برامج.::.و برامج.::.و برامج...بسنا برامج يا حسين..بس ...

السيب

Active Member
طاقم الإدارة
06-01-2010, 08:20 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif
برامج.::.و برامج.::.و برامج...بسنا برامج يا حسين..بس ...
ــــــــــ برامج.::.و برامج.::.و برامج...بسنا برامج يا حسين ..بس ...ـــــــــ



الانترنت ووسائل الاتصالات و التقنيات خيال لنطاق لا حدود له

و زادها البرامج

فبرامجها الجديده لا نهايه لها

لإنها ايضا خيال

و الخيال يبدأ بخواطر

و الخواطر تأتي دون استئذان .... و متى شاءت...و في اي مكان

و زادها متطلبات انشطة الحياة



و


الحياة متطوره لا تتوقف



فإذا ما اضحى كل ذلك

فرصا للكسب و التكسب المادي

فهل يسعفنا الخيال لكي نفكر الى اين يأخذنا.............




==========
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
06-01-2010, 09:19 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif

إف بي آي تسعى إلى تحقيق أكبر قاعدة بيانات للمقاييس الحيوية

راشيل يونغلاي (واشنطن):
صرحت صحيفة واشنطن بوست يوم الجمعة الماضي ان شرطة ال إف. بي. آي قد بدأت مشروعاً بقيمة مليار دولار أميركي لبناء أكبر قاعدة بيانات للكمبيوتر خاصة بالمقاييس الحيوية. تهدف ال إف. بي. آي من ذلك المشروع إلى تقديم طرق جديدة تسمح للحكومة بالتعرف إلى الأشخاص في منازلهم وخارجها.
وبحسب ما ورد في الصحيفة فقد بدأت ال إف. بي. آي بالفعل في تجميع صور لوجوه وبصمات أصابع وأشكال كفوف الأيدي لتخزينها في أنظمتها.

تتوقع وكالة ال إف. بي. آي - التي تركز على انتهاكات القانون الفدرالي وعمليات التجسس التي يرتكبها الأجانب والأنشطة الإرهابية - أن تمنح في شهر يناير المقبل عقداً مدته 10 سنوات لتوسيع مقدار وأنواع المعلومات البيولوجية التي تتلقاها.

وبناء على طلبات أصحاب العمل، ستحتفظ وكالة ال إف. بي. آي ببصمات أصابع الموظفين أصحاب الخلفيات الإجرامية.

إذا نجح هذا النظام - الذي أطلق عليه اسم «تحديد الجيل القادم» - سيجمع معلومات بيولوجية في مكان واحد لتحديد الهويات كما سيستخدم في الطب الشرعي.
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
25-02-2010, 02:11 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif

Pictures%5C2010%5C02%5C24%5Cffcec27d-1b19-4b2c-b60f-dd9b4918a237.jpg



مايكروسوفت تطلق برنامجها لهواتف «ويندوز 7»

اسبانيا- ا.ف.ب- اعلنت الشركة الاميركية العملاقة للمعلوماتية مايكروسوفت اطلاق برنامج جديد «ويندوز موبايل 7» لكنها نفت وجود اي خطة لاختراع هاتف خاص بها.
وجاء اطلاق البرنامج من قبل المجموعة البطيئة الى حد ما في مجال تطوير الهواتف النقالة، مع افتتاح المؤتمر العالمي للهواتف النقالة الذي يقام في برشلونة.
وقال نيكولا بوتي مدير قسم الهواتف النقالة لدى «مايكروسوفت فرنسا» ان «الجيل الجديد من ويندوز فون هو +ويندوز فون 7 + الذي يعتبر خطوة عظيمة في اطار استراتيجيتنا».
واوضح ان هذه الخطوة تأتي بعد اطلاق «ويندوز فون 6.5» في اكتوبر التي كانت «الخطوة الاولى في مسيرة تطورنا باتجاه السوق المفتوح لعامة الناس».
واشار الى ان مايكروسوف اعتمدت في برنامجها الجديد «شاشة متحركة» تسمح للمستخدم بوضع الايقونات التي يرغب فيها (موسيقى، ارقام الاشخاص المفضلين وشبكة تواصل اجتماعي..) وتتجدد تلقائيا.
واوضح بوتي ان الشركة استوحت هذا النظام من «تصميم ومرونة جهاز الوصل» الذي يدعى «زون» والقارئ الخاص به المتعدد الوسائط، المتوافر حاليا في الولايات المتحدة.
ويضم النظام ستة «محاور» وهي عبارة عن مجالات موضوعية تمكن المستخدم من العثور على كل محتوياته في المكان عينه مثل «بيبول» و«دليل متقدم» الى جانب مكان للبريد الالكتروني والرسائل عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
ويضاف الى ذلك «الصور» التي يتزامن بثها عبر تقنية «واي فاي» على جهاز الكمبيوتر او حتى خدمة «أكس بوكس لايف» كي يتمكن المستخدم من اللعب على جهازه الخاص ضمن شبكة تواصل.
ورأى بوتي ان «هذا البرنامج يشكل قطيعة كاملة مع الماضي ومع ما يصنع حاليا حيث «الجميع يركزون على تقليد ابل» التي احدثت ثورة في هذا القطاع من خلال جهاز «آي فون» الشعبي جدا.
ويفترض ان يطرح برنامج «ويندوز موبايل 7» في الاسواق في الخريف.
ومن شركاء «مايكروسوفت» مشغلات مثل «أي تي تي» و«اورانج» و«اس اف ار» و«دويتشه تليكوم» وشركات مصنعة مثل «سامسونغ» و«ال جي» و«اتش تي سي» الى جانب «سوني اريكسون» و«ديل» الجديد على السوق.
وحول اطلاق هاتف لمايكروسوفت كما فعل «غوغل» بابتكاره «نيكسوس وان»، قال بوتي «ليس هذا خطنا».
واضاف ان الشركة ليس من خصائصها صناعة هواتف ولدينا نظام يضم شركاء ينجزون ذلك بشكل افضل».

