مسافر ...زاده الخيال ، ...والسحر ، والفن ، والجمال ----- جولة ثالثة

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
25-12-2014, 08:29 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,789

icon1.gif

نيويورك (مدينة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
هذه المقالة عن نيويورك (مدينة). لتصفح عناوين مشابهة، انظر نيويورك (توضيح).
إحداثيات:
17px-WMA_button2b.png
40°43′N 74°0′W
نيويورك


مونتاج لمجموعة صور لمدينة نيويورك 2011

علم نيويورك اللقب التفاحة الكبيرة


مدينة نيويورك على الخريطة
تقسيم إداري البلد الولايات المتحدة الأمريكية ولاية نيويورك العمدة مايكل بلومبيرغ خصائص جغرافية المساحة (كم²) 1,213.4 الأرض 783.8 كم² المياه 429.5 كم² الارتفاع عن
مستوى البحر(م) 10 السكان التعداد السكاني 50.666.542 نسمة (عام 2012) الكثافة السكانية 10,518.60/كم2 معلومات أخرى خط العرض 40°43 شمالا التوقيت غرينتش (-5 غرينيتش) الرمز البريدي 100xx–104xx, 11004–05, 111xx–114xx, 116xx الرمز الهاتفي 212, 718, 917, 646, 347, 929 الموقع الرسمي http://www.nyc.gov تعديل مدينة نيويورك (بالإنجليزية: New York) هي المدينة الأعلى في الكثافة السكانية في الولايات المتحدة الأمريكية[1], وتعد المدينة أكبر المدن في ولاية نيويورك وفي الولايات المتحدة الأمريكية والأكثر تأثيراً في مختلف المجالات كالتجارة والمال والإعلام والفن والأزياء والعلوم والتكنولوجيا والتعليم والترفيه, كما تعتبر مدينة نيويورك أحد أهم مراكز التجارة والمال في العالم ، فهي عاصمة اقتصادية للولايات المتحدة لكثرة الشركات والبنوك العالمية فيها, ويوجد بها مقر الأمم المتحدة[2] وسوق الأوراق المالية ومؤشر الداو جونز الصناعي.
من أشهر أحيائها: مانهاتن وبرونكس وبروكلين وكوينز وستاتن آيلاند. بها شارع مشهور يدعى شارع برودواي، تقام فيه العديد من العروض المسرحية وسنترال بارك إحدى أكبر الحدائق العامة في العالم.
تعود جذور مدينة نيويورك إلى العام 1624 حيث تم إنشاؤها كمركز تجاري من قبل المستوطنين من الجمهورية الهولندية، وقد تمت تسميتها أمستردام الجديدة في العام 1626. [3] وخضعت المدينة والمناطق المحيطة بها إلى السيطرة الإنكليزية في العام 1664 وتمت تسميتها نيويورك بعد قيام تشارلز الثاني ملك انكلترا بمنح الأراضي لأخيه، دوق يورك. [4][5] وكانت نيويورك عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية من العام 1785 وحتى 1790.
محتويات


تاريخ

خريطة للمدينة تعود للعام 1660م


وصل أولُ مستكشفيها الأوربيين جيوفاني دي فيرازانو في عام 1524م ، فتعاقب المستكشفون من بعده ، ثم شهد المكان في عام 1614م تأسيس مستعمرة فراء تجارية هولندية سميت في 1625م "نيو أمستردام" على طرف مانهاتن الجنوبي، و اشترى بيتر مينويت جزيرة مانهاتن من الهنود الحمر في نفس العام ، حتى غزتها القواتُ البريطانية في 24 يونيو 1664 وسقطت في يدهم في أكتوبر 1664 من أيدي الهولنديين وغيروا اسمها إلى "نيويورك" ، ثم أصبحت عاصمة للولايات المتحدة من عام 1785م إلى عام 1790م بعيد الثورة الأمريكية.
خسرت المدينة في خضم أحداث 11 سبتمبر من عام 2001 الانتحارية برجي مركز التجارة العالمي وحياة الآلاف من المدنيين عند ارتطام طائرتين بشكل مقصود بهما في عملية إرهابية ، فوجهت حكومة الولايات المتحدة إصبع الاتهام نحو تنظيم القاعدة المتطرف الذي يترأسه أسامه بن لادن والذي رفضت حكومة أفغانستان تسليمه دون تقديم دليل يثبت تورطه في العملية ، و قد أدان معظم المسلمين العملية الإرهابية.
أهمية المدينة

