ماكد ينا خير الا من وراء ... الماكد ... MACD

justice

Active Member


ماكد ينا خير الا من وراء ... الماكد

مقولة مشهورة للمتداول : بوبعطوز :D

how-to-use-the-macd.png
https://forexspringboard.com/macd-guide/
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
استخدامات مؤشر الماكد MACD

وقت القراءة: 20 دقائق

سوف تقدم هذه المقالة شرحاً لما هو مؤشر الماكد (MACD Indicator)، و ستستكشف الميزات المختلفة لمؤشر ماكد MACD، و كيفية المضاربة مع مؤشر الماكد MACD، و كيفية أداء التداول اليومي باستخدام مؤشر ماكد MACD، و إختراقات ماكد MACD، و أنماط مؤشر الماكد MACD، و المزيد!

_macd.jpeg


مؤشر الماكد MACD هو مؤشر يسمح بتنوع كبير في التداول. يمكننا استخدام MACD من أجل:

  • تداول التباعد (Divergence)
  • التداول خلال اليوم (Intraday Trading)
  • تداول التقاطع ( Cross Trading)
  • المضاربة (Scalping)
  • الإختراق ( Breakouts)
  • جمعه مع قناة أدميرال كيلتنر (MetaTrader 4 MT4SE)
  • قراءة أنماط ماكد MACD
في هذه المقالة، ستتعلم أفضل إعدادات MACD للتداول اليومي و التأرجح.

ما هو مؤشر الماكد MACD؟
يعتبر مؤشر MACD و هو اختصار Moving Average Convergence Divergence اي تباعد و تقارب متوسط الحركة للتقارب. يعتبر مؤشر الماكد مؤشر زخم لتتبع الاتجاه، يظهر الاتجاه بين متوسطين متحركين (MA) للأسعار و يعتبر أحد اكثر المؤشرات الفنية استعمالاً في التحليل الفني للعملات و الاسهم و الاسواق المالية كافة. تم إنشاء MACD بواسطة Gerald Appeal في أواخر السبعينيات. يتم حساب صيغة مؤشر MACD بطرح متوسط الحركة المتزايد لمدة 26 يوماً (EMA 26) من متوسط الحركة المتزايد لمدة 12 يوماً (EMA 12).

يُعرف EMA لمدة 9 أيام لمؤشر MACD باسم خط الإشارة، والذي يتم رسمه أعلى مؤشر الماكد MACD، و عادةً ما يمثل معلمات لإشارات البيع و الشراء. هذا هو الإعداد الافتراضي. يمثل مؤشر الماكد أحد أفضل مؤشرات متابعة الاتجاه التي صمدت أمام اختبار الزمن. لا تحتاج إلى تنزيل مؤشر الماكد (MACD Indicator) بشكل منفصل، لأنه مدمج مسبقاً في منصة (MetaTrader 4 (MT4.

1e5e69b4027d47bbc24bdbc3e127207c.jpeg


المصدر: USD/CAD الرسم البياني للساعة - يرجى ملاحظة: الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية، كما أنه ليس مؤشراًموثوقاً للأداء في المستقبل.

إصدار آخر من MACD Indicator هو ما يسمى بـ "مؤشر الماكد ذو الخطين"، و الذي يمكن دمجه أيضاً مع استراتيجيات تداول رائعة. الفرق هو أن مؤشر ماكد MACD الافتراضي لميتاتريدر 4 يفتقر إلى خط الإشارة السريعة (بدلاً من إظهار خط الإشارة السريعة، فإنه يوفر لك رسم بياني منه).

بالنسبة للتداول، فإنه غير مناسب تماماً، إلا اذا كنت تستخدمه مع أدوات أخرى تعمل جنباً إلى جنب مع مؤشر الماكد نفسه. عندما يعبر متوسطي الحركة الأحمر و الأزرق مؤشر الماكد ذو الخطين، يكون مكافئًا لخط MA الاحمر ان يعبر الهيستوجرام الأخضر على MT4 MACD الافتراضي. لا يوجد تأخر بين كلا المؤشرين، حيث إن توقيتهما متماثل تماماً.

2941f3e8774bdb35ed7c955ca6aef56f.png


المصدر: مخطط GBPJPY - يرجى ملاحظة: الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية، كما أنه ليس مؤشراً موثوقاً للأداء في المستقبل.

تباعد مؤشر الماكد - MACD Divergence
فهم تباعد و تقارب MACD مهم جداً. عندما يصل السعر إلى أدنى مستوى منخفض، إلا أن مؤشر الماكد يحقق انخفاضاً أعلى - نسميه التباعد الصعودي. إذا كان مؤشر الماكد يحقق ارتفاعاً منخفضاً، إلا أن السعر يحقق ارتفاعاً أعلى - نسميها التباعد الهابط. يحدث الاختلاف دائماً/تقريباً بعد حركة سعرية حادة الى الأعلى أو الأدنى. التباعد هو مجرد إشارة إلى أن السعر قد ينعكس، و عادة ما يتم تأكيده عن طريق كسر خط الاتجاه. المثال التالي هو تباعد تصاعدي مع اختراق خط الاتجاه المؤكد.

11ff7573ea2a3f87888cde2ab21d5631.jpeg


المصدر: مثال لكسر مؤكد - EUR/USD الرسم البياني للساعة - يرجى ملاحظة: الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية، كما أنه ليس مؤشراً موثوقاً للأداء في المستقبل.

1367fd917a25ad385fb73224dcd712d9.jpeg


المصدر: مثال على التباعد الهبوطي مع اختراق الاتجاه - مخطط الساعة EUR/USD - يرجى ملاحظة: الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية، كما أنه ليس مؤشراً موثوقاً للأداء في المستقبل.

مؤشر الماكد MACD للتداول اليومي
يمكن استخدام MACD Indicator للتداول اليومي مع الإعدادات الافتراضية (12،26،9). إذا قمنا بتغيير الإعدادات إلى 24،52،9 ، فقد نقوم بإنشاء نظام تداول يومي مثير يعمل بشكل جيد على M30. يستخدم نظام التداول خلال اليوم المؤشرات التالية:

  • (Smoothed Moving Average (SMMA) (Close ,365
  • (MACD (24،52،9
  • (28) Williams Percent Range
  • (Admiral Pivot Point Indicator (D1
يتم تداول النظام في أطر زمنية مدتها 30 دقيقة، و هو مناسب لتداول أزواج العملات الأجنبية الرئيسية مثل: EUR/USD ، GBP/USD ، USD/JPY ، USD/CHF ، AUD/USD ، و أزواج العملات الأخرى مثل: GBP/JPY ، AUD/JPY ، USD/JPY ، NZD/JPY ، و GBP/NZD.

eae224235469ee265fd7b3f88d967e08.jpeg


المصدر: مخطط EUR / USD M30 - يرجى ملاحظة: الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية، كما أنه ليس مؤشراً موثوقاً للأداء المستقبلي.

قواعد التداول اليومي مع مؤشر الماكد هي على النحو التالي:

صفقات الشراء:

  • يجب أن يكون السعر أعلى من SMMA
  • يجب أن يكون مؤشر MACD أقل من خط الصفر 0
  • يجب أن يكون نطاق ويليام ٪ يقطع -80 من الأسفل
صفقات البيع:

  • يجب أن يكون السعر أقل من SMMA
  • يجب أن يكون مؤشر MACD أعلى من خط 0
  • يجب أن يكون نطاق ويليامز ٪ يقطع -20 من الأعلى.
كما ترون من الأمثلة أعلاه، يتم استخدام MACD بطريقة مختلفة تماماً عن ما قد تقرأه على الإنترنت. السبب في ذلك - هو أن مؤشر MACD هو مؤشر زخم كبير و يمكنه التعرف على الارتداد بطريقة رائعة. لا تنسى المبدأ الأساسي للتداول - في الاتجاه الصعودي، نشتري عندما ينخفض السعر؛ في الاتجاه الهبوطي، نبيع عندما بعد ارتفاع السعر. هذا هو بالضبط ما يحدده مؤشر MACD - متى يكون السعر جاهزاً للبيع و/أو الشراء. يجب أن يكون التداول باستخدام مؤشر الماكد أسهلاً بكثير بهذه الطريقة.

التداول باستخدام حساب تجريبي

لديك أيضاً القدرة على التداول بدون مخاطر من خلال حساب تداول تجريبي. هذا يعني أنه يمكن للمتداولين تجنب تعريض رؤوس أموالهم للخطر، و يمكنهم اختيار متى يرغبون في الانتقال إلى الأسواق الحية. على سبيل المثال، يتيح حساب التداول التجريبي في Admiral Markets للمتداولين الوصول إلى أحدث بيانات السوق في الوقت الفعلي، و القدرة على التداول بالعملة الافتراضية، و الوصول إلى أحدث رؤى التداول من المتداولين الخبراء.

لفتح حساب تداول تجريبي مجاني، انقر فوق اللافتة أدناه!



مؤشر الماكد للمضاربة - MACD Scalping
تستخد استراتيجية المضاربة اللحظية هذه مؤشر الماكد في إعدادات مختلفة. إن الهدف من استخدام ماكد بهذه الطريقة هو التقاط اتجاه إطار زمني أطول لمضاربات لحظية ناجحة على 5 دقائق.

المؤشرات:

الإطار الزمني: 5M

الأزواج: EUR /USD (التركيز) ، GBP/USD ، GBP/JPY ، USD/JPY ، EUR/JPY USD/CHF , AUD/USD

تداولات الشراء:

  • يجب أن يكون 34 EMA الازرق أعلى من 55 EMA الاحمر
  • يجب أن يكون مؤشر MACD أعلى من خط الصفر 0
  • يجب أن يكون مؤشر ستوكاستيك (واحد منهم على الأقل) في منطقة ذروة البيع مؤخراً على مستوى 20 ، ويجب تقاطعه
  • الهدف هو النقاط المحورية للساعة الواحدة لمؤشر Admiral Pivot
تداولات البيع:

  • يجب أن يكون 34 EMA الأزرق أسفل 55 EMA الاحمر
  • يجب أن يكون مؤشر MACD أقل من خط الصفر 0
  • يجب أن يكون مؤشر ستوكاستيك (واحد منهم على الأقل) في منطقة ذروة البيع مؤخراً على مستوى 20، و يجب ان يتم تقاطعه
  • الهدف هو النقاط المحورية للساعة الواحدة لمؤشر Admiral Pivot
وقف الخسارة:

توضع نقاط الوقف تحت نقاط دعم Admiral Pivot (لصفقات الشراء) أو أعلى من نقاط مقاومة Admiral Pivot (لصفقات البيع).

8822f5ae728d74a93159c443c194792d.png


المصدر: مثال لصفقات - مخطط M5 EUR/USD - يرجى ملاحظة: الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية، كما أنه ليس مؤشراً موثوقاً للأداء المستقبلي.

f5f848586a826d9977160f3e1ab2a5dc.png


المصدر: مثال لصفقات الشراء - مخطط M5 GBP/JPY - يرجى ملاحظة: الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية، كما أنه ليس مؤشراً موثوقاً على الأداء في المستقبل.

من الأفضل دائماً انتظار تراجع السعر إلى المتوسطات المتحركة قبل إجراء عملية تداول. ضع في اعتبارك أن Admiral Pivot سيتغير كل ساعة عند التعيين على H1. هذه ميزة واضحة لهذا المؤشر مقارنة بنقاط Pivot الأخرى. H1 Pivot أفضل استخدام لإستراتيجية المضاربة اللحظية M5.

أفضل منصة لتطبيق استراتيجيات مؤشر الماكد
أفضل منصة تداول يمكنك تطبيق جميع المؤشرات التي تحتاجها للتداول هي الإصدار MT5 المطوّر و الحصري لدى Admiral Markets. توفر منصة التداول Metatrader Supreme Edition منصة تخطيط سهلة الاستخدام و التصفح. يمكن للمتداولين عرض مؤشر الماكد، و مجموعة واسعة من المؤشرات الفنية الأخرى، بما في ذلك Admiral Pivot و Keltner Channels على سبيل المثال لا للحصر.

يقدم المكون الإضافي Supreme Edition من Admiral Markets قائمة طويلة من الأدوات الإضافية التي لا تشكل جزءًا أساسياً من حزمة MetaTrader المعتادة. تشمل الميزات الإضافية، على سبيل المثال لا الحصر:

  • Sentiment trader
  • Mini terminal
  • Trade terminal
  • Tick chart trader
  • Mrading simulator
  • Mini charts
المخططات المصغرة مثالية لتحليل الإطار الزمني المتعدد، و حزمة مؤشر إضافية تتضمن نقاط Pivot و قناة كيلتنر.

انقر على اللافتة أدناه لتحصل على تجميل مجاني لمنصة Supreme Edition الخاصة بك!



إختراقات ماكد - MACD Breakouts
يتم استخدام اختراقات ماكد لتأكيد اختراقات Admiral Pivot في اتجاه الترند. بالنسبة لنظام الاختراق هذا، يتم استخدام ماكد (MACD) كعامل تصفية و كتأكيد للخروج.

المؤشرات:

  • (Admiral Pivot (D1 (يتطلب MT4SE)
  • 50 متوسط التحرك المتزايد (50 EMA)
  • 200 متوسط التحرك المتزايد (200 EMA)
  • مؤشر ماكد (12 ، 26 ، 9)
الإطار الزمني: H1

أزواج العملات: EUR / USD ، GBP / USD ، AUD / JPY ، GBP / JPY ، USD / CHF ، NZD / USD ، AUD / USD

خذ تداولات الاختراق فقط في اتجاه الترند. يتم تحديد الاتجاه بواسطة 2 EMAs. الاتجاه صعودي إذا كان 50 EMA أعلى من 200 EMA. الاتجاه هابط إذا كان 50 EMA أقل من 200 EMA.

صفقات الشراء:

- الاتجاه صعودي (50EMA> 200EMA)، هيستوجرام ماكد أعلى من خط الصفر 0، و تغلق الشمعة فوق النقطة المحورية.

صفقات قصيرة:

الاتجاه هابط (50EMA <200EMA) ، هيستوجرام ماكد تحت خط الصفر 0، و الشمعة تغلق تحت انقطة المحورية.

الأهداف و المخارج:

  • بالنسبة لعمليات تداول الشراء، قم بالخروج عند انخفاض مؤشر ماكد MACD عن الصفر، أو مع هدف ربح محدد مسبقاً (مقاومة النقطة المحورية التالية).
  • بالنسبة لعمليات تداول البيع، يمكنك الخروج عندما يتجاوز مؤشر ماكد MACD مستوى الصفر، أو مع هدف ربح محدد مسبقاً (دعم النقطة المحورية التالية).
يمكنك تحريك وقف الخسارة في حالة الربح بمجرد أن يصل السعر إلى 12 نقطة أو أكثر.

وقف الخسارة:

يتم وضع وقف الخسارة أعلى أو أسفل شمعة الدخول (وقف الخسارة متحرر) أو أعلى أو أسفل الدعم أو المقاومة (وقف الخسارة تحفظي).

e8be06647cba6c2f7fdf717132289c5f.png


المصدر: الرسم البياني لكل ساعة AUD/JPY - يرجى ملاحظة: الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية، كما أنه ليس مؤشراً موثوقاً للأداء المستقبلي.

382e265574ae8f107f9ed68c07be00ee.png


المصدر: GBP/USD الرسم البياني لكل ساعة - يرجى ملاحظة: الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية، كما أنه ليس مؤشراً موثوقاً للأداء المستقبلي.

دمج MACD Indicator مع Admiral Keltner
تستخدم هذه الاستراتيجية المؤشرات التالية المطبقة على الرسم البياني:

  • البولنجر باند®: الطول 20، الانحراف المعياري 2
  • (Admiral Markets Keltner (MT4SE مع الإعدادات الافتراضية
  • (MACD (12،26،9
  • Admiral Pivot (يحتوي على إعدادات متغيرة، وهو موضح أدناه)
مع كل من Bollinger Bands® و Admiral Keltner ومؤشرات MACD ، يجب عليك استخدام الإعدادات الافتراضية المستخدمة في الغالبية العظمى من منصات التداول. و مع ذلك، هناك إصداران من قنوات Keltner التي يتم استخدامها بشكل شائع. يعد Admiral Keltner أفضل إصدار للمؤشر في السوق المفتوحة، حيث أن النطاقات مستمدة من متوسط المدى الحقيقي (ATR).

فكر فقط في استخدام Bollinger Bands® مع إستراتيجية اختراق Admiral Keltner عندما يذهب كل من Bollinger Bands® العلوي و السفلي داخل قناة Keltner، مع تأكيد مؤشر MACD. توضح التظليلات الصفراء (في الرسم البياني أدناه) أمثلة على خطوط Bollinger Bands ® (خطوط خضراء) داخل قناة كيلتنر (خطوط حمراء). في تلك المناطق، بدأ الضغط. و مع ذلك، ما زلنا بحاجة إلى انتظار تأكيد مؤشر ماكد MACD.

411c4b948955ad2ea390972fbb8bcc6a.png


المصدر: مخطط GBP/JPY M30 - يرجى ملاحظة: الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية، كما أنه ليس مؤشراً موثوقاً للأداء المستقبلي.

من أجل التحقق بشكل أفضل لدخول الاختراق المحتمل للضغط، نحتاج إلى إضافة مؤشر ماكد MACD. بعد رسم Bollinger Bands و MACD على مخططاتنا (كلاهما مع الإعدادات الافتراضية) ، يجب أن ننتظر حدوث انكماش للخطوط و تأكيد من مؤشر MACD. عندما تبدأ Bollinger Bands® (كلا الخطين الأخضرين) في الخروج من قناة كيلتنر (الخطوط الحمراء)، يتم تخفيف الضغط، و هناك خطوة على وشك الحدوث. انتظر أن تندلع شمعة فوق أو تحت احد خطوط بولينجر، كحركة تداول شراء أو بيع تم تأكيدها من ماكد (MACD).

تُعلمك Bollinger Bands® و Keltner Channels عندما ينتقل السوق من تقلبات منخفضة إلى تقلبات أعلى. استخدام هذين المؤشرين معاً أقوى من استخدام مؤشر واحد فقط، في حين يجب استخدام كلا المؤشرين معاً. في طريقة التداول هذه، يتم استخدام مؤشر ماكد MACD كمؤشر للزخم، حيث يقوم بترشيح الاختراقات الخاطئة. مؤشر MACD هو مؤشر متأخر يتخلف عن السعر، و يمكن أن يزود المتداولين بإشارة لاحقة، لكن من ناحية أخرى، فإن إشارة MACD دقيقة في ظروف السوق العادية، حيث تقوم بتصفية حركات مزيفة محتملة.

تأكيد التداولات مع مؤشر ماكد (MACD)
8d8355c33dba1b00247b605af908ec11.png


المصدر: EUR/USD الرسم البياني للساعة - يرجى ملاحظة: الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية، كما أنه ليس مؤشراً موثوقاً للأداء في المستقبل.

الشراء:

  • عند تكوين الضغط (الانكماش)، انتظر حتى يعبر البولنجر باند العلوي للأعلى عبر قناة كيلتنر العليا، ثم انتظر السعر لكسر النطاق العلوي.
  • يجب أن يوافق MACD على الاتجاه الذي سلكه السعر، بالإضافة إلى وجود تقاطع سابق يتوافق أيضاً مع اتجاهنا.
البيع:

  • عندما يتم تشكيل الضغط، انتظر حتى يمر البولنجر باند السفلي عبر قناة كيلتنر السفلية، و انتظر السعر لكسر النطاق السفلي.
  • يجب أن يوافق MACD على الاتجاه الذي سلكه السعر، بالإضافة إلى وجود تقاطع سابق يتوافق أيضاً مع اتجاهنا.
و نوضح مثال آخر أدناه. بعد حدوث كل من الضغط و التحرير (Squeeze & release)، نحتاج فقط إلى الانتظار حتى تندلع الشمعة أعلى أو أسفل Bollinger Band، مع تأكيد MACD على الدخول، ثم نأخذ الصفقة.

2f24262e69bc742bf1db7dee236ff51d.png


المصدر: الرسم البياني لكل ساعة AUD/USD - يرجى ملاحظة: الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية، كما أنه ليس مؤشراً موثوقاً للأداء في المستقبل.

الأطر الزمنية الموصى بها للاستراتيجية هي الرسوم البيانية M30 - D1. يمكن تطبيق الاستراتيجية على أي أداة. يتم تنفيذ التداول خلال اليوم في الغالب على الرسوم البيانية M30 و H1. يوصى باستخدام Admiral Pivot Point لوضع وقف الخسائر و أهداف جني الأرباح.

يتم وضع وقف الخسارة لعمليات الشراء عند 5-10 نقاط أسفل الخط الأوسط لـ Bollinger Band، أو أسفل دعم Admiral Pivot الأقرب، بينما يتم وضع وقف الخسارة لعمليات تداولات البيع 5-10 نقاط فوق الخط الأوسط لـ Bollinger Band، أو فوق أقرب دعم Admiral Pivot . يتم حساب المستويات المستهدفة باستخدام مؤشر Admiral Pivot. بالنسبة إلى مخطط M30-H1 ، فإننا نستخدم نقاط محورية يومية، لمخططات H4 و D1 محاور أسبوعية. يمكن تغيير كلا الإعدادات بسهولة في المؤشر نفسه.

3e290a64f035beb053a3e3ff867caa86.png


المصدر: GBP/AUD الرسم البياني لكل ساعة - يرجى ملاحظة: الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية، كما أنه ليس مؤشراً موثوقاً للأداء في المستقبل.

تداول مع MetaTrader 4

MetaTrader 4 هي عبارة عن منصة تداول فاخرة تقدم للمتداولين المحترفين مجموعة من المزايا الحصرية مثل: دعم متعدد اللغات، إمكانات متقدمة للرسوم البيانية، التداول الآلي، القدرة على تخصيص و تغيير المنصة بالكامل لتناسب تفضيلاتك الفردية في التداول، الرسم البياني المباشر، أخبار التداول، التحليل الفني و أكثر من ذلك بكثير! انقر على اللافتة أدناه لتلقي تنزيل MetaTrader 4 المجاني!



أنماط مؤشر ماكد (MACD)
عندما نطبق 5،13،1 بدلاً من الإعدادات القياسية 12،26،9، يمكننا تحقيق تمثيل مرئي لأنماط MACD. يمكن تطبيق هذه الأنماط على استراتيجيات و أنظمة التداول المختلفة، كمرشح إضافي لتأكيد دخول الصفقات. يُقال إن أفضل إعداد MACD لنموذج MACD هو 5،13،1.

SHS MACD صعودي

27f48a8ca116040b9f41ed0161cbca7f.png


هذا هو نموذج SHS MACD صعودي (نموذج الرأس والكتفين المقلوب) الذي يشير إلى انعكاس، و من المحتمل أن يكون هناك اتجاه صعودي. يتم إجراء دخول محتمل بعد اكتمال النموذج، عند فتح الشريط التالي.

SHS MACD هبوطي

هذا هو نموذج SHS MACD هبوطي (الرأس والكتفين) الذي يمثل انعكاساً و تحولًا ممكناً إلى اتجاه صعودي. يتم إجراء إدخال محتمل بعد اكتمال النموذج، عند فتح الشريط التالي.

c844a51cec663a623804d5edf5c88f0a.png


استمرار صعودي لمؤشر الماكد

يشير نموذج استمرار الصعود إلى استمرار الاتجاه الصعودي. أولاً، يقوم مؤشر الماكد بأخذ منعطف الى الاتجاه الهبوطي من النقطة A، مما يشير إلى حدوث ارتداد. في وقت لاحق، عندما يتم كسر النقطة A بواسطة هيستوجرام مؤشر ماكد، فإنها إشارة لدخول صفقات الشراء.

b186cef97660f410440d6bfe858e50d0.png


استمرار هبوطي لمؤشر الماكد

يشير نمط استمرار الاتجاه الهبوطي إلى استمرار الاتجاه العكسي. أولاً، يقوم MACD بالانعطاف رأسًا على عقب من النقطة A، مما يمثل ارتداداً. في وقت لاحق، عندما يتم كسر النقطة A بواسطة هيستوجرا مؤشر ماكد، فإنها إشارة لدخول صفقات البيع.

