ما هو سجل الاغذيه الفاسده - السموم -

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
27-09-2014, 01:34 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,702

icon1.gif

القبض على 'عسكري بدون' بتهمة الإختلاس
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط






متهم بسرقة ٨ ألاف دينار شهريا من الدفاع منذ عامين

26/9/2014 الآن- محمد الكندري 2:46:21 PM


أرشيفية

أبلغ مصدر أمني
alaanlogosmoll1.gif
أن رجال المباحث الجنائية ألقوا القبض على عسكري من البدون بتهمة الاختلاس.

وقال المصدر أن تحريات رجال المباحث كشفت عن ان المتهم - غير كويتي -مواليد 1966 يعمل عسكري بوزارة الدفاع برتبة وكيل ضابط بقسم الامداد والتموين وهو مسؤول عن الإمداد والاعاشة اذ يستغل وظيفته واستطاع من خلال ذلك سرقة تموين وزارة الدفاع وذلك عن طريق طلب مستلزمات غذائية لوزارة الدفاع من لحوم وخضروات على أنها احتياجات لأفراد وضباط وزارة الدفاع إلا أنه يقوم بعدم إدراج نصف هذه الكمية بفاتورة الوزارة وعند اطمئنانه بعدم ملاحظة المسؤولين بهذا العجز يقوم بشحن جميع المستلزمات الغذائية التي لم يدرجها بالكشف بشاحنة نصف ثلاجة قام بشرائها لتنفيذ عملية السرقة وعن طريق وافد مصري يقوم ببيع اللحوم والخضروات الفاسدة على الجزارين والمحلات.

وبين المصدر أن تحريات المباحث السرية استمرت 3 أيام وبالانتقال إلى محل عمله وضبط الجزارين وجميع من تعامل معه تبين لنا أن المتهم استمر على هذا النشاط من سنتين تقريبا بطريقه متفاوتة علما بأن اجمالي عدد خسائر وزارة الدفاع 8 آلاف دينار كويتي شهريا منذ سنتين.
واعترف المتهم وسائق الشاحنة وجميع من تعامل معه وتم احالتهم لنيابة حولي بالقضية رقم فحص405 / 2014 جنايات السالمية اختلاس أموال دولة.

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
27-09-2014, 10:04 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,702

icon1.gif

عصابة اللحوم الفاسدة 5 بينهم عسكري يختلس «الذبايح» من مقر عمله

مسمى القضية تغيّر إلى سرقة أموال دولة

محليات · 27 سبتمبر 2014 / 2,521 مشاهدة / الراي 1


المتهمون الخمسة في قضية اللحوم الفاسدة

×

1 / 1

شارك: | كتب عزيز أحمد | أماط رجال المباحث اللثام عن قضية اللحوم الفاسدة التي نشرتها «الراي» أمس، وتمكنوا من ضبط العصابة الضالعة في القضية وقوامها خمسة أشخاص يروجون اللحوم بين المطاعم ومحلات الجزارة بينهم عسكري في الدفاع، كان يختلس اللحوم من مقر عمله ويقوم بتخزينها بمشاركة أفراد العصابة في مكان مكشوف حيث تتسلل إليها الديدان وتنهشها الكلاب الضالة ومن ثم يقوم ورفاقه بتوزيعها وبيعها على محلات الجزارة والمطاعم فتم تحويل مسمى القضية إلى «سرقة أموال دولة»!

وأوضح مصدر أمني لـ «الراي» أن «القضية التي رصدها رجال مباحث حولي بقيادة مديرهم العميد عبدالرحمن الصهيل ونائبه المقدم وليد الفاضل من خلال مصادرهم السرّية، أسفرت عن ضبط مصري يتاجر باللحوم الفاسدة تسرح بداخلها الديدان إضافة إلى وجود آثار نهش الكلاب عليها، وكشف التحقيق معه عن مصدر تلك اللحوم والتي أكدت الفحوصات البيطرية أن كميتها هي 2000 كيلو غرام كلها فاسدة وتحتوي على ديدان حيّة وعضّات كلاب، ليتبين ان المصري حصل عليها من عسكري برتبة وكيل ضابط في وزارة الدفاع تم ضبطه وأحيل معه على التحقيق، واتضح أن الشريك يعمل في هيئة الإمداد والتموين ويقوم بسرقة كميات كبيرة من اللحوم من مقر عمله ويقوم بتخزينها خلف إحدى الثلاجات الكبيرة في مكان مكشوف ما عرّضها لتسلل الديدان إليها إضافة إلى نهشات الكلاب الضّالة وبعدما يتأكد العسكري بأنه لم يتم اكتشاف أمره يقوم بتوزيع اللحوم على شركائه لترويجها وبيعها على محلات الجزارة والمطاعم».

وأفاد المصدر أن «العسكري وشريكه المصري أرشدا على 3 شركاء آخرين كانت موكلة إليهم مهمّة التوزيع في أماكن أخرى وكانوا يتقاسمون الأرباح بعد كل عملية يقومون بها، وبناءّ على ما كشفته التحقيقات وتحرّيات رجال المباحث تم إخطار النيابة العامة حيث تم تغيير مسمى القضية إلى سرقة أموال دولة، وجارٍ اتخاذ ما يلزم بحق المتهمين الخمسة».
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
28-09-2014, 07:59 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,825

icon1.gif





و ماذا يكون أمر مثل هذه الاعمال الشنيعة سوى تدمير جماعي لصحة السكان





«التجارة» تغلق محلات وأسواقاً مركزية تبيع منتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي

رفع «جبنة الكلاسات» من البطاقة التموينية استجابة لنصيحة «الصحة» ولا إضافة لـ«الكورن فلكس»

محليات · 28 سبتمبر 2014 / 418 مشاهدة / 1
شارك: | كتب رضا السناري | • عصابة اللحوم الفاسدة ربما وزّعت بضاعتها على بعض الجمعيات
علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة وزير التربية وزير التعليم العالي بالوكالة الدكتور عبد المحسن المدعج أصدر أخيراً 17 قرار اغلاق لمحال تجارية واسواق مركزية، كانت تبيع مواد غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي، موضحة ان من بين المحال المغلقة جهات كانت تبيع مواد منتهية الصلاحية.

وحول ما اذا كانت الجمعية التعاونية التي اعلنت الوزارة اخيرا عن ضبطها مواد غير صالحة للاستخدام الآدمي في مخازنها من ضمن قائمة الجهات المغلقة، ذكرت المصادر ان «الاغلاقات لن تشملها وان وزارة التجارة اكتفت بإحالتها إلى النيابة العامة لاتخاذ التدابير القضائية ضدها، على اساس انها السابقة الأولى لها، كما ان توقيت اقرار هذه الاغلاقات جاء بالتزامن مع الاستعدادات لعيد الاضحى، وحاجة الاسواق لمنافذ كبيرة على وزن هذه الجمعية».

