يوم أن أشرقت الشمس من مصر ...... ثورة 25 يناير .. يوما بيوم .........

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
07-05-2011, 01:14 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

الثوره تنبؤك بماكنت فيه تجهل


سجل معلومات الرئيس السابق
و عائلته
=============

07/05/2011


القبس تنشر تفاصيل 7 ساعات تحقيقات معه في قضية «تضخم الثروة» جمال مبارك يعترف: لا إقرار ذمة مالية لمدة 10 سنوات

Pictures%5C2011%5C05%5C07%5C314dce17-6cd0-453d-a6f0-7b81b1de168a_main.jpg
متظاهرون ينزعون ملصقات جمال مبارك خلال تظاهرة غضب في الاسكندرية في 25 يناير (رويترز)
القاهرة ـــ مؤمن عبدالرحمن
كشفت تفاصيل تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع مع جمال مبارك (نجل الرئيس المصري السابق) داخل محبسه في سجن مزرعة طرة، عن تفاصيل مهمة في قضية اتهامه بتضخم ثروته باستغلال سلطات وظيفة والده، إضافة إلى استغلال منصبه في الحزب الوطني المنحل، وتحقيقه كسبا غير مشروع.
استمرت التحقيقات سبع ساعات، وانتهت بحبس جمال 15 يوما على ذمة التحقيق، وتأجيل التحقيق مع علاء مبارك لموعد لاحق لم يحدد بعد.
وحصل عضوا اللجنة القضائية، المشكلة من المجلس العسكري، على موافقة جمال على كشف سرية حساباته في الداخل والخارج، ووقع باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية بالموافقة.
تمت مواجهة المتهم بالتحريات التي أكدت امتلاكه حسابات خارج مصر، وممتلكات في الدول الأوروبية، وتقارير وحدة مكافحة غسل الأموال التي أكدت شراكته في بعض الشركات الأجنبية، وكذلك تعاملاته مع الشركات الأجنبية والشراكة الإجبارية في بعض الشركات، وكذلك التقارير الرقابية التي أفادت بتضخم ثرواته نتيجة استغلال وظيفته في الحزب الوطني المنحل، ونفوذ والده السياسي.

تضخم ثروات أسرة مبارك
وجه المحقق إلى جمال تهمة الحصول على كسب غير مشروع، وتحقيق ثراء غير مشروع، وتكوين ثروة طائلة لا تتفق والدخل الشرعي للعائلة.
وبدأت التحقيقات مع جمال مبارك بمواجهته بعدم تقديمه إقرار الذمة المالية لمدة 10 سنوات خلال عمله في الحزب الوطني المنحل، واعترف بعدم تقديمه إقرار ذمة مالية خلال السنوات الماضية، وأقر بأن هناك ممتلكات له في القاهرة والمحافظات، وقدم بيانا بها إلى المحقق.
وواجه المستشار خالد سليم، جمال بتحريات الجهات الرقابية، التي أفادت بتضخم ثروات أسرة مبارك بطريقة غير مشروعة، منها 250 مليون جنيه في بنك واحد، وأن الرئيس السابق تواطأ مع أفراد أسرته وسمح لهم باستغلال نفوذه، وأنه يمتلك 8 حسابات في بنوك مختلفة، وأن شقيقه علاء يمتلك 10 حسابات خاصة في بنوك مختلفة، وأن والدته تمتلك 6 حسابات، وحسابا خاصا بمكتبة الإسكندرية بـ 145 مليون دولار، يتعامل معه الرئيس السابق سحبا وإيداعا.

شركات الأوراق المالية
ام السمسرة والابتزاز؟
وقال جمال إن الحسابات البنكية خاصة به، وإن ما فيها من أموال هو نتيجة تعاملاته في البورصة عن طريق شراكته في بعض شركات الأوراق المالية. ونفى وجود حسابات سرية في البنوك المصرية لأفراد من أسرة مبارك.
وأكد أن الحسابات معروفة للجميع ويمكن الكشف عنها، وقال إنها 200‏ مليون جنيه‏، و‏147‏ مليون دولار‏، وإنه لا يعرف حجم أموال شقيقه في البنوك. ونفى أن تكون أمواله من تلاعبه في البورصة، لكنه عجز عن الكلام عندما واجهه المحقق بالتحريات التي أكدت أن أمواله أغلبها من ممارسات عمليات السمسرة والابتزاز في مواجهة المستثمرين،‏ حسب التحريات.

عن طريق شركة هيرمس
وتمت مواجهته بالتلاعب في البورصة عن طريق مسؤولين سابقين وتحقيقه مكاسب مالية. وقال جمال إنه يتعامل مع البورصة عن طريق شركة هيرمس، وإنه لم يستغل أي سلطات له في الحزب أو لوالده.
كما واجه المحقق جمال بـ 45 مستندا تتضمن بعض الحسابات، بلغت 10حسابات خاصة بشقيقه علاء في بنوك مختلفة، و8 حسابات خاصة بـه هو (جمال) في بنوك مختلفة، و6 حسابات خاصة بالوالدة سوزان مبارك في البنوك نفسها، وكذلك صور ومستندات لحساب مكتبة الإسكندرية، الذي يضم 145 مليون دولار. كما تمت مواجهته بحسابات علاء التي بلغت 10 حسابات في البنك الأهلي بالجنيه المصري والدولار واليورو‏، من بينها ‏70‏ مليون جنيه على حساب رقم‏50010813073،‏ وعشرة ملايين جنيه على حساب رقم ‏5000113070، ومثلها بالجنيه على حساب رقم ‏500053072،‏ فضلا عن حسابات أخرى باليورو والدولار.

«مصادر دخل مشروعة»
كما تمت مواجهته بحساباته في البنك الأهلي فرع مصر الجديدة‏، وهي كالتالي‏: ‏‏45.736 ‏مليونا على حساب رقم ‏1000821113، و‏41.856‏ مليون جنيه على حساب رقم ‏5000082119،‏ و‏456.10‏ مليونا على حساب رقم‏5000082111، وامتلاكه حسابات أخرى بالدولار، تصل قيمتها إلى نحو نصف مليون دولار، وقال جمال إن هذه الحسابات تخصه، وقرر ما فيها من مبالغ مالية، مؤكدا أنها جميعها من مصادر دخل مشروعة.

حسابات والدته
وتمت مواجهة جمال بحسابات والدته سوزان ثابت، وأنها تمتلك حسابات عدة منها ‏2.559‏ مليون دولار على حساب رقم ‏50002658814‏، و‏84.776‏ ألف دولار على حساب رقم ‏100234917، و‏175‏ ألف دولار على حساب رقم ‏50000058812‏، و‏295.404‏ ألف دولار على حساب رقم ‏112349176،‏ و‏7675‏ دولارا.
كما تمت مواجهة جمال بأقوال زوجته خديجة الجمال، وحصر ممتلكاتها التي قدمها والدها إلى جهاز الكسب غير المشروع، الذي قرر إخلاء سبيلها بعد مواجهتها بتحريات الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة، عن ثروات علاء وجمال، وأقرت خديجة بأن جميع ممتلكاتها آلت إليها قبل الزواج منه.

.. والزوجة
وقال جمال إن كل ممتلكات زوجته التي رصدتها الرقابة الإدارية والأموال العامة، آلت إليها من والدها محمود الجمال، وإنه لم يسجل أي شيء من ممتلكاته باسم زوجته. ونفى أن يكون حصل على شقق من السفارات المصرية في الخارج.

شركات في دول عدة
وعجز المتهم عن الرد على المحقق عندما واجهه بوجود شركات يساهم فيها وشقيقه علاء في قبرص، وإحدى الجزر البريطانية تعمل في نشاط إدارة صناديق الاستثمار، ويتم تمويلها من بعض رجال الأعمال، بجانب شركات أخرى لهما فى بريطانيا ومصر وجزيرتي فيرجين آيلاند وكايمن آيلاند، وقدم له المحققون صورا من مستندات صادرة من البنكين المركزيين القبرصي والإسباني.

القصور والشاليهات
وواجه المحققون جمال بتحريات مباحث الأموال العامة، عن القصور والشاليهات التي يمتلكها، وكذلك علاقة والده برجل الأعمال حسين سالم، وحصوله على عمولات فى صفقة بيع وتصدير الغاز إلى إسرائيل وبيع القطاع العام، وما جاء في تحريات الأجهزة الرقابية بحصوله على عمولة 5 % من قيمة العقد، بينما حصل سالم على عمولة 5 %، وتم إقصاء سامح فهمي، وزير البترول السابق، من الصفقة ليحل محله علاء مبارك بنسبة 2.5 %، وأنه استغل نفوذه وتمت الموافقة على تصدير 1.7 مليار متر مكعب سنويا من الغاز الطبيعي لمدة 20 عاما، عن طريق مد خط أنابيب الغاز بطول مائة كيلومتر من العريش في سيناء إلى نقطة على ساحل مدينة عسقلان جنوب السواحل الإسرائيلية على البحر المتوسط، مع إسناد الصفقة إلى شركة غاز شرق المتوسط، بثمن يتراوح بين 70 سنتا و1.5 دولار للمليون وحدة حرارية، بينما يصل سعر التكلفة 2.65 دولار.

شركة الغاز الإسرائيلية
وواجهه المحققون بحصول شركة الغاز الإسرائيلية على إعفاء ضريبي من الحكومة المصرية لمدة 3 سنوات من عام 2005 إلى 2008، وهو ما أضر بالمال العام، وتسهيل الاستيلاء عليه بنحو 714 مليونا و89 ألف دولار. ونفى جمال في التحقيقات الاتهامات الموجهة إليه، مؤكدا أنه كان يشغل منصب أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل، وأنه ليس له أي دخل بموضوع تصدير الغاز إلى إسرائيل من قريب أو بعيد، وأن هذا يدخل في مهام وزير البترول والهيئة العامة للبترول. وأضاف أنه لم يحصل على عمولات فى هذه الصفقة، وتمت مواجهته بالتحريات التي أشارت إلى أن مبارك لم يسدد مليما إلى سالم عند شراء قصر شرم الشيخ، إلا أن جمال قال انه لا يعلم شيئا عن هذه الواقعة.

تبرعات للحزب!
كما تمت مواجهة المتهم بالتحريات الرقابية التي أكدت تضخم ثرواته، وأن هناك تحويلات بنكية بين حساباته ومسؤولين سابقين منهم أحمد عز، أمين التنظيم السابق في الحزب الوطني، وزهير جرانة، وزير السياحة السابق، إلا إن جمال أكد أنها كانت تبرعات للحزب، وإنه كان يقوم بإنفاقها على الدعاية الإعلامية للحزب.



القبس


======================

الثوره تنبؤك بماكنت فيه تجهل


183107_166107003438629_166102780105718_311738_1400915_s.jpg


رحمك الله .......ايها البطل الابي

............يارمز العزه و الكرامه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
07-05-2011, 02:42 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

سجل معلومات حرب حسني مبارك و حكومته
لانهاء المظاهرات
=========================



ماجد عثمان:‏انقطاع الاتصالات فى28يناير
مؤامرة لضرب الثورة وعزل المتظاهرين
أجرت الحوار‏:‏ سحر زهران