القبس


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
25-02-2010, 11:38 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif

بالتعاون مع أكبر متاحف العالم
أرشيف رقمي ثلاثي الأبعاد لكنوز البشرية

في الوقت الذي قطع فيه محرك غوغل شوطا طويلا نحو إعداد نسخة رقمية من أهم أعمال الأدب والكتب في العالم من خلال مشروعه الذي يعرف باسم «غوغل بوكس»، يأمل علماء أوروبيون أن يكون بمقدورهم إعداد أرشيف إلكتروني لأهم مظاهر التراث الثقافي والأثري في العالم.
ومن المقرر أن يحمل هذا المشروع اسم «3 دي كوفورم» ويهدف إلى الاحتفاظ بأرشيف رقمي لأهم كنوز البشرية يعبر عن آلاف السنوات من التطور الثقافي ثم اتاحته على شبكة الانترنت حتى يستطيع أي شخص الدخول عليه مجانا.
ويجري العمل حاليا على قدم وساق لتخزين صور لآلاف التماثيل وقطع المعابد والاعمال الفنية. وسيكون من الممكن استعراض هذا الأرشيف الإلكتروني على شاشة الكمبيوتر أو في متحف أو غير ذلك.
في هذا الخصوص، يقول أندري ستورك المسؤول عن تنسيق المشروع ويعمل في مؤسسة «أي جي دي فراونهوفر» لأبحاث الغرافيك: «إذا انضم عدد كاف من الشركاء ، فسوف يتوافر لدينا في قاعدة البيانات الخاصة بنا ملايين المعروضات».
وبدأ أندري ستورك وفريقه العمل في إعداد البنية التحتية الخاصة ببرمجيات المشروع منذ أواخر عام 2008. وأضاف «نريد توجيه اهتمامنا إلى تمثال أبو الهول في مصر أو بعض المباني الأثرية التي تعود للحضارة الرومانية القديمة».
ويأمل ستورك وزملاؤه أن يمثل هذا البرنامج دفعة لأقرانهم من المعنيين بمجال تاريخ الفن والآثار في العالم. وأوضح قائلا إنه عندما تتسع قاعدة بيانات مشروع «3 دي كوفورم»، فسوف يكون من الأسهل عقد مقارنات بين القطع الأثرية المكدسة وسط أكوام من التراب داخل المخازن.
ويشرح سباستيان بينا سيرنا الذي يعمل في مؤسسة فراونهوفر طريقة تنفيذ المشروع، قائلا «تعتمد هذه العملية على التصوير، حيث نقوم بدمج عدة صور للتمثال الواحد بشكل تدريجي مع ضبط الأبعاد الخاصة بكل صورة حتى تصبح في نهاية المطاف صورة واحدة مجسمة». ويقول ستورك إنه عندما يكتمل المشروع، فسوف يتضمن صورا ونصوصا وملفات بصرية وسمعية، متعهدا بتوفير «صيغة متعددة الوسائط بشكل حقيقي».
وحتى الآن، عثر الباحثون على شركاء في المشروع من خمس دول مختلفة، وتعكف متاحف عالمية مرموقة على اختبار التقنية أو أبدت بالفعل استعدادها للتعاون مع المشروع، من بينها متحف فيكتوريا وألبرت في لندن واللوفر في باريس ومتحف مدينة برلين.


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
12-03-2010, 02:31 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif

الصفحة الرئيسبة multimedia
at your fingerTIP

هل تعلم؟ يتضمن الإصدار 2007 من برنامج ميكروسوفت PowerPoint لإنشاء عروض الشّرائح خاصيات عدة تساعد المستخدم على القيام بعرض شرائح متكامل من ضمن هذا البرنامج ومن دون الحاجة إلى اللجوء إلى برامج أخرى إضافية.

إحدى أهم تلك الخاصيّات القدرة المباشرة على إدخال التعديلات على الصور المبيّتة ضمن عرض الشرائح خاصتك وتحسين نسبة سطوعها (Brightness) وتباينها (Contrast) وحتى إعادة تلوينها (Recolor) حسب الحاجة. لذلك حدّد الصورة المطلوبة بالنقر عليها شمالاً ومن ثم توجّه إلى زرّ “أدوات الصورة” (Picture Tools) المتوافر باللون الأحمر في أعلى الصفحة، ومن القائمة الجديدة المنبثقة إختر ما هو مطلوب، حسب الحاجة، من القوائم المنزلقة المتوافرة، في مواجهة خيارات نسبة السطوع، التباين وإعادة التلوين المتوافرة بدورها تحت عنوان ضبط (Adjust).

