الشارت علمني ...... من تداولات البورصة في 2016 .......

justice

Active Member
ساروق الحديد قال:
المواشي طمرها من 240 فلس الي 248 فلس بكمية 10 اسهم .............حلاوة
لا ونقول ان عندنا سوق اسهم ؟؟؟؟

====================================



شلك في المواشي و أهوالها .. خلك يم الوطنية و تداولاتها



تأمل تر البيدَ يا بن ذريحٍ ......... كمقبرةٍ وحشةٍ خاويه

سئمنا من البيد يا بن ذريحٍ ...ومن هذه العيشة الجافيه
ومن مُوقِد النارِ في موضعٍ ......... ومن حالب الشاة في ناحيه
وراغيةٍ من وراء الخيام ........ تُجيبٌ من الكلأ الثاغيه
وأنتم بيثربَ أو بالعراق ......أو الشام في الغرف العاليه

......... مُغَنِّيكمُ مَعبَدٌ والغريضُ ... وقينتنا الضَّبُعُ العاويه
................. وقد تأكلون فنون الطهاةِ .. ونأكل ما طهتِ
الماشيه

o_Oo_Oo_Oo_O

من روائع احمد شوقي


:D


--------------------------------
كتب في 18 أغسطس 2016
 

justice

Active Member
بوقاسم قال:
مشكور على مساعدتك

====================






خاطر من وحي التدبر

الشكر لله وحده .. فهو الذي يعلمنا ..........

كيف يعلمنا ؟؟

صادف أن قرأت تحليلا للأخ القدير إعلامي يدعو للخروج نهائيا من السوق و حدد نقطة الخروج قبل انهياره عام 2008 .. و تحليلا للأخ القدير بوسلطان يربط انتهاء ارتداد السوق بوصول سعر سهم اجيلتي لـ 820 فلس اواخر عام 2008 ..و حصل ..

فصار لا بد من أقرأ في التحليل .. فقرأت و كتبت ثم كسلت .. ثم عدت للقراءة قبل شهرين و بتصميم .. و قررت أن أقرأ و أبحث في التحليل و أشرح و أدون ماتعلمته في المنتدى لمساعدة الجميع​

و

صادف أن الاخ الفاضل بوقاسم خطر على باله ان يسأل عن تحليل سهم فكتب مشاركة..
و
صادف في هذا الوقت أنني قرأت المشاركة..
و
صادف أن خطر على بالي وقتها أن أرشده إلى طريقة يعتمد فيها على نفسه كما تعلمت و فعلت..فأرشدته إلى موقع اسما و الذي من خلاله يستطيع ان يستخرج مقاومة و دعم أي سهم يريد
....
و صادف أن أخطأت في وضع رابط الموقع .. و بعد فنرة لاأعرف ما الذي جعلني اراجع الرابط فتبين لي أن الرابط خطأ فصححته
و
صادف أن اصحاب موقع اسما أسسوا موقع وفروا فيه كل الامكانيات الفنية التقنية للجميع و مجانا ...​


تلاقت كل كل هذه الصدف و الخواطر و أكملت بعضها بعضا .. دون أن نعرف لم و من جعلها تتلاقى .. و دون أن نفكر أصلا أنها قد تلاقت .. لولا هذه الخاطرة التي أكتبها الآن و التي كان وراءها السعي المستمر لتدبر كلمات الله الواردة في القرآن لما تجلت لنا هذه المعاني .....

كيف لا أفعل و هو القائل

أفلا تتدبرون​

و لا أعرف ما الذي دفعني دفعا لإكتب هذه الخاطرة و التي قد تجد لها وقعا في نفس قارىء ما فيستفيد منها

عرفنا الآن كيف يجعل الله بعضنا لبعض سخرية
و
عرفنا كيف يعلمنا الله ما لم نعلم ..كما جاء في الآية ...


و لكن المذهل في الامر أننا عرفنا فوق ذلك المعنى من وراء قوله

إقرأ وربك الأكرم

الأكرم .. لأنه سبحانه يعلمنا .. في أي وقت و في أي مكان و من خلال أي أمر و دون سعي منا و بشكل تلقائي متواصل حتى أضحى من الامور العادية في الحياة ...........

و
دون أن يجعلنا نعرف أنه من علمنا ........​




فالشكر لله وحده سبحانه ...


---------------

لي موضوعان أوصيك أخي بوقاسم و من يقرأ بالقراءة فيهما ..​
 

justice

Active Member
الله بالخير اخي الفاضل بوعلي ...

عندي سؤال معلوماتي ..خير من يسأل عنه .. انت .. اخصائي معلومات أول معتمد ..

البورصة سبق و ان قالت لنا ياجماعة ترى آنا مالي شغل بالتدقيق على اعلانات الشركات ... آنا أنشرها بس

امس طلعت بيان مناقض .. عن :

""توفير نظام يتيح نشر المعلومات المالية الموثوق فيها لكافة الشركات المدرجة في السوق، يتيح للشركات فرصة الوصول إلى الصفحة المخصصة لها على موقع البورصة الإلكتروني، وتحميل كافة المعلومات والإفصاحات الخاصة ويستخدم كمرجع يعتمد عليه ويستقي منه جميع المساهمين معلوماتهم "


ما ادري آنا غلطان و لا في تناقض .. ولا منين يودي على فين ..

شبنلحق عليه بالله ..نتداول .. ولا نكون حذرين من دقلبازات الشركات .. ولا نقعد نتسائل عن تناقضات قرارا ادارة السوق ..ولا نحاتي الانسحابات ..ولا تخفيض رأس المال..ولا توقيف الشركات ..

بورصة هاذي ولا حقل شراك و أفخاخ و شباك ..