9072

reading-2.png



gry-sep-daily.jpg


كشف الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات عن حقائق مذهلة عما جري في الأيام الثلاثة الأولي الحاسمة لثورة‏25 يناير‏,‏
a5b_6_5_2011_28_24.jpg
<="" div="" border="0">
في تلك الأيام التي قطعت فيها الاتصالات وعطلت فيها شبكة الانترنت ليفقد شباب الثورة أحد أهم أسلحتهم التواصل والتي كانوا يواجهون بها مع صدورهم آلة القمع الأمني ومدرعاته وغازه ورصاصه الحي وخراطيم مياهه. قطع الاتصالات جاء بأوامر مباشرة من وزير الداخليةالأسبق حبيب العادلي الذي استند إلي قانون تنظيم الاتصالات الذي فصلته الحكومة مع قوانين سوداء كثيرة في سنوات الانهيار العشر الأخيرة قبل الثورة.. التيار الثوري كان جارفا ولم يفلح قطع الاتصالات ولا غيره واخترع الشباب وسائلهم للتواصل.. ولكن الدكتور ماجد عثمان يؤكد أن قانون الاتصالات المعيب سيتغير والدولة ملتزمة بسداد التعويضات للشركات المضارة, معلومات مهمة لرئيس مركز المعلومات ودعم القرار السابق ووزير الاتصالات الحالي يكشفها الدكتور ماجد عثمان في هذا الحوار:
هل كان انقطاع الاتصالات ليلة82 يناير مؤامرة؟
نعم إنقطاع الاتصالات ليلة28يناير كان مؤامرة ضد الثورة تهدف إلي ضربها وعزل وحصار المتظاهرين, فقد أصدر حبيب العادلي وزير الداخلية توجيهاته لجميع شركات الاتصالات بقطع الموبايل والإنترنت ورسائلS.M.S, ووجهت وزارة الداخلية للشركات بسرعة تنفيذ القرار وهو الأمر الذي نفذته بينما رفضت الشركة المصرية للاتصالات شركة حكومية التنفيذ وأبقت علي خطوط الاتصال التليفوني الأرضي, بل وإصلاح أية أعطال طارئة حدثت بهدف انقاذ المواطنين ومساعدتهم علي التواصل.
هل من سلطة وزير الداخلية اتخاذ مثل هذا القرار الخطير؟
استند وزير الداخلية في قراره إلي قانون تنظيم الاتصالات, والقانون موجود في العالم كله, حيث يتيح للسلطات المختصة قطع الاتصالات في الحالات الضرورية ومثل حالة الحرب.. بينما القانون المصري حدد في مادته67بقانون رقم10لسنة2003 قطع الاتصالات في أي ظروف أخري تراها الجهات المختصة واستنادا إليها تمت مؤامرة قطع الاتصالات.
كيف يمكن إعادة النظر في هذا القانون الآن؟
سيتم ذلك خصوصا بعد أن تأكد مجلس الوزراء من أن قطع الاتصالات أثناء الثورة لم يكن ملائما, ووجه الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بإعادة النظر في تعديل قانون تنظيم الاتصالات تعديلا جذريا بما يضمن خدمة المواطنين والتيسير علي المستثمرين, وبتهيئة المناخ لجذب استثمارات جديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, وسيعرض القانون الجديد لتنظيم الاتصالات في يوليو المقبل علي مجلس الوزراء لإقراره من المجلس الأعلي العسكري.
وماذا عن التداعيات السلبية والأضرار الناجمة عن قرار العادلي بقطع الاتصالات أثناء الثورة؟
القانون المبرر بقطع الاتصالات عن الثوار لضربهم وعزلهم أعطي القانون في مادته68ايضا شركات الاتصالات حق طلب التعويضات والحكومة ملتزمة بسدادها بالكامل, وجار حصرها للوصول للتقدير النهائي بقيمة هذه التعويضات, وسوف ندبر قيمة التعويضات من محصلة ماتوجهه الدولة من عائد جهاز تنظيم الاتصالات والذي يستخدم سنويا كتمويل ذاتي للقطاع وتمويل البيئة التكنولوجية في الجهاز.
مادة في قانون تنظيم الاتصالات مكنتهم من التآمر ضد الثوار, هل هناك قوانين أخري في الإطار نفسه تحمي الفساد وتشكل خطرا ويجب التحرك حيالها؟
نعم لقد تم إجهاض قانون الإفصاح وتداول المعلومات لدوره الأساسي في توطيد الشفافية والكشف عن الفساد, فقد تم قطع شوط كبير من العمل حتي وصل إلي المسودة الأولي والتي توقفت داخل وزارة العدل ولم تخرج للنور ولم نسمع عن القانون, وأري ضرورة طرح هذا القانون من جديد, فالحصول علي المعلومة حق للمواطن يقره العالم كله, كما أنه سيحقق نقلة كبيرة لمصر وسينعكس ايجابيا علي الاستثمار ويثري الإحساس بالثقة لدي الكثيرين.
قلت أن التقرير السنوي للأمن العام تم إخفاؤه عن الشعب منذ عشر سنوات بعد أن كان يعلن سنويا لماذا تم حجب التقرير عن الرأي العام طوال تلك السنوات؟
فعلا تقرير الأمن العام تم اخفاؤه منذ عشر سنوات وقلت ذلك في اجتماع أخير لمجلس الوزراء والذي حدث أن اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية أصدر قرارا بحجب التقرير نظرا لتدهور الحالة الأمنية في السنوات العشر الأخيرة, وهذا دليل دامغ علي تفشي الفساد في البلاد, لقد كانت الموارد توجه للأمن السياسي علي حساب الأمن العام نظير إجراء عمليات المراقبة والملاحقة والاعتقالات ولقد حاولت أكثر من مرة الحصول علي تقارير الأمن العام حينما كنت رئيسا لمركز معلومات مجلس الوزراء ولكن باءت كل المحاولات بالفشل, ومازلت أري أن تقرير الأمن العام يعد خريطة طريق معلوماتية تسمح لنا بالتعامل مع قضايا الأمن العام بدقة وإعادة توزيع الموارد في المحافظات المتدهورة وإخفاء التقرير جرما في حق الباحثين والأكاديميين وضباط الشرطة, وكذلك المواطنون أصحاب الحق في معرفة المشكلات وأماكن وجودها وتفعيل الجرائم وإعلام المواطن بالحدود الآمنة في كل محافظة ومدينة.
ومتي حصلت علي آخر تقرير أمن عام في مصر؟
بعد الثورة.. حصلت علي نسخة وحيدة رصدت الحالة الأمنية بالمحافظات خلال عام2009
ماهو الوضع بالنسبة للتقارير حول الأمن العام التي ستصدر بعد ذلك وهل يعود الاطلاع عليها كحق أصيل للرأي العام؟
وافق مجلس الوزراء علي إعادة إطلاع المواطنين والباحثين والأكاديميين علي تقرير الأمن العام مرة أخري وإدراجه علي موقع الداخلية والعديد من المواقع الالكترونية وتطوير التقرير ليتضمن الجرائم المستحدثة والالكترونية, بالإضافة إلي الجنح وحالات العنف علي مستوي المحافظات وحالة السجون وأقسام الشرطة والربط بين حالة الأمن والتطبيقات المتعلقة بحقوق الانسان ليكون التقرير بمثابة وسيلة لرصد التغير الحالي لبناء جهاز الشرطة, وسيعلن أول تقرير للأمن العام بصورته الجديدة في نهاية العام الحالي وإتاحته للتحليل وعرضه في مجلس الوزراء والمحافظين لإحاطة المسئولين بما يتضمنه.
كيف كان يتم توجيه الموارد المالية للأمن السياسي بدلا من المواطنين؟
توجيه التمويل للأمن السياسي كان لمصلحة رموز النظام أصحاب الأجندات الفاسدة وأبرزهم حبيب العادلي وزير الداخلية الذي استهدفت أجندته الاستمرار في منصبه بأي ثمن, وحقق ذلك بالفعل ولم يزحه سوي شباب الثورة ولم تحجب الأموال عن خطط أمن المواطن فقط بل حجبت عن التعليم أيضا, وكان ذلك مخططا حتي يظل الشعب دائما في قبضة الدولة وفي ظل سلطة قوية جدا وقانون طوارئ وفي المقابل نوفر لهم الطعام ليشعروا بالرضا بينما عقولهم مظلمة ولايعرفون حقوقهم وغير قادرين رعلي محاسبة الآخرين, هذا كان المخطط الذي تنفذه الحكومات المتعاقبة في السنوات العشر الأخيرة لتدمير التعليم وخنق المعرفة وهو الأمر الذي أفشلته ثورة الشباب الذين قاموا أسوأ الظروف وتغلبوا عليها.
ما الذي يمنع من تطبيق التصويت الالكتروني في الانتخابات؟
تنفيذ التصويت الالكتروني يتطلب خطوات ضرورية أهمها وجود جداول انتخابية سليمة يتم تنقيتها من الأموات والمحرومين من حقوقهم السياسية ودون18عاما ومن أفراد الشرطة والقوات المسلحة وإعادة رسم الدوائر الانتخابية, كما يتطلب إجراء التصويت الالكتروني في الانتخابات توفير مالايقل عن60 ألف جهاز كمبيوتر بتكلفة200 مليون جنيه وإدخال الوصلات الكهربائية, علما بأن المدارس الابتدائية والتي تشكل 95% من المقار الانتخابية لاتوجد بها فيش كهربائية خشية تعرض الأطفال لخطر اللعب بالكهرباء ونحتاج أيضا إلي تدريب القضاة باللجان علي كيفية التعامل مع أجهزة الكمبيوتر, ورغم ذلك فإننا سنبدأ خطوات, ففي الانتخابات المقبلة سيحصل المرشحون علي قائمة بأسماء وأصحاب الحق في الانتخاب بكل دائرة وستكون متاحة علي الإنترنت.
هل تكون التجربة الهندية في الانتخابات الكترونيا مناسبة لنا؟
التجربة الهندية في الانتخابات بالتصويت الالكتروني يمكن أن تناسبنا, والمشكلة الوحيدة التي واجهتهم عند تطبيقها هي الثقة في النظام وهناك يتم الانتخاب من خلال ماكينات مخصصة للانتخابات فقط.
كيف نحصل علي هذه الأجهزة؟ وهل هناك خطة لتصنيعها؟
لن نشتري أجهزة الانتخابات الاليكترونية من الهند بل سنصنعها في مصر فلدينا من الامكانات والشركات مايؤهلنا للك وستحمل رمز تحرير رسكوير فقد أصبحت مصر رمزا للديمقراطية بعد الثورة ونجاح التجربة سيدفع دولا كثيرة لاقتباسها وسنعمل علي تصديرها فيما بعد وسنبدأ تنفيذها في.3102
مركز معلومات مجلس الوزراء كان يعمل في إطار منظومة حكومية وكانت منظومة فاسدة.. لماذا لم يساعد المركز في مكافحة كل هذا الفساد؟
لقد حقق المركز انجازات بكل شفافية علي مدي25 عاما دون توقف كنت مسئولا عن السنوات الخمس الأخيرة منها ولم نخف معلومة عن أي مواطن ولم نتردد في إجراء أي استفتاء أو استبيان يكشف عن فساد والدليل ما أعلنته يوم24يناير في ظل وجود النظام السابق وفي كل وسائل الإعلام بأن مصر تعاني من الفساد والأسعار والبطالة وافتقاد الأمن, وكان أن تلقيت عدة مكالمات من رموز الحكومة تطلب مني عدم إطلاق هذه التصريحات بدعوي أن المناخ غير موات لذلك, كما أصدر المركز علي مدي4 سنوات متتالية مؤشرا عن الفساد ولم ينشر إلا في صحيفة واحدة خاصة, كما جاءني أحد ضباط الداخلية يخطرني بأنهم رصدوا خطا تليفونا يسأل عن الفساد تابعا للمركز, وأكدت له أننا نعمل في إعداد استفتاء, ولكنه وبتعال شديد طلب وقف العمل ورفضت, وفي استبيان ادراك الفساد لعام2010جاءت وزارة التنمية المحلية في المركز الأول ووزارة الإسكان الثانية والثالثة وزارة الداخلية, كما أجرينا استطلاعا عام2009 لاختبار أفضل وأسوأ عضو بالبرلمان واحتل أحمد عز مرتبة أسوأ عضو بينما أحتل مصطفي بكري مرتبة أفضل عضو بالبرلمان, وفيما يتعلق بالمحافظات تبين في أستبيان عام2007 أن محافظة القليوبية أكثر المحافظات فسادا, وفيما يتعلق برموز الحزب الوطني فقد حاول أحمد عز بكل الطرق الحصول علي قاعدة بيانات التليفونات في مصر ليجري استطلاع رأي ولكنني رفضت أن أعطيها له, وفي مرة ثانية وبمقابل نقدي طلب أن يطبع أوراقا خاصة بالمركز ولكنني رفضت أيضا لقد حاولت طوال مدة خدمتي بالمركز أن يكون هناك فصل بين الحزب والحكومة والمركز.
ولكن ألم تنفذ لهم طلبا واحدا طوال تلك السنوات؟
الطلب الوحيد وكان تنفيذه حرصا علي أشخاص نكن لهم كل احترام وتقدير حينما جاءتني قائمة من جهاز أمن الدولة بوزارة الداخلية بأسماء الممنوعين من دخول مركز معلومات مجلس الوزراء, وكنت أتحايل علي هذا القرار بدعوتهم في أي مناسبات ومؤتمرات تعقد خارج المركز حتي لانحرم أنفسنا من أفكارهم وآرائهم وكان في مقدمة هذه الأسماء الدكتور يحيي الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء بسبب مقالاته ضد النظام, حينذاك والدكتور محمد غنيم وسعد الدين إبراهيم والكاتب ضياء رشوان.
ماهي النتائج الايجابية للثورة في الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يحتاج إلي استثمارات كبيرة؟
لقد ضربت الثورة منظومة الفساد في مصر وسنحقق نقلة كبيرة بالاستثمارات خلال عامين علي الأكثر ومانحتاجه في المرحلة الانتقالية هو حسن ادارة دور القطاع الخاص والدولة والسياسات الاقتصادية.
ويمثل قطاع الاتصالات قصة نجاح تجسدها الشركة المصرية للاتصالات التي حققت منذ أيام1,8 مليار جنيه أرباحا للدولة حيث تمتلك80% من قيمة الشركة ولم تبع سوي 20%من قيمة الشركة, ووفرنا ادارة غير تقليدية حديثة ولدينا قطاع الكول سنتر أهم القطاعات حاليا وأصبحت مصر تحتل المركز الرابع في هذا التخصص عالميا بدلا من المركز الحادي عشر, ولدينا فرصة ذهبية لنموه مع الدول العربية, والمرحلة القادمة ومع تعاظم دور المصريين بالخارج وتصويتهم في الانتخابات سنحقق تواصلا كنا نفتقده وسيفتح لنا أبواب فرص جديدة ونخطط للارتقاء بمعدل نمو ليصبح قطاع الاتصالات قناة السويس خلال8 سنوات علي الأكثر.
كيف نضمن تحقيق هذا الهدف وأنت وزير في حكومة تسيير أعمال؟
لسنا حكومة تسيير أعمال بل نحن الحكومة التي تصنع تاريخ مابعد الثورة وقرارتنا هي مجموعة آليات تصنع المستقبل, لذلك سنحقق كل لأهداف التي يستحقها المواطنون.
مر علي الثورة مائة يوم في رأيك ما الذي تحقق من أهدافك؟
خطوات كثيرة تمت وبوتيرة سريعة علي جميع المستويات في مجال الإصلاح السياسي ومكافحة الفساد والسياسة الخارجية والتواصل مع الجاليات المصرية, واسترجعنا ثقة الشركات والمستثمرين.




==================



تعليقات القراء


29 - تعليق:عبدالعزيز البسيونى تاريخ: 07/05/2011 - 11:56

من سكرتير للحزب الوطنى ومن لجنة السياسات إلى القفز على الثورة

من غير المعقول أن يستخف الدكتور ماجد عثمان بعقولنا ويراهن على سرعة نسيان الماضى القريب حيث سخر جميع إمكانيات مركز المعلومات المادية والبشرية لأوامر أحمد عز فى الإنتخابات وفى مشروع التوريث وحارب الثورة وكان رأس حربة للثورة المضادة فى حكومة شفيق ويريد الآن أن يسير فى صفوف الثوار ويدعى البطولة وينسب لنفسه عكس ما كان يفعله، ولست أدرى كيف قفز على رأس قطاع الاتصالات الذى أصبح كوتة لرؤساء مركز المعلومات. للأسف التشكيل الوزارى لحكومة الدكتور شرف يضم عددا من الوزراء كانوا يحاربون الثورة.


28 - تعليق:مش صعب على الفهم ،،، أكيد هو ده اللي اسمه (Hosni) تاريخ: 07/05/2011 - 10:49
((((ياكابتن ماجد ،، لقد كنت شريكا لنظيف في اصدار التقارير الفاسدة عن النمو واستطلاعات الرأي بخصوص رفاهية الشعب المصري ،، وكان اختيارك وزيرا للاتصالات شيئا لا يصدقه عقل))))
((((( ياكابتن ماجد ،،، لقد كنت شريكا لنظيف في اصدار كل التقارير الفاسدة عن النمو واستطلاعات الرأي بخصوص رفاهية الشعب المصري ،،، وكان اختيارك وزيرا للاتصالات شيئا لا يصدقه عقل ))))) ،،،، والآن يمكنني تفسير استمرارك رغم أنك من اوائل المطلوب إزالتهم من طريق الثورة الشعبية ،،،، فإذا بك يتم ترقيتك الى وزير ،،، ويالا العجب ،،، وزير في حكومة الثورة ،،،، ربما يكون ذلك متعلقا بالتصويت الالكتروني المستقبلي ،،،، وبدلا من التزوير اليدوي لمصلحة الحزب الوطني ،،، يكون على ايديك التزوير الالكتروني ،،، شوف بقى لمصلحة مين ؟ ،،،، خبرة في تزوير المؤشرات ،،،، يمكن استغلالها في تزوير الانتخابات ،،،، وكله بالحزم والبرامج والاكواد والالكترونات ،،،، هل في ذلك اجابة عن : لماذا يستمر احد دعائم الفساد في النظام السابق وزيرا للاتصالات في وزارة الثورة ؟ ،،،، الغريب أنه لا أحد من اياهم اعترض عليك ،،، رغم انهم خاوتين دماغنا في الاعتراض على كل واحد ،،، حتى لو كان سلم مرة من غير ما ياخد باله على اي واحد من اعضاء الحزب المنحل والمختل !!!!!

الاهرام

183107_166107003438629_166102780105718_311738_1400915_s.jpg


رحمك الله .......ايها البطل الابي

............يارمز العزه و الكرامه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
07-05-2011, 02:57 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

يشرفني ان اسجل تقديري و اعجابي
بالقضاء المصري و تاريخه المشرف و هي المؤسسه الوحيده التي حافظت على مبادئها وظلت صامده 59 سنه في وجه الحكم العسكري
=========================


قررت الجمعية العمومية الطارئة لنادي قضاة مصر في اجتماعها أمس‏,‏ برئاسة المستشار أحمد الزند رئيس النادي‏,‏ منح جميع السلطات في الدولة مهلة أسبوع لتأمين المحاكم والنيابات
b2_7_5_2011_11_55.jpg
<="" div="" border="0">
واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية وتأمين رجال القضاء والنيابة العامة تأمينا تاما. يكفل سلامتهم ويهييء لهم المناخ المناسب والأمن لأداء رسالتهم السامية. وإلا سيضطر القضاة إلي عقد جمعية عمومية طارئة أخري يوم الجمعة المقبل, لاتخاذ قرار بتعليق العمل بجميع المحاكم والنيابات.
كما قررت الجمعية العمومية الطارئة لنادي القضاة تشكيل لجنة, من هيئة مكتب نادي قضاة مصر ورؤساء نوادي القضاة بالأقاليم و10من القضاة أعضاء الجمعية العمومية, للالتقاء بأعضاء المجلس العسكري ومجلس الوزراء ووزيري العدل والداخلية من أجل التنفيذ الفوري لذلك المطلب.
وأكدت الجمعية أن تأمين دور العدالة بات أمرا حتميا حتي يتم تهيئة المناخ المناسب والآمن لأداء رجال القضاة والنيابة العامة لرسالتهم السامية, وأشارت الجمعية إلي أن هذا الأمر أمرا حتميا لا يقبل التأجيل أو التبديل, ومن ثم فإنهم يتطلعون فضلا عن ذلك لاتخاذ الإجراءات الرادعة ضد الخارجين عن الشرعية والقانون. وحذروا من أن كل تأخير في اتخاذ إجراءات التأمين سوف يحول بين قضاة مصر وأداء رسالتهم المقدسة, بل إن استمرار العمل في ظل هذه الأجواء سوف يكون أمرا مستحيلا يدفعهم مضطرين إلي الإقدام علي ما استكرهوا عليه وتخليهم عن أداء واجبهم في هذه الظروف الدقيقة. وأعربت الجمعية عن قلقها البالغ واستنكارها الشديد للسيل الذي لا ينقطع من المظاهرات أمام دار القضاء العالي, بل وداخلها.

