ثورة 25 يناير .. يوما بيوم ................._ 4 _

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
07-03-2011, 09:25 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

نماذج من الاعمال الاجراميه التي تفوق كل خيال
التي تمت خلال حكم العسكر الفاشيين الذين استولوا على الحكم في المنطقه
====================


من وثائق أمن الدولة سقوط باستيل مصر يفجِّر موجة من الفضائح السياسية الموثقة
أمن الدولة نسّق مع الإخوان في الانتخابات البرلمانية
النائب العام يأمر بإحضار 130 ضابطاً لاتهامهم بتدمير الوثائق
القاهرة الجريدة
من داخل دهاليز قلاع 'الباستيل' المصرية، أو مقار مباحث أمن دولة، خرج إلى النور المزيد من الفضائح السياسية لرموز النظام السابق، والتي نقلها سقوط مقار أمن الدولة بعدد من المحافظات في أيدي ثوار 25 يناير، من خانة الاتهامات، لتدخل في نطاق الاتهامات الموثقة، بفضل آلاف الوثائق التي نُشِر عدد كبير منها، وتسلم الجيش المصري بقيتها.
وبعض الوثائق يكشف مفاجآت حول إدارة جهاز أمن الدولة لمجريات الأمور في مصر، وتعاون أسماء كبيرة في مجال السياسة والإعلام والصحافة، وحتى داخل قوى المعارضة مع الجهاز، وتنفيذها لتعليماته من أجل تشويه معارضي النظام وتصفية الحسابات معهم.
وقد شهدت مصر طوال اليومين الماضيين موجة جديدة من الثورة ضربت مقار أمن الدولة في عدة محافظات، ونجح المتظاهرون في اقتحام تلك المقار بعد شروع ضباط أمن الدولة في إحراق و'فرم' الوثائق السرية والخطيرة التي يمكن أن تستخدم في إدانتهم، بينما أهاب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالمواطنين تسليم ما لديهم من وثائق تتعلق بجهاز مباحث أمن الدولة إلى القوات المسلحة حتى يتسنى لها اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، كما دعا إلى عدم تداول تلك الوثائق إعلاميا، محذرا من تعرض ناشري تلك الوثائق للمساءلة القانونية.
وكشفت إحدى الوثائق التي تحمل توقيع رئيس الجهاز الأسبق اللواء حسن عبدالرحمن، وتعود ليوم 26 من فبراير الماضي - أي بعد 15 يوما من رحيل الرئيس حسني مبارك - أن التخلص من وثائق أمن الدولة جاء بناء على تعليمات من رئيس الجهاز الذي أمر جميع المقار بضرورة إلغاء جميع أرشيفات المكاتب الفرعية لأمن الدولة في المحافظات المختلفة، وذلك خوفا من مهاجمة المتظاهرين لها والعثور على تلك الوثائق، وحددت الوثيقة طريقة التخلص من مستندات الجهاز والتي تصنف تحت عنوان 'سري للغاية'.
وكشفت وثيقة أمنية مؤرخة بتاريخ حديث أن جهاز أمن الدولة كان في نيته تغيير اسم الجهاز أو إعادة هيكلته مع الإبقاء على وظيفته، وإعلان حل الجهاز 'بشكل صوري وإعلامي'. واقترحت الوثيقة امتصاص الدعاوى المناهضة للجهاز من خلال تغيير مسمى الجهاز إلى جهاز الأمن الداخلي أو جهاز المعلومات الأمنية أو جهاز الأمن الوطني، كما حملت إحدى الوثائق التي تعود إلى فترة الانتخابات البرلمانية عام 2005 مفاجآت عدة تتعلق بالتنسيق بين جماعة 'الإخوان المسلمين' وجهاز أمن الدولة، لتحديد الدوائر التي ستخليها الجماعة لمصلحة مجموعة من المرشحين يحاول الجهاز دعمهم، وذلك بحضور نائب مرشد 'الإخوان' المهندس خيرت الشاطر - المفرج عنه منذ أيام - ومسؤول ملف الانتخابات بالجماعة محمد مرسي. وتضمنت الأسماء القيادية في الحزب 'الوطني' الدكتورة آمال عثمان، لكن اللافت هو وجود اسم زعيم حزب 'الغد' والوصيف الرئاسي المعارض أيمن نور، ضمن الأسماء التي طلب ضباط أمن الدولة إخلاء الدوائر لها، وكذلك طلبوا إخلاء دائرة المحامي طلعت السادات ابن شقيق الرئيس الراحل أنور السادات، كما أكدت الوثيقة أن ضباط الجهاز نبهوا على ضرورة إخلاء دائرة المرشح أمين مبارك ابن عم الرئيس السابق حسني مبارك.

استخدام صحافيين

وفي ما بدا أول تفسير منطقي للإقصاء الذي تعرض له رئيس حزب 'الوفد' السابق والمرشح الرئاسي السابق د. نعمان جمعة، أكدت إحدى الوثائق أن وزير الإعلام الأسبق أنس الفقي - الممنوع من السفر على خلفية تحقيقات في قضايا فساد - قام بالإعداد لحملة صحافية مدروسة ضد رئيس الوفد السابق عبر توجيه عدد من الصحافيين مثل رئيس تحرير مجلة 'أكتوبر' آنذاك إسماعيل منتصر، لشن هجوم على نعمان جمعة، وكذلك أكدت الوثيقة أن الفقي سيواصل الحملة عن طريق رئيس تحرير جريدة 'الفجر' الصحافي عادل حمودة، ورئيس تحرير مجلة 'الإذاعة والتلفزيون' آنذاك، ورئيس تحرير جريدة 'الأخبار' الحالي الصحافي ياسر رزق.
وغير بعيد عن الوسط الصحافي، تناولت وثيقة حديثة تعود لعام 2009، الإعلامي عمرو الليثي، الذي تلقى - بحسب الوثيقة - اتصالا تليفونيا من زعيم حزب 'الغد' أيمن نور، طلب فيه الأخير من الليثي استضافته في برنامجه التلفزيوني، وأكدت الوثيقة أن جهاز أمن الدولة قام بالاتصال بالليثي (الذي وصفته الوثيقة بالمتعاون) والذي أكد لضباط أمن الدولة أنه اعتذر إلى نور بدعوى انشغال أجندة برنامجه.
وزعمت وثيقة تم العثور عليها في مقر أمن الدولة في مدينة نصر أن 'السبب الرئيسي لأحداث ثورة 25 يناير يأتي في إطار مخطط اضطلعت به الولايات المتحدة الأميركية ودول الاتحاد الأوروبي بمشاركة الكيان الصهيوني يستهدف اختراق المنطقة العربية والإسلامية لإنهاء الصراع العربي- الإسرائيلي على نحو يتناسب مع توجهات الكيان الصهيوني'، بحسب نص الوثيقة.

النائب العام

وقرر النائب العام عبدالمجيد محمود وضع مقار جهاز مباحث أمن الدولة بمدينة نصر ومحافظة السادس من أكتوبر تحت حراسة القوات المسلحة، لحين الانتهاء من فحص كل المستندات بهما، بينما كلف فريقين من محققي النيابة بالانتقال إلى المقرين التابعين لمباحث أمن الدولة، لاتخاذ إجراءات الحفاظ على كل المستندات وتسلم ما تمكن بعض المتظاهرين من أخذه من الجهاز.
وأمر النائب العام بضبط وإحضار 130 من ضباط وأفراد الشرطة بجهاز مباحث أمن الدولة في أكتوبر، والتحفظ على المبنى كله ومنع دخول أحد إليه وتشكيل لجنة لحصر المستندات الموجودة فيه وتقديم تقرير مفصل بشأن الوثائق التي تم التحفظ عليها.
وأفادت مصادر سياسية بأن رئيس الوزراء المكلف عصام شرف يدرس حاليا مقترحا بفصل جهاز أمن الدولة عن وزارة الداخلية، وفصل مكتب النائب العام عن وزارة العدل، على أن يكونا تابعين لمجلس الوزراء مباشرة.
في المقابل أصدر اتحاد شباب الثورة بيانا أمس، دعا فيه المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى سرعة حل جهاز أمن الدولة وتجميد نشاطه وتسليم مقراته إلى القوات المسلحة للحفاظ على المستندات الموجودة داخل الجهاز، والتي تدينه وتدين العديد من الشخصيات المتورطة من رموز النظام السابق، قبل حرقها أو التخلص منها.
وفي رد فعل سريع على كشف وثائق أمن الدولة، قرر رئيس حزب 'الوفد' السيد البدوي تجميد عضوية اثنين من أعضاء الحزب في محافظة البحيرة بتهمة التعاون مع جهاز أمن الدولة قبل ثورة 25 يناير. وأكد البدوي عدم التستر على أي تجاوزات، وأنه يتم التعامل مع هذين العضوين وفقا للائحة حزب 'الوفد' وسيتم فصلهما في حالة ثبوت إدانتهما.




