مواقع خلت الدنيا ...زهور على طول و ابتكارات لا تزول .. الله يا رفيقي عالمواقع العجيبة الله الله

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
15-05-2011, 10:25 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

خدمة تمرير الملفات
الملف

اختر مراكز التحميل:


  • فايلاتي
    • عرب شير
    • 2Shared
  • RapidShare
  • MegaUpload
  • ZippyShare

المزيد »
اوافق على شروط استخدام جميع مراكز التحميل التي اخترتها
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
16-05-2011, 12:29 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif



كما نعرف سابقاً بوجود مواقع تقوم بتحويل الروابط الطويلة إلى روابط قصيرة مثل TinyUrl و Is.Gd وغيرها …
لكن هذه المره هناك موقع جديد يظهر لنا الروابط مصغره والجديد في فكرة الموقع انها تكون مجموعة روابط وليس رابط واحد , أي أنه من عدة روابط طويله تجمعها برابط واحد ! فكرة جميلة من موقع جميل جداً
ويمكنك كذالك تعديل الروابط متى أردت
icon_smile.gif
, حيث تصلك على بريدك مجموعتك ورابط التعديل إذا اردت التعديل عليها
وهذا مثال لمجموعة روابط انشأتها …
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
04-06-2011, 02:08 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif


logo1.png

في خضم انتشار مواقع الشبكات الاجتماعيه نجد ان الكثير من المواقع او الشركات تطرح خدمات تتعلق في الشبكات الاجتماعيه منها كبرامج للمواقع المشهورة مثل facebook او منها مايكون شبكة اجتماعيه متخصصه مثل موقع totspot والذي سوف اكتب عنه هنا.
موقع totspot يقدم للمستخدم شبكة اجتماعيه خاصه باطفاله فمن خلال التسجيل بالموقع يقوم المستخدم بتحديد عدد اطفاله وصلة القرابة ومن ثم يدخل بيانات طفله مثل العمر والوزن وغيره من المعلومات.
وقد اضاف الموقع خدمات اخرى حيث يمكن للمستخدم من اضافه بيانات تفصيلية عن الطفل والخدمات هي:
  • اضافة الصور للطفل ويمكن رفع الصور للموقع او جلب الصور من مواقع الصور المشهورة اذا كان لديك حساب فيها مثل موقع fliker
  • كتابة يوميات او مذكرات عن طفلك
  • اضافة الاشياء التي فعلها طفلك لأول مره مثل النطق باسم والده او والدته او ذكر اول رحلة لطفلك او متى ظهر اول سن لطفلك.
  • اضافة الاشياء التي يحبها مثل الاكل او الالعاب …الخ.
  • اضافة مقاطع الفيديو لطفلك ويجب ان تكون المقاطع مرفوعه على موقع youtube او موقع Vimeo.
  • خدمة الرسم البياناي لطفلك حيث يمكن متابعه عمر الطفل ووزنه وطوله من خلال رسم بياني مقدم من الموقع
  • ويمكن كتابه مايفعله ابنك خلال الوقت الحالي بنص لايتعدى 160 حرف
من وجهة نظري الموقع يستحق التجربة خصوصا لمن لديهم مواليد ( اللي عنده درزن الله يعينه على الكتابه ورفع الصور
teeth_smile.gif
) يمكن دخول الموقع من الرابط التاالي:
http://totspot.com
وهنا صورة من حساب المستخدم في الموقع ( اضغط على الصورة لتكبيرها )



عالم التقنيه
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
04-06-2011, 02:11 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

هذا هو موقع الخدمة المقدمة http://www.befunky.com
بعد فتح الموقع نضغط على CARTOONIZER


befunky_1.gif

ستجد ثلاث خيارات لجلب الصور
befunky_2.gif

بعد جلب الصورة بإمكانك التعديل عليها من خلال الخيارات التالية SKETCH – COLOR - WARP - GOODIES
befunky_3.gif

لتصبح كالرسمة هنا
befunky_4.gif

الموقع يتيح للمستخدم من حفظ عمله في حسابه وسوف يطرح الموقع قريبا تحويل لقطات الفيديو الى رسومات كرتونية ويمكن مشاهد مثال على لقطة الفيديو من هنا
تحياتي.


عالم التقنيه
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
04-06-2011, 02:35 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif



التصويت في المدونات لها اهميتها بحيث يطرح المدون اي سؤال يريد من خلاله مشاهده رأي الزوار , وهنا العديد من الأضافات التي تم برمجتها للوورد بريس ولكن من ناحيه شخصيه لم تعجبني هذه الاضافات.
ومن خلال دخولي لبعض المواقع التقنية وجدت بعض هذه المواقع تستخدم تصويت يقدمه موقع polldaddy فقلت بنفسي التجربة خير برهان وكانت نتيجة التجربه رائعه بكل ماتعنيه الكلمة.
فالموقع يقدم خدمة التصويت مجانا ( هناك خدمات احترافيه ولكن بمقابل مادي ولكن لااعتقد انها تستحق المبلغ المرتفع المطروح لها )

ويتميز الموقع بمرونه اكثر من رائعه حيث يمكنك من خلال اعدادات حسابك تعريب الكلمات الانجليزية للتصويت الى اللغه العربية وهنا صورة صفحه التعريب.

وأيضا هناك ميزة رائعه وهي تصميم شكل أو ستايل للتصويت بما يتناسب مع الوان مدونتك وايضا مكان وضع التصويت ( الموقع يوفر ستايلات جاهزة ورائعه ولكن من الافضل ان يتم تصميم التصويت بما يتناسب مع موقعك ).
مثال على ذلك قمنا بموقع عالم التقنية بوضع ستايل لتصويت داخل تدوينة ويمكن مشاهدة المثال هنا

http://www.tech-wd.com/wd/?p=399
وقمنا بتصميم ستايل خاص بوضع التصويت في القائمة الجانبية للموقع ويمكن مشاهدتها مباشره في اعلى اليسار , ولا انسى ذكر انه يمكن للمصوت ان يكتب رأيه في صفحة التصويت وهنا مثال على ذلك
http://answers.polldaddy.com/viewPol...ults&id=698314
وبعد ان يقوم المستخدم بوضع تصويت جديد من خلال الموقع المذكور واختيار الاجوبه والستايل يتم انشاء كود للتصويت حيث يتم نسخة ولصق الكود في المكان الذي يريده صاحب المدونة , اما داخل التدوينة او على القائمة الجانبية.
الموقع يستحق ان يتم تجربة من اصحاب المدونات حيث يوفر لهم خدمات رائعه للتصويت وايضا خدمات لم يتم ذكرها هنا بالمقال مثل الاستبيان ولكن فضلت التركيز على قضيه التصويت.




عالم التقنيه
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
04-06-2011, 02:47 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif



نقدم لكم اليوم أول قصه نجاح من القصص التي سوف نعرضها في موقع عالم التقنية وهذه القصص سوف نسلط الضؤ فيها على مواقع ومدونات سعودية – عربية نجحت واصبحت لها مكانتها وشهرتها وأول مانبدأ به هذه القصص هي قصه نجاح موقع بوابة الإنترنت الرقمية والذي يملكه ويشرف عليه أبوثابت.
فموقع بوابه الانترنت يعتبر من أفضل المواقع التي تخصصت في مجال اتصالات الانترنت بشتى أنواعها فالموقع منذ بدايتة قدم ولازال يقدم دعم لمشتركي الانترنت مهما كان نوع اتصالهم, والموقع يعتبر هو الموقع الرائد في تعريف الناس بخدمة DSL حيث انطلق الموقع مع انطلاق خدمة DSL ولذلك كانت بداية الموقع ترتكز على دعم مشتركي DSL .

فمنذ انطلاقة الموقع في عام 2002 والذي يملكه الاخ أبوثابت كان يستهوي الكثير من المتابعين لمجال الاتصالات وخدمات الانترنت ومن تلك السنة زاد عدد زوار الموقع خصوصا في الفترة الاخيرة بعد فتح اقسام جديدة مثل قسم موبايلي كونكت والبلاي ستشين 3 والاكس بوكس 360.
وهنا رسم بياني لموقع بوابة الإنترنت من بداية سنة 2008 الى وقتنا الحالي توضح كيف ان عدد الزوار الموقع في ازيداد كبير وقد وصل عدد الزوار بين 30 و25 الف زائر يوميا (أضغط على الصورة لتكبيرها)

وبعد هذا النجاح الكبير للموقع نشاهد الان تسابق الشركات الانترنت وشركات اجهزة الاتصالات وايضا شركات الاتصالات في نشر الدعايات في الموقع , ولمزيدا من تسليط الضوء على الموقع
قمت بمقابله الاخ أبو ثابت وطرحت عليه مجموعة من الاسئلة:
- أول سؤال وهو السؤال الذي يتوقعه الجميع من هو أبوثابت؟
- احمد بن صالح اليحيى ، متزوج .. لا أبناء ، 27 سنة ، أعمل في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، خبرة عملية 6 سنوات.

- كيف ومتى بدأت فكرة أنشاء موقع بوابة الإنترنت الرقمية؟- كنت اعمل بأحد الشركات المتخصصة بخدمات الاتصالات في المملكة سنة 2002 وبحكم تواصلي مع موظفين لهم علاقة بخدمة DSL منذ بداية الخدمة لاحظنا وجود مشاكل فنية وصعوبة في التعامل مع الخدمة من قبل بعض المستخدمين وعدم إلمامهم بمشاكل الخدمة التقنية كذلك لم يكن هناك اهتمام من قبل المستخدمين لمعرفة الفرق بينها وبين خدمة الاتصال الهاتفي العادي. وبناء على النقاط السابقة نشأت فكرة إنشاء موقع يختص بتقديم الدعم والتوعية بخدمة DSL ومشاكلها التقنية في 11-9-2002.