الاهرام

183107_166107003438629_166102780105718_311738_1400915_s.jpg


رحمك الله .......ايها البطل الابي

............يارمز العزه و الكرامه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
07-05-2011, 06:07 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

مرشح مصر لمنصب امين الجامعه يزور النظام السوري الذي يرتكب مجازر في شعبه
ليحصل على تأييده للفوز بالمقعد

هل يعقل ان يقوم قادة مصر الحاليين ...في عهد انتصار الثوره الشعبيه المصريه التي قامت ضد ضد الظلم و التعذيب
....هل يعقل ان يطلب الدعم من نظام يقتل شعبه

اين هؤلاء من الثوره و اهدافها

انه الدليل على انهم غير مؤمنين بمبادىء الثوره
==================


a9193cb68031e7dd4d922732829a0282.jpg


يجوع السياسي ولا يأكل من مائدة بشار الأسد
التي
تفوح منها رائحة اللحم البشري المشوي والمحترق بقذائف جيش نظام البعث.



محمد موافي يكتب:الفقي على مقابر سوريا
Sat, 7-05-2011 - 1:36 | محمد موافي






محمد موافي



... جئت تطلب دعما أم جئت تمنح (البعث) دعما,ولم أصدق الخبر إلا بعد وروده بتوقيع وكالة أنباء الشرق الأوسط وقد تناقلت الأخبار نبأ زيارة مصطفى الفقي لبشار ,طمعا في دعم سوريا وحشدا للمساندة في ترشيحه لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية،ولم نأخذ من الجامعة العربية سوى الاجتماعات الفارغة والتصريحات الخائبة,وإضفاء الشرعية على منزوعي الأهلية,وقبل الفقي سكت عمرو موسى عما يحدث في درعا وبانياس,فقلنا هو قد ولى وجهه شطر قصر القبة وآذن بالتفرغ لحملته الرئاسية,لكن أن تأتينا تلك الطامة الكبرى ونرى مصطفى الفقي في أحضان سفاحين يقتلون الأطفال بالمدرعات ويحرقون الشباب بالمسجد العمري,وأن يرجو الفقي الشرعية عند من لا شرعية له,فتلك لا يمكن السكوت عنها,ولا ينفع معها الاكتفاء بوقوف الفقي في وجه مبارك وهو على بعد أسبوعين من رحيله,بل إن ذلك قد يجعلنا نفتش في دفاترنا القديمة,ونسرح إلى محافظة البحيرة الرائعة التي ذاقت تزوير الانتخابات بالصوت وبالصورة وبحكم القضاء ,ونغني سويا أغنية اسمها المستشارة نهى الزيني,فنحن لم ننس بعد يا دكتور مصطفى دخولك مجلس الشعب عن الحزب الوطني بالتزوير.مع أنك تحاول دائما إثبات أنك رجل حر وسياسي محترم ,ويجوع السياسي ولا يأكل من مائدة بشار الأسد التي تفوح منها رائحة اللحم البشري المشوي والمحترق بقذائف جيش نظام البعث.

و قد وأشار الفقي "إلى أن ترشيح مصر لمنصب الأمين العام للجامعة العربية فى ظل الظروف التى تمر بها حاليا يشكل إحياء لدور مصر العربى وأن لكل دولة الحق فى أن تتقدم بمرشح يمثلها"..
يعني استجداء دعم سوريا إحياء لدور مصرالعربي,فليذهب إذن الدور العربي الذي يسكت عن مذابح الشعوب إلى شرم الشيخ.
ومصر يا دكتور أكبر من أي منصب عربي,ناهيك أن هذا المنصب فشل فيه سابقوك وهو منصب (فقي) يقرأ فوق مقابر صدقة,لا الأموات يرضيهم صوته ,ولا يأخذ منهم غير الشتيمة ووعود ببدل السفر.
ولو خيرت بين الفقي وبين المرشح القطري أو الجزائري فسأختار إلغاء جامعة الدول التي صمتت أمام مجازر البعث.

ثم ما المشكلة لو ذهب المنصب لغير مصر,فمصرنا أكبر وأعظم بغير منصب فاشل وعندنا المثل الرائع للحسرة على ما لافائدة منه "اللي خدته القرعة تاخده أم الشعور"والجنازة حارة والرحلة مكوكية والميت جامعة عربية
واعذرني يا دكتور يا من سعدنا بتصريحاته ولقاءاته التلفزيونية أثناء الثورة,وأغلقنا أعيننا عن ماض يلاحقه ويشير إليه ,وإلا قل لي ماذا أقول,,وكيف أتحلى بالصبر والأدب,بينما قلة الأدب يمارسها النظام السوري ,ومصر تستجدي دعمه,وكيف أسكت وأنت تسافر على حسابي بوصفي دافعا ضرائب ببلد نهبه من كنت أنت مستشاره لسنوات.


الدستور الاصلي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
08-05-2011, 07:37 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,962

icon1.gif

من يريد ان يعرف عظمة مصر
فليقرأ عن هذا الرمز الشامخ

يوسف صديق

===================


إكرام يوسف تكتب:فارس الجيش والديمقراطية
Fri, 6-05-2011 - 6:27 | إكرام يوسف




3979.jpg


فارس الجيش والديمقراطية





سألت زميلة صحفية في أواخر العشرينيات من عمرها: هل تعرفين الفريق سعد الشاذلي؟ فأجابت بالنفي! لذلك لم أفاجأ كثيرًا عندما نفت زميلة مجايلة لها معرفتها بيوسف صديق، الذي قال عنه جمال عبد الناصر عام 1962 إنه لولاه لفشلت الثورة!
ولم يعد خافيا ما أحدثته عقود من الحكم الديكتاتوري الفردي من إفساد لكل مناحي الحياة في الوطن الذي نكِّب بحكم من لا يعرفون قدره، فكأن أول ما حرصوا على إفساده عمدا، عقول أجيال تربت في عهودهم ، حرصوا على سلبها الوعي وإفقادها الانتماء، والفصل بينها وبين نوافذ المعرفة والتعلم من دروس التاريخ، وعاثوا فسادا في حقول التعليم والثقافة والإعلام.. فكان ما كان!

ومنذ أسابيع، مرت في صمت مخجل ذكرى وفاة واحد من رموز هذا الوطن وعشاقه؛ البكباشي يوسف صديق الذي أوكل إليه القدر مهمة إنقاذ ثورة يوليو 1952، فهو وحده بين الضباط الأحرار ـ ومعه جنوده بالطبع ـ الذي قام بمهمة إلقاء القبض على قادة جيش الملك، وما أن أنهى المهمة حتى جلس في انتظار مجيء جمال عبد الناصر زعيم التنظيم لاستلام المهمة.

وعلى الرغم من أن رفاقه يدينون له ـ بعد الله ـ بأرواحهم، التي أنقذها من الإعدام ـ عندما أصرعلى مواصلة طريقه وإكمال المهمة التي لم يكن مكلفا بها، بعدما نصحه البعض بالعودة لأن الملك كان قد علم بأمر الحركة وقادة الجيش يعقدون اجتماعا لإحباطها واعتقال الضباط الأحرار ـ إلا أنه كان أول ضحايا هذه الثورة، عندما تجرأ وطالب رفاقه بتنفيذ ما تعهدوا به، وهو العودة إلى الثكنات ومواصلة دورهم كعسكريين يؤدون رسالتهم في حماية حدود الوطن، بعد طرد الملك وإجراء انتخابات حرة وتسليم حكم البلاد للمدنيين!

ومن يقرأ تاريخ الرجل، سيجد فيه صورة من صور أبطال الملاحم الإغريقية الذين تعدهم الأقدار لأدوار فارقة في تاريخ البشر.. وبطلنا، أعده القدر منذ جده الذي كان قاضيا غضب عليه الخديو فنقله إلى "طوكر" في السودان. وهناك قامت الثورة المهدية ضد الحكم المصري، فذبحه المتمردون هو وزوجته وتركا طفلين، أشفق عليهما بستاني فوضعها في مركب نيلية متجهة إلى مصر. وعندما وصلا توفي أحد الطفلين، وعاش الآخر ليصبح ضابطا وطنيا، غضب عليه الملك بدوره ونقله إلى السودان أيضا، ليعود مريضا يحتضر وزوجته تحمل جنينها يوسف صديق. ويتعهد الخال برعاية بطلنا، يحكي له عن بطولة ووطنية جده وأبيه، ويحببه في قراءة التاريخ والشعر والأدب، فينشأ شاعرا رومانسيا ووطنيا عاشقا لمصر، عازما على التضحية بحياته من أجل استقلالها؛ وينخرط في حركة النضال الوطني ضد الاحتلال والملك ضمن صفوف الحركة الديمقراطية للتحرر الوطني "حدتو"، وما أن يعرض عليه الانضمام إلى تنظيم الضباط الأحرار حتى يقبل فورا مستبشرا بأن الدور الذي أعده له القدر قد حان أوانه.

وكما نعلم جميعًا، فلم يرد طوال عقود مضت في دروس التاريخ المقررة على تلاميذنا أي ذكر لهذا الضابط الذي اعتز بزيه العسكري .. وأصر على عدم التخلي عنه رغم إغراء المناصب، وشهوة الحكم. وكانت جريمته أنه طالب بحكم ديمقراطي وطني للبلاد.. وتواطأ على دفن سيرته، التي يبدو ان البعض مازال مصرا على دفنها، كل من تولى أمور التعليم والإعلام والثقافة طوال ستة عقود.. مضحين بالحقيقة، وآملين في تزييف تاريخ الوطن بغرض إخفاء أخطاء وقع فيها حكام يرى البعض أنهم آلهة لا يخطئون.. لا بشرا ربما كانت لهم إيجابيات إلا أنها لا تخفي سلبيات وأخطاء وآثام عديدة.

نعم، أتحدث عن عبد الناصر، زعيم تنظيم الضباط الأحرار، ورئيس مصر الوطني، النزيه الذي له إيجابيات ملأ تمجيدها أطنان من الكتب ولم تعد في حاجة إلى المزيد؛ لكنه أيضا الذي رسخ حكم الفرد، فكانت هزيمة يونيو1967 وكان الأسوأ منها أنه ابتلانا بعده بحكام، رسخوا حكمه الفردي وأضافوا إليه صنوفا من الفساد والإفساد، أتت على ما كان تركه من إنجازات، وأوغلت امتصاصا في ثروات البلاد، وتمادت تخريبا وتدميرا في الصناعة والزراعة والصحة والثقافة والتعليم والإعلام، وكل ما كانت تملكه مصر من مؤسسات.. فضلا عن تدمير مكانتها في العالم وإهانة المصريين في داخل بلادهم وخارجها.

ففي عهد عبد الناصر تخلص الضباط الأحرار من رفيقهم، الذي أنقذ حياتهم وواصل وحده إنجاز مهمة لم يكن مكلفا بها ـ حيث كانت مهمته الأصلية هي مجرد تأمين الانقلاب وليس إنجازه، الذي وجد نفسه مضطرا إليه بعدما خرج بكتيبته ليجد شوارع القاهرة خالية لا أثر فيها أو ملامح لتحرك رفاقه المخطط لإنهاء حكم الملك بعدما بلغعم نبأ علم الملك بتحركهم واستعاده للقضاء عليهم. وفي عهد عبد الناصر، أزيلت صورة يوسف صديق من الصور الجماعية للضباط الأحرار. وأراني هنا مضطرة لذكر قصة ربما لايعرفها كثيرون، ذكرها الأستاذ حلمي سلام الذي كان رئيسًا لتحرير مجلة المصور عام 1953 (في حديث لمجلة صباح الخير العدد1492 يوم9 أغسطس 1984) عندما أعلنت مجلته لقرائها عن هدية العدد القادم وهي عبارة عن صورة جماعية للضباط الأحرار، وبعد طبع العدد والهدية، استدعى عبد الناصر رئيس التحرير وطلب منه الغاء الهدية قائلا له أنه سيتم حذف صورتي ضابطين فيها أحدهما يوسف صديق!

وعلى الرغم مما ناله من إبعاده عن عمله العسكري الذي عشقه، واعتقاله من دون تهمة وفرض الإقامة الجبرية عليه، إلا أن وطنيته، وسمو روحه دفعاه إلى التسامي عن الغضب لشخصه، فما أن وقعت نكسة يونيو حتى أرسل لعبد الناصر رسالة يشد من أذره ويطالبه بالصمود ويضع نفسه رهن إشارة الوطن جنديا يتوق لتحرير اٌرض. وما أروعه يوم وفاة عبدالناصر عندما كتب قصيدته النبيلة "دمعة على قبر البطل" ضاربا مثلا نادرا في التسامي، ونكران الذات.

الدستور الاصلي
183107_166107003438629_166102780105718_311738_1400915_s.jpg


رحمك الله .......ايها البطل الابي
............يارمز العزه و الكرامه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
10-05-2011, 02:56 AM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

10/05/2011


معطيات عدة أدت إلى تسيّد الجماعات الدينية للمشهد السياسي في مصر موقعة إمبابة: المشكلة ليست في كاميليا وعبير

Pictures%5C2011%5C05%5C10%5C7cc86b44-d038-4ff9-975a-33277c877723_main.jpg
مسيحيون يشيعون ضحايا المواجهات الدموية في إمبابة (ا.ب)
القاهرة ــــ جمال عبده
ليلة مرعبة عاشتها مصر مساء السبت الماضي، على خلفية أحداث «موقعة أمبابة» الأعنف والأخطر في تاريخ «المناوشات» بين المسلمين والأقباط، والتي أدت الى سقوط ضحايا من الطرفين بلغوا اثني عشر قتيلاً، واصابة أكثر من 230 (بينهم حالات خطيرة ترشح قائمة المتوفين الى الازدياد)، طبقاً للروايات الرسمية، وألقاء القبض على أكثر من 180 شخصاً متورطين في أشعالها.
ويعود رعب الشارع المصري كونه، بشكل عام، يرفض تماماً اللجوء الى العنف والعنف المضاد، وهو يرى صراعاً بين فئات لا تمثل الأغلبية، وانما تمثل أهدافها، في غيبة من أولي الأمر أو القيادة، ولتضع الثورة المصرية على المحك، وهى تواجه أخطر لحظاتها.
لحظات تهدد بحرق الأخضر واليابس، وتقود مصر نحو هاوية سحيقة، حذرنا منها هنا على صفحات القبس مراراً وتكراراً، وقلنا بالحرف الواحد ان الثورة لم تهدأ بعد، وان قادم الأيام سيأتي بالعديد من الأحداث والأخطاء جراء هدم الأسوار واضاءة أضواء الحرية بعد سنوات طويلة من الكبت والاحتقان، ويجب الانتباه للانفجارات الفئوية والشعبية المخنوقة، بإجادة التعامل مع الملايين من المواطنين المحرومين من أبسط قواعد الحياة الكريمة وهم يرون ثلة قليلة تستمتع، بل وتنهب ثروات البلد.

مكامن الخطر
وحاولنا «قدر الإمكان» الإشارة إلى مكامن الخطر للتصدي له مبكراً، بدءاً من أيديولوجية أجهزة الإعلام المصرية بما فيها من سذاجة في الطرح أحياناً، وسوء نية في كثير من الأحيان، مروراً بدور ثوار التحرير والنشطاء السياسيين والمثقفين، وانتهاء بدور المجلس الأعلى للقوات المسلحة المنوط به إدارة شؤون البلاد.

