سوق الجندول للأعمال الخاصة عبر الإنترنت

الموضوع في 'يقولون الإنترنت ولع .. إن هو إلا إدمان' بواسطة justice, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2016.

  1. justice

    justice Active Member

    سوق الجندول للأعمال الخاصة عبر الإنترنت



    [​IMG]

    ..........................................................................................................:eek::confused:


    :D:D:D:D:D:D:D




    الصورة من algardenia.com481 × 367
     
    آخر تعديل: ‏11 سبتمبر 2016
  2. justice

    justice Active Member

    [​IMG]

    الرئيسية » جهاز.تك محرك بحث مواصفات الأجهزة الذكية

    جهاز.تك محرك بحث مواصفات الأجهزة الذكية
    ‎بواسطة محمد حبش
    - 1 أغسطس 2016
    [​IMG]

    كل محبي الهواتف الذكية عندما يريدون معرفة مواصفات أي جهاز فإنهم يتجهون إلى موقع واحد شهير هو GSMARENA، الآن أصبح هناك بديل عربي عنه ليكون بمثابة أول قاعدة بيانات للأجهزة الذكية في العالم العربي.

    موقع جهاز.تك ينطلق اليوم ليغطي طيف واسع من الأجهزة الإلكترونية بدءاً من الهواتف الذكية، الحواسب اللوحية، الساعات الذكية، أجهزة الواقع الافتراضي وغيرها.

    الموقع ليس مجرد قاعدة بيانات لتقديم المواصفات، بل يمكن استخدامه لمقارنة مواصفات وأسعار أكثر من جهاز وهو شيء يواجهه الجميع عندما يرغبون بشراء هاتف جديد.

    يبدأ الموقع مع مواصفات عشرات الهواتف الذكية من مختلف العلامات التجارية وسيتم تحديثه وإضافة المزيد من الأجهزة يومياً للوصول لأكبر قاعدة بيانات للمواصفات الفنية للهواتف الذكية باللغة العربية.

    ويوفر الموقع محرك بحث متطور يمكنه فرز النتائج بحسب عدة معايير مثل السعر، الشركة المصنعة، ذاكرة التخزين، سرعة المعالج، قياس الشاشة وغيرها العديد من المزايا.

    وقال مؤسس الموقع همام الغوراني لعالم التقنية أنهم يعتمدون الحياد والمصداقية في شرح مواصفات الأجهزة بدون تعصب لنظام تشغيل أو شركة معينة، حيث أن الموقع يقدم المواصفات بالأرقام وبعيداً عن الجمل التسويقية المضللة.

    وأضاف أنه سيتم إضافة العديد من المزايا لاحقاً منها أسعار الأجهزة في بعض أهم الدول العربية مثل السعودية ومصر والمغرب وغيرها، إذ يوفر الموقع حالياً السعر الرسمي للجهاز بالدولار وهو سعر يتغير بين كل بلد وآخر بحسب تكاليف الشحن والجمارك والضرائب وغيرها.
     
  3. justice

    justice Active Member

    ترجملي: أول موقع مغربي يقدم خدمات الترجمة عبر الإنترنت
    ‎بواسطة عالم التقنية
    - 20 يونيو 2015


    [​IMG]

    أطلق منذ منتصف شهر مايو موقع ترجملي كأول موقع مغربي يُعنى بالترجمة عبر الإنترنت، وفق رؤية جديدة وتصور فريد يعتمد على ما يعرف في عالم التجارة الإلكترونية بـ « Marketplace ».

    ترجملي يعتبر أول موقع مغربي يتوفر على منصة عمل أو مكتب افتراضي يمكن من خلاله للعملاء عرض طلبات الترجمة والتواصل مع المترجمين بدون حواجز.