على صعيد آخر، تتحضر «التجارة» لرفع «جبنة الكلاسات» من البطاقة التموينية بعد ان افادت وزارة الصحة في تقارير لها خطورة هذا المنتج على الصحة العامة، وتأثيراتها، لافتة الى ان الوزارة تلقت من «الصحة» ما يفيد بضرورة رفع هذه الجبنة من البطاقة، واستبدالها بحبوب الافطار «الكورن فلكس» وفقا لتوصيات منظمة الصحة الاميركية.

إلى ذلك قالت المصادر ان «التجارة» تجهز لسحب جبنة الكلاسات من البطاقة التموينية، فيما رفضت اضافة الكورن فلكس إلى البطاقة، مبينة «ان ذلك يدخل ضمن توجهات الوزارة بعدم إضافة اي مواد تموينية جديدة إلى البطاقة اقله في المرحلة المقبلة».

ولم تحدد المصادر اي موعد لتفعيل قرار سحب «الكلاسات» الا انها توقعت ان يتم ذلك في القريب.

وعلى صعيد اخر كشفت المصادر ان «التجارة» وجهت إنذارات نهائية لـ 3 جمعيات تعاونية تتعلق باغلاق أفرع تموينها، بعد ان تبين لها ان هذه الافرع تخالف معايير التخزين وغير مطابقة للمواصفات الفنية والتبريد.

وأضافت «ان الوزارة امهلت هذه الجمعيات لما بعد عطلة عيد الاضحى لتوفيق اوضاعها، وانه في حال عدم استجابتها لانذار «التجارة» سيتم اغلاق افرعها، متوقعة ان هذه الجمعيات لن تنجح في توفيق اوضاعها في المهلة المحددة، خصوصاً أنه سبق للوزارة أن امهلتها غير مرة لتعديل اوضاعها دون جدوى.

وأشارت إلى أن «التجارة» كانت ستقوم بالفعل باغلاق هذه الافرع قبل أيام، الا انها فضلت توجيه إنذار اخير لهذه الجميعات «تفادياً لاي ربكة للمواطنين المراجعين لهذه الافرع»، منوهة إلى انه في حال اغلاقها سيتم توزيع حصصها التموينية على اقرب افرع لها وسيتم التنسيق معها لتجاوز اي متاعب قد يتعرض لها المواطن في هذا الخصوص.

وشددت المصادر على ان «التجارة» زادت من حملاتها الرقابية على الاسواق استعداداً لعطلة عيد الاضحى، مؤكدة انها مستعدة للتصدي لأي محاولات يقصد منها رفع الاسعار بطريقة غير مبررة، وانها ستتخذ جميع الاجراءات العقابية التي نص عليها القانون في حال اكتشاف اي مخالفة، حماية لحقوق المستهلكين.

وعن القضية التي اثارتها «الراي» في عدديها الأخيرين، بخصوص ضبط المباحث لعصابة تخصصت في بيع اللحوم الفاسدة بين المطاعم ومحلات الجزارة؟ لم تستعبد المصادر امكانية ان يكون نشاط هذه العصابة شمل توزيع لحومها الفاسدة على الجمعيات التعاونية، الا انها افادت ان «التجارة» غير مسؤولة رقابياً على نشاط الباعة المتجولين عموماً، باعتبار ان هذا الاجراء يدخل في نطاق اختصاصات وزارة البلدية، مشيرة إلى ان «التجارة» مسؤولة فقط عن مراقبة المحال التجارية الصادرة لها تراخيص مزاولة مهنة فقط.


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
04-10-2014, 10:35 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,702

icon1.gif

http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDeta...rQuarter=20144
بعد تداول كتاب من «الصحة» بأنه غير صالح للاستخدام الآدمي


جمعيتا الرقة والنسيم ترفعان لحوم «أمريكانا».. من أرففهما



2014/10/03 09:25 م

التقيم
التقيم الحالي 0/5

394847_e.png
bullet.png
علي حسن - خالد العدواني - سعد المطيري




خالد العدواني: سنمنع بيعها حتى تثبت صلاحيتها للاستهلاك الآدمي

سعد المطيري: لن نبيعها حتى يردنا كتاب من الشركة بسلامتها


كتب ناصر العتيبي:

أعلنت جمعيتا الرقة والنسيم التعاونيتان رفع اللحوم المفرومة من ماركة «أمريكانا» وايقاف عرضها في الأسواق المركزية بعد ان تم تداول كتاب صادر من ادارة التغذية والاطعام في وزارة الصحة موجه الى شركة لآلئ الكويت للتجهيزات الغذائية يفيد بأن فحص العينات أثبت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود ميكروب «السالمونيلا» فيها. وقال عضو مجلس ادارة جمعية الرقة خالد العدواني ان ايقاف بيع تلك اللحوم سيستمر حتى صدور كتاب آخر يفيد بصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.أما رئيس جمعية النسيم سعد المطيري فقد أكد رأي زميله العدواني بأن الجمعية ستوقف بيع تلك اللحوم لحين الرد من الشركة واحضار ما يثبت سلامتها.من جانبه، أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية على حسن ان الاتحاد يتعامل وفق الاجراءات الرسمية ولا يسمح ببيع أية سلعة أو منتج في الجمعيات الا بشهادة صحية من البلدية تؤكد سلامة المنتج للاستهلاك الآدمي.وقال ان الاتحاد لم يتسلم أي كتاب بخصوص اللحوم المفرومة لـ«أمريكانا» ولا يمكن الاتحاد اتخاذ أي اجراء رسمي ما لم يتم التحقق من الأمر من البلدية.



===

جمعيتا الرقة والنسيم توقفان بيع اللحم المفروم «امريكانا»

خالد العدواني: الصحة فوق كل اعتبار والوقف مستمر حتى تتبين الصلاحية

سعد المطيري: الصحة ليس فيها لعب .. وقرار الوقف بطلب من المساهمين

علي حسن: يجري التحقق من الموضوع في الاتحاد ولا بيع إلا بشهادة صحية

كتب ناصر العتيبي:

اعلنت جمعية الرقة التعاونية وجمعية النسيم التعاونية رفع اللحم المفروم من ماركة «امريكانا» وايقاف عرضه في الاسواق المركزية والفروع التابعة لهما بعد تداول كتاب موجه من ادارة التغذية والاطعام بوزارة الصحة الى شركة لآلئ الكويت للتجهيزات الغذائية بتاريخ 17 سبتمبر الماضي يفيد بأن نتيجة فحص العينة الذي اجري يوم 10 سبتمبر الماضي للحم مفروم ماركة امريكانا اثبتت انه غير صالح للاستخدام الآدمي لوجود ميكروب السالمونيلا من فصيلة (G).وقد احدث الكتاب المذكور صدى واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي وتم تدوله بشكل واسع.
واعلن عضو مجلس ادارة جمعية الرقة التعاونية خالد العدواني رفع اللحم المفروم «ماركة امريكانا» من الجمعية بناء على كتاب متداول بان المنتج غير صالح للاستخدام الآدمي.وقال العدواني ل «الوطن» ان الايقاف ورفع المنتج يأتي اهتماما بصحة المستهلكين التي نضعها فوق كل اعتبار.واضاف ان ذلك تم بناء على الكتاب الذي تم تداوله والذي وصل اليه شخصيا وكذلك بناء على معلومات من المساهمين.واشار الى «ان الكتاب صادر عن وزارة الصحة بأن اللحم المفروم ماركة امريكانا غير صالح للاستخدام الادمي».
واكد ان الرفع من السوق المركزي والفرع التابعة للجمعية وايقاف البيع سيستمر حتى يتم اثبات عكس ذلك من الشركة «فمصلحة المساهمين وصحتهم فوق كل اعتبار».
كذلك اصدر رئيس مجلس ادارة جمعية النسيم التعاونية سعد مفرج المطيري تعميما لمدراء الاسواق ومسؤولي الفروع وأمناء المخازن بايقاف عرض اللحم مفروم «ماركة امريكانا» لحين الرد من الشركة او احضار ما يثبت عكس ما جاء في الكتاب الذي تم تداوله.
وقال المطيري لـ «الوطن» ان ايقاف البيع والعرض يأتي من منطلق الحرص على صحة المواطنين «فالصحة ليس فيها لعب» مشيرا الى ان القرار جاء بناء على مطالبات المساهمين وما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي وال «وتس اب».واكد ان الايقاف مستمر، حرصا على صحة المساهمين والمستهلكين، «حتى يتم اثبات عكس ذلك من قبل الشركة».
واكد بدوره رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية علي حسن لـ «الوطن» ان تعامل الاتحاد يتم وفقا للاجراءات الرسمية حيث لا يسمح ببيع اية سلعة او منتج في الجمعيات الا بشهادة صحية من البلدية تفيد ان المنتج صالح للاستخدام الادمي، تقدم الى كل من الاتحاد والجمعية التي يباع فيه المنتج.واضاف انه لم يرد الى الاتحاد اي شيء رسمي بخصوص منتج اللحم المفروم «امريكانا» ولا يمكن اتخاذ اي اجراء بشكل رسمي ما لم يتم التحقق من الموضوع من البلدية ولم يرد شي منها.
واشار على حسن الى ان بعض الجمعيات اتخذت اجرءات احترازية بوقف بيع المنتج حتى يتم التأكد مما تم تداوله، واكد ان الاتحاد حريص على صحة المستهلكين وانه يجري حاليا التحقق من الموضوع.

المزيد من الصور
dot4line.jpg


  • علي حسن - خالد العدواني - سعد المطيري

    • علي حسن - خالد العدواني - سعد المطيري
    • تغريدة لعضو مجلس تعاونية الرقة
    • كتاب من مديرة ادارة التغذية والإطعام بوزارة الصحة الى شركة لالي الكويت بوقف استخدام لحم مفروم ماركة امريكانا
    • لحوم أمريكانا غير صالحة للاستهلاك حسب كتاب وزارة الصحة
    • كتاب من جمعية النسيم إلى الأفرع لإيقاف عرض لحم مفروم أمريكانا




394850_o.png

4/6



كتاب من مديرة ادارة التغذية والإطعام بوزارة الصحة الى شركة لالي الكويت بوقف استخدام لحم مفروم ماركة امريكانا

4/6



كتاب من مديرة ادارة التغذية والإطعام بوزارة الصحة الى شركة لالي الكويت بوقف استخدام لحم مفروم ماركة امريكانا

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
08-10-2014, 05:24 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,702

icon1.gif

الأنيميا المنجلية» تضرب المتقدّمين للجيش: أعداد كبيرة غير لائقة... طبياً

نتائج الفحوص تحمّل الأكل غير الصحي... المسؤولية

محليات · 08 أكتوبر 2014 / 979 مشاهدة / 3
شارك: | كتب منصور الشمري | - المصاب بالمرض يكون غير قادر على المجهودات البدنية العالية والتي قد تؤدي إلى وفاته

- تكرار الطبخ بالزيوت المستخدمة بالمطاعم يؤثر على شكل كريات الدم الحمراء
«الأنيميا المنجلية» تضرب المتقدمين لدخول السلك العسكري... والسبب الاكل غير الصحي، هذا ما أظهرته نتائج الفحوصات الطبية لعدد كبير من الشباب الذين ثبت عدم لياقتهم الصحية بسبب هذا المرض الذي يعد احد انواع مرض فقرالدم.

دكتور يعمل في مستشفى جابر الاحمد للقوات المسلحة ومسؤول عن الفحص الطبي للطلبة الضباط المتقدمين للالتحاق بالكلية العسكرية او دورات الجيش كشف لـ «الراي» عن نتائج مخيفة بدأت تظهر بعد فحص هؤلاء الطلبة، مبيناً ان «المصاب بهذا المرض يكون غير قادر على اداء المجهودات البدنية العالية والتي قد تؤدي الى وفاته».

وقال الطبيب الذي رفض الافصاح عن اسمه، ويتابع حالياً نتائج الفحوصات الطبية ان «الانيميا المنجلية» هي عبارة عن تكور في كريات الدم الحمراء فتصبح على شكل منجل لأسباب عدة» مشيرا الى ان «الاكل غير الصحي، وكثرة تناوله من الاسباب المؤدية للاصابة بالمرض».

واوضح ان «ان زيوت الطعام المستخدمة لاكثر من مرة يؤدي تكريرها على المدى البعيد في التأثير على شكل كريات الدم الحمراء لتتقلص وتتحول الى الشكل (المنجلي) عوضا عن (الدائري) ما يتسبب في نقص الاكسجين في الجسم، وتاليا فان اي مجهود عضلي او بدني يؤدي الى توقف القلب فجأه وحدوث الوفاة».

وبين الدكتور ان «وزارة الدفاع تتشدد في عملية الفحص الطبي حالياً حرصاً على حياة الشباب وتقوم بفحوصات دقيقه لضمان سلامة كل الراغبين بالالتحاق بالجيش»

يذكر ان بعض الدورات العسكرية خلال العامين الماضيين شهدت وفاة شباب بسبب الارهاق الصحي ما ادى الى توقف مفاجئ للقلب، الامر الذي جعل المؤسسات العسكريةا تتشدد في عمليات الفحص الطبي لا سيما الانيميا المنجلية المنتشرة لدى الشباب».