«الجزية».. وهدم الأضرحة
الواقع يؤكد أن الأبواب فتحت على مصاريعها أمام كل الاتجاهات الدينية لتتصدر المشهد المصري منذ الإفراج عن جميع المعتقلين منهم في السجون، وتهافت وتسابق أجهزة الإعلام، وخاصة القنوات الفضائية، عليهم، فصنعت منهم نجوما جددا. وتوجس المجتمع خيفة من الجلابيب القصيرة التي أطلت عليهم فجأة، وطرح بعض الملتحين القدامى والجدد لنظريات متشددة ومنتقاة مثل «الجزية» المفروضة على غير المسلم، وهدم الأضرحة، وأسلمة الدولة، فأصابوا المسلمين، قبل الأقباط، بالرعب من المستقبل، بل والتندر بأدوات وأساليب نظام الحكم السابق تجاه هذه القضايا لدرجة ترديد البعض أن نظام حكم مبارك كان يسرق البلد، ولكنه يوفر الأمن والأمان للمجتمع، ونحن هنا ننقل مشاعر بعض المواطنين، مع التحفظ على المبدأ نفسه!

أرض خصبة
هذي يحصل بوجود أعلى جهة تدير البلاد ولا تحكمها كما أعلنت، ونعني بها المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يصر على عدة مبادئ مثل المضي قدماً نحو الدولة المدنية، وحماية الثورة، والانحياز الى المطالب المشروعة للشعب، بحيادية، يفترض تطويرها الى الفاعلية والتنفيذ بعدما تم التخلص من رؤوس ورموز نظام الحكم السابق.. فالثبات هنا، أصبح بطئاً، أو كما اعتبره المتظاهرون في ميدان التحرير قبل شهر من الآن تباطؤاً، ولم يعد مجدياً، مقارنة بالحراك السريع الذي يشهده الشارع، سلباً أو إيجاباً.
وفي وجود حكومة مجتهدة، أتت من قلب ميدان التحرير، لكنها من دون جناحين.. جناح القوة، وجناح القدرات، فتبدو وبسهولة مطلقة حكومة ضعيفة معرضة للسقوط في أي لحظة كونها غير قادرة على الحسم والردع، فهى تدين بالفضل لمن أتوا بها أمس، فكيف تتصدى لفئة، أو لفئات منهم اليوم؟

غياب النخبة السياسية والمثقفين والثوار
وفي غياب النخبة السياسية والمثقفين والثوار لانشغالهم برسم خريطة المستقبل والبحث عن دور لهم في «كعكة الحكم»، بعدما صدعوا رؤوس المواطنين العاديين بعباراتهم الإنشائية وأيديولوجياتهم ودراساتهم وأفكارهم في القنوات الفضائية، ولم يفكروا للحظة في النزول بمستوياتهم العلمية الى الشارع الملتهب والمطحون، ليحتكوا بالمواطنين البسطاء والفقراء، وليصعدوا بهم الى الواقع الجديد، ويشركوهم في صنع المستقبل، فباتوا وكأنهم يتحدثون بعضهم الى بعض في غرفة مغلقة ويتبارون في استحداث مصطلحات لا يفهمها سواهم.

عالمان في أمن واحد
ومن سخرية القدر، أنه فيما كانت قاعة المؤتمرات الفخمة والمكيفة الهواء في مدينة نصر تشهد أول مؤتمر وطني يشارك فيه أكثر من أربعة آلاف من مختلف التيارات السياسية والنشطاء (باستثناء الإخوان المسلمين) ويبذلون جهودا محترمة لوضع آليات للمستقبل، كانت ألوف أخرى على بعد عدة كيلومترات تقف أمام كاتدرائية العباسية في طقس مشمس وحار تندد بالبابا شنودة وبالكنيسة.

من المطالب إلى التنفيذ
وفي أجواء كهذه كان من الطبيعي أن تشتد عودة التيارات المتشددة لتفرض تنفيذ أجنداتها، وليس الاكتفاء بطرحها.. فبعدما تحدثوا عن حرمة وجود أضرحة في المساجد، بدأوا في هدم بعضها، وبعدما شاهدوا حالة اجتماعية متكررة لرجل ادعوا ادارته وكراً للدعارة، أقاموا عليه الحد فقطعوا اذنه.

بحثاً عن «هذه الكاميليا»
وبعدما كانوا يطالبون بظهور كاميليا شحاتة التي يدعون احتجازها في أحد الأديرة بعد إسلامها، توجهوا في تظاهرة صاخبة نحو أكبر كاتدرائية في منطقة العباسية محاولين اقتحامها بحثاً عن «هذه الكاميليا» وتطاولوا على شخص البابا شنودة بأفظع التهم والسباب.
حتى كانت الموقعة الكبرى، إمبابة، التي شهدت حالة مشابهة لحالة كاميليا شحاتة، لكنها هذه المرة تدعى «عبير».. وتطور الأمر الى محاولة اقتحام كنيسة مار مينا اثر شائعة خبيثة عن احتجاز عبير بداخلها، وما تلاه من حرق وتدمير كنيسة أخرى مجاورة.

اختيار المكان والزمان
ولأن المشكلة ليست في كاميليا أو في عبير، وكلتاهما لن تنقص من عدد الأقباط أو تزيد من عدد المسلمين، والعكس صحيح، وجب التوقف ملياً عند «موقعة امبابة» تحديداً، كونها شهدت أحداثا ربما تؤدي الى معرفة المتسبب فيها والمحرض عليها.
مناوشات المسلمين والأقباط ليست وليدة اليوم أو من ارهاصات الثورة، وكانت السيطرة عليها تتم بمعرفة منظومة أمن الدولة التي لم تكن محايدة، وكانت تسعى لإرضاء الغرب طبقاً لسياسة الدولة، فتسببت في احتقان بعض المسلمين تجاه الأقباط بشكل عام، وعادت المناوشات مؤخراً انطلاقاً من القرى الصغيرة بالصعيد، واتجهت شمالاً نحو العاصمة حيث واقعة كنيسة «اطفيح» بجنوب حلوان، التي أعاد الجيش بناءها بعد تدميرها على أيدي جماعات من السلفيين، وشارك المسلمون اخوانهم الأقباط في احتفالهم بالأعياد فيها قبل أسبوعين.
فكان الانتقال الى منطقة شعبية مكتظة بالسكان وبأغلبية مسلمة، ومعروفة بالتواجد السلفي الكبير فيها منذ السبعينات، لافتعال أزمة «عبير» وما تلاها من حرق وتدمير واطلاق نار من أسلحة متداولة مع المواطنين بشكل غير معتاد.. حتى من داخل الكنيسة، ومن أقباط يسكنون بجوارها، كما يؤكد شهود عيان.
وهى حالة فريدة فتحت الباب أمام البعض للتأكيد على أن الكنيسة المصرية تعتبر دولة داخل الدولة!

خداع قوات الجيش والشرطة
إذن فتحرك هذه الجماعات، واختيارها لأماكن الأزمات مدروس بعناية، وهى التي أجادت خداع قوات الجيش والشرطة الجمعة الماضي عندما تجمهرت بحشود كبيرة خارج مسجدي الفتح والنور القريبين من كاتدرائية العباسية، وتحركت غرباً نحو السفارة الاسرائيلية، بدلاً من الاتجاه شرقاً صوب الكاتدرائية التي أعلنوا مسبقاً أنهم سيقتحمونها للاعتداء على البابا شنودة والبحث عن «أختهم كاميليا»، فأحبطوا استعدادات الجيش والشرطة وأفلتوا من الكمين والاصطدام بهم.

اختيار المكان والبيئة
فإذا أدركنا أسباب اختيار المكان والبيئة المحيطة به منذ «موقعة الجمل» الشهيرة، مروراً بـ «موقعة الجلابية» في استاد القاهرة، و«موقعة الأضرحة» حتى «موقعة إمبابة»، وجب أيضاً الانتباه إلى توقيت كل موقعة، ليتناسب مع الهدف من ورائها. فـ «امبابة» وقعت بعد الحكم على وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي بالحبس بأربع وعشرين ساعة فقط لا غير، وهو أول حكم يصدر بحق أحد كبار رموز الحكم السابق!

صعوبة التحول.. ولغز الغياب الأمني
وإذا كانت الثورة قد أطاحت بـ «الرؤوس الكبيرة»، الا أن الذيول، وما أكثرها، ما زالت تمارس دورها الارهابي البشع، في محاولات مستميتة منها لتقويض الثورة، وهو أمر متوقع ممن عاثوا في الأرض فساداً، ووجدوا في نظام الحكم السابق سطوتهم ونفوذهم على مدار أكثر من خمسين عاماً، وليس من طبيعة الأشياء أن يطهروا أنفسهم ويتحولوا من «سادة وباشوات الأمس» الى «خدم للشعب» اليوم.
نشير أيضاً الى أن استمرار غياب جهاز الشرطة عن الساحة بشكل فعال، وبكامل قوته، يثير الريبة.. فقد بحت الأصوات وهي تمتدح رجال الشرطة الشرفاء، وضرورة عودتهم لفرض الأمن والأمان، فعاد عدد كبير منهم الى عمله، ولكن على استحياء يصل إلى حد الاكتفاء بالفرجة على كثير من أعمال الفوضى والبلطجة الحقيقية، حتى تأتي المساندة و«الضوء الأخضر» من الجيش، في حين استمر مئات منهم في «الدلال» على الدولة والمجتمع حتى الآن.. فلا هم يعودون الى عملهم وآداء واجبهم، ولا الدولة قادرة على اتخاذ قرار حاسم بشأنهم.
بل ووصل الأمر الى تداول معلومات عن غياب أمني تام ستشهده احدى محافظات الصعيد خلال محاكمة بعض الضباط المتهمين باطلاق النار على متظاهرين ابان أحداث الثورة، حيث سيتوجه رجال أمن تلك المحافظة الى المحكمة في محافظة أخرى لمساندة زملائهم المتهمين!

التخلص من الإرث
يبدو أنه كلما اقتربت ساعة حساب أحد هؤلاء الرموز، ستشهد مصر أكثر من موقعة جديدة، ما لم تتوقف دوائر صنع القرار عن سياسة «رد الفعل» التي فشلت على مدار سنوات طويلة، وتتحول الى سياسة الفعل واستباق الأحداث بواقع عملي يراعي كافة الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والمعيشية لملايين المواطنين الذين يشكل كل واحد منهم قنبلة قابلة للانفجار في أي لحظة، وتلبية المطالب العقلانية التي ستقلص من فترة التوتر الحالي وتعبر بمصر الى مستقبل هادئ، بدلاً من «مط» الوقت بشكل مثير للتساؤلات والريبة.. وإعلان «خطاب نوايا» واضح المعالم، بدلاً من البيانات التي لم تعد تسمن أو تغني من جوع، أو القاء القبض على العشرات أو المئات ممن اتفق الجميع على تسميتهم «البلطجية» في تعميم خاطئ للمسمى.. أو الاستعانة برجال الدين (كالعادة) ليتبادلوا الزيارات والأحضان والقبلات، ويرددوا نفس الشعارات حول «الفتنة الطائفية» وضرورة «الضرب بيد من حديد» على كل من تسول له نفسه العبث بنسيج المجتمع الواحد.

على صفيح ساخن
وكلها أساليب اعتادها نظام الحكم السابق، وورثه الحاليون من دون قصد، حتى باتوا يكررون نفس أخطاء الماضي.. ما يعني أن مصر ستبقى على سطح صفيح ساخن الى حين، ما لم تتغير معطيات وأساليب التعاطي مع مستجدات ما بعد ثورة 25 يناير في إطار من التوافق المجتمعي والمصارحة وتفعيل القانون والعدالة على الجميع من دون استثناء، والاسراع في تجاوز مرحلة «التنفيس»، للعبور الى الدولة المدنية المنشودة.



القبس



183107_166107003438629_166102780105718_311738_1400915_s.jpg


رحمك الله .......ايها البطل الابي

............يارمز العزه و الكرام
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
10-05-2011, 12:04 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

وهؤلاء أيضا صناع الفتنة !
| أخر تحديث: 09/05/2011 08:39 م
( لا يمكن أن يسير المسيحي أمام المسلم أو يسبقه .. ويجب علينا نحن كمسلمين أن ندعو إلي دين الحق الإسلام وأن نمنع هؤلاء النصاري من المجاهرة بشعائرهم الدينية الخاطئة أمام المسلمين، وأنا لا أريد أن أسمع أجراس الكنائس مرة أخري أو أن أري صلبان أمامي في مصر).


rrrrrrrr_9_5_2011_39_23.jpg

كتبت : هاجر إسماعيل

هذه هي الكلمات التي بدأ بها الداعية وجدي غنيم الحديث عن العلاقة بين المسلمين والمسحيين في مصر، وذلك في إحدي التسجيلات التي يبثها عبر الإنترنت فغنيم العضو البارز في جماعة الإخوان المسلمين سابقا والذي ظل مطاردا لسنوات من جانب النظام السابق وطلب اللجوء السياسي إلي جنوب إفريقيا انقلب علي الإخوان المسلمين وذلك برغم أنه قال أنه "إخوانجي" حتي النجاع وأن الاخوان زعلانين منه بسبب أنه يقول الحق ولكنه يرجع ويؤكد أنه لا يقول إلا الحق وأن الأخوان هم من ربوه علي ذلك، فأراء وجدي في العلاقة بين المسلمين والمسيحيين واضحة ويكررها عبر موقعه الإلكتروني أو عبر قنوات الناس والرحمة، حيث قال غنيم إنه لا يحب أن يعلق علي الأحداث إلا من القرآن والسنة ويأصل المسألة تأصيلا شرعيا علي حد تعبيره، وقال إن من يسمون أنفسهم النصارنيين أو الصليبين كفرة ونجس وأن هذا توصيفهم الحقيقي ومأواهم النار ولن يفلتوا منها علي حد تعبيره، وأنه يجب علي الكنيسة أن تفرج عن الأخوات المعتقلات مثل وفاء قسطنين وكاميليا شحاته وغيرهما من الأخوات وأقسم أن الكنائس المصرية مليئة بالأسلحة وأن النظام السابق ترك المسيحيين يعلو شأنهم حفاظا علي علاقته بأمريكا وخوفا منها، وقال غنيم إنه لا يوجد شيء إسمه وحدة وطنية ولا يمكن أن يجلس شيخ مع قسيس لحل المشاكل فلابد أن يعرف الصليبين في مصر أنهم أقلية وأن يقبلوا بهذا الوضع ويتعاملوا علي أساسه وأن يعرفوا أن دين مصر هو الإسلام ولن يتغير "عاجبهم كده يقعدوا في مصر .. مش عاجبهم يمشوا".
وبعد الخلاف الكبير الذي حدث بين الدكتور محمد عمارة والأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس بعد تصريحات بيشوي حول القرآن قال محمد عمارة لقناة الجزيرة إن الأقباط هم الخاسرين من الفتنة التي يشعلونها وأن البابا شنودة هو سبب الفتنة الطائفية في مصر فهو الذي يحرض الأقباط ضد المسلمين الأغلبية في مصر وأن هذه المشكلات لم تحدث في مصر قبل أن يكون شنودة الثالث هو البابا للأقباط وأنه يفعل ذلك لصالح أمريكا وقال إن المسلمين هم المضطهدين في مصر وليس الاٌقباط فمنبر الكنيسة حر فالشباب المسيحي يستطيع أن يترهبن في أي وقت ولكن الشاب المسلم عندما يريد أن يعتكف في المسجد أيام النظام السابق كان لابد أن يدخل أمن الدولة قبلها وأن الكنيسة مفتوحة 24 ساعة بينما تغلق المساجد في أوجه المسلمين.
وعلي قناة الناس والتي تعتبر أشهر قنوات السلفيين وتعتبر المنفذ الأول لشيوخ السلفية في العالم العربي يظهر بشكل مستمر الدكتور حسام أبو البخاري وهو المنسق العام لإئتلاف المسلمون الجدد وهم كما يعرفون أنفسهم المخولين بالدفاع عن حقوق الأخوات المسلمات الذين اهتدوا من الضلال إلي الحق وتركوا دين الباطل النصرانية إلي دين الحق وهو دين الإسلام فالدكتور حسام أبو البخاري طبيب بشري ومدير تحرير جريدة دراسات نقدية في الكتاب المقدس وله العديد من الدراسات والأبحاث في المقارنة بين الأديان وأبو البخاري هو كان أبرز المنظمين لمظاهرة السلفيين أمام الكاتدرائية بالعباسية الأسبوع قبل الماضي وهو من أقوي المحركين لما يزيد على 10 ألاف شاب سلفي، وهو الذي توعد المسيحيين عبر الفضائيات المختلفة باقتحام الكنائس وإخراج الأخوات المسلمات منها سواء وافق المسيحيين بذلك أم لا مبررا موقفهم بأنه يدافع عن شرف الإسلام والضرر الواقع علي الأخوات المسلمات وانتقد أبو البخاري عقيدة المسيحيين كثيرا فقال في إحدي الحلقات أن المسيحيين يعبدون عظام الماعز ويتبركون بها متخيلين أنها عقيدة حقيقية.
وعلي نفس القناة التي تعرضت للإغلاق من جانب النظام السابق يظهر الشيخ محمد حسنين يعقوب أبرز شيوخ السلفية بأراءه في النصرانية فيقول ردا علي النصاري الذين يتظاهرون مطالبين بالتحقيق في حرق كنيسة إطفيح أن إعتراضات النصاري ومطالبهم أصبحت over علي حد تعبيره وأن مطالبهم تستفز المسلمين ولن يستطيع المسلمون التحكم في أنفسهم كثيرا علي حد تعبيره، وأن النصاري حصلوا علي حقوقهم من خلال المجلس العرفي فماذا يريدون ولماذا كل هذه المطالب بدون أي وجه حق وقال عن المسلمين الذين يحتفلون بأعياد الميلاد المجيدة أنهم من النصاري الأنجاس لأن التقليد هو أحد صور المولاه ومن يتوله فهو منهم.
أما الشيخ محمود المصري الذي حرص أكثر من مرة علي إشهار إسلام الشباب الأقباط عبر شاشات التلفزيون والتعبير عن سعادته بعد تركه لدين الباطل ودخوله دين الحق.
بينما يشعل أبو إسحاق الحويني تحريضه ضد الأقباط في خطبه في المساجد المختلفة والتي تسجل لتذاع في قنوات الناس والرحمة حيث قال إن هناك مؤمراة من الدول الغربية لتحويل مصر الإسلامية إلي دولة نصرانية عن طريق تدعيم النصاري وكنيستهم وأنه لو ترشح نجيب ساويرس للإنتخابات سوف تزور لصالحه حتي يتحكم النصاري في مصير مصر الإسلامية وأن النصاري في الصعيد يحملون السلاح رغبة منهم في إنشاء دولة نصرانية جنوب مصر.