0dd420e70b97d6343810333d6d46b668.png


ماكد صعودي يرفض خط الصفر 0

عندما ينخفض مؤشر الماكد MACD باتجاه خطالصفر، و يعود للأعلى فوق خط الصفر مباشرةً، فإن ذلك عادة ما يكون حركة مستمرة في الاتجاه. تشير النقطتان A و B إلى استمرار الاتجاه الصعودي.

a5a95151544d970a37d7362e2f1b03e9.png


ماكد صعودي يرفض خط الصفر 0

عندما يأتي مؤشر الماكد نحو خط الصفر، و ينعكس إلى ما دون خط الصفر مباشرة، فإنه عادةً ما يكون استمراراً في الاتجاه. تشير النقطتان A و B إلى استمرار الاتجاه الهبوطي.

f175225b5d342deb8f1eebf68677ad2b.png


b2f602e7c4e115e4bf8ecb4ab0df3fc9.png


المصدر: مثال كما هو موضح في الرسم البياني - الرسم البياني لكل ساعة GBP/JPY - يرجى ملاحظة: الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية، كما أنه ليس مؤشراً موثوقاً للأداء في المستقبل.

08d5aa5304a2632bcce4a75c0d316b85.png


المصدر: GBP/JPY الرسم البياني للساعة - يرجى ملاحظة: الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية، كما أنه ليس مؤشراً موثوقاً للأداء في المستقبل.

ضع في اعتبارك أن أفضل إطار زمني لأنماط الماكد هو H4. باستخدام MACD بالطريقة الصحيحة،
 

justice

Active Member
الانتقال المتوسط التقارب التباعد - MACD

بواسطة آدم هايز
تم التحديث في 1 يوليو 2019
جدول المحتويات
زخم يتبع الاتجاه الذي يوضح العلاقة بين متوسطين متحركين لسعر الورقة المالية. يتم احتساب مؤشر MACD بطرح المتوسط المتحرك الأسي لمدة 26 فترة (EMA) من المتوسط المتحرك 12 فترة.

نتيجة هذا الحساب هو خط MACD. ثم يتم رسم EMA لمدة تسعة أيام من MACD يسمى "خط الإشارة" ، أعلى خط MACD ، والذي يمكن أن يكون بمثابة محفز لإشارات البيع والشراء. يمكن للمتداولين شراء الأمان عندما يعبر MACD فوق خط الإشارة ويبيع - أو قصير - الأمان عندما يعبر MACD أسفل خط الإشارة. المتوسط المتحرك التقارب الاختلاف (MACD) مؤشرات يمكن تفسيره بعدة طرق، ولكن أكثر الأساليب شيوعا هي عمليات الانتقال ، الخلافات ، والارتفاعات السريعة / السقوط.










حجم 75 ٪




00:39
الانتقال المتوسط التقارب التباعد - MACD
المتوسط المتحرك (MA) يضع وزناً وأهمية أكبر على أحدث نقاط البيانات. يشار إلى المتوسط المتحرك الأسي أيضًا بأنه المتوسط المتحرك المرجح الأسي . يتفاعل المتوسط المتحرك المرجح بشكل كبير مع تغيرات الأسعار الأخيرة بشكل أكثر أهمية من المتوسط المتحرك البسيط (SMA) ، والذي يطبق وزناً متساوياً على جميع الملاحظات في الفترة.

الماخذ الرئيسية
  • يتم حساب MACD بطرح EMA المكون من 26 فترة من EMA المكون من 12 فترة.
  • يطلق MACD إشارات فنية عندما يعبر فوق (للشراء) أو أسفل (للبيع) خط الإشارة الخاص به.
  • يتم أخذ سرعة عمليات الانتقال كإشارة إلى أن السوق في منطقة ذروة الشراء أو ذروة البيع.
  • يساعد MACD المستثمرين على فهم ما إذا كانت الحركة الصعودية أو الهبوطية في السعر تقوى أو تضعف.
خط الأساس الخاص به ، تشير المسافة إلى تزايد المسافة بين EMAs. في الرسم البياني التالي ، يمكنك أن ترى كيف يتطابق اثنان من EMA المطبق على مخطط الأسعار مع تقاطع MACD (الأزرق) فوق أو أسفل خط الأساس (متقطع باللون الأحمر) في المؤشر أسفل مخطط الأسعار.

Figure1-5c425ae246e0fb0001296aaf.png

غالبًا ما يتم عرض MACD مع رسم بياني (انظر الرسم البياني أدناه) والذي يرسم المسافة بين MACD وخط الإشارة. إذا كان MACD أعلى من خط الإشارة ، فسيكون الرسم البياني أعلى خط الأساس الخاص بـ MACD. إذا كان MACD أقل من خط الإشارة الخاص به ، فسيكون الرسم البياني أسفل خط MACD الأساسي. يستخدم المتداولون رسم بياني MACD لتحديد متى يكون الزخم الصعودي أو الهبوطي مرتفعًا.


Figure2-5c425aecc9e77c0001bc2f4f.png

ذروة الشراء أو ذروة البيع بالنسبة لمستويات الأسعار الحديثة. مؤشر القوة النسبية RSI هو مذبذب يقوم بحساب متوسط مكاسب وخسائر الأسعار خلال فترة زمنية محددة ؛ الفترة الزمنية الافتراضية هي 14 فترة مع القيم من 0 إلى 100.


يقيس مؤشر MACD العلاقة بين اثنين من EMA ، في حين يقيس مؤشر القوة النسبية RSI تغير السعر بالنسبة إلى المستويات المرتفعة والقيعان الأخيرة. غالبًا ما يتم استخدام هذين المؤشرين معًا لتوفير صورة فنية أكثر اكتمالاً للمحللين عن السوق.


تقيس هذه المؤشرات الزخم في السوق ، ولكن لأنها تقيس عوامل مختلفة ، فإنها تعطي أحيانًا مؤشرات عكسية. على سبيل المثال، قد RSI يظهر قراءة فوق 70 لفترة طويلة من الزمن، مما يدل على أن السوق الإفراط في جانب الشراء فيما يتعلق بأسعار الأخيرة، في حين يشير إلى MACD السوق ما زال يتزايد في زخم الشراء. قد يشير أي من المؤشرات إلى تغيير الاتجاه القادم من خلال إظهار الانحراف عن السعر (يستمر السعر في الارتفاع بينما ينخفض المؤشر ، أو العكس).


نطاق أو نموذج مثلث يتبع الاتجاه. التباطؤ في الزخم - الحركة الجانبية أو الحركة البطيئة للسعر - سوف يتسبب في انسحاب الماكد من أقصى مستوياته السابقة وانجذابه نحو خطوط الصفر حتى في حالة عدم وجود انعكاس حقيقي.


التمهيدي الخاص بنا على MACD و Spotting Trend Reversals مع MACD لمزيد من المعلومات.


إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المؤشرات ، فإن دورة التحليل الفني في Investopedia توفر مقدمة شاملة للموضوع. ستتعلم التحليل الفني الأساسي والمتقدم ، ومهارات قراءة المخططات ، والمؤشرات الفنية التي تحتاج إلى تحديدها ، وكيفية الاستفادة من اتجاهات الأسعار في أكثر من خمس ساعات من الفيديو حسب الطلب ، والتمارين ، والمحتوى التفاعلي.


الإفراط في الشراء أو ذروة البيع وسيعود قريبًا إلى المستويات الطبيعية. غالبًا ما يجمع المتداولون هذا التحليل مع مؤشر القوة النسبية (RSI) أو غيرها من المؤشرات الفنية للتحقق من حالات ذروة الشراء أو ذروة البيع.


macd7-5bfd6bcd4cedfd0026fa806f

ليس من غير المألوف أن يستخدم المستثمرون رسم بياني MACD بنفس الطريقة التي يستخدمون بها الماكد نفسه. يمكن تحديد عمليات الانتقال الإيجابية والسلبية ، والاختلافات ، والارتفاعات السريعة أو السقوط على الرسم البياني أيضًا. هناك حاجة إلى بعض الخبرة قبل تحديد أيهما أفضل في أي موقف نظرًا لوجود اختلافات توقيت بين الإشارات على الماكد والرسم البياني.
 

justice

Active Member
https://school.stockcharts.com/doku...rs:moving_average_convergence_divergence_macd


المقدمة

تم تطوير مذبذب التقارب / الاختلاف المتحرك (MACD) الذي طورته جيرالد أبيل في أواخر السبعينيات ، وهو واحد من أبسط مؤشرات الزخم المتاحة وأكثرها فعالية. يحول مؤشر الماكد مؤشرين للاتجاه ، المتوسطات المتحركة ، إلى مذبذب زخم بطرح المتوسط المتحرك الأطول من المتوسط الأقصر. نتيجة لذلك ، يقدم الماكد أفضل ما في العالمين: تتبع الاتجاه والزخم. يتقلب مؤشر MACD فوق وتحت خط الصفر حيث تتقارب المتوسطات المتحركة وتتقاطع وتتباعد. يمكن للمتداولين البحث عن عمليات الانتقال في خط الإشارة ، وعمليات الانتقال الوسطي والاختلافات لتوليد إشارات. نظرًا لأن مؤشر الماكد غير محدود ، فإنه ليس مفيدًا بشكل خاص لتحديد مستويات ذروة الشراء ومستويات التشبع في البيع.

ملاحظة: يمكن تمييز MACD على أنه "Mac-Dee" أو "MACD".

فيما يلي مثال تخطيطي مع مؤشر MACD في اللوحة السفلية:

fetch.php

انقر هنا لرؤية نسخة حية من المخطط.

عملية حسابية
خط الماكد: (EMA مدته 12 يومًا - EMA مدته 26 يومًا)
خط الإشارة: خط EMA لمدة 9 أيام لـ MACD Line
الرسم البياني MACD: خط MACD - خط الإشارة

خط MACD هو المتوسط المتحرك الأسي لمدة 12 يومًا (EMA) الذي يقل عن المتوسط المتحرك لـ 26 يومًا. تستخدم أسعار الإغلاق لهذه المتوسطات المتحركة. يتم رسم EMA لمدة 9 أيام من خط MACD مع المؤشر ليكون بمثابة خط إشارة وتحديد المنعطفات. يمثل الرسم البياني MACD الفرق بين MACD و EMA الخاص به لمدة 9 أيام ، وهو خط الإشارة. الرسم البياني يكون موجبًا عندما يكون خط MACD أعلى من خط الإشارة وسالب عندما يكون خط MACD أسفل خط الإشارة.

تعد قيم 12 و 26 و 9 هي الإعدادات النموذجية المستخدمة مع MACD ، على الرغم من إمكانية استبدال القيم الأخرى وفقًا لأسلوب وأهداف التداول الخاصة بك.

ترجمة
كما يوحي اسمها ، فإن مؤشر الماكد يدور حول تقارب وانحراف المتوسطين المتحركين. يحدث التقارب عندما تتحرك المتوسطات المتحركة تجاه بعضها البعض. يحدث الاختلاف عندما تتحرك المتوسطات المتحركة بعيدًا عن بعضها البعض. المتوسط المتحرك الأقصر (12 يومًا) أسرع وأكثر مسؤولية عن معظم حركات الماكد. يعد المتوسط المتحرك الأطول (26 يومًا) أبطأ وأقل استجابة لتغيرات الأسعار في الأمان الأساسي.

يتذبذب خط MACD فوق وتحت خط الصفر ، والذي يعرف أيضًا باسم خط الوسط. تشير عمليات الانتقال هذه إلى أن EMA لمدة 12 يومًا قد عبرت EMA لمدة 26 يومًا. يعتمد الاتجاه ، بالطبع ، على اتجاه التقاطع المتوسط المتحرك. يشير مؤشر MACD الإيجابي إلى أن EMA لمدة 12 يومًا أعلى من EMA لمدة 26 يومًا. تزداد القيم الموجبة نظرًا لتباعد EMA الأقصر عن EMA الأطول. وهذا يعني أن الزخم الصعودي يتزايد. تشير قيم MACD السلبية إلى أن EMA لمدة 12 يومًا يقل عن EMA لمدة 26 يومًا. تزداد القيم السالبة كلما زاد طول EMA الأقصر عن EMA الأطول. وهذا يعني أن الزخم السلبي يتزايد.

fetch.php


في المثال أعلاه ، توضح المنطقة الصفراء خط MACD في المنطقة السلبية حيث يتم تداول EMA لمدة 12 يومًا دون EMA الذي يستمر لمدة 26 يومًا. حدث التقاطع الأولي في نهاية سبتمبر (السهم الأسود) وانتقل مؤشر الماكد إلى المنطقة السلبية حيث ابتعد EMA لمدة 12 يومًا عن EMA الذي استمر لمدة 26 يومًا. تسلط المنطقة البرتقالية الضوء على فترة من قيم MACD الإيجابية ، وهي عندما يكون EMA لمدة 12 يومًا فوق EMA لمدة 26 يومًا. لاحظ أن خط MACD ظل أقل من 1 خلال هذه الفترة (الخط المنقط باللون الأحمر). هذا يعني أن المسافة بين EMA لمدة 12 يومًا و 26 يومًا كانت EMA أقل من نقطة واحدة ، وهذا ليس فرقًا كبيرًا.

خط إشارة عمليات الانتقال
عمليات الانتقال لخط الإشارة هي إشارات MACD الأكثر شيوعًا. خط الإشارة عبارة عن EMA لمدة 9 أيام لخط MACD. كمتوسط متحرك للمؤشر ، فإنه يتتبع مؤشر الماكد ويجعل من السهل رصد انعكاسات الماكد. يحدث التقاطع الصعودي عندما يرتفع مؤشر MACD ويتقاطع فوق خط الإشارة. يحدث التقاطع الهبوطي عندما ينخفض الماكد ويتقاطع أسفل خط الإشارة. يمكن أن تستمر عمليات الانتقال لعدة أيام أو بضعة أسابيع ، وهذا يتوقف على قوة الحركة.

مطلوب العناية الواجبة قبل الاعتماد على هذه الإشارات المشتركة. يجب أن ينظر بحذر إلى عمليات الانتقال في خط الإشارة عند الأطراف الموجبة أو السلبية. على الرغم من أن MACD ليس له حدود علوية وسفلية ، يمكن لرسامي الخرائط تقدير الحدود التاريخية من خلال تقييم مرئي بسيط. يستغرق خطوة قوية في الأمن الأساسي لدفع الزخم إلى أقصى الحدود. على الرغم من أن هذه الخطوة قد تستمر ، فمن المرجح أن يتباطأ الزخم ، وهذا عادة ما ينتج عنه تقاطع خط إشارة عند الأطراف. يمكن للتقلبات في الأمان الأساسي أيضًا زيادة عدد عمليات الانتقال.

يُظهر الرسم البياني أدناه IBM مع EMA مدته 12 يومًا (أخضر) و EMA مدته 26 يومًا (أحمر) و MACD 12،26،9 في نافذة المؤشر. كان هناك ثماني عمليات انتقال لخط الإشارة في ستة أشهر: أربعة صعوداً وأربعة أسفل. كانت هناك بعض الإشارات الجيدة وبعض الإشارات السيئة. تبرز المنطقة الصفراء الفترة التي ارتفع فيها خط MACD أعلى من 2 للوصول إلى أقصى الحدود الإيجابية. كان هناك اثنين من عمليات الانتقال إلى خط إشارة هبوطية في أبريل ومايو ، لكن IBM واصلت الاتجاه للأعلى. على الرغم من تباطؤ الزخم التصاعدي بعد الزيادة ، إلا أنه كان لا يزال أقوى من الزخم الهبوطي في أبريل ومايو. نتج عن تقاطع خط الإشارة الهبوطي الثالث في مايو إشارة جيدة.

fetch.php


سينترلاين كروسوفيرس
تمثل عمليات الانتقال المركزية في خط الوسط إشارات MACD التالية الأكثر شيوعًا. يحدث تقاطع خط الوسط الصعودي عندما يتحرك خط MACD فوق خط الصفر ليصبح إيجابيًا. يحدث هذا عندما يتحرك EMA لمدة 12 يومًا للأمن الأساسي فوق EMA لمدة 26 يومًا. يحدث تقاطع خط الوسط الهابط عند تحرك مؤشر الماكد تحت خط الصفر ليصبح سالباً. يحدث هذا عندما يتحرك EMA لمدة 12 يومًا دون EMA لمدة 26 يومًا.

يمكن أن تستمر عمليات الانتقال المركزية في المنتصف لبضعة أيام أو بضعة أشهر ، اعتمادًا على قوة الاتجاه. سيظل مؤشر الماكد إيجابيًا طالما كان هناك اتجاه صعودي مستمر. سيظل مؤشر الماكد سالبًا عندما يكون هناك اتجاه هبوطي مستمر. يظهر الرسم البياني التالي Pulte Homes (PHM) مع أربعة تقاطعات مركزية على الأقل في تسعة أشهر. عملت الإشارات الناتجة بشكل جيد بسبب ظهور اتجاهات قوية مع عمليات الانتقال المركزية هذه.

fetch.php


يوجد أدناه مخطط لشركة Cummins Inc (CMI) مع سبعة عمليات الانتقال المركزية في خمسة أشهر. على النقيض من Pulte Homes ، فإن هذه الإشارات كانت ستؤدي إلى العديد من عمليات الإنزلاق لأن الاتجاهات القوية لم تتحقق بعد عمليات الانتقال.

fetch.php


يظهر الرسم البياني التالي 3M (MMM) مع تقاطع خط الوسط الصعودي في أواخر مارس 2009 وتقاطع خط الوسط الهابط في أوائل فبراير 2010. استمرت هذه الإشارة 10 أشهر. بمعنى آخر ، كانت EMA لمدة 12 يومًا أعلى من EMA لمدة 26 يومًا لمدة 10 أشهر. وكان هذا اتجاه واحد قوي.

fetch.php


الخلافات
تتشكل الاختلافات عندما ينحرف MACD عن حركة السعر للأوراق المالية الأساسية. يتشكل الاختلاف الصعودي عندما يسجل الأمن أدنى مستوى منخفض ويشكل مؤشر MACD أدنى انخفاض. يؤكد انخفاض مستوى الأمان على الاتجاه الهبوطي الحالي ، لكن الانخفاض الأدنى في مؤشر الماكد يظهر زخم هبوطي أقل. على الرغم من الانخفاض ، لا يزال الزخم الهبوطي يفوق الزخم الصعودي طالما ظل مؤشر الماكد في المنطقة السلبية. قد يؤدي تباطؤ الزخم الهبوطي في بعض الأحيان إلى حدوث انعكاس في الاتجاه أو ارتفاع كبير.

يعرض الرسم البياني التالي غوغل (GOOG) متباعدًا في الفترة من أكتوبر إلى نوفمبر 2008. أولاً ، لاحظ أننا نستخدم أسعار الإغلاق لتحديد الاختلاف. تعتمد المتوسطات المتحركة لمؤشر الماكد على أسعار الإغلاق ويجب أن ننظر في إغلاق الأسعار في الأوراق المالية أيضًا. ثانياً ، لاحظ أنه كانت هناك قيعان رد فعل واضحة (ارتفاعات) حيث ارتدت كل من Google وخط MACD في أكتوبر وأواخر نوفمبر. ثالثًا ، لاحظ أن مؤشر MACD شكل قاعًا منخفضًا حيث شكل Google قاعًا منخفضًا في نوفمبر. ظهر مؤشر الماكد في ظل تباعد صعودي وتقاطع خط إشارة في أوائل ديسمبر. أكدت جوجل انعكاس مع اندلاع المقاومة.

fetch.php


يتشكل الاختلاف الهبوطي عندما يسجل الأمن ارتفاعًا أعلى ويشكل خط MACD ارتفاعًا أدنى. أعلى ارتفاع في الأمان أمر طبيعي بالنسبة للاتجاه الصعودي ، لكن الارتفاع الأدنى في مؤشر الماكد يظهر زخمًا صعوديًا أقل. على الرغم من أن الزخم الصعودي قد يكون أقل ، إلا أن الزخم الصعودي لا يزال يفوق الزخم الهبوطي طالما أن مؤشر الماكد إيجابي. قد ينبئ الزخم الصعودي في بعض الأحيان بعكس اتجاه أو انخفاض كبير.

أدناه نرى Gamestop (GME) مع تباعد هبوطي كبير من أغسطس إلى أكتوبر. شكل السهم أعلى مستوى أعلى من 28 ، لكن خط MACD لم يصل إلى أعلى مستوى سابق له وشكل أعلى مستوى منخفض. كان تقاطع خط الإشارة اللاحق وكسر الدعم في الماكد هبوطيًا. على الرسم البياني للسعر ، لاحظ كيف تحول الدعم المكسور إلى مقاومة عند ارتداد الإرتداد في نوفمبر (خط منقط أحمر). قدمت هذه الإرتداد فرصة ثانية للبيع أو البيع على المكشوف.

fetch.php


ينبغي أن تؤخذ الاختلافات بحذر. الاختلافات الهبوطية شائعة في اتجاه صعودي قوي ، في حين أن الاختلافات الصعودية تحدث غالبًا في اتجاه هبوطي قوي. نعم ، لقد قرأت هذا الحق. غالبًا ما تبدأ الاتجاهات الصعودية بتقدم قوي ينتج عنه زيادة في الزخم الصعودي (MACD). على الرغم من أن الاتجاه الصعودي مستمر ، إلا أنه يستمر بوتيرة بطيئة يتسبب في انخفاض مؤشر الماكد عن أعلى مستوياته. قد لا يكون الزخم الصعودي قويًا ، لكنه سيستمر في تجاوز الزخم الهبوطي طالما أن خط MACD أعلى من الصفر. يحدث العكس في بداية اتجاه هبوطي قوي.

يظهر الرسم البياني التالي مؤشر S&P 500 ETF (SPY) بأربعة انحرافات هبوطية من أغسطس إلى نوفمبر 2009. على الرغم من الزخم الصعودي المنخفض ، إلا أن ETF واصل ارتفاعه لأن الاتجاه الصعودي كان قوياً. لاحظ كيف واصلت SPY سلسلة من الارتفاعات العالية والهبوط العالية. تذكر أن الزخم الصعودي أقوى من الزخم الهبوطي طالما أن مؤشر الماكد إيجابي. قد يكون مؤشر MACD (الزخم) أقل إيجابية (قوي) مع استمرار التقدم ، ولكنه كان لا يزال إيجابيًا إلى حد كبير.

fetch.php


استنتاج
مؤشر MACD خاص لأنه يجمع الزخم والاتجاه في مؤشر واحد. يمكن تطبيق هذا المزيج الفريد من الاتجاه والزخم على الرسوم البيانية اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية. الإعداد القياسي لـ MACD هو الفرق بين EMAs 12 و 26 فترة. قد يحاول المخططون الذين يبحثون عن مزيد من الحساسية استخدام متوسط متحرك قصير الأجل ومتوسط متحرك طويل الأجل. MACD (5،35،5) أكثر حساسية من MACD (12،26،9) وقد يكون أكثر ملاءمة للمخططات الأسبوعية. قد يفكر المخططون الذين يبحثون عن حساسية أقل في إطالة المتوسطات المتحركة. سيظل مؤشر MACD الأقل حساسية يتأرجح أعلى / أقل من الصفر ، ولكن عمليات الانتقال المركزية في خط الوسط ومقاطع الانتقال لخط الإشارة ستكون أقل تكرارًا.

مؤشر MACD ليس جيدًا بشكل خاص لتحديد مستويات التشبع في البيع والشراء. على الرغم من أنه من الممكن تحديد مستويات ذروة الشراء أو ذروة البيع تاريخياً ، فإن MACD ليس لديه أي حدود عليا أو منخفضة لربط حركته. خلال التحركات الحادة ، يمكن أن يستمر مؤشر MACD في التخطي إلى أبعد من حدوده التاريخية.

أخيرًا ، تذكر أن خط MACD يتم حسابه باستخدام الفرق الفعلي بين متوسطين متحركين. هذا يعني أن قيم MACD تعتمد على سعر الأمان الأساسي. قد تتراوح قيم MACD لأسهم 20 دولارًا من -1.5 إلى 1.5 ، بينما قد تتراوح قيم MACD لـ 100 دولار من -10 إلى +10. لا يمكن مقارنة قيم MACD لمجموعة من الأوراق المالية بأسعار متفاوتة. إذا كنت ترغب في مقارنة قراءات الزخم ، فيجب عليك استخدام مذبذب النسبة المئوية للأسعار (PPO) ، بدلاً من MACD.

