فــي المسألة السياسية الكويتية

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
01-12-2012, 02:49 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

Raf76634.jpg

TUv76419.jpg

tJw75922.jpg

lae76037.jpg

الاطفال يشاركون في مسيرة كرامة وطن
2J175565.jpg

4bo75565.jpg

السعدون والعنجري مشاركون
gPs75133.jpg

الصواغ يشارك الشباب
OHc75267.jpg

محمد الخليفة يسجل حضوره
hIS75408.jpg

فتيات يشاركن في حملة 'مقاطعون'
srB72947.jpg

ogG73941.jpg

P7Z74003.jpg

7vK74368.jpg


altAn6BKyJUt1tbC_0-WK6bt3xlrqJ7NMKcXLbO592ydlst.jpg

altAnIROPLQ4OPw74tYufXd0CMWW71ulH9EDJbjbyKzCXtA.jpg

12:45:19 PM
استعدت ادارة الطوارئ الطبية للتجمع عصر اليوم، ووضعت خطة صحية لتغطية التجمع حيث قام قسم العمليات في ادارة الطوارئ الطبية بالتنسيق مع وزارة الداخلية لمعرفة سير التجمع ووضعت الادارة 9 اسعافات موزعة كتالي: 3 اسعافات في ساحة المسجد الكبير و3 اسعافات في بساحة مطعم ميس الغانم القديم و3 اسعافات في منطقة السفارات مع وحدة الامداد ،، وتم توزيع ضباط اتصال وضباط مواقع وفتح موجة خاصة للحدث وتشكيل فريق اعلامي لتغطية التجمع وابلغ قسم العمليات مستشفى الاميري والمستشفى المساندة لها بالاستعداد وكذلك غرفة الطوارئ المركزية في الادارة.
1:25:48 AM
تلتئم قوى المعارضة عصر اليوم الجمعة لتشارك في مسيرة كرامة وطن الثالثة، بمعدل ساعتين، من الساعة 3 إلى الساعة 5 عصرا.

ووسط حماية أمنية بعد حصول المنظمين على ترخيص بهذا الشأن مطلع الأسبوع الجاري، ستكون الإنطلاقة من ساحة فندق السفير وصولا حتى أبراج الكويت.

وتأتي المسيرة الثالثة عشية يوم الإنتخاب المقررة في الأول من ديسمبر المقبل، لتسجل المسيرة معارضة شعبية واضحة لمرسوم الضرورة للصوت الإنتخابي الواضح وسط مقاطعة قوى المعارضة ونوابها السابقين للإنتخابات، وعلى أثره ارتفعت نسبة المقاطعة الشعبية.

وبهذا الشأن، قال الناشط فواز صاهود العنزي بصفته أحد منظمي المسيرة بترخيص الداخلية ان الانطلاقة ستكون من فندق سفير وتنتهي عند الأبراج وهناك حواجز من الجهتين وشريط بين الحاجزين.

وبيّن العنزي أن المسيرة ستكون برتقالية من الألف إلى الياء ومن الشعارات التي ترفع 'كرامة وطن' و'مقاطعون' و'الشعب مصدر السلطات' وتكون الشعارات باللغتين العربية والانجليزية.

وذكر العنزي : سنطلق 1000 منطاد برتقالي و4000 بالونة ولوحات خشبية وسكارفات برتقالية وستكون مسيرة سلمية وحضارية.

للمزيد من التفاصيل:

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=126622&cid=30
وفي ما يلي خريطة المسيرة:
11_20_201212233PM_2794742811.jpg
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
01-12-2012, 03:00 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

>محليات وبرلمان

تنامي المقاطعة بأوساط الشيعة
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط




يرى الصالح الشيعة بجيب الحكومة تاريخيا لكن بدون فائدة

30/11/2012 الآن - محرر المحليات - القبس 12:49:27 PM


كتب الوزير السابق عبدالهادي الصالح مقالا نشرته القبس حول الدور التاريخي للشيعة بالكويت، والانطباع المستمر بأن مواقفهم موالية للحكومة لكن يخلص إلى أن هذه الموالاة لم تحقق لهم شيئا ومن ثم فإن مقاطعة انتخابات الغد بينهم تتنامى، حيث كتب:
'ولذلك لا نعجب ان يتنامى الآن في بعض اوساط المواطنين الشيعة مبدأ مقاطعة الانتخابات محاولة لتوصيل رسالة احتجاج وتذمر من النهج الحكومي السيئ في التعامل مع شرائح المجتمع.'
الشيعة في جيب الحكومة
مع حفظ جميع المفردات الدستورية، واواصر الوحدة الوطنية، لا بد ان نسمي الأشياء بأسمائها الحرفية الصريحة، والتي درج الإعلام السياسي أخيراً بترديدها من دون تحفظ.
من المؤكد تاريخياً ان الشيعة في الكويت موالون للنظام السياسي وفاء لاتفاق اهل الكويت على صباح بن جابر حاكما للكويت الأول، ومن ثم ذريته التي توجت دستورياً فيما بعد في ذرية مبارك الصباح، مع كل التضحيات التي قدموها بلا منة ولا كلل لوطنهم بجانب اقرانهم اهل الكويت من مختلف اطيافهم، لكن شعورهم بأن السلطة دائما تفرزهم على انهم مواطنون درجة ثانية مشكوك في ولائهم للخارج، وعلى الاخص ايران احدى البلدان التي صدر منها المهاجرون الاوائل من ضمن البلدان المجاورة الذين تجمعوا في منطقة «الكوت» التي كانت مجرد مخزن للصيادين تحت نفوذ بني خالد في حوالي القرن السادس عشر الميلادي، وربما لأن ايران العرق غير العربي، والتي يتمذهب اهلها على الاغلب بالمذهب الجعفري، رغم ان الشيعة حالهم حال كل مواطني الكويت المهاجرين أصلا من البحرين والاحساء والحجاز والعراق وغيرها، وكانوا رغم هذا الوفاء يتعايشون مع اهمال السلطة لهم، واستمرأ ذلك وجهاء الاسر الكبيرة ورواد النهضة ضد الاجانب ابان الحماسة للعروبة ضد الاجانب، ولذلك تم اقصاء الشيعة من مشاريع الاصلاح السياسي، والتي اشهرها رفع وثيقة 12 فبراير 1921 لإصلاح بيت آل الصباح آنذاك، وكذلك ترشيحات المجلس التشريعي يوليو - ديسمبر 1938، طبعا مع اهمالهم من عضوية المجالس الادارية التي انشئت في تلك الفترة مثل شؤون البلدية والتعليم والصحة والاوقاف.. وكذلك مجلس الشورى الأول 1921. واستمر الشيعة مع اقرانهم المواطنين في تلبية الواجب الوطني بالدفاع عن البلاد، وكان اول ذلك باستفتاحه بمجموعة شهداء من ضمنهم محمد الشمالي ونجم الوزان في معركة الرقة ضد بني كعب عام 1776م، وما تلا ذلك من معارك، إلا بعضها تم التحفظ على اشتراك الشيعة مباشرة فيها لحساسيتها الدينية، كما عبّر عن ذلك امير الكويت الراحل الشيخ احمد الجابر، عندما اعتذر من السيد مهدي القزويني، الذي سار حافيا هو وجماعته من الحسينية الخزعلية في منطقة شرق، وسلاحه على كتفه، الى قصر نايف، حين قال الشيخ، رحمه الله: «يا سيد انك تعلم بأن الاخوان يكفروننا ونحن على مذهب السنة، فإذا علموا بخروجكم الى قتالهم وانتم على مذهب الشيعة فسيزيد هذا من حماستهم، وتتعقد علينا وعليكم الامور وتشتد الازمة، وتم الاتفاق على ان يتولى الكويتيون الشيعة حراسة المدينة، ويذهب الاخرون للقتال في معركة الجهراء.
انكشاف حقيقة النظام العراقي
لكن التاريخ السياسي الكويتي يشهد تعاظم الاتهام بعدم الولاء إبان الحرب الايرانية ــ العراقية، حيث وقف الاعلام الكويتي والخطاب والدعم الرسمي اللامحدود مع النظام البعثي العراقي ضد دولة المجوس الفارسي، كما يسمى ازدراء ليس فقط لايران، ولكن من يشابه شعبهم في المذهب الديني، حتى انطفأ هذا الهوس على مفاجأة حقيقة النظام العراقي، الذي افترس الكويت عن بكرة ابيها خلال ساعات في 2 اغسطس 1990م، ولكن الله سلم، الذي سخر وحدة شعبها لمصلحة الشرعية الدستورية، ثم بدعم مسلح من دول التحالف العالمي برئاسة اميركا ليوم تحرير الكويت، التي تفاءل شعبها بفجر جديد يلقي بأخطاء الماضي خلفه.. ولكن شيئا فشيئا بدأ يتسرب الفساد مرة اخرى بكل اشكاله الى مفاصل الدولة، التي كانت تتعمّد تارة، وتارة اخرى تتراخى في مواجهته بجدية حتى استفحل، وصار جزءا من اعراف ادارة مؤسسات الدولة، واصبحت خطط التنمية والاصلاح الوطني محصورة في الخطابات المنمقة ضمن وعود زائفة، تنامت خلالها مشاكل البلاد وتضخمت على أساس ان الكويتيين الشر منهم مأمون، فهم مترفون ومستهلكون بأسباب الترف والخمول والكسل، لكن القهر يغلي ويفعل افعاله داخل انفسهم لاسيما وهم يقارنون بلادهم بالاشقاء الذين كانت الكويت تبني لهم المستشفيات والمدارس تأسيا بالاخوة والجيرة. ومن ذلك تمادت مؤسسات الدولة في التمييز بين المواطنين دينيا وقبائليا، ثم بدأت الاحزاب السياسية الدينية تسيطر عليها من خلال مقايضات سياسية مع السلطة، فأصبحت هذه المؤسسات الراعي الاول للطائفية في البلاد، وتتعامل بخدماتها للمواطنين غير الموالين لجماعاتهم، ومنهم الشيعة بالاخص بالقطارة، ضمن شعار «قوت لا يموت»! وهذه المشاعر بالقهر والظلم قد تنامت لدى المواطنين الشيعة، وقد عبر عنها وجهاء القوم ونوابهم ووزراؤهم مرارا وتكرارا لدى الجهات المسؤولة، وكان الجواب الحاضر دائما: لا نرضى بالتفرقة، ومن يثبت عليه، فان القانون صارم في هذا الشأن، ولا فرق بين جعفري وسني! ومع ازدياد وتيرة الاحتقان السياسي بين الحكومة ومجلس الامة، والتي انفجرت على شكل تجمعات ساحة الارادة، وما ردده رموز طرف الاحتقان في مجلس الامة من عبارات واقتراحات تنم عن كراهية وازدراء بالشيعة، اضطر مرة اخرى نوابهم الى الاصطفاف مع الحكومة تحت ضغط مصلحة البلاد كما يصرحون بذلك، ورغم اعترافهم بفساد الحكومة والاعيبها الماكرة في استغلالهم بلا مردود على مستوى معالجة مشاكل البلاد وقضايا مواطنيهم التي سماها بعضهم مطالب طائفية، رغم انها تدخل في عنوان حق المواطنة الدستورية، وكان اساس هذا الاستغلال سياسة «الجيب المضمون».
بمعنى أن الشيعة «أيش ما تسوي معاهم فالخير منهم مأمول والشر منهم مأمون»، بينما في الخفاء ومنذ أمد بعيد تسير المقايضات السياسية بين أطراف السلطة الحكومية والجماعات السياسية الأخرى من خلال توزيع المناصب وفتح هيمنتهم وسطوتهم على بعض مؤسسات الدولة أو تلك الشركات المساهمة التي للحكومة فيها نصيب الأسد، وكذلك من خلال الهبات من المال العام ولو تحت عناوين أخرى.
عريضة شيعية لبعض النواب
واستمر هؤلاء النواب في سياستهم الأخيرة ما بين مهادنة الحكومة للمصلحة العامة، وما بين استمراء حضن الحكومة الدافئ المعطاء.. ولكن الشيعة في دواوينهم يواجهون هؤلاء النواب بمزيد من التقريع والنقد اللاذع، مما اضطر هؤلاء النواب للشكوى الى الجهات العليا مرات بعد مرات بأنهم سيواجهون صعوبة في الانتخابات المقبلة ازاء هذا التعنت الحكومي في الاستجابة الى المطالبات الإصلاحية الوطنية، ومنها المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص بلا تمييز بين النسيج الكويتي. ولا أبوح بسر بالقول انه قبل سنة تم إعداد عريضة خاصة مطولة من مجموعة المواطنين الشيعة سلمت الى بعض هؤلاء النواب تخاطبهم وتوبخهم على مواقفهم المتخاذلة أمام السلطة الحكومية، وهم بهذه الشراسة من الدفاع عنها ومن نص هذه العريضة ما يلي:
النائب الفاضل..
إننا لا ننطلق في مناشدتنا هذه من حسابات المطامع الشخصية، ولا من التعصب الفئوي الضيق، وإنما من منطلق المواطنة وما احاطها دستور دولة الكويت من ضمانات كريمة في الحقوق والواجبات، ضمن مبادئ المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص، لا تمييز بين المواطنين بسبب الدين أو الأصل.
غير انه للاسف مازالت الانتهاكات مستمرة في هذا الصدد، ولا يُلتفت الى تلك المبادئ التي اؤتمنت عليها بالدرجة الاولى السلطة التنفيذية (الحكومة)، ضاربة عرض الحائط بحرمة التمييز بين مواطنيها في الحقوق والمكتسبات، حكومة للاسف يقودها صراخ الشوارع ويرعدها توعد نواب، فتستجيب مسارعة دون النظر الى الكلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية من رصيد عزة الوطن وكرامة مواطنيه.
واذا كان حسن الظن فيكم دائما ماثلاً في عيون مؤيديكم وعقولهم، بصفتكم محلاً للحكمة والنظرة البعيدة الثاقبة، فإن منهجيتكم في مواقفكم تجاه سياسة الحكومة باتت دون مردود على مستوى اصلاح الفساد بأنواعه، حتى عد ذلك ضعفاً منكم ومهادنة في غير محلها، تقفون في كل مرة حراساً اشاوس ضد تفعيل اداة اسقاطها عبر الادوات الرقابية الدستورية.
ونحن اذ نتابع ذلك كنا نلتمس لكم العذر تلو العذر، وها هي سنوات ادوار الفصل التشريعي شارفت على الانتهاء حتى نضبت كل اسباب العذر، وكأنكم جافيتم قول امير المؤمنين عليه السلام «كن في الفتنة كابن اللبون، لا ظهر فيركب، ولا ضرع فيحلب».
اننا نناشدكم باسم حب الوطن، وباسم الحفاظ على الدستور وباسم القسم الذي اقسمتموه، ان تقوموا الآن بمسؤوليتكم تجاه الانتهاكات، فإلى متى تستمرون في دوركم مجرد ضرع يحلب ومازال مواطنوكم يعانون التمييز وانتهاك حقوقهم؟ نتمنى ان تصل منكم رسالة الى الحكومة بأنه لن تستمروا في تلبس دور «الضرع» دون ان يكون تعديل لاعوجاجها نحو التعامل مع مواطنيها على حد سواء.
فمن الحيف الصمت إزاء هذا الوضع الذي يستقوي من خلاله نواب التأزيم ويزدادون قوة بعد قوة من خلال دعم الحكومة ومسارعة لرغباتهم، واستجابتها لطلبات ناخبيهم الفئوية! ويتم توزيع المناصب المهمة للمقربين وعائلاتهم! بينما أنتم للأسف تزدادون ضعفا وهونا في عيون مؤيديكم.
الانتهاكات مازالت مستمرة
وحتى لا نكون في محل التجني على الحكومة، ولا في محل التزوير على الحقائق، فإننا نلفت أنظاركم إلى استمرار الانتهاكات، والتراجع والتراخي في حق المواطنة على نحو العدالة والمساواة رغم كل المحاولات والمناشدات واللقاءات والمكاتبات التي كانت تصل الحكومات الكويتية على مدى عدة عقود متتالية، كان المواطنون ونوابهم على مدى الفصول التشريعية السابقة يتلقون الوعود البراقة والآمال المشرقة التي كانت تمحوها رياح اللعب السياسي الحكومي المستمر. وإليكم نماذج منها (على سبيل المثال وليس الحصر):
1 - لوحظ خلو العدالة والمساواة من عضوية المجالس العليا إلا النزر الذي يمثل ذر الرماد في العيون، ولاسيما تلك التي تحتاج تعددا في الآراء والمدارس الإسلامية ومنها:
أ - اللجنة الاستشارية العليا لاستكمال تطبيق الشريعة الإسلامية.
ب - المجلس الأعلى للأوقاف.
ج - الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية... وغيرها.
2 - المناصب القيادية كالوكلاء والوكلاء المساعدين ومديري المناطق الصحية والتعليمية والاستثمارية والمحاسبة ومجالس القضاء والتعليم التطبيقي والجامعة.
3 - التمييز في قبول طلبة الكليات العسكرية.
4 - التمييز الديني الذي تمارسه وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية لاسيما في الحالات التالية:
أ - عدم تكافؤ الفرص في البرامج الإعلامية الثقافية الدينية واحتكارها على مدرسة واحدة من خلال الندوات والمؤتمرات واستضافة العلماء ورجال الفكر في المنتديات.
ب - التمييز في الموافقة على طلبات المساجد واحتكارها في أغلب مناطق الدولة.
ج - عدم التعددية في اللجنة الوسطية.
د - خلو البلاد من معاهد ومراكز اسلامية رسمية تعتمد على التعددية الدينية التي تخدم مختلف المدارس الفقهية التي يتعبد بها اهل الكويت.
5 - ما زالت المناهج الدينية في وزارة التربية تحوي على اللمز بالتلويح او التصريح بتكفير وتسفيه عقائد الآخرين من المسلمين المواطنين والوافدين، استجابة للمدرسة المتبناة التي تنتهج التعصب والتكفير.
6 - اعادة النظر نحو قيام محاكم للاستئناف والتمييز ومحاكم الاحوال الشخصية على المدرسة الفقهية الجعفرية مستقلة عن مثيلاتها بالنسبة الى مذهب مالك او غيره لما ينطوي ذلك عن مخالفات شرعية صريحة، حتى وان اقرها القانون.
7 - تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الزكاة والمساهمة في ميزانية الدولة العامة، التي تمثل تحايلا حكوميا سافرا لتوجهات السلطة التشريعية الموثقة بمضابط مجلس الامة، وذلك من اجل منع المساهمات من الشركات من التوجه مباشرة للاوقاف الجعفرية بالامانة العامة للاوقاف.
8 - التمييز في كيل الاتهامات والحبس المؤقت بين المواطنين ازاء قضايا الرأي والعمل السياسي.
9 - التمييز في الخدمات الصحية، لا سيما العلاج بالخارج، عبر الواسطات.
10 - الانتقائية وانتهاك تكافؤ الفرص لكامل النسيج الكويتي باستبعاد فئوي (الا ما ندر) من التعيين في السلك الدبلوماسي لدى وزارة الخارجية.
وختاما، لابد من الاشارة الى اننا هنا لسنا بصدد مناقشة انجازاتكم ومواقفكم العامة والخاصة داخل مجلس الامة وخارجه، وانما نحن هنا امام معضلة التناقض التي تمارسها الاجهزة الحكومية ازاء الوحدة الوطنية، ما بين خطابها الرسمي وفعالها على ارض الواقع، مذكرين بدوركم النيابي المفترض للتصدي لها، وانتم تملكون الآلية الدستورية، علاوة على التميز بالوجاهة القريبة من مركز القرار، آملين في ان تلقى رسالتنا الاولى هذه عنايتكم واهتمامكم الكريم.
سائلين سبحانه وتعالى ان يوفقنا جميعا لاعزاز وطننا ومواطنينا.
جمع من المواطنين