تعد مدينة نيويورك أكبر مراكز الصناعة والتجارة والمال، وبها أكبر المؤسسات الحكومية والخاصة ، فالمؤسسات الحكومية والصناعية توفر سبعة ملايين وظيفة، منها ثلاثة ملايين وثلث مليون وظيفة في داخل المدينة، والبقية في الضواحي ، واقتصاد المدينة وضواحيها في نمو مستمر ، و ومنذ عام 1940م أخذ اقتصاد الضواحي يتطور بصورة أكبر نتيجة لانتشار الطرق وزيادة القوى العاملة.
تأتي نيويورك في المرتبة الثالثة بعد لوس أنجلوس وشيكاغو، من حيث النشاط الصناعي؛ إذ يوجد فيها 17,000 مصنع تعمل في مجال الملابس، وتنتج نيويورك سدس إنتاج الولايات المتحدة من الطباعة والنشر، كما تنتج الأغذية والمواد الكيميائية، والأثاث والورق والمنسوجات، ويعد ميناء نيويورك من أكبر الموانئ التي تعمل في مجال الاستيراد والتصدير، حيث يعمل به 200,000 عامل، لكن مكانته تدهورت قليلا بعد فتح الموانئ الأخرى على البحيرات العظمى ونهر سانت لورنس، أما شركات المال والتأمين والأسهم والعقارات، فيعمل بها نحو 495,000 عامل، وأشهرها بورصة نيويورك.
تخدم النشاط الاقتصادي في المدينة شبكة ضخمة من وسائل النقل؛ حيث يستخدمها يوميا ثلاثة ملايين ونصف مليون فرد. وتعد نيويورك أيضا أكبر مركز للاتصال في الولايات المتحدة، حيث يوجد بها العديد من شركات الاتصال والطباعة والنشر، وبها نحو 60 محطة للإرسال الإذاعي والتلفاز.
كما تعد نيويورك من أكبر المراكز الثقافية في العالم، حيث يوجد بها العديد من قاعات الفنون والمسارح والموسيقى والمتاحف والجمعيات الثقافية الشهيرة على شارع برودواي. كما ينتسب إليها بعض الشعراء والكتاب والممثلين والفنانين المشهورين. أدى أغنياء المدينة دورا مهماً في دعم النشاط الثقافي. كما كان لوجود جو التعبير الحر والعديد من شركات الإعلان والاتصال إسهام كبير في ازدهار الثقافة في المدينة.
معالم المدينة

صورة بانورامية لمانهاتن أُلتقطت من مبنى امباير ستايت خلال النهار



صورة بانورامية لمانهاتن أُلتقطت من مبنى امباير ستايت ليلاً



شاطئ مانهاتن



العمارة

مبنى امباير ستايت في مانهاتن


تضم نيويورك مبانٍ من مختلف التصاميم المعمارية, حيث توجد فيها مبانٍ خشبية مصممة على هيئة صناديق بطابق أو طابقين وسقف مائل, ويُرى هذا النمط من المنازل في منطقة بروكلين التي تعود إلى العام 1656, كما توجد في المدينة مبانٍ ذات تصميم أكثر حداثة كناطحات السحاب التي تتميز بها مدينة نيويورك وخاصةً مانهاتن, ويعد مبنى امباير ستايت أطول مباني نيويورك وأكثرها أهمية. ويجري الآن بناء مركز التجارة العالمي 1 والذي يعرف باسم برج الحرية في منطقة أرض الصفر التي أنشئت على أنقاض مركز التجارة العالمي بعد أحداث 11 سبتمبر 2001
الحدائق

