أيها الكاكاو ..... هجرتك يمكن أنسى هواك...و قلت يمكن في يوم أسلاك

justice

Active Member
.....................
......................

لقيت روحي في عز جفاك ....
بفكر فيك و أنا ناسي ؟ ؟ ؟ :rolleyes::rolleyes::rolleyes:


ياما حاولت أنساك :( .. وأنسى ليالي هواك ;)
وأنسى الجمال اللي شفته .. في الوجود وياك :oops:



:):):):):p:p:p:p:D:D:D:D
images

.................. :rolleyes::rolleyes::rolleyes:



حرمت روحي من كل نسمة.. كانت بتسري بينك وبيني :confused::confused::confused:
وحرمت روحي من كل نعمة.. كانت بتحلى وياك ف عيني :mad::mad::mad:




giphy.gif




وقلت أعيش من غير ذكرى.. تخلي قلبي يحن إليك :(:(:(:(
ما فضلش عندي ولا فكرة.. غير إني أنسى أفكر فيك o_Oo_Oo_Oo_O....:cool:...:p:p:p


article-2525830-1A2E96FE00000578-707_634x760.jpg




....................................................:rolleyes::rolleyes:.....:):):):)








الشعر : كلمات اغنية


30-04-2012, 11:26 PM
justice
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
30-04-2012, 11:36 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

صعبان علي جفاك بعد اللي شفتو بحبك ..............
مش قادر انسى رضاك ايام ودادك و قربك..................

لكن اعمل إيه و أنا انجليزي ما بعرفشي


ماكو مشكل

وصفة عالماشي ............
.......................و اهو كله ماشي


و على ترجمة جوجل ان كنت في الانجلش ما تدراشي

حكم الهوا ماشي

و إيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طار في الهوى شاشي

Get Chocablog freshly delivered by email daily:


Hot Cross Chocolate Muffins


Posted by Ben in Chocolate Recipes on 04 Apr 2012





Here’s a very simple recipe for Chocolate Muffins with an Easter twist.
Ingredients (makes 12)


  • 90g butter, melted

    • 310g (2 and 1/2 cups) self-raising flour
    • 65g (1/4 cup) cocoa powder
    • 185g (3/4 cup) caster sugar
    • 1 egg
    • 330ml (1 and 1/3 cup) milk
    • 200g chocolate chips (dark or milk)
    • 150g white chocolate, roughly chopped
    • 1 vanilla bean, seeds removed (optional)






Method
Preheat oven to 190°C. Line a 12-hole muffin tray with paper cases. Place butter, flour, cocoa, sugar, egg, milk and chocolate chips together in a large bowl and mix with a spoon or spatula until well combined.





Spoon mixture evenly into prepared muffin cases.
Bake for 20 – 25 minutes until lightly browned and a skewer inserted into the centre comes out clean. Set aside to cool completely.
Once muffins are completely cool, place the white chocolate in a metal bowl or heat-proof bowl and place over another bowl or saucepan of boiled water (the water only needs to heat the bowl – it doesn’t need to touch it). Keep stirring the chocolate until it melts. Add the vanilla bean seeds (optional) and mix to combine. Remove chocolate from heat.
Use a piping bag or drizzle from a spoon to draw a cross on each muffin. Serve.





شنو بعد..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هاه ................

موقع ترجمه....شنو ...يترجم فقرات

ماتبيني أطبخه و أقدمه لك جاهز بعد

تفضل موقع يترجم نصوص

http://st-takla.org/Online_Services/...Translate.html

للزوار الكرام
st-takla.org/Online
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
01-05-2012, 12:51 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

الشُوكُولاَتَة أو الشُكُولاَتَة أو الشِيكُولاَتَة

إحدى أكثر المأكولات شعبية في العالم تؤلف مجموعة من الحلويات جميعها تشترك في كونها مشتقة من الكاكاو المادة المستخرجة من ساق شجرة الكاكاو الأمريكية.

انتشرت الشوكولاتة لتصبح منتشرة في حلويات الكثير من دول العالم مثل ألواح الشوكولاتة والمثلجات : الآيس كريم (البوظة)، الكاتو، الكوكي وغيرها من الحلويات،

وتستخدم أيضا في المشروبات الباردة والساخنة، لإنتاج الشوكولاتة الساخنة. يعتقد أن الشوكولاتة اكتشفت القديمة نتيجة انتشار شجرة الكاكاو في قارة أمريكيا حيث يعتقد أنها كانت موجودة في حضارتي المايا والأزتيك.




1 صنع الشوكولاتة
2 المعلومات الغذائية
3 الشوكولاتة تخفض ضغط الدم
4 الشوكلاتة :كوكتيل من المواد ذات التاثير النفسي





ا
13-05-2011, 02:28 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,789

icon1.gif

ذَهَبَ الكَمالُ سُدىً وَضاعَ مَحَلُّهُ في العالَمِ المُتَفاوِتِ المُتَنَوِّعِ يا نَفسُ مِثلُ الشَمسِ أَنتِ أَشِعَّةٌ في عامِرٍ وَأَشِعَّةٌ في بَلقَعِ فَإِذا طَوى اللَهُ النَهارَ تَراجَعَت شَتّى الأَشِعَّةِ فَاِلتَقَت في المَرجِعِ لَما نُعيتِ إِلى المَنازِلِ غودِرَت دَكّاً وَمِثلُكِ في المَنازِلِ ما نُعي ضَجَّت عَلَيكِ مَعالِماً وَمَعاهِداً وَبَكَت فُراقُكِ بِالدُموعِ الهُمَّعِ آذَنتِها بِنَوىً فَقالَت لَيتَ لَم تَصِلِ الحِبالَ وَلَيتَها لَم تَقطَعِ

لشوكولاتة تأتي بأشكال متنوعة، فمنها الداكن والأبيض وبالحليب وتمزج بالمكسرات
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
01-05-2012, 12:55 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

صنع الشوكولاتة

تطحن حبوب الكاكاو في آلات كبيرة ثم تصفى وتسخن وتصب على شريط كبير ليتم تقسيمها أو توزع في شكل سائل أو كريمة.
المعلومات الغذائية

يحتوي كل 100غ من الشوكولا المرّ (60-70% كاكاو)، بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية :

السعرات الحرارية: 123
الدهون: 38.31
الدهون المشبعة: 22
الكاربوهيدرات: 52.42
الألياف: 8
البروتينات: 6.15
الكولسترول: 9

المعلومات الغذائية عن الشوكولا المرّ
الشوكولاتة تخفض ضغط الدم

هذا ما توصلت إليه دراسة والتي أظهرت أن ثمة مكونات في الشوكولاتة السوداء تدعى «فلافونويدز» Flavonoids ,يمكنها أن تساعد على تليين وتحسين أداء الأوردة الدموية، ما يخفض من مخاطر أمراض القلب, وتضمنت الدراسة التجارب العيادية الأولى على مدى تأثير الشوكولاتة القاتمة في تخفيض ضغط الدم لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم, وقام فريق من جامعة «تافتس» Tufts في مدينة بوسطن، بإجراء الدراسة على 10 رجال و10 نساء يعانون من ارتفاع ضغط الدم على مدى أسبوعين، تناول نصفهم 100 غرام من الشوكولاته القاتمة الغنية بمادة الـ «فلافونويدز»Flavonoids، في حين تناول النصف الآخر الكمية ذاتها من الشوكولاتة البيضاء، وتبين أن المتطوعين الذين تناولوا الشوكولاتة القاتمة انخفض ارتفاع الضغط لديهم على نحو لافت, وبدا للعلماء أيضا أن تناول الشوكولاتة القاتمة المرة يحسن أيضا من سبل استخدام الجسم لمادة الأنسولين،و ما يعرف بـ « الكوليسترول السيئ»، بنسبة 20 في المائة.
الشوكلاتة :كوكتيل من المواد ذات التاثير النفسي

الشوكولاته تحتوي على كميات صغيرة من anandamide، وهو مخدر بحد ذاته. المشككون ادعاء أن المرء قد يحتاج إلى استهلاك كمية كبيرة من الشوكولاته للحصول على أي آثار لافت للغاية التأثير النفساني، وأكل الكثير للحصول على المزيد من تماما بالحجارة. إلا أنه من الجدير بالذكر أن ن ن oleolethanolamine وlinoleoylethanolamine، واثنين من اقاربه الهيكلية الحالية anandamide في الشوكولاته، وكلاهما يعوق التمثيل الغذائي للanandamide. وكان قد تردد أنهم تعزيز وإطالة أمد الشعور الرفاه الناجمة عن anandamide. الشوكولاته تحتوي على مادة الكافيين. ولكن الكافيين موجود فقط في كميات متواضعة. ومن السهل الحصول عليها من مصادر أخرى.