ما عليه نتحمل ... على قولة الشاعر

أنا الانسحابات و التخفيضات و التوقيفات تعرفني
............. و التناقضات و التجاوزات و الافلاساتي

بس خل يعطونا وقت نتشوف ايهي الاسهم اللي تصلح نتداول عليها و خالية من الافخاخ ... يعني يخلون التداول يوم و ترك .. يوم للتداول و يوم مسح أمان

smile.png



«البورصة» تدشّن نظام الإفصاح الآلي لبيانات الشركات المدرجة
لتعزيز مستويات الشفافية والفعالية
http://www.alraimedia.com/ar/article/economics/2016/08/18/701916/nr/kuwait



كتب في : 18 أغسطس 2016
 

justice

Active Member
قراءة فنية

5 قراءات فنية لهذا الشارت

الإتجاه عام سلبي لتقاطع المتوسطات

إقفال تحت 4 متوسطات

ارقام الدعوم موجودة في اعلى الشارت ...
و هي دعوم متوسطات حسابية

مؤشر الماكد
..الهستجرام ( المتدرج ) سلبي ..
تقاطع خط سلبي ..الازرق الى اسفل


آخر شمعة المطرقة و هي تشير الى احتمالية انعكاس الاتجاه




-------------------------------------------------------------------::::::::::::::::

توضيح
لنموذج شمعة المطرقة من alsullah.com340 × 254

شمعة المطرقة هى شمعة مهمة تؤشر على انعكاس الترند وسميت هذه الشمعة بهذا الاسم لان السوق يضع هذه
الشمعة فى اسفل اسعار السوق. تعتبر هذه الشمعة دليل على وجود ترند صاعد قادم, سواء كانت الشمعة خضراء ام حمراء.
كيفية التعرف على شمعة المطرقة! شمعة المطرقة تظهر فى الترند الهابط فقط. جسم الشمعة
بظل طويل بالاسفل واحيانا يكون ظل الشمعة على الاقل 2-3 اكبر من جسم الشمعة.


CandleStick+Hammer.png



----------------------
من اجل الاعتماد على قراءة الشارت


كتب في 19 أغسطس 2016
 

justice

Active Member
تراجعات بالجملة في أسعار الأراضي السكنية خلال الربع الثاني
تقرير «بيت التمويل الكويتي»
عقار - السبت، 20 أغسطس 2016 / 278 مشاهدة /

8

متوسط سعر المتر لأراضي السكن الخاص في حولي
×
1 / 1
شارك:
n.png

n.png

n.png


+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
2.5 في المئة نسبة التراجع في الفيحاء

انخفاض متوسط الأسعار في الدعية 6.2 في المئة

حولي سجلت أكبر تراجع في متوسط سعر المتر للسكن الخاص
أشار تقرير «بيت التمويل الكويتي» (بيتك) إلى تراجع مؤشرات أسعار الأراضي السكنية على مستوى محافظة العاصمة في الربع الثاني بنسبة 2.2 في المئة عن الربع الأول، لينخفض متوسط سعر المتر بالمحافظة للربع الثاني على التوالي عن حاجز الـ 1000 دينار.

فقد سجل متوسط سعر المتر المربع 961 ديناراً في الربع الثاني، مقابل 983 ديناراً في الربع الأول، ونظراً لاستمرار تراجع الأسعار في غالبية مناطق المحافظة، فقد تراجعت في أعلى مناطق المحافظة قيمة في منطقة الشويخ السكنية بنسبة 2 في المئة، بينما تراجعت في ضاحية عبدالله السالم بنسبة طفيفة (0.3 في المئة)، مقارنة بالربع الأول، وتمثل هذه المنطقة ثاني أعلى سعر للمتر المربع على مستوى المحافظة.

أما منطقة الشامية فلم تشهد تغييراً عن متوسط أسعار الربع الأول، كذلك كان الحال في منطقتي النزهة والعديلية اللتين لم تشهدا تغييراً في الربع الثاني، أما منطقة الفيحاء فهي من المناطق التي تراجعت فيها الأسعار بنسبة 2.5 في المئة، في حين سجلت منطقة القادسية نسبة انخفاض أقل، بينما استقرت متوسطات الأسعار في منطقة كيفان خلال الربع الثاني.

أما المناطق الأقل في متوسط سعر المتر بين مناطق المحافظة مثل منطقة المنصورية والروضة فقد انخفضت الأسعار فيهما بنسبة 0.7 و1.6 في المئة على الترتيب.

في المقابل، زاد التراجع عن ذلك في مناطق اليرموك والسرة مسجلة 2.1 و3.2 في المئة، أما منطقة الدعية فقد انخفض متوسط الأسعار فيها بنسبة 6.2 في المئة، بينما انخفضت بنسبة أكبر قدرها 7.4 في المئة في منطقة الدسمة.

أما المناطق منخفضة القيمة في المحافظة فقد سجلت في الربع الثاني أعلى معدلات تراجع بين مناطق المحافظة مقارنة بالربع الأول كما في منطقة غرناطة التي انخفضت فيها الأسعار بنسبة وصلت 8.8 في المئة وفي منطقة الدوحة بنسبة 8.4 في المئة، مقارنة بالربع الأول.

من ناحية ثانية، تراجعت الأسعار في محافظة حولي بأعلى نسبة تراجع بين المحافظات في ما يخص متوسط سعر المتر المربع من السكن الخاص في الربع الثاني، متخطية حاجز الـ 900 دينار للمتر المربع للمرة الأولى في أكثر من عامين، إذ انخفضت بنسبة 4.4 في المئة عن الربع الأول، مسجلة 874 ديناراً للمتر المربع، وبذلك وصلت نسبة التراجع في المحافظة إلى 11.5 في المئة على أساس سنوي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وقد تراجع سعر المتر في جميع المناطق بالمحافظة خلال الربع الثاني، إذ انخفض في أعلى مناطق المحافظة قيمة كما في منطقة البدع بنسبة 3.7 في المئة، وبنسبة أكبر في منطقة الشعب التي تعد ثاني أعلى مناطق المحافظة أسعاراً بنسبة 5 في المئة، بينما وصلت نسبة التراجع في منطقة غرب مشرف إلى 5.8 في المئة، وهي تعد ثالث أعلى قيمة لمتوسط سعر المتر في المحافظة تليها منطقة الصديق التي انخفضت بنسبة أقل قدرها 3.7 في المئة.