باستخدام مع SharpCharts
يمكن تعيين MACD كمؤشر أعلى أو أسفل أو وراء مخطط سعر الورقة المالية. وضع MACD "وراء" مؤامرة السعر يجعل من السهل مقارنة حركات الزخم مع حركات الأسعار. بمجرد اختيار المؤشر من القائمة المنسدلة ، يظهر إعداد المعلمة الافتراضي: (12،26،9). يمكن ضبط هذه المعلمات لزيادة أو تقليل الحساسية. يظهر MACD Histogram مع المؤشر أو يمكن إضافته كمؤشر منفصل. يؤدي تعيين خط الإشارة إلى 1 أو تركه فارغًا ، أي (12،26،1) أو (12،26) ، إلى إزالة الرسم البياني MACD وخط الإشارة. يمكن إضافة خط إشارة منفصل ، بدون الرسم البياني ، باختيار "Exp. نقل المتوسط "من قائمة Advanced Options Overlays.

انقر هنا للحصول على مخطط حي لمؤشر MACD.

fetch.php
 

justice

Active Member
MACD

https://www.investing.com/education/terms/macd-200423772

مؤشر القوة النسبية ومؤشر ستوكاستيك. بدون الحدود العليا أو الدنيا ، لا يستخدم MACD عادة للإشارة إلى ما إذا كان السوق في منطقة ذروة الشراء أو ذروة البيع ومع ذلك ، فإن القيم العالية على نحو غير عادي لمذبذب MACD تخلق احتمالات هبوطية ، في حين أن القيم المنخفضة بشكل غير عادي تخلق احتمالات صعودية.



تتضمن مخططات MACD عادةً ثلاثة مكونات: خط MACD ، خط الإشارة ، ورسم بياني للفرق بين الاثنين. في أبسط صوره: تحدث إشارة صعودية عندما يعبر خط MACD فوق خط الإشارة ، وتحدث إشارة هبوطية عندما يعبر خط MACD أسفل خط الإشارة.



يتم احتساب قيمة خط MACD عن طريق طرح المتوسط المتحرك الأسي لمدة 26 فترة (EMA) من EMA المكون من 12 فترة (على الرغم من أنه يمكن للمحلل استخدام متوسطات أخرى ، إذا رغبت في ذلك ، لتحسين المؤشر).



بمجرد اكتمال هذا الحساب ، يمكن تحديد خط الإشارة وتحديد رسم بياني للفرق بين الاثنين.



خط الإشارة هو ببساطة عبارة عن متوسط متحرك لخط MACD ، وعادةً ما يكون عبارة عن EMA مدته 9 فترات ، والذي "يخفف" قيم خط MACD ، وينتج مجموعة بيانات "أبطأ". (لتحسين خط الإشارة ، يمكن أيضًا تغيير EMA المكون من 9 فترات.)



العنصر الأخير من مخطط MACD هو الرسم البياني ، والذي يتم تحديده بطرح خط الإشارة من خط MACD.



وبالتالي ، فإن الحسابات هي كما يلي:



  • MACD = 12 فترة EMA - 26 فترة EMA
  • إشارة = 9 فترة EMA من MACD
  • الرسم البياني MACD = MACD - إشارة


على سبيل المثال ، فكر في الرسم البياني اليومي لـ SPY (NYSE: SPY) ، أدناه:

dda63f6a1c2c588f92868a6cad5fd0cc.PNG



المخطط العلوي:



  • EMA لمدة 12 يومًا = خط أرجواني
  • 26 يومًا EMA = الخط الأخضر
الرسم البياني السفلي:



  • خط MACD = الخط الأزرق
  • خط الإشارة = الخط البرتقالي
  • الرسم البياني = الخط الوردي
  • صفر = خط رمادي


كل المراجع تشير إلى الرسم البياني أعلاه:



يحدث الزناد الصعودي عندما يرتفع خط MACD فوق خط الإشارة (أوائل أبريل) ؛ على العكس ، تحدث إشارة هبوطية عندما يقع خط MACD أسفل خط الإشارة (منتصف يونيو). يحدث تأكيد الزناد الصعودي عندما يكون مؤشر الماكد فوق الإشارة ويصعد كلاهما إلى الصفر (أوائل مايو).



يحدث تأكيد لحالة هبوطية عندما يكون مؤشر الماكد تحت خط الإشارة وينخفض كلاهما إلى الصفر (أواخر فبراير). يعد الفشل في تجاوز خطوط الصفر مؤشرا قويا على أن الشعور قد انعكس (أوائل يوليو).



الاختلافات هي أيضا عناصر قوية في دراسة MACD. يحدث الاختلاف عندما لا يكون السعر الجديد المرتفع أو المنخفض مصحوبًا بارتفاع أو انخفاض جديد على الماكد. يشير هذا في كثير من الأحيان إلى أن الزخم الكامن وراء الدفع إلى أقصى سعر جديد ليس قوياً بما يكفي للاستمرار ، مما يخلق إمكانية حدوث تحول كبير في السوق.



على الرسم البياني أعلاه ، يمكن اعتبار ذروة منتصف يونيو وأواخر أغسطس اختلافًا لأن الأسعار أعلى بكثير في أغسطس ، ولكن قراءات MACD هي نفسها أو أضعف.


تداول مع وسيط منظم
 

justice

Active Member
الدليل الكامل لمؤشر MACD

https://www.tradingwithrayner.com/macd-indicator/
آخر تحديث في 12 نوفمبر 2019


لن يكون هذا هو مؤشر MACD المعتاد الذي تراه عبر الإنترنت.

لن أخبرك بـ ...

  • ابحث عن تباعد MACD
  • انتظر MACD Crossover
  • انتظر حتى يصل خط MACD إلى أعلى من 0
إليكم السبب ...

يشبه مؤشر الماكد مثل أي مؤشرات أخرى - لا يُقصد به التداول بمعزل عن غيره.

إذا كنت ترغب في استخدام مؤشر MACD بنجاح ، فيجب أن يكمل حركة السعر في الأسواق.

ربما تفكر:

"خطأ ... فكيف أفعل ذلك؟"

حسنًا ، أنت في المكان المناسب لأنك ستكتشف ...

أو إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك مشاهدة هذا التدريب أدناه ...


الاتجاه تم تطويره بواسطة Gerald Appel.

إليك صيغة MACD:

خط الماكد: (EMA مدته 12 يومًا - EMA مدته 26 يومًا)

خط الإشارة: خط EMA لمدة 9 أيام لـ MACD Line

الرسم البياني MACD: خط MACD - خط الإشارة

الآن…

ربما تفكر:

"إنها معقدة للغاية ولا أفهم ما يعنيه ذلك."

وعقلك يغلق.

لكن انتظر.

تشبث.

لا تهرب.

لأنني على وشك تفكيك صيغة MACD خطوة بخطوة - حتى يتمكن طفل يبلغ من العمر 10 أعوام من فهمها.

يبدو جيدا؟

ثم قرأ على ...

[paste:font size="4"]إزالة الغموض عن مؤشر MACD خطوة بخطوة

الآن قد يتساءل البعض منكم:

"ما هي أفضل إعدادات MACD؟"

حسنًا ، لا يوجد أفضل إعداد لأنه غير موجود.

وبالنسبة لهذا المنشور ، سأستخدم الإعدادات الافتراضية على الماكد.

مع ذلك ، دعنا نسقط مؤشر MACD (خطوة بخطوة).

سيكون من السهل ، أعدك.

# 1: خط الماكد

كل ما عليك فعله هو الحصول على قيمة EMA مدتها 12 يومًا وناقصًا مقابل EMA مدته 26 يومًا (يمكنك العثور عليها على المخططات باستخدام حسابات صفرية).

وشاذ جنسيا!

هذا هو خط الماكد الخاص بك.

إليك مثال:



قلت لك أنه كان سهلا ، أليس كذلك؟

# 2: خط الإشارة

هذا يحصل أسهل.

فقط خذ القيمة التاريخية لخط MACD وقسم على 9.

وهذا كل شيء - لقد حصلت على خط الإشارة الخاص بك.

إليك مثال:

لنفترض أن لديك خط MACD لهذه القيم ...

1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، 6 ، 7 ، 8 ، 9

أضف الأرقام لأعلى (أي 45) ثم قسّم على 9.

لذلك ، سوف تحصل على 45/9 = 5

التالى…

# 3: رسم بياني MACD

هذا سهل جدا (إنه أمر مضحك).

فقط خذ قيمة MACD Line وناقص مقابل Signal Line.

تادا!

هذا هو الماكد المدرج الاحصائي الخاص بك.

إليك ما أعنيه ...



الآن قد تتساءل:

"إذن ، ما هي أفضل إعدادات مؤشر MACD؟"
إليك الصفقة:

لا يوجد شيء مثل أفضل إعدادات MACD لأن السوق يتغير دائمًا.

ما يعمل بشكل أفضل في الوقت الحالي من غير المرجح أن يعمل كما هو في المستقبل.

لذلك ، الشيء المهم ليس التحسين للحصول على أفضل إعدادات مؤشر MACD - إنه غير موجود.

بدلاً من ذلك ، يجب أن تفهم المفهوم الكامن وراء MACD حتى تتمكن من استخدامه لتلبية احتياجاتك التجارية.

هل له معنى؟

ثم دعنا ننتقل ...

قوية الاتجاه .

لكن تذكر أن معظم الأسواق في نطاق معين.

هذا يعني أن تقاطع MACD سيعطي العديد من الإشارات الخاطئة التي تؤدي إلى "الموت بآلاف التخفيضات".

مثال:



الآن ، هناك طرق أفضل لاستخدام تقاطع MACD (ولكن المزيد عن ذلك لاحقًا).

التالى…

[paste:font size="4"]إساءة تفسير الرسم البياني MACD

انظر إلى الرسم البياني MACD أدناه:



ربما تفكر:

هناك زخم قوي في هذه الخطوة. حان الوقت لشراء!

خطأ!

لأنه عند حدوث مثل هذه الخطوة ، عادة ما يكون الوقت متأخراً للدخول ، ومن المرجح أن ينعكس السوق.

بدلاً من ذلك ، هناك نهج أفضل هو عكس الزخم - وتداول الانعكاس .

إليك الطريقة…

المتسللين .

كلما زادت الشموع صعودًا ، كلما اشتريت المنصة.

ومع ذلك…

كنت أنزف حسابي.

وذلك عندما أدركت أنني دخلت صفقاتي "بعد فوات الأوان".

اشتريت عندما يكون السعر على وشك الانعكاس في الاتجاه المعاكس.

وهذا أدى إلى لحظة AHA.

أتسائل…

"ماذا لو توقفت عن مطاردة المتسللين؟"

"ماذا لو أخذت الجانب الآخر من التجارة؟"

"ماذا لو كنت أتطلع إلى البيع عندما يكون هناك زخم صعودي قوي؟"

عملت أفضل بكثير!

ومع ذلك…

واجهت مشكلة في شرح للمتداولين قوة الدفع القوية.

وبالتالي…

هذا هو المكان الذي يبدأ فيه رسم بياني MACD.

وإليك كيف يعمل…

  1. انتظر حتى يأتي السعر إلى هيكل السوق (مثل ريال ، خط الاتجاه ، وما إلى ذلك)
  2. يُظهر الرسم البياني MACD زخمًا قويًا (تريد أن ترى ذروة / انخفاض كبير)
  3. انتظر رفض السعر قبل التداول في الاتجاه المعاكس
إليك مثال:





[paste:font size="5"]اتجاه الإطار الزمني الأعلى ، ثم نتداول في اتجاهه.


وإليك كيف يعمل:

  • حدد الإطار الزمني الأعلى (HTF)
  • إذا تجاوز خط HTF MACD خط الإشارة ، فابحث عن الإعدادات الطويلة (في الإطار الزمني للدخول)
  • إذا تجاوز خط HTF MACD Line خط الإشارة ، فابحث عن الإعدادات القصيرة (في الإطار الزمني للدخول)
سأشرح…

تحديد الإطار الزمني العالي الخاص بك

لنفترض أن الإطار الزمني للدخول هو 4 ساعات ، ثم الإطار الزمني الأعلى هو Daily.

أو ، إذا كان الإطار الزمني للدخول الخاص بك هو الإطار الزمني اليومي ، فإن الإطار الزمني الأعلى الخاص بك هو الإطار الأسبوعي.

يمكن أن يكون الإطار الزمني الأعلى الخاص بك في أي مكان بين عامل 4 - 6 من الإطار الزمني للدخول.

إذا تجاوز الإطار الزمني الأعلى MACD Line خط الإشارة ، فابحث عن الإعدادات الطويلة (في الإطار الزمني للدخول)

مثال:





إذا تجاوز الإطار الزمني الأعلى MACD Line خط الإشارة ، فابحث عن الإعدادات القصيرة (في الإطار الزمني للدخول)

مثال:





[paste:font size="5"]تحدث الانفجارات المتفجرة عادة عندما يكون هناك تقلبات منخفضة في السوق - ستلاحظ أن نطاق الشموع صغير و "ضيق".


ولكن إذا كنت تاجرًا جديدًا ، فقد لا يكون من السهل تحديد ذلك.

لذلك ، عندما يساعدك MACD Histogram.

إليك الطريقة…

  1. يأتي السعر إلى هيكل السوق الرئيسي (مثل SR ، Trendline ، إلخ.)
  2. يبدو رسم بياني MACD "مسطحًا" تقريبًا دون أي ذروة / انخفاض ملحوظ
  3. أدخل الاختراق عندما يكسر السعر هيكل السوق
وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك:





هذه هي الاشياء القوية ، أليس كذلك؟

الآن قد تتساءل:

"إلى متى يجب أن يكون رسم بياني MACD مسطحًا؟"

لا توجد قواعد ثابتة هنا.

لكن عمومًا ، أرغب في رؤيتها مسطحة لمدة لا تقل عن 5 شموع (أو أكثر).

لأنه كلما بقي مسطحًا ، فإن احتمال حدوث اختراق أقوى.

[paste:font size="5"]استنتاج

إذن إليك ما تعلمته اليوم:

  • MACD هو مؤشر تتبع الاتجاه والزخم
  • لا تتاجر "بصورة عمياء" في تقاطع MACD ، إنها استراتيجية خاسرة. بدلاً من ذلك ، استخدمه كمرشح اتجاه حتى تتمكن من زيادة معدل فوزك
  • يمكنك استخدام الرسم البياني MACD للتنبؤ بانعكاسات السوق - ابحث عن تحرك قوي في هيكل السوق متبوعًا برفض السعر
  • عندما يكون رسم بياني MACD مسطحًا ، فإنه يشير إلى أن السوق جاهز للاختراق
الآن إليك سؤال لك ...

كيف تستخدم مؤشر MACD؟

اترك تعليق وشارك أفكارك.



 

justice

Active Member
MACD
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


الانتقال إلى التنقلالانتقال إلى البحث
MACDpicwiki.gif

مثال على بيانات أسعار الأسهم التاريخية (النصف العلوي) مع العرض التقديمي النموذجي لمؤشر MACD (12،26،9) (النصف السفلي). الخط الأزرق هو سلسلة MACD المناسبة ، والفرق بين EMAs لمدة 12 يومًا و 26 يومًا من السعر. الخط الأحمر هو المتوسط أو سلسلة الإشارات ، EMA لمدة 9 أيام من سلسلة MACD. يوضح الرسم البياني الشريطي سلسلة الاختلاف ، الفرق بين هذين الخطين.
MACD ، باختصار عن المتوسط المتحرك التقارب / التباعد ، هو مؤشر التداول المستخدمة في التحليل الفني من الأسهم الأسعار، والتي تم إنشاؤها من قبل جيرالد ابيل في أواخر 1970s. [1] تم تصميمه للكشف عن التغييرات في القوة والاتجاه والزخم ومدة الاتجاه في سعر السهم.

مؤشر MACD (أو "المذبذب") عبارة عن مجموعة من ثلاث سلاسل زمنية محسوبة من بيانات الأسعار التاريخية ، وغالبًا ما يكون سعر الإغلاق . هذه السلسلة الثلاث هي: سلسلة MACD المناسبة ، وسلسلة "الإشارة" أو "المتوسط" ، وسلسلة "التباعد" التي تمثل الفرق بين الاثنين. سلسلة MACD هي الفرق بين المتوسط المتحرك الأسي ( فترة قصيرة) (EMA) ، و EMA "البطيء" (فترة أطول) من سلسلة الأسعار. السلسلة المتوسطة عبارة عن EMA لسلسلة MACD نفسها.

وبالتالي ، يعتمد مؤشر MACD على ثلاثة معلمات زمنية ، وهي ثوابت الوقت في EMAs الثلاثة. عادةً ما يشير الرمز "MACD ( a ، b ، c )" إلى مؤشر حيث سلسلة MACD هي الفرق بين EMAs مع أوقات مميزة a و b ، والسلسلة المتوسطة عبارة عن EMA لسلسلة MACD مع وقت مميز c. عادة ما تقاس هذه المعلمات بالأيام. القيم الأكثر شيوعًا هي 12 و 26 و 9 أيام ، أي MACD (12،26،9). كما هو الحال مع معظم المؤشرات الفنية ، يجد MACD أيضًا إعدادات فترته من الأيام القديمة عندما كان التحليل الفني يعتمد أساسًا على الرسوم البيانية اليومية. والسبب في ذلك هو عدم وجود منصات تداول حديثة تظهر الأسعار المتغيرة كل لحظة. نظرًا لأن أسبوع العمل كان لمدة 6 أيام ، فإن إعدادات الفترة (12 ، 26 ، 9) تمثل أسبوعين وشهرًا وشهرًا ونصفًا. [2]الآن عندما يكون لأسابيع التداول 5 أيام فقط ، لا يمكن إلغاء إمكانيات تغيير إعدادات الفترة. ومع ذلك ، من الأفضل دائمًا التمسك بإعدادات الفترة التي يستخدمها غالبية المتداولين لأن قرارات الشراء والبيع استنادًا إلى الإعدادات القياسية تزيد من دفع الأسعار في هذا الاتجاه.

يتم عرض MACD وسلسلة المتوسط عادة كخطوط مستمرة في قطعة أرض يكون محورها الأفقي هو الوقت ، في حين يظهر الاختلاف على أنه رسم بياني شريطي (يُسمى غالبًا رسم بياني ).

يستجيب EMA السريع بسرعة أكبر من EMA البطيء للتغيرات الأخيرة في سعر السهم. بمقارنة EMAs لفترات مختلفة ، يمكن أن تشير سلسلة MACD إلى تغييرات في اتجاه السهم. يُزعم أن سلسلة الاختلاف يمكن أن تكشف عن تحولات دقيقة في اتجاه السهم.

نظرًا لأن مؤشر الماكد يعتمد على المتوسطات المتحركة ، فهو بطبيعته مؤشر متخلف . كقياس مستقبلي لاتجاهات الأسعار ، يكون مؤشر الماكد أقل فائدة للأسهم التي لا تتجه (متداولة في نطاق) أو تتداول بحركة سعرية غير منتظمة.

محتويات
المصطلحات [ تحرير ]
على مر السنين ، أصبحت عناصر MACD معروفة بعدة مصطلحات وغالبًا ما تكون مفرطة التحميل. فيما يلي التعريفات الشائعة للمصطلحات المثقلة بالأعباء:

التباعد: 1. بما أن D في MACD ، يشير "التباعد" إلى المتوسطين المتحركين الأساسيين اللذين ينحرفان فيما بينهما ، بينما يشير "التقارب" إلى المتوسطين المتحركين الأساسيين اللذين يتجهان نحو بعضهما البعض. 2. أشار جيرالد أبيل إلى "التباعد" على أنه الموقف الذي لا يتوافق فيه خط MACD مع حركة السعر ، على سبيل المثال ، لا يصاحب انخفاض السعر انخفاض في MACD. [3] و 3. أطلق توماس أسبري على الفرق بين MACD وخط إشارة سلسلة التباعد. في الممارسة العملية ، غالبًا ما يفضل التعريف رقم 2 أعلاه.

المدرج الإحصائي: [4] 1. أشار جيرالد أبيل إلى مؤامرات الرسم البياني الشريطية لسلسلة زمنية MACD الأساسية باسم "المدرج الإحصائي". في الرسم البياني الخاص بـ Appel ، يتوافق ارتفاع الشريط مع قيمة MACD لفترة زمنية معينة. 2. غالباً ما يتم رسم الفرق بين MACD وخط الإشارة الخاص به كمخطط شريطي ويسمى "الرسم البياني". في الممارسة العملية ، غالبًا ما يفضل التعريف رقم 2 أعلاه.

تفسير رياضي [ تحرير ]
من حيث معالجة الإشارات ، سلسلة MACD هي مقياس مفلت من مشتق سلسلة المدخلات (السعر) فيما يتعلق بالوقت. (يُطلق على المشتق "السرعة" في التحليل الفني للأسهم.) يقدر MACD المشتق كما لو كان محسوبًا ثم تمت تصفيته بواسطة مرشحين منخفضي المرور في ترادف مضروب في "ربح" مساوٍ للفرق في ثوابتهم الزمنية . يمكن أيضًا أن نرى تقريبًا للمشتق كما لو كان قد تم حسابه ثم تصفيته بواسطة مرشح أسي وحيد تمرير منخفض (EMA) مع وقت ثابت يساوي مجموع ثوابت الوقت للمرشحين ، مضروبًا في نفس الكسب. [5] لذلك ، بالنسبة لثوابت وقت مرشح MACD القياسية التي تبلغ 12 و 26 يومًا ، يتم تصفية تقدير مشتق MACD تقريبًا بما يعادل مرشح EMA منخفض التمرير يبلغ 38 يومًا. تقدير مشتق الوقت (في اليوم) هو قيمة MACD مقسومة على 14.

تعد السلسلة المتوسطة أيضًا تقديرًا مشتقًا ، مع مرشح إضافي منخفض التمرير جنبًا إلى جنب لمزيد من التنعيم (وتأخر إضافي). يمثل الفرق بين سلسلة MACD والسلسلة المتوسطة (سلسلة التباعد) مقياسًا للمشتق الثاني للسعر فيما يتعلق بالوقت ("التسارع" في تحليل الأسهم الفني). هذا التقدير له تأخر إضافي في مرشح الإشارة وعامل كسب إضافي يساوي ثابت مرشح الإشارة.

التصنيف [ عدل ]
يمكن تصنيف MACD على أنه مذبذب السعر المطلق (APO) ، لأنه يتعامل مع الأسعار الفعلية للمتوسطات المتحركة بدلاً من تغيرات النسبة المئوية. و مذبذب السعر نسبة (PPO) ، من ناحية أخرى، يحسب الفرق بين اثنين من المتوسطات المتحركة من السعر مقسوما على متوسط قيمة يعد يتحرك.

في حين أن APO سوف تظهر مستويات أكبر للأوراق المالية ذات الأسعار الأعلى والمستويات الأصغر للأوراق المالية ذات الأسعار المنخفضة ، فإن PPO تقوم بحساب التغييرات المتعلقة بالسعر. بعد ذلك ، يتم تفضيل PPO عندما: مقارنة قيم المذبذب بين الأوراق المالية المختلفة ، خاصة تلك ذات الأسعار المختلفة إلى حد كبير ؛ أو مقارنة قيم المذبذب لنفس الأمان في أوقات مختلفة بشكل كبير ، وخاصةً الأمان الذي تغيرت قيمته إلى حد كبير.

هناك عضو آخر في عائلة مذبذب الأسعار وهو مذبذب السعر المنخفض (DPO) ، الذي يتجاهل الاتجاهات طويلة المدى مع التركيز على الأنماط قصيرة الأجل.

التداول تفسير [ تحرير ]
تبرز المتوسطات المتحركة الأسية التغيرات الأخيرة في سعر السهم. بمقارنة EMAs بأطوال مختلفة ، فإن سلسلة الماكد تقيس التغيرات في اتجاه السهم. يُزعم أن الفرق بين سلسلة الماكد ومتوسطها يكشف عن تحولات دقيقة في قوة واتجاه اتجاه السهم. قد يكون من الضروري ربط الإشارات مع مؤشر MACD بمؤشرات مثل قوة مؤشر القوة النسبية RSI.

