يوم أن أشرقت الشمس من مصر ...... ثورة 25 يناير .. يوما بيوم .........

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
23-04-2011, 01:09 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,962

icon1.gif

اخبار ذات دلالة
======

من ياترى يقوم بالثوره المضاده ؟؟
---------------------------


وقفة للأحزاب والتيارات
الدينية لإقالة محافظ الدقهلية
كتب – إبراهيم فهمي




gry-sep-daily.jpg

نظم أمس المئات من الناشطين السياسيين من مختلف الأحزاب السياسية والتيارات الدينية ضمت الوفد والناصري والكرامة والناصري بالاتفاق مع بعض التيارات الدينية .
OOOOOOOOOOOOOOOOO_24_4_2011_3_21.jpg






ممثلة في الجبهة السلفية التي تمثل قطاعا كبيرا من التيار السلفي ودعم ائتلاف المسلمين الجدد نظموا وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة الدقهلية اعتراضا على تولي اللواء محسن حفظي منصب محافظ الدقهلية ورفع المتظاهرون لافتات تدعو إلى محاكمة رجال النظام السابق، وعدم توليتهم أي مناصب قيادية وردد المتظاهرون شعارات تقول: أي قيادة من الداخلية ماتنفعش الدقهلية ، مش ساكتين مش ساكتين الكفاءات راحت فين .
وهدد المتظاهرون بتصعيد الاحتجاج بالاعتصام أمام مبنى المحافظة إذا لم يستجب لمطلبهم.




قريباً جداً .. إقالة سمير زاهر وعزل بعض القضاة ومنع الصلاة فى الشوارع !
| أخر تحديث: 23/04/2011 11:51 م
الحكاية ليست مجرد صدفة .. لكنها حقيقة تؤكدها وقائع كثيرة سابقة يمكن اجمالها فى عبارة " تونس دائماً تسبق بخطوة " وما يحدث هناك يتكرر فى مصر خلال أيام بعدها ..


41_23_4_2011_51_55.jpg


كتب : وليد فاروق محمد

الفارق بين ثورة الياسمين وثورة 25 يناير مجرد أسبوعين .. والاثنتان كانت نقطة انطلاقهما عبر الفيس بوك وسببهما المباشر هو الطغيان الأمنى ، حتى سقف المطالب كان متدرجاً في الحالتين ووصل في النهاية عند التوانسة لشعار " الشعب يريد اسقاط النظام " والذى اقتبسه المصريون ثم انتقل لبقية الشعوب العربية ، تم في تونس اسقاط الدستور وتحويل عشرات الفاسدين للقضاء ومنعهم من السفر والكشف عن ثرواتهم في أوروبا .. ثم تكررت نفس الخطوات الثورية في مصر ، أيضاً الدراسة عادت فى مصر بعدما أتخذ القرار نفسه في تونس قبلها بيومين .. وكذلك عودة النشاط الرياضى وخاصة دوري كرة القدم ، وما يحدث حالياً في قنا تكرر قبلها بـ4 أيام حينما أعلنت وزارة الداخلية التونسية ان تلميذين قتلا وجرح 43 آخرين في مواجهات عنيفة وقعت في منطقة قفصه .. وقامت بعدها مظاهرات كبيرة تطالب بإقالة المحافظ .. خاصة وأن هذه المنطقة تضم عدة مدن تعتبر من الأماكن النادرة في تونس التي لا يزال السكان يتكلمون فيها اللغة الامازيجية ، أيضا تونس كانت سباقة لمحاكمة رئيسها المخلوع زين العابدين بن علي رغم إنه هارب في السعودية .. ثم بدأت مصر محاكمة مبارك الفعلية منذ حوالي 10 أيام ، وبعد قرار إقالة المحافظين وحكام المناطق في تونس جاء الدور علي مصر منذ أسبوع ، وهناك تم حل الحزب الحاكم " سابقاً " ومنعه من العمل السياسي .. لكن في مصر تم تعديل القرار ليكون مجرد الحل وترك أفراده – حتى الآن – يحاولون بشكل وبمسمي آخر .
وهناك مواقف كثيرة متشابهة بين تونس ومصر .. مثلاً نلاحظ الموقف من الأحداث في ليبيا ، وكذلك الكلام عن الثورة المضادة وهو ما يبرر صمت الافريقي التونسي علي ما حدث له في مباراة الزمالك ، وكذلك ظهور الاسلاميين القوي بعد الثورة والكلام عن فرض النقاب وعودة الآلاف من أفغانستان ، ومنذ أسبوعين تقرر في تونس حل التنظيمات الإدارية المحلية .. وهو ما حدث في مصر منذ أيام بقرار إقالة كل قيادات المجالس المحلية ، وأيضاً منذ أسبوعين حكمت المحكمة العليا فقي تونس باطلاق اسماء الشهداء علي اي شيء كان عليه اسم بن علي وزوجته .. وهو ما حدث فعلاً في مصر منذ 4 أيام ، وحتى خسائر الثورة متشابهة جداً في البلدين وتتركز في قطاع السياحة .. أيضاً جماعة الأخوان فى تونس أعلنت عن تأسيسها لحزب " النهضة " قبل جماعة الأخوان فى مصر بشهر كامل ، وبمناسبة الأحزاب ورغم فارق تعداد السكان بين البلدين .. تم الإعلان عن تأسيس 53 حزباً فى تونس خلال 3 أشهر فقط من بعد سقوط نظام بن على ! .
والسؤال الآن : ما دامت تونس تسبقنا بخطوة .. فما الذي يدور هناك حالياً ؟! وطبعاً أهمية الإجابة تأتي لكون ما سيحدث ربما يتكرر في مصر بعدها بأيام ، وحالياً الكلام في تونس عن " عدالة ما بعد الثورة بلا احقاد " حيث تتكلم التنظيمات الشبابية عن طريقة يحاكم بها من شارك في النظام السابق وفي الوقت نفسه تجنب كل رغبة في الانتقام ، وصرح رئيس الوزراء الباجي قائد السبسي إلى وكالة "فرانس برس" أنه لا يؤمن بمحاكمة الناس بالجملة وبالتسرع لتطهير الجهاز القضائي الموروث عن النظام السابق ، داعيا الى غربلة عادلة. وقال " ان القضاء لا يسير بالسرعة المرجوة لكنني افضل ذلك على ارتكاب مظالم " .. كما اقيل عشرة قضاة محسوبين على نظام بن علي .. كما عكف مسؤولون سياسيون ومحامون وقضاة تونسيون ودوليون في تونس على دراسة مفهوم "العدالة الانتقالية" بعنوان "التطرق الى الماضي وبناء المستقبل".
أيضاً في تونس حالياً يوجد للثورة مجلس اعلى تحت مسمى " مجلس حماية الثورة التونسية " .. كما تمت إقالة علي الحفصي رئيس اتحاد كرة القدم التونسي وعين بدلا منه أنور الحداد نائب رئيس الاتحاد - وهو سيناريو قريب جداً من التكرار في مصر حيث يقال سمير زاهر ويأتي هاني أبوريدة بدلاً منه - كما تطور الأمر من مجرد قوائم سوداء للفنانيين الذين لم يساندوا الثورة إلي منع كامل من إحياء حفلات هناك وخاصة العراقي كاظم الساهر واللبنانيتان نجوى كرم وكارول سماحة، كما يقوم الإسلاميون حالياً بمظاهرات عنيفة من أجل إغلاق بيوت الدعارة العلنية وردّدوا شعارات من قبيل "الشعب يريد إسقاط الماخور" وهاجموا بعض هذه البيوت بزجاجات المولوتوف .. وتعتبر تونس الدولة العربية الوحيدة التي لديها قانون ينظم "البغاء العلني" ويحدّد شروطه ، أيضاً هاجم البعض محال بيع الخمور المنتشرة بكثيرة في تونس ..
لكن القرار الأكثر جدلاً فى تونس حالياً هو إعلان وزارة الداخلية هناك أن تأدية الصلاة في الشوارع أصبحت محظورة من الآن فصاعدا .. وحسب البيان الرسمي " أن وزارة الداخلية لن تسمح بعد اليوم باحتلال الشارع العام لأداء الصلاة خارج أماكن العبادة، مضيفا أن مثل هذه الظواهر والتصرفات غريبة عن المجتمع التونسي " وهنا واضح إنه لا تفرقة بين الصلاة العادية وصلاة الجمعة أو حتى صلاة العيدين والتراويح التى يصليها المسلمون فى الشوارع والساحات ..
وأخيراً : ما رأيك لو تكررت القرارات الأخيرة هذه فى مصر ؟!


الاهرام


30/04/2011


مئات المنقبات يدعون إلى إقالة المفتي السلفيون يتظاهرون للمطالبة بمحاكمة شنودة


القاهرة ـــ القبس
نظم الآلاف من أنصار التيار السلفي في مصر ثلاث تظاهرات عقب صلاة الجمعة امس، في القاهرة لتحقيق مطالبهم التي تقدموا بها الاحد الماضي خلال وقفتهم الاحتجاجية في الاسكندرية.
وتم تنظيم التظاهرة الاولى امام مسجد الفتح بميدان رمسيس، والثانية امام مسجد النور بميدان العباسية، والثالثة أمام مسجد الجمعية الشرعية بشارع رمسيس، في محاولة منهم لتحقيق مطالبهم «العشرة» التي طالبوا بها الاحد الماضي خلال وقفتهم الاحتجاجية بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية. قسم التيار السلفي أعضاءه إلى ثلاثة أقسام، احدهم لمناصرة الشيخ حافظ سلامة الذي نظم تظاهرة امام مسجد النور لطرد الشيخ احمد ترك مندوب وزارة الاوقاف للمسجد.
وساند القسم الثاني ائتلاف دعم المسلمين الجدد الذي نظم آلاف منهم تظاهرته أمام مسجد الفتح للمطالبة بإقالة البابا شنودة وتقديمه إلى المحاكمة، باعتباره أحد فلول النظام السابق، واسترداد ما اعتبروه 70 أسيرة مسلمة من الكنائس على رأسهن كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين، والسماح بتفتيش الكنائس للبحث عن أسلحة.
فيما اتجه القسم الثالث الذي تظاهر أمام مسجد الجمعية الشرعية، إلى مسجد النور، حيث تم اغلاق شارع رمسيس وحتى مسجد النور للسماح للمسيرة بالوصول من دون معوقات.
وردد المتظاهرون هتافات تدعم اقامة الدولة الاسلامية، وعودة من اطلقوا عليهن «المسلمات الاسيرات».
وأكد المتظاهرون رفضهم «لتسليح الكنائس»، مطالبين باخراج «السلاح من الكنائس»، وتفتيش جميع الكنائس للبحث عن السلاح والمسلمات بها.

تظاهرة للمنقبات
في غضون ذلك، تظاهر ما يقرب من ألف منقبة وزوجها من أتباع التيار السلفي أمام دار الافتاء، للمطالبة بإقالة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية، وتعيين آخر عن طريق الانتخاب. وشارك في الوقفة المئات من المنقبات، واللائي يرفضن قرار المحكمة الإدارية بحظر النقاب داخل الامتحانات، بناء على فتوى صادرة من الدكتور علي جمعة، بأن النقاب عادة، مؤكدين أن ذلك يعد مخالفاً لإجماع المسلمين. وفي محافظة قنا، تجمع مئات الآلاف من أبناء المحافظة عقب آداء صلاة الجمعة بشوارع ميدان ديوان عام المحافظة، في تظاهرة حاشدة أطلقوا عليها «مليونية الكرامة والإرادة الشعبية»، التي دعا إليها السلفيون منذ أيام عدة، للتأكيد على المطالب بتعيين محافظ مسلم لمحافظة قنا، وضخ مشاريع استثمارية جديدة للمحافظة للقضاء على مشكلة البطالة.



القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
24-04-2011, 01:52 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,962

icon1.gif

تعرض الشعب السوري الذي خرج في مظاهره سلميه للمطالبه برفع الظلم و ارساء الديموقراطيه ....تعرض لمجزره قام بها نظام السفاح الدموي و عصابته لقمعه نتج عنها 88 قتيل و مئات الجرحى



واجبات الامين العام الموثقه في موقع جامعة الدول العربيه

حقوق الانسان
=========================


• الميثاق العربي لحقوق الإنسان

• الخطة العربية للتربية على حقوق الإنسان

• الدليل الاسترشادي للتربية على حقوق الإنسان

• الخطة العربية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان

• الإستراتيجية العربية للأسرة

• الدليل التشريعي النموذجي لحقوق الطفل العربي

• الأتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب

• قانون العربي النموذجي للجرائم التي تدخل في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية



• اللائحة الداخلية للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان

• الضوابط والمعايير والإجراءات الخاصة بمنح صفة مراقب في اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان

• نموذج طلب حصول المنظمات العربية غير الحكومية أو القومية على صفة مراقب فى اجتماعات اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان


لماذا لم ينفذ امين الجامعه العربيه واجباته او على الاقل اصدار تصريح حول هذه المجزره الوحشيه
خصوصا و ان مدته سوف تنتهي بعد شهر و لم يطلب التجديد له ..
اي انه ليس بحاجه الى مجاملة النظام السوري و لا يحتاج الى صوته او صوت اية دوله اخرى !!!

و الامر الآخر و الاهم .....انه قد رشح نفسه لمنصب رئيس جمهوريه مصر في عهد الثوره المصريه .... ثورة الجماهير المصريه على نظام ظالم قتل و عذب شعبه و سرق ثرواته ....ثوره تعرضت الى القمع و اطلاق الرصاص و قتل المتظاهرين ......ثوره قامت لاسقاط النظام و اقامة نظام الديموقراطي

اليست تلك هي نفس اهداف الشعب السوري

فماهي مبادئه ان لم تكن مبادىء الثوره المصريه ؟؟


ما الذي يمكن ان نتوقعه منه من مواقف تجاه الانظمه التي تقمع شعوبها اذا فاز في منصب الرئاسه....؟؟




-
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
27-04-2011, 06:39 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,962

icon1.gif

سيكون أغلبية ممثلي مصر الحديثة في برلمانها الأول بعد الثورة من حزبين إسلاميين.
سيحصل البرلمان الجديد على سلطة تغيير وتعديل الدستور المصري وكذلك تشكيل البلد لعقود قادمة.