أما المناطق متوسطة القيمة مثل منطقتي السلام وحطين فقد سجلتا نسبة تراجع قدرها 3.7 في المئة عن الربع الأول، وبالنسبة نفسها أيضاً تراجعت متوسطات الأسعار في المناطق المتجاورة مثل منطقة الشهداء والزهراء، في حين تراجعت الأسعار في منطقة بيان بنسبة أكبر قدرها 6 في المئة، وأكثر من ذلك في منطقة الجابرية مسجلة نسبة قدرها 6.2 في المئة.

أما المناطق منخفضة القيمة مثل الرميثية ومشرف فقد تراجعت بنسبة 4.7 و4.4 في المئة على الرتيب، في حين انخفضت الأسعار في أدنى مناطق المحافظة أسعاراً كما في سلوى بنسبة 3 في المئة، مقارنة بالربع الأول من العام الحالي.

من ناحيتها، انخفضت الأسعار في محافظة الفروانية بنسبة 4.2 في المئة، وهي ثاني أعلى معدل تراجع بين المحافظات بعد محافظة حولي. فقد سجل متوسط سعر المتر المربع 572 دينارا في الربع الثاني، متراجعا بنسبة 10.5 في المئة، مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

كما تراجعت مستويات الأسعار في مناطق المحافظة خلال الربع الثاني، إذ انخفض سعر المتر المربع في منطقة اشبيلية بنسبة كبيرة قدرها 11 في المئة، والتي تعد أعلى مناطق المحافظة أسعاراً، وجاءت متوسطات الأسعار في منطقة الرحاب بنسبة تراجع قدرها 3 في المئة، تليها منطقة الفروانية التي انخفضت بنسبة 2 في المئة، ثم منطقة خيطان بنسبة 1 في المئة.

الأحمدي

تراجعت مستويات الأسعار في محافظة الأحمدي في الربع الثاني بنسبة 2.7 في المئة عن الربع الأول، إذ بلغ سعر المتر المربع على مستوى المحافظة 505 دنانير، منخفضا على أساس المقارنة السنوية بنسبة 10.9 في المئة عن الربع الثاني من العام الماضي.

وكذلك انخفضت الأسعار في معظم المناطق باستثناء بعضها التي استقرت فيها الأسعار مثل منطقة الشريط الساحلي الجنوبي البحري والرئيسي، ثم تأتي منطقة العقيلة كثاني أعلى قيمة للمتر المربع مسجلة استقراراً في سعر المتر المربع تليها منطقة المنقف التي تراجعت فيه الأسعار بنسبة 7.2 في المئة عن الربع الأول.

وانخفضت الأسعار بمنطقة الظهر بنسبة 3.3 في المئة، وبنسبة أكبر في منطقة جابر العلي قدرها 4.4 في المئة، فيما تراجعت في الفنطاس بنسبة 3.3 في المئة، أما منطقة الصباحية ومدينة لؤلؤة الخيران فقد كانت بين المناطق التي استقرت فيها الأسعار، في حين تراجعت مستويات الأسعار في منطقة الوفرة بنسبة 4.4 في المئة، فيما تراجعت الأسعار بنسبة 1 في المئة في أدنى مناطق المحافظة أسعاراً كما في منطقة صباح الأحمد البحرية خلال الربع الثاني.

كما انخفضت مستويات الأسعار في محافظة مبارك الكبير مسجلة 613 ديناراً في الربع الثاني بنسبة تراجع قدرها 1.5 في المئة عن أسعار الربع الأول، وقد وصلت نسبة التراجع إلى 9.1 في المئة خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقد شمل الانخفاض أعلى مناطق المحافظة أسعاراً كما في منطقة الشريط الساحلية (ب) بنسبة 2.1 في المئة، وانخفضت في منطقة صباح السالم بنسبة 7.6 في المئة، وفي منطقة المسايل بأقل من 1 في المئة عن الربع الأول من العام الحالي.

الجهراء

تراجعت مستويات الأسعار في محافظة الجهراء بنسبة 4.2 في المئة، مسجلة 462 ديناراً للمتر في الربع الثاني وهو معدل أقل، مقارنة مع معدل تراجعها بنسبة 4.4 في المئة في الربع الأول، أما على أساس سنوي فإن مستويات الأسعار في المحافظة في الربع الثاني من العام الحالي أدنى بنسبة 12.6 في المئة عن الفترة ذاتها من العام السابق، وهي أعلى معدل انخفاض بين المحافظات في ما يخص مستويات أسعار السكن الخاص.

وقد تراجعت مستويات الأسعار في معظم مناطق المحافظة، فقد تراجعت الأسعار بأعلى مناطق المحافظة بنسبة 3 في المئة كما في أماكن البيوت الحكومية في منطقة العيون، فيما استقرت مستويات الأسعار في منطقة شارع المطلاع بمنطقة الجهراء، بينما انخفضت بنسبة 2.6 في المئة في البيوت الحكومية بمنطقة النسيم.

أما المناطق متوسطة القيمة في المحافظة كما في البيوت الحكومية بمنطقة الواحة فقد تراجعت مستويات الأسعار فيها بنسبة وصلت إلى 5.1 في المئة وبالمعدل ذاته تراجعت مستويات الأسعار في البيوت الحكومية الداخلية بمنطقة سعد العبدالله.

أما المناطق منخفضة القيمة في محافظة الجهراء مثل أماكن البيوت الحكومية في منطقة النسيم فقد انخفضت فيها مستويات الأسعار بنسبة 1.4 في المئة، تليها منطقة القصر شارع النادي التي انخفضت بأقل من 1 في المئة مقارنة بالربع الأول، أما منطقة الجهراء القديمة فقد سجلت مستويات أسعارها في الربع الثاني استقراراً ملحوظاً مقارنة بالربع السابق له.







----

أبي مسؤول حكومي واحد بس .. بس واحد .. قبل لا يفكر يرفع دعم او يزيد اسعار الخدمات يتسائل فقط ...بينه و بين نفسه :

في ظل اسعار الأراضي الخيالية شلون يقدر المواطن الكويتي يبني لعائلته سكن ...!!!