الاهرام
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
10-05-2011, 12:43 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif



    • عمرو موسى : لا أستطيع الجزم بأن مبارك كان فاسدا..وأترشح للرئاسة لأن مصر تحتاج الخبره
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
12-05-2011, 01:56 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,962

icon1.gif

نعم ........هكذا الاداره

الاستاذ الكبير المحنك
د الدكتور عبدالعزيز حجازي

لقد جعلتنا نتذكر رجال مصر الكبار

توليت المسؤوليه فأبدعت كعادتك بعد ان كادت هذه المهمه العظيمه ان تضيع
حين تولاها من لا يفقه من امرها شيئا و لايفقه في الادارة شيئا

لقد قدمت نموذجا في حسن الاداره بعد ان اصابنا الاحباط من المستوى المتواضع و المتخبط التي تدار به الامور في مصر

كم
يكون الامر رائعا لو توليت مع لجنتك و بالاستعانه بالخبراء قيادة مصر في المرحله الانتقاليه و تنظيم شؤونها و انهاء الحكم العسكري ...
و
تعيين مجلس وزراء متخصص يتولى ادارة شؤون الحكومه

فهل يعقل ان يتولى جيش تخصصه الحروب و الطائرات و الدبابات و حماية حدود الدوله .... ادارة مدنيه لدوله كبرى

====================

لجنة حجازي للحوار الوطني تطالب
بتأجيل الانتخابات البرلمانية
كتبت ـ نهال شكري وسحر عبدالرحمن‏:‏






reading-2.png



gry-sep-daily.jpg


في خطوة مهمة وفي بيان حول اللجنة الاستشارية لاعداد الحوار الوطني برئاسة الدكتور عبدالعزيز حجازي تم الاعلان عن مطالبة اللجنة بضرورة تأجيل الانتخابات البرلمانية لحين انتهاء اللجنة التأسيسية من وضع الدستور‏.
news__11_5_2011_29_8.jpg



وذلك لان البنية السياسية كما تراها اللجنة غير مهيأة لاجراء انتخابات مبكرة خلال اشهر مع ضرورة ان تسعي الشرعية الدستورية لبناء الاحزاب اولا وان مصر مرشحة لـ6 انتخابات قادمة .
وقد اعلن د.حجازي في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس عقب اجتماع اللجنة الاستشارية ـ ان جلسات الحوار الوطني في انتظار الموعد الذي يحدده رئيس مجلس الوزراء لبدء اجتماعها وان اللجنة الاستشارية التي عقدت اجتماعا امس ـ تواصل دراستها لوضع الاطار العام للحوار الوطني سواء من جانب اختيار الاعضاء المشاركين في الحوار او المحاور التي سيتم التركيز عليها طبقا لتحديات المرحلة الراهنة.
كما وافق اعضاء اللجنة بالاجماع علي اقتراحات اللواء سامح سيف اليزل في تدعيم وتدريب رجال الشرطة بادخال ذوي المؤهلات العليا كرجال شرطة علي غرار تجربة الجيش بعد هزيمة.67
وقد كلفت اللجنة اللواء سامح سيف اليزل بإعداد ورقة عمل حول اهمية الامن وماظهر في اللجنة لتقديمه في تقرير الي المجلس العسكري والمنتظر اقامة حوار معه ومع الحكومة في هذا الشأن. واشار الدكتور حجازي الي ان اللجنة الاستشارية سوف تطالب اتحاد الاذاعة والتليفزيون بنقل جلسات الحوار الوطني بصورة حية لتتحقق المشاركة الشعبية الفعالة وسيكون هناك حوار مركزي الي جانب حوارات المحافظات, وسوف تستمر اللجنة الاستشارية في عقد اجتماعها الاربعاء المقبل, وحتي موعد تحديد جلسات الحوار الوطني. كما تمت مطالبة الأعضاء بوضع اقتراحاتهم عن الأوضاع الحالية فيما يتعلق باحتياجات المواطن المصري خاصة من الطبقات الفقيرة, ومناقشة التفاصيل الخاصة بكل محور من المحاور الخمسة للحوار الوطني مع مراعاة الأولوية التي تهم المواطن فيما يتعلق بتفعيل مسيرة الديمقراطية والتوعية بالمواثيق الخاصة لحقوق الإنسان والقضايا الاقتصادية والمالية, بهدف الوصول إلي برامج وآليات محددة قابلة للتنفيذ حتي لا لايتحول الحوار لدراسات وبحوث أكاديمية.


الاهرام
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
14-05-2011, 09:57 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

المشير طنطاوي: إعادة محاكمة شباب الثورة

هل يمكن ان يصدق احد ذلك

لو كان مبارك رئيسا لكان الامر منطقيا ان نجد عنوانا يقول :

الرئيس مبارك : إعادة محاكمة شباب الثورة

لا يصح الا الصحيح ...و الصحيح في تولى الحكم في المرحله الانتقاليه
مجلس مدني من القضاء














==============
gry-sep-daily.jpg


أمر المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة بإعادة الإجراءات القانونية المتعلقة بمحاكمة جميع شباب الثورة خاصة المقبوض عليهم خلال احداث شهري مارس وابريل الماضيين‏,‏
a4b_13_5_2011_44_14.jpg



والإفراج فورا عن كافة الشرفاء من شباب الثورة. واشارت رسالة المجلس التي حملت رقم50 إلي أن القرار جاء انطلاقا من حرص المجلس علي سيادة القانون وعلي ابنائه من شباب ثورة25 يناير.


الاهرام
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
14-05-2011, 10:19 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

فلسطين: الإخوان رفضوا الزحف إليها..والسلفيون وضعوها فى قالب "الحرام والحلال"!
Sat, 14-05-2011 - 7:36 | إيمان عبد المنعم




الاخوان والسلفية لم يشتركا في الزحف الي غزة



لماذا تراجع ترتيب القضية الفلسطينية الان لدي اجندة كل التيارات الاسلامية سواء السياسية منها كالاخوان المسلمين والجماعة الاسلامية او دعوة كتيار السلفي ؟وهل هذا التغيير قائم علي فقه الاولويات ام لمصالح وتنسيق مع المجلس العسكري؟

سؤال طرحته مليونية الامس في ميدان التحرير بعدما تباينت مواقف القوي السياسية حيث ارتفع ترتيب القضية الفلسطينية لدي اليسار والحركات الشبابية بينما انخفض سهمها لدي الاسلاميين وهو ما كشفت عنه تصريحات الشيخ صفوت حجازي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين وكذلك بيانات جماعة الاخوان ذاتها؟

حيث دعت الجماعة يوم الاربعاء علي لسان مرشدها الدكتور محمد بديع الخروج في مظاهرات من اجل نصرة القضية الفلسطينة وتوقف ولم يدعو للخروج والمشاركة في يوم الزحف والتوجه لمعبر رفح ومنه لقطاع غزة

بينما خرج الشيخ صفوت حجازي هو يتمتع بثقة وتقدير من شباب التحرير ليطالب بالتراجع عن فكرة الزحف والاهتمام بالشأن الداخلي الآن.

بينما خرجت الدعوة السلفية لتضع عملية الزحف للحدود المصرية في قالب الحلال والحرام حيث حذرت في بيان لها من مخاطر الزحف على الحدود المصرية مع غزة، محددة 3 احتمالات قد تنتج عن ما وصفته بـ "الانتفاضة الفلسطينية" المزمع قيامها فى مصر والدول العربية خلال الفترة من 13 وحتى 15 مايو الجارى".

ووضعت الدعوة 3 سيناريوهات الأول أن يزحف الجماهير إلى حدود إسرائيل واقتحامها من جميع الجهات، معتبرا أن هذا الاحتمال يتضمن التفريط فى قوله تعالى: "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل"، مشيرة إلي أن الجماهير لا تقدر على إعداد أسلحة وعتاد وتنظيم يواجه قدرة إسرائيل العسكرية، كما أنها لا تقدر قوة العدو واحتمالات ضربة لهؤلاء الشباب وإبادتهم، مضيفا أن "الإعلام العالمى" لن يلتفت إلى مثل هذه الجريمة بزعم أن إسرائيل تدافع عن حدودها.

وحذر البيان من فقد خيرة أبناء الأمة فى مثل هذا التصرف غير المحسوب الذى لا يؤدى إلى نتيجة فى صالح الإسلام والمسلمين، أما الاحتمال الثانى فهو "الزحف على الحدود دون اقتحام لها"، وهو يتضمن نفس خطورة الاحتمال الأول، خاصة فى ظل وجود بعض المشاركين مازالت فكرة اقتحام الحدود لديهم قائمة، وهو ما ستقوم إسرائيل بالرد عليه بمحاولة منع وصولهم لـ "سيناء" بضرب "كوبرى السلام"، و"نفق أحمد حمدى"، وهو ما سيؤدى إلى أن: "تخسر بلادنا خسارة لا تستطيع تعويضها فى القريب العاجل، كما أن ذلك يحرج القوات المسلحة لو حدث شىء مثل ذلك". وخطورة الاحتمال الثانى الذى يتضمنه استمرار وقوف الآلاف أو الملايين على الحدود إلى إلحاق الضرر بالمشاركين، وبأهل المدن الحدودية، وبالاقتصاد والأمن.

واكتفت الدعوة بدعم الوقفات الاحتجاجية في الميادين العامة بهدف احياء القضية فى نفوس الأمة وإحياء روح المقاومة فى المسلمين وتذكيرهم بحقيقة الصراع، وحقوق المسلمين الضائعة فى فلسطين، مع إرسال "قافلة مساعدات" لأهل غزة.

ورؤية السلفية لا تختلف عن رؤية الاخوان في ذلك الوقت وموقفهما يتوافق مع موقف المجلس العسكري الذي بعث برسالة بأنه لن يسمح بالزحف إلي الحدود.

فكانت مشاركة بعض شباب الاخوان في التحركات بشكل منفرد دون قرار الجماعة بينما تصدر المشهد مجموعة من قيادات التيار الليبيرالي واليساري فهل يعني ذلك تراجع الاسلاميين عن نصرة غزة ؟


الدستور الاصلي
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
15-05-2011, 07:45 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

هذه التسريبات المتضاربه لا تخدم الثوره بأي حال من الاحوال
و لا تخدم العداله

===================





عبد الخالق فاروق:مبارك حصل على عمولةسنة1971صفقة طائرات فرنسية لصالح ليبيا
Sun, 15-05-2011 - 2:46 | إيمان عبد المنعم




مبارك برفقة السادات



أكد عبد الخالق فاروق الخبير الاقتصادي أن فساد الرئيس المخلوع بدأ قبل توليه حكم البلد وتحديدا عام 1971 عندما حصل مبارك على عمولة "غير قانونية" أثناء تفاوضه فى صفقة طائرات فرنسية مع ليبيا كلفه بها الرئيس الراحل أنور السادات عقب توليه حكم
وقال فاروق أن المخابرات الفرنسية سجلت بالصوت والصورة طلب مبارك الحصول على عمولة خاصة لحسابه أثناء التفاوض على الصفقة.

وأشار فاروق في حديثه مع محمود سعد في برنامج في الميدان الذي يذاع على قناة التحرير، إن ليبيا فى ذلك الوقت لم تكن تمتلك من يستطيع التفاوض فى مثل هذه الصفقات، مما دفع الرئيس الراحل "أنور السادات" بتكليف اللواء طيار "محمد حسنى مبارك" بتولى المهمة، لافتاً إلى أن الرئيس المخلوع حصل بالفعل على العمولة، وأكد فاروق أنه واثق كل الثقة من ثبوت هذه الواقعة على الرئيس السابق، وأنه يتقدم ببلاغ للمجلس العسكرى بالتحقيق فى الأمر، ولديه من المستندات ما يثبت صحة كلامه، كما طالب فاروق المخابرات المصرية بمخاطبة المخابرات الفرنسية لتزويدها بنسخة عن الملفات والتسجيلات الصوتية.

كما كشف فاروق النقاب عن أحد الملفات الأخرى التى يرى أنها تفسر ماوصفه بالخضوع التام للرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية على مدار الثلاثين عاماً الماضية، حيث أشار إلى قضية المعونة الأمريكية التى جاءت فى أعقاب اتفاقية كامب ديفيد، موضحاً أن الرئيس السابق أدار فى الخفاء شركة "أسكوا" عام 1981، من خلال "حسين سالم"، الذى كان بمثابة الواجهة التى يختبئ "مبارك" خلفها، مشيراً إلى أن هذه الشركة أدارت أعمالاً غير مشروعة بقيادة "حسين سالم" وعدد آخر من شركاء مبارك غير الظاهرين على الساحة مثل "منير ثابت".

وتابع فاروق أن وزارة العدل الأمريكية اكتشفت تلاعبًا فى الفواتير الخاصة بالشركة وقامت بإعداد مذكرة بعمليات القبض والملاحقة المالية لرؤساء الشركة، مشيراً إلى أن البيت الأبيض اجتمع وقتها اجتماعاً موسعاً للنظر فى الأمر الذى رأى الجميع أنه سيكون بمثابة تورط مباشر للرئيس السابق فى أعمال غير مشروعة فانتهى الأمر بتغريم "حسين سالم "7 ملايين جنيه.

وأكد فاروق أن هذه الواقعة هى نقطة البداية التى تم من خلالها تطويع مبارك إلى السياسة الأمريكية تطويعاً تاماً، والدليل على ذلك عدم معارضة مبارك للسياسات الأمريكية طوال فترة حكمه، مطالباً بمباشرة التحقيق السياسى فى هذه الواقعة الخطيرة، ومؤكداً أن لديه المستندات التى تثبت صحة هذه الاتهامات.