جمال مبارك والعادلي أمرا بتفجيرات شرم الشيخ في 2005 انتقاماً من سالم
القاهرة – عماد فواز


%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%AB-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%85-%D9%84%D9%83%D9%8A-%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D9%82%D8%A7%D9%84-%D8%A3%D9%86-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D9%82%D8%AF-%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-_220250.jpg



في وثائق جديدة صادمة وُصفت بـ'سري للغاية'، تكشَّف لدى 'الجريدة' دور خطير لجمال مبارك نجل الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، في تدبير تفجيرات أودت بحياة 88 مصرياً وأجنبياً، للانتقام من رجل أعمال نافسه على عمولة صفقة تصدير الغاز لإسرائيل، التي كانت 'الجريدة' كشفت أسرارها الموثقة أمس. فقد أمر مبارك الابن ووزير الداخلية السابق (المسجون حالياً) اللواء حبيب العادلي التنظيم 'السياسي السري' في الداخلية بتدبير تفجيرات شرم الشيخ في 23 يوليو 2005 (عيد ثورة يوليو)، إذ وجَّه التنظيم مجموعة إسلامية مسلحة إلى تفجير 3 منشآت سياحية عائدة لرجل الأعمال حسين سالم المقرب من حسني مبارك، وذلك انتقاماً منه لمحاصصة جمال الابن في عمولة صفقة تصدير الغاز، ولدوره المخادع في خفضها من 10 إلى 5 في المئة.
وقامت الجماعة المسلحة، بالتنسيق الكامل مع التنظيم السري في الوزارة، بإعداد المتفجرات والعربات المفخخة وتمريرها إلى شرم الشيخ والاتفاق على ساعة الصفر، وهي منتصف ليل 23 يوليو. وكانت المفاجأة الكبرى أن المجموعة المسلحة خدعت التنظيم ونفذت التفجيرات في أماكن أخرى غير المتفق عليها وبأسلوب التفجير عن بُعد، رغم أن الاتفاق كان على تفجيرات انتحارية لطمس معالم الجريمة.
وقد أدت التفجيرات وقتئذ إلى إصابة المئات ومقتل 88 مصرياً وأجنبياً، وجرى اتهام بدو وفلسطينيين بارتكاب الجريمة. كما أدى خداع المجموعة المسلحة للتنظيم السري إلى تغيير ضابط الشرطة المسؤول عنه.
وتنشر 'الجريدة' التفاصيل والوثائق في صفحاتها الداخلية كما تكشف بعض أسرار التنظيم السري الذي نفذ الجريمة.


940512011216955.jpg


المصدر جريدة الجريده
التفاصيل في الوصله

http://www.aljarida.com/aljarida/pdf...rida&number=27
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
07-03-2011, 08:08 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

العثور على 14 فتاة و25 شاباً في زنازين سرية بـ"عاصمة جهنم"


وفي المقر الرئيسي لأمن الدولة والذي يقع في مدينة نصر بالقاهرة، حاول عشرات المقتحمين استراق السمع لعلهم يسمعون أصوات استغاثات من الزنازين السرية التي سمعوا عنها، والتي وصفها الناشط محمد الدريني في كتاب سماه "عاصمة جهنم" دون أن ينجح في تحديد مكانها بالضبط، لأنه كان يؤخذ إلى زنزانته معصوب العينين، حسب قوله.


amn2_10158_2825.jpg


اثناء محاولة اقتحام احد الابواب بمقر مدينة نصر

وفي هذا المقر أيضاً قال المقتحمون إنهم سمعوا الاستغاثات، لكن هذه المرة وجدوا 14 فتاة و25 شاباً في زنازين سرية، كما أكد المستشار زكريا عبدالعزيز رئيس نادي القضاة السابق في حديث لبرنامج 90 دقيقة بقناة "المحور" المصرية ليلة الأحد 6 مارس/ آذار.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
07-03-2011, 09:22 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

الثوره الشعبيه المصريه تقود نفسها بنفسها

اصدار اعلان و اضح لحقوق الانسان المصري


حتى هذه اللحظه لم نرى من تلمس الهدف الاساسي من هذه الثوره العظيمه و لا من تلمس الاسلوب و النهج الذي تتبعه في الاعلان عن نفسها و اثبات و جودها و تصميمها على تحقيق اهدافها ..و لا من يعتقد بإيمان راسخ بأنها حركه جماعيه تقود نفسها بنفسها و ليس لها قياده و لن تكون لها قياده ....و الشعب المصري يتصف بالتحركات الجماعيه في كافة المجالات و يحقق كثيرا من اهدافه من بهذا الاسلوب .....

و الى الآن لم يدرك احدا انها وقود الثورات و التظاهرات التي تتم في المنطقه.....

(((........و انها قد فاجئت و اخضعت و اربكت اجهزة و حكومات الدول الكبرى و انهم في حيره من امرهم ينتظرون ما هو قرار الجماهير القادم و لا يملكون من الامر شيئا................و هذا الامر بحد ذاته اهم نتائج الثوره و سوف يعود لمصر بفوائد عظيمه لو احسن استثماره ......)))

و عليه يجب ان نتذكر و في كل وقت ان الثوره المصريه تعيد تشكيل المنطقه بأكملها و بسرعه متناهيه و ان حكومات دول المنطقه مصدومه و مشلوله و لا تملك من امرها شيئا ...فالحدث كبير ...كبير....كبير

و اذا كانت التغيرات التي طالت الدول الشيوعيه قد تمت في ظل عالم نمطي متعارف عليه ....فإن التغييرات الجاريه في دول المنطقه تتم في اوضاع و زمن تديره و تتحكم فيه تقنيات فائقة التطور و سريعة التقدم و التحديث و الابتكار ....و هذه التقنيات لا يدرك حتى مصنعوها المدى الذي يمكن ان تذهب اليه العقول البشريه في التعامل معها .

انه عصر العقول البشريه للجماهير و الشعوب التي تدير شؤونها و تسعى لتحقيق اهدافها من خلال تجيير تلك التقنيات لتخدم افكارها ....

و عليه فنحن امام حركة افكار و ابتكار و عقول لن تتمكن الحكومات من ادراكها و استيعابها..... و حتى لو ادركتها فليس امامها الا مجاراتها و التخفيف من جذوتها ما اكن ذلك .

و عوده الى الثوره المصريه ...أقول ان هناك ايمان راسخ لدي الجماهير المصريه بأن الشعب قد رفع رأسه و لن يخدع بعد الآن و ان سلاح التجمع و التظاهر في يده يشهره حين يرى اية تقاعس او تخاذل من اي كان .....و هذ وضع يجب ادراكه جيدا و التفكير و التفكر فيه و الا لن تستقيم الامور ....انها شريعة الثوره .....شريعة الثوره

و شريعة الثوره تصيغ و تصدر قراراتها بنفسها و لا تتلقى قرارات من احد

الهدف الملح و الاسمى حاليا هو اصدار اعلان و اضح لحقوق الانسان المصري يكون رقيبا على الجميع ....و كل الاعمال و القرارات و الاحداث و التحركات و التطورات يجب ان تنطلق منه و اليه






اعيد نشر ما كتبته قبل ايام حول هذا الموضوع

(( من تابع مسار ثورة الشعب المصري بالتفصيل سوف يخرج بقناعه مؤكده انها كانت ثوره من اجل كرامة الانسان المصري

و كان هذا هو ما وفر لها القوه الجامحه التي شكلت طوفانا انهارت امامه المؤسسات الامنيه كالورق

و بالتالي كان من المتوقع ان تكون اول القرارات المتخذه هي : -


- تشكيل لجنة تتبع رئيس الوزراء تتولى متابعة شؤون الشهداء و الجرحى و المفقودين و المعتقلين
- اطلاق فوري لكل المعتقلين من المتظاهرين
- تشكيل لجنه تتولى شؤون كافة ضحايا الاجهزه الامنيه في الماضي


و لكن مع الاسف فإن الاولويه و القرارات التي صدرت و الاهتمام كان منصبا على الشؤون السياسيه..



و هذا امر محزن و مؤسف و محبط



و جائت مأساة المصريين العالقين على الحدود التونسيه الليبيه لتعمق ذلك...ففيما تهب الدول لتنقل رعاياها نجد ان مصر غائبه رغم توفر الامكانيات من سفن عسكريه و مدنيه و طيران و قرب المسافه

نأمل ان تكون هذه المأساة ملهمه لنشطاء ثورة الشعب بأن مبادىء الثوره لن تغير من طبيعة و مسار اجهزة الدوله ....مالم يقودون التغيير بأنفسهم و ان تكون حقوق الانسان المصري هي المقصد الاول و الاخير لهم ))

progress.gif








===================================
سوف اكتب في المستقبل عن موضوع "" التحركات الجماعيه التي يتصف بها الشعب المصري ""
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
08-03-2011, 08:37 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

لا املك القدره على الكتابه و التعبير و ربما يؤدي ذلك الى عدم تمكني من عرض بعض الافكار بالصوره المناسبه و على وجه الخصوص ما جاء في الفقره الوارده في مشاركتي السابقه اعلاه نظرا لاهميتها ....

لذا اعيد نشر الفقره المعنيه بصوره مستقله خارج سياق الموضوع :ـــ

(((........انه عصر العقول البشريه للجماهير و الشعوب التي تدير شؤونها و تسعى لتحقيق اهدافها من خلال تجيير تلك التقنيات لتخدم افكارها ....

و عليه فنحن امام حركة افكار و ابتكار و عقول لن تتمكن الحكومات من ادراكها و استيعابها..... و حتى لو ادركتها فليس امامها الا مجاراتها و التخفيف من جذوتها ما اكن ذلك ........)))


..........كل ما اتمناه ان اكون قد تمكنت بذلك من ايصال الفكره و القصد بوضوح.......


الموضوع كبير جدا و لايمكن ادراك ابعاده ...كما ان الحديث عن هذا الموضوع في ظل الاحداث الجلل الجاريه حاليا و تفاصيلها المدويه و على وجه الخصوص المعلومات المتعلقه بجهاز مباحث امن الدوله المصري... لن يجد له محل من الاهتمام
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
08-03-2011, 08:37 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

لا املك القدره على الكتابه و التعبير و ربما يؤدي ذلك الى عدم تمكني من عرض بعض الافكار بالصوره المناسبه و على وجه الخصوص ما جاء في الفقره الوارده في مشاركتي السابقه اعلاه نظرا لاهميتها ....

لذا اعيد نشر الفقره المعنيه بصوره مستقله خارج سياق الموضوع :ـــ

(((........انه عصر العقول البشريه للجماهير و الشعوب التي تدير شؤونها و تسعى لتحقيق اهدافها من خلال تجيير تلك التقنيات لتخدم افكارها ....