بالطبع ما راح نلقى أي مسؤول يفعل ...
لإنه أصلا ما كان ليتم تعيينه لو كان من الذين يتسائلون .....


كتب في 20 أغسطس 2016
 

justice

Active Member
الصباح عليكم إشراق خير و نور .. و يسر و إنشراح ......


و نواصل مسيرة الثقافة في العدل .. و ما أحوجنا الى العدالة في بلدنا .. و في البورصة بصورة أخص
و بوصلة العدالة الفاروق عمر ..

الذي عندما نتذكر أعماله و أقواله يتسرب الى وجداننا يقين العزة بالحق ..و الصلابة بالموقف ..و العزم و الشدة حين البأس ...

فنسعى بإقتدار الى تنفيذ أعمالنا و استعادة حقوقنا


و نستكمل حوكمة عمل القضاء التي حددها الفاروق في خطابه للقضاة في كل زمن ..........:
وآس بين الناس
في
وجهك
و
مجلسك
و
عدلك

حتى لا يطمع شريف في حيفك،
................ ولا ييأس ضعيف من عدلك.



آسي : ..فعل من المساواة

لاَ يَطْمَعُ شَرِيفٌ في حَيْفِكَ : لا يطمع في ميلك معه لشرفه إذا ما ميزته عن غيره بتعبير من الوجه

تخيل .. القاضي حتى في تعبير وجهه .. حتى ..في تعبير وجهه .. ملزم أن يساوي بين الناس لا فرق بين ملك و مسؤول و مسيحي و فقير

تفكير الفاروق و وجدانه و نطقه قرآني .. كيف ؟
لنتذكر الآية : عبس و تولى أن جاءه الأعمى .. عبس تعبير بالوجه



و للخطاب بقية ....



كتب في 21 أغسطس 2016
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
#2,109
ساروق الحديد قال:
أعتقد ان الشمعة الاخيرة لسوق الكويت هي الرجل المشنوق ............... وإلا انا غلطان ؟؟؟؟


::::::::::::::::::::::::::::::::::::



الشمعة اللي متتسماش
smile.png
.. خنسميها الرجل المشفوق ..تظهر في نهاية اتجاه صاعد و تشير الى هبوط ..

احنا الحين في اتجاه منيل هابط ...
بروحه هابط و هم تبيه مشنوق ,, يا للهول



كتب في 21 أغسطس 2016
 

justice

Active Member

ملاحظة مهمة

الاعتماد على الوحدة السعريه .. 5، فلس ..و فلس... في حساب الربح يبدو ضئيلا و يعطي اشارات نفسية محبطة

بينما الاعتماد على النسبة المئوية في احتساب الربح يبدو كبيرا و يعطي اشارات نفسية مشجعة متفائلة

كيف ؟

مثال ربح فلس على سعر سهم بــ 31 فلس يبدو ضئيلا لا قيمة له..

و عند احتسابه بنسبة مئوية يظهر بنسبة 3،2% و هي نسبة الودائع في البنوك لمدة سنة

و التداول قائم على العوامل النفسية في بداية الامر و منتهاه




كتب في 21 أغسطس 2016
 

justice

Active Member
21 أغسطس 2016

اقتباس .. (((((((-.......... قراءة فنية

5 قراءات فنية لهذا الشارت

الإتجاه عام سلبي لتقاطع المتوسطات

إقفال تحت 4 متوسطات

ارقام الدعوم موجودة في اعلى الشارت ...
و هي دعوم متوسطات حسابية

مؤشر الماكد
..الهستجرام ( المتدرج ) سلبي ..
تقاطع خط سلبي ..الازرق الى اسفل


آخر شمعة المطرقة و هي تشير الى احتمالية انعكاس الاتجاه




-------------------------------------------------------------------::::::::::::::::

توضيح
لنموذج شمعة المطرقة من alsullah.com340 × 254

شمعة المطرقة هى شمعة مهمة تؤشر على انعكاس الترند وسميت هذه الشمعة بهذا الاسم لان السوق يضع هذه
الشمعة فى اسفل اسعار السوق. تعتبر هذه الشمعة دليل على وجود ترند صاعد قادم, سواء كانت الشمعة خضراء ام حمراء.
كيفية التعرف على شمعة المطرقة! شمعة المطرقة تظهر فى الترند الهابط فقط. جسم الشمعة
بظل طويل بالاسفل واحيانا يكون ظل الشمعة على الاقل 2-3 اكبر من جسم الشمعة.


CandleStick+Hammer.png


............................................................................)))))))))))))))






::::::::::::::::::::::::::::::




ما قدرت شمعة المطرقة تسوي شي للمؤشر سوى انها رفعته نقاط ستة عند الافتتاح و ذهبوا مع الريح .. شتسوي مسكينة .. عصلة و مسحوته ..مؤشرنا عسر وعنيد يبيله شمعة مصكة ... كبر برج خليفة


ول ,,, ول ..شوفوا شسوى ..عكف المؤشرات و خلاها تدندل لى تحت ..

و الهستغرام .. مو موقع تواصل اجتماعي ..لا
smile.png
... الاعمدة الاحصائية المتكررة

الهستغرام قال آنا مالي شغل فيكم و نزل تحت الصفر .. خطيه تقاطعا سلبيا ..

المتوسطات عقب ما اخترقهم المؤشر تدوكروا و قاموا يتقاطعون .. يه .. يه ...نفسي نفسي ...المتوسط الصغير يخترق اللي أكبر منه نزولا .. لا تقدير و لا احترام

الدعم الحين متوسط 25 ... 5459 .. انشاء الله يصمد .. على الاقل احسن من شمعة المطرقة

سار الدوائر الزرقاء يقول لكم ..لا تحاتون ..آنا موجود ..و دعمي الصلب رقمه 5440 .... و اذا في امه خير المؤشر خل يقرب ..راح اتصدى له بآخر متوسط حسابي ..<<<
eek.png
..
و يقول لا تصدقون أي محلل .. ترى الاتجاه لا زال صاعد ..
confused.png


خل الون لكم الشموع علشان تصدقوني .. تفضلوا






هاااااااااا لا زال صاعد و لا مو لا زال..
wink.png


--------------


صج مؤشر فاشي ..يعني لا ترون الا ما ارى .....
mad.png

ما عليكم منه ترى نفض خري ... مسرع ما يتنعز اهو ويه دوائره و يعكس اتجاهه

تبون الصج .. ودنا يصمد
cool.png





============
من اجل الاعتياد على قراءة الشارت


كتب في : 21 أغسطس 2016
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
التحالف قال:
الجدول الكامل لانسحابات الشركات إلى تاريخ اليوم بالتفصيل

255558

قراءة المزيد ...

