نقالي ..يااانقالي .. يا أغلى مافي بالي ،، يرضيكوا تطوراتو تفوتني ... مع موديلاتو اللي بتغلبني ..

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
14-05-2011, 04:55 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif


شلون يعني

نستخدمه و لا ما تستخدمه
ما كو أحد.........


============

شكل هاجسا صحيا و مجالا جديدا للقلق من الاضرار التي قد يتسبب بها


دراسة الموبايل يسبب الأرق وقلة ساعات النوم


Pictures%5C2008%5C07%5C30%5Cc6de7a62-9d72-4a73-9843-6a26835d51a7_main.jpg


أظهرت دراسة حديثة اهتمت بالآثار الجانبية الناتجة عن استخدام أجهزة المحمول أن إشعاعات الموبايل تتسبب في الأرق وقلة عدد ساعات النوم.
حيث أظهرت هذه الدراسة التي تمت برعاية شركات المحمول نفسها أن استخدام أجهزة المحمول قبل النوم مباشرة يؤدي إلى أن الإنسان يستغرق وقتا أطول ليتمكن من الاستغراق في النوم بشكل عميق، إضافة إلى أن عدد ساعات النوم التي يحتاجها الجسم لاستعادة نشاطه استعدادا لليوم التالي تصبح أقل.
وتعد هذه الدراسة أكثر إزعاجا بالنسبة لأثرها على الأطفال والمراهقين الذين يحتاجون ساعات نوم أطول، حيث توضح أن أغلبهم يستخدمون تلفوناتهم الجوالة ليلا، مما يؤثر بشكل سلبي على نومهم.
كما أن عدم قدرتهم على النوم لفترة كافية قد يؤدي إلى تغيير مزاجهم ويؤدي إلى تغييرات في شخصيتهم. بالإضافة إلى ضعف القدرة على التركيز وضعف في مستوى استيعابهم للمواد الدراسية.
هذه الدراسة التي قام بها علماء من مؤسسة بلوشيب كارولينسكا وجامعة أوبسالا في السويد وجامعة واين ستات في ميتشيغان بالولايات المتحدة الاميركية هي دراسة شاملة مقارنة بالدراسات التي أجريت من هذا النوع. وقد تولى نشر هذه الدراسة مؤسسة ماساشوسيتس التي تختص بإقامة ندوات متعلقة بتكنولوجيا الأبحاث الكهرومغناطيسية. وقد قام منتدى أصحاب مصانع أجهزة المحمول ممثلا شركات المحمول الرئيسية بتمويل هذه الدراسة، وقد لاقت هذه الدراسة اهتماما كبيرا من قبل أكبر الخبراء المهتمين بالنوم الذين قال أحدهم: «توصلنا الآن بالأدلة القاطعة إلى أن إشعاعات أجهزة المحمول تؤثر على النوم العميق».
وقد أجرى العلماء هذه الدراسة على حوالي 35 رجلا و36 امرأة ممن تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 45 عاما. فقد تم تعريض البعض لأشعة تماثل الأشعة الناتجة من أجهزة الجوال وتم وضع آخرين في ظروف مشابهة ولكن دون تعريضهم لأي أشعة على الإطلاق.
وكانت نتيجة هذه التجارب أن بعض من تعرضوا لهذه الأشعة استغرقوا وقتا أطول ليستغرقوا في النوم وقد كانت فترات نومهم قصيرة. وقد أنهى العلماء هذه الدراسة، قائلين «قد كشفت الدراسة، عن أنه أثناء التعرض الصوري للأشعة في المعمل لإشعاعات تبلغ 884 ميغاهرتز فإن المواد التي تتكون داخل الجسم أثناء النوم اللازمة لإعادة النشاط للجسم بعد يوم عمل شاق، يتحول تأثيرها ويصبح عكسيا».
بيد أن أصحاب مصانع أجهزة المحمول اعترضوا على هذه النتائج وأصروا على أن هذه النتائج ليست نتائج حاسمة وقالوا إن الباحثين المشاركين في هذه الدراسة لم يعلنوا أن أجهزة المحمول تسبب اضطرابات في النوم.
ولكن الباحث بينغت أرنيتز الذي أشرف على الدراسة قال: «لقد توصلنا إلى أن أجهزة الموبايل تؤثر بالفعل على عملية النوم وذلك من خلال التجارب التي قمنا بها، وهذا يشير إلى انه من المحتمل أن تؤثر هذه الإشعاعات على المخ أيضا»، ويعتقد أيضا أن هذه الأشعة ربما تسمح بتنشيط الجهاز العصبي وهذا ما يساعد في جعل الإنسان متيقظا لفترات أطول وتزداد نسبة التركيز لديه وهذا ما يقلل لديه القدرة على النوم.
في حين اعتقد بعض من أجريت عليهم هذه التجارب أن لديهم حساسية خاصة للموجات الكهربية وقالوا إنهم أصيبوا بنوبات صداع وضعف في القدرة على الاستيعاب، لكنهم لم يستطيعوا أن يحددوا إذا كان ذلك ناتجا عن تعرضهم للأشعة أثناء التجارب، أم ناتجا عن استخدامهم لأجهزة المحمول؟

