كابتشينو لو سمحت..كتكات..صك الباب..وركز..دورات على كيفك في بيتك..شتنطر.. ‏

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
21-07-2011, 11:58 AM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,704

icon1.gif

الجامعه المصريه للتعليم الالكتروني
==========================

http://www.eelu.edu.eg/wps/portal

logo.jpg


 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
18-08-2011, 01:44 AM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,762

icon1.gif

جداول المدخلات - المخرجات العلاقات المتبادلة ما بين مختلف القطاعات الاقتصادي

تهتم جداول المدخلات - المخرجات بعرض العلاقات المتبادلة ما بين مختلف القطاعات الاقتصادية، أو السلع، أو الصناعات مع السلع (باستخدام التصنيف الصناعي القياسي الدولي، والتصنيف السلعي المركزي). وذلك من خلال جداول مستطيلة أو مربعة تظهر بها القطاعات كمنتجة في الصفوف وكمستهلكة في الأعمدة، كما يظهر في الشكل (1). وتظهر العلاقات المتبادلة ما بين القطاعات الاقتصادية بعضها البعض في المربع (A) في الجدول (1).
وكشكل ثاني من أشكال التشابك في الاقتصاد القومي يظهر المستطيل (V)، في نفس الشكل، العلاقة المتبادلة ما بين مكونات القيمة المضافة (عوائد الإنتاج: الأجور، والأرباح، والفوائد، الإيجارات) والقطاعات الاقتصادية المختلفة. وأخيراً يظهر المستطيل (F) العلاقة المتبادلة ما بين القطاعات الاقتصادية ومكونات الطلب النهائي (الصادرات والواردات، والاستثمار، والاستهلاك). أما الصف، والعمود الأخيرين فيشيران للإنتاج القطاعي والإجمالي.

علماً بأن عدد القطاعات، والسلع، التي يتضمنها الجدول يعتمد على الهدف من التحليل الاقتصادي، ومدى توفر البيانات، إضافة إلى اعتبارات فنية أخرى مثل بروز مشكلة المنتجات الثانوية والمشتركة كلما زادت درجة تجميع السلع في قطاعات اقتصادية معينة. فهذه المنتجات لا تمثل السلع الرئيسية التي ينتجها قطاع معين وإنما تدمج مع السلع الرئيسية بسبب ارتفاع درجة التجميع. وهو الأمر الذي ينعكس على عدم تجانس منتجات القطاعات، وبالتالي يخلق تناقضاً مع أحد أهم فروض جداول المدخلات - المخرجات، وهو الفرض الخاص بتجانس السلع والخدمات المنتجة في كل قطاع.
الجدول (1) : الهيكل العام لجدول المدخلات - المخرجات
table-1.gif












====




مواضيع متنوعه
------------------------------
سوالف عن البورصه.......وكالة تصنيف على الطريقه الكويتيه
كيف يتم تحريك السوق ...و من يقوم بذلك ...و متى ..
هل تدركون الاضرار التي تصيبكم نتيجة سوء ادارة الحكومه........فكروا ...
" إنهم بحارة إلى النخاع ورجال لا يعرفون الزيف " - بحرية الكويت - روح الكويت و سيرتها العطره

ما اجمل الرقم 11 / عبدالله السالم امير الكويت 11 - تاريخ إصدار الدستور 11/11 - رقم الكويت في الامم المتحده 111
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
12-09-2011, 07:04 AM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,762

icon1.gif

الدروس الافتراضية إلى تزايد عبر الإنترنت

Pictures%5C2009%5C08%5C06%5C8f3e3b79-34f2-4681-a2a9-f26ccac51cb5_main.jpg


يسمح عدد متزايد من المدارس والجامعات في الولايات المتحدة بالحصول على المعرفة والتعليم عبر الانترنت من خلال دروس مجانية يوفرها اساتذة مرموقون، ان كان المرء يرغب في ذلك او يريد تحسين مستواه من دون الحصول على دبلوم رسمي.
موقع يوتيوب لتبادل اشرطة الفيديو انشأ اخيرا محطة بعنوان «يوتيوب ايدو» اي «يوتيوب تربية» لاكثر من مائة جامعة تقترح تعليما مجانيا حول مواضيع مختلفة.
وبين الاف اشرطة الفيديو المتوافرة على هذا الموقع الجديد اشرطة للفيزيائي والتر لوين من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (ام اي تي) قرب بوسطن المعروف عن حصصه الدراسية بانها مفعمة بالحركة والنشاط شوهدت مئات الاف المرات.
وتبث اعرق جامعات البلاد مثل هارفارد وبيركلي وكولومبيا وبرينستون وستانفورد ويال اشرطتها على يوتيوب.
ان كان المرء مهتما بدراسة طب الاسنان فان كلية طب الاسنان في جامعة ميتشيغان تقترح 426 شريط فيديو حول هذا الموضوع.
مواقع تعليمية
واظهرت دراسة اجرتها منظمة «سلوان كونسورسيوم» في نوفمبر 2008 ان اكثر من 3,9 ملايين طالب تابعوا درسا واحدا على الاقل عبر الانترنت في الولايات المتحدة في 2007 وهي السنة الاخيرة التي تتوافر فيها ارقام حول هذا الموضوع.
وهذا العدد يشكل قفزة نسبتها 12% مقارنة بالسنة السابقة وفق هذه المنظمة التي لا تبغي الربح التي تروج للتعليم والتربية عبر الانترنت.
وتشكل الازمة الاقتصادية وارتفاع نسبة البطالة وسعر المحروقات بعض العوامل الرئيسية التي شكلت دعما لهذه الدروس عبر الانترنت. والجامعات ليست الطرف الوحيد الذي يوفر هذه الخدمة، فقد اطلقت «نيتشر ادوكيشن»، وهي فرع لدار النشر البريطانية «نيتشر بابليشينغ غروب»، على سبيل المثال في يناير موقع «سكيتبل.كوم» المختص بالعلوم والقرن الحادي والعشرين. وقال فيكرام سافكار المسؤول عن هذا الموقع «هدفنا هو رفع مستوى» المعرفة العلمية في صفوف السكان.
والموقع مخصص حاليا للعلوم الجينية لكن ينوي ان ينفتح على البيولوجيا الجزيئية والخلوية والى علم الصيدلة والتكنولوجيات الحيوية وعلوم الاعصاب ومن ثم على الكيمياء والفيزياء. ويضيف «العلوم لها تأثير على كل شيء تقريبا الطب والزراعة والصناعة لكن الحصول على المعلومات وعلى تعليم رفيع المستوى موزع بطريقة غير عادلة في العالم».
ويتابع «الكلفة عالية وفي كثير من الاحيان يكون هذا التعليم غير متوافر»، موضحا ان الموقع لديه مستخدمين في 85 بلدا. ويضيف «نريد توفير محتوى ذي نوعية عالية جدا وخبراء يمكن للطلاب التوجه اليهم اينما كان في العالم». وأكد ان «الامر لا يتعلق بموقع تواصل اجتماعي. انه تعاون من اجل التعليم والتعلم».