الشوكولاته محتوى theobromine يمكن أن تسهم في—ولكن يبدو من غير المحتمل لتحديد—صورتها خفية ولكنها مميزة النفساني. من المستغرب، وربما تشير الأبحاث الأخيرة إلى أن theobromine نقية قد تكون متفوقة على المواد الأفيونية كدواء السعال بسبب عملها على العصب المبهم.

الشوكولاته يحتوي أيضا على التربتوفان. الترايبوفان من الأحماض الأمينية الأساسية. هذا هو الحد من معدل خطوة في إنتاج إحداها المزاج العصبي سيروتونين. تعزيز وظيفة السيروتونين وعادة ما يقلل من القلق. بعد التربتوفان يمكن عادة الحصول عليها من مصادر أخرى أيضا، وإلا على غير العادة المنخفضة البروتين والكربوهيدرات وجبة عالية سيؤدي إلى زيادة كبيرة في معدل الاستهلاك إلى الدماغ.

مثل غيرها من الأطعمة مستساغا الحلو، واستهلاك الشوكولاته يؤدي الافراج عن الهرمونات العصبية في الجسم الأفيونيات الذاتية.المحسن الإفراج يقلل من الشوكولاته آكلى لحوم البشر والحساسية للألم. الاندورفين ربما تسهم في التوهج الداخلي الحار يتسبب في عرضة محبي الشوكولاتة.

قد الحادة الرغبة الشديدة في شهري للشوكولاته من بين النساء قبل الطمث يمكن تفسيره جزئيا على المحتوى الغني والمغنيسيوم. PMT تفاقم نقص المغنيسيوم. قبل الحيض، وأيضا، ومستويات هرمون البروجسترون مرتفعة. البروجستيرون يشجع تخزين الدهون، ومنع استخدامه كوقود ؛ ما قبل الطمث مستويات مرتفعة من هرمون البروجسترون قد تسبب شغف الدوري لتناول الاطعمة الدسمة. أفادت إحدى الدراسات بأن 91 ٪ من الشوكولاته الرغبة الشديدة المرتبطة دورة الطمث وقعت بين التبويض وبدء الحيض. الرغبة الشديدة في الشوكولاته ويتم قبول بنسبة 15 في المائة من الرجال وحوالي 40 ٪ من النساء. الرغبة الشديدة وعادة ما تكون أكثر كثافة في وقت متأخر بعد الظهر والمساء.

الكاكاو والشوكولاتة تحتوي على مجموعة من القلويدات neuroactive المعروف tetrahydro - بيتا carbolines. Tetrahydro - بيتا carbolines توجد أيضا في البيرة، والنبيذ والمشروبات الروحية، فقد كانت مرتبطة إلى الإدمان على الكحول. ولكن الدور الذي يمكن لهذه المواد الكيميائية في إدمان الشوكولاته لا يزال غير واضح.

ربما الشوكولاته والمكون الرئيسي لها هو phenylethylamine (الوكالة المنفذة للمشروع) "الحب للاسلحة الكيميائية". ومع ذلك فإن دور "الأمفيتامين شوكولاته" المتنازع عليها. معظم إن لم يكن جميعها الشوكولا مشتقة phenylethylamine هو تتأيض قبل أن تصل إلى الجهاز العصبي المركزي. بعض الناس قد تكون حساسة لآثاره في كميات صغيرة جدا.

Phenylethylamine هو في حد ذاته طبيعيا تتبع الأمينات في المخ. Phenylethylamine النشرات الدوبامين في مراكز المتعة mesolimbic ؛ أنه خلال ذروة النشوة الجنسية. تؤخذ بجرعات عالية بصورة غير طبيعية، يمكن أن تنتج phenylethylamine السلوك النمطي أكثر بروزا حتى من المنشطات. وقد Phenylethylamine مواقع متميزة ملزمة ولكنها لم الخلايا العصبية المحددة. أنه يساعد توسط مشاعر الجذب والإثارة، والدوران، والقبض عليهم والنشوة. واحدة من مستقلباته مرتفعة بصورة غير عادية في الموضوعات مع الفصام بجنون العظمة.

حتى ان هناك نظرية phenylethylamine من الاكتئاب. مونوامين نوع أوكسيديز - ب وقد وصفت بأنها phenylethylaminase ؛ واتخاذ ماو ب مثبط انتقائي، مثل سيليجيلين (ل - deprenyl، Eldepryl) أو rasagiline (Agilect) يمكن أن تزيد من حدة الآثار في الشوكولاته. التقرير بعض الموضوعات التي البوبروبيون (Wellbutrin، زيبان) يقلل من الرغبة الشديدة في الشوكولاته، ولكن محبي الشوكولاتة الأخرى هذا النزاع.




المعلومات في المشاركه 6 ، 7 من ويكيبيديا
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
01-05-2012, 01:35 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif


تاريخ اكتشاف شجرة الكاكاو:

- أمريكا الوسطى ومكسيكو

تم اكتشاف شجرة الكاكاو من قبل شعوب ال Maya & Azetec في امريكا الشمالية والوسطى قبل 2000 عام من الآن. وقد كانت هذه الشعوب تقوم بعصر بذور الكاكاو وطحنها لانتاج شراب الكاكاو. والملاحظ ان شراب الكاكاو حينها لم يكن محلى ولكن اعتادت هذه الشعوب على اضافة بهارات قد تكون حارة بعض الشيء لاضافة نكهة إلى شراب الكاكاو. من الجدير بالذكر أن الرسومات التاريخية في حضارة المايا توضح تعلق أهلها بشجرة الكاكاو وهي إحدى الدلائل على أنهم أول من اكتشف هذه الشجرة.



- أسبانيا

مع الغزو الأسباني لمكسيكو (شعوب ال Aztects) في عام 1520 طمعا في الثروات التي تملكها الأراضي المكسيكية, وجد الأسبان ما لم يكن في الحسبان (الشوكليت) وكانت البداية لقصة انتشار الشوكليت في باقي دول العالم. قام الأسبان بنقل بذور الكاكاو إلى أوروبا واستعبدوا المكسيكان ليقوموا بانتاج حبوب الكاكاو لهم لتصديرها إلى أوروبا مع تغيير بسيط في الطعم النهائي لشراب الكاكاو.

لم يعجب الأسبان طعم شراب الكاكاو على الطريقة الأمريكية فقاموا بتغيير البهارات المضافة للشراب وكانوا أول من خلط شراب الكاكاو بالسكر والحليب وفضلوا تقديمه حارا بعكس الامريكان الذين كانوا يفضلونه باردا.

لم يكفي الانتاج الامريكي للكاكاو الاستهلاك الأسباني في الجهة المقابلة فكان الحل الوحيد لزيادة عدد العمال هو الاستعباد. بدأت حركة استعباد كبيرة في شعوب ال Maya & Aztects من قبل المستعمرين الأسبان وقد كان استهلاك الأسبان للكاكاو في الفترة ما بين عام 1759 وعام 1788 حوالي 12 مليون باوند في كل عام.