---------------------
========================
--------------------


القبس


http://www.aswaqnet.net/postings.php?do=managepost&p=156819

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
28-05-2011, 05:07 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

شنو شنو شنو.....يعلم معارفي عن مكاني
خوش..يعني اذا آنا متزوج على مرتي بدون ما تدري
ممكن مرتي تستخدمه و طيح علي
يه...يه

=============


جديد التقنية: هواتف ذكية تحكم أعمالنا وحياتنا اليومية
تعتمد التطبيقات الحالية والمقبلة للهواتف الذكية على القوة الكامنة في أجهزة الجوال، وقدرات الإحساس، وتحديد المواقع، والوصول إلى خدمات تقوم على الإنترنت، والشعبية الواسعة الانتشار.
ويمكن لتقنية تحديد الموقع أن تخدم طائفة من الأغراض كرقائق 'جي بي إس'. إذ تسمح أدوات تحديد المواقع التي تقوم على قوة إشارة 'دبليو آي- إف آي' لمستخدميها بالعثور على الأصدقاء أو الزملاء،

الجريده
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
08-06-2011, 01:51 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

الهاتف الذكي يعالج.. الحساسية


اكتشف علماء إيطاليون حلاً فريداً يساعد ملايين الأشخاص، الذين يشكون من أنواع مختلفة من الحساسية، وهو تطبيق في الهاتف الذكي يساعدهم على التعرف على نوعية الأغذية التي يأكلونها بغية التحكم بالحساسية.
فقد طور «الصندوق الدولي للأبحاث المتقدمة في الحساسية»، و«مختبرات بيانات الحساسية» تطبيقا يساعد من يشكون من الحساسية على تحديد نوعية الأطعمة التي يتناولونها بغية التحكم بحالتهم.
وقدمت تفاصيل المشروع في روما، ويتيح التطبيق للمرضى استخدام رمز تعريف للاتصال به، والانتقال من خلاله إلى قاعدة بيانات توفر تفاصيل لكل مكونات المنتج الذي بحوزتهم، بالإضافة إلى إعطاء معلومات عن وجود مواد ينتج عن وجودها في الجسم تكون أجسام مضادة.
وقال أدريانو ماري، من مركز علم الحساسية الجزئية في روما، ان «النظام جاهز وأضفنا إلى قاعدة البيانات 1500 منتج».
لكنه أضاف أن ثمة حاجة للتواصل مع الشركات بغية إقناعها بوضع علامة «ذكية» على المنتجات، وتوفير لائحة بالمنتجات لديها. وقال إن النظام سينجح إذ تمت تغطية %80 من المنتجات الموجودة في السوق.



القبس
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-08-2011, 04:16 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

الهواتف المحمولة ..مهام علمية وطبية وترفيهية بلا حدود هاتف محمول بإمكانه العمل كجهاز تنبيه عن الحريق كتب جمال حسين :
Pictures%5C2009%5C01%5C01%5C5a7d0097-f3ef-42b0-873b-fdc6b1a78bf9_main.jpg





القبس

تتواصل، وعلى نطاق ممتع ومثير للفضول، الابتكارات في أجهزة الهواتف المحمولة، الأمر الذي جعلها تتعدى وظيفتها الرئيسية المعروفة بالاتصال وتبادل المعلومات، فقد تحولت – مع صغر حجمها – وهذا عامل لمصلحتها، إلى كمبيوترات متنقلة ، أدت اضافة سعات وحجم ذاكرة متزايد باستمرار إلى أن تأخذ على عاتقها واجبات لم يكن احد يتخيلها قبل عشر سنوات مثلا.
وها هو الموبايل يدخل في غرف العمليات، وثمة من اجرى عمليات جراحية كاملة بواسطة الرسائل النصية كما نشرنا من قبل، وهو المذيع الذي ينقل نشرات الأخبار ومروّج الإشاعات والمفتاح الانتخابي والمؤذن وناقل الأمنيات ورسائل الحب والإرهابي الذي دسه البعض للاعتداء على الناس ومنظم عمليات الاغتيال والسرقة والملاحق الذي يلعب دور الظل لصاحبه ومخرب البيوت الذي بهفواته انفصلت الأسر وتعقدت الكثير من الحياة الزوجية وكم لا ينتهي من وظائف غريبة ، هي في حقيقة الأمر طبائع حياتنا التي نقلناها إلى هواتفنا ، فاصبحنا معها أسرى لها ولتصرفاتها.
ولابد من التنويه على ان هذا الموضوع معدّ بمساعدة جملة من أ


خبار الـ"بي بي سي" وبعض الوكالات المختلفة.


