عسى أن تكون مرتاح في وظيفتك ؟.. ليش ما ترد ؟ ..

السيب

Active Member
طاقم الإدارة

**



الوظيفة ,,,,,,,,,





الوظيفة :::... هي من الأهمية بمكان بحيث أنها ممكن أن تكون :

مصدر سعادتك فتعيش حياة مستقره يحوطها الإطمئنان و الهناء
أو
مصدر شقائك فتعيش حياة بائسة بحوطها القلق و الإحباط


كيف تتعامل معها ........

هل توليها ما تستحقه من إهتمام .........




-

images

elyom1.com




images

www.tahrirnews.com



--
 
التعديل الأخير:
13 علامة في العمل إذا حدث أي منها.. غيِّره فوراً


نشر في : 05/09/2015 12:00 AM
أرقام - كشف موقع بيزنس إنسايدر تقريراً عن 13 علامة تحدث أثناء العمل، إذا تحقق أي منها، فربما يكون الوقت قد حان لترك الوظيفة والبحث عن أخرى.

1- لم يعد هناك ما يمكن تعلُّمه
إذا استمر الشخص في صقل مهاراته، ولكنه يشعر بالملل نظراً لعدم وجود أي شيء جديد يمكن تعلّمه، فمن الممكن أن يصل الأمر به إلى طريق مسدود في مستقبله الوظيفي.

2- اختفاء الحماس
حينما يتعلّم المرء كيف يؤدي مهام عمله على ما يرام، وأصبح يكرر ما يقوم به نفسه يومياً، وفقد الحماس والحافز، فمن الأفضل البحث عن بديل.

3- المهارات لا تنمو
إذا أدرك شخص ما أن مؤهلاته تفوق منصبه الحالي، فمن الأفضل البحث عن فرصة ومنصب أعلى داخل الشركة أو المؤسسة التابع لها، وإذا لم يكن هناك مسار وظيفي للتدرُّج فيه، وجب البحث في مكان آخر.

4- كراهية العمل
بعض الوظائف تتسبب في عراقيل أمام حلم الشخص من خلال القيام بمهام غير جيدة أو غير ملائمة، وفي هذه الحالة، يجب إلقاء نظرة على رئيس العمل أو المدير العام، وهل سيكون الشخص سعيداً إذا كان مكانه، فإذا كانت الإجابة بنعم، فهو على الطريق الصحيح.

5- عدم التوافق مع ثقافة الشركة
كلمة موظف تعني أن الشخص جزء من فريق العمل، وإذا أحس أنه منبوذ وغير متوافق مع الشركة بعد حوالي ستة أشهر من العمل، فمن الأفضل البحث عن بيئة مناسبة تتلاءم مع شخصيته وقيمه.
6- استحالة العمل مع رئيس العمل
يمكن أن يكون رئيس العمل سيئاً أو مغروراً أو غير كفء لمنصبه، فإذا أثر ذلك على معدل إنتاجية الموظف أو إحساسه بالسعادة، ربما يكون هذا العمل لا يستحق عناء جهده.

7- نمو الشركة في هبوط مستمر
إذا كانت الشركة في فترة مالية صعبة، أو أن هناك احتمالية إتمام عملية اندماج أو استحواذ تهدّ.د القسم أو الفرع الذي يعمل فيه موظف ما، فلن يكون من الضروري البقاء في السفينة الغارقة.

8- التأثير السلبي على الصحة
كثير من الموظفين يشعرون بعدم السعادة خلال عملهم ويتعرّضون للضغوط والقلق وحالة من الاكتئاب العام بسبب ذلك، عندها لا بد من التفكير في خيارات وظيفية أخرى.

9- علاقات الموظف تتأثر سلباً بعمله
المكوث طويلاً في العمل يمكن أن يكون مجزياً من الناحية المادية، ولكن لو أن ذلك على حساب الجانب الشخصي من أسرة وأصدقاء، فمن الأفضل حينها الاختيار بين العمل أو الحياة الشخصية.