يوجد في نيويورك ما يقارب 28,000 أكر (110 كم2) من الحدائق و 14 ميل (23 كم) من الشواطئ العامة[6], ومن حدائق نيويورك: سنترال بارك وبروسبكت بارك وفلشنغ مادوز- كورونا بارك وفورست بارك وواشنطون سكوير بارك وبلهام باي بارك التي تعد أكبر حدائق نيويورك حيث تبلغ مساحتها 2,700 أكر.[7]
ء سنترال بارك هي الحديقة الأكثر زيارةً في أمريكا



أحياء مدينة نيويورك

أحياء مدينة نيويورك الخمسة: 1: مانهاتن 2: بروكلين 3: كوينز 4: ذا برونكس 5: ستاتن آيلاند (المطارات باللون البنفسجي المزرق وتقع في حي كوينز).



نسبة سكان نيويورك في كل حي (من الأقل إلى الأكثر): 1. مانهاتن, 2. بروكلين, 3. كوينز, 4. ذا برونكس و5. ستاتن آيلاند.


تتألف مدينة نيويورك من خمسة أحياء[8], كلٍ منها تمثِّل مقاطعة من مقاطعات نيويورك كما يلي[9]:
المشكلات الاجتماعية

تواجه المدينة عدة مشاكل اجتماعية مثل: الفقر والجريمة والمخدرات والتفرقة العنصرية؛ ففي نيويورك وحدها نصف مدمني المخدرات في الولايات المتحدة، كما أن بها أربعة ملايين مواطن يعيشون على اعانات الضمان الاجتماعي.
ويعد السكن من أهم المشاكل في نيويورك. إذ يسكن نحو 65% من سكان المدينة في شقق أو فنادق مؤجرة خلافـًا لما يوجد في الولايات الأخرى، حيث تسكن غالبية الأسر في منازل منفردة ومملوكة. كما أن غالبية منازل المدينة قديمة بنيت قبل عام 1940م، وتحتاج إلى التجديد.
تعمل مدينة نيويورك للخروج من الأزمة التي أصابتها بعد تعرضها لهجمات الحادي عشر من سبتمبر الإرهابية، التي دمر فيها برجي مركز التجارة العالمي في 2001 حين اصطدمت طائرتان مدنيتان مخطوفتان صبيحة ذلك اليوم بالبرجين ثم انهيارهما ، فلقي نحو 3 آلاف شخص كانوا بالبرجين مصرعهم.
نيويورك مدينة متنوعة الأجناس

يتكون سكان نيويورك أساسا من المهاجرين الوافدين طوال العصور، فمن مائتي ساكن سنة 1626 قفز عدد سكان نيويورك إلى حوالي الألف سنة 1656 على إثر قدوم البريطانيين والألمان والإسكندنافيين. وفي سنة 1800 بلغ عدد السكان 60000 نسمة وكان جلهم من البريطانيين، ثم توافد بين سنتي 1850 و1860 الألمان والإيرلنديون بأعداد كبيرة فتضاعف عدد السكان 10 مرات ، وفي نهاية القرن التاسع عشر أفضى توافد الأوروبيين الشرقيين والإيطاليين إلى تضاعف العدد ثلاثة مرات، ولما دخل قانون الحصص حيز التطبيق لصد الهجرة الوافدة خلال العشرينات أقبل السود على المدينة من جنوب الولايات المتحدة الأمريكية بأعداد غفيرة فبلغ العدد 5.2 مليون ساكن، وفي سنة 1990 قُدر عدد سكان نيويورك المولودين خارجها بنسبة 30 % نتيجة توافد اللاجئين من جنوب شرقي آسيا و جزر الكاريبي وإفريقيا وأمريكا الجنوبية والوسطى منذ الستينات.[10]
الاقتصاد

