مؤشر القوة النسبية (RSI)

justice

Active Member
معرفة قيم السوق تتأتى من ادراك مفاهيمه

هذا ما يقوله تشالرز داو في نظريته التي حدد فيها قواعد عمل الاسواق المالية


اي أن فهم السوق يتأتى من فهم و تفهم نظام عمله ... و فهم نظام عمله يتأتى من فهم كيفية عمل ادواته الفنية و مؤشراته ...


و احد اهم هذه المؤشرات :

مؤشر القوة النسبية (RSI)
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member


مؤشر القوة النسبية r s i
نبذه تاريخية عن المؤشر:


هو اختصار إلى Relative Strength Index المشهور بمؤشر القوة النسبية RSI قام بتطويره J. Welles Wilder عام 1978 وقدمه في كتاب بعنوان مفاهيم جديدة في التداول الفني وأشار ألا يجب عدم مخالطة المؤشر بمبدأ القوة النسبية المقارنة حيث أنها تستخدم في العادة لمقارنة أداء سهم معين بمعدل السوق ولكن مؤشر RSI يقيس زخم السهم بمقارنة سعر السهم بنفسه عن طريق معادلة حسابية.​
حساب مؤشر القوة النسبية:
مؤشر القوة النسبية = 1 + القوة النسبية / 100- 100
القوة النسبية = متوسط اغلاقات الجلسات المنخفضة / متوسط اغلاقات الجلسات المرتفعة
من وجهة نظر Welles استخدم 14 يوم في هذه المعادلة على أساس أنها تمثل مقدار نصف دورة قمرية أو 28 يوم وهى ليست أساسية ويمكنك تحديد اى فترة زمنية على حسب المدى المستخدم قصير أم طويل المدى.
طريقة عمل المؤشر في التحليل الفني:

الاستخدام الأساسي ليس تحديد سعر معين للسهم ولكن أعطاء أشارات البيع وإشارات الشراء من خلال مستويات تمثل تشبع شرائي ومستويات أخري تمثل تشبع بيعي ويتم تحديد قيم المؤشر في رسم بياني مداه من 0 إلى 100 وعند الوصول إلى ما أعلى فوق 70 يكون السعر وصل إلى ذروة الشراء بينما الوصول إلى ما ادني مستوي 30 ذروة البيع.​
  • استخدامات المؤشر : r s i​
    1. عند وصول المؤشر بالمنطقة الواقع أعلى مستوي 70 والمستوي 30 تعبير إشارة تحذيرية مبكرة بالبيع لوصول السعر إلى ذروة الشراء أو التشبع الشرائي وللحصول على والشراء فهي عند هبوط المؤشر ادني مستوي 30 تشير إلى وصول السعر إلى ذروة البيع أو التشبع البيعي وبعض المحللين والتجار يستخدمون مستوي 50 كمستوي دعم عند التراجع وكمستوي مقاومة عند الصعود لأنه مستوي وسط المؤشر .
    2. الانحراف وهو من أكثر الوظائف المفيدة لاستخدام مؤشر القوة النسبية.
    3. تحديد قوة الدعم والمقاومة والانعكاسات للنماذج الفنية الكلاسيكية والنماذج التوافقية.
  • ملاحظات فنية:
    1. يعتبر مؤشر القوة النسبية من المؤشرات السابقة لاتجاه حركة السعر وتساعد بالتنبؤ بحركة السعر المستقبلية.
    2. يمكن حساب مؤشر القوة النسبية لأي فترة زمنية ولكن المستوي الجيد والشائع 14 يوم والفترات الفاصلة 9 و 22 .
    3. تحديد إشارات البيع والشراء الزائد تختلف باختلاف الفترات الزمنية المستخدمة بمؤشر القوة النسبية والقيمة المحددة ل 14 يوم هي 30 و 70.
    4. تتغير حركة مؤشر القوة النسبية بشكل كبير مع اختلاف الفترة الزمنية وكلما كانت الفترة اقصر كان التذبذب للمؤشر أكثر تطرفا.
  • =================================
    من إعداد
  • خبراء المال
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
مؤشر القوة النسبية (RSI) معرف وشرح
مؤشر القوة النسبية - نقاط الحديث:
  • ما هو مؤشر القوة النسبية (RSI)؟
  • كيف يمكنك حساب مؤشر القوة النسبية؟
  • ماذا يقول لك مؤشر القوة النسبية؟
  • مؤشر القوة النسبية: ملخص
  • كن تاجر أفضل مع نصائح التداول الخاصة بنا
ما هو مؤشر القوة النسبية (RSI)؟
مؤشر القوة النسبية (RSI) هو أداة التحليل الفني التي تستخدم لقياس درجة حركة السعر الأخيرة للأصل / السوق لتحديد ظروف ذروة الشراء أو ذروة البيع. يشار إلى مؤشر القوة النسبية RSI بأنه مذبذب الزخم والذي يتذبذب بين 0 و 100.

لاحظ "الخط الأوسط" عند 50 في الصورة أدناه - كثيرًا ما يستخدم المتداولون هذا كقطع عرضي. إذا ارتفع مؤشر القوة النسبية فوق 50 ، فسوف يعتبر المتداولون الاتجاه صعوديًا. إذا كان مؤشر القوة النسبية أقل من 50 ، فسوف يعتبر التجار في كثير من الأحيان أن الزخم هبوطي. اتخذ التجار هذه أيضًا خطوة للأمام ، بفكرة أنه إذا تجاوز مؤشر القوة النسبية RSI 70 - فإن الزوج ليس صعوديًا فحسب ، ولكن من المحتمل أن يكون في منطقة ذروة الشراء. بدلاً من ذلك ، غالبًا ما يفترض المتداولون أنه إذا كان مؤشر القوة النسبية أقل من 30 - الزوج ليس هبوطيًا فقط ، فقد يكون في ذروة البيع.

 

justice

Active Member
ماذا يقول لك مؤشر القوة النسبية؟
هناك عدة طرق لاستخدام مؤشر القوة النسبية في التداول ، والتي سيتم تحديدها في الأمثلة أدناه:

تمثل أول صورتين أدناه الطريقة الأساسية لاستخدام مؤشر القوة النسبية من خلال تفسير مفترق ذروة الشراء ذروة البيع حيث توجد نقاط دخول محتملة للتجارة.




1. ذروة الشراء إشارة USD / ZAR - و USD / ZAR يظهر الرسم البياني إشارة RSI ذروة الشراء فوق مستوى '70' تشير إلى فرص دخول القصير المحتملة.


==================





2. زيادة البيع إشارة GBP / USD - و GBP / USD يظهر الرسم البياني إشارة RSI ذروة البيع دون مستوى '30' تشير إلى فرص الدخول طويلة المحتملة.


:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::







الاختلاف هو وسيلة قيمة أخرى لاستخدام مؤشر RSI. الاختلاف هو أداة تستخدم لاكتشاف الانعكاسات المحتملة من خلال مقارنة الحركة بين المؤشر واتجاه السوق. يوضح الرسم البياني أدناه إشارات التباعد الإيجابية (الانعكاس الصعودي) والإشارات السلبية (الانعكاس الهبوطي).

3. إيجابي الاختلاف USD / JPY - و USD / JPY معارض الرسم البياني تراجع أسعار جنبا إلى جنب مع ارتفاع مستويات RSI يشير إلى انعكاس الاتجاه إلى الاتجاه الصعودي.





4. سلبي الاختلاف USD / JPY - و USD / JPY معارض الرسم البياني ارتفاع أسعار جنبا إلى جنب مع انخفاض مستويات RSI يشير إلى انعكاس الاتجاه نحو الأسفل.

 
التعديل الأخير:

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

  1. https://admiralmarkets.com/ar/education/articles/forex-indicators/rsi-indicator-explained
  2. شرح مؤشر RSI - مؤشر القوة النسبية
شرح مؤشر RSI - مؤشر القوة النسبية
وقت القراءة: 11 دقائق

تستكشف هذه المقالة كيفية التداول باستخدام مؤشر القوة النسبية - مؤشر RSI، و تسليط الضوء على سبب استخدام المتداولين لهذا المؤشر، و ما هو مؤشر RSI و ما هي افضل اعداداته للتداول، و كذلك النظر في مواضيع مثل خطوط اتجاه مؤشر القوة النسبية RSI و انحراف فترة مؤشر القوة النسبية RSI.

057461dc573b29ce05a4f7a1b0b9786b.jpeg


التحليل الفني عبارة عن طريقة للتنبؤ بحركات الأسعار و اتجاهات السوق المستقبلية، من خلال دراسة مخططات حركة السوق السابقة، و مقارنتها بالرسومات الحالية. التحليل الفني يهتم بما حدث بالفعل في السوق و ما قد يحدث. يأخذ في الاعتبار سعر الأدوات المالية، و يقوم بإنشاء مخططات من تلك البيانات لاستخدامها كأداة أساسية.

إحدى المزايا الرئيسية للتحليل الفني هي أن المحللين المتمرسين قادرون على متابعة العديد من الأسواق و أدوات السوق في وقت واحد. هناك ثلاثة مبادئ رئيسية في التحليل الفني يجب تغطيتها قبل إلقاء نظرة دقيقة على مؤشر RSI - مؤشر القوة النسبية:

الاتجاه هو صديقك

يستخدم التحليل الفني لتحديد أنماط سلوك السوق التي طالما تم الاعتراف بها على أنها هامة. بالنسبة للعديد من الأنماط المحددة، هناك احتمال كبير أنها قد تؤدي إلى النتائج المتوقعة. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضاً أنماط معروفة تكرر نفسها على أساس ثابت.

التاريخ يعيد نفسه

تم التعرف على أنماط مخططات فوركس وتصنيفها لأكثر من 100 عام، و الطريقة التي تتكرر بها العديد من الأنماط هذه تؤدي إلى استنتاج مفاده أن سيكولوجية البشر قد تغيرت قليلاً مع مرور الوقت.

