إقرأ كيف يلوث تجار الدين أسمى مبادىء الإسلام

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
14-06-2013, 02:07 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif
إقرأ كيف يلوث تجار الدين أسمى مبادىء الإسلام
الكارثة في الموضوع أنهم يعبثون في شأن يرتبط بمآسي الفقراء و المعوزين

حتى المحرومين لم يسلموا منهم

لم يردعهم ما قد تجره أفعالهم من ظلال من الشكوك حول جهود تعزيز المشاعر الانسانية بين البشر و تعزيز فكر الترابط الانساني ذاته


-
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
14-06-2013, 02:09 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

تعزيز «الشؤون» ألغت إشهار 3 مبرات إحداها لنائب سابق وأخرى لداعية معروف

ذكرى لـ«الراي»: أتيت لتطبيق القانون ولن أقبل بخرقه


ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط









| كتب عبدالله راشد |

أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي قرارا بإلغاء إشهار 3 مبرات خيرية تعود إحداها لنائب سابق وأخرى لداعية معروف، بعد ارتكابها مخالفات عديدة تتمثل في جمع التبرعات دون إخطار الوزارة ودون أن تحصل على ترخيص يفوضها جمع التبرعات في الأماكن العامة، إضافة إلى قيام إحدى هذه المبرات بجمع التبرعات من أجل شراء السلاح لمصلحة الجيش السوري الحر وهو الأمر الذي يخالف القواعد التي أنشئت من أجلها هذه المبرات والتي تعهدت بالتزامها.
الوزيرة الرشيدي أكدت لـ«الراي» «أنا جئت هنا لتطبيق القانون، ولن أقبل بخرقه»، مضيفة «إننا نطبق القانون وكل مبرة تخرج عن أهدافها أو ترتكب مخالفات جسيمة لنظامها الأساسي، أو أي إخلال بالأحكام المبينة بالقانون، فإننا لن نتوانى عن المحافظة على القانون».
وقال مصدر مطلع لـ«الراي» ان الوزيرة الرشيدي وقعت على إلغاء هذه المبرات بعد أن اطلعت على تلك المخالفات، وبعد أن تبين لها أن هذه المخالفات بلغت من الجسامة ما يستدعي تدخل الوزارة وتوقيع العقوبات المقررة قانونا عليها، خصوصا وأن بعض تلك المخالفات امتد لسنوات طويلة منذ نشأة إحدى المبرات الخيرية، ولم تقم باتخاذ أي إجراء لإنهاء هذه المخالفات.
وأضاف أن الوزيرة وبعد أن استعرضت نصوص القانون رقم 24 لسنة 1962 في شأن الأندية وجمعيات النفع العام والقانون رقم 14 لسنة 1994 بشأن المبرات الخيرية وقرار مجلس الوزراء رقم 74 لسنة 1999 في شأن نظام المبرات الخيرية والقرار الوزاري رقم 48 لسنة 2006 فإن الوزارة أوقعت عقوباتها بحق هذه المبرات.
وأشار المصدر الى أن إحدى المبرات قامت بحملة لجمع التبرعات لصالح الشعب السوري وتسليح الجيش السوري الحر والإعلان عن ذلك دون الحصول على موافقة الوزارة، كما أنها قامت بحملة لجمع التبرعات لصالح مسلمي بورما وتحويلها للخارج دون الحصول على الموافقة المسبقة من الوزارة، إضافة الى أن مبرة أخرى مارست العمل في أماكن غير مرخصة، وهي مخالفات جسيمة للقوانين والقرارات المنظمة للعمل الخيري.