يقدر بأن نيويورك تمتلك بمفردها أكثر من 21 بالمائة من السوق البنكية العالمية ويتكون نظامها البنكي الأساسي من شركات 'شايز مانهاتن بنك' و'سيتي كورب' و'مورغان' و'بنكارس تروست'، ويضم أكثر من 445 بنكا، ويرتبط فيها حوالي 105000 موطن شغل بنكي بالأنشطة التجارية العالمية. واليوم تنزع هذه الأنشطة إلى التوسع خارج 'الفينا شيال ديستركت' (حي الأعمال) على مجالات جديدة ببروكلين وكوينس. ونيويورك هي كذلك أول مرجع في العالم للتقييم بالبورصة وذلك بفضل مؤشرالداو جونز الصناعي ومؤشر نازداك الحديث.
وتؤمن نيويورك بمفردها أربعة أخماس أنشطة البورصات الأمريكية، وتضم المدينة علاوة عـلى هذه الأنشطة جل شركات التأمين الأمريكية والعالمية وما يزيد عن ألف فرع من فروعها إضافة أربعة أخماس مكاتب الخدمات القانونية والمالية الأمريكية التي يتسم بعضها ببعد عالمي. كما تضم نيويورك الأغلبية الساحقة لمكاتب التدقيق المالي الأمريكية التي تتمتع بأهمية عالمية.[11]
عوامل قوة نيويورك

يوفّر الموقع الجغرافي لمدينة نيويورك وجودة بنيتها التحتية للمواصلات منفذا لسوق استهلاكية مهمة جدّا، بالإضافة لوجود أحد أبرز الموانئ في العالم و ثلاثة مطارات تعد" من أكثر مطارات البلاد حركة. إنّ هذه الشبكة الكثيفة من الطّرق تسمح بالنّفاذ إلى سوق ضخمة واقعة على مدى شعاع يمتدّ على 1200 كم حول المدينة، وهو مجال يمثل حوالي نصف سكّان الولايات المتّحدة الأمريكية وكندا ونصف دخلهما ونشاطهما.[12]
السياحة

تعتبر السياحة واحدة من أهم الصناعات في مدينة نيويورك، حيث زار المدينة أكثر من 40 مليون سائح محلى وأجنبي سنويا خلال الخمس سنوات الماضية [13].
وتشمل الوجهات السياحية للمدينة مبنى امباير ستيت، وتمثال الحرية ؛ وجزيرة إيليس ؛و عروض مسرح برودواي ؛ وأيضا المتاحف مثل متحف المتروبوليتان للفنون ؛وكذلك المساحات الخضراء مثل سنترال بارك وحديقة واشنطن سكوير، ومركز روكفلر، وتايمز سكوير بالإضافة إلى مراكز التسوق الفخمة على طول شارعي الخامس وماديسون ،ومن العوامل التي نجذب السياح أيضا المناسبات مثل عيد القديسين في قرية غرينتش ،عروض عيد الشكر لدى مركز مايسيز، ومعرض اليوم في سانت باتريك، ناهيك عن ذكرالأنشطة الموسمية مثل التزلج على الجليد في حديقة سنترال بارك في فصل الشتاء، ومهرجان ترايبيكا السينمائي، والعروض المجانية في سنترال بارك في سمرستيج. وكذلك حديقة حيوان برونكس، كوني آيلاند، وحديقة نباتية جديدة في نيويورك وغيرها
في عام 2010 حطمت نيويورك رقما قياسيا في عدد السياح الذي وصل إلى 49 مليون سائح [14][15] وفي 2011 وصل عدد السياح إلى 50 مليون [16][17]
المطبخ

ثقافة الطعام في مدينة نيويورك تشتمل على مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية التي تأثرت بتاريخ المهاجرين للمدينة. فقد جعل المهاجرون من أوروبا الشرقية وإيطاليا المدينة شهيرة بالخبز و كعكةالجبن والبيتزا على الطريقة النيويوركية، بينما المطاعم الصينيه موجودة في كل مكان. حيث اعطت المدينة بائعي الأطعمة ترخيص بالبيع والبالغ عددهم4000، امتلك الكثيرمن المهاجرين عربات بيع الاطعمة في شوارع نيو يورك الحديثة وتبيع بعض هذه العربات على سبيل المثال الفلافل والكباب، إلا أن ساندويتشات الهوت دوق والمعجنات لا تزال هي المهيمنة في الشوارع، وتعد نيويورك أيضا موطن لكثير من أرقى المطاعم وأكثرها تنوعا في الولايات المتحدة.
مقالات ذات صلة