- باقي دول أوروبا:



ظلت فكرة صنع الكاكاو سرا لا يملكه في أوروبا إلا الأسبان لمدة 100 عام منذ قدوم الكاكاو من امريكا. وأصبح تقديم شراب الكاكاو في الطبقات الراقية والنبيلة من الأمور الأساسية وأيضا انتشر شراب الكاكاو في الكنائس الأسبانية وساعد هذا على انتشارها في باقي دول اوروبا بسرعة كبيرة ولم تفلح محاولات الأسبان للاحتفاظ بخلطة الكاكاو لأنفسهم مدة أطول






باقي دول العالم:

نظرا لصعوبة عملية صنع شراب الكاكاو والتي تبدأ من زراعة شجرة الكاكاو وانتظار أول محصول لها بعد حوالي خمس سنوات إلى طحنها واستخراج عصارة الكاكاو من البذور وغيرها من الأمور الشاقة التي تتطلب مجهود كبير وعدد كبير من العمال قام الأوربيين بنقل حبوب الكاكاو وزرعها في مستعمراتهم وذلك لكثرة العمالة وقلة الأجر في تلك المناطق التي تساعد على تنمية صناعة الكاكاو وتقوم بتلبية حاجة الشعوب الاوروبية للكاكاو التي كانت في تزايد مستمر في ذلك الوقت.

قام الهولنديين بنقل الكاكاو إلى سوماترا وجاوا في اندونيسيا وقام البريطانيين بنقلها إلى سريلانكا أما الفرنسيين قاموا بنقلها إلى الهند.





كيفية صناعة الشوكولاه:

الخطوة الأولى هي زراعة شجرة الكاكاو وتحتاج شجرة الكاكاو على الأقل خمس سنين لنرى أول ثمار لها وتكمن صعوبة انتشار الشجرة في أن البذور تكون محتواة في الثمار الكبيرة والغليظة والطريقة الوحيدة لكي ترى البذور النور هي تغذية الحيوانات على هذه الثمار رغبة في التغذي على لبها والعجيب في صنع الخالق أن بذرة الكاكاو لا يستسيغ أكلها الحيوانات لوجود مادة الكافيين وغيرها من المواد التي تعطي الطعم المر لها فسرعان ما يقوم القرد بتفلها بعد اكتشاف طعمها المر وتبدأ هنا حياة جديدة لشجرة جديدة مع تلك التفلة




يتم اعداد الشوكولاه من بذور الكاكاو التي يتم استخراجها من الثمار الكبيرة التي تنتجها شجرة الكاكاو , في كل ثمرة كبيرة يوجد على الأقل 30-50 بذرة صغيرة من بذور الكاكاو

يتم تسخين البذور إلى درجة حرارة معنية وتترك بضعة أيام حتى تتخمر ويتحول لونها إلى اللون البني المعتاد للكاكاو ومن ثم تجفف الحبوب بالشمس و يتم ارسالها لمصانع اعداد الشوكولاه

يتم طحن الحبوب للحصول على الكوكا باودر ومن ثم يتم عصر الحبوب للحصول على زبدة الكوكا



تصنع الشكولاه بشكلها النهائي عن طريق خلط بودرة الكوكا وزبدة الكوكا مع الحليب والسكر




وكمية كل جزء في الخلطة يحدد شكل الشوكولاه النهائي:

* الشوكولاه السوداء تحتوي على 70% كوكا باودر

* الشوكولاه البنية تحتوي على كمية أقل من الكوكا باودر وكمية أكثر من الحليب

* الشكولاه البيضاء تحتوي فقط على زبدة الكوكا والحليب والسكر فقط



من
http://forum.brg8.com/t31128.html



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
01-05-2012, 01:36 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

صعبان علي جفاك بعد اللي شفتو بحبك ..............
مش قادر انسى رضاك ايام ودادك و قربك..................*


لكن اعمل إيه و أنا انجليزي ما بعرفشي


ماكو مشكل

وصفة عالماشي ............
.......................و اهو كله ماشي


و على ترجمة جوجل ان كنت في الانجلش ما تدراشي

حكم الهوا ماشي

و إيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طار في الهوى شاشي

Get Chocablog freshly delivered by email daily:


Hot Cross Chocolate Muffins


Posted by Ben in Chocolate Recipes on 04 Apr 2012





Here’s a very simple recipe for Chocolate Muffins with an Easter twist.
Ingredients (makes 12)

  • 90g butter, melted

    • 310g (2 and 1/2 cups) self-raising flour
    • 65g (1/4 cup) cocoa powder
    • 185g (3/4 cup) caster sugar
    • 1 egg
    • 330ml (1 and 1/3 cup) milk
    • 200g chocolate chips (dark or milk)
    • 150g white chocolate, roughly chopped
    • 1 vanilla bean, seeds removed (optional)






Method
Preheat oven to 190°C. Line a 12-hole muffin tray with paper cases. Place butter, flour, cocoa, sugar, egg, milk and chocolate chips together in a large bowl and mix with a spoon or spatula until well combined.





Spoon mixture evenly into prepared muffin cases.
Bake for 20 – 25 minutes until lightly browned and a skewer inserted into the centre comes out clean. Set aside to cool completely.
Once muffins are completely cool, place the white chocolate in a metal bowl or heat-proof bowl and place over another bowl or saucepan of boiled water (the water only needs to heat the bowl – it doesn’t need to touch it). Keep stirring the chocolate until it melts. Add the vanilla bean seeds (optional) and mix to combine. Remove chocolate from heat.
Use a piping bag or drizzle from a spoon to draw a cross on each muffin. Serve.





شنو بعد..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هاه ................

موقع ترجمه....شنو ...يترجم فقرات

ماتبيني أطبخه و أقدمه لك جاهز بعد

تفضل موقع يترجم نصوص

http://st-takla.org/Online_Services/...Translate.html

للزوار الكرام
st-takla.org/Online



---------
* كلمات احمد رامي
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
29-10-2012, 04:46 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif



Spotlight

Chocolate Day

Mood-mellower, heart fortifier, aphrodesiac ... it's little wonder that we go loco for cocoa. On National Chocolate Day, it seems only right to celebrate with a few sweet recipes for your sweet tooth.


  • default.jpg
    5:20 Chocolate Ganache Spook Cakes w/ Marshmallow Gh...by kincommunity 6,662 views

    • default.jpg
      6:35 Triple Chocolate Caramel Brownies Recipe - Laur...by LauraVitalesKitchen 226,381 views
    • default.jpg
      6:37 CHOCOLATE CAKE RECIPE - SORTEDby sortedfood 55,855 views
    • default.jpg
      8:20 Flourless Chocolate Cake Recipeby Victoria Paikin

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
16-12-2012, 12:30 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

05/04/2010



الشوكولاتة.. بعد تاريخي مميز

Pictures%5C2010%5C04%5C05%5Cf986dd7c-4497-47ec-8e46-faa439daa82a_main.jpg


د. غازي قهوجي
قالت السيدة الفرنسية فان بيل: «إن للشوكولاتة بعداً تاريخياً مميزاً»... وذلك خلال المعرض الذي أُقيم في باريس تحت عنوان «حكاية الشوكولاتة»، حيث يروي سيرة ومسار هذا النوع الفريد المتفرّد من الحلوى، الذي بدأ بحبّة «الكاكاو» منذ ما قبل الميلاد بحوالي الألفي عام.