حركة السعر تعكس كل شيء

وهذا يعني أن السعر الفعلي هو انعكاس لكل شيء معروف للسوق و يمكن أن يؤثر عليه حالياً، على سبيل المثال، العرض والطلب، و العوامل السياسية و ميول السوق. و مع ذلك، فإن المحللين الفنيين البحتين يهتمون فقط بتحركات الأسعار، و ليس بالأسباب لأي تغييرات قد تحدث. أحد المؤشرات التي يعتمد عليها التحليل الفني للغاية هو مؤشر RSI - مؤشر مؤشر القوة النسبية. أصبح تداول مؤشر القوة النسبية (RSI) شائعًا بشكل متزايد بسبب صيغة معادلته القوية، و امكانية استخدام تباعد مؤشر القوة النسبية RSI.

تداول مع MetaTrader 4

MetaTrader 4 هي عبارة عن منصة تداول فاخرة تقدم للمتداولين المحترفين مجموعة من المزايا الحصرية مثل: الدعم متعدد اللغات، إمكانات متقدمة للرسم البياني، التداول الآلي، القدرة على تخصيص و تغيير المنصة بالكامل لتلائم تفضيلاتك الفردية، رسم بياني للوقت الفعلي، أخبار التداول، التحليل الفني و أكثر من ذلك بكثير! انقر على لافتة أدناه لتحميل MetaTrader 4 المجاني!



اسرار مؤشر RSI: ما يجب معرفته حول مؤشر القوة النسبية
ما هو مؤشر RSI؟

يقيس مؤشر القوة النسبية نسبة التحركات الصعودية إلى التحركات الهابطة، و يطبع الحساب بحيث يتم التعبير عن المؤشر في نطاق من 0-100. تم تطويره في الأصل بواسطة J.Welles Wilder.

  • إذا كانت قيمة مؤشر القوة النسبية RSI هو 70 أو أكثر، فمن المفترض أن الأداة في منطقة ذروة الشراء (و هي حالة ارتفعت فيها الأسعار أكثر من توقعات السوق).
  • يتم اعتبار مؤشر القوة النسبية RSI البالغ 30 أو أقل كإشارة إلى أن هذه الأداة قد تكون في ذروة البيع (و هي حالة انخفضت فيها الأسعار أكثر من توقعات السوق).
ما هي معادلة مؤشر RSI؟
على عكس الرأي العام، فإن مؤشر القوة النسبية هو مؤشر رئيسي. تأخذ صيغة مؤشر RSI معادلتين مشتركتين في حل الصيغة. تحصل المعادلة المكونة الأولى على القيمة المبدئية للقوة النسبية (RS)، وهي نسبة متوسط الإغلاق المرتفع 'Up' 'إلى متوسط الإغلاق المنخفض 'Down' خلال الفترات 'N' الممثلة في الصيغة التالية:

RS = متوسط اغلاقات الجلسات المرتفعة 'N' من الأيام / متوسط اغلاقات الجلسات المنخفضة 'N' من الأيام

أو

RS = Average of 'N' day 's closes up / Average of 'N' day's closes down

إجمع متوسط الجلسات المغلقة بإرتفاع و الناتج يقسم على (عدد الأيام) ثم تقوم بنفس العملية مع متوسط الجلسات المغلقة بإنخفاض و الناتج يقسم على (عدد الأيام) ثم تقسم ناتج عملية قسمة متوسط الجلسات المرتفعه على ناتج متوسط الجلسات المنخفضه

ثم يتم احتساب قيمة مؤشر القوة النسبية RSI الفعلي عن طريق فهرسة المؤشر إلى 100، من خلال استخدام الصيغة التالية:

مؤشر القوة النسبية = 100 - (100/ 1+RS)

إذا كنت تستخدم (MetaTrader (MT4، فيمكنك إرفاق مؤشر RSI على مخطط MT4 الخاص بك، و ببساطة سحبه و إفلاته في نافذة المخطط الرئيسي. توضح الصورة أدناه هذه العملية:

RSI.gif


المصدر: MetaTrader 4 - اختيار مؤشر RSI



افضل اعدادات RSI للتداول
RSI: مستويات OBOS
إذا كان مؤشر القوة النسبية RSI أقل من 30، فهذا يعني أن السوق في منطقة ذروة البيع، و أن السعر قد يرتفع في النهاية. بمجرد تأكيد الانعكاس، يمكن وضع صفقة شراء. بالمقابل، إذا كان مؤشر القوة النسبية RSI يزيد عن 70، فهذا يعني أنه في منطقة ذروة الشراء وأن السعر قد ينخفض قريباً. بعد تأكيد الانعكاس، يمكن وضع صفقة بيع. مستوى 50 هو خط الوسط الذي يفصل بين المناطق العليا (الصعودية) والمناطق السفلية (الهابطة). في الترند الصاعد، يكون مؤشر القوة النسبية RSI عادة فوق 50، بينما في الترند الهابط، يكون أقل من 50.

e20c754097ec5a68402833c828660b49.png


المصدر: مثال على MetaTrader 4 - Mini Terminal - EURUSD - نطاق البيانات: 7 مارس، 2017 - 8 مارس، 2017 - يرجى ملاحظة: الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية، كما أنه ليس مؤشراً موثوقاً للأداء في المستقبل.

RSI: التباعد في الفترتين
قم بتطبيق مؤشر RSI مؤشر القوة النسبية لفترة قصيرة (RSI 5) فوق (RSI 14) الأطول (الافتراضية)، ثم راقب عمليات الانتقال. مع مؤشر القوة النسبية RSI 14، هناك أوقات لا يصل فيها السوق إلى مستويات ذروة البيع أو ذروة الشراء قبل حدوث اتجاه متحول. يعد مؤشر القوة النسبية لفترة قصيرة أكثر تفاعلًا مع تغيرات الأسعار الأخيرة، لذلك يمكن أن يظهر علامات مبكرة على الانعكاسات. عندما يتجاوز مؤشر القوة النسبية RSI 5 فوق مؤشر القوة النسبية RSI 14، فهذا يعني أن الأسعار الأخيرة في أرتفاع.

يتم حدوث إشارة (شراء)، عندما يحدث تقاطع 5 مقابل 14 عند وصول (RSI 5) الأزرق ذروة البيع (أقل من 30). عندما يعبر مؤشر القوة النسبية (RSI 5) الى حد أقل و يصبح أقل من مؤشر القوة النسبية (RSI 14)، فهذا يعني أن الأسعار الأخيرة في انخفاض. يجب أن يحدث تقاطع RSI 5 مقابل RSI 14 عندما تكون فترة 5 (الزرقاء) في منطقة ذروة الشراء (فوق 80). قد يجد المتداولون ذوو الخبرة أن أداء تداولهم يستفيد بشكل كبير من الجمع بين استراتيجية تداول مؤشر القوة النسبية و النقاط المحورية Pivot Points.

d32ef55cbc1f7114e548790d6718a848.jpeg


المصدر: مثال على MetaTrader 4 - EURUSD - ECN الرسم البياني للساعة - نطاق البيانات: 27 يناير، 2017 - 8 فبراير، 2017 - يرجى ملاحظة: الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية، كما أنه مؤشر موثوقاً للأداء المستقبلي.

RSI: خطوط اتجاه مؤشر القوة النسبية
قم بتوصيل القمم و القيعان على مخطط مؤشر RSI نفسه و تداول كسر خط الاتجاه. لرسم خط اتجاه RSI صعودي، قم بتوصيل ثلاث نقاط أو أكثر على خط RSI أثناء ارتفاعه. يتم رسم خط الاتجاه الهابط من خلال ربط ثلاث نقاط أو أكثر على خط مؤشر القوة النسبية RSI الهابط. قد يشير كسر خط اتجاه مؤشر القوة النسبية RSI إلى استمرار محتمل في الأسعار أو انعكاس. ضع في اعتبارك أن كسر خط الاتجاه لمؤشر القوة النسبية عادة ما يسبق كسر خط الاتجاه على الرسم البياني للسعر، مما يوفر تحذيراً مسبقاً و فرصة مبكرة جداً للتداول.

fb00381070c21ba2a7bdf0ccbb8d1e5c.jpeg


المصدر: مثال على MetaTrader 4 - EURUSD - ECN الرسم البياني للساعة - نطاق البيانات: 21 فبراير ، 2017 - 3 مارس ، 2017 - يرجى ملاحظة: الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية ، كما أنه ليس مؤشرًا موثوقًا للأداء في المستقبل.

RSI: التباعد الكلاسيكي
يتشكل التباعد الهبوطي لمؤشر RSI للقوة النسبية عندما يشكل السعر قمة جديدة أعلى من السابقة، و في الوقت نفسه ينخفض مؤشر RSI، و يشكل قمة أصغر. سترى عادة تباعد مؤشر القوة النسبية RSI يتشكل في الجزء العلوي من السوق الصاعد، وهذا ما يعرف باسم نمط الانعكاس. يتوقع المتداولون الانعكاس عند يتكون تباعد في مؤشر القوة النسبية RSI. إنه تحذير انعكاس مسبق، حيث يظهر في العديد من الشموع قبل أن يغير الاتجاه الصعودي اتجاهه، و ينكسر أسفل خط الدعم الخاص به.

على العكس من ذلك، فإن التباعد الصعودي لمؤشر القوة النسبية سوف يتشكل عندما يشكل السعر أدنى مستوى قاع جديد، و يشكل مؤشر القوة النسبية انخفاضاً أعلى من السابق. هذه إشارة تحذير مسبقة إلى أن الاتجاه قد يتغير من إتجاه هبوطي إلى إتجاه صعودي. يستخدم تباعد مؤشر القوة النسبية على نطاق واسع في التحليل الفني للفوركس. يفضل بعض المتداولين استخدام أطر زمنية أعلى (4 ساعات او يومي) لتداول مؤشر القوة النسبية. باستخدام افضل اعدادات مؤشر RSI هذه، يمكنك تحصيل إشارات بيع و شراء متعددة من مؤشر RSI.