يعزو بعض المتداولين أهمية خاصة إلى خط MACD الذي يعبر خط الإشارة ، أو خط MACD يعبر محور الصفر. وتُعزى الأهمية أيضًا إلى الاختلافات بين خط MACD أو خط الفرق وسعر السهم (على وجه التحديد ، المرتفعات المرتفعة أو أدنى المستويات في سلسلة الأسعار التي لا تتطابق في سلسلة المؤشرات).

إشارة خط التقاطع [ عدل ]
يحدث "تقاطع خط الإشارة" عند تقاطع MACD وخطوط المتوسط ؛ وهذا هو ، عندما يتغير الاختلاف (الرسم البياني الشريطي) علامة. التفسير القياسي لمثل هذا الحدث هو التوصية بالشراء إذا كان خط MACD يعبر من خلال خط الوسط (تقاطع "صعودي") ، أو للبيع إذا كان يعبر عبر خط متوسط (تقاطع "هبوطي"). [6] تؤخذ هذه الأحداث كدليل على أن الاتجاه في الأسهم على وشك التسارع في اتجاه التقاطع.

الصفر كروس [ عدل ]
يحدث حدث "التقاطع الصفري" عندما تغير سلسلة MACD علامة ، أي أن خط MACD يعبر محور الصفر الأفقي. يحدث هذا عندما لا يوجد فرق بين EMAs سريعة وبطيئة من سلسلة الأسعار. يتم تفسير التغيير من موجب إلى سلبي على أنه "هبوطي" ، ومن سلبي إلى إيجابي على أنه "صعودي". تقدم عمليات التقاطع الصفرية دليلًا على حدوث تغيير في اتجاه اتجاه ما ولكن تأكيدًا أقل لزخمه من تقاطع خط الإشارة.

الاختلاف [ تحرير ]
يحدث "تباعد إيجابي" أو "تباعد تصاعدي" عندما يحدث السعر انخفاضًا جديدًا ولكن مؤشر MACD لا يؤكد انخفاضًا جديدًا من تلقاء نفسه. يحدث "تباعد سلبي" أو "تباعد هبوطي" عندما يرتفع السعر إلى مستوى مرتفع جديد ولكن مؤشر MACD لا يتأكد من ارتفاع جديد خاص به. [7] قد يحدث اختلاف فيما يتعلق بالسعر على خط MACD و / أو رسم بياني MACD. [8]

التوقيت [ عدل ]
MACD مفيد فقط مثل السياق الذي يتم تطبيقه فيه. قد يقوم المحلل بتطبيق مؤشر MACD على نطاق أسبوعي قبل النظر إلى النطاق اليومي ، لتجنب إجراء صفقات قصيرة الأجل مقابل اتجاه الاتجاه المتوسط. [9] سيغير المحللون أيضًا معلمات مؤشر MACD لتتبع اتجاهات متفاوتة المدة. على سبيل المثال ، هناك مجموعة شائعة قصيرة الأجل ، وهي (5،35،5).

إشارات خاطئة [ تحرير ]
مثل أي خوارزمية تنبؤ ، يمكن لـ MACD توليد إشارات خاطئة. الإيجابي الخاطئ ، على سبيل المثال ، سيكون تقاطع صعودي متبوعًا بتراجع مفاجئ في الأسهم. ستكون النتيجة السلبية الكاذبة هي الحالة التي يوجد فيها تقاطع هبوطي ، ولكن تسارع السهم بشكل مفاجئ صعوديًا.

قد تكون الاستراتيجية الحكيمة هي تطبيق مرشح على عمليات الانتقال لخط الإشارة لضمان توقفها. مثال على مرشح السعر هو الشراء إذا كسر خط MACD فوق خط الإشارة ثم بقي فوقه لمدة ثلاثة أيام. كما هو الحال مع أي استراتيجية ترشيح ، فإن هذا يقلل من احتمال وجود إشارات خاطئة ولكنه يزيد من تواتر الربح الفائت.

يستخدم المحللون مجموعة متنوعة من الأساليب لتصفية الإشارات الخاطئة وتأكيد الإشارات الحقيقية.

يشير تقاطع MACD لخط الإشارة إلى أن اتجاه التسارع يتغير. يشير خط MACD الذي يعبر الصفر إلى أن متوسط السرعة يغير الاتجاه.

مزيد من القراءة [ تحرير ]

هذا القسم فارغ يمكنك المساعدة عن طريق الإضافة إليها . ( يونيو 2013 )
انظر أيضا [ تحرير ]
المراجع [ تحرير ]
  1. ^ أبيل ، جيرالد (2005). التحليل الفني أدوات السلطة للمستثمرين النشطين . فايننشال تايمز برنتيس هول. ص. 166. ردمك 0-13-147902-4.
  2. ^ "لماذا MACD (12 ، 26 ، 9)؟" قسم من صفحة "تحريك متوسط التقارب - الاختلاف (MACD) - الدليل الكامل" . ForexAbode.com.
  3. ^ أبيل ، جيرالد (2005). التحليل الفني أدوات السلطة للمستثمرين النشطين . فايننشال تايمز برنتيس هول. ISBN 0-13-147902-4.
  4. ^ باترسون ، جاكي آن (2014). لجنة تقصي الحقائق حول MACD: ما الذي نجح ، وما لم ينجح ، وكيفية تجنب الأخطاء التي يرتكبها الخبراء . شركة الجبل الخاصة للتجارة. ص 19-21. ISBN 1492749842.
  5. ^ مقاربة MACD لتقدير (معدل التغيير)
  6. ^ "تحريك متوسط تقارب التباعد" . Investopedia . انفستبيديا ذ م م . تم الاسترجاع في 29 يونيو 2016 .
  7. ^ "استخدام MACD" . المستثمرين تحت الأرض . تم الاسترجاع في 29 يونيو 2016 .
  8. ^ باترسون ، جاكي آن (2014). لجنة تقصي الحقائق حول MACD: ما الذي نجح ، وما لم ينجح ، وكيفية تجنب الأخطاء التي يرتكبها الخبراء . شركة الجبل الخاصة للتجارة. ص. 45-99. ISBN 1492749842.



ويكيبيديا ........

  1. ^ مورفي ، جون (1999). التحليل الفني للأسواق المالية . برنتيس هول برس . ص. 252-255. ISBN 0-7352-0066-1.
 

justice

Active Member
upload_2020-1-14_23-59-49.jpeg

معاينة
07:54

أفضل الأوقات لاستخدام مؤشر الماكد

التداول 212
يوتيوب - 17 أغسطس ، 2017
upload_2020-1-14_23-59-49.jpeg

03:05

فهم مؤشر الماكد (المتوسط المتحرك ...

الأرباح تشغيل
يوتيوب - 19 نوفمبر 2013
upload_2020-1-14_23-59-49.jpeg

معاينة
11:31

تكسير رمز MACD | سر نجاح الماكد ...

العقل السري
يوتيوب - 7 أكتوبر 2019


معاينة
03:35

التداول عن قرب: مؤشر MACD


تشارلز شواب
يوتيوب - 17 يونيو 2019


05:56

مؤشر الماكد أوضح بوضوح


أخبار الكتلة
يوتيوب - 6 ديسمبر 2017


معاينة
01:54

ما هو MACD؟


أكاديمية المستثمر التجارية
يوتيوب - 13 مايو 2015


13:11

كيفية تداول المخططات باستخدام MACD


IG UK
يوتيوب - 11 يوليو 2019


23:13

أسرار مؤشر الماكد: 3 استراتيجيات قوية للربح في ...


راينر تيو
يوتيوب - 29 نوفمبر 2018




معاينة
08:43

كيفية استخدام مؤشر MACD الجزء 1


UKspreadbetting
YouTube - 1 أغسطس ، 2017
نتائج الشبكة
كيفية استخدام مؤشر MACD - BabyPips.com

https://www.babypips.com ›...› أولي ›مؤشرات الرسم البياني الشائعة

MACD هو اختصار لتحريك متوسط التقارب. تُستخدم هذه الأداة لتحديد المتوسطات المتحركة التي تشير إلى اتجاه جديد ، سواء كان صعوديًا أو هبوطيًا. ... مع مخطط MACD ، سترى عادةً ثلاثة أرقام تُستخدم لإعداداتها.

MACD - تحريك التقارب المتوسط المتحرك ...

https://commodity.com ›التحليل الفني› macd

تم آخر تحديث في 5 يونيو ، 2019. يعد مؤشر MACD أحد أكثر أدوات التحليل الفني شيوعًا. يوجد ثلاثة عناصر رئيسية من الماكد موضحة في ...

Related search
Stock price indicators

MACD


Moving average


Bollinger Bands


Trend line


Related search
Best technical indicators

Stochastic oscillator


Momentum


Volume


Market trend


Bollinger Bands


Feedback

Searches related to MACD
macd settings

how to use macd effectively

macd histogram

macd indicator download

macd indicator pdf

macd indicator mt4

rsi and macd

macd forex strategy


Page navigation
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 Next

 

المرفقات

  • upload_2020-1-14_23-59-49.jpeg
    upload_2020-1-14_23-59-49.jpeg
    4.3 KB · المشاهدات: 2
  • upload_2020-1-14_23-59-49.png
    upload_2020-1-14_23-59-49.png
    2 KB · المشاهدات: 2
  • upload_2020-1-14_23-59-49.jpeg
    upload_2020-1-14_23-59-49.jpeg
    2 KB · المشاهدات: 2
التعديل الأخير:

justice

Active Member
تقارب المتوسط المتحرك أو MACD
MACD هو تحرك تقارب المتوسط المتحرك ، ويستخدم في التحليل الفني لسعر السهم لمؤشر التداول. تم إنشاؤه في أواخر التسعينات (1970) من قبل جيرالد أبيل. في سوق أسعار الأسهم ، من المفترض أن تكشف التغييرات المختلفة في قوة الاتجاه واتجاهه وزخمه ومدة هذا الاتجاه.
ما هو MACD؟
MACD هو اتجاه يتبع مؤشر الزخم يظهر العلاقة بين سعر الأمن بين متوسطين متحركين. يمكن حساب متوسط التقارب / التباعد عن طريق طرح المتوسط المتحرك الأسي لـ 26 فترة (EMA) من 12 فترة EMA. ونتيجة لذلك ، فإن الحساب الذي نحصل عليه هو خط MACD.
خط الإشارة
يتم رسم هذا الخط في الجزء العلوي من خط MACD ، التسعة أيام EMA من MACD. وتتمثل وظيفتها في توليد إشارات البيع والشراء. يمكن للمتداولين شراء الأمان ، وفقًا لرأي أحد الخبراء ، عندما يعبر MACD فوق خط الإشارة أو يمكن أن يقصر الأمن عندما يكون MACD تحت خط الإشارة. يمكن أن تؤخذ مؤشرات التقارب / التقارب المتوسط المتحرك بعدة طرق. أكثر الأساليب شيوعًا للمؤشرات هي الاختلافات ، والعبور الزائد ، والارتفاعات أو الانخفاضات السريعة.
الوجبات السريعة للموضوع
• يتم حسابه بطرح 26 فترة EMA من 12 فترة EMA.
• يتم تشغيل الإشارات الفنية الخاصة به عندما يتقاطع مع خط الإشارة (للبيع) أو أعلى (للشراء).
• إشارات بيع أو بيع مفرط للسوق تعتمد على سرعة تجاوزات السوق.
• يفهم المستثمرون تقوية وضعف السعر من خلال MACD من خلال حركات الصعود والهبوط المختلفة.

المتوسط المتحرك لصيغة الاختلاف التقارب
MACD = 12 فترة EMA - 126 فترة EMA

EMA (المتوسط المتحرك الأسي) يضع وزنًا وأهمية أكبر على أحدث نقاط البيانات ، وهو نوع من المتوسط المتحرك. يمكن الإشارة إليه أيضًا كمتوسط متحرك أسي. يطبق المتوسط المتحرك البسيط SMA وزنًا متساوًا على جميع الملاحظات في الفترة مقارنة بـ WMA الذي يتفاعل بشكل أكثر كفاءة مع الأسعار والإشارات المتزايدة.
الموثوقية
يعد مؤشر MACD أحد أكثر المؤشرات الفنية شيوعًا في استراتيجيات التداول. يمكن تطبيقه على مخططات الأسعار اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية على الرغم من عدم استخدامه في نظام التداول اليومي للأسعار. معظم الإشارات الشائعة لـ MACD هي عبر خط الإشارة. خط EMA لمدة 9 أيام من خط MACD هو خط الإشارة. كمتوسط متحرك للمؤشر ، فإنه يسهل اكتشاف MACD كما أنه يتتبعه (MACD). عندما يرتفع مؤشر الماكد ويتقاطع مع الإشارة ، فإنه يؤدي إلى حدوث تقاطع صعودي.
إستراتيجية
عادة ما يحدد اتجاه الاتجاه والانتكاسات المحتملة والزخم مؤشر MACD للمتداولين. وهذا يساعد شركاتهم على الارتفاع وأعلى من المستوى بالمقارنة مع الشركات أو التجار الآخرين. يوفر إشارات التداول الخاصة به والتي تساعد المتداولين ويؤكد الصفقات بناءً على استراتيجيات أخرى. يتحرك MACD بشكل أسرع ، وتتحرك الخطوط الأخرى معًا ، وليس مثل MACD. خط الإشارة هو متوسط خط MACD. هذا هو السبب في أنه يعمل بشكل أسرع ويستخدمه المتداولون عالميًا لأموالهم في البورصة.
التباعد في المتوسط المتحرك التقارب / التباعد
لا يؤكد MACD حركة نتائج الأسعار في شكل مذبذب أو مؤشر زخم. يجعل مؤشر القوة النسبية (RSI) و MACD أعلى سعر أقل من سعر السهم. حقق سعر السهم ارتفاعًا جديدًا بينما حقق مؤشر الماكد ومؤشر القوة النسبية ارتفاعًا منخفضًا مقارنة به. يحدث الانعكاس القابل للتداول في بعض الأحيان بعد الاختلاف بين السعر والمؤشر. للحكم على نهاية حركة أو حركة اتجاهية قوية ، يستخدم التجار أحد العوامل مع اختلاف الأسعار.

في هذا المثال يمكننا أن نرى كيف يظهر مؤشر الماكد أعلى ارتفاعات (خط الاتجاه الصاعد) والسعر يظهر قيعان منخفضة (خط الاتجاه الهابط) ، وهذه ممارسة يمكن أن تؤدي إلى اتجاه صعودي جديد:


في المثال أدناه الحالة المعاكسة - خط الاتجاه البريشي لـ MACD والصعودي للسعر (هذا يمكن أن يتنبأ بانعكاس الاتجاه المستقبلي الهابط):


الفرق بين MACD و RSI
تم تصميم كل منها لقياس شيء مختلف ، وهو شيء أو مهمة أساسية يتم تخصيصها لكلتا العمليتين. لقياس قوة سوق الأسهم يتم استخدام MACD في المقام الأول. بينما لا يستطيع مؤشر القوة النسبية القيام بذلك وليس مؤهلاً لمثل هذه المهمة. يمكن قياس التباعد بين اثنين من EMA بطرح EMA ستة وعشرون من خلال اثني عشر فترة EMA. في حين أن مؤشر القوة النسبية هو مؤشر التداول الشهير في العالم ويعتبر عضوًا في الأسرة المتذبذبة لسبب وجيه جدًا. وهذا يجعلها عملية فعالة للغاية لمعرفة أي تغيير في الأسعار حول العالم. يمكن تحديد الاتجاه الصاعد وإدخالات الوقت وأشياء أخرى كثيرة بواسطة مؤشر القوة النسبية بشكل عام. يمكن أن تصل إلى أعلى مستوى مائة (100) إلى أدنى قيمة صفر (0).
عمل مؤشر القوة النسبية
تم تطوير مؤشر القوة النسبية من قبل J. Welles Wilder. يقيس سرعة وتغيير حركات الأسعار ، مؤشر القوة النسبية هو مذبذب زخم يعمل مع نتائج عالية الجودة وفي أي وقت من الأوقات. يمكن أن يتقلب بشكل عام بين صفر (0) ومائة (100). وفقًا لـ J.Willes Wilder وتقليديًا ، يعتبر البيع أكثر من اللازم عندما يكون أقل من ثلاثين (30) ويعتبر ذروة الشراء عندما يكون أعلى من سبعين (70). يتم استخدامه بشكل عام وشائع للإشارة إلى ظروف الغلو أو البيع المفرط في السوق. من المرجح أن يتراجع السوق عندما يكون فوق طاقته. للاستفادة من المؤشرات التي تحصل عليها من مؤشر القوة النسبية كشيء معالجة ، يمكن أن تكون استراتيجية التداول اللحظية جهازًا. البيع المفرط يعني أن السعر الممتد يتحرك إلى الاتجاه الهبوطي ويشير الشراء المفرط إلى تحرك السعر الممتد إلى الأعلى. يكون الانعكاس ممكنًا عندما تصل الأسعار إلى أي من المستويات القصوى سواء كانت أعلى أو أدنى. بينما يمكن استخدام مؤشر القوة النسبية لتأكيد الانعكاس إذا كان دقيقًا أم لا. لذلك ، هذا يساعد على فهم النتائج ودقتها بشكل أفضل بشكل عام.
استخدام MACD
MACD هو اختصار لـ Moving Average Convergence / Divergence. للإشارة إلى الاتجاه سواء كان صعوديًا أو هبوطيًا ، يتم استخدام هذه الأداة المحددة لتحديد المتوسطات المتحركة. تساعد هذه المعدلات المتداولين على معرفة سوق الأوراق المالية وقيمة الشيء في السوق. MACD مفيد لكل من التجار الرائدين وأولئك الذين لا يشتهرون في هذا المجال. غالبًا ما يتم عرضه مع الرسم البياني للتمثيل البصري في شكل مخطط. يساعد هذا الرسم البياني على فهم الأسعار المرتفعة بشكل أفضل ، وكذلك حول انخفاض الأسعار. يعمل هذا بكفاءة ودقة سريعة وهو مصدر موثوق به لمعرفة أسعار الأسهم والتبادلات. يرسم هذا الرسم البياني الفرق بين خط الإشارة ومتوسط التقارب / التباعد. سيكون الرسم البياني فوق خط MACD إذا كان MACD فوق خط الإشارة. هذا التوزيع هو نفسه في جميع أنحاء العالم. ومن ناحية أخرى ، سيكون الرسم البياني أقل من خط الأساس لماكد عندما يشير MACD تحت خط الإشارة. يستخدم التجار هذا الرسم البياني لتحديد الزخم الصعودي أو الهبوطي في الأسعار في أي لحظة من الزمن.
عبور عبر
عند تأكيد الاتجاه المتحرك ، تعتبر المبالغ المتقاطعة هي الأكثر موثوقية. يعتبر MACD بمثابة تأكيد صعودي عندما يتقاطع خط إشارة يتبع تصحيحًا قصيرًا في اتجاه طويل المدى من أعلى. يشار إلى إشارة هبوطية عندما يقع MACD في الرسم البياني تحت خط الإشارات أنه قد يكون الوقت قد حان لبيع الأشياء. وعندما ترتفع نفس الإشارة فوق خط الإشارات ، تكون إشارة صعودية. يشير ذلك إلى أن سعر الأصل من المحتمل أن يشهد زخمًا تصاعديًا. قبل دخول المركز لتقليل فرص دخوله في وقت مبكر جدًا أو تزويره ، ينتظر معظم المتداولين تقاطعًا مؤكدًا فوق خط الإشارة. يمكن لبعض التجار الإشارة إلى ضعف في الاتجاه لأنهم سيراقبون اتجاهات صعودية طويلة المدى خلال الاختلافات الهبوطية. من المحتمل أن يستمر الاتجاه لفترة من الوقت عندما يتم تأكيده أو اعتباره اتجاهًا هبوطيًا على المدى الطويل أثناء التباعد. يتم تشكيل تباعد هبوطي عندما يشكل MACD سلسلة من ارتفاعين صعوديين على السعر الذي يرتبط بارتفاعين هابطين على السعر.
يقوم المتداولون بشراء الأمن عندما يبدأ المستوى في الانخفاض باستمرار ، ثم يبيع نفس المتداولون الأطروحات بمعدلات عالية عندما يرتفع ، بسبب مرور الوقت ويستفيدون منه دون أي طلب على طاقاتهم.
عدم الموثوقية
وفقًا لبعض الأشخاص ، لا يمكن الاعتماد على إشارات MACD Moving تقارب / اختلاف. على الرغم من أنه مذكور في العديد من كتب التمويل ويعتبر مبتكرًا وعكس الاتجاه أو لماذا يمكن عكس الاتجاه. يبدو الاختلاف مدهشًا تمامًا ، بعد فوات الأوان. العديد من الانعكاسات لا يسبقها اختلاف كما هو واضح في أسعار الأسهم. في بعض الأحيان ، لا ينتج عن الاختلاف أي نوع أو نوع من الانعكاس على الإطلاق. هذا الادعاء يجعلها مشبوهة فيما يتعلق بموثوقيتها. لذا ، فإن الاختلاف ليس الأداة الوحيدة والموثوقة للتجارة ويجب على المرء ألا يعتمد فقط على هذا الشيء الوحيد.

خاتمة
يعتبر هذا الاختلاف الأكثر شيوعًا بين المؤشرات الأخرى في تطوير استراتيجية التداول الخاصة بك لتوقع انعكاسات الاتجاه. يمكن أن يشير حتى إلى انعكاس محتمل وليس العكس الفعلي أو يمكننا أن نقول العكس. ولكن ، هذا لا يجعله أقل قيمة حيث أن وظيفته هي تزويدك بأفضل إجابة لسؤالك والنتيجة المطلوبة منك. الاحتمال هو مفتاحه ، ولا يمكن لأي جهاز أو عملية أو آلة من صنع الإنسان أن تكون مثالية أبدًا ، وبالتالي ، فهي ليست خطأ تقنيًا في حد ذاته وخطأ من جانب المطور.



https://www.bumtrade.info/moving-average-convergence-divergence-indicator-macd/
 

justice

Active Member
تقارب المتوسط المتحرك أو MACD
MACD هو تحرك تقارب المتوسط المتحرك ، ويستخدم في التحليل الفني لسعر السهم لمؤشر التداول. تم إنشاؤه في أواخر التسعينات (1970) من قبل جيرالد أبيل. في سوق أسعار الأسهم ، من المفترض أن تكشف التغييرات المختلفة في قوة الاتجاه واتجاهه وزخمه ومدة هذا الاتجاه.
ما هو MACD؟
MACD هو اتجاه يتبع مؤشر الزخم يظهر العلاقة بين سعر الأمن بين متوسطين متحركين. يمكن حساب متوسط التقارب / التباعد عن طريق طرح المتوسط المتحرك الأسي لـ 26 فترة (EMA) من 12 فترة EMA. ونتيجة لذلك ، فإن الحساب الذي نحصل عليه هو خط MACD.
خط الإشارة
يتم رسم هذا الخط في الجزء العلوي من خط MACD ، التسعة أيام EMA من MACD. وتتمثل وظيفتها في توليد إشارات البيع والشراء. يمكن للمتداولين شراء الأمان ، وفقًا لرأي أحد الخبراء ، عندما يعبر MACD فوق خط الإشارة أو يمكن أن يقصر الأمن عندما يكون MACD تحت خط الإشارة. يمكن أن تؤخذ مؤشرات التقارب / التقارب المتوسط المتحرك بعدة طرق. أكثر الأساليب شيوعًا للمؤشرات هي الاختلافات ، والعبور الزائد ، والارتفاعات أو الانخفاضات السريعة.
الوجبات السريعة للموضوع
• يتم حسابه بطرح 26 فترة EMA من 12 فترة EMA.
• يتم تشغيل الإشارات الفنية الخاصة به عندما يتقاطع مع خط الإشارة (للبيع) أو أعلى (للشراء).
• إشارات بيع أو بيع مفرط للسوق تعتمد على سرعة تجاوزات السوق.
• يفهم المستثمرون تقوية وضعف السعر من خلال MACD من خلال حركات الصعود والهبوط المختلفة.

