدعى امرأه مرشحه للرئاسه و حقق معها لمجرد انها انتقدت احد قراراته
و كمان هو انتوا ما ادريتوش..ما عرفتوش..
كتبت في مقاله لها في جريدة الدستور الاصلي ان عضو في المجلس الاعلى للقوات المسلحه يكره الثوره موت ..
طب يعني يكره الثوره موت ليه ..الثوره ضد المستبدين و الحراميه هو يكرها ليه.. طب و زمايله ساكتين عنه ليه ...مش الساكت عن الحق شيطان اخرس
امال فين البيانات اللي بطلعوها ...احنا بندعم الثوره و بنحميها


وقال مايكل بوزنر مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لمكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل وتمارا ويتيس مساعد وزيرة الخارجية لشئون الشرق الأدنى إن الصعوبات الاقتصادية المزمنة قد أسهمت فى تحريك الثورة فى مصر، وقد أسهمت الاضطرابات الأخيرة فى تشديد قبضة الضائقة الاقتصادية، كما أن اقتصاد الدولة، بما في ذلك معدلات البطالة، سيؤثر على آفاق نجاح العملية الانتقالية إلى الديمقراطية، وأكدا على أن الولايات المتحدة تجري مشاورات مع شركائها الدوليين والمؤسسات المالية الدولية بشأن كيفية مساعدة مصر.


ولفتا إلى أن مكتب حقوق الإنسان والعمل والديمقراطية في وزارة الخارجية يعمل أيضا على تعزيز نقابات العمال المستقلة لأنها تمثل أحد الجهات الفاعلة الرئيسية في حوار سياسي أكبر، كما يدعم برامج لتعزيز وسائل الإعلام المستقلة، بما في ذلك تدريب المدونين والمرأة والشباب في مجال الصحافة المتعددة الوسائط، وتعليم قواعد تغطية الانتخابات، ويساعد على تدريب مجموعات المجتمع المدني التى ستكون عاملا حاسما في بناء المؤسسات الديمقراطية المستدامة ورصد وحماية حقوق الإنسان.
ونوها بأن المكتب سيستخدم جزء من الاعتمادات التى تمت إعادة هيكلتها فى الدعم الاقتصادى بقيمة 165 مليون دولار لهذه الأنشطة فى مصر، كما سيتعاون مع وكالة التنمية الدولية والمكاتب المعنية الأخرى بوزارة الخارجية الأمريكية لضمان تكامل الأدوار فيما بينها.
وقال مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لمكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل وتمارا ويتيس مساعد وزيرة الخارجية لشئون الشرق الأدنى إن الطريق يبدو مختلفا فيما يتعلق بسياسة الولايات المتحدة بالنسبة لكل بلد في منطقة الشرق الأوسط، وبالنسبة لدعم كل عملية فريدة من نوعها.
وأضافا فى استعراضهما لسياسة الولايات المتحدة تجاه دول المنطقة، إن الشرق الأوسط لن يكون كما كان من قبل، وإن ما شهدته المنطقة مؤخرا لم يستثنى أى من دولها.





وقد أسهمت الاضطرابات الأخيرة فى تشديد قبضة الضائقة الاقتصادية، كما أن اقتصاد الدولة، بما في ذلك معدلات البطالة،


...........سيؤثر على آفاق نجاح العملية الانتقالية إلى الديمقراطية، ................



يامحاسن الصدف ......
القلوب عند بعضيها




============================
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
26-05-2011, 07:12 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

حكاية شورت وفانلة ولاب!
| أخر تحديث: 25/05/2011 08:06 م
لم يكن يتخيل وهو بيعمل شير لرسالة صفحة كلنا خالد سعيد أن دعوته للتظاهر سوف تسفر عن هذه الثورة.. ولكن حكايته بدأت قبل هذه اللحظة بأيام قليلة حينما كان يجلس كما أعتاد مرتديا شورتاً وفانلة أمام هذا الجهاز الذي اشتراه بالتقسيط غير المريح من كثرة ما تراكمت عليه فوائده.


rrrrrrrr_25_5_2011_6_49.jpg

كان يقفز من صفحة لأخرى حتى لمعت عيناه ، وهو يحدق من خلف نظارته " الأنتي ريفليكشن " فيقرأ ثم يتوقف ليعيد القراءة من جديد كلما تصطدم عيناه بكلمات مثل مظاهرة أو وزير الداخلية أو دم خالد سعيد.. تردد كثيرا قبل أن ينشر الرسالة خوفا من أمن الدولة سابقا، " كلاب الدولة " فى أثناء الثورة .. أخذ يفكر ويفكر حتى لمحت عيناه لينك اليوتيوب الشهير الذي حمل أسم "آخر كلمة قبل 25 يناير" فقد أعتقد أن هذه الكلمات موجهة له شخصيا ، فضغط على مفتاح " بلاي " ليجد فتاة تدعى أسماء محفوظ تقل سنا عن عمره الذي قضاه بين الياهو والفيس.. كلماتها حركت شيئا ما بداخله وحكايتها جعلته يشعر بأن خوفه من مجرد حركة افتراضية بإعطاء أمر النشر عار لابد أن يتخلص منه.. انتهى الفيديو ووجد التعليقات تزيد من سخونة الموقف الذي لم يصبح مشاركا فيه بعد.. حتى قرر بأن ينتظر العواقب التي سوف تحدث وهو يردد "وجودي مش هيفرق كتير".. مرت ساعات وبدأت المسيرات تتحرك إلى الميدان في الموعد المحدد وكان هو لا يزال نائما حتى أستيقظ على هتافات المتظاهرين التي تنقلها قناة الجزيرة.. فقام مهرولا وجلس أمام التلفزيون وهو غير مصدق لما تراه عيناه.. فتح اللاب توب وأخذت تنهال على صفحة الهوم الخاصة به أخبار التظاهرات من الصفحات المختلفة.. أصدقائه يتصلون به ولكنه يخجل من الرد حتى لا يكتشفون أنه مازال في المنزل.. مرت ليلة الخامس والعشرين من يناير ولكنه لم يستطع اتخاذ القرار ، وكلمات والدته تخترق أذنيه مرارا وتكرارا "إحنا مالناش غيرك.. أوعى تفكر في النزول إلى الميدان" والتي لم يجيبها إلا بالصمت.. وفي صباح السادس والعشرين لم تعد صفحة الهوم الخاصة به تحوي سوى أخبار الثورة ، فأغلق على نفسه باب حجرته وهو يتخيل نفسه إذا ما نزل للميدان وتم اعتقاله ..فماذا تفعل والدته من دونه؟ وظل يفكر ويفكر دون الوصول لقرار.. يوم 27 يناير كان عيد ميلاده الثلاثين ولكنه لم يتلق أية رسائل تهنئة كما أعتاد من قبل ، ولم تتذكره سوى أمه التي ذكرته - دون قصد - بأنه مر على وجوده على أرض هذا البلد 30 عاما بدون عمل أو زوجة أو تعليم حقيقي أو حياة كريمة تكون مبررا لعدم الانضمام لصفوف المتظاهرين.. أتخذ القرار فخلع شورته وفانلته وألقاهما بجوار اللاب الذي يتبقى من أقساطه قسطا واحدا وارتدى طاقمه الذي لم يعد لديه غيره وقبل أن يتجه للنزول إلى الشارع كتب رسالة لأصدقائه على " الأستاتيوس " الخاصة به نصها "قابلوني في ميدان التحرير" وأخيرا أعطى الأمر بنشر رسالة صفحة كلنا خالد سعيد قبل انقطاع الإنترنت بدقائق.. حاول الاتصال بأصدقائه لكن الوقت كان متأخرا والخطوط قد انقطعت.. ذهب إلى الميدان وأنضم لصفوف المعتصمين في المساء والمشهد لم يجعله يستطيع النوم.. وفي صباح الثامن والعشرين شعر بأنه يوم جديد في عمر لم يعيشه من قبل فأخذ يصرخ من كثرة الكبت.. أستنشق قدر ما استطاع من الغازات المسيلة للدموع ولم يختنق.. ألتقط علم مصر وأعتلى أكتاف أحد المتظاهرين وأخذ يهتف ويبحث عن أصدقائه متمنيا أن يراه أحدهم ليعلن عن نهاية خوفه وانكساره.. وفجأة شعر بشئ ما وقد أستقر في قلبه.. شعر بسخونة جسده التي كانت دوما تجعله يلجأ للجلوس بشورته وفانلته.. سقط وصورة أمه وهي تقرأ رسالته على لابه الذي تركه مفتوحا قبل أن ينزل أمام عينيه.. كان يتمنى أن يقول لها قبل أن يرحل سامحيني لأني لم أترك لك من أثري سوى شورت وفانلة ولاب.. تمنى أيضا لو كان القدر سمح له بأن يسدد القسط الأخير حتى لا يثقل عليها به ولكن القدر شاء أن تتحمله.. بدأت يستشعر برودة جسده تدريجيا ولم يتبقى في ذهنه سوى سؤالا واحدا.. هل رسالتي قد وصلت؟!

كريم كمال
kareem_25_5_2011_6_55.jpg




.............................................
............................
..........
..
.
.
.
.
.
سقط وصورة أمه وهي تقرأ رسالته على لابه الذي تركه مفتوحا قبل أن ينزل أمام عينيه..

كان
يتمنى أن يقول لها قبل أن يرحل
سامحيني لأني لم أترك لك من أثري سوى شورت وفانلة ولاب..

.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
وكنت إذا سألت القلب يوما
تولى الدمع عن قلبى الجوابا
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
26-05-2011, 08:06 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

التناقض ==============


المجلس العسكري يقرر عدم التواجد في مناطق التظاهرات ويعلن تولي شباب الثورة التأمين
Thu, 26-05-2011 - 5:25




المجلس العسكري يقرر عدم التواجد بأماكن التظاهرات



أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة في البيان رقم 58 على صفحته الرسمية بالفيسبوك أن حق التظاهر السلمي مكفول لأبناء هذا الشعب العظيم الذي أعاد كتابة تاريخ مصر الحديثة من خلال ثورتهم السلمية التي أبهرت العالم أجمع.
واشار المجلس أن القوات المسلحة هي من الشعب وله، وأن حمايتها للثورة منذ انطلاقها كان إيمانا منها بهذا المبدأ.
وأوضح أن القوات المسلحة لم ولن تستخدم العنف أو تطلق رصاصة واحدة تجاه أبناء هذا الوطن الغالي.
ويهيب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بكل المصريين مراعاة الحيطة والحذر خاصة مع ما يتردد من احتمالات قيام عناصر مشبوهة بمحاولة تنفيذ أعمال تهدف إلى الوقيعة بين أبناء الشعب المصري وقواته المسلحة علما بأن القوات المسلحة قد اتخذت قرارا بعدم التواجد في مناطق التظاهرات نهائيا درءا لهذه المخاطر واعتمادا على شباب الثورة العظيمة والذي سيتولى التنظيم والتأمين إحساسا منهم بمسئوليته التاريخية نحو المصالح العليا لمصرنا العزيزة، وسوف يقتصر دور القوات المسلحة على تأمين المنشآت الهامة والحيوية للتصدي لأي محاولات للعبث بأمن مصر.