Pictures%5C2009%5C08%5C06%5Cd73bf874-8c16-465f-afff-eca1b8eb27d8_maincategory.jpg
القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
25-09-2011, 09:58 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,762

icon1.gif

القبس


طلابها حول العالم فاقوا 845 ألفاً وحمّلوا 8 ملايين محاضرة.. جامعات الــ ipod .. هل تلغي الجامعات التقليدية؟

Pictures%5C2009%5C10%5C19%5Ceacb224a-7f57-455a-a376-4ee96774ddbc_main.jpg


لندن ــ ريتشارد وودز (صنداي تايمز)
ترجمة وإعداد: محمد أمين

قبل اشهر عدة، كان دانييل كون يبحث في شبكة الانترنت عن وسيلة للحصول على درجة جامعية، بعد ان كان قد ترك الدراسة الجامعية في السادسة والعشرين من عمره لأنه لم يكن واثقاً من مهاراته الدراسية، كما قال. واكتشف ذات يوم بطريق الصدفة موقعاً الكترونياً بعنوان «التعليم المفتوح»، الذي هو اشبه بالجامعة المفتوحة لكن على شبكة الانترنت، والذي قد يمثل طليعة حقبة جديدة في ميدان التعليم.
وعلى العكس من «دورات التعلم عن بُعد»، لا يتطلب هذا الشكل من اشكال التعلم ان تسجّل وتدفع رسوماً لكي تتسلم مواد الدورة، فما عليك سوى ان تنقر على شبكة الانترنت وتختار من بين قائمة طويلة من الموضوعات.

التعليم المسائي
ويخطط كون للدراسة مساء وفي ايام العطلة حتى لا يتأثر عمله كمدير لأحد الكراجات في براثيون، وهذه هي الميزة الاساسية لهذا الشكل من اشكال التعليم، اذ ان في وسعك الحصول على درجة جامعية من دون ان تضطر الى ترك عملك.

المرحلة الأولى
وفي حين ان «التعليم المفتوح» يعتبر تطوراً طبيعياً للجامعة المفتوحة، الا ان المثير في الامر هو كيف ان معظم الجامعات المرموقة في العالم تسير بهذا الاتجاه، وتتيح فرص التعليم والمواد الدراسية للمرحلة الاولى مجاناً. وبالفعل فقد بدأ موقع «يوتيوب» (YOU TUBE) الالكتروني بتحميل المواد من 45 جامعة حول العالم.
وهناك على هذا الموقع «صف كوني» يدعى YOU TUBE EDU يمكن كل رواد شبكة الانترنت من مشاهدة و/أو المشاركة في مجموعة كبيرة من اشرطة الفيديو التي تم تحميلها من قبل ابرز الجامعات العالمية.

تعليم مدى الحياة
ويمكنك ان تجد في موقع i -TUNES-U، الذي يشبه الجامعة المعلقة في السماء، محاضرات لكبار اساتذة جامعات اكسفورد وكامبريدج وييل وستانفورد ومعهد ماساشوستس للتكنولوجيا وغيرها. وقد تجاوز عدد المحاضرات والاعمال الاكاديمية، التي حمّلتها جامعة اكسفورد على مدى اكثر من عام، مليون عمل.
والآن، وفي الوقت الذي تكافح فيه الحكومات من اجل تيسير التمويل اللازم للجامعات التقليدية، هل يمكن لشبكة الانترنت ان تشكل خياراً بديلاًَ؟
على الاقل، يمكن للشبكة ان تنعش فكرة التعلم مدى الحياة، اذ يمكنك في اي وقت ايجاد محاضرة حول اي موضوع او شخصية تريد التعرف اليها على الشبكة.

آفاق واسعة
فمثلاً، طلبت جامعة اكسفورد من البروفيسورة ماريان تاليوت الاذن بتحميل محاضراتها في الفلسفة على الانترنت، ولم تبد. تاليوت اي معارضة لذلك، وبهذا يصبح في وسع الطلبة الافادة منها عبر الانترنت او باستخدام الــ ipod. وتقول انها تلقت العديد من رسائل الشكر من طلبة تمكنوا من الاطلاع على محاضراتها.
ولا تعرف تاليوت التي تتولى ادارة التعليم المستمر في اكسفورد بدقة حجم تحميل محاضراتها وانتشارها بين الطلبة حول العالم، ولكنها تقدّر ان عدد تحميل محاضراتها يصل الى 5 آلاف تحميل اسبوعياً.
وعبّرت البروفيسورة في علم النفس التجريبي المقارن في جامعة كامبريدج نيكي كلايتون عن دهشتها ازاء قوة الانترنت. فقد تم اختيارها لإنجاز فيلم قصير حول عملها كجزء من احتفالات الجامعة بالذكرى الــ 800 لتأسيسها.
وعلى الرغم من ان التعليم المفتوح ما زال في مهده، الا ان الآفاق واسعة ومشجعة. فخلال عام ونيف سجّل «التعليم المفتوح» اكثر من 845 الف شخص حول العالم من خلال i-TUNES-U وعملوا على تحميل ثمانية ملايين مادة. وفي شهر سبتمبر وحده، وصل معدل التحميل الى 400 الف مادة اسبوعياً.
وفي معهد ماساشوستس للتكنولوجيا يجتذب موقع Open Course ware الالكتروني اكثر من 1.2 مليون زائر شهرياً معظمهم طلبة جامعات اخرى، ولكن بعضهم من ذوي التعليم الذاتي من الحرفيين الذين يريدون المزيد من المعلومات.

التحميل أفضل من الحضور؟

وذهبت دراسة اجرتها جامعة نيويورك في فريدونيا الى ان تحميل محاضرة ربما يكون اكثر فاعلية من حضورها شخصياً. واعتمدت الدراسة الصغيرة على مقابلات مع 64 طالباً نصفهم استمع الى المحاضرة عبر التحميل والنصف الآخر حضرها شخصياً، فكان اداء الذين استمعوا اليها تحميلاً افضل من الآخرين.
فإلى أين يمكن لهذه العملية ان تصل؟

والأقساط؟

معظم الاكاديميين يبدون التحفظ عن الحديث عنها. ولكن تخشى الجامعات التقليدية من ان يضر توافر المحاضرات، وبالتالي التعليم في متناول يد الجميع، ببرامجها التعليمية التي تعتمد على جباية الاقساط مقابل الدراسة.