المتوسط المتحرك لصيغة الاختلاف التقارب
MACD = 12 فترة EMA - 126 فترة EMA

EMA (المتوسط المتحرك الأسي) يضع وزنًا وأهمية أكبر على أحدث نقاط البيانات ، وهو نوع من المتوسط المتحرك. يمكن الإشارة إليه أيضًا كمتوسط متحرك أسي. يطبق المتوسط المتحرك البسيط SMA وزنًا متساوًا على جميع الملاحظات في الفترة مقارنة بـ WMA الذي يتفاعل بشكل أكثر كفاءة مع الأسعار والإشارات المتزايدة.
الموثوقية
يعد مؤشر MACD أحد أكثر المؤشرات الفنية شيوعًا في استراتيجيات التداول. يمكن تطبيقه على مخططات الأسعار اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية على الرغم من عدم استخدامه في نظام التداول اليومي للأسعار. معظم الإشارات الشائعة لـ MACD هي عبر خط الإشارة. خط EMA لمدة 9 أيام من خط MACD هو خط الإشارة. كمتوسط متحرك للمؤشر ، فإنه يسهل اكتشاف MACD كما أنه يتتبعه (MACD). عندما يرتفع مؤشر الماكد ويتقاطع مع الإشارة ، فإنه يؤدي إلى حدوث تقاطع صعودي.
إستراتيجية
عادة ما يحدد اتجاه الاتجاه والانتكاسات المحتملة والزخم مؤشر MACD للمتداولين. وهذا يساعد شركاتهم على الارتفاع وأعلى من المستوى بالمقارنة مع الشركات أو التجار الآخرين. يوفر إشارات التداول الخاصة به والتي تساعد المتداولين ويؤكد الصفقات بناءً على استراتيجيات أخرى. يتحرك MACD بشكل أسرع ، وتتحرك الخطوط الأخرى معًا ، وليس مثل MACD. خط الإشارة هو متوسط خط MACD. هذا هو السبب في أنه يعمل بشكل أسرع ويستخدمه المتداولون عالميًا لأموالهم في البورصة.
التباعد في المتوسط المتحرك التقارب / التباعد
لا يؤكد MACD حركة نتائج الأسعار في شكل مذبذب أو مؤشر زخم. يجعل مؤشر القوة النسبية (RSI) و MACD أعلى سعر أقل من سعر السهم. حقق سعر السهم ارتفاعًا جديدًا بينما حقق مؤشر الماكد ومؤشر القوة النسبية ارتفاعًا منخفضًا مقارنة به. يحدث الانعكاس القابل للتداول في بعض الأحيان بعد الاختلاف بين السعر والمؤشر. للحكم على نهاية حركة أو حركة اتجاهية قوية ، يستخدم التجار أحد العوامل مع اختلاف الأسعار.

في هذا المثال يمكننا أن نرى كيف يظهر مؤشر الماكد أعلى ارتفاعات (خط الاتجاه الصاعد) والسعر يظهر قيعان منخفضة (خط الاتجاه الهابط) ، وهذه ممارسة يمكن أن تؤدي إلى اتجاه صعودي جديد:


في المثال أدناه الحالة المعاكسة - خط الاتجاه البريشي لـ MACD والصعودي للسعر (هذا يمكن أن يتنبأ بانعكاس الاتجاه المستقبلي الهابط):


الفرق بين MACD و RSI
تم تصميم كل منها لقياس شيء مختلف ، وهو شيء أو مهمة أساسية يتم تخصيصها لكلتا العمليتين. لقياس قوة سوق الأسهم يتم استخدام MACD في المقام الأول. بينما لا يستطيع مؤشر القوة النسبية القيام بذلك وليس مؤهلاً لمثل هذه المهمة. يمكن قياس التباعد بين اثنين من EMA بطرح EMA ستة وعشرون من خلال اثني عشر فترة EMA. في حين أن مؤشر القوة النسبية هو مؤشر التداول الشهير في العالم ويعتبر عضوًا في الأسرة المتذبذبة لسبب وجيه جدًا. وهذا يجعلها عملية فعالة للغاية لمعرفة أي تغيير في الأسعار حول العالم. يمكن تحديد الاتجاه الصاعد وإدخالات الوقت وأشياء أخرى كثيرة بواسطة مؤشر القوة النسبية بشكل عام. يمكن أن تصل إلى أعلى مستوى مائة (100) إلى أدنى قيمة صفر (0).
عمل مؤشر القوة النسبية
تم تطوير مؤشر القوة النسبية من قبل J. Welles Wilder. يقيس سرعة وتغيير حركات الأسعار ، مؤشر القوة النسبية هو مذبذب زخم يعمل مع نتائج عالية الجودة وفي أي وقت من الأوقات. يمكن أن يتقلب بشكل عام بين صفر (0) ومائة (100). وفقًا لـ J.Willes Wilder وتقليديًا ، يعتبر البيع أكثر من اللازم عندما يكون أقل من ثلاثين (30) ويعتبر ذروة الشراء عندما يكون أعلى من سبعين (70). يتم استخدامه بشكل عام وشائع للإشارة إلى ظروف الغلو أو البيع المفرط في السوق. من المرجح أن يتراجع السوق عندما يكون فوق طاقته. للاستفادة من المؤشرات التي تحصل عليها من مؤشر القوة النسبية كشيء معالجة ، يمكن أن تكون استراتيجية التداول اللحظية جهازًا. البيع المفرط يعني أن السعر الممتد يتحرك إلى الاتجاه الهبوطي ويشير الشراء المفرط إلى تحرك السعر الممتد إلى الأعلى. يكون الانعكاس ممكنًا عندما تصل الأسعار إلى أي من المستويات القصوى سواء كانت أعلى أو أدنى. بينما يمكن استخدام مؤشر القوة النسبية لتأكيد الانعكاس إذا كان دقيقًا أم لا. لذلك ، هذا يساعد على فهم النتائج ودقتها بشكل أفضل بشكل عام.
استخدام MACD
MACD هو اختصار لـ Moving Average Convergence / Divergence. للإشارة إلى الاتجاه سواء كان صعوديًا أو هبوطيًا ، يتم استخدام هذه الأداة المحددة لتحديد المتوسطات المتحركة. تساعد هذه المعدلات المتداولين على معرفة سوق الأوراق المالية وقيمة الشيء في السوق. MACD مفيد لكل من التجار الرائدين وأولئك الذين لا يشتهرون في هذا المجال. غالبًا ما يتم عرضه مع الرسم البياني للتمثيل البصري في شكل مخطط. يساعد هذا الرسم البياني على فهم الأسعار المرتفعة بشكل أفضل ، وكذلك حول انخفاض الأسعار. يعمل هذا بكفاءة ودقة سريعة وهو مصدر موثوق به لمعرفة أسعار الأسهم والتبادلات. يرسم هذا الرسم البياني الفرق بين خط الإشارة ومتوسط التقارب / التباعد. سيكون الرسم البياني فوق خط MACD إذا كان MACD فوق خط الإشارة. هذا التوزيع هو نفسه في جميع أنحاء العالم. ومن ناحية أخرى ، سيكون الرسم البياني أقل من خط الأساس لماكد عندما يشير MACD تحت خط الإشارة. يستخدم التجار هذا الرسم البياني لتحديد الزخم الصعودي أو الهبوطي في الأسعار في أي لحظة من الزمن.
عبور عبر
عند تأكيد الاتجاه المتحرك ، تعتبر المبالغ المتقاطعة هي الأكثر موثوقية. يعتبر MACD بمثابة تأكيد صعودي عندما يتقاطع خط إشارة يتبع تصحيحًا قصيرًا في اتجاه طويل المدى من أعلى. يشار إلى إشارة هبوطية عندما يقع MACD في الرسم البياني تحت خط الإشارات أنه قد يكون الوقت قد حان لبيع الأشياء. وعندما ترتفع نفس الإشارة فوق خط الإشارات ، تكون إشارة صعودية. يشير ذلك إلى أن سعر الأصل من المحتمل أن يشهد زخمًا تصاعديًا. قبل دخول المركز لتقليل فرص دخوله في وقت مبكر جدًا أو تزويره ، ينتظر معظم المتداولين تقاطعًا مؤكدًا فوق خط الإشارة. يمكن لبعض التجار الإشارة إلى ضعف في الاتجاه لأنهم سيراقبون اتجاهات صعودية طويلة المدى خلال الاختلافات الهبوطية. من المحتمل أن يستمر الاتجاه لفترة من الوقت عندما يتم تأكيده أو اعتباره اتجاهًا هبوطيًا على المدى الطويل أثناء التباعد. يتم تشكيل تباعد هبوطي عندما يشكل MACD سلسلة من ارتفاعين صعوديين على السعر الذي يرتبط بارتفاعين هابطين على السعر.
يقوم المتداولون بشراء الأمن عندما يبدأ المستوى في الانخفاض باستمرار ، ثم يبيع نفس المتداولون الأطروحات بمعدلات عالية عندما يرتفع ، بسبب مرور الوقت ويستفيدون منه دون أي طلب على طاقاتهم.
عدم الموثوقية
وفقًا لبعض الأشخاص ، لا يمكن الاعتماد على إشارات MACD Moving تقارب / اختلاف. على الرغم من أنه مذكور في العديد من كتب التمويل ويعتبر مبتكرًا وعكس الاتجاه أو لماذا يمكن عكس الاتجاه. يبدو الاختلاف مدهشًا تمامًا ، بعد فوات الأوان. العديد من الانعكاسات لا يسبقها اختلاف كما هو واضح في أسعار الأسهم. في بعض الأحيان ، لا ينتج عن الاختلاف أي نوع أو نوع من الانعكاس على الإطلاق. هذا الادعاء يجعلها مشبوهة فيما يتعلق بموثوقيتها. لذا ، فإن الاختلاف ليس الأداة الوحيدة والموثوقة للتجارة ويجب على المرء ألا يعتمد فقط على هذا الشيء الوحيد.

خاتمة
يعتبر هذا الاختلاف الأكثر شيوعًا بين المؤشرات الأخرى في تطوير استراتيجية التداول الخاصة بك لتوقع انعكاسات الاتجاه. يمكن أن يشير حتى إلى انعكاس محتمل وليس العكس الفعلي أو يمكننا أن نقول العكس. ولكن ، هذا لا يجعله أقل قيمة حيث أن وظيفته هي تزويدك بأفضل إجابة لسؤالك والنتيجة المطلوبة منك. الاحتمال هو مفتاحه ، ولا يمكن لأي جهاز أو عملية أو آلة من صنع الإنسان أن تكون مثالية أبدًا ، وبالتالي ، فهي ليست خطأ تقنيًا في حد ذاته وخطأ من جانب المطور.



https://www.bumtrade.info/moving-average-convergence-divergence-indicator-macd/
 

justice

Active Member
شرح مؤشر الماكد MACD وطرق الاستفادة منه
مقالات هامة
الجمعة ، 19 أكتوبر 2018 - 8:02 م

شرح مؤشر الماكد MACD وطرق الاستفادة منه

مشاركة
مؤشر الماكد MACD هو احد المؤشرات الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا في تداول الفوركس. والحروف التالية MACD هي اختصار لـ Moving Average Convergence Divergence والتي تعني متغير تقارب المتوسط المتحرك. يقع مؤشر الماكد MACD ، الذي يعتمد على المتوسط المتحرك، في مجموعة المؤشرات المتأخرة (والتي تعطي اشارة متأخرة قليلًا عن حركة السّعر).

المحتويات
  • مؤشر الماكد MACD عادة في الجزء السفلي من الرسم البياني وذلك في نافذة منفصلة، تحت الرسم البياني للسعر.

    دعونا نلقي نظرة مقربة على هيكل مؤشر MACD والإعدادات الافتراضية الخاصة به.

    %D8%A3%D9%8A%D9%86-%D9%8A%D9%82%D8%B9-%D9%85%D8%A4%D8%B4%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%83%D8%AF-MACD.jpg

    أين يقع مؤشر الماكد MACD
    هيكل مؤشر الماكد MACD
    يتكون مؤشر الماكد MACD من ثلاثة مكونات. حيث نجد ان هناك متوسطين وأعمدة رأسية. دعونا نناقش الآن كل جزء منهم على حدة:

    %D9%87%D9%8A%D9%83%D9%84-%D9%85%D8%A4%D8%B4%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%83%D8%AF-MACD-1.jpg

    هيكل مؤشر الماكد MACD
    MACD Line – خط MACD هو المتوسط السّريع الخاص بالمؤشر. نظرًا لأنه يتفاعل بشكل أسرع وأكثر حساسية، فإنه يتحرك عمومًا أعلى وأسفل الخط الثاني من المؤشر.

    MACD Signal Line – خط إشارة MACD هو الخط الثاني لمؤشر MACD. يطلق عليه خط الإشارة، لأنه يولد إشارات MACD الأساسية وبما أنه الخط الابطئ، فإنه يتم اختراقه بشكل متكرر بواسطة خط MACD السريع.

    MACD Histogram – يمثل الرسم البياني للـ MACD ببساطة الفرق بين خط MACD وخط الإشارة. كلما كبرت الفجوة بين الخطين، ارتفعت الاعمدة التي يعرضها الرسم البياني للـ MACD.

    فيما يلي مثال على مؤشر MACD:

    هذه صورة مكبرة لمؤشر MACD. الخط الأزرق هو خط MACD. الخط الأحمر هو خط الإشارة. كما ترى، فإن خط MACD أسرع، وكثيرًا ما يكسر خط الإشارة. الأشرطة الرمادية هي الاعمدة الرأسية، والتي تتحرك في وئام في المسافة بين خطي المؤشر.



    اعدادات مؤشر الماكد
    في معظم منصات التداول، يأتي مؤشر MACD عادة بالاعدادات الافتراضية التالية 26 و 12 و 9. سنقوم بتفسير معنى هذه الأرقام الثلاثة وكيفية تطبيقها على هيكل المؤشر.

    نجد ان الارقام “12” و “26” مرتبطان ببعضهما البعض حيث ان هذان الرقمان يتعلقان بحساب خط MACD السّريع. يأتي هيكل خط MACD مع حساب المتوسط المتحرك الأسي لمدة 12 شمعة على حركة السعر ومن ثم طرح المتوسط المتحرك الأسي لمدة 26 من النتيجة. وعليه يمنحك الفرق بين الاثنين EMAs قيمة الخط الأسرع.

    يأتي الرقم “9” من حساب الخط الأبطأ وهو (خط الإشارة). هذا الخط ينتج عن المتوسط المتحرك الأسي لـ 9 شموع على خط MACD الأسرع. هذا هو السبب في أن خط الإشارة أبطأ من خط MACD – لأنه الإصدار الأكثر سلاسة من خط MACD.



    كيفية اضافة المؤشر على الرسم البياني
    يمكنك اضافة المؤشر على الرسم البياني كالاتي:

    إذا كانت المنصة باللغة العربية، اتبع الخطوات التالية بعد فتح المنصة:

    %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%83%D8%AF-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A.png

    الماكد بالعربي
    إذا كانت المنصة باللغة الانجليزية، اتبع الخطوات التالية:

    %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%83%D8%AF-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A.png

    الماكد بالانجليزي

 

justice

Active Member
إشارات المؤشر

على الرغم من أن مؤشر الماكد MACD يتكون فقط من ثلاثة مكونات (الخطين والاعمدة الرأسية) فإنه يمكن أن يوفر عددًا لا يحصى من الإشارات. سنتعرف فيما يلي ﻋﻟﯽ ﺳﺗﺔ إﺷﺎرات أﺳﺎﺳﯾﺔ ﻟﺧط اﻟﻣﺎﮐد وﺳﻧﻧﺎﻗش اﻵن ﮐل ﻣﻧﮭﺎ ﻋﻟﯽ ﺣدة.



تقاطعات مؤشر الماكد MACD
تنطوي عمليات نقل حركة مؤشر الماكد MACD على التفاعل بين خطي MACD حيث يكون خط MACD أسرع من خط الإشارة، وبالتالي يتقاطع عادة أعلى وأسفل خط الإشارة البطيء.

تقاطع صعودي لمؤشر MACD – لدينا تقاطع MACD الصعودي وذلك عندما يتجاوز خط MACD خط الإشارة البطيء في الاتجاه الصعودي. يولد هذا االتحرك إشارة صعودية على الرسم البياني، مما يدل على أن السعر قد يبدأ في الارتفاع. لاحظ الرسم البياني التالي:

%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B7%D8%B9-%D8%B5%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A-%D9%84%D9%85%D8%A4%D8%B4%D8%B1-MACD.jpg

تقاطع صعودي لمؤشر MACD
الرسم البياني بالاعلى يوضح تقاطع MACD الصعودي. تظهر الدائرة الخضراء اللحظة التي يتجاوز فيها خط MACD الأسرع خط الإشارة في الاتجاه الصعودي. وغالبًا ما يرتفع السّعر بعد ذلك.

تقاطع / هبوطي / تنازلي (MACD) – تقاطع (MACD) الهبوطي مقابل تقاطع MACD الصعودي. عندما يتجاوز خط MACD خط الإشارة في الاتجاه الهابط، حينها نقول ان لدينا تقاطع هبوطي مما يشير إلى أن حركة السعر قد تتحول إلى حركة هبوطية. لاحظ الرسم البياني التالي:

%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B7%D8%B9-%D9%87%D8%A8%D9%88%D8%B7%D9%8A-%D8%AA%D9%86%D8%A7%D8%B2%D9%84%D9%8A-MACD-.jpg

تقاطع هبوطي تنازلي (MACD)


استخراج الدايفرجنس باستخدام مؤشر الماكد MACD
أحد أفضل استخدامات مؤشر MACD في تداول الفوركس هو تحديد إشارات الدايفرجنس. ذلك عندما يحدث تعارض بين حركة السعر العامة على الرسم البياني واتجاه الـ MACD ، فهذا يدل على أن السعر من المحتمل أن يغير اتجاهه.

انحراف مؤشر MACD الصاعد (الدايفرجنس الايجابي) – يحدث تباعد (انحراف) مؤشر MACD الصاعد عندما تتحرك حركة السعر للأسفل (قيعان هابطة) ويظهر مؤشر الـ MACD قيعان صاعدة. في هذه الحالة، يعطي مؤشر MACD إشارة صعودية قوية. في كثير من الأحيان سترى ان السعر يبدأ في حركة صعودية قوية بعد الانحراف الصعودي مع الماكد. فيما يلي مثال على انحراف MACD الصاعد. بعد حدوث الاختلاف نرى أن السعر يبدأ في اتجاه صعودي. لاحظ الرسم البياني التالي:

%D8%A7%D9%86%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D9%81-%D9%85%D8%A4%D8%B4%D8%B1-MACD-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D9%81%D8%B1%D8%AC%D9%86%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%AC%D8%A7%D8%A8%D9%8A.jpg

انحراف مؤشر MACD الصاعد (الدايفرجنس الايجابي)


انحراف مؤشر الماكد MACD الهبوطي (الدايفرجنس السّلبي) – يحدث انحراف مؤشر MACD الهابط عندما يكون السّعر قمم متصاعدة وتنتج خطوط MACD قمم منخفضة. يشير الانحراف الهبوطي لمؤشر الماكد إلى أن السعر قد يبدأ في حركة هبوطية. في العديد من الحالات، سترى ان هناك حركة هبوطية سريعة بعد الانحراف الهبوطي لمؤشر MACD. لاحظ الرسم البياني التالي:

%D8%A7%D9%86%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D9%81-%D9%85%D8%A4%D8%B4%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%83%D8%AF-MACD-%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%A8%D9%88%D8%B7%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D9%81%D8%B1%D8%AC%D9%86%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%91%D9%84%D8%A8%D9%8A-.jpg

انحراف مؤشر الماكد MACD الهبوطي (الدايفرجنس السّلبي)


التشبع البيعي والشّرائي بمؤشر الماكد MACD
كثير من الناس لا يعرفون هذا عن مؤشر MACD ، ولكن مؤشر MACD يمكن أن يقدم أيضًا إشارات التشبع الشّرائي والبيعي أيضًا.



مناطق الذروة


التشبع الشّرائي:

%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B4%D8%A8%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%91%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A.jpg

التشبع الشّرائي
يحدث التشبع الشّرائي بمؤشر الماكد MACD عند حدوث شراء زائد بحيث يبتعد ﺧط اﻟﻣﺎﮐد بمسافة صعودية ﮐﺑﯾرة ﻧﺳﺑﯾًا عن ﺧط اﻹﺷﺎرة. في مثل هذه الحالات، نتوقع أن يستنفذ الاتجاه الصعودي بعد الارتفاع القوي مما قد يدفع الاسعار للهبوط. لاحظ الرسم البياني بالاعلى.

التشبع البيعي:

%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B4%D8%A8%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%B9%D9%8A.jpg

التشبع البيعي
يحدث التشبع البيعي عند حدوث بيع زائد مما يولد اشارة شرائية. يحدث ذلك عندما يبتعد خط الماكد MACD بمسافة هبوطية كبيرة نسبيًا عن خط الإشارة. في هذه الحالة، نتوقع أن يتوقف السعر عن انخفاضه وقد يبدأ في حركة صعودية جديدة. لاحظ الرسم البياني بالاعلى.



التحليل الفني باستخدام مؤشر الماكد MACD
كما شرحنا آنفًا، فان مؤشر الماكد MACD غني جدًا بالإشارات الفنية، وهو أداة تداول متعددة الاستخدامات. يمكنك أيضًا التداول بفعالية باستخدام MACD مع تحليل حركة السعر. دعونا نلقي نظرة على بعض الأمثلة العملية باستخدام MACD أدناه:

%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86%D9%8A-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D9%85%D8%A4%D8%B4%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%83%D8%AF-MACD.png

التحليل الفني باستخدام مؤشر الماكد MACD


يظهر الرسم البياني اعلاه مؤشر MACD على منصة ميتاتريدر MT4 حيث يظهر المؤشر المؤشر أسفل الرسم البياني للسعر. تبدأ الصورة بانحرافات هبوطية بين حركة السعر ومؤشر MACD. وكما ترى، فإن السعر يظهر قمم متصاعدة، في حين أن المؤشر يظهر قمم هابطة (باللون الازرق) بعد ذلك يتقاطع خطي MACD وينخفض السعر. نرى بعد ذلك أربع تحركات سعرية مرتبطة بعمليات تقاطع MACD الصعودية والهابطة. في كل مرة يتقاطع فيها الخطين نرى السعر يتحرك في اتجاه جديد. دعونا ننتقل الآن إلى مثال آخر باستخدام تحليل مؤشر الماكد MACD:

%D9%85%D8%AB%D8%A7%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%B0%D8%B1%D9%88%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%B9.png

مثال على اشارة ذروة البيع
في هذه الحالة نجد أن السعر ينخفض بعد تقاطع MACD الهبوطي. بعد 7 شموع تقريبًا، نرى إشارة التشبعي البيعي بالمؤشر. يبتعد خط الماكد MACD بمسافة هبوطية كبيرة عن خط الإشارة. هذا يعني أن زوج العملة قد يكون في منطقة ذروة البيع وعلى استعداد للارتداد. وكما نرى، يرتفع السعر بعد ذلك.
 

justice

Active Member
نظام التداول باستخدام مؤشر الماكد MACD
مع الأخذ في الاعتبار الإشارات الفنية التي ناقشناها أعلاه، يمكننا تقسيم قواعد الدخول الخاصة بمؤشر MACD إلى نوعين:

– تصاعدي (ايجابي) – اشارات ايجابية (شرائية)

– هبوطي (سلبي) – اشارات سلبية (بيعية)



إشارات مؤشر الماكد MACD الايجابية
ضع في اعتبارك فتح صفقات شرائية في حالة ظهور واحدة من هذه الاشارات الثلاثة:

– تقاطع ايجابي

– دايفرجنس ايجابي (انحراف أو اختلاف ايجابي)

– تشبع بيعي



إشارات مؤشر الماكد MACD السّلبية
ضع في اعتبارك فتح صفقات بيعية في حالة ظهور واحدة من هذه الاشارات الثلاثة:

– تقاطع سلبي

– دايفرجنس سلبي (انحراف أو اختلاف سلبي)

– تشبع شرائي



وقف الخسارة باستخدام مؤشر الماكد
عندما تفتح صفقة باستخدام مؤشر الماكد MACD ، ستحتاج إلى حماية مركزك وذلك بأمر وقف الخسارة. لوضع أمر وقف الخسارة بفعالية، يجب عليك الرجوع إلى الرسم البياني لمعرفة نقاط التحرك السابقة لحركة السعر.

إذا كنت تريد فتح صفقة شراء، يمكنك وضع وقف الخسارة أسفل من أقل قاع سابق على الرسم البياني. اما إذا قمت بالبيع، يمكنك وضع أمر إيقاف الخسارة أعلى من اعلى قمة سابقة. بحيث انه في حالة وصول السّعر إلى احد هذه المستويات، ستقوم الصّفقة بالاغلاق آليًا مما يؤدي إلى حماية حسابك.