879b569e2523a9ebe4586d7617a5d3b9.png


المصدر: مثال على MetaTrader 4 - اليورو مقابل الدولار الأميركي - الرسم البياني اليومي لـ ECN - 23 يونيو 2016 - 27 فبراير، 2017 - يرجى ملاحظة: الأداء السابق لا يشير إلى النتائج المستقبلية، كما أنه ليس مؤشراً موثوقاً للأداء في المستقبل.





خلاصة مؤشر RSI - مؤشر القوة النسبية

من السهل جدًا القفز إلى التداول باستخدام مؤشر RSI الخاص بالفوركس، حيث يبدأ المتداولون المبتدئون في الغالب في التداول دون اختبار معايير مختلفة، أو تثقيف أنفسهم حول التفسير الصحيح للمؤشر، بسبب الرغبة في الحصول على المال بسرعة! و نتيجة لذلك، أصبح مؤشر القوة النسبية RSI أحد أكثر مؤشرات MT4 سوءاً في الاستخدام على نطاق واسع. بمجرد فهمه و تطبيقه بشكل صحيح، فإن مؤشر القوة النسبية RSI لديه القدرة على الإشارة إلى ما إذا كانت الأسعار تتجه في ترند، عندما يكون السوق في منطقة ذروة الشراء أو ذروة البيع، و أفضل سعر للدخول أو الخروج من الصفقة.

يمكن أن يشير أيضًا إلى الإطار الزمني الأكثر نشاطاً للتداول، و يوفر معلومات لتحديد مستويات الأسعار الرئيسية للدعم والمقاومة. يمكن أن يوفر لك مؤشر القوة النسبية RSI معلومات حول الاتجاه الفني، و كذلك إشارات البيع و الشراء لمؤشر القوة النسبية. من المهمم أن تمارس افضل اعدادات مؤشر RSI على حساب تجريبي أولاً، ثم أن تطبقها على حساب حقيقي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لاستراتيجيات مؤشر القوة النسبية أن تستكمل أي استراتيجية تداول فوركس ربما تكون قد استخدمتها بالفعل.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

justice

Active Member
Investopedia
Relative Strength Index – RSI Definition & Calculation



What does the Relative Strength Index ...
bumtrade.info




-----------------------------------------------


relative-strength-index-7.png


Stock Options Made Easy
Relative Strength Index




RSIZG14v5.gif


Commodity.com
Relative Strength Index (RSI) Explained - Commodity.com




======================


Danial-Fig14-21.jpg


Invest Diva
Relative Strength Index (RSI) - Momentum Indicator

Im

rsiblack-700.jpg

مؤشر القوة النسبية - كيف يعمل
في - بواسطة ريتشارد بيري - قبل 4 أشهر

طور J.Weller Wilder في عام 1978 مؤشر القوة النسبية كأداة فنية تحلل الأسواق الاقتصادية ، وهو من بين المؤشرات الشائعة المتاحة للتجار. يعمل مؤشر القوة النسبية كمذبذب زخم يحدد ظروف ذروة الشراء والبيع في السوق. يتعامل مذبذب زخم مؤشر القوة النسبية مع سرعة ومعدل التغير في تحركات الأسعار داخل السوق. مؤشر القوة النسبية هو أحد المؤشرات الأكثر شعبية بين المتداولين. مريح للاستخدام الفردي أو بالاشتراك مع متداولين آخرين.
كيفية استخدام مؤشر القوة النسبية؟
RSI11111-300x224.jpg
يضع المؤشر النتيجة والبيانات على مقياس من 0٪ إلى 100٪. وبالتالي إذا كانت جميع الشموع في فترة معينة خضراء ، فإن قيمة المؤشر هي 100٪ ، إذا كانت حمراء تسجل 0٪. الفترة عبارة عن كمية شمعدان تقيس عملية جمع البيانات. يتم تعيينه في إعدادات المؤشر ويساوي 14 بشكل افتراضي. يتم وضع قيم ذروة الشراء والبيع في المؤشر أيضًا وتساوي 70٪ و 30٪ بشكل افتراضي على التوالي.

المؤلف: ريتشارد بيريلقد تم تداول الفوركس منذ فترة طويلة لنفسي.
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
كيفية استخدام مؤشر القوة النسبية (RSI) في تجارة الفوركس

مقالات تداول الفوركس
0px;">
مؤشر القوة النسبية RSI هو أداة تداول فنية تقع ضمن عائلة المذبذب. يعتبر مؤشر القوة النسبية RSI مؤشرًا رائدًا ، مما يعني أن إشاراته تأتي عادةً قبل حدث سعر على الرسم البياني. الجانب الإيجابي لهذا هو أننا قادرون على تحقيق إشارات مبكرة لتداولاتنا ، ولكن الجانب السلبي هو أن العديد من هذه الإشارات يمكن أن تكون خاطئة أو سابقة لأوانها.

لذلك ، يجب دائمًا استخدام مؤشر القوة النسبية مع أداة أو تقنية أخرى لتداول العملات الأجنبية للتأكيد. في هذا الدرس ، سنقوم بتشريح مؤشر RSI ونقدم بعض أفضل الممارسات للتداول به.

قم بتنزيل نسخة PDF قصيرة قابلة للطباعة تلخص النقاط الرئيسية لهذا الدرس…. إضغط هنا للتحميل
هيكل مؤشر RSI
تم تطوير مؤشر RSI بواسطة مهندس ميكانيكي أمريكي يدعى J. Welles Wilder.

عادة ما يتم إرفاق المؤشر بأسفل الرسم البياني الخاص بك في نافذة أفقية منفصلة.


يتكون المؤشر الفني لمؤشر القوة النسبية من خط واحد يتأرجح بين منطقة 0-100. يتم فصل المنطقة على أساس ثلاث مناطق أساسية:

0-30: منطقة ذروة البيع

30-70: منطقة محايدة

70-100: منطقة ذروة الشراء

يتحرك خط RSI داخل وخارج هذه المناطق الثلاثة مما يخلق إشارات مختلفة على الرسم البياني.

حساب خط RSI
عادةً ما يكون إعداد RSI الافتراضي هو 14 فترة. الآن دعنا نوضح حساب مؤشر القوة النسبية أكثر قليلاً:

أولاً ، دعنا نلقي نظرة على صيغة RSI التي تأخذ إعداد 14 فترة:

مؤشر القوة النسبية = (100 - (100 / (1 + RS)))

RS تعني القوة النسبية في الصيغة أعلاه.

تبدو هذه العملية الحسابية واضحة ومباشرة ، لكننا نحتاج أيضًا إلى حساب قيمة القوة النسبية (RS). هذه هي الطريقة التي تحسب بها متغير RS:


RS = (14 EMA على آخر 14 شريطًا صاعدًا) / (14 EMA على آخر 14 شريطًا هبوطيًا)

بعد تحديد قيمة RS ، يمكنك تطبيق النتيجة في الصيغة الأولى. سيعطيك هذا قيمة RSI الحالية.

يعمل في نفس الوقت إذا قمت بتغيير الفترات التي يأخذها مؤشر القوة النسبية في الاعتبار. إذا قمت بتغيير الإعدادات إلى مؤشر القوة النسبية لـ 20 فترة ، فإن الصيغة الثانية ستبدو كما يلي:

RS = (20 EMA على آخر 20 شريطًا صاعدًا) / (20 EMA على آخر 20 شريطًا هبوطيًا)

ثم تضيف النتيجة إلى الصيغة الأولى لتحديد قيمة RSI.

إشارات مذبذب RSI
هناك ثلاث إشارات أساسية يقدمها المؤشر الفني لمؤشر القوة النسبية.

نظرًا لأنه مؤشر رائد ، يمكن أن تأتي الإشارات عادة قبل حركة السعر الفعلية التي تحدث على الرسم البياني ، اعتمادًا على المعلومات التي تستخدمها لدخول الصفقة.

حالة ذروة الشراء RSI
الإشارة الأولى التي سنناقشها هي إشارة ذروة الشراء. يعطي مؤشر RSI إشارة لحالة ذروة الشراء عندما يدخل خط RSI منطقة 70-100.

حالة ذروة البيع RSI
تظهر إشارة ذروة البيع RSI عندما يدخل خط RSI منطقة 30-0. عندما يكون مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع ، فهذا يعني أن السعر من المرجح أن يرتفع.

إشارة انحراف RSI
تباعد مؤشر القوة النسبية RSI هو آخر إشارة سنناقشها. كما هو الحال مع بعض المؤشرات الأخرى ، مثل MACD و Stochastics ، يمكن أن ينحرف مؤشر مؤشر القوة النسبية عن حركة السعر الإجمالية والتي يمكن أن توفر أدلة على الانعكاسات المحتملة في السوق.

تباعد مؤشر القوة النسبية الصعودي - حركة السعر تتناقص بينما يرتفع خط مؤشر القوة النسبية ؛ هذه إشارة صعودية قوية على الرسم البياني.

انحراف مؤشر القوة النسبية الهبوطي - حركة السعر آخذة في الازدياد ، في حين أن خط مؤشر القوة النسبية في تناقص ؛ هذه إشارة هبوطية قوية على الرسم البياني.

مؤشر ميتاتريدر RSI
تم بناء مؤشر RSI في العديد من منصات التداول بما في ذلك منصة تداول الفوركس الأكثر استخدامًا - MetaTrader 4 . يمكنك العثور على المؤشر من خلال النقر على إدراج> المؤشرات> المذبذبات> مؤشر القوة النسبية. تظهر أداة RSI تلقائيًا في الجزء السفلي من الرسم البياني في إعدادها الافتراضي لمؤشر القوة النسبية لمدة 14 فترة.