و عليه فنحن امام حركة افكار و ابتكار و عقول لن تتمكن الحكومات من ادراكها و استيعابها..... و حتى لو ادركتها فليس امامها الا مجاراتها و التخفيف من جذوتها ما اكن ذلك ........)))


..........كل ما اتمناه ان اكون قد تمكنت بذلك من ايصال الفكره و القصد بوضوح.......


الموضوع كبير جدا و لايمكن ادراك ابعاده ...كما ان الحديث عن هذا الموضوع في ظل الاحداث الجلل الجاريه حاليا و تفاصيلها المدويه و على وجه الخصوص المعلومات المتعلقه بجهاز مباحث امن الدوله المصري... لن يجد له محل من الاهتمام
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
09-03-2011, 12:43 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

وَلي بَينَ الضُلوعِ دَمٌ وَلَحمٌ *** هُما الواهي الَّذي ثَكِلَ الشَبابا
تَسَرَّبَ في الدُموعِ فَقُلتُ:وَلّى *** وَصَفَّقَ في الضُلوعِ فَقُلتُ: ثابا وَلَو خُلِقَتْ قُلوبٌ مِن حَديدٍ *** لَما حَمَلَتْ كَما حَمَلَ العَذابا





متشددون سعوديون يقتحمون المعرض الدولي للكتاب في الرياض



اقتحم عشرات من المتشددين السعوديين المعرض الدولي للكتاب بالرياض اعتراضا على بيع كتب يقولون إنها تتعارض مع تعاليم الاسلام.
ونقلت وكالة فرانس برس عن تركي الشليل المتحدث باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهي الشرطة السعودية المنوطة بمراعاة الالتزام بتعاليم الاسلام في المجتمع، أن يكون لرجال الهيئة المعروفين باسم "المطوعين" صلة بهذا الحادث .




وذكر شاهد عيان للوكالة أن عشرات الملتحين دخلوا المعرض عندما كان وزير الاعلام السعودي عبد العزيز خوجة يتجول داخله في اليوم الاول من افتتاح المعرض للجمهور .
وأضاف الشاهد أن المقتحمين سألوا الوزير "كيف سمحت بإقامة معرض كهذا؟"، وقالوا إن بعض الكتب المعروضة هي من أعمال " كفرة مصيرهم جهنم".
وقال شاهد آخر إنهم شرعوا في مضايقة النساء الموجودات وهو ما دفع بعضهن لمغادرة المعرض، كما منعوا مذيعات التلفزيون من أداء عملهن.
والمعروف أن معرض الكتاب الدولي بالرياض حدث سنوي يحظى باهتمام كبير في المملكة، حيث تكون القيود الرقابية المفروضة على الكتب فيه أقل مما هي على النسخ المعروضة في المكتبات.
وذكر موقع "السبق" للأنباء أن ثلاثة من المتشددين الذين اقتحموا معرض الكتاب قد ألقى القبض عليهم.
وانتقد عبد العزيز الخوجة على صفحته على موقع فيسبوك ما قال إنه "التحرش بالزوار والناشرين" في معرض الكتاب الذي وصفه بأنه "واجهة حضارية للمملكة".




المصدر بي بي سي




الفجر الجديد
******************



من أطلعَ الفجر الجديد
على رُبَى تلك الربوع الناضرهْ ؟
في القاهرة

هو صانعُ التاريخ في أيامنا
هو مَشرقُ الآمال في أحلامنا
هذي خطاه على الطريق تقودنا، هذي خطاهْ


يا مصرُ، يا وطنَ العروبة، يا منارَ السائرينْ
يا مهدَ كل حضارة، يا دارَ كل الصادقين
فجرُ الحقيقة أطلقيهِ وقبّليهِ وعانقيهْ
يا سماء الشرق طوفي بالضياء
وانشري شمسك في كل سماء
اذكريه واذكري أيامه بهدى الحق ونور الانبياء

=============ابيات من قصيدة :
سلو قلبي لاحمد شوقي
الفجر الجديد لمحمود الماحي
دعاء الشرق لمحمود حسن اسماعيل
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
13-03-2011, 01:07 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

دموع ارواح حائره
===========

عندما تتدفق و تتدافع المشاعر و الاحاسيس للتعبير عن نفسها يجد المرء نفسه عاجزا عن التعبير

اكتفي حاليا بنشر المعلومات التاليه ...و هي كافيه بحد ذاتها للتعبير لمن لديه احاسيس انسانيه

بناء على قرار من شفيق رئيس الوزراء المصري السابق ...اكرر شفيق ...منح فيه كل شهيد مايلي : -

_ معاش استثنائي شهري قدره

1500 جنيه = 75 دينار
اكرر ....1500 جنيه = 75 دينار
اكرر.....1500 جنيه = 75 دينار

_ مبلغ 50،000 جنيه = 2500 دينار

علما بأنهم كانوا المعيلين الوحيدين لاسرهم .....و بعض هذه الاسر فقدت ابنائها منذ شهر و نصف
و اكتفي بذلك

و يزداد الامر ايلاما ان النقاش يدور حول ان الشهيد هو من قتل في ميدان التحرير و ليس خارجه ...و عدم وضوح الموقف من شهداء المدن الاخرى ...

و تمضي القسوه فيتم استبعاد القتلى الذين لم يشاركون في التظاهر

(المصدر: رئيس اتحاد اهلي تبرع بمتابعة شؤون اسر الشهداء)


و تتجسد رسميا حين يلتفت من حصل على تأييد جارف _ عاطفي و ليس مدروس _ لكي يتولى منصب رئيس مجاس الوزراء تأسيسا على انه قد شارك في التظاهر ...اقول حين يلتفت عن الاهتمام بأوضاع الشهداء ...روح الثوره و مفجريها ووقودها ...و الجسر الذي عبرت عليه الثوره الي طريق النصر

فما فائدة المشاركة بالتظاهر اذا...................



شهداء الثوره هم انبل الظواهر الانسانيه ....

ان افضالهم تفيء على شعوب المنطقه كلها ....اتاحت لها ان تتنسم رياح الحريه

................ضحوا بأنفسهم لكي ينعم الآخرون بالحياة ...



=========================

اعيد نشر مقالين سابقين حول الهف الانساني للثوره و حول مشاعر والد احد الشهداء


من تابع مسار ثورة الشعب المصري بالتفصيل سوف يخرج بقناعه مؤكده انها كانت ثوره من اجل كرامة الانسان المصري

و كان هذا هو ما وفر لها القوه الجامحه التي شكلت طوفانا انهارت امامه المؤسسات الامنيه كالورق

و بالتالي كان من المتوقع ان تكون اول القرارات المتخذه هي : -


- تشكيل لجنة تتبع رئيس الوزراء تتولى متابعة شؤون الشهداء و الجرحى و المفقودين و المعتقلين
- اطلاق فوري لكل المعتقلين من المتظاهرين
- تشكيل لجنه تتولى شؤون كافة ضحايا الاجهزه الامنيه في الماضي


و لكن مع الاسف فإن الاولويه و القرارات التي صدرت و الاهتمام كان منصبا على الشؤون السياسيه..

و هذا امر محزن و مؤسف و محبط

و جائت مأساة المصريين العالقين على الحدود التونسيه الليبيه لتعمق ذلك...ففيما تهب الدول لتنقل رعاياها نجد ان مصر غائبه رغم توفر الامكانيات من سفن عسكريه و مدنيه و طيران و قرب المسافه

نأمل ان تكون هذه المأساة ملهمه لنشطاء ثورة الشعب بأن مبادىء الثوره لن تغير من طبيعة و مسار اجهزة الدوله ....مالم يقودون التغيير بأنفسهم و ان تكون حقوق الانسان المصري هي المقصد الاول و الاخير لهم


progress.gif




========


يا ترى هل سمع الفجر بكاءه ؟

********************************
قبل ايام قليله ظهر على قناة الجزيره مجموعه من المواطنين المصريين في مدينة الاسكندريه يتحدثون حول الثوره الشعبيه و مدى تأييدهم لها..............

و في هذا الاثناء اقترب من مذيع القناة رجل يحمل معه ما لا يحتمل
عيون غائره يكتسيها الحزن العميق و قد جفت و احمرت منابع دموعها ....
و خطوط من التجاعيد شقت طريقها قبل أوانها تتقاطع و كأنها تعكس حجم المعاناة و الصدمات و الضياع و الاحباط و التشتت الذي ساد مصر طيلة الخمسين عاما الماضيه
.......و شعر شاب من قسوة بني وطنه عليه ...
كل شعره تنطق عن معاناة هنا و خذلان هناك ....
و سنين و ليال تطوي و عمر يمضي و امال تحترق و اكاذيب تروى ووعود غارقه بالزيف ........
اطل بوجهه ليلقي بوقاره السكينه على الجميع ...
فصمتوا و أنصتوا لكلمات تكاد تنوء بها شفاه متعبه ابت الا ان تنطق بما بين قلبه و ضلوعه ....

قال هذا الرجل الشامخ

ان
ابني قد ناضل و شارك في الثوره الشعبيه و هو حيا
..........و الآن يشارك من قبره ....