جني الربح باستخدام المؤشر
يوجد الكثير من الطرق لجني الربح والخروج من السّوق، ولكن أفضل طريقة للخروج من السّوق باستخدام مؤشر الماكد هي عندما تحدث اشارة معاكسة، فمثلًا إذا قمت بدخول السّوق بناءً على اشارة تشبع شرائي (صفقة بيع) فهذا يعني انه من الممكن ان تستمر في الصّفقة لحين حدوث اشارة ايجابية (الاشارات الموضحة سابقًا).



مثال على استراتيجية تداول باستخدام الماكد
الآن دعونا ننظر إلى مثال على طريقة تداول MACD مع تحليل حركة السعر:

%D9%85%D8%AB%D8%A7%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D9%88%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%83%D8%AF.png

مثال على استراتيجية تداول باستخدام الماكد
– في الرسم البياني اعلاه، ستجد الرسم البياني للاربع ساعات لزوج اليورو الاوروبي مقابل الدولار الامريكي. تظهر الصّورة صفقتين من التداولات على الرسم البياني والتي تتضمن خطوط مؤشر الماكد وأعمدة الهيستوجرام (الاعمدة الرأسية).

– تأتي أول إشارة تداول عندما تكون حركة السعر نموذج شمعة المطرقة المقلوبة بعد الانخفاض. بعد بضع شمعات، نرى أن خطوط MACD تكون تقاطع صعودي. هاتان إشارتان متطابقتان، والتي من الممكن ان تكون فرصة رائعة للدخول شراء. يمكنك شراء زوج العملة EUR / USD كما هو موضح في الدائرة الخضراء الأولى على الرسم البياني للسعر ويجب وضع أمر وقف الخسارة أسفل القاع الذي كوّنه السّعر لحظة الانعكاس، كما هو موضح في الصورة.

– يتحرك السعر صعودًا بعد ذلك ويخلق نمط AB = CD. هذا من شأنه أن يكون افضل نقطة خروج. بعد تكون القمة الأخيرة، نرى حركة عكسية، يتبعها اختراق خط الاتجاه. في نفس الوقت، تتقاطع خطوط MACD في اتجاه هبوطي. هذان بطبيعة الحال إشارتان خروج منفصلتان، تأخرت هذه الاشارة قليلًا للأسف. على الرغم من ذلك، نجد ان الصفقة في النهاية ستظل رابحة ولكن ربحًا قليلًا.

– هناك شيء هام يجب ملاحظته هو أن اختراق خط الاتجاه وتقاطع MACD الهابط أو الصّاعد يولّدان إشارات دخول على الرسم البياني ، مما يعني أن هذا قد يوفر فرصة مميزة لدخول السّوق.

– يبدأ السعر في الانخفاض بعد ذلك مع تكون اتجاه هبوطي جديد بحيث تنخفض خطوط MACD ايضًا. بعد الانخفاض لمدة 6 أيام ، يقوم خطي MACD بتكوين قاع أعلى، في حين أن حركة السعر لا تزال تتناقص. هذا يكون انحراف MACD صعودي على الرسم البياني. وبهذه الطريقة، يجب عليك الخروج من الصفقة عندما تعبر خطوط MACD إلى أعلى. يحدث هذا بعد بضع شمعات فقط، مما يؤكد نموذج الانحراف الصاعد. لاحظ أننا لم نحتفظ بالصفقة حتى اختراق خط الاتجاه الهابط، لأنه كان هناك اسباب فنية كافية لإغلاق الصّفقة.



تداول الدايفرجنس باستخدام مؤشر الماكد
تداول الدايفرجنس هو واحد من أهم استراتيجيات الفوركس الأكثر شعبية وفعالية. ومع ذلك، هناك جانب سلبي واحد في الدايفرجنس وهو أن الأسعار يمكن أن تبقى في تباعد لبعض الوقت دون حدوث اي انعكاس، ومن الممكن احيانا ان نواجه بعض الصعوبات في معرفة ادق نقطة يمكن ان يحدث منها الانعكاس بعد حدوث التباعد السّعري. قد تكون النماذج السّعرية من أفضل الادوات التي تساعدنا على معرفة وقت انتهاء التباعد (الانحراف).



مثال شامل
هذه المرة لدينا الرسم البياني للدولار الامريكي مقابل الفرنك السّويسري. توضح الصورة كيف يمكننا تداول الدايفرجنس باستخدام الماكد وايضًا النماذج السّعرية.

%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D9%81%D8%B1%D8%AC%D9%86%D8%B3-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%83%D8%AF-%D9%88%D8%A7%D9%8A%D8%B6%D9%8B%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%91%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D8%A9.png

تداول الدايفرجنس باستخدام الماكد وايضًا النماذج السّعرية


تبدأ الصورة بانخفاض حاد في الأسعار. في الوقت نفسه،نجد ان المؤشر لا يتباطأ MACD فحسب، بل يبدأ في الارتفاع، مما يخلق تباعدًا صعوديًا (دايفرجنس ايجابي /انحراف ايجابي). يظهر تقاطع MACD الصعودي بعد ذلك والسؤال الآن، هل يممكن دخول السّوق الآن؟

حسنًا، يمكننا الاعتماد على الاشارة السّابقة في دخول السّوق ولكن من الافضل انتظار اشارة من الشموع اليابانية أيضًا لتأكيد عملية الدخول. نلاحظ لاحقًا ظهور نموذج المطرقة (شمعة عاكسة للاتجاه الهابط) وبعدها بالفعل يتحرك السّعر صعودًا مما يعزز من السيناريو الصّعودي المتوقع. يجب وضع وقف الخسارة اسفل قاع شمعة المطرقة كما اوضحنا سابقًا. يمكنك أن ترى أن السعر يكوّن بعض التقلبات في محاولة منه لكسر الاتجاه الصعودي. ومع ذلك، فإن أمر الوقف يقع في مكان جيد أسفل شمعة المطرقة مما يجعل صفقتنا بامان.

يبدأ السعر في الارتفاع بعد ذلك ولكن في طريقه إلى الاعلى، نلاحظ أن حركة السعر تبدأ في تكوين تحركات ضعيفة وضيقة. بعد فترة وجيزة، نكتشف نمط سعري يُعرف بـ الوتد الصاعد كما يظهر بالصورة. بما أن الوتد الصاعد من النماذج السّعرية العاكسة للاتجاه الصّاعد وهو نموذج سلبي، يمكن أن يؤدي الاختراق الهبوطي للحد السّفلي للنموذج إلى هبوط سعري قوي وعليه سنكون في حاجة لاشارة سلبية من مؤشر الماكد.

في حالتنا هذه، فإن خطوط MACD تتقاطع للأسفل في لحظة اختراق الوتد الهابط. هذه إشارة قوية على أن السعر قد يبدأ في الانخفاض. لهذا السّبب، يجب إغلاق الصفقة الشّرائية السّابقة الموضحة بالمثال الاول تجنبًا لخسارة الارباح المحققة والاستعداد لدخول صفقة بيع جديدة بناء على الاشارات الجديدة.

يجب عليك دائما أن تكون حذرا من تحركات السعر عند تداول الدايفرجنس باستخدام مؤشر MACD. بهذه الطريقة يمكنك تحقيق نتائج أفضل لمكان وزمن الدخول والخروج من الصفقات التي تعتمد على الدايفرجنس بمؤشرالـ MACD.



الخلاصة:
– يعتبر مؤشر MACD أحد المؤشرات الأكثر استخدامًا لتداول الفوركس.

– MACD هو اختصار لمتغير تقارب المتوسط المتحرك.

– يتم حسابه باستخدام المتوسطات المتحركة، مما يجعله مؤشرًا متأخرًا.

– تتمثل الوظيفة الرئيسية لـ MACD في اكتشاف الاتجاهات الجديدة والمساعدة في العثور على نهاية الاتجاهات الحالية.

– يتكون MACD من ثلاثة مكونات:

خط MACD – يُحسب باختلاف الفرق بين المتوسطات المتحركة الأسيّة 12 و 26

خط الإشارة – هو خط Smooth ل 9 شمعات.

الاعمدة الرأسية (الهيستوجرام) – يمثل الفرق بين خط MACD وخط الإشارة

– هناك 6 إشارات أساسية تتعلق بمؤشر MACD :

تقاطع صعودي – إشارة صعودية

تقاطع سلبي – إشارة هبوطية

التباعد (الدايفرجنس) التصاعدي – إشارة صعودية

التباعد (الدايفرجنس) السّلبي – إشارة هبوطية

التشبع البيعي – إشارة صعودية

التشبع الشّرائي – إشارة هبوطية

– يوفر مؤشر MACD عددًا لا يحصى من الإشارات، مما يجعله مفيدًا كأداة جيدة قائمة بذاتها، ولكن أفضل النتائج تأتي عندما يتم دمج المؤشر مع تحليل حركة السعر.

– هذه هي القواعد الأساسية للتداول باستخدام مؤشر MACD:

فكر في الصفقات الشّرائية عندما ترى إشارة MACD صعودية.

فكر في الصفقات البيعية عندما ترى إشارة MACD الهابطة.

إذا كان لديك مركزًا شرائيًا، فيجب وضع نقطة وقف الخسارة أسفل قاع سابق على الرسم البياني.

إذا كان لديك مركزًا بيعيًا، فيجب وضع نقطة وقف الخسارة فوق قمة سابقة على الرسم البياني.

– استمر في صفقاتك حتى ترى إشارة MACD معاكسة لصفقتك أو حتى تصل إلى نقطة وقف الخسارة.
 

justice

Active Member
3 Rules MACD Indicator For MT5
3_Rules_MACD_Indicator_For_MT5_4_1.png


يسعدني أن أقدم لكم مؤشرًا رائعًا آخر يُعرف باسم مؤشر MACD 3 قواعد MT5.




graph.png

3 قواعد مؤشر MACD
قم بتنزيل مؤشر MACD 3 قواعد المجاني لـ MT5.

لتلقي بريدي الإلكتروني 100٪ متأكد:
ضع بريدي الإلكتروني في قائمتك البيضاء!




شروط الخدمة *
نعم ، أرغب في تلقي رسائل بريد إلكتروني تحتوي على توضيحات بخصوص الأداة والنشرة الإخبارية.











التداول الآلي الجزئي إلى جانب عملك اليومي


تنبيهات في الوقت الفعلي عند حدوث اختلافات


وسيط MT4 / MT5 الموصى به












يعد مؤشر MACD ذو 3 قواعد MT5 ترقية رئيسية لمؤشر MACD القائم بذاته. سترى لماذا أقول ذلك ، لذلك سأقدم لكم المزيد من التفاصيل التي تؤكد هذا الرأي.

التقدم بنزاهة فضيلة جيدة. كان MACD عندما تم طرحه ثورة هائلة في التداول! قدمت العديد من الفوائد للمتداولين المؤسسيين. لقد طورت قدرات العديد من المتداولين إلى مستويات جديدة. ومع ذلك ، مع تقدم الوقت على مر السنين ، أصبحت عيوب مؤشر MACD أكثر وضوحًا بشكل متزايد! لذلك ، كمحاولة للتغلب على هذه العيوب ، ظهر مؤشر MACD 3 قواعد MT5 إلى حيز الوجود. أتطرق إلى قابليتها للاستخدام ومزاياها ولكن أود أولاً أن أتحدث أكثر عن مؤشر MACD نفسه.

الماكد الكبير
يعد مؤشر المتوسط المتحرك التقارب / الاختلاف أحد المؤشرات الشائعة. يُعرف باسم مؤشر MACD للاختصار.

يشار إلى مؤشر MACD بشكل عام على أنه مؤشر التذبذب الذي يوفر نظرة ثاقبة على زخم الاتجاه ولكن الإشارات التي تأتي منه تميل إلى أن تكون في الغالب قائمة على تتبع الاتجاه. بمعنى أن MACD هو مؤشر متأخر. ومع ذلك ، فقد حقق نجاحًا كبيرًا للعديد من المتداولين في جميع أنحاء العالم ويمكن أن يحقق لك النجاح بالتأكيد أيضًا إذا كنت ستستخدمه بشكل صحيح.

يتكون تكوين مؤشر MACD بشكل أساسي من خط إشارة يتم حسابه عن طريق الفرق بين اثنين من المتوسطات المتحركة الأسية (EMA) بفترتين من 26 و 12. وبالتالي ينتج خط EMA MACD ذو تسع فترات.

هذا هو الجانب الفني لما يتكون منه مؤشر MACD. علاوة على ذلك ، فإن العامل الآخر الذي تم تضمينه أيضًا في MACD هو مؤشر يُعرف باسم Histogram ينحرف حول خط مستوى منتصف الصفر لمؤشر MACD. هذه هي جميع الإعدادات الافتراضية التي تأتي مع مؤشر MACD في منصة التداول الخاصة بك.

إحدى الطرق المفضلة للتداول باستخدام مؤشر MACD هي استخدامه جنبًا إلى جنب مع اثنين من المتوسطات المتحركة الأسية ذات الفترتين 26 و 12. لقد نجح هذا الإعداد بالنسبة لي بشكل جيد نظرًا لحقيقة أن هذه هي أفضل طريقة لمعايرة إعدادات اثنين من EMAs على الرسم البياني مع الإعدادات الافتراضية لـ MACD. لدي صورة أدناه توضح هذه الإعدادات بوضوح.

3_Rules_MACD_Indicator_For_MT5_19_2.png


أعلم أنك الآن حريص جدًا على معرفة المزيد عن 3 Rules MACD Indicator For MT5. سأفعل ذلك خلال لحظات قليلة ، من فضلك فقط تحملني الآن لأن ما أعرضه لك الآن سيبدأ في فهم سبب3 Rules MACD Indicator For MT5 على مستوى آخر تمامًا!

الصورة أعلاه هي لقطة شاشة لزوج تداول USDCAD مأخوذ من الإطار الزمني لمدة ساعة واحدة مع مؤشر مذبذب MACD المرفق بأسفل الشاشة. لدي أيضًا خط 12 فترة (خط أحمر) و 26 فترة (خط بني) مرتبطين بالرسم البياني الرئيسي.

الفكرة الرئيسية في استخدام مؤشر MACD هي التداول كلما تجاوز خط MACD. التداول المتقاطع طريقة آمنة للتداول ، يجب أن أعترف بأنها استراتيجية تتبع الاتجاه لأن MACD هو مؤشر يتبع الاتجاه. لذلك عندما تتداول بهذه الطريقة ، غالبًا ما يتسبب ذلك في ترك العديد من المتداولين للمال على الطاولة.

إذا حولت انتباهك إلى 5 نوفمبر في 2019 على الرسم البياني أعلاه ، فسترى أن هناك تقاطعًا بواسطة مؤشر MACD. كان هذا التقاطع من الجانب السفلي إلى الأعلى مما يمنحك الحافز والإشارة لشراء زوج تداول الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي.

ومع ذلك ، عندما تنظر إلى اليسار ، يمكنك أن ترى أن السعر قد تقدم بالفعل مع تحرك كبير إلى ما بعد المتوسطين المتحركين الأسي. عند تنفيذ صفقة الشراء باستخدام تقاطع MACD ، سترى أننا نلعب أساسًا في اللحاق بالسوق لأننا دخلنا في وقت متأخر جدًا! ومن ثم ، فإن الاعتماد على محفزات التجارة التي توفرها المؤشرات يعد ممارسة سيئة. أنت بحاجة إلى إشارات تأكيد تضعك في المقدمة.

مع هذا العيب الرئيسي المحفور في ذهنك ، سأبدأ في تفريغ ملف 3 Rules MACD Indicator For MT5 إلى الحد الذي (نأمل) أن تبدأ في استخدام 3 Rules MACD Indicator For MT5 في أنظمة التداول الخاصة بك.

3 قواعد: MACD Upsize
ال 3 Rules MACD Indicator For MT5هو فقط على مستوى آخر بالمقارنة مع مؤشر MACD. سوف أنظر إلى نفس الزوج (إطار زمني USDCAD مدته ساعة واحدة). الاختلاف الوحيد هذه المرة ، سأدرج ملف3 Rules MACD Indicator For MT5على الرسم البياني للإطار الزمني لزوج USDCAD لمدة ساعة واحدة. انظر الصورة أدناه بالإضافة إلى المعلومات التالية:

3_Rules_MACD_Indicator_For_MT5_24_3.png


أنا متأكد الآن ، بالنظر إلى لقطة الشاشة أعلاه ، أنه يمكنك بالفعل ملاحظة الميزة الرئيسية التي يتميز بها ملف 3 Rules MACD Indicator For MT5 يتمتع بمؤشر MACD القياسي.

ال 3 Rules MACD Indicator For MT5 سوف يبسط تداولك بمزايا مثمرة مثل توفير الوقت في تحليلك بالإضافة إلى إعطائك إشارات للإدخالات المبكرة على اتجاهات الانعكاس أو الاتجاه المتغير

في القسم السابق حيث قمت بمحاكاة صفقة شراء على زوج USDCAD ، واجهت عيبًا كبيرًا نظرًا لحقيقة أن دخولي مع MACD كان متأخرًا جدًا في الاتجاه. كلما أسرعت في بداية اتجاه جديد ، كان ذلك أفضل. ومع ذلك ، فإن هذه الرفاهية لا تمنحني عند استخدام مؤشر MACD وحده. كان هذا أحد الدوافع الرئيسية لإنشاء3 Rules MACD Indicator For MT5. تم إنشاؤه لمساعدتك في التغلب على قيود التجارة المتأخرة.

ال 3 Rules MACD Indicator For MT5ذو شقين بالنسبة لمقاييسه المرئية. يوجد في الجزء السفلي من الرسم البياني نسخته الخاصة من MACD والتي تعد ترقية أو تعديل ضخم لمؤشر MACD العادي. ثم يوجد ضمن الرسم البياني الرئيسي أسهم إشارة تخدم غرض توفير إشارات مرئية واضحة لجميع فرص تداول البيع والشراء التي تأتي مع تقدم السوق اليومي.

لتوضيح المزيد ، لجميع فرص الشراء الخاصة بك ، ركز فقط على المرئيات الزرقاء: الرقم ثلاثة والسهم الأزرق الذي يشير إلى الأعلى. على سبيل المثال ، بعد أن استنفد السوق قدرته على البيع ، قد يتماسك السوق أو ينعكس. أما بالنسبة لهذا الأخير ، فإن3 Rules MACD Indicator For MT5قد تطبع رقم "ثلاثة" باللون الأزرق وفقًا للخوارزمية المحددة لها. علاوة على ذلك ، كلما كان3 Rules MACD Indicator For MT5يطبع سهمًا أزرق يشير لأعلى في انسجام مع الرقم الأزرق ثلاثة ، فهذه إشارة قوية لتقوم بصفقة الشراء. بالطبع ، العكس أو العكس صحيح أيضًا لفرص البيع.

إذا لجأنا إلى فرصة الشراء التي حددناها سابقًا ، فقد تأخرنا كثيرًا في دخولنا باستخدام MACD وحده. من حسن حظنا أن هذا الدخول جاء بعد أن قام السوق بتراجع عميق: وهو ما لا يحدث كثيرًا. لذلك في هذه الحالة لم نخسر الكثير. ومع ذلك ، إذا اتخذنا نفس التجارة باستخدام القواعد المحددة أعلاه لـ3 Rules MACD Indicator For MT5، كنا سننهي صفقة الشراء أو ننهيها ، قبل ذلك بكثير ، بربح 44 نقطة تم جمعها في غضون ساعتين إلى ثلاث ساعات فقط!

أنا لست هنا لأخجل MACD ولكنك قد حصلت بالفعل على طعم الطبيعة المتفوقة لـ 3 Rules MACD Indicator For MT5.

استمتع!
من المفترض أن يكون التداول ممتعًا وبسيطًا: 3 Rules MACD Indicator For MT5يعد بالكثير في تقديم تلك الفوائد المذكورة أعلاه. لذلك ليس هناك أي عذر لترك وراءك في السوق.

لقد لوحظ أنه من خلال التركيز فقط على تلقي إشارات السوق من مؤشر MACD ، فإنك ستترك الكثير من المال على الطاولة.

بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام ملحق 3 Rules MACD Indicator For MT5لتأثير كبير في اختبار ظهرك وكذلك تداولك الفعلي. بهذه الطريقة سوف تتعلم فك الإشارات التي ستأخذها إليك من قبل3 Rules MACD Indicator For MT5. استمتع!
 

justice

Active Member
أدخل وضع القراءة
MACD- كيفية استخدامه والمزيد
نشر على 2 مارس 2017
بواسطة colibritrader



MACD- كيفية استخدامه والمزيد
بواسطة: Colibri Trader

في هذه المقالة ، سوف أطلعك على أحد أكثر مؤشرات التداول شيوعًا - MACD. كما هو الحال مع مؤشر Stochastic ، أريد أن أحدد أنني لا أغطي وظائف هذا المؤشر لكي تبدأ فورًا في استخدام MACD. الغرض من هذه المقالة تعليمي بحت ، لذا يمكنك فهم ما يقف وراء MACD. سأختار طريقة غير تقليدية أكثر لكتابة هذا المقال والبدء بمثالين من التجارة الطويلة والقصيرة. بنهاية المقالة ، سوف تكون قادرًا على الإجابة عن سبب إجراء هذه التداولات وتكون خبيرًا في كيفية استخدام MACD. ها هي الأمثلة ...

مثال 1: التجارة الطويلة في DAX


مثال 2: صفقة قصيرة في GBPUSD



MACD- كيف وُلد اسم المؤشر
الرسم البياني هو مجرد رسم بياني يوضح الفرق بين المتوسط المتحرك السريع والبطيء. بالنظر إلى الرسم البياني الأصلي ، يمكنك أن ترى أن المدرج التكراري يكبر ، حيث يتم فصل المتوسطين المتحركين.

يسمى هذا الاختلاف لأن المتوسط المتحرك الأسرع / الأسرع "يتباعد" أو يتحرك بعيدًا عن المتوسط المتحرك الأبطأ.

بينما تقترب المتوسطات المتحركة من بعضها البعض ، يصبح الرسم البياني أصغر. وهذا ما يسمى التقارب لأن المتوسط المتحرك الأسرع هو "التقارب" أو التقارب أو الاقتراب من المتوسط المتحرك الأبطأ.

وهذه هي الطريقة التي MACD كان born- M oving A verage C onvergence D ivergence!

يمكن نطق MACD إما "Mac-Dee" أو "MACD".

الأصل:





يمكن تقسيم إنشاء MACD كما نعرفه إلى حدثين منفصلين.


    • في السبعينيات من القرن الماضي ، أنشأ Gerald Appel خط MACD.
    • في عام 1986 ، أضاف Thomas Aspray ميزة الرسم البياني إلى MACD من Apple.
عملت مساهمة Thomas Aspray كطريقة للتطلع إلى (وبالتالي تقليل التأخير) من تقاطعات MACD المحتملة والتي تعد جزءًا عميق الجذور من المؤشر.

المعنى:



تباعد تقارب المتوسط المتحرك (MACD) هو مؤشر زخم يتبع الاتجاه يوضح العلاقة بين متوسطين متحركين للأسعار. يتم استخدامه لاكتشاف أي تغيير في الاتجاه قصير المدى للسوق.





طرق التفسير:

هناك ثلاث طرق شائعة مستخدمة لاستنتاج MACD:


    • عمليات الانتقال - عندما ينخفض MACD تحت خط الإشارة ، فهذه إشارة هبوطية ، مما يشير إلى أن الوقت قد حان للبيع. من ناحية أخرى ، عندما يرتفع MACD أعلى من خط الإشارة ، يعطي المؤشر إشارة صعودية ، مما يشير إلى أن سعر الأصل من المحتمل أن يشهد زخمًا متزايدًا. ينتظر العديد من المتداولين "تقاطع التأكيد" فوق خط الإشارة قبل الدخول في مركز للابتعاد عن "التزييف" أو الدخول في مركز مبكرًا.
    • الاختلاف - يحدث هذا عندما ينحرف سعر الورقة المالية عن MACD. يشير إلى نهاية الاتجاه الحالي وربما بداية اتجاه جديد.
    • الارتفاع الدراماتيكي - عندما يرتفع مؤشر الماكد بشكل كبير - أي أن المتوسط المتحرك الأقصر يبتعد عن المتوسط المتحرك طويل المدى - فهذه إشارة على أن الأمان في ذروة الشراء وسيعود قريبًا إلى المستويات الطبيعية.
كيفية استخدام MACD:

باستخدام مخطط MACD ، سترى عادةً ثلاثة أرقام تُستخدم لإعداداته.




