الخلاف بين ادارة السوق و مجموعة الـ 80

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
18-01-2011, 05:48 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,947

icon1.gif

البنوان رئيساً لاتحاد شركات الاستثمار: ندعم إقرار مشروع المحافظ الإنقاذي
كتب محمد الإتربي :

Pictures%5C2009%5C02%5C06%5C882bdaa3-ad99-43d4-8e59-e8e0cb677c2d_main.jpg


أسعد البنوان
كتب محمد الإتربي:
زكت الجمعية العمومية لاتحاد الشركات الاستثمارية أسعد أحمد البنوان رئيساً لمجلس الإدارة للسنوات الثلاث المقبلة، وصالح السلمي نائباً للرئيس وعضوية كل من بدر السميط (أميناً للسر)، صالح القاضي، بدر السبيعي، عبدالله القبندي، علي الزبيد، مسعود حيات (أميناً للصندوق)، ومها خالد الغنيم.
وعقب انتهاء الجمعية، قال البنوان إن اتحاد الشركات الاستثمارية أمام تحد كبير خصوصاً في ظل الأزمة المالية العالمية، وتداعياتها على الاقتصاد الكويتي.
وأضاف البنوان انه في القريب العاجل سيلتئم مجلس إدارة الاتحاد لمناقشة تداعيات وتطورات الأزمة، وكذلك مشروع ومقترح محافظ البنك المركزي المطروح لمعالجة المشكلة.
وشدد البنوان على عزم الاتحاد بأن يكون له دور في معالجة المشكلة الاقتصادية من خلال استراتيجية واضحة سيتبعها المجلس الجديد، في تعاطيه مع الشأن الاقتصادي.

دعم المقترح
وأكد البنوان ان الاتحاد سيدعم «مشروع المحافظ» وسيطالب بأن يكون التطبيق في أسرع وقت، خصوصاً ان كلفة المعالجة ستتضاعف مع التأخير.
وأشار إلى ان البورصة لم تتفاعل إيجابياً سوى مع الجدية التي لمسها المستثمرون في المقترح والمناقشات التي تمت عليه.
وأشار الى ان استمرار تنامي قيمة التداولات في السوق اعطى المستثمرين اطمئنانا تدريجيا.

ضرار الغانم
من جهته قال رئيس الاتحاد السابق ضرار الغانم ان الازمة المالية العالمية انعكست بشكل لافت على الاقتصاد الكويتي، مؤكداً ان الاتحاد لم يكن في منأى عن مشاكل الشركات المالية التي تواجه ازمة ائتمان طاحنة تسببت في خسائر كبيرة لشركات كبرى ذات دور ريادي فاعل محلياً واقليمياً.
وقال الغانم ان آثار الازمة العالمية مستمرة كالنار في الهشيم، وقد تتفشى في كل انحاء الجسد الاقتصادي الوطني.
وقال الغانم ان الاتحاد شارك بفاعلية في لقاءات عدة مع محافظ المركزي ووزير المالية، والعضو المنتدب لهيئة الاستثمار والتنسيق مع غرفة التجارة واللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء ومجلس الامة.

أيمن بودي
اما نائب رئيس الاتحاد السابق أيمن بودي فأكد ان مشروع القانون المقترح يحمي المال العام.
وطالب بودي بضرورة اعطاء الفرصة الكافية للقانون حتى لا يقتل منذ ولادته.
مشيراً الى ان القانون جيد وسيسهم في انفراج الكثير من المشكلات الموجودة على الساحة الاقتصادية.
واثنى بودي على الفقرة التي تعطي الحق في فتح ملف الشركات الاستثمارية قبل البدء بمعالجتها، حيث ان ذلك يعطي مصداقية.
وذكر بودي ان الشركات المالية تختلف كل منها عن الأخرى في ما يتعلق بالمشاكل التي تواجهها، لكن انخفاض الاصول من اكبر العقبات التي تواجه الشركات الاستثمارية، وعدم مقدرة البعض على سداد الالتزامات.
وقال بودي ان الجمعيات العمومية والمساهمين لهم دور لحل جزء من المشكلة، إما عبر تخفيض رؤوس اموال او شطب خسائر من اجل تنظيف الموازنات والانطلاق من جديد.
وأكد بودي ان في السوق سيولة لدى الشركات والافراد، لكن كان لديهم نوع من اهتزاز الثقة، وبعد ان تم تعزيزها من خلال المحفظة الوطنية تفاعل السوق ايجابياً.