انا
لدي ثلاثة اولاد ذهب احدهم فداء
و
على استعداد للتضحيه بالاثنين الباقين من اجل الثوره

قالها فألهب مشاعر من معه ....
و اضاء نورا ساطعا سعيدا و حزينا و شامخا و ابيا في وقت واحد على كل من حضرهذا المشهد المهيب







انه موقف لا ينسى ...يحمل من القيم الانسانيه مالا يمكن وصفه
....فالمشاعر الانسانيه في مثل هذا الموقف تخرج عن المألوف...و تتأجج و تشكل مزيجا يجمع كل مامر على الانسان من مواقف عاطفيه و يتحول بعد ذلك الى احاسيس تأخذ الانسان الى نسق روحاني تسمو فيه الروح ، .......................................
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
1, 04:59 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

كنت قد كتبت في 25 / 2 / 2011

ان
الثوره المصريه تختطف رويدا رويدا بشكل مستتر ظاهره الوضع الجديد و باطنه رهان على الزمن الكفيل بإخماد كل شيء

و هاهي التطورات تثبت ذلك فقد أعلن الحزب الوطني الذي تمرس على العمل في الانتخابات وفق الدستور الحالي و الذي كان الرئيس مبارك يغير في نصوصه لتعزيز مركزه و مركز حلفاءه كلما احتاج الى ذلك

أقول أعلن الحزب الوطني تأييده للتعديلات الدستوريه

و كذلك اعلن حزب الاخوان المسلمين (( حصان طرواده الثوره المصريه )) الذي تمرس على العمل في الانتخابات وفق الدستور الحالي

تأييده للتعديلات الدستوريه

و حزب الاخوان الذي اسس لنهج استخدام الدين في ممارسة الانشطه السياسه هو الذي تسبب بفعله هذا بإشعال الفتنه في هذه المنطقه و نشأة و بروز الحركات الدينيه المتطرفه و الجماعات الارهابية التي روعت المنطقه و العالم بأعمال التفجير في المدنيين و الاعمال الانتحاريه و القتل الجماعي .

و هو الآن يتدثر بالرداء الديموقراطي لتحقيق أهدافه

و يذكرنا بقصيدة احمد شوقي "" برز الثــــعلب يوما في ثياب الواعظــــين ""



و من المعروف ان التعديلات على الدستور التي أقرتها لجنه شكلها المجلس العسكري الحاكم الآن في مصر و المقترح اجراء استفتاء عليها في 19/ 3 هي تعديلات على الدستور الحالي الذي كان يحكم استنادا اليه الرئيس المتنحي مبارك.....و ان الموافقه عليها و من ثم اجراء الانتخابات التشريعيه و الرئاسيه يعني اعادة العمل بالدستور الذي كان يحكم بموجبه الرئيس مبارك

و يعني ايضا من ناحيه أخرى تفويض اعضاء مجلس شعب يدينون بالفضل و الولاء للدستور الحالي الذي اوصلهم الى مناصبهم ...اقول تفويضهم بإعداد دستور جديد

هذا امر لا يستقيم مع المنطق و العدل و التجارب العمليه المشابهه ....و قبل هذا و ذاك مع نهج ثورة 25 / 1


=========================

فيما يلي اعيد نشر رأيي الذي كتبته في 25 / 2


ثوره الشعب المصري النقيه الراقيه

تختطف من قبل النظام الذي لم يخسر من قوته الا القليل لاعادة الاوضاع الى ما كانت عليه و لكن بشكل آخر ظاهره الوضع الجديد و باطنه رهان على الزمن الكفيل بإمتصاص و إخماد كل شيء.........

و

يسطو عليها و يجيرونها الاخوان المسلمين ( حصان طرواده في كل وقت و حدث ) لتحقيق اهدافهم




و نستذكر هنا قول امير الشعراء

attachment.php



برز الثــــعلب يوما في ثياب الواعظــــين
---------------------------------------------


برز الثــــعلب يوما في ثياب الواعظــــين

يمشى في الأرض يهدى ويسب الماكرين

و يــــــقول الحمـــــد لله إلــــه العالمــــين

يا عبـــــاد الله توبوا فـهو كهف التـــائبين

وازهـــــدوا فإن العيش عيش الزاهـــدين

و اطلبوا الديك يؤذن لصلاة الصـــبح فينا

فأتى الديك رسولا من إمـــــــام الناسكين

عرض الأمر عليه و هو يرجــوا أن يلينا

فأجاب الديك عذرا يا أضـــل المــــــهتدين

بلغ الثعلب عني عن جدودي الصــــالحين

عن ذوى التيجان ممن دخلوا البطن اللعين

أنهم قالوا و خير القـــول قول العارفيــــن

مخطئ من ظـــن يومـــا أن للثــــعلب دينا



========================================
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
18-03-2011, 02:46 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

لا استطيع ان افهم هذا الخبر الصدمه
و لا استطيع ان استوعبه

ليس في مصر

نعم ...في الدول النفطيه ....في الانظمه الدكتاتوريه...في اي مكان آخر

...الا مصر

رأينا الدكتاتوريه و التعذيب في عهد عبد الناصر
و لكن الرجل كان نظيف اليد ...بل مات دون ان يملك منزلا

و رأينا السادات و لم نسمع عنه شيئا سوى امور بسيطه لا يتوقف عندها المرء كثيرا

كنا نقرأ عن الفساد و النفوذ في عهد مبارك و لكن لا يمكن ان يمضي الخيال بعيدا
و حتى الاخبار التي كانت تتداول خلال الثوره الشعبيه حول املاكه ...كنا نظن انها من باب المبالغات

بل و حتى عندما سمعت الخبر يوم امس في نشرات الاخبار لم اتوقف عنده كثيرا

و لكن الآن تحول الامر الى معلومات موثقه و صادره من مسؤولين رسميين

و الغريب في الامر ان مبارك كان ملازما مصر و لا يقضي اجازاته في الخارج و لم تبدر منه او من اسرته مظاهر بذخ غير عاديه


30 مليار في امريكا وحدها ........!!!!!!!!!

================================


أميركا تجمد
31.5 مليار دولار لمبارك



واشنطن ــ الوكالات ــ قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي جون كيري ان ثروة الرئيس المصري السابق حسني مبارك التي جرى تجميدها في الولايات المتحدة تبلغ 31.5 مليار دولار.
وأضاف كيري الذي سيبدأ زيارة لمصر في نهاية الأسبوع الحالي، أن هذه الثروة موزعة في عدد من المدن الأميركية، وتشمل عقارات في نيويورك وكاليفورنيا وأرصدة في عدة بنوك. وقال كيري «لقد جمدنا أصول الرئيس مبارك التي تقدر بنحو 31.5 مليار دولار.. أسوة بما جرى في أماكن أخرى من العالم. ولكن قيمة ما قمنا نحن بتجميده هو 31.5 مليار دولار». وهذا أول اعتراف أميركي بحجم ثروة مبارك، بعد أن كانت تقارير اعلامية أشارت عقب تنحي الرئيس المصري الى أن ثروة العائلة كلها تصل الى 70 مليار دولار.


القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
19-03-2011, 12:38 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

لا.....
............لا
.......................لا



لا ..

لحصان طروادهللنظام السابق بوجه جديد...ارفع رأسك يا اخي فقد مضى عهد العسكر

و عهد نظرائهم الذين يعتقدون انهم يملكون الارض و ما عليها



انه

عهد الشعب المصري

الذي لن نرى الشرق يرفع رأسه الا في عهده
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
19-03-2011, 06:03 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

خبر حزين ان تجتمع مصر الجماهير الثائره التي لتوها خرجت من نظام دكتاتوري

مع حكام انظمه قمعيه وحشيه يعذبون و يفتكون بشعوبهم منذ عشرات السنين

ان
مبارك قد رحل و لكن نظامه باقي يعمل

و لكن ثقتنا لا حدود لها في ان الثوره سوف تحقق اهدافها

و تبرز وجه مصر الحضاري

مصر حقوق الانسان

========================



البشير يجري محادثات في القاهرة مع المشير طنطاوي


آخر تحديث: الثلاثاء، 8 مارس/ آذار، 2011، 13:11 GMT
art.sudan_.bashir.afp_.gi_1.jpg


مطلوب للمحكمه الجنائيه الدوليه بتهم ارتكاب جرائم حرب ضد شعيه




التقى المشير حسين طنطاوي القائد الأعلى للقوات المسلحة في القاهرة يوم الثلاثاء بالرئيس السوداني عمر البشير الذي يعد أول رئيس عربي يزور مصر منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك.
وقالت المصادر المصرية والسودانية إن المحادثات تناولت العلاقات بين البلدين والأوضاع علي الساحة العربية.


يشار إلى أن الرئيس البشير ما زال مطلوبا أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور، ولم توقع مصر على ميثاق المحكمة وقد زارها البشير عدة مرات منذ إصدار قرار الاتهام في عام 2009.
وكان البشير قد سارع إلى تهنئة المصريين بنجاح انتفاضتهم.
ويرى محللون أن ملف مياه النيل يتصدر حاليا اهتمامات المجلس العسكري الحاكم في مصر وحكومة عصام شرف ، بعد انضمام بوروندي الاسبوع الماضي لاتفاقية جديدة لتقاسم مياه النهر.
ويعتقد أن من شأن ذلك تجريد مصر من العديد من امتيازاتها في مياه النيل وابرزها حق الاعتراض على اقامة اي مشروع على النهر خارج اراضيها.
كما يفرض إقرار انفصال جنوب السودان نفسه على طبيعة العلاقات المصرية مع الجيران في الجنوب.





============================


president2.jpg



استقبل الرئيس السوري بشار الأسد أمس الخميس رئيس المخابرات العامة المصرية مبعوث المجلس العسكري الأعلى في مصر اللواء مراد محمد موافي، وبحث معه إعادة تفعيل التعاون والتنسيق بين البلدين.
ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن اللقاء تناول العلاقات الأخوية بين سوريا ومصر والرغبة المشتركة بإعادة تفعيل التعاون والتنسيق بين البلدين على أعلى المستويات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين والعرب جميعاً.
وكان الأسد بعث رسالة جوابية الأسبوع الماضي إلى رئيس المجلس العسكري الأعلى في مصر المشير محمد حسين طنطاوي أكد فيها استعداد سوريا للتشاور والتعاون الوثيق مع مصر في مختلف المجالات.
من جانبه أكد طنطاوي على متانة علاقات البلدين وحتمية فتح صفحة جديدة تقوم على ثوابت العلاقات السورية المصرية. وتحدث عن لقاء مع الأسد في أقرب وقت ممكن.




المصدر: يو بي آي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
21-03-2011, 03:07 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

قال موسى امين الجامعه العربيه ان مايتم حاليا في ليبيا خارج نطاق ما تم الاتفاق عليه

و اننا وافقنا على حماية المدنيين و ليس قتلهم

و يلاحظ انه يصرح دون الرجوع لمجلس الجامعه....و هذه اشاره واضحه على اسلوبه في التفرد بإتخاذ القرار

و يلاحظ كيف انه يتجاهل خديعة القذافي المتمثله باعلانه وقف اطلاق النار و بينما هو يهاجم بنغازي و يقصف المدنيين و يفتك بهم
فهل المطلوب وفق رأيه وقف الاعمال العسكريه و السماح للقذافي بالفتك بالنساء و العجائز و الاطفال من اجل مراجعة بنود قرار مجلس الامن و الاجتماع معه للحصول على موافقته

..............و يجب ان لا ننسى علاقته القويه بالقذافي كما تبين حين وضع نفسه رهن امر القذافي اثناء انعقاد اجتماع القمه العربيه التي عقدت قبل شهور في ليبيا !!...اكرر رهن القذافي !!... لترتيب اجراء تعديلات مرفوضه من الدول العربيه على ميثاق الجامعه العربيه امما اثار غضب الرؤساء و الحكام

و ان لا ننسى ان موقفه كان متخاذلا اثناء الثوره المصريه و قدم اقتراحا بترتيب حلا وسطا مع مبارك و ظل يراوح الى ان تأكد من انتصارها ...و بعدها بدأ يعلن تأييده لها

و ان لا ننسى انه كان وزيرا للخارجيه في نظام مبارك و بعد ذلك عينه مبارك في الجامعه لكي يتولى ادارتها من خلاله و ينفذ اوامره فيها ....و مرت الجامعه في عهده بأسوأ فتراتها

ان تصريحه حول ليبيا معاكس تماما لنهج ثورة الشعب المصري في النضال من اجل الحريه و التعاضد مع الشعوب التي تناضل لنيل الحريه و خلع الحكلم الطغاة...........


ان مبارك قد ذهب و لكن نظامه باقي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
22-03-2011, 01:22 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

من اجل هؤلاء


Torture8.jpg

%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9%2025%20%D9%8A%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%B1.jpg





ضحى هؤلاء

shohada.jpg




و جرح هؤلاء


1.jpg




و انتفض هؤلاء



mprok.comce266dfea2.jpg




لينعم هؤلاء بمستقبل مشرق



gallery_35_117_27850.jpg





مصر

الفجر الجديد تلبي دعاء الشرق و تعيد تشكيله و تقول للعالم

انتظر ـ راقب ـ تعلم
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
23-03-2011, 10:53 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

بعد 40 يوما من الانتصار ......نبين لكم ميزان عدالة حكام عهد الثوره

و الذي
تجسد في المساواة بين :

المسؤولين عن تبديد ثروة مصر == المسؤولين عن اعالة اسر شهداء

من حيث الامتناع عن اتخاذ أية اجرءات
بشأن كلا الموضوعين

مشهد يختزل قصه الثوره كلها

إن ذلك بداية الامر و منتهاه



كفة الميزان الاولى
===============
=======================

الغاز الذي عاد للتدفق الى اسرائيل
بناء على
عقد تصدير الغاز المجحفو
اللغط الذي يدور حول التطاحن على العمولات



مسؤول اسرائيلي : اسرائيل تحقق ايرادا سنويا قدره 3000 مليون دولارمن وراء شراء الغاز المصري


gamal_mubarak03.jpg



وَأَنَّ الشرَّ يصدَعُ فاعليهِ *** وَلم أَرَ خيرًا بِالشرِّ آبا
فرِفقا بالبنينَ إِذا الليالي *** على الأَعقابِ أَوقعتِ العقابا
وَلم يتقلدوا شكرَ اليتامى *** وَلا ادرعوا الدعاءَ المستجابا

==============================كفة الميزان الثانيه
===============
=======================



........ قالت والدة احد شهداء ثورة 25 / 1 ان الشهيد كان المعيل الوحيد لاسرته....
و عندما سألها المذيع عن مقدار المعاش قالت بناء على قرار من شفيق رئيس الوزراء المصري السابق ... ...منح فيه كل شهيد مايلي : -

_ معاش استثنائي شهري قدره

1500 جنيه = 75 دينار
إعاده ....1500 جنيه = 75 دينار إعاده .....1500 جنيه = 75 دينار !!!!!!!!

مبلغ 50،000 جنيه تعويض = 2500 دينار!!!!!!!!!!!!

((......و استطردت..... انه لم يصرف لهم المعاش حتى تاريخه.........))
.................................................. ...............................
.................................................. ...............................

يحدث هذا لاسرة أحد صناع هذه الثوره و التي استودعها امانه عند من ضحى بحياته من اجل ان يعيشوا بحريه و كرامه

فأذا بهم يتسابقون على تجيير البطولات و جني الثمار

old_woman_by_dutchartist.jpg

وَكنتُ إِذا سأَلتُ القلبَ يَوما *** توَلى الدَمعُ عن قلبي الجوابا












=================
d985d98ad8b2d8a7d986.jpg



وَلو خلقتْ قلوبٌ من حديدٍ *** لما حملتْ كما حملَ العذابا

===
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
25-03-2011, 02:52 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

رأي كتبته في 10 / 2 / 2011

قبل يوم واحد من موعد انتصار الشعب المصري في ثورته المجيده


((.........ادعو الله ان لا يعود حكم العسكر

و ان يحمي الله مصر و شعبها من شر الانقلابيين

و ان تطوى صفحة حكم التعذيب و الفاشيه و الدكتاتوريه الوحشيه التي سادت المنطقه بأسرها نتيجة الانقلابات العسكريه
تحت مسمى الثورات و التي اهلكت المنطقه و دمرت امكانياتها و بددت اموالها

و ان يبزغ الفجر على مصر

و ترفع مصر رأسها

و فجرها سوف سوف يفيء علينا بالخير

على جميع شعوب المنطقه

و هذا ما سوف نلمسه يقينا....))




"" أنا إن قدر الإله مماتي


لا ترى الشرق يرفع الرأس بعدي ""


مصـــر

*******************


=================


مصر: العفو الدولية تطالب بتحقيق والجيش ينفي تعذيب فتيات


آخر تحديث: الخميس، 24 مارس/ آذار، 2011، 19:36 GMT



110324193020_soldiers_clear_tahrir_square_after_clashes_in_cairo__304x171_reuters.jpg



منظمات حقوقية انتقدت بشدة تعامل الجيش مع المتظاهرين بعد تنحي مبارك




دعت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية للتحقيق في مزاعم قيام الجيش باعتقال وتعذيب فتيات بعد فض تظاهرات بميدان التحرير في 9 مارس/ آذار الجاري.
وقد نفى الجيش المصري الأنباء التي ترددت عن اعتقال 18 فتاة، وتعرضهن أثناء الاحتجاز للضرب والتعذيب بشحنات كهربائية والتجريد من الملابس.


وقالت سلوى حسيني ( 20 عاما) للمنظمة إن حارسة في السجن أجبرتها على خلع ملابسها في غرفة مفتوحة.
وأضافت أن جنودا التقطوا لها صورا وهي عارية ثم جاء شخص يرتدي معطفا أبيضا وأجرى لها اختبارا للعذرية.
وأوضحت أنه تلقت تهديدا بتوجيه اتهامات رسمية لها بممارسة الدعارة.
وانتقدت منظمة العفو بشدة هذا الإجراء وقالت إن اجبار فتيات على إجراء اختبار لعذرية غير مقبول بالمرة وإنه يحط من قدر المرأة.
ودعا بيان المنظمة إلى ضمان حق المرأة المصرية في حرية التعبير.
وكان الجيش المصري قد تعرض مؤخرا لانتقادات من نشطاء اتهموه باعتقال متظاهرين وإساءة معاملتهم بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك.
لكن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد نفى مرارا هذه الاتهامات.
وقال قائد الشرطة العسكرية الأسبوع الماضي في تصريحات لصحيفة مصرية إنه تم تزييف مشاهد فيديو لاعتداءات جنود على متظاهرين بهدف خلق ما وصفه بانقسامات بين الجيش والشعب.
كما انتقدت المنظمات الحقوقية استمرار إحالة المدنيين في مصر إلى محاكمات عسكرية. وقالت إن لديها سجلات لأشخاص صدرت بحكهم أحكام بعد محاكمات غير عادلة.





*** اللهم احمي الشعب المصري و ثورته ***
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
29-03-2011, 05:43 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

ما هو حصاد ثورات الشعوب العربيه

في تونس : سياسيين عملوا مع الرئيس المعزول يتولون ادارة النظام السابق
في مصر : مجلس عسكري معين من قبل الرئيس المعزول يتولى ادارة النظام السابق


**************************فاين تحقق مـــا كان وهمًا

ومن ذا الذى ياترى حققه ؟ !

وكيف تحــرر من أسره

سجين الزمان ؟! ومن أطلقه ؟!
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
30-03-2011, 04:46 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

سجل الضياء
=============


179432_195759077103986_100000096853733_767180_169133_n.jpg

الصوره من ahlyrdl.net



separatorH.gif
الفريق سعد الدين الشاذلي اول من تصدى لنظام الاستبداد
الثورة تعيد السيرة المشرفه الى موقعها


29_03_11_08_25_elshazly.jpg

29/03/2011

كما صححت ثورة يناير الكثير من أخطاء وسلبيات وجرائم الماضي، وكما استفاد كثير من المصريين الشرفاء وسعدوا بنجاح هذه الثورة. كانت أيضا سببا مباشرة في عودة اسم الفريق سعد الدين الشاذلي رئيس أركان القوات المسلحة في حرب أكتوبر للحياة مرة أخرى.