==================



الشرطة العسكرية تلقي القبض على أربعة شباب أثناء وضعهم ملصقات "جمعة الغضب الثانية"
Thu, 26-05-2011 - 4:21 | منة شرف الدين


جمعة الغضب الثانية



قامت قوات من الشرطة العسكرية اليوم الخميس بإلقاء القبض على أربعة شباب أثناء وضعهم للافتات وملصقات بميدان التحرير إستعدادا لمظاهرة "جمعة الغضب الثانية" التي دعت إليها عدد من القوى السياسية غدا.
وقالت عايدة سيف الدولة – مدير مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب- أن الشباب المقبوض عليهم هم عايدة رضوان الكاشف ومحمد فهمي وعبد الرحمن أمين وإبراهيم عابد بينما أكدت إختفاء الشاب عمرو شوقي وعدم معرفة مكانه حتى الآن.
وأضافت أنه يتم حاليا عرض الشباب الأربعة على النيابة العسكرية بمنشية البكري بحضور عدد من المحاميين للدفاع عنهم.
في نفس السياق، دعت مجموعة "لا للمحاكمات العسكرية" للتظاهر أمام النيابة العسكرية في مصر الجديدة، في تمام الساعة السادسة مساء اليوم، للمطالبة بالإفراج عن الشباب الأربعة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
27-05-2011, 09:17 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

الاهرام تحولت الى اداة اعلاميه للنظام الحاكم حاليا
===============================

لاحظ كيف تنقل وجهة نظر واحده


".............تنسيقية جماهير الثورة وائتلاف الوعي المصري العربي‏:‏ نرفض إحداث الفتنة بين الجيش والشعب
كتب ـ محمد حجاب ـ محمد علي عنز ـ هبة سعيد ـ حازم أبودومة‏,‏ والإسكندرية ـ رامي ياسين ـ فكري عبدالسلام ـ ناصر جويدة ـ طارق إسماعيل ـ حنان المصري‏:‏




310

reading-2.png



gry-sep-daily.jpg


أبدت قوي وتيارات سيايسية عدة مخاوف وتحذيرات من مخاطر قد تترتب علي جمعة الغضب الثانية التي قرر ناشطين تنظيمها اليوم‏,‏ وذلك علي ضوء استمرار الخلاف والجدل حول جدوي التظاهرات الذي استمر حتي ساعات قليلة قبل بدءها.
ffghmykyi_26_5_2011_40_24.jpg



, وتوقع ناشطون وممثلون لائتلافات وأحزاب وحركات أن يستمر الخلاف في داخل الميادين نفسها التي تستقبل التظاهرات حول طبيعة ونوعية المطالب المطروحة..............."

الاهرام
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
27-05-2011, 09:54 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

get

سبق – القاهرة: كشفت صحيفة "الأخبار" القاهرية عن أقوال خطيرة ومدوية لنائب رئيس الجمهورية ورئيس جهاز المخابرات السابق عمر سليمان، حيث ذكرت الصحيفة أن عمر سليمان أكد تورط الرئيس السابق حسني مبارك في جريمة قتل الثوار.

وتابعت الصحيفة على لسان سليمان أن مبارك كان لديه علم كامل بكل رصاصة أُطلقت على المتظاهرين وبأعداد كل من سقط سواء شهيداً أو جريحاً، وحتى الشهداء الأطفال، وبكل التحركات العنيفة للداخلية في التصدي للمتظاهرين ودهسهم بالسيارات ومحاولات تفريقهم بالقوة، ولم يأمر مبارك على الإطلاق برفض هذه الممارسات العنيفة أو رفض إطلاق الرصاص الحي، بما يؤكد موافقته الكاملة على هذه الإجراءات واشتراكه فيها.

وأشارت الصحيفة -على لسان سليمان- إلى أن مبارك كلف القوات المسلحة والمخابرات العامة بمتابعة المظاهرات وموقف المتظاهرين، وأنه كان يتلقى التقارير كل ساعة من حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وينقلها فوراً إلى الرئيس السابق، وكانت التقارير تتضمن كل عمليات إطلاق الرصاص الحي والمطاطي على المتظاهرين، في محاولة لإفشال الثورة والتمكين لاستمرار مبارك في الحكم، ولم يعترض الرئيس السابق مطلقاً على إطلاق الرصاص الحي.




سؤال .....هل يعقل ان يصل رجل الى هذا المستوى من القسوه و اللاإنسانيه في سبيل الاحتفاظ بالحكم


ان ذلك مؤشر على ان بعض الحكام العرب لديهم يقين بأنهم يملكون الارض و ما عليها ملكيه مطلقه يفعلون بها ما يشاؤون
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
27-05-2011, 09:54 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز
27-05-2011, 10:05 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

الشهود وتحريات الرقابة الإدارية تدين مبارك

مدير أمن شرم الشيخ يعلن الرئيس السابق بقرار الاتهام*.. ‬وإعلان علاء وجمال في سجن طرة

http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250&username=xa-4c052fb07f05899d
متابعة*:‬ * ‬خديجة عفيفي
26052011103434.jpg
*> ‬الرئىس السابق اثناء الاحتفال بمرور *٥٢ ‬عاما على عودة مجلس القضاء الاعلى* ‬

مفاجأة*: ‬التحقيقات تشير لاحتمال اتهام مبارك في جرائم جديدة

قامت النيابة العامة بالمكتب الفني للنائب العام أمس باعلان جميع المتهمين في قضية الفساد الكبري*.. ‬والمتهم الأول فيها محمد حسني مبارك الرئيس السابق ورجل الأعمال الهارب حسين سالم وعلاء وجمال مبارك بقرار الاتهام الصادر من المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام بإحالتهم جميعا إلي محكمة الجنايات،* ‬تم اعلان كل منهم منفردا*.. ‬حيث قام المحضر بتسليم* ‬اعلان قرار الاتهام للرئيس السابق إلي مدير الأمن بشرم الشيخ لتسليمه للرئيس السابق بالمستشفي*.. ‬كما تم ارسال اعلان قرار الاتهام بالنسبة لنجليه علاء وجمال مبارك إلي مأمور سجن ليمان طرة لقيامه باعلانهما*.. ‬أما المتهم حسين سالم الهارب خارج البلاد*.. ‬فقد تم اعلانه عن طريق مسكنه في *٨٨ ‬شارع النزهة مصر الجديدة محل اقامته*.‬
إعد قرار الاتهام وأدلة الثبوت والتحقيق مع المتهمين المستشار مصطفي سليمان رئيس الاستئناف القائم بعمل المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة،* ‬وباشر التحقيق مع كل من جمال وعلاء مبارك المستشارين عاشور فرج وأحمد حسن المحامين العامين بالمكتب الفني للنائب العام*.‬
وعلمت* »‬الأخبار*« ‬ان التحقيقات مازالت مستمرة في البلاغات التي تم تشكيل ثلاث لجان فنية بشأنها،* ‬وقد أمر المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام بسرعة إعداد التقارير وتحريات هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال بشأن الاتهامات المنسوبة لعلاء وجمال مبارك تمثل لارتكابها منفردين والخاصة بالتلاعب في صناديق الاستثمار وسداد ديون مصر وخصخصة شركات قطاع الاعمال والتوكيلات الأجنبية والحصول علي عمولات من بيعها والشراكة الإجبارية في بعض الشركات وتعيين جمال مبارك ممثلا للبنك المركزي المصري في مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي وما شاب ذلك من مخالفات مالية وإدارية مازالت تستكمل بشأنها التحقيقات وسوف تعكف النيابة العامة علي إعداد الأوراق تمهيدا لاستدعاء علاء وجمال مبارك واستجوابهما فيما هو منسوب إليهما*.‬
وقد علمت* »‬الأخبار*« ‬بان قرار الاتهام الصادر يوم *٤٢ ‬مايو باحالة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك ورجل الأعمال حسين سالم هو جزء من *٠١ ‬أجزاء تقوم النيابة العامة بالتحقيق والتحري لمواجهة المتهمين علاء وجمال بها*.. ‬ومن المتوقع ان تكشف التحقيقات استناد تقارير اللجان الفنية عن ارتكاب الرئيس السابق لجرائم جديدة خاصة بالمال العام*.‬
ومازالت النيابة العامة بالمكتب الفني للنائب العام تعكف علي إعداد ملف وأوراق قرار الاتهام وأدلة الثبوت التي شملت أكثر من *٧١ ‬شاهد اثبات وتقارير خبراء وزارة العدل وتحريات الجهات الرقابية من هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة وذلك لإرسالها لمحكمة استئناف القاهرة تمهيدا لعقد جلسة عاجلة للمحاكمة مام محكمة جنايات القاهرة*.‬
حيث من المتوقع تسليم ملف القضية إلي المستشار السيد عبدالعزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة أوائل الاسبوع القادم ليصدر علي الفور قرار تحديد جلسة المحاكمة والمتوقع أن تكون أمام إحدي دوائر جنايات مصر الجديدة أو النزهة بشمال القاهرة*.. ‬حيث سيقوم الكمبيوتر بتحديد الجلسة وفقا للإجراءات المتبعة*.‬
وأكدت مصادر قضائية ان كل دوائر جنايات القاهرة لديها القدرة والخبرة علي نظر مثل هذه القضية وسرعة الفصل فيها وضمان المحاكمة العادلة للمتهمين ليصدر في النهاية الحكم العادل فلا أحد فوق القانون مهما كان*.‬


اخبار اليوم




اخبار مصر يوم الخميس 26 مايو 2011 , اخبار مصر يوم الخميس 26 / 5 / 2011


النيابة اتهمتهم بالقتل العمد واستغلال النفوذ

إحالة مبارك ونجليه وحسين سالم للمحاكمة الجنائية[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
سبق – متابعة: وافق النائب العام في مصر المستشار عبد المجيد محمود، علي إحالة كل من الرئيس السابق محمد حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال حسين كمال الدين سالم، إلي المحاكمة الجنائية, وأسندت النيابة العامة لهم تهمة القتل العمد، والشروع في قتل بعض المشاركين في التظاهرات السلمية، في ثورة يناير 2011، واستغلال النفوذ، والإضرار العمدي بأموال الدولة.

واتُهم حسني مبارك باشتراكه بطريق الاتفاق مع حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وبعض قيادات الشرطة، السابق إحالتهم للمحاكمة الجنائية، في ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بجرائم القتل والشروع في قتل بعض المشاركين في المظاهرات السلمية، احتجاجاً علي تردّي الأوضاع بالبلاد، والمطالبة بإصلاحها عن طريق تنحّيته عن رئاسة الدولة، وإسقاط نظامه المتسبّب في تردّي هذه الأوضاع.