تعرف على ما ينجح وما لا ينجح في أسواق الفوركس…. انضم إلى رسالتي الإخبارية المجانية المليئة بالنصائح والإستراتيجيات العملية لتحقيق أرباح تجارتك ... انقر هنا للانضمام
تحليل مؤشر القوة النسبية في الفوركس
يتكون تحليل مؤشر القوة النسبية في الفوركس بشكل أساسي من التعرف على الإشارات الموضحة أعلاه. سنقوم الآن بتوضيح كل من الإشارات حتى تحصل على فكرة أفضل عن كيفية تحليل الرسم البياني الخاص بك باستخدام مؤشر القوة النسبية.



1 من 2
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
RSI-Overbought-Signal.png


توضح الصورة أعلاه كيف يمكن أن تظهر إشارة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية. يخترق خط RSI منطقة 70-100 أولاً. هذا يخلق إشارة ذروة الشراء. ثم يتحرك السعر خارج منطقة ذروة الشراء مما يخلق إشارة البيع الفعلية على الرسم البياني. كما ترى ، ينخفض السعر بعد ذلك.

RSI-Oversold-Signal.png


وهذه إشارة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية. يتناقص خط RSI ويدخل منطقة 30-0 مكونًا الإشارة. يظهر مؤشر الشراء عندما يكسر خط RSI منطقة ذروة البيع لأعلى ويدخل المنطقة المحايدة بين 30 و 70. كما ترى ، تزداد حركة السعر بعد ذلك.

Bullish-RSI-Divergence.png


هذه المرة سوف نصف تباعد مؤشر القوة النسبية الصعودي. يشير الخط الأزرق على الرسم البياني للسعر إلى أن حركة السعر تخلق قيعانًا منخفضة ، بينما يتزايد خط مؤشر القوة النسبية. يوضح هذا أن هناك تباعدًا صعوديًا بين حركة السعر ومؤشر RSI ، مما يعني أن سعر هذا الزوج من المحتمل أن يكون بسبب زيادة. كما ترى ، هذا بالضبط ما يحدث.

يعمل التباعد الهبوطي بنفس الطريقة ، ولكن في الاتجاه المعاكس - تتزايد قمم حركة السعر وتتناقص قمم مؤشر القوة النسبية.

استراتيجية تداول الفوركس RSI
سنقوم الآن بتبديل التروس ومناقشة بعض أفكار بناء الإستراتيجية مع مؤشر القوة النسبية RSI. سنستخدم الإشارات الموضحة أعلاه لتعيين نقاط الدخول والخروج على الرسم البياني باستخدام قواعد RSI الأساسية.

دخول تجارة RSI
للدخول في تداول RSI ، تحتاج إلى رؤية إشارة من مؤشر RSI. قد يكون هذا إما ذروة الشراء أو ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية ، أو نمط تباعد مؤشر القوة النسبية.


إذا كنت تدخل في إشارة ذروة الشراء / ذروة البيع ، فإنك ستشتري / تبيع زوج العملات عندما تخرج حركة السعر من العتبة المعنية على مؤشر RSI.

إذا كنت تتداول على اختلاف مع مؤشر القوة النسبية RSI ، فإنك ستدخل صفقة في اتجاه مؤشر القوة النسبية RSI ، بعد أن تغلق حركة السعر شمعتين أو ثلاث شمعات متتالية في اتجاه التداول المقصود.

وقف الخسارة RSI
كما ذكرنا سابقًا ، يمكن لمؤشر RSI أن يعطي العديد من الإشارات الخاطئة أو المبكرة إذا تم استخدامه كأداة قائمة بذاتها. حتى عند دمجه مع دراسات تأكيدية أخرى ، من الضروري استخدام وقف الخسارة لحماية الخسائر في تجارتنا.

المكان الأمثل لأمر وقف الخسارة الخاص بك هو ما وراء التأرجح الأخير لأعلى أو لأسفل ، والذي تم إنشاؤه في وقت الانعكاس الذي تتداوله.

جني الأرباح RSI
تنص القاعدة الأساسية لمؤشر القوة النسبية على أنه يجب عليك الاحتفاظ بتداولك حتى تحصل على إشارة معاكسة من مؤشر القوة النسبية. مرة أخرى ، قد تكون هذه إشارة ذروة الشراء أو ذروة البيع ، وكذلك تباعد مؤشر القوة النسبية صعوديًا أو هبوطيًا. ولكن من الناحية العملية ، من المنطقي أن تأخذ أرباحك الجزئية أو الكاملة في وقت سابق باستخدام قواعد أخرى تعتمد على حركة السعر أو وقف الخسارة المتحرك.

مثال على نظام تداول RSI
دعونا نلقي نظرة على كيفية عمل إستراتيجية تداول أساسية لمؤشر القوة النسبية مع القواعد التي ناقشناها سابقًا.

RSI-Tradimg-System-Example.png


أنت تنظر إلى الرسم البياني اليومي لزوج الدولار الأمريكي / الين الياباني. تُظهر لك الصورة دخولًا وخروجًا للتجارة بناءً على الإشارات القادمة فقط من مؤشر مؤشر القوة النسبية.

يبدأ الرسم البياني بانخفاض السعر والذي يؤكده أيضًا الاتجاه الهبوطي لخط مؤشر القوة النسبية. فجأة ، يدخل خط RSI منطقة 30-0 ، مما يخلق إشارة ذروة البيع. بعد ذلك بوقت قصير ، بدأ خط مؤشر القوة النسبية في الارتفاع ، بينما تواصل حركة السعر حركتها الهبوطية. هذا يخلق تباعدًا صعوديًا بين حركة السعر ومؤشر القوة النسبية.

قد تكون فكرتك الأولى هي أنه يجب عليك فتح صفقة شراء في الوقت الذي يكسر فيه خط مؤشر القوة النسبية منطقة ذروة البيع لأعلى. ومع ذلك ، خلال هذا الوقت ، يمكنك تحديد الاختلاف الصعودي ، مما يعني أنه قد يكون من الأفضل انتظار شمعتين أو ثلاث شمعات صعودية متتالية كإشارة دخول فعلية. يحدث هذا ، مما يؤدي إلى إنشاء إشارة طويلة على الرسم البياني ، مما يعني أنه يمكنك شراء زوج العملات الأجنبية USD / JPY على افتراض أن حركة السعر تنعكس حاليًا.

يجب عليك وضع أمر إيقاف الخسارة أسفل القاع الذي تم إنشاؤه في لحظة الانعكاس. يظهر هذا بالخط الأحمر الأفقي على الرسم البياني.

تزداد حركة السعر بعد ذلك وتدخل في اتجاه صعودي. يزيد خط RSI أيضًا. يمكن أن تستمر الصفقة على الأقل حتى يصل مؤشر القوة النسبية إلى علامة 50 ، وعند هذه النقطة يمكنك إغلاق جزء من مركزك.

بدلاً من ذلك ، يمكنك أن تقرر استخدام بعض أدلة حركة السعر الأخرى التي توفر أدلة كافية لإغلاق الصفقة. لكن في غياب ذلك ، سيكون من الحكمة الخروج من الصفقة بالكامل عندما يصل مؤشر القوة النسبية إلى عتبة ذروة الشراء 70. توضح الدائرة الحمراء على الرسم البياني اللحظة التي يدخل فيها مؤشر القوة النسبية منطقة ذروة الشراء ، مما يخلق إشارة إغلاق.

2 من 3
 

justice

Active Member
تداول حركة السعر ومؤشر القوة النسبية
من غير المحتمل أن يؤدي استخدام مؤشر القوة النسبية بمعزل عن استراتيجية تداول مربحة على المدى الطويل. كما هو الحال مع معظم المؤشرات الرائدة الأخرى ، يمكن أن يكون مؤشر القوة النسبية عرضة لإعطاء إشارات خاطئة. لذلك ، يجب أن تدمج نهجًا يسمح لك بعزل أكبر عدد ممكن من الإشارات الخاطئة ، مما يزيد من نسبة الفوز والخسارة. في هذا القسم التالي ، سنناقش بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام أداة مؤشر القوة النسبية مع حركة السعر لزيادة فرصك في صفقة رابحة.

الدخول في تداول حركة سعر مؤشر القوة النسبية
قد تتطلع إلى فتح تداولك عندما تجد إشارة RSI تؤكد الاتجاه. ومع ذلك ، ستقوم أيضًا بتأكيد اتجاه السعر بنمط حركة السعر. قد يكون هذا نمط شمعدان أو نمط مخطط ، بالإضافة إلى خط اتجاه أو قناة أو قمم وقيعان صعودية أو هبوطية ، إلخ.

وقف الخسارة في تداول حركة سعر مؤشر القوة النسبية
يجب وضع أمر إيقاف الخسارة وفقًا لقواعد مؤشر القوة النسبية الأساسية التي ناقشناها أعلاه. عندما تحدد نقطة التحول على الرسم البياني ، يجب أن تضع وقفك فوق التأرجح الأخير.

جني الأرباح من تداول حركة سعر مؤشر القوة النسبية
عندما ترى إشارة معاكسة قادمة من مؤشر القوة النسبية ، يجب عليك إغلاق صفقتك على افتراض أن حركة السعر من المحتمل أن تنعكس. ومع ذلك ، إذا اكتشفت دليلًا لحركة السعر يقدم دليلاً على نهاية حركة السعر ، فيجب عليك أيضًا أخذ ذلك في الاعتبار عند إغلاق الصفقة.

دعنا نلقي نظرة على الرسم البياني الذي يوضح مؤشر القوة النسبية RSI المستخدم مع تداول حركة السعر:

Price-Action-Forex-Trading-with-RSI.png


في الصورة أعلاه ، ننظر إلى مخطط الأربع ساعات لزوج دولار أمريكي / دولار كندي. توضح الصورة 5 إعدادات تداول بناءً على إشارات RSI جنبًا إلى جنب مع حركة السعر.

