الشارت علمني .............

الموضوع في 'و للأسهم و التجاره و الإقتصاد ..في الصدارة مكان' بواسطة justice, بتاريخ ‏6 ابريل 2017.

  1. الغيص

    الغيص Active Member إداري





    اذا .. ظهرت شمعة الرجل المشنوق في إقفال اليوم


    هذا رأيي الذي ابديته اليوم .............​


    (((( ... شمعة الاقفال في هذه الحالة راح تكون شمعة الرجل المشنوق و تشير الى انعكاس الاتجاه ...
    و لكن
    لا اتصور ان صانع السوق يريد ان يصل للمتداولين هذا المفهوم .. بل يريد أن ينشر اجواء التفاؤل حتى يحقق خططه و مصالحه .. فأتوقع أنه يسعى الى اقفال معين لا ينتج عنه تشكل هذه الشمعة البقيضة ..))))

    ... طلع آنا اللي ماودي أنها تطلع و حطيتها براس صانع السوق ...و أثر الشمعة بغيضة عندي مو عنده

    بو سعود ينصح يقول : ... لا عاطفة في البورصة ..

    إنزين ليش بغيضة يمكن آنا ما فهمت دورها عدل ..
    و بعدين مو اهي اللي توجه التداول .. اهي مرآة ,,تعكسه .. ولا ليش أنها طوفة هبيطة

    تعال يمكن ما تعتبر شمعة الرجل المشنوق الا في الاتجاه الصاعد اللي يستغرق شهور ..مو 4 ايام .. و بعدين الشمعة كعاكسة للمعلومات مؤكدة 100% .. أما في و ظيفة التنبؤ فمصداقيتها تكون نسبية ..
    لا يكون رديت للعاطفة upload_2019-11-30_9-55-20.gif


    [​IMG]
     
  2. justice

    justice Active Member



    19 سبتمبر 2016
    #2,948


    اذا .. ظهرت شمعة الرجل المشنوق في إقفال اليوم



    هذا رأيي الذي ابديته اليوم .............


    (((( ... شمعة الاقفال في هذه الحالة راح تكون شمعة الرجل المشنوق و تشير الى انعكاس الاتجاه ...
    و لكن
    لا اتصور ان صانع السوق يريد ان يصل للمتداولين هذا المفهوم .. بل يريد أن ينشر اجواء التفاؤل حتى يحقق خططه و مصالحه .. فأتوقع أنه يسعى الى اقفال معين لا ينتج عنه تشكل هذه الشمعة البقيضة ..))))

    ... طلع آنا اللي ماودي أنها تطلع و حطيتها براس صانع السوق ...و أثر الشمعة بغيضة عندي مو عنده

    بو سعود ينصح يقول : ... لا عاطفة في البورصة ..

    إنزين ليش بغيضة يمكن آنا ما فهمت دورها عدل ..
    و بعدين مو اهي اللي توجه التداول .. اهي مرآة ,,تعكسه .. ولا ليش أنها طوفة هبيطة

    تعال يمكن ما تعتبر شمعة الرجل المشنوق الا في الاتجاه الصاعد اللي يستغرق شهور ..مو 4 ايام .. و بعدين الشمعة كعاكسة للمعلومات مؤكدة 100% .. أما في و ظيفة التنبؤ فمصداقيتها تكون نسبية ..
    لا يكون رديت للعاطفة upload_2019-11-30_10-51-19.gif


    [​IMG]

    www.hawamer.com251 × 278
     
  3. justice

    justice Active Member

    20 سبتمبر 2016
    #2,957

    صباح الخير


    [​IMG]






    دعم ....5423....5419..5416....


    مقاومة ..5431 .. 5445 .. 5458



    ===============

    20 سبتمبر 2016
    #2,958

    الطبانة المعدات

    أنا عندي أمل ..اليوم أو غدا ينشط بعد الكسل




    [​IMG]




    -----------------------







    20 سبتمبر 2016
    #2,963

    من أنماط التداول نتعلم و نتعظ
    =============


    **استغلال المؤشر في تحقيق اهداف محددة

    في الساعة 11،45 من جلسة امس فجأة تم رفع المؤشر 13،5 نقطة من 5415 الى 5428،6...و نزل بعدها قليلا ثم ارتفع كالعادة في وقت الاقفال الى 5430... و اليوم نزل 12 ففقد ماكسبه من نقاط يوم امس

    يعني من رفع السوق امس كان له هدف بيع اسهمه .. و من تداول اليوم يتبين ان صناع اسهم رمال و المدن و الانماء هم الاكثر نشاطا في اول ساعة ..