    تكمن خصوصية الموقع عربيا في كونه لا يعتمد منطق مواقع تكتفي بعرض خدمات خاصة لشركات ترجمة وفق أسعار محددة، بل يفتح المجال لكل من المترجمين والعملاء للتفاوض على مشاريع الترجمة من حيث الأتعاب ومدة الإنجاز والتدقيق اللغوي، يتيح الموقع العملاء سواء كانوا شركات أو طلبة أو هيئات من طلب ترجمات بشكل مباشر من خلال الموقع.

    يؤسس موقع ترجملي حسب ما عبر عنه مؤسسيه، نادر الخمليشي، وفيصل الفرطاخ، لمنطق جديد في العالم العربي للتعامل مع الترجمة باعتبارها خدمة يجب أن تتوفر بشكل بسيط للجميع، آخذة بعين الاعتبار الاحتياجات المختلفة للعملاء والمترجمين على حد سواء.

    ترجملي متوفر حاليا بأربع لغات وهي العربية والفرنسية والإنجليزية والأسبانية وقد بلغت قاعدة المترجمين به عدة مئات منذ فتح باب التسجيل، من المغرب ومن بلدان عربية وأجنبية.

    يطمح العاملون على الموقع إلى تطويره وتحسينه من خلال إطلاق خدمة الدردشة والبحث عن المترجمين حسب تخصصهم أو انتمائهم الجغرافي بالإضافة إلى خدمات وزوايا أخرى جديدة ليصبح أرضية غنية للتبادل والعمل والنهوض بسوق الترجمة في العالم العربي.

    رابط ترجملي: http://tarjemly.ma/ar
     
  4. justice

    justice Active Member

    الرئيسية » تصميمي .. منصة عمل حر متخصصة بالتصميم

    تصميمي .. منصة عمل حر متخصصة بالتصميم
    ‎بواسطة محمد حبش
    - 24 نوفمبر 2015
    [​IMG]

    مع أن حركة العمل الحر العربية لاتزال في بدايات مشوارها، لكن بدأت تظهر هناك عدة منصات توفر أسواق جيدة للمستقلين للعمل من خلالها. وفي حين أن الغلبة حالياً للمنصات الشاملة، لكن التخصص له أهميته أيضاً، منصة تصميمي متخصصة للمستقلين المبدعين في مجالات التصميم كما يشير اسمها.

    تسمح هذه المنصة للمستقلين والمصممين العرب الإعلان عن أعمالهم وكذلك البحث عن فرص عمل في مجالات التصميم، وهي أيضاً طريقة مريحة ومباشرة للشركات التي تبحث عن مصممين حيث توفر طيف واسع من الخيارات والعروض.

    جمع الموقع حتى الآن 30 ألف مصمم، أضافوا أعمالهم التي بلغت أكثر من 230 ألف تصميم. وعرضت الشركات 2800 فرصة عمل تم تنفيذ 1500 منها.

    يدعم الموقع تخصصات دقيقة في التصميم كالرسوم المتحركة والغرافيك والتصوير وتصميم المواقع والهندسة المعمارية وفنون الرسم وحتى الترجمة وهي التخصص الوحيد غير المتعلق بالتصميم.

    يمكن للشركات وضع طلبات التوظيف واختيار نوع العمل كحر أو دوام كامل أو جزئي مع معايير يجب أن يستوفيها المتقدم كسنوات الخبرة والدولة وميزانية العمل.

    وعلى الجانب فإن المنصة توفر دورات مجانية في مجالات التصميم المتنوعة وبرامج أدوبي الاحترافية وحتى تصميم المواقع عن طريق البوت ستراب وأيضاً تحريك الألعاب عبر محرك Unity. ويوفر الموقع بعض الدورات المدفوعة أيضاً بعدة برامج أدوبي كالتحريك وغيرها برسوم رمزية.

    إن كنت مصمم أو تبحث عن مصمم وتريد تنويع طرق دخلك ومنصات العمل الحر وكذلك البحث في منصات متخصصة، قد يكون موقع تصميمي مساعداً لك.
     