هل تعلم؟ يتضمن نظام تشغيل ميكروسوفت الجديد ويندوز 7 لتشغيل الكمبيوتر اختصارات مفيدة عدة تزيد فاعلية العمل وتسرّع الأعمال اليومية المضنية. مثلاً، إذا كان جهازك يحوي أيقونات مبعثرة على سطح المكتب (Desktop) يمكن بسهولة إعادة ترتيبها بالنقر يميناً، في أي مكان فارغ على سطح المكتب ومن القائمة التوجه إلى خيار عرض (View)، ثم أنقر على خاصية “الترتيب التلقائي للرموز” (Auto arange icons) أسوة بجميع أنظمة تشغيل شركة ميكروسوفت السابقة. أما جديد ويندوز 7 فهو القدرة على ترتيب تلك الرموز بمجرد الضغط على مفتاح الـF5 وذلك كوسيلة أسرع وأبسط من سابقتها للقيام بهذا العمل.
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
25-03-2010, 05:09 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif

خدمات وبرامج جديدة لـ «ويندوز 7»

1 . برنامج مجاني لتعزيز إمكانات «الحافظة»
رغم الإمكانات الفائقة التي يتمتع بها نظام تشغيل ويندوز 7 الجديد من شركة مايكروسوفت للبرمجيات، فإن هذا التطور لم يمتد ليشمل خواص ووظائف برنامج «كليبورد» أي «الحافظة» الذي مازال في الصورة نفسها التي ظهر بها في جميع إصدارات ويندوز السابقة. وإذا كنت من مستخدمي هذا التطبيق وتريد تحديثه بعض الشيء، فيمكنك تحميل البرنامج المجاني «بيست كوبي» من الموقع الإلكتروني «بيست كوبي دوت نيت».
ويساعد هذا البرنامج في توفير خواص إضافية لبرنامج الحافظة تتضمن القدرة على تحويل صيغ الملفات وإجراء أكثر من عملية نسخ في وقت واحد وتصنيف النسخ وغيرها. ويتوافر «بيست كوبي» بأكثر من لغة ، ويعمل على جميع الإصدارات الحديثة من نظام تشغيل ويندوز.

2 . السماح بالمفاضلة بين أكثر من برنامج لتصفح الانترنت
ربما لا يرحب كثير من مستخدمي الشبكة الدولية بفكرة إعطائهم حرية اختيار متصفح الانترنت الذي يريدون استخدامه. وبدأ نظام تشغيل ويندوز من شركة مايكروسوفت يتيح لمستخدميه إمكانية اختيار متصفح الانترنت الذي يريدون استخدامه بدلا من إرغامهم على استخدام برنامجه الشهير إكسبلورر اعتبارا من 17 مارس الجاري.
ورغم أن فكرة حرية الاختيار قد تروق للبعض، فإن الأشخاص غير المتمرسين في استخدام التكنولوجيا قد يجدون فكرة الاختيار مزعجة للغاية بالنسبة لهم. ويقول تيم بوسنيك من شركة «سيرفالوس» التي تعمل في مجال تقييم المنتجات التكنولوجية: «كثير من الأشخاص يستخدمون برامج تصفح الانترنت دون أن يفهموا حقيقتها في واقع الأمر» وحتى وقت قريب للغاية، كان مستخدمو نظام تشغيل ويندوز يرغمون على استخدام المتصفح «إكسبلورر» الذي كان يتم تنزيله تلقائيا على معظم أجهزة الكمبيوتر الشخصي ويظهر بشكل آلي في صورة حرف «إي» أزرق على شريط الأدوات. أما أي شخص يريد استخدام برنامج متصفح مختلف، فكان يقوم بتنزيله من الانترنت واستعماله حسب رغبته.
ولكن الاتحاد الأوروبي أصدر أوامره لشركة مايكروسوفت بصورة أو بأخرى بإتاحة حرية اختيار المتصفح لمستخدميه. وسوف يلاحظ مستخدمو نظام ويندوز تأثير هذا القرار في المرة القادمة التي يقومون فيها بتحديث النظام على الكمبيوتر الخاص بهم. وتوضح إيرين نادلر المتحدثة باسم شركة مايكروسوفت «سوف تظهر نافذة حوارية بشكل تلقائي عليها خمسة من أشهر برامج التصفح وهي الإصدار الخامس من برنامج إكسبلورر والإصدار الثامن من متصفح فايرفوكس بجانب أيقونات لبرامج تصفح أوبرا وكروم وسفاري.

3 - إمكانية التحكم في سير عملية التحديث
يقوم نظام تشغيل ويندوز وفق إعداداته الأصلية بتحميل ملفات التحديث تلقائيا من الموقع الإلكتروني لشركة مايكروسوفت وتنزيلها تلقائيا على الكمبيوتر. ورغم أن هذه الخاصية تضمن تحميل جميع ملفات التحديث المطلوبة في الوقت المناسب وتوفر على المستخدم عبء إجراء هذه العملية بنفسه، فإنها من ناحية أخرى يمكن أن تعطل العمل على جهاز الكمبيوتر.
ويرجع السبب في ذلك إلى أن جهاز الكمبيوتر يحتاج إلى الانغلاق والفتح من جديد لإتمام عملية تحديث الملفات، وقد تحدث هذه العملية أثناء جلوس المستخدم أمام الكمبيوتر لأداء عمل مهم أو عاجل. وإذا كنت تريد تغيير هذا السلوك من جانب الكمبيوتر، فما عليك سوى أن تفتح نافذة تحديث ملفات ويندوز من نافذة «لوحة التحكم» ثم تقوم بتعديل الإعدادات بحيث تطلب من نظام ويندوز أن يقوم بتحميل الملفات تلقائيا من موقع ويندوز ثم يترك لك اختيار التوقيت المناسب لتنزيلها على الكمبيوتر.

