مواقع تحليل فني

justice

Active Member
نظرية موجات إليوت
http://www.options-trading-mastery.com/elliott-wave-theory.html
36 ألف +حفظ


تعتبر نظرية موجة إليوت واحدة من أكثر أدوات التحليل الفني إثارة. بمجرد أن ترى كيف يعمل هذا ، قد لا تنظر أبدًا إلى مخططات الأسعار بنفس الطريقة مرة أخرى.

بينما يشتكي العديد من المتداولين من عدم جني أي أموال ، هناك من يفعل ذلك - ويتحدث هؤلاء التجار غالبًا عن "الموجة التي نحن فيها". Elliott Waves هي أداة تنبؤية يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة.

لذلك دعونا نلقي نظرة على نظرية موجات إليوت ونرى كيف تعمل.

يبدو أن الكثير من الناس يشعرون بالخوف من ذلك وقد يكون أولئك الذين ينشرون معلومات عنه مسؤولين جزئيًا عن ذلك. إنهم يجعلون الأمر يبدو أكثر تعقيدًا مما هو عليه في الواقع - لدرجة أن البعض يدعي أنه لا يعمل.

يمكن القول بحق أنه لا تتكشف جميع الأسواق في أنماط موجات إليوت المثالية - وهنا سنقوم بتضمين أسهم الشركات الفردية لأنها تخضع للأحداث الإخبارية وتقارير الأرباح. ومع ذلك ، إذا كنت مهتمًا بتداول خيارات الفوركس ، أو خيارات مؤشر الأسهم ، فيمكننا أن نقول بأمان أن حركة السعر لمعظم أزواج العملات ستعرض أنماط موجات إليوت في معظم الأوقات.

في هذه الحالة ، يمكن أن تساعدك Elliott Waves على معرفة إلى أين تتجه الأسواق مقدمًا . بعد قولي هذا ، قد نقترح ألا تقصر تحليل الرسم البياني الخاص بك على نظرية موجات إليوت ، ولكن تستخدمه جنبًا إلى جنب مع التحليل الآخر الذي يؤكد توقعاتك.

نظرية موجات إليوت - اتجاهات مقابل اتجاهات مضادة
موجات إليوت تساعدنا على التعرف على الفرق بين الاتجاه السائد و الاتجاه المضاد . نسمي الحركات في اتجاه الاتجاه السائد "الحركات الاندفاعية" والاتجاه المعاكس "الحركات التصحيحية".

وفقًا لنظرية موجة إليوت ، فإن الاتجاهات الصاعدة لها "قمم" أعلى و "قيعان" أعلى - وهنا الجزء المهم - لا تتداخل "القيعان" مع "الارتفاعات" السابقة . ليس ذلك فحسب ، بل يميل الاتجاه إلى الظهور في 5 موجات .

لاحظ الخط الأفقي في الشكل أدناه. "القاع" عند النقطة 4 لا ينخفض أقل من "القمة" السابقة عند النقطة 1. إذا حدث ذلك ، فستكون موجة متداخلة وهذا من شأنه أن يحرم نمط الرسم البياني من كونه اتجاه . عندما يحدث هذا ، فإن الموجة التصحيحية ستسمى " الاتجاه المعاكس " بدلاً من ذلك.

xElliotWaveBullTrend.png.pagespeed.ic.-0XkbHCdrT.webp
لاحظ كيف أن الموجة 4 لا تتراجع تحت الموجة 1
لذلك حددنا ما هو الاتجاه المضاد . عندما نلاحظ اتجاهًا مضادًا ، والذي عادةً ما يتبع اتجاه موجة إليوت ، يمكننا غالبًا تقسيم هذا إلى 3 أقسام ، والتي سنقوم بتسميتها A و B و C. إذا كان هناك أكثر من 3 أقسام ، فسيتم تسميتها "معقد" الاتجاه المضاد".

بمجرد أن ترى أن هناك اتجاهًا مضادًا معقدًا قيد التقدم ، وفقًا لنظرية Elliott Wave ، فمن الأفضل الانتظار حتى اكتماله قبل البحث عن اتجاه جديد ، وإلا فإن خطر خسارتك يصبح أعلى. بمجرد انتهاء الاتجاه المضاد ، ستشهد عمومًا استمرار الاتجاه السابق في نموذج 5 موجات أخرى.