    يعني ترفيع المؤشر كان له هدف و تنفذ و عاد المؤشر يسير الآن في نطاق جلسة امس قبل الرفع

    في ظل قلة السيولة و غياب الادارة المهنية الخبيرة للبورصة .. يكون المجال مفتوحا للتلاعب بالمؤشر ..علما بأن معلومات من يستفيد من هذا التلاعب متوفرة بدقة بالإسم و الوقت و الكمية و لحظة بلحظة ..ومن خلال رسوم بيانية ..بل و حتى سجل بتاريخ المستفيدن





    ** مسلك الشركات الشرعية

    مثلما هناك مبدأ أن لا عواطف في السوق ... أيضا لا شرع في السوق .. أحد أمثلة ذلك ان شركة الخليجي تغيب عن التداول شهور من اجل ماذا ؟....فقط من اجل تحديد موعد ...

    تحديد موعد جمعية عمومية لإقرار ميزانية مضى على اقفالها .9 شهور ..مما حبس اموال مساهميها و حرمهم من تداول اموالهم و استغلال الفرص و دون تحقيق اية ارباح لهم..فهل هذا مسلك يتماشى مع الشرع ؟..فيما هي تابعة لبنك شرعي و تراقب اعمالها لجنة شرعية ...

    علما بأن موضوع الشرعية لم يعد امرا شكليا ...

    فقانون الشركات الجديد تم تضمينه مواد مختصة بموضوع الشرعية و لجان الرقابة و تقاريرها و دورها في الجمعية العمومية مما يخضع ذلك كله لسلطة القضاء و التقاضي .



    -
     
  4. justice

    justice Active Member

    20 سبتمبر 2016
    #2,964

    -

    الدعم

    5406 ..متوسط 100 يوم

    فيبوناتشي... 5401 ...

    و أتوقع أن يرتد بين هذا النطاق


    ==================


    20 سبتمبر 2016
    #2,972

    في نطاق تداول 5 دقائق الساعة 11،50 ...نزل المؤشر الى 5386،4 ..14 نقطة دفعة واحدة


    بعد ذلك استرجع بعض النقاط و لكن بضعف في المسار..ووصل الى 5391


    تحول الدعم 5401 ....الى مقاومة

    يعني رجعنا الى الارتداد السابق 5389




    ===================


    20 سبتمبر 2016
    #2,975

    333gust !!! قال:
    السلام عليكم .....
    الى الان لم ينتهي السوق من الصعود المتوقع ..... والهبوط الحالي 43 نقطة لايعني شي ....
    واختراق الـــ 5436 اصبح اجبارا ... اذا مو اليوم باجر عقبه ....

    عليكم السلام

    بو محمد ..لو تكرمت .. في نسبة محددة من نزول المؤشر تفصل فنيا بين مفهومي جني الارباح و التصحيح


    و العودة الى نقطة الارتداد بعد فترة زمنية مثل ما حدث اليوم هل يعتبر تأكيد لها كدعم قوي ..يؤسس عليها المؤشر لإرتفاع قادم .



    ===========


    20 سبتمبر 2016
    #2,976

    justice قال:
    عليكم السلام

    بو محمد ..لو تكرمت .. في نسبة محددة من نزول المؤشر تفصل فنيا بين مفهومي جني الارباح و التصحيح


    و العودة الى نقطة الارتداد بعد فترة زمنية مثل ما حدث اليوم هل يعتبر تأكيد لها كدعم قوي ..يؤسس عليها المؤشر لإرتفاع قادم .
     
    آخر تعديل: ‏4 ديسمبر 2019
  5. justice

    justice Active Member





    .. تروح يمين تروح شمال .. اهي شمعة الرجل المشنوق ...

    الحقيقة و لوكانت صادمة .. على قولة المثل اتبعك اللي مبكيك ولا تتبع مضحكك..اللي مبكيك عاد [​IMG]..شحقة عاد تصير السالفة مناحة upload_2019-12-3_8-53-46.gif ... اللي يصارحك معقولة [​IMG]

    خلاص يا بوسعود ... لا عاطفة بعد اليوم

    ما اجتمعت العاطفة و اصول تشالرز داو في قلب متداول .. الا و كان وراء ذلك ضياع من فكره الطريق

    بس ياريت يمنعون أفلام الابيض و الاسود ..احمممد ... ناديييية .. ايه اللي بيجري لينا ..و في نهاية الفلم لازم يتزوجون و يعيشون في تبات و نبات ..و لا يسبون المخرج

    خل يمنعونها علشان نقدر نصمل ........

    [​IMG]


    -----------------
    ما جئنا نتداول لكي نشقى
     
  6. justice

    justice Active Member

    بو محمد ..لو تكرمت .. في نسبة محددة من نزول المؤشر تفصل فنيا بين مفهومي جني الارباح و التصحيح


    ------------------

    هلا بو فيصل نعم هي اعادة اختبار وبالتالي تكون تاكيد لمستوى الدعم ...
    اما بالنسبة لما حدث اليوم من هبوط ... انا اقولك بناء على الامواج
    1- لايمكن للمؤشر ان يكسر قاع 5366 حاليا >> والسبب الموجه الصاعده كانت على شكل خماسي ....... الخ
    2- واجبارا يجب ان يخترق قمة الــ 5436 حيث لديه خمس امواج اخرى يصعد بها ..... لكي ينهي النموذج بعدها نعم يستطيع الهبوط والعوده لكسر 5366
    طبعا النموذج متوقع ان يصل الى 5460 تقريبا او اعلى من ذلك ان حب صانع السوق يمد في الموجه ....
    وبالنسبه لموضوع الكسر والاختراق والتاكيد على ذلك ((بالقول اجبارا )) هذا مو كلامي هذا كلام الكتب والنظريات العلميه ...
    التي تقول لايمكن في كلا الاحوال الصعود بخمس موجات دافعه ان يتم التصحيح لها بقاع اقل من قاع الموجه الاساسي ....