10- سقف السلم الوظيفي محدود
يُنصح الموظف بالتفكير في مستقبله بالشركة في غضون خمس سنوات، وبعد الحصول على ترقيتين مثلاً، كما يجب النظر إلى رئيس العمل والتفكير في منصبه ومدى الحماس الذي سيتحقق إذا كان مكانه، أما إذا لم يكن هناك ما يحلم به الموظف في الشركة، فبالتالي لا يوجد ما يطمح إليه بالتدرج في سلم وظيفي، ويجب البحث عن مكان آخر.

11- زادت مهام العمل ولكن الراتب لا يرتفع
أحياناً تكون زيادة المهام الوظيفية من دون ارتفاع الراتب أمراً محبطاً للموظف، وأحياناً تكون إدارة العمل مستغلة لجهود موظفيها من دون العدل في الرواتب معهم، وقتها من الأفضل البحث عن عمل آخر يشعر فيه الشخص بأنه يُعوض مادياً نظير جهوده.

12- الشقاء والرهبة من العمل
إذا كان الموظف يستيقظ كل يوم ولديه شعور بالاكتئاب والشقاء والفزع لذهابه إلى عمله، يجب البحث عن سبب ذلك ومواجهته ومناقشته مع رئيس العمل، وإذا لم يكن هناك في النهاية ما يحول دون ذلك، ربما يكون من الأفضل إنهاء حالة البؤس والشقاء لديه والبحث عن مكان آخر.

13- الحماس تجاه عمل آخر
كثيرون يحبون عملهم ويصقلون مهاراتهم ويتدرَّجون في السلم الوظيفي بوتيرة ثابتة، ولكن سيأتي اليوم الذي يشعر فيه الموظف بالرضا ولا يوجد ما يحققه، وفي الأفق هناك شيء آخر يتناسب مع خبرته التي اكتسبها بمرور الوقت، فمن الأفضل السعي إليه.


القبس
 
كيف يكسب المرء احترام الجميع في محيط العمل؟

الاثنين 19 أكتوبر 2015 - الأنباء - أخبار 24

أضـف تعليقك :حجم الخط

ذكر موقع "فوربس" عددا من النصائح التي تساعد الشخص على كسب احترام الآخرين في محيط العمل، فالإنسان يضطر للتعامل مع عشرات الأشخاص في موقع عمله والذين يختلفون اختلاف بينا في طبائعهم وسلوكياتهم، لذا تقع المسئولية على الشخص نفسه في دفع المحيطين به لتقديره واحترامه بغض النظر عن اختلاف طبيعة كل منهم.





عدد المشـاهدات: 97
 
انفوجرافيك : اين يمكن ايجاد المرشح المثالي للتوظيف عبر الانترنت
انفوجرافيك : اين يمكن ايجاد المرشح المثالي للتوظيف عبر الانترنت

نشرت بواسطة:إيمان الزبيدي في الأخبار, منوعات 17 يناير 2013 لايوجد تعليقات

ولت الأيام التي كان فيها التوظيف عبر الإنترنت حكرا على الأشخاص الموهوبين والمحترفين في تصميم مواقع الويب والبرمجة فقط وأنتشر هذا النوع من التوظيف في جميع أنحاء العالم فمع الزيادة السريعة في مستويات النفاذ للإنترنت و امتزاج الحدود الجغرافية شهدت هذه الشبكة نمواً كبيراً في مجال التوظيف للباحثين عن عمل و رجال الأعمال واصحاب الشركات والمواقع في العالم بشكل عام والشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل خاص حيث تعتبر السعودية الأولى عربياً في التوظيف عبر الإنترنت بمعدل نمو بلغ 31% هذه السنه تلتها مصر بـ 28% ثم الكويت 22% ولكن من المهم أن يكون لهذا النوع من التوظيف شروط وأسس يتم من خلالها إختيار الموظف المثالي وهذا ما سنتعرف عليه من خلال الأنفجرافيك الذي قام موقع ديجيتال ارابيا بتصميمه .