  1. تأتي التجارة الأولى بعد انخفاض السعر الأولي. يدخل مؤشر القوة النسبية منطقة ذروة البيع ويخلق تباعدًا صعوديًا أيضًا. في نفس الوقت ، تخترق حركة السعر الوتد الهابط في الاتجاه الصاعد. لذلك ، لدينا إشارة حركة سعر صعودية وإشارتين صعوديتين لمؤشر القوة النسبية. لذلك ، يمكنك شراء زوج دولار أمريكي / دولار كندي USD / CAD بوضع أمر وقف الخسارة أسفل القاع الذي تم إنشاؤه وقت اختراق الوتد.
يدخل السعر في تماسك بعد ذلك مكونًا المثلث الأزرق على الرسم البياني. يخترق المثلث المستوى السفلي مكونًا إشارة خروج.

  1. ومع ذلك ، يبدو أن اختراق المثلث الهابط إشارة خاطئة. ينعكس زوج دولار أمريكي / دولار كندي USD / CAD في المثلث ويخترق صعودًا. لذلك ، يمكنك استخدام هذا الحدث لإعادة فتح تجارتك الصعودية بوضع أمر وقف الخسارة أسفل القاع الذي تم إنشاؤه أسفل المثلث الأزرق.
تظهر إشارة إغلاق عندما يدخل خط RSI منطقة ذروة الشراء.

  1. الآن نرى خط RSI يدخل منطقة ذروة الشراء. ينفجر بعد ذلك ويبدأ الخط في التناقص. ومع ذلك ، لا تزال حركة السعر تتزايد ، مما يؤدي إلى تباعد هبوطي. في نفس الوقت ، يتم تشكيل المثلث المتسع على الرسم البياني. المثلث لديه احتمالية هبوطية ويجب استخدام الاختراق من خلال المستوى الأدنى كإشارة دخول لصفقة بيع.
يجب وضع وقف الخسارة للصفقة فوق قمة المثلث المتوسع. يجب إغلاق المركز عندما يدخل خط RSI منطقة ذروة البيع.

  1. الآن بعد أن دخل مؤشر القوة النسبية منطقة ذروة البيع ، نحصل على إشارة صعودية جديدة. ومع ذلك ، هناك حاجة أيضًا إلى إشارة حركة السعر الصعودية. لحسن الحظ ، يظهر مثلث متسع آخر على الرسم البياني لديه احتمالية صعودية. لاحظ أيضًا أن نهاية المثلث تقابل منطقة دعم (سوداء) مما يشير إلى القاع المحتمل أسفل المثلث الأزرق. هذا يزيد من فرص أن يبدأ السعر في حركة صعودية. لذلك ، يمكنك فتح صفقة شراء عندما يكسر السعر المثلث المتسع لأعلى.
يجب وضع وقف الخسارة في الصفقة أسفل قاع المثلث المتوسع. يمكنك الخروج من الصفقة عندما يدخل مؤشر القوة النسبية منطقة ذروة الشراء.

  1. يستمر خط RSI في الارتداد داخل وخارج منطقة ذروة الشراء. في غضون ذلك ، تخلق حركة السعر نطاقًا يمكن رؤيته في القناة السوداء على الرسم البياني . يمكنك فتح صفقة بيع في اللحظة التي يكسر فيها السعر النطاق لأسفل.
ثم يجب عليك وضع أمر إيقاف الخسارة أعلى قمة النطاق. يجب إغلاق تجارتك عندما يدخل مؤشر القوة النسبية منطقة ذروة البيع.

قم بتنزيل نسخة PDF قصيرة قابلة للطباعة تلخص النقاط الرئيسية لهذا الدرس…. إضغط هنا للتحميل
خاتمة
  • تم تطوير مؤشر القوة النسبية (RSI) بواسطة J. Welles Wilder ويعتبر مؤشر فني رائد (مذبذب).
  • يتكون المؤشر من خط واحد يتحرك بين ثلاث مناطق:
    • منطقة ذروة الشراء: 70-100
    • منطقة ذروة البيع: 0-30
    • المنطقة المحايدة: 30-70
  • إعدادات RSI الافتراضية هي 14 فترة. هناك صيغتان مستخدمتان لحساب قيمة مؤشر القوة النسبية:
    • مؤشر القوة النسبية = (100 - (100 / (1 + RS)))
    • RS = (14 EMA على آخر 14 شريطًا صاعدًا) / (14 EMA على آخر 14 شريطًا هبوطيًا)
  • هناك ثلاث إشارات أساسية قادمة من مؤشر فوركس RSI:
    • إشارة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية RSI - يقع خط مؤشر القوة النسبية في منطقة 70-100.
    • إشارة البيع المفرط لمؤشر القوة النسبية RSI - يقع امتياز RSI في منطقة 0-30.
    • تباعد مؤشر القوة النسبية RSI
      • الانحراف الصعودي لمؤشر القوة النسبية - يتناقص السعر بينما يرتفع خط مؤشر القوة النسبية.
      • تباعد مؤشر القوة النسبية الهبوطي - السعر يتزايد بينما يتناقص خط مؤشر القوة النسبية.
    • تم إنشاء مؤشر القوة النسبية في منصة MetaTrader4 للفوركس. يمكنك إضافته إلى الرسم البياني الخاص بك بالانتقال إلى إدراج> مؤشرات> مذبذبات > مؤشر القوة النسبية.
    • تتضمن استراتيجية تداول مؤشر القوة النسبية الأساسية هذه القواعد:
      • أدخل صفقة عندما تحصل على إشارة RSI على الرسم البياني - ذروة الشراء ، ذروة البيع ، أو الاختلاف. أدخل في اتجاه الإشارة.
      • ضع أمر وقف الخسارة بعد القمة / القاع الذي تم إنشاؤه في لحظة الانعكاس.
      • ابق في التداول حتى يعطيك مؤشر القوة النسبية إشارة معاكسة.
  • مؤشر القوة النسبية RSI ليس رائعًا كأداة قائمة بذاتها ويمكن أن يعطي العديد من الإشارات الخاطئة. لذلك يجب إضافة أداة أخرى أو الدراسة على الرسم البياني لتصفية الإشارات المزيفة. من الطرق الجيدة للقيام بذلك استخدام قواعد حركة السعر وتحليل الرسم البياني.


3 من 3
 

justice

Active Member
5 أدوار مهمة لمؤشر القوة النسبية
بصرف النظر عن قراءة حالة ذروة الشراء والبيع ، هناك ميزات خاصة معينة في مؤشر القوة النسبية. هؤلاء هم على النحو التالي-

1. تطبيق خط الاتجاه
من الحقائق المثيرة للاهتمام أن مؤشر القوة النسبية والرسم البياني الختامي يسيران جنبًا إلى جنب.

في بعض الأحيان يكون من الصعب التمييز بين مؤشر القوة النسبية وأي واحد هو مخطط الإغلاق.

نطبق خطوط الاتجاه في الرسم البياني الختامي ، فقد يكون صعودًا أو هبوطًا.

وبالمثل ، يمكننا تطبيق خطوط اتجاه الإغلاق بنفس الطريقة في مؤشر القوة النسبية.

تعلم كيفية استخدام استراتيجيات مؤشر RSI في ساعتين فقط من قبل خبراء السوق
من المثير للاهتمام معرفة أن خطوط اتجاه مؤشر القوة النسبية سيتم كسرها قبل 3-4 أيام على الأقل وهذا يعطي إشارة متقدمة على أن السعر سوف يكسر نفس خط الاتجاه خلال يوم أو يومين.

LIC-Housing-trendline-breakout.jpg

ما ورد أعلاه هو الرسم البياني لـ LIC Housing Finance وكما نرى أن مؤشر القوة النسبية قد أعطى بالفعل إشارة بيع متقدمة.

وجاءت إشارة البيع الأولى في 9 تشرين مايو 2017 عندما يخالف مؤشر القوة النسبية على خط الترند الصاعد وجاء إشارة بيع الثانية في يوم 14 تشرين يونيو 2017، عندما ارتد مؤشر القوة النسبية بعد كسر خط الاتجاه الصاعد ويواجه مقاومة قوية من خط الاتجاه الصاعد في مؤشر القوة النسبية كما هو مبين في الرسم البياني.

بعد فترة وجيزة من ظهور إشارة البيع الثانية ، صحح السهم حوالي 25٪ من أعلى مستوى له.


https://www.elearnmarkets.com/blog/5-important-roles-relative-strength-index-rsi/
 

justice

Active Member
الدليل النهائي لمؤشر RSI + إستراتيجية المكافآت المجانية
بواسطة
تاجر الإيرادات
-
16 أكتوبر 2020

موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك


تويتر


بي



الدليل النهائي لمؤشر RSI + إستراتيجية تداول المكافآت المجانية


مؤشر القوة النسبية أو مؤشر القوة النسبية هو مؤشر تداول شائع يأتي افتراضيًا مع كل منصات تداول فوركس.

مؤشر القوة النسبية RSI هو مذبذب الزخم الذي يقيس قوة وزخم حركات السعر.

تم تطوير مؤشر RSI من قبل محلل تقني يدعى J. Welles Wilder وهذا المؤشر التجاري هو مؤشر زخم شائع للغاية يستخدمه العديد من متداولي الفوركس حول العالم.

في هذه المقالة ، سوف نتحدث عن كيفية استخدام مؤشر RSI في تداول العملات الأجنبية ، بالإضافة إلى ذلك ، فإننا نكسر بعض الأساطير حول مؤشر RSI أيضًا.

كمكافأة ، في النهاية ، سوف نتحدث عن تقنية تداول بسيطة ولكنها مربحة للغاية تساعدني في التعرف على انعكاسات الاتجاه بدقة شديدة.

ليس هذا فقط يمكنك تحميل INFOGRAPHIC نسخة من هذه المادة في نهاية المطاف.

ما هو مؤشر RSI؟
كما ذكرنا أعلاه ، يقيس مؤشر القوة النسبية زخم وقوة تحركات الأسعار. باستخدام القياسات يمكننا الحصول على قرارات التجارة. دعونا نرى كيفية استخدام مؤشر RSI في الفوركس.

هنا كيف يبدو مؤشر القوة النسبية RSI في مخطط الفوركس.


word-image-181.png


الآن ألق نظرة على الرسم أدناه.


word-image-182.png


كما أظهرت الصورة أعلاه ، يتأرجح مؤشر القوة النسبية بين 0 و 100 وبشكل افتراضي ، يعتبر مؤشر القوة النسبية ذروة الشراء عندما يكون أعلى من 70 وفي ذروة البيع عندما يكون أقل من 30.

يستخدم بعض المتداولين ذروة البيع كمؤشر على انعكاس السعر الصعودي و ذروة الشراء كعكس هبوطي للسعر. ألق نظرة على المثال المصور أدناه.


word-image-183.png


لكن ضع في اعتبارك أن مؤشر RSI في ذروة البيع والشراء لا يعمل إلا في ظروف معينة في السوق وفي سوق ذات اتجاه قوي ، يميل هذا المؤشر إلى توليد الكثير من الإشارات المزيفة. سنتحدث عن هذا في الموضوع التالي.

بعد ذلك ، بالإضافة إلى إشارة تداول ذروة الشراء والبيع ، يستخدم المتداولون مؤشر RSI لتحديد الاتجاه.

إذا تجاوز مؤشر القوة النسبية فوق خط الوسط (50) ، فهذا يشير إلى اتجاه صعودي وإذا تجاوز مؤشر القوة النسبية أسفل خط الوسط (50) ، فهذا يشير إلى اتجاه هبوطي.


word-image-184.png


أخيرًا ، لدينا اختلاف في مؤشر القوة النسبية RSI وهو إشارة تجارية أخرى تولد بواسطة هذا المؤشر والتي تساعدنا على تحديد نقاط الضعف في الاتجاه.

إذن ، ما هو تباعد مؤشر القوة النسبية RSI؟

يتشكل انحراف مؤشر القوة النسبية RSI عندما يصنع السعر قمة أعلى ، لكن مؤشر RSI يصنع قمة منخفضة في سوق الاتجاه الصعودي. في حركة هبوطية ، يحدث هذا بشكل معاكس ، عندما يسجل السعر قيعان منخفضة ويصنع مؤشر القوة النسبية قيعان أعلى.

شخصيًا ، هذه هي طريقتي المفضلة لاستخدام مؤشر RSI. يساعدني اختلاف مؤشر القوة النسبية RSI على تحديد انعكاسات الاتجاه بشكل فعال للغاية.

ألق نظرة على الرسم أدناه الذي يشرح المفهوم الأساسي لتباعد مؤشر القوة النسبية.


word-image-185.png


حسنًا ، أنت الآن على دراية بأساسيات هذا المؤشر ، أليس كذلك؟

لكن هناك سؤال واحد. كيف يولد مؤشر القوة النسبية إشارات التداول هذه؟ ما هي الصيغة السحرية وراء ذلك؟ دعونا نتحدث عن هذا.

الحساب خلف مؤشر RSI
يقوم مؤشر RSI بكل العمل الشاق بالنسبة لنا ، فهو يولد ذروة الشراء والبيع والتباعد بالنسبة لنا بطريقة سهلة التفسير.

إذن لماذا نهتم بحساب مؤشر القوة النسبية؟

بصراحة ، لا توجد إجابة صحيحة لهذا السؤال ، ولكن من الأفضل دائمًا معرفة خصوصيات وعموميات المؤشر الذي اعتدنا عليه في التداول ، أليس كذلك؟

لنفترض أننا نستخدم 14 فترة من مؤشر القوة النسبية. الآن دعنا نرى كيف يعمل هذا الحساب.

ألق نظرة على معادلة مؤشر القوة النسبية أدناه.


word-image-186.png


صيغة سهلة ، أليس كذلك؟ ولكن كيف نحسب قيمة RS (القوة النسبية) ؟ هذه هي الطريقة التي تحسب بها RS.


word-image-187.png


بعد ذلك ، يكون الأمر واضحًا جدًا. كل ما عليك فعله هو تطبيق قيمة RS على الصيغة الأولى. سيعطي هذا قيمة RSI الحالية.

يعمل هذا بنفس الطريقة مع فترات RSI الأخرى أيضًا.

إذا لم تحصل على هذا أو كنت تكره الرياضيات ، فلا تنزعج لأنه بغض النظر عن حصولك على هذا أم لا ، فإن مؤشر RSI سيقدم لك جميع إشارات التداول. كل ما عليك فعله هو استخدامها بشكل صحيح.

الآن دعنا ننتقل من هذا الموضوع الممل إلى موضوع مثير.

أنت تعرف بالفعل أساسيات إشارات التشبع في البيع والشراء ، أليس كذلك؟ دعنا نتعمق في الأشياء المتقدمة ونرى كيفية استخدام مؤشر القوة النسبية بشكل فعال في ذروة الشراء والبيع في تداول الفوركس.
 

justice

Active Member
كيفية استخدام RSI في ذروة الشراء والبيع - بالطريقة الصحيحة
أنت تعرف بالفعل عن مؤشر القوة النسبية ذروة الشراء والبيع المفرط ، أليس كذلك؟

عندما يكون مؤشر القوة النسبية أعلى من 70 فإنه يعتبر منطقة ذروة الشراء ويمكن للتجار البحث عن فرص بيع.


word-image-188.png


وعندما يكون مؤشر القوة النسبية أقل من 30 ، فإنه يعتبر ذروة البيع ويمكن للمتداولين البحث عن فرص تداول للشراء.


word-image-189.png


واو ، إنه سهل ، أليس كذلك؟ لكن هناك سؤال كبير.

هل هذا يعمل طوال الوقت؟

الإجابة هي ، إذا كنت تستخدم إشارات ذروة الشراء والبيع لمؤشر القوة النسبية وحدها ، فسوف ينتهي بك الأمر بالتأكيد إلى تفجير حساب التداول الخاص بك.

اسمحوا لي أن أثبت لك ذلك.

ألق نظرة على الرسم البياني أدناه.


word-image-190.png


ماذا حدث هنا؟ على الرغم من أن مؤشر القوة النسبية يُظهر حالات ذروة الشراء مرتين ، تجاهلها السعر وتحرك في اتجاه الاتجاه.

إذا قمت بوضع صفقات بيع في هذا السيناريو ، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر بخسارة صفقتين متتاليتين.

النقطة هنا هي عندما يكون السوق في اتجاه ، تكون معظم إشارات ذروة البيع والشراء مزيفة.

لنأخذ اتجاه هبوطي لمعرفة ما إذا كان هذا صحيحًا.


word-image-191.png


نفس الشيء مرة أخرى ، أليس كذلك؟ يولد RSI أربع إشارات زائفة في ذروة البيع في اتجاه هبوطي.

لذا كن حذرًا جدًا عند استخدام مؤشر RSI في سوق الاتجاه.

إذا كانت إشارات التشبع في الشراء والبيع لا تستحق ، فلماذا نستخدم مؤشر RSI في تداول الفوركس؟

المشكلة ليست في مؤشر التداول. المشكلة مع المتداول الذي استخدم المؤشر. كل ذلك يعود إلى الطريقة التي يستخدم بها المتداول المؤشر.

كما تحدثنا سابقًا ، إذا تداول المتداول في ذروة الشراء والبيع لمؤشر القوة النسبية في سوق متجه ، فلن يتمكن من الحصول على الإمكانات الكاملة لمؤشر RSI ، أليس كذلك؟

ثم كيف تستخدم مؤشر RSI؟ على وجه الخصوص ، إشارات ذروة الشراء والبيع لمؤشر القوة النسبية؟

اجمع بين ذروة الشراء والبيع لمؤشر القوة النسبية مع تقلبات السوق الأخرى
مؤشر القوة النسبية RSI هو مؤشر رائد مما يعني أن إشارات RSI تأتي عادة قبل السعر على الرسم البياني. لذلك نحن قادرون على الحصول على إشارات تداول مبكرة لصفقاتنا ولكن الجانب السلبي هو أن معظم هذه الإشارات وحدها ليس لها قيمة.

لذلك ، يجب دائمًا استخدام إشارات ذروة الشراء والبيع لمؤشر القوة النسبية جنبًا إلى جنب مع تقارب تداول الفوركس الأخرى أو مع تقنيات التداول الأخرى للتأكيدات.

بشكل أساسي ، استخدم مؤشر RSI لتأكيد فكرة التداول الخاصة بك. لا تعتمد على مؤشر القوة النسبية لاتخاذ قرارات التداول.

لنأخذ مثالاً لنرى كيف يعمل هذا.

مثال واحد - اجمع بين مؤشر RSI وحركة السعر
ألق نظرة على مخطط الفوركس أدناه ،


word-image-192.png


هذه المرة بدلاً من بيع كل ذروة شراء أو ذروة بيع ، ننتظر تأكيد حركة السعر.

ألقِ نظرة على الصفقة الأولى ، ونؤكد أن مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء مع نموذج الشموع Bearish Engulfing.

في التجارة الثانية ، حدث نفس الشيء ولكن بشكل معاكس. هنا قمنا بدمج مؤشر القوة النسبية في ذروة البيع مع نموذج شموع الابتلاع الصاعد.

الآن ، قم بالاطلاع على بعض مخططات الفوركس وشاهد بنفسك ما إذا كان هذا يعمل أم لا. ضع في اعتبارك أنه لن يبقى شيء في رأسك حتى تتخذ إجراءً.