توجّس

واتسم تعليق جامعة اكسفورد بالحساسية، اذ قال مسؤول فيها ان «نظام التعليم في الجامعة يرتكز الى التعليم النظامي على مقاعدها». واوضح ان لا نية لدى الجامعة لجعل كل محاضراتها متاحة على شبكة الانترنت من دون مقابل.
وعلى الرغم من ان بعض الجامعات تنظر الى I-TUNES-U بشيء من التوجس، ترى جامعات أخرى فيه اداة من ادوات تطوير اساليبها التعليمية. فمثلاً، طرح معهد ماساشوستس للتكنولوجيا الذي تبلغ رسوم الكورس الدراسي الواحد فيه اكثر من 20 الف دولار، طرح اكثر من الفي كورس دراسي كاملة على شبكة الانترنت ومن دون أي مقابل مادي، ومع ذلك لا يعتقد المعهد ان ذلك يُضعف وضعه، بل ربما يؤدي ذلك الى التعريف بالمعهد اكثر فأكثر في شتى انحاء العالم.

طفولة الإنترنت

وعلى الرغم من ان الانترنت بلغت عامها الاربعين، فإنها لا تزال في مرحلة الطفولة، كما يقول البروفيسور في المعرفة العامة بالتكنولوجيا في الجامعة المفتوحة جون نوتون، الذي يضيف انه حين تم اكتشاف الطباعة في منتصف القرن الخامس عشر لم يكن احد يدرك مدى تأثيرها على التعليم ومناحي الحياة الأخرى.
وما زال من غير الواضح الى أين تقودنا وسائل التعليم المفتوحة مثل I-TUNES-U، وكل ما يمكن للمرء قوله بثقة ان مساحة هذا النمط من التعليم سوف تتسع يوماً بعد يوم.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
03-10-2011, 10:24 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,937

icon1.gif

دورة فيسياسات الاقتصاد الكلي

العناصر الرئيسية لبرنامج لسياسات الاقتصاد الكلي


  • حول السياسات الاقتصادية التجميعية
    يعطي هذا الجزء خلفية مفاهيمية للسياسات الاقتصادية التجميعية.
    • السياسات الاقتصادية التجميعية والنمو
      يلخص هذا الجزء عدد من النتائج التطبيقية حول دور السياسات في تحفيز النمو طويل المدى باعتبار أن معدل نمو دخل الفرد يمثل معياراً مصمماً لقياس رفاهية الأفراد وهدفاً محورياً لهذه السياسات.
    • الاتجاهات الحديثة للسياسات في الدول النامية
      يتناول هذا الجزء علاقة النمو بالسياسات في الدول النامية من خلال استعراض بعض الأدبيات الحديثة في هذا الموضوع.
    • قضايا التحرير التمويلي والنمو الاقتصادي
      يناقش هذا الجزء أطروحة التحرير التمويلي وموقعها في صياغة السياسات الاقتصادية التجميعية في النظام الاقتصادي المعاصر.
    • الكبت التمويلي والنمو
      يستعرض هذا الجزء بعض الشواهد التجريبية حول تأثير الكبت التمويلي على الأداء الاقتصادي.
    • محددات تطور التركيبة التمويلية
      يستعرض هذا الجزء أهم المؤشرات المستخدمة في تقييم تطور التركيبة التمويلية وبعض النتائج حول علاقة التركيبة التمويلية بالنم الاقتصادي.
    • الأنظمة النقدية واستهداف الإقلال من التضخم
      يستعرض هذا الجزء طرق وأدوات السياسة النقدية في استهداف معدلات التضخم.
    • قضايا سعر الصرف
      يتناول هذا الجزء مناقشة الأنظمة المتبعة في تحديد أسعار الصرف ومدى فاعليتها في تحقيق الاستقرار المنشود في أسواق الصرف.
    • سياسات سعر الصرف
      يبحث هذا الجزء في أهم التحديات التي تواجه السياسات الاقتصادية فيما يتعلق بإدارة أسعار الصرف وتعزيز قدرتها التنافسية.
    • قضايا تحرير ميزان رأس المال وإدارة التدفقات الرأسمالية
      يتناول هذا الجزء قضية "العدوى" أو انتقال الأزمات فيما بين مكونات السياسات الاقتصادية التجميعية وانعكاسات ذلك على قضايا تحرير حساب رأس المال وإدارة التدفقات الرأسمالية.
    • السياسات الاقتصادية والفقر
      يستعرض هذا الجزء تأثير السياسات التجميعية على الفقر وعلى توزيع المداخيل.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
05-10-2011, 02:14 AM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,762

icon1.gif


من هوleelefever “لي ليفيفر”؟
562213567_1ad11d9c69_t.jpg

ينتج “لي ليفيفر” وزوجته “ساشي ليفيفر” أفلام فيديو تعليمية بطريقة يطلقان عليها اسم Paperworks
عبر شركتهم CommonCraft.
ويقوم الزوجان بصنع أفلام قصيرة تعرض مفهوم أو خدمة ويب بطريقة بسيطة مستخدمين قصاصات ورق وسبورة بيضاء يتم بواسطتهما كل الشرح. كما تقدم شركتهم خدمات استشارية.
يقومان بشرح بعض المفاهيم التقنية مثل الويكي والـ RSS وحفظ الصور على الانترنت وبعض الخدمات مثل التويتر والقوقل ريدر…وغيرها كما يوجد لديهم بعض الفيديوهات خارج نطاق التقنية أذكر مثلاً أنني شاهدت لهم مقطعاً عن طريقة الانتخابات الامريكية.