عام 1492 اكتشف كريستوف كولومبوس أميركا، ومن جملة ما حمل معه الى بلاده أسبانيا كان عدداً من نباتات وبذور المحاصيل الزراعية، خصوصاً ثمار وحبوب الاشجار التي تنمو في المكسيك، ومنها كمية كبيرة من الحبوب الداكنة اللون المسمّاة «كاكاو»، وذلك من دون أن يعرف شيئاً عن كيفية استعمالها.
وبعد سنوات لاحظ المكتشف الاسباني فرناندو كورتيز أن الهنود الحمر في اميركا يستخدمون حبات الكاكاو لاعداد مشروب ساخن لزعمائهم، يطلقون عليه اسم «الشوكولاتة»، أي الشراب الدافئ بلغتهم.
وكان مذاق هذا الشراب مرّاً، فأضاف كورتيز ورجاله شيئا من السكر اليه، وعادوا به مع كثير مما اكتشفوه الى اسبانيا. واحتفظ الاسبان بسرّ الشوكولاتة لأكثر من مائة عام، الى أن كشف بعض الرهبان الاسبان سرّ تلك الحبّات الداكنة اللون. ولم يمض. وقت طويل حتى انتشر هذا المشروب في أنحاء العالم.
هدية إلهية
يعود نموّ وتكاثر شجرة الكاكاو في أميركا الوسطى الى حوالي اربعة آلاف عام، فقد كان شعب «الأزتيك» وكذلك «المايا» من المولعين الشغوفين بها معتبرين أن بذورها هي هدية إلهية من السماء. لذلك استخدموها في طقوسهم الدينية وفي تجارتهم كعملة لتحديد «قيمة» الاشياء، وكانت كل مائة حبّة منها تعادل قيمة شراء أحد العبيد. وبدأ الاسبان في زراعتها منذ اكثر من ألف عام.
في منتصف القرن السادس عشر اكتسب شراب الشوكولاتة شهرة واسعة، فقام أحد التجار الفرنسيين بافتتاح أول محل لبيع شراب الشوكولاتة الحارّ في لندن. وبحلول القرن السابع عشر أصبحت محلات الشوكولاتة تنافس محلات القهوة في الشهرة. في العام 1847 توصّل الإنكليز الى صناعة الشوكولاتة «الصلبة» للأكل كما نعرفها اليوم.
محطات مهمة
في العام 1865 أنتج اول مصنع للشوكولاتة في مستعمرة «ماساتشوتس»، وفي العام 1876 قام الكيميائي الهولندي كونراد فان هوتن بابتكار معصرة كاكاو ممّا سهّل لمصنّعي الحلويات إنتاج شوكولاتة ممزوجة بخليط من زبدة الكاكاو مع بودرة السكر، وفي العام ذاته طوّر السويسريون في مدينة VEVY هذه الصناعة وذلك باضافة الحليب المكثّف الى سائل الشوكولاتة.
أما اليوم، فإننا نرى أن شجر الكاكاو ينمو في المناطق الاستوائية من أراضي أفريقيا وآسيا وكذلك اميركا التي لا تزال تنتج جزءاً من محصول الكاكاو العالمي.
عملية الانتقال من الكاكاو الى الشوكولاتة
يتمّ تجفيف حبّ الكاكاو لعدة ايام ثم يجري شيّه (تحميصه)، وبعد ذلك يعمد الى فتح الحب للتخلص من قشوره وطحن اللب ثم فصله والحصول على «زبدة الكاكاو» و«مسحوق الكاكاو».
هذا المسحوق هو في حدّ ذاته مخزن غزير للدهون، لهذا يستعمل في صناعة المعجّنات والمخبوزات وفي صنع مشروب الشوكولاتة الساخنة، فيما تكون زبدة الكاكاو في قلب عملية انتاج الشوكولاتة التي نتناولها.

تركيبة معقدة

حبّ الكاكاو معقّد من حيث تركيبه بشكل لا يمكن تصوّره، فهو يحتوي على اكثر من 400 مادة كيميائية يمكن لأغلبها أن يؤثر في تركيبة الانسان البيولوجية وفي صحته بشكل عام.
ان شجرة الكاكاو الدائمة الخضرة يتراوح ارتفاعها بين اربعة الى عشرة امتار، وهي ذات لحاء بنّي باهت وأوراق بيضاوية الشكل لامعة، واغصانها كبيرة تحمل عناقيد من الازهار الصفراء الصغيرة، والثمار كبيرة يتراوح طول الحبّة منها بين 15 و25 سم وسماكتها حوالي عشرة سنتيمترات، وتحتوي الثمرة الواحدة منها على 20 الى 50 بذرة تشبه «اللوز» ولها قشرة سمراء ذات لبّ لحمي.
هناك تاريخ مشترك ومتلازم بين الكاكاو ووليدته الشوكولاتة، فمع مرور الزمن على هذا الاندماج وصلت صناعة هذه الحلوى الى مراتب عاليه ومتنوّعة، وأصبحت مادة للمنافسة بين دول أوروبا الغربية، وبَرزَتْ بقوّة كموضوع للتفاخر والمباهاة في طعمها وجودة تصنيعها في الشكل والمضمون.





Pictures%5C2010%5C04%5C05%5Cd09f1ce9-0a68-4a31-b649-00297738a22f_maincategory.jpg
شجرة الكاكاو القبس


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
15-06-2013, 06:37 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

مجسم من الشوكولاتة
Pictures%5C2013%5C04%5C18%5Ca007b7fe-6236-4d53-8d6d-f768b31a2613.jpg
(
07-10-2011, 12:39 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,789

icon1.gif

91c65756dd17ebc9c99146eee654433b.jpg


zcyrvabb3qwd.jpg


19575_1252433183.jpg


16_2011-03-24-2.jpg


autumn-colors-kyoto-japan-1600x1200-id-413.jpg


18/04/2013)القبس
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
18-07-2013, 05:54 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=WL0LvXu8EC8


صدور كتاب عن عالم الشوكولاته - فيديو


الاقتصادية الإلكترونية من الرياض
الألماني الإيطالي غيورغ بيرنارديني يصدر كتاباً يعتبره النقاد أحد أهم الكتب في عالم الشوكولاته.


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
03-05-2014, 03:44 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

%D9%85%D9%88%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%88%D9%83%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%A9-600x400.jpg

موس الشوكولاتة

نشرت بواسطة: Zanobya بتاريخ يناير 16, 2014 في حلويات, حلى سهل اضف تعليق 592 زيارة 0


موس الشوكولاتة له مذاقه الخاص،وهو من ألذ الحلويات سريعة التحضير، وإليك طريقة تحضير موس الشوكلاتة اللذيذة في مطبخك:
طريقة عمل موس الشوكولاتة

طبق موس الشوكولاتة

نوع الطبق: حلويات سهلة التحضير.
مدة التحضير: 45 دقيقة.
عدد الأفراد: تكفي هذه المقادير لعمل حلوى موس الشوكولاتة لعدد 2 فرد، يمكنك زيادة الكمية بزيادة المقادير بنفس النسبة لعدد أفراد أكثر حسب رغبتك.
المقادير:
1 كوب قطع شوكولاتة خام.
2 ملعقة كبيرة زبدة.
2 ملعقة كبيرة عصير برتقال.
1 كوب كريمة مخفوقة.
3 بيضات.
1 ملعقة كبيرة سكر.
طريقة التحضير:
نقوم بوضع قطع الشوكولاتة والزبد في وعاء ثم نضعهم في حمام ماءدافيء في إناء أكبر.
بعد أن تذوب الشوكولاتة والزبد نضيف عصير البرتقال ثم نرفعهم من على النار ونتركهم جانباً إلى أن يبردوا.
نقوم بخفق الكريمة ونضعها في الثلاجة.
نقوم بفصل بياض البيض عن الصفار ونقوم بخلط بياض البيض مع السكر حتى يصبح ذا قوام متماسك لونه أبيض لامع (مارينج).
نقوم بخفق الصفار جيداً ونضيف إليه مزيج الشوكولاتة.
يضاف المارينج إلى مزيج الشوكولاتة تدريجياً ويقلب بهدوء شديد، ثم يضاف القليل من الكريمة.
نقوم بسكب الموس في كاسات التقديم ويترك في الثلاجة من 5 إلى 8 ساعات حتى يجمد، ويقدم بارداً
اقرأي ايضاً (كيكة الموز بالشوكولاته بالصور)

يضاف البرتقال الى طبق موس الشوكولاتة
%D9%81%D9%88%D9%86%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%88%D9%83%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%A9-600x400.jpg

فوندان الشوكولاتة

نشرت بواسطة: Zanobya بتاريخ يناير 17, 2014 في حلويات, حلى سهل اضف تعليق 601 زيارة 0
الفوندو أو فوندان الشوكولاتة من أشهر وصفات الحلويات من المطبخ الفرنسي، ويمكنك عمل حلوى الفوندان الفرنسية بالشيكولاتة، وإليك طريقة تحضير فوندان الشوكولاتة في مطبخك.
طريقة عمل فوندان الشوكولاتة

صورة فوندان الشوكولاتة عند التقديم

نوع الطبق: حلويات سهلة التحضير.
مدة التحضير: 45 دقيقة.
عدد الأفراد: تكفي هذه المقادير لعمل حلوى الفوندان الفرنسية بالشيكولاتة لعدد 2 فرد، ويمكنك زيادة الكمية عن طريق زيادة المقادير بنفس النسبة لعدد أكثر من الأفراد حسب رغبتك.