كما اتهم مبارك بصفته رئيس الجمهورية السابق، وأخذ لنفسه ولنجليه علاء وجمال عطايا ومنافع، عبارة عن قصر علي مساحة كبيرة، و4 فيلات بملحقاتها بمدينة شرم الشيخ، تصل قيمتها إلي 40 مليون جنيه، بأثمان صورية، مقابل استغلال نفوذه الحقيقي لدي السلطات المختصة، بأن مكّن المتهم حسين سالم من الحصول علي قرارات تخصيص وتملّك مساحات من الأراضي بلغت ملايين الأمتار المملوكة للدولة بمحافظة جنوب سيناء.

ثالثاً اشترك مع سامح فهمي وزير البترول السابق والمتهم حسين سالم في ارتكاب جريمة تمكين سالم من الحصول على منافع وأرباح مالية تزيد على 2 مليار دولار، وذلك بإسناد شراء الغاز الطبيعي المصري للشركة التي يملكها المتهم سالم، وتصديرها لإسرائيل, حسب جريدة الأهرام.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين علاء وجمال تهمة قبولهما وأخذهما 4 فيلات، قيمتها تزيد على 14 مليون جنيه بمدينة شرم الشيخ، مع علمهما بأنها مقابل استغلال والدهم المتهم نفوذه لدى السلطات المختصة بمحافظة جنوب سيناء، لتخصيص مساحات شاسعة من الأرض للمتهم حسين سالم.

وأوضح المتحدث الرسمي للنيابة العامة، أن الاتهامات المنسوبة لعلاء وجمال مبارك في هذه القضية، تمثّل الجرائم المرتبطة بالجرائم المنسوبة لوالدهما، وأن النيابة العامة تؤكّد أن هناك وقائع أخري منسوبة لهما، وسوف تعلن النيابة العامة نتائجها، عقب الانتهاء من تحقيقاتها.

قال "فضولي الصحفي جعلني أبحث عن ثروة مبارك"

في شهادة "هيكل" عن مبارك: حصلت على معلوماتي من تقارير الاستخبارات الأمريكية


سبق – القاهرة: كشف الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل أنه حصل على معلوماته عن ثروة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، التي تتراوح ما بين 9 إلى 11 مليار دولار، من تقارير الاستخبارات الأمريكية.

وفي شهادته التي نقلت صحيفة "اليوم السابع" جزءاً منها، قال هيكل "صحيفة الأهرام أجرت معي حواراً، ولكنه لم يكن عن ثروة الرئيس السابق مبارك، وإن ما جاء بالحوار مجرد تصريحات في هذا الشأن"، مشيراً إلى أنه حاول الابتعاد عن هذه الفوضى العارمة التي كان يسمعها، لكن "فضول الصحفي دفعني لمحاولة الوقوف على الحجم الحقيقي للثروة، فأجريت عدة اتصالات بمصادر صحفية خارج مصر، وأخرى على صلة بالجهات التي تقدر هذه النوعية من التقارير، وعلمت من خلالها أن الرقم لا يتجاوز 11 ملياراً".

وعن عنوان الحوار مع صحيفة "الأهرام" الذي أشار إلى وجود أدلة موثقة، قال هيكل موضحاً "إن هذا العنوان هو مسؤولية الصحيفة، وإن مسؤوليته تقتصر على السياق فقط" مؤكداً أن حواره لم يكن عن ثروة مبارك.

وعندما سأل المحقق من أين حصلت على معلوماتك حول ثروة مبارك في تصريحاتك؟ أجاب هيكل قائلاً: من مصادري التي ارتكنت إليها للحصول على تلك المعلومات من تقارير ودوريات دولية منشورة عن وكالات عالمية، ومن بين تلك التقارير تقرير صادر عن اتحاد البنوك السويسري، الذي أشار إلى أن ثروة مبارك تقدر بنحو 512 مليون فرنك سويسري، وهو تقرير متوافق تماماً مع التقرير الصادر عن وكالة الاستخبارات الأمريكية.

وعن سبب عدم تعرض هيكل من قبل لمثل هذه الأمور، أجاب: "أنا أولاً لم أسكت يوماً من الأيام عن مكافحة الفساد"، وأضاف "وأقول بكل وضوح إنني تعرضت لكثير من هذه الأمور في برنامجي "تجربة حياة" الذي تبثه قناة الجزيرة، لكنني أحب أن أؤكد وبوضوح أيضاً أن اهتمامي كان منصباً بالأساس على الفساد في الشأن السياسي العام، ولا أنكر في الوقت ذاته أن الفساد المالي المؤسسي مهم.. ولتقويض هذا النوع الأهم من الفساد وهو السياسي الذي أوصلنا إلى ما نحن عليه.



واختتم هيكل شهادته أنه كان مستغرباً كثيراً مما ينشر في الصحف ووسائل الإعلام حول تلك الثروة ومقدارها، وأنه مع جهاز الكسب غير المشروع في ضرورة التحقق من المعلومات.

وقالت الصحيفة: إن جهاز الكسب غير المشروع احتفظ ببعض المعلومات السرية التي أدلى بها هيكل تحت بند "سري جداً".


موقع طيوف
calen.gif
25.05.2011
clock.gif
12:25 مصدر مصري يؤكد ضلوع جمال مبارك بتهريب أموال مسؤولين الى الخارج

ec1d375f6485e86b0d9ab45f172fb97d.jpg
مصدر مصري يؤكد ضلوع جمال مبارك بتهريب أموال مسؤولين الى الخارج
قال مصدر رفيع في هيئة الرقابة المصرية إن بعض رؤساء مجالس إدارات البنوك الحكومية والخاصة في مصر ساهموا خلال ثورة 25 يناير‏/كانون الثاني في تهريب أموال عدد من رجال الأعمال ووزراء سابقين في النظام السابق.
ونقلت جريدة الإهرام في عددها الصادر يوم 25 مايو/أيار عن المصدر قوله إن رجال أعمال وبعضا من رموز النظام السابق تمكنوا من تحويل 7 مليارات دولار الى بنوك في الاتحاد الأوروبي وسويسرا وأمريكا وبعض الدول العربية بتعليمات مباشرة من جمال مبارك نجل الرئيس السابق.
وأكد المصدر ان جمال مبارك قام بتعيين غالبية رؤساء مجالس إدارات البنوك الحاليين وشارك في تعيين محافظ البنك المركزي مقابل تعيينه عضوا بمجلس إدارة البنك المركزي المصري، وعضوا بمجلس إدارة البنك العربي، الذي كانت تشارك مصر فيه بنسبة 51%.
ولفت المصدر الى أن هناك مطالبات قد تمت بين جمال مبارك وبعض رؤساء البنوك منذ بدء اندلاع الثورة حتى تنحي مبارك وهو الوقت الذي قامت فيه البنوك بتحويل هذه الأرصدة الضخمة لما يقرب من 52 من رجال الأعمال ورجال السلطة السابقين، مضيفا أن هذه التحويلات أثرت سلبا على احتياطي البنك المركزي المصري بدرجة كبيرة.




قاضي الجنايات باستئاف القاهرة‏:‏لماذا لم يحاكم العادلي بمجرد علمه بالقتل؟‏!‏
كتب ـ إسماعيل الفخراني‏:‏








gry-sep-daily.jpg


يواجه الرئيس السابق محمد حسني مبارك عقوبة الإعدام أو السجن المؤبد في حالة ثبوت الترصد وسبق الإصرار‏,‏ وذلك باعتباره شريكا في القتل.
f2b_26_5_2011_50_16.jpg




إلا اذا رأت المحكمة استعمال الرأفة فيواجه عقوبة السجن من3 الي15سنة, أكد ذلك المستشار زكريا شلش قاضي الجنايات بمحكمة استئناف القاهرة, وقال إن إحالة مبارك الي محكمة الجنايات تعني أن هناك دلائل كافية اطمأنت إليها النيابة في ثبوت التهم الموجهة الي مبارك وغيره من أقطاب النظام الذين أحيلوا الي الجنايات, كما يعني أيضا اطمئنان النيابة إلي مسئوليته في إصدار الأوامر بقتل المتظاهرين بصورة عمدية, وبها سبق اصرار وترصد علي نحو ما قيل بالنسبة للقناصة الذين تواجدوا علي أسطح المباني الملاصقة لميدان التحرير وأطلقوا النار علي المتظاهرين سلميا وأردوا منهم القتيل والجريح, وأضاف المستشار شلش أن مبارك إذا تنكر للأمر, فبمجرد علمه بما حدث لماذا لم يحاكم وزير الداخلية حينها اللواء حبيب العادلي.


=

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

get

سبق – القاهرة: كشفت صحيفة "الأخبار" القاهرية عن أقوال خطيرة ومدوية لنائب رئيس الجمهورية ورئيس جهاز المخابرات السابق عمر سليمان، حيث ذكرت الصحيفة أن عمر سليمان أكد تورط الرئيس السابق حسني مبارك في جريمة قتل الثوار.

وتابعت الصحيفة على لسان سليمان أن مبارك كان لديه علم كامل بكل رصاصة أُطلقت على المتظاهرين وبأعداد كل من سقط سواء شهيداً أو جريحاً، وحتى الشهداء الأطفال، وبكل التحركات العنيفة للداخلية في التصدي للمتظاهرين ودهسهم بالسيارات ومحاولات تفريقهم بالقوة، ولم يأمر مبارك على الإطلاق برفض هذه الممارسات العنيفة أو رفض إطلاق الرصاص الحي، بما يؤكد موافقته الكاملة على هذه الإجراءات واشتراكه فيها.

وأشارت الصحيفة -على لسان سليمان- إلى أن مبارك كلف القوات المسلحة والمخابرات العامة بمتابعة المظاهرات وموقف المتظاهرين، وأنه كان يتلقى التقارير كل ساعة من حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وينقلها فوراً إلى الرئيس السابق، وكانت التقارير تتضمن كل عمليات إطلاق الرصاص الحي والمطاطي على المتظاهرين، في محاولة لإفشال الثورة والتمكين لاستمرار مبارك في الحكم، ولم يعترض الرئيس السابق مطلقاً على إطلاق الرصاص الحي.