Jobs_Ar.jpg


عالم التقنية
 
‏10 نصائح مجربة لإزعاج المدير في العمل
الكاتب ريهام عبد البارى بتاريخ April 18, 2015 في البساط السحرى, خطوة 2 تعليق


يعاني الكثير من الأشخاص في رحلة بحثهم عن وظيفة أحلامهم، وبمجرد الوصول إلى أول الطريق، يبدأ الإنسان في ارتكاب الأخطاء التي من شأنها أن تعطي فكرة سيئة عنك في بداية وظيفتك.

إليك 10 أخطاء بسيطة، قد تقع فيها، لكنها ذات تأثير كبير على صورتك لدى المدير.

1-بحاجة دائمة إلى التذكير

جميعنا ننسى فهي طبيعة بشرية خالصة، لكن بعض الموظفين بحاجة دائمة إلى التذكير بالمهام التي عليهم القيام بها.

فالمدير عندما يطلب من أحد موظفيه إعطائه بعض المعلومات أو القيام بمهام معينة، فإنه يتوقع الاستجابة الفورية، دون الحاجة إلى الإلحاح لتنفيذ مطلبه.

2- عدم القدرة على تحديد الأولويات

يجب على الموظف ذو الخبرة، أن يكون يعرف أولوياته في العمل، أي المهام يجب عليه البدء بها، وأيها يمكن تأخيره لوقت لاحق.

3-الأعذار المستمرة

إذا وقعت في خطأ، تحمل نتيجته، لا تبرر أو تعتذر، يجب عليك تحمل مسئولية أفعالك كاملة.

4-لا يندمج مع فريق العمل

يجب أن تتعامل مع زملائك بروح الفريق، إذا وقع أحدهم في مشكلة فعليك بمساعدته دون الانتظار إلى أمر من مديرك.

إذا حدثت مشكلة بينك وبين أحد زملائك، لا تجري على المدير لتبلغه إياها، عليك أن تحاول حلها بشكل ودي ومتحضر.

5- الشكوى الدائمة من المدير

جميعنا نحب الشكوى من ظلم الرؤساء والمديرين، وهذا حق طبيعي، لكن المبالغة في القيام بذلك أمر سيء.

عليك أن تحترس عندما تشكو، فننصحك بألا تبث شكوتك لأي شخص، فليس كل الأشخاص جديرين بالثقة.

6– تحدي المدير أمام الجميع

إذا كنت تختلف مع مديرك في الرأي، فيمكنك طرح رأيك بشكل شخصي وليس أمام فريق العمل بأكمله.

7- التعامل بشكل غير لائق

يجب عليك أن تعامل الجميع بالاحترام الكافي، فالمدير يجب أن يعامل باحترام، وأيضًا عامل النظافة.

لكن لا يجب عليك تملق المدير للحصول على ترقية أو إجازة.

8- لا يخبر مديره بما يقوم به

بعض الوظائف تعتمد على استقلالية الموظفين في العمل، لكن ذلك لا يمنع من أن يكون مديرك على علم بالخطوات التي تقوم بها، والنتائج التي تصل إليها، والأخطاء التي تقع فيها.

فمعرفته بما يجري، ستضعه في الصورة وبالتالي يكون على علم بأي أخبار سيئة أو أحداث قد تطرأ على العمل.

9- عدم وجود الحس السليم

جميعنا لا نحب أن نسمع هذه العبارة: هل فعلت ذلك؟ لا أدري كيف تفكر.

10- تصدير المشاكل للمدير

بعض الموظفين يلجأون إلى تصدير المشاكل أو الأخطاء التي تحدث في العمل، إلى مديريهم، لكن هذه الطريقة تبرز صورة سيئة عن الموظف في عدم قدرته على التصرف أو حل المشاكل.

هذه الأخطاء العشرة التي يقع فيها الكثير من الموظفين، وننصح بالبعد عنها تمامًا لحياة وظيفية ناجحة.