    333gust !!!


    ======================


    خبير محنك يا بومحمد ........الله يزيدك من العلم و ينفعك به

    انت تعتد بالكسر اثناء التداول .. يعني تعتمد ذيل الشمعة .. علما أن الاقفال كان 5380

    و حسبة فيبوناتشي ,,تحسبها على ذيل الشمعة ,,؟



    هذه المسألة مسوية ربكة في محتويات التحليل على النت ..و كل ذلك بسبب انها لا تعتمد على الكتب و الدراسات الاجنبية ..مصدرها الاساسي ..

    مع الاسف لا دكاترة الجامعات و لا الباحثين و لا الحكومة تترجم الكتب الاجنبية كما يفعلون في اوربا و امريكا و اليابان

    استخدم ... لابد فنيا بدل من اجبارا

    ================

    و هذ الاستفسار بو محمد

    (( بو محمد ..لو تكرمت .. في نسبة محددة من نزول المؤشر تفصل فنيا بين مفهومي جني الارباح و التصحيح ))


     
  7. justice

    justice Active Member

    20 سبتمبر 2016
    #2,984



    ================


    و هذ الاستفسار بو محمدهلا بالاستاذ بوفيصل .....
    بالنسبه للفايبوناتشي ....
    هو اداة قياس فقط ... يعني مثل المتر تقيس به الاطوال والارتفاعات ,,,,,,, الخ
    وهو موجود ومكتشف قبل التحليل الفني ويستخدم في كل شيئ .... قبل لا يطلع التحليل الكلاسيكي والفني والموجي والهرموني
    ونستفيد منه في التحالييل الفنيه في قياس اطوال الموجات وتحدييد مستوياتها .... بس مع الاسف مو بالدقه ... يعني تقدر تقول تقريبي وهو فعال جدا ...
    وعن كيفية استخدامه :-
    يرسم بين قاع وقمة او قمة وقاع >>> لايعترف بالاغلاق حيث يرسم من ادنى قاع الى اعلى قمة والعكس صحييح ....
    والهدف معرفة مستوياته في الصعود والهبوط وهل كسر مستوى معين مثل 61% او 50% او حتى كسر قاع 100% وهكذا
    ومن خلال هذه المعلومات نستطيع ان نتوقع الاماكن التي ممكن يكون عندها نهاية الهبوط او الصعود >> ليس بالدقه بالملي بل تقريبيه ....
    ====================================================================================
    وهذا مثل على سوقنا اليوم ..... جارت ربع ساعه لتوضيح الفايبوناتشي
    1- راقب الدوائر وكيفية رسم الفيبو من قمه الى قاع فقط
    2- نلاحظ انه كسر مستوى الفايبوناتشي 161% بقوه ولم يعبره واتجه الى مستوى 200% تقريبا وارتد منه
    4- لاحظ وجود فجوه تم اغلاقها اليوم بالمربع الاول .... ويوجد فجوه اخرى تقريبا عند مستوى 261% فايبوناتشي >> على حسب معطيات اخرى لا اتوقع اغلاقها حاليا

    [​IMG]


    333gust !!!
     
  8. justice

    justice Active Member

    24 سبتمبر 2016
    #3,071




    لما خطر ........



    طرق الشموع .. طرقا
    ***

    نطرقها حتى تكون لنا طريقا مطروقا يسهل الوصول الى أهدافنا ...... و لتحقيق ذلك فيجب أن نأخذ بالإعتبار ما يلي : _

    - أن الفلسفه من وراء الشموع و شرح نظام عملها و فوائدها من قبل مصدر نشأتها اليابان غير متوفرة .. و ماهو موجود على النت هو محتوى يعكس طريقة فهم من كتبه .

    - أن الشمعة كبيان تداول ..هي كالمرآة تعكس بيان فعلي حقيقي 100% عن تداول الفترة الزمنية التي تشملها

    - أن الشمعه كوسيلة تنبأ بمسار مستقبلي .. مبنية على الإحتمالات .. و تختلف في قوة مصداقيتها من شمعة لأخرى ..و من نموذج لآخر

    - أنها كانت تستخدم في مضاربات و مزادات بيع الأرز .. و في ذلك ما فيه من مفاهيم كثيرة و منتجة

    - طبقها على الأسهم خبير امريكي

    - أن باب الإستنباط و الإستنتاج و الفهم و التطوير في استخداماتها مفتوح ..