في الشكل أدناه ، يمكننا أن نرى كيف يلعب الاتجاه الهبوطي مع نموذج 5 موجات ، متبوعًا باتجاه مضاد ABC. لاحظ كيف تتداخل النقطة "C" على الاتجاه المضاد فوق النقطة 4 في الاتجاه الهبوطي. هذا ما يجعله اتجاهًا مضادًا وليس موجة تصحيحية.

xElliotWaveTrend_CounterTrend.png.pagespeed.ic.U_5FdASz_Q.webp
الاتجاه الهبوطي يليه الاتجاه العكسي ABC
نظرية موجات إليوت - قواعد أخرى
  • قد لا تتراجع الموجة 2 بعد بداية الموجة 1 . الحد الأقصى لتصحيح فيبوناتشي المسموح به للموجة 2 هو 78.6٪.
  • قد لا تكون الموجة 3 هي الأقصر بين الموجات الخمس. يقول البعض أن الموجة 3 يجب أن تكون في الواقع هي الأطول - وعادة ما تكون كذلك.
  • و الموجة 4 الارتداد قد لا تجعل قريبة على اليومي المخطط الذي يتداخل مع نهاية الموجة 1 (انظر الشكل الأول أعلاه من أجل التوضيح). لن تكون هذه مشكلة بشكل عام إذا كانت الموجة 3 هي الموجة الأطول. انظر الشكل أدناه للتوضيح
xElliotWaveNegated.png.pagespeed.ic.LJ81FSeRvn.webp

قواعد اتجاهات عداد ABC
تنص نظرية موجات إليوت على وجود أربع قواعد بسيطة لاتجاه مضاد ABC.

1. قد لا يتم تداول الموجة B بعد بداية الموجة A.

xElliottWaveBpassesA.png.pagespeed.ic.fhXovpX0Zc.webp

2. أي حركة سعرية تعود إلى نطاق الموجة 1 المحتملة أو النقطة A ستؤدي إلى إبطال الحد الأقصى الجديد مثل الموجة 3.

3. يجب أن تتداول الموجة C فيما وراء أقصى الموجة A.

xElliottWaveCnotBeyondA.png.pagespeed.ic.kBUij9u5fP.webp
النقطة C لم ترتفع فوق النقطة A - لا شيء جيد
xElliottWaveCnotBeyondA_2.png.pagespeed.ic.JXHwd1yEbl.webp
لا تمدد النقطة C نقطة بيونغ أ - غير مؤهلة
xElliottWaveCbeyondA.png.pagespeed.ic.-8KqXcuR0J.webp
انظر كيف تستمر النقطة ج أسفل النقطة أ
4. أي حركة سعرية تتجاوز الحد الأقصى للموجة B تؤكد أن الاتجاه العكسي البسيط ABC قد اكتمل الآن.

xElliottWaveBeyondB.png.pagespeed.ic.Z0VeJxR_jP.webp
اكتمل نموذج ABC الآن
نظرية موجات إليوت - التقسيمات الفرعية
ستجد أنه أثناء ملاحظة أنماط موجات إليوت ، يوجد داخل كل موجة تقسيم فرعي على إطار زمني أصغر . هذه هي الطريقة التي تعمل بها:

الموجات 1 و 3 و 5 هي الموجات الاندفاعية (أي في اتجاه الاتجاه) وكل واحدة من هذه الموجات بدورها تميل إلى التقسيم إلى 5 موجات أخرى على إطار زمني أصغر .

xElliottWaveSubdivision1.png.pagespeed.ic.CZNOnYmN9p.webp
تنقسم الموجة 3 الأكبر إلى 5 موجات أصغر
الموجتان 2 و 4 ، باعتبارهما موجات تصحيحية ، تميل إلى الانقسام إما إلى 3 موجات ABC أو اتجاه مضاد معقد.

xElliottWave2_ABCsub.png.pagespeed.ic.-6GPDr3Rt6.webp
تنقسم الموجات التصحيحية إلى 3 موجات
ضمن هذه الأنماط ، تميل الموجات التصحيحية A و C إلى الاندفاع ضد الاتجاه الأكبر ، وستنقسم بدورها إلى 5 اتجاهات موجية عندما تقوم بالتكبير إلى إطار زمني أصغر. من المهم جدًا فهم هذا الأمر وأنت تنظر إلى الأنماط التي تتشكل عبر أطر زمنية متعددة.