مطالب ضاعت بالملفات مكرراً
لعل شيئاً من التفاؤل ادى بهؤلاء النواب ومعهم وزراء وجهاء ان يضغطوا شيئا على الجهات المسؤولية التي بدورها طلبت مؤخرا تقديم هذه المظالم الوطنية التي تدخل في نطاق الحيادية الدستورية، طلبتها كتابياً، استمراراً في انتهاج التذاكي وفي ادخال هذه المطالب في نفق التسويف، رغم كل عفوية وتلقائية، وبساطة هذه المطالب التي لا تكلف الحكومة شيئاً من هيبتها او من المال العام.
وبالفعل تم اهمالها وتضييعها في دهاليز الملفات وضغط العمل المزعوم، والحكومة تمارس ذلك امام النواب الشيعة الموالين، وهي في اشد الظروف التي تحتاج خلالها الى اي معين وناصر تجاه ما يسمى بالمعارضة (الاغلبية)، امر عجيب وغريب امر هذه السلطة الحكومية!
ولذلك، فإن مشاعر القهر والتبرم من مواقف السلطة الحكومية يزداد، ولولا تعنت ما يسمى بالاغلبية المعارضة لدرجة المساس بشخص صاحب السمو امير البلاد، حفظه الله تعالى، وما يحمله بعضهم من اجندات طائفية اقصائية، علاوة على اتهامهم المتزايد بأن بعضهم مسيّر من الخارج، لوقف هؤلاء الشيعة مع المعارضة في ساحة الارادة، ولأعلنوا موقفهم الصريح بمقاطعة هذه الانتخابات، ولكن كما قيل «نار الحكومة ولا جنة المعارضة»!
ولذلك لا نعجب ان يتنامى الآن في بعض اوساط المواطنين الشيعة مبدأ مقاطعة الانتخابات محاولة لتوصيل رسالة احتجاج وتذمر من النهج الحكومي السيئ في التعامل مع شرائح المجتمع.
واذا استمرت الحكومة بهذا المسلك السيئ فمن المؤكد ان الاحتجاج الشعبي سيزداد ويتوحد صفاً واحداً ضد الفساد الحكومي، وهو فساد استشرى في النواحي السياسية والادارية والمالية والاجتماعية، وكما توحد الكويتيون ضد الغزو الخارجي 1990 فمن المتوقع ان يتوحدوا اليوم ازاء الغزو الداخلي «الفساد».


حفظ الله الكويت واهلها من كل سوء.
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
04-12-2012, 03:13 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

>محليات وبرلمان


(تحديث10) ليلة القنابل الدخانية والغاز
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط




القوات الخاصة تفض بالقوة مسيرات صباح الناصر والجهراء والرقة، والمسيرة الرابعة لكرامة وطن عصر السبت، واعتقالات وإصابات، وصاحب منزل يطلق النار بالهواء

3/12/2012 الآن - محرر المحليات 11:46:21 PM


عباس الشعبي بعد اصابته بمسيرة صباح الناصر - تويتر انسحاب القوات الخاصة من صباح الناصر.
خالد شخير: مدرعة للقوات الخاصة بصباح الناصر لاحقت حمود براك إبن شقيق مسلم البراك ودهسته وحاليا يتلقى العلاج وما حدث له اجرام حقيقي.
القوات الخاصة تستخدم خراطيم المياه لتفريغ المتظاهرين في صباح الناصر.
القوات الخاصة تفرق مسيرة الفحيحيل بالقنابل الدخانية والغاز المسيل.
أحد المواطنين أطلق النار بالهواء بشكل عشوائي بعد وقوع قنبلة دخانية ألقتها القوات الخاصة داخل منزله في صباح الناصر.
وكان عدد من المواطنين قد اصيبوا بعد تعرضهم للضرب على يد القوات الخاصة بعدد من المسيرات التي تجوبفي انحاء متفرقة من البلاد حالياً.
9:16:00 PM
قامت القوات الخاصة بإعتقال عدد من المواطنين بينهم المحامي خالد الهاجري خلال فض المسيرات بالبلاد، وكان المحامي الهاجري قد اعتقل و هو يقوم بمهمة الرصد ومرتدياً ما يدل على ذلك وممثلا عن جمعية حقوق الإنسان وتم احتجازه بنظارة مخفر الرقه.
وبدورها، فرقت القوات الخاصة مسيرة بالشارع الرئيسي للسوق بالجهراء بالقنابل الدخانية والغاز المسيل، في الوقت الذي ألقت به ايضا على المتواجدين بمسيرة صباح الناصر ومسيرة الرقة.
8:45:29 PM
وكانت وزارة الداخلية قد اتخذت كافة إستعداداتها الأمنية في المواقع المرتقبة تزامنا مع دعوات المسيرات في عدة دوائر وهي الخامسة والثالثة والرابعة، وتحديدا بالرقة وكيفان وصباح الناصر والجهراء.
وكان مجموعة من شباب الدوائر بالبلاد قاموا بمسيرات سلمية بوجود نواب سابقين من المعارضة تعبيرا عن احتجاجهم لمرسوم الصوت الواحد والمجلس الجديد.
فيديو :

فيديو من الجهراء :

فيديو من الفروانية :

فيديو من الرقة :

فيديو :

IMG-20121204-WA011.jpg

مصاب من احد المسيرات - تويتر
IMG-20121204-WA009.jpg

من مسيرة ام الهيمان - تويتر
IMG-20121204-WA004.jpg

من صباح الناصر - تويتر
IMG-20121204-WA002.jpg

عباس الشعبي بعد علاجه - تويتر
IMG-20121204-WA005.jpg

مسلم البراك يزور عباس الشعبي في المستشفى - تويتر
IMG-20121204-WA003.jpg

قنبلة دخانية داخل محطة بنزين بالفحيحيل- تويتر
IMG-20121204-WA000.jpg

مسيرة في الفحيحيل - تويتر
IMG-20121203-WA038.jpg

اعتقال احد المواطنين بالرقة - تويتر
_.jpg

مسيرة صباح الناصر - تويتر
A9Nn0PnCQAAZT2X.jpg

مسيرة في الصباحية - تويتر
IMG-20121203-WA033.jpg

من مسيرة الجهراء - تويتر
IMG-20121203-WA034.jpg

مسيرة صباح الناصر - تويتر
IMG-20121203-WA035.jpg

دوار صباح الناصر - تويتر
صور من مدونة الزيادي :
10-560x420.jpg

1112-560x746.jpg

66-560x993.jpg

88-560x749.jpg

1113-560x419.jpg

116-560x420.jpg

15-560x418.jpg

13-560x418.jpg

119.jpg

118-560x746.jpg

221-560x750.jpg

20-560x749.jpg

19-560x749.jpg

18-560x418.jpg


http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=126880&cid=30
بدورها قامت مسيرة كرامة وطن بتقديم إخطار عبر حسابها لوزارة الداخلية لتنظيم المسيرة الرابعة 8 الجاري من الساعة 2-5 مساءا من ساحة فندق السفير حتى الأبراج، وجاء في الإخطار ما يلي:
بسم الله الرحمن الرحيم
(إخطار إلى وزارة الداخلية بتنظيم مسيرة)
إلى الإخوة في وزارة الداخلية... تحية طيبة وبعد
بناء على المادة (44) من الدستور الكويتي التي جعلت الأصل الإباحة في التجمع
30-560x420.jpg

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
04-12-2012, 03:14 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

23-560x746.jpg

27-560x750.jpg

38-560x746.jpg

3-560x746.jpg

31.jpg

33-560x418.jpg

331-560x746.jpg

4.jpg

39.jpg

41-560x420.jpg

44-560x993.jpg

الآن


للمزيد من التفاصيل:
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=126880&cid=30
بدورها قامت مسيرة كرامة وطن بتقديم إخطار عبر حسابها لوزارة الداخلية لتنظيم المسيرة الرابعة 8 الجاري من الساعة 2-5 مساءا من ساحة فندق السفير حتى الأبراج، وجاء في الإخطار ما يلي:
بسم الله الرحمن الرحيم
(إخطار إلى وزارة الداخلية بتنظيم مسيرة)
إلى الإخوة في وزارة الداخلية... تحية طيبة وبعد
بناء على المادة (44) من الدستور الكويتي التي جعلت الأصل الإباحة في التجمعات العامة الثابتة والمتحركة وبناء على حكم المحكمة الدستورية القاضي بعدم دستورية نصوص المواد (1) و(4) من المرسوم بقانون بشأن الاجتماعات العامة والتجمعات بشكل كلي, وعدم دستورية المواد (2) و(3) و(5) و(6) و(8) و(9) و(10) و(11) و(16) و(17) و(18) و(19) و(20) بشكل جزئي فيما تضمنته من أحكام متعلقة بالاجتماع العامة نحيطكم علما بأننا -مجموعة من المواطنين الكويتيين- عازمون على تنظيم مسيرة سلمية يوم السبت 8-12-2012 من الساعة 2 إلى الساعة 5 عصراً وستنطلق المسيرة من الساحة الملاصقة لفندق سفير إلى الساحة المقابلة لأبراج الكويت
لذلك يرجى منكم عمل اللازم، وإبلاغ الجهات المختصة للقيام بدورها في إنجاح المسيرة السلمية كما نود التذكير بأن دور وزارة الداخلية يقتصر في المسيرات السلمية على الترتيب وحماية المشاركين، وأن عليها تحمل مسؤولية أي تصرف يقع خارج دائرة اختصاصها.
وأخيرا..في حال عدم التجاوب مع هذا الاخطار او ظهور بوادر لقمع المسيرة او منعها، فإننا سنضطر الى الاعلان عن النقاط البديلة التزاما منا بسلميتها ورغبة في عدم التصادم مع اخواننا في القوات الخاصة، واستفزازاتهم المتكررة.
حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه
A9NYIyyCcAEDpx4.jpg

خط مسيرة كرامة وطن 4


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
04-12-2012, 03:33 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

>جرائم وقضايا

اعتقالات الناشطين تتجدد
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط




نشطاء بالحراك السياسي: 12 مواطنا وآخر من البدون

3/12/2012 الآن - المحرر القضائي 5:53:28 PM

ارشيفية تواصلت إستدعاءات المغردين والناشطين في الحراك السياسي، وذلك من خلال استدعاء مخفر الصالحية لكل من أحمد سيار العنزي وفواز البحر المشرف على صوت الأمة وينشر دائما في
alaanlogosmoll1.gif
، وأيضا الناشطين سعد الرشيدي وناصر المطيري، وراشد العنزي، وطارق المطيري وفيصل السعيدي وأنور عراك الظفيري وحماد مشعان النومسي وعبدالوهاب الرسام وبدر لؤي البدر وصقر الحشاش.
وبدوره قال مدير الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان المحامي محمد الحميدي أن عدد الذين تم استدعائهم هم 12 مواطنا، وان استدعائهم جاء على خلفية الأحداث التي أعقبت ندوة ساحة الإرادة 'كفى عبثا' 15 أكتوبر الماضي.
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
05-12-2012, 05:51 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

>محليات وبرلمان

(تحديث20) غاز ودخان.. حال المسيرات
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط




القوات الخاصة تصد المسيرات بالقوة، والحرس الوطني يتدخل

4/12/2012 الآن - المحرر المحلي 12:24:20 AM

تويتر فهد الزامل مراسل قناة اليوم: مدرعات تابعة للحرس الوطني على طريق الدائري الرابع وهي بطريقها لفض المسيرات.
الدكتور فواز الجدعي: حملة اعتقالات بصباح الناصر بعد إطفاء الإنارة في الشوارع.
فيديو متداول على تويتر يشير لتوجه مدرعات الحرس الوطني لفض المسيرات :

11:48:07 PM
قامت القوات الخاصة وبشكل وحشي بإعتقال ابن المحامي الحميدي السبيعي ويدعى خالد ويبلغ من العمر 15 عاما خلال تواجده بإحدى مسيرات منطقة الصباحية، وكذلك اعتقال مرافقه وهو ابن شقيق المحامي السبيعي ويدعى بدر محمد السبيعي.
خاص: عدد المعتقلين في مسيرات الجهراء نحو 8 أشخاص.
فصل التيار الكهربائي عن شارع الرئيسي بين صباح الناصر والفردوس ( شارع أم المؤمنين عائشة ).
صورة متداولة بالتويتر لجهاز لاسلكي يعود للقوات الخاصة ووجده أحد الشبان بمسيرة صباح الناصر.
القوات الخاصة تنسحب من النسيم بالجهراء بعد فقدانها السيطرة على جموع المسيرة، والشبان يعاودون التجمع بكل أريحية.
انطلاق مسيرة جديدة في منطقة العمرية.
القوات الخاصة تستخدم عربة رش المياه الحارة ضد المتظاهرين في مسيرة الصباحية.
مسيرة بمنطقة العيون بالجهراء وقوات الأمن تفرقها بالقنابل الصوتية والمسيلة للدموع.
9:11:12 PM
القوات الخاصة تقسم جنودها على المسيرات المتفرقة في الصباحية.
خروج مسيرة في شارع المتنبي بمنطقة سلوى، ورجال الأمن يطلبون فضها قبل استخدام القوة.
القوات الخاصة تواصل بشكل مكثف ضرب مسيرات متفرقة بالصباحية بالقنابل الدخانية والغاز المسيل للدموع، وسط تذمر وشكاوي من قبل الاهالي بالصباحية وكافة المناطق لتواجد القوات بين المنازل لا سيما بوجود كبار السن والمرضى والأطفال.
القوات الخاصة تجدد ضرب مسيرتي صباح الناصر والصباحية بالقنابل الدخانية والغاز المسيل وكر وفر بالشوارع وسط شلل تام لحركة المرور.
9:11:12 PM
القوات الخاصة تستجيب للمحامي محمد الحميدي مدير جمعية حقوق الإنسان بطلبه بإخلاء سبيل طفل بعد اعتقاله في مسيرة الجهراء.
طائرة هيلكوبتر تحلق فوق مسيرة الصباحية.
النائب السابق مسلم البراك يقود مسيرة الصباحية والقوات الخاصة تطالبهم بالإنصراف قبل فض التجمهر بالقوة.
حاليا: إنطلاق مسيرة في الفروانية بجانب ديوان أسامة المناور.
القوات الخاصة تجدد ضرب مسيرة الجهراء بالقنابل الدخانية والغاز، وإنطلاق مسيرة بمنطقتي صباح الناصر والفردوس.
حاليا: القوات الخاصة تفرق مسيرة الجهراء بالقنابل الدخانية والمسيل للدموع.
في ما يلي مقطع فيديو مصور تم تداوله بالتويتر بأنه يعود لمنزل يحترق بمنطقة الصباحية بسبب تعرضه لقنابل دخانية ألقتها القوات الخاصة :