فاينانشيال تايمز: الأغلبية في أول برلمان بعد الثورة ستكون إسلامية من الإخوان والسلفيين
الثلاثاء, 26-04-2011 - 3:29 | سارة حسين




على الليبراليين إعادة تنظيم أنفسهم بالتوجه للمستقبل بدلا من مطاردة رؤوس فساد النظام القديم



هل تكون الأغلبية في البر لمان سلفية وإخوانية؟



قالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية إن الثورة المصرية لم تحرر قيود شباب الليبراليين من الطبقة المتوسطة فقط ولكنها، كشفت أيضًا عن جماعة السلفيين التي تفاجأ الكثيرون بظهورها بعد انتهاء الثورة، والتي انتشر متحدثوها الرسميون في كافة وسائل الإعلام ينظمون ويخططون لأنفسهم سياسيًا. وأضافت إنه وفقًا لبعض التقديرات، يمكنهم أن يحصلوا على نسبة من 5 إلى 10% في الإنتخابات البرلمانية المقررة في سبتمبر القادم.

أما بخصوص الإخوان المسلمين، فقالت الصحيفة إنه من المقدر أن تحصل بشكل عام على ما لا يقل عن ثلث الأصوات في الإنتخابات البرلمانية القادمة. وبذلك، سيكون أغلبية ممثلي مصر الحديثة في برلمانها الأول بعد الثورة من حزبين إسلاميين.
وقالت إن الاعتماد على الإنتخابات القادمة كبير جدًا، حيث سيحصل البرلمان الجديد على سلطة تغيير وتعديل الدستور المصري وكذلك تشكيل البلد لعقود قادمة.

وهذا يعني إن الليبراليين المصريين سيواجهون صعاب هائلة. فإذا ما قارنا بينهم وبين الإخوان المسلمين، نجد إن الإخوان أكثر تنظيمًا منهم، في حين إن الليبراليين مشتتون وغير منظمين على الإطلاق. كما إنهم يعيشون في بلد حيث يعتمد 40% من سكانها على أقل من 2 دولار يوميًا، و30 مليون مصري غير متعلمين.

وقد فازت جماعة الإخوان المسلمين في المعركة الأول ضد الليبراليين منذ انتصار الثورة المصرية، معركة التصويت على التعديلات الدستورية التي اعترض عليها معظم الليبراليون وصوتوا بلا، لأنهم رأوا إن إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية، أمر يحتاج إلى مزيد من الوقت والتخطيط. في الوقت الذي هلل الإخوان لهذه التعديلات التي ستخدم مصالحهم في الإنتخابات، وزادت فرحتهم عندما كانت نسبة 77% من الأصوات نعم. وقالت الصحيفة ينبغي لهذه الهزيمة الساحقة لليبراليين، أن تكون بمثابة جرس إنذار لهم وتجعلهم يتحدون وينظمون أنفسهم.

وانتقدت الصحيفة توجيه الليبراليين المصريين كل طاقاتهم في مطاردة رؤوس فساد النظام القديم، بدلاً من الاستعداد للمستقبل. ويرجع بعض الليبراليين السبب في ذلك إلى إن مقاضاة ومحاسبة النظام القديم على ما ارتكبوه من جرائم، أساس هام لبناء مصر حديثة. كما إنهم يخشون من إن تظهر "دولة مبارك الماكرة" مرة أخرى وتحبط عمليات التغيير الجارية.

وأضافت إنه يصاحب المخاطر السياسية التي تحيط بمصر في الفترة الحالية، تدهور خطير في الاقتصاد المصري. فالسياحة تعتبر صناعة مهمة من صناعات الدولة، وبعد الأحداث الأخيرة، يخشى الكثير من السائحين الذهاب إلى مصر. وما زالت الكثير من الاسثتمارات الأجنبية والمحلية معلقة. وبلغ معدل التضخم 18% وتضخم سعر الغذاء بما يزيد عن 50%. ومن جانبها، قامت الحكومة المصرية بزيادة أموال الدعم للغذاء والطاقة. ولكن، وصل عجز الميزانية الآن إلى 12% من الناتج الإجمالي المحلي والاحتياطات الأجنبية تتراجع. ويخشى البعض أن تكون مصر مقبلة على مواجهة أزمة في ميزان المدفوعات. ولذلك ينبغي على الليبراليين التكاتف والاستعداد للانتخابات.

وعلى الرغم من كل ذلك، ما زال هناك الكثير من المظاهرات التي تخرج في ميدان التحرير متأثرة بحس الكرامة والأمل في المستقبل الذي منحته لهم الثورة.

ونقلت عن د.محمد البراعي: "إذا نجحنا هنا، فلن تتوقف المسيرة تجاه الديمقراطية في العالم العربي أما إذا فشلت مصر، فسيخيم التشاؤم على العالم العربي".


الدستور الاصلي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
27-04-2011, 06:43 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,962

icon1.gif

شيمته الغدر


أبو مازن: حذرت الحكومة الأمريكية من عواقب التخلي عن نظام مبارك
الثلاثاء, 26-04-2011 - 2:28 | ياسمين الجيوشي




محمود عباس: تعامل أوباما مع مبارك لم يكن لطيفا ولا ذكيا



مبارك مع محمود عباس



نشرت مجلة نيوزويك الأمريكية حوارا مع رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس أبو مازن" تطرق فيه إلى الحديث عن الثورة المصرية والرئيس المخلوع "حسني مبارك", حيث وصف أبو مازن معاملة الرئيس الأمريكي أوباما لمبارك بأنها لم تكن لطيفة قائلا "لم يكن أوباما ذكيا في معاملته أثناء الثورة المصرية", وأكد أنه حذره من عواقب التخلي عن نظام مبارك.

وأكد عباس أنه أبلغ وزيرة الخارجية الأمريكية, هيلاري كلينتون, خلال الثورة المصرية أنها لا تدرك عواقف سقوط نظام مبارك, وأن الفوضى ستسود مصر ومن المحتمل تولي الإخوان المسلمين السلطة في مصر.

وأكد عباس, أن أوباما هدد السلطة بفرض عقوبات عليها بسبب إصرارها على الحصول على إدانة أممية لاستمرار الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية, مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي هو الذي اقترح اشتراط تجميد الاستيطان قبل استئناف المفاوضات, قائلا " أوباما أصعدنا على الشجرة ومن ثم أسقط السلم وقال لي اقفز".

وأشار عباس إلى أن السلطة الفلسطينية كانت تعرف أوباما قبل أن يصبح رئيسا وإنه كان متعاطفا مع الفلسطينيين قبل ذلك, لكن رئاسة الولايات المتحدة غيرت من موقفه نسبيا.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
28-04-2011, 03:20 AM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

اتق شر الحليم اذا غضب

مقوله تنطبق علي الشعب المصري الهادىء الوديع الطيب كنهر النيل

صبر و صبر و صبر.......................59 سنه على ظلم حكم العسكر الدكتاتوري

فثار ثوره لن تنطفىء جذوتها.................الا حين يطهر بلده و يتولى ادارة شؤونه

و هتافات التحرير يتردد صداها اينما تواجد المصريين

Pictures%5C2011%5C04%5C28%5Cd8d072cb-955c-4d47-aa4e-36e266e7bf31.jpg



هتافات التحرير في الكويت
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
28-04-2011, 06:02 AM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

28/04/2011


القبس تكشف تفاصيل التحقيقات مع نجلي مبارك جمال يعترف: نعم كنت أنوي الترشح للرئاسة


القاهرة - مؤمن عبد الرحمن
حصلت القبس على تفاصيل التحقيقات التي أجرتها النيابة مع علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق في اتهامات تتعلق بالفساد والتحريض على قتل المتظاهرين خلال الثورة، والحصول على عمولات من وراء تصدير الغاز الى اسرائيل، وتدخل كل منهما في برنامج سداد ديون مصر، وتدخلهما في موضوعات خاصة بالشراكة الإجبارية في بعض التوكيلات التابعة لشركات اجنبية تعمل في مصر ومدى صلة كل منهما.
وقد كشفت التحقيقات عن تفاصيل مهمة، حيث كانت اولى القضايا التي تم مواجهتهما بها من قبل نيابة استئناف القاهرة هي قضية «التحريض على قتل المتظاهرين»، فسألت النيابة المتهمين (كل على حدة) عن علاقتهما بالقرارات التي كان يصدرها والدهما خلال ايام الثورة بشأن التعامل مع المتظاهرين. فأكد جمال انه كان قريبا جدا من ابيه وقت تلك الازمة، وان اجتماعات كانت تعقد يومياً بشأن تلك الاحداث، ولم يصدر الرئيس السابق أي أوامر باطلاق الرصاص على المتظاهرين، وعلى العكس كان دائماً ما يطلب من وزارة الداخلية متمثلة في الوزير حبيب العادلي ضبط النفس وعدم استخدام القوة مع المتظاهرين.
وقال جمال ان اباه كان يتلقى تقارير كل خمس دقائق تقريباً عن تلك الاحداث، وانه تحدث مع اعضاء في القوات المسلحة وطلب منهم النزول الى الشارع لحماية المواطنين. واضاف جمال أن اباه كان يجتمع مع زكريا عزمي وآخرين وتناقش معهم حول قرار التنحي. وكان يصر على ترك السلطة، الا أنه كان يخشى من تحول البلاد الى حالة من الفوضى.
واشار جمال في التحقيقات الى انه تحدث مع والده وطالبه بالخروج الى المواطنين والتحدث معهم، وابلغه بأنه لا يريد ان يحكم مصر طالما الشعب لا يريده.

أول اعتراف بترشحه للرئاسة
واعترف جمال في التحقيقات لأول مرة: «صحيح كنت انوي ترشيح نفسي للانتخابات ولكن كمواطن عادي.. وليس لاني ابن الرئيس، ومن حقي كمواطن ان اترشح.. والقرار الاخير سيكون للشعب».
وسألته النيابة عن التحريات التي تشير الى أنه اعطى تعليمات لأمين التنظيم السابق بالحزب الوطني أحمد عز، ورجل الاعمال المحبوس ابراهيم كامل بضرورة تجميع أنصار الحزب الوطني للخروج في تظاهرات لتأييد الرئيس السابق. كما واجهته النيابة بما جاء في التحريات بشأن طلبه من العادلي ان ينهي تلك التظاهرات بأي شكل من الاشكال حتى لو اضطر الامر الى اطلاق الرصاص عليهم، فأجاب جمال على المحقق مؤكدا ان هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة، ولا يوجد اي دليل عليه.
وواجهته النيابة بالقضية الثانية التي تتعلق بالحصول على عمولات جراء اتمام بعض الصفقات مثل تصدير الغاز لاسرائيل، واستغلال نفوذه للدخول كشريك اجباري لبعض الحاصلين على توكيلات شركات اجنبية، فأجاب جمال موضحا ان صفقة تصدير الغاز لاسرائيل كانت ضمن اتفاقية كامب ديفيد وبنودها كانت واضحة، ولم اكن موجوداً في مصر وقت توقيعها، كما ان تلك الصفقة يسأل عنها وزير البترول والمسؤولون في تلك الهيئة. واضاف جمال: وليس صحيحاً ما يتردد بشأن تدخلي لاقناع والدي بما اقترحه رجل الاعمال الهارب حسين سالم بشأن الابقاء على السعر المتفق عليه وعدم زيادته مقابل حصولي أنا وحسين سالم على عمولات من وراء ذلك .
واكد جمال انه لم يجبر أي رجل أعمال على دخوله كشريك بالاجبار في التوكيلات التجارية التي حصلوا عليها من شركات اجنبية في مصر. واشار الى ان رجال الاعمال موجودون وبعضهم داخل السجن الآن ويمكن سؤالهم عن ذلك.

لا دخل لي بالرئاسة
وشدد علاء مبارك في التحقيقات على كل ما قاله شقيقه بشأن تلك الوقائع، غير انه نفى علمه بما كان يدور داخل قصر الرئاسة بشأن التعامل مع المتظاهرين، ونفى استغلال سلطات والده مقابل الحصول على منافع شخصية بالمخالفة للقانون، وقال لا يوجد دليل مادي واحد ضده في كل تلك الوقائع المنسوبة اليه.
وكان النائب العام قد قرر في 13 ابريل حبس الرئيس السابق ونجليه جمال وعلاء مبارك احتياطياً على ذمة التحقيقات لمدة 15 يوما،
كما قرر النائب العام احالة مبارك ونجليه للتحقيق امام جهاز الكسب غير المشروع في اتهامات تتعلق كذلك باستغلال النفوذ وتضخم الثروة.






من بينهم «راسخ» و«أبو العينين» و«المغربي» و«جرانة» متهمون يعرضون سداد 215 مليون جنيه مقابل التصالح

القاهرة - القبس
علمت القبس أن النيابة العامة في مصر تلقت أمس عروضا جديدة من قبل عدد من رجال الأعمال المتهمين في قضايا فساد للتصالح في القضايا، وتسديد الأموال المتهمين بالاستيلاء عليها، وأن إجمالي ما تم عرضه الان يصل الى حوالي 215 مليون جنيه.
وأشارت مصادر قضائية لـ القبس الى أن رجل الأعمال الهارب مجدي راسخ عرض تسديد مبلغ 30 مليون جنيه لإنهاء القضية المتهم فيها بالاستيلاء على 30 مليون جنيه من أموال الدولة، في القضية المتهم فيها احمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق والمعروفة إعلاميا باسم «سوديك».
كما تقدم رجل الأعمال محمد أبو العينين بعرض تسديد مبلغ 20 مليون جنيه او إعادة الأرض المتهم بالاستيلاء عليها، كما تقدم زهير جرانة وزير السياحة السابق بعرض تسديد 90 مليون جنيه في القضايا المتهم بالاستيلاء عليها، فيما تقدم احمد المغربي وزير الإسكان السابق بعرض لسداد مبلغ 45 مليون جنيه. وكانت النيابة قد رفضت من قبل مثل تلك العروض نظرا لكونها غير جدية، كما انه لا يوجد تشريع قانوني يبيح ذلك.



======================

30/04/2011


القبس تكشف تفاصيل التحقيق مع زوجتي نجلي مبارك خديجة وهايدي: ثرواتنا قبل الاقتران بعلاء وجمال


القاهرة - مؤمن عبد الرحمن
حصلت القبس على تفاصيل الساعات الخمس، التي حقق فيها جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل مع هايدي راسخ زوجة علاء مبارك، وخديجة الجمال زوجة جمال مبارك، وانتهت بقرار من المستشار عاصم الجوهري مساعد الوزير لشؤون الكسب غير المشروع باخلاء سبيلهما، بعد ان قام المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص والتحقيق بمواجهتهما بتحريات الرقابة الادارية ومباحث الاموال العامة عن ثروات زوجيهما، كما حصل منهما على موافقات بالكشف عن سرية حساباتهما في البنوك بالداخل والخارج، كما تمت مناقشتهما في التحريات التي اشارت الى ان جمال حصل على شقق من السفارات المصرية في الخارج، منها الشقة التي كان يقيم فيها اشرف مروان، وتعهدتا (خديجة وهايدي) بأن جميع ممتلكاتهما آلت اليهما قبل زواجيهما من نجلي الرئيس السابق، وانهما سوف تقدمان الى جهات التحقيق كل الاوراق والمستندات الدالة على صحة اقوالهما.