بمجرد أن يبدأ نموذج 5 موجات في مساره ، يجب أن يتبعه تصحيح أكبر في الوقت والسعر من أي تصحيح (أي الموجة 2 و 4) ضمن اتجاه الموجة 5 الأصلي.



هذه هي الطريقة التي تتداول بها الأسواق - والحيلة هي القدرة على تحديد الأنماط. ليس ذلك فحسب ، بل سترى أيضًا أنماطًا داخل الأنماط.


استخدام موجات إليوت مع نسب فيبوناتشي
هذا هو المكان الذي تصبح فيه نظرية موجات إليوت مثيرة حقًا. إن الشيء العظيم في أنماط فيبوناتشي هو أنها تسمح لنا بتحديد أهداف السعر التنبؤية . عندما نقوم بدمجها مع أنماط موجات إليوت ، فإنها ستسمح لنا بالاستمتاع بأرباح مستمرة في تداول الخيارات بدقة ملحوظة ومخاطر منخفضة.

عمليات الاسترداد

هذه مستمدة من الارتفاعات والانخفاضات الواضحة داخل نمط موجة إليوت.

الموجة 1 - عادةً لا تحتوي على أي نقطة إسقاط ، وذلك ببساطة لأن هذه هي نقطة البداية وليس لديك مناطق تصحيح بعد. ومع ذلك ، من الممكن أن يكون هناك هدف داخل النمط الأكبر.

الموجة 2 - نظرًا لأن هذه هي الموجة التصحيحية ، فإنإسقاط نظرية موجة إليوت للمكان الذي ستتراجع إليه هذه الموجة هو إما 50٪ أو 61.8٪ أو 78.6٪. يكون الحد الأدنى عادةً 50٪ على الرغم من أنك سترى أحيانًا ارتدادًا بنسبة 38.2٪ فقط من

الموجة 3 - وهذا هو الموجة التي تريد أن تكون فيها ، حيث إنها عادةً أطول موجة. الآن وقد أصبح لدينا النقطتان 1 و 2 ، فنحن في وضع يسمح لنا بإسقاط السعر المستهدف. هذا هو ما نقوم به. نقيس طول الموجة المندفعة 1 ثم نعرض نسبة مئوية من هذا من نهاية الموجة التصحيحية 2. نظرًا لأن الموجة 3 هي الأطول ، فمن الطبيعي أن تكون 100٪ أو 161.8٪ من طول الموجة 1. في احتمال أقل سيناريو ، سيكون الإسقاط 61.8٪ أو 261.8٪ فقط.

هناك طريقة بديلة لتحديد أين ستنتهي الموجة 3 ، وهي الانتقال إلى إطار زمني أصغر وتحديد أنماط موجات إليوت هناك.

الموجة 4 - كونها طريقة تصحيحية ، فإن التوقع النموذجي هو الحد الأدنى من التصحيح من الموجة 3 إلى 38.2٪. في بعض الأحيان يتراجع إلى 50٪ أو أقل احتمالاً ، 61.8٪ وهو الحد الأقصى المسموح به.

الموجة 5 - يتم حساب هذه الموجة بشكل مختلف قليلاً ، لأنها لا تذهب بعيدًا في العادة. ما نقوم به هو أخذ المسافة الكاملة بين بداية الموجة 1 حتى نهاية الموجة 3 ، ثم من نهاية الموجة التصحيحية 4 ، نتوقع 38.2٪ أخرى من هذه المسافة. يمكن أن تصل إلى 61.8٪ ولكن هذا أقل احتمالا. في بعض الأحيان يمكن أن تكتمل الموجة 5 بعد نهاية الموجة 3. ويختفي النمط بحلول ذلك الوقت.