الراي
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
18-10-2014, 12:57 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,702

icon1.gif

>محليات وبرلمان

الإبعاد للتجار الوافدين
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط






هل تنجح وزارة الداخلية بمحاربة تجار الأغذية الفاسدة ؟

18/10/2014 الآن - المحرر الأمني 11:07:16 AM


ارشيف

وكيل الداخلية الفريق سليمان الفهد: توجيهات الشيخ محمد الخالد باتخاذ كافة الإجراءات لحماية صحة المواطن والمقيم.

توصلنا الى بعض الخيوط بشأن المتاجرين بالأغذية الفاسدة والابعاد الإداري الفوري لمن يثبت تورطه.

الاجتماع المشترك بين الداخلية وبلدية الكويت بمثابة نقطة انطلاق لتعاون مكثف بين الجانبين.

أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد، أن وزارة الداخلية والبلدية ستقومان بإجراءات رادعة بعد أن توصلتا إلى بعض الخيوط بشأن بعض المتاجرين بالأغذية الفاسدة من الوافدين وسيتم الإبعاد الإداري الفوري ضدهم.

وأوضح الفريق الفهد أن توجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية بالوكالة الشيخ / محمد الخالد الصباح، تقضي باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين من جشع تجار الأغذية الفاسدة ومن يتعاونون معهم، وأن هناك تنسيقاً مكثفاً وتعاوناً متصاعداً بين وزارة الداخلية وبلدية الكويت في هذا الصدد.. وأن هناك قنوات اتصال بين الجانبين على مدار الساعة في مجال عمل التحريات وجمع المعلومات لمداهمة مواقع وأوكار الأغذية الفاسدة.

وشدد على أن القطاعات المعنية بوزارة الداخلية مثل قطاع الأمن العام وقطاع الأمن الجنائي وقطاع العمليات تلقت تعليمات واضحة ومحددة ولا لبس فيها بشأن تكثيف عمليات البحث والتحري وجهود المكافحة ومضاعفتها لوضع نهاية حاسمة لكل من تسول له نفسه المتاجرة بأرواح أبناء المجتمع من أجل حفنة من الدنانير الحرام.

وألمح الفريق الفهد إلى أن الدولة جادة وعازمة على إسدال الستار على ظاهرة الأغذية الفاسدة والمنتجات التي انتهى تاريخ صلاحيتها والتي تدار من جانب قلة من الوافدين انعدمت ضمائرهم.

وأشار إلى دعم التعاون مع وزارة الصحة والإدارة العامة للجمارك لمنع دخول أية أغذية ملوثة عبر شهادات منشأ مزورة لإغلاق ملف الفساد الغذائي.

وحث على أهمية الصحة العامة من خلال الرقابة الغذائية والرقابة البيطرية وضرورة التأكد من سلامة الغذاء في مراحله الثلاث الرئيسية وهي الإنتاج والنقل والتخزين ثم أخيراً التداول.. والتأكد من مدى الإلتزام بالمواصفات المعتمدة والاشتراطات الصحية الواجب توافرها في الأغذية بمختلف أنواعها وذلك وفقاً لما نصت عليه لوائح الاشتراطات الصحية المعمول بها والأنظمة الصحية المقررة والمواصفات القياسية.

وأهاب الفريق الفهد بالمواطنين والمقيمين دعم جهود وزارة الداخلية والبلدية في مواجهة التحديات في هذا الشأن من خلال التصدي لمكافحة الأغذية الفاسدة عن طريق المسارعة بالإبلاغ عن المتاجرين بها من خلال الإتصال ببلدية الكويت أو بهاتف الطوارئ (112).. مبيناً أن الاجتماع المشترك بين وزارة الداخلية وبلدية الكويت يوم الإثنين الموافق 12/10/2014 يعد نقطة انطلاق أساسية في مواجهة الأغذية الفاسدة وقد تم بالفعل ضبط عدد من العناصر التي تقوم بالاتجار في هذه الاغذية.

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
21-10-2014, 01:16 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,702

icon1.gif

>جرائم وقضايا


اللحوم الفاسدة بالأسواق

تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط






وافدان مصري وسوري يبيعان 'أغنام مريضة' في الكويت

21/10/2014 الآن - محمد الكندري 1:05:15 PM



اللحوم الفاسدة بالأسواق
القى رجال المباحث الجنائية اليوم القبض على وافد من الجنسية المصرية وآخر من الجنسية السورية يبعيان الأغنام المريضة بعد ختمها بخاتم مزور وقال مصدر امني ان ضبط الوافدين جاء عقب معلومات .
وضبط معهما 16 راس غنم وبالتحقيق معهما اعترفا بشراء الأغنام المريضة بمقابل 16 دينار للرأس من آسيوتين وختمها وبيعها مرة اخرى وضبط معهما خاتم يقومان باستخدامه حتى تبدو اللحوم وقد ذبحت في المسالخ وكشف عليها.

إقرأ أيضا
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
22-10-2014, 07:01 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,825

icon1.gif

ماذا يمكن أن يوصف ذلك سوى قتل جماعي متعمد للناس من أجل حفنة دنانير

فهل يعقل يا الداخلية أن يكون جزاء ذلك الإجرام الكارثي الذي يقتل أهل الديرة و الوافدين لها .. الإبعاد عن البلاد فقط

شنو اللي قاعد يصير في هالبلد ؟؟؟؟؟؟؟؟

++++++++++


فرقة من المباحث تراقب سوق الأغنام والمسالخ: إبعاد مصري وسوري يتاجران بالأغذية الفاسدة











