شمسوية لكم الكويت و اهلها .. علشان يكون هذا حالها و حالهم...

justice

Active Member
«الاستئناف» تحكم في اختلاسات العلاج بالخارج: حبس مصري هارب 10 سنوات.. وتغريمه 6 ملايين دينار








أمن ومحاكم

١٢:٢٧

0 تعليق


قضت محكمة الاستئناف في قضية اختلاسات العلاج بالخارج، بحبس المتهم الأول وهو وافد مصري هارب «مدير مكتب سفريات»، 10سنوات وتغريمه 6 ملايين دينار، وحبس المتهم الثاني وهو مواطن «مسؤول في وزارة الصحة» لمدة 7 سنوات، ومسجون حالياً على ذمة القضية، وغرمته المحكمة 300 ألف دينار عن تهمة التربح من تسهيل الاختلاس.
إعلان



وكانت النيابة العامة قد حققت في واقعة نهب المال العام، والمتمثلة في جريمة اختلاس 15 مليون دينار من مبالغ العلاج في الخارج، والمتهم فيها وافد مصري هارب خارج البلاد حالياً ومتهم آخر مواطن «جرى القبض عليه».

وكانت وزارة الصحة ومن خلال ممثليها الذين حضروا إلى تحقيقات النيابة العامة، قد أكدوا أن المتهم الأول وهو مصري الجنسية ويعمل مدير مكتب سفريات، قام بعمل فواتير وهمية تتعلق بعلاج مواطنين بالخارج وحجز فنادق لهم، من خلال استغلال عدم وجود مكتب صحي في إحدى الدول الأوروبية، واستطاع جمع أكثر من 15 مليون دينار.

وكانت القبس نشرت تفاصيل البلاغ في 23 أكتوبر 2023.

https://www.alqabas.com/article/5928119 :إقرأ المزيد
 

justice

Active Member
«التمييز» تحكم في تزوير رخص قيادة الوافدين: حبس وكيل ضابط وعزله.. و11 مصرياً دفعوا رشاوى








أمن ومحاكم

١٤:٠٠

0 تعليق


المحرر القضائي

أسدلت محكمة التمييز الستار على قضية شبكة تزوير رخص قيادة للوافدين، وقضت بحبس مصري ووكيل ضابط لمدة 10 سنوات مع عزل الثاني من وظيفته، كما قضت بحبس مصريين اثنين 5 سنوات وحبس 8 مصريين آخرين لمدة 4 سنوات.

وكان المتهمون قاموا بتزوير رخص القيادة، من خلال دفع الرشوة لوكيل الضابط، بعد رسوبهم في الاختبارات فيصدر لكل منهم الرخصة.

واستدلت التحريات على أن المتهمين الوافدين كانوا يدفعون 300 دينار على كل معاملة.

وفي قضية أخرى، قضت محكمة التمييز بتأييد حبس عقيد -رئيس قسم رخص في إحدى إدارات المرور- ووافدين من الجنسية السورية، لمدة 4 سنوات بتهم إصدار رخص مزوّرة مقابل هدايا ومبالغ مالية.

كما قررت المحكمة عزل العقيد من وظيفته وتغريمه 5800 دينار ضعف الرشوة وإبعاد الوافدين بعد تنفيذهم العقوبة.

https://www.alqabas.com/article/5928964 :إقرأ المزيد
 

justice

Active Member
تخيل 199 استاذا ... لتخريج 100 طالب .. أي لكل طالب استاذين .... هذا غير المنتدبين

عكس طبيعة الأمور ...

وضعنا في الكويت مأساوي ....




--------------------------------------------------

الكويت تخرِّج ثلث احتياجاتها من الأطباء فقط








محليات

٢٥ أبريل ٢٠٢٤

0 تعليق


أميرة بن طرف


أكد أكاديميون ومتخصصون صحيون أن التوسع في المشاريع الصحية يتطلب خطة عاجلة لتطوير التعليم الطبي، مشيرين إلى أن كلية الطب بجامعة الكويت توفر فقط %33 من احتياجات البلاد من الأطباء البشريين، وهو رقم متدن ولا يتماشى مع خطة التكويت والإحلال. في وقت تحتاج فيه مستشفيات البلاد إلى 300 طبيب بشري إضافي سنوياً.

وفي حين حذر الأكاديميون والمتخصصون الصحيون من تأخر خطة تطوير التعليم الطبي، أكدوا أن جامعة الكويت تُخرّج 100 طبيب بشري فقط كل عام، في حين تمتلك كلية الطب الإمكانات والقدرة على زيادة القبول، مشيرين إلى أن معدل قبولها الحالي أدنى من طاقتها الاستيعابية.

وأشاروا إلى أن خطة التكويت في القطاعات الطبية تستعصي على التنفيذ، رغم توافر الإمكانات، لافتين إلى أن انخفاض أعداد المقبولين في التخصصات الطبية ليس مبرراً للابتعاث في جامعات دون المستوى.

وقال مدير مركز العلوم الطبية السابق د.عادل الحنيان: «إن جامعة الكويت كانت قد وضعت خطة في السابق لمضاعفة أعداد المقبولين في كليتي الطب وطب الأسنان في غضون 3 سنوات، إلا أن هذه الخطة توقفت بلا أسباب واضحة».

وأشار إلى أن كلية الطب تستطيع أن ترفع أعداد المقبولين العام المقبل، إلى نحو 200 طالب، ومن ثم تستمر برفع الأعداد تدريجياً إلى 300 طالب كل عام دراسي، مؤكدا أن رفع القبول لن يؤثر في مستوى جودة المخرجات الطبية، فالإمكانات متوافرة للتدريس والتدريب، والمهم التخطيط الجيد.

ولفت إلى أن أعداد القبول المنخفضة في كلية طب الأسنان، التي بالكاد تصل إلى 40 طالبا، ترفع كلفة دراسة طالب طب الأسنان في جامعة الكويت.

وبين أن كلية الطب بجامعة الكويت تضم 190 أستاذا إلى جانب المنتدبين من وزارة الصحة، مما يعني أنها تملك الطاقم التدريسي.

https://www.alqabas.com/article/5928989 :إقرأ المزيد
 
أعلى