القبس


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
04-05-2010, 02:58 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif

ن عام 2005 وقوقل تقوم بدعم المصادر المفتوحة وبدعم المبرمجين بطرح فعالية Google Summer Of Code

وهاهي تنطلق مجداداً لعام 2008 لكن بمفاجئات مميزة

Google Summer Of Code 2008

فهذه الفعالية الرائعة جداً تحفز المبرمجين والمطورين على المشاركة فيها لوجود مكافئة مالية تصل إلى 4500 دولار لكل مبرمج

ويتم إرسالها لك حسب الخطوات التالية :

أولاً عند قبولك كمطور أو مبرمج وتعمل لمدة ساعتين على الأقل يومياً يتم إرسال لك 2000 دولار

ثانياً في المرحلة المتوسطه من المشروع يتم إرسال لك 2000 دولار

ثالثاً عند إنتهاء المشروع يتم إرسال لك 500 دولار

ليصبح مجموع المبلغ المالي كاملاً 4500 دولار

أي ما يعادل 16875 رياال سعودي
smile.gif
فعلاً رائع

للمشاركة في المشروع أضغط هنا

ويمكنك تفقد الأسئلة والأجوبة ( FAQs ) من هنا

أطيب تحياتنا ونتمنى التوفيق للجميع






ذكر موقع techcrunch ان مجموعة من مطوري الويب نظموا حمله لوقف استخدام متصفح مايكروسوفت الاكسبلورور النسخة السادسه والتي تُستخدم بنسبه 30% على حسب احصائية موقع w3schools والتي تدعم بعض الخصائص الغير قياسيه وبعض الوظائف التي تسبب بعض المشاكل لعمليه التطوير للويب وايضا تتعارض مع بقيه برامج التصفح التي لايعاني المطورين من المشاكل معها مثل الاكسبلورور النسخة السابعه والفايروفوكس والسفاري.

وقد تم انشاء موقع خاص لهذه الحمله تحت عنوان أنقذوا المطورين وقد تم تصميم سكريبت لمن يريد ان يستخدمه بحيث يقوم هذا السكريبت بمعرفه اي متصفح تستخدم واذا كانت النتيجة متصفح الاكسبلورور النسخة السادسه تظهر نافذه منبثقة تطلب منك ترقية المتصفح للنسخة السابعه وايضا تم تصميم شعارات لدعم متصفح الاكسبلورور السابع والفايروفوكس والسفاري .

ولمن يريد دعم الحمله يمكنه وضع الكود التالي في موقعه والذي يقوم بمعرفه نوعيه المتصفح في جهاز المستخدم وطلب الترقيه اذا وجد ان المستخدم يستعمل متصفح الاكسبلورور السادس.

<script src="http://www.savethedevelopers.org/say.no.to.ie.6.js"></script>

صورة النافذة المنبثقة

popdown.gif


عالم التقنيه



08-11-2009, 03:26 PM

justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,970


عبداللطيف محمد ثنيان الغانم فارس الديمقراطيه


http://www.kuwait-history.net/vb/up/...4c08da5c1e.gif (http://www.kuwait-history.net/vb/up)