استدعاء سري
وقد تم استدعاء خديجة وهايدي بطريقة سرية الى وزارة العدل مساء الخميس، حيث تم اعلان ما يمكن وصفه بحالة الطوارئ في الوزارة، وتاكد امن الوزارة من عدم وجود أي موظف داخل مقر الوزارة، غير المسؤولين على جهاز الكسب غير المشروع واغلق باب الوزارة. ووسط اجراءات امنية مشددة مثلت زوجتا نجلي مبارك امام جهاز الكسب غير المشروع بعد ان حضرتا في سيارتين سوداوين.
وقام المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص والتحقيق بمناقشة هايدي وخديجة حول ممتلكات أسرة مبارك، والتي رصدتها تحريات مباحث الاموال العامة والرقابة الادارية، واكدت في تقاريرها تضخم ثروة الأسرة، بطرق غير مشروعة بلغت عدة مليارات، ورصدت التحريات امتلاكهم 250 مليون جنيه فى بنك واحد، هو البنك الأهلي المصري فرع مصر الجديدة، وبلغت الحسابات الخاصة بالأسرة 10 حسابات لعلاء مبارك، و8 حسابات خاصة بجمال مبارك، و6 حسابات لسوزان مبارك في بنوك مختلفة، بجانب حساب مكتبة الإسكندرية الذى يضم 145 مليون دولار، وحسابات سرية في البنوك المصرية تم تقدير المبالغ المودعة بها بـ 200‏ مليون جنيه‏، و‏147‏ مليون دولار‏، وأكدت التحريات أن أموال علاء في الحسابات السرية بالبنك الأهلي فرع مصر الجديدة تزيد على 100 مليون جنيه‏، أغلبها تحصل عليها عبر عمليات السمسرة والابتزاز في مواجهة المستثمرين. وأضافت أن الأسرة تمتلك 27 حسابا بنكيا، تحتوي على مليارات، ومنها ما تم منع الرئيس السابق من التعامل عليها مثل الحساب الخاص بمكتبة الاسكندرية، الا ان هايدي وخديجة اكدتا انهما لا تعلمان عن هذه التحريات، وانهما لا تعرفان شيئا عن هذه الحسابات، وانهما لديهما حسابات خاصة بهما في البنوك، ولديهما بعض الممتلكات، وتعهدتا بتقديم كافة الاوراق والمستندات التي تخص ممتلكاتهما، وانها الت اليهما من اسرتيهما قبل الارتباط بنجلي الرئيس السابق.
واكدت خديجة وهادي ان لا علاقة لهما بحسابات علاء وجمال، ولا تعرفان شيئا عن هذه الارصدة والممتلكات التي جاءت في التحريات، واكدت هايدي عدم معرفتها بعلاقة زوجها علاء بشركة غولدن وصنادق الاستثمار حورس 1، وحورس 2، وحورس 3، وانها لا تعرف قصة تربحه ملايين الدولارات، من البورصة، او شركة هيرمس للاوراق المالية، الا انها اقرت ان زوجها يمتلك قطعة ارض مقاما عليها قصر في جمعية احمد عرابي، وان مساحتها 27 فدانا ومقاما عليها حمام سباحة. واضافت انها تعلم انه اشتراها منذ فترة، لكنها لا تعرف كم دفع فيها.
وواجه جهاز الكسب غير المشروع خديجة وهايدي، بتقارير الرقابة الإدارية التكميلية التي أكدت تضخم ثروات زوجيهما، نتيجة استغلال سلطة وظيفة والد جمال وعلاء، كما تمت مواجهة هايدي راسخ، بعدة تقارير من مباحث الأموال العامة، حول تلاعب زوجها مع آخرين في البورصة، وتربحه أكثر من 30 مليون جنيه، نتيجة عمليات الاكتتاب المغلق في شركة بالم هيلز ، إلا أن هايدي أكدت في التحقيقات، أنها لا تعلم شيئا عن ثروات زوجها او اسرة الرئيس السابق، كما أكدت خديجة الجمال، أن جميع ثرواتها العقارية والمالية، موجودة في حسابات باسمها قبل ارتباطها بنجل الرئيس السابق جمال، وقدمت بعض الاوراق والمستندات التي تؤكد ممتلكاتها، وتعهدت بتقديم باقي المستندات الى الجهاز عن طريق محامي اسرة مبارك الخاص الذي حضر التحقيقات.

استرداد الاموال المهربة
كما مثلت خديجة وهايدي، أمام اللجنة القضائية المشكلة من المجلس العسكري لاسترداد اموال مصر المهربة الى الخارج، وقام المستشاران أحمد سعد وآسر حرب، عضوا اللجنة القضائية، بمناقشتهما حول ثروات آل مبارك في الخارج، وما تردد عن امتلاكهم لعدد من العقارات حصل عليها نجلا الرئيس السابق من السفارات المصرية، إلا أن زوجتي علاء وجمال، أنكرتا معرفتهما بأي معلومات عن ثروات تخص زوجيهما في الخارج.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
28-04-2011, 06:02 AM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

28/04/2011


القبس تكشف تفاصيل التحقيقات مع نجلي مبارك جمال يعترف: نعم كنت أنوي الترشح للرئاسة


القاهرة - مؤمن عبد الرحمن
حصلت القبس على تفاصيل التحقيقات التي أجرتها النيابة مع علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق في اتهامات تتعلق بالفساد والتحريض على قتل المتظاهرين خلال الثورة، والحصول على عمولات من وراء تصدير الغاز الى اسرائيل، وتدخل كل منهما في برنامج سداد ديون مصر، وتدخلهما في موضوعات خاصة بالشراكة الإجبارية في بعض التوكيلات التابعة لشركات اجنبية تعمل في مصر ومدى صلة كل منهما.
وقد كشفت التحقيقات عن تفاصيل مهمة، حيث كانت اولى القضايا التي تم مواجهتهما بها من قبل نيابة استئناف القاهرة هي قضية «التحريض على قتل المتظاهرين»، فسألت النيابة المتهمين (كل على حدة) عن علاقتهما بالقرارات التي كان يصدرها والدهما خلال ايام الثورة بشأن التعامل مع المتظاهرين. فأكد جمال انه كان قريبا جدا من ابيه وقت تلك الازمة، وان اجتماعات كانت تعقد يومياً بشأن تلك الاحداث، ولم يصدر الرئيس السابق أي أوامر باطلاق الرصاص على المتظاهرين، وعلى العكس كان دائماً ما يطلب من وزارة الداخلية متمثلة في الوزير حبيب العادلي ضبط النفس وعدم استخدام القوة مع المتظاهرين.
وقال جمال ان اباه كان يتلقى تقارير كل خمس دقائق تقريباً عن تلك الاحداث، وانه تحدث مع اعضاء في القوات المسلحة وطلب منهم النزول الى الشارع لحماية المواطنين. واضاف جمال أن اباه كان يجتمع مع زكريا عزمي وآخرين وتناقش معهم حول قرار التنحي. وكان يصر على ترك السلطة، الا أنه كان يخشى من تحول البلاد الى حالة من الفوضى.
واشار جمال في التحقيقات الى انه تحدث مع والده وطالبه بالخروج الى المواطنين والتحدث معهم، وابلغه بأنه لا يريد ان يحكم مصر طالما الشعب لا يريده.

أول اعتراف بترشحه للرئاسة
واعترف جمال في التحقيقات لأول مرة: «صحيح كنت انوي ترشيح نفسي للانتخابات ولكن كمواطن عادي.. وليس لاني ابن الرئيس، ومن حقي كمواطن ان اترشح.. والقرار الاخير سيكون للشعب».
وسألته النيابة عن التحريات التي تشير الى أنه اعطى تعليمات لأمين التنظيم السابق بالحزب الوطني أحمد عز، ورجل الاعمال المحبوس ابراهيم كامل بضرورة تجميع أنصار الحزب الوطني للخروج في تظاهرات لتأييد الرئيس السابق. كما واجهته النيابة بما جاء في التحريات بشأن طلبه من العادلي ان ينهي تلك التظاهرات بأي شكل من الاشكال حتى لو اضطر الامر الى اطلاق الرصاص عليهم، فأجاب جمال على المحقق مؤكدا ان هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة، ولا يوجد اي دليل عليه.
وواجهته النيابة بالقضية الثانية التي تتعلق بالحصول على عمولات جراء اتمام بعض الصفقات مثل تصدير الغاز لاسرائيل، واستغلال نفوذه للدخول كشريك اجباري لبعض الحاصلين على توكيلات شركات اجنبية، فأجاب جمال موضحا ان صفقة تصدير الغاز لاسرائيل كانت ضمن اتفاقية كامب ديفيد وبنودها كانت واضحة، ولم اكن موجوداً في مصر وقت توقيعها، كما ان تلك الصفقة يسأل عنها وزير البترول والمسؤولون في تلك الهيئة. واضاف جمال: وليس صحيحاً ما يتردد بشأن تدخلي لاقناع والدي بما اقترحه رجل الاعمال الهارب حسين سالم بشأن الابقاء على السعر المتفق عليه وعدم زيادته مقابل حصولي أنا وحسين سالم على عمولات من وراء ذلك .
واكد جمال انه لم يجبر أي رجل أعمال على دخوله كشريك بالاجبار في التوكيلات التجارية التي حصلوا عليها من شركات اجنبية في مصر. واشار الى ان رجال الاعمال موجودون وبعضهم داخل السجن الآن ويمكن سؤالهم عن ذلك.

لا دخل لي بالرئاسة
وشدد علاء مبارك في التحقيقات على كل ما قاله شقيقه بشأن تلك الوقائع، غير انه نفى علمه بما كان يدور داخل قصر الرئاسة بشأن التعامل مع المتظاهرين، ونفى استغلال سلطات والده مقابل الحصول على منافع شخصية بالمخالفة للقانون، وقال لا يوجد دليل مادي واحد ضده في كل تلك الوقائع المنسوبة اليه.
وكان النائب العام قد قرر في 13 ابريل حبس الرئيس السابق ونجليه جمال وعلاء مبارك احتياطياً على ذمة التحقيقات لمدة 15 يوما،
كما قرر النائب العام احالة مبارك ونجليه للتحقيق امام جهاز الكسب غير المشروع في اتهامات تتعلق كذلك باستغلال النفوذ وتضخم الثروة.






من بينهم «راسخ» و«أبو العينين» و«المغربي» و«جرانة» متهمون يعرضون سداد 215 مليون جنيه مقابل التصالح

القاهرة - القبس
علمت القبس أن النيابة العامة في مصر تلقت أمس عروضا جديدة من قبل عدد من رجال الأعمال المتهمين في قضايا فساد للتصالح في القضايا، وتسديد الأموال المتهمين بالاستيلاء عليها، وأن إجمالي ما تم عرضه الان يصل الى حوالي 215 مليون جنيه.
وأشارت مصادر قضائية لـ القبس الى أن رجل الأعمال الهارب مجدي راسخ عرض تسديد مبلغ 30 مليون جنيه لإنهاء القضية المتهم فيها بالاستيلاء على 30 مليون جنيه من أموال الدولة، في القضية المتهم فيها احمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق والمعروفة إعلاميا باسم «سوديك».
كما تقدم رجل الأعمال محمد أبو العينين بعرض تسديد مبلغ 20 مليون جنيه او إعادة الأرض المتهم بالاستيلاء عليها، كما تقدم زهير جرانة وزير السياحة السابق بعرض تسديد 90 مليون جنيه في القضايا المتهم بالاستيلاء عليها، فيما تقدم احمد المغربي وزير الإسكان السابق بعرض لسداد مبلغ 45 مليون جنيه. وكانت النيابة قد رفضت من قبل مثل تلك العروض نظرا لكونها غير جدية، كما انه لا يوجد تشريع قانوني يبيح ذلك.



======================

30/04/2011


القبس تكشف تفاصيل التحقيق مع زوجتي نجلي مبارك خديجة وهايدي: ثرواتنا قبل الاقتران بعلاء وجمال


القاهرة - مؤمن عبد الرحمن
حصلت القبس على تفاصيل الساعات الخمس، التي حقق فيها جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل مع هايدي راسخ زوجة علاء مبارك، وخديجة الجمال زوجة جمال مبارك، وانتهت بقرار من المستشار عاصم الجوهري مساعد الوزير لشؤون الكسب غير المشروع باخلاء سبيلهما، بعد ان قام المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص والتحقيق بمواجهتهما بتحريات الرقابة الادارية ومباحث الاموال العامة عن ثروات زوجيهما، كما حصل منهما على موافقات بالكشف عن سرية حساباتهما في البنوك بالداخل والخارج، كما تمت مناقشتهما في التحريات التي اشارت الى ان جمال حصل على شقق من السفارات المصرية في الخارج، منها الشقة التي كان يقيم فيها اشرف مروان، وتعهدتا (خديجة وهايدي) بأن جميع ممتلكاتهما آلت اليهما قبل زواجيهما من نجلي الرئيس السابق، وانهما سوف تقدمان الى جهات التحقيق كل الاوراق والمستندات الدالة على صحة اقوالهما.