إن كانت اللغة تشكل عائقاً بالنسبة لك يمكنك مشاهدة بعض أفلامهم على dotSUP
dotsub%281%29.jpg

ماهو dotSUP؟
موقع فيديو متخصص في إضافة النص إلى الفيديو بغرض الترجمة ومساعدة المعاقين سمعيا،فإذا دخلت إلى أي فيديو بالموقع تقوم باختيار اللغة (أسفل الفيديو)التي تود مشاهد الترجمة بها حسب الترجمات المتاحة كما يمكنك أن تتابع النص المكتوب مع الفيديو بنفس اللغة لو كنت تريد تعلم لغة ما وتتبع النص مع الصوت.
علماً بأني قمت بتجربة تشغيل الترجمه على أنظمة الماك قبل عدة أشهر مع متصفح الفايرفوكس ولم تعمل وظهرت رموز وحروف مبعثرة ربما تحتاج إلى إضافة أو شيء من هذا القبيل من لديه علم أو حل فليخبرني مشكوراً أو ربما تم إصلاحه وإذا عرفت شيئاً جديداً بخصوص الموضوع سأقوم بالتحديث بإذن الله
إن كانت لديك القدرة على الترجمة أتمنى أن تقوم بالتسجيل والمساهمة في ترجمة الأفلام على الموقع
لي ليفرز على اليوتيوب
أفلام لي ليفرز على دوت سب
والآن تجول مع لي ليفرز وأخبرنا عن رأيك؟
icon_smile.gif





عالم التقنية
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
09-12-2011, 12:51 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,762

icon1.gif

heading_otc.gif


( بأمكان الاخوة الزوار كتابة عنوان الدورة في بحث جوجل وسوف تظهر على رأس نتائج البحث )

التدفقات المالية الدولية


أولاً- التدفقات المالية العالمية وإشكالاتها

تتعرض هذه المحاضرة لتعريف التدفقات المالية العالمية وتطورها خلال العقدين الماضيين وأسباب ومحددات انتقال الأموال عالمياً.
ثانياً- التدفقات المالية في الدول العربية وإشكالاتها
تقدم هذه المحاضرة مراجعة لأهم المشكلات التي تواجه إدارة الاقتصاد على المستوى الكلي في الدول العربية.
ثالثاً- الأزمات المالية وأزمات سعر الصرف وأثرها على التدفقات المالية
تقوم هذه المحاضرة باستعراض التطورات العالمية التي مر بها القطاع المالي. وتناقش العوامل الرئيسية التي أدت إلى ظهور الأزمات المالية وانتقالها من بلد إلى آخر بل من قارة إلى أخرى وآثار تلك الأزمات على استقرار واستمرارية التدفقات المالية العالمية.

http://www.arab-api.org/course23/c23_outline.htm

جميع الحقوق محفوظة © 2005 المعهد العربي للتخطيط - الكويت
api@api.org.kw: تلفون: 4843130 (965) - 4844061 - 4848754 | فاكس: 4842935(965) | صندوق بريد 5834 صفاة دولة الكويت | البريد الإلكتروني
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
01-01-2012, 06:14 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,762

icon1.gif


header_logo.gif

* المقابلة بالتعاون مع الأخت الفاضلة سلوى القاسمي.
بعد أن نشرنا قصة نجاح موقع adslgate نعود إليكم بقصه جديدة عن موقع تميز بمحتواه العلمي والتعليمي والثقافي وتفرد فكرته، انه موقع مهارتي.
موقع مهارتي يعتبر من أوائل المواقع التي تنشر ثقافة تطوير الذات و رُقُي التفكير والإعلان عن مهارات التعلم من خلال إقامة العديد من الدورات والورش والأدوات في ذات المجال مثل مهارات القراءة السريعة والتفكير الإبداعي ..
منذ انطلاق مركز مهارتي؛ نجح في استقطاب الكثير من الهاوين والباحثين والمتدربين الذين شاركوا في نهضة وانتشار العديد من المهارات والدخول في الدورات , وبسبب هذا النجاح الموفق غدا الموقع من أكثر المواقع العربية زيارةً بالرغم من عمره القصير وأصبح ترتيبه مرتفع في إحصائيات أليكسا حيث بلغ ترتيبه 34 ألف .( رسم بياني لترتيب الموقع خلال الست الشهور الماضية )
graph.jpg

عالم التقنية اليوم تُسلط الضوء على موقع مهارتي من خلال طرح مجموعة أسئلة على المهندس خالد الجديع صاحب ومؤسس موقع مهارتي ( يمكن متابعه اللقاء بعد الفاصل )