سؤال .....هل يعقل ان يصل رجل الى هذا المستوى من القسوه و اللاإنسانيه في سبيل الاحتفاظ بالحكم


ان ذلك مؤشر على ان بعض الحكام العرب لديهم يقين بأنهم يملكون الارض و ما عليها ملكيه مطلقه يفعلون بها ما يشاؤون
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
27-05-2011, 11:42 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

الاخبار القادمه من مصر تثير الحزن

و ما أطول الليل مع نظام حكم القيادات العسكريه


وسط ذلك فمن المهم نذكر انفسنا بما تسعد و تفتخر به و بما يزودها بالزخم المعنوي للاستمرار في بذل الجهود نحو تحقيق تطلعاتنا كشعوب

في
العيش بحريه و كرامه

نذكرها بأحد رموزنا

161773_1235713226_1921508_n.jpg


تركت الدنيا خلفك ووقفت وحيدا ثابتا منتصرا لمبادئك من اجل ترسيخ الحق و الحقيقه حتى نهاية حياتك

منتصرا لشرف مصر و كرامتها و عزتها



ستتبوأ المكانه التي تستحقها في بلدك حتما...
فمثلك تنصفه اعماله و مواقفه الجليلهو بلدك الآن تتدحث عن نفسها و تصنع مجدها
و انت جزء من نفسها و مجدهافما اعز ذلك اليوم حين تتحدث عنك
تتحدث
عن ابنها البار




رحمك الله ..........ايها البطل الابي

يارمز العرب

=
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
27-05-2011, 12:12 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

هل رأيتم في العالم كله...كله...كله
ثورات شعوب تطيح بالانظمه الحاكمه
و
ينتهي بها المطاف الى
=========================

_ قيام النظام المخلوع بارسال طائره نفاثه لتحلق فوق المتظاهرين لبث الرعب في قلوبهم و هو تصرف وضيع ينم عن تدني مستوى من اصدر الامر ...و إطلاق رصاص القناصه على المتظاهرين... و تجييش الآف من المأجورين و شن هجوم على المتظاهرين..... و شن هجوم آخر باستخدام الجمال و الخيول .....و شن هجوم آخر باستخدام قنابل المولوتوف من اعلى اسطح البنايات و طال الهجوم متحف الآثار دون تدخل الجيش ...ثم بعد انتصار الثوره يخرج الجيش ليعلن انه قد حمى الثوره

_ ثوره شعبيه هادره ضد نظام دكتاتوري عسكري ممتد على مدى 59 سنه تنتهي بأن يسلم فيها الدكتاتور ادارة الدوله الى مجلس قيادات الجيش المعين من قبل الدكتاتور.........؟

_ مجلس عسكري يحكم البلاد بقانون الطوارىء الذي كان يحكم به النظام المخلوع و الذي كان احد الاسباب الاساسيه لقيام الثوره

_ مجلس قوات مسلحه مهمتها الدفاع عن حدود الدوله ضد الاعداء مكون من رئيس اركان و قائد القوات الجويه و قائد القوات البريه و قائد القوات البحريه و....و....يحكم دوله مدنيه

_ انشاء منصب نائب وزير الدفاع لشؤون الدستور.......!

_ الدكتاتور الذي افسد الدوله و اهانها و قتل المتظاهرين محجوز في جناح فخم في مدينه سياحيه
و دعوات تطلق للعفو عنه بعد ان تم اعفاء زوجته

_ يمر من الزمن شهرين على انتصار الثوره دون اتخاذ اية اجراءات لمحاكمة الرئيس السابق و جهازه الذين قتلوا المتظاهرين و افسدوا في البلاد و العباد و نهبوا ممتلكات و اموال الدوله مما ادى الي قيام مظاهرات تطالب بمعاقبتهم .

_ الشباب الثوار و الاعلاميين يخضعون للمحاكمات العسكريه ووزير الداخليه الذي قتل المتظاهرين يخضع لمحاكمه مدنيه و يحجب عن الاعلام و الجمهور مراعاة له

_ حكومه ووزير داخليه ممتنعين عن اتخاذ اية اجراءات او جهود امنيه لاصلاح الامن الداخلي مما ادى انفلات امني في كل مكان و الذي كان قد تعرض اصلا لضربه قاصمه و انهيار نتيجة تصرفات و اوامر وزير الداخليه السابق بسحبه من الشوارع و المؤسسات و منعه من اداء واجباته

_ثوره منتصره لا تتمكن من اطلاق سراح مناضلين سياسيين معتقلين من قبل النظام المخلوع ظلما و جورا بسبب نشاطهم السياسي المناهض لحكمه الدكتاتوري و الدفاع عن الحريات
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
27-05-2011, 12:17 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

رأس الفتنه

الاخوان يوقعون بين الجيش و الشعب


a_26_5_2011_25_30.jpg


الاخوان مستغلين الشعارات الاسلاميه




كتبت: ليلى مصطفى
وأكدت الجماعة في بيان لها على موقعها الإلكترونى، رفضها المشاركة موضحةً، أن الثورة المقررة لا تعني إلا أنها (ثورة ضد الشعب، أو أنها وقيعة بين الشعب وقواته المسلحة وقيادتها الممثلة في المجلس الأعلى).
وتساءل البيان، لمن يوجه الغضب الآن؟ ومن يتم تثوير الشعب ضده؟ مضيفاً، أن الشعب قد (غضب بكل مكوناته ضد نظام استبدادي وقد كلل الله جهده، وأن القوات المسلحة بقيادة المجلس الأعلى كان لها الدور البارز في الاستجابة لمطالب الشعب المشروعة وحماية الثورة، وكذلك النزول على إرادة الشعب وإعلان الالتزام بموعد محدد لتسليم السلطات للشعب عبر انتخابات حرة).
الاهرام
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
27-05-2011, 12:35 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif



الجيش منذ سلمه مبارك ادارة الدوله و هو يعلن انه

سخر نفسه لحماية الثوره العظيمه و شباب الثوره العظيم و شعب مصر العظيم


و

الآن يأتي و يقول انه لن يقوم بواجبه و لن يحمي

الثوره العظيمه و شباب الثوره العظيم و شعب مصر العظيم المتواجدين في التظاهرات





=

نفس النهج الذي اتبعه الرئيس مبارك لافشال الثوره
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
28-05-2011, 01:58 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

التحقيق مع مبارك ونجليه في قضية فساد جديدة

تبدأ النيابة العامة خلال أيام تحقيقاتها مع الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال‏,‏ في قضية جديدة هي تسهيل الاستيلاء علي المال العام‏ وتربيح عدد من رجال الأعمال‏,‏
3b_27_5_2011_10_12.jpg
<="" div="" border="0">

ممن استغلوا علاقتهم بالرئيس السابق ونجليه في الحصول علي منافع مادية. وعلمت الأهرام أن التحقيقات ستجري بشأن حصول رجل الأعمال إبراهيم كامل علي تسهيلات ائتمانية من بنك القاهرة بدون ضمانات, وبالتواطؤ مع المسئولين, حتي بلغت مديونياته3 مليارات و40مليون جنيه, وكشفت معلومات مباحث الأموال العامة عن وجود مشاركة بين رجل الأعمال وجمال مبارك, والمساهمة في نحو50 شركة تعمل في مجالات الاستثمارات والأنشطة التجارية, والاستيراد والتصدير.



الاهرام

 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
28-05-2011, 02:16 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

صحيفة الاهرام تقوم بنفس الدور
الذي
كانت تقوم به في زمن مبارك
===============================

تفرد مساحه كامله لمقابله مع محكوم بالاعدام لقتله المتظاهرين و تقول ليس دفاعا عنه ولكن لكشف الحقيقة أمام الرأي العام.


الحقيقه تأتي من المتهم ...ام تأتي من تسليم نفسه للقضاء لمحاكمته

هل يعقل ذلك ؟

يبدو ان صحيفة الاهرام تطبق المثل الذي يقول : قالوا للحرامي احلف ...قال جاك الفرج









أمين الشرطة الهارب يتحدث لـ الأهرام:‏
أنا كبش فداء..للداخلية وساسلم نفسى
حوار أجراه‏:‏ طه جبريل




ليس دفاعا عنه ولكن لكشف الحقيقة أمام الرأي العام.

reading-2.png



gry-sep-daily.jpg


‏المكان‏..‏ قسم شرطة الزاوية الحمراء‏..‏ الزمان‏..‏ جمعة الغضب‏28‏ يناير‏..‏ تجمع للمئات من المتظاهرين أمام القسم تتزايد الأعداد‏..‏ حالة من الفوضي والهرج.. طلقات نارية وزجاجات مولوتوف.. اشعال النيران في القسم.. أكثر من20 شهيدا و15 مصابا..
b--czvbczvx_27_5_2011_42_15.jpg
<="" div="" border="0">