ريهام عبد الباري
‏10 نصائح مجربة لإزعاج المدير في العمل
الكاتب ريهام عبد البارى بتاريخ April 18, 2015 في البساط السحرى, خطوة 2 تعليق


يعاني الكثير من الأشخاص في رحلة بحثهم عن وظيفة أحلامهم، وبمجرد الوصول إلى أول الطريق، يبدأ الإنسان في ارتكاب الأخطاء التي من شأنها أن تعطي فكرة سيئة عنك في بداية وظيفتك.

إليك 10 أخطاء بسيطة، قد تقع فيها، لكنها ذات تأثير كبير على صورتك لدى المدير.

1-بحاجة دائمة إلى التذكير

جميعنا ننسى فهي طبيعة بشرية خالصة، لكن بعض الموظفين بحاجة دائمة إلى التذكير بالمهام التي عليهم القيام بها.

فالمدير عندما يطلب من أحد موظفيه إعطائه بعض المعلومات أو القيام بمهام معينة، فإنه يتوقع الاستجابة الفورية، دون الحاجة إلى الإلحاح لتنفيذ مطلبه.

2- عدم القدرة على تحديد الأولويات

يجب على الموظف ذو الخبرة، أن يكون يعرف أولوياته في العمل، أي المهام يجب عليه البدء بها، وأيها يمكن تأخيره لوقت لاحق.

3-الأعذار المستمرة

إذا وقعت في خطأ، تحمل نتيجته، لا تبرر أو تعتذر، يجب عليك تحمل مسئولية أفعالك كاملة.

4-لا يندمج مع فريق العمل

يجب أن تتعامل مع زملائك بروح الفريق، إذا وقع أحدهم في مشكلة فعليك بمساعدته دون الانتظار إلى أمر من مديرك.

إذا حدثت مشكلة بينك وبين أحد زملائك، لا تجري على المدير لتبلغه إياها، عليك أن تحاول حلها بشكل ودي ومتحضر.

5- الشكوى الدائمة من المدير

جميعنا نحب الشكوى من ظلم الرؤساء والمديرين، وهذا حق طبيعي، لكن المبالغة في القيام بذلك أمر سيء.

عليك أن تحترس عندما تشكو، فننصحك بألا تبث شكوتك لأي شخص، فليس كل الأشخاص جديرين بالثقة.

6– تحدي المدير أمام الجميع

إذا كنت تختلف مع مديرك في الرأي، فيمكنك طرح رأيك بشكل شخصي وليس أمام فريق العمل بأكمله.

7- التعامل بشكل غير لائق

يجب عليك أن تعامل الجميع بالاحترام الكافي، فالمدير يجب أن يعامل باحترام، وأيضًا عامل النظافة.

لكن لا يجب عليك تملق المدير للحصول على ترقية أو إجازة.

8- لا يخبر مديره بما يقوم به

بعض الوظائف تعتمد على استقلالية الموظفين في العمل، لكن ذلك لا يمنع من أن يكون مديرك على علم بالخطوات التي تقوم بها، والنتائج التي تصل إليها، والأخطاء التي تقع فيها.

فمعرفته بما يجري، ستضعه في الصورة وبالتالي يكون على علم بأي أخبار سيئة أو أحداث قد تطرأ على العمل.

9- عدم وجود الحس السليم

جميعنا لا نحب أن نسمع هذه العبارة: هل فعلت ذلك؟ لا أدري كيف تفكر.

10- تصدير المشاكل للمدير

بعض الموظفين يلجأون إلى تصدير المشاكل أو الأخطاء التي تحدث في العمل، إلى مديريهم، لكن هذه الطريقة تبرز صورة سيئة عن الموظف في عدم قدرته على التصرف أو حل المشاكل.

هذه الأخطاء العشرة التي يقع فيها الكثير من الموظفين، وننصح بالبعد عنها تمامًا لحياة وظيفية ناجحة.