وذكر أن رجل الأعمال الهارب حسين سالم، كان يدير شبكة غير شرعية لإدارة مشاريع أسرة مبارك فى مجال النفط والغاز الطبيعى، وكان ذلك واضحاً فى اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل.

الدستور الاصلي

=================

استعداد مبارك و زوجته للتنازل عن اموالهم..سوزان تعجز عن إثبات شرعية ملايين الجنيهات
القاهرة من: سهام عبد العال ,محمد شومان,بهاء مباشر



125039

reading-2.png



gry-sep-daily.jpg


علمت مندوبة الاهرام من مصادر مطلعة بدوائر التحقيقات ان الرئيس السابق حسنى مبارك و زوجته سوزان ثابت أبديا استعدادهما للتنازل عن جميع الممتلكات و الاموال الخاصة بهما لمصلحة الشعب , وسوف يقدم دفاعهما خلال ايام المستندات الخاصة بهده الثروات.
a1_14_5_2011_31_52.jpg
<="" div="" border="0">
و منها املاك لم تتضمنها تحريات الاجهزة الرقابية .
فى الوقت نفسه شكل جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عاصم الجوهرى لجنة حصر ممتلكات اسرة الرئيس السابق , و تحديد اسعارها , ومقارنة توقيتات شرائها باسعار السوق , و تشمل الممتلكات شققا و فيلات منتشرة فى شرم الشيخ و القاهرة و الاسكندرية و السادس من اكتوبر و الساحل الشمالى .
واعربت زوجة الرئيس السابق عن استعدادها للتنازل عن القصر الرئاسى بمصر الجديدة , مع باقى الممتلكات الاخرى .
وفى التحقيقات التى جرت من جانب جهاز الكسب غير المشروع مع سوزان ثابت ,قالت :انها لم تتقاض اى اموال او رواتب من اى جهة , فعملها كان تطوعيا , ولم تبرر كيفية وجود حسابات تخصها تضم ملايين الجنيهات , وابدت كامل استعدادها للتنازل عن اى شئ تظهره جهات التحقيق , وركزت سوزان ثابت فى اقوالها على انهم اسرة بسيطة و متواضعة جدا ولا يمتلكون شيئا !!
بينما كشف الرئيس السابق للمحققين عن شرائه الفيلا المملوكة له بشرم الشيخ من رجل الاعمال حسين سالم بمبلغ نصف مليون جنيه , وعندما واجهه المحقق بالسعر الدى حدده الخبير المثمن بانها تقدر بنحو 20مليونا ,قال مبارك :هدا هو سعرها الدى دفعته فى دلك الوقت , وعند سؤاله عن الحسابات الخاصة بمكتبة الاسكندرية كانت ردوده وتبريراته وفقا لرؤية المحقق غير مقنعة وليست قانونية بالمرة
وحول مصادر ثروته التى لا تتناسب مع راتبه كرئيس سابق , اجاب مبارك : دخلى الشهرى من منصبى لا يتجاوز ثمانية الاف جنيه لكننى اتقاضى معاشا عن الاوسمة و النياشين الرفيعة التى حصلت عليها طوال مدة خدمتى فى القوات المسلحة و تتجاوز المائة الف جنيه شهريا وليست هناك مصادر اخرى للدخل من اى جهة.
ونفى الرئيس السابق ان يكون قد حقق كسبا غير مشروع طوال سنوات خدمته و حتى تنحيه عن سدة الحكم ,وخلال جلسة التحقيق مع مبارك ,كان يرفض نصيحة الطبيب المرافق له باخد قسط من الراحة لكنه فى كل مرة يطلب استمرار تسجيل اقواله فى محضر التحقيقات لتوضيخح ردوده حول ما يثار حوله واسرته .
وعلم "الاهرام " ان سوزان ثابت سوف تقدم خلال أيام مستندات جديدة تثبت سلامة موقفها المالى و ان كل الحسابات الخاصة بها تتعلق بالمؤسسات الخيرية التى كانت تحت رئاستها .
من ناحية اخرى , اعلن الدكتور أشرف حاتم - وزير الصحة و السكان أن الحالة الصحية الحرجة لسوزان ثابت قد استقرت بعد ان تم ادخالها العناية المركزة بسبب دبحة صدرية عابرة وبعد مناظرتها بواسطة اساتدة قلب من كلية طب عين شمس قرروا بقائها تحت الملاحظة لمدة 48 ساعة ثم يعاد تقييم حالتها بعد دلك ,مشيرا الى ان حالة الرئيس السابق الصحية يتم ارسال تقرير بشانها يوميا وهى تحت تصرف النيابة
سوزان : اتعهد بتقديم مستندات جديدة تثبت سلامة موقفى
خلال الـ24ساعة المقبلة سوف تظهر أشياء جديدة بشأن سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق حسني مبارك, وستقوم خلال الساعات المقبلة بتقديم مستندات جديدة تؤكد سلامة موقفها المالي وتقدم بعض الشيكات الخاصة بحساباتها والتبرعات التي حصلت عليها من المؤسسات,حيث أن هذه التبرعات استوجبت فتح حساب خاص باسمها لتلقي هذه الأموال لصعوبة الحصول علي هذه الأموال سائلة وهو ما دفعها لفتح هذا الحساب لتضع فيه كل هذه الأموال, وتعهدت بتقديم ما يثبت ذلك, مضيفة بأن هذه الجمعيات التي ترأستها حصلت علي الأموال من خلال وجودها علي رأس هذه المؤسسات وكانت تستخدمها في العديد من المشروعات الخيرية.
وعلم مندوبا الأهرام أن جهاز الكسب غير المشروع سيتخذ قرارا جديدا بشأن سوزان ثابت خلال الـ24ساعة المقبلة, وذلك في ضوء ما قد يتكشف في الساعات المقبلة بخصوص ثروتها, وقد علمت الأهرام من مصادر خاصة, أن سوزان ثابت نفت خلال التحقيقات ما جاء في البلاغات المقدمة ضدها بجهاز الكسب غير المشروع وتقارير الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة, وتعهدت بتقديم عدد من المستندات التي تؤكد سلامة موقفها المالي حول ما نسب إليها من امتلاكها فيلا بمصر الجديدة وحسابات بالبنوك قدرت قيمتها بـ20مليون جنيه, ونفت حقيقة ما جاء بشأن الفيلا من خلال ما أوردته تقارير مباحث الأموال العامة وتعهدت أمام المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص والذي تولي التحقيق معها بتقديم المستندات الدالة علي سلامة موقفها المالي, ومن المتوقع اتخاذ بعض الإجراءات بشأن فيلا مصر الجديدة خلال الساعات المقبلة.
وعلمت الأهرام أن قرار حبس سوزان برغم تعهدها خلال التحقيقات بتقديم مستندات خاصة بسلامة موقفها المالي كان قرارا احترازيا يتخذه جهاز الكسب غير المشروع ضد أي متهم يخضع للتحقيق أمامه.
وقد أصيبت سوزان مبارك بالأزمة الصحية بعد انصراف المحقق من المستشفي وأصداره قرارا بحبسها15يوما والذي اتخذه المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع, وتم وضعها تحت الملاحظة داخل المستشفي, ومازالت حتي مثول الأهرام للطبع موجودة داخل المستشفي ولم يتم نقلها الي أي مكان آخر لتنفيذ قرار الحبس.
وعلمت الأهرام أنه تم تشكيل لجنة من جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص للانتقال الي مستشفي شرم الشيخ صباح غد للحصول علي المستندات الجديدة الخاصة بثروات سوزان مبارك.
ومن ناحية أخري, نفي الرئيس السابق حسني مبارك خلال التحقيقات التي أجريت معه بإشراف المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل, الاتهامات الموجهة إليه, مؤكدا سلامة موقفه المالي وأن جميع مصادر ثروته آلت إليه بطريق مشروع من خلال عمله كضابط بالقوات المسلحة لسنوات طويلة, وحتي وصوله الي رتبة الفريق وقائد للقوات الجوية وراتبه كرئيس للجمهورية لسنوات امتدت الي ثلاثين عاما, مشيرا الي أن حساباته بالبنوك لا تتجاوز الستة ملايين جنيه, وهو حساب وحيد باسمه في البنك الأهلي فرع مصر الجديدة ويوجد به جميع مدخراته, وكل هذا حصل عليه بطريق مشروع, وأضاف مبارك خلال التحقيقات أن هذا المبلغ مثبت في اقرار ذمته المالية الذي قام بتقديمه الي جهاز الكسب.
وخلال رد مبارك علي سؤال للمحقق بخصوص حسابات مكتبة الإسكندرية المقدرة بمبلغ145مليون دولار, اعترف بحقيقة الحساب مؤكدا أنه حساب خاص بالمكتبة وباسم المكتبة وأن دوره اقتصر علي أن يكون الحساب باسمه ويتم السحب والايداع فيه من خلاله, واعترف باخفائه عن مجلس أمناء المكتبة مؤكدا أن ذلك كان بهدف الحفاظ علي الحساب وعدم التلاعب فيه من أي شخص من مسئولي المكتبة, موضحا أنه علي الرغم من أنه كان له حرية السحب والإيداع في هذا الحساب فإنه لم يقم بسحب دولار واحد منه.
وردا علي سؤال لرئيس هيئة الفحص حول قصر شرم الشيخ, أوضح مبارك أنه قام بشراء أرض القصر في مكان خال تماما وكان لا يوجد فيه خلال الشراء أية مبان أو مظاهر لبناء أو استثمار في هذه المنطقة, وكان هدفه الأول من شراء هذه الأرض هو تنشيط العملية السياحية وتحفيز المستثمرين للحضور الي هذا المكان للاستثمار فيه, وأن الجميع سوف يقوم بالشراء في هذه المنطقة لعلمهم بأن رئيس الجمهورية قد قام بالشراء في هذه المنطقة, مؤكدا أن وقت حصوله علي الأرض في هذه المنطقة كانت لا يوجد بها أي صورة من صور الحياة.
وعلمت الأهرام أن مبارك أثبت بالفعل القصر الذي يمتلكه في شرم الشيخ في تسعينيات القرن الماضي في إقرار ذمته المالية, وقدر قيمته بنصف مليون جنيه, إلا أن تحريات الرقابة الإدارية أكدت أن القيمة الفعلية للقصر هي36مليون جنيه, وبناء عليه رأي المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص تشكيل لجنة فنية لتقويم قيمة القصر وحمام السباحة والمرفقات والملحقات بالقصر وسيتم عرض قرار اللجنة علي المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع فور الانتهاء من تقدير القيمة.
وعلمت الأ هرام أن مبارك لم تنتبه أي حالة من حالات الإغماء طوال فترة التحقيقات التي استمرت قرابة الثلاث ساعات, بل كان علي العكس وكانت اجابته صريحة ومحددة وواضحة, مؤكدا سلامة موقفه المالي في كل إجابة وأنه لم يخف أي عنصر من عناصر ثروته في اقرار ذمته المالية, وأثبت ذلك في جميع اقرارات ذمته المالية بما فيها حسابات مكتبة الاسكندرية.
الجدير بالذكر أن قرار الحبس الذي أصدره المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل بشأن مبارك جاء لاتهامه بتحقيق كسب غير مشروع لنفسه واستغلاله لمنصبه الوظيفي كرئيس للدولة وتسهيله لنجليه جمال وعلاء الحصول علي أموال طائلة وصلت الي مئات الملايين من الجنيهات مستغلين صفته الوظيفية.
سوزان مضطربة..
وجرت التحقيقات مع سوزان ثابت في غرفة مجاورة لزوجها, وحضر المحامي الخاص فريد الديب, وكانت ترتدي نظارة طبية, وبدت شاحبة الوجه ومختلفة عن حالتها التي كانت عليها قبل تنحي مبارك عن الحكم, وقبل بدء التحقيق قالت للمحقق: أعذرني.. هذه أول مرة في حياتي أكون في هذا الموقف الصعب.. وظهر عليها الارتباك والانزعاج الشديدين.
وسألها المحقق عن ثروتها؟, فقالت: نحن أسرة متواضعة جدا, وناس بسطاء, ولا أمتلك شيئا كما أنني لا أتقاضي راتبا من أي جهة, وظلت طوال فترة التحقيقات معها تردد كلمة: لا نملك شيئا, وما يظهر من جانب جهات التحقيق سوف نتنازل عنه.


الاهرام
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
17-05-2011, 12:51 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

اللهم احفظ مصر و اهلها..................

======================


المجلس الأعلى للقوات المسلحة يأمر بالتحقيق في وفاة المهندس رامي فخري
بوابة الأهرام

17-5-2011 | 09:59
2011-634412224680207897-20.jpg

رامي فخري

أمر المجلس الأعلي للقوات المسلحة بالتحقيق في وفاة المهندس المصري رامي فخري في كمين على أحد الطرق الرئيسية، وعرض نتائج التحقيق فورًا على المجلس الأعلى.
وأشار المجلس الأعلى للقوات المسلحة في رسالته رقم 53 عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه يتابع ما يتردد على القنوات الفضائية، التي وصفها "بالمتطرفة" ومحاولة هذه القنوات الزج باسم القوات المسلحة في ما تشهده البلاد من أحداث مؤسفة واضطرابات، بما يؤدي إلى إشعال نار الفتنة الطائفية، والتشكيك في حيادية المجلس الأعلى للقوات المسلحة.


2011-634412226408063897-806.jpg


وأكد المجلس الأعلى أنه جزء من نسيج هذا الوطن وأن مهمته الرئيسية الحفاظ علي وحدة هذا النسيج، الذي يسعي البعض إلى تمزيقه بدافع الحقد والكراهية لهذا الوطن، دون أي اعتبار للمصالح العليا للبلاد.

يذكر أن رامي فخري (27 سنة) هو مهندس شاب يعمل باحدي شركات البترول وعضو في كورال الاوبرا، وكان ناشطا في حمله "مصر بتتغير واحنا كمان"، وكان متوجها لمقر عمله في بريمة بترول علي طريق السويس إلا أنه صادف كمينا تابعا للقوات المسلحة للقبض علي بعض تجار المخدرات، ومع سماعه ورؤيته لاطلاق النار تراجع بسيارته إلي جانب الطريق، وفوجيء أهله بعد ذلك بخبر وفاته مصابا بثلاث طلقات رصاص بالصدر.

الاهرام
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
17-05-2011, 12:59 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

line_most.gif

10

تل أبيب تترقب خطاب مبارك المقبل


معتز أحمد

17-5-2011 | 10:23
nib_arabi.png

nib_arabi2.png


10

comments.png

1687

reading-2.png






2011-634412240771763897-176.jpg

مبارك

قالت صحيفة معاريف في تقرير لها أن الأوساط السياسية والدبلوماسية في تل أبيب تترقب عن كثب الخطاب الذي سيلقيه الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك قريبا، والذي ترددت أنباء أنه سيعتذر فيه للشعب عما اقترفه من أخطاء في حقه، ويعرب فيه أيضا عن أسفه للفساد المالي والإداري الذي استشرى في عهده.

وقالت الصحيفة أن بعض من الأوساط الإسرائيلية توقعت أن تشتعل حالة من الجدل بين المؤيدين والمعارضين لحبس الرئيس المصري، خاصة وأن هناك نسبة لا بأس بها بين المصريين ترى ضرورة احترام الرئيس السابق وعدم محاكمته، بينما يرى الكثير من الشباب المصري الآخر ضرورة محاسبة الرئيس وعائلته على ما اقترفوه من أضرار وخسائر اقتصادية ومالية وسياسية بالبلاد.

ونبهت الصحيفة إلى نقطة مهمة أخرى وهي أن الكثير من الدول العربية خاصة دول الخليج باتت تربط مصالحها في مصر بعدم محاكمة الرئيس، خاصة وأن صورة الحاكم في هذه الدول لا تعبر عن شخص يتولى منصب سياسي ولكنها تعبر عن صورة الأب أو رب العائلة الذي يجب احترامه وتقديره خاصة مع سنه الكبير.