القدرة على تحديد كيفية عمل نظرية موجات إليوت في الأسواق المالية ومن ثم دمجها مع توقعات فيبوناتشي ، تسمح لأي متداول بتحديد أهداف الربح بثقة وإيقاف الخسائر. يمكن أن يؤدي وجود إستراتيجية "حدد وننسى" التي تعمل حقًا إلى إحداث فرق كبير في تجربة التداول الخاصة بك.
 

justice

Active Member
التداول مع الاتجاه - 6 طرق لتحديد اتجاه الاتجاه
رولف
|
كيف ، مؤشر ، رولف ، نصائح ، طريقة التداول ، استراتيجية التداول

|
المؤشرات ، حركة السعر ، التحليل الفني ، أكاديمية التجارة

|
6

التداول مع الاتجاه يتداول مع التدفق.

عندما يرتفع الاتجاه السائد ، لماذا تريد البحث عن نقاط الدخول القصيرة عندما يؤدي الشراء إلى صفقات أكثر سلاسة؟

العديد من المتداولين الهواة ، حتى عندما يواجهون اتجاهًا واضحًا للغاية ، لا يمكنهم التوقف عن محاولة التنبؤ بالانعكاسات وحرق أصابعهم في الاتجاه المعاكس ، بينما كان بإمكانهم جني المزيد من المال بمجرد الانضمام إلى هذا الاتجاه.

ولكن حتى إذا لم تكن متداولًا متابعًا للاتجاه ، يمكنك الجمع بين مفهوم التداول والاتجاه والزخم مع نهج التداول المعتاد إن معرفة إلى أين يتجه السعر وأي جانب من السوق أقوى هو مهارة تداول مهمة.

لتتمكن من قراءة حركة السعر والاتجاهات واتجاه الاتجاه بشكل صحيح ، سنقدم الآن أكثر الطرق فعالية لتحليل الرسم البياني.





مقدمة: مراحل السوق المختلفة
قبل أن نتعلم كيفية تحديد الاتجاه ، يجب أن نكون واضحين أولاً عما نبحث عنه.

قد يبدو الأمر بسيطًا جدًا في البداية ، لكن التزم معي الآن وستلاحظ قريبًا قوة نهج التحليل هذا.

يمكن للأسواق القيام بأحد الأشياء الثلاثة: الصعود أو النزول أو التحرك بشكل جانبي.

بالطبع ، ما مدى السرعة (أو البطء) والمدة التي تتغير فيها الفترات الفردية طوال الوقت ، لكن السعر يمكنه فقط القيام بواحد من هذه الأشياء الثلاثة.

توضح لك الصورة أدناه السيناريوهات الثلاثة المحتملة وكيف يستمر السوق في التناوب بين المراحل. سنرى قريبًا كيف تتكون جميع أنماط الأسعار وتشكيلات الرسم البياني أيضًا من تلك التحركات.





1. التداول مع الاتجاه: الرسم البياني الخطي
يستخدم معظم المتداولين الأعمدة والشموع فقط عندما يتعلق الأمر بمراقبة الرسوم البيانية ، لكنهم ينسون تمامًا أداة فعالة للغاية وبسيطة تسمح لهم بالاطلاع على كل الفوضى والضوضاء: الرسم البياني الخطي .

الغرض من الأعمدة والشموع هو توفير معلومات مفصلة حول ما يحدث على الرسوم البيانية الخاصة بك ، ولكن هل هذا ضروري حقًا عندما يتعلق الأمر بتحديد الاتجاه العام؟ على الاغلب لا.



يجب على المتداول التصغير من وقت لآخر (مرة واحدة على الأقل في الأسبوع) وكذلك التبديل إلى الرسم البياني الخطي للحصول على صورة أفضل وأكثر وضوحًا لما يحدث حاليًا. وبما أن هدفنا الوحيد هنا هو تحديد اتجاه الاتجاه وإدراك الوضع العام ، فإن الرسم البياني الخطي هو نقطة انطلاق مثالية.



2. التداول مع الاتجاه: الارتفاعات والانخفاضات
هذه هي طريقتي الشخصية المفضلة لتحليل الرسوم البيانية وعلى الرغم من أنها تبدو بسيطة للغاية ، إلا أنها عادة ما تكون كل ما تحتاجه لفهم أي مخطط أسعار.

يقول التحليل الفني التقليدي أنه خلال الترند الصاعد يكون لديك ارتفاعات أعلى ، لأن المشترين هم الأغلبية ويدفعون السعر إلى الأعلى ، والقيعان أيضًا أعلى لأن المشترين يستمرون في شراء الانخفاضات مبكراً وقبل ذلك.