ريهام عبد الباري

‏10 نصائح مجربة لإزعاج المدير في العمل
الكاتب ريهام عبد البارى بتاريخ April 18, 2015 في البساط السحرى, خطوة 2 تعليق


يعاني الكثير من الأشخاص في رحلة بحثهم عن وظيفة أحلامهم، وبمجرد الوصول إلى أول الطريق، يبدأ الإنسان في ارتكاب الأخطاء التي من شأنها أن تعطي فكرة سيئة عنك في بداية وظيفتك.

إليك 10 أخطاء بسيطة، قد تقع فيها، لكنها ذات تأثير كبير على صورتك لدى المدير.

1-بحاجة دائمة إلى التذكير

جميعنا ننسى فهي طبيعة بشرية خالصة، لكن بعض الموظفين بحاجة دائمة إلى التذكير بالمهام التي عليهم القيام بها.

فالمدير عندما يطلب من أحد موظفيه إعطائه بعض المعلومات أو القيام بمهام معينة، فإنه يتوقع الاستجابة الفورية، دون الحاجة إلى الإلحاح لتنفيذ مطلبه.

2- عدم القدرة على تحديد الأولويات

يجب على الموظف ذو الخبرة، أن يكون يعرف أولوياته في العمل، أي المهام يجب عليه البدء بها، وأيها يمكن تأخيره لوقت لاحق.

3-الأعذار المستمرة

إذا وقعت في خطأ، تحمل نتيجته، لا تبرر أو تعتذر، يجب عليك تحمل مسئولية أفعالك كاملة.

4-لا يندمج مع فريق العمل

يجب أن تتعامل مع زملائك بروح الفريق، إذا وقع أحدهم في مشكلة فعليك بمساعدته دون الانتظار إلى أمر من مديرك.

إذا حدثت مشكلة بينك وبين أحد زملائك، لا تجري على المدير لتبلغه إياها، عليك أن تحاول حلها بشكل ودي ومتحضر.

5- الشكوى الدائمة من المدير

جميعنا نحب الشكوى من ظلم الرؤساء والمديرين، وهذا حق طبيعي، لكن المبالغة في القيام بذلك أمر سيء.

عليك أن تحترس عندما تشكو، فننصحك بألا تبث شكوتك لأي شخص، فليس كل الأشخاص جديرين بالثقة.

6– تحدي المدير أمام الجميع

إذا كنت تختلف مع مديرك في الرأي، فيمكنك طرح رأيك بشكل شخصي وليس أمام فريق العمل بأكمله.

7- التعامل بشكل غير لائق

يجب عليك أن تعامل الجميع بالاحترام الكافي، فالمدير يجب أن يعامل باحترام، وأيضًا عامل النظافة.

لكن لا يجب عليك تملق المدير للحصول على ترقية أو إجازة.

8- لا يخبر مديره بما يقوم به

بعض الوظائف تعتمد على استقلالية الموظفين في العمل، لكن ذلك لا يمنع من أن يكون مديرك على علم بالخطوات التي تقوم بها، والنتائج التي تصل إليها، والأخطاء التي تقع فيها.

فمعرفته بما يجري، ستضعه في الصورة وبالتالي يكون على علم بأي أخبار سيئة أو أحداث قد تطرأ على العمل.

9- عدم وجود الحس السليم

جميعنا لا نحب أن نسمع هذه العبارة: هل فعلت ذلك؟ لا أدري كيف تفكر.

10- تصدير المشاكل للمدير

بعض الموظفين يلجأون إلى تصدير المشاكل أو الأخطاء التي تحدث في العمل، إلى مديريهم، لكن هذه الطريقة تبرز صورة سيئة عن الموظف في عدم قدرته على التصرف أو حل المشاكل.

هذه الأخطاء العشرة التي يقع فيها الكثير من الموظفين، وننصح بالبعد عنها تمامًا لحياة وظيفية ناجحة.

ريهام عبد الباري
http://5atwa.org/?p=4250
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى