ماكد ينا خير الا من وراء ... الماكد ... MACD

justice

Active Member
macd-indicator.png

https://www.theoptionsguide.com/macd-indicator.aspx

-
 

justice

Active Member
كيفية استخدام مؤشر MACD في عام 2020قراءة 15 دقيقة


بدون شك ، يعد MACD أحد أكثر المؤشرات الفنية شيوعًا .

ولكن ماذا لو لم تكن لديك فكرة عن كيفية عملها؟

قمنا بتجميع هذا الدليل لمساعدتك على فهم كيفية استخدام مؤشر MACD لتداول الفوركس.

سنغطي الموضوعات التالية:

  1. ما هو MACD؟
  2. من أنشأ MACD؟
  3. صيغة مؤشر MACD
  4. كيفية تداول عمليات الانتقال باستخدام MACD
  5. كيفية تداول الاختلافات مع MACD
  6. إعدادات مؤشر MACD مختلفة
  7. كيفية استخدام MACD في استراتيجية التداول الخاصة بك
  8. ما مدى موثوقية استخدام MACD؟
Signalert في عام 1973 ، وهي شركة استشارية استثمارية مسجلة تركز على الحفاظ على رأس المال ، وتوليد الدخل ، ونمو الأصول على المدى الطويل.

لديه أكثر من خمسة عشر كتابًا حول استراتيجيات الاستثمار المختلفة ، مثل أنظمة تداول سوق الأوراق المالية ، واستثمار الفرص ، وأنظمة السوق الرابحة . علاوة على ذلك ، ظهرت مقالاته في منشورات مثل Smart Money و Money magazine و Barron’s و Stocks and Commodities .

حساب الموفينج افيرج الأسي لأنه أكثر صعوبة ، وهذه المقالة عن الماكد.

ما تحتاج إلى معرفته هو ، تمامًا مثل العديد من المتداولين على المدى القصير ، تستخدم صيغة مؤشر MACD أيضًا متوسطات متحركة أسية.

هذه صورة من مربع المؤشر مرة أخرى ، ولكن هذه المرة ، يتم تسمية أسماء المكونات المرئية:

MACD-elements.png

عادة ، عندما يتحدث المتداولون عن معادلة MACD ، فإنهم يفكرون في صيغة خط MACD:

macd-formula.png

كما ترى ، هذا هو الفرق بين المتوسط المتحرك الأسي المكون من 12 فترة والمتوسط المتحرك لـ26 فترة. قد تلاحظ أن المتوسطين المتحركين الأسي لا يظهران في المؤشر ؛ بدلاً من ذلك ، يتم تقديمها كمعلمات عند تطبيق MACD على الرسم البياني الخاص بك.

macd-settings.png

يتقلب خط MACD أعلى وأسفل مستوى الصفر حيث تتقارب EMAs غير المرئية وتتقاطع وتتباعد.

الخط الآخر الذي يظهر بجانب خط MACD هو خط الإشارة.

إنه ببساطة المتوسط المتحرك الأسي لـ9 فترات مبني على قيمة خط MACD. لأسباب واضحة ، سيكون خط الإشارة أبطأ دائمًا ، وبالتالي فإن خط MACD سيتجاوزه من حين لآخر. سنتحدث عن إشارات التقاطع أدناه قليلاً.

غالبًا ما يتم عرض المؤشر مع رسم بياني ، والذي يمثل المسافة بين MACD وخط إشارته. عند حدوث تقاطع ، يختفي الرسم البياني مؤقتًا ، حيث لا يوجد فرق بين الخطوط في وقت التقاطع.

أنماط الشموع اليابانية .

إعدادات مؤشر MACD مختلفة
بمجرد تحديد MACD من قائمة المؤشر ، يتم إعطاء قيم 12 و 26 و 9 كإعداد للمعامل الافتراضي. في معظم الحالات ، ستكون على ما يرام مع ذلك. ومع ذلك ، يمكن أن يحدث أيضًا أنك تريد التجربة قليلاً.

experiment.jpg

بناءً على احتياجاتك ، يمكنك الخروج بمعايير مختلفة.

على سبيل المثال ، إذا كنت متداولًا يوميًا ، فقد ترغب في زيادة استجابة المؤشر من أجل جعله أكثر ملاءمة للتداول على المدى القصير. في هذه الحالة ، يمكن أن يعمل إعداد MACD المكون من 3-10-16 أو 5-34-1.

على الجانب الآخر ، إذا كنت ترغب في مراقبة الاتجاهات طويلة المدى ، يمكنك تجربة إعدادات مثل 24 أو 52 أو 18 أو أكبر.

ضع في اعتبارك أنه كما هو الحال بالنسبة لجميع المؤشرات الأخرى ، فإن فعالية MACD تعتمد على كيفية دمجها في إستراتيجية التداول الخاصة بك.

puzzle.jpg

النهائي حول المؤشرات الفنية ، فأنت تعلم أن جميع المؤشرات متأخرة إلى حد ما.)

الآن ، هذا لا يعني أنه سيكون خطأ.

قد تكون المؤشرات التي تستند إلى نوع من متوسط السعر أقل فائدة في العثور على نقاط الدخول ، ولكن في نفس الوقت ، يمكن أن تكون مفيدة للغاية في التحقق من صحة الاتجاهات.

trend-confirmation.jpg

مع ذلك ، في معظم الحالات ، لا تريد استخدام MACD كمؤشر مستقل ولكن كأداة تكميلية يمكن لإشاراتها أن تجعل من السهل عليك أن تكون في الجانب الأيمن من السوق.

لنأخذ مثالا.

سوف نعتمد على مفهوم تحليل الأطر الزمنية المتعددة . بالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن هذا من قبل ، إنها نظرية بسيطة تتضمن تحليل ليس فقط إطارًا زمنيًا واحدًا ولكن عادةً ثلاثة أطر زمنية مرتبطة.

ويشار إلى هذه على المدى الطويل والمتوسط والقصير الأجل. بالنسبة إلى المثيل ، يمكن أن تعمل H1 أو H4 أو D1 أو M1 أو M5 أو M30.

الفكرة بسيطة.

عادة ما يكون للأطر الزمنية المختلفة اتجاهات مختلفة. ليس من المنطقي تحليل جميع الأطر الزمنية ، ولكن طالما أنها ذات صلة ، فسيكون من الخطأ تجاهل الصورة الأكبر.

multiple-timeframe-analysis.jpg

يتم استخدام TF طويل الأجل لتحديد أقوى مناطق الدعم والمقاومة والاتجاه العام. قد ترغب في تطبيق MACD على هذا الرسم البياني.

يعد TF متوسط الأجل جيدًا لتحديد التحركات الأصغر داخل الاتجاه الأوسع ومناطق الدعم والمقاومة على المدى المتوسط. من الممكن أيضًا تطبيق المؤشر على هذا الرسم البياني.


في كلتا الحالتين ، يمكنك البحث عن عمليات الإعداد على TF قصير الأجل في اتجاه الاتجاه طويل الأجل. من خلال القيام بذلك ، ستجد نسبة مخاطرة مذهلة للمكافأة وتداولات ذات احتمالية أعلى.

ما مدى موثوقية استخدام MACD؟
قد يبدو الأمر وكأنه سؤال بسيط ، ولكن يكاد يكون من المستحيل إعطاء إجابة دقيقة. بشكل عام ، نظرًا لأن المؤشر مصمم للتداول طويل الأجل ، فإنه يعمل بشكل أفضل عند تطبيقه على الرسوم البيانية اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية.

نظرًا لأننا نتحدث عن مؤشر تتبع الاتجاه ، يجب ألا تعتمد على إشاراته خلال النطاقات والمواقف التي لا يوجد فيها اتجاه. يتم إنتاج معظم الإشارات الخاطئة عندما تتأرجح الأسعار بشكل كبير صعودًا وهبوطًا دون الدخول في اتجاه واضح.

MACD-false-signals.png

يرجى ملاحظة أنه نظرًا لعدم قدرة أي مؤشر على التنبؤ بالمستقبل على وجه اليقين ، فسوف تتكبد دائمًا صفقات خاسرة عند استخدام MACD. باستخدام أدوات متعددة في وقت واحد ، يمكنك إمالة الاحتمالات لصالحك وكسب المال على المدى الطويل.

التعليمات العامة
ما هو MACD؟
MACD هو مؤشر فوركس شائع يمكنك استخدامه لتداول الاتجاهات. المصطلح هو اختصار لمتوسط متحرك التقارب / الاختلاف.

كيف يعمل MACD؟
وهي تتكون من متوسطات متحركة مختلفة ذات مقياس زمني. تولد المتوسطات المختلفة إشارات التداول لأنها تتقارب وتتقاطع وتتباعد.

ما هو أفضل إعداد MACD للتداول اليومي؟
إذا كنت متداولًا يوميًا ، فقد ترغب في زيادة استجابة المؤشر لجعله أكثر ملاءمة للتداول على المدى القصير. في هذه الحالة ، يمكن أن يعمل إعداد MACD المكون من 3-10-16 أو 5-34-1.

ما مدى جودة مؤشر MACD؟
يعد MACD مؤشرًا رائعًا ، ولكنه مبني على الكثير من البيانات القديمة وسوف يتتبع دائمًا حركة السعر الحالية. إنه مفيد أكثر في التحقق من صحة الاتجاهات بدلاً من العثور على نقاط الدخو


https://forexspringboard.com/macd-guide/
 
أعلى