::::::::::::::::::::::::::::::


ما قلت لك .. إخصائي أول معلومات .. الله يعطيك العافيه

و الله يا بوعلي لو طلب من جهه تقييم مستوى أداء الهيئة لما وجدوا تقييما أكثر بلاغة من جدولك هذا ...

الله يالدنيا .. .. من بورصة تستذبح الشركات على الادراج فيها..إلى بورصة تتسابق الشركات على الخروج منها ..شنو هالحالة البائسة اللي إحنا فيها ..

تدري لو تسجل هالجدول في كتاب جينيس لمنحوك عليه الجائزة الاولى لإنهم سيكتشفون أن في العالم سوق مالي هو الوحيد في التاريخ .. و في المستقبل ايضا .. الذي :

_ يحدث فيه هذا الهروب الجماعي من الشركات المدرجة فيه

_ ينام فيه المتداول و يصحى ليجد مدخراته تتبخر امامه لا لخطأ ارتكبه .. و انما لإنسحاب الشركة التي اشترى اسهمها

_ لا ينشغل بال المتداولين فيه بالمرتبة الاولى تحقيق الارباح و إنما حماية اموالهم من أن تقع في شراك شراء أسهم في شركات قررت الانسحاب من البورصة

_ لا تهتم ادارته بالحجم الكبير من الشركات التي قررت الانسحاب من الادراج فيه رغم تأثيره سلبا على مكانتها و ايراداتها ...

- لا يسائل احد ادارته .. و لا نقول اقالتها او محاسبتها..مجرد سؤال ...عن اسباب عن هذه المغادرة الكبيرة للشركات المدرجة


كتب في : 22 أغسطس 2016
 

justice

Active Member
justice قال:






chart.aspx




ما قدرت شمعة المطرقة تسوي شي للمؤشر سوى انها رفعته نقاط ستة عند الافتتاح و ذهبوا مع الريح .. شتسوي مسكينة .. عصلة و مسحوته ..مؤشرنا عسر وعنيد يبيله شمعة مصكة ... كبر برج خليفة


ول ,,, ول ..شوفوا شسوى ..عكف المؤشرات و خلاها تدندل لى تحت ..

و الهستغرام .. مو موقع تواصل اجتماعي ..لا
smile.png
... الاعمدة الاحصائية المتكررة

الهستغرام قال آنا مالي شغل فيكم و نزل تحت الصفر .. خطيه تقاطعا سلبيا ..

المتوسطات عقب ما اخترقهم المؤشر تدوكروا و قاموا يتقاطعون .. يه .. يه ...نفسي نفسي ...المتوسط الصغير يخترق اللي أكبر منه نزولا .. لا تقدير و لا احترام

الدعم الحين متوسط 25 ... 5459 .. انشاء الله يصمد .. على الاقل احسن من شمعة المطرقة

سار الدوائر الزرقاء يقول لكم ..لا تحاتون ..آنا موجود ..و دعمي الصلب رقمه 5440 .... و اذا في امه خير المؤشر خل يقرب ..راح اتصدى له بآخر متوسط حسابي ..<<<
eek.png
..
و يقول لا تصدقون أي محلل .. ترى الاتجاه لا زال صاعد ..
confused.png


خل الون لكم الشموع علشان تصدقوني .. تفضلوا

chart.aspx




هاااااااااا لا زال صاعد و لا مو لا زال..
wink.png


--------------


صج مؤشر فاشي ..يعني لا ترون الا ما ارى .....
mad.png

ما عليكم منه ترى نفض خري ... مسرع ما يتنعز اهو ويه دوائره و يعكس اتجاهه

تبون الصج .. ودنا يصمد
cool.png





============
من اجل الاعتياد على قراءة الشارت


::::::::::::::::::::::::::::::::::::


justice قال:
الدعم الحين متوسط 25 ... 5459 .. انشاء الله يصمد .. على الاقل احسن من شمعة المطرقة

سار الدوائر الزرقاء يقول لكم ..لا تحاتون ..آنا موجود ..و دعمي الصلب رقمه 5440 .... و اذا في امه خير المؤشر خل يقرب ..راح اتصدى له بآخر متوسط حسابي ..<<<
eek.png
..
..
confused.png


chart.aspx




أشوف مؤشر سار ( خط الدوائر الحمراء ) شاد حيله و يهدد ..بدعم 5440 أثرى مستند على دعم قهوة بوناشي آآآآ قهوة فيبوناشي ..أوهووووو دعم مؤشر فيبوناشي .... 5438

صج لى قالوا سار ما يهدد الا عند باب دعم فيبوناشي
smile.png



انزين شنو مؤشر فيبوناشي ... و ماهي فوائده و استخداماته


مؤشر فيوبانشي هو من أكثر المؤشرات التي سوف نستخدمها في تحليلنا التقني لأزواج العملات ، لذلك لابد عليك أن تتعلمه وتعرفه وتحب العمل باستخدامه.

مستر ، ليونارد فيوبانشي ، هو عالم الرياضيات الإيطالي المشهور وهو الذي اكتشف سلسلة الأرقام وبها أنشأ نسب فيوبانشي وهذه النسب هي التي تصف أبعاد الأشياء.

وتتكون النسب من الأعداد المتسلسلة التالية :

1* 1* 2* 3* 5* 8* 13* 21* 34* 55* 89* 144


3157_01327715689.gif

هذه السلسلة من الأعداد استخرجها العالم فيوبانشي من التالي :
1 + 2 = 3
ثم 3 + 2 = 5
ثم 5 + 3 = 8 وهكذا ..