المقادير:
50 جرام من الزبدة.
1 ملعقه كبيرة كاكاو.
1 كوب سكر ناعم.
1 كوب دقيق أبيض.
5 بيضات.
1 كوب قطع شوكولاتة خام.
اقرأي ايضاً(طريقة عمل فراولة بالشوكولاته)

طريقة التحضير:
نقوم بإحضار قوالب صغيرة فرديةفارغة ثم نقوم بدهنها بالزبد ثم نرشها بالكاكاو.
نقوم بإذابة قطع الشوكولاتة مع الزبد في حمام ماء دافيء ونتركه جانباً حتي يبرد.
نقوم بخفق السكر والبيض جيداً، ثم نضيف الدقيق ثم نضيف نصف مقدار الشوكولاتة المتبقي ثم نخلط المزيج جيداً.
نصب الخليط في القوالب الفرديةالفارغة ونقوم بإدخالها إلى الفرن في درجة حرارة 180 درجة مئوية.
بعد أن ينضج الخليط نقوم بإخراجه من الفرن وتركه ليبرد، ثم ضعيه في الثلاجة حتى يجمد.
نقوم بتقديم فوندان الشيكولاتة مع الآيس كريم، ويمكننا أن نزينها بالكريمة المخفوقة حسب الرغبة.
%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%B9%D9%85%D9%84-%D9%83%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%88%D9%83%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B19-600x428.jpg

طريقة عمل كرات الشوكولاتة بالصور

نشرت بواسطة: Engy S بتاريخ يناير 1, 2014 في حلويات, حلى سهل, طعام اضف تعليق 3,754 زيارة 1
من اشكال الكيك اللذيذة والتي يحبها الاطفال ويمكنك عملها بالشوكولاتة البيضاء او الشوكولاته البني، تابعي معنا لتعرفي طريقة عمل كرات الشوكولاتة .
طريقة عمل كرات الشوكولاتة

المقادير

اولا الكيك

  • باكو كيك سريع التحضير
  • باكو كريم شانتيه
  • اعواد شواء خشبية
  • فارماسيل بني او ملون او جوز هند مبشور (اختياري)
(اقرأي ايضا: كيكة الموز بالشوكولاتة بالصور)
طريقة عمل كرات الشوكولاتة


ثانيا: صوص الشوكولاتة البني

  • كوب ماء
  • ربع كوب سكر
  • ربع كوب لبن بودرة
  • 3 ملاعق كاكاو
  • ملعقة كبيرة نسكويك
  • 2 ملعقة كبيرة دقيق
  • كيس فانيليا
(اقرأي ايضا: كوكيز علي الطريقة التركية)

ثالثا: الصوص الابيض

  • كوب ماء
  • ربع كوب سكر
  • ملعقة كبيرة كريم شانتية
  • 2 ملعقة كبيرة دقيق
  • كيس فانيليا
مقادير الصوص الابيض

طريقة عمل كرات الشوكولاتة

  • جهزي الكيك كما هو مكتوب علي العبوة.
  • اتركي الكيك يبرد قليلا.
جهزي الكيك وانركية يبرد قليلا

  • في وعاء عميق فتتي الكيك جيدا.
(اقرأي ايضا: كيكة البطاطا الحلوة بالصور)
فتتي الكيك في وعاء عميق

  • جهزي الكريم شانتية وضعي ثلاث ملاعق كبيرة علي الكيك المفتت واعجنيه الي ان يصبح سهل التشكيل
اعجني الكيك بالكريم شانتية

  • شكلي العجينة علي شكل كرات واتركيها في طبق وضعية في الثلاجة حوالي نصف ساعة
  • جهزي صوص الشوكولاتة بوضع المقادير الجافة كلها في كسارول ثم اضيفي اليها الماء اثناء التقليب و ارفعيها علي نار هادئة جدا وانت مستمرة في تقليبها الي ان يثقل القوام وافرغيه في وعاء اخر واتركية يهدأ قليلا
  • جهزي صوص الشيكولاتة البيضاء بنفس الطريقة واضيفي الكريم شانتيه المخفوق بعد اضافة الماء وقلبي الي ان يثقل القوام وافرغية في وعاء اخر واتركية يهدأ قليلا
  • الان اغمسي الطرف الغير مدبب للعود الخشبي في الصوص، ثم اغرسية في احدي الكرات
اغمسي الاعواد في الصوص

  • اغمسي الكرة في الصوص ثم في جوز الهند المبشور او الفرماسيل البني او الملون اذا توفر لديكي
(اقرأي ايضا: كيك البرتقال والقرفة)
اغمسي الكرة في الصوص

  • وفي النهاية ضعيها في الثلاجة حتي تجمد الشوكولاته وقدميها
زيني كرات الشوكولاتة بالشكل الذي تفضلينه

اتمنى تكون الطريقة عجبتكم وتجربوها … شاركونا رأيكـــــم ؟



يوضع الأيس كريم مع فوندان الشوكولاتة وتصبح أكلة لذيذة سهلة

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
07-06-2014, 09:42 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

الشكولاته .. Chocolate

by Top Chef

هلا والله ….
اليوم راح أتكلم عن الشكولاته كمكون . الشكولاته مكون مستخدم وبكثرة في الطبخ ، سواء كان في الموالح أو الحلويات . مهم إن الواحد يعرف يختار الشكولاته المناسبه وبعد مهم إنه يعرف يختار وحده من نوعية جيده . راح أشرح هنا وش الأنواع وراح أشرح بعد كيف تختلف الجوده من ماركه لماركه . إختيار نوعية شكولاته جيده أحيانا هو الفرق بين ترفل شكولاته ممتاز وترفل عادي أو كيكيه رهيبه وكيكية عاديه .
الشكولاته في الأساس كانت عبارة عن شراب يستخدمونه سكان الأزتك في أمريكا الجنوبيه . كانوا أول من خمر الحبوب و طحنها إلين حولها لشراب مر . إسمه الشكولاته في لغتهم يعني المويه المره . من هنا أخذوا الشراب الأسبان ونشروه في أوروبا .


التصنيع



الشكولاته مصنوعه من بذور شجرة الكاكو هذي البذور تجي على شكل فصوص بيضاء داخل ثمرة كاكاو . البذور لحالها في حالتها النيه تكون حامضة ومره ومالها أي طعم قريب من الشكولاته اللي نعرفها . في ٣ أنواع من أشجار الكاكاو تختلف في الجوده و طبعا في السعر هذا واحد من العوامل الأساسية اللي تحدد طعم الشكولاته .

hotchoc1.JPG


هذي البذور بعدين لازم تتخمر . التخمير هو أول خطوة لتكوين طعم الشكولاته اللي نعرفه . التخمير لازم يتم بشكل دقيق بحيث الشكولاته ما تتخمر أكثر أو أقل من اللازم كونه راح يأثر في المنتج النهائي بشكل كبير .
بعد التخمير البذور تتجفف سواء في الشمس أو في نشافات ميكنايكية وبعدها تنغسل و تتعبى في أكياس وتنشحن . الحين هنا يجي دور المصنع حق الشكولاته .