- ما هو هدفك من إنشاء الموقع؟
- نشر الخبرة والتجارب في ما يخص المشاكل التقنية التي تتعلق بخدمات النطاق العريض ثم جمع اكبر عدد ممكن من المستخدمين لتشكل آرائهم وتجاربهم نقطة مشاركة للمعلومات والخبرات قد تساعد مستقبلا في إيجاد حلول لمشاكل قد تتكرر أو نشر المعرفة بالتقنيات الجديدة المستخدمة في أماكن أخرى من العالم قبل بدء تشغيلها بالمملكة، أخيرا تشكيل مجموعة آراء متوافقة في حال وجود مشكلة عامة تثبت وتؤكد للعضو أو الزائر لموقع بوابة الإنترنت الرقمية أن المشكلة الفنية ليست لديه إنما هي مشكلة عامة وكذلك تُظهر للمزود أو شركة الاتصالات مكان العطل وتثبت صحة وجوده من عدمها بأسرع وقت ممكن وكذلك تُثبت حل المشكلة من خلال سرعة الرد والمتابعة بواسطة الأعضاء والمشاركين ضمن نطاق المشكلة.

- ما هي أكثر الصعوبات التي واجهتها منذ انطلاقة الموقع؟
- نقل الموقع من شركة استضافة خارج المملكة إلى مستضيف محلي حيث كان خادم المواقع في المستضيف المحلي مشترك بين عدة مواقع مع موقع بوابة الإنترنت الرقمية والخوف من احتمال اختراق الموقع بسبب ذلك، حلت المشكلة لاحقا بنقل الموقع لخادم مواقع مستقل بالبوابة وبأحدث المواصفات.

- من الملاحظ أن تخصصك يختلف عن مجال موقعك بشكل كبير هل تميل لتخصص الاتصالات رغم انك خريج برمجة؟
- نعم وأجد نفسي في مجال الاتصالات والانترنت واعتقد أني أستطيع تقديم الكثير في هذا المجال بإذن الله، شهادة البرمجة من معهد الإدارة العامة كانت دراسة فقط رغم أني لا أنكر أن لها الفضل بعد الله في معرفة أساسيات البرمجة وساعدني ذلك في فهم لغات أخرى استخدمها الآن في موقع بوابة الإنترنت الرقمية. الآن لا أبرمج نهائياً لكني استخدمها في تتبع الأخطاء والمشاكل الفنية في الموقع فقط.

- الموقع قدم ولا يزال يقدم دعم لمشتركي الانترنت بغض النظر عن نوعيه الاتصال وهذا الدعم يأتي من خبرات بعض المشاركين في الموقع لماذا يكون هناك تعاون بين الموقع والشركات المقدمة لخدمات الانترنت وجعلهم يتواصلون مع المستفيدين من خلال الموقع؟- لدينا تعاون محدود مع بعض مزودي خدمات الانترنت ISP ومزودي البيانات DSP من ناحية توفير الدعم الفني لزوار الموقع ويقوم بمتابعتها فنيين من جهة الشركة المشرفة على قسم الدعم في موقع بوابة الإنترنت الرقمية.
إذا كنت تقصد أن تستفيد شركات الإنترنت من الخبرات الفنية للمشاركين في الموقع، كمرحلة أولى تم افتتاح قسم لنشر السيرة الذاتية ويسعدني من خلال عالم التقنية أن أعلن عن فكرة سنعتبرها رداً للجميل لكل من شارك وقام بنشر معلومة استفاد منها زوار وأعضاء الموقع، حيث سيتم طرح فكرة ترشيح عدد من الأعضاء المتميزين في الخبرات التقنية والمشاكل الفنية ومن ساهموا في زيادة المحتوى المفيد في الموقع لوظائف في بعض مزودي الخدمة ممن لديهم قناة تواصل مع بوابة الإنترنت الرقمية.

- ما هي أكثر الأقسام في الموقع التي تشهد إقبال من المشتركين؟
- الأقسام التي تحوي فائدة ومحتوى متخصص بتقنية معينة كثيرة منها
قسم الأخبار التقنية العامة
قسم أخبار الاتصالات *
قسم مشتركي DSL *
قسم أجهزة الـ DSL
قسم Mobily Connect *
قسم التقنيات ومشاكل الشبكات اللاسلكية *
قسم شاشات التلفزيون وبث الفيديو والصوت *
قسم العاب PC وسيرفرات الألعاب السعودي *
قسم جهاز Playstation 3 *
قسم العاب جهاز Xbox360 *
قسم منتجات شركة Apple
الحراج الإلكتروني *
منتدى التجارة الإلكترونية
الأقسام التي تتبعها نجمة عليها إقبال كبير جداً والأقسام الأخرى متوسطة إلى عالية حسب توفر الخبر أو التقنية الجديدة أو محتوى جديد للنقاش يلفت الانتباه للقسم.

- مع كثرة المنافسة بين موبايلي والاتصالات السعودية نجد أن المنافسة وصلت في النقاش وتناقل الأخبار بين أعضاء الموقع ما موقفك من هذا الموضوع خصوصا أن بعض هذه النقاشات تصل إلى طريق مسدود؟
- إذا كان النقاش مفيد وبناء يسعدنا متابعته ونهتم بإظهاره للزوار والأعضاء، أما غير ذلك فنقوم بإغلاقه أو حذفه خصوصا إذا وجدنا أن المحتوى في الموضوع وصل لمهاترات لا تفيد أحدا ولا تحوي معلومة تساعد على زيادة الاهتمام بالتقنية وجديدها.

- هل استطاع الموقع بأعضائه وأرائهم بان يؤثروا على الشركات المقدمة للانترنت خصوصا في مجال الأسعار والجودة؟
- نعم وبشكل لا يتصوره إلا مطلع بما يدور في احد الجهات التالية:
1. مزودي خدمة الإنترنت
2. شركات الاتصالات ومزودي البيانات
3. وكلاء أجهزة المودم
4. وكلاء الأجهزة اللاسلكية
وقريبا أتوقع انضمام بعض الوكلاء الذين لهم علاقة غير مباشرة بالتقنية
1. وكلاء التوصيل وشحن البضائع
2. وكلاء شاشات التلفزيون والمسرح المنزلي
3. مواقع البيع من خلال الإنترنت العربية أو الأجنبية

- قبل أيام ليست بالطويلة تم حجب الموقع , ما أسباب حجب الموقع؟
- حجب موقع بوابة الإنترنت الرقمية بالخطأ حسب إفادة موظفي قسم الحجب بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
لا أضع المسؤولية على احد .. سبق وتم حجب موقع ياهو بالخطأ، والخطأ وارد في أي مكان وتم اصلاح الخطأ والغاء الحجب خلال 24 ساعة من حدوث المشكلة ولم يتضرر الموقع من الحجب خلالها بسبب استضافة الموقع داخل المملكة وعدم تأثير الحجب على المواقع المستضافة داخل المملكة

- ما هي الأفكار والخدمات الجديدة التي سوف يقدمها الموقع؟
- نستطيع أن نقدم الكثير ونحقق عوائد اكبر بكثير من الإعلانات الحالية فقط، لكن اهتمامنا بنشر المعرفة والتخصص بالتقنية يحتم علينا متابعة المحتوى كهدف أساسي والاهتمام به وتطويره وانتقاء ما يناسب الزائر أو العضو أو متلقي المعلومة أيا كان ابتداءً من المرحلة الابتدائية إلى المتقاعد من وظيفته. لا ندري ما سيحدث مستقبلا لكني اسأل الله أن يديم الفائدة في الموقع أيا كان من يقوم بإدارته ويكفي أن تشاهد رسائل الدعوات والشكر لنا ممن استفادوا من الموقع لتشعر بأن 5 ساعات يومياً بإدارة بوابة الإنترنت الرقمية وتطوير أقسامه وحل مشاكله تعد قليلة بحقه، ومن يجد انه يستطيع تقديم خدمات معينة من خلالنا كوكيل ولديه أبحاث ودراسة حول مشروعه فليتقدم به لإدارة الموقع من خلال البريد الإلكتروني admin@adslgate.com وسيتم العمل على دراسة المشروع من قبلنا والرد على مقدمه حسب الأولوية.

- قبل لقائي معك علمت أن هناك مفاجئه منك للعاملين في الموقع ,ما هي المفاجئة؟
- لا ارغب بنشرها حالياً …(مفاجأة)
regular_smile.gif
وان شاء الله تكتمل.

- في الختام أشكرك على اللقاء وفي الختام رسالة توجهها لأعضاء الموقع.
- الأعضاء ملوك المحتوى وهرم حل المشاكل الفنية والتقنية بالموقع ، يحبون بعضهم ونادراً ما نرى مشاكل بينهم، بدونهم وبدون تماسكم وتفاعلهم وقت المشكلة ما راح يكون فيه تحجير للشركات إذا صار فيها مشاكل  واعتقد أن التقنية في المملكة من بعدهم أصبحت أفضل بكثير دليل على ذلك … خدمات ظهرت بسبب مطالبهم المتكررة في المواضيع والردود، خدمات نطاق عريض لم تبدأ قمت بوضع قسم لها ستظهر قريبا لم نكن حتى نحلم بانطلاقها أبدا ، ستبدأ بها شركات جديدة على نطاق واسع ثم تتبعها شركات أخرى لكن ببطيء اقل من الوضع الحالي.
المشرفين أركان بدونهم ما طغى المحتوى المفيد والنقد الهادف على المواضيع الغير مفيدة وما كنت لأستطيع إكمال المشوار بإدارة الموقع والاستمرار بتشغيله بلا مساعدتهم.
أخيراً هدفنا القادم بإذن الله أن ننشر الفائدة والمعلومة التقنية التي تهم مشترك خدمة معينة ومتابع لمشاكل تقنية تخص خدمة معينة من خلال رسائل الجوال أو وسائل الاتصال القريبة جداً من المتلقي (مثل مشكلة بخدمة DSL لدى مزود معين وكذلك مشكلة عامة في منطقة معينة) وإذا كان العضو/الزائر مشغول وما كان عنده وقت لزيارة الموقع للاستفادة بنجيب له الفائدة والمعلومة من بوابة الإنترنت الرقمية لمكانه .
ختاما نتمنى التوفيق لموقع بوابة الإنترنت الرقمية ونشكر أبوثابت تفضله الاجابة على الاسئلة ونراكم بأذن الله في قصة نجاح أخرى.