استدعاء سري
وقد تم استدعاء خديجة وهايدي بطريقة سرية الى وزارة العدل مساء الخميس، حيث تم اعلان ما يمكن وصفه بحالة الطوارئ في الوزارة، وتاكد امن الوزارة من عدم وجود أي موظف داخل مقر الوزارة، غير المسؤولين على جهاز الكسب غير المشروع واغلق باب الوزارة. ووسط اجراءات امنية مشددة مثلت زوجتا نجلي مبارك امام جهاز الكسب غير المشروع بعد ان حضرتا في سيارتين سوداوين.
وقام المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص والتحقيق بمناقشة هايدي وخديجة حول ممتلكات أسرة مبارك، والتي رصدتها تحريات مباحث الاموال العامة والرقابة الادارية، واكدت في تقاريرها تضخم ثروة الأسرة، بطرق غير مشروعة بلغت عدة مليارات، ورصدت التحريات امتلاكهم 250 مليون جنيه فى بنك واحد، هو البنك الأهلي المصري فرع مصر الجديدة، وبلغت الحسابات الخاصة بالأسرة 10 حسابات لعلاء مبارك، و8 حسابات خاصة بجمال مبارك، و6 حسابات لسوزان مبارك في بنوك مختلفة، بجانب حساب مكتبة الإسكندرية الذى يضم 145 مليون دولار، وحسابات سرية في البنوك المصرية تم تقدير المبالغ المودعة بها بـ 200‏ مليون جنيه‏، و‏147‏ مليون دولار‏، وأكدت التحريات أن أموال علاء في الحسابات السرية بالبنك الأهلي فرع مصر الجديدة تزيد على 100 مليون جنيه‏، أغلبها تحصل عليها عبر عمليات السمسرة والابتزاز في مواجهة المستثمرين. وأضافت أن الأسرة تمتلك 27 حسابا بنكيا، تحتوي على مليارات، ومنها ما تم منع الرئيس السابق من التعامل عليها مثل الحساب الخاص بمكتبة الاسكندرية، الا ان هايدي وخديجة اكدتا انهما لا تعلمان عن هذه التحريات، وانهما لا تعرفان شيئا عن هذه الحسابات، وانهما لديهما حسابات خاصة بهما في البنوك، ولديهما بعض الممتلكات، وتعهدتا بتقديم كافة الاوراق والمستندات التي تخص ممتلكاتهما، وانها الت اليهما من اسرتيهما قبل الارتباط بنجلي الرئيس السابق.
واكدت خديجة وهادي ان لا علاقة لهما بحسابات علاء وجمال، ولا تعرفان شيئا عن هذه الارصدة والممتلكات التي جاءت في التحريات، واكدت هايدي عدم معرفتها بعلاقة زوجها علاء بشركة غولدن وصنادق الاستثمار حورس 1، وحورس 2، وحورس 3، وانها لا تعرف قصة تربحه ملايين الدولارات، من البورصة، او شركة هيرمس للاوراق المالية، الا انها اقرت ان زوجها يمتلك قطعة ارض مقاما عليها قصر في جمعية احمد عرابي، وان مساحتها 27 فدانا ومقاما عليها حمام سباحة. واضافت انها تعلم انه اشتراها منذ فترة، لكنها لا تعرف كم دفع فيها.
وواجه جهاز الكسب غير المشروع خديجة وهايدي، بتقارير الرقابة الإدارية التكميلية التي أكدت تضخم ثروات زوجيهما، نتيجة استغلال سلطة وظيفة والد جمال وعلاء، كما تمت مواجهة هايدي راسخ، بعدة تقارير من مباحث الأموال العامة، حول تلاعب زوجها مع آخرين في البورصة، وتربحه أكثر من 30 مليون جنيه، نتيجة عمليات الاكتتاب المغلق في شركة بالم هيلز ، إلا أن هايدي أكدت في التحقيقات، أنها لا تعلم شيئا عن ثروات زوجها او اسرة الرئيس السابق، كما أكدت خديجة الجمال، أن جميع ثرواتها العقارية والمالية، موجودة في حسابات باسمها قبل ارتباطها بنجل الرئيس السابق جمال، وقدمت بعض الاوراق والمستندات التي تؤكد ممتلكاتها، وتعهدت بتقديم باقي المستندات الى الجهاز عن طريق محامي اسرة مبارك الخاص الذي حضر التحقيقات.

استرداد الاموال المهربة
كما مثلت خديجة وهايدي، أمام اللجنة القضائية المشكلة من المجلس العسكري لاسترداد اموال مصر المهربة الى الخارج، وقام المستشاران أحمد سعد وآسر حرب، عضوا اللجنة القضائية، بمناقشتهما حول ثروات آل مبارك في الخارج، وما تردد عن امتلاكهم لعدد من العقارات حصل عليها نجلا الرئيس السابق من السفارات المصرية، إلا أن زوجتي علاء وجمال، أنكرتا معرفتهما بأي معلومات عن ثروات تخص زوجيهما في الخارج.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
29-04-2011, 07:29 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,962

icon1.gif

الفريق الشاذلي على الرغم من أنه قائد حرب أكتوبر، لم يتم تكريمه بسبب معارضته للسادات وقراراته، وانتقاده لمعاهدة كامب ديفيد مما جعل السادات ينفيه من مصر، وفي منفاه كتب مذكراته عن الحرب في كتاب كان سببا في محاكمته غيابيا بالسجن ثلاثة سنوات مع الأشغال الشاقة، وتقدم الشاذلي ببلاغ للنائب العام ذكر فيه كل مفاسد الرئيس أنور السادات وذكر أنه قام بعدة جرائم، وهي:

أولا: أنه أهمل في مسئولياته إهمالا جسيما وأصدر عدة قرارات خاطئة تتعـارض مع التوصيات التي أقرها القادة العسكريون، وقد ترتب عليها الآتي:
1- نجاح العدو في اختراق مواقعنا في منطقة الدفرسوار ليلة 15/16 أكتوبر 73 في حين انه كان من الممكن ألا يحدث هذا الاختراق إطلاقا.
2- فشل قواتنا في تدمير قوات العدو التي اخترقت مواقعنا في الدفرسوار، فى حين أن تدمير هذه القوات كان في قدرة قواتنا، وكان تحـقيق ذلك ممكنا لو لم يفرض السادات على القادة العسكريين قراراته الخاطئة.
3- نجاح العدو في حصار الجيش الثالث يوم 23 من أكتوبر 73، في حين أنه كان من الممكن تلافي وقوع هذه الكارثة.





161773_1235713226_1921508_n.jpg


تركت الدنيا خلفك من اجل ان تقف مع الحق و الحقيقه

ستتبوأ المكانه التي تستحقها في بلدك حتما...
فمثلك تنصفه اعماله و مواقفه الجليلهو بلدك الآن تتدحث عن نفسها و تصنع مجدها
و انت جزء من نفسها و مجدهافما اعز ذلك اليوم حين تتحدث عنك
تتحدث
عن ابنها البار




رحمك الله ..........ايها البطل الابي

يارمز العزه و الكرامه

justice
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
29-04-2011, 09:16 AM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

سقط مبارك و لكن نظامه و نظام حكم العسكر الذي مضى عليه 59 سنه
لا يزال يعمل

طريق الثوره شاق و صعب

==========









بالفيديو..كبيرالأطباء الشرعيين وقع تقريرمبارك دون قراءته


ويؤكد وفاة خالدسعيد بالبانجو



Thu, 28-04-2011 - 11:11 | إيمان عبد المنعم




طبيب قلب: الارتجاف الاوذيني لا يستدعي البقاء في المستشفي وإذا كان لا يمكن تحرك المريض به فكيف تم نقل مبارك لألمانيا؟

شباب الفيس بوك يدعون لمحاكمة السباعي لتمسكه بأن خالد سعيد بلع لفافة بانجو



كبير الأطباء الشرعيين في برنامج آخر كلام مع يسري فودة



كشف الدكتور السباعي أحمد السباعي كبير الأطباء الشرعيين عن عدم معرفته بمحتوي التقرير الخاص بصحة الرئيس المخلوع حسني مبارك والذي وقع عليه قبل تسليمه للنائب العام مساء الثلاثاء ويشير التقرير لعدم امكانية نقل مبارك من شرم الشيخ نظرا لإصابته بالارتجاف الاوذيني بعضلة القلب وهو ما قد يسبب وفاته.

كما أشار التقرير لعدم توفير الأجهزة الطبية الأزمة لرعاية مبارك في مستشفي ليمان طرة، وقال عندما سأله الدكتور عادل الاتربي استشاري القلب بمستشفي عين شمس عن مكان الارتجاف "لا اعرف".

جاء ذلك خلال برنامج "اخر كلام " مع يسري فودة مساء أمس الأربعاء، حيث أكد السباعي أن التقرير أعد من قبل لجنة من الأطباء وهو قام بالتوقيع عليه بعد الانتهاء منه ولم يطلع عليه كاملا.

وقال السباعي أن مبارك حالته النفسية غير مستقرة ويرفض تناول الطعام كما إن ضغطه طبيعي وهو 120 /80 وكذلك نسبة السكر في الدم.

في الوقت ذاته أكد الاتربي أن مريض الارتجاف الاوذيني يمكن نقله وتحركه فهذا لا يعد مرضا خطيرا ولا يحذر معه عدم النقل واستشهد بسفر الرئيس المخلوع الي المانيا خلال الفترة الماضية، كما أكد أن مريض الارتجاف لا يحتاج الي البقاء في المستشفي لكنه يحتاج لرعاية ومتابعة صحية.

في حين قال السباعي أن المركز الطبي بطريق القاهرة الاسماعيلة به تجهيزات مناسبة لحالة مبارك بينما مستشفي ليمان طره لا يوجد بها أي أجهزة بينما غرفة العناية المركزة في سجن مزرعة طرة غير مناسبة للرعاية الصحية لمبارك.

يأتي ذلك بعد ساعات من تسليم السباعي تقريرا كاملا عن الحالة الصحية للرئيس المخلوع مبارك للنائب العام وقام علي أثره وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي بمطالبة النائب العام بعدم نقل مبارك من مستشفي شرم الشيخ لعدم وجود مستشفي بالسجن ملائم لاستقبال حالته.

في الوقت ذاته كشف السباعي عن عدم قيامه بالكشف الطبي علي خالد سعيد الشاب السكندري الذي توفي علي يد اثنين من المخبرين بعد تعذيبه وضربه في الصيف الماضي، وقال أن هناك أحد الزملاء الذي قام بإعداد التقرير وأنه لم يشاهد الجثة إلا بعد 8 أيام وأضاف أن هناك 192 صورة أخذت للجثة وظل السباعي متمسكا بان خالد سعيد -ضحية الشرطة وكانت وفاته أحد أسباب تفجير الثورة المصرية- قام ببلع لفافة بانجو، وأنه لن يكشف تفاصيل التقرير الطبي عن حالة خالد سعيد إلا من خلال مؤتمر صحفي سيدعو له بعد انتهاء المحاكمة في 26 مايو القادم وأضاف أنه تلقي تهديدات لتغيير تقرير خالد سعيد لصالح خالد وهو ما رفضه بشده.

وحاول يسري فودة عرض صورة خالد سعيد بعد التعذيب وما حدث لوجه من تشويه كامل الا أن السباعي تمسك بان خالد مات باسفكسيا الخنق نتيجة ابتلعه لفافة البانجو بينما أكد السباعي تعرض سيد بلال الشاب السلفي السكندري الذي توفي في 5 يناير الماضي للتعذيب علي يد ضباط أمن الدولة وقال السباعي أن الطب الشرعي اكد وقوع 186 شهيد فقط في ثورة يناير، وذلك في وقت أشارت فيه تقارير حقوقية وتقرير لجنة تقصي الحقائق لتجاوز عدد الشهداء الـ850 شهيد.

وقد لاقت تصريحات السباعي حالة من الرفض والهجوم دفعت عدد من الشباب تجاوز عددهم الـ300 شخص فور انتهاء الحلقة لتدشين صفحة علي الفيس بوك تطالب بمحاكمة السباعي وقرر عدد منهم تقديم بلاغ للنائب العام ضده.
الفيديو من قناة أون تي في



اضغط لمشاهدة الفيديو:










الدستور الاصلي


بعد ظهوره في "آخر كلام".. "الشعب يريد عزل ومحاكمة السباعى"