  5. justice

    justice Active Member

    [​IMG]

    الرئيسية » موقع قارن زون: احصل على أرخص سعر لمنتجات أمازون

    موقع قارن زون: احصل على أرخص سعر لمنتجات أمازون
    ‎بواسطة تامر عمران
    - 18 أكتوبر 2015
    [​IMG]

    لا ننكر أن التسوّق الإلكتروني بات أحد أهم الوسائل الموفرة عبر الإنترنت، وذلك بأنّ المستخدم يحصل على المنتج الذي يرغب في شراءه بطريقة عملية وسهلة. وهناك العديد من المتاجر العالمية التي اشتهر الشراء منها في العالم العربي، أهمها متجر أمازون. لكن تظل مسألة الحصول على أفضل سعر هي أحد المعضلات، فمن الصعب أن يقارن المرء بين أسعار منتج ما بين متاجر أمازون المختلفة. ومن هنا، أتت فكرة موقع قارن زون بحلٍّ عملي لكل من يُعاني من مشكلة مقارنة الأسعار.

    ما هو موقع “قارن زون”؟
    قارن زون هو موقع عربي يُساعد في البحث عن المُنتَج في كل مواقع أمازون المختلفة، ويعطيكم سعر المنتج، مع ذكر أرخص سعر فيهم.

    وبالرغم من بساطة واجهة الموقع إلا أنه يحمل فائدة عُظمى للمُشترينَ عبر الإنترنت. فكل ما عليكم فعله هو كتابة اسم المنتج الذي تبحثون عنه باللغة الإنجليزية في مربع البحث. وبعد النقر على زر “بحث”، تظهر لكم نتائج البحث المتعلقة بالمنتج.

    آلية مقارنة منتجات أمازون على قارن زون
    وعند النقر على أحدهم، ستظهر لكم بيانات المُنتَج باللغة الإنجليزية، مع مُقارنة بين الأسعار في متاجر أمازون، فسعر المنتج في أمازون فرنسا قد يختلف عن سعره في أمازون إيطاليا، ومهمة قارن زون أن يقارن لك بينهم جميعًا، ويستخرج لك أفضل الأسعار.

    [​IMG]

    جرّب قارن زون واستمتع بتجربة شراء جديدة على شبكة الإنترنت.

    لزيارة قارن زون: qarnzone.com



    تامر عمرانعلى [​IMG]
     
  6. justice

    justice Active Member

    [​IMG]

    الرئيسية » لوجو 50: موقع المسابقات الدائمة لتصميم الشعارات

    لوجو 50: موقع المسابقات الدائمة لتصميم الشعارات
    ‎بواسطة عالم التقنية
    - 6 يوليو 2015
    [​IMG]

    تم مؤخرًا إطلاق موقع لوجو 50، حيث يعمل بنظام المسابقات بحيث تفتح مسابقة تطلب من خلالها ما تريد توافره في الشعار ويتم تقديم هذه المسابقة لعدد من المصممين يصمم كل واحد منهم شعار ويرفعه لك.

    وفي نهاية مدة المسابقة التي تقترحها أنت تختار أفضل شعار ترى أنه مناسب لك وتدفع فقط لمصمم الشعار الفائز ولا تدفع لجميع الذين صمموا لك ما لم تنل تصاميمه إعجابك وفي حال كنت قد أقمت مسابقة بخمسين دولار وانتهت مدة المسابقة ولم يعجبك أي من التصاميم المشاركة في المسابقة فيمكنك أن تقيم مسابقة بقيمة مالية أعلى فتنتقل من خمسين إلى مئة أو من مئة إلى ثلاثمئة وهكذا.

    وفي حال لم يعجبك أي شعار في كل المسابقات فيمكنك سحب مالك مع عدم تحمل الموقع مصاريف التحويل.