صور :
IMG-20121205-WA006.jpg

تويتر
A9TNWqSCEAAZQZr.jpg

احد رجال القوات الخاصة - تويتر
12_5_2012124409AM_8598308101.jpg

مسيرة صباح الناصر - تويتر
IMG-20121204-WA033.jpg

جهاز لاسلكي للقوات الخاصة - تويتر
IMG-20121204-WA028.jpg

الطفل لحظة اعتقاله - تويتر
IMG-20121204-WA027.jpg

من مسيرة الصباحية - خاص
alaanlogosmoll1.gif

IMG-20121204-WA024.jpg

علم الكويت في مقدمة مسيرة الصباحية - خاص
alaanlogosmoll1.gif

A9So6sfCMAEGVTu.jpg_large.jpg

مسيرة الصباحية - تويتر
A9ShOdOCIAAB1bU.jpg

القوات الخاصة متمركزة في دوار الحويلة - تويتر
A9So--QCIAAt6PG.jpg

مسيرة صباح الناصر - تويتر
12_4_201254230PM_6463335251.JPG

مطاطي - تويتر
8:20:46 PM
تنتشر حاليا القوات الخاصة بشكل كثيف في عدد من المناطق بالبلاد، وذلك استعدادا لصد مسيرة مرتقبة الليلة.
قاما كلا من النائب لسابق محمد هايف ود. عبيد الوسمي بالتواجد في منزل المحترق بمنطقة صباح الناصر، وهم يعرضان صورا للقنابل المسيلة للدموع والطلقات المطاطية التي استخدمتها القوات الخاصة أمس لفض المسيرات والتي أقيمت في عدة مناطق.
5:32:48 PM
أصدرت وزارة الداخلية بيانا بشأن ضبط عدد من البدون والمقيمين والمواطنين قاموا بأعمال الإثارة والشغب والتعدي على رجال الأمن ودهسهم وإتلاف الآليات الأمنية والمرافق، في ما يلي نصه:

أعلنت وزارة الداخلية عن قيام مجموعة من المتجمهرين بتنظيم عدة مسيرات داخل المناطق السكنية فى بعض المحافظات مخالفين بذلك القوانين والإجراءات التى سبق للوزارة الإعلان عنها والتحذير منها ، حيث أمعن هؤلاء المتجمهرين فى تعمد قطع الطرق ووقف حركة السير وتعطيل المصالح وتجاوزهم بإلقاء الحجارة والعبوات الفارغة والتعدى على رجال وأجهزة الأمن ودهس وإصابة عدد منهم وذلك للحيلولة دون تمكينهم من أداء واجبهم فى حفظ الأمن والنظام بالإضافة لتهديدهم حياة السكان الآمنين وإثارة الخوف والفزع بينهم داخل المناطق السكنية .

وعلى الرغم من المحاولات المتواصلة لرجال الأمن والتمسك بأقصي درجات الحكمة والصبر لحث هؤلاء المتجمهرين ومثيري الشغب فى التخلي عن هذه الممارسات غير المسئولة والمخالفة للقانون والابتعاد عن المناطق السكنية أو الاحتماء داخلها .

إلا أنهم واصلوا ممارسة أعمال الإثارة والشغب والتعدي على رجال الأمن ودهس وإصابة أعداد منهم إضافة لتعمد إتلاف الآليات الأمنية والمرافق العامة والرعونة والاستهتار بقيادة المركبات معرضين حياة مستخدمي الطريق للخطر مما حدا برجال الأمن إلى ضبط عدد من هذه العناصر والذين تبين وجود عــدد مـن غير محددي الجنسية و من المقيمين ومواطنين أيضا حيث تم إحالتهم جميعا إلى جهات التحقيق .

ووزارة الداخلية لتناشد الكافة ضرورة التعاون معها في احترام القوانين والإجراءات الامنية المتبعة معتمدة على التزام ومسئولية الجميع فى الحفاظ على الأمن والنظام والآداب العامة فى هذا الظرف وعدم ترويع الآمنين داخل المناطق السكنية وتفويت الفرصة على كل من يريد الإخلال بالأمن من المندسين وغيرهم بارتكاب أعمال مخلة ، وإنها سوف تتخذ كافة إجراءاتها القانونية لردع مثل هذه المخالفات ، كما أنها لن تسمح مطلقا بالتجمهر غير المرخص أيا كانت أهدافه ودواعيه.
3:44:12 PM
تتواصل المسيرات الليلة الرافضة لمرسوم الصوت الواحد، ومعها تتواصل إجراءات وزارة الداخلية لصدها مثلما حدث بالأمس، من خلال المسيرات الليلية في عدد من المناطق بالبلاد والتي استمرت حتى ساعات الصباح الأولى وانتهت بإعتقال عدد كبير من المواطنين.

وأبلغ مصدر أمني
alaanlogosmoll1.gif
أن وزارة الداخلية استعدت لمسيرات الليلة بخطة متكاملة عبر التواجد الأمني الكثيف في جميع أماكن المسيرات وكذلك تواجد القوات الخاصة بالقرب من المسيرات ووجود أوامر بتفريق المتجمعين بأي طريقة ومن يعتقل سيحاكم بتهمة مخالفة قانون التجمعات

وأفاد المصدر ان وزارة الداخلية ستكون على اتصال مع إدارة الجرائم الإلكترونية لرصد جميع من يدعو للتجمهر أو القيام بمسيرة من خلال وسائل التواصل الإجتماعي.

للمزيد من التفاصيل:
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
06-12-2012, 04:23 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

>محليات وبرلمان


(تحديث9) مواجهات في الصباحية حتى الفجر
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط




قطع الكهرباء عن الشوارع بالصباحية، وصباح الناصر 'مسموح'، وترخيص مسيرة كرامة وطن4

5/12/2012 الآن - المحرر المحلي 8:13:50 PM
قامت قوات الأمن بنشر نقاط تفتيش في منطقة الصباحية واعتقال العشرات من المواطنين بارغامهم في النزول من سياراتهم وجمعهم في باصات نقل عام تمهيدا لإحالتهم إلى جهات التحقيق، وتم فصل التيار الكهربائي عن عدد من الشوارع في المنطقة، ولاتزال المواجهات مستمرة حتى الساعة 4 فجرا، وقام عدد من المتظاهرين باشعال الاطارات واغلاق الطرق بكل ما سهل حمله.
استمرت حالة الكر والفر حتى ساعات الصباح الأولى في مسيرة الصباحية بعد استمرار القوات الخاصة بضرب المتظاهرين بالقنابل الدخانية والغازية المسيلة للدموع، في حين عادت الأوضاع للهدوء في صباح الناصر دون تدخل القوات الخاصة، وانطلقت بعد منتصف الليل مسيرة جديدة في منطقة عبدالله المبارك، ووسط ارتياح وإشادة كبيرة من المواطنين بمسيرة الجهراء، نجح مدير أمن محافظة الجهراء اللواء ابراهيم الطراح بفض مسيرة الجهراء بشكل سلمي بعد ان استمرت المسيرة مدة نحو ساعة، وتبادل الطراح الأحاديث مع عدد من الحضور بالمسيرة، ونجح بفض المسيرة دون تدخل القوات الخاصة.
وفي الوقت الذي تواصل فيه القوات الخاصة فض مسيرات الصباحية، علمت
alaanlogosmoll1.gif
ان هناك مراسلين تابعين لوكالتي رويترز والفرنسية في مسيرة صباح الناصر، في هناك ان الجهراء شهدت ثلاث مسيرات.
وفي الإطار ذاته، وافق محافظ العاصمة على ترخيص مسيرة كرامة وطن الرابعة المقرر عقدها عصر السبت المقبل.
وقامت القوات الخاصة بفض مسيرة في منطقتي الصباحية والمنقف بالقوة من خلال استخدام القنابل الصوتية والمسيلة للدموع، في حين انطلقت مسيرة ثالثة في منطقة أم الهيمان، وقام مواطن بالصباحية بإطلاق رصاص حي بالهواء من أمام منزله خلال قيام القوات الخاصة بإلقاء القنابل الدخانية والغازية أمام منزله.
ومجددا، انطلقت مسيرات الليلة، وتحديدا مع حلول الساعة التاسعة مساءا في مناطق الجهراء، وصباح الناصر والصباحية، وفي ما يلي صورة من من تواجد شبان من المسيرة في دوار بصباح الناصر.
alt915ce2612d580ce2fa8f3113bb64b775.jpg

من صباح الناصر - تويتر
alt6646c326ab7ee59af60396d93944158e.jpg

قنابل دخانية بالصباحية - تويتر
21:10:20

القوات الخاصة تتجه حاليا لأخذ مواقعها بالمناطق المتوقع خروج مسيرات منها وأبرزها صباح الناصر والصباحية والجهراء.
6:14:45 PM
مع إخلاء سبيل عددا من معتقلي مسيرة الأثنين الماضي وبينهم المحامي خالد الهاجري، وإحالة معتقلي مسيرة الثلاثاء للنيابة البوم تتواصل المسيرات الليلة الرافضة لمرسوم الصوت الواحد، ومعها تتواصل إجراءات وزارة الداخلية لصدها مثلما حدث بالأمس، من خلال المسيرات الليلية في عدد من المناطق بالبلاد والتي استمرت حتى ساعات الصباح الأولى وانتهت بإعتقال عدد كبير بينهم مواطنين ومن البدون.

وأبلغ مصدر أمني
alaanlogosmoll1.gif
أن وزارة الداخلية استعدت لمسيرات الليلة بخطة متكاملة مثل الأمس عبر التواجد الأمني الكثيف في جميع أماكن المسيرات وكذلك تواجد القوات الخاصة بالقرب من المسيرات ووجود أوامر بتفريق المتجمعين بأي طريقة ومن يعتقل سيحاكم بتهمة مخالفة قانون التجمعات.

وأفاد المصدر ان وزارة الداخلية تواصل اتصالها مع إدارة الجرائم الإلكترونية لرصد جميع من يدعو للتجمهر أو القيام بمسيرة من خلال وسائل التواصل الإجتماعي.

للمزيد من التفاصيل:

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=126975&cid=30
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=127030&cid=30
وقال د. فواز الجدعي أستاذ القانون الدستوري عبر حسابه في تويتر أن عدد الشباب الذين تم احتجازهم في أحداث أمس يتجاوزا الـ 60 شخصا، وهناك ارتباك لدى الأهالي في عدم معرفة أماكن تواجد أبناؤهم حاليا.
ومن جهته، قال الناطق باسم كتلة التنمية و الاصلاح النائب السابق الدكتور فيصل المسلم من حسابه على تويتر : لقد أكدت نتائج إنتخابات 12/1 ومسيرات الشباب الغاضبة في المناطق تحذيرات المخلصين بأن الأمر سيكون أعظم من مجرد تغيير نظام انتخابي.

وتابع : ان إعتداء السلطة على إرادة الشعب وإتخاذها القمع سبيلا وحيدا جعل البلد وإدارتها وأمنها على المحك.

واضاف : فالقمع خيار مواجهة مع شعب سطر أروع معاني الوطنية والعزة والكرامة والوفاء .. وهو خيار مرفوض سيزيد الأمور سوءا ويجب على السلطة إيقافه فورا.

وزاد المسلم : والسلطة تتحمل المسؤولية الكاملة عن تدهور أوضاع البلد .. فهي صاحبة الأداء المرفوض شعبيا وهي وحدها من تملك تصحيح المسار

وقال المسلم : ولبداية جديدة يجب على السلطة سحب قواتها من الشوارع ، وإيقاف زج أبناء الكويت بالسجون واحترام ارادة الشعب الرافضة لمرسوم ومجلس الصوت الواحد.

واضاف المسلم : ان قمع القوات الحكومية الوحشي لمسيرات المناطق زادها اشتعالا واستمرار .. في حين كانت المسيرات سلمية في كل مرة لا تتدخل فيها هذه القوات.

واختتم المسلم بقوله : ورغم رفضي الكامل تحميل الشباب مسؤولية أخطأ السلطة أتمنى عليهم تأجيل مسيرات المناطق أو الإكتفاء بتجمعات سلمية إلى ما بعد مسيرة كرامة وطن 4.
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
06-12-2012, 04:31 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

>محليات وبرلمان

(تحديث14) .. وهدأت الصباحية
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط




وقطع الكهرباء عن الشوارع بالصباحية، وصباح الناصر 'مسموح'، وترخيص مسيرة كرامة وطن4، وحجز مجموعة من الشبان حتى الأحد المقبل

6/12/2012 الآن - المحرر المحلي 3:56:11 PM

مواجهات الصباحية (تويتر) قال مدير الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان المحامي محمد الحميدي العجمي عبر حسابه في 'تويتر' بأنه تم إخلاء سبيل الشباب الذين اعتقلوا في يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، وأكد الحميدي بأنه نيابة الأحداث قررت حجز مجموعة من الشبان المتهمين بالمشاركة بالمسيرات حتى الأحد المقبل.
2012-12-5
8:13:50 PM
بعد مواجهات ماراثونية استمرت من العاشرة مساء وحتى الساعة الرابعة والنصف فجرا، هدأت منطقة الصباحية عقب ليلة شهدت مواجهة بين المتظاهرين والقوات الخاصة تخللها كر وفر واستبدال للمواقع واستخدام القنابل الصوتية والدخانية واطلاق رصاص مطاطي وضرب واعتقالات من جانب القوات الخاصة، قوبلت بحذف الأحجار وإغلاق الطرق واشعال الإطارات من قبل المتظاهرين.
وقبل انسحابها من المنطقة قامت القوات الخاصة بحملة اعتقالات عبر نشر نقاط تفتيش وارغام المارة على التوقف والترجل من سياراتهم والتوجه بهم إلى الجهات المختصة في باصات نقل عام.
وقبل مغادرتهم للمكان قام المتظاهرين برفع الأنقاض عن الطريق وتنظيف الشوارع من المخلفات.
مواجهات بين المتظاهرين والقوات الخاصة حتى الفجر
قامت قوات الأمن بنشر نقاط تفتيش في منطقة الصباحية واعتقال العشرات من المواطنين بارغامهم في النزول من سياراتهم وجمعهم في باصات نقل عام تمهيدا لإحالتهم إلى جهات التحقيق، وتم فصل التيار الكهربائي عن عدد من الشوارع في المنطقة، ولاتزال المواجهات مستمرة حتى الساعة 4 فجرا، وقام عدد من المتظاهرين باشعال الاطارات واغلاق الطرق بكل ما سهل حمله.
استمرت حالة الكر والفر حتى ساعات الصباح الأولى في مسيرة الصباحية بعد استمرار القوات الخاصة بضرب المتظاهرين بالقنابل الدخانية والغازية المسيلة للدموع، في حين عادت الأوضاع للهدوء في صباح الناصر دون تدخل القوات الخاصة، وانطلقت بعد منتصف الليل مسيرة جديدة في منطقة عبدالله المبارك، ووسط ارتياح وإشادة كبيرة من المواطنين بمسيرة الجهراء، نجح مدير أمن محافظة الجهراء اللواء ابراهيم الطراح بفض مسيرة الجهراء بشكل سلمي بعد ان استمرت المسيرة مدة نحو ساعة، وتبادل الطراح الأحاديث مع عدد من الحضور بالمسيرة، ونجح بفض المسيرة دون تدخل القوات الخاصة.
وفي الوقت الذي تواصل فيه القوات الخاصة فض مسيرات الصباحية، علمت
alaanlogosmoll1.gif
ان هناك مراسلين تابعين لوكالتي رويترز والفرنسية في مسيرة صباح الناصر، في هناك ان الجهراء شهدت ثلاث مسيرات.
وفي الإطار ذاته، وافق محافظ العاصمة على ترخيص مسيرة كرامة وطن الرابعة المقرر عقدها عصر السبت المقبل.
وقامت القوات الخاصة بفض مسيرة في منطقتي الصباحية والمنقف بالقوة من خلال استخدام القنابل الصوتية والمسيلة للدموع، في حين انطلقت مسيرة ثالثة في منطقة أم الهيمان، وقام مواطن بالصباحية بإطلاق رصاص حي بالهواء من أمام منزله خلال قيام القوات الخاصة بإلقاء القنابل الدخانية والغازية أمام منزله.
ومجددا، انطلقت مسيرات الليلة، وتحديدا مع حلول الساعة التاسعة مساءا في مناطق الجهراء، وصباح الناصر والصباحية، وفي ما يلي صورة من من تواجد شبان من المسيرة في دوار بصباح الناصر.
alt915ce2612d580ce2fa8f3113bb64b775.jpg

من صباح الناصر - تويتر
alt6646c326ab7ee59af60396d93944158e.jpg

قنابل دخانية بالصباحية - تويتر
417081550.jpg

مجاميع في الصباحية
741596675.png

ومجاميع أخرى
790725653.png

ازالة المخلفات عن الشارع

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
07-12-2012, 11:13 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

>محليات وبرلمان

(تحديث14) ليلة المسيرات.. حتى الصباح
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط




القوات الخاصة تغادر الصباحية وصباح الناصر بعد اعتقال العشرات، اصابات واختناقات في صفوف المتظاهرين ورجال الأمن معظمها اختناق بالغازات

6/12/2012 الآن - المحرر المحلي 4:38:22 PM


غادرت القوات الخاصة منطقتي الصباحية وصباح الناصر في تمام الساعة الرابعة فجراً، وذلك بعد مواجهات مع المتظاهرين استمرت نحو 6 ساعات، وقبل مغادرتها منطقة الصباحية قامت القوات الخاصة باقتحام عدد من الدواوين في قطعة 1 و 4 المطلتين على الشارع الرئيسي واعتقلت مجموعة من الشباب والمراهقين، وقال شهود عيان أن القوات أهانت المعتقلين وضربتهم وحملتهم في باصات نقل واصطحبتهم معها، وقد خلفت المواجهات اصابات بصفوف المتظاهرين ورجال الأمن معظمها جراء استخدام الغازات.