تعليم

إدارة تعليم مدينة نيويورك (New York City Department of Education

 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
إنشاء مطاعم ومنتجعات سياحية ومتاحف وملاهٍ في أعماق البحار
7 ابتكارات جديدة تغير مستقبل صناعة السياحة المائية

السبت 15 أغسطس 2015 - الأنباء

أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط
578639-555710.jpg

منتجعات تحت الماء تبدأ الأسعار من 1500 دولار لليلة الواحدة.
578639-580994.jpg

متحف يضم 500 منحوتة غريبة الأطوار مغمورة تحت الماء في المكسيك
578639-555712.jpg

الليلة الواحدة المقضاة في غرفة تحت الماء 5 آلاف دولار
578639-555713.jpg

أول ملهى ليلي في العالم «Subsix» تحت الماء يقع في منتجع نياما في دالو أتول في جزر المالديف
578639-555716.jpg

مطعم «Ithaa» يقع في جزر المالديف شيد على عمق 5 أمتار أي (16 قدما) تقريبا تحت مستوى سطح المحيط الهندي
578639-563878.jpg

مجمع التنس تحت الماء
578639-563880.jpg

سبا صحي تحت الماء
 

justice

Active Member
32402777-700x405.jpg

الأولى - حول العالمحول العالم
قرية هولندية ترد الروح
محرر القبس الإلكتروني 21 يوليو، 2018
0 المشاهدات: 645 أقل من دقيقة




تشبه قرية جيثريوم الهولندية، مدينة البندقية الإيطالية، من خلال نسيجها التاريخي وقنواتها المائية التي تعود للعصور الوسطى، ويستطيع السياح من خلال زيارة جيثريوم، التمتع بجمال البندقية الايطالية من دون الذهاب إليها، وذلك لكونها تشبه الأخيرة الى حد كبير من خلال قنوات المياه التي فيها ومنازلها التي تعود لمئات السنين، وتحتوي القرية، التي توصف بأنها «بندقية هولندا» على 176 جسرا خشبياً، وقنوات مياه ضيقة، ومنازل تاريخية وطبيعة خضراء وازهار متنوعة تحاكي القصص والروايات الخيالية، وأكثر ما تشتهر به هو العدد الكبير من قنواتها وقواربها. (الأناضول)
 

justice

Active Member
b4504cb38f084c4db5fdf64ba2969a936a32cc00-091018202510.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery



f98de7dc6dec8e2f754d96af2bfc86b92d20886b-091018202510.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery




57977b2947551ef8a20662e654e4ed30692c1de1-091018202510.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery





4c42698d83707b9309bcadb51353f7660635d81d-091018202510.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery





f6106c4bb8ca8edac1f7ddb665ef540440fcd28a-091018202510.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery





07bc90b16d4239834952031f904b2b8e742f8381-091018202510.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery





bd5439a036ac49b063ee30f90557a671c8b7a6a8-091018202510.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery




59d92c74264edf885645f8a66bd282de48d58491-091018202510.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery





7676bd3b3ad5a06da70be0031a3d3b2d4b2d9155-091018202510.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery





6d8419c289d12cf0d2267c15fb8234cdf0aea445-091018202510.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery




a98f59bd75f33b5f039604c921563ddd801792f7-091018202510.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery





c10058dae957e674d189ea4af50940e27e3b2672-091018202511.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery




6557ac22d01957ce5e064eef3cd22fe9ec6cc2eb-091018202511.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery






b7c9e0f444755f94500b3be0cc8c6901ba8e60d3-091018202511.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery




5bd807b3b09be38cee2a0e71a5254f0eb61ec611-091018202511.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery




e14ebe9260f95e8c5a96daab5a344132e03759ce-091018202511.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery






466e2870c0d095055cb800cd16dceee7d305c5db-091018202511.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery





d5eea3989f80eea4c23c406ba274efbc0d1fc9d5-091018202511.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery





492177de5f076e935e8945697f3bac052849c219-091018202511.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery





63fe7b27bbe95f2319c8ca70e0d5f0f85b4c30da-091018202511.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery





5c7bb3bb17c92155554eda548de46e3b1d6b76ac-091018202511.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery





40110630f825ebd17c1066f19acaa8f063be6ad0-091018202511.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery





8288479a7adf094aaab5a64d3f138a3283ce64ce-091018202511.jpg

https://www.sa2eh.com/أجمل-25-فندق-...urce=projectagora&utm_medium=contentdiscovery
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
a66e8c597464b801c717c35656430b61b57f960d-060918111622.jpg

https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html


95f16160426d639bc66dd61bae72c879af81b1a2-060918111622.jpg

https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html


0ea2a91cee0f811813006ddf0979ffa50a238a08-060918111622.jpg

https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html


4cbca73911d95fa3a7aa3384ab00fbdf31a2ea79-060918111622.JPG

https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html



3ecd0a7bb5c9363970d251ad8c02d4dd4a2ae9d1-060918111622.jpeg

https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html


10ddd5efcd8cf9e9cbbdd30a831e913768821d2c-060918111622.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html

d44b4bd0efd2603847e5f4b3ceed6a97d2c07423-060918111622.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html

f2ee31a96331e030fb9849f78760fdd80c73f767-060918111622.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html





59ce1c24bb05f9e2df01fff5492ee2b9e670c1b6-060918111622.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html



22e03dd365e5a317dc9351fab6b6516aaf530ae5-060918111622.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html



09cfdf16f07f84d6bea767f5378f27cd58a4807e-060918111622.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html



b09669a5c3e10f12cc97afc50be2d7804f4f4826-060918111622.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html



a8a615915d412c387b397c05550c68a7e4d0b051-060918111622.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html



e8d4c6c598137bf6167db9e7f95c858acf522139-060918111622.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html



c018f61d33139ae12f223e58b9cf0228af6651c7-060918111622.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html



5725179674f78e91ac6b83d870eb50cbdbd6a1e8-060918111622.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html



c877b50b71d057e1865b5fdef03e65893dc4736e-060918111622.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html



9c9e4f95d333e6b411a8c6566d15fd0b7b283a82-060918111622.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html



d80840d64e0de0dd3384d32c1aa94853f54b8d08-060918111622.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html




710e975dc07c4275609bd85b2b85bda46b0b49aa-060918111622.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html



cf862cfdfbcfb173824adb32e55d05af475e26c0-060918111622.jpg


https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html



abfeb952f8f5dc7b3a34e86e38e7c839d04b0b89-060918111622.jpg


https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-بورا-بورا-الفرنسية-أجمل-مكان-للهروب-من-صخب-الحياة-295966.html
 
التعديل الأخير:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
2b49f9ffc2789cc7f120647c06c47b9ace5935c4-120818140931.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-ميك...حت-الوجهة-السياحية-الأشهر-عالمياً-294300.html



https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-ميك...حت-الوجهة-السياحية-الأشهر-عالمياً-294300.html



https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-ميك...حت-الوجهة-السياحية-الأشهر-عالمياً-294300.html


https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-ميك...حت-الوجهة-السياحية-الأشهر-عالمياً-294300.html


https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-ميك...حت-الوجهة-السياحية-الأشهر-عالمياً-294300.html


https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-ميك...حت-الوجهة-السياحية-الأشهر-عالمياً-294300.html



https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-ميك...حت-الوجهة-السياحية-الأشهر-عالمياً-294300.html



https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-ميك...حت-الوجهة-السياحية-الأشهر-عالمياً-294300.html



  • 52a517a847b45b77aea4fce7c5f93ac0eaaa8825-120818140931.jpg
https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-ميك...حت-الوجهة-السياحية-الأشهر-عالمياً-294300.html



https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-ميك...حت-الوجهة-السياحية-الأشهر-عالمياً-294300.html



  • 1f2f4cb400017c461812eea7a50fc882b72e6a1d-120818140931.jpg
https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-ميك...حت-الوجهة-السياحية-الأشهر-عالمياً-294300.html







https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-ميك...حت-الوجهة-السياحية-الأشهر-عالمياً-294300.html



https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-ميك...حت-الوجهة-السياحية-الأشهر-عالمياً-294300.html



https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-ميك...حت-الوجهة-السياحية-الأشهر-عالمياً-294300.html


https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-ميك...حت-الوجهة-السياحية-الأشهر-عالمياً-294300.html





https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-ميك...حت-الوجهة-السياحية-الأشهر-عالمياً-294300.html


https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-ميك...حت-الوجهة-السياحية-الأشهر-عالمياً-294300.html



https://www.sa2eh.com/صور-جزيرة-ميك...حت-الوجهة-السياحية-الأشهر-عالمياً-294300.html
 
التعديل الأخير:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
a9ec3139a909e104c597f9e4e7f6e03ba2cf7edb-270918132337.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/شاهد-أجمل-وأعرق-مكتبات-العالم-297621.html




https://www.sa2eh.com/شاهد-أجمل-وأعرق-مكتبات-العالم-297621.html



https://www.sa2eh.com/شاهد-أجمل-وأعرق-مكتبات-العالم-297621.html



https://www.sa2eh.com/شاهد-أجمل-وأعرق-مكتبات-العالم-297621.html



https://www.sa2eh.com/شاهد-أجمل-وأعرق-مكتبات-العالم-297621.html



https://www.sa2eh.com/شاهد-أجمل-وأعرق-مكتبات-العالم-297621.html



https://www.sa2eh.com/شاهد-أجمل-وأعرق-مكتبات-العالم-297621.html




https://www.sa2eh.com/شاهد-أجمل-وأعرق-مكتبات-العالم-297621.html


https://www.sa2eh.com/شاهد-أجمل-وأعرق-مكتبات-العالم-297621.html



https://www.sa2eh.com/شاهد-أجمل-وأعرق-مكتبات-العالم-297621.html


https://www.sa2eh.com/شاهد-أجمل-وأعرق-مكتبات-العالم-297621.html



https://www.sa2eh.com/شاهد-أجمل-وأعرق-مكتبات-العالم-297621.html



https://www.sa2eh.com/شاهد-أجمل-وأعرق-مكتبات-العالم-297621.html



https://www.sa2eh.com/شاهد-أجمل-وأعرق-مكتبات-العالم-297621.html



https://www.sa2eh.com/شاهد-أجمل-وأعرق-مكتبات-العالم-297621.html




https://www.sa2eh.com/شاهد-أجمل-وأعرق-مكتبات-العالم-297621.html
 
التعديل الأخير:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
ca83c7b12d1df31ad1ecd86345c344e70b5c9c1c-280818130726.jpg


https://www.sa2eh.com/تشتريه؟-منزل-داخل-كهف-معروض-للبيع-بثمن-ضخم-295312.html




https://www.sa2eh.com/تشتريه؟-منزل-داخل-كهف-معروض-للبيع-بثمن-ضخم-295312.html



bec35ea57a9dc33df45297a5320b880ee0f85e60-280818130726.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/تشتريه؟-منزل-داخل-كهف-معروض-للبيع-بثمن-ضخم-295312.html




https://www.sa2eh.com/تشتريه؟-منزل-داخل-كهف-معروض-للبيع-بثمن-ضخم-295312.html



https://www.sa2eh.com/تشتريه؟-منزل-داخل-كهف-معروض-للبيع-بثمن-ضخم-295312.html



https://www.sa2eh.com/تشتريه؟-منزل-داخل-كهف-معروض-للبيع-بثمن-ضخم-295312.html




e80011d7c42358f3673b62799d98c9ed0ffb8cc6-280818130726.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/تشتريه؟-منزل-داخل-كهف-معروض-للبيع-بثمن-ضخم-295312.html





abd5a48a83b8f56e44134695bca25221141974ad-280818130726.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/تشتريه؟-منزل-داخل-كهف-معروض-للبيع-بثمن-ضخم-295312.html