المحكمة قضت غيابيا بالإعدام لأمين الشرطة محمد عبدالمنعم الشهير بـ محمد السني المتهم بقتل المتظاهرين.
الكل قال كلمته في هذه القضية.. الشهود, أهالي الضحايا من الشهداء, القاضي, حتي اهل أمين الشرطة الذين وقفوا امام وزارة العدل احتجاجا علي هذا الحكم الا شخص واحد هو أمين الشرطة نفسه بطل الأحداث المتهم الأول في القضية بقتل اكثر من20 من الضحايا الشهداء واصابة15 شخصا والهارب من الحكم.. والذي يتحدث لأول مرة للأهرام عن تفاصيل ما حدث يوم جمعة الغضب, علي مسئوليته ليس دفاعا عنه ولكن لكشف الحقيقة أمام الرأي العام.
يروي أمين الشرطة ما حدث يوم28 يناير جمعة الغضب قائلا: أثناء وجودي في مكتبي سمعت اصوات غريبة وصرخات ونظرت من اعلي فوجدت مجموعات من الناس امام القسم وسيارتين ميكروباص قادمتان من اعلي كوبري الساحل مكدستين بالأشخاص والذين استقروا علي الرصيف المقابل للقسم, وقاموا ببعض الحركات والتصفيق والسباب والتنديد بالشرطة, هولاء الأشخاص غرباء وليسوا من دائرة القسم نهائيا, بعدها بدأوا القاء الطوب علي القسم وبداءت اعدادهم تزداد بعد ان انضم اليهم بعض شباب الزاوية ثم اهالي المحبوسين داخل حجز القسم, وتجمع ناس كثيرة علي هذا المشهد,
وأعطي مامور القسم تعليماته بالدفاع عن القسم ورد هذا الاعتداء, وبعد تواجد قوة القسم كلها علي مدخل القسم قام بعض الضباط والأفراد بإطلاق بعض الأعيرة النارية في الهواء للتهويش وتفريق المتظاهرين
وكان احد العساكر معه بندقية حشرت فيها طلقة وحدث لها عطل ولا يستطيع التصرف مع وجود طلقة في الماسورة, واذا حدث خطاء ستصيب كل الموجودين فاخدت منه البندقية كي اذيل هذا المانع منها.
إلي ان سمعنا طلقات نارية تضرب من اتجاه المتظاهرين الي جانب القاء زجاجات مولتوف مشتعلة باتجاهنا, بعدها اشعلوا النيران في البوكس وبداوا بازاحته في اتجاهنا, فبدات كل القوة المتواجدة في القسم في التعامل بإطلاق النار.. ضرب النار كان من كل اتجاه.
ولدينا في القسم صور ولقطات اثبتت ان هناك6 أشخاص كانوا اعلي سطح القسم من ناحية البلوك السكني ببنادق آلية يضربون بأتجاه المتظاهرين من داخل بلوك القسم, فمبني القسم عبارة عن بلوك سكني مقسم الي ثلاثة مداخل وهذه النقطة لا يستطيع الوصول احد اليها الا من خلال مدخل البلوك السكني الذي كان يتجمع عنده عدد من المتظاهرين لتجهيز زجاجات المولتوف, ولا يستطيع احد من داخل القسم الصعود الي هذا المكان لان هناك سياج حديدا قويا يفصل بين سطح القسم والبلوك لمنع هروب المراقبين أمنيا وهذا الحديد كما هو حتي الأن, وقد ذكرت لجان تقصي الحقائق لمنظمات حقوق الانسان المصرية في تقريرها الذي رفعته للمستشار عبد المجيد محمود واكدت انه كان هناك اشخاص يستخدمون اسلحة خارج نظام الشرطة من فوق الأسطح من العقارات بميدان التحرير وفوق أسطح العقارات وفوق اقسام الشرطة بدوائر الجمهورية.
اطلقت الخرطوش فقط
استخدمت الخرطوش الذي تناولته من المجند بتعليمات من مامور القسم وشهادة الضباط وذلك لخبرتي في السلاح وفي مجال فض الشغب فقمت بإطلاق الزخيرة علي الأرض لتفريق المتظاهرين وليس علي المتظاهرين, لم اطلق رصاصا حيا في احداث الزاوية, ومعظم المتظاهرين الموجودين امام القسم اصحابي ومن جيراني فانا مقيم في دائرة القسم ومعظم الناس تعرفني جيدا, صرخت في قوات القسم حتي لا يستخدم احد الرصاص الحي علي المتظاهرين, وأن يستخدموا الخرطوش الذي لن يصيب باضرار بالغة ولكنه يصيب بلسعات بسيطة ان اصاب احدا, وهناك شهود من سكان البلوك المجاور للقسم علي ذلك, الي ان اصبت في راسي بقطع3 غرز وفي قدمي كان ذلك حوالي الساعة الخامسة بعدها تركت القسم وتوجهت الي المستشفي, والغريب ان هناك تهم بقتل متظاهرين وجهت الي كان وقت حدوثها بعد ان ذهبت الي المستشفي و99 بالمائة من حالات الوفاة بين الضحايا حدثت بعد ان غادرت القسم وتوجهت للعلاج.
وحول رده علي ما ذكر من انه استمر اطلاقه للرصاص الحي لمدة5 ساعات وبشكل عشوائي علي المتظاهرين.. يقول أمين الشرطة المتهم لم يحدث ولم استخدم أي رصاص حي علي المتظاهرين بشهود مدنيين وقوات القسم وايضا مسجلين, هذا الكلام ذكر لانه مافيش حد بيرد اثناء الأنفلات الأمني ووجود الناس في الشارع وثورة أهالي الضحايا علي الشرطة, كان لا يتجرأ أي شخص ان يدافع عن رجال الشرطة او يذكر اي شخص بخير, وهناك ضحايا ايضا من رجال الشرطة فأثناء أطلاق النار توفي أمين الشرطة الشهيد عبد الله هريدي بطلق ناري في الرقبة ادي الي وفاته في المستشفي واصيب اثنين امناء شرطة جمال زلط وجمال محمد وكذلك الضابط يحي حمدي.
لم اكن وحدي
وحول رده علي كونه هو تحديدا الذي جاء اسمه في كل القضايا المتعلقة بقتل المتظاهرين امام القسم.. يقول لانني كنت في الصدارة اثناء مواجهة المتظاهرين لاثنيهم عما يقومون به, ولانني من سكان المنطقة ويعرفونني جيدا وترديد اسمي اثناء المظاهرة هو ما جعل الناس تتهمني, وكذلك لانني اثنيت الضباط وافراد القسم الا يتعاملوا بالذخيرة الحية, وكان التعامل من قبلي و اثنين من المجندين بالخرطوش, فكنت انا المميز بينهم لان المجندين ليسوا من قوة القسم ولكن خدمات, وكان باقي الضباط واقفين بين بلوك القسم واحد البلوكات المجاورة فلم يظهروا بشكل قوي, كذلك لم تظهر باقي القوات التي كانت تضرب من الدور الرابع من داخل شبابيك وكان ما حدش شايفهم.
ولكن الاغلبية العظمي التي احدثت وفيات واصابات للناس كانوا ممن يضربون من أعلي سطح القسم وهولاء من احدثوا المصيبة, كذلك فان المتظاهرين ليس لديهم الخبرة الكافية في التفريق بين نوعيات السلاح الخرطوش والرصاص الحي, كذلك فأن اثناء اطلاق النار لا يستطيع اي شخص ان يحدد الطلقة دي جاية منين لان الطلقة لا تري بالعين المجردة, لم استعمل رصاص حي نهائي ولم استلم سلاح في هذا اليوم استعملت الخرطوش فقط.. وكان يجب علي النيابة ان تستعلم من القسم عن نوع التسليح لافراد القوة خصوصا فيما يتعلق بي.. وهناك تصويرات تظهر حقيقة ما حدث يوم الغضب في قسم الزاوية.. انا متهم في22 قضية قتل, اولا.. ليس لدي القدرة ان اقتل او اتعامل مع كل هذا العدد ومافيش اي سلاح يقدر يموت كل هولاء في الزمن الوجيز الذي كنت متواجد فيه بالقسم, كذلك فان جميع اقوال الشهود نسخة واحدة هناك9 من الضحايا المبلغين والشهود كلامهم ومحاميهم واحد.
كذلك هناك ادعاءات كاذبة وبلاغات بقتل متظاهرين ضد ضباط لم يكونوا خدمة في القسم في ذلك الوقت مثل الرائد محمود حجازي رئيس مباحث قسم الزاوية كان خدمة في وسط البلد ولم يكن موجود بالقسم, وكذلك الرائد باسم خلف كان خدمة بوزارة الداخلية ومع ذلك تم اتهامهم في بعض قضايا قتل المتظاهرين في احداث الزاوية رغم انهم لم يدخلوا دائرة القسم منذ يوم27 يناير
مسئولية قيادات القسم
وعمن يتحمل مسئولية موت هولاء الضحايا يدافع محمد السني عن نفسه قائلا من اصدر التعليمات من القيادات العليا باطلاق النار والتعامل مع المتظاهرين, فالأوامر كانت بالدفاع عن القسم بأي وسيلة تتاح في حالة محاولة اقتحام القسم ولم يكن هناك اي وسيلة اتصال سوي جهاز اللاسلكي الذي في يد مامور القسم, ويومها سألت مامور القسم هل هناك تعليمات باستخدام الرصاص الحي في حالة الهجوم علي القسم فقال لي وبنفس اللفظ اي حد هيحاول يقتحم القسم ينضرب بالنار. لا ذنب للضباط او اي من افراد الشرطة لمن استشهدوا عند الأقسام لانهم كانوا يدافعون عن منشأت خاصة وعامة ويدافعون عن انفسهم, فحياتي وحياة جميع الأفراد في القسم كانت معرضة للخطر.
وحول التفكير في تسليم نفسه يوكد.. انني فؤجئت بالحكم الصادر ضدي, لم اخطر او اعلن رسميا للحضور امام النيابة ولا اعتبر ذلك عذراء ولكن الحضور للنيابة يهدد حياتي وسط كم هذه الاتهامات خصوصا وانه ليس هناك تأمين كامل للمحاكم من قبل الشرطة والجيش مع ما شاهدناه خلال الايام الماضية من اعتداءات علي المحاكم, الناس في ثورة غضب واخشي ردة فعل اهالي الضحايا الذين لهم كل الحق لانهم فقدوا ابناءهم واشقائهم في هذه الاحداث واقول لهم لا تظلمونني.. فالشهداء ليس لهم قصاص.. لا اتحمل ذنب ما حدث لابنائكم وربنا يسامح من ادي الي هذه الفوضي. ففي الوقت المناسب الذي سيراه محامي الدفاع عني ساسلم نفسي هروح فين هسلم نفسي بالطبع ولست هربان من جريمة ولكن الوقت الحالي لا يسمح بأن اسلم نفسي فالمحامي الأن يدرس القضية ووسائل الدفاع والشهود الحقيقيين اللذين شاهدوا الواقعة بالفعل من جيران القسم والأهالي.
أنا كبش فداء
وحكم المحكمة مبني علي قرار الأحالة وليس مضمون القضية ولم يسمع دفاعي عن نفسي حتي الأن, حكم متأثر بالرأي العام, لذلك اشعر انني ساكون كبش فداء من قبل وزارة الداخلية والأهالي لانني اول شخص من افراد الشرطة بعد الثورة يحكم عليه بالإعدام. في نهاية حديثه يشير أمين الشرطة.. هناك الكثير من الادلة التي تشير الي ان الهجوم علي الاقسام في وقت واحد كان هجوم منظم من خلال مجموعات منظمة وليس المتظاهرين, فالمظاهرات والثورة واسقاط النظام السابق ورحيله كانت في ميدان التحرير ووزير الداخلية قال ذلك بنفسه.
في نهاية حديثه رفض أمين الشرطة وضع صورته علي هذا الحديث.