في المصنع يحمصون البذور حقت الكاكاو لدرجة معينة عشان تعطي الشكولاته طعمها المعروف ( زي القهوة ) التحميص عملية جدا معقده وكيفية التحميص ولأي درجة تفرق كثير في الشكولاته . بعد التحميص البذور هذي تتقشر بعدين تنطحن وينتج عندنا مادة يسمونها شراب الشكولاته cocoa liquor . هذا الشراب أسود وثقيل ومر وخشن .

p558342-Punta_Gorda-Cocoa_Liquor.jpg


شراب الشكولاته هذا ينضغط بمكاين خاصه إلين تفصل مكوناته إلى كاكاو صافي ( اللي هو الشكولاته البودرة ) و منتج غاااالي اللي هو زبدة الكاكاو .
الحين إلى هنا كل أنواع الشكولاته وحده . بعد ما تنفصل مكونات الشكولاته يبدأ المصنع يرجع هذي المكونات( الكاكو البودرة و زبدة الكاكاو ) مع بعض بنسب مختلفه عشان يكون أنواع الشكولاته كلها طبعا مع إضافات ثانيه مثل السكر و الفانيلا .

بعدين تجي مرحلة التنعيم اللي هي إنهم يحطون الخليط هذا في مكاين خاصه وتتنعم الشكولاته فيها عشان تصير ناعمه و تطلع نكهتها الكاملة . التنعيم خطوة ممكن تاخذ من ٣ ساعات إلى ٣ أيام حسب جودة الشكولاته . المصانع الجيده بتخليها وقت أطول وبكذا شكولاته أطعم و أنعم .. المصانع الرخيصة عشان يوفرون يخلونها وقت أقل .
بعد التنعيم الشكولاته تتسخن وبعدين تتبرد لحرارات محدده tempring ( عشان تجمد وعشان تصير تلمع إذا بردت ) وبعدين تنصب في قوالب وتبرد وتباع .
كل خطوة في هذي العملية لها علاقة قويه بجودة الشكولاته الأخيرة وكل خطوة عشان تتم بشكل جيد تحتاج مواد أو وقت أو مكاين وهذي كلها تكلف وعشان كذا الجوده تختلف من جلكسي بريالين مثلا للندت ب ٥ ريال .
الأنواع



الشكولاته تجي بصور و أشكال ونكهات كثيرة ومهم الواحد يعرف وش مكونات كل نوع وكيف يفرق عن الثاني وكيف الوصفه اللي تطلب نوع راح تختلف لو تبدل بنوع ثاني .
١ـ الشكولاته المره unsweetened chocolate , bitter chocolate . هذي الشكولاته مافيها سكر . نسبة الكاكو فيها ٩٩٪ تقريبا وعشان كذا طعمها شكولاته قوي ومره و صعب تنوكل لحالها . هذي الشكولاته تستخدم في وصفات أحيانا مع مواد ثانيه زي السكر مثلا و نكهات إضافيه عشان تعطي طعم شكولاته قوي . هذي بعد نوع الشكولاته اللي في الغالب مستخدم للوصفات المالحة . الشكولاته تستخدم في الصوصات أحيانا وفيه أمثلة مشهورة مثل الستيك بصوص الشكولاته مثلا أو بعد أشهر مثال صوص المولي المكسيكي اللي يستخدم فيه شكولاته عشان يتثقل .
٢ـ الشكولاته الغامقة dark chocolate . الشكولاته الغامقة هي شكولاته مره بس مع إضافات . الإضافات اللي في الغالب تنحط عليها هي ( سكر ، زبده كاكاو إضافيه غير اللي أصلا موجود في شراب الشكولاته عشان تعطيها نعومه أكثر ، فانيلا ، و ليسثين ( مادة مستحلبة طبيعيه ) ) . نسبة الكاكو هنا هي اللي تحدد قوة الشكولاته وغالبا مكتوبه النسبة على العلبة من قدام أو ورا عند المكونات . كل ماكانت النسبة أعلى كل ماكان طعم الشكولاته أقوى وكل ماكانت الشكولاته مره أكثر . يعني الشكولاته اللي مكتوب عليها ٨٠ ٪ هذي مره أكثر و طعم الكاكاو فيها أقوى من اللي مكتوب عليها ٧٠ ٪ . الشكولاته الغامقة نسبة الكاكو فيها تتراوح من ٥٥-٨٥ في الميه أي شي في هذا النطاق يسمى شكولاته غامقة.
الشكولاته الغامقة هي أكثر شكولاته تستخدم في الحلويات كونها تذوب بنعومه وبنفس الوقت تعطي طعم ممتاز للأكل اللي تنخلط معه .
اللي يقرأ وصفات أمريكيه أحيانا بيلاقي أسماء زي bittersweet chocolate أو شكولاته حلوه ومره أو semisweet chocolate أو شكولاته شبه حلوه . هذي كلها أسماء للشكولاته الغامقه الفرق هو إن الأمريكان من زمان ما يعرفون نظام النسب حق الشكولاته وعشان كذا يستخدمون هذي التسميات للوصف . عموما الشكولاته الشبه حلوه تكون من ٥٥ – ٧٠ في الميه . و الشكولاته الحلوه و المره تكون من ٧٠ – ٨٠ في الميه .

٣ـ الشكولاته بالحليب milk chocolate . الشكولاته بالحليب أشهر شكولاته أكل ، بس إستخدامها في الوصفات أقل بكثير كون طعمها يضيع إذا أنخلط مع نكهات ثانيه أقوى . هذي الشكولاته زي ما هو باين من الإسم عباره عن شكولاته غامقة في الأساس بس مع حليب بدال جزأ من الكاكو . نسبة الكاكو هنا تتراوح من ٣٠ – ٤٠ في الميه . الحليب يعطي هذي الشكولاته طعم أهدأ و نعومه وليونه أكثر .
٤ـ الشكولاته البيضاء white chocolate . هذي الشكولاته موب شكولاته من الأساس ولا تصنف كشكولاته لأن مافيها أي كاكاو . الشكولاته البيضاء مصنوعه من سكر و فانيلا وليسيثن و زبدة كاكاو و حليب بس بدون أي كاكاو . الشكولاته البيضاء لونها تقريبا عاجي يميل للصفرة لو كانت بيضاء فأعرفوا إن مافيها في الغالب زبده كاكاو .

٥ـ شكولاته التغطيه ( الكوفرتشر ) couverture chocolate . الكوفرتشر هو إسم ينعطى لأي نوع شكولاته من اللي فوق إذا كان فيه نسبة زبدة كاكاو أكثر من ٣٢٪ . زبده الكاكو تعطي هذي الشكولاته لمعه خاصه و تخليها أنعم بكثير وعشان كذا هي تستخدم في الغالب كتغطيه أو طبقه أولى . هذي الشكولاته هي أغلى أنواع الشكولاته وتستخدم في الغالب بس في محلات الحلويات . هذي الشكولاته ما ينفع تتبدل بالأنواع الثانيه في كل التطبيقات كون الزبده الزياده ممكن تخرب الوصفات أحيانا .
٦ـ بودرة الكاكو الطبيعيه natural cocoa powder . زي ماقلت فوق الشكولاته بعد ما تنطحن تتحول لشراب شكولاته اللي يستخرج منه زبدة كاكاو و كاكاو صافي . الكاكاو الصافي هو بودرة الشكولاته . هذي البودرة في حالتها الأصلية لونها أحمر على بني ( موب أسود ) وطعمها طعم شكولاته قوي جدا و جدا حامضه . هذي الشكولاته صعب أكلها لحالها.هذي البودرة هي اللي تعطي كيكة الريد فيلفيت ( الأصلية ) طعمها ولونها الأحمر موب الصبغه الحمراء اللي مستخدمه الحين .

7ـ بودرة الكاكو المعالجة ( الهولنديه ) dutched cocoa powder . يمكن الإسم غريب بس هذي هي بودرة الكاكو اللي تقريبا كل الناس يعرفونها . إذا أخذنا بودرة الكاكاو الطبيعيه وعالجنا البذور بمادة قاعدية ( يعني عكس حمضية مثلا بيكنج صودا ) بعدين سوينا منها بودرة كاكاو ينتج عندنا هذا المنتج . الماده القاعدية راح تعادل الحموضة حقت الكاكو وتهدي طعمها وبعد راح تقلب اللون أسود غامق .
4374716665_91924c0527_o.jpg


٨ـ زبدة الكاكاو cocoa butter . هذا المنتج ينباع لحاله أحيانا ولو إنه شوي غالي وصعب تلاقونه . عموما له إستخدام في الحلويات ( وبعد في غير الحلويات ) .