    رابط الموقع: http://logo50.co/
     
  7. justice

    justice Active Member

    عالم التقنية - أخبار التقنية بين يديك [​IMG]

    الرئيسية » للمصممين : 10 مواقع لعرض أعمالك فيها والحصول على عملاء جدد

    للمصممين : 10 مواقع لعرض أعمالك فيها والحصول على عملاء جدد
    ‎بواسطة عمر الحمدي
    - 26 مارس 2015
    [​IMG]

    إذا كنت مصمم رقمي تستخدم برنامج الفوتوشوب أو غيره من برامج التصميم ، سواءً كنت تصمم الشعارات أو البنرات و الواجهات ، وتريد أن تبدأ مرحلة العمل الحر والتكسب من خلال تصميماتك التي تبدعها ، فهذه المقالة ستعرض لك أهم المواقع التي يمكنكم من خلالها عرض اعمالك فيها والبحث عن عملاء جديد للتعامل معهم ، فهي مواقع تسهل على كل طرف الوصول للطرف الآخر ، فهي بالقدر الذي تسهل عليك إيجاد أعمال جديدة ، هي أيضاً تسهل على أصحاب الأعمال والمستفيدين في أن يصلوا إلى الأشخاص المحترفين والمناسبين في أي مكان في العالم بطريقة سهلة وسريعة.

    هذه المقالة مفيدة أيضاً للأشخاص الذين يريدون التعاقد مع المصممين المحترفين ، أو الشركات والمؤسسات التي تبحث عن أشخاص لتنفيذ بعض مشاريعهم الفنية ، والذين يحبون أن يصلوا إلى أفضل الأشخاص بغض النظر عن مكان تواجدهم.

    قد تجد بعض المواقع في هذه المقالة معروفة لديك ، لكن لا بأس في ذلك ، لأني اود ان تكون هذه المقالة شاملة ومفيدة حتى للمبتدئين في هذا المجال ومن أجل أن تحفز غير المصممين الدخول في ركب المبدعين ومن ثم استخدام هذه المواقع لبدء التربح والكسب عن طريق الانترنت.

    هذه المواقع ليست مفيدة في الحصول على أعمال جديدة فقط ، لكنها أيضاً مفيدة لما هو أكبر من ذلك ، وهو الحصول على عملاء جدد، هذا الشخص الذي قد يتعامل معك ويطلب منك بعض التصميمات ربما يعود إليك مرات ومرات إن اعجبه العمل والشغل ، من المفيد أن تكون جيد في التواصل مع عملائك السابقين ، أن تبني معهم علاقة تمكنك فيما بعد من العمل أو حتى الحصول على فرصة وظيفية جيده.

    1) موقع خمسات
    [​IMG]

    سنبدأ به رغم أنه من المواقع المعروفة لدى الكثيرين ، فموقع خمسات هو الموقع المتخصص في تقديم خدمات مصغرة بمبلغ 5 دولار أو مضاعفاتها ،، وهو بالنسبة للمصممين بوابة مهمة لإيجاد عملاء جدد وأعمال تصميم جديدة ، يمكن أن يقوم المصمم بالاشتراك في الموقع ومن ثم يفتح خدمة جديدة متعلقة بالتصميم ، يخصصها في تصميم البنرات او الشعرات او ما أراد و يحدد السعر ،، وطبعاً الخطوة الأهم هي ان يعرض بعض أعماله السابقة في مربع وصف الخدمة ، لأن الخبرة في هذا المجال مهمة وعرض الأعمال المميزة سوف يساعد المصمم أن ينطلق عبر موقع خمسات.

    2) موقع Fiverr
    [​IMG]

    هذه هي الخطوة التالية بعد موقع خمسات ،، إن كنت قد وصلت إلى درجة عالية من الاحترافية وتود الإنطلاق والمنافسة على المستوى العالمي ، مع إجادتك للغة الانجليزية (حتى ان كانت لغتك متوسطة فيمكن ان تمشي حالك) فقم بالإنتقال إلى الخطوة الأعلى وهي الأخ الأكبر لموقع خمسات ( موقع Fiverr) ، ولمن لا يعرف هذا الموقع فهو يشبه في عمله وفكرته موقع خمسات لكن مع خصائص إضافية وكذلك جمهور أوسع ، طبعاً المنافسة فيه قوية لكن في المقابل النجاح فيه قد يوصل صاحبه إلى مكاسب عالية.