محمد إبراهيم


أحال رجال المباحث الجنائية مقيمين سوري ومصري إلى سجن الإبعاد، عقب ضبطهما يتاجران بلحوم فاسدة.
وأبلغ مصدر أمني القبس أن المتهمين ضبطا متلبسين بشراء أغنام مريضة ومن ثم ذبحها، وتزوير ختم البلدية على لحومها وبيعها لمطاعم ومحال لحوم.
ووفق المصدر، فإن المتهمين جنيا مكاسب مالية كبيرة من وراء تعريض صحة المستهلكين للخطر، حيث يشتريان الأغنام المعتلة بأزهد الأثمان ويبيعان لحومها بأسعار مرتفعة.
وزاد بالقول «اعترف المتهمان بشركاء لهما وجار ضبطهم، مشددا على استمرار التنسيق بين الداخلية والبلدية للقضاء على ظاهرة الفساد الغذائي}.
تمكن رجال المباحث الجنائية أمس الأول من توجيه ضربة جديدة وموجعة لتجار الأغذية الفاسدة، وذلك عندما القوا القبض على مقيمين مصري وسوري بتهمة شراء الأغنام المريضة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي وذبحها وختمها بأختام مزورة للبلدية وإعادة بيعها على محال الجزارة في عدة مناطق.
وقال مصدر أمنى انه وتنفيذاً لما اتفق عليه خلال الاجتماع الذي تم بين الداخلية والبلدية قبل نحو 10 أيام، كلف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبد الحميد العوضي إدارة جرائم المال بقيادة مديرها اللواء فراج الزعبي بتخصيص فرقة لمراقبة أماكن بيع الأغنام والمسالخ ومحال اللحوم التى لها سوابق، وذلك لضبط المتلاعبين بصحة المواطنين والمقيمين.
واضاف المصدر ان رجال المباحث وبعد مراقبة دامت نحو أسبوع تم رصد مقيم مصري يدعى «عاطف. ص» ومقيم سوري يدعى «صالح. ر» يقومان بشراء الأغنام المريضة بأسعار زهيدة تصل الى 16 دينارا للخروف الواحد، ومن ثم ذبحها وختمها بختم مزور للبلدية، وإعادة بيعها على محال اللحوم.
واوضح المصدر ان رجال المباحث تمكنوا من ضبطهما بالجرم المشهود، وعثروا بحوزتهما على بعض الأغنام المذبوحه والجاهزة للبيع والمختومه بختم مزور للبلدية، وأحالوهما الى مكتب التحقيق، لافتاً الى ان المتهمين اعترفا بنشاطهما الإجرامي، وتم توثيق اعترافاتهما، وإحالتهما الى إدارة الإبعاد.
وشدد المصدر على اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين في هذا الشأن، مؤكدا أنه لا أحد فوق القانون ولا استثناء لأحد حينما يتعلق الأمر بأمن وأمان المواطنين والمقيمين وسلامة غذائهم.
واشار إلى أن الداخلية والبلدية ستقومان بشن حملات ضد الأغذية الفاسدة ترتكز على ثلاثة محاور أولها ما يخص الشركات أو الأفراد الذين يتم ضبطهم ولهم سجل سابق في المخالفات، أما المحور الثاني فيتجه لمكافحة التخزين الخاطئ في السكن الخاص وتعمد ذلك للالتفاف على الإجراءات المتبعة، فيما يركز المحور الثالث على التعاون بين فرق الطوارئ ووزارة الداخلية.
وشدد على اهمية التنسيق المباشر والفوري في اتخاذ كل الإجراءات الرادعة للقضاء على الأغذية الفاسدة وبمنتهى الحزم والحسم مع المخالفين، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود وتوحيد الرؤى لمكافحة الأغذية الفاسدة سواء كان ذلك بقصد البيع او المتاجرة أو من خلال الباعة الجائلين.
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
26-10-2014, 04:44 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,702

icon1.gif

بالفيديو.. بائع في بقالة بالجهراء يرش الخضار والفواكه بمواد ضارة بالصحة لتلميعها!
الأحد 26 أكتوبر 2014 - الأنباء
أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط
508052-1.jpg

وثق احد المواطنين بائع خضار في بقالة بالجهراء وهو يقوم برش الخضراوات بمادة لـ"تلميع" الخضار لاعطائه مظهرا جاذبا للزبائن دون الاخذ بالاعتبار ان تلك المواد ضارة بصحة المستهلك.



عدد المشـاهدات: 779
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=Fs3nNrgfITw


واقرأ ايضاً:

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
26-11-2014, 08:27 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,702

icon1.gif

هدمه بالكامل لمبانيه المتهالكة.. وعدم تحقيقه الاشتراطات البيئية



«البيئة» لـ«البلدية»: وقف العمل في مسلخ العاصمة وإغلاقه



مسلخ العاصمة المركزي









زكريا محمد


طلبت الهيئة العامة للبيئة من البلدية وقف العمل في مسلخ العاصمة المركزي وضرورة إغلاقه اعتباراً من
1 يناير 2015 وهدمه بالكامل وتجديده.
وقال نائب مدير عام الهيئة للشؤون الفنية محمد العنزي، في خطاب وجهه إلى البلدية، ان ممثلي الهيئة تفقدوا المسلخ عدة مرات، وتبين ان مبانيه متهالكة والنظام المعمول به لا يحقق الحد الأدنى من الاشتراطات البيئية.
طلبت الهيئة العامة للبيئة من البلدية ضرورة إيقاف العمل في مسلخ العاصمة المركزي اعتباراً من 1 يناير 2015.
وقال نائب المدير العام للشؤون الفنية في الهيئة، المهندس محمد العنزي، في خطاب وجهه الى مدير عام البلدية، انه تنفيذاً للدور الرقابي للهيئة بشأن المتابعة البيئية للمشاريع التنموية، والتحقق من تطبيق الاشتراطات والمعايير البيئية، فان ممثلي الهيئة قاموا بعدة زيارات تفقدية لمسلخ العاصمة المركزي، حيث تبين من خلال هذه الزيارات ان مباني المسلخ متهالكة، والنظام المعمول به لا يحقق الحد الأدنى من الاشتراطات البيئية.
ودعا العنزي الى وقف العمل بالمسلخ واغلاقه، والعمل على هدمه بالكامل وتجديده، وتقديم دراسة مردود بيئي تفصيلي، مع الأخذ بالاعتبار وجود مخلفات الاسبستوس الخطرة، التي توجب ضرورة التعامل معها بشكل عاجل، وتحت اشراف الهيئة العامة للبيئية، ومن خلال الاجراءات الخاصة بجمعها ونقلها، وذلك تنفيذاً لاحكام المادة رقم 37 من قانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014، التي تنص على ما يلي: «تلتزم الجهات المعنية خلال خمس سنوات من تاريخ صدور هذا القانون بالحصر الكامل لأنواع وكميات ومواقع تواجد المخلفات الاسبستية بالبلاد، كما تلتزم بالتخلص من هذه المخلفات الخطرة في موقع مؤهل لذلك، وتتكفل الدولة بالالتزامات المالية المترتبة على عمليات الجمع والنقل، والتخلص من هذه المخلفات من السكن الخاص والمنشآت الحكومية».


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
16-01-2015, 02:38 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,702

icon1.gif

كل هذه الكوارث عن الاغذية الفاسدة

و رغم مانسمعه من المسؤولين الحكوميين من تصريحات رنانة و تطمينات تجاه هذا الموضوع الخطير ...

لم تملك الدولة مختبر لفحص الأغذية طوال تاريخها ...

53 سنة مرت منذ صدور الدستور و تأسيس الدولة دون ان تنشأ الدولة مختبر لفحص الاغذية

يعني تطمينات مضللة لأنهم يعرفون ان ليس لديهم مختبر اصلا حتى يطمنوننا.......