مع حلول الساعة الثالثة صباحا نجحت القوات الخاصة بتفريق مسيرات الصباحية بالقوة بوابل من القنابل الدخانية والغازية، وقامت بحملة اعتقالات عشوائية وطاردت بعض الحشود سيرا على الأقدام بالشوارع الداخلية بالمنطقة.
وفي الساعة الثانية صباحا من اليوم الجمعة استمرت المواجهة بين القوات الخاصة والحضور في مسيرتي الصباحية وصباح الناصر، في ما تعرض أحد المتظاهرين في مسيرة الصباحية للدهس على مركبة مدنية من نوع 'وانيت'، وقام بعض المتظاهرين في صباح الناصر بكسر كاميرا مرورية.
ومع حلول الساعة 12 صباح الجمعة، تعطلت الحركة المرورية على الدائري السادس بشكل تام تجاه الجهراء وذلك بسبب المواجهات بين القوات الخاصة والمتظاهرين في صباح الناصر، وأيضا قامت القوات الخاصة بفض تجمع أخر مقابل مطعم بوبيان، في ما سمع دوي إطلاق نار في منطقة الصباحية من بين المنازل.
وانتهت مسيرة الجهراء بهدوء دون تدخل القوات الخاصة بعد تعهد اللواء ابراهيم الطراح بحمايتها، في ما يقوم المتظاهرون بالرد بألعاب نارية على القنابل الصوتية والغازية من القوات الخاصة بالصباحية.
وعاودت القوات الخاصة بعد غياب يوم كامل، بالهجوم بالقنابل الدخانية والغازية المسيلة للدموع ضد المتظاهرين في مسيرة صباح الناصر بعد وصول الجموع لطريق الدائري السادس السريع، والحال بالمثل في مسيرة الصباحية.
ولليوم الثاني على التوالي، أثبت اللواء إبراهيم الطراح جدراته ونال استحسان الحضور في مسيرة الجهراء بعد وصوله وخاطب الجموع قائلا: أخذوا راحتكم، وأنا موجود لحمايتكم وبنظم لك السير بالشوارع، ومن جهة مسيرة كيفان فقد بدأت الأعداد بالتزايد مع حلول الساعة العاشرة والنصف مساءا، وانتهت بعد ذلك بهدوء دون تدخل القوات الخاصة.
وعلى الموعد، انطلقت مسيرتان مساء اليوم في الساعة التاسعة والنصف مساءا، الأولى في الصباحية، والثانية في منطقة الجهراء. في بدأ تجمع كبير في منطقتي صباح الناصر وكيفان، ولوحظ غياب كلي للقوات الخاصة عن مواقع المسيرات بالبلاد حتى الساعة العاشرة مساءا.
ومن جهته، كشف المحامي محمد الحميدي مدير الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان ان هناك معتقلين من البدون وعددهم أربعة تم ضبطهم بالمسيرات وجهت لهم الداخلية تهمة إضافية وهي التحريض على التجمهر وتم إحالتهم للسجن المركزي.
وأبدى الحميدي استغرابه من ذلك مؤكدا انهم تم ضبطهم مع الكويتيين ولا يرى أي سند قانوني في ذلك بإضافة تهمة جديدة للمعتقلين البدون فقط وإحالتهم لوحدهم للسجن المركزي.
وفي الإطار ذاته كشف الحميدي عن ان وفد من منظمة هيومن رايتس ووتش سيزور البلاد الأسبوع المقبل للوقوف على الأحداث الحالية.
ومن جهة أخرى، تداعت مجاميع شبابية لمواصلة المسيرات في مناطق متفرقة بالبلاد بدأت منذ يوم الأحد الماضي وزادت وتيرتها تباعا، حيث احتشد المئات خلال الأيام السابقة ودخلوا بمواجهات مع رجال الأمن خلفت العديد من الإصابات والإعتقالات، وانطلقت هذه المسيرات بعد الإعلان عن نتائج مجلس الأمة الذي قاطع انتخابه معظم الناخبين، حيث أشارت قوى المعارضة أن نسبة المشاركين لم تتعدى 26 % في حين أعلنت اللجنة العليا للانتخابات أن نسبة المشاركين بلغت 39.5 % .
من جهة أخرى قررت نيابة الأحداث استمرار حجز 10 أحداث تم إلقاء القبض عليهم خلال المسيرات الماضية، كما تقوم وزارة الداخلية بالتحقيق مع عدد من الشباب في ادارة المباحث الجنائية تمهيدا لإحالتهم إلى النيابة.
للمزيد أنظر للرابط أدناه:
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
08-12-2012, 07:28 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

08/12/2012


ضبط عدد من المشاركين فيها مسيرات اليوم الخامس: شوارع مشتعلة بالنيران.. والرشق بالحجارة مستمر

Pictures%5C2012%5C12%5C08%5C28e7a880-888a-434b-87f8-829a025e3da0_main.jpg
إشعال النيران في أحد شوارع الصباحية
لليوم الخامس على التوالي، تواصلت المسيرة الشبابية في الجهراء وصباح الناصر والصباحية الرافضة لانتخابات الصوت الواحد.
وبينما مرت مسيرة الجهراء بسلام بعد نجاح مدير أمن محافظة الجهراء اللواء إبراهيم الطراح باحتواء الشباب والسماح لهم بالمسيرة والتي انفضت بسلام دون تدخل القوات الخاصة، شهدت منطقتا الصباحية وصباح الناصر مواجهات بين رجال القوات الخاصة والمشاركين في المسيرتين، حيث قام رجال القوات الخاصة بتفريقهما بالقنابل الدخانية والصوتية، خصوصا بعد ان تطور الوضع في منطقة الصباحية وبعد ان عمد بعض الشباب الى إشعال النيران في بعض الطرقات لقطع الطريق أمام آليات القوات الخاصة من الوصول إليهم، فضلاً عن قذفهم بالحجارة، بالإضافة الى قيام أحدهم بقذف زجاجة حارقة باتجاه رجال القوات الخاصة.
وضبط رجال القوات الخاصة عددا من الأشخاص المشاركين في المسيرتين.
واستمرت المواجهات بين رجال القوات الخاصة والمتظاهرين في مسيرتي الصباحية وصباح الناصر حتى الساعات الأولى من فجر أمس.
ورغم ان الهدوء كان يسيطر على المناطق الثلاث، الجهراء والصباحية وصباح الناصر، في الساعة الأولى من تجمعهم، فإن الأمر تطور في منطقتي صباح الناصر والصباحية بعد ان احتشدت جموع من الشباب، ورفضوا الانصياع لأوامر القوات الخاصة بفض المسيرات وإخلاء المواقع.


صباح الناصر: مشهد الأمس يتكرر وسط فوضى وذعر
تواصلت أمس الأول المسيرات الشبابية في منطقة صباح الناصر، حيث كان المشهد العام لا يختلف عن نظيره في الايام الماضية. بداية المسيرة كانت بحسب ما حدد لهم عند الساعة التاسعة مساء، حيث تواجد الشباب باعداد قليلة في الدوار الفاصل بين منطقتي الفردوس وصباح الناصر، والذي اطلق عليه المتظاهرون دوار «الكرامة».
وبعد مرور نصف ساعة من التجمع الشبابي، غاب عن المشهد حينها الأمن العام المتمثل بوزارة الداخلية، وحينها استخدم المتظاهرون الألعاب النارية، فضلا عن الاستعراض.
وبعد وصول أعدادهم الى ما يقارب 500 مواطن، اتجهوا من شارع أم المؤمنين عائشه بنت أبي بكر الى صالة السهو المطلة على الدائري السادس، مرددين عبارات نرفض الصوت الواحد.
وبعد وصول المتظاهرين الى صالة السهو المطلة على الدائري السادس، لم يكن باستقبالهم سوى عدد من دوريات الأمن العام، لمنع وصولهم الى طريق الدائري السادس، وأثناء ذلك وصلت القوات الخاصة الى محيط المنطقة عند الساعة 11 مساء، وسط اطلاقهم تحذيرات لجموع المتظاهرين بفض التجمهر والعودة لمنازلهم.
ورفض المتظاهرون ذلك واصروا على اكمال مسيرتهم، مستندين على مشروعية التجمع وفقا لمواد الدستور، وبعد سلسلة من التحذيرات التي لاقت عدم استجابة، باغتت مجموعة من المتظاهرين بصورة فجائية برشق القوات الخاصة بالحجارة حتى وصلت المدرعات، وحينها بدأ مشهد الكر والفر بين الجموع.
واطلاق القنابل الصوتية والمسيلة للدموع، فضلا عن الدخانية، الامر الذي جعل الكثير من المتظاهرين يتراجعون داخل المنطقة مرة اخرى، وحينها كان طريق الدائري السادس يختنق مروريا، وتم فض المسيرة في ساعات الصباح الاولى.


اللامي: المطلوب مصالحة وطنية شاملة لمعالجة الأمور
طالب منديل اللامي وزارة الداخلية بإطلاق سراح جميع المحتجزين المشاركين في المسيرات السلمية، مؤكدا أنهم شباب يعبّرون عن رأيهم سلميا، من دون أن يتسببوا في الإضرار بالآخرين. وانتقد اللامي في بيان صحفي دخول القوات الخاصة بين البيوت وإطلاق القنابل الغازية والصوتية، مؤكدا أن هذا الأمر تسبب في ترويع الأهالي الذين لا ذنب لهم.
وطالب اللامي وزير الداخلية بتهدئة الأمور وإعطاء تعليمات لرجال القوات الخاصة، بضرورة عدم الدخول بين البيوت، ومعالجة الوضع بالتهدئة حتى لا تتطور الأمور إلى الأسوأ، خاصة أن المشاركين في المسيرات هم من الشباب الوطني المخلص الذي يعبّر عن رأيه.
وشدد اللامي على ضرورة أن يكون هناك حل عاجل للأوضاع حتى لا تتطور، ويجب أن يتدخل العقلاء من أجل مصلحة الكويت، داعيا إلى مصالحة وطنية شاملة لبدء صفحة جديدة.


الجهراء: مسيرة سلمية بحماية رجال الأمن
انفضت مسيرة الجهراء مساء أمس الأول بسلام بجهود رجال الأمن في مقدمتهم مدير أمن الجهراء اللواء إبراهيم الطراح الذي اعطى للمجتمعين ضماناً بانها ستكون مسيرة سلمية شريطة ان يحافظوا على الأمن والا يخلوا بالنظام ويزعجوا الآخرين.
وبدأ تجمع الشباب في الجهراء في الدوار الواقع بين منطقتي النسيم والعيون في الساعة 9 مساء باعداد قليلة لا تتجاوز 30 شخصاً، وبعد حضور رجال الأمن وتأكيدهم بان المسيرة ستكون سلمية وانهم سيكونون مع المجتمعين لحمايتهم زادت الاعداد بشكل كبير حتى وصلت الى 300 شاب.
وانطلقت المسيرة من الدوار الى منطقة الواحة في الساعة 10 مساءً بحماية رجال الأمن الذين رافقوا المسيرة وقاموا بتنظيم حركة المرور.
وعادت المسيرة مرة أخرى الى مكان انطلاقتها في الدوار حوالي الساعة 11 مساء، واجتمع غالبية المجتمعين حول اللواء وقدموا له الشكر على جهوده في انجاح المسيرة ووصولها بسلام، وأكدوا انتهاء المسيرة، الا ان عددا قليلا من الشباب رفضوا انهاءها واستمروا داخل الدوار يرددون الشيلات وفشلت محاولات الآخرين لهم بفض المسيرة.
واستمروا حتى الساعة 11.40 وانفضوا جميعاً بعد ان أمر اللواء الطراح عناصر الأمن المتواجدين بالانسحاب.


الصباحية: ألعاب نارية.. وقنابل غازية
شهدت منطقة الصباحية مسيرة شبابية احتجاجا على الصوت الواحد مساء امس الاول.
وفي حوالي التاسعة مساء تجمع العشرات ثم تزايدت اعدادهم واطلق بعض المتجمعين الالعاب النارية فردت القوات الخاصة عليهم بإطلاق القنابل الغازية.
كما اشعل المتظاهرون اطارات المركبات ووضعوا الصخور كحواجز لمنع القوات الخاصة من الوصول اليهم، وقد حاولت القوات الخاصة اختراق التجمع وتفريقه عبر دخول بعض المدرعات الا ان جميع محاولاتها فشلت في البداية.
كما لوحظ ان عدد القوات الخاصة في البداية كان قليلا جدا وكانت تنتظر وصول قوات وهذا ما قامت به فعلا، حيث تمكنت من تفريق المتظاهرين بعد وصول قوات اضافية وبدا الاختراق الاول في الساعة الثانية صباحا الا ان المتظاهرين عادوا مرة اخرى وتمكنت القوات من تفريقهم في الساعة 3.30 من خلال اطلاق القنابل الغازية ومن ثم قامت بحملة اعتقالات في المنطقة.


تجمع كيفان الأول انتهى بلا مسيرة
وسط حضور أمني انتهى تجمع منطقة كيفان الذي التأم أمس الأول بوجود النائب السابق وليد الطبطبائي وعدد من ابناء المنطقة.
وكان التجمع قد بدأ في التاسعة مساء واستمر حتى 11 مساء بعد ان اتفق عدد من المنظمين على ان يكون التجمع يومياً في التوقيت نفسه.
وردد المتجمعون بعض الاهازيج التي تنادي بعدم الطائفية، ولم يستمر التجمع ساعتين حتى انصرف الجميع دون تدخل رجال الأمن.


بداية ونهاية
بدأت المسيرات الثلاث في التاسعة مساء وانتهت في الجهراء 11.30 مساء، فيما استمرت في الصباحية وصباح الناصر إلى الساعات الأولى من فجر أمس.