عالم التقنيه
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
04-06-2011, 02:53 PM
البريمل
04-06-2011, 02:53 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif


in-windows-and-me.jpg

WindowsAndMe موقع جديد تم تدشينه من قبل مايكروسوفت
فكرة الموقع أن يكون حلقة وصل بين مستخدمي ويندوز لتبادل الخبرات والمشاركة فيما بينهم
فكرة جميلة جداً المفروض موجود مثل هالموقع من زمان لأنه يهتم بالمستخدمين بشكل أكبر
ولكن لا أدري من تفوق هذا الموقع بشكل أو بآخر, أعتقد أنها خطوه جميله خاصه بعد تخبط ويندوز الفتره الأخيره من تمديد دعم ويندوز أكس بي حتى 2014 ووجود ويندوز فيستا بعد ان كان سيتم إلغاء الدعم عنه منذ فتره
لكني لا أعتقد أن المشكله من ان المستخدمين لا يعلمون كيف التعامل مع ويندوز بل المشكله في مشاكل ويندوز فيستا نفسها وهو المفروض يكون أفضل من ويندوز أكس بي فذالك شتت الكثير من المستخدمين
حتى انني في الفتره الأخيرة أحببت ان أستخدم نظام تشغيل أبل المسمى بـ ماك , لأنه لا يوجد فيه أعطال ومشاكل كما يقوله اكثر المستخدمين الذين أثق بهم.
لذالك مايكروسوفت عليها أن تفعل شيئا لهذا الأمر , نظامي ويندوز فيستا بعد تجربه دامت اكثر من 4 شهور بدأ الجهاز يضهر لي أعطال كثيره ولحلها يجب علي ان اعمل إصلاحات كثيره …
وشكراً.
المصدر


عالم التقنيه




user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif


in-windows-and-me.jpg

WindowsAndMe موقع جديد تم تدشينه من قبل مايكروسوفت
فكرة الموقع أن يكون حلقة وصل بين مستخدمي ويندوز لتبادل الخبرات والمشاركة فيما بينهم
فكرة جميلة جداً المفروض موجود مثل هالموقع من زمان لأنه يهتم بالمستخدمين بشكل أكبر
ولكن لا أدري من تفوق هذا الموقع بشكل أو بآخر, أعتقد أنها خطوه جميله خاصه بعد تخبط ويندوز الفتره الأخيره من تمديد دعم ويندوز أكس بي حتى 2014 ووجود ويندوز فيستا بعد ان كان سيتم إلغاء الدعم عنه منذ فتره
لكني لا أعتقد أن المشكله من ان المستخدمين لا يعلمون كيف التعامل مع ويندوز بل المشكله في مشاكل ويندوز فيستا نفسها وهو المفروض يكون أفضل من ويندوز أكس بي فذالك شتت الكثير من المستخدمين
حتى انني في الفتره الأخيرة أحببت ان أستخدم نظام تشغيل أبل المسمى بـ ماك , لأنه لا يوجد فيه أعطال ومشاكل كما يقوله اكثر المستخدمين الذين أثق بهم.
لذالك مايكروسوفت عليها أن تفعل شيئا لهذا الأمر , نظامي ويندوز فيستا بعد تجربه دامت اكثر من 4 شهور بدأ الجهاز يضهر لي أعطال كثيره ولحلها يجب علي ان اعمل إصلاحات كثيره …
وشكراً.
المصدر


عالم التقنيه
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
17-06-2011, 07:53 PM
البريمل
19-06-2011, 01:17 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

خير جليس.. نت اقرأ الكتب الخالدة على شاشتك
كتب محمد حنفي :
Pictures%5C2009%5C01%5C13%5Cb63fed7e-e4f5-4dd7-86cf-481dcf61f9a7_main.jpg


من اهم محاسن الانترنت انها اتاحت تلك الكتب العظيمة التي اصبحت بمنزلة الايقونات امام القارئ في اي مكان، موقع www.readbookonline.netيعتبر بمنزلة كنز مجاني لهذه الايقونات الادبية، حيث يضع على شاشة كمبيوترك هذه الكتب الخالدة لمؤلفين ملأوا الدنيا وشغلوا الناس امثال: شكسبير، تولستوي، فرجينيا وولف، مارك توين، تشارلز ديكنز، اوسكار وايلد، جين اوستن، ادغار ألان بو، وآخرين.
الموقع يحتوي على آلاف الكتب العالمية التي حققت شهرة عالمية وترجمت الى كل لغات العالم من فرط شهرتها، يقسم الموقع الكتب التي يضمها الى اقسام هي: الروايات، القصص القصيرة، الشعر، المقالات، المسرحيات، كما يحتوي الموقع على ثلاثة اقسام اخرى خاصة بأهم روايات القرن العشرين، الاعمال الحائزة على جائزة نوبل، الاعمال الحائزة على بوليترز.
ويمكن البحث والوصول الى الكتب من خلال طريقتين: الاولى البحث عن الكتب من خلال اسماء المؤلفين التي تم ترتيبها من Z الى A، مع ملاحظة ان الاسماء يتم ترتيبها باسم العائل‍ة، فالبحث عن كتب المؤلف فيكتور هوجو يكون في حرف H وليس حرف V، والطريقة الثانية البحث عن الكتب من خلال العناوين.
وبعد الوصول الى الكتاب تبدأ تصفحه من خلال شاشة كمبيوترك كاملا، وتستطيع التنقل بين الفصول والصفحات، وكون الموقع بالانكليزية فهو المشكلة الوحيدة التي تواجه القارئ العربي الذي لا يجيد هذه اللغة، لكن هذه المشكلة لم تعد عائقا امام قراءة تلك الكتب التي شكلت وجدان العالم، حيث يتمكن ترجمة محتويات الموقع من الكتب من خلال البرامج او المواقع التي تقوم بتقديم خدمات الترجمة، سواء للنصوص او المواقع.
م.ح


19-06-2011, 01:17 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

خير جليس.. نت اقرأ الكتب الخالدة على شاشتك
كتب محمد حنفي :
Pictures%5C2009%5C01%5C13%5Cb63fed7e-e4f5-4dd7-86cf-481dcf61f9a7_main.jpg


من اهم محاسن الانترنت انها اتاحت تلك الكتب العظيمة التي اصبحت بمنزلة الايقونات امام القارئ في اي مكان، موقع www.readbookonline.netيعتبر بمنزلة كنز مجاني لهذه الايقونات الادبية، حيث يضع على شاشة كمبيوترك هذه الكتب الخالدة لمؤلفين ملأوا الدنيا وشغلوا الناس امثال: شكسبير، تولستوي، فرجينيا وولف، مارك توين، تشارلز ديكنز، اوسكار وايلد، جين اوستن، ادغار ألان بو، وآخرين.
الموقع يحتوي على آلاف الكتب العالمية التي حققت شهرة عالمية وترجمت الى كل لغات العالم من فرط شهرتها، يقسم الموقع الكتب التي يضمها الى اقسام هي: الروايات، القصص القصيرة، الشعر، المقالات، المسرحيات، كما يحتوي الموقع على ثلاثة اقسام اخرى خاصة بأهم روايات القرن العشرين، الاعمال الحائزة على جائزة نوبل، الاعمال الحائزة على بوليترز.
ويمكن البحث والوصول الى الكتب من خلال طريقتين: الاولى البحث عن الكتب من خلال اسماء المؤلفين التي تم ترتيبها من Z الى A، مع ملاحظة ان الاسماء يتم ترتيبها باسم العائل‍ة، فالبحث عن كتب المؤلف فيكتور هوجو يكون في حرف H وليس حرف V، والطريقة الثانية البحث عن الكتب من خلال العناوين.
وبعد الوصول الى الكتاب تبدأ تصفحه من خلال شاشة كمبيوترك كاملا، وتستطيع التنقل بين الفصول والصفحات، وكون الموقع بالانكليزية فهو المشكلة الوحيدة التي تواجه القارئ العربي الذي لا يجيد هذه اللغة، لكن هذه المشكلة لم تعد عائقا امام قراءة تلك الكتب التي شكلت وجدان العالم، حيث يتمكن ترجمة محتويات الموقع من الكتب من خلال البرامج او المواقع التي تقوم بتقديم خدمات الترجمة، سواء للنصوص او المواقع.
م.ح


user_offline.gif

عضو مميز
17-06-2011, 07:53 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

خير جليس.. نت 110 ملايين كتاب في متناول يدك كتب محمد حنفي :
Pictures%5C2009%5C01%5C06%5C939f5252-06f1-4823-847c-36c233bafe19_main.jpg
• موقع www.abebooks.com على الإنترنت
في عام 2002 وصفت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية موقع www.abebooks.com على شبكة الإنترنت بأنه يعتبر تجسيدا حقيقيا لقصة نجاح الإنترنت.
فالموقع يعتبر بمنزلة سوق عالمية للكتب وشركة تجارية مملوكة لموقع أمازون الشهير للتجارة الالكترونية وشركة «ايه بي» للكتب الإلكترونية، الشركة بدأت عملها عام 1996 وكانت مهمتها منذ اللحظة الأولى لتأسيسها مساعدة القراء على الوصول إلى الكتب التي يبحثون عنها في أي مكان في العالم.
يضم الموقع شبكة هائلة من آلاف المكتبات ودور النشر وبائعي الكتاب حول العالم، ومن خلال هذه الشبكة يستطيع القراء البحث عما يحتاجونه من كتب من بين 110 ملايين كتاب حول العالم، ولا يقتصر دور الموقع على البحث عن الكتب الحديثة فقط وإنما يمكن البحث عن المستعملة وكذلك النادرة التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر.
من خلال الموقع الأنيق الذي يمتاز بسهولة ودقة التنظيم يستطيع القارئ الوصول إلى الكتاب من خلال عدة خيارات متاحة: اسم المؤلف ــ العنوان ــ الموضوع ــ الرقم الدولي للكتاب، وبعد العثور على الكتاب يمكن شراؤه عن طريق الموقع مباشرة أو شراؤه من المكتبة أو بائع الكتب إن كان قريبا من منطقتك.
ويضع الموقع أمام القارئ عددا هائلا من نتائج البحث التي يتم تحديدها بدقة والميزة هنا أن القارئ يستطيع شراء الكتاب حسب ميزانيته، حيث يجد أمامه عددا كبيرا من الأسعار المتفاوتة سواء تلك الجديدة أو المستعملة.
كما يساعد الموقع القارئ بتضييق خيارات البحث بأن يساعده بالوصول إلى ما يريد من كتب داخل بلده، ويضع الموقع كلمات البحث المفتاحية الأكثر رواجا بين القراء مثل: التاريخ، الدين، الخيال، الموسيقى، أدب الأطفال، كما يقدم الموقع قائمة متجددة بالكتب الأكثر مبيعا، ويأتي على رأسها كتاب الرئيس الأميركي باراك أوباما«جرأة الأمل» ورواية «رحمة» للكاتبة الأميركية الحائزة على نوبل توني موريسون.
لقد بحثت عن كتاب الرئيس الأميركي باراك أوباما The Audacity of Hope جرأة الأمل وجاءت النتائج أمامي عناوين مئات الأماكن التي يتم بيع الكتاب من خلالها مع التحديد بدقة إن كان الكتاب جديدا أو نسخة مستعملة، كما تراوحت الأسعار بين 4 دولارات و50 دولارا كما كان من بين النسخ واحدة معروضة للبيع بتوقيع أوباما بسعر 15 ألف دولار.
م.ح