    و
    يا بخت من يقدر [​IMG]



    --
    الشموع تنير درب الحائرين ........
     
  9. justice

    justice Active Member





    [​IMG]


    نتابع .. و نتعلم

    _ كان السوق في حالة تصحيحية من 5516 ..
    كانت فيه معنويات المتداولين هابطة .. فيما كانت معنويات صناعه لاقطة ....

    أقول ..كانت لاقطة كالعادة ما شاء لها الهوى من أسهم أسقطها التصحيح

    _ عند 5366 توقف النزول و عادوا الى داخل نطاق منطقة تجمع الشموع
    كما تبينه آخر شموع التصحيح الهابطة الحمراء بذيل .. التي استرجعت نصف جسمها و أقفلت على 5380

    _ نشروا خبر انتهاء اجراءات الصفقة في جريدة .. صدفة طبعا .. upload_2019-12-6_10-40-9.gif
    فشنوا ... رفعوا معنوياتنا قبل العيد بشموع مزدوجة انعكاسية الى الصعود.. احتوائية و الجنود الثلاثة ( الشموع الخضراء الثلاثة )..
    يعني ترى يا متداولين ردت الصفقة .. يلا حللوا .. و استانسوا ..
    علشان نروح السوق مندفعين .. و ..نشتري ... بعد العيد.. ما شاء لهم هواهم و مصالحهم أن يقطونه ..

    _ فعلا بعد العيد ظهرت شمعة سلبية تفيد بإنعكاس الاتجاه الصاعد اللي استغرق 4 جلسات .. بس
    فنزل المؤشر ليومين الى حافة منطقة تجمع الشموع 5379 ..

    _ ثم ظهر خبر الصفقة مرة أخرى
    فتشكلت شمع احتوائية اخرى .. ( شمعة الخميس 22 / 9 ) تفيد بعودة الى الصعود


    و زور ... اللي خلى روس المتداولين تدور

    و الحل
    نلزق فيهم لزقة عنزروت [​IMG] .. يرفعون نبيع .. ينزلون نشتري
    الإستنتاج المهم ..
    أننا قد بدأنا نشهد كيف أضحت منطقة تكدس الشموع في مسار افقي التي أشرت اليها في مشاركة سابقة ( طالع الاقتباس أعلاه ) متسائلا عن دورها مستقبلا كمنطقة يمكن البناء عليها كمعطيات فنية لمعرفة مسار السوق القادم

    أقول ..بدأنا نشهد بدايات ذلك .. فها هو المؤشر يذهب و يعود لها ..




    25 سبتمبر 2016

    ============
    و توتة توتة ولا تخلص الحدوتة مادام في صفقة

    ملاحظة : عادت نفس الجريدة ببث عنوان جديد براق ملايين الصفقة وصلت و كأنها مخرجة فلم عربي
    و متى ... صباح يوم التداول
     
    آخر تعديل: ‏8 ديسمبر 2019
  10. justice

    justice Active Member

    25 سبتمبر 2016
    #3,107

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أسعد الله أيامكم وأوقاتكم
    كل عام وأنتم جميعاً بخير

    سرقني عالم الفوركس الجميل
    وقد قالوا لا يمدح السوق إلا من ربح
    وأبشركم بأني خسرت الكثير ولم أربح بعد !!
    ولكني في المقابل تعلمت أهم النقاط ومنها بدأت بالتعويض ولله الحمد
    لن تتخيلوا سعادتكم عندما ( تطبقوا ) التداول بالشكل الصحيح ..

    لن أخفي عليكم بأني وصلت لمرحلة اليأس ولكن كنت أتذكر كلمات الأخ بو فيصل ( Justice ) المشجعة ( فقط ) وأستمر .. فجزاه الله خيراً ..
    وقد كنت أتذكر تلك الصورة المنتشرة لذلك الذي يحفر وقد بقي من المسافة القليل ولكنه قد بلغ من اليأس ما جعله لا يكمل .

    كل ما سبق هو مقدمة لأنصحكم بعدم الدراسة فقط وأخذ النصحية من هنا وهناك
    عليكم بـ ( التطبيق ) دون مجازفة ..


    SpeciaL 1

     
    آخر تعديل: ‏7 ديسمبر 2019
  11. justice

    justice Active Member

    25 سبتمبر 2016
    #3,132



    مساءك خير بومريم .. اليوم و كل يوم

    و في عز التعبير ضاع مني التعبير ...

    عندما تأخذ على عاتقها أحرف الكلمات نشر أنباء قيم مضافة لما أكتبه قد تواردت أو تسللت إلى ذهن أحد ما ..و نفعت ...
    فما أسعد ما أخذت ...

    رغم ايماني المطلق بالاهمية القصوى في نشر المعلومات و المعرفة .. و ان فوائد ما لقارئها سوف تتحقق في يوما ما و لأمر ما .. علم كاتبها و قارئها ام لم يعلما ..

    إلا أن العلم بتحقق ذلك له أثر بهيج على النفس لا يوصف ..