هبة عبدالستار

28-4-2011 | 11:17
nib_arabi.png

nib_arabi2.png


26

comments.png

14107

reading-2.png





2011-634395820755070506-507.jpg

الدكتور السباعى

أثار حديث الدكتور السباعى أحمد كبير الأطباء الشرعيين أمس مع الإعلامى يسرى فودة فى برنامجه "آخر كلام" جدلا واستياءً شديدا بين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث دشنوا حملات تطالب بعزله ومحاكمته، لعدم اقتناعهم بما وصفوه "حجج واهية لا تقنع الأطفال"، وطريقته فى الرد على الأسئلة، التى وجهها فودة له، حيث كاد فودة يخرج عن هدوzه على غير العادة، بسبب ردود السباعى، فيما يتعلق بقضايا إهمال وفساد داخل مصلحة الطب الشرعى والتقرير الخاص بقضية خالد سعيد والتقرير الصحى الخاص بالرئيس المخلوع مبارك، الذى كتبه السباعى أيضا.
حيث واجهه فودة بعدة حقائق تتعلق بانحياز المصلحة للنظام السابق و أجهزته الأمنية ممثلة فى وزارة الداخلية و جهاز مباحث أمن الدولة "المنحل" خاصة فيما يتعلق بالتقارير التى كانت تصدرها حول المعتقلين وممن تعرضوا لعمليات التعذيب فى المعتقلات وأقسام الشرطة تسببت أحيانا فى الوفاة وكانت تقارير المصلحة تفيد بأن الوفاة لأسباب طبيعية أو أسباب أخرى لا تبرز السبب الحقيقي لها ونفى السباعى بشدة حدوث ذلك.
كما تناول الحوار الإجراءات، التى يتم بها التصريح باستلام الجثث من المشرحة والضوابط، التى تكفل تسليمها لذويها الحقيقيين وحدوث بعض التجاوزات فى عمليات التسليم حيث صرح السباعى، بأن تلك التجاوزات كانت فى أيام انعدم فيها الأمن ولم تتواجد فيها الشرطة لحماية المصلحة ومن فيها أثناء الثورة وبأنه قام بإبلاغ النيابة ولم يظهر حتى الآن من يبحث عن تلك الجثث.
وكان أكثر ما أثار استياء المصريين يتعلق بإعلانه عن اقتناعه الكامل بما جاء فى تقرير التشريح الخاص بمقتل خالد سعيد باسفكسيا الخنق، كما أشار فى التقرير على الرغم من وجود تقريرآخر مواز صدر بمعرفة أطباء شرعيين دوليين عن مركز النديم الحقوقى واكتفى السباعى بإعلانه أنه سيحدد موعدا لعقد مؤتمرا صحفيا لشرح التفاصيل الفنية فى تقرير اللجنة الثلاثية التى رأسها.
بالإضافة إلى تعرضه لعقد مقارنة بين الحالة الصحية للرئيس المخلوع والدكتور أيمن نور وقت أن كان مسجونا ومدى ملائمة تجهيزات مستشفى السجن لحالة كل منهما فى إطار تقرير السباعى الأخير الذى أوصي فيه بتأجيل نقل الرئيس المخلوع لمستشفى السجن لحين استكمال التجهيزات الملائمة.
يذكر أن السباعى اشترط الموافقة المسبقة على المداخلات الهاتفية عندما طلب نور المداخلة أثناء الحلقة للرد رفض السباعى وأعلن نور أنه سيتوجه للنائب العام للتقدم ببلاغ ضد السباعى يرد به على ما قاله السباعى أثناء الحلقة.
وقد علق الكاتب بلال فضل على الحلقة عبر حسابه الشخصي على تويتر مستنكرا استمرار وجود السباعى بمنصبه بكل ما عكسته ردوده من تناقضات قائلا: "من بكره الصبح الحلقة دي لازم يترفع بيها بلاغ للنائب العام يشكك في كفاءة السباعي وعدم أهليته للحكم على أي قضية لأنه وقع في تناقضات رهيبة.. أنا باعتذر لوالدة الشهيد خالد سعيد وأخته ولكل اللي ماتوا من التعذيب على إن مصر فيها مسئول طب شرعي بهذا المستوى الردئ إنسانيا".
ولم تختلف ردود فعل المصريين كثيرا عن فضل فدشنوا حملات على موقع الفيسبوك تطالب بعزل ومحاكمة السباعى مثل "من أجل عزل كبير الأطباء الشرعيين"، "يا سباعى طره بتنادى"، "يا سباعى على طره انت كمان"، "محاكمة السباعى مفبرك تقارير قضايا التعذيب"، "إحنا آسفين يا لفافة البانجو".
مطالبين أن تكون الجمعة القادمة لإسقاط السباعى لتنطلق من التحرير وحتى مقر عمله، حيث أطلقوا لها عدة دعوات على الفيسبوك بمسميات مختلفة متهمينه بتزوير تقرير مقتل خالد سعيد ومعتبرينه المسئول عن المماطلة في تنفيذ قرار النائب العام بنقل مبارك تمهيدا لمحاكمته محاكمة عادلة ومسئولا عن التقارير الطبية المفبركة لضحايا التعذيب في المعتقلات.
وعلى تويتر والفيسبوك انطلقت تعليقات المصريين على الحلقة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم مزج بعضها بين الهجوم والانتقاد وبين التهكم الذى تلون بروح السخرية وخفة الدم لدى المصريين ومن أمثلة تلك التعليقات :
- كمواطن عايز أفهم إزاى بتاريخه دا يبعتوه لمبارك وكطالب طب عايز أفهم ليه اصلا يبعتوا بتاع طب شرعى وكإنسان عايز افهم إيه البرود ده
- كبييييير الأطباء الشرعيين في مصر يبقى ماجستير !! ليه يعني !؟ اللي أخدوا دكتوراة في الطب الشرعي انقرضوا !؟
- بعد ما اتصدمت في مدير المخابرات المصرية، جه كبير الأطباء الشرعيين يخلص عليا.. منك لله يا نبيل يا فاروق
- خايف اقول اللي في قلبي يحشروا لفافه بين سناني
- هو سباعى قاعد ليه حتقتلونا تانى ولا ايه
- ولكم فى القصاص حياة .. السباعى لابد أن أن يموت بلفافة
- التعذيب فى اقسام الشرطة سيظل موجود , المصيبة فى وجود شخصية كالسباعى على رأس المصلحة ..تقاريرة كلها فى صالح الجلادين مش الضحايا
- السباعي طبيب شرعي خارق لقوانين الطبيعه...لا سحر ولا شعذوه...يحط ايده علي الجثه تنور ويعرف الجثه ماتت ازاي من غير ما يكشف ولا يتطلع علي محاضر
- السباعى :- انا مفجر الثورة لولا تقريرى عن لفافة البانجو الثورة ما كانتشى حصلت ..انتوا المفروض تشكرونى
- الشرطة تريد .. السباعي رئيس جمهورية
- الخلاف على التقرير والتشريح لا يفسد للسباعي قضية
- اخرتها لفة بانجو فى بق الثوار
- يعنى إيه أول كبير أطباء معاه ماجستير؟!؟! أمال صغار الأطباء معاهم إيه ثانوية عامة قديمة؟
- سؤال الحلقة: ايه اكتر جملة استفزتك في حوار السباعي مع يسري فودة؟
- السباعى كان مبسوط وفخور وهو بيقول ان احتمال اختياره تم بناء على تقارير من المخابرات وامن الدولة مش فاهم ان ده شيء يدينه أكتر
- أنا السباعي اللى يوجعني ما أعالجهوش .. اقطعه
- ياااااعم سباعي إنت ماتنفعش طبيب شرعي إنت كبيرك طبيب عرفي
- السباعى: دى مش غلطتنا دى غلطة كل واحد قافش فى لفافة البانجو ومصمم يبلعها
- قريبا بكل غرز مصر .. بانجو السباعى بكتات مغلفة بجميع الأحجام و سهلة البلع
- الكذب حصرى فى مصلحة الطب الشرعى
- السباعى ..إسفكسيا و أحيانا ..إسفُكس
- السباعى للجثة : ياللا اللفافة رايحة فييين ؟ يالا ..جوه ..يالا افتح بقه ..همممممم ..امبوووو
- إكرام السباعى ..تشريحه
- جثث مصر تنادى ..لا للسباعى
وجدير بالذكر أن حلقة الأمس كانت قد أتت بناء على حلقة أذيعت أول أمس استضاف فيها فودة أحد المواطنين الذى تسلم جثة شخص آخر غير ابنه الذى اكتشف مؤخرا أنه مازال حيا يرزق، كما تضمنت الحلقة حوارا مع أحد محققى مصلحة الطب الشرعى فريد حشيش الذى وجه اتهامات بالإهمال والفساد للسباعى وطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق للتحقيق فى سلامة وقانونية الإجراءات المالية والإدارية والفنية بمصلحة الطب الشرعى لما وجهه من إدعاءات تتهم السباعى بالفساد والإهمال والانحياز للنظام السابق ومؤسساته الرسمية مثل الداخلية وجهاز أمن الدولة.




الاهرام


======


183107_166107003438629_166102780105718_311738_1400915_s.jpg


رحمك الله .......ايها البطل الابي
............يارمز العزه و الكرامه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
30-04-2011, 06:17 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,962

icon1.gif

للتذكير.....................


طاف بالسلام.... طائف السلام""" يوقظ النيام """
===================
من يصدق ..؟؟؟

شهيد من المتظاهرين.......................في عهد ما بعد 25 يناير



الشهيد علي :

"خلاص أنا هروح التحرير عشان أموت شهيد".



قالت والدته :ــ

أن (على) يوم الجمعه قال لها أنه ذاهب إلى ميدان التحرير فطلبت منه عدم الذهاب، فأخبرها أنه ذاهب ليموت شهيد قائلا : "خلاص أنا هروح التحرير عشان أموت شهيد".


والد الشهيد :ــ

........"على" خرج يوم جمعة التطهير عقب الصلاة إلى ميدان التحرير للمشاركة في ملحمة "المحاكمة والتطهير" وانتظرنا رجوعه فلم يأتى
ويضيف، ذهبت إلى الميدان صباح السبت للبحث عنه حاملا صورته وأسال عنه كل الناس في الميدان فصليت الظهر في الميدان مع المتظاهرين وأعلنوا عن صلاة الغائب على الشهيد الذي سقط أمس فصليت صلاة الغائب دون علمي أن أصلي على نجلي."...............

==
رحم الله الشهيد

اللهم الطف بأبيه و امه و أهله....و بنا




آخر صورة التقطت لـ"علي" بميدان التحرير





ما تحزنيش يا ام الشهيد......ابنك صنع فجر جديد

حمل هذه العباره العميقه يروي قصته
فكان ان قتلوه

...............ان استشهاده كان فداء لمصر و ايذانا ببزوغ الفجر الجديد الذي بشر به

فجر ينير الطريق للشعب المصري لمعرفة الحقيقه و حماية ثورته من اعدائها

الرضى و النور - ام كلثوم

يا حبيب الروح
تائه مجروح
كله جروح
لائذ بالباب
شوقه دعاه
والرضا رحاب
يشمل العفاه
والمنى قطوف
في السما تطوف


طاف بالسلام طائف السلام
يوقظ النيام
عهده الوثيق واحة النجاه
أول الطريق هو منتهاه
والمنى قطوف
فى السما تطوف

=========

احد ضحايا مجزرة السبت الدامي

على ماهر على عمار
15 سنة
طالب بالصف الأول الثانوي



بأي ذنب قتل ؟؟؟
بذنب التظاهر في ميدان التحرير !!!

القاتل
هو
نظام مبارك
كما يفعل حلفاءه في
سوريا
و ليبيا
و اليمن
و............




أنقذوا الثوره.....أنقذوا مصر.................

"" أنا إن قدر الإله مماتي

..................لا ترى الشرق يرفع الرأس بعدي ""


==
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
30-04-2011, 12:57 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,962

icon1.gif


اعتراف رسمي من حكومة شرف
ان
المحاكمات العسكريه لا تتوفر فيها العداله
===========

a1aa_29_4_2011_57_26.jpg


- أكد وزير العدل.عبدالعزيز الجندي ...... حتي نكون محاكمة مبارك عادلة لابدا ان تتم زمام القضاء العادي ووفقا للقوانين العادية,

المحاكمة العسكرية أو الاستثنائية لا يتوافر فيها المحاكمة العادلي وبالتالي لاتقبل أحكامها ولا تعتد بها كسبب لاسترداد ثروة مبارك و عائلته من الخارج دول العالم لاتعترف إلا بالمحاكمة العادلة التي تضم المحامين وحق الدفاع وتصف المحاكمات العسكرية بالثورية إستثنائية غير مكفول بها العدالة.


الاهرام30 ابريل 2011 السنة 135 العدد 45435


-------
رأي قانوني من خبير قانوني ووزير يؤكد فيه ان المحاكمات العسكريه غير عادله و لا تتوفر فيها حقوق المتهمين في الدفاع هن انفسهم و في الاستعانه بمحامين للترافع عنهم في المحاكم

اذا نحن نتوقع من الوزير ان يعمل على الغاء كافة المحاكم العسكريه نهائيا....و اعادة عرض كافة المدنيين الذين صدرت بحقهم احكام عسكريه على محاكم مدنيه حتى تتحقق العداله

أليس كذلك .....؟؟؟




فإذا لم يفعل ذلك يكون برأيي قد اوقع نفسه في المحظورات التاليه بصفته وزير العدل

* لم ينفذ احد اهداف الثوره في الغاء المحاكم العسكريه
* تمييز بين المواطنين في تطبيق العداله تمثل في حرصه على توفير محاكمه عادله للرئيس السابق و الموافقه على المحاكمات العسكريه غير العادله التي يخضع لها 80 مليون مواطن
* خالف نصوص القوانين و مبادىء حقوق الانسان


===

183107_166107003438629_166102780105718_311738_1400915_s.jpg


رحمك الله .......ايها البطل الابي
............يارمز العزه و الكرامه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
30-04-2011, 01:30 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,962

icon1.gif

العدو الاول للثوره هو نظام مبارك
اما
العدو الثاني فهو جماعات الاسلام السياسي

و مشكلة جماعات الاسلام السياسي انها سوف تكون شوكه في خاصرة الثورة تثير القلاقل و المشاكل التي تتطور الى ارهاب خطير على كيان الدوله و المواطنين و التاريخ خير برهان و تشكل كذلك اداة يستخدمها الآخرون متى شاؤوا لخدمة اغراضهم
و هاهي تختار مشكله شخصيه لتحولها الى قضية فتنه كبرى ...

و سوف نجد غدا من يحرك هذه الجماعات و يمدها بالدعم

اسأله لهذه الجماعات لا تجد اجابه :

- ايهما اهم التظاهر للمطالبه بإطلاق سراح المعتقلين من المتظاهرين ام التظاهر للمطالبه بخروج كاميليا التي هي بين - - - اهلها و ليست معتقله .
- الم تصرحوا بأن الاعتصامات غير شرعيه فمالذي تغير ؟
- اليس الاجدى ان تنصرفوا للعمل على تنمية مصر بدل من الاعتصامات
- اليست الفتنه ملعونه و ملعون من ايقظها
- لماذا لم نرى هذه الاعتصامات أثناء فترة حكم مبارك ؟
- لماذا لم يشاركوا في مظاهرات الثوره ؟

================


آلاف السلفيين يعتصمون أمام الكاتدرائية
للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة
كتب ـ محمد علي عنز




gry-sep-daily.jpg

بدأ آلاف السلفيين اعتصاما مفتوحا أمام الكاتدرائية بالعباسية للمطالبة بالإفراج عن كامليا شحاتة ووفاء قسطنطين وكانت مسيرتان قد خرجتا بعد صلاة الجمعة من مسجد الفتح برمسيس وأخري من مسجد النور
بالعباسية

a3b_29_4_2011_10_24.jpg


والتقتا أمام الكاتدرائية بالعباسية. وهدد المعتصمون بعدم الرحيل إلا بعد تحقيق مطالبهم وهي الافراج عن كل المحتجزات والمحتجزين وإخضاع الاديرة والكنائس للتفتيش مثل المساجد, وأن يخضع كل المواطنين المصريين أيا كانوا لسلطة القانون وطالبوا بالقصاص العادل لقتلة سلوي عادل التي قتلها أشقاؤها بسبب إعلانها إسلامها, وطالبوا بحماية المسلمين الجدد وطالبوا بنزع فتيل الفتنة الطائفية ومحاسبة المسئولين عن إشعالها.
وقام المعتصمون بالتكبير ورددوا الهتافات المطالبة بالإفراج عن كاميليا ورددوا: يا كاميليا همك همي وروحك روحي ودمك دمي, دي مش فتنه طائفية دي قضية إنسانية, يا كاميليا أحنا أخواتك وصوت الحق خلاص مش ساكت دي مش فتنة طائفية ـ دي قضية إنسانية.
وقامت قوات من الجيش والشرطة بحماية الكنيسة فقامت بعمل كردون من الجنود حول الكنيسة لمنع المعتصمين من الاعتداء عليها.
وأكد الدكتور حسام أبوالبخاري المتحدث الإعلامي باسم ائتلاف دعم المسلمين الجدد المنظم للاعتصام أن الاعتصام سلمي وأنهم لن يلجأوا الي العنف ولن يقوموا بالاعتداء علي الكاتدرائية لأن ديننا يحرم اعتداءنا علي الكنائس.
وأكد أنهم لجأوا لهذا الاعتصام لأنهم أصبحوا علي يقين أن مشكلة كاميليا لن تحل إلا بحشد المسلمين المؤمنين بالقضية.
وأكد أننا نريد أن نعيش في أمان مع الأقباط جنبا الي جنب.. فالإسلام لا يجبر أحدا علي الدخول فيه, ولكن عندما يدخل إنسان الإسلام فلا يجوز لأحد أن يجبره علي الخروج منه, ويجب أن تتم حماية من يدخلون الإسلام.
ومن ناحية أخري, قام الدكتور ياسر برهامي أحد رموز السلفية بالإسكندرية بالاتصال بالمعتصمين من مرسي مطروح عبر الميكروفون وطالبهم بفض الإعتصام مؤكدا لهم أنهم لم يأتوا من أجل الاعتصام وإنما جاءوا لعرض مطالبهم, وطالب المسئولين بضرورة العمل علي تحقيق هذه المطالب.
كما طالب الشيخ محمد عبد المقصود المعتصمين بفض الاعتصام


الاهرام




http://www.aljarida.com/AlJarida/Re...res/2011/05/02/0_1304267593670182300 copy.jpg

مصر: الجيش يتصدى للفتنة... والسلفيون يدافعون عن اقتحام المساجد
وكيل أول وزارة الأوقاف: لن نسمح للتيارات المتشددة بالسيطرة على مساجد
القاهرة - عبدالمنعم منيب ومحمد فتوح
مع تزايد مؤشرات الفتنة في مصر، أعلن المجلس العسكري تصديه لمحاولات تمزيق النسيج الوطني، في حين دافع قياديون سلفيون عن واقعة اقتحام مساجد الأوقاف يوم الجمعة الماضي.