ينظر الكويتيون بكثير من الفخر والاعتزاز إلى الصورة التاريخية التي تزين صدور بعض مجالس رجالات الكويت الأفاضل والتي سجلت يومياً مراسيم تقديم مشروع دستور دولة الكويت إلى أميرها الرحل الشيخ عبد الله السالم الصباح من قبل سعادة رئيس المجلس التأسيسي المرحوم عبد اللطيف محمد ثنيان الغانم الذي قدم لسموه وثيقة الدستور ، تحقيقاً لرغبة سموه في استكمال أسباب الحكم الديمقراطي وسعياً نحو مستقبل افضل ينعم فيه الوطن بمزيد من الرفاهية والمكانة الدولية ويفئ على المواطنين مزيداً من الحرية السياسية والمساواة والعدالة الاجتماعية .. ويرسي دعائم ما جبلت عليه النفس العربية من اعتزاز بكرامة الفرد وحرص على صالح
المجموع وشورى في الحكم مع الحفاظ على وحدة الوطن واستقراره في ظل ما قرره المجلس التأسيسي المنتخب الذي تحمل أعباء المسئولية بروح وطنية صادقة ساعياً بكل جهده في بدايات الاستقلال إلى تحقيق الآمال الكبيرة لشعب الكويت الوفي .. حيث أكد المرحوم عبد اللطيف ثنيان الغانم في كلمته الموجزة التي وجهها على سمو الشيخ عبد الله السالم أثناء تقديمه لوثيقة الدستور ، في النص الآتي :
" صاحب السمو أميرنا المعظم إنه لشرف كبير لزملائي أعضاء لجنة الدستور ولشخصي أن نتقدم إلى سموكم في هذا اليوم التاريخي نيابة عن المجلس التأسيسي بمشروع الدستور الذي رأيتم وضعه للبلاد على أساس المبادئ الديمقراطية المستوحاة من واقع الكويت ، وكل رجائنا أن يأتي هذا الدستور محققاً لآمالكم الكبيرة لخير شعبكم الوفي الأمين .
نعم فبهذا الإنجاز الكبير استطاع العم " بو بدر" أن يحقق حلمه الذي أمتد منذ ثلاثينات هذا القرن حين شارك هو ورفاقه عام 1938م في أول حركة دستورية تصحيحية نادت بالإصلاح الإداري والمشاركة الشعبية حيث انبثق عن تلك المطالبة ما سمي بالمجلس التشريعي الأول الذي وافق على إنشائه الأمير الراحل أحمد الجابر الصباح وقد انتخب الوجيه الغانم عضواً في ذلك المجلس الذي كان يتآلف من أربعة عشر عضواً .
لكن المجلس التشريعي الثاني لم يعمر بعد الأحداث السياسية التي شهدتها الكويت في ذلك الوقت والتي كان المرحوم مشتركاً فيها ، ونتيجة لذلك أدخل السجن مع بعض أعضاء التشريعي حيث ظل فيه أربع سنوات وثلاثة أشهر وثلاثة عشر يوماً .. ؟‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍
وبعد الإفراج عنهم انتخب عبد اللطيف الغانم عضواً في المجلس البلدي عام 1954م ورشح مديرا لها ، وفي عام 1962م استقال من رئاسة المجلس البلدي ليرشح نفسه في مجلس الأمة التأسيسي عام 1962م عن دائرته في منطقة كيفان وفاز بالعضوية وتم انتخابه بالإجماع لرئاسة المجلس الذي كان من مهامه وضع دستور دولة الكويت المستقلة عام 1961م .
وفي عام 1963م أي بعد انتخابات أول مجلس أمة رشحه المغفور له الشيخ عبد الله السالم الصباح لتولي وزارة الصحة العامة وبعد استقالة الوزارة رشحه أيضاً لوزارة أخرى هي الأشغال العامة واستقال منها برغبة بعد فترة مجيزة للتفرغ لأعمال الخاصة .
ومما يذكر أن المرحوم عبد اللطيف محمد ثنيان الغانم من مواليد حي القبلة بمدينة الكويت القديمة عام 1912م درس منذ طفولته في المدرسة المباركية ثم تبعها في المدرسة الأحمدية وسافر بعد ذلك في عام 1922 على الهند بصحبة والـده واستقر في مدينة كراتشي لدراسـة اللغة الإنجليزيـة بينما والـده كان يديـر تجارة كبيـرة فـي منطقـة " براوة " .
وفي الهند بدا والده يعتمد عليه في تصريف بعض الأعمال التي كانت تتطلب منه القيام بها ، فأخذ ابن الثامنة عشرة يتوسع في أعمال والده ويتردد على الأماكن المتعددة بين الكويت والبصرة والهند مما أعطاه فرصة لمخالطة الشخصيات الكويتية والعربية والأجنبية التي أسهمت في بناء شخصيته الفذة التي لعبت دوراً بارزاً في وضع اللبنات الأولى للديمقراطية بالكويت .
ويذكر السيد جاسم القطامي إحدى الشخصيات الوطنية التى عاصرت العم " بو بدر " وكان رحمه الله نسيج وحدة وطنية ، فلقد عمل بدافع حب وحرص كبيرين لبلاده فعلى الرغم من انتقاداته لأي ممارسات خاطئة من قبل السلطة فقد رفض كما رفضت جميع القوى التعاون مع المخابرات العراقية حينما أراد عبد الكريم قاسم احتلال الكويت ... فلقد قامت المخابرات العراقية بالاتصال يومها بالقوى الوطنية للحصول على اعترافها بالاستياء من الأوضاع في البلد إلا أن القوى الوطنية رفضت ذلك مؤكدة ولاءها وحبها للكويت وحاكمها وهذا ما أثبته البريطانيون للمغفور له الشيخ عبد الله السالم عندما قاموا بتهنئته على حب القوى الوطنية له .
فالله أكبر يا وطن وسجل يا تاريخ .

www.Q8babe.com (http://www.Q8babe.com
08-11-2009, 03:48 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,970


ولد أحمد الخطيب، أمد الله في عمره، في منتصف العشرينات، وفي منتصف الأربعينات سافر إلى بيروت لدراسة الطب، وإلى جانب هموم الدراسة الصعبة، حمل معه هموم أمته العربية التي كانت ترزح كل دولها تحت الاستعمار، فشكل مع زملائه في الجامعة الأميركية: جورج حبش، وديع حداد، وهاني الهندي «حركة القوميين العرب»

عاد إلى الكويت في بداية الخمسينات ليكون أول طبيب كويتي تخرج من أمريكا
ولم تبعده مهنة الطب عن الهموم المعيشية للكويتيين، كما لم يُغره احتفاء الناس وإعجابهم به كطبيب عن اختيار الطريق الأصعب، طريق العمل السياسي المليء بالتضحيات والمخاطر بكل أنواعها

ينشط أحمد الخطيب في العمل السياسي طوال فترة الخمسينات- رغم صغر سنه- فيؤسس الجمعيات والنوادي السياسية والثقافية، ويدعو إلى تحسين الظروف المعيشية للناس وإلى اطلاق الحريات وإلى التضامن العروبي، وتتوطد علاقته مع الحاكم سمو الأمير الراحل الشيخ عبدالله السالم، وفي الوقت ذاته يرتبط بعلاقة صداقة قوية مع أحد الشيوخ الشباب، ويراهن على الدور المستقبلي الواعد الذي ينتظر ذلك الشاب ليكون رافداً للعمل الوطني من وسط أسرة الحكم، ذلكم هو سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد! ورغم تلك العلاقة المتميزة التي ربطت الخطيب بالحاكم وبالشيخ جابر الأحمد تتعرض الحركة الوطنية إلى ضربة قاسية عام 1959 من جانب السلطة تمثلت بحل جميع المجالس المتخصصة وبإغلاق الأندية والجمعيات السياسية والثقافية كلها