وكانت البداية بتشييع جنازة رمزية للفريق الشاذلي في مناطق مختلفة من ربوع مصر بناء على دعوة انتشرت على الموقع الالكتروني الفيس بوك، استجاب لها العديد من الأشخاص على الموقع الالكتروني الشهير، ثم إنشاء عدة صفحات باسم الفريق الراحل تتحدث عن إنجازاته العسكرية ومرورا بإنشاء صفحة على الفيس بوك تطالب بإطلاق اسم الفريق الشاذلي على محطة مترو مبارك.
وحتى قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإعادة نجمة سيناء، أرفع الأوسمة العسكرية المصرية، إلى أسرة الفريق بعد تجريده منها منذ أكثر من 19 عاما.
وكان الفريق سعد الدين الشاذلي رئيس أركان القوات المسلحة أثناء حرب أكتوبر قد حصل على نجمة سيناء والعديد من الأوسمة والنياشين الأخرى، بسبب دوره الهام والمؤثر في انتصار أكتوبر المجيد. وبناء على خلاف بينه وبين الرئيس الراحل أنور السادات تم تسريحه من القوات المسلحة وتعيينه سفيرا لمصر في إنجلترا ثم البرتغال.
وأثناء محادثات كامب ديفيد زاد الخلاف بينه وبين الرئيس السادات مما دفعه للذهاب إلى الجزائر كلاجئ سياسي.
وفي منفاه الاختياري قام الشاذلي بكتابة مذكراته يتهم فيها السادات باتخاذ قرارات عسكرية خاطئة أثناء الحرب أدت إلى حدوث ما اشتهر بالثغرة وقدم بلاغا للنائب العام بذلك، مما دفع السادات لمحاكمته بتهمة إفشاء أسرار عسكرية وحكم على الفريق الشاذلي غيابيا بالسجن ثلاث سنوات وتجريده من كافة حقوقه السياسية ووضع أملاكه تحت الحراسة.

وفي عهد الرئيس السابق مبارك عاد الشاذلي إلى مصر عام 1992 وتم القبض عليه وسجنه دون إعادة محاكمة، وجهت للفريق للشاذلي تهمتان الأولى هي نشر كتاب بدون موافقة مسبقة عليه، واعترف "الشاذلي" بارتكابها. أما التهمة الثانية فهي إفشاء أسرار عسكرية في كتابه، وأنكر الشاذلي صحة هذه التهمة الأخيرة بشدة، بدعوى أن تلك الأسرار المزعومة كانت أسرارًا حكومية وليست أسرارًا عسكرية.
وأثناء تواجده بالسجن، نجح فريق المحامين المدافع عنه في الحصول على حكم قضائي صادر من أعلى محكمة مدنية وينص على أن الإدانة العسكرية السابقة غير قانونية وأن الحكم العسكري الصادر ضده يعتبر مخالفاً للدستور. وأمرت المحكمة بالإفراج الفورى عنه. رغم ذلك، لم ينفذ هذا الحكم الأخير وقضى بقية مدة عقوبته في السجن، وخرج بعدها ليعيش بعيدًا عن أي ظهور رسمي .
وتوفي بطل ومهندس حرب أكتوبر المجيدة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق سعد الدين الشاذلي يوم الخميس 7 ربيع الأول 1432 هـ الموافق في 10 فبراير 2011 م، بالمركز الطبى العالمي التابع للقوات المسلحة، عن عمر بلغ 88 عاماً قضاها في خدمة وطنه بكل كفاءة وأمانة وإخلاص، وقد جاءت وفاته في خضم ثورة 2011 في مصر والتي اطاحت بالرئيس السابق محمد حسني مبارك، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض، وقد شيّع في جنازة عسكرية وشعبية مهيبة بعد صلاة الجمعة.
وصادف أن كانت جنازته في نفس اليوم الذي أعلن فيه عمر سليمان تنحي الرئيس حسني مبارك عن منصبه كرئيس للجمهورية.

spacer.gif
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/A581B0FC-9DDC-4F4A-A058-0619E58CA396.htm

لمزيد من المعلومات حول كفاح هذا البطل الابي الشهم
و الظلم القاسي الذي تعرض له اذهب الى الوصله

http://www.egyptianoasis.net/forums/...ad.php?t=26013


===================================





رصاصة الغدر تصيب عريس السماء.. وتكوى قلب الأم



احتسبك عند الله ولدى من الشهداء – وأهدى روحك الطاهرة إلى خالقها – توقفت الأيام والليالي عند رحيلك – فى القلب غصة وفى الحلق مرارة – والعين تنزف دما والقلب ينفطر فى الثانية ألف ألف مرة – انطفأ قنديل البيت المتواضع – اغتالته رصاصة من يد آثمة، لطخت بدماء شهيد الأرض وعريس السماء – راح من كنت أتوكأ عليه.. مات الولد والسند والحبيب والصديق.
ضاقت الدنيا بعد رحيله وباتت كثقب الإبرة عدت كعود أخضر فى أرض جدباء .. لا أسمع سوى صوته لا أرى غير صورته، أنفاسه الطاهرة تهفو على، أناديه لم يرد، أنتظره لن يرجع . أحتضن ملابسه وأشمها كى أثلج صدرى وتبرد النيران الملتهبة فى قلبى. كل أشياء تسأل عنه: تليفونه المحمول، اللاب توب، نظارته الشمسية حتى وسادته تسأل أين الحبيب.. حتى الجدران اتشحت وكأن كل شىء فى البيت الصغير أعلن الحداد على الشاب الشهيد.
تخرج الشهيد أحمد على عبد الله (26 سنة ) من كلية الهندسة جامعة حلوان وتخصص فى التصميم المعمارى. كان فلذة كبدى يعشق منذ صغره تصميم المبانى وذاكر واجتهد فى الثانوية العامة حتى التحق بكلية الهندسة فرع المطرية وذاكر واجتهد حتى حصل على البكالوريوس، وكان دائما يساعد شقيقته الوحيدة فى مذاكرتها كى تحصل هى الأخرى على بكالوريوس الهندسة ويؤسسا مكتبا للتصميمات المعمارية. أحلام كثيرة كانت تحبو داخلة وبذور الألم كانت تنمو يوما بعد يوم أمامه ولم يدر بخلده أن يدا غادرة سوف تقصف عمره وتقصف بأحلامه.. حصل ولدى على إعفاء من الخدمة العسكرية لأنه الوحيد وتمنى لو له شقيق ليلتحق بالجيش ربما يدافع يوما عن الوطن وينال شرف الشهادة. شهقت شهقة كادت تزهق معها روحى وهو يعبر لى عن تلك الأمنية. تموت يا ضنايا حتى لو شهيد. يا رب يومى يكون قبل يومك." متقولش كده يا أحمد بعد الشر عليك يا عمرى".
التحق بأحد المكاتب الهندسية وتنقل من مكان إلى آخر لأخذ الخبرة وبشهادة كبار مهندسيه أجمعوا على نبوغه وسيكون له مستقبل عظيم. صال وجال بخاطره وحلم بالمكتب الكبير وتصميم المدن للشباب الفقير من أمثاله. وكان دائما يشعر بالرضا ويتحلى بمكارم الأخلاق. وكان محبوبا من كل الجيران.. بالفعل كان ابن موت.. صحيح الموت بيختار لكن يا ريته كان اختارني أنا قبله أو معاه. لا أقوى على فراقه أنتظره يطرق الباب فى أى لحظة أقف فى شرفة حجرته لأطل عليه وهو عائد من عمله.
أعد الطعام الذى يعشقه، كلماته قبل أن يتوجه إلى ميدان التحرير قبل يوم جمعة الغضب ترن فى أذنى وهو يقبل يدى ورأسى ويسألنى الدعاء له ولزملائه من شباب الثورة ربت على كتفى وضمنى إلى صدره وهو يوصينى بالصلاة والدعاء، وبعد أن نزل بعض درج السلم صعد ثانية وقبل شقيقته وهى نائمة ثم دخل كل غرف الشقة وكأنه يلقى بنظرة الوداع الأخيرة عليها.. أوصانى بأخذ الأدوية وعدم انتظارى على الغداء قائلاً اليوم طويل وسنستمر فى ميدان التحرير حتى يرحل مبارك كلما توجه لباب الشقة جذبته من يده ورحت أبحلق فى وجهه وأربت على كل شبر فى جسده وطلبت منه عدم الذهاب فهو قد اشترك مع رفاقه من اليوم الأول فى ثورة الشباب باحثا عن الحرية وعن عمل فيه استقرار وعن فرصة يحصل فيها على شقة فى الإسكان المتواضع شارك رفاقه لفك أسر 80 مليون مواطن كان مؤمنا بأهداف ومبادئ ثورة الشباب.
كان يخرج فى الصباح الباكر ويشارك رفاقه فى ميدان التحرير ثم يعود ليلا كى لا يتركنا بمفردنا أنا وشقيقته لأن والده قد فارق الحياة وهو طفل صغير ولم أستطع منعه من يوم جمعة الغضب وخرج وأنا أجذبه من يده ولأول مرة ترقرقت الدموع فى عينيه وهو يقبلنى، هرولت إلى النافذة لأطل عليه وطلبت منه وهو يسير فى الشارع أن يحافظ على نفسه وأن يكلمني على تليفون المنزل إن أمكن لأن الطغاة قطعوا الاتصال بالهواتف المحمولة شىء من الخوف سكن صدرى لأول مرة وجلست طوال اليوم داخل غرفة ولدى أنظر إلى كل أشيائه.
أتذكر كل كلماته حتى جاء المساء ومرت الساعة العاشرة والثانية عشرة والواحدة والثالثة والسابعة صباحا وكدت أفقد عقلى لابد أن شيئا ما حدث لابنى، خاصة بعد أن شاهدت الاعتداء الغاشم على شباب الثورة بميدان التحرير انقبض قلبى وهرولت كالمجنونة فى الشارع أنادى عليه بأعلى صوتى والتفت من حلوى من الجيران وأمطرونى بكلمات الصبر والتريث، ربما يكون نام فى ميدان التحرير خشية من بطش أعداء الثورة.
ومر اليوم بأكمله ولسانى لا ينطق سوى اسمه وتوجه شباب المنطقة من زملائه إلى ميدان التحرير للبحث عنه دون جدوى. ومر اليوم الثانى على كالدهر وتيقنت أن مكروها حدث لابنى سألت الله أن يعود إلى أعمى أو مشلولا ولكن قلبه ينبض، المهم ألا يموت ويتركنى أكتوى بنيران فراقة مر اليوم الثانى وجاء صباح اليوم الثالث وأنا أجلس فى الشارع واحتضن البيجامة التى خلعها عن جسده الطاهر قبل خروجه اقترب من باب البيت مجموعة من الشباب غرباء عن المنطقة، سألوا عن شقة المهندس أحمد وسلمونى حافظة بداخلها بطاقته الشخصية وقالوا: البقاء لله أحمد مات شهيد رصاصة غادرة من يد آثمة استقرت فى قلبه وتم نقله إلى مستشفى قصر العينى وفارق الحياة.
ياماما متقوليش إنك لوحدك.. كلنا أحمد.. كلنا أبناؤك لم أصدق ما سمعت هرولت كالمجنونة إلى المستشفى ووجدته مثل البدر يرقد داخل المشرحة وابتسامة تعلو وجهه.. لطمت خدودى شققت الملابس ولكن أين المفر؟. لا أزكيه على الله .. ولكن قلبه يرفض موته.. وأتمنى أن يطرق ملك الموت بابى كى ألحق به.