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-08-2011, 04:16 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

المنذر
ابتكروا هاتفا محمولا بإمكانه العمل كجهاز تنبيه عن الحريق وبإمكانه أن ينقذ حياة مئات الأشخاص. ويحتوي على بطارية مزودة بأجهزة استشعار تراقب تغيرات الجو وتنبه صاحب الهاتف في حال حدوث أي تغيرات مقلقة.
وقد تولدت هذه الفكرة عند المخترعين بعد أن سمعوا بحادث نشوب حريق هائل في قطار فرنسي كان في طريقه بين باريس وفيينا.
يذكر أن أجهزة الاستشعار يمكنها التقاط الدخان والغازات السامة الأخرى في الجو مثل غاز الميثان وأول أوكسيد الكربون. وتراقب هذه الأجهزة المعلومات الخاصة بالبيئة ثم تقوم بمقارنتها بالمعلومات الخاصة بمعدلات الأمان في الهاتف. وفي حال حدوث اي تغير في المناخ تقوم أجهزة الاستشعار بالتحذير إما عن طريق الصوت أو الإضاءة في الهاتف. كما يمكن برمجتها أيضا على إرسال إشارات اوتوماتيكيا إلى سلطات الطوارئ. وقد تعوض التقنية الجديدة عن عدم وجود كاشفات للدخان وغاز أول أوكسيد الكربون. وعلى الرغم من ذلك يمكن أن تقتصر هذه التقنية على المجالات غير الصناعية، حيث يحظر استخدام الهواتف المحمولة في بعض الأماكن التي يوجد بها غازات قابلة للاشتعال مثل غاز الميثان.


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-08-2011, 04:19 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

المختبر
أدخل علماء اميركيون تغييرات بسيطة على هاتف خليوي فحولوه الى مختبر مصغر لتحليل الدم وتشخيص امراض كالايدز والملاريا.
واستخدم العلماء هاتفا خليويا عاديا بكاميرا مع قطعة بلاستيك لترشيح الضـــــوء أو تلوينه (فيلتر) ومصـــباح صغير من نــــوع «led» وبعض الاسلاك، علما بأن الهاتف يبقى على وظيفته الاولية.
يذكر ان تحاليل الدم تتطلب آلات كبيرة بحجم ثلاجة على الاقل، وتكلف مئات آلاف الدولارات، او يتعين تكليف خبير مختص لمعاينة خلايا الدم بدقة وعدها تحت المجهر، مما يكلف مبالغ طائلة ويتطلب وقتا طويلا ومجهودا. وكلتا الطريقتين قد تصبحان شيئا من الماضي مع ظهور هذا الاختراع الجديد.
ونقلت مجلة وايرد العلمية عن عضو الفريق العلمي الدكتور ايدوغان اوزجان ان "الهاتف المختبر" سيعفي سكان المناطق النائية من ارسال عينات من دمهم الى مختبرات في شاحنات مبردة وانتظار نتائج المختبر، وهو مسلسل مضن في معظم الاحيان.
ولاستخدام هذا المختبر المحمول، يكفي فتح ظهر الهاتف كما لو تريد نزع البطارية، ليظهر لك فراغ صغير تضع فيه الصفيحة التي تحوي عينة الدم.
ولا يبقى امامك الا تسليط الضوء الملون والمتجانس عبر العينة والتقاط صورة بالهاتف، فيمدك بصورة مجهرية واضحة للغاية لعدد كاف من خلايا الدم.
وكلما تعددت الوان الفيلتر، وبالتالي ترددات الموجات الضوئية التي بحوزتك، ازداد عدد الحالات التي يمكنك تشخيصها.


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-08-2011, 04:20 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

الملاحق
وأصبح بالامكان ملاحقة حامل الموبايل وتتبع كل خطواته ومكان تواجده. ومن الثابت أن الهاتف المحمول يكشف الكثير عن شخصية مالكه.
فنوع الهاتف والواجهة التي تختار له، والنغمة المستخدمة، وحتى سرعة الرد على المكالمات، تدل على حامله.
وتطور الهاتف المحمول ليكشف الكثير عن صاحبه وأسلوب حياته، حيث بدأ ظهور أجهزة حديثة تعرف المكان الذي يوجد فيه، كما أنها تتقاسم هذه المعلومات مع أي شخص يرغب في معرفة تلك المعلومات.
ويقول كولن بايتس رئيس فريق التكنولوجيا في شركة تقدم خدمة تحديد المواقع "موبايل كوميرس": "جميع شركات الهاتف المحمول الكبرى في بريطانيا تقدم الآن خدمة تجارية يمكن عن طريقها ارسال رقم أي هاتف محمول وسيخبرونك بمكان تواجده".
ولعدة سنوات حلمت الشركات باستخدام امكانية تحديد مكان الهواتف المحمولة كأساس لعدد من الخدمات الأخرى مثل ان تعرف مكان أقرب نقطة صرف نقود أو مطعم أو دار سينما.
ويعمل نظام تحديد الموقع بشكل جيد داخل المدن في المناطق التي يغطيها عدد كبير من محطات الارسال المتداخلة. ويسمح هذا بتحديد المكان بنسبة خطأ 200 متر تقريبا.
وأظهرت التجارب، التي أجريت على نظام تحديد المواقع، أن النظام فعال. ويمكن أن يساعد المطاعم في شغل المقاعد الفارغة، والمتاجر في جذب الزبائن عن طريق ارسال رسائل نصية اليهم عند معرفة أنهم بالقرب منها.