وتوقعت الصحيفة أن تتزايد الضغوط العربية بصفة عامة والخليجية بصفة خاصة على مصر من أجل عدم محاكمة مبارك، وهو ما قد ترضخ له مصر خاصة في ظل هذا الوقت الحساس الذي تمر فيه مصر بمفترق طرق وأزمات سياسية واقتصادية خانقة بصورة كبيرة ستدفعها إلى احترام وجهات نظر السعوديين في ظل الأزمات الاقتصادية التي تمر بها البلاد.


الاهرام



=====================


اين هم من حديث الرسول

"" لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ""
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
17-05-2011, 02:21 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,962

icon1.gif





هل هناك سيناريو و تخريجه لاسدال الستار على محاكمة الرئيس مبارك ؟؟؟؟؟غموض و تصرفات و تحركات تجري تحت تركيز اعلامي قوي
ما هي و من هم اطرافها ....غير معروف

استجابه شديده لضغوط من دول عربيه للاجهاض على اي جهد او رغبه شعبيه في تجسيد العداله و محاكمة اول قائد دوله عربيه ......وذلك حتى يتم الابقاء على هالة التقديس للقاده مهما كانت افعالهم حتى لو كانت ارتكاب مجازر او قتل او تعذيب او فساد

ومن ثم
التمكن من اضعاف و تقليل زخم الاوضاع المتوهجه للشعوب الثائره المتطلعه نحو الحريه و افراغ مكتسبات ثورات الشعوب العربيه من اهدافها و اعادة الاوضاع الى ماكانت عليه قبل ثورة تونس


نقول ....ان مصر عزيزه بأبنائها و ثورتهم المجيده و لن تخضع لا حد مهما كانت ضائقتها الاقتصاديه ......و لن تخضع للابتزاز بالاموال و المساعدات

شعب وضع روحه فداء للحريه و الكرامه سوف يدوس بقدميه على من تخيل له نفسه انه قادر على ان يمسهما

لقد استيقظت مصر

استيقظت مصر

استيقظت مصر ..........................

فسادت رياح التغيير و الحريه ..........يا من لا يريد ان يفهم








==========================






ونبهت الصحيفة إلى نقطة مهمة أخرى وهي أن الكثير من الدول العربية خاصة دول الخليج باتت تربط مصالحها في مصر بعدم محاكمة الرئيس، خاصة وأن صورة الحاكم في هذه الدول لا تعبر عن شخص يتولى منصب سياسي ولكنها تعبر عن صورة الأب أو رب العائلة الذي يجب احترامه وتقديره خاصة مع سنه الكبير.

وتوقعت الصحيفة أن تتزايد الضغوط العربية بصفة عامة والخليجية بصفة خاصة على مصر من أجل عدم محاكمة مبارك، وهو ما قد ترضخ له مصر خاصة في ظل هذا الوقت الحساس الذي تمر فيه مصر بمفترق طرق وأزمات سياسية واقتصادية خانقة بصورة كبيرة ستدفعها إلى احترام وجهات نظر السعوديين في ظل الأزمات الاقتصادية التي تمر بها البلاد.


الاهرام


اين هم من حديث الرسول
"" لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها "



سوزان ثابت تتنازل رسميا عن ممتلكاتها
القاهرة‏,‏ جنوب سيناء ـ محمد شومان وبهاء مباشر وهاني الأسمر‏:‏

gry-sep-daily.jpg


وقعت سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق حسني مبارك أمس علي إقرار أمام مندوب الشهر العقاري بتنازلها عن أملاكها المتمثلة في فيلا مصر الجديدة وجميع حساباتها بالبنوك التي تضم‏20 مليون جنيه‏,‏ وذلك لمصلحة الدولة‏.‏


a2b_16_5_2011_0_30.jpg


وأكد الدكتور محمد فتح الله مدير عام مستشفي شرم الشيخ الدولي أنه لا يمكن نقل زوجة الرئيس السابق إلي محبسها في الوقت الحالي, أو قبل أسبوع نظرا لحالتها الصحية الصعبة. وأوضح أنه جري تأجيل إجراء عملية القسطرة في القلب لها, لإصابتها بارتفاع شديد في ضغط الدم, وصل إلي190علي120, بالإضافة إلي اضطراب عصبي حاد.

وقال الدكتور عادل عدوي مساعد وزير الصحة للطب العلاجي أن أمانة الصحة النفسية تلقت خطابا لإرسال طبيب نفسي, وأنه في طريقه لمستشفي شرم الشيخ لمناظرة حالة المريضة. وأوضح عدوي أن حالة الرئيس السابق النفسية متقلبة, ويميل إلي الاكتئاب, ولا يريد التحدث مع أي شخص.
وأكد اللواء محمد الخطيب مدير أمن جنوب سيناء أن المديرية لم تتلق أي إخطارات بنقل مبارك أو زوجته حتي الآن..


و لسخرية القدر ان يتزامن هذا الخبر مع الخبر أعلاه

هذا خبر معاكس و مضاد للخبر الاول

غدًا.. نظر دعوى تخصيص 459 فدانًا بالقاهرة الجديدة لـ "ابن عم سوزان مبارك"


16-5-2011 | 22:03

2011-634405635308013452-801.jpg

القاهرة الجديدة

تنظر غدا الثلاثاء الدائرة الثامنة للعقود بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار حسن السيد عبد العزيز نائب رئيس مجلس الدولة وأمانة سر أحمد عبد النبى ورأفت إبراهيم الدعوى القضائية المقامة شحاتة محمد شحاتة المحامى بشخصه وبصفته المدير التنفيذى للمركز المصرى للنزاهة والشفافية ضد كل من أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء السابق وأحمد المغربى وزير الإسكان السابق ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية بصفتهم والتى طالب فيها ببطلان عقد بيع وتخصيص 459 فدانا بالقاهرة الجديدة لكل من خالد وطارق أبوطالب رجلى الأعمال ومحمد أحمد محمد ثابت ابن عم سوزان مبارك زوجة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك بسعر 250 جنيها للمتر بالمخالفة لقانون المزايدات والمناقصات وبالأمر المباشر.
قال شحاتة فى دعواه إنه بتاريخ 5/12/2005 قام المدعى عليهما بتوقيع عقد بيع ماهو قطعة الأرض رقم 53 والبالغة مساحتها 459 فدانا كائنة بالقاهرة الجديدة (امتداد شرقى جنوبى ) بسعر مائتين وخمسين جنيها للمتر فى الوقت الذى كان الثمن السوقى للمتر أربعة آلاف جنيه وذلك لشركة القاهره الجديدة للاستثمارات العقارية المملوكة لكل من خالد محمود أبو طالب وطارق محمود أبوطالب ومحمد أحمد محمد ثابت (ابن عم السيدة سوزان ثابت زوجة رئيس الجمهوريه السابق).
وأضاف شحاتة أن هذا البيع تم دونما إجراء مزايدة علنية وبالتخصيص المباشر كما قامت بتخصيص تلك المساحة للشركة المذكورة دون أى إعلان عن مزايدة أو ممارسة بين هذه الشركة وأى شركة أخرى دون مراعاة لتكافؤ الفرص أو المساواة بين المواطنين، كما صدر قرار التعاقد بالمخالفة لأحكام قانون تنظيم المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم (89) لسنة 1998 التى تسرى على الجميع بما فيها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتقضى أحكامه بأن يكون البيع بطريق المزايدة العلنية ووفقا للإجراءات والقواعد المنصوص عليها فى هذا القانون ولائحته التنفيذية ولا يستثنى من ذلك إلا الحالات المنصوص عليها فيه وليس من بينها التعاقد مع الشركة.




==================

===================


لمجلس العسكري يحذر‏:‏
الاقتصاد دخل مرحلة الخطر
القاهرة ـ من ممدوح شعبان ومحمد العجرودي‏:‏


19980

reading-2.png



gry-sep-daily.jpg


حذر المجلس الأعلي للقوات المسلحة من تردي الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد في هذه المرحلة‏,‏ مشيرا إلي أن نسبة حجم تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلي مصر حاليا وصلت إلي الصفر‏..



ووصل مستوي التصنيف الائتماني للبلاد إلي درجة المخاطر وهو مؤشر سلبي وقال اللواء أركان حرب محمود نصر عضو المجلس الأعلي العسكري مساعد وزير الدفاع للشئون المالية: إن الدخل السياحي تراجع بنسبة80%, موضحا أن مصر تخسر يوميا نحو40مليون دولار نتيجة توقف الحركة السياحية, وإن أحداث إمبابة الأخيرة أدت إلي إلغاء العقود السياحية, وتراجع الإشغال بالفنادق.
وأشار ـ في الندوة التي أقامتها القوات المسلحة أمس عن النمو الاقتصادي ـ إلي ارتفاع معدل الفقر في مصر ليقترب من نسبة70% منهم6% معدمون, ووصل إجمالي الدين العام المحلي والخارجي إلي1080مليار جنيه يمثل 90% من إجمالي الناتج المحلي.
وأكد تأثر كل موارد الدولة سلبيا نتيجة توقف عمل المصانع خلال الفترة الماضية, وأن إجمالي الخسائر من هذا القطاع يقدر بما بين10إلي20 مليار جنيه خلال الشهر الحالي, وبداية الشهر المقبل.

a1ba_16_5_2011_4_46.jpg

لكنه أوضح أنه علي الرغم من هذه الأرقام السلبية والموثقة من الجهاز المركزي للمحاسبات, فإن حالة من التفاؤل تسود المجلس الأعلي العسكري, بسبب عدم تأثر البنية الأساسية للاقتصاد, حيث لم تتعرض المصانع للتدمير علي سبيل المثال, وبالتالي ستكون المهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة. وجدد اللواء أركان حرب محمود نصر, إيمان المجلس الأعلي العسكري بشرعية ثورة يناير, وبذل كل الجهد بالحوار الهادئ لتخطي هذه المرحلة الصعبة بنجاح, عقب انتهاء الفترة الانتقالية لحكم البلاد.


a1b2_16_5_2011_5_22.jpg





=====================

--






لمن لديهم عيون لا يرون بها و أذان لا يسمعون بها
============================الثوره المصرية رفعت رأس مصر انتصارا للحريه و الكرامه
و
اذا رفعت مصر رأسها رفع الشرق رأسه

انه
عهد الحريات و الكرامه و القضاء على المستبدين

و لا امل في العودة للوراء
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
17-05-2011, 09:09 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif


سؤال يحمل معه جوابه

من هي السلطه التي بإمكانها اجراء هذه الترتيبات و التي تشمل ترتيب لقاء اعلامي و زيارة مذيعه لمقر مبارك و اعداد لقاء اعلامي معه و يعلن فيه تنازله عن ارصدته و تشكيل لجنه قضائيه التي تقرر الافراج عنه ام لا....ثم يعقب ذلك العفو عنه ....و دون محاكمته على كيفية اكتسابه هذه الاموال و مدى استغلاله لمنصبه في كسبه لها

هذا خلاف اسلوب حجزه المميز

ليس امرا غريبا الاستخفاف بعقول الناس ....
و لكن
الغريب ان يأتي ذلك من مجموعه من السذج الذين تفتقت اذهانهم عن هذا الاخراج المسرحي الهزيل ..........و المحزن ان يستقر في يقينهم ان ادائهم هذا كان جيدا

و يبقى ان نردد ما قاله احد المواطنين المصريين

هل ينطبق هذا العفو على فقير سجن بسبب سرقته خبزا



==============================


قال مصدر مطلع بشرم الشيخ إن هناك زائرة غير معروفة يرجح أن تكون صحفية أو إعلامية قامت بزيارة للرئيس السابق مبارك فى غرفته رقم 309 بمستشفى شرم الشيخ بالطابق الثالث ليلة أمس.

وقال المصدر إنه يتوقع أن تكون الزائرة، بحسب المعلومات، محررة فى إحدى الصحف المستقلة المصرية، مشيرا إلى احتمال إجراء حوار مع مبارك يوضح فيه موقفه وآخر المستجدات على الساحة أو إجراء تسجيل صوتى له موجها إلى الشعب، للتعبير فيه عن اعتذاره وتنازله عن أمواله مقابل العفو عنه.

وانتشرت أنباء عن إحدى الصحف المستقلة أجرت حواراً معه مبارك وسينشر غداً، فى حين رفض مصدر رسمى بمستشفى شرم الشيخ التعليق على حقيقة الأمر، إلا أنه قال إن حالة مبارك مستقرة وطبيعية.
اليوم السابع
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
17-05-2011, 09:26 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