=============================


هند تفقد بصرها من أجل عيون حريتها فاطمة الدسوقي






2011-634340926108642369-864.jpg

صورة أرشيفية لفرحة الشعب المصري

البصر غالي لكن تراب الوطن أغلى..مش مهم أشوف المهم أعرف أتنفس وأتحرر وأنعم بنسيم الحرية..إيه فايدة البصر وأنا فى إيدى أغلال وفى رجلى قيود ولسانى مربوط حتى عقلى جمدوة.. العمى فى القلوب والضمائر مش فى العيون..إيه يعنى أكون باشوف وأنا طول عمرى عايشة فى العتمة.. يعمل إيه نور عينى وسط الظلمة 25 سنة سنين عمرى وكل حاجه أشوفها سوداء، الناس، الشوراع، البيوت، الحارات، سنين طويلة أنظر لمصر وأقف أمامها من كل النواحى وهى عمية مش شايفه حد، ويوم ما فتحت عينها ونورت غمضت أنا عينى.. فهذه عينى يا أم الدنيا.. مش مهم أموت أنت تعيشى ياغالية، ونورك أغلى ألف مرة من نور عينى يا بلادى.
هند فتاة من بين مئات فقدوا نور العين، من أجل فك أسر الملايين وإطلاق سراحهم، هى فتاة وهبتها الأقدار وجها ملائكيا وعقلا نابغا. فهى حصلت على بكالوريوس الصيدلة، وصالت وجالت بخاطرها يمينا وشمالا وأحلام كثيرة راودتها وتمنت لو عملت بإحدى شركات الأدوية فهى من فقراء الله، ولا يقدر والدها على شراء صيدلية أوغيرها، وتوهمت أن تقديرها العالى وتفوقها الدراسى سيفتح لها كل الأبواب. فهى كانت صغيرة والحياة كلها وردية وطرقت كل أبواب الشركات . وبعد الإطلاع على شهادتها الدراسية، وإجراء المقابلات، وملء الاستمارات تسمع عبارة" آسفين كامل العدد". ومر العام الأول والثانى ثم الثالث. وهى تبحث حتى استيقظت من غفوتها وبراءتها على الحقيقة المفجعة، وهى أن العمل يتم بالواسطة وليس بالكفاءة. وعليها أن تعلق شهادتها على الحائط وبجوارها خيبة أملها وخطاب مكتوب بخط يدها مدون فيه اعتذار لنفسها ورثاء على سنوات عمرها التى ضاعت فى الدراسة والسهر. وعليها أن تبحث عن ابن الحلال الذى يسترها وعلى رأى المثل "ضل راجل ولا ظل الوظيفة". إلا أنها لم تستسلم وأعطت ظهرها لكل الأبواب المغلقة وعملت بإحدى الصيدليات بمدينة نصر، لكنها كانت تشعر بالحسرة عندما تعلم أن زميلتها قريبة فلان بيه أو علان باشا. اشتغلت فى شركة كذا أو كذا للأدوية براتب شهرى يزيد على سبعة آلاف جنيه، رغم أن تقديرها العام مقبول، وفلانة الثانية اشتغلت في المعامل المركزية في الوزارة، لأنها من طرف الوزير فلان أو رجل الأعمال علان.
ضاقت بها الدنيا وتمنت العصا السحرية فى أيد علية القوم من أبناء هذا الوطن، أما الفقراء الغلابة فليس لهم مكان فى ذلك البلد ولابد أن يدهسوا بالأحذية كالحشرات.. وكلما شاهدت الحسرة فى عين والديها ازدادت همومها فهم من أجلها باعوا الثمين والرخيص كى ينفقوا على دراستها وجاء الوقت لترد الجميل ولكن كيف وأين وهى تعيش فى بلد تخور الفساد فى عظامه ، شعرت هند بالغربة فى وطنها وأحست أنها ضيفة فى أرض الكنانة ولكن إلى أين سترحل؟ بلاد الله كثيرة، لكن روحها تتعلق بنيل مصر وثراها، تلفحت بالصبر حتى لاح النور فى الأفق عندما علمت من خلال الفيس بوك أن مجموعة الشباب الثائر مثلها المهضوم حقه المغلوب على أمره المقهور، المظلوم ينوى القيام بثورة لإستعادة أم الدنيا وتحريرها وعتقها .
أشتركت هند مع رفاقها من اليوم الأول للثورة وكانت من النشطاء، ومرت الأيام ،وهى تردد عبارات شباب الثورة وألف فرحة تنطلق من قلبها الموجع، وتنادى بالحرية والعدل والمساواة واستعادة قرة العين "مصر" حتى جاءت "جمعة الغضب" وطبعت قبلة الوفاء على جبين والديها وتلفعت بعلم مصر وتوجهت إلى ميدان التحرير وعينها تتعلق بكل الأحياء حتى الحارة المتواضعة التى تسكن فيها مع ناسها الطييبن، وقبل الذهاب راحت تبحلق فى أمها وأبيها وشقيقتها الوحيدة، وتنظر للسماء وكأن شئيا ما بداخلها كان يحدثها أنها المرة الأخيرة التي تري فيها أي شيء – هرولت هند لتلحق برفاقها من شباب الثورة، وبينما هى تطالب بأعلى صوتها بالرحيل إذا برصاصات غادرة من يد طائشة وقلب ميت ونفس خبيثة تحترق عينها لتصاب بالعمى، وسالت الدماء من عينيها وهى تهتف تحيا مصر تحيا مصر وبعدها فقدت الوعى تماما ، ثم تمكن زملاؤها من شباب الثورة من نقلها إلى مستشفى قصر العينى لمحاولة علاجها، ولكن أمر الله قضى وفقدت الشابة بصرها للأبد، وانتابتها حالة من اليأس، فهى كانت تتمنى الشهادة لتهدى روحها الطاهرة لأم الدنيا لكن إرادة السماء فوق إرادة كل البشر واستسلمت لإرادة الخالق وكانت تعرف أخبار الثورة من عائلتها الصغيرة حتى جاءها قرار التنحى ونفضت عن نفسها كل الهموم وركلت بقدميها اليأس وخلعت عباءة الحزن على نور العين وتوكأت على والديها وذهبت إلى ميدان التحرير لتشارك رفاقها فرحة الإنتصار بقلبها، وقالت لزملائها مش مهم أشوف مصر المهم هى تشوفنى مش مهم نور عينى.المهم حبيبتى تنور. عينيه هدية لكى يابلادى.



==========================








طيار عزله مبارك وأنصفته الثورة


thinline.png



عاد الطيار المصري الكابتن علي مراد الذي رفض تفتيش القوات الاسرائيلية لطائرة مصر للطيران التي كان يقودها بمطار غزة عام 2000 الى عمله امس بعد معاناة مع الظلم استمرت 11 سنة.
رفض مراد للتفتيش كان مرده الى ان الطائرة تتمتع بالسيادة المصرية فتعرض للفصل من عمله بتعليمات مباشرة من الرئيس المخلوع حسني مبارك بتهمة الاساءة للعلاقات المصرية الاسرائيلية، وقد استعاد مراد وظيفته السابقة كابتن «قائد طراز ثقيل».


=========================









آنا الشعب ..انا الشعب ...لا اعرف المستحيلا
.................................................. ولا أرتضي للخلود بديلا
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
30-03-2011, 12:11 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

misr%20police.jpg












2701201160736.jpg






medium_1296077893.jpg









m109a6_paladin.jpg















=


إنني حرة كسرت قــيودي ** رغم أنف العدا وقطعت قيدي

أتراني وقد طويت حياتي *** في مراس لم أبلغ اليوم رشدي أمن الحق أنهم يطلقون ***** الأسد منهم وأن تقيد أسدي


======================قل لي إلى أين المسير *** في ظلمة الدرب العسير

طالت ليــــــــــــاليه بنا *** و العمر لوتدري قصير
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
31-03-2011, 05:22 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,963

icon1.gif

ماهي الموشرات التي تدل على
ان

"" الثوره تختطف رويدا رويدا في رهان على الزمن لعودة النظام البغيض ""




سجل الموشرات
==================

اولا : قيام مجلس عسكري من عهد ماقبل 11 / 2 و معين من قبل الرئيس المخلوع مبارك بقيادة العهد الجديد ...عهد الثوره الشعبيه بدلا من ابنائها و نشطائها .

