دورة في تحليل أسواق الأوراق المالية .......... > من اجل بناء شخصيتك المالية ‏

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
28-01-2015, 06:03 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,788

icon1.gif

مطار دبي يحتل المرتبة الأولى في أعداد المسافرين


سياحة وسفر · 28 يناير 2015 / 110 مشاهدة / 50
شارك: دبي - د ب أ - أعلنت إدارة مطار دبي الدولي أن «المطار احتل المرتبة الأولى بقائمة أكبر مطارات العالم بأعداد المسافرين الدوليين خلال العام الماضي».

وقال مسؤولون في المطار للصحافيين إن عدد المسافرين الذين استخدموا المطار في العام الماضي بلغ 70 مليوناً و475 ألف مسافر بنسبة زيادة بلغت 6.1 في المئة، مقارنة بـ 66 مليونا و431 ألف مسافر سجلها عام 2013.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي «إن هذا الإنجاز التاريخي يأتي نتيجة للنمو الذي حققه المطار خلال الخمسين عاما الماضية». وأضاف «الهدف هو جعل دبي مركزا عالميا للطيران، ونحن على مقربة من تحقيق ذلك الهدف، ويعود ذلك إلى سياسة الأجواء المفتوحة وبيئة الأعمال الصحية وجاذبية دبي المستمرة كمركز للتجارة والسياحة، بالإضافة إلى نمو وتوسع شبكتنا ومشاريع البنية التحتية في قطاع الطيران».

وسجل إجمالي حركة الطائرات عبر مطار دبي خلال العام الماضي 357 ألفا و339 حركة، مقارنة مع 369 ألفا و953 حركة في عام 2013. ويعود «هذا الانخفاض الجزئي إلى عمليات صيانة مدارج المطار التي حدثت خلال الصيف الماضي واستمرت لمدة 80 يوما، ما أدى إلى تخفيض عدد الرحلات خلال تلك الفترة، بالإضافة إلى تحويل جميع رحلات الشحن والطيران الخاص إلى مطار آل مكتوم الدولي في دبي بداية العام الماضي».

وأظهرت الإحصاءات أن الزيادة في استخدام الطائرات ذات الحجم الكبير أدت إلى زيادة عدد المسافرين لكل رحلة بنسبة 5.1 في المئة في العام الماضي.





الراي

 

justice

Active Member
التحليل الأساسي والتحليل الفني لأسواق الأوراق المالية
===========================




خامساً- التحليل الأساسي لأسواق الأوراق المالية

يعرض هذا الجزء للتحليلالأساسي لأسواق الأوراق المالية والذي يشتمل على تحليل الظروف الاقتصادية وظروفالصناعة وتحليل المركز المالي للمنشأة.









  • سادساً- التحليل الفني لأسواق الأوراق المالية

    يعرض هذا الجزء كيفية التحليل الفني والنسبالمستخدمة لذلك. ويقدم عرضاً للفرق بين التحليل الاقتصادي والفني
http://www.arab-api.org/images/training/programs/1/2004/44_C9-6.pdf





http://www.arab-api.org/images/training/programs/1/2004/44_C9-5.pdf






http://www.arab-api.org/images/train...04/44_C9-5.pdf
 

justice

Active Member
سابعاً- قواعد وإجراءات التعامل في أسواق الأوراق المالية

يهدف هذا الجزء إلى تقديمعرض لكيفية إجراء التعاملات في أسواق الأوراق المالية والقواعد المتبعة ولاسيمافيما يتعلق منها بمختلف الأوامر الصادرة عن المستثمرين وتكلفتها وكيفية تنفيذوتسوية المعاملات

http://www.arab-api.org/images/training/programs/1/2004/44_C9-7.pdf


ثامناً- المراجع
 
أعلى