و لما قرروا إنشاء مختبر ..استغرق إنشاءه 10 سنوات و لن ينتهي الا بعد سنة
و يحتاج الى وقت طويل آخر لتجهيزه و تدريب الموظفين على العمل فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



________________

بهبهاني أكدت خلال جولة لفريق متابعة إنشاء مختبر فحص الأغذية في المجلس البلدي إنجاز المبنى وتسليمه مارس المقبل

التشغيل الفعلي لمختبر الأغذية المركزي مارس 2016
الجمعة 16 يناير 2015 - الأنباء
أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط
529868-438862.jpg
اسامة العتيبي ود. حسن كمال وم. علي الموسى يستمعون لشرح من د. ذكرى بهبهاني حول المختبر المركزي لفحص الاغذية

529868-438865.jpg
مبنى المختبر المركزي لفحص الأغذية (محمد هاشم)

529868-438864.jpg
أعضاء الفريق يتابعون جانبا من الأعمال الإنشائية في المختبر

529868-438863.jpg
حديث بين اسامة العتيبي ود. ذكرى بهبهاني خلال الجولة


  • العتيبي: لن نسمح بتكرار التأخير غير المبرر للمشاريع الحيوية
  • كمال: المشروع مميز ومصمم حسب المواصفات العالمية

إعداد: بداح العنزي كشفت مدير ادارة فحص الاغذية في البلدية د.ذكرى بهبهاني ان التشغيل الاولي لمختبر الاغذية في البلدية سيكون في مارس 2016.
وقالت د.بهبهاني على هامش الجولة التي قام بها فريق متابعة انشاء مختبرات فحص الاغذية برئاسة اسامة العتيبي امس، ان انجاز المبنى وتسلمه من ادارة الانشاءات سيكون في النصف الاخير من شهر مارس المقبل.
واضافت ان المختبر في حال تسلمه يحتاج الى وقت كبير من اجل تجهيزه وشراء الاجهزة الفنية اللازمة اضافة الى تدريب الكوادر المتخصصة بالتعاون مع معهد الكويت للابحاث العلمية.
وذكرت في ردها على سؤال بشأن التأخير في تسلم المبنى أن المشروع طرأ عليه بعض الامور التغييرية في مراحل انشائه وتم تطويرها، خاصة المرحلة الثالثة التي تحتاج الى تعديلات في الدور الارضي من البنية التحتية والتكييف وبقية الخدمات بهذا الدور.
من جانبه، اشاد رئيس اللجنة اسامة العتيبي بالجهود المبذولة في سرعة انجاز هذا المختبر في ظل وجود عجز كبير من اعمال فحص العينات، معربا عن امله ان يتم انشاء مختبر في كل محافظة.
وتطرق العتيبي الى وجود معوقات في المشروع منها اداري وقانوني واجرائي، مشيرا الى انه خلال الانشاء رأى القائمون على المشروع استغلال الدور الثالث، ما حدا الى تعديل المخططات الى 3 ادوار والعمل على تمديد الكهرباء.
وردا على سؤال بشأن تأخر المشروع لمدة 10 سنوات منذ 2004، اشار العتيبي الى ان التأخير غير مبرر ونحن امام امر واقع ولا بد من الانجاز بأسرع وقت ممكن، مؤكدا انه ستكون هناك محاسبة للمتسبب في تأخير انجاز المختبر حتى لا يتكرر الامر بالنسبة للمشاريع الأخرى المقبلة.
واشار الى انه سيتم ادراج التوصية الخاصة بمحاسبة المتسببين في التأخير ضمن التقرير الذي سيرفع للمجلس البلدي، مؤكدا ان اي تأخير من دون وجود اي مبررات سيكون مرفوض ولن يفيد الدولة أو المواطن.
وأعرب العتيبي عن أمنياته بأن يتم تسلم المبنى في شهر مارس المقبل، مشيرا الى أنه ستكون هناك زيارات أخرى خلال ستة أشهر للوقوف على سير العمل وعملية الفحص.
من جهته، ذكر د.حسن كمال أن هذه الجولة تهدف الى الوقوف على آخر المستجدات على هذا المشروع الحيوي المهم الذي بدأت أعمال الإنشاء فيه عام 2010 رغم أن تصميمه كان في 2004 ، موضحا وجود بعض التعديلات وبانتظار الموافقة عليها.
وبين د.كمال أن المختبر حسب المواصفات العالمية وان البلدية بالاتفاق مع معهد الابحاث ستقوم بفحص العينات بالطرق السليمة بحيث تكون النتائج صحيحة، في ظل وجود مشاكل مالية متعلقة باكتشاف أغذية فاسدة، مؤكدا أن هذا المختبر سيساهم بشكل كبير في القضاء على تلك المشكلة لأهمية الغذاء وارتباطه مباشرة بصحة الإنسان.
وأعرب عن أسفه لأنه خلال السنوات الأخيرة كان هناك عدم مصداقية في أعمال فحص الأغذية المتداولة بالسوق، مؤكدا أنه في حالة تشغيل المختبر سيتم القضاء على الاغذية الفاسدة خاصة في ظل أخذ العينات والحصول على نتائج سريعة للفحص.
وبين أن المختبر وجد فيه العديد من الأوامر التغييرية وهناك بعض التوسعات جرى أخذها في الاعتبار، مؤكدا أن دور المجلس البلدي هو الدعم والإسراع في افتتاح وتشغيل المختبر لأن هناك احتياجا فعليا لهذا النوع من المختبرات، والذي صمم وفق أفضل المواصفات العالمية.
من جانب آخر، اعتبر العضو م.علي الموسى أن هذا الصرح المهم يهم الغذاء في الكويت ويساعد في الكشف على سلامة الأغذية المتداولة بالأسواق دون تأخير من خلال أخذ العينات وتسلم النتائج في وقت قصير من دون تأخير، مؤكدا أن الوضع الحالي يسبب مشاكل سواء للتاجر أو البلدية من أجل الحصول على نتائج فحص المواد الغذائية.
وقال: حرصنا على متابعة هذا المختبر لأنه سيساهم بشكل مباشر في سرعة الحصول على النتائج السليمة من دون أخطاء، حيث يعتبر مميزا على مستوى دول الخليج.
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
16-01-2015, 02:51 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,702

icon1.gif

الأسماك المجمّدة ... في المنافذ «طازجة» !

«غشّاشون» يمرّرونها «بفيروساتها» مدّعين أنها من «لنج» صيد ... هرباً من الفحص المخبري

محليات · 16 يناير 2015 / 236 مشاهدة / 8


المعروض من الأسماك الطازجة لا يوازي حجم الطلب

×

1 / 9

شارك: | كتب سعيد عبدالقادر | حسن الصباغة:

معظم الصيادين من دول الجوار يتخطى الحدود الإقليمية

جلال الشمري:

توفير المختبرات في المنافذ ضرورة

خليفة المطيري:

أطالب بالتحقيق في إرساليات «النويصيب»

عائلة الفهد:

الأسماك المستوردة تمثل 60 في المئة من المعروض في الأسواق

أنوار القحطاني:

دور مميّز لاتحاد الصيادين في توفير الأسماك الطازجة

يوسف المراغي:

الأسماك الطازجة تلبّي 45 في المئة فقط من حاجتنا
رغم كثرة ضبطيات الأسماك التالفة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي في الآونة الأخيرة يعمد بعض التجار إدخال أسماك مستوردة مجمدة إلى الأسواق على انها طازجة عبر التحايل على القانون الذي لا يعدم المخالفين لتجاوز ضوابطه ما يشكل خطرا على صحة المستهلكين، إذ لا تخضع للفحض المخبري الذي تخضع له عادة للكشف عما قد يكون بها من بكتيريا أو فيروسات.

