10 نصائح مجربة لإزعاج المدير في العمل
الكاتب
ريهام عبد البارى بتاريخ April 18, 2015 في
البساط السحرى,
خطوة 2 تعليق
يعاني الكثير من الأشخاص في رحلة بحثهم عن وظيفة أحلامهم، وبمجرد الوصول إلى أول الطريق، يبدأ الإنسان في ارتكاب الأخطاء التي من شأنها أن تعطي فكرة سيئة عنك في بداية وظيفتك.
إليك 10 أخطاء بسيطة، قد تقع فيها، لكنها ذات تأثير كبير على صورتك لدى المدير.
1-بحاجة دائمة إلى التذكير
جميعنا ننسى فهي طبيعة بشرية خالصة، لكن بعض الموظفين بحاجة دائمة إلى التذكير بالمهام التي عليهم القيام بها.
فالمدير عندما يطلب من أحد موظفيه إعطائه بعض المعلومات أو القيام بمهام معينة، فإنه يتوقع الاستجابة الفورية، دون الحاجة إلى الإلحاح لتنفيذ مطلبه.
2- عدم القدرة على تحديد الأولويات
يجب على الموظف ذو الخبرة، أن يكون يعرف أولوياته في العمل، أي المهام يجب عليه البدء بها، وأيها يمكن تأخيره لوقت لاحق.
3-الأعذار المستمرة
إذا وقعت في خطأ، تحمل نتيجته، لا تبرر أو تعتذر، يجب عليك تحمل مسئولية أفعالك كاملة.
4-لا يندمج مع فريق العمل
يجب أن تتعامل مع زملائك بروح الفريق، إذا وقع أحدهم في مشكلة فعليك بمساعدته دون الانتظار إلى أمر من مديرك.
إذا حدثت مشكلة بينك وبين أحد زملائك، لا تجري على المدير لتبلغه إياها، عليك أن تحاول حلها بشكل ودي ومتحضر.
5- الشكوى الدائمة من المدير
جميعنا نحب الشكوى من ظلم الرؤساء والمديرين، وهذا حق طبيعي، لكن المبالغة في القيام بذلك أمر سيء.
عليك أن تحترس عندما تشكو، فننصحك بألا تبث شكوتك لأي شخص، فليس كل الأشخاص جديرين بالثقة.
6– تحدي المدير أمام الجميع
إذا كنت تختلف مع مديرك في الرأي، فيمكنك طرح رأيك بشكل شخصي وليس أمام فريق العمل بأكمله.
7- التعامل بشكل غير لائق
يجب عليك أن تعامل الجميع بالاحترام الكافي، فالمدير يجب أن يعامل باحترام، وأيضًا عامل النظافة.
لكن لا يجب عليك تملق المدير للحصول على ترقية أو إجازة.
8- لا يخبر مديره بما يقوم به
بعض الوظائف تعتمد على استقلالية الموظفين في العمل، لكن ذلك لا يمنع من أن يكون مديرك على علم بالخطوات التي تقوم بها، والنتائج التي تصل إليها، والأخطاء التي تقع فيها.
فمعرفته بما يجري، ستضعه في الصورة وبالتالي يكون على علم بأي أخبار سيئة أو أحداث قد تطرأ على العمل.
9- عدم وجود الحس السليم
جميعنا لا نحب أن نسمع هذه العبارة: هل فعلت ذلك؟ لا أدري كيف تفكر.
10- تصدير المشاكل للمدير
بعض الموظفين يلجأون إلى تصدير المشاكل أو الأخطاء التي تحدث في العمل، إلى مديريهم، لكن هذه الطريقة تبرز صورة سيئة عن الموظف في عدم قدرته على التصرف أو حل المشاكل.
هذه الأخطاء العشرة التي يقع فيها الكثير من الموظفين، وننصح بالبعد عنها تمامًا لحياة وظيفية ناجحة.