3ab6bb80f2bc161b8a3ddff3147bf2049e15810f-280818130726.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/تشتريه؟-منزل-داخل-كهف-معروض-للبيع-بثمن-ضخم-295312.html






b415356ed085727b5cf46b92a64d31e626239882-280818130726.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/تشتريه؟-منزل-داخل-كهف-معروض-للبيع-بثمن-ضخم-295312.html





e7d0011865ec359a4548671dd811c96b6d711afa-280818130726.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/تشتريه؟-منزل-داخل-كهف-معروض-للبيع-بثمن-ضخم-295312.html






f1f24d41856098c44700e16c7ed169b53021581f-280818130726.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/تشتريه؟-منزل-داخل-كهف-معروض-للبيع-بثمن-ضخم-295312.html




c0d40c30899e787c68b9066c7f80c6359ef8e493-280818130726.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/تشتريه؟-منزل-داخل-كهف-معروض-للبيع-بثمن-ضخم-295312.html





141317400479bca4111a6dc65bb1dae1386d65fa-280818130726.jpg

شارك على الفيسبوك

https://www.sa2eh.com/تشتريه؟-منزل-داخل-كهف-معروض-للبيع-بثمن-ضخم-295312.html




a69bd1b9b2ff431a92a10ade1fe3e9f632b05607-280818130726.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/تشتريه؟-منزل-داخل-كهف-معروض-للبيع-بثمن-ضخم-295312.html





16f4cfbf045715552f71e41245a3042c4283cb48-280818130726.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/تشتريه؟-منزل-داخل-كهف-معروض-للبيع-بثمن-ضخم-295312.html




https://www.sa2eh.com/تشتريه؟-منزل-داخل-كهف-معروض-للبيع-بثمن-ضخم-295312.html




126c46f6b1846a255287c17a8b5eca32fc98c3cc-280818130726.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/تشتريه؟-منزل-داخل-كهف-معروض-للبيع-بثمن-ضخم-295312.html





80ad5835e0231aa323603e120e5567edbdba936c-280818130726.jpg

شارك على الفيسبوك

https://www.sa2eh.com/تشتريه؟-منزل-داخل-كهف-معروض-للبيع-بثمن-ضخم-295312.html
 
التعديل الأخير:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
90a1c8cc67cbb916feac74eb8c2f4c20f89767e4-230818120810.jpg

شارك على الفيسبوك

https://www.sa2eh.com/كما-لم-تراها-من-قبل-هذه-هي-مكة-من-السماء-294974.html




https://www.sa2eh.com/كما-لم-تراها-من-قبل-هذه-هي-مكة-من-السماء-294974.html



https://www.sa2eh.com/كما-لم-تراها-من-قبل-هذه-هي-مكة-من-السماء-294974.html



https://www.sa2eh.com/كما-لم-تراها-من-قبل-هذه-هي-مكة-من-السماء-294974.html




8e22bce4b0ac6ae6c7d1ef290a4e0c748dbf3f00-230818120810.jpg

شارك على الفيسبوك

https://www.sa2eh.com/كما-لم-تراها-من-قبل-هذه-هي-مكة-من-السماء-294974.html



https://www.sa2eh.com/كما-لم-تراها-من-قبل-هذه-هي-مكة-من-السماء-294974.html



https://www.sa2eh.com/كما-لم-تراها-من-قبل-هذه-هي-مكة-من-السماء-294974.html


https://www.sa2eh.com/كما-لم-تراها-من-قبل-هذه-هي-مكة-من-السماء-294974.html



https://www.sa2eh.com/كما-لم-تراها-من-قبل-هذه-هي-مكة-من-السماء-294974.html



https://www.sa2eh.com/كما-لم-تراها-من-قبل-هذه-هي-مكة-من-السماء-294974.html



9ec838a367dbd058373efae07079ac503b65c3b5-230818120810.jpg

شارك على الفيسبوك
https://www.sa2eh.com/كما-لم-تراها-من-قبل-هذه-هي-مكة-من-السماء-294974.html
 
التعديل الأخير:
أعلى