«الراي» استطلعت آراء شركات أسماك ومستهلكين وتجار حول هذه القضية حيث أكد مسؤولون في إحدى شركات الأسماك دخول أسماك و روبيان من منفذ ميناء الدوحة البحري وكذلك من منفذ النويصيب البري من دون شهادة منشأ وشهادات صحية موثقة تضمن صلاحية هذه الأسماك للاستهلاك الآدمي.

فقد قال خليفة المطيري - مدير إحدى الشركات العاملة في المجال - «إن قوانين الأغذية المستوردة والتجارة العالمية تشترط أن تكون الأوراق مصاحبة للإرساليات المستوردة والتي تتضمن شهادة المنشأ والشهادة الصحية والبيطرية وبيان التعبئة الموثق من غرفة التجارة والصناعة للبلد المصدر وقد قابلت مديرة الأغذية المستوردة في بلدية الكويت أكثر من سبع مرات وطالبت بتطبيق القوانين على الجميع، وأبلغتها أن منفذي النويصيب البري والدوحة البحري فيهما تجاوزات تؤثر سلبا على صحة المستهلكين لعدم تطبيق الضوايط والشروط المطلوبة وأبلغتني أنها ستطبق القانون في أول يونيو 2015 رغم أن القانون يطبق علي ولا يطبق على غيري».

وأشار المطيري إلى أنه «توجد ضمن الأسماك المستوردة أسماك مجمدة مذابة على أنها طازجة وهذا غش للمستهلك ويوجد ما يثبت صحة كلامي»، مضيفا: «أطالب وزير البلدية والوكيل المساعد بوقف هذه التجاوزات من قبل إدارة الأغذية المستوردة وفتح تحقيق بشأن الإرساليات التي تأتي من منفذ النويصيب وأنا أتحمل مسؤولية كلامي لأنه لا يوجد مع شحن الأسماك والروبيان أي شهادات صحية أو أوراق مصدقة لبيان المنشأ».

وبين أنه «يتم دخول الأسماك في ميناء الدوحة البحري من دون أوراق رسمية ويتم التحايل عند طلب الموظف المختص للأوراق بتحويل الشحنة على أنها للنج صياد وليست لتاجر حتى لا يقدم أي أوراق ثبوتية إذ إن الأسماك الطازجة لا تحتاج إلى فحص في المختبرات، ويقتصر فحصها على الفحص الظاهري».

وأشار المطيري إلى أنه «من المفترض وجود فاتورة مفصلة عن أي شحنة آتية من الخارج ومصدقة من غرفة التجارة من بلد المنشأ يوضح بها إذا ما كانت الأسماك مجمدة أو طازجة أو مستزرعة»، لافتا إلى أن «هذه الظاهرة متكررة ولا تتوقف وتخص منفذ النويصيب البري».

وذكر أن «هناك أيضا تجاوزا خطيرا يتمثل في دخول الأسماك والروبيان من باكستان والهند، وأعتقد أن هناك ضغوطا تمارس على مديرة إدارة الأغذية المستوردة لعدم إصدار تعميم والطلب من تجار المستورد تكملة جميع الأوراق الرسمية المصاحبة لكل شحنة، وترتبت على هذا الإهمال خسائر تقدر بآلاف الدنانير أسبوعيا لأننا نأتي بأسماك طازجة ولدينا أوراق رسمية بينما الآخرون يستوردون أسماكا مجمدة و روبيانا مذابا ويباع على أنه طازج وبأسعار مخفضة جدا وهذا بلا شك يؤثرعلى أسعار الطازج والخالي من أي غش تجاري»، مشيرا إلى أن «هذه المحاولات من قبل ضعاف النفوس تضر بصحة المستهلكين لفقدان الأسماك خواصها الطبيعية ووجود بكتريا وفيروسات بعد تذويبها».

وفي السياق ذاته، قال أحد تجار الأسماك المستوردة في سوق شرق «إن شراء الأسماك المستوردة بالفعل يتم في ميناء الدوحة حيث يحضر بعض الصيادين الإيرانيين أصحاب اللنجات والذين ليست لديهم شهادة منشأ باللجوء إلى بعض مكاتب الدلالة لمنحهم إذن استيراد وهم ليسوا تجارا وهم بذلك يتحايلون على القانون».

وبين أن «غالبية مكاتب الدلالة في سوق المباركية هم الذين يمنحون هؤلاء الصيادين الإيرانيين إذن استيراد، فضلا على ان بعض التجار يتحايلون على القانون لتمرير شحناتهم على أنها لصياد وليست لتاجر لأنهم يعلمون أن معاملات الصيادين لا تحتاج إلى أوراق ثبوتية، ومن المعروف أيضا أن الأسماك الطازجة لا تحتاج إلى فحص في المختبرات بل فحص ظاهري فقط فهم يحضرون أسماكا مستوردة غير طازجة ويدخلونها على أنها طازجة وفي هذا غش تجاري يضر بصحة المستهلكين».

وأضاف: أسماك الزبيدي التي تحضر من باكستان على سبيل المثال تكون مجمدة ثم تتعرض للإذابة ويصبح لونها أصفر وتتغير خواصها الطبيعية ثم تدخل الأسواق للتسويق وعند فحصها يتبين أنها تعرضت للتلف، مشيرا إلى أن بعض الأسماك المستوردة تأتي من بلد المنشأ دون وجود فاتورة مفصلة بالشحنة توضح إن كانت هذه الأسماك مجمــدة أو طازجــة أو مستــزرعة.

من جانبه، حذر نائب رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك جلال الشمري من «التكسب على حساب صحة المستهلكين من خلال تسويق الأسماك الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي التي تدخل البلاد بلا فحص وتباع على أنها أسماك طازجة»، مشددا على ضرورة توفير مختبرات بها معدات حديثة في جميع المنافذ البحرية والبرية والجوية للكشف عن الأسماك المستوردة قبل دخولها إلى البلاد والقيام بفحصها لبيان إذا كانت صالحة للاستهلاك من عدمه، وخاصة الآتية من باكستان وإيران والهند.

وأشار الشمري إلى أن بعض التجار يغرق البلاد بأسماك فاسدة من باكستان والهند في سوق المباركية، مشيدا بدور البلدية خلال الفترة الماضية بضبط كميات من الأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

من جهته، أكد أمين سر الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك حسن الصباغة أن «السوق الكويتي بحاجة إلى الأسماك المستوردة لعدم كفاية الطازجة للمستهلكين»، مشددا على «ضرورة قصر استيراد الأسماك عبر منفذ المطار وبالتالي تتم المحافظة على المخزون السمكي».