    3) موقع مستقل
    [​IMG]

    في هذه النوعية من المواقع ، النظام هو معاكس لما هو الحال في مواقع تقديم الخدمات مثل خمسات ، ففي موقع إسناد مثلاً: العميل هو من يبدأ بطرح العمل المطلوب وليس انت من تبدأ بعرض الخدمة ، قم بالتسجيل في الموقع ثم أكمل ملفك الشخصي وأضف أعمالك السابقة ومشاريعك إلى معرض أعمالك ، مهم أن تقوم بهذه الخطوة الأخيرة لأنك عندما تقدم عرضك على طلبات العملاء سوف يذهب هؤلاء العملاء إلى صفحتك الشخصية وإلى معرض اعمالك ليتأكدوا من جودة أعمالك.

    قم بمتابعة الطلبات المضافة بشكل مستمر حتى تجد الطلب المناسب لك والذي انت قادر على انجازه بجودة عالية ، ثم قم بوضع سعرك وعرض بعض أفضل الأعمال التي قمت بها والتي هي من جنس طلب العميل كي تقوي موقفك وتلفت نظره إليك.

    4) موقع Freelancer
    [​IMG]

    نفس فكرة موقع مستقل الأساسية ، لكن موقع Freelancer موقع قديم ومشهور ويعتبر أهم وجهة للمستقلين وخاصة في مجال التطوير على شبكة الانترنت ، يتميز الموقع بوجود الكثير من الأعمال المنتظرة للأيادي المبدعة كي تنجزها ، الشيء الذي قد يراه البعض مشكلة هو صعوبة الانطلاق والبداية في هذا الموقع المليئ بالمحترفين ،، لكن تذكر أن أولائك كلهم بدأ من الصفر أيضاً ، البداية قد تكون صعبة قليلاً لكنها ممكنة ، وفي مجال التصميم البداية أسهل بكثير لأنك في الغالب سيكون لديك أعمال سابقة تثبت بها جودة أعمالك لمقدمي الطلبات ،، وبعد ان تتمرس أكثر وتنجز الأعمال تلو الأعمال في الموقع ، سوف يرتفع رصيدك ومن ثم تحصل على فرص أفضل.

    هذا الموقع وموقع مستقل فيهما ميزة جميلة ، وهي اتاحة الفرصة لأصحاب الأعمال للبحث في قاعدة بيانات المشتركين في أي مجال ، فعندما يقوم صاحب العمل بالبحث عن المصممين فسوف يظهر اسمك بين النتائج مع درجة مستواك في الموقع والمبني على جودة الأعمال السابقة ، يمكنه ان يستعرض اعمالك السابقة من صفحتك الشخصية. في هذا الموقع: يمكن للعميل أن يتعاقد معك مباشرة بسعر تحدده أنت للساعة الواحدة ، أو يمكن أن يدعوك إلى صفحة مشروعه أوطلبه إذا نالت أعمالك على إعجابه ، وبالتالي سوف تأتي الأعمال إليك بدلاً من البحث عنها إذا أصبحت مستخدماً محترفاً في هذا الموقع.