بينما انشغلت الحكومة المصرية باحتفالات عيدالعمال أمس، أعلن المجلس العسكري في بيان، 'تصديه بكل حزم لمحاولات من يسخِّرون قوتهم لتمزيق وحدة النسيج الوطني'، مؤكداً بذله 'جميع الجهود لاحتواء الأزمة الطائفية، وزيادة نبرات الاحتقان في الآونة الأخيرة، ما يهدد أمن واستقرار الوطن'.
وكشفت وسائل إعلام عن اعتزام وزير الأوقاف د. عبدالله الحسيني لقاء المجلس العسكري الحاكم الحالي للبلاد ووزير الداخلية منصور العيسوي خلال الأسبوع الجاري، لبحث أزمة سيطرة السلفيين بقيادة قائد المقاومة الشعبية بالسويس الشيخ حافظ سلامة على مسجد النور بالعباسية.
وكان وزير الأوقاف أكد أن سيطرة السلفيين على مسجد النور تعد تحدياً صارخاً لهيبة الدولة ومخالفة للشرعية، بينما أوضح وكيل أول وزارة الأوقاف الشيخ شوقي عبداللطيف، أن القانون أناط بوزارة الأوقاف دون غيرها الإشراف على المساجد، وبالتالي ما يحدث يعد مخالفة للقانون، مُشدداً على أن 'وزارة الأوقاف لن تسمح للتيارات المتشددة بالسيطرة على مساجد الأوقاف'.

الجماعة الإسلامية

ومن ناحيته، أكد القيادي في الجماعة الإسلامية طارق الزمرلـ'الجريدة' أن الجماعة قررت عدم القيام بأي نشاط داخل المساجد، إلا بالتوافق مع مسؤولي وزارة الأوقاف، مضيفاً أنه في حالة عدم وجود توافق فإن أعضاء الجماعة الإسلامية يمتنعون عن العمل في المسجد.
وأشار الزمر إلى أن مجالات وأساليب الدعوة خارج المسجد كثيرة جداً، ومن الممكن أن تغنينا عن العمل بالمسجد، عند وجود نزاع، معتبراً أن المساجد التي تم العمل بها فعلاً إما بتوافق مع الأوقاف أو هي بعيدة عن سيطرة الأوقاف أصلاً.
وقال الزمر 'سيطرة الإسلاميين على المساجد بالقوة مجرد إشاعات تطلقها أبواق النظام السابق وحلفاؤهم من العلمانيين، الذين يريدون تهميش الإسلاميين في الحياة السياسية في المستقبل المنظور عبر تشويه صورتهم وتخويف الرأي العام منهم، وهي وسيلة سبق أن استخدمها مبارك ضد التيار الإسلامي.
ومن جانبه طالب القيادي السلفي مدير المركز العربي للدراسات الإنسانية حسن الرشيدي بعودة المساجد التي أسستها تيارات دينية كالسلفيين أو الجماعة الإسلامية أو 'الإخوان المسلمين' إلى أصحابها بتوافق بين وزارة الأوقاف وبين هذه التيارات.
ورفض الرشيدي استخدام العنف لاستعادة كل تيار إسلامي لمساجده، مؤكداً أن هذا يؤدي إلى تشويه صورة الدعوة والدعاة.
وقال 'مسجد النور في العباسية كان ملكاً للجمعية التي كان يديرها الشيخ حافظ سلامة واستولت عليه الحكومة عنوة وعاد إليه الشيخ حافظ اليوم بضوء أخضر من الحكومة، بدليل أن أول خطبة جمعة بعد تنحي مبارك ألقاها في مسجد النور الشيخ محمد حسان بدعوة من وزير الأوقاف'.





الجريده

=========================

183107_166107003438629_166102780105718_311738_1400915_s.jpg


رحمك الله .......ايها البطل الابي
............يارمز العزه و الكرامه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
30-04-2011, 03:29 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

الجارديان : فى الشرق الأوسط .. حضرت الإمبريالية الأمريكية وغابت الديمقراطية


هاجر دياب

30-4-2011 | 11:10
nib_arabi.png

nib_arabi2.png


407

reading-2.png






2011-634397579741151454-115.jpg

احداث سوريا

أكدت صحيفة الجارديان البريطانية أن الولايات المتحدة الأمريكية تحولت إلى دولة توسعية إمبريالية فى أعقاب الحرب العالمية الثانية وعندما وضعت الحرب الباردة أوزارها اعتبرت واشنطن نفسها مسئولة عن المنطقة العربية ونفذت سياستها بها من خلال حكامها المستبدين ثم من خلال نشر القواعد العسكرية وأخيرا من خلال الاحتلال المباشر لبعض دول المنطقة ولم تكن الديمقراطية الأمريكية المزعومة داخل هذا الإطار من الأساس .
وذكرت الصحيفة أن القواسم المشتركة بين الانتفاضات العربية الحالة الاقتصادية المتردية والتى تتمثل فى ارتفاع الأسعار وندرة السلع الأساسية وارتفاع معدلات البطالة إلى جانب سيطرة المحسوبية والفساد والقمع والتعذيب ورغم ذلك كان خوف أمريكا الرئيسى يكمن فى تداعيات هذه الانتفاضات على أمن اسرائيل وسيطر عليها شبح تراجع مصر عن معاهدة السلام .
وقالت الصحيفة إن رموز مبارك مازالوا موجودين وهم يدعون من وقت لآخر إلى ضرورة الاستقرار ومازالت هناك مفاوضات محمومة وراء الكواليس بين واشنطن و جماعة الإخوان المسلمين بينما تظل الحركة الجماهيرية فى حالة تأهب فى كل من مصر وتونس فى ظل غياب الأدوات السياسية المعبرة عن الإرادة الشعبية .
وانتقدت الصحيفة التدخل الإنسانى المزعوم فى ليبيا من جانب الغرب مؤكدة أن الوضع الإنسانى هناك أصبح أكثر سوءا بعد هذا التدخل كما سمح للقذافى بالافتخار للدفاع عن بلاده ضد الإمبريالية الغربية .
ووفقا للصحيفة فمهما كانت النتيجة النهائية للصراع فى ليبيا فلن تكون فى صالح شعبها حيث تتراوح ما بين تقسيم البلاد ما بين دولة القذافى ودولة المجلس الانتقالى المدعوم من جانب الغرب أو إقصاء القذافى وسيطرة الغرب على البلاد واحتياطى البترول فى طرابلس .
هذا السيناريو الغربى لإحلال الديمقراطية على الطريقة الأمريكية لن يتسع ليشمل دولا أخرى بالمنطقة فقد أعطت واشنطن ضوءا أخضر لتحويل البحرين لمعسكر اعتقال مثل جوانتانامو ونفس الامر ينطبق على اليمن , وفى سوريا بينما يعانى الشعب من القتل والتعذيب والاعتقال إلا إنهم لا يرغبون فى التدخل حيث تفضل واشنطن وتل أبيب بقاء الأسد فى السلطة مثلما كانت تفضل بقاء مبارك فى مصر خوفا على أمن إسرائيل .



=========================

183107_166107003438629_166102780105718_311738_1400915_s.jpg


رحمك الله .......ايها البطل الابي
............يارمز العزه و الكرامه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
01-05-2011, 10:40 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

line_most.gif

6

عمرو موسى دخل منزل عضو سابق بـ"وطني أسيوط" بسبب الزحام


ربيع شاهين

1-5-2011 | 11:23

2011-634398432773121928-312.jpg

عمرو موسى

نفى مصدر مسئول فى حملة عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ما تردد عن زيارته لمنزل منسق حملة الرئيس السابق حسني مبارك للرئاسة فى مدينة أبو تيج موضحا أن موسى توقف فقط في حديقة المنزل بسبب الزحام.

وأشار المصدر في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" إلى أن زيارة السيد عمرو موسى لمركز ومدينة أبوتيج لم يكن مدرجا بها دخول أى منزل من منازل كبار العائلات، لافتا إلى أن برنامج الزيارة كان يتضمن لقاء موسعا مع كل كبار وقيادات العائلات .
ونوه إلى أن ما حدث أن الآلاف من أهالى أبو تيج احتشدوا حول الأتوبيس الذى يقل السيد عمرو موسى وناشدوه النزول اليهم هاتفين "عايزينك يا ريس" وهو ما دعا موسى للاستجابة إليهم، وأنه فوجىء بطلب أكثر من سبعة آلاف من مؤيديه بالقاء كلمة وتصادف طلبهم أمام منزل عمر عزمى أبوسالم، وهو عضو سابق بالحزب الوطني المنحل، ومنسق حملة الرئيس السابق حسني مبارك للرئاسة

ونوه المصدر إلى أنه من كثرة الحشود اضطر موسى الى الوقوف فى جزء من حديقة المنزل ليحدث مؤيديه.
وأكد المصدر أن كلمة موسى لم تستغرق أكثر من خمس دقائق حرص فيها على تأكيد موقفه الرافض للتحالف مع رموز الحزب الوطنى الفاسد، وشدد علي أنه لن ينضم لأى حزب، وأنه سيخوض انتخابات الرئاسة مستقلا، وأنه لم ولن يتعاون مع المحسوبين على الأحزاب الفاسدة ولا مع من تدور حولهم الشبهات.
كان دخول موسى الذي يزور محافظات الصعيد ضمن حملته للترشح للانتخابات، إلى منزل عضو بالحزب الوطني المنحل قد أثار استياء عدد من أهالي مدينة أبوتيج، بمحافظة أسيوط.


الاهرام
=======================

183107_166107003438629_166102780105718_311738_1400915_s.jpg


رحمك الله .......ايها البطل الابي
............يارمز العزه و الكرامه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
02-05-2011, 07:11 AM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif


بيار سيوفي...
حارس ميدان التحرير خائف على الثورة
[COLOR= ]فيليب أومكي[/COLOR]
يعيش بيار سيوفي في أحد الأبنية الشاهقة المطلّة على ميدان التحرير في شقة تحوّلت إلى مقر للانتفاضة ضد النظام السابق. لا شك في أن اعتقال مبارك شكّل انتصاراً للثوار. ولكن ماذا بعد؟ {الشبيغل» التقت سيوفي وحادثته حول هذه القضية...
كانت الساعة قد تجاوزت منتصف الليل حين بدأ آخر المتظاهرين يوضّبون أعلامهم ويافطاتهم ويغادرون ببطء ميدان التحرير. لكن بيار سيوفي ما زال جالساً إلى طاولة مكتبه وصفحة Facebook الزرقاء والبيضاء تنير وجهه. كان يحمل بين أصابعه سيجارة مشتعلة. راح يتساءل: {تواصل الأعداد انخفاضها. ما المشكلة؟ هل يظنّ المتظاهرون أننا فزنا وانتهى الأمر؟.
بما أن سيوفي يظن أنهم لم يحققوا النصر بعد، علّق علماً أسود من شرفة منزله في الطابق العاشر المطل على ميدان التحرير. يرمز هذا العلم (6 أمتار4ix أمتار) إلى موت الثورة الوشيك.
كانت تلك ليلة 31 مارس، أي بعد مرور 66 يوماً على انطلاقة الثورة. وكانت ستمر 13 يوماً إضافية قبل اعتقال الرئيس المصري السابق حسني مبارك.
وكما اعتاد سيوفي في الأيام الأخيرة، راح يراقب كل ما يحدث من شقته. يعتقد أنه ينوب عن العالم أجمع حين يبقى مستيقظاً حتى ساعات الصباح الأولى، مراقباً الميدان الذي اكتسب شهرة لا تُضاهى خلال الأشهر الأخيرة. يرى سيوفي كل شاردة وواردة من برجه الحصين، ما يجعله أشبه بحارس الثورة. وقد تعلّم دراسة تحركات المتظاهرين والجيش وتوقّع مجرى الأحداث. فما إن يحدث أمر ما أو يلاحظ تطوراً مريباً حتى ينبئ العالم من خلال الرسائل التي يدوّنها على موقعي 'Facebook' و'Twitter'.
مقر الانتفاضة
اقترب موعد حظر التجوّل، وها هو سيوفي وحيداً مجدداً. بدت شقته، التي تمتد طويلاً متخطية الردهة عند المدخل، فارغة ومعتمة. لن يستقبل هذه الأمسية سوى صديقه شريف برعي. بدت أيام الثورة في تلك الأمسية جزءاً من الماضي، ففي تلك الفترة كانت شقته تعج بالناس، حتى أنها تحوّلت إلى مقر الانتفاضة، إذا جاز التعبير. حدث ذلك في شهري يناير وفبراير، حين شهد ميدان التحرير صدامات عنيفة. إلا أن سيوفي ما زال يعتقد أن الثورة في مصر لم تنتهِ.
فخلال فترة الانتفاضة، أقام نحو 30 إلى 40 ناشطاً في شقته ليلاً نهاراً. فأحضروا معهم كمبيوتراتهم. كذلك، استخدموا هذه الشقة للاستحمام والنوم إما في غرف النوم، أو على أرائك لويس الرابع عشر في غرف الجلوس أو على الكراسي الطويلة في الردهة والممر أو على الأرض.
انضم إليهم بعد ذلك طواقم محطات التلفزيون الذين لم يستطيعوا التصوير في الميدان لأن قوى الأمن ما انفكّت تعتقلهم: فريقا عمل {الجزيرة} و{العربية} وبعض الأميركيين. لذلك، حاولوا التصوير من على السطوح والشرفات، حيث شعروا بالأمان. فما كان الجيش ليتجرأ على دخول منزل بدا واضحاً أن صاحبه ثريّ ونافذ على الأرجح. وهكذا نقلت الصور التي التقطها مصورو المحطات التلفزيونية من على شرفة منزل سيوفي أخبار الثورة المصرية إلى العالم بأسره. وإذا صحت فكرة أن الثورة لا وجود لها ما لم يستطع العالم رؤيتها، فيمكننا، إذاً، القول إنه ساهم في نجاح هذه الثورة. لذلك، وصفه الصحافي روجر كوهن في صحيفة {نيويورك تايمز} بـ{حكيم الثورة}.
يوضح سيوفي أنه لم يكن من مؤيدي الثورة منذ البداية. فكان يعيش حياة رخاء خلال عهد مبارك لأن الرئيس كان يرمي له ببعض الفتات من حين إلى آخر. يملك سيوفي كامل المبنى المؤلف من 10 طوابق في ميدان التحرير. كذلك، يملك شققاً أخرى في مختلف أرجاء المدينة. وهو لم ينجح يوماً في إدارة المال، ما أدى إلى تداعي منازله وشققه هذه.
يهوى سيوفي (50 عاماً) جمع الزجاجات القديمة والبطاقات البريدية وقراءة مجموعة أعمال هوغو وبروست وفلوبير وبالزاك، التي عثر عليها في إحدى الشقق. كذلك، مثّل في بعض الأفلام المصرية، أحدها من بطولة عمر الشريف. أمّا مظهره، فيبدو عملاقاً. إذ يقارب طوله المترين ويضاهي بوزنه بدانة رجل توقّف عن الاكتراث بصحته.
عندما بدأ المصريون الاحتشاد في ميدان التحرير في 25 يناير، كان سيوفي قد عاد لتوه من أمستردام، حيث تنقّل في المقاهي ودخّن الماريجوانا. لم تثر التظاهرات اهتمامه. لذلك، خطّط للتوجّه مباشرة إلى الساحل المصري برفقة صديقته. لكن غضب المتظاهرين الشبان وطاقتهم لفتا نظره تدريجاً. يقول: {كانت الثورة مشتعلة أمام باب منزلي، وهذا ليس بالأمر الاعتيادي}.
منذ ذلك الحين، زاره صديقه شريف يومياً، مع أن الحياة كانت قد باعدت بينهما قبل اندلاع الثورة. وفجأة أعاد سيوفي وشريف، اللذان أضاعا معنى الحياة، اكتشاف هدف وغاية لوجودهما: الثورة.
لكن بحلول منتصف شهر مارس، بدأت نيران الثورة تنطفئ. فقد انقطعت زيارات الناشطين (يدعوهم سيوفي {أولاد الـFacebook}) منذ بعض الوقت. أما طواقم التصوير فعادوا إلى سياراتهم وغادروا القاهرة متوجّهين إلى بنغازي في ليبيا، حيث تدور أعنف المعارك اليوم.
استقالة مبارك
فيما يحتفل العالم بالثورة المصرية، معتبراً إياها انتصاراً للحركة الديمقراطية الشابة على نظام مستبد فاسد، تسمع رواية مختلفة في شقة سيوفي، رواية فشل تدور حول السؤال: كيف تواصل الثورة تقدّمها بعد الفوز بالمعارك الأولى؟
يوضح سيوفي: {تكمن المشكلة في استقالة مبارك. فقد ظننا بعدها أننا حققنا إنجازاً، فتوقّفنا عن السير قدماً. لكنني أريد ثورة حقيقية أو لا ثورة}.
في تلك الليلة، كان قد مرّ نحو 48 يوماً على اختفاء الرئيس وتسلّم الجيش الحكومة. صوّتت غالبية المصريين على استفتاء لإدخال تعديلات إلى الدستور تسرّع موعد الانتخابات في الخريف. لكن هذه السرعة في عقد الانتخابات تخدم مصالح المؤسسات القائمة، مثل الجيش والأحزاب القديمة وجماعة الإخوان المسلمين البالغة التنظيم. فستواجه الحركات الديمقراطية الجديدة صعوبة في رصّ صفوفها وصياغة أجندتها بحلول موعد الانتخابات. لذلك، صوّت بيار سيوفي وشريف برعي ومعظم ناشطي الثورة بالرفض خلال الاستفتاء.
لكن ما دام سيوفي يرى بصيص أمل، يواصل كتابته التقارير على الفايسبوك. فقد دوّن أكثر من 150 تقريراً منذ 25 يناير. ضمّت هذه التقارير ملاحظات وتحاليل ثاقبة وأخباراً مقتضبة وخواطر. هكذا، نجح في ابتكار ما يشبه يوميات الثورة باللغة الإنكليزية. ومع أن معظم ما يدوّنه يدور حول المعارك والفساد والسياسة، تمتاز كلماته بوقع شعري يستمد قوته من واقع أن على سيوفي إعادة تحديد موقفه بشكل متواصل. فهو اليوم من الثوار، أيُعقل ذلك؟ على سبيل المثال، يصف مرة شعور التعب الذي ولّده في نفسه تباطؤ الأحداث:
{كان الليل هادئاً. شعرت أن باستطاعتي النوم نحو الساعة الثالثة. وهذا ما فعلته بالتحديد. لكن خلودي إلى النوم يسلّط الضوء على واقع مقلق، واقع أنني ما عدت أصدّق البيانات الصادرة عن الجيش}.
لكن عندما عاود الجيش التحرّك في ميدان التحرير، تجدّدت الصدامات واستعاد الميدان حيويّته. فعكست رسائل سيوفي جواً كئيباً:
{كان ليل أمس طويلاً. حتى لو أردت أن أغمض عيني وأنام، ما كانت الحرب التي تدور عند عتبة داري لتمنحني الفرصة. فقد أحدث الجيش جلبة كبيرة، حتى أنني ظننت للحظات أنني نُقلت إلى قرية فقيرة تتعرّض لهجوم يشنّه مرتزقة}.
يُخرج سيوفي بعض التبغ من علبة كُتبت عليها عبارة {تحيات من أمستردام}، ويبدأ بتفتيته. قاربت الساعة الثانية بعد منتصف الليل وسيبدأ حظر التجوّل في غضون دقائق. يخبر سيوفي: {قد يكون يوم غد مميزاً}. فقد دُعي إلى تظاهرة في 1 أبريل تحت شعار {أنقذوا الثورة}. وكان من المتوقّع أن يُشارك فيها نحو 70 ألف متظاهر.
يشكّل مبنى سيوفي في ميدان التحرير مثالاً ضخماً على عصر حديث اندثر. شيّد جداه هذا المبنى عام 1961، أي في السنة التي ولد فيها. كان يضمّ في الماضي وكالة سفر. ولا تزال عبارة {زوروا لبنان!} مدوّنة بالفرنسية فوق المدخل. تذكّر هذه الكلمات بعهد آخر، بعهد مصر الثرية حيث تكلّم المثقفون اللغة الفرنسية وشذّب الرجال شواربهم بعناية فائقة. لم تكن آنذاك قد حلّت الاشتراكية محل حكم الملك. ما زالت مصر هذا العهد الذي ولّى تنبض بالحياة في الشقق الأربع التي يشغلها سيوفي في القاهرة والتي لا تزال تحتوي على أثاث والديه وجديه.
كان والدا سيوفي كلدانيين كاثوليكيين من العراق. وقد أرسلا بيار، ولدهما الوحيد إلى مدرسة يسوعية في القاهرة. فراق منطق اليسوعيين ومقاربتهم الفكرية للدين هذا الصبي. لكن بيار ما كان يجيد العربية، لذلك سخر منه التلامذة، طالبين منه تكرار جمل ما كان يفهمها. وعندما قررت المدرسة أن الوقت قد حان لينتقل هذا الولد الغريب الأطوار من دراسة اللغة الفرنسية إلى تعلّم العربية، توقف بيار عن الذهاب إلى المدرسة. كان حينذاك في الثالثة عشرة من عمره، إلا أن والديه تركاه يتصرّف على هواه.
بدأ بيار يلعب البريدج، وواظب على هذه الرياضة يومياً طوال سنوات. ولم يعد إلى المدرسة إلا في سن الرابعة والعشرين، حين تسجّل لدراسة إدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في القاهرة. لا يستطيع سيوفي أن يوضح الطرق التي اعتمدها ليُقبل في هذا البرنامج. وهو لا يزال يكنّ الكثير من الإعجاب لليسوعيين الصارمين، إلا أنه ما عاد يرى إلههم مقنعاً، وهكذا خسر إيمانه.
دخل سيوفي بعد ذلك عالم الفن، فأعدّ لوحات ومنحوتات غريبة تتمحور حول الجنس يعرضها على شرفة منزله الواقع في الطابق الأخير. كان قد تجاوز الأربعين من عمره حين التقى امرأة رغب في الزواج بها، وخطط للانتقال للعيش مع زوجته الجديدة في شقة والديه حيث ترعرع في حي قريب من قصر الملك فاروق. لكن عندما رأت حماته العتيدة الشقة التي بدت أشبه بمتحف لحقبة الملكية في مصر، قررت أن ابنتها لا تستطيع العيش فيها ما لم يُستبدَل أثاثها. غير أن سيوفي لم يستطع تلبية طلبها. لذلك أُلغي الزفاف. ولم يتزوج سيوفي منذ ذلك الحين.
ضرورة إنقاذ الثورة
استيقظ سيوفي باكراً في شقته في ميدان التحرير في الأول من أبريل، {اليوم المنتظر{ في رأيه، إلا أنه كان قد فقد كل أمل. بعيد نهوضه من السرير كتب على صفحته على موقع Facebook وقد نفد صبره: {أتساءل أين السبعين ألفاً الذين ننتظرهم}. كان بضعة آلاف من الناس قد قصدوا الميدان، ما كان يُفترض أن يطمئن سيوفي لأن مصريين كثراً يشاطرونه الرأي، على ما يبدو، ويعتبرون أن الثورة مهدّدة ويجب إنقاذها.
لكن سيوفي يرى أن هذا العدد ضئيل. يوضح: {أتى هؤلاء للمتاجرة والربح. فهم يبيعون المشروبات والقمصان. إنهم أشبه بالباعة الذين يكثرون في منطقة الأهرامات}.
ولكن سرعان ما بدأت شقته تمتلئ بالناس. وسرعان ما ارتفع عدد زواره من 10 إلى 20، ما ولّد في نفسه شعوراً بالرضا. فربما ستعود الأمور إلى سابق عهدها. فمن نزلوا إلى ميدان التحرير في هذا اليوم شبان، أو {أولاد الـFacebook}، على حد تعبير سيوفي، والثورة في نهاية المطاف ثورتهم.
بعيد ذلك، دخلت الشقة امرأة برفقتها فتاة شابة، فرحب بها سيوفي بكل احترام. كانت ترتدي ثوباً أسود وحجاباً أسود يحيط بوجهها الأحمر المستدير. وضعت هذه المرأة في حرجها وسادة تحمل وجه شاب، ابنها صاحب المدونة خالد سعيد. قتله شرطيان السنة الماضية بعد أن نشر على مدوّنته شريط فيديو يُظهر رجال شرطة يقتسمون الحشيشة المصادرة. يقول سيوفي إن جريمة القتل هذه وسمت بداية نهاية نظام مبارك.
تحدّثت هذه الوالدة باللغة العربية، فطلبنا من سيوفي أن يترجم ما تقوله: {لا يمكننا أن نسمح لهذه الثورة أن تصل إلى حائط مسدود، كي لا يكون دم ابني قد هُدر سدى}.
ولكن ما تقصده بقولها {حائط مسدود}؟ وماذا يريد سيوفي غير إطاحة الشعب بحاكم مستبد واحتمال عقد انتخابات ديمقراطية قريباً؟ يوضح: {تقصد بكلامها هذا أننا يجب ألا نشعر بالرضا وننهمك بالاحتفال بدل أن نعمل على محاسبة من نشروا الظلم والقمع في هذا البلد}.
عمّت في ذلك اليوم احتفالات هادئة سلمية. ولكن في يوم الجمعة التالي، تجدّد العنف بعد أسابيع عدة من الهدوء. بدا سيوفي بارداً على نحو مخيف خلال توثيقه مختلف الأحداث من شرفته. فقد طوّر لاعب البريدج هذا هوساً بالجيش، راصداً كل تحركاته ومحللاً إياها كما لو أنه يتأمل ساحة معركة.
بضع رصاصات
في الساعة الواحدة والدقيقة 26 بعد منتصف الليل كتب: {في ميدان التحرير، شيّدت الحواجز ويستعد الجميع لليلة طويلة ومليئة بالأحداث، على غرار ما سبقها من أيام الثورة}.
في الرابعة صباحاً، لم يستطع حمل نفسه على تدوين كلمات غير:
{إطلاق نار...}. هل هذا ما كان ينتظره من البداية؟ هل هذه الثورة الحقيقية؟ قبل أسبوع، حين كان برفقة صديقه شريف، بدا سيوفي واثقاً من أن هذه ثورة بحق. لكنه ما عاد واثقاً منذ ذلك اليوم، لأنه يخشى أن تتحول إلى حرب أهلية. فقد كتب في إحدى أطول رسائله:
{أرجو كل المصريين، الشعب والجيش ومناصري النظام السابق، أن يحافظوا على هدوئهم والكفّ عن نشر الكره. يريد الثوار ما فيه خير الجميع. يرغبون في بلد نظيف، بلد لا يتفشى فيه الفساد، بلد يستطيع الناس أن يعيشوا فيه بكرامة. لا تقتلوا مَن يقومون بما يبدو لي الخطوة الأولى المنطقية}.
لكن اليوم، يتمركز الجيش في الميدان أمام مبنى سيوفي. ويحظّر على المتظاهرين دخول الساحة. لذلك، ما عاد سيوفي يستاء بسبب تضاؤل عددهم. فضلاً عن ذلك، اعتُقل الرئيس السابق حسني مبارك وينتظر المثول أمام القضاء. يخضع مبارك اليوم للاستجواب وقد يُحاكم في غضون أسبوع. ويبدو أن الأحداث سارت في المنحى الذي دعا إليه سيوفي خلال تلك الليالي في مطلع شهر أبريل.
لكن سيوفي سئم من كل ما يدور من حوله. فلم يدوّن أي عبارة عن اعتقال مبارك طوال أيام. فهل ضحى الجيش بمبارك ليسكت أناساً مثل سيوفي؟ أم أن الثورة تسير اليوم في الاتجاه الصحيح؟ ربما لا تعني الثورة الحقيقية ضرورة تبديل التفاصيل كافة دفعة واحدة، كما افترض سيوفي سابقاً. ولا شك في أن مخاطبته الشعب المصري أمر ثوري، وكذلك التخلّص من تشاؤمهم.
لا شك في أن الثورة تكون ممتعة في البداية لتصبح متعبة بعد ذلك. ينظر هذا الحارس إلى ميدانه في الأسفل. فيبدو له فارغاً، قاتماً، وشديد الخضرة على نحو غريب. فها هي الثورة تتمهّل لتلتقط أنفاس