    • الأول هو عدد الفترات المستخدمة لحساب المتوسط المتحرك الأسرع.
    • الثاني هو عدد الفترات المستخدمة في المتوسط المتحرك الأبطأ.
    • والثالث هو عدد الأشرطة المستخدمة لحساب المتوسط المتحرك للتنوع بين المتوسطات المتحركة الأسرع والأبطأ.




الإعدادات الافتراضية لمؤشر MACD هي:


    • متوسط الحركة البطيئة - 26 يومًا
    • المتوسط المتحرك السريع - 12 يومًا
    • خط الإشارة - المتوسط المتحرك 9 أيام للتباين بين السريع والبطيء
    • كل متوسط متحرك أسي
صيغة MACD :
تم تصميم مؤشر MACD على أنه الفرق بين المتوسطات المتحركة السريعة والمتوسطات المتحركة البطيئة:

MACD = المتوسط المتحرك الأسي لمدة 12 يومًا - المتوسط المتحرك الأسي لـ 26 يومًا

يتم حساب خط الإشارة كمتوسط متحرك أسي لـ 9 أيام لـ MACD.

عملية حسابية:

يتم حساب MACD عن طريق خصم المتوسط المتحرك الأسي لمدة 26 يومًا (EMA) من المتوسط المتحرك الأسي لمدة 12 يومًا. يتم بعد ذلك تصميم المتوسط المتحرك الأسي لـ MACD لمدة تسعة أيام ، والمعروف باسم "خط الإشارة" ، على رأس MACD ، وهو الأداء كمحفز لإشارات البيع والشراء.

لماذا تستخدم MACD؟

MACD عبارة عن مزيج من كلا الاتجاهين. يمثل المتوسط المتحرك قصير الأجل معظم تحركات MACD لأنه يتفاعل بسرعة مع تغيرات الأسعار.

لن يكون من المجدي النظر إلى كل سهم لتحديد الاتجاه. يجب على المبتدئين استخدام MACD لتحديد الاتجاه قصير المدى وكذلك المتوسط ، لنقل من ثلاثة إلى خمسة أسابيع فقط. خذ فقط إشارات MACD قصيرة المدى التي هي في نفس اتجاه اتجاه الإطار الزمني الأعلى.

على سبيل المثال : إذا كان اتجاه الإطار الزمني الأعلى صاعدًا ، فيجب على المرء أن يأخذ إشارات الشراء فقط وكان اتجاه الإطار الزمني الأعلى هبوطيًا ، يجب على المرء أن يأخذ إشارات البيع فقط. هذا من شأنه أن يساعد في تجنب المخالب.


عندما لا تستخدم MACD:

MACD هو أداة عصرية وخالية من المتاعب تستخدم لتحديد اتجاهات الأسعار على المدى القصير. "ومع ذلك ، في الأسواق الباهتة والضعيفة والمحددة بالنطاق ، تجنب مؤشر MACD لأنه سيخلق الكثير من المناشير المتدنية ،" كما يشير التعريف.

من بين جميع مؤشرات التذبذب الثانوية ، يعد MACD أحد أفضل المؤشرات وأكثرها موثوقية لتحديد الاتجاه مبكرًا كما أنه سهل القراءة.

استفد من MACD مع مؤشرات أخرى:

على الرغم من أن MACD فعال ، إلا أنه ليس كاملاً في حد ذاته. قد لا يكون مؤشر MACD كافيًا لإجراء صفقة أو إغلاق صفقة. يجب على المتداولين استخدام مؤشرات أخرى لاتخاذ القرارات. يجب على التجار استخدام مؤشرات أخرى مثل مؤشر القوة النسبية RSI ، وسلسلة فيبوناتشي ، وأنماط الشموع ، و Bollinger Bands ، و Stochastic للتحقق من صحة أي اتجاه. تعتبر حركة السعر طريقة رائعة للتحقق بموضوعية من مكانك. كما يعلم معظمكم بالفعل - أنا ملتزم في الغالب بحركة السعر لسبب ما!

لا يمكن لمؤشر واحد أن يؤلف منطق استثمار سليمًا بمفرده. كل واحد من المؤشرات الفنية يتخلف بشكل أساسي عن تفسير اتجاه السوق. يمكنك بسهولة اكتشاف أن إشارة واحدة على مؤشر معين ستعارض مباشرة إشارة على مؤشر آخر ، مما يجعل من الصعب للغاية الوصول إلى نتيجة تداول لا تستند إلى تحيز الإدراك المتأخر. ومن ثم ، فإن استخدام الكثير من المؤشرات يؤدي إلى تشويش رؤية المتداول. يجب أن يكون التمسك بما يعمل بالفعل هو هدف المتداول الفائز. بغض النظر عن مدى جمال المؤشرات على مخططاتنا ، يجب أن نتحلى بالعقلانية وندير التداول كعمل جاد للغاية .

كيفية التداول باستخدام MACD

هناك نوعان من المتوسطات المتحركة مع "سرعات" مختلفة ؛ من الواضح أن الأسرع سيكون أسرع في الاستجابة لحركة السعر من الحركة الأبطأ.

عندما يحدث اتجاه جديد ، سيتفاعل الخط السريع أولاً ويتخطى في النهاية الخط الأبطأ. عندما يحدث هذا "التقاطع" ، يبدأ الخط السريع في "التباعد" أو ينتقل بعيدًا عن الخط الأبطأ ، فإنه يشير مرارًا وتكرارًا إلى تشكيل اتجاه جديد.

من الرسم البياني على اليمين ، يمكنك أن ترى أن الخط السريع قد تقاطع تحت الخط البطيء ويسمى بشكل صحيح اتجاه صعودي جديد. لاحظ أنه عندما تتقاطع الخطوط ، يتلاشى المدرج التكراري مؤقتًا. هذا لأن الاختلاف بين الخطوط في وقت التقاطع هو 0. مع بدء الاتجاه الهبوطي والخط السريع يتباعد بعيدًا عن الخط البطيء ، يزداد المدرج التكراري ، وهو مؤشر ممتاز على الاتجاه القوي.



يجب معرفة المصطلحات المفيدة:

تقاطع خط الإشارة:

يحدث "تقاطع خط الإشارة" عندما يتقاطع MACD وخطوط المتوسط ؛ أي عندما يحول الاختلاف (الرسم البياني الشريطي) العلامة. التفسير القياسي لمثل هذا الحدوث هو توصية للشراء ، إذا تجاوز خط MACD خط المتوسط (تقاطع "صعودي") ، أو للبيع إذا كان خط MACD يتقاطع لأسفل عبر خط المتوسط (تقاطع "هبوطي" ). تعتبر هذه الأحداث بمثابة إشارات على أن الاتجاه في السهم على وشك التسارع في اتجاه التقاطع.



مخطط تقاطع صعودي (أو إيجابي):

يمكننا أن نرى كيف أن دخول الشراء بعد التقاطع الصعودي مربح. يمكن أيضًا استخدام هذا لإدارة أو إغلاق صفقة تم إدخالها بالفعل.







مخطط تقاطع هبوطي (أو سلبي):

يوضح الرسم البياني أعلاه كيف يمكن استخدام التقاطع الهبوطي للدخول على المكشوف أو لإدارة / إغلاق الدخول الطويل الذي تم تسجيله بالفعل.

صفر كروس:

يحدث حدث "تقاطع صفري" عندما تعدل سلسلة MACD الإشارة ، أي أن خط MACD يعبر محور الصفر الأفقي. يحدث هذا عندما لا يوجد فرق بين المتوسطات المتحركة الأسية السريعة والبطيئة لسلسلة الأسعار. يتم تفسير التحول من MACD الإيجابي إلى السلبي على أنه "هبوطي" ، ويتم تفسير التحول من MACD السلبي إلى الموجب على أنه "صعودي". توفر عمليات الانتقال الصفرية تأكيدًا على حدوث تغيير في اتجاه الاتجاه ولكنها دليل أقل على زخمه من تقاطع خط الإشارة.

تشعب:

يشير مصطلح "التباعد" إلى أن المتوسطين المتحركين الأساسيين يتحركان بعيدًا عن بعضهما البعض.


    • الاختلاف الإيجابي:
يحدث "الاختلاف الإيجابي" أو "الاختلاف الصعودي" عندما ينشئ السعر قاعًا جديدًا ولكن MACD لا يصادق على قاع جديد خاص به.








    • الاختلاف السلبي:


يحدث "تباعد سلبي" أو "تباعد هبوطي" عندما ينشئ السعر قمة جديدة ولكن MACD لا يتحقق من ارتفاع جديد.

قد ينشأ اختلاف فيما يتعلق بالسعر على خط MACD و / أو الرسم البياني للـ MACD.

في الرسم البياني أعلاه يمكننا أن نرى تباعد هبوطي.





خاتمة
يعتبر مؤشر MACD أداة شائعة إلى حد كبير في التحليل الفني ، لأنه يمنح المتداولين القدرة على التعرف بسرعة وسهولة على اتجاه الاتجاه قصير المدى. تساعد إشارات المعاملات الواضحة على تقليل الذاتية التي ينطوي عليها التداول ، كما أن التقاطعات عبر خط الإشارة تجعل من السهل على المتداولين التأكد من أنهم يتداولون في اتجاه الزخم. لم تؤكد العديد من المؤشرات في التحليل الفني أنها أكثر جدارة بالثقة من مؤشر MACD ، ويمكن دمج هذا المؤشر البسيط نسبيًا بسرعة في أي استراتيجية تداول قصيرة الأجل.





شروحات عن التداولات من بداية هذه المقالات:
مثال 1: التجارة الطويلة في DAX
Screen-Shot-2017-03-02-at-22.06.26.png

الآن يجب أن يكون لديك بالفعل تفسير لماذا تم اتخاذ هذه التجارة. في الواقع ،
تم اتخاذ هذه التجارة بسبب وجود تباعد إيجابي بين السعر ومؤشر MACD. سجل السعر قاعًا أدنى ، بينما كان مؤشر MACD يصنع قاعًا أعلى ثانيًا ، مما أدى إلى التباعد الإيجابي. هذا الاختلاف هو سمة من سمات بيئة السوق في ذروة البيع.



مثال 2: صفقة قصيرة في GBPUSD
كانت
Screen-Shot-2017-03-02-at-22.05.01.png
الصفقة الثانية هي بيع زوج جنيه إسترليني / دولار أمريكي. تم إجراء الصفقة ، بسبب وجود تباعد سلبي بين السعر ومؤشر MACD. كما هو موضح في الرسم التوضيحي الموجود على الجانب الأيسر ، يمكنك محاولة تخيل كيف أن السعر يصنع قمة جديدة ، بينما يفشل مؤشر MACD في تحقيق ارتفاع جديد. ينتج عن هذا تباعد سلبي وإشارة هبوطية.









المراجع:

http://www.investopedia.com/terms/m/macd.asp

https://en.wikipedia.org/wiki/MACD

http://www.babypips.com/school/elementary/common-chart-indicators/macd.html







شارك هذا:

ذات صلة
MACD- كيف أصبح أحد أشهر المؤشرات- الجزء الثاني4 مارس 2018في "علم النفس"

أفضل 7 مؤشرات اتجاه يجب أن يعرفها التجار7 يوليو 2019في "علم النفس"

5 استراتيجيات تداول لمتابعة الاتجاه26 ديسمبر 2018في "علم النفس"
 

justice

Active Member
كيفية استخدام مؤشر MACD لتداول الأسهم والخيارات الثنائية
https://www.theoptionsguide.com/macd-indicator.aspx
MACD (يُنطق عادة بـ Mac-Dee) لتقف على تباعد تقارب المتوسط المتحرك.

MACD هو الفرق بين قيمة المتوسط المتحرك الأسي لمدة 12 (المتوسط المتحرك الأسي) و 26 فترة من المتوسط المتحرك الأسي لسعر الأصل.

باختصار ، يعطي مؤشر MACD الاتجاه قصير إلى متوسط المدى لحركة السعر. تشير قيمة MACD الإيجابية إلى اتجاه السعر التصاعدي بينما تشير قيمة MACD السلبية إلى اتجاه السعر الهبوطي.

يتم تثبيت المتوسط المتحرك الأسي لـ 9 فترة من MACD في الأعلى كخط إشارة. بعبارة أخرى ، فإن خط الإشارة هو مجرد نسخة متجانسة وأقل تقطعًا من خط MACD.

يوجد أيضًا رسم بياني يقيس الفرق بين خط MACD وخط الإشارة. يمكن أن يساعد الرسم البياني في تقييم سرعة الحركة الصاعدة أو الهابطة.


macd-indicator.png


إشارات البيع والشراء
إشارات كروس
يتم إنشاء إشارة الشراء عندما يعبر خط MACD فوق خط الإشارة.

على العكس من ذلك ، يتم إنشاء إشارة بيع عندما يعبر خط MACD أسفل خط الإشارة.

إستراتيجية تباعد MACD
هناك إستراتيجية أخرى يستخدمها المتداولون الذين يستخدمون MACD لإيجاد فرص تداول وهي استراتيجية تباعد MACD.

عندما ينحرف MACD عن حركة السعر ، يمكن أن يشير إلى نهاية الاتجاه.

تباعد هبوطي

macd-bearish-divergence.png


عندما يكون السعر في اتجاه صعودي ولكن MACD في اتجاه هبوطي ، فإنه يشير إلى تباعد هبوطي ، مما يشير إلى أن السوق قد يتحول قريبًا إلى الاتجاه الهبوطي.

الاختلاف الصاعد

macd-bullish-divergence.png


عندما يكون السعر في اتجاه هبوطي ولكن MACD في اتجاه صعودي ، فإنه يشير إلى تباعد صعودي ، مما يشير إلى أن السوق قد يتحول قريبًا إلى الاتجاه الصعودي.





أكمل القراءة...
شرح مؤشر RSI (مؤشر القوة النسبية)
مؤشر القوة النسبية RSI أو مؤشر القوة النسبية هو مؤشر فني مقيد على الزخم يحاول التنبؤ بتغيير الزخم. ... [اقرأ ...]

وأوضح مؤشر MACD
MACD (يُنطق عادة بـ Mac-Dee) لتقف على تباعد تقارب المتوسط المتحرك. يعطي مؤشر MACD الاتجاه قصير إلى متوسط المدى لحركة السعر ... [اقرأ ...]

وأوضح بولينجر باندز
نطاقات بولينجر هي نطاقات تداول متكيفة تعكس التغيرات في التقلبات وتوفر رؤية أفضل للمدى الحقيقي لحركة السعر .... [اقرأ ...]

وأوضح Parabolic SAR
تم تصميم مؤشر Parabolic SAR (أو PSAR) لحساب النقطة الزمنية عندما يظهر احتمالية أفضل من المتوسط لاتجاهات تبديل الاتجاه .... [اقرأ ...]

شرح مؤشر ADX
يقيس مؤشر ADX أو مؤشر الاتجاه المتوسط قوة الاتجاه ويمكن أن يكون مفيدًا لتحديد ما إذا كان أحد الأصول موجودًا حاليًا في سوق متجه أو سوق متدرج ... [اقرأ ...]

دليل الخيارات



مؤشرات الاتجاه
مكافئ SARمؤشر ADXالبولنجر باند
المذبذبات
مؤشر RSIمؤشر MACD
 

justice

Active Member
https://sentimentrader.com/blog/ultimate-guide-to-macd/
الدليل الشامل لـ MACD
  • ما هو MACD وكيف يتم حسابه
  • كيف يستخدم المتداولون هذا المؤشر
  • الشك تجاه MACD
  • ما مدى فائدة هذا المؤشر؟ دعونا نلقي نظرة على البيانات والحقائق بدلاً من أن نأمل ونصلي أن هذا المؤشر "يعمل".
  • ما هي أفضل إعدادات MACD للأسواق المختلفة والأطر الزمنية المختلفة؟ ها هي البيانات والإثبات.

    المنشور مقدمة من TradingView .

    في الأساس ، يوضح لك خط MACD مدى قوة الاتجاه الصعودي أو الهبوطي قصير المدى للسوق. كلما كان الاتجاه أقوى ، كلما ابتعد 12 ema في السوق عن 26 ema. باستخدام نفس المثال:

    20200105-143259_explanation.png


    وفي الوقت نفسه ، فإن خط الإشارة هو مجرد متوسط متجانس لخط MACD ، والرسم البياني لـ MACD هو مجرد الفرق بين الاثنين.
    1. كلما ارتفع الرسم البياني للـ MACD ، زاد ارتفاع خط MACD فوق خط الإشارة. هذا يعني أن الزخم الصعودي للسوق قوي للغاية.
    2. كلما انخفض الرسم البياني للـ MACD ، زاد خط MACD تحت خط الإشارة. هذا يعني أن الزخم الهبوطي للسوق قوي للغاية.

    كيف يستخدم التجار MACD

    هناك 4 طرق رئيسية لاستخدام MACD عند التداول. سأشرح كل طريقة في هذا المنشور ، وألقي نظرة على الحالات التي تعمل فيها (أو لا تعمل) ، ثم أريكم بالبيانات بالضبط كيف تعمل كل طريقة تداول عندما تضيف النجاحات والفشل في الأسواق المختلفة. استراتيجيات MACD الأربعة هي:
    1. قم بالبيع والشراء على تقاطع MACD. هذه هي استراتيجية تتبع الاتجاه.
    2. ابحث عن اختلافات MACD ، والتي * نأمل * تساعد في التنبؤ بنقاط التحول في السوق.
    3. ابحث عن قراءات MACD المتطرفة مع توقع انعكاس السوق
    4. استخدم MACD كمرشح للاتجاه عند البحث عن التداولات
    فيما يلي الاستراتيجيات الأربع بالتفصيل:


    # 1: البيع والشراء على تقاطعات MACD

    ربما تكون هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا لاستخدام MACD:
    1. قم بالشراء عندما يعبر خط MACD فوق خط الإشارة (بمعنى آخر ، قم بالشراء عندما يرتفع الرسم البياني لـ MACD فوق الصفر ويتحول إلى موجب).
    2. قم بالبيع عندما يعبر خط MACD أسفل خط الإشارة (بمعنى آخر ، قم بالبيع عندما ينخفض الرسم البياني لـ MACD إلى ما دون الصفر ويتحول إلى سلبي).
    المنطق الكامن وراء استراتيجية التداول هذه هو أن الأسواق تميل إلى "التدحرج" في العديد من قمم السوق أو "التدحرج" عند بعض قاع السوق. نتيجة لذلك ، غالبًا ما تتميز قمم السوق بضعف الزخم. نظرًا لأن وظيفة MACD هي إخطار المتداولين بضعف الزخم ، فقد يكون مفيدًا للتنبؤ بالقمم والقيعان في السوق.

    فيما يلي مثال على تداول صعودي باستخدام تقاطعات MACD:

    20200105-164953_macd_histogram_trade_example_1.png


    إليك مثال على تداول هبوطي باستخدام تقاطعات MACD:

    20200105-165143_macd_example_2.png




    # 2: ابحث عن اختلافات MACD للمساعدة في التنبؤ بنقاط التحول

    يستخدم العديد من المتداولين وكتب التحليل الفني اختلافات MACD للمساعدة في التنبؤ بنقاط التحول في السوق. تحدث الاختلافات عندما:
    1. يستمر السوق في الارتفاع ، لكن خط MACD لا يصنع ارتفاعات أعلى. يشير هذا إلى أنه بينما لا يزال السوق يرتفع ، فإن وتيرة ارتفاعه تتباطأ ، مما يعني أن الارتفاع قد يفقد قوته. ربما ينعكس السوق قريبًا إلى أسفل.
    2. يستمر السوق في الانخفاض ، لكن خط MACD لا يصنع قيعان أدنى. تشير هذه المؤشرات إلى أنه بينما لا يزال السوق يتعثر ، فإن وتيرة انخفاضه تتباطأ ، مما يعني أن الانخفاض قد يفقد قوته. ربما ينعكس السوق صعودًا قريبًا.
    فيما يلي مثال على اختلاف MACD الهابط باستخدام S&P 500 في عام 2019:

    20200105-170138_macd_divergence_trade.png


    فيما يلي مثال على انحراف MACD الصعودي باستخدام EUR / USD في عام 2016:

    20200105-170541_macd_bullish_divergence.png



    # 3: يمكن أن تتنبأ قراءات الرسم البياني الشديدة لمؤشر MACD بانعكاسات السوق

    كما هو الحال مع العديد من مؤشرات الزخم ، يمكن استخدام القراءات المتطرفة للتنبؤ بانعكاسات السوق وإنشاء تداولات ذات عائد متوسط. باستخدام هذه الاستراتيجية:
    1. عندما يكون الرسم البياني للماكد مرتفعًا للغاية (مما يعني أن الزخم الصعودي للسوق قوي للغاية) ، يجب أن يتطلع التجار إلى التحول إلى الاتجاه الهبوطي في السوق.
    2. عندما يكون الرسم البياني للماكد منخفضًا للغاية (مما يعني أن الزخم الهبوطي للسوق قوي للغاية) ، يجب على المتداولين أن يتطلعوا إلى الاتجاه الصعودي في السوق.
    في ما يلي مثال على استخدام قراءات عالية للغاية لمدرج تكراري MACD لتحويل الذهب إلى الاتجاه الهبوطي في 2015:

    20200105-171607_gold_macd_histogram_reversal.png


    إليك مثال على استخدام قراءات منخفضة للغاية لمدرج تكراري MACD للتحول إلى الاتجاه الصعودي لمؤشر S&P 500 في عام 2019:

    20200105-171813_crash_example.png



    # 4: استخدم MACD كمرشح للاتجاه لمساعدتك في تحديد التداولات

    من الأفضل عمومًا أن تتداول في جانب السوق. هذا يعني أنه يجب عليك البحث عن صفقات صعودية عندما يتجه السوق "صعودًا" والبحث عن صفقات هبوطية عندما يتجه السوق "هبوطيًا". تبدو منطقية ، أليس كذلك؟ ولكن كيف نعرف ما يمكن اعتباره "اتجاه صعودي" أو "هبوطي"؟

    أدخل MACD.

    يمكننا استخدام مرشح اتجاه MACD لمساعدتنا في تحديد الاتجاه الذي يتجه فيه السوق وما الذي يجب البحث عنه. إليك الطريقة:
    1. حدد الإطار الزمني الذي تبحث فيه عن الصفقات. يمكن أن يكون هذا كل ساعة أو يوميًا أو أسبوعيًا ، إلخ.
    2. قم بتطبيق MACD على إطار زمني أعلى. هذا يعني أنك إذا كنت تنظر إلى الرسم البياني اليومي لأفكار التداول ، فقم بإلقاء نظرة على الرسم البياني للماكد للسوق على الرسم البياني الأسبوعي.
    3. إذا كان الرسم البياني للـ MACD موجبًا ، فابحث عن التداولات على جانب الشراء.
    4. إذا كان الرسم البياني للـ MACD سلبيًا ، فابحث عن التداولات في الجانب القصير.
    استراتيجيات MACD الأربعة المذكورة أعلاه ليست كشفًا تمامًا. هذه الاستراتيجيات معروفة جيدًا ويمكن العثور عليها في عدد لا يحصى من المواقع أو الكتب. ومع ذلك ، فإن معظم مواقع الويب / الكتب تسلط الضوء فقط على الحالات التي يعمل فيها MACD ولا تنظر في الحالات التي لا يعمل فيها MACD . هذا هو السبب في أن العديد من المتداولين المبتدئين الذين يستخدمون هذا المؤشر دون نجاح كبير يخدشون رؤوسهم ويتساءلون "لقد قيل لي أن هذا المؤشر يجب أن يعمل بشكل جيد حقًا. لماذا لا يكون أفضل من إرم عملة"؟

    قبل أن ننظر إلى مدى جودة عمل MACD بالضبط (لا توجد إخفاقات شاملة تحت السجادة مثل العديد من المسوقين الماليين الذين يبيعون حلم التداول) ، دعنا نفكر أولاً في سبب عدم نجاح MACD.