ريهام عبد الباري
10 نصائح مجربة لإزعاج المدير في العمل
الكاتب
ريهام عبد البارى بتاريخ April 18, 2015 في
البساط السحرى,
خطوة 2 تعليق
يعاني الكثير من الأشخاص في رحلة بحثهم عن وظيفة أحلامهم، وبمجرد الوصول إلى أول الطريق، يبدأ الإنسان في ارتكاب الأخطاء التي من شأنها أن تعطي فكرة سيئة عنك في بداية وظيفتك.
إليك 10 أخطاء بسيطة، قد تقع فيها، لكنها ذات تأثير كبير على صورتك لدى المدير.
1-بحاجة دائمة إلى التذكير
جميعنا ننسى فهي طبيعة بشرية خالصة، لكن بعض الموظفين بحاجة دائمة إلى التذكير بالمهام التي عليهم القيام بها.
فالمدير عندما يطلب من أحد موظفيه إعطائه بعض المعلومات أو القيام بمهام معينة، فإنه يتوقع الاستجابة الفورية، دون الحاجة إلى الإلحاح لتنفيذ مطلبه.
2- عدم القدرة على تحديد الأولويات
يجب على الموظف ذو الخبرة، أن يكون يعرف أولوياته في العمل، أي المهام يجب عليه البدء بها، وأيها يمكن تأخيره لوقت لاحق.
3-الأعذار المستمرة
إذا وقعت في خطأ، تحمل نتيجته، لا تبرر أو تعتذر، يجب عليك تحمل مسئولية أفعالك كاملة.
4-لا يندمج مع فريق العمل
يجب أن تتعامل مع زملائك بروح الفريق، إذا وقع أحدهم في مشكلة فعليك بمساعدته دون الانتظار إلى أمر من مديرك.
إذا حدثت مشكلة بينك وبين أحد زملائك، لا تجري على المدير لتبلغه إياها، عليك أن تحاول حلها بشكل ودي ومتحضر.
5- الشكوى الدائمة من المدير
جميعنا نحب الشكوى من ظلم الرؤساء والمديرين، وهذا حق طبيعي، لكن المبالغة في القيام بذلك أمر سيء.
عليك أن تحترس عندما تشكو، فننصحك بألا تبث شكوتك لأي شخص، فليس كل الأشخاص جديرين بالثقة.
6– تحدي المدير أمام الجميع
إذا كنت تختلف مع مديرك في الرأي، فيمكنك طرح رأيك بشكل شخصي وليس أمام فريق العمل بأكمله.
7- التعامل بشكل غير لائق
يجب عليك أن تعامل الجميع بالاحترام الكافي، فالمدير يجب أن يعامل باحترام، وأيضًا عامل النظافة.
لكن لا يجب عليك تملق المدير للحصول على ترقية أو إجازة.
8- لا يخبر مديره بما يقوم به
بعض الوظائف تعتمد على استقلالية الموظفين في العمل، لكن ذلك لا يمنع من أن يكون مديرك على علم بالخطوات التي تقوم بها، والنتائج التي تصل إليها، والأخطاء التي تقع فيها.
فمعرفته بما يجري، ستضعه في الصورة وبالتالي يكون على علم بأي أخبار سيئة أو أحداث قد تطرأ على العمل.
9- عدم وجود الحس السليم
جميعنا لا نحب أن نسمع هذه العبارة: هل فعلت ذلك؟ لا أدري كيف تفكر.
10- تصدير المشاكل للمدير
بعض الموظفين يلجأون إلى تصدير المشاكل أو الأخطاء التي تحدث في العمل، إلى مديريهم، لكن هذه الطريقة تبرز صورة سيئة عن الموظف في عدم قدرته على التصرف أو حل المشاكل.
هذه الأخطاء العشرة التي يقع فيها الكثير من الموظفين، وننصح بالبعد عنها تمامًا لحياة وظيفية ناجحة.