الراي


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
19-09-2013, 11:29 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

وزير داخلية تونس: تونسيات يعدن حوامل بعد «جهاد النكاح» في سوريا وكل فتاة تداول عليها من 20 إلى 100 مقاتل

sms_block_header2.jpg









fk.jpg
وزير داخلية تونس: تونسيات يعدن حوامل بعد «جهاد النكاح» في سوريا وكل فتاة تداول عليها من 20 إلى 100 مقاتل











09/19/2013 - 21:03


أ. ف. ب

نشر: 19/9/2013 8:43 م – تحديث 19/9/2013 8:45 م
أعلن وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو، اليوم الخميس، أن فتيات تونسيات سافرن لسوريا تحت مسمى "جهاد النكاح" عدن إلى تونس حوامل من أجانب يقاتلون الجيش النظامي السوري بدون تحديد عددهن.

وقال الوزير، خلال جلسة مساءلة أمام المجلس التأسيسي "البرلمان" نقلها التلفزيون الرسمي مباشرة: "يتداول عليهن جنسيًا عشرون وثلاثون ومئة مقاتل، ويرجعن إلينا يحملن ثمرة الاتصالات الجنسية باسم جهاد النكاح، ونحن ساكتون ومكتوفو الأيدي"، بحسب قوله.

وأضاف أن وزارة الداخلية منعت منذ مارس الماضي 6 آلاف تونسي من السفر لسوريا واعتقلت 86 شخصًا كونوا "شبكات" لارسال الشبان التونسيين الى سوريا بهدف "الجهاد".

وتابع: "فوجئنا بمنظمات حقوقية تونسية تحتج على منع وزارة الداخلية تسفير مقاتلين إلى سوريا".

ومنعت وزارة الداخلية شبابا من الجنسين دون 35 عاما من السفر خارج البلاد بعدما اشتبهت في أنهم سيتوجهون إلى سوريا.

وقال: "شبابنا يوضع في الصفوف الأمامية بالحرب في سوريا ويعلمونهم السرقة ومداهمة القرى" السورية.

وفي 19 أبريل 2013 أعلن الشيخ عثمان بطيخ وكان وقتئذ مفتي الجمهورية التونسية أن 16 فتاة تونسية "تم التغرير بهن وإرسالهن" لسوريا من أجل "جهاد النكاح".

وقال بطيخ، الذي أقيل من مهامه بعد مدة وجيزة من هذه التصريحات، أن ما يسمى جهاد النكاح هو "بغاء" و"فساد أخلاقي" وأن "الأصل في الأشياء أن البنت التونسية واعية عفيفة تحافظ على شرفها وتجاهد النفس لكسب العلم والمعرفة".

وذكرت وسائل إعلام تونسية مؤخرًا أن "مئات" من التونسيات سافرن لسوريا من أجل "جهاد النكاح" وأن كثيرات منهم حملن من مقاتلي "جبهة النصرة".

ونسبت فتوى "جهاد النكاح" إلى الداعية السعودي محمد العريفي الذي نفى أن يكون قد أصدرها، مؤكدًا في إحدى خطبه الدينية أن ما نسب إليه حول جهاد النكاح "كلام باطل لا يقوله عاقل".

وفي 28أغسطس الماضي، أعلن مصطفى بن عمر المدير العام لجهاز الأمن العمومي في تونس تفكيك خلية لـ"جهاد النكاح" في جبل الشعانبي الذي يتحصن فيه مسلحون مرتبطون بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وقال بن عمر في مؤتمر صحافي أن جماعة أنصار الشريعة التي صنفتها تونس "تنظيمًا إرهابيًا" قامت بـ"انتداب العنصر النسائي بالتركيز خاصة على القاصرات المنقبات على غرار الخلية التي تم تفكيكها في التاسع من أغسطس الحالي والتي تتزعمها فتاة من مواليد 1996".

وأضاف أن هذه الفتاة التي اعتقلتها الشرطة "أقرت" عند التحقيق معها بأنها "تتعمد استقطاب الفتيات لمرافقتها إلى جبل الشعانبي لمناصرة عناصر التنظيم (المسلح) في إطار ما يعرف بجهاد النكاح.




















- See more at: http://almogaz.com/news/politics/201....x4hQMxZF.dpuf


 
أعلى