ثانيا : الامتناع عن تنفيذ اهداف و طلبات الثوره الا بعد التهديد بالعوده للتظاهر في ساحة التحرير


ثالثا : إظهار الإعلام المصري لرموز الفساد في العهد السابق بصورة الشرفاء المخلصين

(((...........تأجيل التظاهرة
ويأتي الاعلان الدستوري في وقت اعلن فيه ائتلاف شباب الثورة إعطاء المجلس العسكري والحكومة مهلة حتى حتى يوم الجمعة 8 ابريل لتنفيذ مطلب أساسي من مطالب الثورة، وهو تطهير البلاد من بقايا النظام السابق، ملغيا بذلك الدعوة الى مسيرة مليونية كان مقررا لها غدا.
وقال الائتلاف في بيان له انه إيمانا من الثوار المصريين بثورتهم المباركة، وإدراكا منا لما يحاك لثورتنا من مكائد. وبعد إظهار الإعلام المصري لرموز الفساد في العهد السابق بصورة الشرفاء المخلصين، وإجراء الحوارات الصحفية معهم، وتركهم أحرارا يعيثون في الوطن فسادا، وبعد استقراء الآراء ومشاورات مع مجلس الوزراء قررنا أن نمهل المجلس الأعلى للقوات المسلحة والوزارة المصرية مهلة حتى يوم الجمعة 8 ابريل لتنفيذ مطلب أساسي من مطالب الثورة وهو تطهير البلاد من بقايا النظام السابق، متمثلة في سرعة محاكمة الرئيس السابق وعائلته، وتطهير الإذاعة والتلفزيون من بقايا النظام متمثلة في رؤساء القطاعات ورؤساء القنوات وبعض المذيعين وبعض البرامج، وتحويل الخطاب الإعلامي إلى خطاب وطني حر، والبعد عن خطاب الإثارة والخطاب الإقصائي..... )))



تعديلات في قيادات المؤسسات الصحفية في...

أعلنت حكومة تصريف الأعمال في مصر تعديلات واسعة في قيادات المؤسسات الصحفية المملوكة للدولة اطاحت بـ............






يتبع / ....................
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
01-04-2011, 01:18 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif




........ قالت والدة احد شهداء ثورة 25 / 1 ان الشهيد كان المعيل الوحيد لاسرته....
و عندما سألها المذيع عن مقدار المعاش قالت بناء على قرار من شفيق رئيس الوزراء المصري السابق ... ...منح فيه كل شهيد مايلي : -

_ معاش استثنائي شهري قدره

1500 جنيه = 75 دينار
إعاده ....1500 جنيه = 75 دينار إعاده .....1500 جنيه = 75 دينار !!!!!!!!

مبلغ 50،000 جنيه تعويض = 2500 دينار!!!!!!!!!!!!

((......و استطردت..... انه لم يصرف لهم المعاش حتى تاريخه.........))
.................................................. ...............................
.................................................. ...............................

يحدث هذا لاسرة أحد صناع هذه الثوره و التي استودعها امانه عند من ضحى بحياته من اجل ان يعيشوا بحريه و كرامه

فأذا بهم يتسابقون على تجيير البطولات و جني الثمار

old_woman_by_dutchartist.jpg

وَكنتُ إِذا سأَلتُ القلبَ يَوما *** توَلى الدَمعُ عن قلبي الجوابا












=================
d985d98ad8b2d8a7d986.jpg



وَلو خلقتْ قلوبٌ من حديدٍ *** لما حملتْ كما حملَ العذابا

===








جمعة لإنقاذ ثورة مصر


1_1051553_1_34.jpg
معلقات نشرت على الإنترنت تدعو لجمعة مليونية جديدة (الجزيرة نت)


عبد الرحمن سعد-القاهرة
اتسعت دائرة الدعوة بين شباب ثورة 25 يناير في مصر للمشاركة في "جمعة إنقاذ الثورة" المقرر لها الأول من أبريل/نيسان، وسط انتقاد للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، بسبب ما عدوه "تباطؤا أقرب إلى التواطؤ في تنفيذ مطالب الثورة"، رغم مرور أكثر من 40 يوما على تنحيحسني مبارك.

وتجسد الانتقاد في تصريحات عدة لشباب الثورة للجزيرة نت، كما عبرت عنه أحدث تظاهرة أمام مكتب النائب العام ظهر الخميس 31 مارس/ذار، طالبت بعزل رئيس المجلس، والنائب العام، احتجاجا على عدم التسريع بمقاضاة مبارك ورموز نظامه.

وعبر الناشط السياسي خالد السباعي عن مخاوفه من أن يكون المجلس امتدادا لنظام مبارك، مشيرا إلى بقاء فلول النظام السابق طليقة، مثل أحمد فتحى سرور وصفوت الشريف وزكريا عزمي وعمر سليمان وبطرس غالي وعلي الدين هلال ومفيد شهاب ومحمد كمال وغيرهم، مطالبا بإلقاء القبض عليهم.
وأضاف للجزيرة نت "المجلس لم يضع الرئيس السابق وعائلته تحت الإقامة الجبرية في مكان معلوم للشعب، مع قطع الاتصالات عنه وأسرته، كما أنه لم ينح رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمحافظين، ولم يحل المجالس المحلية، وهو ما نطالب به في المليونية الجديدة".
صفقة مع مبارك
1_1051550_1_23.jpg
الدكتورة عبير منصور: الجمعات المليونية مستمرة في ظل التباطؤ في تنفيذ مطالب الشعب (الجزيرة نت)

من جهته قال الناشط عمرو عبد الرحمن "لا بد من الفصل بين جيش مصر الرسمي الذى حمى الثورة والمجلس العسكري الذي يتضامن حاليا مع رموز النظام البائد". داعيا إلى تشكيل مجلس رئاسي مدني بديلا للعسكري.

ويذهب عمرو إلى أن "هناك صفقة بين المجلس ومبارك تقضي بتنحيه عن منصبه مقابل عدم تقديمه للمحاكمة"، مستدلا بتنقل مبارك "بحرية"، وتردد وجود اتصالات بينه وبين مسؤولين، و"استخدامه لشفرات خاصة في البورصة"، وعدم نشر قرار تنحيه في "الوقائع المصرية".
من جهتها قالت الناشطة السياسية ومدرسة المسرح عبير منصور للجزيرة نت "طالما هناك تباطؤ فستستمر الجمعات المليونية، والضغط يولد الحلول".

وتتفق معها الناشطة منى وفا بالقول "من غير المعقول محاكمة مواطنين أمام محاكمات عسكرية بتهم تافهة ككسر حظر التجول، في حين يترك هؤلاء الفاسدون العظام دون محاكمات عسكرية".
وتشير منى إلى أن هذه الجمعة تأتي لتصحيح مسار الثورة، وأن الاعتصام المفتوح وارد، وأنه "لا مصالحة مع الفاسدين".

من جهته تساءل رئيس حزب النهضة المصرية خالد علي أحمد قائلا "هذه جمعة حساب، فأين حل الحزب الوطنى وتسليم مقاره ومصادرة أمواله لصالح الدولة، وهذا مطلب رئيس للثورة؟"، وأضاف أنه "لا بد من محاسبة المجلس العسكري عما أنجزه في هذا الصدد".

كما يقول المنسق العام لجبهة حماة الثورة أحمد عبد العزيز "جمعتنا هي لتأكيد استمرار التظاهر كحق دستوري، وهو ما فوجئنا بتجريمه في قانون منع التجمهر الجديد".
ويضيف للجزيرة نت "لم يتم حتى الآن الإفراج عن المعتقلين فى قضايا الرأى قبل وبعد 25 يناير، وتقديم عناصر جهاز مباحث أمن الدولة المنحل للمحاكمة".
1_1051551_1_23.jpg
المظاهرات في مصر أظهرت غضبا من تباطؤ الجيش في تنفيذ المطالب (الجزيرة نت)
اتساع الحملة"عاوزين نروح ميدان التحرير نسألهم ونحاسبهم"، هكذا تحدثت أسماء محفوظ عضو ائتلاف شباب الثورة في فيديو عبر الإنترنت، داعية المصريين إلى النزول في "جمعة إنقاذ الثورة"، ضمن حملة شنها ناشطون على فيسبوك وتويتر.
الحملة اتسعت لتشمل الجمعية الوطنية للتغيير، وائتلاف شباب الثورة، وشباب الإخوان المسلمين، وشباب 6 أبريل، ومش هنسيب حقنا، والجبهة الحرة للتغيير السلمى، واتحاد شباب الثورة، وحشد، والحزب الشيوعي، ولن نتركهم، وشباب من أجل العدالة والحرية، وصفحتي "كلنا خالد سعيد"، و"إعلاميون أحرار".
من جهته، استبق المجلس الأعلى للقوات المسلحة الجمعة الجديدة بإعلان أنه اتخذ إجراءات للوقوف على صحة قيام أفراد من القوات المسلحة بتعذيب فتيات اعتقلن خلال الاعتصام الأخير بميدان التحرير.
وقال مصدر عسكرى إن المجلس وافق على قبول استقالة زكريا عزمى، من منصبه رئيسا لديوان رئاسة الجمهورية، الذي أعلن من قبل أنه ما زال يمارسه.



المصدر: الجزيرة
 
أعلى