انظر من خلال الجمع بين إشارات RSI وحركات الأسعار ، يمكننا الحصول على أفكار تداول مربحة. من الأفضل بكثير انتظار التأكيد بدلاً من تداول كل إشارات مؤشر القوة النسبية التي تزيد من حجم التداولات الخاسرة.
 

justice

Active Member
المثال الثاني - ادمج مؤشر RSI مع أنماط الرسم البياني
الآن دعونا نرى كيف يمكننا الاستفادة من الجمع بين أنماط الرسم البياني وإشارات ذروة البيع وشراء مؤشر القوة النسبية RSI.

في تداول الفوركس ، لدينا الكثير من أنماط الرسم البياني مثل القمم والقيعان المزدوجة ونمط الرأس والكتفين والأنماط التوافقية والقائمة تستمر إلى الأبد.

تشير أنماط المخططات هذه إلى احتمال حدوث شيء فوق آخر. كمثال ، يشير نمط القمة المزدوجة إلى احتمالية الزخم الهبوطي على الزخم الصعودي.

لذا فكر في النتيجة التي يمكننا الحصول عليها من مؤشر القوة النسبية إذا قمنا بدمجها مع أنماط الرسم البياني.

حسنًا ، لنأخذ مثالاً لنرى كيف يعمل هذا.


word-image-193.png


انظر إلى المنطقة المحددة في زوج العملات USDJPY خلال 4 ساعات أعلاه. ماذا تلاحظ؟

يتماشى نمط الرأس والكتف بشكل جيد مع ذروة الشراء في مؤشر القوة النسبية ، أليس كذلك؟ لذلك بصفتنا متداولين في فوركس ، هذا ما يتعين علينا الحفاظ عليه من أجل استخلاص ربح ثابت من سوق الفوركس - التقاءات التجارية المدمجة لدعم فكرة التداول الخاصة بك .

لذا ، ما حدث بعد ذلك ، انخفض السعر مثل شلال. إذا كنت قصيرًا هناك ، فكر في الربح السريع الذي حققته. هذه هي القوة الكامنة وراء مؤشر القوة النسبية RSI.

إذا تم استخدامه بشكل صحيح ، يمكنك استخراج ربح ثابت وإذا تم استخدامه بشكل خاطئ ، فقد يؤدي ذلك إلى تفجير حساب التداول الخاص بك أيضًا.

دعونا نرى طريقة أخرى لاستخدام مؤشر القوة النسبية في تداول الفوركس قبل الانتقال إلى الموضوع المثير التالي وهو اختلاف مؤشر القوة النسبية RSI.

أنت تعلم بالفعل أن مؤشر القوة النسبية (RSI) يميل إلى توليد الكثير من إشارات التشبع في البيع والشراء المزيفة خلال الأسواق ذات الاتجاه.

ومع ذلك ، يميل مؤشر القوة النسبية في السوق المحدود النطاق إلى توليد الكثير من الإشارات الجيدة.

دعونا نرى كيفية استخدام مؤشر RSI في سوق المدى المحدود.

المثال الثالث - استخدم مؤشر القوة النسبية في سوق محدد المدى
الآن ، ما هو السوق المحدود النطاق؟ في تداول العملات الأجنبية ، يطلق عليه أيضًا سوق التوحيد.

التوحيد أو النطاق المحدد للسوق يحدث بسبب الافتقار إلى الاتجاه. في الغالب ، تشكل سوق المدى المحدود بعد اتجاه هبوطي أو اتجاه صعودي. تقليديا يمكننا استخدام Range-top للبيع و Range-bottom للشراء.

إذا قمنا بدمج السوق المحدود النطاق مع مؤشر القوة النسبية RSI ، يمكننا غالبًا الحصول على إشارات تداول مربحة لطيفة. ألق نظرة على الرسم البياني أدناه ،


word-image-194.png


الرسم البياني غامر قليلاً ، أليس كذلك؟ لكن ابق معي سأبذل قصارى جهدي لشرح الرسم البياني.

أولاً ، يمكنك أن ترى أن السوق يرتد بين المقاومة والدعم.

هل يمكنك تحديد العلاقة بين السوق المحدود النطاق ومؤشر RSI؟ إذا كانت الإجابة نعم ، فهذا رائع!

في كل مرة ينخفض فيها السوق إلى قاع النطاق ، يكون مؤشر القوة النسبية أيضًا في حالة ذروة البيع وفي كل مرة يرتفع فيها السوق إلى قمة النطاق ، مؤشر القوة النسبية أيضًا في إشارات ذروة الشراء.

مثل هذا ، يمكن للسوق المحدود المدى ومؤشر RSI توفير فرص تداول رائعة لك.

ولكن ضع في اعتبارك أيضًا أنه لا يمكنك البيع أو الشراء عندما يصل السوق إلى النطاق السفلي أو الأعلى ، حتى عندما يظهر مؤشر القوة النسبية ذروة الشراء أو ذروة البيع. يجب عليك تأكيد فكرتك التجارية باستخدام حركة السعر أو أي تقنية تداول أخرى.

حتى الآن تحدثنا عن ذروة الشراء والبيع في مؤشر القوة النسبية. الآن دعنا نحول التروس وننتقل إلى الموضوع المثير التالي وهو اختلاف مؤشر القوة النسبية RSI.

ما هو انحراف مؤشر القوة النسبية RSI؟
لقد تحدثنا بالفعل عن أساسيات انحراف مؤشر القوة النسبية RSI. الآن دعنا نتعمق في الأشياء المتقدمة.

كما تعلم ، فإن تباعد مؤشر القوة النسبية هو عندما يصنع السعر قممًا أعلى في الترند الصاعد ويصل مؤشر القوة النسبية إلى قمم منخفضة ، أو في اتجاه هبوطي ، عندما يسجل السعر قيعان منخفضة في اتجاه هبوطي ويكون مؤشر القوة النسبية أعلى قيعان.

ألق نظرة على مخطط الفوركس الحقيقي أدناه ،


word-image-195.png


وفقًا للرسم البياني أعلاه ، يسجل السعر قيعان منخفضة ولكن فجأة ، يصنع مؤشر القوة النسبية قيعان أعلى. هذا هو تباعد مؤشر القوة النسبية RSI.

الآن دعونا نرى كيف يبدو تباعد مؤشر القوة النسبية RSI في الترند الصاعد. ألق نظرة على الرسم البياني أدناه ،


word-image-196.png


في هذا المثال ، يمكننا أن نرى أن السعر في اتجاه صعودي ويخلق سلسلة من الارتفاعات الأعلى ، ومع ذلك ، فإن مؤشر القوة النسبية يبدأ في الانخفاض ويخلق ارتفاعات منخفضة. هذا هو تباعد مؤشر القوة النسبية الذي نبحث عنه ، أليس كذلك؟

الآن ، قد تعتقد ، لماذا هذا مفيد؟ أو كيف تستخدم الاختلاف في تداول العملات الأجنبية؟ دعني أوضح.

كما تعلم ، فإن مؤشر القوة النسبية RSI هو مؤشر زخم.

مما يعني أنه طالما أن حركة السعر ومؤشر RSI يصطفان بنفس الطريقة ، يمكننا أن نفترض أن الاتجاه المستمر أو حركة السعر تشير إلى الزخم في اتجاه معين.

ومع ذلك ، بمجرد أن نتعرف على تحركات السعر ويقوم مؤشر القوة النسبية بعمل الأشياء المعاكسة ، يمكننا توقع عدم وجود زخم في الحركة أو في سيناريو الاتجاه يمكننا توقع انعكاس الاتجاه.

لذا فإن النقطة هنا هي أنه يمكنك استخدام تباعد مؤشر القوة النسبية لتحديد انعكاس الاتجاه مبكرًا.

بعد ذلك ، دعنا كيفية استخدام تباعد مؤشر القوة النسبية لتداول سوق الفوركس.
 

justice

Active Member
كيفية استخدام تباعد مؤشر القوة النسبية
يعطي تباين مؤشر القوة النسبية (RSI) فكرة مبكرة عن انعكاسات الاتجاه وهو طريقة جيدة لمعرفة ما إذا كان الاتجاه الذي أنت فيه يفقد الزخم أم لا.

بالنسبة لي ، أستخدم تباعد مؤشر القوة النسبية كمؤشر مبكر على انعكاس الاتجاه. تباعد مؤشر القوة النسبية في حد ذاته ليس إشارة تداول جيدة للتداول عليها.

أنا شخصياً أتداول في انعكاسات الاتجاه. لذلك يساعدني اختلاف مؤشر القوة النسبية في العثور على نقاط الضعف في الاتجاهات المستمرة. ثم أقوم بدمج هذا مع التقاء الأسواق الأخرى.

دعونا نرى بعض طرق استخدام تباين مؤشر القوة النسبية في تداول العملات الأجنبية.

مثال تجاري - استخدم تباعد مؤشر القوة النسبية مع نمط الرأس والكتفين
يشير كل من نموذج الرأس والكتفين وانحراف مؤشر القوة النسبية إلى انعكاس الاتجاه ، أليس كذلك؟ سواء كان اتجاه صعودي أو هبوطي.

لذلك، والتفكير في الإعداد التجارية التي على حد سواء لنموذج الرأس والكتفين و RSI الاختلاف الانحياز في نفس الوقت.

هذا هو بالضبط ما سننظر إليه. ألق نظرة على التجارة أدناه التي نشرناها على صفحتنا على Facebook.


RSI-and-head-and-shoulderp-pattern.jpg


ألقِ نظرة على الرسم البياني أعلاه ، أولاً ، يمكنك أن ترى أن مؤشر القوة النسبية يظهر تباعدًا عندما يصل السعر إلى قمم أعلى. ثم يحدث نموذج الرأس والكتفين لتأكيد تباعد مؤشر القوة النسبية RSI.

إذن ما حدث بعد ذلك ، تغير الأساسي بأكمله وانعكس الاتجاه الصعودي إلى اتجاه هبوطي جديد تمامًا.