فريق العمل
حمد الخلف
أحمد العنزي
علي الشاروقي

فريق التصوير
عبدالرحمن فتحي
مصطفى نجم









>محليات وبرلمان



(تحديث9) القوات الخاصة تودع صباح الناصر بالقنابل
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط




غابت عن مسيرات الصباحية والجهراء وكيفان، ورمت أعدادا كبيرة من القنابل الصوتية والغازية بصباح الناصر

7/12/2012 الآن: محرر المحليات 6:15:17 PM


من الأرشيف انسحبت القوات الخاصة من منطقة صباح الناصر الساعة الثالثة فجرا بعد قيامها بإلقاء أعداد كبيرة من القنابل الصوتية والدخانية، وشهد قسم الحوادث في مستشفى الفروانية توافد أعداد من الشباب وأهالي المنطقة جراء اصابتهم بالاختناق.
قامت القوات الخاصة بضرب المتظاهرين بمسيرة صباح الناصر بالقنابل الدخانية والصوتية والغازية قبل وصول المتظاهرين للدائري السادس بالقرب من صالة الأفراح، وذلك في الساعة الواحدة والنصف صباحا.
ومع بدء منتصف الليل، انتهت مسيرة الصباحية بهدوء بعد غياب القوات الخاصة، في حين كان الوضع مغايرا في صباح الناصر حيث تواصلت المسيرة، وحضرت القوات الخاصة من جهة الدائري السادس في ما يقوم مجموعة من الشبان بإلقاء الألعاب النارية تجاه القوات الخاصة.
وقبل حلول الساعة 11 مساءا، انطلقت مسيرات في الجهراء والصباحية وصباح الناصر وبغياب كلي للقوات الخاصة، ولأول مرة، وعلى صعيد حراك مسيرات المناطق، شهدت منطقة كيفان تجمعين، الأول يمثل المقاطعة، والثاني يمثل المشاركة وسط ازدياد الحضور من الجانبين وسرعان ما انفض التجمعين لاحقا، في ما تشهد منطقتي الصباحية وصباح الناصر إزديادا في عدد الحضور.
وقبل حلول الساعة التاسعة مساءا قامت مجموعة من دوريات الأمن العام بإغلاق مداخل ومخارج طريق منطقة صباح الناصر من جهة الدائري السادس تحسبا لأي مسيرة بهذه الجهة حتى لا يتم تعطيل الطريق العام، في حين قامت مجموعة بالتجمع بناحية آخرى، وفي منطقة الصباحية قامت دوريات الأمن العام بإغلاق مداخل المنطقة.
وفي كيفان تجمع العشرات س 8.30 مساءا تمهيدا لإنطلاق في مسيرة.
وقام مجموعة من الشبان مساء اليوم بالتجمع أمام دوار جمعية منطقة الفردوس نصرة للمعتقلين بالمسيرات من بينهم المعتقل سعد الدغر، وشارك بالتجمع المحامي دويم المويزري، وفي ما يلي صورة من التجمع منشورة بالتويتر.

alt36ec353e035c4e046e5dc402376c858e.jpg

20:41:19
مع استمرار احتجاز العشرات بعد اعتقالهم، تتواصل المسيرات الليلة الرافضة لمرسوم الصوت الواحد، ومعها تتواصل إجراءات وزارة الداخلية لصدها مثلما حدث بالأمس وما قبله، من خلال المسيرات الليلية في عدد من المناطق بالبلاد والتي استمرت حتى ساعات الصباح الأولى وانتهت بإعتقال عدد كبير بينهم مواطنين ومن البدون.
وكعادتها تستعد وزارة الداخلية لمسيرات الليلة بخطة متكاملة مثل الأمس عبر التواجد الأمني الكثيف في جميع أماكن المسيرات وكذلك تواجد القوات الخاصة بالقرب من المسيرات مع أوامر بتفريق المتجمعين بأي طريقة ومن يعتقل سيحاكم بتهمة مخالفة قانون التجمعات.
من جهة اخرى أعلن محمد الحميدي مدير جمعية حقوق الانسان عبر حسابه بالتويتر أسماء المعتقلين الموجودين في المباحث الجنائية وهم:
1.عبدالرحمن ماجد المطيري 17 سنه
2.ثامر منور حمدان
3.صلاح دخيل وادي
4.بدر محمد الهاجري
5.ناصر نهار المطيري
6.علي فهد بو رقبة
7.حمد فهيد المري
8.محمد العجمي
9.عبدالعزيز العنزي
10.فلاح هادي العجمي
11.حمد فيصل المخيال 17 سنه
12.بدر ناصر الهتلاني العجمي
13.عبدالله غانم
14.مبارك شافي السهلي
15.سعد ذياب السهلي
16.سعد المنير السهلي
17.مناحي الحريص المطيري
18.صقر متعب المطيري
19.سعد الدغر الرشيدي
20.منصور فهيد المبخوت العجمي
21.صالح الخجمه العجمي
22.محمد شنيف المويهي
23.ناصر دليم الجبلي
24.عبدالرحمن الجعفري المطيري 16 سنه
25.محمد شنيف المطيري 16 سنه
26.ناصر دليم المطيري 16 سنه
27.مبارك عقلا الظفيري 16 سنه
28.عبدالرحمن ماجد المياح
29.طلال عواض المطيري
30.علي فهد بورقبه العتيبي
31.محمد مفوز المطيري 15 سنه
32.مساعد عبدالله العجمي
33.حمد عبدالعزيز حمود الشمري
34.فيصل غالي محسن العنزي
35.عبدالله ضاوي المطيري 16 سنه
36.مشاري حسين المطيري 15 سنه
37.سعيد علي حمد الهاجري 18 سنه
38.بدر ناصر غويزي 17 سنه
39.فالح مناع أل داهش
40. صالح فهاد العجمي
41. سعود فهد العجمي
42. صلاح دخيل الفضلي
للمزيد:
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=127224&cid=30


إقرأ أيضا
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
09-12-2012, 07:34 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

>محليات وبرلمان


بالفيديو/ تقرير خطير عن أسلحة القوات الخاصة
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط




الناشط فواز البحر يشرح ضررها بعد استعمالها بالمسيرات

8/12/2012 الآن 3:37:48 PM


أعد فريق صوت الأمة وبإشراف الناشط السياسي والمغرد فواز البحر وبتعاون مع جريدة
alaanlogosmoll1.gif
الالكترونية، تقريرا حول الاسلحه المستخدمه ضد المتظاهرين، وشرحا عن الادوات التي استخدمتها القوات الخاصة ضد المسيرات التي تقام بالمناطق، والتي خرجت منذ عدة أيام والرافضة لمرسوم الصوت الواحد، في ما يلي مشهد للطلقات المطاطية والقنابل الدخانية التي استخدمت لصد المتظاهرين وخطورة كل نوع منها:
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
09-12-2012, 07:38 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

>محليات وبرلمان


(تحديث9) اعتصام ومبيت ليلة افتتاح المجلس
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط




مسيرة كرامة وطن الرابعة تمر بهدوء: بسكم اعتقالات

8/12/2012 الآن - المحرر المحلي 1:33:25 PM


أحد الحضور محتجا على الإعتقالات بالمسيرات- تويتر في خطوة جديدة على مستوى الحراك، دعا منظمو مسيرة كرامة وطن الشعب للإعتصام والمبيت مساء السبت 15 الجاري حتى يوم الأحد الذي يليه حتى موعد افتتاح المجلس الساقط على حد قولهم.

وحذر القائمون وزارة الداخلية من إستخدام العنف أو التضييق مع تجمعهم وإلا سيضطرون إلى إعلان خططهم البديلة.
20:12:37
من جانبها قامت وكالة الانباء الكويتية (كونا) للمرة الثانية بنشر خبر مسيرة كرامة وطن4 وكانت قد قامت بتغطية المسيرة الثالثة وفيما يلي نص الخبر:
شهدت البلاد اليوم مسيرة طالب منظموها والمشاركون فيها بعدم انعقاد مجلس الامة وبالغاء المرسوم بقانون في شأن اعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الامة (الصوت الواحد للناخب).
وشارك في المسيرة (كرامة وطن 4) التي امتدت على جزء من شارع الخليج العربي مجموعة من نواب الامة السابقين ممن يمثلون الاغلبية في مجلس الامة (فبراير 2012) المبطل ومواطنون من أعمار شتى وشخصيات عامة وأكاديميون.
ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تحمل شعارات مثل (كرامة وطن - لا نريد المرسوم - المجلس لا يمثلني وغير ذلك من شعارات).
وشهد مكان المسيرة انتشار عدد كبير من مركبات ادارات المرور ورجال الامن الذين قاموا بدورهم بتوجيه المشاركين اضافة الى تواجد سيارات الاسعاف والرعاية الصحية فضلا عن ممثلي عدد من وسائل الاعلام المقروءة والمرئية.

18:57:10
وكانت قد انتهت مسيرة كرامة وطن الرابعة، مع حلول الساعة 4.45 مساءا، بعد وصول الحشود لنقطة البداية في ساحة فندق السفير وسط وجود دوريات الأمن العام، وهتافات تؤكد تؤكد على مواصلة الحراك السياسي حتى إسقاط المجلس الجديد.
وفي تمام الساعة الرابعة مساءا وصلت الحشود بمسيرة كرامة وطن السلمية إلى نقطة ساحة الأبراج، وبعد ذلك غادرت مجددا نحو نقطة البداية في ساحة فندق السفير وسط هتافات وشيلات تطالب بإسقاط مرسوم الصوت الواحد، وحل مجلس الأمة.
ووسط حضور نواب المعارضة، وقوى سياسية وشبابية، ومع تزايد أعداد الحضور، انطلقت مسيرة كرامة وطن الرابعة من ساحة فندق السفير تجاه ساحة أبراج الكويت في شارع الخليج العربي، وسط تواجد دوريات ورجال الأمن العام، في حين شوهدت مروحية تابعة للداخلية تحوم فوق موقع المسيرة، وشوهدت مجموعة من الحضور يحملون صورا للمعتقلين بالمسيرات بالمناطق.
وردد الحضور النشيد الوطني، وهتافات من بينها: الشعب يريد إسقاط المرسوم.
وبدأت الجموع بعد الساعة الواحدة والنصف ظهرا بالتوافد للساحة المقابلة لفندق السفير للمشاركة بمسيرة كرامة وطن.
ومن جانبه أكد النائب السابق د. وليد الطبطبائي عبر 'تويتر' بان المسيرة مرخصة ولكن الداخلية تتلاعب بتسكير الطرق المؤدية لمكان التجمع، وعلى الأهالي القدوم مبكر للوصول بالموعد.
وفيما يلي صورا خاصة بعدسة
alaanlogosmoll1.gif
:
1_12.JPG

1_11.JPG

1_3.JPG

1_5.JPG

IMG_0656.jpg

IMG_0759.jpg

IMG_08151.jpg

IMG_08671.jpg

IMG_08871.jpg

IMG_08981.jpg

IMG_09341.jpg

IMG_09361.jpg

IMG_09491.jpg

IMG_10381.jpg

وفيما يلي جانب من الحضور - صور من'تويتر'
alt06be86d71d43e6cd85a29072c86be498.jpg

alt42e4926736ed5904283aa8d036c3aa65.jpg

alt47e1ebddc81d6b5f83f47299498053fd.jpg

alt5e7e866f4593b79563b56eb3440347f7.jpg

altd7026190f50293f7eda21f77c31cdd28.jpg


Sbr65611.jpg


Udk65322.jpg

ssS67442.jpg

المسيرة تشهد حضور للنواب السابقون السعدون والخليفة والصواغ
NK867442.jpg

1:09:21 PM
حساب مسيرة كرامة وطن: الداخلية تغلق الطرق المؤدية إلى ساحة فندق السفير، لذا نطالبهم فوراً بفتح الطرق.
10:26:47 AM
بحضور ومشاركة واسعة تعبيرا عن رفض مرسوم الصوت الواحد، وما نتج عنه مجلس جديد بعد انتخابات شهدت مقاطعة شعبية، تقام عصر اليوم المسيرة الرابعة لكرامة وطن في شارع الخليج العربي بدءا من الساعة 2 عصرا حتى الساعة 5 مساءا، وذلك من ساحة فندق السفير حتى ساحة الأبراج، وذلك بعد موافقة وزارة الداخلية على ترخيص المسيرة للمرة الثانية بعد المسيرة الماضية قبل أسبوع.

وبث كرامة وطن عبر حسابه على مدى الأيام الماضية العديد من الإرشادات المتعلقة بالمسيرة، وضرورة توخي الحذر من المندسين، وتسليم أي شخص يعبث بسلمية المسيرة، تسليمه لرجال الداخلية.
Pictures%5C2012%5C12%5C09%5C1b4df8e3-6257-4cd0-8598-051636def44d.jpg


إقرأ أيضا


09/12/2012
«كرامة وطن 4» أمس: سلمية.. اعتصام ومبيت في «الإرادة» السبت أ

Pictures%5C2012%5C12%5C09%5C1b4df8e3-6257-4cd0-8598-051636def44d_main.jpg
مسيرة {كرامة وطن 4} تصوير مصطفى نجم
أحمد عبدالستار وفهد القبندي ويوسف المطيري وحمد السلامة
وحمد الخلف ومحمد سندان وطارق العيدان


انتهت مسيرة «كرامة وطن 4» بسلام أمس، مع ثبات مواقف القائمين عليها بمطالبهم المتمثلة باسقاط مرسوم الصوت الواحد وحل مجلس الأمة، في حين استمر التكتم على مشاورات رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك لتشكيل الحكومة الجديدة، التي تواجه {فيتو} على 5 وزراء.

كرامة وطن
مسيرة «كرامة وطن 4» الرافضة لمجلس الصوت الواحد، وهي الثانية المرخصة، استمرت حوالي الساعتين بين فندق السفير وأبراج الكويت، وانتهت سلمية كسابقتها. ولم يسجل أي احتكاك بين المتظاهرين ورجال الأمن الذين انتشروا بكثافة على طول خط سير المسيرة، وابدوا حرصا على إتمام المسيرة بسلام.
ورغم ذلك، أعلن النائب السابق د. وليد الطبطبائي عن تغيير مكان المسيرة المقبلة، بسبب ما اسماه «مضايقات الداخلية»، التي سدت بعض المداخل المؤدية الى مكان المسيرة.
ولاحقاً، أعلن منظمو المسيرة في حسابهم على تويتر، عن اعتصام ومبيت في ساحة الإرادة يوم السبت 15 ديسمبر، والمبيت حتى يوم الأحد 16 ديسمبر موعد افتتاح المجلس الجديد.
وحذّر المنظمون وزارة الداخلية من «استخدام العنف مع تجمعنا السلمي أو التضييق عليه، وإلا فسنضطر إلى إعلان خططنا البديلة».
وأجمع النواب السابقون المشاركون في المسيرة على ثبات الحراك الشعبي لحين اسقاط «الصوت الواحد» وحل مجلس الأمة، وتحدث بعضهم عن إمكان الوصول الى مرحلة العصيان المدني.



القبس
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
23-12-2012, 04:42 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

23/12/2012


أمهات كويتيات للحكومة: استمعوا إلى الشباب ولا تقمعوهم!