ثم قام بقياس كل عدد إلى العدد الأكبر الذي يأتي بعده فحصل على النسبة 0.618 مثلا في حالة قسمة 34 ÷ 55 = 0.618
وعندما قام بقياس بقياس النسبة بين الأعداد البديلة حصل على النسبة 0.382

على سبيل المثال 34 ÷ 89 = 0.382 وهذا ما ننوى أن نشرحه لك حول نسب فيوبانشي وحتى لا نشعر بالنوم من هذه الأرقام سنضع لك مباشرة هذه النسب والتي تعرف بنسب المتوسط الذهبي .

نسب المتوسط الذهبي ، هي
61.8 %
50.0 %
38.2 %

وظيفة مؤشر فيوبانشي Fibonacci
مؤشر فيوبانشي يستعمل لمحاولة التنبؤ بأماكن الدعم ( التي ربما نشتري عندها ) وأماكن والمقاومة ( التي ربما سنبيع عندها ) وكذلك يحدد لن مستويات الأهداف لأخذ الربح ومستويات وقف الخسائر

المصدر http://www.*********.com/vb/showthread.php?t=23201




-------
من اجل الاعتياد على قراءة الشارت




ممممممممممممممممممممممممممممممممممممم

كتب في 22 أغسطس 2016
 

justice

Active Member
خاطرة عابرة .......


كما استمع مجلس الوزراء الى شرح بشأن الاجراءات التي تتخذها وزارة التجارة والصناعة لمنع ارتفاع الاسعار غير المبررة والاجراءات المتخذة مع مخالفي القوانين واللوائح المنظمة لضبط اسعار السلع

وقد اشاد مجلس الوزراء بالاجراءات التي تتخذها وزارة التجارة والصناعة لمنع المتلاعبين بالاسعار وكلف وزارة التجارة والصناعة ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بتقديم تقرير دوري لمجلس الوزراء بشأن الاجراءات التي تتخذها وزارة التجارة والصناعة بهذا الشأن.


ثم تدارس مجلس الوزراء توصية لجنة الخدمات العامة بشأن التدابير اللازمة للحد من ارتفاع أسعار الاسماك، وقرر المجلس تكليف الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالتنسيق مع كل من وزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة والاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك والجهات التي تراها مناسبة، لوضع الاجراءات والحلول المناسبة للحد من ارتفاع أسعار الاسماك وموافاة المجلس بما ينتهي إليه الأمر، وذلك خلال شهر من تاريخه.


-------------------------------------------------


اشاد مجلس الوزراء بالاجراءات التي تتخذها وزارة التجارة والصناعة لمنع المتلاعبين بالاسعار

و في نفس الجلسة

قرر تكليف وزارة التجارة والصناعة و عدة جهات لوضع الاجراءات والحلول المناسبة للحد من ارتفاع أسعار الاسماك



نصدق الاشادة .. و لا التكليف...o_O



كتب في 22 أغسطس 2016
 

justice

Active Member
و خاطرة عابرة أخرى ...مو حالنا اللي يكدر .. يخلي الخواطر تنهمل عليك :(

--------------------------------------



الله يصبحكم و أهلكم و أهل الكويت
بيسر و توفيق و إنشراح ..



لحد يستهين بما حباه الله من قوة بأس و شكيمة ....إذا ما اراد إصلاحا
قد تبدو لك أن لا جدوى منها .. فيما هي قادرة أن تقلب الامور رأسا على عقب

فقط قل حسبي الله و بادر و اعمل ..

إقرأ هذا المثال الحي .. شوف الدفاع عن الحق و العزم و الشكيمة .. شتسوي



اثنن من مساهمي شركة المواشي يملكان ما نسبته %0.6 فقط من اسهم الشركة عصفوا بعروش الحكومة و هيئة الاستثمار و الشركة و مجلس ادارتها بخبرائهم و اجهزتهم و موظفينهم و لوائحهم
من الذي يسندهم ؟.... القانون
ما هو هدفهم ؟ ........... الحق و العدالة
ما هي مطالبهم ؟ .. إذا لم توزع الشركة ارباح على الملاك فليس من حق مجلس الادارة ان يصرف لنفسه مكافأة

من الوضع الهازل للادارة الاقتصادية .. أن مساهمان اثنان يدافعان عن حقوق الدولة فيما يقف موظفي الدولة ضد حقوقها


------


محرر القبس الإلكتروني 21 أغسطس، 2016 0 تعليقات


شركة نقل وتجارة المواشي

قالت شركة نقل وتجارة المواشي إنها تلقت كتاباً من وزارة التجارة والصناعة يحدد 6 سبتمبر المقبل موعدا لعقد جمعية عمومية للشركة، بناء على طلب مساهمين اثنين يملكان ما نسبته %0.6 من أسهم الشركة، بأن «المواشي» لم تطبق نص المادة 198 كاملة بشأن مكافأة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية 2015.
وفي تفاصيل القضية ان «المواشي» عقدت جمعيتها العمومية للسنة المالية 2015، بتاريخ 16 مايو الماضي، حيث تمت الموافقة على جميع بنود جدول الأعمال، ومنها عدم توزيع أرباح على المساهمين، بموافقة %100 من الحضور، في حين اعترض مساهمان اثنان يملكان ما نسبته %0.6 من الأسهم على بند مكافأة أعضاء مجلس الإدارة، الذي وافق عليه ما سبته %98.67 من الحضور، وبلغت نسبة المعترضين %1.33. وتقدم المساهمان بشكوى لوزارة التجارة يتضرران فيها من صرف المكافأة لأعضاء مجلس الإدارة.
وأوضحت الشركة أنها لم تقم بتوزيع أرباح على المساهمين بغية تعزيز حقوق الملكية في الشركة، وتعزيز السيولة في ظل استثمار الشركة في أصولها الجديدة من خلال بناء سفينة لنقل الأغنام وبناء مسلخ العاصمة الجديد، وبناء مبنى إداري جديد، بتكلفة إجمالية تصل إلى ما يزيد على %160 من رأس المال.
وأشارت الى انه بتاريخ 11 يوليو الماضي أوضحت «المواشي» ردا على كتاب وزارة التجارة ردها القانوني المؤيد لإجراءاتها في هذا الشأن، وطلبت من «التجارة» إصدار قرار بحفظ الشكوى لعدم قيامها على سند صحيح من الواقع والقانون. وأضافت «المواشي» أنه بتاريخ 20 يوليو تسلمت صحيفة دعوى مقيدة/ مستعجل، مرفوعة من أحد المساهمين بطلب الحكم بصفة مستعجلة ببطلان قرار الجمعية العامة بالموافقة على منح مكافأة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية 2015، وذلك لعدم توزيع أرباح عن نفس السنة المالية.
وتابعت أنه بتاريخ 4 أغسطس الجاري تسلمت الشركة صورة من كتاب وزارة التجارة تطلب من «المواشي» مراجعتها لتحديد موعد انعقاد جمعية عمومية أخرى بناء على شكوى مقدمة من مساهمين اثنين يملكان ما نسبته %0.6، وذلك خلال أسبوعين من تاريخ الكتاب، لافتة الى انه بتاريخ 9 أغسطس الجاري قامت الشركة بتقديم طلب للوزارة بإرجاء القرار لعقد الجمعية العمومية لحين البت بالدعوى المقيدة برقم 2016/ 2079 مستعجل/12، في حين لم ترد «التجارة» على الطلب حتى يوم أمس.