القبس



تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

خير جليس.. نت 110 ملايين كتاب في متناول يدك كتب محمد حنفي :
Pictures%5C2009%5C01%5C06%5C939f5252-06f1-4823-847c-36c233bafe19_main.jpg
• موقع www.abebooks.com على الإنترنت
في عام 2002 وصفت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية موقع www.abebooks.com على شبكة الإنترنت بأنه يعتبر تجسيدا حقيقيا لقصة نجاح الإنترنت.
فالموقع يعتبر بمنزلة سوق عالمية للكتب وشركة تجارية مملوكة لموقع أمازون الشهير للتجارة الالكترونية وشركة «ايه بي» للكتب الإلكترونية، الشركة بدأت عملها عام 1996 وكانت مهمتها منذ اللحظة الأولى لتأسيسها مساعدة القراء على الوصول إلى الكتب التي يبحثون عنها في أي مكان في العالم.
يضم الموقع شبكة هائلة من آلاف المكتبات ودور النشر وبائعي الكتاب حول العالم، ومن خلال هذه الشبكة يستطيع القراء البحث عما يحتاجونه من كتب من بين 110 ملايين كتاب حول العالم، ولا يقتصر دور الموقع على البحث عن الكتب الحديثة فقط وإنما يمكن البحث عن المستعملة وكذلك النادرة التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر.
من خلال الموقع الأنيق الذي يمتاز بسهولة ودقة التنظيم يستطيع القارئ الوصول إلى الكتاب من خلال عدة خيارات متاحة: اسم المؤلف ــ العنوان ــ الموضوع ــ الرقم الدولي للكتاب، وبعد العثور على الكتاب يمكن شراؤه عن طريق الموقع مباشرة أو شراؤه من المكتبة أو بائع الكتب إن كان قريبا من منطقتك.
ويضع الموقع أمام القارئ عددا هائلا من نتائج البحث التي يتم تحديدها بدقة والميزة هنا أن القارئ يستطيع شراء الكتاب حسب ميزانيته، حيث يجد أمامه عددا كبيرا من الأسعار المتفاوتة سواء تلك الجديدة أو المستعملة.
كما يساعد الموقع القارئ بتضييق خيارات البحث بأن يساعده بالوصول إلى ما يريد من كتب داخل بلده، ويضع الموقع كلمات البحث المفتاحية الأكثر رواجا بين القراء مثل: التاريخ، الدين، الخيال، الموسيقى، أدب الأطفال، كما يقدم الموقع قائمة متجددة بالكتب الأكثر مبيعا، ويأتي على رأسها كتاب الرئيس الأميركي باراك أوباما«جرأة الأمل» ورواية «رحمة» للكاتبة الأميركية الحائزة على نوبل توني موريسون.
لقد بحثت عن كتاب الرئيس الأميركي باراك أوباما The Audacity of Hope جرأة الأمل وجاءت النتائج أمامي عناوين مئات الأماكن التي يتم بيع الكتاب من خلالها مع التحديد بدقة إن كان الكتاب جديدا أو نسخة مستعملة، كما تراوحت الأسعار بين 4 دولارات و50 دولارا كما كان من بين النسخ واحدة معروضة للبيع بتوقيع أوباما بسعر 15 ألف دولار.
م.ح

القبس
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
23-06-2011, 04:02 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

وقع يطلع الآباء على تفاصيل ألعاب أبنائهم
Pictures%5C2009%5C02%5C12%5C8c492f76-83ba-4b63-8bb2-80e89768eb9f_main.jpg


إيلميناو (ألمانيا) - د.ب.أ - ينصح موقع الكتروني ألماني الآباء بضرورة الاجتماع سويا للاتفاق على ألعاب الكمبيوتر التي يسمحون لأبنائهم بممارستها نظرا لأن فكرة حظر ألعاب معينة في المنزل ليس لها جدوى، حيث يمكن ان يمارس الأطفال هذه الألعاب المحظورة في منازل اصدقائهم. ويهدف الموقع الالكتروني ميدينبيفوست الى مساعدة الآباء على اكتساب مزيد من المعلومات بشأن نوعية الألعاب التي يمارسها ابناؤهم، ومقره في جامعة العلوم التقنية في مدينة إيلميناو شرق ألمانيا.
ويتبادل الآباء من خلال هذه المواقع المعلومات والتفاصيل عن ألعاب الكمبيوتر التي يلعبها الأبناء، وبالتالي يصبحون قادرين على التصدي لمشكلة الأطفال الصغار الذين يحبون ممارسة ألعاب الكمبيوتر التي يمارسها اشقاؤهم الاكبر سنا رغم انها لا تناسب اعمارهم.
ويقول خبراء الإعلام ان برامج الرسم والبرامج التعليمية والألعاب المخصصة للأطفال هي أنسب خيار بالنسبة للأطفال الذين تتراوح اعمارهم ما بين ثلاث وخمس سنوات، في حين ان العاب الكمبيوتر ذات الاتجاهات الرياضية او تلك التي تعتمد على فكرة المحاكيات تناسب الأطفال في الفئة العمرية ما بين ست وتسع سنوات.
وتشارك في بث هذا الموقع الالكتروني الكثير من الجهات والمنظمات المعنية بحماية الطفل.القبس
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
28-08-2011, 04:57 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

28-08-2011, 04:57 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

سيَر المشاهير في موقع متخصص كتب جمال حسين :
Pictures%5C2009%5C07%5C09%5Cf770a77f-b127-49a2-9152-2544c4fd9553_main.jpg


لا شك أن شبكة الانترنت أصبحت في الوقت الحالي مصدرا لا غنى عنه للبحث والاطلاع والمعرفة. فإذا كنت من عشاق القراءة وتريد اكتساب بعض المعلومات عن مشاهير العالم، فعليك بزيارة موقع «بيو دوت كوم». الذي يحتوي على آلاف المقالات التي تتناول سير المشاهير من مختلف أنحاء العالم.
ويستطيع المتصفح الانغماس في قراءة المقالات الموجودة على الموقع لأيام متتالية من دون أن يصاب بالملل لأنها تتضمن بجانب المعلومات الخاصة بسير المشاهير، أقساما خاصة بالأخبار والألعاب وملفات الصور.
ويحتوي الموقع كذلك على محرك للبحث لتسهيل على الشخصيات المطلوبة لدى القارئ.


القبس


التعديل الأخير تم بواسطة البريمل; 28-08-2011، الساعة 06:43 AM
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

سيَر المشاهير في موقع متخصص كتب جمال حسين :
Pictures%5C2009%5C07%5C09%5Cf770a77f-b127-49a2-9152-2544c4fd9553_main.jpg


لا شك أن شبكة الانترنت أصبحت في الوقت الحالي مصدرا لا غنى عنه للبحث والاطلاع والمعرفة. فإذا كنت من عشاق القراءة وتريد اكتساب بعض المعلومات عن مشاهير العالم، فعليك بزيارة موقع «بيو دوت كوم». الذي يحتوي على آلاف المقالات التي تتناول سير المشاهير من مختلف أنحاء العالم.
ويستطيع المتصفح الانغماس في قراءة المقالات الموجودة على الموقع لأيام متتالية من دون أن يصاب بالملل لأنها تتضمن بجانب المعلومات الخاصة بسير المشاهير، أقساما خاصة بالأخبار والألعاب وملفات الصور.
ويحتوي الموقع كذلك على محرك للبحث لتسهيل على الشخصيات المطلوبة لدى القارئ.


القبس


التعديل الأخير تم بواسطة البريمل; 28-08-2011، الساعة 06:43 AM
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
29-08-2011, 12:35 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif


220v1-max-250x250.png

موقع يقدم خدمة تحويل الصور الحقيقية الطبيعيه إلى صور مرسومه أو رسمة Paint جميله
كما فعلت أنا في هذه الصورة التالية :
befunky_beuti_natural.gif

عملية سهلة وجميلة يمكنك مشاهدة كيفية عمل أو إستخدام هذه الخدمة بعد الفاصل ..

هذا هو موقع الخدمة المقدمة http://www.befunky.com
بعد فتح الموقع نضغط على CARTOONIZER
befunky_1.gif

ستجد ثلاث خيارات لجلب الصور
befunky_2.gif

بعد جلب الصورة بإمكانك التعديل عليها من خلال الخيارات التالية SKETCH – COLOR - WARP - GOODIES
befunky_3.gif

لتصبح كالرسمة هنا
befunky_4.gif

الموقع يتيح للمستخدم من حفظ عمله في حسابه وسوف يطرح الموقع قريبا تحويل لقطات الفيديو الى رسومات كرتونية ويمكن مشاهد مثال على لقطة الفيديو من هنا
تحياتي.