إختيار الشكولاته


أغلب الناس إذا راح السوبرماركت يحتار إذا شاف أنواع الشكولاته الكثيره دايما فيه سؤال وش أحسن واحد ؟ وفي إيش تفرق ؟ وليش هذي أغلى من هذي ؟ . عشان نعرف نجاوب على هذي الأسئلة لازم نعرف وش الصفات اللي نبغاها في الشكولاته .

الشكولاته الممتازه لذيذة وتنوكل لحالها هذا أول شي . إذا طعمها سيء لا تتوقعون إن الأكل اللي بتسوونه منها بيطلع جيد سواء كان كيكه أو سوفليه أو جاناش أو غيره مافيه شي ممكن يحسن طعم شكولاته سيئة .الطعم راح يختلف من ماركه لماركه لأن كل ماركه تستخدم خلطة غير وكل ماركه تستخدم بذور كاكاو من مناطق مختلفه ( بالضبط زي القهوة ) . الطعم راح يكون فيه حموضه ، مراراه ، وحلاوه و النكهة تكون نكهة شكولاته واضحة . الطعم مفروض يكون متوازن يعني ما تكون حامضة أكثر من اللازم أو مره أكثر من اللازم .

الشي الثاني هو الذوبان . الشكولاته الجيده تذوب على حرارة الجسم ( كون زبدة الكاكو تذوب على حرارة الجسم تقريبا ) . الشكولاتات الأقل يخلطون معها دهون ثانيه وهذي الدهون تذوب على حراراة أعلى وعشان كذا ماراح تذوب بسهولة في الفم وراح تعطي طعم شمعي على اللسان . حطوا قطعة من الشكولاته على اللسان بدون أي تحريك وشوفوا كيف تذوب . المفروض إنها تذوب بنعومه وتكون كريمية .

الشي الثالث هو النعومه . الشكولاته الجيده ناعمه على اللسان إذا ذابت . خلوا الشكولاته تذوب لحالها على اللسان بعدين شوفوا القوام حقها هل فيه حبوب صغيره ؟ ولا ناعمه ؟

الشي الرابع هو الريحة . الشكولاته لها ريحة مميزه . بعض الأنواع تكون الريحة هذي مكتومه عشان مشاكل التصنيع وبعضها تكون الريحة كريهة عشان الدهون اللي فيها بدت تحمض .

الشي الخامس هو الشكل و الصوت . شكل الشكولاته مفروض يكون ناعم وعليه لمعه . اللون مفروض يكون متساوي في كل مكان بدون أي خطوط رماديه أو مناطق فاتحة . إذا لقيتوا أي شي غير كذا هذا دليل إن الشكولاته ما أنحفظت صح . إذا كسرتوا الشكولاته مفروض تنكسر بصوت واضح وخصوصا في الشكولاته الغامقة . الشكولاته بالحليب و البيضاء مالها صوت قوي إذا أنكسرت .

آخر شي اللي هو الطعم الأخير أو الطعم الباقي بعد ما تنوكل الشكولاته aftertaste . الطعم الباقي على اللسان مفروض ما يكون محروق أو مر .

إنتاج الشكولاته الممتازه عملية مكلفه زي ما شفتوا في خطوات التصنيع . عشان الطلب عالي على الشكولاته كثير مصانع لازم تقلل تكلفتها عشان تقدر تبيع . عملية تقليل التكلفه هي المرحلة اللي تبدأ جوده الشكولاته عندها تخرب . بدال ما يستخدمون أنواع البذور الجيده يبدون يستخدمون حبوب أرخص شوي من مزارع كبيره تنتج بوفره بس بدون جوده . بدال ما تتحمص الشكولاته على حرارات هاديه لوقت طويل يستخدمون حرارات عاليه لوقت قصير وبكذا يقللون التكلفه . بدال ما يستخدمون زبدة كاكاو في الشكولاته بعضهم يستخدمون دهون مهدرجة عشان يقلل التكلفه أو يستخدم زبده كاكاو بس بكميات جدا بسيطة . بعض الشركات بدال ما تستخدم شراب شكولاته يستخدمون بودره كاكاو بس ! . بدال ما يستخدمون فانيلا طبيعيه يستخدمون فانيلا صناعيه . بدال ما ينعمون الشكولاته وقت طويل يكتفون بساعات قليلة بس ، عشان التكلفه . آخر شي عشان يغطون على كل هذا الموضوع وما يحسون الناس بهذي التغييرات يبدون يضيفون محسنات نكهة ومثبتات و نكهات صناعية ويزيدون كمية السكر .

طيب وش أول خطوة عشان نعرف الشكولاته الجيده ؟ أسهل خطوه عشان تعرفون الشكولاته الجيده هو ببساطة إنكم تشوفون الغلاف و تشوفون المكونات ووش مكتوب فيها . الغلاف في الغالب مكتوب عليه نوع الشكولاته مثلا شكولاته غامقه أو حتى نسبة الكاكاو بس . بعض الماركات اللي جدا ممتازه راح تكتب نسبة زبدة الكاكو وبخط واضح على الغلاف وبكل فخر دلالة إنهم مستخدمين كمية كبيره .بعض الأنواع راح تلاقون مكتوب عليها إسم دولة أو منطقة دلالة إن الشكولاته المستخدمه بس من هذي المنطقة .

نجي للمكونات وكيف تعرفون الشكولاته الجيده منها . الشكولاتات الجيده ماصار فيها لعب كثير وعشان كذا المكونات راح تكون قصيرة ومختصره وكلها مكونات واضحة ومعروفه وكلها تقريبا شرحتها فوق . ماراح تلاقون مثلا ثنائي صوديم البنزين أو مثلا e333 , e434 وهذي الخرابيط . كل المواد مواد معروفه وطبيعيه . دايما في كتابة المكونات مطلوب من الشركات يكتبونها من الأكثر للأقل يعني إذا لقيتوا مثلا أول شي سكر فهذا معناه إن الشكولاته أكثر مكون فيها السكر بعدين المواد الثانيه وكذا .أبعدوا عن الشكولاتات اللي تستخدم أشياء زي “زيت نباتي مهدرج أو شبه مهدرج” أو مواد غريبه عموما .

١ ـ الشكولاته الغامقة : أول مكون مكتوب هنا في الغالب يا كاكاو ، كتلة كاكاو ، شراب كاكاو ، أو بذور كاكاو, cocoa , cocoa mass , cocoa liquor , cocoa beans . لو كان أول شي بودرة كاكاو cocoa powder أبعدوا عن هذا المنتج . بعد الكاكاو بيجي السكر في الغالب وبعد السكر زبدة كاكاو . بعد زبدة الكاكو يجي الفانيلا و الليسثن ، لو كان مكتوب فانيلا طبيعيه هذا أفضل من لو أنكتب نكهة فانيلا بس . الليسثن هذي ماده مستحلبه مستخرجه من البيض أو الصويا . فايدتها هي إنها تذوب الشكولاته في زبدة الكاكو يعني تسوي مستحلب .

٢ـ الشكولاته بالحليب : في الغالب هنا أكثر شي السكر و الحليب وبعدين الكاكاو و زبدة الكاكاو . غالبا المكونات تبدأ بسكر بعدين ، حليب أو بودرة حليب ، وبعدين كاكاو أو كتلة كاكاو أو بذور كاكاو أو شراب كاكاو وبعدين زبد الكاكو و بعدين الفانيلا و الليسثن .

٣ ـ الشكولاته البيضاء : هنا المكونات تبدأ بسكر ، حليب أو بودرة حليب ، زبدة كاكاو ، فانيلا وليسثين .