وهي تعمل بنفس الطريقة خلال الترند الهابط: تكون القيعان أقل عندما يتحرك فائض البائع السعر إلى الأسفل وتكون الارتفاعات أقل لأن البائعين يبيعون في وقت مبكر والمشترين ليسوا مهتمين.





مثال على الرسم البياني: الرأس والكتفين مقابل الارتفاعات والانخفاضات
تحدد الارتفاعات والانخفاضات جميع أنماط السوق وتشكيلات المخططات. نرى أدناه نموذج الرأس والكتفين وهذا النمط يتكون أيضًا من الارتفاعات والانخفاضات. يوضح هذا النمط بشكل جميل كيف يصف الانتقال بين الارتفاعات والانخفاضات القوة المتغيرة بين المشترين والبائعين.

نحتاج فقط إلى تتبع الارتفاعات والانخفاضات لفهم ما يخبرنا به السوق.

جربه وستكون قادرًا على وصف جميع أنماط السوق وتشكيلات المخططات التقليدية باستخدام الارتفاعات والانخفاضات.





3. التداول مع الاتجاه: المتوسطات المتحركة
تعد المتوسطات المتحركة بلا شك من بين أدوات التداول الأكثر شيوعًا وهي رائعة لتحديد اتجاه السوق أيضًا. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها عندما يتعلق الأمر بتحليل اتجاه الاتجاه باستخدام المتوسطات المتحركة.

  • يؤثر طول المتوسط المتحرك بشكل كبير عندما تحصل على إشارة عندما تتحول الأسواق.
  • قد يعطي المتوسط المتحرك الصغير (السريع) الكثير من الإشارات المبكرة والخاطئة لأنه يتفاعل في وقت قريب جدًا مع تحركات الأسعار البسيطة. من ناحية أخرى ، يمكن للمتوسط المتحرك السريع أن يخرجك مبكرًا عندما يكون الاتجاه على وشك التغيير.
  • قد يعطي المتوسط المتحرك البطيء إشارات متأخرة جدًا. أو يمكن أن يساعدك على ركوب الاتجاهات لفترة أطول عندما يقوم بتصفية الضوضاء.
في لقطة الشاشة أدناه ، استخدمنا 50 EMA وهو متوسط متحرك متوسط المدى. يمكنك أن ترى أنه خلال الاتجاه الصعودي ، ظل السعر دائمًا أعلى بكثير من المتوسط المتحرك ، وبمجرد أن يتجاوز السعر المتوسط المتحرك ، يدخل في نطاق. في النطاق ، لا يولي السعر اهتمامًا كبيرًا بالمتوسطات المتحركة لأنها تقع في منتصف النطاق ، وبالتالي المتوسط .

إذا كنت ترغب في استخدام المتوسطات المتحركة كمرشح ، فيمكنك تطبيق 50 MA على الإطار الزمني اليومي ثم البحث فقط عن التداولات في اتجاه المتوسط المتحرك اليومي على الأطر الزمنية المنخفضة.





4. التداول مع الاتجاه: القنوات وخطوط الاتجاه
القنوات وخطوط الاتجاه هي طريقة أخرى لتحديد اتجاه الاتجاه ويمكن أن تساعدك أيضًا على فهم أسواق النطاق بشكل أفضل.

في حين أن المتوسطات المتحركة وتحليل الارتفاعات والانخفاضات يمكن أن تستخدم أيضا خلال أوائل مراحل الاتجاه، هي مناسبة خطوط الاتجاه نحو أفضل لمراحل لاحقة الاتجاه لأنك تحتاج على الأقل 2 اللمس نقطة (أفضل 3) لرسم خط اتجاه.

أستخدم خطوط الاتجاه بشكل أساسي لتحديد التغييرات في الاتجاهات المعمول بها ؛ عندما يكون لديك اتجاه قوي وفجأة ينكسر خط الاتجاه ، يمكن أن يشير ذلك إلى الانتقال إلى اتجاه جديد. تعتبر خطوط الاتجاه أثناء النطاقات مثالية عندما يتعلق الأمر بالعثور على سيناريوهات الاختراق عندما يدخل السعر في وضع الاتجاه مرة أخرى. أيضًا ، يمكن دمج خطوط الاتجاه مع المتوسطات المتحركة بشكل جيد بسبب الخصائص التكميلية.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن خطوط الاتجاه ، فخذ بضع دقائق وشاهد الفيديو الخاص بنا هنا: تعرف على كيفية رسم خطوط الاتجاه .