المشاركة في البرامج التلفزيونية
أما الصلة بين التلفزيون والهاتف المحمول ، فأصبحت وثيقة بعد زيادة عدد البرامج التي تعتمد على الرسائل النصية.
واصبح التصويت عن طريق الرسائل القصيرة عبر الهاتف المحمول بالفعل شائعا في برامج لا تحصى. ويرى البعض ان هذه البرامج هي مستقبل التلفزيون التفاعلي حيث يقوم المشاهدون بدور اكثر تأثيرا فيما يحدث امام اعينهم.


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-08-2011, 04:20 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

المنقذ
يقول علماء انه بات من الممكن استخدام الهواتف المحمولة في الحالات الطارئة للكشف عن معدلات نبض القلب ومتوسط التنفس، عند من يتعرض لطارئ صحي، لمساعدة فرق الانقاذ الطبية على علاجه.
وحتى عند اقفال الجهاز يمكن للموجات القصيرة الصادرة من الجهاز أن تلتقط في محطات التقاط محلية، وهي التي ستوفر المعلومات الصحية اللازمة عن مستخدم الهاتف .
ويشير العلماء الى أنه حتى في حال وقوع صاحب الهاتف المنقول في غيبوبة يمكن لأية حركة مهما كانت صغيرة للقلب أو الرئتين ان تتسبب في تباين يكون مؤثرا في معدلات الموجات الفائقة القصر، أو موجات المايكرويف، بحيث يسهل على الهاتف المحمول التقاطها. وهذا التأثير الموجي، الشبيه باستخدامات الموجات الصوتية الفائقة في أجهزة الناظور أو السكانر، صغير الى حد أنه لا يتجاوز موجة هرتز واحدة في المليار.
ويعتقد العلماء في مختبرات بيل الأميركية أن تعديلا بسيطا على الدوائر الالكترونية المغلقة في أجهزة الهاتف المنقول ستسمح بنقل وتحويل هذه المعلومات عبر الجهاز الى محطات الالتقاط المركزية ويرون أن من السهل نسبيا فصل أو عزل تلك الاشارات الموجية، بل حتى تتبع ايقاع دقات قلب مستخدم الهاتف بالتقاطها وتشخيصها، ومن الممكن في حالة تشغيل الجهاز يمكن للمكالمات التي لا يُرد عليها أن تصدر اشارات كافية الى محطة الالتقاط تحمل المعلومات الطبية المطلوبة.
ويقول فيكتور لوبيك من مختبرات بيل ان الموضوع يتعلق باشارات موجية منخفضة التردد للغاية، وهي لهذا سهلة الفصل أو العزل عن غيرها من الموجات.
لكن خبراء آخرين يقولون انه في الوقت الذي تكون فيه حركات الصدر قابلة للرصد، ليس من السهل تحديد دقات القلب المختلفة من شخص لآخر بالسهولة نفسها التي يتم الحديث عنها، بل هي أكثر صعوبة مما قد يتصور البعض .
وفي هذا الصدد يشيرون الى أنه على الرغم من وجود مصاعب في تتبع دقات القلب، يبقى أي دليل على وجود مشاكل في الجهاز التنفسي، وهي أوضح بكثير من النبض، مفيدا لجهوزية غرف الطوارئ لمعالجة المريض فور وصوله.