كل شخص غير وكل واحد له ذوق مختلف في الشكولاته زي القهوة بالضبط . لحد يجي يسألني وش النوع اللي أنا أستخدم لأن هذا ماراح ينفعكم بشي لو كان النوع اللي أستخدمه ما يعجبكم . روحوا السوبرماركت ودوروا في الأنواع وراح تلاقون أنواع كثير ينطبق عليها الشروط اللي حطيت هنا بعدين ذوقوا هذي الأنواع وشوفوا وش النوع اللي يعجبكم أكثر . اللي يشرون من النت يقدرون يطلبون أنواع من النت بكميات كبيره و أسعار جدا ممتازه ( شخصيا أشتري من النت ) بتلاقون الشراء من النت فيه تنوع أكبر و أرخص بكثير لو شريتوا بكميات كبيره . كثير ناس يتخوفون من التجريب مع العلم إنها شكولاته بس ؟ وين الضرر ؟ وش أسوأ شي ممكن يصير ؟ شكولاته !! . نقطة ثانيه أكرهها هي إستخدام الشكولاته الخام ! كيف تستخدمون شكولاته ما تنوكل في الطبخ ؟ كثير ناس يقرون الإسم ويحسبونها شكولاته حقت محترفين لمجرد إن تغليفها بسيط ومكتوب عليها “خام” ! إذا الشكولاته ما تنوكل لا تستخدمونها … خذوا طله على المكونات حقت الشكولاته الخام قبل تشرونها وبتفهمون هي مصنوعه من إيش …


الحفظ و التخزين


الشكولاته مكون حساس للحرارة و الرطوبه . الشكولاته لو أنحفظت بشكل جيد راح تعيش حوالي سنة . أفضل بيئة للحفظ هو مكان شوي بارد وجاف بعيد عن النور و الحرارة و الروائح القويه . لو كانت الشكولاته مفتوحه من العلبه حقتها غلفوها زين بقصديروبعدين أحفظوها في دولاب مطبخ مثلا بشرط إن المطبخ ما يكون حار أكثر من اللازم . بهذي الطريقة الشكولاته ممتازه للأكل و الطبخ في أي وقت . لو المكان كان شوي حار الشكولاته راح يتغير لونها وتقلب أفتح شوي ويمكن تكون طبقة سكر خفيفه على الوجه أو خطوط بيضاء . هذي الخطوط ماراح تأثر في طعم الشكولاته لو كانت راح تذوب بس للأكل الطعم و القوام راح يتغير بشكل كبير .

خيار ثاني هو الفريزر بإنكم تغلفون الشكولاته زين وتحطونها في علبه تتقفل بإحكام وبعدين تفرزونها . إذا جيتوا تستخدمون الشكولاته طلعوها قبلها بفترة وخلوها في العلبه على حرارة الغرفه قبل ما تفتحونها . الشكولاته في الفريزر في الغالب راح تكون خطوط بيضاء وعشان كذا هي جيده للطبخ بس . لو طلعتوا الشكولاته من الفريزر بدون ما تخلونها توصل حراراة الغرفه داخل العلبه هذا ممكن يكون ندى على الشكولاته و إذا جيتوا تذوبون الشكولاته راح تجمد عليكم ( نقطة مويه وحده بس كافيه إنها تخلي الشكولاته تجمد إذا ذوبتوها ) . عشان كذا لا تهملون هذي النقطه .
2306277405_d04d1a67be.jpg
http://topchefcooks.com/chocolate/

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
16-06-2014, 05:12 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

الماكرون بالشوكولاتة

النوع

بسكويت وكوكيز
وقت التحضير

90 دقيقة
وقت الطبخ

15 دقيقة
الصعوبة

صعب
عدد الحصص

8 قطع
mars_recipes_biscuits_and_cookies_chocolate_macarons_0.jpg

محضّر مع


سكربودرة: 350 غرام
لوزمبشور برشاً ناعماً: 250 غرام
كاكاو: 30 غرام
زلال بيض: 215 غرام
سكر ناعم: 150 غرام
جالكسي®شوكولاتة بالحليب ناعمة وغنية مذوّبةمبشورة: 200 غرام
كريمة سائلة: 200 غرام
عسل: 50 غرام
قد يحتوي على الغلوتين واللوز والبندق
mars_recipes_biscuits_and_cookies_chocolate_macarons_0.jpg







محضّر مع


1- إبدأي بتحضير حشوة الشوكولاتة: ضعي الكريمة السائلة والعسل في قدر على النار حتى الغليان. إرفعي القدر عن النار ثم اسكبي المزيج فوق جالكسي®شوكولاتة بالحليب ناعمة وغنية مذوّبةالمبشورة.إمزجي الخليط بالملعقة.
2- أتركي المزيجليبرد ويصبح بدرجة حرارة الغرفة.
3- حضّري المرينغ: أخفقي زلال البيض حتى يصبح قوامه كالكريمة، ثم أضيفي إليه السكر الناعم واخفقيهما حتى يصبح الخليط متماسكاً ولماعاً.
4- في مصفاة صغيرة، أنخلي اللوز المبروش برشاً ناعماًمع السكر البودرة (icing sugar) والكاكاو. كرري العملية مرّتين.
5- أضيفي الميرينغ إلى اللوز الناعم وامزجيهما جيداً.
6- إرفعي المزيج من الأطراف باستخدام ملعقة بلاستيكية مسطّحة، ثمّ ضعي الجزء المرفوع فوق الجزء المتبقي. كرّري العملية.
7- اسكبي المزيج داخل كيس للحلويات وشكّلي الماكارون دوائر قطرها 2 سنتم على ورق الزبدة، ثمّ ضعي الأخير على صينية الخبز.
8- أتركي دوائر الماكارون لـ15 دقيقة على حرارة معتدلة.
9- أضربي صينية الخبز بقوة ولمرّة واحدة على مسطّح صلب لإخراج الهواء منها.
10- أخبزيها في الفرن لمدّة 12 إلى 15 دقيقة على حرارة 160 درجة مئوية.
11- إستخدمي ملعقة لحشو الماكارون، فادهني القطعة الأولى بالحشوة وأغلقيها بقطعة ثانية.
12- أتركيها ترتاح قليلاً قبل تذوّقها.http://dessertmoments.com/biscuits-cookies/galaxy/الماكرون-بالشوكول%D 8%A7%D8%AA%D8%A9-379.html

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
26-06-2014, 05:52 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif


قالت كحلت الجفون بالوسن شعر: صفي الدين الحلي
قـالَتْ كَحَلتَ الجُفونَ بِالوَسنِ.. قُـلتُ اِرتِـقاباً لَطيفِكِ الحَسنِ
قـالَتْ تَـسَلَّيتَ بَـعدَ فُرقَتِنا... فَقُلتُ عَن مَسكَني وَعَن سَكَني

قـالَتْ تَـشاغَلتَ عَن مَحَبَّتِنا... قُـلتُ بِـفَرطِ البُكاءِ وَالحَزَنِ
قـالَت تَـناسَيتَ ..قُلتُ عافِيَتي قالَت تَناءَيتَ.. قُلتُ عَن وَطَني

قالَت تَخَلَّيتَ ..قُلتُ عَن جِلدي قـالَت تَغَيَّرتَ.. قُلتُ في بَدَني
قالَت تَخَصَّصتَ دونَ صُحبَتِنا.. فَـقُلتُ بِـالغَبنِ فيكَ وَالغَبَنِ

قالَت أذعت الأسرار .. قُلتُ لَها صَـيَّرَ سِـرّي هَواكِ كَالعَلَنِ
قالَت سَرَرت الأعداء.. قُلتُ لَها ذلِـكَ شَيءٌ لَو شِئت لَم يَكُنِ

قـالَت فَـماذا تَرومُ.......... قُلتُ لَها سـاعَةَ سَعدٍ بِالوَصلِ تُسعِدُني



،
،
،
،
،
،
،
،
،
Pictures%5C2012%5C01%5C31%5Ce7958cdc-6003-40e3-8920-71117d333d5d.jpg





chocolatedaygreetings8.jpg

ww.havegooday.com600 × 430

شعر: صفي الدين الحلي الصورة من
 
أعلى