حسنًا ، لنأخذ مثالًا آخر لتوضيح الأمور. ألقِ نظرة على تداول EURJPY لمدة ساعتين الذي أعمل به حاليًا.


word-image-197.png


إذا نظرت إلى اليسار ، يمكنك أن ترى أن السعر في اتجاه هبوطي قوي وفي مرحلة ما ، يظهر مؤشر القوة النسبية تباعدًا. هذا هو أول دليل يشير إلى نقاط الضعف في هذا الاتجاه الهبوطي.

ثم يظهر نموذج الرأس والكتفين ، وهذا يؤكد تباعد مؤشر القوة النسبية وليس ذلك فحسب ، بل تتماشى جميع التقاءات التداول هذه عند مستوى الدعم اليومي أيضًا.

إذن ، أين السوق الآن؟ إنها ترتفع ، أليس كذلك؟

انظر كما قلت من قبل ، يمكن الكشف عن القوة الحقيقية وراء تباعد مؤشر القوة النسبية من خلال دمجها مع التقاءات السوق الأخرى.

حسنًا ، تحدثنا حتى الآن عن - ما هو مؤشر RSI ، وكيفية استخدام مؤشر RSI في تداول العملات الأجنبية ، وكيفية استخدام إشارات التشبع في الشراء والبيع ، وأخيراً تحدثنا عن تباعد مؤشر القوة النسبية RSI.

حان الوقت الآن للحديث عن استراتيجية تداول BONUS التي وعدناك بها سابقًا. حسنًا ، دعنا نتعمق.

استراتيجية تداول الفوركس - كيفية استخدام تباين مؤشر القوة النسبية للقبض على انعكاسات الاتجاه
الغرض من استراتيجية التداول هذه هو تحديد والتقاط انعكاس الاتجاه في أقرب وقت ممكن . حتى نتمكن من الحصول على نسبة مواتية من المخاطرة إلى المكافأة لصفقاتنا.

بادئ ذي بدء ، نحن بحاجة إلى حالة سوق مواتية ، وفي هذه الحالة ، فإن حالة السوق الاتجاهية هي ما نحتاجه لأننا نتطلع إلى تداول انعكاسات الاتجاه. هذا هو الشرط الأول في استراتيجية التداول هذه.

و حالة القادمة هي RSI الاختلاف وهذا يدل على ضعف هذا الاتجاه مستمر.

حسنًا ، بعد استيفاء هذين الشرطين ، يمكننا الانتقال إلى الخطوة التالية.

إذا ما هو؟ علينا انتظار تحول في الزخم . تحول في الزخم؟ ماذا يكون مجدد؟

لنفترض أن لدينا اتجاه هبوطي قوي ، يستمر السعر في الانخفاض بقوة ولكن في مرحلة ما ، تبدأ حركات السعر في إظهار علامات ضعف في الانخفاض. هذا ما يعنيه انزياح الزخم .

بشكل أساسي ، عندما يبدأ الاتجاه الهبوطي في إظهار إشارات صعودية ، فإنه يشير إلى تحول زخم هبوطي إلى صعودي وعندما يبدأ الاتجاه الصعودي في إظهار إشارات هبوطية ، فإنه يشير إلى تحول زخم صعودي إلى هبوطي.

ولكن كيف نؤكد تحول الزخم. هذا هو المكان الذي يلعب فيه نمط الرسم البياني الانعكاسي مثل الرأس والكتفين والقمم والقيعان المزدوجة وأنماط المثلث الهابط والصاعد .

ألق نظرة على الرسم البياني اليومي للفوركس NZDCAD أدناه ،


word-image-198.png


إذا نظرت إلى اليسار في مخطط الفوركس أعلاه ، يمكنك أن ترى أن السوق في اتجاه هبوطي قوي مع سلسلة من القيعان المنخفضة ثم فجأة يظهر مؤشر القوة النسبية تباعدًا مما يشير إلى عدم وجود زخم هبوطي.

والآن يتم استيفاء كل الشروط - لدينا الاتجاه الهابط و مؤشر القوة النسبية إظهار الاختلاف.

بعد ذلك ، ألق نظرة على نموذج الرأس والكتفين المعكوس ، ما يشير إليه ، في هذه الحالة ، فإنه يشير إلى الزخم الصعودي أثناء الترند الهابط. هذا يؤكد التحول الزخم.

الآن لدينا كل المعايير التي نحتاجها ، لكن كيف نضغط على الزناد؟ لنرى.

ألق نظرة على المنطقة الزرقاء المحددة في الرسم البياني. هذا يسمى خط العنق. كسر السعر فوق خط العنق هو ما يؤكد نموذج الرأس والكتفين. لذلك يمكننا ببساطة وضع أمر شراء إذا كسر السعر فوق خط العنق. ألق نظرة على مخطط الفوركس أدناه ،


word-image-199.png


شاهد ما حدث بعد الاختراق ، وعكس الاتجاه الهبوطي السابق إلى اتجاه صعودي جديد تمامًا.

بعد ذلك ، لنأخذ مثالًا آخر لمسح الأمور. ألق نظرة على مخطط الفوركس أدناه ،


word-image-200.png


تمامًا مثل المثال السابق ينطبق نفس المفهوم هنا ولكن في الاتجاه المعاكس.

في هذه الحالة ، لدينا اتجاه صعودي قوي يتبعه سلسلة من الارتفاعات المرتفعة ليس فقط لأن السعر يحترم أيضًا خط الاتجاه الصعودي أيضًا.

ولكن عندما يُظهر مؤشر القوة النسبية تباعدًا ، يبدأ الاتجاه الصعودي في إظهار علامات ضعف. أولاً ، يشير حدوث نموذج الرأس والكتفين إلى الضغط الهبوطي الذي يبنى على هذا الزوج ، ويشير الاختراق أسفل خط الاتجاه الثاني إلى نفس الشيء أيضًا.

الآن يتم محاذاة جميع الشروط والالتقاء التجاري بشكل جيد. الآن الأمر يتعلق بوضع التجارة.

تمامًا مثل مثال التجارة السابق ، يمكننا البحث عن اختراق لوقت تجارتنا. ألق نظرة على الرسم البياني أدناه.


word-image-201.png


انظر ، ماذا حدث بعد الاختراق؟ ينعكس السوق إلى اتجاه هبوطي جديد وقوي ، أليس كذلك؟

الآن حان دورك ، افتح منصة التداول الخاصة بك واطلع على بعض الرسوم البيانية للفوركس وتحقق من الأشياء التي تعلمناها هنا.

ضع في اعتبارك أن كل استراتيجية تداول تعاني من الخسائر وأن خسائر التداول هي جزء من هذا العمل. حتى استراتيجية التداول هذه تعاني أيضًا من خسائر التداول والأمر متروك لكيفية التعامل معها.

لذا ، كيف تتعامل مع خسائر التداول؟

بصفتنا متداولين في فوركس ، ليس لدينا سيطرة على السوق ، أليس كذلك؟ ولكن لا تزال هناك أجزاء يمكننا التحكم فيها في التداول مثل إدارة المخاطر ، وكيفية الدخول في صفقة ، وكيفية إدارة التجارة وكيفية التحكم في الصعود والهبوط العاطفي.

النقطة المهمة هنا هي ، لا تقلق بشأن الأشياء التي لا يمكنك التحكم فيها.

أخيرًا ، ما رأيك في مؤشر القوة النسبية ، هل تستخدمه بالفعل أم تخطط لإضافة مؤشر القوة النسبية إلى صندوق أدوات التداول الخاص بك؟




https://traderevenuepro.com/relative-strength-index-rsi-indicator-in-forex-trading/
 

justice

Active Member
من استخداماته ........


dotdash_Final_Overbought_or_Oversold_v1_Use_the_Relative_Strength_Index_to_Find_Out_Oct_2020-01-f14957c7f3ab4b2d885624af67efb160.jpg

مصدر الصورة Sabrina Jiang © Investopedia 2020




نزول المؤشر و ملامسته حد 30 ... خلال الترند الصاعد ... اشارة شراء


5


=
 

justice

Active Member
dotdash_Final_Overbought_or_Oversold_v1_Use_the_Relative_Strength_Index_to_Find_Out_Oct_2020-02-27a773a871404efcbd0afc4963b67020.jpg

مصدر الصورة Sabrina Jiang © Investopedia 2020

التباعد قد يأتي في خط السعر على اتجاه معاكس يعقبه افقي ...

و الملامسات على الافقي اذا كسرت الدعم بشمعة ..مؤشر ضعف و نزول
 

justice

Active Member
dotdash_Final_Overbought_or_Oversold_v1_Use_the_Relative_Strength_Index_to_Find_Out_Oct_2020-03-85e77c9ae38948e5b489a51e106c8545.jpg


المؤشر اذا ارتد بعد صعود و لم يتجاوز القاع السابق ... الى صعود

و ............المؤشر اذا ارتد بعد هبوط و لم يتجاوز القمة السابقة ... الى هبوط
 

justice

Active Member
dotdash_Final_Overbought_or_Oversold_v1_Use_the_Relative_Strength_Index_to_Find_Out_Oct_2020-04-448f2c1c49614beda68dd878d5bd1428.jpg



في الصعود تتكرر محاولات الوصول الى النقطة 70

و لكن في النزول يذهب مياشرة الى 30 .. و من النادر أن يتكرر
 

justice

Active Member
dotdash_Final_Overbought_or_Oversold_v1_Use_the_Relative_Strength_Index_to_Find_Out_Oct_2020-05-30ca3b317496458093146773d82a44bb.jpg



3 من انماط المؤشر


من الشمال
1 _اذا المؤشر تذبذب ملامسا حد 70 او قريب منه ,,,يكون الاتجاه الصاعد بزخم قوي

2 _ اذا المؤشر تذبذب و لكن لم يتمكن من الوصول الى حد 70 ... الاتجاه الصاعد يضعف زخمه

3 _ اذا المؤشر لم يتمكن من الاقتراب من الحد 70 ز نزل اسفل 30... يكون الاتجاه الصاعد قد انهى الصعود ..و شرغ في النزول
 
أعلى