موقع totspot الشبكة الاجتماعية للاطفالتعليق واحد

الكاتب: سعود الهواوي
author-arrow.gif
7 يونيو, 2008
الزيارات: 920

logo1.png

في خضم انتشار مواقع الشبكات الاجتماعيه نجد ان الكثير من المواقع او الشركات تطرح خدمات تتعلق في الشبكات الاجتماعيه منها كبرامج للمواقع المشهورة مثل facebook او منها مايكون شبكة اجتماعيه متخصصه مثل موقع totspot والذي سوف اكتب عنه هنا.
موقع totspot يقدم للمستخدم شبكة اجتماعيه خاصه باطفاله فمن خلال التسجيل بالموقع يقوم المستخدم بتحديد عدد اطفاله وصلة القرابة ومن ثم يدخل بيانات طفله مثل العمر والوزن وغيره من المعلومات.
وقد اضاف الموقع خدمات اخرى حيث يمكن للمستخدم من اضافه بيانات تفصيلية عن الطفل والخدمات هي:
  • اضافة الصور للطفل ويمكن رفع الصور للموقع او جلب الصور من مواقع الصور المشهورة اذا كان لديك حساب فيها مثل موقع fliker
  • كتابة يوميات او مذكرات عن طفلك
  • اضافة الاشياء التي فعلها طفلك لأول مره مثل النطق باسم والده او والدته او ذكر اول رحلة لطفلك او متى ظهر اول سن لطفلك.
  • اضافة الاشياء التي يحبها مثل الاكل او الالعاب …الخ.
  • اضافة مقاطع الفيديو لطفلك ويجب ان تكون المقاطع مرفوعه على موقع youtube او موقع Vimeo.
  • خدمة الرسم البياناي لطفلك حيث يمكن متابعه عمر الطفل ووزنه وطوله من خلال رسم بياني مقدم من الموقع
  • ويمكن كتابه مايفعله ابنك خلال الوقت الحالي بنص لايتعدى 160 حرف
من وجهة نظري الموقع يستحق التجربة خصوصا لمن لديهم مواليد ( اللي عنده درزن الله يعينه على الكتابه ورفع الصور
teeth_smile.gif
) يمكن دخول الموقع من الرابط التاالي:
http://totspot.com
وهنا صورة من حساب المستخدم في الموقع ( اضغط على الصورة لتكبيرها )





web 2.0, منوعات








rslogo.gif

http://www.rapidshare.com
مركز التحميل وتنزيل الملفات الشهير Rapidshare يقوم بعمل تطورات جديدة جميلة بموقعه وخدماته اليومين السابقين
فقد تم تغيير تصميم الموقع والشعار الخاص بها مع إضافة خصائص ومميزات عده
relaunch20081.jpg

منها زيادة حجم الداونلود المسموح للمستخدم للعضو من 25 GB كل خمس ايام إلى 50 GB أي الضعف
والتطورات الجديده في خصائص العضويات كما في معلومات الصورة التالية …

premium_vorteile_en.jpg

ومنها إصدار برنامج RSM اللي هو RapidShare Manager أي نظام لإدارة الملفات بشكل متطور قبل الأشهر القليله
ولتحميله من هنا

RapidShare Manager Installer (20 Kb)
Windows 98 / ME / NT / 2000 / XP / Vista

أطيب تحياتنا
المصدر







ويتميز الموقع بمرونه اكثر من رائعه حيث يمكنك من خلال اعدادات حسابك تعريب الكلمات الانجليزية للتصويت الى اللغه العربية وهنا صورة صفحه التعريب.

وأيضا هناك ميزة رائعه وهي تصميم شكل أو ستايل للتصويت بما يتناسب مع الوان مدونتك وايضا مكان وضع التصويت ( الموقع يوفر ستايلات جاهزة ورائعه ولكن من الافضل ان يتم تصميم التصويت بما يتناسب مع موقعك ).
مثال على ذلك قمنا بموقع عالم التقنية بوضع ستايل لتصويت داخل تدوينة ويمكن مشاهدة المثال هنا

http://www.tech-wd.com/wd/?p=399
وقمنا بتصميم ستايل خاص بوضع التصويت في القائمة الجانبية للموقع ويمكن مشاهدتها مباشره في اعلى اليسار , ولا انسى ذكر انه يمكن للمصوت ان يكتب رأيه في صفحة التصويت وهنا مثال على ذلك
http://answers.polldaddy.com/viewPol...ults&id=698314
وبعد ان يقوم المستخدم بوضع تصويت جديد من خلال الموقع المذكور واختيار الاجوبه والستايل يتم انشاء كود للتصويت حيث يتم نسخة ولصق الكود في المكان الذي يريده صاحب المدونة , اما داخل التدوينة او على القائمة الجانبية.
الموقع يستحق ان يتم تجربة من اصحاب المدونات حيث يوفر لهم خدمات رائعه للتصويت وايضا خدمات لم يتم ذكرها هنا بالمقال مثل الاستبيان ولكن فضلت التركيز على قضيه التصويت.




in-windows-and-me.jpg

WindowsAndMe موقع جديد تم تدشينه من قبل مايكروسوفت
فكرة الموقع أن يكون حلقة وصل بين مستخدمي ويندوز لتبادل الخبرات والمشاركة فيما بينهم
فكرة جميلة جداً المفروض موجود مثل هالموقع من زمان لأنه يهتم بالمستخدمين بشكل أكبر
ولكن لا أدري من تفوق هذا الموقع بشكل أو بآخر, أعتقد أنها خطوه جميله خاصه بعد تخبط ويندوز الفتره الأخيره من تمديد دعم ويندوز أكس بي حتى 2014 ووجود ويندوز فيستا بعد ان كان سيتم إلغاء الدعم عنه منذ فتره
لكني لا أعتقد أن المشكله من ان المستخدمين لا يعلمون كيف التعامل مع ويندوز بل المشكله في مشاكل ويندوز فيستا نفسها وهو المفروض يكون أفضل من ويندوز أكس بي فذالك شتت الكثير من المستخدمين
حتى انني في الفتره الأخيرة أحببت ان أستخدم نظام تشغيل أبل المسمى بـ ماك , لأنه لا يوجد فيه أعطال ومشاكل كما يقوله اكثر المستخدمين الذين أثق بهم.
لذالك مايكروسوفت عليها أن تفعل شيئا لهذا الأمر , نظامي ويندوز فيستا بعد تجربه دامت اكثر من 4 شهور بدأ الجهاز يضهر لي أعطال كثيره ولحلها يجب علي ان اعمل إصلاحات كثيره …
وشكراً.
المصدر







ندخل الى موقع الخدمة من هنـا ،ومن الصفحة الرئيسية نضغط على Start Now ،بعد ذلك ستظهر لنا صفحة تحتوي على فراغين حيث ندخل في الفراغ الاول عنوان الموقع او المدونة الخاصة بنا وفي الفراغ الثاني نختار اللغة ،ومن ثم نضغط على Next …
في الصفحة التالية سنقوم بملئ فراغ Text باسم موقعي فمثلاً نكتب : Tech-wd أو Tech Wadi (على سبيل المثال) وكل حسب اسم موقعه او مدونته الخاصة،ومن اشكال Style نختار النمط الذي سيكتب به اسم الموقع او الكلمة المطلوبة..وبعد اختيار النمط المطلوب نضغط على Next ….في الصفحة التالية سيظهر قائمة Select Search Engine حيث سنختار نطاق محرك البحث الذي نريد وضعه ضمن الشريط ،اي انه سيكون في الشريط النهائي فراغ يستخدم كباحث،الموقع يتيح فقط محرك بحث جوجل الرئيسي وفروعه الاخر الخاصة بكل بلد وانا انصح باستخدام جوجل الرئيسي (Google.com) ،الان وبعد اختيار نطاق محرك البحث جوجل نضغط على Next ستظهر لنا صفحة عنوانها الرئيسي هو ..
Increase site traffic and return visits
تبلغنا هذه الصفحة انه ومن خلال هذا الخيار يمكننا زيادة Traffic الخاص بموقعنا او مدونتنا ونحصل على زيارات اضافية، هذا صحيح،يكون ذلك من خلال اضافة ميزة الروابط Links الى شريط ادواتك النهائية وسيكون من بين تلك الروابط ،رابط موقعك،وبالتالي زيارات اكثر لعدد اكبر ..واذا لم نرغب باضافة هذه الميزة ،يمكننا وببساطة ازالة اشارة "الصح" من المربع والضغط على Next ولكنني انصح بابقاء هذه الميزة لانها مفيدة جداً وعملية في دعم الموقع او المدونة…في فراغ Button Text سنكتب اسم زر الروابط، فمثلا يمكننا كتابة Links او Websits او مواقع (على سبيل المثال) وحسب الرغبة ،بعد كتابة التسمية نضغط على Next…
ستظهر لنا في الصفة التالية خيارات الخلاصات بعنوان Include an RSS Reader in your toolbar ..ز حيث تمكنك هذه الاضافة من تزويد المستخدم بقارئ خلاصات جيد يمكنك انت ان تختار نوعية الخلاصات الواردة للمستخدم بين رياضة واخبار وصحة واعمال وغيرها،وفي حال رغبت في ازالة ميزة الخلاصات،قم بازالة اشارة الصح من المربع..على اية حال نضغط بعد ذلك على Next.
بعد ذلك ستظهر لنا صفحة لميزة ممتازة وممتعة في الشريط،وهي اضافة الراديو،فكل ما عليك هو ان تختار نوع الموسيقى التي تريد لمستخدم الشريط ان يستمع اليها ،فبين موسيقا الروك الى الجيتار الى الكلاسيكية وغيرها..و لالغاء هذه الميزة قم بازالة اشارة الصح من المربع العلوي…بعد الضبط نضغط على Next…
ينبغي علينا الان القيام بالتسجيل في الموقع من خلال الصفحة التي ظهرت لنا بوضع اشارة صح في المربع،ولاحظ ان وضعك للاشارة في المربع تعني انك موافق على شروط اتفاقية استخدام هذه الخدمة …نقوم بعد ذلك بتعبئة البيانات كما هو مطلوب،واود الاشارة الى فراغ مهم ضمن نموذج التسجيل،وهو Your Toolbar Domain..
حيث سيكون لشريط ادواتك الخاصة صفحة على الانترنت وستكون بالشكل التالي www.USERNAME.Domain.com حيث اليوزر نيم هو الاسم الذي سجلت به او اسم الشريط والدومين هو النطاق الذي سيكون لصفحتك الخاصة وهو ما عليك اختياره من القائمة
بعد الانتهاء من ذلك،نقوم بالضغط على Create My Toolbar ..انتظر قليلا حتى يتم الانشاء..
الان اضغط على Customize it now without installing في حالة كنت تريد اضافة ميزات اخرى كمنبه البريد او اضافة ميزة حالة الطقس وغيرها من عشرات الاضافات الاخرى…
والان…الف مبروك الشريط الجديد … وما عليك الا عرضه لزوار موقعك او مدونتك ليقوموا بتحميله وتثبيته بكل سهولة وأمان…
جربت الخدمة عدة مرات وحصلت على نتائج ممتازة…وهذا مثال لما قمت بانشائه..
http://teqaniblog.toolbar.fm/
ارجو ان اكون قد قدمت لكم الفائدة والمتعة في تدوينتي الاولى عبر موقع وادي التقنية…
والى لقاء آخر باذن الله تعالى…دمتم بود سالمين
محمد ارشيد