    ما شاء الله .. يابومريم على هذا الفكر النير ..و المستوى العميق من الفهم و التفهم ..

    قاعد اتابع و اتعلم و استمتع ...

    الله يحفظك و اهلك و يحقق لكم ماتتمنون ..........
     
  12. justice

    justice Active Member

    جزاك الله خير على جميل دعائك

    أكاد أحس بمدى سعادتك لاستفادتي مما كتبت أنت ..
    في كل مرة أخسر ويغلق فيه حسابي كنت قاب قوسين من تحطيم ما حولي ولكن رفضت أن أكون كذلك لأني أرفض الاستسلام وتلك ( تحطيم ما حولي ) علامة قد تهزمني ..
    في سكوني كنت أتذكر كلماتك فآخذ قسطاً من الراحة لأبدأ من جديد ..

    والآن ..
    إن كان شرحي جميلاً فلا تثق به كل الثقة ..
    ضع جزء كبير من التشكيك فذلك يحميك ..
    لا تمجد شخصاً فذلك يعمييك عن أخطائه فتلوم نفسك وقد تكون صائباً ..
    وإليك هذه الواقعة ..
    أحد المشاهير والمبدعين في عالم الفوركس له الكثير من الفيديوهات على اليوتيوب والتي ينفذها ( لايف ) للمصداقية ..
    تواصلت معه وهو من بلد آخر وكان يرد فوراً مما زاد اعجابي بتواضعه ..
    وفي أحد الفيديوهات كان ينقل استراتيجية عن أحد كبار المضاربين والذي له مقابلات تلفزيونية على التلفزيون الفرنسي ..
    وبما أني أحد معجبيه وصدقته من خلال ما أرى فكانت هذي الاستراتيجية بمثابة كنز الاستراتيجيات ..
    فدققت جيداً لأتداول بها .. فطبقتها بحذافيرها لأصدم بالنتائج !!
    ما يهمني هو أنه أصر على أن المؤشر لا يعيد رسم نفسه .. إلا أن الواقع كان عكس ما أصر عليه ..
    كنت دقيقاً جداً فقد كنت أصور كل حركة ..
    فتواصلت معه ونصحته بأن يلغي الفيديو حيث أن المؤشر يعيد رسم نفسه وأرفقت الصور
    لم يجبني كعادته وتأخر .. وحينما رد كان رده صاعقاً ( بأنه يريد الخير للناس ) !!!!!!!!!!
    أي خير مع مؤشر يعيد رسم نفسه !!
    ولو كان يريد الخير لتأكد من موضوع المؤشر وتأكيد ما أصر عليه بالفيديو الذي نشره وبأنه لا يعيد رسم نفسه ..
    بعدها بدأت التدقيق بتوصياته فكانت مضللة باحترافية [​IMG]

    هل بعد هذا لا نتعلم ؟؟
    بل نتعلم لنتقي شر من يضللنا ..
    تعلم من أي شخص كان ولكن دون ثقة عمياء وأولهم أنا [​IMG]
    فقد قال الهدهد لسليمان { أحطت بما لم تحط به وجئتك من سبأٍ بنبأٍ يقينٍ } [ سورة النمل / 22 ]
    وقد قال موسى للخضر { هل أتبعك على أن تعلمني مما علمت رشداً } [ سورة الكهف / 66 ]
    كلاهما نبيان وتعلما ممن هم أدنى منهما ولكنهما لم يثقا بل تناقشا وتحاورا ..

    والله الموفق

    SpeciaL 1
     
  13. justice

    justice Active Member

    26 سبتمبر 2016
    #3,163





    الله يصبحكم بالخير و الفلاح


    تذكرون شمعة الاستهلاكية شسوت في المؤشر ..

    الظاهر انزلوا باللي سووها اشد العقوبات :

    ..سووا شغلكم بسكات .. لا تبلشونا مع البلشتيه .. تسمعون [​IMG]

    ازهل ..بسكات .. حاضرين [​IMG]

    فصارت مثل هذه التصرفات تنفذ على إطار شارت 5 دقائق ..
    شلون تقولون مافي قوانين .. أفأ عليكم .. قانون يطبق ما فيها كيري ميري ( لحد يسألني شنو معناها ..لإني ما اعرف ) [​IMG]

    تفضلوا شوفوا هالتصرفات على شارت امس الاحد 25 / 9 / 2016... كمثال :



    [​IMG]


    شوفوا شلون واحد نزل السوق عند افتتاحه بشمعة حمراء طويلة ....و بعد فترة رفعه آخر بشمعة خضراء طويلة ..و على الفور عاد و نزله الاولي بشمعة حمراء طويلة..و انتظر المزاد و اغلقه مرتفعا
    و قارنوا بين قيمة رفع المؤشر البسيطة.. اسفل الشارت آخر 5 دقائق .. و الـ 5 دقائق التي قبلها


    القيمة البسيطة رفعته الى 5410
    25 نقطة .. بفانية .. الل هي أقل من الثانية
    و 4 اضعافها ما قدرت ترفعه الا عند 5385 ...5 نقاط بس ...[​IMG] ..عجايب .. على رأي الريحاني

    كل شكل شمعة يعكس تداول 5 دقائق .. يعني عمل محسوب و بالدقائق .. إلى أن يقفلون السوق ..... يمشون على خطط تحقق مصالحهم


    شنو تأثير فعله .. اوجد واقعا مزيفا .. و خلى مشاعر الناس تتفائل بالاغلاق..بينما الحقيقة انه كان هابطا طول الجلسة.. و على المشاعر يتلاعبون

    فــ النتيجة تطلع عند المتداولين و بالصحف

    "" ارتفع السوق الكويتي ... الى آخره ....