سعود الهواوي : أولا أرحب بك أخي خالد وأول سؤال اطرح عليكم كيف بدأت فكرة الموقع ومتى أنطلق الموقع؟- أهلا وسهلا بك أخي الكريم سعود وأشكرك على هذه الاستضافة وأشكر صرحكم الراقي والمتميز عالم التقنية على طرحه المفيد والمتميز كما ونوعا.
فكرة الموقع بدأت عام 1422 هـــ 2002 م بعد أن التحقت في دورات للبرمجة اللغوية العصبية ولاحظت الحاجة الماسة لتطوير آليات تسهل عملية التعلم والتطوير وكانت الساحة آنذاك خلاء من هذه الأفكار.
ظلت هذه الأفكار حبيسة التطوير الشخصي والتطبيق الفردي في جهازي الخاص حتى عام 1425 هــ 2005 م حيث اتخذت قرار بنقل هذا العمل ليصبح متاحا للجميع من خلال الشبكة العنكوبتية, وحينها أنشئت الموقع وحجزت الدومين وهو مهارتي وسر اختيار هذا الاسم أن لايرتبط بي و كذلك لا يرتبط بمهارة محددة كما يعطي احياء لمن يدخله بأنه يحاكي شيئا خاصا به.
سعود الهواوي : ما هو الهدف من أنشاء موقع مهارتي؟- يوجد رسالة عامة لمركز مهارتي وأهداف متعدد , فالرسالة العامة هي :
العمل على تيسير التعلم و التعامل مع كل ما يتعلق بمهارات التعلم مثل القراءة السريعة و الذاكرة و التخطيط والتفكير واللغة من خلال توفير و تسهيل الآليات التقنية التي تضاعف عملية تطوير هذه المهارات وتعطي قيمة مضافة للمتعلم.
- أما الأهداف فمنها :
  1. المساهمة في تطوير قدرات هذه الأمة من خلال تطوير قدرات أبنائها.
  2. تمكين المعلمين والمعلمات بشكل خاص على بناء مناهج إلكترونية آلية في ظل ضعف وزارات التربية والتعليم
  3. تفعيل جوانب التعلم الالكتروني في كافة المهارات
  4. إيجاد قنوات معرفية نافعة في عالمنا الاسلامي بدلا من الحثالة المستوردة من الغرب والحذر من اتباع سنن اليهود والنصارى.
  5. إيجاد بيئة معلوماتية تمكن المتعلم أو المسؤل عن المتعلم من اتخاذ القرار المناسب من خلال الاحصاءات التعليمية التي تنتج من عملية التعلم
سعود الهواوي: ما التقنية التي اعتمدتها في بناء موقع مهارتي؟- في موقع مهارتي نعتمد دائما على أحدث التقنيات لأن طبيعة الموقع وأهدافه تتوجب ذلك , فعلى سبيل المثال :
بيئة التطوير تستخدم Visual Sudio 2008 و إطار العمل هو framework 3.5 مع تفعيل بعض التقنيات الحديثة مثل الآجاكس وحاليا نتجه لتطوير تقنيات تعليمية باستخدام silverlight 2.0 وكل هذه التقنيات حتى هذه اللحظات هي الأحدث.
سعود الهواوي : ما هي أهم الأدوات التي يطرحها الموقع لزواره؟- يوجد العديد من الأدوات التي يمكن للمستخدم للموقع أن يوظفها ويستفيد منها فعلى سبيل المثال :
  1. مركز القراءة السريعة : يحوي على دورة آلية 100% تبدأ بالمتدرب من خلال قياس مستواه في القراءة ثم تساعده في تطوير مستواه من خلال تدريبات متنوعة علمية آلية حتى تضاعف قدراته.
  2. مركز الجودة الشخصية : وفي هذا المركز يتم تقديم قيمة مضافة للتخطيط من خلال تمكين الأعضاء من الاستفادة من أهدافهم المكتوبة كما يمكنك المركز من كتابة أهداف خاصة أو عامة أو تبني أهداف لأعضاء آخرين كم يساعدك بصورة آلية على التعرف على رسالتك في الحياة بناء على استراتيجية مشهورة .
  3. مركز الاتقان اللغوي : وفي هذا المركز ينطلق المتدرب إلى عالم اللغة بأسلوب فريد من نوعه حيث يوجد 16 جلسة تدريبية تساعدك في تطوير قدراتك اللغوية كما يحوي المركز جلسات تصحيحة في حالة كان مستوى المتدرب يحتاج للتطوير والمركز يعمل بآلية مميكنة 100% لاتحتاج لبذل جهد.
  4. المراكز التعليمية : وفي هذه المراكز قمنا بعمل نظام متكامل يسهل على المعلمين والمعلمات من تصميم منهج إلكتروني , بحيث يمكنهم نقل هذا المنهج الورقي إلى طريقة آلية كاملة تسمح للطالب بالدخول والتعلم والاختبار بشكل كامل.
  5. مركز الاختبار : وفي هذا المركز يمكنك التعرف على قدرات ومهاراتك من خلال اختبارات عالمية مقننة.
  6. وهناك العدد من المراكز الأخرى في مهارتي مثل مركز مهارات التفكير ومركز لغتي الجميلة ومركز لغة الجسد ومركز التفكير الابداعي ومركز القبعات الست.
سعود الهواوي : و ما أكثر هذه الأدوات التي يتم تنفيذها أو التدرب عليها من قبل الزوار؟
- أكثر المراكز تدريبا هي :
  1. مركز القراءة السريعة
  2. مراكز التفكير الابداعي
سلوى القاسمي: المدونات خطوة جديدة وايجابية في موقع مهارتي .. من هم كتابها ؟ ولمن هي موجهه ؟ وهل تلقى تفاعلاً ؟- المدونات في مركز مهارتي مفتوحة للجميع شريطة أن ينجز وسام واحد على الأقل ثم بعد ذلك يتأهل ليكون له مدونته الخاصة .
الهدف من المدونات في مركز مهارتي أن تكون المدونة متناغمة مع شخصية صاحب المدونة فعلى سبيل المثال , يظهر في المدونة الدورات التي حققها صاحب المدونة كما يظهر أهدافه في الحياة وأفكاره ورسالته في الحياة ودوراته التي يدربها , ومن هنا يمكن لزائر المدونة ليس فقط أن يقرأ مواضيع من المدونة بل يتعرف على صاحب المدونة بشكل كبير كما يمكنه التفاعل مع أهدافه من خلال التعليق عليها وبالتالي , أصبحت المدونة انعكاس متكامل لشخصية صاحب المدونة وهذه هي القيمة المضافة التي نحرص دائما في مهارتي على تحقيقها لأعضاء الموقع.
سلوى القاسمي: أداه "بناء الرسالة الشخصية" ساعدت الكثيرين في تحديد قيمهم ومعتقدات حياتهم، هلا أخبرتنا عنها ؟ وهل وُجدت حالات استفادت من هذه الأداة ؟- الرسالة في الحياة موضوع هام جدا في حياة الإنسان بل لا يوجد إنسان إلا وله رسالة في الحياة سواء عرفها أو لم يعرفها , من يعرف رسالته في الحياة تكون فرص النجاح لديه أوفر لأنه يعرف ماذا يريد وما دورة في الحياة, لذلك الرسالة ليست كمالا أو ترفا.
من هذا المنطلق قمنا ببناء أداة تسهل على الأعضاء اكتشاف رسالتهم في الحياة من خلال خطوات واضحة وأسئلة سهلة جدا وفي نهاية هذه الخطوات الثلاث ستجد نفسك أمام ما يمكن أن يكون رسالتك الشخصية, وهنا عادة تصاب بالدهشة لأنك تجد أهدافك وقيمك وأدوارك في الحياة ماثلة أمامك.
استفاد عدد كبير جدا ولله الحمد من هذه الأداة وهناك نوافذ توضح تجارب الآخرين معها في الموقع.
سلوى القاسمي: بجولة في مهارتي وجدنا العديد من الأنشطة الفعالة منها: الورش العلمية والدورات المستمرة، حدثنا عن أبرز هذه الدورات و ما مدى التفاعل معها؟- كان الموقع في البداية يعتمد على جهد المطورين لانشاء الدورات والمناهج الالكرتونية والحقيقة أن هذا الجهد وإن كان رائعا إلا أنه محدود وبطئ, جاءت فكرة الورش المستمرة بانشاء طرق آلية تمكن المدربين والمعلمين من صناعة دوراتهم ومناهجمهم دون الحاجة إلى المطورين في الموقع والحمد لله لاقت هذه الفكرة قبولا حيث يقوم مجموعة من الدكاترة في الجامعتا حاليا بصناعة مناهج إلكترونية لمساعدة الطلاب كما اعتمدت بعض المدارس الخاصة على ذلك مع طلابها وكل هذه الخدمات تجعل من اليسير التعرف على الطلاب المتميزين والمجتهدين من غيرهم بعكس الطرق التقليدية في التعليم.
سلوى القاسمي: أداة "الجودة الشخصية" تحتل مركزاً بارزاً في المركز التعليمي، ماذا تعني وبماذا تهتم ؟- الجودة الشخصية هي مفهوم هام جدا يبدأ بمساعدة العضو على كتابة رسالته في الحياة ثم كتابة أهدافه وكل مايمكن أن يواجهه من معوقات لتحقيق هذه الأهداف كما يساعده في كتابة الحلول لتلك المعوقات.
اخراج الأهداف ومعوقاتها وحلولها إلى الواقع يزيد الوعي بها كما يساعد على تحقيقها لذلك فرص النجاح لمن يخطط أكبر من غير وهذه أسباب وسنن كونية وضعها الله سبحانه وتعالى.
نسبة من يكتبون أهدافهم لا تتجاوز 2% ولا عجب أن 2% هم من يدير 98% بل ويملك ماديا أكثر منهم.
مركز الجودة يساعد على التشارك في الأهداف فعلى سبيل المثال لو أردت كتابة هدف "التخلص من التسويف" فقبل كتابته يمكنك البحث لتطلع على كيف كتبه عضو آخر ثم يمكنك أن تتبنى هذا الهدف وتعدل فيه حسب مايلائمك. وكل هذا بشكل آلي.
سلوى القاسمي: يرغب بعض المهتمين في حضور الدورات والورش المقامة ولكن الأعمال والمهام اليومية قد تعوقهم، فهل يوجد طريقة لجعلهم أكثر فاعلية ؟
-نعم الموقع بصورته الحالية يطبق معايير التعلم الالكرتوني الحقبة الثانية e learning 2 حيث يمكنك التعلم في أي وقت تشاء وفي أي مكان تشاء وبالصورة التي ترغبها
سلوى القاسمي: هل هناك تعاونٌ بينكم وبين مراكز التنمية البشرية في بعض المدن كـ الرياض وجدة ؟- حاليا لا يوجد تعاون رسمي لكن هناك الكثير من المعاهد تستخدم الموقع وتستفيد من أدواته
سعود الهواوي: ما هي خططكم المستقبلية لموقع مهارتي؟
- الخطط بإذن الله أن يخدم المتعلم المناسب في الوقت المناسب ويقدم لهم المادة المناسبة بالشكل المناسب وفي الحالة المناسبة
سعود الهواوي: ختاما رسالة توجهها لقراء عالم التقنية؟- أولا رسالة إلى إدارة وكتاب عالم التقنية , هنيئا لكم هذا الابداع وهنيئا لكم هذا الموقع الرائع والذي يعتبر موقعا فريدا من نوعه في عالمنا العربي في عالم التقنية فكل يوم أدخل على الموقع أجد مواضيع شيقة وجميلة ومتنوعة وكتاب رائعين ومبدعين , وأقول لقراء عالم التقنية هنيئا لكم هذا الموقع الرائع والذي يعتبر إضافة نوعية فللأسف المواقع في عالمنا العربي منتديات منتديات منتديات وكلها نسخة كربونية من بعض حتى أصبح للأسف القارئ بعيدا عن تخصصه ويدخل بشكل يومي إلى المواقع الإخبارية وكأنه وزير للخارجية وترك تخصصه وما يمكن أن ينفعه في نهاية القائمة.
وأخيرا أشكر الاستاذ خالد على التكرم بالاجابه على الاسئلة وبالتوفيق لموقع مهارتي ونتمنى للموقع المزيد من النجاح والتقدم, وأيضا أشكر الاخت الفاضلة سلوى القاسمي والتي تعاونت معي في طرح أسئلة المقابله .