===============

و في نفس العدد و لكن من اعداد محرر آخر

بعد احالته للمفتى:محاكمة جديدة
لمحمد السني عن قتل‏15 آخرين
متابعة‏:‏ أمير هزاع




4569

reading-2.png



gry-sep-daily.jpg


برغم الحكم الرادع في أولي قضايا قتل المتظاهرين باحالة أوراق أمين الشرطة محمد السني إلي فضيلة المفتي لاتهامه بقتل‏18متظاهرا ثم هروبه إلا أن إستئناف القاهرة حددت جلسة أخري للمتهم الهارب.
b--lkmsfdgvml_27_5_2011_17_18.jpg
<="" div="" border="0">

لأتهامه بقتل15 آخرين في جمعة الغضب28يناير الماضي التي خرج فيها الشعب لتطهير البلاد من رموز الفساد في ثورة سلمية كان الشباب أبطالها لم يتسلحوا إلا بالأعلام تزين أياديهم وتعانقت أرواحهم مع أجسادهم علي هدف واحد مصر فوق الجميع دون أن يعلموا أن رصاصات السلطة والقهر سوف تنال من بعضهم ليسقطوا شهداء تحت أقدام الجلادين من رجال الشرطة المدججين بأحدث المصفحات والأسلحة الآلية ولم يفرقوا بين صغير أو كبير فأصابوا من أصابوا وقتلوا من قتلوا ويتموا من يتموا وتجرد بعضهم من مشاعر الإنسانية وصوب سلاحه تجاه أبناء شعبه أهله وإخوانه العزل المسالمين فتحوا نيران أسلحتهم الميري في صدور وقلوب شبابنا وكان أمين الشرطة محمد السني بمفرده أحد هؤلاء السفاحين فقتل وحدة33 شخصا عندما حاولوا علي حسب قوله اقتحام قسم شرطة الزاوية الحمراء.
صاحب القضية تم احالته الي المفتي لاتهامه بقتل18 شخصا في جمعة الغضب في أولي قضايا قتل المتظاهرين لكن محكمة استئناف القاهرة كان لها رأي آخر عندما حددت جلسة أخري لمحاكمته عن مذبحة جديدة بقتله15 شخصا آخرين.
محمد السني أمين شرطة بقسم الزاوية الحمراء والمتهم بقتل18 شخصا والشروع في قتل15 آخرين من المتظاهرين أمام القسم عندما حاولوا اقتحامه فأمطرهم بوابل من رصاص سلاحه في أول حكم في جرائم قتل المتظاهرين يوم جمعة الغضب فقد كان لمحكمة استئناف القاهرة رأي آخر عندما حددت جلسة أخري لمحاكمة نفس المتهم عن جريمة ثانية بقتله15 شخصا آخرين ليصبح مجموع من قتلهم السني33 شخصا.
شهود المذبحة
ومن ضحاياه أيضا الذين تعرضوا لاصابات من جراء اطلاقه العشوائي للرصاص حيث أكد مصطفي جميل ابراهيم ويعمل حلاقا بمنطقة الزاوية أنه يوم28 يناير الماضي يوم جمعة الغضب وفي تمام الساعة الخامسة مساء شاهد المتهم يقوم بإطلاق الرصاص بطريقة عشوائية من سلاحه الميري علي الأشخاص الواقفين أمامه يحاولون الهجوم علي القسم بينما أكد أحمد محمد علي أنه شاهد المتهم يصرخ في وجه المتظاهرين محاولا إرهابهم ليتركوا مواقعهم التي تمركزوا فيها أمام القسم ثم فجأة بدأ بإطلاق النيران عليهم بطريقة عشوائية فأسقط منهم قتلي كثيرين ثم فر هاربا تاركا سلاحه الميري ومخلفا وراءه عشرات من جثث الضحايا.
بذلك الحكم تكون المحكمة قد أسدلت الستار عن أولي قضايا قتل المتظاهرين برئاسة المستشار جمال القيسوني وعضوية المستشاريين شعبان الشامي وابراهيم أنور إلا أن محكمة استئناف القاهرة حددت جلسة أخري لنفس المتهم محمد السني الهارب لمحاكمته عن قتل مجموعة أخري من المتظاهرين أمام القسم في نفس يوم جمعة الغضب وذلك إعمالا لنص قرار وزير العدل والذي جاء به أن تعقد جلسات محكمة جنايات شمال القاهرة أمام الدائرة الأولي التابعة لمحكمة استئناف القاهرة والمختصة بنظر القضية رقم1670لسنة2011جنايات الزاوية الحمراء والمقيدة برقم901 لسنة2011 كلي شمال القاهرة والمتهم فيها محمد إبراهيم عبدالمنعم وشهرته محمد السني أمين شرطة بقسم الزاوية الحمراء أمام محكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس لاتهامه بقتل15 شخصا من المتظاهرين أمام القسم يوم28يناير فيما عرف بجمعة الغضب وذلك يوم4 يونيو المقبل.
وأكد مصدر قضائي مطلع أن تحديد تلك الجلسة الثانية لنفس المتهم عن نفس الواقعة مع اختلاف المجني عليهم والتي انتهت بإحالته الي المفتي جاء من منطلق تطبيق الاجراءات القانونية المتبعة في تحديد الجلسات تبعا لرقم القضية وهذا ماترتب عليه تحديد جلسة ثانية لنفس المتهم وعن ذات الواقعة.




الاهرام
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
28-05-2011, 06:09 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

تحيه و تقدير و احترام
=================

ائتلاف الثورة بالإسكندرية يطالب الإخوان بمشاهدة فيديوهات "جمعة الغضب الثانية"


الإسكندرية- أحمد صبري

28-5-2011 | 16:34
nib_arabi.png

nib_arabi2.png


61

reading-2.png






2011-634421010134743469-474.jpg

جمعة الغضب الثانية بالإسكندرية

أطلق ائتلاف شباب الثورة بالإسكندرية دعوة لمناشدة شباب جماعة الإخوان المسلمون لإطلاع قياداتهم على الفيديوهات التي تسجل بالصوت والصورة أحداث جمعة الغضب الثانية بالإسكندرية.

وقال الائتلاف -في بيان صادر عنه اليوم- إن أعضاءه لا يصدقون أن يخرج حسين إبراهيم، مدير المكتب الإداري للجماعة بالمدينة، وهو نائب سابق ومسئول كبير بالجماعة بتصريحات تعكس أوضاعا غير حقيقية عن الشارع السكندري، كما ناشد أعضاء الائتلاف الشرفاء من شباب جماعة الإخوان توصيل الصورة الصحيحية والحقيقية لأحداث جمعة الغضب الثانية، والتي خرج فيها مئات الآلاف إلى شوارع الإسكندرية للاحتجاج على عدم تنفيذ مطالب ثورة25يناير.

وأهاب الائتلاف بالشباب المخلصين من الجماعة عرض الفيديوهات على رئيس المكتب الإداري للجماعة بالإسكندرية والذي قال في تصريحات له أمس لموقع الجماعة على شبكة الإنترنت إن ثورة الغضب الثانية، قد فشلت في الإسكندرية وأنه لم يشارك بها سوى عدة آلاف على خلاف الحقيقة والواقع الموثق والمسجل بالصوت والصورة.

وقال أحمد عبد الوهاب، عضو المكتب التنفيذي لإئتلاف شباب الثورة بالإسكندرية، إن الإئتلاف يطلب من هؤلاء الشباب الإخوان الشرفاء الذين سيطلعون رئيس مكتب الإخوان بالإسكندرية على الحقيقة مصورة بالصوت والصورة أن يتواصلوا مع الإعلام ويطلعوا الصحفيين على ما توصلوا له.

وأضاف البيان إذا تراجع الرجل (حسين إبراهيم) وهو ما نحسبه سيحدث لأن الكبار لا يقبلون أبدا قول غير الحقيقة ونحسب إبراهيم رجلا كبير المقام وسيفعل بكل شجاعة، أما إذا لم يحدث ذلك فإن هذا الأمر سيكون علامة استفهام كبيرة جدا خاصة أن أبجديات الشريعة والسياسة النظيفة التي لها مرجعية (أخلاقية)ودينية تفترض ألا يتحدث المرء بالكذب عامدا متعمدا أبدا ومهما كانت الظروف .

وعلي صعيد متصل وجه ائتلاف شباب الثورة بالإسكندرية الشكر إلى جميع الحركات السياسية التي شاركت في مسيرات جمعة الغضب الثانية أمس، وكذلك لجميع المستقلين غير المنتمين لفصيل معين ممن شاركوا بقوة في المظاهرات التي أعادت للأذهان ذكرى ثورة 25 يناير الماضي.
وقال الإئتلاف في بيان له إنه يحيي مجهودات جميع الحركات السياسية المشاركة وهي:عدالة وحرية والإشتراكيين الثوريين وحشد وحملة البرادعي و6 أبريل وكفاية ومصر الحرة، وكذا أحزاب الكرامة والجبهة والغد والمصريين الأحرار والتحالف الشعبي مثمنا جهودهم لإنجاح فعاليات جمعة الغضب الثانية.

كما أثنى الائتلاف في بيانه على المستقلين الذين وصفهم بأنهم قد كانوا من قيادات المظاهرات على الرغم من عدم انتمائهم لأية أحزاب أو حركات.
وقال إسلام أبوشبانه، عضو المكتب التنفيذي للإئتلاف بالإسكندرية، إنهم(المستقلين) كانوا أبطال جمعة الغضب الثانية، حيث كانوا يقودون التظاهرات كمن كان يعمل بالسياسة منذ عشرات السنين بدافع وطني وثوري مخلص لمصر وللثورة ولأرواح الشهداء الذين خرجنا جميعا حتى لا تذهب دماءهم أدراج الرياح، كما يريد أن يفعل قياديو الثورة المضادة الذين باعوا الثورة ودم الشهداء بوعود من المسئولين بتوليتهم لمناصب وإعطائهم منافع شخصية زائلة.

الاهرام
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
28-05-2011, 06:47 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

محمد عبد الرحمن يكتب : 19 سؤالاً لمن يهمه الأمر
Wed, 25-05-2011 - 3:06 | محمد عبد الرحمن