    .........................



    =============================

    من يرغب أن يقرأ معنا نحن العليمية الاسس التي يتحركون من خلالها لما يتصرفون مثل هذه التصرفات و يتفكر في الاهداف من وراءها يتكرم بالإطلاع على موضوعي :
    التحليل الفني .. ظلموه ..وعدوه يدرسوه ..فـ تناسوه و أهملوه ..ثم..هاجموه

    و هو مخصص و بالتفصيل لتفسير فرضية واحدة فقط لمبتكر نظم عمل الاسواق المالية تشالرز داو و هي

    "" ..أن بيانات السوق الناتجة عن مشاعر المتداولين من خلال ارقام تداولات السوق الفعلية و مؤشراته .. هي و حدها من تحدد اتجاهاته.. و ان الاخبار تم أخذها بإعتبارات المتداولين اثناء اتخاذهم قرارتهم..""
     
  14. justice

    justice Active Member

    26 سبتمبر 2016
    #3,167



    نبارك للاخوان بيانو6, justice , Busa2016 التميز


    Navigator
    مشرف




    ===============



    صباح الخير بو سليمان ..

    التقدير و الشكر كله لك و للإدارة على هذه المشاعر الطيبة الصادقة ..

    لكن .. هذا أمر لا أرغب فيه مطلقا ..و كنت اوضحت ذلك في الاقتباس أعلاه ..

    فكل منا تتحدث عنه و تقيمه مستوى و مقاصد كتاباته و ما يمكن أن تحققها من منافع ..
    و جزاءه رضاء الأكرم الذي علمنا مالم نعلم .. و علم ينتفع به .. و مساعدة قد تحققت لأحد علم بها أم لم يعلم

    لذا يرجى التكرم بإعادة لقب عضو ....

    الإعتزاز و التقدير كله لك و للأخوة المسؤولين و للأخوة الاعضاء الكرام فهم الدافع و المحفز لي كي أقرأ و أبحث و أتعلم و أكتب .



    justice

    26 سبتمبر 2016
    -
     
    آخر تعديل: ‏2 يناير 2020
  15. justice

    justice Active Member

    26 سبتمبر 2016
    #3,181



    تقول الاغنية

    حتى فساتيني التي أهملتها
    فرحت به .. رقصت على قدميه

    فحتى زين التي أهملتها
    فرحت بالصفقة .. رقصت على أخبارها ..


    و حصة الحكومة وين رايحين وياكم 4 دنانير ... وياكم ...330 فلس ..وياكم ... و نعم الوفاء ..و نعم إستثمار المال العام و الاجيال المقبلة

    [​IMG]


    -
     
  16. justice

    justice Active Member

    26 سبتمبر 2016
    #3,187





    في نقلة نوعية _ على قولة مسؤولين الحكومة اللي قاعدين يبشرونا فيها من 50 سنة _.. أقول في نقلة نوعية بالقيمة و في البنوك و زين ...

    الكلام هذا مفعوله اليوم بس .. زين [​IMG]


    و عليه فأتوقع الإقفال 5429 ... مقاومة فيبو

    تأخرت في نشر المشاركة انتظارا لمفعول شمعة شاهد القبر فريم 5 دقائق في عكس الاتجاه اللي طلعت قبل شوي..كرفوها و جنة العيد ..



    -



    =======================



    26 سبتمبر 2016
    #3,192

    الوضع الآن ..الاقفال قبل المزاد



    [​IMG]


    هذه الشمعة..شاهد.. تفيد بإنعكاس محتمل في الاتجاه الصاعد .. نشوف الاقفال ..





    =====================


    26 سبتمبر 2016
    #3,197


    [​IMG]



    إقفال شمعة دوجي عاكسة للإتجاه ...

    اللي زعلان خل يروح يداحر بوسعود .. اهو اللي قال لاعاطفة بالسوق

    ولا آنا عاطفي و متوقع 5429 ...[​IMG]


    .........

    و دوجي لا تهجريني ..أخاف المؤشر يطويني [​IMG]




    =======================
     
  17. justice

    justice Active Member

    26 سبتمبر 2016
    #3,201



    [​IMG]

    مشاركة بغرض التعلم ...

    قراءة في شارت الخليجي ...