تحصل الكويت على استقلالها في 19/6/1961، وبعدها بخمسة أيام يعلن الرئيس العراقي عبدالكريم قاسم في مؤتمره الصحافي الشهير ضم الكويت للعراق! فيهب أحمد الخطيب مسرعاً إلى القاهرة بعد تنسيقه مع الشيخ عبدالله السالم ليستثمر علاقته كقيادي بارز في «حركة القوميين العرب» مع الرئيس جمال عبدالناصر، فيتعهد عبدالناصر حماية الكويت فتنتهي بذلك أكبر أزمة هددت وجود الكويت منذ استقلالها إلى ما قبل الغزو عام 1990

يتفرغ أحمد الخطيب - بعد انتهاء أزمة قاسم- بالتنسيق مع الشيخ عبدالله السالم وعبدالعزيز الصقر (زعيم كتلة التجار الوطنيين) لدمقرطة الكويت، فتأتي فكرة المجلس التأسيسي لوضع الدستور ويتسلم أحمد الخطيب منصب نائب رئيس المجلس التأسيسي، وفي هذا المجلس المفصلي في عمر الحياة السياسية الكويتية تجدر بنا ملاحظة أمر مهم للغاية، فمعظم المواد الحالية من الدستور وبخاصة ما هو متعلق منها بالديموقراطية والحريات ما هي إلا «خيارات وسط» تم التوصل إليها بعد شد وجذب من جانب فريقين الأول يقوده الخطيب ويذهب نحو توسيع مشاركة الشعب في السلطة، أما الفريق الثاني فكان يقوده سمو الأمير الوالد الشيخ سعد العبدالله نحو الإبقاء على أكبر قدر من السلطة بيد الأسرة الحاكمة!



وكانت له عيادة خاصة قديمه بشرق
او انها قريبه من المستشفي الاميري
وانا اذكـرة انه كرت الدخول وكان يسمي ( الجــتي )
أي كشفية المريــض ( 250 فلــــــس )

واستمر علي 250 فلس مدة طويلة من الزمن
والي الان ناس كثيرين سواء شياب او كبار يذكرون ( أبـــرة الخطيب )
بانها الدواء الشافي المعافي وخاصه من الانفلونزا ( وهذا ظن منهم بالطبع )
حتي هو ذكرها في مقابله له وذكر ابره الخطيب السحريه

الدكتور احمد الخطيب
شارك بوضع دستور الكويت
و من مؤسسين مجلس الامة
كان يعمل طبيباً في عيادته حتى وهــو عضواً في مجلس الامة








المجلس التأسيسي وإعداد الدستور
في أعقاب الاستقلال صدر القانون رقم (1) لسنة 1962م، متضمنا النظام الأساس للحكم في فترة الانتقال، وكان بمثابة دستور مؤقت يطبق خلال الفترة التي سبقت إصدار الدستور الدائم، وقد أناط القانون بالمجلس التأسيسي مهمة وضع مشروع دستور للبلاد، إذ نصت المادة الأولى منه على أن : ( يقوم المجلس التأسيسي بإعداد دستور يبين نظام الحكم على أساس المبادئ الديمقراطية المستوحاة من واقع الكويت وأهدافها ) ولكن المجلس لم يكن ينفرد بهذه الوظيفة التأسيسية، وإنما يشاركه فيها الأمير ،إذا لا يعد مشروع الدستور الذي يضعه المجلس نافذا إلا بعد تصديق الأمير عليه وإصداره.
وقد تكون المجلس التأسيسي من نوعين من الأعضاء:ـ

أولا: أعضاء منتخبون بالاقتراع العام السري المباشر وعددهم عشرون عضوا هم السادة:

1ـ أحمد خالد الفوزان
2ـ د. أحمد محمد الخطيب
3ـ حمود زيد الخالد
4ـ خليفة طلال الجري
5ـ سعود عبد العزيز العبد الرزاق
6ـ سليمان أحمد الحداد
7ـ عباس حبيب مناور المسيلم
8ـ عبد الرزاق سلطان أمان
9ـ عبد العزيز حمد الصقر
10ـ عبدالله فهد اللافي الشمري
11ـ عبد اللطيف محمد ثنيان الغانم
12ـ على ثنيان صالح الأذينة
13ـ مبارك عبد العزيز الحساوي
14ـ محمد رفيع حسين معرفي
15ـ محمد وسمي ناصر السديران
16ـ محمد يوسف النصف
17ـ منصور عيسى المزيدي
18ـ نايف حمد جاسم الدبوس
19ـ يعقوب يوسف الحميضي
20ـ يوسف خالد الخلد المطيري
_________________



عبدالله بني خالد
منتدى تاريخ الكويت

08-11-2009, 03:56 PM
[URL='http://www.aswaqnet.net/member.php?u=191']justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,970