القبس


كتب في 23 أغسطس 2016
 

justice

Active Member
إذا اقفل 5448 ..تتشكل شمعة مطرقة خضراء تشير الى احتمال انعكاس الاتجاه الهابط

عموما اي اقفال اعلى من امس يشكل الشمعة




كتب في 23 أغسطس 2016
 

justice

Active Member
72163.jpg

التحالف
عضو مميز



اقتباس

::::::::::::::::::::::::::::
justice قال:
إذا اقفل 5448 ..تتشكل شمعة مطرقة خضراء تشير الى احتمال انعكاس الاتجاه الهابط

عموما اي اقفال اعلى من امس يشكل الشمعة

:::::::::::::::::::::::::::::::

# التحالف قال:

برافوا ... 100%



255631


23 أغسطس 2016


===============================






لا يغرك شراعه تراه تشييري ..

و لو يدرون عنه مسؤولين كتاب جينيس كان سجلوه تحت عنوان

:: ..... تشييره لن تتكرر في الاسواق المالية الا كل مليون سنة .......::



smile.png



الله يصبحك يا باش مهندس بوعلي و كل من يقرأ بالخير و السعادة

 

justice

Active Member
justice قال:






chart.aspx




ما قدرت شمعة المطرقة تسوي شي للمؤشر سوى انها رفعته نقاط ستة عند الافتتاح و ذهبوا مع الريح .. شتسوي مسكينة .. عصلة و مسحوته ..مؤشرنا عسر وعنيد يبيله شمعة مصكة ... كبر برج خليفة


ول ,,, ول ..شوفوا شسوى ..عكف المؤشرات و خلاها تدندل لى تحت ..

و الهستغرام .. مو موقع تواصل اجتماعي ..لا
smile.png
... الاعمدة الاحصائية المتكررة

الهستغرام قال آنا مالي شغل فيكم و نزل تحت الصفر .. خطيه تقاطعا سلبيا ..

المتوسطات عقب ما اخترقهم المؤشر تدوكروا و قاموا يتقاطعون .. يه .. يه ...نفسي نفسي ...المتوسط الصغير يخترق اللي أكبر منه نزولا .. لا تقدير و لا احترام

الدعم الحين متوسط 25 ... 5459 .. انشاء الله يصمد .. على الاقل احسن من شمعة المطرقة

سار الدوائر الزرقاء يقول لكم ..لا تحاتون ..آنا موجود ..و دعمي الصلب رقمه 5440 .... و اذا في امه خير المؤشر خل يقرب ..راح اتصدى له بآخر متوسط حسابي ..<<<
eek.png
..
و يقول لا تصدقون أي محلل .. ترى الاتجاه لا زال صاعد ..
confused.png


خل الون لكم الشموع علشان تصدقوني .. تفضلوا

chart.aspx




هاااااااااا لا زال صاعد و لا مو لا زال..
wink.png


--------------


صج مؤشر فاشي ..يعني لا ترون الا ما ارى .....
mad.png

ما عليكم منه ترى نفض خري ... مسرع ما يتنعز اهو ويه دوائره و يعكس اتجاهه

تبون الصج .. ودنا يصمد
cool.png





============
من اجل الاعتياد على قراءة الشارت


::::::::::::::::::::::::::::::::::::


justice قال:
الدعم الحين متوسط 25 ... 5459 .. انشاء الله يصمد .. على الاقل احسن من شمعة المطرقة

سار الدوائر الزرقاء يقول لكم ..لا تحاتون ..آنا موجود ..و دعمي الصلب رقمه 5440 .... و اذا في امه خير المؤشر خل يقرب ..راح اتصدى له بآخر متوسط حسابي ..<<<
eek.png
..
..
confused.png


chart.aspx




أشوف مؤشر سار ( خط الدوائر الحمراء ) شاد حيله و يهدد ..بدعم 5440 أثرى مستند على دعم قهوة بوناشي آآآآ قهوة فيبوناشي ..أوهووووو دعم مؤشر فيبوناشي .... 5438

صج لى قالوا سار ما يهدد الا عند باب دعم فيبوناشي
smile.png



انزين شنو مؤشر فيبوناشي ... و ماهي فوائده و استخداماته


مؤشر فيوبانشي هو من أكثر المؤشرات التي سوف نستخدمها في تحليلنا التقني لأزواج العملات ، لذلك لابد عليك أن تتعلمه وتعرفه وتحب العمل باستخدامه.

مستر ، ليونارد فيوبانشي ، هو عالم الرياضيات الإيطالي المشهور وهو الذي اكتشف سلسلة الأرقام وبها أنشأ نسب فيوبانشي وهذه النسب هي التي تصف أبعاد الأشياء.