ذكر أن «معظم الصيادين من دول الجوار يتخطى الحدود الإقليمية ويدخل الحدود الكويتية لمسافة تسعة أميال من جزيرة كبر ويتم ضبطهم من قبل الرقابة البحرية خلال فترة حظر صيد الروبيان والزبيدي وهذا بلا شك يؤثر على المخزون السمكي».

وقال الصباغة: «من خلال اجتماعاتنا مع المهندس فيصل الحساوي اتفقنا على أن يكون التوريد من منفذ المطار بموجب شهادة منشأ وشهادة صحية من بلد المنشأ».

وعلى صعيد المستهلكين، قالت المواطنة أنوارالقحطاني: «إنني أشيد بدور الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك في توفير الأسماك الطازجة والحفاظ على الثروة السمكية ومحاربة الصيد الجائر من أجل ضمان توفير أسماك طازجة»، لافتة إلى «ضرورة تطبيق ضوابط استيراد الأسماك بتوفير شهادات صحية معتمدة وخضوعها للفحص المخبري لضمان صلاحيتها للاستهلاك وحفاظا على صحة المواطنين».

من جانبها، قالت المواطنة والناشطة الاجتماعية عائلة الفهد «إن صحة المستهلكين مرهونة بتفعيل الرقابة على الأغذية بكافة أنواعها وبما فيها الأسماك المستوردة التي تلبي أكثر من 60 في المئة من احتياجات المستهلكين لعدم كفاية المعروض من الأسماك الطازجة والتي يفضلها المواطن»، معربة عن أملها «ازدياد المخزون السمكي من أجل توفير الأسماك المحلية بأسعار معتدلة».

وطالبت بتفعيل الرقابة على صلاحية الاسماك المستوردة خاصة وان بعض المستهلكين ليس لديهم الوعي الاستهلاكي الكافي للتمييز بين الاسماك الطازجة وغير الطازجة.

على الصعيد نفسه، أكد المواطن يوسف المراغي عضو الجمعية العمومية لاتحاد الصيادين ضرورة دعم الصياد الكويتي والمحافظة على مهنة الآباء والأجداد من الانقراض لتزداد حصيلة الصيد التي تلبي حاجة المستهلكين، مشيرا إلى أن الأسماك المحلية لا تلبي سوى 45 في المئة من احتياجات السوق المحلي، مشددا على «ضرورة تفعيل الرقابة على الأسماك المستورة لضمان صلاحيتها للاستهلاك الآدمـي».

فحص الخضراوات والفواكه والبيض والعسل



كشف الرقبة عن افتتاح المختبر الخاص بفحص الخضراوات والفواكه والبيض والعسل في السوق بعد 3 أشهر، بتكلفة 250 ألف دينار للمباني، و400 ألف لاستيراد المعدات، حيث سيمكن وزارتي الصحة والبلدية من التعرف على أكثر من 1200 مبيد يستخدم للخضار والفاكهة سواء عن طريق الرش أو التربة، بالإضافة إلى فحص البيض للكشف عن مركبات الفوسفات والهالوجينات للمبيدات الحشرية، وفحص الكوليسترول والدهون، والـ omega 3، ونسبة السكر ومركبات الفيرفينالدهيدات والسموم الفطرية وبقايا الملوثات الصناعية في العسل، والكشف عن النتيجة خلال أقل من ساعة، مبينا أنه بإطلاق المختبر سيكون المستهلك مطمئنا تماما إلى جميع ما يتناوله من منتجات، وهو الجانب الأكثر أهمية في تحقيق الأمن الصحي للمستهلكين.
الراي
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
16-01-2015, 08:12 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,702

icon1.gif

box_bottom.png


الرئيسيةأخبار الكويتالمجلس البلدي


إتلاف 256 ذبيحة أسترالية في مسلخ العاصمة
الجمعة 16 يناير 2015 - الأنباء
أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط


إعداد: بداح العنزي أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن قيام مسلخ العاصمة التابع لإدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية بإتلاف 256 ذبيحة لحم استرالي مبرد قادمة من استراليا وذلك لإصابتها بالجدري وعدم إتمام النزف.
وأوضح البيان بأنه بعد الكشف على هذا العدد من الذبائح تبين اصابتها بالجدري وعدم إتمام النزف وهذا غير مطابق للمواصفات القياسية المعتمدة وفقا للاشتراطات والمواصفات الفنية التي أقرتها البلدية بلائحة المسالخ، وحرصا من البلدية على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وخصوصا كل ما يتعلق بالأغذية وفي حال وجود أي شكوى يرجى الاتصال على الخط الساخن 139 الذي يعمل على مدار الساعة.

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
17-01-2015, 01:23 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,702

icon1.gif

البلدية التي تصرح ليل نهار بأنها سوف تطارد مجرمي الاغذية الفاسدة من التجار .. هي من تصدر الموت الى السكان من خلال مسلخ العاصمة الملوث بمواد بمنتهى الخطورة تسبب أمراض قاتلة

و من المسلخ تمر اللحوم الى الملاحم

البيئة تطلب هدمه
و البلدية قلقة على فقدان ايراد المسلخ إذا تم هدمه فتطلب من البيئة تأجيل هدمه بدلا من أن تقلق على السكان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حتى تعريض السكان للموت لم يحركهم فماذ بقى من امان للناس اذا كان هذا تصرف الجهة المسؤولة

لم يعد للإنسان قيمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طالع التقرير بالغ الخطورة في الرابط

http://www.alqabas.com.kw/node/928457
627867.jpg



يكفي منظره القذر
هل هذا منظر مسلخ في دولة غنية
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
23-03-2015, 06:00 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,702

icon1.gif

جمارك الدوحة» ضبطت داخل أعلاف مواد غذائية «منتهية»


أخيرة · 23 مارس 2015 / 33 مشاهدة / 55
شارك:





| كتب حمود الرويان | أسفرت حملة تفتيشية لرجال جمارك الدوحة عن ضبط كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، كانت مخبأة داخل أعلاف حملها «لنج» آتٍ من إيران. وبحسب مصدر أمني فإن «رجال جمارك الدوحة وخلال قيامهم بحملات تفتيشية تمكنوا من ضبط (لنج) قادم من ايران محمل بأعلاف حيوانية، وبعد التدقيق تبين ان بداخلها مواد غذائية، حبوب ومكسرات، يشتبه انها منتهية الصلاحية مخبأة داخل أكياس الأعلاف».

وأضاف المصدر أن «الشحنة لتاجر ايراني الجنسية حاول ادخالها البلاد بصورة غير قانونية، فتم تحريز المضبوطات وجارٍ احالتها الى البلدية».
الراي
 
أعلى