icon1.gif

جاسم عبدالعزيز القطامي

جاسم عبد العزيز عبد الوهاب القطامي من مواليد الكويت عام 1927م , ولد في الحي الشرقي من مدينة الكويت، من أسرة كويتية عريقة كان لها شأن كبير في الحياة الاجتماعية التي أرست قواعد البناء الوطني في أعمال البحر , تقلى تعليمه بالكتاتيب ومن ثم درس في المدرسة الشرقية و المباركية , ثم ذهب مع مجموعة من المبعوثين الى القاهرة عام 1948م ، فقدم أوراقه إلى كلية الطب وكلية الشرطة فدرس بكلية الطب لمدة عشرة أيام إلى أن تم قبوله بكلية الشرطة فترك كلية الطب, درس في مصر لمدة أربع سنوات إلي أن تخرج من كلية الشرطة وعمل لمدة عام بها
والتحق بكلية الشرطة وتخرج منها عام 1952م عمل في دائرة الشرطة في البلاد، ثم أرسل الى انجلترا للالتحاق بدورة تنشيطية في كلية «هندون كوليج» لكسب خبرة في القانون والتحقيقات الجنائية ثم عاد الى الكويت عام 1953م ، وعين مديرا لإدارة الشرطة العامة.
عندما عاد إلى الكويت وعين أول مدير للشرطة في عام 1954م برتبة مقدم , عمل لمدة عامين حيث قام بالكثير من الإصلاحات و أدخل العلوم الحديثة. عند بداية العدوان الثلاثي علي مصر في عام 1956م هاج الشارع الكويتي و بدأت المظاهرات, صدرت الأوامر إليه بإخماد المظاهرات فرفض تنفيذ الأوامر وكان جوابه "بأن الشرطة على استعداد لحراسة المظاهرات و تنظيمها لا ضربها أو تفريقها". فأقدم على الاستقالة احتجاجا من الأوامر ومن دافع حسه الوطني وكان نص الاستقالة " كان بودي الاستمرار في عملي كمديرا لشرطتكم الموقرة, بيد أن اختلافي مع سموكم في مسائل تتعلق بمستقبل الشعب وبحريته وكرامته, ومع أنني لا أستطيع أن أحارب هذه الأفكار التي أنا شخصيا مؤمن بها ومستعد للتضحية بالنفس والمال في سبيل استمرارها وبلوغها ما تصبوا إليه, لهذا أرجو قبول استقالتي والله يحفظكم" وقدمها إلي الشيخ صباح السالم .
تضامن معه مجموعة من الشباب الكويتيين في الشرطة فقدموا استقالاتهم وقبلت كلها .
عمل بعدها مديرا في شركة السينما الكويتية من عام 1956م إلى 1959م عندما كلف من قبل حركة القوميين العرب التي كان أحد أعضائها, بإلقاء خطاب في ذكرى الاحتفال بالوحدة بين مصر و سوريا في ثانوية الشويخ. كان خطاب جاسم القطامي أحد أسباب إلغاء أنشطة الأندية الثقافية وذلك عندما قال "آن الأوان لحكم شعبي ديمقراطي يكون للشعب فيه دستوره ووزرائه", مما كان له ردة فعل لدي الأجهزة الأمنية تم علي أثرها سحب جوازه مع بقية زملاءه المشاركين. كذلك طلب من إدارة شركة السينما فصله عن العمل, إلا أن إدارة الشركة رفضت ذلك, فقدم جاسم القطامي استقالته لأبعاد الشركة عن المضايقة و سحب ترخيصها .
ظل بلا عمل من عام 1959م إلى 1961م ,عندما استدعاه الشيخ عبدالله السالم وعينه كمستشار بالديوان الأميري, و بعد الاستقلال تأسست وزارة الخارجية فعين الشيخ صباح السالم الصباح وزيرا لها فختار جاسم القطامي وكيلا لهذه الوزارة الهامة بدرجة سفير في 27 مارس 1962م دخلت الكويت في أزمة سياسية عند تهديد الرئيس عبدالكريم قاسم , فاستعانت الكويت بقوة تحميها من خطر التهديد فنزلت قوات بريطانية ورابطت في مواقع مختلفة ,ثم طلبت من الجامعة العربية احلال قوات عربية بدلا منها فتم ذلك ورحلت القوات البريطانية ,استقال من وزارة الخارجية يناير 1963م , وعضو المجلس التأسيسي يناير 1963م ثم أنتخب عضوا في مجلس الأمة و استقال عام 1966م , في بداية السبعينات أسس حركة التجمع الوطني بعد خلافه مع حركة القوميين العرب, وذلك بسبب الأيدلوجية التي اتبعتها حركة القوميين العرب.


وخاض انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1963م في الدائرة الخامسة، وحصل على 1046 صوت و حل بالمركز الأول وفاز بالانتخابات، وقد استقال من مقعده بعد ذلك ، وشارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1967م في الدائرة الخامسة، وحصل على 601 صوت وحل بالمركز السادس وخسر بالانتخابات, وشارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1975م في الدائرة الثانية، وحصل على 598 صوت وحل بالمركز الثالث وفاز بالانتخابات ، وشارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1981م في الدائرة الثالثة، وحصل على 399 صوت وحل بالمركز الثالث وخسر بالانتخابات، وشارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1985م في الدائرة الثالثة، وحصل على 649 صوت وحل بالمركز الأول وفاز بالانتخابات ، وشارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1992م في الدائرة الثالثة، وحصل على 392 صوت وحل بالمركز الرابع وخسر بالانتخابات و هو رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان و رئيس الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان سابقا و حاليا فهو مؤسس و رئيس شرفي لهما وكذلك من مؤسسي اللجنة الشعبية لجمع التبرعات و عضو فيها حتى الآن ويعتبر جاسم القطامي من مؤسسي الحركة الرياضية بالكويت, و كان أول رئيس لاتحاد كرة القدم الكويتي عام 1957م .
ألف عنه كتاب يحمل اسم ((جاسم عبدالعزيز القطامي·· منظومة متكاملة من العطاء)).
كتاب صدر عن الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان للدكتورة سهام الفريح وعبدالله غلوم الصالح سجلا فيه أهم المواقف والأحداث التي مرت بحياة الرمز الوطني والبرلماني المناضل جاسم القطامي·
أشار الكاتبان في المقدمة الى أن هذه الشخصية ليست بالعابرة في حياة مجتمع الكويت "فهو منهل يمثل فكرا تقدميا، ومنظومة متكاملة من العطاء··· ضحى بالمنصب المرموق في الإدارة الحكومية، وواجه الطرد والملاحقة في رزقه اليومي، ومنع من السفر، ومزق جواز سفره أمام ناظريه، كما يشيران الى أن الكتاب لم يضم السيرة الحياتية للقطامي كاملة، إنما هو اختيار لبعض المحطات التي مر بها·