    ومن خلال "العمل" ، يجب أن ندرك أنه حتى أفضل المؤشرات لا تعمل بنسبة 100٪ من الوقت. نحن نحاول فقط العثور على مؤشرات تعمل بشكل أفضل من رمي العملة (مثل فرصة عشوائية).


    الشك تجاه MACD

    دعنا نلقي نظرة على كل من استراتيجيات MACD الأربعة الشائعة ونفهم لماذا قد لا تعمل.


    # 1: البيع والشراء على تقاطعات MACD

    في هذه الإستراتيجية ، يتطلع المتداول إلى التحول إلى الاتجاه الهبوطي عندما يضعف الزخم الصعودي في السوق أو يتحول إلى الاتجاه الصعودي عندما يضعف الزخم الهبوطي للسوق.

    لكن هنا تكمن مشكلة خطيرة:
    1. لمجرد ضعف الزخم الصعودي للسوق ، لا يعني ذلك أن الاتجاه الصعودي سينتهي. ربما يكون السوق قد توقف قبل أن يستمر في الاتجاه الصعودي.
    2. فقط لأن الزخم الهبوطي للسوق يضعف ، لا يعني ذلك أن الاتجاه الهبوطي سينتهي. ربما يكون السوق قد توقف قبل أن يستمر في الاتجاه الهبوطي.
    فيما يلي مثال على تقاطع MACD الصعودي الفاشل مع S&P 500 في 2018:

    20200106-135559_failed_bullish_macd.png


    فيما يلي مثال على فشل تقاطع MACD الهبوطي مع S&P 500 في عام 2017:

    20200106-135830_failed_bearish_macd.png



    # 2: ابحث عن تباعد MACD الصعودي / الهابط للمساعدة في توقع القمم / القيعان في السوق

    يستخدم المتداولون أحيانًا اختلافات MACD للمساعدة في التنبؤ بالقمم والقيعان في السوق. لكن المشكلة في أي استراتيجية تعتمد على "الاختلافات" هي أن مفهوم "الاختلاف" يصعب تحديده كمياً. تميل العين البشرية لرؤية ما تريد رؤيته على الرسم البياني. لذلك إذا كان المتداول يميل بالفعل إلى الاتجاه الصعودي ، فيمكنه دائمًا اكتشاف "تباعد MACD الصعودي" لتبرير موقفه الصعودي. إذا كان يميل بالفعل إلى الاتجاه الهبوطي ، فيمكنه دائمًا اكتشاف "تباعد MACD الهابط" لتبرير موقفه الهبوطي.

    علاوة على ذلك ، فإن العديد من الاختلافات ليست قادرة على توقع قمم السوق أو قيعانها.

    في ما يلي مثال على تباعد هبوطي فاشل مع S&P 500 في عام 2017:

    20200106-140259_failed_divergence.png


    الاختلافات الهبوطية أكثر عرضة للفشل من الاختلافات الصعودية ، خاصة بالنسبة لسوق الأسهم الأمريكية.


    # 3: قراءات متطرفة لمدرج تكراري MACD

    سوف يتحول التجار الذين يستخدمون هذه الإستراتيجية إلى الاتجاه الصعودي عندما يكون الرسم البياني للـ MACD منخفضًا للغاية ويتحول إلى الاتجاه الهبوطي عندما يكون الرسم البياني لـ MACD مرتفعًا للغاية. يمكن أن يكون هذا مشكلة بسبب:

    المشكلة رقم 1: يمكن أن تصبح "المتطرفة" أكثر تطرفًا. فقط لأن الرسم البياني للماكد مرتفع جدًا ، فهذا لا يعني أن السوق لا يمكنه الاستمرار في الارتفاع ودفع الرسم البياني للماكد للأعلى. فقط لأن الرسم البياني للـ MACD منخفض جدًا ، فهذا لا يعني أن السوق لا يمكنه الاستمرار في الانخفاض ودفع الرسم البياني لـ MACD إلى الأسفل.

    20200106-141320_extreme_can_become_more_extreme.png


    المشكلة رقم 2: يعتمد الرسم البياني لـ MACD على الأرقام الاسمية. مما يعني أنه على مدى فترة طويلة من الزمن ، سترتفع القمم وتنخفض القيعان. لذلك لإجراء مقارنات طويلة المدى جديرة بالاهتمام ، يجب عليك تقسيم الرسم البياني للماكد على قيمة السوق للحصول على مقارنة من التفاح إلى التفاح عبر التاريخ.

    20200106-141204_macd_swings.png


    # 4: استخدم MACD كمرشح للاتجاه لمساعدتك في تحديد التداولات

    استراتيجية MACD هذه لديها أقل قدر من الشك تجاهها ، لأن البيانات تثبت بسهولة أن هذا يعمل.

    الشك الوحيد هنا هو أنه لا يوجد شيء مميز حول MACD من حيث مدى فائدته كمرشح للاتجاه. بعبارة أخرى ، هل MACD أفضل حقًا من المتوسط المتحرك البسيط لإبقائك في الجانب الأيمن من السوق؟ بعد كل شيء ، إذا كنت تبحث عن صفقات صعودية عندما كان السوق أعلى من 200 DMA وتداولات هبوطية عندما كان السوق أقل من 200 DMA ، فربما لا تكون النتائج أسوأ مما لو كنت تبحث عن صفقات صعودية عندما كان الرسم البياني MACD إيجابيًا وهبوطيًا يتداول عندما كان الرسم البياني لـ MACD سلبيًا.

    الآن بعد أن نظرنا في المشاكل المحتملة مع استراتيجيات تداول MACD المختلفة ، دعنا نرى بالضبط كيف يعمل MACD بشكل جيد. تذكر: ركز على البيانات والحقائق ، وتنسى ما أخبرك به خبراء التداول أو الكتب في الماضي. وظيفتهم هي بيع "السر" لك عن طريق إقناعك بمدى ذكاء تكتيكاتهم. وظيفتك كمتداول هي أن تظل موضوعيًا قدر الإمكان.


    ما مدى جودة عمل MACD بالفعل عند التداول؟

    نظرنا في 4 استراتيجيات تداول MACD:
    1. قم بالبيع والشراء على تقاطع MACD.
    2. ابحث عن اختلافات MACD.
    3. استخدم قراءات MACD المتطرفة لتوقع قمم وقيعان السوق.
    4. استخدم MACD كمرشح للاتجاه عند البحث عن التداولات.
    سوف نتجاهل الإستراتيجية الثانية (ابحث عن اختلافات MACD) لأنه من الصعب للغاية أن تكون موضوعيًا بشأن ماهية "الاختلاف". لا يوجد متداولان يحدقان في نفس الرسم البياني سوف يرصدون نفس الاختلافات. سنتجاهل أيضًا الإستراتيجية الرابعة (استخدم MACD كمرشح للاتجاه) نظرًا لأنها ليست استراتيجية تداول كاملة من تلقاء نفسها (تحتاج إلى دمجها مع مؤشرات أخرى). سنختبر الاستراتيجيتين التاليتين في 3 أسواق: S&P 500 ، والذهب ، ومؤشر الدولار الأمريكي
    1. قم بالبيع والشراء على تقاطع MACD.
    2. استخدم قراءات MACD المتطرفة لتوقع قمم وقيعان السوق.
    * يمكنك اختبار استراتيجيات MACD هذه في أي سوق تريده. ولكن من أجل الحفاظ على هذا المنشور موجزًا ، سنلتزم بهذه الأسواق الثلاثة.

    * لا يتداول معظم متداولي الفوركس في مؤشر الدولار الأمريكي - فهم يتداولون أزواج فوركس محددة. لكن مؤشر الدولار الأمريكي يرتبط بالعديد من أزواج العملات ، لذلك إذا كنت متداولًا في فوركس ، فيرجى استخدام البيانات التالية لأغراض العرض التوضيحي فقط.

    * جميع الاستراتيجيات هنا تستخدم MACD اليومي (ليس MACD للساعة أو الأسبوعي أو الشهري)

 

justice

Active Member
https://sentimentrader.com/blog/ultimate-guide-to-macd/
الدليل الشامل لـ MACD
  • ما هو MACD وكيف يتم حسابه
  • كيف يستخدم المتداولون هذا المؤشر
  • الشك تجاه MACD
  • ما مدى فائدة هذا المؤشر؟ دعونا نلقي نظرة على البيانات والحقائق بدلاً من أن نأمل ونصلي أن هذا المؤشر "يعمل".
  • ما هي أفضل إعدادات MACD للأسواق المختلفة والأطر الزمنية المختلفة؟ ها هي البيانات والإثبات.

    المنشور مقدمة من TradingView .

    في الأساس ، يوضح لك خط MACD مدى قوة الاتجاه الصعودي أو الهبوطي قصير المدى للسوق. كلما كان الاتجاه أقوى ، كلما ابتعد 12 ema في السوق عن 26 ema. باستخدام نفس المثال:

    20200105-143259_explanation.png


    وفي الوقت نفسه ، فإن خط الإشارة هو مجرد متوسط متجانس لخط MACD ، والرسم البياني لـ MACD هو مجرد الفرق بين الاثنين.
    1. كلما ارتفع الرسم البياني للـ MACD ، زاد ارتفاع خط MACD فوق خط الإشارة. هذا يعني أن الزخم الصعودي للسوق قوي للغاية.
    2. كلما انخفض الرسم البياني للـ MACD ، زاد خط MACD تحت خط الإشارة. هذا يعني أن الزخم الهبوطي للسوق قوي للغاية.

    كيف يستخدم التجار MACD

    هناك 4 طرق رئيسية لاستخدام MACD عند التداول. سأشرح كل طريقة في هذا المنشور ، وألقي نظرة على الحالات التي تعمل فيها (أو لا تعمل) ، ثم أريكم بالبيانات بالضبط كيف تعمل كل طريقة تداول عندما تضيف النجاحات والفشل في الأسواق المختلفة. استراتيجيات MACD الأربعة هي:
    1. قم بالبيع والشراء على تقاطع MACD. هذه هي استراتيجية تتبع الاتجاه.
    2. ابحث عن اختلافات MACD ، والتي * نأمل * تساعد في التنبؤ بنقاط التحول في السوق.
    3. ابحث عن قراءات MACD المتطرفة مع توقع انعكاس السوق
    4. استخدم MACD كمرشح للاتجاه عند البحث عن التداولات
    فيما يلي الاستراتيجيات الأربع بالتفصيل:


    # 1: البيع والشراء على تقاطعات MACD

    ربما تكون هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا لاستخدام MACD:
    1. قم بالشراء عندما يعبر خط MACD فوق خط الإشارة (بمعنى آخر ، قم بالشراء عندما يرتفع الرسم البياني لـ MACD فوق الصفر ويتحول إلى موجب).
    2. قم بالبيع عندما يعبر خط MACD أسفل خط الإشارة (بمعنى آخر ، قم بالبيع عندما ينخفض الرسم البياني لـ MACD إلى ما دون الصفر ويتحول إلى سلبي).
    المنطق الكامن وراء استراتيجية التداول هذه هو أن الأسواق تميل إلى "التدحرج" في العديد من قمم السوق أو "التدحرج" عند بعض قاع السوق. نتيجة لذلك ، غالبًا ما تتميز قمم السوق بضعف الزخم. نظرًا لأن وظيفة MACD هي إخطار المتداولين بضعف الزخم ، فقد يكون مفيدًا للتنبؤ بالقمم والقيعان في السوق.

    فيما يلي مثال على تداول صعودي باستخدام تقاطعات MACD:

    20200105-164953_macd_histogram_trade_example_1.png


    إليك مثال على تداول هبوطي باستخدام تقاطعات MACD:

    20200105-165143_macd_example_2.png




    # 2: ابحث عن اختلافات MACD للمساعدة في التنبؤ بنقاط التحول

    يستخدم العديد من المتداولين وكتب التحليل الفني اختلافات MACD للمساعدة في التنبؤ بنقاط التحول في السوق. تحدث الاختلافات عندما:
    1. يستمر السوق في الارتفاع ، لكن خط MACD لا يصنع ارتفاعات أعلى. يشير هذا إلى أنه بينما لا يزال السوق يرتفع ، فإن وتيرة ارتفاعه تتباطأ ، مما يعني أن الارتفاع قد يفقد قوته. ربما ينعكس السوق قريبًا إلى أسفل.
    2. يستمر السوق في الانخفاض ، لكن خط MACD لا يصنع قيعان أدنى. تشير هذه المؤشرات إلى أنه بينما لا يزال السوق يتعثر ، فإن وتيرة انخفاضه تتباطأ ، مما يعني أن الانخفاض قد يفقد قوته. ربما ينعكس السوق صعودًا قريبًا.
    فيما يلي مثال على اختلاف MACD الهابط باستخدام S&P 500 في عام 2019:

    20200105-170138_macd_divergence_trade.png


    فيما يلي مثال على انحراف MACD الصعودي باستخدام EUR / USD في عام 2016:

    20200105-170541_macd_bullish_divergence.png



    # 3: يمكن أن تتنبأ قراءات الرسم البياني الشديدة لمؤشر MACD بانعكاسات السوق

    كما هو الحال مع العديد من مؤشرات الزخم ، يمكن استخدام القراءات المتطرفة للتنبؤ بانعكاسات السوق وإنشاء تداولات ذات عائد متوسط. باستخدام هذه الاستراتيجية:
    1. عندما يكون الرسم البياني للماكد مرتفعًا للغاية (مما يعني أن الزخم الصعودي للسوق قوي للغاية) ، يجب أن يتطلع التجار إلى التحول إلى الاتجاه الهبوطي في السوق.
    2. عندما يكون الرسم البياني للماكد منخفضًا للغاية (مما يعني أن الزخم الهبوطي للسوق قوي للغاية) ، يجب على المتداولين أن يتطلعوا إلى الاتجاه الصعودي في السوق.
    في ما يلي مثال على استخدام قراءات عالية للغاية لمدرج تكراري MACD لتحويل الذهب إلى الاتجاه الهبوطي في 2015:

    20200105-171607_gold_macd_histogram_reversal.png


    إليك مثال على استخدام قراءات منخفضة للغاية لمدرج تكراري MACD للتحول إلى الاتجاه الصعودي لمؤشر S&P 500 في عام 2019:

    20200105-171813_crash_example.png



    # 4: استخدم MACD كمرشح للاتجاه لمساعدتك في تحديد التداولات

    من الأفضل عمومًا أن تتداول في جانب السوق. هذا يعني أنه يجب عليك البحث عن صفقات صعودية عندما يتجه السوق "صعودًا" والبحث عن صفقات هبوطية عندما يتجه السوق "هبوطيًا". تبدو منطقية ، أليس كذلك؟ ولكن كيف نعرف ما يمكن اعتباره "اتجاه صعودي" أو "هبوطي"؟

    أدخل MACD.

    يمكننا استخدام مرشح اتجاه MACD لمساعدتنا في تحديد الاتجاه الذي يتجه فيه السوق وما الذي يجب البحث عنه. إليك الطريقة:
    1. حدد الإطار الزمني الذي تبحث فيه عن الصفقات. يمكن أن يكون هذا كل ساعة أو يوميًا أو أسبوعيًا ، إلخ.
    2. قم بتطبيق MACD على إطار زمني أعلى. هذا يعني أنك إذا كنت تنظر إلى الرسم البياني اليومي لأفكار التداول ، فقم بإلقاء نظرة على الرسم البياني للماكد للسوق على الرسم البياني الأسبوعي.
    3. إذا كان الرسم البياني للـ MACD موجبًا ، فابحث عن التداولات على جانب الشراء.
    4. إذا كان الرسم البياني للـ MACD سلبيًا ، فابحث عن التداولات في الجانب القصير.
    استراتيجيات MACD الأربعة المذكورة أعلاه ليست كشفًا تمامًا. هذه الاستراتيجيات معروفة جيدًا ويمكن العثور عليها في عدد لا يحصى من المواقع أو الكتب. ومع ذلك ، فإن معظم مواقع الويب / الكتب تسلط الضوء فقط على الحالات التي يعمل فيها MACD ولا تنظر في الحالات التي لا يعمل فيها MACD . هذا هو السبب في أن العديد من المتداولين المبتدئين الذين يستخدمون هذا المؤشر دون نجاح كبير يخدشون رؤوسهم ويتساءلون "لقد قيل لي أن هذا المؤشر يجب أن يعمل بشكل جيد حقًا. لماذا لا يكون أفضل من إرم عملة"؟

    قبل أن ننظر إلى مدى جودة عمل MACD بالضبط (لا توجد إخفاقات شاملة تحت السجادة مثل العديد من المسوقين الماليين الذين يبيعون حلم التداول) ، دعنا نفكر أولاً في سبب عدم نجاح MACD.

    ومن خلال "العمل" ، يجب أن ندرك أنه حتى أفضل المؤشرات لا تعمل بنسبة 100٪ من الوقت. نحن نحاول فقط العثور على مؤشرات تعمل بشكل أفضل من رمي العملة (مثل فرصة عشوائية).


    الشك تجاه MACD

    دعنا نلقي نظرة على كل من استراتيجيات MACD الأربعة الشائعة ونفهم لماذا قد لا تعمل.


    # 1: البيع والشراء على تقاطعات MACD

    في هذه الإستراتيجية ، يتطلع المتداول إلى التحول إلى الاتجاه الهبوطي عندما يضعف الزخم الصعودي في السوق أو يتحول إلى الاتجاه الصعودي عندما يضعف الزخم الهبوطي للسوق.

    لكن هنا تكمن مشكلة خطيرة:
    1. لمجرد ضعف الزخم الصعودي للسوق ، لا يعني ذلك أن الاتجاه الصعودي سينتهي. ربما يكون السوق قد توقف قبل أن يستمر في الاتجاه الصعودي.
    2. فقط لأن الزخم الهبوطي للسوق يضعف ، لا يعني ذلك أن الاتجاه الهبوطي سينتهي. ربما يكون السوق قد توقف قبل أن يستمر في الاتجاه الهبوطي.
    فيما يلي مثال على تقاطع MACD الصعودي الفاشل مع S&P 500 في 2018:

    20200106-135559_failed_bullish_macd.png


    فيما يلي مثال على فشل تقاطع MACD الهبوطي مع S&P 500 في عام 2017:

    20200106-135830_failed_bearish_macd.png



    # 2: ابحث عن تباعد MACD الصعودي / الهابط للمساعدة في توقع القمم / القيعان في السوق

    يستخدم المتداولون أحيانًا اختلافات MACD للمساعدة في التنبؤ بالقمم والقيعان في السوق. لكن المشكلة في أي استراتيجية تعتمد على "الاختلافات" هي أن مفهوم "الاختلاف" يصعب تحديده كمياً. تميل العين البشرية لرؤية ما تريد رؤيته على الرسم البياني. لذلك إذا كان المتداول يميل بالفعل إلى الاتجاه الصعودي ، فيمكنه دائمًا اكتشاف "تباعد MACD الصعودي" لتبرير موقفه الصعودي. إذا كان يميل بالفعل إلى الاتجاه الهبوطي ، فيمكنه دائمًا اكتشاف "تباعد MACD الهابط" لتبرير موقفه الهبوطي.

    علاوة على ذلك ، فإن العديد من الاختلافات ليست قادرة على توقع قمم السوق أو قيعانها.

    في ما يلي مثال على تباعد هبوطي فاشل مع S&P 500 في عام 2017:

    20200106-140259_failed_divergence.png


    الاختلافات الهبوطية أكثر عرضة للفشل من الاختلافات الصعودية ، خاصة بالنسبة لسوق الأسهم الأمريكية.


    # 3: قراءات متطرفة لمدرج تكراري MACD

    سوف يتحول التجار الذين يستخدمون هذه الإستراتيجية إلى الاتجاه الصعودي عندما يكون الرسم البياني للـ MACD منخفضًا للغاية ويتحول إلى الاتجاه الهبوطي عندما يكون الرسم البياني لـ MACD مرتفعًا للغاية. يمكن أن يكون هذا مشكلة بسبب:

    المشكلة رقم 1: يمكن أن تصبح "المتطرفة" أكثر تطرفًا. فقط لأن الرسم البياني للماكد مرتفع جدًا ، فهذا لا يعني أن السوق لا يمكنه الاستمرار في الارتفاع ودفع الرسم البياني للماكد للأعلى. فقط لأن الرسم البياني للـ MACD منخفض جدًا ، فهذا لا يعني أن السوق لا يمكنه الاستمرار في الانخفاض ودفع الرسم البياني لـ MACD إلى الأسفل.

    20200106-141320_extreme_can_become_more_extreme.png


    المشكلة رقم 2: يعتمد الرسم البياني لـ MACD على الأرقام الاسمية. مما يعني أنه على مدى فترة طويلة من الزمن ، سترتفع القمم وتنخفض القيعان. لذلك لإجراء مقارنات طويلة المدى جديرة بالاهتمام ، يجب عليك تقسيم الرسم البياني للماكد على قيمة السوق للحصول على مقارنة من التفاح إلى التفاح عبر التاريخ.

    20200106-141204_macd_swings.png


    # 4: استخدم MACD كمرشح للاتجاه لمساعدتك في تحديد التداولات

    استراتيجية MACD هذه لديها أقل قدر من الشك تجاهها ، لأن البيانات تثبت بسهولة أن هذا يعمل.

    الشك الوحيد هنا هو أنه لا يوجد شيء مميز حول MACD من حيث مدى فائدته كمرشح للاتجاه. بعبارة أخرى ، هل MACD أفضل حقًا من المتوسط المتحرك البسيط لإبقائك في الجانب الأيمن من السوق؟ بعد كل شيء ، إذا كنت تبحث عن صفقات صعودية عندما كان السوق أعلى من 200 DMA وتداولات هبوطية عندما كان السوق أقل من 200 DMA ، فربما لا تكون النتائج أسوأ مما لو كنت تبحث عن صفقات صعودية عندما كان الرسم البياني MACD إيجابيًا وهبوطيًا يتداول عندما كان الرسم البياني لـ MACD سلبيًا.

    الآن بعد أن نظرنا في المشاكل المحتملة مع استراتيجيات تداول MACD المختلفة ، دعنا نرى بالضبط كيف يعمل MACD بشكل جيد. تذكر: ركز على البيانات والحقائق ، وتنسى ما أخبرك به خبراء التداول أو الكتب في الماضي. وظيفتهم هي بيع "السر" لك عن طريق إقناعك بمدى ذكاء تكتيكاتهم. وظيفتك كمتداول هي أن تظل موضوعيًا قدر الإمكان.


    ما مدى جودة عمل MACD بالفعل عند التداول؟

    نظرنا في 4 استراتيجيات تداول MACD:
    1. قم بالبيع والشراء على تقاطع MACD.
    2. ابحث عن اختلافات MACD.
    3. استخدم قراءات MACD المتطرفة لتوقع قمم وقيعان السوق.
    4. استخدم MACD كمرشح للاتجاه عند البحث عن التداولات.
    سوف نتجاهل الإستراتيجية الثانية (ابحث عن اختلافات MACD) لأنه من الصعب للغاية أن تكون موضوعيًا بشأن ماهية "الاختلاف". لا يوجد متداولان يحدقان في نفس الرسم البياني سوف يرصدون نفس الاختلافات. سنتجاهل أيضًا الإستراتيجية الرابعة (استخدم MACD كمرشح للاتجاه) نظرًا لأنها ليست استراتيجية تداول كاملة من تلقاء نفسها (تحتاج إلى دمجها مع مؤشرات أخرى). سنختبر الاستراتيجيتين التاليتين في 3 أسواق: S&P 500 ، والذهب ، ومؤشر الدولار الأمريكي
    1. قم بالبيع والشراء على تقاطع MACD.
    2. استخدم قراءات MACD المتطرفة لتوقع قمم وقيعان السوق.
    * يمكنك اختبار استراتيجيات MACD هذه في أي سوق تريده. ولكن من أجل الحفاظ على هذا المنشور موجزًا ، سنلتزم بهذه الأسواق الثلاثة.

    * لا يتداول معظم متداولي الفوركس في مؤشر الدولار الأمريكي - فهم يتداولون أزواج فوركس محددة. لكن مؤشر الدولار الأمريكي يرتبط بالعديد من أزواج العملات ، لذلك إذا كنت متداولًا في فوركس ، فيرجى استخدام البيانات التالية لأغراض العرض التوضيحي فقط.

    * جميع الاستراتيجيات هنا تستخدم MACD اليومي (ليس MACD للساعة أو الأسبوعي أو الشهري)

 
أعلى