عبر و حكم قد تغير مجرى حياتك .. إلى ما تتمنى

Music
·
See more



مناور عيد سليمان
@mnaw7

الصورة لشخص كان يقف في محطة مترو في واشنطن وبيعزف على آلة الكمان كان مراقبًا بكاميرات المراقبة من أجل تجربة اجتماعية. هذا الشخص إستمر في العزف حوالي 45 دقيقة لمقطوعات موسيقية وهمية لمشاهير في هذه الفترة تقريباً مر أمامه أكتر من 1000 شخص متوجهين لركوب المترو عادي جدًا
Translate Tweet





في خلال ال 45 دقيقة من العزف ! 7 أشخاص فقط وقفوا استمعوا للحظات وغادروا و بعضهم أعطوه نقود لعزفه في النهاية، جمع (32 دولار فقط ) خلال 45 دقيقة ! وكانت المفاجأة إن هذا العازف هو جوشوا بيل واحد من أعظم الموسيقيين في العالم، والكمان الذي يعزف عليه ثمنه 3,5 مليون دولار

11

قبل هذا الموقف بأيام كان لـ جوشوا حفلة في بوستن والتذاكر بيعت بالكامل وسعر التذكرة 100دولار كانت هذه تجربة إجتماعية مهمة العازف قدم موهبته في مكان غير مناسب والناس لم يستوعبوا الموهبة التي قدمت لهم بالمجان العبرة:



ضع نفسك في المكان المناسب وإلا ستذهب مواهبك وإبداعك في مهب الريح




@FahadShdid
·
13h

العبرة هي أن الناس لا تحب أو تكره لأن الشيئ جيد أو سيئ وانما تأثير الشهرة والاعلام هو الذي يدفعهم لذلك
 
لاتحاول ان تكون انسان لايخطئ
فهذا مستحيل
بل كن انسان يتعلم من أخطائه .!
فهذا عظيم





-------------------------------------



لا تجعل ” ألمك وهمك ”
ينهض معك كل يوم
دعه يرقد ..
وانهض أنت بهمة وتفاؤل
مهما كنت تعاني ...
حاول أن تجدد الفرح والسعادة بداخلك



من جراح
 




""" لا تعطي الأحداث فوق ما تستحق ...تأكد حين تنكسر لن يرممك سوى نفسك """



علي بن أبي طالب







0
 

jarrah_aam




إذا كانت بصمة إصبعك تثبت هويتك الشخصية،
فبصمة لسانك تثبت حصاد تربيتك و رُقي أخلاقك،
فأجعل من نفسك أثراً جميلاً يُطبع في نفوس البشر..
 

jarrah_aam

يقول الامام الشافعي رحمه الله :

سَهِرَتْ أَعينٌ ، ونَامتْ عُيونُ
في أمورٍ تكونُ أو لا تكونُ

إن رباً كفاك بالأمسِ ما كانَ
سَيَكْفِيكَ في غدٍ مَا يَكُونُ
 
سألتُ السعادة :

متى تسكنين القلب ؟
قالت إذا توفرت فيه ثلاث :
عدم الحزن على مافات .
عدم القلق على ما هو آت .
الرضا بما قسم رب السماوات .


لا تحزن على مافات،
واستبشر بما هو آت ..
عطاء الله رحمة، ومنعه حكمة،
فكن مع الله يكن معك في كل شيء،
و يحفظك أينما وكيفما كنت




قال موسى ﷺ :
﴿ رب إني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير ﴾
فأوجَد الله له العمل.
ثم يسّر له الزواج.
ثم أكرمه بالنبوة. .

الإفتقار لله ..غِنى.




منقول من جراح
 
التعديل الأخير:
يقول ابن عثيمين رحمه الله :

الخلاف لايكون على الاشخاص ولاتعصب يكون لهم !
بل
يكون في المسائل ( والقضايا )

لأن النزاع على الأشخاص قد يبطل حقا قاله هذا الشخص!

وقد يحق باطلا قاله هذاك الشخص!
 
قرأت هذه القصة في كتب التفسير ..عن الكريم و الناصحة فقلت أنقلها هنا ..........



هذا البيت من أبيات حسان: قالها لامرأته إذ عاتبته على حلب إبله ونحرها لضيفه وأهله ، وتحبب إليه الشح ، وتنهاه عن بذل المال ، في القحط والجدب:

أَأَصُرُّهَــا، وَبُنَــيُّ عَمِّـي سَـاغِبٌ
فَكَفَــاكِ مــن إبَـةٍ عَـلَيَّ وَعَـابِ!
وَلَقَــدْ عَلِمْـتُ، فَـلاَ تَظُنِّـي غَـيْرَهُ
أَنْ سَـوْفَ يَخلِجُـني سَـبيلُ صِحَـابِي
أرَأيـتِ إنْ صَرَخَـتْ بِلَيْـلٍ هَــامَتي
وَخَرَجْــتُ مِنْهَــا عَارِيًـا أثْـوَابِي
هَـلْ تَخْمِشَـنْ إبِـلِي عَـلَيَّ وُجُوهَهَـا
أمْ تَعْصِبَــنَّ رُؤُوسَــهَا بِسِـلاَبِ!!

"بكرت" ، عجلت في أول السحر."بعد وهن" ، أي بعد قومة من جوف الليل. أرقها ما يبذل لبني عمه من ماله ، فلم تتأن به مطلع النهار حتى أخذت تلومه في وجه الصبح. ثم أخذ يذكرها بالمروءة فيقول: "أأصرها" ، يعني النوق ، يشد عليها الصرار (وهو خيط يشد فوق الخلف) ، لئلا تحلب ، أو يرضعها ولدها ، يقول: لا أفعل ذلك ، وبني عمي جياع حتى ، أرويهم؛ و"السغب" الجوع ، فإن ذلك لؤم. و"الإبة" الخزي يستحي منه ، و"العاب" ، العيب. يقول: كفاك بهذا الفعل لؤمًا يخزي فاعله. ثم احتج عليها بما يجد بنو عمه وضيفانه من اللوعة عليه إذا مات ، وأن الإبل لا تفعل ذلك. فقال لها:

إن الموت سبيل كل حي ، وأني سلك سبيل أصحابي الذين ذهبوا وخلفوني ، فإن هذه السبيل تخجلني (أي: تجذبني وتنتزعني) كما خلجتهم من قبل. وقوله: "صرخت بليل هامتي" ، وهو من عقائد الجاهلية ، أبطله الله بالإسلام ، يزعمون أن روح القتيل تصير طائرًا كالبومة يزقو عند قبره ، يقول: اسقوني ، اسقوني! وقوله: "عاريًا أثوابي" أي: عاريًا من أثوابي التي كنت أستمتع بلباسها في الدنيا. ويروى: "باليًا أثوابي" ، ويعني عندئذ: أكفانه التي تبلى في التراب.


وقول"هل تخمش إبلي" ، أي: هل تلطم الإبل على وجوهها فيخمشها اللطم ويؤثر فيها ويجرحها ، كما يفعل بنو عمي وبنات عمي إذا مت. و"السلاب": عصائب للرأس سود ، يلبسنها عند الحداد. يقول: هذا حزن بنات عمي علي ، فهل تفعل الإبل فعلهن حتى آسى على نحرها وإهلاكها في إطعامهم وإروائهم في زمان الجدب وهم جياع؟
 
العقول العظيمة تتحدث بشأن الأفكار
العقول العادية تتحدث بشأن الأحداث
أما العقول الصغيرة فتتحدث دائما عن الناس

فاختر اي العقول تريد لنفسك !!!



منقول من جراح
 
يقول الشاعر ..

إِذَا الْمَرْءُ لَمْ يُولِ الصَّنِيعَةَ أَهْلَهَا ... فَقَدْ جَارَ عَنْ قَصْدٍ وَضَاعَتْ صَنَائِعُهْ





trading_resize_md.jpg

المصدر Interesting Engineering




-------------------------​
 
عودة
أعلى