عالم التقنية



التعديل الأخير تم بواسطة البريمل; 01-01-2012، الساعة 07:13 PM
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
02-01-2012, 08:43 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,762

icon1.gif

مدونة دعني أرى


نتفق على قلة المدونات المرئية العربية ونسعد بظهور جديداً فيها وحينما يكون هذا التدوين تعليمياً سيجد من يحتاجه حقاً لأن الصورة والكلمه تغني عن صور كثيره وكلمات منمقة.
المدونة التي أزفها لكم اليوم هي مدونة دعني أرى التي انطلقت قبل قرابة الشهر والتي تديرها أختي الغالية خلود وهي متخصصة في عرض دروس الفيديو التقنية وتقوم بشروحات قصيرة للمبتدئين أوحتى المستخدمين العاديين.
حتى الآن قامت بعمل دروس لشرح بعض الأمور لمستخدمي الماك وأعتقد أن هذه خطوة جيده لجميع المنتقلين لهذا النظام الذين غالباً مايحتاجون إلى قراءة أومساعده حول النظام, بالاضافه الى دروس في شرح مميزات بريد الجي ميل والتي يجهلها عشرات المستخدمين وربما تضيف مجالات أخرى قريباً
ألا تتفقون في أنها استطاعت أن تثبتت بقوة قدرة الإناث على دخول التدوين المرئي بجدارة
thumbs_up.gif



الجي ميل ٤ : طريقة أرشفة الرسائل

عالم التقنيه
http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&
v=q2HEmbWfMx8
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
02-01-2012, 08:54 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,762

icon1.gif

الحلقة الستون من برنامج في عالم التقنية هذا الأسبوع
إعداد وتقديم سعد القحطاني و سعود الشريهي , مشاهدة ممتعة.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
17-02-2012, 12:56 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,762

icon1.gif



أضاف أحد زوار الموقع الأخ سامي مشكوراً بخبر جديد عن موقع متميز اسمه Arabic eLearn يعلن عن عرضه للدروس كامله بشكل مجاني 100% بهذا الإعلان الجديد في موقعه.
ael_free.gif

خطوة قوية ورائعه حيث هذا الموقع يقدم دروس قويه بالفيديو حتى انني سابقاً فكرت انني اشترك فيه لكن تكاسلت لكن الأن اصبح يقدمها مجاناً اعتقد هذا دافع قوي ومحفز لدخول ومشاهدة المقاطع التعليميه التي يخرجها وينفذها الموقع بدقه وأسلوب جميل , هذا الموقع هو موقع عربي شبيه لفكرة شركة Lynda العالمية لكن السؤال هنا الأن أصبح مجاناً هل هذه خطوه دائمه أم فقط عرض مؤقت عموماً نحن الأن نستفيد من هذه الخدمات ولكل حادث حديث
بديت أجرب الخدمه قبل لا أعلنها لكم بحيث تكون صحيحه 100% وفعلاً سجلت عن طريق الرابط التالي لكن بصراحه طريقة التسجيل صعبه يعني مثلاً اي كلمه كتبتها ما تقدر تمسحها انا اضطريت اني اعيد تحديث الصفحه لأي خطأ لأن ما أقدر امسحها لما أضغط Backspace ما يتفعل , لما طولت سالفة التحديث سويت تحديد الكل ثم CTRL + X ثم اكتب الحقل من جديد , ثانياً عملية Tabs بين الحقول برضوا مو فعله بحيث لما تنتهي من كتابة حقل وتنتقل لحقل آخر ما تقدر تضغط تاب وينتقل له لازم تضغطه بالماوس, عموماً عدينا عملية التسجيل بنجاح والحمد لله, بصراحه هناك دروس قيمه ورائعه مثل PHP و Photoshop و Ilustrator وغيرها الكثير , دخلت على PHP Advanced وهذه هي الدروس المتقدمه من لغة البرمجة PHP وليست الدروس البسيطه الـ Basic وتتكون الدروس المتقدمه من سلسلة من الدروس يصل وقتها إلى 6 ساعات ونصف وتتكون من 99 درس ومرتبه بترتيب رائع ومتقن هذا فقط هذا الجزء من الدروس وهناك المزيد والمتنوع ,
موقع عربي يستحق الإشاده والتسجيل فيه




