× ابوك كوري .. > لا..× خالتك كورية.. > لا٠٠× انزيييين يدتك.. > لا..تلفزيونا كوري....الشرهه علي اللي

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
17-06-2014, 02:00 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,782

icon1.gif
× ابوك كوري .. > لا..× خالتك كورية.. > لا٠٠× انزيييين يدتك.. > لا..تلفزيونا كوري....الشرهه علي اللي يايب لك طبخات كورية






الطعام الكوري ... توابله ومذاقه الخاص

هناك تشكيلة واسعة من الأطعمة والمقبلات يمكنك تذوقها في جميع أنحاء كوريا ويعتبر الأرز المسلوق وجبة رئيسية للبلاد منذ قديم الزمن . وقد تنوعت الأغذية الكورية على مر العصور بين اللحوم والأسماك والخضراوات وغيرها إلا أنها جميعا لها النكهة الكورية الشهية ولها المذاق الكوري المميز.
2966.jpg



اطباق مختارةالطعامالكوري
logo-s.gif

ملك الكراب الطازج

جالبيتانج
ج

جومتانج


سيوليونجتانج

سامجيتانج

الغالبي المشـوي - الباربكيو الكوري


الكيمتشـي


 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
06-07-2014, 07:53 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,782

icon1.gif

جالبيتانج



  • 3302.jpg



جالبيتانج هو نموذج للطعام الصحي (بويانجيسك) ومن المؤكد أنك ستعتبره فور تذوقه طبق الشتاء المفضل لديك.

إن جالبيتانج لها تاريخ طويل في الثقافة الكورية فهي تعود الى عهد اسرة كوريو (918-1392). وتسمى أيضا "جاريتانج" ويتم إعداده من أضلاع لحوم البقر كمكون رئيسي. ولحوم أضلاع مفرومة طولها 5-6 CM مع تخلية ما بين اللحم والعظام لجعل منفصلة بسهولة من الجسد عند تناول الطعام.

يتم غلي لحوم الأضلاع مع الفجل في درجة حرارة عالية في البداية ثم على نار متوسطة لمدة 4-5 ساعات. وعندما ينضج اللحم تماما، يتم تقديم الفجل والضلوع بها.

فهو إذن عبارة عن شرائح الفجل المغلي والمقطع بطول 3CM، مع الأضلاع المنقوعة في خليط من الثوم المفروم، ومكعبات البصل الأخضر، والفلفل، وصلصة الصويا ... الخ. ثم يتم تبريد المرق ويتم كشط الدهون قبل أن يتم غليها مرة أخرى مع الأضلاع المتبلة وشرائح الفجل.


كذلك يتضمن جالبيتانج المكونات التقليدية الآسيوية الطبية: مثل نبات الجنسنغ، عناب، والصنوبر والجوز أو حتى الأخطبوطات الصغيرة والمأكولات البحرية مثل أذن البحر لإضافة نكهة خاصة إلى الذوق التقليدي.

ومن المسلم به على نطاق واسع أن جالبيتانج له أثاره المساعدة على منع فقر الدم وذلك بفضل مستويات عالية من الأحماض الأمينية والفيتامينات والحديد. بل هو وجبة مثالية في عملية الاحماء والتدفئة وخاصة في يوم شتاء بارد.
 
أعلى