أصدرت مجموعة امهات كويتيات بيانا اعلن فيه رفضهن وإدانتهن لتصرفات الجهاز الامني مع ابنائنا الذين خرجوا للتعبير السلمي عن رفضهم لواقعهم المرير ولخوفهم على مستقبلهم داعين للإصلاح.
واعتبرن ان ممارسات الاجهزة الامنية تجاههم، من اعتقال وتضييق واطلاق التهم المعلبة والجاهزة عليهم، وجرهم للسجن واخراجهم ثانية بكفالات تثقل ظهورهم، أمر لا يمكن قبوله، فالقمع وتكميم الافواه يعتبران أسوأ الخيارات ولا يتناسبان مع ما جُبل عليه أهل الكويت من حرية وعزة وكرامة. وقالت الأمهات في بيانهن: ان ابناءنا يرون انهم يعاقبون فقط بسبب ابداء رأي قانوني مختلف بطرق حضارية وسلمية، وكأن الاختلاف صار محرما وخطرا، فجاءت هذه التصرفات القمعية من الحكومة ولم تأخذ في حساباتها واعتباراتها ما تمتلئ به نفوس هؤلاء الشباب من حب لوطنهم وغيرة عليه وقلق على مستقبله ومستقبلهم.
واختتمن بيانهن بالقول ان هذا الاسلوب القمعي لن يأتي بخير ولا يرتجى منه اصلاح، بل الحوار ثم الحوار ثم الحوار!
آلاء عدنان العمر
امينة يوسف العوضي
اسراء نوري المعتوق
د. اقبال ناصر العثيمين
انتصار محمد النصرالله
بدرية عبدالله النجدي
حصة حميدان الحميدان
حصة فهد الراشد
حنان يحيى العبدالله
حياة سالم الدويلة
خلود الدهيشي
دلال احمد النفيسي
رجاء هاشم العلوي
د. رنا حسين العبدالرزاق
رنا فيصل الخالد
سارة احمد السليم
سعاد احمد الدبوس
سعاد عبداللطيف المنيس
سلمى حمد العيسى
د. سهام عبدالعزيز الخترش
شادية سعدون المطوع
د. شريفة يوسف الخميس
عناية عبدالكريم العيدان
عواطف هاشم العلوي
غدير عبدالوهاب الفهد
غنى عبدالوهاب الفهد
غنيمة خالد السعدون
غنيمة مصطفى المرزوق
غيداء عبدالوهاب الفهد
غنيمة عبدالكريم العيدان
فاتن عبدالرحمن المدلج
فاطمة صقر الصقر
فتوح حمد الشطي
فريدة حسين مسيب
فوزية عبدالرحمن الملحم
د.لبنى احمد القاضي
لمى فريد العثمان
لمياء ناصر المرشد
لولوة صالح الملا
مريم احمد الكندري
منال عبدالرحمن القندي
نادية صالح المجيدل
نجاة محمد النصرالله
ندى ابراهيم الحميم
نورة حمد العليان
نوف خالد المنيفي
هدى صالح اليحيى





القبس
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
08-01-2013, 02:13 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

>محليات وبرلمان

(تحديث24) مواجهة عنيفة في قرطبة
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط




الداخلية نفذت تهديدها بمنع المسيرة: غاز ودخان وإعتقال الرجال والنساء وإصابات بين الجموع، وبعض الأهالي يعبرون عن رفضهم للتعامل الأمني ويصفونه بالقمعي

6/1/2013 الآن: محرر المحليات 5:30:28 PM

القوات الخاصة تضرب بعنف الشقيقين سلام وضاري الرجيب- الراي أكد مصدر أمني ل
alaanlogosmoll1.gif
إخلاء سبيل معظم المعتقلين، وقال أن عدد من القي القبض عليهم يقارب 70 شخصا احيلوا للتحقيق في المباحث الجنائية بينهم د. حمد المطر والمحامي اسامة الشاهين لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وحدثت مشادات أمام مخفر السرة بين بعض المحامين والقوات الخاصة بعد منعهم من حضور التحقيق مع المعتقلين وفقا لما ينص عليه القانون، وبعد مفاوضات استغرقت وقتا طويلا سمح رجال الأمن بحضور المحامين التحقيقات.
وأصدر بعض سكان منطقة قرطبة بيانا أكدوا فيه ترحيبهم بجميع أبناء الشعب الكويتي وأن المنطقة ليست حكرا على أحد، معبرين عن رفضهم بتواجد قوات الأمن وأعمال القمع والاعتقالالذي تسبب باخلال الأمن وترويع الأهالي، وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

نحن أبناء منطقه قرطبة الموقعين أدناه إلى الشعب الكويتي

في البدايه ، نرحّب بـ أبناء الشعب الكويتي كافة من جميع أطياف المجتمع في المنطقة من غير استثناء ولأي سبب كان، وكما نستنكر كل الأصوات التي نادت بطرد أو امتهان كرامة أبناء هذا الشعب في المنطقة، وإن المنطقة ليست حكرا على أي جهة كانت، ونعلن هنا رفضنا النهائي لوجود قوات الأمن الغير مبرر داخل المنطقة وأعمال القمع والاعتقال العشوائي، الذي كان السبب الرئيسي في إخلال الأمن بالمنطقة و ترويع قاطنيها، ونطلب جميعاً محاسبة كل فرد ساهم في إخلال الأمن واختراق القانون وضرب أبناء هذا الشعب.

1-جراح فهد الأحمد ..
2 - محمود غيث اليوسف
3 - قتيبة محمود اليوسف
4 - أسماء محمود اليوسف
5 - دلال فهد الدوسري
6 - مريم فهد الدوسري
7 - يوسف توفيق السيف
8 - عدنان الصبيحي ،
9 - ريم القشاط ،
10 - عبدالله خليل الحمادي،
11 - عبدالعزيز خليل الحمادي
12 - ناصر فهد الدوسري،
13 - خلف فهد القشعان،
14 - أسامة القشعان،
15 -منيرة فهد الدوسري
16 - حمد الرومي ..
17 - ضاري البابطين ..
18 - ناصر ماهر المطوع
19 - محمد فهد الأحمد ..
20 - يعقوب الخالدي ..
21 - ناديه الشراح ..
22 - عبدالله عادل الرشود ..
23 - عبدالعزيز علي الدخيّل ..
24 - سليمان الصبيحي ..
25 - أمينة محمود اليوسف ..
26 - خالد حمود الشمري ،
27 - عبدالرحمن محمد عبداللطيف الدوسري ..
28 - خلف فهد القشعان ..
29 - باسل العدواني ..
30 - خالد العمهوج ..
31 - طلال عثمان الخضر ..
32 - عبدالله راشد الفضاله ..
33 - راشد عبدالله الفضاله ..
34 - يوسف الفهد ..
35 - عصام العدواني
36 خالد وليد المجدلي ..
37 - منصور ناصر الظفيري ..
38 - فهد ناصر الخلف ..
39 - عبدالرحمن قيصر المسباح ..
40 - مشاري عادل الفوزان ..
41 - عبدالعزيز عادل الفوزان ..
42 - طلال عدنان الناصر ..
43 - خالد سليمان شمس الدين ..
44 - محمد عبدالرحمن الياسين ..
45 - عبدالرحمن الياسين ..
46 - محمد محمود اليوسف ..
47 - فهد العثمان
48 - يوسف العوضي ،
49 - فهد الحبيب ..
50 - عبدالله علي الحبيب ..
51 - نجلاء محمد الحويتان ،
52 - حمود سند السند ..
53 - ضاري العوّاد ،
54 - يوسف كلندر ،
55 - محمد أحمد عبدالرحمن ،
56 - مشاري حمد الرويّح
57 - نورة عبدالله السنان
58 - عبدالمحسن حمود الأحمد
59 - خالده الكندري
60 - بدر أحمد العمهوج
61 - عبدالعزيز عبدالله العساف العنزي
62 - عائله مساعد عبدالله الحشاش
63 - انس محمود اليوسف
64 - دلال عادل المطوع
65 - عبدالله الشعلان
66 - نادية الياسين
67 - عبدالله فهد الدوسري
68 - أحمد الياسين
69 - مشاري النامي

وحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه

صرّح المحامي محمد الحميدي بالإفراج عن اثنين من المعتقلين الأحداث من مخفر السرة
واعتقلت القوات الخاصة محمد براك البراك إبن شقيق مسلم البراك خلال تواجده بمسيرة قرطبة، كما اعتقلت أيضا فهد الزامل مراسل قناة اليوم خلال تواجده بمسيرة قرطبة ، وأيضاً اعتقلت عبدالله عبدالرحمن العجمي وعبدالرحمن ضويان العتيبي ، احمد السميط، حمد الشرهان، احمد القصار ، محمد فراج العضيلة، سلام الرجيب، احمد العودة، عبدالله الفيلكاوي ، ناصر المحيسن، فهد المطيري، فايز الشلاحي، عياد الشلاحي، عبدالله الشلاحي، محمد العيسى
جديراً بالذكر أن بعض المعتقلين قد أصيبوا بأماكن مختلفة من الجسد جراء تعرضهم للضرب من قبل القوات الخاصة
IMG-20130106-WA00181.jpg

وقال المحامي ثامر الجدعي أنه تم اعتقال النائب المبطل عضويته بمجلس ٢٠١٢ الدكتور حمد المطر خلال مشاركته بمسيرة كرامة وطن الخامسة .
وقال النائب السابق الدكتور جمعان الحربش : د.حمد المطر من سكان قرطبة وذهب لمخفر السرة للاطمئنان على الشاهين فتم اعتقاله ووضع الكلبجات بيده وراء ظهره في محاولة واضحة لاهانته.
وتابع الحربش : المعتقلين الشاهين والمطر والماجد والزامل والرجيب والقطان وآخرين دلالة على ان الحراك وطني وان السلطة فشلت في عزل ابناء الشعب بعضهم عن بعض.
وأضاف الحربش : اعتقال سلام وليد الرجيب من التيار التقدمي وأحمد العودة من المنبر الديمقراطي وأسامة الشاهين من الحركة الدستورية ( السلطة تواجه الجميع ).
ومن جانبه قال النائب السابق مسلم البراك : سمعت بكل فخر واعتزاز صيحات شباب الأمة وهم يعبرون عن إرادتهم الحرة وسمعت أصوات قنابل الخيبة والندامة التي أطلقتها القوات الخاصة
وبدوره قال النائب السابق الدكتور وليد الطبطبائي : شاهدت بنفسي وحشية القوات الخاصة بضرب المسيرة السلمية المتجمعة قبل انطلاقها مما يعنى اصرار السلطة على الحل الأمني الذي لم ينفع مبارك وبن علي.
وتابع الطبطبائي : حاليا مع النواب السابقين سالم النملان وأسامة المناور بعد فض المسيرة والإرهاق واضح على النملان بعد إصابته بطلق مطاطي.

واستنكر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة فهد العبدالجادر ما تقوم به قوات الأمن من اعتداءات على المشاركين في مسيرة كرامة وطن 5 والتي تعبر عن حالة الحراك السياسي السلمي التي تسود أجواء الكويت بسبب رفض مرسوم الصوت الواحد .

وقال فهد العبد الجادر رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد بأن الواجب على قوات الأمن هو حماية هؤلاء المتظاهرين السلميين وتأمينهم لا الاعتداء عليهم ومحاولة تفريقهم بكل الأساليب كما هو حاصل واحتجازهم ، معرباً عن دهشته من قيام الأمن بتوقيف واحتجاز بعض نساء الكويت الأحرار من المشاركات في المسيرة وغيرهم مؤكداً على أن مثل هذه الأمور لهو أمر غريب ودخيل على مجتمعنا الكويتي الذي يقدر دور المرأة الكويتية وأهميتها كشريك فاعل في مجتمعنا.

وأشار العبدالجادر إلى أن قيام قوات الأمن بمثل هذه الأفعال لهو أمر مشين وجائر ، فحرائر الكويت هن أمهاتنا وأخواتنا جميعاً ولن يقبل أي كويتي أن يتم المساس بهن أو احتجازهن ، مطالباً المسئولين بضرورة تصحيح ذلك الوضع فوراً وإطلاق كافة المحتجزين.

وأعلن منظموا مسيرة كرامة وطن الخامسة رسميا إنتهاء وفض المسيرة ، وقامت القوات الخاصة باعتقال عدد من المواطنين بين المحامي والنائب في مجلس 2012 المبطل أسامة الشاهين، كما شاركت الشرطة النسائية للمرة الأولى بفض المسيرات، وطاردت بعض الفتيات المشاركات بالمسيرة وتمكنت من القاء القبض على بعضهن، وتعرضت الناشطة رواء الجارالله لإصابة برصاصة مطاطية.
كما قامت القوات الخاصة بطرد الصحافيين وصادرت كاميرا مصور جريدة 'الجريدة'.
ومن جانبه صرح رئيس الاتحاد الوطني لعمال وموظفي – الكويت عبد الرحمن السميط بـأن استمرار ضرب واعتقال الشباب والنساء أمر خطير لم نتعود عليه وتفتيت لمبدأ الأسرة الواحدة وهذا دليل على قمع الشعب وعدم احترام العهود والموائيق الدولية مما يؤدي ذلك إلى تأخر مكانه الكويت في المحافل الدولية .
وأكد السميط أن استمرار ضرب وسجن المواطنين من قبل القوات الخاصة لن يقبل بها أحد من أفراد الشعب الحر مهما كان وعلى الحكومة أن تعي جيداً باستمرارها في قمع شعبي بهذه الطريقة السيئة يفرح أعداء الكويت والمتربصين بها من الأذناب
بعد وصول ألاف المواطنين لمنطقة قرطبة انطلقت مسيرة كرامة وطن على شارع دمشق، وتقوم القوات الخاصة حاليا بالتعامل معها بقوة في محاولة لفضها، وذلك باستخدام القنابل الصوتية والمسيلة للدموع والرصاص المطاطي، كما قامت القوات الخاصة باعتقال عدد من المشاركين، وأصيب عدد آخر منهم بينهم النائب السابق سالم النملان بعد تلقيه اصابة في فخذه برصاصة مطاطية، ولا تزال المسيرة مستمرة رغم مهاجمتها عدة مرات.
ودعا حساب كرامة وطن أبناء الشعب الكويتي للتجمع في نقطة بديلة عما اعلنه مسبقا، حيث دعا الحساب للتجمع في منطقة قرطبة على طريق دمشق أمام المعهد الديني، وقامت القوات الخاصة فور اعلان النقطة الجديدة بنقل عناصرها وآلياتها للتعامل مع المسيرة، فيما قامت دوريات المرور باغلاق الطرق المؤدية لطريق دمشق.
حساب مسيرة كرامة وطن: 15 دقيقة ونعلن عن نقطة التجمع
IMG-20130106-WA00201.jpg

المحامي محمد الحميدي مع اثنين من المعتقلين الأحداثالمفرج عنهم
IMG-20130106-WA00191.jpg

IMG-20130106-WA00131.jpg

لحظة اعتقال اسامة الشاهين
IMG-20130106-WA00141.jpg

صورة من الإعتقالات ووضعهم داخل وانيت القوات الخاصة
IMG-20130106-WA00151.jpg

الشرطة النسائية داخل الشوارع بحثا عن الفتيات المشاركات بالمسيرة
IMG-20130106-WA00111.jpg

IMG-20130106-WA00121.jpg

قنبلة دخانية - تويتر
IMG-20130106-WA00061.jpg

IMG-20130106-WA00071.jpg

IMG-20130106-WA00101.jpg

Ubo90490.jpg

رجال الأمن في نقطة جمعية العون بحولي - تويتر
القوات الخاصة تتواجد في النقاط المحددة لإختيار أحدها لمسيرة كرامة وطن
وتواجد أمني كثيف بعدد من النقاط المحددة لمسيرة كرامة وطن المزمع إنطلاقتها بعد ساعتين تقريبا.
6:53:35 AM
في وقت أكد فيه مصدر أمني ل
alaanlogosmoll1.gif
إستعداد وزارة الداخلية للتعامل مع مسيرة 'كرامة وطن 5' عبر حجز عدد من القطاعات وعلى رأسها القوات الخاصة للتعامل مع مسيرة اليوم، بإعتبار ان المسيرة غير مرخصة، يستعد منظمو مسيرة كرامة وطن 5 اليوم الإعلان بوقت لاحق مساء اليوم عن نقطة الإنطلاق من بين ثلاثة مواقع حددها مسبقا.
وكان المنظمون قد دعوا بوقت سابق جموع الشعب الكويتي الى التواجد والمشاركة، مؤكدين على أن الاعتقالات العشوائية، وتوجيه التهم بانتقائية، والتعسف في استخدام القانون، لن يوقف الحراك السلمي من أجل استعادة سيادة الأمة .
وحدد حساب 'كرامة وطن' نقاط ثلاث ستنطلق المسيرة من إحداها مشيراً الى أنه سيتم الإعلان عن النقطة المختارة من النقاط الثلاث قبل بداية المسيرة بنصف ساعة وجاءت النقاط كما يلي :
نقطة التجمع الأولى : مواقف ' النادي العربي ' المنصورية ،مقابل منطقة القادسية -الدائري الثاني
نقطة التجمع الثانية : مواقف جمعية العون المباشر بجانب مجمع بلازا حولي ،مقابل منطقة القادسية -الدائري الثالث
نقطة التجمع الثالثة : مواقف 'نادي الكويت' ، كيفان، شارع البيبسي ،مقابل منطقة شويخ السكنية
كما أطلق منظموا مسيرة 'كرامة وطن 5' هاشتاق 'إقتراحات_مسيرة_كرامة_وطن5 #' لمشاركة أبناء الشعب وتلقي إقتراحاتهم وآرائهم لإنجاح المسيرة، مؤكدين على أن الحراك مستمر حتى تتحقق مطالب الشعب بديمقراطية حقيقية تكون فيها الأمة مصدرا للسلطات جميعاً.

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
13-01-2013, 02:16 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

الشعب الكويتي يولد من جديد


>محليات وبرلمان


في بيان موقع من 170 سيدة كويتية
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط




استمرار الداخلية بأساليبها القمعية تجاه الشباب بتجمعاتهم سيدخل البلاد بنفق مظلم

12/1/2013 الآن: محرر المحليات 10:28:25 PM


صورة ارشيفية

أصدرت 170 امرأة من نساء وأمهات كويتيات بياناً صحافياً يستنكرون فيه قمع وعنف القوات الخاصة ضد الشبان من المتظاهرين السلميين وفيما يلي نص البيان:-

بات واضحًا للجميع.. تصاعد موجة العنف والجرائم البشعة واشتداد وتيرتها في الفترة الأخيرة وأبشعها وحشية جريمة الأفنيوز الفاجعة والتي أدمت قلوبنا كلنا، وانشغال وزارة الداخلية وأجهزتها بقمع شباب يعبر بسلمية ورقي عن رأيه، وأصبح هو دورها الوحيد، بدلا من الدور الطبيعي لها وهو حفظ أمن البلد من المجرمين والمفسدين الحقيقيين، ومكافحة تلك الجرائم المؤسفة..!
كم هو مؤلم لقلوبنا أن نرى تعسف الداخلية الذي تحول إلى نهج لها -للأسف الشديد- في التعامل مع المطالبين بالإصلاح أو المعارضين.