ثورة 25 يناير



  1. من الذي قال لمن يحكم مصر الآن أن هدف الثورة كان إسقاط مبارك ثم محاكمته مع الإبقاء على معظم رموز نظامه في كل أنحاء مصر، هل أخطأت الثورة في التعبير عن نفسها، أم خانها بعض أبناءها فاكتفوا بحبس مبارك وأولاده ورجاله بينما مصر لاتزال تعاني من آثار نظامه الفاسد المستبد؟
  2. لماذا تأخر ذهاب اللجنة الطبية الجديدة إلى مستشفي شرم الشيخ لإعداد تقرير جديد عن الحالة الصحية لمبارك، من الذي يريد كسب الوقت؟
  3. لماذا لم نسمع أي حرف عن التحقيق مع السباعي أحمد السباعي رئيس مصلحة الطب الشرعي منذ قرار إقالته؟
  4. من المسئول عن دعوة مرتضى منصور إلى الحوار الوطني، من الذي اعتبر أن هذا الرجل مناسب لهذا الحدث وهو الذي لم يكن يتحاور إلا بالملفات والسيديهات، والسؤال نفسه يندرج على فلول الوطني الذين تم دعوتهم للحوار نفسه؟
  5. من قال أن استبعاد المفسدين هو إقصاء وليس تطهير؟
  6. من الذي أعطى الشباب الذين مثلوا الثوار في الفضائيات قبل وبعد التنحي حق الهرولة نحو تأسيس الأحزاب السياسية والدخول في مهاترات شخصية قبل أن تحقق الثورة أهدافها، وما الفرق بينهم وبين المسلمين في غزوة أحد عندما تركوا أماكنهم لحصد الغنائم فهاجم الكفار جيش المسلمين من الخلف؟
  7. المصدر الرسمي الذي أعلن أن شهداء الثورة حوالي 400 شهيد، قبل أن تصل التحقيقات إلى أنهم أكثر من 800 شهيد، هل تمت مراجعته في هذا التصريح ومن الذي وقف وقتها وراء مخطط التقليل من عدد الشهداء؟
  8. على المنوال نفسه من قال لحكومة الثورة أن الرعاية يجب أن تكون لأسر الشهداء فقط، فأهملوا مئات المصابين وتركوهم لأهل الخير يرعوهم وكأنهم متسولون لا ضحايا للنظام الفاسد؟
  9. ما معنى السماح للشيوخ المتشددين بالتواجد الدائم داخل أسوار الجامعة وفي مدينة الطلاب، ما الهدف من وراء هذه السياسة التي لا يمكن أن تكون غير متعمدة، وكيف ندعم الأزهر في معركة عودته لمكانته الطبيعية ونسير في الإتجاه المعاكس في الوقت نفسه؟
  10. ما تفسير الإصرار على عدم ظهور حبيب العادلي ورجاله في المحاكمات رغم أن صفوت الشريف وزكريا عزمي وفتحي سرور وحتى علاء مبارك ظهرت لهم صور بالفعل، ومن قال أن أرواح الشهداء ستهدأ إذا كانت محاكمة المجرمين تتم بهذه الطريقة؟
  11. ثوار مصر – وليس ميدان التحرير كما يشيع أعداء الثورة – يطلبون العدالة لا الإنتقام، لكن ماذا سيحدث إذا تأكدوا أن العدالة لم تتحقق، من سيحمي أهالي الشهداء من أن تتملكهم مشاعر الثأر؟
  12. هل أزمة الشرطة مستعصية إلى هذا الحد فلا نر حتى الآن نية حقيقية لبدء مشوار تطهيرها من خلال القضاء على الفاسدين وإجبار الصغار منهم على العودة للخدمة بدون رشاوي وافتراءات، بمعنى أدق، ما هو موعد عودة الشرطة بصورة جديدة ونظيفة بعد 25 يناير وماذا على الناس الذين تُسرق بيوتهم وسيارتهم ويخرج لهم البلطجية أن يفعلوا حتى حلول هذا الموعد؟
  13. بعد التصريحات المستفزة للقيادي الإخواني صبحي صالح، هل يخرج لنا المسئول عن اختياره في لجنة تعديل الدستور ليعتذر عن هذا الاختيار ويعدنا بالتدقيق في مثل تلك الأمور خلال ما تبق من المرحلة الإنتقالية؟
  14. حسناً من الذي قال أن الصحف ووسائل الإعلام الحكومية كانت بحاجة لوجوه على خلاف مع رؤساء التحرير الذين تمت الإطاحة بهم، لكنهم في الوقت نفسه ليسوا من أبناء الثورة، وإلى متى ستنتظر تلك المؤسسات حتى تنهض من خلال رجال لا يهمهم من يحكم البلاد حتى ينافقونه وإنما تحركهم ضمائرهم ومبادئهم المهنية فقط لا غير؟
  15. هل سيرد أحد على تصريحات حسين عبد الغني حول استبعاده من رئاسة قناة النيل للأخبار لأنه من أبناء الثورة، هل قامت الثورة لتغيير الفاسدين والإستعانة بالفاشلين ولا عزاء – كالعادة- للثائرين؟
  16. من المسئول عن بقاء يحي الجمل وحسن صقر وصفي الدين خربوش وغيرهم الكثير في مناصبهم حتى الآن، هل هناك ثورة في العالم أبقت على كل هذا الكم من القيادات رغم صرخات ولعنات ضحايا النظام السابق الذي لم يبق أبداً على مسئول يخاف الله ويعمل لحساب الناس؟
  17. كيف سيكون الوضع في محافظة قنا عندما تنتهي مهلة الشهور الثلاثة التي تم فيها تجميد المحافظ، وهل يحصل المحافظ المجمد على راتبه رغم التجميد؟ .
  18. لماذا يسمح لأبواق الوطني التي لم تصمت بعد بالطعن في عصام شرف، من الذي يخاف من شعبيته الكاسحة ويريد أن يقول للناس أن الكل من عهد مبارك سواء ولا توجد شخصية بدون ثغرات، فيخرج من يقول أن الرجل كان عضو في لجنة السياسات وهذا صحيح، لكن هناك فرق بين العضو الذي لم ينخرط في جريمة التوريث وتم اقالته من الوزارة؟ وبين المئات ممن اهترئت أيديهم من كثرة الضرب على طبول تتويج جمال مبارك؟
  19. أخيراً ماذا يفعل من غامر بحياته من أجل نجاح هذه الثورة إذا شعر أن صبره قد نفذ، ولماذا أوجه تلك الأسئلة لمن يهمه الأمر، هل لأنه لا توجد في مصر الآن جهة يمكن أن تجيب على عشرات الأسئلة التي يرددها المصريون دون أن إجابة و كأن مبارك لايزال في قصر العروبة؟ .
الدستور الاصلي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
29-05-2011, 11:04 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

قيادات حزبية:
القانون الجديد الذي اعده المجلس الاعلى للجيش يجعل البرلمان القادم مكونا من الإخوان وفلول الوطني


Sun, 29-05-2011 - 6:56 | منة شرف الدين ورحمة ضياء ومحمود بدر




سامح عاشور



شنت قيادات الأحزاب المصرية هجوما حادا علي مشروع قانون مجلس الشعب الجديد المزمع إصداره من المجلس الأعلي للقوات المسلحة ورأت أن هذا المشروع المقترح لا يلبي احتياجات الحياة السياسية المصرية.
يقول إبراهيم نوار – امين عام حزب الجبهة الديمقراطية- انه ضد هذا القانون في حال صدوره بهذا الشكل جملة وتفصيلا لأنه "غلب النظام الفاسد علي النظام الصحيح لأن النظام الفردي يرتبط مباشرة بقدرة المرشح علي الانفاق ودفع رشاوي انتخابية تمكنه من الحصول علي المقعد ، كذلك فإن العنف الانتخابي في النظام الفردي يصل الي اقصي درجاته خاصة في ظل حالة الانفلات الأمني التي تشهدها مصر الآن ومن المعروف ان زيادة الوعي السياسي والمشاركة لا يتأتى الا عبر نظام القائمة.
من جانبه رأي عبد الغفار شكر –وكيل مؤسسي حزب التحالف الاشتراكي- أن مشروع القانون هذا لا يساعد علي تكوين مجلس شعب متوازن بين التيارات السياسية لأنه سيعطي الفرصة لاستئثار العائلات الغنية في الريف ورجال الاعمال والاخوان المسلمين بالبرلمان القادم نظرا لخبرتهم الطويلة في انتخابات النظام الفردي
واضاف شكر أن هذا القانون يحابي جهات بعينها علي حساب الأحزاب الناشئة والحركات الشبابية وكذلك الاحزاب اليسارية التي لا تملك اموالا تمكنها من مواجهة الملايين التي ينفقها رجال الاعمال
واستنكر شكر الطريقة التي يتعامل بها المجلس في اصدار القوانين حيث أن هذا القانون لم يعرض الاحزاب ولم يأخذ الوقت المناسب لمناقشته مع القوي الوطنية وهي نفس المنهج القديم في التعامل
ورغم هذا فإن شكر رأي نقطتين ايجابيتين في القانون وهما السماح للمستقلين بعمل قائمة كذلك السماح للاحزاب المتحافة ان تخوض الانتخابات بقائمة موحدة.
أحمد ماهر –منسق حركة شباب 6 ابريل- رفض المشروع ايضا وقال انه لم يكن هذا ما طرحناه علي المجلس العسكري وما اجمعت عليه الأحزاب والقوي الشبابية وتلك الصورة تتعمد اقصاء الشباب من المشاركة الحياة السياسية لأنهم ليس لديهم ملايين ينفقوها مثل رجال الأعمال .
وأكد احمد أن هذا القانون سوف ينعكس علي المجلس القادم وستكون اغلبيته من الاخوان المسلمين وفلول النظام من رجال الاعمال وهذا ما يدفع هؤلاء للانفراد بكتابة دستور جديد للبلاد .
رفض د.ايهاب خراط –عضو مؤس بالحزب المصري الديمقراطي - المقترح المقدم قائلاً ان النسبة لابد أن تكون 70-80% للقائمة النسبية في حين لا تتجاوز الـ20 % للنظام الفردي محذرا من ازدياد أعمال البلطجة والرشاوي بالانتخابات البرلمانية القادمة في حالة التقييد بالنسبة المقترحة واستمرار أسلوب النواب الخدميين وليس اصحاب البرامج وإهدارأصوات كتلة واسعة من التيارات السياسية لصالح العصبيات القبائلية والعشائرية.
واعتبر المهندس محمد عيد- أحد الاعضاء المؤسسين بحزب المصريين الاحرار- أن التعديلات المقترحة تمثل نظاماً عبثياً وأن من المفترض أن يحدث العكس- بمعني أن يمثل نظام القائمة النسبية 70% والفردي 30% - مشيرا إلي أن الوضع الأمني غير المستقر حاليا يهدد بعدم اكتمال الانتخابات إذا تمت وفقا لهذا التقسيم وسواد فوضي أمنية رهيبة ، مضيفاً بأن ذلك سيعيدنا لسيناريو سيطرة الإخوان والوطني علي مقاعد مجلس الشعب.
وأضاف عيد ان هذا المرسوم هو ضربة لتعجيز الاحزاب الجديدة التي لن تتجاوز فرصتها الـ10% في حال تطبيقه منتقداً استمرار نفس انتهاج المجلس العسكري للأسلوب الفردي في اتخاذ القرارت دون التحاور مع القوي السياسية قائلاً: لم نسقط النظام السابق حتي يعاملنا المجلس العسكري بنفس أسلوب النظام الفردي.
من جانبه وصف سامح عاشور - رئيس الحزب العربي الناصري-القانون بأنه خطوة إلى الخلف معتبرا أنه يدل على أننا نسير في الإتجاه المعاكس مضيفا : نتحفظ على القانون لأنه يغلب المقاعد الفردية على مقاعد القائمة بمجلس الشعب على الرغم من وجود إجماع وطني على إجراء الإنتخابات بنظام القائمة النسبية.
وأكد عاشور أن القانون بهذا الشكل ضد مصلحة جميع الأحزاب ويصب فقط في مصلحة المستقلين أو بعض القوى التي تملك الإمكانات المادية والبلطجة من بقايا النظام السابق أو غيرهم إلا أنه في النهاية لا يحقق الغاية التي تهدف إليها الإنتخابات وهي تمثيل حقيقي للمصريين بالمجلس مشيرا إلى أن المجلس بهذه الطريقة لن يعبر إلا عن 50 % فقط من المواطنين والنصف الآخر لن يكون له تمثيل.
وتساءل عاشور هل يقصد واضع القانون إحداث وقيعة بين الأحزاب والقوى السياسية وبين المجلس العسكري؟ مطالبا بحوار موضوعي شامل مع كل القوى السياسية في المجتمع قبل إصدار القانون بشكل نهائي .