من قتل اللواء البطران؟

aswany.jpg

علاء الأسواني








Tue, 17/05/2011 - 08:05













ShareThis

Share

اطبعأرسل بالبريد



هذه جريمة غامضة تحولت إلى ما يشبه اللغز
اللواء محمد البطران كان رئيسا لمباحث قطاع السجون، منصب أمنى رفيع يجعله مسؤولا عن السجون فى مصر كلها، اشتهر البطران بالجدية والاستقامة والكفاءة، وعندما قامت الثورة فى 25 يناير ارتكبت وزارة الداخلية بقيادة حبيب العادلى جرائم بشعة من أجل إخماد الثورة وصلت إلى حد استعمال قناصة محترفين لقتل المتظاهرين العزل حتى وصل عدد شهداء الثورة إلى ما يقرب من ألف شهيد، بالإضافة إلى ألف وأربعمائة مواطن فقدوا عيونهم بالرصاص المطاطى وآلاف المفقودين الذين مازالوا مسجونين فى أماكن مجهولة أو ماتوا ودفنوا بعيدا عن الأنظار..
فى يوم الخميس 27 يناير بدأ نظام مبارك فى تنفيذ خطوة إجرامية بشعة من أجل القضاء على الثورة المصرية، قرر العادلى وأعوانه فتح السجون فى مصر كلها وإطلاق السجناء الجنائيين من أجل تأديب المصريين وترويعهم حتى يكفوا عن التظاهر ويعودوا إلى بيوتهم.
كانت طريقة فتح السجون معروفة ومتكررة، تبدأ بأن يقوم ضباط السجن باستفزاز المسجونين حتى يتمردوا ثم يطلقوا الرصاص عليهم ويفتحوا أبواب السجن..
هكذا يتحقق الهدف مع تغطية مناسبة لموقف الضباط الذين سيقولون فى التحقيق إنهم قاوموا المساجين وأطلقوا النار، لكنهم فى النهاية فشلوا فى منعهم من الهرب. شدد العادلى على تنفيذ خطة إطلاق المساجين وطلب من قياداته إحالة كل من يمتنع عن تنفيذ التعليمات إلى محاكمة عسكرية أو قتله إن لزم الأمر (كما نشرت جريدة الشروق)..
بما أن اللواء البطران كان المسؤول الأول عن السجون المصرية فقد كان من المستحيل تهريب المساجين دون موافقته أو استبعاده. تؤكد الدكتورة منال، أخت اللواء البطران، أنه عرف بخطة العادلى فى اطلاق المساجين ورفض تنفيذها من البداية. فى مساء الخميس 27 يناير تم إبلاغ اللواء البطران بوجود شغب فى سجن الفيوم، فتوجه إلى هناك فورا واستطاع أن يسيطر على السجناء، ولم يتركهم حتى تأكد من عودتهم إلى الزنازين وأغلقها عليهم، نجح اللواء البطران فى إفشال مخطط العادلى، وعلى مدى يومى الخميس والجمعة لم يُفتح سجن واحد فى مصر بفضل صلابة اللواء البطران ويقظته وإخلاصه.
أدرك العادلى وأتباعه أن وجود البطران سيمنعهم من تحقيق الخطة، وفى صباح يوم السبت 28 يناير اتصل اللواء البطران بأخته وقال لها بالحرف:
«حبيب العادلى يريد أن يشعل النار فى مصر كلها»
وفى الساعة السادسة مساء تم إبلاغ اللواء البطران بأن هناك تمردا جديدا فى سجن القطا بالقليوبية فتوجه من فوره إلى هناك إلا أنه فى الطريق تلقى نصيحة من أحد قيادات الداخلية بالعودة إلى بيته وعدم الذهاب إلى السجن بحجة أن الضباط هناك سيتصرفون فى الأمر.
كان اللواء البطران يعلم أن غيابه سيؤدى بالقطع إلى تهريب المساجين، وبالتالى أصر على أداء واجبه وأسرع إلى سجن القطا فوجد المساجين فى حالة هياج لأن ضابطا من السجن قد أطلق النار على مسجون وقتله. غضب اللواء البطران بشدة وصاح فى الضابط القاتل:
ــ كيف تقتل مسجونا أعزل؟! سأحيلك إلى محاكمة عسكرية وأنا الذى سأحاكمك بنفسى.
أعطى البطران تعليماته المشددة إلى الضباط فى كل أبراج الحراسة حول السجن بعدم إطلاق النار مهما تكن الظروف ثم دخل بشجاعة لمقابلة المساجين وهو أعزل دون سلاح كما تقضى لائحة السجون..
استطاع البطران احتواء غضب المساجين وأقنعهم بدخول الزنازين.. عندئذ تأكد لأتباع العادلى أن الخطة ستفشل للمرة الثانية، فما كان من الضابط الذى قتل المسجون إلا أن أشار إلى زميل له فى برج المراقبة وأمره بضرب النار فأطلق رصاصتين على اللواء البطران فسقط شهيدا فى الحال.
بقتل البطران أزيل العائق الأكبر أمام خطة العادلى فتم فتح السجون المصرية وتهريب 24 ألف سجين جنائى. اتهمت الدكتورة منال، أخت اللواء البطران، ضابطين يعملان فى سجن القطا بقتل أخيها، حددتهما بالاسم فى بلاغات متكررة للنائب العام ودعمت الاتهام بشهادات سجناء عديدين مسجلة بالصوت والصورة على سيديهات شاهدتها بنفسى وتم تقديمها كلها إلى النائب العام.. هكذا نرى أن القضية واضحة غير أن ملابسات التحقيق فيها غريبة وغامضة:
أولا: أعلنت وزارة الداخلية فى بيان رسمى أن اللواء محمد البطران، رئيس مباحث سجن الفيوم، قد قتله السجناء أثناء هروبهم، بينما هو رئيس مباحث قطاع السجون، وقد استشهد فى سجن القطا وليس سجن الفيوم، وقد أدت هذه البيانات المغلوطة إلى تضليل الرأى العام مما صرف الأنظار لفترة طويلة عن مكان الواقعة وساعد على إخفاء المتهمين الأدلة التى تدينهما.
ثانيا: بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على مقتل اللواء البطران لم تفتح وزارة الداخلية تحقيقا فى مقتله.. لا أعتقد أن أى وزارة داخلية فى العالم يقتل فيها أحد قياداتها أثناء أداء عمله تمتنع عن فتح تحقيق لمعرفة الحقيقة.. السؤال هنا هل سمع وزير الداخلية الحالى منصور عيسوى بمقتل اللواء البطران، ولماذا لم يفتح تحقيقا فى الجريمة؟!
ثالثا: بدأ سجال غريب بين النيابة العامة ووزارة الداخلية بشأن مقتل اللواء البطران. لقد طلبت أسرة الشهيد من النيابة الانتقال إلى سجن القطا لمعاينة مكان الجريمة والاستماع إلى شهادة السجناء على الطبيعة، إلا أن النيابة العامة امتنعت عن الذهاب إلى السجن بحجة أن وزارة الداخلية حذرتها من أن الحالة الأمنية فى سجن القطا لا تسمح بالمعاينة.. ونحن نتساءل: هل يمكن للنيابة العامة أن تحقق فى جريمة قتل مركبة مثل مقتل اللواء البطران دون معاينة مسرح الجريمة؟
سؤال آخر: إذا كانت الحالة الأمنية فى السجن متوترة ألم يكن من الممكن الاستعانة بالشرطة العسكرية لحماية وكلاء النيابة حتى يؤدوا واجبهم على الوجه الأكمل..؟!
رابعا: قدمت أسرة الشهيد بلاغا للنائب العام تتهم فيه بالاسم ضابطين من مباحث سجن القطا بالاشتراك فى مقتل اللواء محمد البطران.. لكن النيابة بدلا من أن توجه الاتهام إلى الضابطين المذكورين قامت باستدعائهما كشاهدين على الواقعة.. وهذا تصرف غريب من النيابة لا نجد له تفسيرا.
خامسا: طلبت النيابة العامة تحريات الشرطة عن الجريمة من مباحث السجن الذى يعمل فيه الضابطان المتهمان بقتل البطران.. لا أفهم هنا كيف لم يدرك وكيل النيابة أن الضابطين المتهمين سوف يستعملان نفوذهما من أجل إعطائه تحريات مغلوطة، وهل كان يتوقع مثلا أن يرسل إليه الضابطان المتهمان تحريات تدينهما بتهمة القتل؟
سادسا: طلبت النيابة من وزارة الداخلية الاستماع إلى شهادة السجناء الذين يظهرون فى تسجيل بالصوت والصورة يؤكدون فيه أن البطران قتله الضابطان المتهمان، لكن وزارة الداخلية ردت على النيابة بخطاب تقول فيه إنها لم تستدل على هؤلاء السجناء لأن أسماءهم ثلاثية وليست رباعية (!) بعد ذلك بأيام قليلة أحرق مجهولون مبنى مصلحة السجون مما أدى إلى تدمير سجلات السجناء بالكامل.
سابعا: قدمت أسرة اللواء البطران بلاغا جديدا طالبت فيه باستبعاد وزارة الداخلية من جمع التحريات حيث إن المتهمين ضابطا شرطة مما يجعل وزارة الداخلية غير محايدة، وطالبت أسرة الشهيد بأن تقوم الشرطة العسكرية بالتحريات، وقبل أن يجيب النائب العام على هذا الطلب أعلنت وزارة الداخلية، فى نفس اليوم، عن حدوث تمرد فى سجن القطا مما يحتم توزيع السجناء على سجون عديدة مختلفة. وهكذا سيضيع الدليل الأخير على إدانة القتلة ويتبدد حق الشهيد البطران إلى الأبد.
لا يحتاج المرء إلى ذكاء كبير ليدرك أن هناك قوة مستترة فى وزارة الداخلية تحاول حماية المتهمين بقتل اللواء البطران. يجب هنا أن نتذكر أن معظم مساعدى حبيب العادلى ورجاله المخلصين مازالوا فى مناصبهم ولا يمكن أن نتوقع منهم أن يساعدوا فى إدانة أنفسهم. إن جريمة قتل اللواء البطران بقدر ما تقدم نموذجا نبيلا لرجل عظيم أدى واجبه للنهاية وقدم روحه فداء لأمن وطنه إلا أنها فى نفس الوقت تعكس بوضوح الأوضاع المعوجة التى تعيشها مصر الآن..
فبعد أن أسقطت الثورة رأس النظام وأسرته وأعوانه الكبار، لسبب غير مفهوم تم الإبقاء على قواعد النظام كما هى سليمة لم تمس.. رؤساء الجامعات ومؤسسات الدولة المتعاونون مع أمن الدولة الذين طالما سبحوا بحمد مبارك وزوجته مازالوا فى مناصبهم، أعضاء المجالس المحلية من أعضاء الحزب الوطنى الذين حصلوا على مقاعدهم بالتزوير مازالوا موجودين، معظم قيادات الإعلام المتعاونين مع أمن الدولة الذين طالما ضللوا الشعب المصرى إرضاء للطاغية وحرّضوا على قتل المشاركين فى الثورة مازالوا فى الخدمة، حتى ضباط أمن الدولة الذين أهانوا كرامة المصريين وعذبوهم وهتكوا أعراضهم على مدى عقود تم نقل قطاع عريض منهم إلى جهاز الأمن الوطنى الجديد.. مديرو الأمن الذين يحاكمون بتهمة قتل المتظاهرين مازالوا فى مناصبهم وبعضهم تمت ترقيته.. ماذا نتوقع من أتباع النظام القديم عندما نتركهم فى مناصبهم؟
هل نتوقع منهم أن يساعدونا على تنفيذ مطالب الثورة وإتمام التغيير الذى سيؤدى بهم إلى العزل والسجن؟ المنطقى هو ما يحدث الآن.. أن الذين قاموا بتهريب 24 ألف مسجون جنائى لابد أن يحتفظوا بوسائل اتصال بهم ليوجهوهم إلى عمليات التخريب التى تشهدها مصر يوميا الآن، بينما رجال الأمن يتفرجون على المصريين ودماؤهم تسفك، ثم يخرج علينا وزير الداخلية عيسوى بعد كل مجزرة ليؤكد أن الأمن سيتحقق ولكن بعد شهور.. طبيعى أن يتحد أتباع النظام القديم من أجل التآمر على الثورة ودفع بلادنا إلى فوضى متصاعدة تجعلهم يفلتون من المحاسبة على جرائمهم.. لا يمكن لأى ثورة أن تنجز أهدافها دون تطهير شامل من كل العناصر الفاسدة التى سيظل ولاؤها دائما للنظام القديم..
نحن نطلب من القوات المسلحة، التى حمت الثورة وانحازت للشعب، أن تفتح تحقيقا محايدا منفصلا فى مقتل اللواء محمد البطران، وأنا واثق أن نتيجة التحقيق ستكشف لنا مفاجآت مذهلة لأن اليد التى قتلت البطران، والتى تخفى قاتله عن العدالة، هى ذات اليد التى تتآمر على الوطن وتعمل على تخريبه وإشاعة الفوضى من أجل تعطيل التغيير.
مصر بدأت مستقبلها المشرق ولن يستطيع أحد أبدا أن يعود بها إلى الظلام.
الديمقراطية هى الحل..


اليوم السابع
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
18-05-2011, 09:47 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,962

icon1.gif

الثوره المصريه تختطف رويدا رويدا بشكل مستتر
ظاهره الوضع الجديد
و
باطنه رهان على الزمن الكفيل بإخماد كل شيء


و الهدف طبعا اعادة الاوضاع الى ما قبل 25 / 1 / 2011
=====================================

هذا كان عنوان وضعناه في 25 / 2 / 2011 لفتره طويله مع املنا ان نكون مخطئين

و لكن الشواهد على ذلك تتوالى


مجلس وزراء محدود القدرات و الصلاحيات
فتح الباب للقوي الدينيه المتطرفه و إشغال مصر بالفتنه الطائفيه
بلطجيه في كل مكان
الابقاء على الامن ضعيف
تغيير شكلي في الجهاز الامني الذي كان يتولى قمع الشعب
محاكم عسكريه
قانون الطوارىء
اصدار قوانين مقيده للحريه
اصدار تعليمات و قرارات متضاربه في الشأن العام
تعيين رجال النظام السابق في المراكز القياديه

حمله اعلاميه لتهيئة الاجواء لتقبل اجراءات الافرج عن رجال النظام السابق

الافراج عن زوجات ابناء الرئيس
الافراج عن زوجته
الافراج زكريا عزمي
الافراج عن فتحي سرور
اجراءات الافراج عن الرئيس جاريه حاليا



و لكن
ما يعزز ثقتنا هو انهم لن يفلحوا في خططهم و اعمالهم و محاولاتهم في اجهاض الثوره ...
و مهما فعلوا

فالشعب الابي الكريم
الذي رسخ طريق الحريه ليس في مصر وحدها بل في الشرق الاوسط كله....

سوف يهزمهم شر هزيمه
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
18-05-2011, 10:02 AM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif


إطلاق سراح الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق.




القاهرة -أ ش أ
أودعت غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف مدينة نصر حيثيات حكمها الصادر الثلاثاء بإخلاء سبيل الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق.
واستندت المحكمة إلى أن إقرارات الذمة المالية الخاصة بزكريا عزمي، والتي قدمها كلها مدون بها كافة الأموال والعقارات التي يمتلكها، وأنه كان يحصل على مكافآت وهدايا من رؤساء الدول وملوكها وهي الأمور التي لا تندرج تحت بند الكسب غير المشروع.
وأضافت المحكمة أنها راعت كبر سن المتهم الذي يبلغ من العمر 72 عاما، فضلا عن مرضه وتناوله لأدوية متعددة لأمراض مختلفة، الأمر الذي يتطلب وضعه عن كثب تحت الرعاية الطبية.
كما استندت المحكمة إلى نص المادة 201 من قانون الإجراءات الجنائية، والتي تنص على أنه يحق للقاضي إخلاء سبيل المتهم على ذمة التحقيقات التي تجرى معه مادامت قد اتخذت التدابير والإجراءات اللازمة لعدم هروبه خارج البلاد أو أن وجوده خارج محبسه لن يؤثر على أدلة القضية التي تجرى بشأنها التحقيقات.
كان زكريا عزمي قد حضر إلى مقر المحكمة بالعباسية قادما من محبسه بسجن مزرعة طره وسط حراسة أمنية مشددة، وطالب محاميه فريد الديب بإخلاء سبيله بأي ضمان تراه المحكمة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
18-05-2011, 01:54 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,783

icon1.gif

حملة الصحف الحكوميه التسويقيه لتمرير قرارات الاعفاء من المحاكمه
متغافلين الاف الشهداء و الجرحى و المعتقلين و ...و.....
===============================

ملف شامل : سوزان وعلاء ممكن .. لكن مبارك وجمال صعب جداً !
| أخر تحديث: 17/05/2011 07:10 م
قرر جهاز الكسب غير المشروع إخلاء سبيل سوزان صالح ثابت زوجة الرئيس السابق بعد أن قدمت توكيلات غير قابلة للإلغاء بالتنازل عن أرصدتها التي تقدر ب24 مليون جنية ، والتي تؤول إلي الخزانة العامة للدولة ممثلة في وزارة المالية ، بالإضافة إلي الفيلا التي تملكها بمصر الجديدة ..


rrrrrrrr_17_5_2011_10_43.jpg

كتبت: مروة عصام الدين

لكن هذا التنازل لا يعنى أن الملف الخاص بالتحقيقات أنتهي تماما ، ولكن من الممكن أن يتم محاسبتها أمام النيابة العامة في حالة وردود تقارير تفيد وجود حسابات أخري ، وقد تقدم اليوم محاميها فريد الديب إلي جهاز الكسب غير المشروع بكل الأوراق التي تثبت حقيقة ما تملكه والتنازل الرسمي المقدم منها عن جميع ما تملكه من أرصده بنكية والتوقيع بموافقتها على الكشف عن أرصدتها بالداخل والخارج ، وهو ما جعل الجهاز يخلي سبيلها لأن ذمتها أصبحت غير مشغولة بجهاز الكسب غير المشروع مما يوجب قانونيا عدم جواز حبسها احتياطياً وفقا لنصوص القانون.
وكان قد تم حبسها منذ يوم الجمعة الماضي وحتى صباح اليوم علي ذمة التحقيقات لعدم وجود أوراق رسمية تثبت صحة ما تقول كما أن التنازل الذي أعلنت عنه لم يكن موثق وبالتالي لم يكن أمام النيابة أي دليل مادي يثبت صحة نواياها مما جعلها قيد الحبس علي ذمة التحقيقات.
وأمام موقفها القانوني تحدثنا إلي الدكتور سعد حسب الله أستاذ القانون ورئيس جامعة بني سويف السابق وسفير مصر لدي منظمة اليونيسكو في باريس السابق ، يقول " هذا المبلغ تبين من خلال نص التحقيقات التي تم نشرها أنها هي كل ما تملكه خاصة بعد أن تبين أن حسابات مكتبة الإسكندرية والتي تقدر بـ 134 مليون جنية أنها تكتب باسم الرئيس السابق وله حق التصرف فيها الذي كان يخوله لسوزان وبالتالي ليس عليها أي عقوبة قانونية في ها الأمر تتعلق في هذه القضية, وأن إخلاء سبيلها قانوني جدا خاصة وأن الهدف من التحقيق معها هو استرداد أموال الدولة, التحقيق معها في جهاز الكسب غير المشروع جاء من منطلق كونها رئيس مجلس أمناء مكتبة الإس..............
 
أعلى