    ملاحظات

    كل مؤشرات السهم سلبية ما عدى شمعة الإقفال ...
    يوم امس و اول امس ظهرت شمعتا الحيرة في معرفة مسار السهم
    شمعة الإقفال اسمها شمعة المطرقة المقلوبة
    و هي عنما تأتي في نهاية إتجاه هابط فإنها تشير الى احتمال نهاية الهبوط و انعكاس الاتجاه
    الشمعة تفيد بأن الافتتاح اقل من اقفال امس ...و اقفال اليوم اقل من افتتاحه
    و تفيد بأن السهم ارتفع بفعل الشراء ثم ظهر بائعون و نزلوه مما يدل على قوتهم ..
    هذه الشمعة بذيل طويل مما يعطيها مصداقية أكير
    انعكس مسار السهم مرتين منذ يناير بعد ظهور هذه الشمعة رغم قصر ذيلها

    هناك منطقة تجمع شموع مهمة بين سعري 25.5 و 23 .. لإنها شكلت دعومات و مقاومات متبادلة سايقة للسهم ..و هي تعتبر للسهم منطقة دعم قوية

    تجاوزها نزولا يدخل السهم في منطقة ضعف شديد

    تنزيل سعر السهم في المزاد وحدتين كان مقصودا..فقد كان شكل شمعة خضراء إحتوائية و يدعمه متوسط 100 يوم ..فتدخل احدهم و نزله تحت الدعم

    بمسلكه هذا خرج سلبا بإصرار و تعمد خارج كل متوسطات تداوله دون وجود اي خبر او مؤثرات
    هذا مسلك غير شرعي يوقع خسائر بالمتداولين

    نتابع تداول يوم غد علشان نشوف قصد صانع السوق




    ===============
    الشركة مصنفة شرعية من بيت التمويل و معينة لجنة شرعية ..و لكن مسلك صانع سوقها المضاربي لا يمت للشرع بصلة ..
     
  18. justice

    justice Active Member

    27 سبتمبر 2016



    وراك يالخليجي ...

    نزلت السهم كم يوم وخليت مؤشراته كلها سلبية

    و امس .. كانت الشمعة احتوائية خضراء تفيد تغيرالاتجاه الى صعود ...فأقفلت السهم على 24 .. علشان تحول الشمعة الى حمراء .. و يسود التشاؤم عند المتداولين
    انزين طلعت شمعة المطرقة العاكسة ...هاااا ... مرتكن على ان الناس ما تعرف اشكال الشموع و ما تفيد فيه
    و اليوم طلعت الصجية .. شنوقاعدين نلعب وياك لبيدة


    اتخيل ها... مجرد خيال ..
    ان يوجه له السؤال التالي

    تنفيذا لإختصاصنا في حماية المتداولين ..مادة كذا .. و سعيا نحو تطبيق متطلبات كفاءة الاسواق وفقا لمواصفات المنظمة العالمية ..و منها تجاوب سعر السهم ايجابا و سلبا مع الاخبار ..و نظرا لعدم وجود اية اخبار على شركتم ..فإن مسار سهمكم هذا يتعارض مع كفاءة الاسواق
    و عليه فما هي مبررات ذلك .. تجنبا لتطبيق القانون

    ....
     
  19. justice

    justice Active Member

    27 سبتمبر 2016
    #3,253

    ما شاء الله اخي الفاضل kse ... تحليل متقن و رؤية ثاقبة

    مشاركتين فيهما تحليلان و كلاهما صائبان ......

    احدهما تمويل الخليج من 68 الى 88 .. 29 %



    اتمنى تواصل مشاركتك فيترسخ علمك .. و نتعلم نحن و نستفيد ...

    الله يرزقك و اهلك الصحة و ما تتمنون


    -------------





    ==========================






    27 سبتمبر 2016
    #3,255

    مشاركة عليمي يبي يتعلم ..يعني لا يعتد فيها
    ---------------------------------

    قراءة في الشارت

    وضع المؤشر ... غامض
    المؤشرات بدون اشارات
    و بدء ابتعاد متوسطاته عنه الى اسفل ما يطمن
    نقول هذولة رقلة ..يولون

    و نتابع المتوسطات الراكدة اليوم وغدا .. ان شاء الله ما ينزلون تحت ...



    [​IMG]



    الجزيرةآآآآالمؤشر بث مباشر
    [​IMG]







    ====================






    27 سبتمبر 2016
    #3,256

    أتوقع الاقفال .... 5398





    =====================






    27 سبتمبر 2016
    #3,266

    [​IMG]


    قراءة في مسلك سهم دبي الاولى

    كل مؤشراته ايجابية ..