وتتكون النسب من الأعداد المتسلسلة التالية :

1* 1* 2* 3* 5* 8* 13* 21* 34* 55* 89* 144


3157_01327715689.gif

هذه السلسلة من الأعداد استخرجها العالم فيوبانشي من التالي :
1 + 2 = 3
ثم 3 + 2 = 5
ثم 5 + 3 = 8 وهكذا ..

ثم قام بقياس كل عدد إلى العدد الأكبر الذي يأتي بعده فحصل على النسبة 0.618 مثلا في حالة قسمة 34 ÷ 55 = 0.618
وعندما قام بقياس بقياس النسبة بين الأعداد البديلة حصل على النسبة 0.382

على سبيل المثال 34 ÷ 89 = 0.382 وهذا ما ننوى أن نشرحه لك حول نسب فيوبانشي وحتى لا نشعر بالنوم من هذه الأرقام سنضع لك مباشرة هذه النسب والتي تعرف بنسب المتوسط الذهبي .

نسب المتوسط الذهبي ، هي
61.8 %
50.0 %
38.2 %

وظيفة مؤشر فيوبانشي Fibonacci
مؤشر فيوبانشي يستعمل لمحاولة التنبؤ بأماكن الدعم ( التي ربما نشتري عندها ) وأماكن والمقاومة ( التي ربما سنبيع عندها ) وكذلك يحدد لن مستويات الأهداف لأخذ الربح ومستويات وقف الخسائر

المصدر http://www.*********.com/vb/showthread.php?t=23201




-------
من اجل الاعتياد على قراءة الشارت




ممممممممممممممممممممممممممممممممممممم

كتب في 22 أغسطس 2016

=




تذكرون مؤشر سار اللي هدد المؤشر أول امس .. و قال اذا في امه خير خل ينزل عندي.. و اللي قال ان الاتجاه العام لازال ايجابي .. طلع طرطنجي .. اول ما اصطدم فيه المؤشر قفز قفزة الزان الاولمبية ...شوفوه الدائرة الصغيره فوق.. و غير كلامه و يقول ترى المؤشر سلبي

اللي صمل دعم فيبوناتشي 5438 .. صار له 3 ايام .. اسم الدلع فيبو .. و النعم فيه ..من عيلة فنية عريقة


إن شاء الله مو بس يصمل ...لا ..ينهى التصحيح



فيه بعد دعم متوسط 50 ..5428

و في شقيق فيبو الاكبر ..برلسكوني
smile.png
.. 5413


------------------------------
إختصاصي أول في العليمية .. مؤسس جماعة عليميون بدون حدود و بنتعلم ...
نرحب بإنضمام التشيريين و الاعتقاديين و الاحساسيين و الـ يترواليين و المناحيين



كتب في 24 أغسطس 2016
 

justice

Active Member
كتب في 24 أغسطس 2016
#2,292





ما زلتم تحبون الناصحين
****


حذار ..حذار ..حذار أن تشتري سهما قبل ان تتأكد من اتجاهه صاعد ام هابط


اكثر ما يسبب لنا الخسائر اننا لا نركز على اتجاه السهم قبل ان نشتريه .. و ينصب اهتمامنا بالصعود و النزول اليومي

مثال

اقفلات سهم اتجاهه هابط

44
.. 44،5
.. 44
..43،5
...44
.. 43
43،5
.. 42،5
.. 43
.. 42،5
.. 42
41،5

ملاحظات
السهم ينزل بالتدريج و على مدى 12 جلسة ..أكثر من نصف شهر
و بما اننا نتابع السهم يوميا فيبدو النزول بسيطا .. و لإنه مقسطا نتقبله نفسيا
و مع الآمال بقرب ارتفاعه ,,الحين يصعد .. باكر يصعد
و مع الانشغال بأسهم أخرى
و الانشغال بالحياة و متطلباتها
يتشتت إنتباهنا .. و يسرق منا القرار و الوقت دون ان ندرك .. الى ان نصل سعر يصعب علينا البيع فيه

اول سؤال يجب ان تسأله قبل الشراء ..اتجاه السهم صاعد ام نازل

نازل .. نشتري و نبيع في نفس اليوم ... يعني كالجمرة اللي لازم نتخلص منها
صاعد .. يمكن الانتظار بعض الوقت ترقبا لسعر افضل ..
و الشراء و البيع في نطاق الدعم و المقاومة




هذا ليس من عندي ..

هذا احد فرضيات داو الذي حدد قواعد اصول التداول قبل اكثر من 100 سنة :.. الاسهم تسير في اتجاهات و تظل كذلك مهما كانت الاخبار .. الى ان يثبت إنعكاس اتجاهها



=============
إختصاصي أول في العليمية .. مؤسس جماعة عليميون بدون حدود و بنتعلم ...
نرحب بإنضمام التشيريين و الاعتقاديين و الاحساسيين و الـ يترواليين و المناحيين​
 

justice

Active Member
كتب في 24 أغسطس 2016
#2,293

-



ماحدث امس تكرر اليوم ..

معركة طاحنة بين طرفين
احدهما لا يريد أن يكسر المؤشر مستوى 5433 - 5435 ...بل يريد أن يرفعه ..
........................................... و الآخر رمة .. بغيض يريد أن يكسره..

على فريم 5 دقائق ..فاصل عجيب شرس من فنون معارك الشراء و البيع و تشكيل الشموع ..

النصر للأول .. بإذن الله .....




------------

حلو الشعر هاااه ...
 

justice

Active Member
-

احنا ليس لنا الا ان نردد


يا مؤشر.. فداك الطرفين

لا جاهلاً رافع المؤشر .. موضعهْ
ولكن أخاف خافضه أن يرى _ عليّ الفرح فيه أو يَسمَعه
أخفي تأييدي ولكنما _ لساني عليه وقلبي معه
حَبَسْتُ لساني عن مدحه _ حذار مسار صعود اسهمي أن يقطعه
إذا الصراع على المؤشر اضطرم في السوق _ و رمت النجاة فكن إمعه
smile.png


=============
مستوحى من شعر احمد شوقي​
 
أعلى