عالم التقنية
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
02-09-2012, 09:52 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,762

icon1.gif

heading_otc.gif

التدفقات المالية الدولية



computer.jpg
معلومات تفصيلية عن البرنامج
للحصول على قرص مدمج
الهدف
المحتويات
كيفية عمل البرنامج
منسق البرنامج



الهدف تعريف المشاركين بأهمية واتجاهات التدفقات المالية بين الدول بما في ذلك دور الديون الخارجية والاستثمار الأجنبي المباشر والاستثمار في المحافظ المالية في عملية التنمية الاقتصادية، مع إبراز أهم التشريعات الضرورية لاستقطاب وإدارة هذه التدفقات.

المحتوياتالتدفقات المالية العالمية وإشكالاتها.
التدفقات المالية في الدول العربية وإشكالاتها.
الأزمات المالية وأزمات سعر الصرف وأثرها على التدفقات المالية.
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
19-01-2013, 09:39 AM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,762

icon1.gif

التحليل الفني



    • default.jpg
      المحاضرة الرابعة - دورة التحليل الفني - المستوى الأولby Kareem Harras3,916 views
    • default.jpg
      المحاضرة الثالثة - دورة التحليل الفني - المستوى الأول.aviby Kareem Harras3,382 views
    • default.jpg
      المحاضرة الخامسة - دورة التحليل الفني - المستوى الأولby Kareem Harras2,806 views
  • default.jpg
    المحاضرة الثامنة - دورة التحليل الفني - المستوى الأول by Kareem Harras1,550 views

=====

بقية الاجزاء على يوتيوب
http://www.youtube.com/results?searc....1.INWzYq45IrQ
 
التعديل الأخير:

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
19-01-2013, 09:52 AM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,762

icon1.gif

icon3.gif
الان دورة التحليل الفني نظرية spt مع الاستاذ محمد السويد
نظرا لتزايد الطلبات على دورة التحليل الفني مع الاستاذ محمد السويد

قرر مركز صناعة الحياة للتدريب اقامة الدورة للراغبين فيها من اي مكان في نفس اليوم
وذلك عن طريق النقل الالكتروني

حيث ستكون الدورة في تاريخ 30 / 06 / 2012

المدة 5 ايام
الوقت 5:00 الى 9:30

المحاور للدورة

ليـــوم الأول
1- مقدمـــة عــن التحليـــل الفنـــــي .
2- التحليـــل الفنــــي الكلاسيكـــــــي:
نظــريــــــــــــة داو
المخططات البيانية
خطوط الاتجاه (انواعها وتصنيفاتها)
حجــــم التـــــداول
3- قواعد نظرية ( SPT) الأساسية:
مفهـــوم القمـــم والقيعــــان
الفرق بين المسار والموجة
مفهوم الاغلاقات الستة للفواصل الزمنية
حركات المسار (مقاييــس قـــوة المسـار)
مفهـــوم مناطــــق الحيــــرة

اليـــوم الثانــى
1- الانماط السعرية ( العاكسة ، المستمرة)
الرأس والكتفين ( Head & shoulders )
القمة والقاع الثنائي او الثلاثي ( Double or triple bottoms and tops )
الإسفين الهابط والصاعد(Falling and rising wedge )
العلم الصاعد والهابط ( Bull & Bear Flags )
المثلث الصاعد والهابط والمحايد ( Ascending, descending and Symmetrical Triangle )
المستطيل الصاعد والهابط ( Ascending and descending Rectangle )
2- أرقــام تـراجعـــات فايبــونـاتـشــــــى
3- المتوسـط المتحـرك البسيـط والمثقل

اليـــوم الثالــث
1- المتوسط المتحرك للتباعد والتقارب .
2- المعـــــدل الاحصـائــــــى البطنـــــــى .
3- مؤشــــــــــر القـــــــوة النسبـيــــــــة .

اليـــوم الرابــــع
تطبيق عملي على السوق باستخدام برامج التحليل الفني ( الميتاستوك، امي بروكر، الخ )

اليـــوم الخامـس
تطبيق عملي على السوق ( المضاربة في المسار الهابط )

نرجو من يرغب في التسجيل في اي مكان الاتصال بنا
حيث المقاعد محدودة

920001146
0500223677
info@sactr.net
www.sactr.net/stock
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
05-03-2013, 03:11 AM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,762