    يمكنك الإطلاع أيضاً على موقع odesk المتخصص في نفس المجال ، لكنه لا يقدم خدمة احترافية في انشاء معرض الأعمال

    5) موقع Behance
    موقع بيهانس هو موقع لعرض الأعمال الفنية والتصميمات المميزة ، مملوك لشركة أدوب ، يمكنك التسجيل المجاني فيه بواسطة حسابك العام في أدوب ثم البدء بعرض مشاريعك التصميميه والفنية ، الجميل في الأمر ، أن هذا الموقع تستخدمه بعض الشركات الكبيرة ، فهي تقوم بالإطلاع إلى الأعمال الإبداعية ثم تتعاقد وتتعامل مع من تراه مناسباً لإنجاز أعمالها ، ليس الاشتراك وعرض الاعمال مقتصراً على الأفراد فقط ، بل بإمكان مكاتب وشركات التصميم عرض اعمالها في بيهانس.

    يحتوي الموقع على بعض الخصائص الاجتماعية مثل متابعة الأشخاص المتميزين والتواصل مع الأعضاء الآخرين ، وأيضاً الإعجاب بأعمالهم ،، بالإضافة طبعاً إلى خاصية التعليقات ، كما يوفر الموقع بوابة خاصة لأرباب الأعمال وأصحاب الشركات من أجل البحث عن المصممين لتوظيفهم لديها.

    6) موقع Coroflot
    من خلال موقع Coroflot ستتمكن من بناء صفحة معرض أعمالك بعد ان تقوم بإنشاء حساب جديد ، وأيضاً ستتمكن من متابعة اعلانات الوظائف الجديدة والأعمال المطلوبة التي تنشر في الموقع بشكل يومي ،، هنالك الكثير من الشركات التي تعلن كل يوم في هذا الموقع وتفتح الباب أمام توظيف المصممين ، انه مكان جيد للحصول على عمل أو التعاقد بشكل جزئي للقيام بأعمال متعلقة بالتصميم.

    الموقع أيضاً مفيد لمعرفة الأجور الخاصة بأعمال التصميم المختلفة في عدة أماكن في العالم ، سوف تجد احصائيات احترافية ومقارنات ومعلومات مالية مفيدة ، هذه المعلومات ليست تكهنية بل تستند إلى إحصائيات واقعية.

    7) موقع dribbble
    [​IMG]

    dribbble هي شبكة تجمع بين المصممين بعضهم البعض ومع أصحاب وأرباب العمل ، المصممين بمختلف أنواعهم مدعوين لعرض اعمالهم في هذا الموقع والتواصل مع المصممين الآخرين ومشاركتهم الأعمال والآراء ، يمكن لأرباب العمل الإطلاع على الأعمال والتواصل مع أي مصمم ، او نشر اعلان في الشبكة عن اعمال متعلقة بالتصميم.

    الموقع يقدم ثلاثة انواع من الاشتراكات ، مجاني و احترافي واشتراك الفريق الذي يوفر خصائص وتسهيلات أكثر ، لكن الاشتراك المجاني كافٍ لعرض اعمالك في الموقع والتفاعل مع المحتوى والأشخاص بداخله.

    8) موقع guru
    يمكنك ان تفكر في موقع guru على أنه يجمع بين فكرة موقع خمسات وفكرة موقع مستقل مع بعض ، يمكنك ان تعلن عن خدماتك وأيضاً سوف تجد مشاريع بحاجة إلى التنفيذ منشورة من قبل ارباب الأعمال ،، الموقع ليس متخصصاً في التصميم فقط ، فهنالك العديد من الأعمال الأخرى مثل البرمجة والكتابة والترجمة وغيرها.

    يمكنك البدء ببناء صفحتك الشخصية ومعرض أعمالك ، ثم تقوم بعد ذلك بالإعلان عن الخدمات التي تقدمها في مجال اختصاصك وتحدد السعر المناسب وتنتظر من يطلب خدماتك ، كما يمكنك ايضاً تصفح المشاريع المفتوحة وتتقدم في المناسب منها، وإن تم القبول فسوف يوفر لك الموقع بعض الأدوات المفيدة من أجل انجاز العمل ثم الحصول على العائد المالي.