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-08-2011, 04:21 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

مفتاح انتخابي
ولعل باراك أوباما أكثر من استخدم الموبايل لدعم حملته الانتخابية. حيث حول هاتف آي فون إلى وسيلة لدعوة الناخبين للتصويت لمصلحته، مستغلا أبرز خاصية في الهاتف المتطور وهي خيار «اتصل بأصدقاء» للمساعدة على تنظيم اتصالات في الولايات المتأرجحة التي لم يتخذ ناخبوها قرارهم بعد.
وكانت مدونة الحملة الانتخابية لاوباما تحث مناصريه على استخدام هذه التقنية بالقول «صممت هذه الأداة لمساعدتكم على أن تكونوا أكثر اندماجاً في حملتنا لاحداث التغيير في البلاد». وتتضمن الخاصية الأخرى في هاتف آي فون اضافة ملحوظات عن الاصدقاء الذين تم الاتصال بهم ومن يناصرون، واذا كانوا يحتاجون اتصالاً للتذكير يوم التصويت. وقال أحد قادة الحملة رافين كاري لبي بي سي ان هاتف آي فون هو منبر واحد فقط للهواتف المحمولة وهناك الملايين من المصوتين الذين لا يملكونه، واضاف «لكننا في بداية موجة جديدة من تقنية الموبايل ونرى مع حملة اوباما كيف يمكن استخدام التقنية، وهذا سيكون النمط المستقبلي».


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-08-2011, 04:22 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

مروج الاشاعات والنكت
ومن لم يستلم عبر موبايله اشاعة أو نكتة أو خبرا ملفقا تختلف دواعيه حسب الظروف؟.. وكثيرا ما ساهمت هذه الأنباء في تشويه السمعة في غضون الحملات السياسية والصراع الذي يتخذ منحى طائفيا أو قبليا أو مناطقيا.
وتستخدم الاشاعات عادة ضد المشاهير في أوقات معينة ومن الصعب السيطرة عليها أو مراقبتها، فالتقنيات تسمح لمرسلها بحماية نفسه امام الملاحقات القانونية وخاصة في تلك الدول التي لا تملك تشريعات مناسبة في هذا المجال.


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-08-2011, 04:22 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

الشاعر
وكم من القصائد ينقلها الموبايل في كل لحظة، الأمر الذي شجع صحيفة الجارديان البريطانية عن مسابقة لكتابة الشعر بين مستخدمي الهاتف المحمول صارت تقليدا سنويا حيث يتعين على المشاركين في المسابقة كتابة أشعارهم كرسائل على هواتفهم المحمولة وارسالها الى لجنة التحكيم وخصصت جائزة للفائز مقدارها عشرة آلاف جنيه استرليني. ونظرا الى ان الحد الأقصى لحجم رسالة الهاتف المحمول هو مئة وستون حرفا، يرى المنظمون أن المسابقة اختبار جيد لبراعة التأليف الشعري والقدرة على التعبير بأقل عدد من الكلمات وتسمح قواعد المسابقة بأن تكون القصائد المشاركة اما باللغة الانكليزية العادية أو باللغة المختصرة التي شاع مؤخرا استخدامها في رسائل الهواتف المحمولة.


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-08-2011, 04:23 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

المذيع
ومنذ زمن تحول الموبايل إلى مذيع لنشرات الأحبار. وتتنافس العديد من القنوات من أجل تقديم ما يسمونها «الأخبار العاجلة» عبر رسائل نصية على الهاتف المحمول، بعد أن اصبح الاستماع، عبر الهاتف، إلى موجز لآخر الأخبار امرا اعتاده الكثيرين.


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-08-2011, 04:24 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

السينمائي
ولم يقتصر الهاتف المحمول على التصوير الشخصي البسيط فحسب، بل تعداه لتظهر افلام خاصة تحمل عناصر الاعمال الفنية فيها. واقيم مثلا، مهرجان لأفلام الموبايل في القاهرة، والذي يعد المهرجان الأول من نوعه في المنطقة العربية. وقد عرض المهرجان مائة فيلم من أفلام الموبايل، لا يزيد طولها عن ثلاثة دقائق. ونتيجة للطبيعة المختلفة لسنيما الموبايل كان أغلب المشاركين من الهواة، بل وأحياناً الأطفال. وكان الحضور الكبير الجماهيري الواسع في المهرجان لافتا للنظر، حضور أغلبه من الشباب الذين عبروا عن رأيهم في فكرة سينما الموبايل.


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-08-2011, 04:25 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