حياتك بمنتهى السهولة مع خدمات الـ Web 2.012


الكاتب: محمد ارشيد 2008
,


go2eb20.png

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلنا نعلم الثورة الرهيبة في عالم الانترنت التي قادتها مواقع وتطبيقات Web 2 والتي تتربع حالياً على عرش الانترنت،فالمواقع ذات البنية والتركيب المتجمد اصبح لا ترضي ولا تلبي احتياجات المستخدمين لذلك كان لا بد من وجد ما يعرف بـ Web 2.
من اشهر مواقع الـ Web 2 هي Twitter و BrightKite وغيرها من المواقع التي تقدم خدمات رائعة جداً ومفيدة لجميع المستخدمين..وهنالك العديد من المواقع التي تقدم خدمات ممتازة جداً ولكنها غير منتشرة في محيطنا العربي للاسف الشديد،ولكن هذه المشكلة تم حلها مع موقع خدمات الجيل الثاني للويب Go2Web20 …فهو موسوعة ضخمة للعديد من مواقع الجيل الثاني للويب..بكل بسهولة يمكنك البحث عن الخدمة التي ترغب بها ..
يتوفر في الموقع خاصية البحث عن الخدمات،فمثلاً اذا كنت تبحث عن موقع يقدم خدمة الملاحظات ،اكتب Note وسيظهر لك جميع المواقع التي تختص بهذا الامر..وعلى هذا المنوال.
اتمنى لكم رحلة موفقة في ذلك العالم…
دمتم بود
محمد ارشيد





web 2.0, مواقع










بحكم عملي في تصميم مواقع الإنترنت دائماً أتردد لخدمات اخذ الصور للموقع بعد العمل عليه لعرضه في صفحة الأعمال ويصعب اخذ صوره كامله للموقع إلا بتقطيعه ثم تلصيقه تحت بعض وهذا سيأخذ من وقتي الثمين
icon_smile.gif

هنا مواقع جميله تقدم هذه الخدمه مجاناً على حسب الخدمه وميزاتها , يمكنك تصفحها ومعرفة طرق الإستفاده منها بحسب الخصائص التي توفرها مثل مقاس الصوره اللي تبيها من صورة الموقع وهل الصورة كامل الموقع او فقط بحجم الشاشه … ألخ
بعضها يتطلب تسجيل والبعض لا يحتاج ويمكنك استخدم الخدمه مباشره
هنا مثلاً صوره مصغره لعالم التقنية :
أضغط عليها لتشاهد الصورة بكامل الصفحه بحكم ان موقعكم عالم التقنيه يقدم مواضيع ومقالات متنوعه كثيره فراح يكون الموقع طويل جداً
icon_smile.gif


احببت افيد بهالخدمه اي احد يحتاجها مثلي وغيري كثير , لأنها افادتني بشكل كبير وصرت اقول وين هالخدمه عني من زمان , برضوا كنت استخدم برنامج SnagIt لكن هالخدمه مجانيه وسهله وافضل لأنها ما تاخذ صورة السكرول بار وهو متقطع مثل ما يسويها سناقت
http://www.ie7pro.com
وهذه الإضافة البسيطة على متصفح الإكسبلورر تم إضافتها من زائرنا الكريم عونيــ تسمح بأخذ صورة عن أي موقع دون تقطيعه. كما أنها لها ميزات جميلة جدا تضيفها للإكسبلورر من أجل تصفح ممتع
icon_smile.gif

وهذه إضافة لفايرفوكس ( Abduction ) لعمل إلتقاط للموقع وحفظها كصوره لتحميل إضافة الفايرفوكس من هنا
وأي إضافه أخرى كموقع او إضافة على متصفح آخر او برنامج جميل نرحب بها لإضافتها هنا لتعم الفائده للجميع
أطيب تحياتي
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
29-08-2011, 12:39 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif


twiddlalogo.jpg

صراحه كنت اتخيل من زمان موقع يقدم هالخدمه كخدمات Web 2.0 وهاهي تظهر لنا على طبق من ذهب, ومجاناً
twiddlabanner.jpg

Twiddla هو موقع يقدم غرف إجتماعات سواء كانت خاصة أو عامة, مجاناً ولا يحتاج لتركيب ادخل واستمتع بمرونه عاليه وسهوله في الإستخدام
وهذه صورة غرفة إجتماعات جديدة أنا أنشأتها
twiddlascreen0.jpg

يمكنك مشاهدة الموجودين الأن إذا كان زائر وغير مسجل يطلع اسمه Gust001 ويمكن تغيير الاسم بسهولة بالضغط على الاسم وتغييره …

يمكنكم مشاهدة اسمي Tech-wd والدائرة الزرقاء بجانب اسمي تمثل لون الخط الذي أرسم فيه على السبورة البيضاء على يسار الشاشة, يمكنك دعوة الأصدقاء للمشاركه ويمكنك التحدث نصياً ويمكنك التحدث صوتياً
في الأعلى قائمة بالأدوات رسم بالقلم, تحديد, مسح, كتابة نصوص, إضافة أشكال إضافة وسائط و يمكنك حفظ السبورة كصورة
في أسفل الغرفة هناك خيارات وادوات أخرى مثل إضافة صور جاهزه او تحميل صور من جهازك, تحميل ملفات نصية مثل Word أو Exel أو PDF …
ويمكنك إضافة اكواد وإضافات يتم إدراجها داخل السبورة مثل HTML وغيرها إضافة رموز خاصة كرموز ومعادلات رياضية.
twiddlascreen11.jpg

twiddlascreen2.jpg

ويمكنك مشاركة غرفة الإجتماعات الخاصة بعالم التقنيه من هنا ( حتى يعطيك رابط جميل وخفيف للإستخدام )
http://www.twiddla.com/techwd

أعتقد الموقع وهذه الفكره تصبح رهيبه مع لابتوبات الـ Tablet التي تكون معها قلم ويفتح اللاب توب كأنه دفتر
icon_smile.gif

delltablet.jpg













هل حاولت ان تصنع صورتك بطريقة الفسيفساء, وهي ان تجمع عدة صور بطريقة مرتبة لتكون صورة واحدة !!؟ هل الساعات الطوال في التجميع والترتيب في برنامج تحرير الصور تجعلك تعدل عن الفكرة وتكتفي بالتمني فقط ؟
PicArtia أداة تحرير لطيفة وسريعة والاهم انها مجانية وسهلة الاستخدام ، تُمكنك من صُنع صوراً بطريقة الفسيفساء ولا تأخذ منك أكثر من عدة دقائق.. انظر للمثال
Mosaic-Image.jpg

  1. افتح الرابط PicArtia وانقر على Start .
  2. تظهر لك نافذة تتيح لك اختيار الصورة المطلوبة من قرصك الصلب او من رابط على الشبكة ، انقر upload . انظر التحميل لثواني ثم اختر علامة الصح الخضراء .
  3. يتحرك الرمز 2 في صورة متموجة، انقره لاختيار المعرض الذي ستكون منه صورتك، بعد ظهور عدة معارض اختر منها ما تريد ثم انقر علامة الصح الخضراء
  4. اترك الخيارات كما هي، واضغط Create Your Mosaic.
  5. اكتب اسمك وبريدك الالكتروني ثم GO، وبالطبع علامة الصح الخضراء.
  6. انتظر لبضع ثواني ريثما يتم ارسال البريد الى بريدك الالكتروني، الذي تجد فيه نسخه مصغرة من صورة الفسيفساء وكود تحقق فيما لو اعجبتك الصورة يتم تحميلها الى جهازك .. قم بنسخ الكود وعد الى نافذة الموقع ثم انقر على Download my Mosaic .. تكون النتيجة :
Mosaic-Imagee-Small.jpg




Logo%281%29.gif

اعجبني هذا الموقع يمكنك عبره تركيب أي رأس على أي جسد وإخراج فيديو كليب قصير,
icon_biggrin.gif
تبدو بعض المقاطع مضحكة جداً, وخاصة عند تركيب رأس طفل على رجل أو إمرأه والعكس صحيح
المطلوب صورة كالجواز واضحة المعالم بفم مقفل وشعر ملموم إلى الخلف ,قمت هنا بوضع هذه الصورة

أذهب في الشريط الأعلى إلى creat > be a star ثم أختار أي مقطع من المقاطع الموجوده بالجانب , ثم اضغط start this movie انتظر التحميل سوف يضع لك الآن شروط وضع الصورة ليصبح إخراج الفيديو بالشكل المطلوب , اختار upload face photo وانتظر التحميل, بعدها سُيظهر لك اختيار في كون صورتك فتاة أم إمرأه أم شاب أو ولد اختار واحده لا اكثر ثم انتظر بضع ثواني , ضع اسمك الذي يمثل البطول, ثم اضغط على view your movie
divBravo.gif


ممتاز سيتم الآن عرض الفيديو لك فقط وإذا رغبت بنشر الفيديو إضغط على puplish my video عند عرض مقطع ربما سترى في المره الأولى أن الوجه لا تتغير ملامحه, لذلك انتظر العرض الأول حتى ينتهي ثم قم بعمل عرض ثاني Play وستجد أن ملامح الصورة تتغير مع الألحان والكلمات , هذا الفيدو الذي قمت بصنعه عبر قيزموز هههه



عالم التقنيه
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif



  • سواء لقطاع الأعمال أو للمواقع الشخصية , يقوم بإنشاء لك موقع خاص يحتوي على العديد من المميزات الرائعه صفحات , تعليقات , مقتطفات مختلفة والكثير
  • ويتيح لك الموقع أستيراد مقاطعك الفيديو اوصورك في موقعك من Flickr او Youtube
  • بإمكانك إنشاء اي شي تريده بعمليه بسيطه (اسحب وأفلت بكل سهوله في المكان المناسب الذي تريده من الأدوات المتوفرة )
  • يمكنك نشر المحتوى في أي مكان على الإنترنت
    icon_smile.gif
    .
  • يمكنك إنشاء أدوات وتأثيرات خاصه منفصله لوحدها لإضافتها لك بأماكن مختلفة, مثل توقيع أو إضافة في مدونتك أو ألبوم صور , إضافة مشغل صوتي , أو إضافة مشغل فيديو وإمكانية تحرير هذه الأدوات والإضافات حسب ما تريد.. ألخ
  • والكثير والكثير …
موقع رائع وجميل يستحق الزياره , لأنك قد تستفيد منه مستقبلاً بشكل كبير ….

أمثلة لأعمال من إستخدام Wix
وهذه أمثلة تم عملها بكل سهوله بإستخدام Wix من موقع Wix عن طريق مستخدمين آخرين في الموقع
مواقع ( Websites )
ex1.jpg

( شاهد )
wixex2.jpg

( شاهد )
wixex3.jpg

(شاهد )
تواقيع او تعليقات ( Comments )
wc1.jpg

( شاهد )
wc2.jpg

( شاهد )
wc3.jpg

( شاهد )
إضافات ( Widgets )
ww1.jpg

( شاهد )
ww2.jpg

( شاهد )
ww3.jpg

( شاهد )
محرر Wix
الموقع يمتلك محرر ذو مرونه ومواصفات عالية ويمكنك مشاهدة صورة المحرر كما في الصورة التالية :
editor.jpg

يمكنك إستخدامه في إنشاء الصفحات والتحرير عليها مثل إختيار من المكتبه او تحميل من جهازك او من عنوان على الإنترنت لوضع خلفية للصفحه , ويمكنك إضافة صور متعدده كإضافة الشعار والحدود وغيرها , ويمكنك إضافة فيديو او مقطع صوتي … الخ
لإنشاء حساب جديد مباشره أضغط على Register وسجل بكل سهوله وبدون تعقيدات ثم أضغط على Create لإنشاء موقعك الجديد
ستظهر لك القوالب التي يمكنك الإختيار منها اول خيار ( Blank ) هو قالب فارغ يمكنك البدء فيه من الصفر , والباقية قوالب جاهزة يمكنك إستخدامها وتحريرها مثل ما تحب
بالضغط على Edit يبدأ تشغيل المحرر لعمل موقع بصفحات جديدة
يمكنك في طور التحرير مشاهدة الموقع مشاهدة حية بالضغط على Preview ويمكنك حفظ الموقع بالضغط على Save او نشر الموقع بالضغط على Publish
يمكنك إضافة نصوص وأشكال وإضافات متنوعة كألبوم صور او مشغل صوتي او قائمة او أزرار متنوعة … ألخ
لمن يريد المزيد سيحصل عليه في الموقع إن شاء الله بشكل واضح وجميل …
عنوان الموقع : www.wix.com
اتمنى ان يعجبكم الموقع
وشكراً لكم على المتابعة












gravatar.jpg

مثل ماشاهدتوا أحبائي زوار موقع عالم التقنية ان في التعليقات الموجوده في بعض الاخبار او المقالات التي نكتبها وجود صورة شخصية للمعلق وهذه الميزة تمت اضافتها مع النسخة الجديدة رقم 2.6 ( لااعلم هل هي موجوده قبل النسخة رقم 2. 6 أم لا ) .


عالم التقنية
وتتميز الصورة الشخصية بأنها تذهب معك لاي مدونة تقوم بالتعليق فيها ( طبعا بأن تكون المدونة تدعم هذه الخاصية) فالصورة الشخصية تكون مرتبطة بالبريد الالكتروني الذي تقوم بكتابته في خانة التعليق.

ولأاضافة الصورة الشخصية يجب الذهاب لموقع www.gravatar.com وهو موقع تابع للشركة المقدمة للورد بريس
وكل ماعلى المستخدم هو التسجيل في الموقع ومن ثم اضافة الصورة الشخصية وهناك خطوة مهمه لابد ان تقوم بالتسجيل بالبريد الذي تستخدمه في التعليق لان الصورة الشخصية سوف تكون مرتبطة بالبريد الالكتروني .
بعد ان تتم اضافة الصورة سوف تجد ان الصورة سوف تكون معك لأي مدونة تقوم بالرد بها مادامك تضع نفس البريد الذي سجلت به.
بالتوفيق للجميع











أنطلق محرك البحث الجديد Cuil (تلفظ بنفس طريقة كلمة Cool ) أمس وهو محرك البحث الذي بدأ بفهرسة أكثر من 120 مليار صفحة.
ومحرك البحث Cuil قام بانشاءه 3 موظفين سابقين في قوقل وموظف من شركة IBM وقد حصل الموقع قبيل انطلاقه على استثمار بقيمة 33 مليون دولار , ويتميز محرك البحث بانه لايحفظ بيانات المستخدم في سيرفراتهم كما تفعل قوقل ومن دون حفظ ملفات االكوكيز في جهاز المستخدم
ويأتي محرك البحث ببعض المميزات مثل وجود tabs بعد عمليه الببحث وهذه tabs تكون عبارة عن “اقتراح” من محرك البحث لتحديد كلمات البحث بشكل أفضل.
cuiltab.jpg

وأيضا توجد خاصية Drilldown وهي عبارة عن صندوق يظهر في الجانب الايمن من صفحة نتائج البحث وفيها كلمات تتصل بالكلمة التي أدخلها في البحث.
cuiboxl.jpg

ولكن بعد تجربتي لمحرك البحث لم تعجبني نتائجه خصوصاً في مايتعلق بعد ظهور مقالات موقع wikipedia فمن خلال البحث عن كلمه معينة في قوقل سوف نشاهد ان اول مايظهر للمستخدم هو رابط لمقال في موسوعة wikipedia وهذا أمر اكثر من رائع حتى يتمكن المستخدم من الحصول على المعلومات من الموسوعة ولكن محرك البحث Cuil لايظهر أي رابط للموسوعة .
على العموم الموقع يستحق التجربة ولكن كل مااتذكر ان قوقل وصلت لفهرسه ترليون صقحة اضغط Ctrl+f4 على صفحة Cuil.
صورة عامة لموقع Cuil













عالم التقنيه
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
12-09-2011, 02:01 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

هل حاولت ان تصنع صورتك بطريقة الفسيفساء, وهي ان تجمع عدة صور بطريقة مرتبة لتكون صورة واحدة !!؟ هل الساعات الطوال في التجميع والترتيب في برنامج تحرير الصور تجعلك تعدل عن الفكرة وتكتفي بالتمني فقط ؟
PicArtia أداة تحرير لطيفة وسريعة والاهم انها مجانية وسهلة الاستخدام ، تُمكنك من صُنع صوراً بطريقة الفسيفساء ولا تأخذ منك أكثر من عدة دقائق.. انظر للمثال


Mosaic-Image.jpg

  1. افتح الرابط PicArtia وانقر على Start .
  2. تظهر لك نافذة تتيح لك اختيار الصورة المطلوبة من قرصك الصلب او من رابط على الشبكة ، انقر upload . انظر التحميل لثواني ثم اختر علامة الصح الخضراء .
  3. يتحرك الرمز 2 في صورة متموجة، انقره لاختيار المعرض الذي ستكون منه صورتك، بعد ظهور عدة معارض اختر منها ما تريد ثم انقر علامة الصح الخضراء
  4. اترك الخيارات كما هي، واضغط Create Your Mosaic.
  5. اكتب اسمك وبريدك الالكتروني ثم GO، وبالطبع علامة الصح الخضراء.
  6. انتظر لبضع ثواني ريثما يتم ارسال البريد الى بريدك الالكتروني، الذي تجد فيه نسخه مصغرة من صورة الفسيفساء وكود تحقق فيما لو اعجبتك الصورة يتم تحميلها الى جهازك .. قم بنسخ الكود وعد الى نافذة الموقع ثم انقر على Download my Mosaic .. تكون النتيجة :
Mosaic-Imagee-Small.jpg









أضافة صورة شخصية في التعليقات لمدونات الورد بريس3 من التعليقات

الكاتب: سعود الهواوي
author-arrow.gif
30 يوليو, 2008
الزيارات: 684

gravatar.jpg

مثل ماشاهدتوا أحبائي زوار موقع عالم التقنية ان في التعليقات الموجوده في بعض الاخبار او المقالات التي نكتبها وجود صورة شخصية للمعلق وهذه الميزة تمت اضافتها مع النسخة الجديدة رقم 2.6 ( لااعلم هل هي موجوده قبل النسخة رقم 2. 6 أم لا ) .
وتتميز الصورة الشخصية بأنها تذهب معك لاي مدونة تقوم بالتعليق فيها ( طبعا بأن تكون المدونة تدعم هذه الخاصية) فالصورة الشخصية تكون مرتبطة بالبريد الالكتروني الذي تقوم بكتابته في خانة التعليق.