الجريدة


=======================

183107_166107003438629_166102780105718_311738_1400915_s.jpg


رحمك الله .......ايها البطل الابي
............يارمز العزه و الكرامه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
04-05-2011, 10:46 AM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

احد ضحايا حكم العسكر
=================

يلا نرسم حرية .. أتيليه لمساندة عمرو عيسى!
| أخر تحديث: 03/05/2011 08:36 م
فى الشارع وأمام أتيليه القاهرة يقام معرض "يلا نرسم حرية" وهو متاح لأى شخص عابر بالصدفة أن يتوقف قليلا ويعبر عن رأيه فى كل ما يدور فى مصر الآن .. يعرض أعمال عدد من الفنانين التشكيليين ورسامى الكاريكاتير..


kh_3_5_2011_36_25.jpg

كتب وصور : محمد شعبان

الهدف من المعرض الدفاع عن الرسام الشاب عمرو عيسى الطالب بكلية التجارة بجامعة عين شمس والذى تم القبض عليه يوم 9 مارس بميدان التحرير بينما كان جالسا يرسم لوحة تحمل عنوان" يلا نرسم حرية" ولكن اللوحة لم تكتمل نظراً للقبض على عمرو مع العلم أنه لم يكن بلطجيا ولم يحمل سلاحا أبيض أو زجاجات مولوتوف وإنما كان يحمل فقط فرشاته وألوانه.
حيث أن هناك من أساءوا للميدان من البلطجية ورد السجون فعندما تمت مطاردتهم والقبض عليهم ذهب عمرو فى الرجلين هو وشباب آخرون دون ذنب ثم حكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات بتهمة البلطجة وهو الآن نزيل سجن طره شديد الحراسة حيث يقضى عقوبته هناك ... قضية عمرو عيسى جلبت تعاطف المجلس العسكرى حيث صدر بشأنه بيان يحمل رقم 30 من المجلس العسكرى بإعادة النظر فى قضية الطالب والفنان عمرو عيسى.. لكن حتى الآن لم تعد محاكمته، ولهذا يرفع معرض "يلا نرسم حرية" مطلباً أساسياً وهو "نريد الحرية لعمرو عيسى وكل رفاقه ممن تم القبض عليهم".


1_3_5_2011_36_30.jpg



2_3_5_2011_36_36.jpg



3_3_5_2011_36_42.jpg



4_3_5_2011_37_10.jpg


كما أن أصدقاء عمرو عملوا صفحة خاصة على الفيس بوك للتضامن معه وقالوا فيها أن عمرو فنان تشكيلى مش بلطجى وأول مرة ينزل مظاهرة فى حياته كان يوم 25 يناير لأنه شاب بيحب بلده بجد وسلاحه هو فرشة الرسم والقلم الرصاص والألوان والورق. عمرو كان من أوائل الناس اللى جعلوا من الحرية فى ميدان التحرير مادة للرسم مع أنها قيمة معنوية ولكنه استطاع أن يرسمها علشان يوصل فكرة وقيمة للناس فى أن الحرية ممكن تترسم بسهولة لو إحنا فكرنا فيها وحاولنا خاصة بعدما حصلنا عليها .
جدير بالذكر أن حكاية عمرو خلقت حركة فنية وحالة خاصة فى أتيليه القاهرة لدرجة أن ناس هواه بدأوا يتجمعوا فى الشارع ويشاركوا ويرسموا وحتى الآن تم رسم الكثير من اللوحات والرسومات التعبيرية ورسوم الكاريكاتير التى تسخر من رموز الفساد والعهد البائد وتنبىء بمستقبل جديد لمصر والمعرض الآن مفتوح وفى انتظار مشاركتك.

الاهرام

183107_166107003438629_166102780105718_311738_1400915_s.jpg


رحمك الله .......ايها البطل الابي
............يارمز العزه و الكرامه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
05-05-2011, 09:49 AM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

نسائم اخبار طيبه
===============

فين ايامك يا استاذنا الكبير د. عبد العزيز حجازي

ذكرتنا بالكبار من مثقفي و علماء مصر و أعمالهم الخالده

لعل الله يوفقهم في مسعاهم

ان
نجاح الثوره المصريه بالنسبه لكل سكان منطقة الشرق الاوسط تعني تدشين و ترسيخ طريق تحقيق الحريه و الكرامه

=====================

هيبة الدولة أول مطالب الحوار الوطني
كتبت ـ سحر عبدالرحمن‏:‏




gry-sep-daily.jpg


وسط أجواء جادة ومتفائلة بدأ الحوار الوطني برئاسة الدكتور عبدالعزيز حجازي الذي وصف الجلسة الأولي التي انعقدت صباح أمس بأنها جاءت علي قدر كبير من المسئولية تجاه ما تمر به مصر الآن‏.
1_4_5_2011_20_9.jpg
<="" div="" border="0">
وقد تم الاتفاق بين أعضاء اللجنة الاستشارية علي أن الأولوية ينبغي أن تتركز علي الاهتمام بعودة هيبة الدولة وسيادتها. ويعكس تشكيل اللجنة درجة الاهتمام والإعداد العلمي لجلسات الحوار التي ستمتد حتي نهاية يونيو المقبل وستشمل كل محافظات مصر, حيث تضم كلا من السفير محمد شاكر رئيس اللجنة المصرية للشئون الخارجية, والدكتور أحمد جلال أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية, والدكتور أحمد كمال أبوالمجد نائب الأمين العام لمجلس حقوق الإنسان سابقا, والسيد ياسين مستشار مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام, والدكتورة ليلا تكلا رئيس مجلس أوصياء برامج حقوق الإنسان بالأمم المتحدة, والدكتور هبة حندوسة الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية, والمستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا, والدكتور أحمد نجيب مدير مركز التعليم الأمريكي, والدكتور منصور حسن وزير الإعلام السابق, والدكتور إبراهيم كامل مصطفي أستاذ الإدارة, والدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة, والداعية صفوت حجازي, والدكتورة سحر الطويلة, والدكتور علي السمان.
وتضمنت المناقشات في الجلسة الأولي التحضيرية للحوار خطين متوازيين الأول يركز علي الرؤية المستقبلية طويلة الأجل لمصر, والثاني يركز علي ضرورة المعالجة العاجلة للمشكلات المطروحة حاليا.
وقد أكد رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف خلال مكالمة هاتفية مع الدكتور عبدالعزيز حجازي في بدء الجلسة أن جلسات الحوار الوطني التي بدأت أمس منفصلة عن الجلسة السابقة التي عقدت برئاسة الدكتور يحيي الجمل والتي تركزت علي موضوعات قانونية ودستورية فقط, وأكد شرف خلال المكالمة دعم الحكومة الكامل لعمل لجنة الحوار الوطني والتوصيات التي ستصدر عنه.
ووافقت اللجنة الاستشارية علي إعداد أوراق عمل للجلسة القادمة التي ستعقد الأربعاء المقبل, وقد تم تكليف بعض أعضاء اللجنة الاستشارية بإعداد أوراق عمل مثل الدكتور علي السمان الذي تم تكليفه بإعداد ورقة عمل في الإعلام والثقافة كذلك الدكتور إبراهيم كامل بإعداد ورقةعن الهيكل التنظيمي لإدارة الحوار كذلك تكليف الدكتور كمال أبوالمجد بإعداد ورقة عن حوار الأديان وتكليف د.هبة حندوسة بإعداد ورقة عن التنمية البشرية في مصر, كذلك السفير محمد شاكر عن رسم صورة السياسة الخارجية لمصر في الفترة القادمة, والدكتور أحمد جلال بعمل ورقة عن المحور الاقتصادي المصري خلال الفترة القادمة,و كذلك الدكتور محمد حمزاوي بعمل ورقة عمل عن المشاركة الشبابية في العمل السياسي في الفترة القادمة.
واتفقت اللجنة علي الأهمية القصوي لوضع مقترحات محددة لشكل الإعلام في الفترة القادمة.
ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعا مع300 من الشباب الذين يمثلون محافظات مصر لمناقشة آرائهم واقتراحاتهم ورؤاهم للمحاور الخمسة التي تم الاتفاق عليها لتكون أجندة الحوار. كما تم الاتفاق علي تخصيص3 جلسات لمناقشة كل محور من المحاور الخمسة وهي الديمقراطية وحقوق الإنسان والتنمية البشرية والاجتماعية والتنمية الاقتصادية والمالية والثقافة وحوار الأديان والإعلام وعلاقة مصر بعد25 يناير العالم الخارجي عربيا ودوليا وإسلاميا.


الاهرام

183107_166107003438629_166102780105718_311738_1400915_s.jpg


رحمك الله .......ايها البطل الابي

............يارمز العزه و الكرامه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
05-05-2011, 10:53 AM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

مثال
يبين ان الانتخابات القادمه لمجلس الشعب وفق الاعلان الدستوري و قانون الانتخاب و حكم المجلس العسكري و توفر الاموال لدى رجال النظام السابق .........سوف ينتج مجلسا يسيطر عليه الحزب الوطني و الاخوان المسلمين ...فإذا اخذنا في الاعتبار التطورات الداخليه المتعلقه باحتياجات المعيشه و الاوضاع الاقتصاديه و تطورات السياسه الخارجيه و تدخلات الدول الاجنبيه و ضغوطها و تحالف المصالح

فسوف يتمكنون من السيطره على الحكم و فرض نظام يخضع لتوازن القوى بين الطرفين...و تضيع احلامنا في الحريه و الكرامه و العداله

===========================



حزب الغد يصدر بياناً يرفض فيه عودة لبيب محافظا لقنا


قنا ـ محمود الدسوقى

4-5-2011 | 22:46


2011-634401451838747222-874.jpg

عادل لبيب

أصدر حزب الغد في قنا بيانا اليوم الأربعاء رافضاً ماحدث فى مؤتمر رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف، الذى زار قنا أمس وقال البيان تواردت أنباء عن احتمالية قدوم اللواء عادل لبيب المحافظ الأسبق محافظا لقنا.

واستنكر الحزب في البيان التلويح بحل المشكلة القائمة في قنا حول منصب المحافظ باستقدام مسئول من النظام السابق لتصبح سابقة أولى بتعيين أحد رجال مبارك في منصب حساس بعد الثورة وكأن الثورة لم تصل قنا بعد.

وأضاف البيان : أننا نعتبر طرح هذا اللواء الأسبق خلال مؤتمر رئيس الوزراء والذي شهد سوءا في التنظيم والإعداد وإقصاء للبعض وتغليب حضور أعضاء الحزب الوطني المنحل المرتبطين بعلاقات وطيدة مع اللواء الأسبق وقاموا بتصوير الأمر وكأنه رغبة شعبية بل وقاموا بالترويج والدعاية له.

وأكد البيان أن محافظة قنا تحتاج إلى شخصية تستطيع كشف ملفات الفساد دون النظر إلى توازنات وعلاقات سابقة قد تؤثر على أداء الجهاز الإداري للمحافظة في كشف أخطاء النظام السابق وتصحيح مساره.

كان الدكتور أيمن نور رئيس حزب الغد قد اتهم محافظ قنا الجديد اللواء عماد ميخائيل والذى تم تجميد قرار تعيينه فى زيارته لجامعة جنوب الوادى، وقال إنه قام بتعذيبه فى حقبة نظام مبارك المخلوع.


الاهرام

183107_166107003438629_166102780105718_311738_1400915_s.jpg


رحمك الله .......ايها البطل الابي

............يارمز العزه و الكرامه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
05-05-2011, 11:27 AM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

أوائل الحقوق يقاضون وزير العدل بسبب تعيين أبناء لواءات الشرطة بمجلس الدولة
Wed, 4-05-2011 - 10:17 | رنا ممدوح




المستشار محمد عبد الغني رئيس مجلس الدولة



أقام عدد من أوائل خريجي كليات الحقوق دفعتي 2008 و2009 دعاوى قضائية أمام دائرة شئون الأعضاء بالمحكمة الإدارية العليا ضد كلا من وزير العدل ورئيس مجلس الدولة يطالبون فيها بوقف إجراءات تعيين عدد من خريجي دفعتي 2008 و2009 بوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة وهو القرار الذي أعده المجلس الخاص بمجلس الدولة وأرسله للمجلس العسكري في 28 أبريل الماضي تمهيدا لإصدار مرسوم بقرار لتعيين دفعة مندوبين مساعدين جديدة بمجلس الدولة
ومن جهته قال محامى خريجو كليات الحقوق عزت عيد طه في الدعاوى التي قيدت بأرقام تبدأ ب2872 لسنة 578 قضائية أن الهدف من تلك الدعاوى هو وقف إجراءات تعيين أشخاص لا تستحق وغير جديرة بالعمل القضائي مضيفا أن مجلس الدولة سبق وأعلن عن فتح باب القبول لأوائل خريجي كليات الحقوق وعلى أثر ذلك الإعلان تقدم عدد من أوائل كليات الحقوق على مستوى الجمهورية بأوراقهم إلى المجلس إلا أنهم فوجئوا بقبول عدد من ضباط الشرطة وأبناء عدد من لواءات الداخلية السابقين مثل أبن اللواء أحمد رمزا مساعد وزير الداخلية والذي يحقق معه الأن على ذمة قضايا قتل المتظاهرين وأضافت الدعاوى أن جزء كبير من المقبول تعينهم في مجلس الدولة هم أبناء لمستشارين بالمجلس

الدستور الاصلي
183107_166107003438629_166102780105718_311738_1400915_s.jpg


رحمك الله .......ايها البطل الابي
............يارمز العزه و الكرامه
 
أعلى