مخرب البيوت
أما دوره في تخريب البيوت، فقد كشفته دراسة ايطالية زعمت ان الهاتف المحمول كشف عن 90% من حالات الخيانة الزوجية في ايطاليا في الفترة الاخيرة.
وتقول الدراسة ان البداية عادة ما تكون محاولة الزوج الخائن أو الزوجة الخائنة التستر على مكالمة على المحمول والتظاهر بأنها مكالمة عادية. وأشارت الى أن الايطاليين لديهم هواتف محمولة أكثر من أي جنسية أوروبية أخرى، فالايطالي عادة ما يكون لديه أكثر من هاتف محمول.
وتقول الدراسة التي أجرتها شركة تومبونزي للتحريات، انه في 87 % من حالات الخيانة الزوجية كانت الاتصالات تجري من خلال المحمول. ولاحظ المحامون ارتفاع معدلات الطلاق.
وتدعو المحققة ماريام تومبونزي مستخدمي المحمول الى التزام المزيد من الحذر ووجهت بعض النصائح الى الازواج الغشاشين:
الاولى ضرورة مسح رسالة العشيق أو العشيقة فورا بعد قراءتها. وتقول انه أمر صعب على النفس مسح رسالة جميلة لذلك يمكن الاحتفاظ بمحمول آخر في مكان سري يمكنك ارسال هذه الرسالة اليه.
والنصيحة الثانية، تقول ماريام هي أن تكون مستعدا لتلقي المكالمة الهاتفية أمام الزوج أو الزوجة، مشيرة الى أن هذا الامر قد يتطلب التدريب أمام المرآة.
وتنصح أيضا بتجنب العبارة التقليدية «انه رقم خطأ»، وتقول انها تثير الشك دائما. فبسبب رسالة خطأ على الهاتف المحمول انتهت الحياة الزوجية لاحد نواب البرلمان في جنوب افريقيا. فقد قام ألي فان جارسفيد، النائب عن الحزب الوطني الجديد، ببث رسالة غرامية ملتهبة إلى عشيقته رينيه تومسون الباحثة في الحزب والذي تربطه بها علاقة منذ فترة. وبعد أن انتهى من كتابة الرسالة انطلقت أصابعه بشكل آلي تسجل أرقام الهاتف المطلوب ارسالها اليه. ثم ضغط ارسل.. لتنتهي حياته الزوجية، فسيادة النائب لم يدرك أن الرقم الذي سجله كان رقم محمول آن ماري، زوجته لاكثر من 30 عاما.


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-08-2011, 04:26 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

المخبر
وكشفت تسجيلات صور الموبايلات الكثير من الفضائح وسلطت الضوء على انتهاكات كثيرة لحقوق الانسان ودخلت كأدلة حقوقية ضد او مع دعم العديد من القضايا.
وبفضل صور الموبايل شاهد العالم الكثير من الأحداث المهمة التي لم تلتقطها كاميرات المراسلين والوكالات الرسمية، نشير هنا الى استكمال الموبايل لما جرى في عملية اعدام صدام وما تلاها من تطورات.
وكشفت صور الموبايل الاعتداءات العنصرية للشرطة في مواقف ودول عديدة وادت الى تطور الحالة السياسية واحراج حكومات واثارة الشوارع وغيرها.


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-08-2011, 04:27 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

يساعد المكفوفين
وأصبح بامكان المكفوفين الرؤية بأذنيهم بدلا من عينيهم. ويمكنهم الآن أيضا استخدام هاتف محمول مزود بآلة تصوير للقيام بذلك.
ويستطيع من لم ير النور منذ ولادته التعرف الآن الى الجدران والابواب في المنزل ومعرفة ما اذا كانت المصابيح مضاءة ام لا كما يمكنه ايضا تمييز القرص المدمج من القرص المرن بعد اسبوع واحد فقط من استخدامه نظاما جديدا سيحدث ثورة وهو الرؤية من خلال الصوت. ويطلق على النظام الذي ابتكره الدكتور بيتر ميير العالم الكبير في معامل فيليبس للابحاث في هولندا «فويس».
ويعمل هذا النظام عن طريق ترجمة الصور من آلة تصوير الى اصوات بشكل مباشر تبث بعد ذلك الى المستخدم عن طريق سماعات.
ويتكون الجهاز، الذي يمكن ارتداؤه، من الة تصوير توضع فوق الرأس وسماعات وكمبيوتر صغير. وتبلغ اجمالي تكلفته 2500 دولار. ويمكن تحميل البرنامج الخاص بهذا النظام مجانا.
ويراهن ميير على قدرة المخ على التكيف. ويأمل ان يتعلم المكفوفون كيفية تكوين محتوى مرئي للمشاهد الحية التي تنقلها آلة التصوير عن طريق الاصوات الى أن يحصلوا على قدرات مشابهة للرؤية الكاملة.
ويقول ميير «ان افتراضنا في هذه الحالة هو ان المخ لا يكون في النهاية مهتما بناقل المعلومات (الصوت في هذه الحالة) لكن اهتمامه ينصب فقط على محتوى المعلومات».
ورغم ان هذا النظام لا يمكنه تعقب السيارات او قراءة اللافتات المطبوعة بخط صغير بكفاءة الا انه يتيح للمستخدمين المكفوفين التمييز بين المباني وقراءة رسم بياني وحتى مشاهدة التلفزيون.
وبالمقارنة مع صعوبة تعلم لغة اجنبية يأمل ميير ان يكون المستخدمون اكثر "طلاقة" في الترجمة الذهنية حتى يصبح الامر وكأنه ادراك طبيعي بدون بذل مجهود للوعي.