الدستور الاصلي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
30-05-2011, 03:07 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

أعلن المستشار محمد عبدالعزيز الجندي وزير العدل إن إسكافية القوانين في النظام السابق أفسدوا الحياة السياسية‏,‏ ولايستحقون أن يطلق عليهم مسمي رجال قانون‏ .
2large_29_5_2011_35_23.jpg
<="" div="" border="0">

وأكد الجندي إن شعار الوزارة الحالي هو السيادة للقانون ولن يكون هناك أحد له سلطة سيد قراره, فالجميع سيكون سواسية أمام القانون مهما بلغ قدره أو منصبه. واقترح وزير العدل أن يتم تأجيل الانتخابات النيابية لمدة عام واحد حتي نعطي للأحزاب الجديدة الفرصة في المشاركة في الحياة السياسية بصورة موضوعية.
جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها نادي الجزيرة لوزير العدل والذي حضرها عدد كبير من أعضاء النادي والقضاة والمثقفين.
أكد الجندي خلال كلمته إن كل الأموال المنهوبة ستعود قريبا لمصر, وإن أجهزتنا الرقابية المخلصة تمكنت ـ بالوثائق ـ من التوصل إلي الأماكن التي تم تهريبها فيها, مشيرا إلي إن الإجهزة المعنية ستبدأ في استعادتها فور إصدار أحكاما نهائية من القضاء العادي بإدانة جميع من شارك في تهريبها إلي خارج البلاد.
وأعلن وزير العدل إنه قد تقدم بحزمة من مشاريع القوانين من بينها قانون الطفل وهو موضع دراسة وقانون أخر للإيجار إلا إن وزارة الإسكان رفضته.
ونفي الجندي أن تكون البلاد مقبلة علي الإفلاس مستنكرا كل مايشاع في هذا الشأن, مؤكدا أن مصر لديها العديد من مصادر الأموال والموارد وكل مانحتاجه في الفترة الراهنة هو العمل بجد وإخلاص حتي تمر بالبلاد بسلام من هذه الفترة الحرجة, مشيرا إلي إن عودة انتعاش السياحة ودوران عجلة الأقتصاد مجددا كفيل بالوصول إلي بر الأمان.
الاهرام
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
30-05-2011, 04:16 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

د. نادر فرجاني يكتب: عن أخطاء وخطايا السلطةالانتقالية.. مجددا
Fri, 27-05-2011 - 6:09 | د. نادر فرجاني




د. نادر فرجاني



كتبت في هذا الموقع حديثا عن أخطاء ترتكبها السلطة الانتقالية، أي المجلس الأعلى للقوات المسلحة وحكومته، قد تتحول إلى خطايا تضر بغايات ثورة شعب مصر الفل، في الحرية والعدل والكرامة الإنسانية، إن لم تعالج بالسرعة والحكمة الواجبين لضمان انتقال مصر الثورة إلى الحكم الديمقراطي الصالح بأمان.
ولا ريب في أن كل ابن آدم خطاء، وليس من بشر معصوم بعد خاتم المرسلين. ولا مراء أن الرجوع إلى الحق فضيلة. إلا أن علاج الخطا بخطأ آخر أفدح هو رزيلة قد تستحيل خطيئة إن أضرت بمطلب جوهري لثورة الفل.
ولمجرد ضرب مثل، حيث الأخطاء كُثر، أود التعرض هنا لقرار المجلس بتحمل الدولة للأعباء المالية لتكوين الأحزاب الجديدة التي شكى الجميع وبحق من أنها تكاد تزهق فرصة القوى الضعيفة ماليا وتنظيميا في الدخول لحلبة السياسة في مصر، ما ينتهي فعليا بقصر السياسة في مصر على التيارات الإسلامية المتشددة، قوية التنظيم والتمويل، وغيرها من أصحاب الأموال الضخمة التي تكونت في ظل حكم الفساد والاستبداد المخلوع، الأمر الذي يُقصي قوى الثورة الشعبية وجل الشعب غير المنظم من مجال السياسة في مصر الجديدة على الرغم من أنهم هم الذين قدموا الأرواح والتضحيات الجسام في ظل الحكم التسلطي الساقط وخلال الثورة العظيمة.
القرار الأصلي كان خاطئا من دون شك للأسباب المبينة أعلاه، كما أبديت الرأي بذلك شخصيا وكثيرون غيري، بمجرد صدوره.
ولكن قرار تصحيح الخطأ، وإن كان مبدأ التصحيح محمودا، ارتكب أخطاءً أفدح. وذلك من حيث أنه يقضي بتحميل الدولة أعباء مالية إضافية في وقت لا تمل فيه السلطة الانتقالية من الشكوي وترويع الشعب من اشتداد الضائقة المالية. وعبء القرار أيضا مرشح للزيادة بتشجيع فئات أكثر على تكوين الأحزاب وطمع الأحزاب، بما فيها تلك القديمة التي استمرأت تمويل الدولة لها، في تمويل دائم لها، وقد بدأ البعض يطالب بهذا فعلا. ولكن الأخطر أن سبيل التصحيح هذا يفتح الباب لتدخل السلطة في تكوين الأحزاب وللتحكم فيها بحيث يقضي على حرية التنظيم الحزبي المستقل عن السلطة لا سيما في هذه الفترة الانتقالية الحرجة في تاريخ مصر.
يبقي سؤالان: ما هو السبيل الأجدى الذي كان يجب أن يأخذه التصحيح تكريسا لغايات الثورة، وما سر هذا التخبط؟
السبيل الأجدى كان في العودة لأصل إطلاق حرية التنظيم في مصر الثورة، بجعل تشكيل الأحزاب متوقفا على مجرد الإخطار للقضاء من دون الإجراءات المقيدة والمكلفة التي فرضها المجلس في قانون الأحزاب الذي أصدره من دون أي استشارة شعبيةن ولو استشار بعض ممن اصطفى، ولم يكن إصدار المرسوم التصحيحي اللازم ليتطلب إلا عدة ساعات.
السبب الرئيس في تكرار الأخطاء، وفي تصحيحها بخطايا، يعود إلى عزوف السلطة الانتقالية عن اعتماد المشاركة الشعبية الحقيقية في اتخاذ القرار، وهو أمر مفهوم ألا يطيقة العسكريون بالسليقة. فأقصى ما يمكنهم السماح به هو اصطفاء مستشارين يعملون في غرف مغلقة، ويقدمون اقتراحات للسلطة الأعلى تتخذ هي القرار بشأنها. وتسمح هذه الآلية بوقوع الأخطاء من مدخلين. الأول فساد النصح والاستشارة فيما تتلقى السلطة إما بسبب ضعف المصطفين أو حرصهم على عدم إغضاب السلطة، وقد تتالت الشواهد على ضيق السلطة بالأشخاص المستقلين والمواقف المستقلة، ما يفسح المجال للمتسلقين والمتملقين، وهم عادة من الضعاف نفسا ومقدرة، في دوائر صنع القرار.
والمدخل الثاني للخطأ هو الآلية الخانقة للمشاركة الشعبية نفسها والعناد المكابر الذي وصم قرارات المجلس وعبَّر عنه أكثر من عضو من أعضاء المجلس الأعلى الذين تحدثوا للشعب.
والحق أن الحل الناجز للوقاية من وقوع مثل هذه الأخطاء في المستقبل هو جد بسيط. وينهض على أن تقوم السلطة الانتقالية بعرض أي مشروع مرسوم، تتوصل إليه من خلال وهم الاستشارة الذي تبنت حتى الآن من خلال مستشارون يُصصطفون ويعملون في غرف مغلقة، على الشعب من خلال وسائل الإعلام ومتابعة ردود الفعل عليه خلال فترة كافية-أسبوع على الأقل مثلا وليست بالتكلفة الكبيرة في ضوء المكاسب المنتظرة- والإنصات لها باحترام وجدية وأخذها في الاعتبار بفعالية عند إصدار المرسوم. بهذا يتحقق قدر معقول من المشاركة الشعبية في الفترة الانتقالية، وتحصن السلطة الانتقالية نفسها، ومصر الآتية، من مغبة الأخطاء والخطايا.
والدليل على فساد عملية الاستشارة واتخاذ القرار في السلطةالانتقالية هو أن خطيئة كبري قد بدأت تتخلق الآن، وتسيء، في منظور الحرية والعدل، ليس فقط للثورة والشعب بل لجيش الشعب العظيم نفسه؟!
وفق مصادر صحفية، طالب اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشؤون القانونية والدستورية، عضو المجلس العسكرى، بضرورة أن يكون للقوات المسلحة وضع خاص فى الدستور الجديد، يحقق لها "نوعاً من التأمين حتى لا تكون تحت هوى رئيس الدولة أياً كان شخص أو شكل هذا الرئيس" - حسب تعبيره - كما طالب بعدم طرح الأمور الخاصة بالقوات المسلحة فى مجلس الشعب. وقد زايد بعض البسطاء المدعوين إلى مؤتمر "الوفاق القومي" على موقف السيد اللواء بطلب "رقابة من الجيش على كل من له سلطة، خاصة الرئيس الجديد". وتدل مثل هذه المساهمات على نوعية من يدعون لهذه الحوارات التي تفشت تحت السلطةالانتقالية مؤخرا في محاولة، فاشلة بجلاء، للاستجابة لنقد السلطة الانتقالية بضعف المشاركة الشعبية في المرحلةالانتقالية
المجلس الأعلى للقوات المسلحة إذن يطلب حصانة مستقبلية ما ويستغل سلطته الانتقالية في الحصول عليها. والأسئلة التي تلح على الذهن هنا هي: من ماذا؟ ولماذا؟ وهل هنا يكمن السر في تقييد المشاركة الشعبية في الفترةالانتقالية؟ ودون التكهن بالإجابات، الواضحة لكل عليم، يمكن التأكيد على المبادئ الأصولية.
من حيث المبدأ، لا يجب أن يكون أي شخص يتصدى للمنصب العام أو أي مؤسسة من جهات الدولة بمنأى عن الرقابة والمساءلة، هذا كان المدخل الإمبراطوري للهر والفساد في ظل الحكم التسلطي المخلوع وفي جميع أنظمة حكم الفساد والاستبداد عبر التاريخ.
أما في نظام للحكم الديمقراطي الصالح تسكن وظائف الرقابة والمساءلة، للجميع من دون استثناء، مؤسسات القضاء المستقل قطعا، ومجلس الشعب المنتخب، في انتخابات حرة ونزيهة، ثم لجمهور الشعب نفسه في النهاية. وعلى وجه الخصوص، يتعين أن تبسط البنى القانونية للحكم الديمقراطي الصالح عمليات الرقابة والمساءلة على كامل قطاع الأمن، شاملا جميع فروع القوات المسلحة والشرطة، إعلاء لمبدأ النزاهة في الحكم.
والشكر موصول للمجلس، وحكومته، وومستشاريهما، على الإنصات وعلى الحرص على الحكم الديمقراطي الصالح.
وإلا فليعلمون أنهم هم من يجددون الدعوة لمليونيات قادمة.


الدستور الاصلي
 
أعلى