ريهام عبد الباري
10 نصائح مجربة لإزعاج المدير في العمل
الكاتب
ريهام عبد البارى بتاريخ April 18, 2015 في
البساط السحرى,
خطوة 2 تعليق
يعاني الكثير من الأشخاص في رحلة بحثهم عن وظيفة أحلامهم، وبمجرد الوصول إلى أول الطريق، يبدأ الإنسان في ارتكاب الأخطاء التي من شأنها أن تعطي فكرة سيئة عنك في بداية وظيفتك.
إليك 10 أخطاء بسيطة، قد تقع فيها، لكنها ذات تأثير كبير على صورتك لدى المدير.
1-بحاجة دائمة إلى التذكير
جميعنا ننسى فهي طبيعة بشرية خالصة، لكن بعض الموظفين بحاجة دائمة إلى التذكير بالمهام التي عليهم القيام بها.
فالمدير عندما يطلب من أحد موظفيه إعطائه بعض المعلومات أو القيام بمهام معينة، فإنه يتوقع الاستجابة الفورية، دون الحاجة إلى الإلحاح لتنفيذ مطلبه.
2- عدم القدرة على تحديد الأولويات
يجب على الموظف ذو الخبرة، أن يكون يعرف أولوياته في العمل، أي المهام يجب عليه البدء بها، وأيها يمكن تأخيره لوقت لاحق.
3-الأعذار المستمرة
إذا وقعت في خطأ، تحمل نتيجته، لا تبرر أو تعتذر، يجب عليك تحمل مسئولية أفعالك كاملة.
4-لا يندمج مع فريق العمل
يجب أن تتعامل مع زملائك بروح الفريق، إذا وقع أحدهم في مشكلة فعليك بمساعدته دون الانتظار إلى أمر من مديرك.
إذا حدثت مشكلة بينك وبين أحد زملائك، لا تجري على المدير لتبلغه إياها، عليك أن تحاول حلها بشكل ودي ومتحضر.
5- الشكوى الدائمة من المدير
جميعنا نحب الشكوى من ظلم الرؤساء والمديرين، وهذا حق طبيعي، لكن المبالغة في القيام بذلك أمر سيء.
عليك أن تحترس عندما تشكو، فننصحك بألا تبث شكوتك لأي شخص، فليس كل الأشخاص جديرين بالثقة.
6– تحدي المدير أمام الجميع
إذا كنت تختلف مع مديرك في الرأي، فيمكنك طرح رأيك بشكل شخصي وليس أمام فريق العمل بأكمله.
7- التعامل بشكل غير لائق
يجب عليك أن تعامل الجميع بالاحترام الكافي، فالمدير يجب أن يعامل باحترام، وأيضًا عامل النظافة.
لكن لا يجب عليك تملق المدير للحصول على ترقية أو إجازة.
8- لا يخبر مديره بما يقوم به
بعض الوظائف تعتمد على استقلالية الموظفين في العمل، لكن ذلك لا يمنع من أن يكون مديرك على علم بالخطوات التي تقوم بها، والنتائج التي تصل إليها، والأخطاء التي تقع فيها.
فمعرفته بما يجري، ستضعه في الصورة وبالتالي يكون على علم بأي أخبار سيئة أو أحداث قد تطرأ على العمل.
9- عدم وجود الحس السليم
جميعنا لا نحب أن نسمع هذه العبارة: هل فعلت ذلك؟ لا أدري كيف تفكر.
10- تصدير المشاكل للمدير
بعض الموظفين يلجأون إلى تصدير المشاكل أو الأخطاء التي تحدث في العمل، إلى مديريهم، لكن هذه الطريقة تبرز صورة سيئة عن الموظف في عدم قدرته على التصرف أو حل المشاكل.
هذه الأخطاء العشرة التي يقع فيها الكثير من الموظفين، وننصح بالبعد عنها تمامًا لحياة وظيفية ناجحة.
ريهام عبد الباري
http://5atwa.org/?p=4250