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-08-2011, 04:28 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

الإنساني
وتستخدم الهواتف النقالة في الكثير من المشاريع الخيرية او الترويج لها. ومنها من دخلت في مزادات شهيرة ذهبت أرباحها لأطفال الدول الفقيرة حول العالم وخاصة القديمة والنادرة وذات الأرقام الذهبية. فمثلا، وجهت منظمة أوكسفام للأعمال الخيرية نداء لمن يفكر في الاستغناء عن هاتفه القديم أن يرسل به اليها لمساعدتها في جمع أموال لأغراضها الخيرية.
ويتراوح سعر الهاتف المحمول المستخدم ما بين جنيهين الى عشرين جنيها استرلينيا تذهب لتمويل الأعمال الخيرية، فالهاتف من طراز نوكيا 5110 مثلا يمكن بثمنه شراء 24 مكتبا دراسيا لمدارس في كينيا.


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-08-2011, 04:28 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

المتهم
ويكثر الحديث والاتهامات عن الهواتف النقالة على اساس انها تسبب بعض أنواع السرطان. وظهر الآلاف من المرضى الذين يطالبون بملايين الدولارات كتعويضات على اساس ان استخدام الهاتف المحمول يمكن أن يكون سبب اصابتهم بأورام المخ، وأن شركات الهاتف كانت على علم بهذه المخاطر.
ولا تزال الأدلة الطبية على صحة هذه الادعاءات غير واضحة تماما حيث تشير بعض الدراسات الى وجود علاقة بين المرض واستخدام الهاتف المحمول بينما دراسات أخرى تنفي ذلك.
وتتضارب التقارير أيضا حول فائدة أو خطورة الأجهزة التي يمكن استخدامها دون حمل الهاتف باليد، التي يقول البعض انها تقلل من التعرض للاشعاع اللاسلكي نظرا لبعد الهاتف نفسه عن الأذن أو الرأس بينما يؤكد البعض الآخر أنها تكثف من تدفق الاشعاعات لتصل الى الدماغ مباشرة.


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-08-2011, 04:30 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

المشاركة في البرامج التلفزيونية
أما الصلة بين التلفزيون والهاتف المحمول ، فأصبحت وثيقة بعد زيادة عدد البرامج التي تعتمد على الرسائل النصية.
واصبح التصويت عن طريق الرسائل القصيرة عبر الهاتف المحمول بالفعل شائعا في برامج لا تحصى. ويرى البعض ان هذه البرامج هي مستقبل التلفزيون التفاعلي حيث يقوم المشاهدون بدور اكثر تأثيرا فيما يحدث امام اعينهم.


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
26-08-2011, 09:32 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

بعد.....يطلق الازواج.....وليه

اقول عيل المقوله صارت يابخت ممن طلق راسين بالحلال

==========


1682-aaggg.jpg

هل تعلمون أن الكثير من حالات الزواج التي انتهت بالطلاق يعود سببها إلى الهاتف المحمول؟ هذا الجهاز الصغير في حجمه والكبير في فعله وعمله والذي يعتبر أشبه بخزنة صغيرة تحوي جميع أسرار الزوجية أو الزوج حيث يضم الهاتف أرقام جميع المعارف والرسائل المسموحة وغير المسموحة بالإضافة إلى الملاحظات أي أن الهاتف بات أشبه بالمفكرة السرية للشباب وغيرهم. ونستطيع القول أن الهاتف المحمول بات أشبه بالقنبلة الموقوتة التي من الممكن أن تنفجر في أي وقت، حسب الظروف المحيطة بحامل هذا الجهاز. السؤال المطروح هو: هل للزوج حق في تفحص موبايل زوجته؟ وهل للزوجة حق في رؤية مسجات زوجها؟ الكثير من الاسئلة التي سيجيب عليها الشباب ومنهم أزواج وزوجات من خلال هذا التحقيق:
في البداية قال أحمد السيد: الزوجة لا تملك أي حق في تفتيش موبايل زوجها والعكس صحيح تماما حيث أن الزوج يجب ألا يشاهد موبايل زوجته، ولايوجد أي سبب أو دافع يدعو لذلك، ويجب أن تكون هناك ثقة متبادلة بين الأزواج حتى لا تتمادى الأمور وتصل لتفتيش خصوصيات الغير بهدف التجسس، وإذا حدث وأن وجدت الزوجة رقماً غريبا في موبايل زوجها تستطيع أن تصارحه ليوضح لها فقط.
من ناحيته، قال يوسف الأحمد: العلاقة القوية بين الأزواج لا تعني إلا تكون هناك خصوصية بينهم، فمن حق الزوج ان يخبئ بعض الامور عن زوجته، ولكن لا يحق للزوجة أن تخبئ عن زوجها أي موضوع، حتى لا تقع في المشاكل ويكون الزوج آخر من يعلم بذلك، لذلك يجب على الزوجة ترك موبايلها الخاص تحت تصرف الزوج لمعرفة ما فيه من أرقام ومسجات لكي يطمئن قلبه. ومن ناحيتهما.