icon1.gif

12/02/2013


ثقافة مالية تعلَّم إدارة الأعمال إلكترونياً


يأخذ الكثير من الطلاب في دول مجلس التعاون الخليجي، كحال غيرهم من الطلاب حول العالم، بعين الاعتبار خيار تعلم ادارة الأعمال أو حتى الحصول على شهادة الماجستير في ادارة الأعمال الكترونياً، وذلك لرغبتهم في تطوير مهاراتهم الادارية. ولقد أصبح للتكنولوجيا تأثير مهم على التعليم في جميع القطاعات، وتتوافر العديد من الدورات الالكترونية وذلك مع زيادة عدد المؤسسات التي تقدمها. اذا فامكانية التعلم دون الحاجة الى السفر الى الخارج تعد أمراً جاذباً، فما ايجابيات وسلبيات تعلم ادارة الأعمال الكترونياً بالمقارنة مع بيئة التعلم التقليدية؟
فلننظر أولا الى الايجابيات. فبالنسبة لهؤلاء الذين لا يتوافر البرنامج التعليمي المناسب بالقرب منهم ولا يستطيعون السفر، فان الايجابية هنا هي توفير أمر غير موجود. والتعلم الالكتروني أمر جيد في الدورات التقنية، حيث انه يمكن تدريس هذه المواد دون الحاجة الى النقاشات مع الآخرين في الصفوف أو الانتباه الخاص الى الاستاذ. وقد تكون هذه طريقة مناسبة للطلاب الذين لديهم قلق من عدم امكانيتهم متابعة الصفوف بشكل متواصل، ويريدون فرصة مراجعة المواد عدة مرات. وأخيراً، فان هذا الحل أقل كلفةً من الناحية المادية عن التعلم في الصفوف والمحاضرات من الاساتذة المحترفين.
أما عن السلبيات، مع التركيز هنا على برامج الشهادات، (السلبيات أقل أهمية في الدورات القصيرة، على الرغم من تطبيق الاعتبارات نفسها) فالسلبية الكبرى هي خسارة التجربة التعليمية في التواجد ضمن مجموعة من الطلاب يتعلمون مع بعضهم البعض، فمن السهل أن يكون الطالب مدفوعاً الى التعلم وهو على يقين بأن باقي الزملاء يواجهون المشكلة نفسها، وأنه قادر على مشاركة التجربة التعليمية معهم. وينطبق هذا بالتحديد في المواد مثل الاستراتيجية والموارد البشرية، حيث ان هنالك فوائد كبيرة من النقاشات الشخصية التفاعلية. ومن الصعب خلق الاثارة الكبيرة التي تأتي من وصول الصف الى قلب المشكلة والخروج بحلول مناسبة، وكأن هذا واحدا من الاسباب التي أسسنا لأجلها فرعنا في مدرسة لندن للأعمال لتعليم ماجستير ادارة الأعمال التنفيذي في دبي. اضافة الى ذلك فان التحدث خارج الصفوف مع الزملاء قد يكون على القيمة نفسها من التعلم في المحاضرات الرسمية.
كما أن التواجد في بيئة اجتماعية وثقافية مختلفة ميزة كبيرة في التعلم في الصفوف. ولدينا العديد من الناس الذين يقومون بالسفر الى دبي من العديد من البلدان المختلفة، ويحتوي برنامج الشهادات الخاص بنا على طلاب من 100 جنسية مختلفة، وهذه ميزة مهمة اضافية للتعلم بوجود تمثيل متنوع في الغرفة. والميزة في التعلم المباشر في برامج الشهادات هي فرصة تكوين صداقات قد تكون طويلة الأمد التي تنشأ من تشارك العديد من الناس تجربة التعلم مع بعضهم البعض. وأستمتع كثيراً عندما أشاهد مجموعة من الناس يلتقون مع بعضهم البعض بعد عشرة أو عشرين أو أربعين عاماً بعد التخرج، وهذه الصداقات مصدر قيم للدعم والنصيحة والعلاقات. وتملك مدرسة لندن للأعمال أكثر من 34000 خريج في 140 دولة حول العالم، ومجموعة طلاب الشرق الاوسط هي الأسرع نمواً.
والتقييم هو المشكلة دائماً في التعليم، والتعلم الكترونياً ليس باستثناء. ومن الصعب التأكد من الاستمرار في تقديم الجودة، ومدارس ادارة الأعمال تبقى حذرة من وضع اسمها على المواصفات التي لم تتأكد منها بنفسها. لذلك انه في حين تتوافر العديد من البرامج الكترونياً، فأنا لا أتوقع أن تقوم مدارس ادارة الأعمال العالمية باعطاء الشهادات الا اذا كانت متأكدة من الجودة في العمل وفي الفرد. والسلبية الأخيرة اذاً هي صعوبة الوصول الى برنامج الشهادات الأفضل.
وفي حين أصبحت التكنولوجيا أكثر تطوراً فان التعليم عن بعد ليس بجديد، فهنالك دورات المراسلة الموجودة منذ أكثر من عقد والمشاكل هي ذاتها، وعند التطبيق فالموضوع ليس مجرد الاختيار بين العمل بشكل شخصي فقط او الكترونياً. وفي حين أصبحت التكنولوجيا أكثر تطوراً فانها أصبحت تشكل عاملاً اساسياً في العديد من البرامج التقليدية، ومن الواضح أن هذا الاتجاه سيبقى على حاله. وبالمثل فانه يمكن دمج البرامج في مزيج بين التعلم المباشر والتعلم الالكتروني.
اذا كيف نقوم بالاختيار؟ يجب على الطالب أن يكون واضحاً جداً في لماذا يريد القيام ببرنامج معين وما النتائج التي يرجوها منه، ثم ينظر الى الخيارات المتاحة سواء من حيث كأن يريد القيام بالبرنامج بشكل مباشر أو لا، وفي الوقت الحاضر فأنا سأختار الدورات القصيرة أو ذات التقنية الكبيرة. واذا كأن الطالب يبحث عن برنامج شهادات فمن الأفضل أن يقوم به بشكل شخصي. واذا أراد أن يحصل على شهادة تحمل اسم مدرسة ادارة أعمال مرموقة، فان الحل الالكتروني ليس خياراً جيداً.

السير أندرو ليكيرمان
عميد مدرسة لندن للأعمال


القبس
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
04-08-2014, 06:40 AM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,762

icon1.gif
كابتشينو لو سمحت..كتكات..صك الباب..وركز..دورات على كيفك في بيتك..شتنطر..
وحده وحده وحده ٠٠يريتك تقرى لو دوره وحده:d
 

التباب

Active Member
طاقم الإدارة

التباب

Active Member
طاقم الإدارة
25-08-2014, 10:52 PM
البريمل
user_online.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,762

icon1.gif

"إدراك" منصة عربية للدروس الإلكترونية مفتوحة المصادر

ومضة21/05/2014 | عدد التعليقات : 0





d279a1c7-6393-4490-aaf7-5082c41c165b.jpg
نحو تطوير نظام تعليمي إقليمي شامل على الإنترنت، تم اطلاق منصة الدروس الجماعية الإلكترونية مفتوحة المصادر باللغة العربية باسم "إدراك"، تحت رعاية الملكة رانيا ملكة المملكة الاردنية الهاشمية.

" إدراك"، التي طُوِّرت بناء على شيفرة مفتوحة المصادر من مزوّد الدروس الجماعية الإلكترونية مفتوحة المصادر "إدكس" والتي هي مشروع غير ربحي مشترك بين جامعة هارفرد ومعهد ماسشوستس للتقنية، تقدّم للمستخدمين دروسًا من مؤسسات مثل هارفرد ومعهد ماسشوستس للتقنية و"يو سي بركلي" من دون كلفة مع إمكانية الحصول على شهادة (ستنشر ومضة قريباً نبذة تستعرض خصائص هذا التفويض).

وبالإضافة إلى ذلك، ستعمل "إدراك" مع أكاديميين من جامعات عربية رائدة واختصاصيين في عدد من المجالات على تطوير دروس باللغة العربية.

وتتضمن الدروس المعروضة الآن مقدمة عن علوم الكومبيوتر يقدّمه معهد ماسشوستس، واستراتيجيات للبحث عن عمل يقدّمه موقع بيت كوم، بالإضافة إلى المواطنية في العالم العربي وغيرها من الدروس المتعلقة بالفنون الأكثر ليبرالية. http://digital.argaam.com/article/detail
 
أعلى