ولأاضافة الصورة الشخصية يجب الذهاب لموقع www.gravatar.com وهو موقع تابع للشركة المقدمة للورد بريس
وكل ماعلى المستخدم هو التسجيل في الموقع ومن ثم اضافة الصورة الشخصية وهناك خطوة مهمه لابد ان تقوم بالتسجيل بالبريد الذي تستخدمه في التعليق لان الصورة الشخصية سوف تكون مرتبطة بالبريد الالكتروني .
بعد ان تتم اضافة الصورة سوف تجد ان الصورة سوف تكون معك لأي مدونة تقوم بالرد بها مادامك تضع نفس البريد الذي سجلت به.
بالتوفيق للجميع














احمل ملفاتك الصوتية معك في كل مكان7 من التعليقات

الكاتب: محمد ارشيد
author-arrow.gif
4 أغسطس, 2008
الزيارات: 896

playlist_logo.gif


ان كنت شخصاً كثير الترحال وتحب الاستماع الى مقاطعك الصوتية المفضلة فلا تخشى بعد الان،فلن تضطر الى حملها معك حيث تذهب ولكنها هي التي ستكون بين يديك اينما تشاء.
مشروع PlayList.com هو احد انجح مشاريع تطبيقات الويب 2 التي تزداد انتشاراً يوماً بعد يوم،فهذا الموقع يقدم لك حساب مجاني تستطيع ان تنشأ من خلاله قوائم التشغيل الصوتية الخاصة بك وبالعدد الذي تريده،فعلى سبيل المثال لا الحصر،يمكنك انشاء قوائم تشغيل كالتالية: اغاني،اناشيد،مقاطع،تسجيلات…الخ من الاسماء…وما يميز هذا الموقع كما ذكرت في الاعلى انه يمكنك من انشاء عدد لامتناهي من قوائم التشغيل وتسميتها بالاسم الذي تراه مناسباً،ولكن الموقع يسمح لك باضافة 100 ملف صوتي لكل قائمة.













من أجمل مواقع الجيل الجديد ويب 2.0 هو موقع ريبميبر ذا ميلك والذي يقوم بدور قائمة مهام بأسلوب مبتكر وجديد . بعد التسجيل بالموقع يمكن ببساطة إضافة المهام وتحديد أهميتها وإضافة الأوسمة لها حسب النوع ليتم إرسالها في التاريخ المحدد عبر الإيميل و برامج المراسلة الفورية أو حتى ارسالها إلى أجهزة الجوال كرسالة نصية أو بالتزامن مع أجهزة البلاك بيري أو أجهزة وندوز موبايل. والأجمل هو تكامل هذه الخدمة مع خرائط قوقل حيث يمكنك تحديد الموقع لكل مهمة .
الموقع يقدم أيضا خاصية مشاركة المهام مع الأصدقاء , بعد تحديد المهام يمكن ارسالها خصيصا لأحد الأفراد أو لمجموعة كاملة ليقوموا بالمهام .











أبحث عن الصور بصورة ! 13 من التعليقات

الكاتب: يوسف الغامدي
author-arrow.gif
8 أغسطس, 2008
الزيارات: 5,409


tineye_logo_big.png

من البديهي أننا نستطيع البحث عن صورةٍ ما , عن طريق محركات البحث بإسم يشير إليها ,
كمحرك قوقل الصوري و الياهو و الفلكر و غيرها الكثير أما إن تبحث عن صورة بواسطة صورة أُخرى , فهذا الأمر يُعد غير واقعي للوهلةِ الأولى !
و لكن عليك من الآن الإيقان أن ذلك ممكن و فعال , فمحرك البحث Tineye بإمكانه القيام بالمهمة حيث يعد محرك البحث هذا من تطبيقات الويب 2.0 و هو متخصص بالبحث عن الصور بواسطة أي صورة تقوم بتزويده بها , فيقوم بالبحث عن الصورة ذاتها و المتشابهات
لها و ترتيب ذلك بشكل تنازلي من الأقرب شبه إلى الأقل و بعدة أحجام مختلفة , مع الإشارة الى المواقع التي تحوي كل صورة على حدة ,وعند سرد النتائج , يوجد خيار تحت الصورة و هو Compare Images و الذي يسمح لك بالمقارنة بين
الصورة الأصلية و الصورة المختارة


sma3search.jpg

كما أنه يسمح لك بتزويده بالصورة المراد البحث عن مثيلاتها بعدة طرق :
Upload an image from your computer – رفع الصورة عن طريق جهازك
Paste a page or image URL – لصق عنوان الصفحة أو رابط الصورة
Install the TinEye browser plugin – أو تحميل إضافة خاصة بالمتصفح كإضافات الفايرفوكس
right-click.jpg

لايزال الموقع حتى كتابة هذه التدوينة تجريبي Beta
و لكن بإمكانك تلقي دعوة عن طريق هذا الـــــرابـــــــط لتصلك على البريد الإلكتروني الخاص بك .
regular_smile.gif





عالم التقنية
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
16-09-2011, 06:22 AM
16-09-2011, 06:22 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

موقع لتصميم المدونات من «غوغل»
Pictures%5C2009%5C09%5C03%5Ca43f908f-e890-4961-8d02-a0730a2fd3f6_main.jpg


إذا كنت مهتما بالتعرف على عالم المدونات وكيفية تصميمها وكتابتها، فعليك بزيارة الموقع الإلكتروني «بلوغر دوت كوم» المملوك لشركة غوغل. وتتيح هذه الخدمة التي تتميز بسهولة الاستخدام إمكانية تصميم مدونة عن أي موضوع، كما يحتوي الموقع على العديد من الأنماط سابقة الاعداد من أشكال المدونات والتي يمكن أن يستعين بها المستخدم وكذلك تعديلها حسب رغبته. ويستطيع المستخدم تحميل بعض المواد الإعلانية على مدونته إذا كان يريد تحقيق بعض المكاسب.

القبس


البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

موقع لتصميم المدونات من «غوغل»
Pictures%5C2009%5C09%5C03%5Ca43f908f-e890-4961-8d02-a0730a2fd3f6_main.jpg


إذا كنت مهتما بالتعرف على عالم المدونات وكيفية تصميمها وكتابتها، فعليك بزيارة الموقع الإلكتروني «بلوغر دوت كوم» المملوك لشركة غوغل. وتتيح هذه الخدمة التي تتميز بسهولة الاستخدام إمكانية تصميم مدونة عن أي موضوع، كما يحتوي الموقع على العديد من الأنماط سابقة الاعداد من أشكال المدونات والتي يمكن أن يستعين بها المستخدم وكذلك تعديلها حسب رغبته. ويستطيع المستخدم تحميل بعض المواد الإعلانية على مدونته إذا كان يريد تحقيق بعض المكاسب.

القبس
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
25-09-2011, 10:02 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز
25-09-2011, 10:02 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

وفي حين ان «التعليم المفتوح» يعتبر تطوراً طبيعياً للجامعة المفتوحة، الا ان المثير في الامر هو كيف ان معظم الجامعات المرموقة في العالم تسير بهذا الاتجاه، وتتيح فرص التعليم والمواد الدراسية للمرحلة الاولى مجاناً. وبالفعل فقد بدأ موقع «يوتيوب» (you tube) الالكتروني بتحميل المواد من 45 جامعة حول العالم.
وهناك على هذا الموقع «صف كوني» يدعى you tube edu يمكن كل رواد شبكة الانترنت من مشاهدة و/أو المشاركة في مجموعة كبيرة من اشرطة الفيديو التي تم تحميلها من قبل ابرز الجامعات العالمية.القبس



تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

وفي حين ان «التعليم المفتوح» يعتبر تطوراً طبيعياً للجامعة المفتوحة، الا ان المثير في الامر هو كيف ان معظم الجامعات المرموقة في العالم تسير بهذا الاتجاه، وتتيح فرص التعليم والمواد الدراسية للمرحلة الاولى مجاناً. وبالفعل فقد بدأ موقع «يوتيوب» (you tube) الالكتروني بتحميل المواد من 45 جامعة حول العالم.
وهناك على هذا الموقع «صف كوني» يدعى you tube edu يمكن كل رواد شبكة الانترنت من مشاهدة و/أو المشاركة في مجموعة كبيرة من اشرطة الفيديو التي تم تحميلها من قبل ابرز الجامعات العالمية.القبس
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
25-09-2011, 10:04 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

تعليم مدى الحياة
ويمكنك ان تجد في موقع i -TUNES-U، الذي يشبه الجامعة المعلقة في السماء، محاضرات لكبار اساتذة جامعات اكسفورد وكامبريدج وييل وستانفورد ومعهد ماساشوستس للتكنولوجيا وغيرها. وقد تجاوز عدد المحاضرات والاعمال الاكاديمية، التي حمّلتها جامعة اكسفورد على مدى اكثر من عام، مليون عمل.
والآن، وفي الوقت الذي تكافح فيه الحكومات من اجل تيسير التمويل اللازم للجامعات التقليدية، هل يمكن لشبكة الانترنت ان تشكل خياراً بديلاًَ؟
على الاقل، يمكن للشبكة ان تنعش فكرة التعلم مدى الحياة، اذ يمكنك في اي وقت ايجاد محاضرة حول اي موضوع او شخصية تريد التعرف اليها على الشبكة.



القبس
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
25-09-2011, 10:05 PM
25-09-2011, 10:05 PM
البريمل
25-09-2011, 10:05 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

وفي معهد ماساشوستس للتكنولوجيا يجتذب موقع Open Course ware الالكتروني اكثر من 1.2 مليون زائر شهرياً معظمهم طلبة جامعات اخرى، ولكن بعضهم من ذوي التعليم الذاتي من الحرفيين الذين يريدون المزيد من المعلومات.


القبس


user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

وفي معهد ماساشوستس للتكنولوجيا يجتذب موقع Open Course ware الالكتروني اكثر من 1.2 مليون زائر شهرياً معظمهم طلبة جامعات اخرى، ولكن بعضهم من ذوي التعليم الذاتي من الحرفيين الذين يريدون المزيد من المعلومات.


القبس


البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif

وفي معهد ماساشوستس للتكنولوجيا يجتذب موقع Open Course ware الالكتروني اكثر من 1.2 مليون زائر شهرياً معظمهم طلبة جامعات اخرى، ولكن بعضهم من ذوي التعليم الذاتي من الحرفيين الذين يريدون المزيد من المعلومات.


القبس
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
2011, 04:00 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,699

icon1.gif



يقدم موقع widgenie خدمة رائعة لتحويل بيانات ملفات الأكسل أو ملفات CSV إلى رسوم بيانية ومن ثم عرض هذه الرسوم إلى أداة أو widget في موقعك أو مدونتك, فموقع widgenie والذي سخر تقنيات الويب 2 يسهل على المستخدم من عرض بيانات الإكسل وغيره بكل سهوله ومشاركة هذه البيانات للجميع.
وبما أني أتبع المثل "التجربة خير برهان" قمت بتجربة الموقع وكانت النتيجة رائعة ويمكن مشاهدة التجربة بعد الفاصل






عالم التقنية
 
أعلى