    9) موقع krop
    [​IMG]

    krop هو عبارة عن خدمة لإستضافة معارض الأعمال ، بحيث يمكن من خلالها بناء موقع مصغر لأعمالك الفنية ويمكن أيضاً ربطه بدومينك الخاص ، وفي الوقت نفسه هو مصدر للبحث عن المصممين المحترفين من قبل الشركات وأصحاب الأعمال ، حيث يقوم أرباب العمل بالاشتراك في هذا الموقع ومن ثم البحث في قاعدة بيانات المستخدمين ومشاهدة أعمالهم من أجل الوصول إلى الشخص المناسب ، أيضاً يقومون بنشر إعلانات عن وظائف مخصصة في مجال التصميم يمكنك التقدم لأي منها.

    ميزة الموقع الأساسية أنه يحتوي على نظام بسيط لصنع معارض الأعمال ، لن تحتاج إلى كتابة أكواد او الدخول في متاهات البرمجة والتصميم ،، النظام يوفر لك خصائص وخيارات لبناء معرض اعمال رائع ومتوافق مع جميع الأجهزة

    10) موقع 99designs
    نختم بموقع 99designs المشهور في مجال المنافسة بين المصممين،، سوف تجد الكثير من المصادر عن هذا الموقع حتى باللغة العربية ، اشتهر الموقع لأنه ابتدع طريقة لإنجاز أعمال التصاميم ، وهي أن يتنافس المصممين على عمل المطلوب ومن ثم يقوم المشتري باختيار الأنسب والأفضل من بين جميع التصميمات ويتم دفع المبلغ المحدد لصاحب هذا التصميم ، الموقع بدأ سابقاً بتصاميم الشعارات فقط ، لكنه الآن اصبح متوسعاً في مجالات التصميم الأخرى.

    يمكنك الإطلاع أيضا على هذا الموقع الذي يقدم نفس الخدمة تقريباً.
     
  8. justice

    justice Active Member

    عالم التقنية - أخبار التقنية بين يديك [​IMG]

    الرئيسية » مهارة .. منصة تدريب عربية عن كل شيء من مؤسسي رواق

    مهارة .. منصة تدريب عربية عن كل شيء من مؤسسي رواق
    ‎بواسطة محمد حبش
    - 16 فبراير 2015
    [​IMG]

    بعد رواق و جُنَّة، أطلق موقع مهارة .. وهو منصة مستقلة للدورات التعليمية تتيح لأي شخص أن يقدم دورات في مجال تخصصه مجاناً أو بمقابل مادي يتقسامه مع المنصة.

    ولنمّيز رواق عن مهارة، فإن الأول كان يستضيف محاضرين جامعيين من جامعات وجهات أكاديمية عالمية وعربية، لهذا أصبح له طبيعية أكاديمية، ولإتاحة الفرصة أمام كل من لديه مهارة لتعليمها للعالم العربي، جاء موقع مهارة بشكل مستقل عن رواق لكن من نفس المؤسسين فؤاد الفرحان و سامي الحصين.

    ويمكن لأي شخص تسجيل حساب مجاني على الخدمة والبدء بتدريس الدورات حيث يرفع مقطع تعريفي وباقي المحتوى المتعلق بالدورة على أن لايقل عن 30 دقيقة فيديو كحد أدنى. وبعد تقديمها لإدارة الموقع ومراجعتها يتم نشرها للجمهور. ويوفر الموقع خيارين للدورات، إما مجانية أو مأجورة يحصل الموقع على 50% من قيمة كل انضمام.

    وعلى الموقع حالياً أكثر من عشرين دورة في أكثر من عشرة مجالات منها متاح لبدء التعلم به فوراً ومنها سيتم رفعه قريباً يمكنك الإلتحاق بها لتنبيهك عند جاهزيتها. ويمكنك تصفح الدورات بسهولة والإطلاع على عنوانها واسم المدرب، وعند الدخول على أي دورة يمكنك التعرف على محتوى الدورة ومتطلباتها ومعلومات أكثر عن المدرب.
     

مشاركة هذه الصفحة