حجم الخط
محمد فالح الزقاح (أحمد باكير)
الزقاح يتوسط أبناءه
سفن الغوص متوجهة إلى المغاصات
محمد الزقاح مع اثنين من ابنائة
محمد الزقاح متحدثا إلى الزميل منصور الهاجري
شهادة نهاية خدمة محمد الزقاح في الجيش صادرة في عام 1960
محمد الزقاح مع أحفاده
محمد الزقاح باللباس العسكري عام 1955
جواز سفر فالح الزقاح الوالد في الستينيات من القرن الماضي
محمد فالح الزقاح (أحمد باكير)
الزقاح يتوسط أبناءه
سفن الغوص متوجهة إلى المغاصات
محمد الزقاح مع اثنين من ابنائة
محمد الزقاح متحدثا إلى الزميل منصور الهاجري
شهادة نهاية خدمة محمد الزقاح في الجيش صادرة في عام 1960
محمد الزقاح مع أحفاده
محمد الزقاح باللباس العسكري عام 1955
جواز سفر فالح الزقاح الوالد في الستينيات من القرن الماضي
- ولدت في قرية الشعيبة وكانت شوارعها رملية وبيوتها من الطين وقريبة من ساحل البحر
- والدي زرع في العرفجية والشعيبة وعريفجان وانتقلنا عام 1946 إلى حبيب بالقرب من الصبية
- كنا ننقل الخضار من المزارع بجوار الصبية إلى الكويت على سفينة شوعي أو على ظهور البعارين
- زرعنا الرقي في منطقة «قلب طير».. والرمل أحسن في الزراعة من الطين
- في عام 1954 انتقلنا إلى منطقة الحمامة الخالية من السكان وكنا نصطاد الطيور
- العوازم كانوا يقطنون منطقة العدان وجاء اسمها من الدهن العداني
- عملية نقل البطيخ من مزارعنا إلى سوق الكويت على ظهور الجمال كانت تستغرق أكثر من 24 ساعة
- اعتدت على صيد أسماك الكركفان والشعوم والميد ومجوة بالشروخ.. والذئاب كانت كثيرة على ساحل البحر
- بدأت الزراعة في قرية الصبيحية عام 1936 والعوازم أول من حولوهاإلى مزارع وزرعوا فيها أشجار الأثل
- التحقت بالجيش الكويتي عام 1955 والوالد شجعني وتم توزيعي على مخفر الفحيحيل والراتب 450 روبية شهرياً
- بعد التقاعد حصلت على مزرعةفي الوفرة أزرع فيها الطماطوالخيار والرقي
- في عام 1951 اشتغلت في نقل المياه بالقِرب على الحمار من سد السالمية وسكنت صيهد الهواجر
- تركت الجيش وعدت إلى العملفي «البلدية» سائقاً ثم تركتها لأتحول إلى الشغل في «الكهرباء»
- تعلمت قيادة السيارة عام 1956 ونجحت في اختبار «الليسن» من أول مرة
- أبي كان لديه من الحلال 3 جمال و60 رأسا من الغنم وكنا نبيع منتجات الألبان
- عملت بنّاء بـ«البلدية» وكانت اليومية 4 روبيات من الصباح إلى المساء