1682-cheating%20b.jpg


أوضح كل من حبيب وعلي رأيهما بهذا الموضوع وقالا: قد يكون للشخص أكثر من موبايل بسبب العمل، فهناك من يفصل بين حياته العملية وحياته الاجتماعية ولا عيب في ذلك أبدا، والعديد من الشباب يملك جهازين وأكثر ولا يؤثر ذلك على السمعة أو أي ناحية أخرى، ويلجأ الشباب للاستعانة بالخط الثاني نظرا لوجود بعض الزوجات التي ما أن يصل زوجها المنزل حتى تقوم بتفحص هاتفه بشكل دقيق بالرغم من أن هناك خصوصيات لدى الزوج لا يرغب أن تشاهدها زوجته، خصوصا المسجات المتبادلة ما بين الأصدقاء، لذلك لا مانع من لجوء الزوج للهاتف الثاني للابتعاد عن المشاكل. من جانبه.
أعلن سليمان الريس وبكل صراحة عن امتلاكه لأكثر من هاتف نقال دون علم الزوجة، وذلك الأمر يدخل ضمن خصوصيات الزوج ولا يحق للزوجة التدخل لمعرفة أن كان زوجها يمتلك أكثر من هاتف، لأن ذلك من شأنه زيادة المشاكل ما بين الطرفين.
وللنساء رأي آخر في هذه القضية، حيث تقول مريم الكندري: لا أرى هناك أي داعٍ لأن يقرأ الأزواج مسجات زوجاتهم مهما يكن، فهناك خصوصية بين الزوجة وصديقاتها مثلا، وكذلك أخواتها، وكلام النساء من غير المستحب أن يقرأه الرجل، وعموما مواضيع الموبايل خاصة بالشخص نفسه ولا تقتصر على الرجل ولا على المرأة، ولا يوجد داع بأن يمتلك الشخص جهازي موبايل أو أكثر طالما كانت هناك ثقة متبادلة بين الزوجين.


1682-diamond%20iphone.jpg


أما ليلى عبدالعزيز فقد قالت من جانبها: يجب أن تكون هناك ثقة بين الأزواج حتى لا يكون موضوع الموبايل حساسا بينهم، ولا توجد امرأة تسير علي خط مستقيم تمنع زوجها من رؤية موبايلها إلا إذا كانت تسيء التصرف وتخاف من زوجها أن يكتشفها، لذلك الثقة ضرورية بين الأزواج حتى لا يكون الموبايل سببا لإثارة المشاكل، والصراحة كذلك ضرورية بينهم، فإن حصل ورأى الآخر رقما غريبا في الموبايل، يجب ألا يتردد ويبادر بسؤال الشخص الآخر عن هوية الرقم الغريب وينتهي الشك وتنتهي أي مشكلة.
نجلاء الهاجري قالت: لا أمنع زوجي من قراءة مسجاتي بشرط أن يقرأها أمامي وبعلمي، وذلك احتراما لخصوصيات صديقاتي، ولو أن الأمر كان بيدي لمنعته من ذلك لأن الموبايل فيه أرقام صديقاتي، ومسجات تكون خاصة بيننا ومتعلقة بسوالف «حريم» ولا يحق للرجل الإطلاع عليها.
وتنفرد سارة القبندي برأيها حيث قالت: الكثير من البنات يمتلكن أكثر من موبايل وليس شرطا أساسيا أن يعلم زوجها لأن ذلك من خصوصياتها، والزوج حتى وإن كان يمتلك أكثر من هاتف محمول فإن ذلك موضوعاً يخصه ولا يخصها، وأغلب المشاكل التي تحدث بين الأزواج لا دخل للموبايل فيها.

1682-iphone%20wallpaper.jpg


وتقول مريم: لا أفضل أن يكون للفتاة أكثر من موبايل، لأن ذلك يضر بسمعتها، موبايل واحد يكفي ويكون ذلك أمام والديها ولا يوجد ما تخبئه عنهما إذا كانت لا ترتكب الخطأ، ولابد أن تكون العلاقة الزوجية شفافة بين الرجل والمرأة ويسمح كل واحد منهما بالإطلاع على هاتف الآخر.

من جانبها أيدت أفنان زميلتها مريم وقالت: طالما كانت الفتاة تسير في خط مستقيم، فلا توجد خصوصيات تمنع الزوج من رؤية الهاتف المحمول للزوجة، الخصوصية ليست شيئاً يخجل أن يراه أحد، الخصوصية حياة وليست عاراً حتى يخبئه الشخص عن الآخر.


النهار
 
أعلى