الصورة تتحدث بأبلغ حديث ...

الاحتلال يرفض إدخال لقاح شلل الأطفال لغزة
١




قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الاحتلال ما زال يرفض إدخال جرعات لقاح شلل الأطفال إلى قطاع غزة، موضحة أن القطاع بحاجة إلى نحو 1.3 مليون جرعة لقاح لمكافحة شلل الأطفال.

وأضاف مدير عام الرعاية الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية موسى عابد «لا يزال خطر انتشار فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة قائمًا في ظل استمرار عدوان الاحتلال، وحرمان السكان أدوات النظافة العامة».

وأكد أن أي تأخير في توريد اللقاحات من شأنه أن يُفاقم الأوضاع الصحيّة المتردية بالأساس، ويترك آثارًا خطيرة على صحة الأطفال والشرائح الضعيفة مثل كبار السن والمرضى.

https://www.alqabas.com/article/5933062 :إقرأ المزيد
 
التعديل الأخير:
بوريس جونسون: نتنياهو زرع أجهزة تنصت في حمامي الخاص
٠٤ أكتوبر ٢٠٢٤

4,392

0 تعليق










كشف رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون في مذكراته أن الفريق الأمني عثر على معدات تنصت عندما استخدم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مرحاضه الشخصي في عام 2017.
وكتب جونسون في مذكراته (Unleashed) أنه خلال لقائهما في مكتبه القديم، استأذن نتنياهو للذهاب إلى الحمام الموجود داخل «ملحق سري».

وعندما سئل في مقابلة مع صحيفة ديلي تلغراف عن مزيد من التفاصيل لما حدث في ذلك الوقت، أجاب جونسون الذي كان وزيرا للخارجية البريطانية آنذاك: «أعتقد أن كل شيء تودون معرفته ستجدونه في المذكرات».

وتشير الصحيفة إلى أنه في تلك الفترة اتهمت تل أيب بزرع أجهزة تنصت في البيت الأبيض.

ووفقا لمسؤولين أميركيين، تقول ديلي تلغراف، إن واشنطن خلصت إلى أن تل أبيب ربما كانت مسؤولة عن زراعة أجهزة لمراقبة الهواتف وجدت بالقرب من البيت الأبيض، ومواقع حساسة أخرى في العاصمة.

ورغم أن نتنياهو لم يعمل قط في جهاز المخابرات العبري (الموساد) فقد عرف عنه أنه عمل معهم عن قرب، وفق الصحيفة البريطانية.

ويركز الموساد الذي يعتبر ثاني أكبر وكالات التجسس في العالم بعد الـ «سي آي إيه» الأميركية، على جمع المعلومات الاستخبارية والعمليات السرية.

https://www.alqabas.com/article/5935788 :إقرأ المزيد
 


1729078232215.png





وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لتل أبيب قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها
١٠:٤٦

7,324

0 تعليق










خاطبت وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، برلمان بلادها بمناسبة الذكرى الأولى للهجوم الذي شنته حركة حماس على الاحتلال في السابع من أكتوبر من العام الماضي.

وقالت بيربوك إن حق الدفاع عن النفس «لا يعني مهاجمة الإرهابيين بل تدميرهم»، زاعمة أنه «عندما يختبئ عناصر حماس بين الناس وخلف المدارس، فإن الأماكن المدنية تفقد وضع الحماية لأن الإرهابيين ينتهكونها».

وقالت وزيرة خارجية ألمانيا إنه «يمكن لتل أبيب قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها»

وتابعت: «أوضحت في الأمم المتحدة أن المواقع المدنية قد تخسر وضعها المحمي هذا إذا أساء الإرهابيون استخدام هذا الوضع».

واعتبرت أن «أمن تل أبيب جزء من مصلحة برلين» بصرف النظر عمن يتولى السلطة في ألمانيا، فهي ليست مسألة حزبية.

وفي الوقت نفسه، قالت الوزيرة الألمانية إنها تبذل جهودا يومية لضمان وصول المساعدات إلى غزة.

https://www.alqabas.com/article/5936378 :إقرأ المزيد
 
عودة
أعلى