لا تشغل البال بضغط من الحياة ..و إغنم من الغذاء فيتاميناته .. ففيها علاج لك و أمان

justice

Active Member

لا تشغل البال بضغط أتاك من أحداث الحياة ..و إغنم من الغذاء فيتاميناته .. ففيها علاج لك و أمان


الضغط ........... و الغذاء


مع اطيب الامنيات بالصحة و العافية


-
 

justice

Active Member
عصير التفاح الأخضر



يخفض ضغط الدم
يعود سبب ارتفاع ضغط الدم الى انزيم تفرزه الكلية ويسمى ACE وتعمل الادوية المخفضة للضغط على منع افراز الانزيم، ولذا فإن ضغط الدم يمكن تخفيضه من خلال تعطيل عمل الانزيم.اما بالنسبة لعصير التفاح الاخضر فهو معطل طبيعي للإنزيم وقد إظهرت دراسات عديدة ان ضغط الدم انخفض في الحيوان والانسان بعد اعطائهما مستحضرات من عصير التفاح الاخضر.
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
هذا ماذا تفعله حبات الثوم بجسمك إذا تناولتها صباحاً؟

الأحد 26 يونيو 2016 - الأنباء - العربية.نت


662581-1.jpg


الكثيرون لا يفضلون تناول حبات #الثوم مباشرة، خاصة إذا كان ذلك في الصباح عندما تكون المعدة خاوية، فهي فكرة مرفوضة لدى الكثيرين.

لكن ماذا لو كان ذلك سيشكل علاجاً لكثير من الأمراض؟ ماذا لو كان ذلك سيقي من الإصابة بمشاكل صحية عديدة؟

بالفعل، إن حبات الثوم تعد بمثابة مضاد حيوي طبيعي لديه القدرة على مقاومة أي هجوم يُشن على جسدك، خصوصاً عند تناوله بانتظام على معدة خاوية.

فبحسب تقرير نشره موقع "بولد سكاي"، المعني بالصحة، فإن تناول حبات الثوم صباحاً على معدة خاوية يساعد في خفض ضغط الدم العالي، وينشط الدورة الدموية، كما أنه يحسن من أداء الكبد والمثانة.

أما إذا كنت تعاني من "الإسهال"، فالثوم سيتولى الأمر. كما أنه يحسن من الشهية ويعزز من عملية الهضم.

حبات الثوم تقوي الجهاز العصبي أيضاً، وتقلل من الشعور بالتوتر.

كما أن الثوم يعتبر من أفضل العناصر التي تنقي الجسم من السموم.

لكن إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية مثل قرحة المعدة، فيجب عليك استشارة الطبيب قبل تناول الثوم على معدة خاوية.
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
للبن الخاثر.. يساعد على التقليل من ارتفاع ضغط الدم
محرر القبس الإلكتروني 6 يوليو، 2016 0 تعليقات

AddThis Sharing Buttons
Share to طباعةShare to FacebookShare to TwitterShare to Google+Share to PinterestShare to ارسال ايميلShare to WhatsApp
2015-635838932362201232-220-600x330.jpg


كشفت دراسة أمريكية أن تناول اللبن الخاثر له تأثير خاص على صحة النساء، إذ يساعد على التقليل من ضغط الدم وبالتالي تجنب الإصابة بالأزمات القلبية. لكن ماهي الكمية التي يوصي الخبراء بتناولها؟
قال علماء في المعهد الطبي بجامعة بوسطن في ولاية ماساتشوستس الأمريكية، إن «تناول النساء للبن الخاثر بصفة منتظمة قد يقلل من خطر الإصابة بارتفاع الضغط. ونشرت نتائج الدراسة في مجلة “أوريك آلرت” العلمية الأمريكية وخلال ندوة للجمعية الأمريكية لأمراض القلب».
وقام الباحثون بتحليل بيانات ثلاث دراسات سابقة ركزت في مجملها على نساء تتراوح أعمارهن بين 25 و55 عاما، فيما تراوحت أعمار الرجال بين 40 و75 عاما.
وخلصت الدراسة إلى أن خطر الإصابة بضغط الدم ينخفض بنسبة 20 بالمائة لدى النساء اللاتي يتناولن خمس علب فما أكثر من اللبن الخاثر في الأسبوع. في المقابل، لم يتمكن العلماء من إثبات هذا الأمر لدى الرجال، ويفسر العلماء ذلك بأن الرجال في المجمل لا يقبلون على تناول اللبن الخاثر على غرار النساء.
من جهة أخرى، أشار رئيس فريق البحث جاستن بوانديا إلى أن «المشاركات في الدراسة تقيدن بطرق الحمية الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم. ما يعني أنهن تناولن الخضر، والغلال، والمكسرات، والبقوليات، ومنتجات الحليب الخالي من الدسم، وأيضا منتجات الحنطة الكاملة.
لكن الدراسة أكدت أن اللبن الخاثر هو أكثر منتج من منتجات الحليب الخالي من الدسم له تأثير على ارتفاع ضغط الدم.
وتجدر الإشارة إلى أن ارتفاع ضغط الدم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، والأزمة القلبية.
القبس
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
. أسماء الصالح

الأغذية المدرة للبول تعد من أفضل الحلول للتعامل مع ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل في الجسم, كما أن الأشخاص الذين يرغبون بانقاص وزنهم غالباً ما يستخدمون الأغذية المدرة للبول للتخلص من السوائل غير المرغوب فيها من الجسم مما يساعد في خفض وزن الجسم قد يلجأ بعض الناس إلى تناول الأدوية المدرة بدلاً من الأغذية ولكن يعتبر اللجوء إلى الأدوية غير الضرورية أمر يحمل خطورة نوعاً ما بسبب تأثيرات الأدوية الكثيرة.

لذلك يجب تناول الأغذية واستعمالها كمدرات طبيعية للتخلص من الوزن الزائد ولعلاج ارتفاع ضغط الدم الذي تسببه احتباس السوائل في الجسم, ومن أهم الأغذية التي تستعمل كمدرات للبول هي:

1- الليمون:

لليمون فوائد صحية لا تعد ولا تحصى ويتم استخدامه لعلاج مجموعة كبيرة من الأمراض فعصير الليمون يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع كما أنه يساعد أيضاً في علاج التهاب المسالك البولية

لذلك يجب أن يتم شرب عصير الليمون الممدد بالماء أو محاولة إضافة الليمون إلى الغذاء اليومي.

2- الشوفان:

الشوفان من أفضل الأغذية على الإطلاق الذي يجب أن يتناولها ك من يتبع حمية لانقاص الوزن لأنه غني بالألياف كما أنه مدر طبيعي للبول.كما أن الشوفان يساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

3- الكرفس:

الكرفس هو أحد الأطعمة المغذي التي تحتوي على الكثير من الماء وبالتالي فهي تساعد في ترطيب الجسم بالكامل.

4- الزنجبيل:

للزنجبيل فوائد صحية عديدة ولكن طعمه الحاد يجعل من الصعب أن يتم تناوله بمفرده لذلك من الممكن إضافته إلى الشاي أو الماء أو مزجه مع المأكولات واستعماله مع التوابل للاستفادة من فوائده الصحية فهو يساعد على إزالة السموم من الجسم كما أنه يعمل كمدر للبول لطرد جميع السوائل الزائدة من الجسم وبالتالي فهو مفيد لمرضى الضغط وللحوامل ولمن لديهم سمنة زائدة.

5- الشمندر:

الشمندر من الخضار المغذية التي تعمل كمدر للبول فهو يحوي على مضادات أكسدة نادرة وهي البيتالين.

لذلك من الأفضل تناول الشمندر طازجاً كما يمكن تناوله على شكل مسلوق أو مشوي على البخار.

6- خل التفاح:

يعد خل التفاح من الأغذية الغنية بالمكونات الغذائية الأساسية التي لها العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية الجهاز البولي لأن له خواص مدرة للبول قوية تساعد في تطهير الجهاز البولي, كما أنه يساعد على تحسين عملية الهضم.

7- الملفوف:

الملفوف من الخضار المفيدة للغاية التي تعمل كمدر للبول كما أثبت الباحثون فعاليته في الوقاية من الأورام السرطانية كما أنه يمنع حدوث الأمراض القلبية.

8- عصير التوت البري:

يعد عصير التوت البري من الأغذية المدر للبول ويساعد في علاج التهابات المسالك البولية كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة, كما أنه يساعد في الحفاظ على مستوى البوتاسيوم في الجسم.

9- الباذنجان:

إن الباذنجان مدر للبول ويساعد في الحد من السوائل الزائدة في الجسم.

كما أن بعض الناس تستخدمه لانقاص الوزن وذلك بغلي الباذنجان في الماء ثم شرب الماء الذي يحوي على الفوائد الصحية للباذنجان.

10- البقدونس:

إن للبقدونس فوائد صحية لا تعد ولا تحصى يمكن أن تساعد في تحسين الصحة العامة للجسم فهو مدر للبول ويحتوي على مجموعة واسعة من المواد المضادة للأكسدة.

11- المشروبات الحاوية على الكافيين:

المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة هي مدرة للبول بشكل كبير ولكن المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين ضارة بالجسم لذلك يجب الحد من شربها.

12- الماء:

يساعد الماء في طرد السوائل من الجسم لذلك يجب شرب الماء بكثرة لأن بحالة وجود كمية منخفضة من الماء في الجسم فإن الجسم يحاول الحفاظ على الماء من خلال الاحتفاظ به في خلاياه مما يؤدي إلى احتباس الماء وتورم الجسم ولكن إذا تم شرب الكثير من الماء فإن الجسم سيتخلص من السوائل تلقائياً.

يمكن إضافة الليمون أو الزنجبيل إلى الماء من أجل زيادة التأثير المدر للبول.

13- الطماطم:

إن الطماطم مدرة للبول عندما ها بشكلها الطازج وذلك بتناول سلطة الطماطم أو شرب عصير الطماطم.

كما أن الطماطم غنية بالليكوبين وهو شكل من أشكال مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من السرطان وأمراض القلب.

14- الخيار:

إن الخيار هو من الخضروات التي ترطب الجسم بشكل كبير لأنها تحتوي على الكثير من الماء كما أن الخيار يساعد الخيار على إزالة السموم من الجسم كما أنه يحسن من وظيفة الجهاز البولي ويساعد الجسم في التخلص مع مرض السكري, كما أن له دور في التحكم بالوزن.

كما أن الخيار غني بالمواد المضادة للأكسدة وبالتالي يساعد في الوقاية من السرطان كما أنه يحتوي على الكثير من المعادن التي تجعل الجسم أكثر حيوية ونشاط.

15- البطيخ:

إن البطيخ هو من الفواكه المفيدة للغاية التي تحتوي على الكثير من السوائل كما انه مدر للبول ويساعد الجسم في التخلص من السوائل الزائدة كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة ولكن الإكثار منه يمكن أن يرفع مستويات السكر في الدم.

16- الجزر:

إن فوائد الجزر لا تقتصر فقط على فوائده للعينين بل له العديد من الفوائد الصحية ومنها أنه مدر للبول و يخلص الجسم من احتباس السوائل

17- الثوم:

إن الثوم هو يزيل السموم من الجسم كما أنه مدر فعال للبول ويمكن تناول الثوم على شكل متممات غذائية للتخلص من رائحته المزعجة.

18- الهليون:

إن الهليون يعمل كمدر طبيعي للبول كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تقدم للجسم الكثير من الفوائد الصحية.
http://www.sehaonline.com/articles/...-على-خفض-الوزن/maincontents/rtc/catid/45.html
 

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
دراسة: تناول المرأة الزبادي 5 مرات في الأسبوع يقلل من تعرضها لارتفاع الضغط
محرر القبس الإلكتروني 8 يوليو، 2016 0 تعليقات

AddThis Sharing Buttons
Share to طباعةShare to FacebookShare to TwitterShare to Google+Share to PinterestShare to ارسال ايميلShare to WhatsApp
26669-600x330.jpg


أش أ- كشفت الدراسات الحديثة التي أجريت في المدرسة الطبية التابعة لجامعة بوسطن الأمريكية، أن تناول المرأة خمس مرات للزبادي في الأسبوع يخفض من تعرضها بنسبة 31% لارتفاع ضغط الدم.
وأشارت الدراسة إلى أن «إسهام الزبادي في خفض نسبة السكر في الدم، لاحتوائه على«بيو بيوتيك»، البكتيريا صديقة للإنسان، كالدودة المعوية، مما يساعد على وقف ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم».
كما أوضحت دراستان واحدة إسبانية والثانية بلغارية، أن «الذين يتناولون علبتين في اليوم من الزبادي لديهم قدرة أعلى على درء المشاكل الصحية، مما يجعل القلب في حالة أفضل، فضلا عن دور مادة «البالكتوز» المتواجدة في الزبادي في تسهيل عملية الهضم. ويشترط للاستفادة الكاملة من الزبادي، تناوله بدون إضافة السكر، ولكن يمكن إضافة بعض قطع الفاكهة».
القبس
 
أعلى