ونحن كنساء وأمهات نسجل إدانتنا واستنكارنا تصاعد نبرة القمع والعنف والاعتداء غير المبرر من قِبل وزارة الداخلية والقوات الخاصة التي تأتمر بأوامرها تجاه أبنائنا الذين خرجوا في مسيرات سلمية مرددين خلالها هتافات وطنية رافعين أعلام بلدهم الذي يدينون بالولاء إليه، ونشجب حملات اعتقال هؤلاء الشباب ومصادرة حرياتهم والزج بهم في السجون ليس لجرم جنائي ارتكبوه أو خلقي أو إداري، ليس لأنهم خانوا الوطن أو نهبوا مقدراته أو عاثوا به فسادًا، بل فقط لأنهم يحلمون بوطن تتحقق فيه معايير العدالة والمساواة وسيادة القانون بمسطرة واحدة على الجميع، ربما كان الأجدر بكم أن تعاقبوا أهليهم الذين ربَّوهم على حب الوطن والإخلاص له والغيرة عليه..!
وكل شاب معتقل هو ابنٌ أو أخٌ لنا جميعًا..!

لن يفيد الداخلية إنكارها أو تبريرها لما مارسته ضد الشباب، فلا يوجد أبلغ وأصدق وأوثق من ذلك الشريط المسجل الذي فضح وحشية القوات الخاصة بانقضاض عشرات منهم على شاب أعزل كادوا أن يردوه قتيلا لولا رحمة الله، وغيره الكثير ممن احترقت أيديهم جراء قنابل الغاز التي ألقيت عليهم، وآخر يداس على رأسه ويهان ويشتم بأقذع الألفاظ وأسفلها، وكل جريمته هي ممارسة حق كفله له الدستور..!
إن واجب جهات الدولة أن تتحلى بالمسئولية والحكمة لتكون قدوة للأفراد، لا أن تكون هي حاملة راية استخدام القوة المفرطة وغير المبررة تجاه مسالمين..!
وإن استمرت الداخلية بممارسة تلك الأساليب القمعية الاستفزازية ضد شبابنا الذي جُبل على العزة والكرامة، فإنها تُدخل الكويت في نفق مظلم، لا نعلم نهايته..!
نحن من خلال بياننا هذا، ولأجل الكويت ولأجل أبنائنا، ننادي ونؤكد ضرورة تبني سياسة الحوار للوصول إلى نقطة التقاء بين كافة أطياف المجتمع الكويتي.

ونختم بالتذكير بقول المصطفى عليه الصلاة والسلام
'إنها أمانة وإنها يوم القيامة خزي وندامة'.

حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه


الموقعات (١٧٠ سيدة كويتية):
إسراء عبد الله المطوع
إسراء نوري المعتوق
أسماء إبراهيم المسيطير
أسماء عبد الرحمن النامي
أسماء عبد الله الشهابي
أسيل خالد الصراف
إقبال عبد الله النجدي
إقبال محمد الخنيني
د. إقبال ناصر العثيمين
ألطاف يوسف الملا
أمل حسين الدلال
أمل سعود سالمين
أمل علي الدوسري
أمل محمد العمران
أميرة فهد العنجري
أمينة يوسف العوضي
أنوار صالح الرفدي
إيمان أحمد العنزي
إيمان عبد االطيف الدوسري
إيمان عبد العزيز المذكور
إيمان عبد الله شمس الدين
إيمان فضل المسباح
بتول خليل أشكناني
بدرية ثاني الجسار
بدرية جمال الشهاب
بدرية حسن الفيلكاوي
بدرية سلمان العلي
بدرية عبد الله النجدي
بدرية محمد المطيري
بشاير حمادة العجمي
بشرى عيد العنزي
تسنيم جمال الحصان
حصة حميدان الحميدان
حنان عبد الله المحمد
حنان يحيى العبدالله
حياة سالم الدويلة
حياة سليمان الحلاوة
خلود أحمد القديري
خولة محمد العلي
دانة أحمد الحسن
دلال فهد الدوسري
ديمة جمعة الكندري
دينا عبد الله العودة
راوية إسماعيل الإسماعيل
راوية صالح التويم
رجاء محمد الفودري
رجاء هاشم العلوي
رقية غازي الديحاني
د. رنا حسين العبدالرزاق
رهف عبد الله العنجري
رؤى سليمان اليحيى
ريم إبراهيم الإبراهيم
سارة جاسم بوحمد
سارة سليمان اليحيى
سارة عبدالعزيز بورحمه
سارة عبدالله الحمر
سعاد حمد الشطي
سعاد سعود السهلي
سلوى يوسف الشطي
سمية عبد الله السنان
سميرة علي الدوسري
سناء محمد السمحان
سهام ارحمه بورحمه
د. سهام عبد العزيز الخترش
سهى عبد الله العودة
سهيلة عبد الرحمن الولايتي
سوسن محمد الخلف
شادية سعدون المطوع
شريفة عبد الله الكندري
د. شريفة يوسف الخميس
د. شيخة عبد الكريم المحارب
شيخة محمد العلي
شيخة ناصر التورة
شيماء محمد العسيري
ضحى حاتم العتيبي
طيبة يحيى اليحيى
عايدة علي الدوسري
عائشة حمد الشطي
عناية عبد الكريم العيدان
عواطف عبد الله السلطان
عواطف هاشم العلوي
غدير عبد الوهاب الفهد
غزيل حسين الحربي
غنى عبد الوهاب الفهد
غنيمة إسماعيل الكندري
غنيمة عبد الكريم العيدان
غنيمة مصطفى المرزوق
غيداء عبد الوهاب الفهد
فاتن فهد العنجري
فاطمة أحمد البداح
فاطمة بدر المطوع
د. فاطمة جمال الحجي
فاطمة جواد درويش
فاطمة سالم الهويدي
فاطمة عبد الله الخرس
فاطمة عبد الله الكندري
فاطمة فوزي بورسلي
فاطمة محمد العبدالغفور
فاطمة مساعد الصقعبي
فاطمة مساعد العبدالجادر
فتوح إبراهيم الشطي
فرح جمعة الكندري
فريدة حسين مسيب
فوزية أحمد الكندري
في وليد الرجيب
قدرية عثمان العنجري
لطيفة محمد السمحان
لمى فريد العثمان
لمياء ناصر المرشد
لولوه جمال الحجي
ليلى عبدالمحسن الفالح
مراحب سعود السهلي
مريم إبراهيم الحسون
مريم أحمد الكندري
مريم حسين ناصر
مريم سليمان البلوشي
مريم عبد الله ملا أحمد
مريم يوسف الفيلكاوي
معالي فياض الذايدي
مكية أحمد سالمين
منار نور عبد الله
منال علي الدوسري
مناير محمد العمر
منى صالح اليحيى
منى ظاهر الحربش
منى عبد العزيز المذكور
مها عبد الرحمن الدعيج
مها علي العصيمي
د. مها يوسف الجارالله
موضي ثنيان العميري
مي عبد العزيز المسلم
مي عبد الله العودة
نادية صالح المجيدل
نادية عبدالحميد الزامل
نادية فاضل الفاضل
نبيلة يوسف الشطي
نجلاء حسين الدلال
ندى سعد الطويل
نسيبة عادل العنجري
نعيمة أحمد الحاي
نوال عبد اللطيف الخياط
نوال عبدالله النجدي
نوال يحيى اليحيى
نورة حسن العتيبي
نورة محمد العسيري
نورة يوسف الكندري
نوف سليمان اليحيى
د. نوير ظاهر الحربش
هبة عبد الله مجاربي
هبة فهد السعد
هدى أحمد القبندي
هدى راشد الزير
هدى صالح اليحيى
هدى عبد الله الزيد
هدى محمد الاستاذ
هديل بدر بو قريص
هلا عبد الله العودة
هناء خالد الخالد
هناء محمد السمحان
هند عبد الله الدعيج
هند محمد المحطب
هيا بدر الصميط
هيا صالح الإبراهيم
د. هيا عباس المطيري
هيله فهد عبد الله
وضحة جازي المطيري
وضحة عبد الله الزبيران
وفاء أحمد الأنصاري
د. وفاء بدر الدويسان
وفاء يوسف الملا

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
13-01-2013, 10:33 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

>محليات وبرلمان


(تحديث16) مسيرة 'كرامة وطن' مرّت بسلام
تصغير الخط
الخط الافتراضي
تكبير الخط




القوات الخاصة لم تتدخل ، وتجمع إرادة أمة: 'أنا كويتي وما أنكسر' الأربعاء المقبل

12/1/2013 الآن: محرر المحليات 8:01:32 PM


جانب من الحضور في المسيرة - تويتر مجموعة من الحضور بمسيرة صباح الناصر اتجهوا إلى الدائري السادس أمام صالة السهو رغم إعلان المنظمين انتهاء الفعاليات بشكل رسمي
22:04:22
انتهاء مسيرة كرامة وطن السادسة في منطقة صباح الناصر بهدوء دون تدخل القوات الخاصة
تجمع إرادة أمة: موعد الفعالية المقبلة ١٦ الجاري بإحدى ساحات الدائرة الخامسة بعنوان 'أنا كويتي وما أنكسر'
21:38:07
الحشود في مسيرة صباح الناصر بعد وصولها لإشارة السجن المركزي تعود مجدداً للدوار حيث كانت نقطة الإنطلاق
21:01:56
وصول مسيرة كرامة وطن إلى الإشارة الفاصلة بين صباح الناصر والسجن المركزي والقوات الخاصة تتمركز على بعد أمتار من الحشود
20:55:38
انطلاقة مسيرة كرامة وطن حاليا في صباح الناصر وسط حضور كثيف يتقدمهم نواب سابقين من المعارضة.
7:02:49 PM
منظمو مسيرة كرامة وطن: نقطة التجمع هي الدوار المقابل لمطعم هارديز بشارع أم المؤمنين والفاصل بين صباح الناصر والفردوس.
7:02:49 PM
بدء توافد المواطنين لصباح الناصر للمشاركة بالمسيرة وسط غياب الأمن داخل المنطقة.
6:52:53 PM
القوات الخاصة وصلت وتمركزت بساحة منطقة الجمرك البري بجانب صباح الناصر قبل نحو ساعة من إنطلاق المسيرة الليلة.
حاليا: أكثر من ثلاث حافلات ممتلئة برجال الأمن ودوريات تتواجد وتتمركز بالقرب من مقر الجمارك البري بجانب صباح الناصر إستعدادا للمسيرة.
a_4.jpg

a_1.jpg

77777.jpg

a_6.jpg

a_2.jpg

a_3.jpg

IMG-20130106-WA00061.jpg

a_5.jpg

xKo95899.jpg

5uS95899.jpg

4:31:56PM
علمت
alaanlogosmoll1.gif
من مصادر مطلعة ان وزارة الداخلية وبصورة مستغربة عدلت عن خيار التهدئة واستبعاد القوات الخاصة، وقررت التراجع على الرغم من ان هناك تصريحات اللواء إبراهيم الطراح لإحدى الصحف ظهر اليوم يؤكد فيه ما انفردت
alaanlogosmoll1.gif
بنشره، وفي ما يلي بيان نفي الداخلية.
أصدرت وزارة الداخلية بيانا حول تواجد القوات الخاصة، أكد خلاله تعاملها مع المسيرات وفق القانون، وفيما يلي نص البيان:

تنفي إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي عن لسان مدير عام مديرية أمن محافظة الجهراء اللواء / إبراهيم الطراح من انه لا وجود للقوات الخاصة في موقع مسيرة الليلة وتؤكد أن أجهزة الأمن كافة تتعامل مع المسيرات وفقاً للقانون والإجراءات والخطط الأمنية المعمول بها.
12:56:58 PM
أبلغ مصدر أمني
alaanlogosmoll1.gif
ان وزارة الداخلية تراجعت عن خيار المواجهة الليلة، وذلك عقب اجتماع عاجل عقد صباح اليوم بمكتب وكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر، حيث تم الإتفاق على استبعاد تدخل القوات الخاصة بمسيرة صباح الناصر، ووضع اللواء إبراهيم الطراح مدير أمن الجهراء، واللواء عبدالفتاح العلي مدير أمن الفروانية كقادة ميدانيين في المنطقة، حيث يقوم كلا منهما بالتمركز عبر قطاع الأمن العام ممثلا بالدوريات والأفراد والضباط في منطقتين وهما دوار ما يعرف بدوار الكرامة، وبجانب صالة السهو للأفراح.
10:08:10 PM
اعلن منظمي مسيرة كرامة وطن ان الإعلان عن مكان إنطلاق المسيرة في منطقة صباح الناصر سيكون في الساعة 7 مساءا، والتجمع عقب ذلك بنصف ساعة، على ان تكون الإنطلاقة في الساعة 8 مساءا.
وفي الوقت التي تتخذ فيه وزارة الداخلية قرارها بمواجهة أي مظاهرات أو مسيرات عن طريق القوات الخاصة ، تنطلق مساء اليوم مسيرة 'كرامة وطن6' المناهضة لمجلس الصوت الواحد والمنددة بالاوضاع السياسية بالبلاد .

وأكد حساب مسيرة كرامة وطن على الإلتزام بالسلمية وعدم إستخدام العنف، إيماناً بأن السلمية واجب نتمسك بها ونطالب من خلالها .

وحذر منظموا المسيرة السلطة من استخدام العنف لافتين الى أن النهج في التعامل لهو نهج خطير ، ونخشى مع استمراره أن تخرج هذه المسيرات عن سلميتها ليس حبا للعنف ولا دعوة له.

ودعوا منظموا مسيرة كرامة وطن جموع الشعب الكويتي للتعبير عن غضبه إزاء هذه الممارسات القمعية والمشاركة في مسيرة 'كرامة وطن 6' الأحد 13-1 في صباح الناصر .

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
20-01-2013, 03:40 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

09/01/2013


«موقفنا واضح بشأن حبس المغردين» واشنطن تطالب الكويت بالالتزام بحرية التعبير


cnn- دعت وزارة الخارجية الأميركية امس السلطات الكويتية الى الالتزام بــ «تقاليدها التي تحترم حرية التعبير»، مضيفة انها على تواصل مع الجانب الكويتي بعد صدور حكم بالسجن بحق احد الناشطين عبر موقع تويتر بسبب تغريدات اعتبرت مسيئة لمسند الإمارة.
وقالت الناطقة باسم الخارجية الأميركية، فيكتوريا نولاند، خلال مؤتمرها الصحفي اليومي في الوزارة، رداً على سؤال حول حكم بالسجن لعامين الصادر بحق المواطن راشد العنزي، ان واشنطن «اطلعت على التقارير» حول الحكم، و«ندعو الحكومة الكويتية الى الالتزام بقيمها التي تقوم على احترام حرية التجمع والعمل المشترك، وكلها امور منصوص عليها في شرعة حقوق الانسان وفي الاتفاقية الدولية للحقوق المدنية والسياسية، التي وقعت عليها الكويت».
ولفتت نولاند الى ان الولايات المتحدة لديها موقف واضح حيال اصدار عقوبات بالسجن على اشخاص بسبب مواقفهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة ان الجانب الاميركي اثار القضية مع الحكومة الكويتية، من دون ان تقدم المزيد من التفاصيل حول ذلك.
وعلق مصدر حكومي على بيان الخارجية الأميركية بالقول ان حكم السجن صدر من القضاء الكويتي النزيه، وان الدستور والقانون يحظران المساس بالذات الأميرية.


القبس
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
27-01-2013, 06:31 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,768

icon1.gif

27/01/2013


الشباب من ديوانية القبس: قمع الحريات واضح.. وطريقنا لوطن أجمل أوضح

Pictures%5C2013%5C01%5C27%5C1a1295cb-a2cc-4575-9da3-85f52ef6acec_main.jpg
جانب من ديوانية القبس
فهد القبندي ومبارك العبدالله
نرفض هامش الديموقراطية..
نرفض التمايز في تطبيق القانون..
نرفض تلفيق التهم ومحاكمة النوايا..