    ارتداده المحتمل كان على سعر 54 ..بشمعتي مطرقة تشيران الى انعكاس في الاتجاه
    الاولى خضراء دلت على عزم المشترين على استرجاع سعره 56
    الثانية حمراء و دلت ايضا على عزم المشترين بعودة السعر الى 56
    ثم حافظت الشموع التالية على القاع 56
    تجمع هذه الشموع هذا عند نفس منطقة تجمع شموع سابقة كانت منطقة دعم و مقاومة متبادل

    ظهرت شمعة احتوائية كاملة المواصفات فتنت المتداولين [​IMG] تشير الى انعكاس الاتجاه الى الصعود
    فصعد
    توقف الصعود مشكلا شمعة دوجي .. T ..عاكسة
    و نزل السعر بشمعة حمراء من 59 الى 57..و تدخل المشترين فأعادوا السعر الى 58 ..فتشكلت مطرقة

    ثم افتتحت شمعة خضراء من قاع شمعة المطرقة 57...و صعدت الى 59 فإحتوت شمعة المطرقة بكاملها ..فأعادت التأكيد على اتجاه الصعود الذي دشنته اختها الاحتوائية التي سبقتها

    الآن اصبحنا امام قمم صاعدة و قيعان صاعدة .. اتجاه صاعد
    و حلفائنا شمعتين احتوائيتين .. و شموع مطارق
    شمعة دوجي T التي اوقفت الصعود كانت مقصودة من صانع السوق لتأجيل الصعود لهدف خاص به


    هكذا ما يجب أن تكون عليه قرائتنا لمسار السهم .. برأيي
    انه
    نموذج اتمنى أن يستفيد منه كل من يقرأ ..
    مع
    دعاء بالتوفيق



    ::::::::::::::..............................................:::::::::.............

    و لإن الرأي صادر من عليمي.. فلا يعتد به .. و انما لنتحرى [​IMG] حركة السهم الفعلية علشان نشوف صحة ما تقدم ..
    بلاغة شف يعني [​IMG]








    ======================



    28 سبتمبر 2016
    #3,267

    صباح الحياة الطيبة ....


    لما خطر ..

    كانت هناك لافتة في طريق أرتاده يوميا تحمل حديث للرسول صلى الله عليه و سلم عصي على الفهم .. و ظلت الحيرة تنتابني كلما قرأته ....
    " إن قامت الساعه و بيد أحدكم فسيلة .. فاستطاع ألا تقوم حتى يغرسها .. فليغرسها.. فله بذلك أجر"
    هه ...قامت القيامة خلاص...بعد شالفايدة من غرسة شجرة أو زرع ...

    الشجرة و اللي يزرعها راح يتدمرون ...خلاص ...

    قيامة ...قيامة...

    يعني الارض كلها راح تفنى ...بعد ليش يزرع

    هذا ما كنت افكر فيه و أنا أقرأ هذا الحديث

    و بعد تفكير مطول و تدبر و مع تجارب الحياة .. تبين لي ان هذا الحديث له مداخل للفهم متعددة تمس كل شأن من شؤون حياتنا ​




    شلون ؟
    ......
    ........
    غدا بإذن الله تعالى



    -----
    الى المحبطين .. إقرأو في مغازي هذ الحديث الكنز الذي لم يسبر غوره ليتعرَّف عمقَه ومقدارَه بعد..
    و لن يسبر

     
  20. justice

    justice Active Member

    28 سبتمبر 2016
    #3,270


    معارك الكبارية خلف الكواليس




    [​IMG]معارك طاحنة خلف الكواليس...بدت من يوم الاحد 25 / 9 / 2016... الشارت اعلاه
    كل شمعة تمثل 5 دقائق ...


    شوف شلون واحد نزل السوق عند افتتاحه بشمعة حمراء طويلة ....
    و بعد فترة رفعه آخر بشمعة خضراء طويلة ..
    و على الفور عاد و نزله الاولي بشمعة حمراء طويلة..و انتظر المزاد و اغلقه مرتفعا
    و
    قارن بين قيمة رفع المؤشر البسيطة.. اسفل الشارت ..شمعة آخر 5 دقائق .. و شمعة الـ 5 دقائق - التي قبلها


    القيمة البسيطة - المستطيل الاخضر- رفعته الى 5410
    و 4 اضعافها اللي قبلها ما قدرت ترفعه الا عند 5385 بس ...[​IMG] ..عجايب .. على رأي الريحاني

    كل شكل شمعة يعكس تداول 5 دقائق .. يعني عمل محسوب و بالدقائق .. إلى أن يقفلون السوق ..... يمشون على خطط تحقق مصالحهم


    شنو تأثير فعله .. اوجد واقعا مزيفا .. و خلى مشاعر الناس تتفائل بالاغلاق..بينما الحقيقة انه كان هابطا طول الجلسة..

    و النتيجة تطلع عند المتداولين و بالصحف

    "" ارتفع السوق الكويتي ... الى آخره ....

    و استمر على هالحال يوميا ... الاثنين و الثلاثاء ..ينزلونه بداية الجلسة و يرفعونه بآخرها ...

    و هذا شارت معركة امس خلف الكواليس .. تفصيلي .. كل 5 دقائق تتشكل شمعة


    [​IMG]


    من أمرك يا مؤشر
    قال : من نهاني ...................
     

مشاركة هذه الصفحة