الشراح يثني على الأعضاء السابقين في المجلس
بعد تسمية مجلس الإدارة الجديد لاتحاد الشركات الاستثمارية للسنوات الثلاث المقبلة، أوضح الدكتور رمضان الشراح أمين عام الاتحاد أن الاتحاد يثمن ويقدر جهود رئيسه السابق ضرار يوسف الغانم، حيث كان لدعمه وتواجده المستمر في الاتحاد ومتابعته الحثيثة لجميع المواضيع الاثر الطيب والمباشر لتحقيق الاتحاد نجاحاته المتعددة، كما أن السيد ضرار يحظى بقبول طيب لدى جميع الأوساط الاقتصادية والمالية. كما اشاد الشراح بالجهود الطيبة التي بذلها نائب رئيس الاتحاد السابق السيد أيمن عبدالله بودي وتصدره للمشاريع المهمة التي من شأنها رفع شأن القطاع الاستثماري والخدمات المالية، ومن ذلك تبنيه مشروع مركز الدراسات الاستثمارية والخدمات المالية وجهوده الطيبة لوضع المقترحات الكفيلة بمعالجة الأزمة الاقتصادية التي عصفت بالمؤسسات المالية الكويتية. كما أشاد الشراح بجهود أمين الصندوق السابق السيد سليمان خالد السهلي وعضو مجلس الإدارة السابق السيد فيصل علي عبدالوهاب المطوع، حيث كان لالتزامهما بتواجدهما المستمر ومشاركتهما الفاعلة في جميع المواضيع المطروحة الأثر الطيب لتحقيق الاتحاد أهدافه. وفي ذات السياق، أشاد الدكتور الشراح بجهود نائب الرئيس الأسبق السيد حامد صالح السيف وتصدره لمشروع قانون هيئة أسواق المال، والذي قدمه الاتحاد لمجلس الأمة وتم الأخذ بمعظم مواده. وتمنى الدكتور الشراح التوفيق للمجلس الحالي برئاسة السيد أسعد أحمد البنوان، آملا أن تتوج الجهود كافة للنهوض بالاقتصاد الوطني بشكل عام والقطاع الاستثماري والمالي بشكل خاص، وبما يعود بالنفع على وطننا العزيز.

الغنيم: قانون المحافظ مميز
بعد اجتماع مجلس إدارة اتحاد الشركات الاستثمارية سأل الصحافيون رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) مها الغنيم عن المقترح المقدم من المحافظ لمعالجة الوضع الاقتصادي، فقالت القانون مميز والبداية جيدة.

لقطات
الأعضاء السابقون: ضرار الغانم وأيمن بودي وفيصل المطوع وسليمان السهلي.
لم تحدث انتخابات للمجلس الجديد، وكان انسحاب الأعضاء الأربعة برضا تام مفضلين افساح المجال لآخرين.
وكان آخر الذين سحبوا ترشيحهم ايمن بودي نائب الرئيس بعد أن وصل عدد المرشحين إلى 10 أعضاء كي لا تحدث انتخابات وتتم تزكية المجلس الجديد.

Pictures%5C2009%5C02%5C06%5Cf18c072a-f807-4bc9-b9ae-a58ab4997977_maincategory.jpg
ضرار الغانم وأيمن بودي ورمضان الشراح
Pictures%5C2009%5C02%5C06%5Cc42fa773-20c3-4e65-b433-85bc970f4c5c_maincategory.jpg
جانب من الحضور


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
27-06-2011, 07:40 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,774

icon1.gif

تداعيات الخلاف التي استمرت حتى 29/04/2009
===============================



التمييز} تؤيد إلغاء تحييد أسهم {الخرافي}

رفضت الدائرة الاولى التجارية والادارية في محكمة التمييز العليا ثلاثة طعون جديدة مرفوعة من وزير التجارة، بصفته الرئيس الاعلى للجنة السوق وادارة سوق الكويت للاوراق المالية، وعبدالله محمد الصقر وزيدان ياسين الزيدان ضد شركة محمد عبدالمحسن الخرافي القابضة وشركة محمد عبدالمحسن الخرافي واولاده للتجارة العامة والمقاولات والمنشآت الصناعية، وشركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات، في الاسهم المملوكة لهذه الشركات في كل من الشركة الكويتية للاغذية امريكانا، والشركة الوطنية للمسالخ، وشركة اسمنت بورتلاند. بينما قررت هذه المحكمة مد اجل النطق بالحكم في الطعن المقدم ضد شركات الخرافي في الاسهم المملوكة لهم في الشركة الكويتية للمال والاستثمار الى جلسة 19/5/2009، وبذلك يكون مجموع ما صدر من احكام نظرتها محكمة التمييز ستة احكام اصبحت جميعها لمصلحة مجموعة شركات الخرافي، إذ سبق ان رفضت الدائرة ذاتها في محكمة التمييز الطعون المقدمة من الطاعنين المذكورين ضد اسهم شركات الخرافي المملوكة لهم في كل من شركة الاستثمارات الوطنية، وشركتي الساحل للاستثمار والسكب، ولم يبق إلا أربع قضايا تخص اسهم شركات مجموعة الخرافي في كل من شركة الانابيب المعدنية قررت المحكمة اصدار حكمها فيها بتاريخ 9 يونيو المقبل، بينما لم يتم تحديد جلسة بعد لقضايا شركتي الخليج للكيبلات والسفن.
وتقول مصادر محامي الدفاع إن اصدار محكمة التمييز، وهي اعلى درجة من درجات التقاضي في المحكمة، هذه الاحكام يعني انها ارست مبادئ واضحة ستسير عليها في بقية القضايا، ويصعب ان تغير محكمة التمييز توجهها في القضايا الاربع المتبقية، وبالتالي يمكن القول ان القضاء اسدل الستار في قضايا التمييز المتنازع فيها بين ادارة البورصة وشركات مجموعة محمد عبدالمحسن الخرافي، وقد تولى الدفاع عن مجموعة شركات محمد عبدالمحسن الخرافي المحامون الدكتور محمد حسنين عبدالعال ولؤي الخرافي وجمال الكندري، بينما تولى الدفاع عن البورصة الدكتور يحيى الجمل ومدير الادارة القانونية بالبورصة المحامي جمال الرشيد، وحسين الغريب المحامي تولى الدفاع عن الصقر وزيدان.


 
أعلى