ليس هذا فقط بل أكثر من هذه المطالبات التي دعا لها شباب يرون أن الأوضاع الحالية في البلاد غير مطمئنة والمستقبل مجهول، ويطرحون العديد من التساؤلات، أبرزها: هل هذا ما كنا نتطلع إليه في وطننا الذي نفتخر بأنه عاش 50 سنة ماضية من الديموقراطية؟!
يدركون أنهم مراقبون وأن اتصالاتهم مرصودة كما يقرون بخطأ استخدام وزارة الداخلية ضد الخصوم السياسيين، محذرين من أن هذا النهج سيقود الى توليد الأحقاد في المجتمع أمام قانون لا يطبق على الجميع ويمايز بين الناس، لكنهم مصممون على الاستمرار إلى حين تحقيق وطن أفضل لا يخلط بين «المشيخة والسياسة».
علي الصايغ، ود. فواز فرحان، والاء العمر، ومريم البلوشي، حضروا الى ديوانية القبس ضمن جلسة جديدة استكمالا لسلسلة حوارات بدأتها في الأسبوع الماضي للاستماع إلى من هم يسمون بـ «عصب الأمة» يشكلون مستقبل البلاد ونهضتها.
يرفضون خطاب «المنّة» الذي يصدر من أطراف بين حين وآخر بمفردات «حمدوا ربكم على النعمة والله لا يغير علينا»، مؤكدين أن الشعب «شريك» حسب النصوص الدستورية، بل ويضيف الشباب بهاراتهم الخاصة بالقول: «الحقوق لا تعطى ولكنها تنتزع».
ينظرون للوزراء بعين العطف، مدركين أنهم موظفون كبار للدولة لا يملكون قرارا، فلماذا يدعون الشباب للحوار في مقهى.. ويضيفون: نحن نعلم أنها دعاية إعلامية للرد على ملاحظات خارجية دولية بدأت ترد في شأن نهج تعامل الحكومة مع حرية الرأي والتعبير في الكويت، ويعلقون: هل تعتقد الحكومة أن الشعب ساذج؟
لكنهم لا يحملون الحكومة وزر ما يحدث بنظرهم، فحتى مجلس الأمة الحالي عليه أن يمارس الحد الأدنى من المسؤولية والإنسانية والأخلاقية تجاه الشباب، مستغربين «مستحيل أن يضرب الكويتي.. كويتيا مثله»، مشيرين إلى أن مشروع السلطة واضح في قمع الحريات.
مطالب واضحة حملوها معهم في برلمان حقيقي واستقلال القضاء، محذرين في الوقت نفسه من عامل «الوقت»، قائلين: الحراك مهدد بالاضمحلال إذا لم يتبلور على شكل خطط ومشاريع، وموضحين: نرفض التعامل بأسلوب المعارضة التقليدي القائم على التصدي للفساد بطريقة رد الفعل.
وقد دعا الشباب في ضيافة القبس إلى أن يكون هناك حوار من جميع التكتلات والقوى السياسية المعارضة لكتابة الخطوط العريضة وتبيان ما يريدونه من خطة عمل، حتى يكون قويا ويتم تحقيقه.

حوار الحكومة والشباب
القبس استضافت الشباب وسألتهم في بداية الحوار الذي فتحناه معهم عن المشاريع الحكومية ورغبة الحكومة في التحاور مع فئة الشباب من خلال دعوتهم عن طريق 3 وزراء في كافيه والالتقاء بهم؟
علي الصايغ: هي خطوة جيدة أمام الناس، ولكن هناك خطوة أساسية، فنحن نريد الحوار مع شخص له قرار، ونحن نعلم أن ليس لهؤلاء الوزراء الثلاثة قرار، لذلك كيف نتحاور مع أطراف لا نتوقع منهم نتيجة، وغير ذلك، فالحوار يعتبر مضيعة للوقت، وهذا الحال لايحل المشاكل ولايشفي الغليل.
متى ما كان لدينا ثقة ونتائج من أصحاب لديها القرار، فنحن لدينا القدرة على المساعدة والتحاور، وأنا أعتقد أن الحوار الذي تم مع الشباب، و3 وزارء هو تسويق وظهور إعلامي، ونحن رأينا في السابق مؤتمرات مع الشباب بلا نتائج! والسبب ان هناك قرارات تم اتخاذها من اشخاص معينين، أما ما يحدث من حوارات هزلية، هو عبارة عن ترويج للمجتمع بأن الحكومة تتحاور مع الشباب، ونحن بدورنا نرفض استغلالنا.

مع من الحوار؟
د.فواز فرحان: أعتقد انه في البداية يجب أن نحدد مع من الحوار؟ فأنا أعتقد أنه يكون مع السلطة الفعلية، وقوى شبابية، ومع الفاعلين بالحراك الشعبي، هذا من ناحية البداية، لكن حاليا لا يوجد حوار، لأن السلطة تسير في مشروعها ومستمرة وهو «قمع الحريات»، وقد رأينا خلال الأيام الماضية قانون الإعلام الشامل، وزيادة الحبس الاحتياطي، وغيرها من القوانين الأخرى التي تتعارض مع الحريات، ونحن كمعارضة كيف نحاورهم وهم مستمرون في مشروعهم الذي ينوون فيه؟
المعارضة كانت تتصدى لمظاهر الأزمة، وحاليا نحن بحاجة لمعالجة الأزمة نفسها، وليس التصدي لها، وما نراه من دعوة مجموعة من الشباب في جلسة حوارية، أو 3 وزراء يلتقون بالشباب هو ليس حوارا، لأنه يجب تحديد النقاط، وحاليا قوى المعارضة غير محددة.

تشكك وتحاور!
آلاء العمر: أتفق تماما مع من تحدث بهذا الاتجاه.. فكيف تدعوني لأن أجلس معك في حوار، وفي الوقت نفسه نجد أن نصف الشباب مشكك فيهم، ونصفهم الآخر بالسجن! فأي حوار هذا الذي تدعونا إليه الحكومة، ففي البداية إذا أرادت الحكومة الحوار عليها معالجة الجرح ومن ثم ادعونا للحوار.
أعتقد أن الحكومة أرادت تبرير موقفها، خاصة بعد الانتقادات الأوروبية التي جاءت لها على خلفية أسلوبها القمعي، ونحن من خلال الحوار الأخير مع الوزراء الثلاثة سمعنا الشباب ولم نسمع ردة فعل الوزراء عن الحوار، ولتبادر الحكومة بشكل جيـد أولا، قبـل أن تدعـو للحوار.

تسييس النوايا
ما مطالبكم التي تنادون بها؟
مريم البلوشي: اليوم أصبح كل شيء، كان متنفسا للشعب، يسيس، بقضية الرياضة نفسها عندما سيست، وحتى موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أصبح مسيسا!
ولا أخفيكم أننا أصبحنا حتى من «الواتس أب»، لأنه قد يكون مراقبا أيضا، فقد اصبحنا نخاف من كل شيء، وعلى سبيل المثال عندما أتحدث مع شقيقي عن المسيرة ومكانها، لا أرسل له كلمة «مسيرة» في المسج، وأكتفي فقط برسالة: هل وصلت الآن؟
المشكلة اليوم أنه حتى النوايا سيسيت، والشباب اصبح الخوف يملأهم.

لا للتمايز بالقانون
هل هناك تمايز بالقانون من وجهة نظركم في القضايا التي يحال فيها المتهمون للمحاكمة من قبل الحكومة؟
آلاء العمر: أمر خطير جدا ويولد حقدا وضغينة، عندما تستخدم السلطة الداخلية لمن يعارضها فقط، فلقد رأيناهم يحمون ويراعون تجمعا من أحد النواب، لأنه «حكومي»، وفي المقابل يقمعون تجمعات أخرى، لأنها أرادت التعبير عن وجهة نظرها.
كما أننا رأينا أن من يسيء لدولة صديقة يحاسب، بينما بعضهم الآخر يشتم ولايحاسب، وهذا يجعلنا نكفر بدولة القانون.
ومع الوقت فإن ما يحدث سيؤثر في المجتمع، لأنه في السابق قد يكون هناك شاب منفرد بأسلوبه تجاه طريقة تعبيره عن معارضة الحكومة، لكنه إذا رأت العائلة بأكملها هذا الأسلوب ستقف كلها مع الابن.

نضرب بسوط المجلس
علي الصايغ: نحن أصبحنا نضرب بسوط مجلس الأمة، فالمجلس تخلف عن مسؤوليته، واليوم الأشخاص يضربون بالشوارع، ولا يحرك النواب حتى الدافع الإنساني على الأقل!
المجلس لديه مسؤولية أخلاقية، كيف لا يستنكرون بأي سؤال الضرب واستمرار الحجز غير المبرر على أقل شيء ممكن عمله؟!
إضافة الى أنهم أصدروا قوانين خطيرة، وعلى سبيل المثال قانون «الهمز واللمز» الذي نعتبره قانونا معيبا، فكيف لنا وبعد 50 عاما من الديموقراطية، يأتي لنا مثل هذا القانون، والمصيبة الأكبر أن أحد الأعضاء يستشهد بالآية القرآنية «ويل لكل همزة لمزة» والتي هي بعيدة عن هذا القانون وما يفكرون به! وعضو اخر وبعد موافقته على هذا القانون يصرح بأن «المجلس في جيب الحكومة»!
مريم البلوشي: حب الكويت لا أحد يساوم عليه، لكن المشكلة التي رأيناها كانت من خلال مظاهر ملاحقة المتظاهرين، والتي كانت تتم بطريقة معينة، تشعرك بأن فيهم «غلا»، فمن المستحيل أن شعورك يوافقك بأن من يضرب المواطن الكويتي ايضا مواطن كويتي ويكون أمرا طبيعيا في نهاية الأمر!
د. فواز فرحان: الشعب طغت عليه فكرة أننا نعيش في ديموقراطية.. وهذا غير صحيح، فنحن لم نكن في ديموقراطية، وإنما في هامش ديموقراطية، ولكن بحسب اشتداد الأزمة بين المطالبين بالديموقراطية والسلطة نرى مظاهر القمع، فالسلطة لا تقمع إذا كان مشروعها يسير كما تريد، وهذا دليل على أننا في هامش ديموقراطية، وليس في ديموقراطية.

استمرار الحراك
ما بعد اتهامات الشباب والقضايا المرفوعة ضدهم.. إلى أين تتجه الأمور، إلى الهدوء أم الاستمرار في المطالبات أم إلى ماذا؟
آلاء العمر: الشباب مستمرون بالحراك والسلمية، لكن المطالبات ستكون بشكل أوضح، إذا انفتح باب حوار على أسس أخرى غير التي تحدثنا عنها.
ففي السابق كانوا يقولون ان هذا الحراك لمناطق داخلية وخارجية، لكن اليوم الحراك من جميع أنحاء الكويت.. فماذا تريدون؟

مشروع دولة
د. فواز فرحان: بالنسبة للمشروع الأمني، رأينا السلطة تراجعت في الأيام الأخيرة، فبدأوا يخرجون أشخاصا بتهم سياسية بكفالات شخصية، وهذا له دلائل وأسباب أدت إليه، ففي السابق كانت كل مسيرة تقمع، لكن في اخر مسيرتين رأيناهم يتراجعون، وأنا أرى أنه من دون تحديد مشروع للشباب والانتقال إلى حراك شعبوي، لن نكون بحالة أفضل، وأنا أرى من الضرورة مشاركة جميع الفئات العمرية، والكتل والقوى السياسية، لأن هذا مشروع دولة، فالحراك دائما يضمحل إذا لم يتبلور لخطط.
علي الصايغ: أنا أرى أن نهج الحكومة خاطئ عندما اتبعت المثل الشعبي «طق المربوط يخاف المفتلت»، فهي فشلت في جميع مراحل النهج المتبع، فقد رأينا تهمة رصيف يضرب مواطنا في السابق، واليوم نرى أكثر عجبا في القضايا.. فأنتم كيف تنظرون للشعب؟ فإلى هذه الدرجة نحن بهذه السذاجة؟

ديوانية القبس الشبابية مستمرة
تستقبل القبس مجموعة شبابية أوسع الأسبوع المقبل للحديث عن مطالب الشباب ورؤيتهم وما يريدونه لوطنهم.

نفس قصير
أوضح د.فواز فرحان أن تكوين السلطة ليس قـمعيا، لــذلك نفــسـهـا بالقمع لا يستمر طويلا، وحالــيـا هي تــسيــر في طريـق مشروعها في العبث بالهامش الديموقراطي.

كويتي يضرب كويتياً!
قالت مريم البلوشي اننا لم نصدق مظاهر إلقاء القبض على الشباب في المسيرات، فكنا نتساءل: كيف يضرب الكويتي أخاه الكويتي؟ مشيرة إلى أن تسجيل الفيديو لضرب المواطن المحتجز سلام الرجيب لم استطع إكماله، وكان ينتابني حزن شديد على حالنا في الكويت.

إعلام حكومي
آلاء العمر: بعد كل الاعتقالات التي حدثت لم يظهر وزير ليتحدث عما حدث، إضافة إلى أن الإعلام المرئي كان يشعرك بأن له وجهة نظر معينة، فكانت تظهر فقط مقاطع فيديو معينة، وهذا هو إعلام الحكومة.

القضايا الكيدية ثبتت
تحدثت آلاء العمر عن تصريح النائب العام لـ القبس بشأن حفظ قضايا أمن دولة ضد «مغردين»، مؤكدة أن ذلك دليل على أن هناك تلفيقا من قبل الحكومة في هذه القضايا، متسائلة: من يرد حق الشباب الذين حجزوا لأيام؟ والذين صدرت بحقهم أحكام، من الذي يعوضهم اجتماعيا ونفسيا وكل شيء؟

يدعوننا بأموالنا
قال علي الصايغ إن المهزلة هي أن الحكومة كانت طرفا في الانتخابات، فهي كانت عن طريق وزرائها ترسل للإعلام رسائل تدعو الى المشاركة بالتصويت، ومع ذلك كله جاءت بنسبة مشاركة %39.
أيضا هي كانت تدفع تكلفة هذه الرسائل من أموالنا، وبعد كل هذا يريدوننا ان نصدق ديموقراطية الحكومة.

لماذا يثور الإنسان؟
أوضح فرحان أن الجوع بالصومال لم يخلق ثورة.. كما أن بعض الدول ذات مستوى معيشي أفضل من مصر، ومع ذلك قامت بها ثورات طلبا للكرامة والحرية، ما يحرّ.ك الإنسان هو شعوره وقناعته بوجود مشكلة من عدمه، ويجب أن يدرك أن المشكلة تؤثر عليه.
لماذا نتحرك في الكويت؟
نتحرك لأننا في مواجهة سلطة لا ترغب في الديموقراطية.

المساءلة الشعبية
قالت العمر: الشباب يُزج بهم في السجون لمجرد التعبير عن الرأي، والاعتراض على رأيه لا يعني قبول ممارسات الحكومة وقوانينها المقترحة، والمطالبة بالحكومة المنتخبة ليس ترفا سياسيا، بل حاجة.
كيف تشكل هذه الحكومات.. وهل تمثل الشعب؟
الحكومة المنتخبة ستكون أمام مساءلة شعبية، لدينا وزير داخلية مغيّب ورئيس مجلس وزراء «يدورونه دوارة»، ووزير دفاع نسينا اسمه!

غيبوبة
مريم البلوشي: الفساد السياسي كان ومازال موجودا، وهو أمر خطر في أن يستمر، لأن التظاهرات تقوم بسبب الفساد، والشعب الكويتي لا يريد ان يصل إلى هذا الوضع، والمشكلة أن الشعب الكويتي يعيش في غيبوبة، ويعتقد أنه طالمـا كل الأمور تسير بصـورة طبـيعية من حقوق واجبة فإن الأمر جيد بالنسبة اليه.
وما دفعني هو أنني أحب الكويت، وحرصا على وطني، والأجيال القادمة ستسألني، وبالتالي الحقوق لاتعطى وإنما تنتزع.

نريد وطناً
قالت مريم البلوشي إن الشعب وللأسف تطغى لديه ثقافة الاستهلاك، فطالما يستطيع المواطن أن يشتري سيارة ويجد وظيفة ومسكنا فهذا يكفيه، مضيفة نحن نريد وطـنـا بـكل معــنى الكـلـمـة.

نخاف من «الداخلية»
أكدت آلاء العمر أننا وصلنا إلى مرحلة الخوف من «الداخلية»، بعد أن كانت هي المنوطة بحمايتنا، وبعد أن رأينا كل هذه الانتهاكات، وقد وصلنا إلى مئات القضايا، فهل يريدون نصف الشباب بالسجن، وأنا شخصيا لدي مخاوف من المستقبل وهذه أحد الأسباب التي جعلتني أشارك في المسيرات.

كرم التهم
قال الصايغ إن الداخلية وجهت لأحد الشباب المعتقلين 3 تهم، وتم احتجازه مع ثلاثة آخرين، ولحظة الإفراج عنه زادوها تهمتين، فأصبح المجموع 5 تهم، وهناك شاب آخر يواجه 26 تهمة، فهل يُعقل ذلك؟


 
أعلى