5. التداول مع الاتجاه: كيفية استخدام مؤشر ADX
مؤشر ADX هو مؤشر يمكنك استخدامه لتحديد اتجاه الاتجاه والقوة أيضًا . يأتي مؤشر ADX بثلاثة خطوط: خط ADX الذي يخبرك بقوة الاتجاه (قمنا بحذف هذا الخط في مثالنا ، لأننا نريد فقط تحليل اتجاه الاتجاه) ، خط + DI الذي يظهر القوة الصاعدة ( الخط الأخضر ) والخط -DI الذي يظهر القوة الهابطة ( الخط الأحمر ).

كما ترى في لقطة الشاشة أدناه ، يشير مؤشر ADX إلى اتجاه صعودي عندما يكون الخط الأخضر أعلى الخط الأحمر ، ويشير إلى اتجاه هبوطي عندما يكون الخط الأحمر أعلى من الخط الأخضر. عندما يتراوح السعر ، يكون خطي DI قريبين جدًا من بعضهما البعض ويحومان حول المنتصف.

يمكن دمج مؤشر ADX مع المتوسطات المتحركة بشكل جيد ويمكنك أن ترى أنه بمجرد تقاطع خطوط DI ، يتخطى السعر أيضًا المتوسط المتحرك. في الفيديو أدناه نشرح كيفية استخدام ADX بمزيد من التفصيل مع المفاهيم الأخرى.







6. التداول مع الاتجاه: The Trend Rider
إن Trend Rider هو مؤشر خاص بنا تم تطويره بواسطة Tradeciety.com

يعتمد Trend Rider على دراسات الزخم وحركة السعر بهدف توفير إشارات الاتجاه الأكثر موثوقية وكذلك للمساعدة في البقاء في التداولات.

يتكون Trend Rider من مكونين رئيسيين: تتحول ألوان الخلفية في قسم الرسم البياني أولاً وتقدم رؤوسًا لأعلى. عندما ترى أن لون الخلفية يتحول فجأة إلى اللون الأحمر ، يجب أن تبدأ في البحث عن فرص بيع. تمثل الأعمدة الموجودة في الأسفل تأكيدًا على أن الزخم يتحول حقًا. عندما تتحول الخلفية والأشرطة إلى اللون الأحمر ، يمكنك غالبًا العثور على اتجاهات هبوطية رائعة. السبب وراء هذه العملية المكونة من خطوتين هو توفير نهج أكثر قوة ومساعدة المتداولين على فهم التغيير التدريجي للاتجاه.

خاصة إذا قمت بدمج Trend Rider مع التحليل الفني التقليدي والاختراقات وتداول الأنماط ، فستتمكن من تحليل السوق بشكل فعال للغاية.

مزيد من المعلومات: مؤشر تريند رايدر







المنتجات والدورات ذات الصلة
14 مؤشر إستراتيجيات
  • تعرف على أفضل الإعدادات
  • تعرف على أفضل مزيج من المؤشرات
  • دورة فيديو خطوة بخطوة
  • أفضل الإدخالات مع الأهداف المحددة وأكثر من ذلك
  • العديد من الدراسات التجارية
انقر لمعرفة المزيد: أفضل 14 إستراتيجية مؤشر



logo-cookie-allow-replacement-block.png

هذا المحتوى محظور. قبول ملفات تعريف الارتباط لعرض المحتوى.



شاهد الفيديو بالحجم الكامل

مؤشر تريند رايدر
  • إطار عمل قوي للمؤشرات
  • للميتاتريدر 4
  • كيف تجد الاتجاهات
  • إشارات دخول قوية
  • كشف التجارة خطوة بخطوة
انقر لمعرفة المزيد: مؤشر Trend Rider



logo-cookie-allow-replacement-block.png

هذا المحتوى محظور. قبول ملفات تعريف الارتباط لعرض المحتوى.


https://tradeciety.com/how-to-know-direction-of-the-trend/
شاهد الفيديو بالحجم الكامل
 
أعلى