البدايات الأولى



يبدأ الكاتبان بسرد نشأة جاسم القطامي والمراحل الأولى لتعليمه حيث "تلقى تعليمه الأولي في الكتاتيب كمعظم أبناء الكويت في ذلك الزمان، ثم أنهى تعليمه النظامي في المدرسة الشرقية، ومن ثم في المدرسة المباركية في الكويت، وارتحل الى مصر لاستكمال دراسته الأكاديمية عام 1948، حيث تقدم بأوراقه الى مجالين مختلفين، وفي كليهما يقوم المتخصص فيهما على خدمة مجتمعه، وهما الطب والشرطة" الى أن ترك كلية الطب بعد فترة وجيزة والتحق بالشرطة، وبعد تخرجه التحق بدورة تخصصية بالقانون والتحقيقات الجنائية في المملكة المتحدة، ويعود بعدها الى الكويت في نهاية عام 1953م، ليعمل على تأسيس بعض الإدارات، ويقترح الاستعانة بالخبرات العربية في سلك الشرطة، ثم عين عام 1954م مديرا لدائرة الشرطة الكويتية·
ثم يتوقف الكاتبان الفريح والصالح عند أهم المواقف الوطنية التي اتخذها القطامي في حياته العملية وسجلت كحدث فارق في الحياة السياسية الكويتية، وهو قراره برفض التصدي للمتظاهرين الكويتيين في أثناء احتجاجهم على العدوان الثلاثي على مصر عام 1956م، ورفض الأوامر باستخدام القوة معهم لفض التظاهرة، ثم تقديمه استقالته من منصبه كمسؤول أول للأمن آنذاك، مفضلا الوقوف الى جانب الصفوف الشعبية·
ويشير الكاتبان الى إحدى المقابلات الصحافية التي تحدث فيها القطامي عن أثر ذلك القرار "في مساء ذلك اليوم الذي قدم فيه استقالته، حيث جاءه اثنان من آل الغانم وبإحساس منهما بالفخر والاعتزاز به أراداه أن يكون شريكهما في عملهما التجاري، وهو لا يملك المال، وإنما يملك تلك القيم والمبادئ التي آمن بها"·
ثم يذكر الكاتبان الوظائف الأخرى التي تسلمها القطامي بعد استقالته كوظيفة مدير شركة السينما الكويتية، وعمله كمستشار في الديوان الأميري (عام 1962م) في بداية الاستقلال وعمله كأول وكيل لوزارة الخارجية، وهنا يقتبس الكاتبان ما جاء في كتاب الباحث البريطاني روبرت جارمان "مسيرة حاكم الكويت الشيخ صباح السالم" بخصوص هذه المرحلة "·· على الرغم من أن هذه الاستقالة المسببة، ودخول القطامي عام 1958م في مشاكل مع السلطة الأمنية، فقد تم تعيينه وكيلا لوزارة الخارجية، حيث استعان بأصدقائه ومساعديه الذين استقالوا معه عام 1956م، وأعادهم الى الخدمة في وزارة الخارجية، كما استعان ببعض الشباب من حركة القوميين العرب، الذين ينهلون من المنبع السياسي ذاته··"·



القطامي والأدب



ويكشف الكتاب اهتمامات القطامي الأدبية وإسهاماته في كتابة المقال والقصة القصيرة والمنشورة في "مجلة البعثة"، كقصة "نهاية بحار" في عدد "البعثة" السابع بتاريخ أغسطس 1948م، وهي تمثل اهتمامه بالواقع الاجتماعي في الكويت من خلال اختياره أحد البحارة كشخصية رئيسية في القصة، مبينا معاناة "البحار" وتعرضه الى قسوة وظلم "النواخذة"، رغم أن القطامي نفسه ابن نواخذة مشهورين (كالربان عيسى بن عبدالوهاب القطامي مؤلف كتاب "دليل المحتار في علم البحار")·
ثم يعرض الكاتبان ملحقا بالصور القديمة تحت عنوان "ذكريات مصورة"، مثل فصول الكتاب الأخرى التي ألحقت بالصور·
يضم الكتاب أجزاء أخرى مهمة مثل "المشاركة في الحياة النيابية" وفيه يستعرض الكاتبان الفريح والصالح أحداثا سياسية كبيرة ومهمة في حياة القطامي، والتي هي رصد - في الوقت نفسه - لسيرة الحياة السياسية في الكويت·
محطات كثيرة مثل بدايات الاستقلال، والمجالس التشريعية، والمواجهة بين الرموز الوطنية والحكومات كالاستقالة الاحتجاجية الجماعية من مجلس الأمة في ديسمبر 1965م التي قدمها القطامي والدكتور أحمد الخطيب وراشد التوحيد وسامي المنيس وعلي العمر وسليمان المطوع وعبدالرزاق الخالد ويعقوب الحميضي·
كما يضم الكتاب أجزاء مثل "الفكر السياسي·· مواقف وطنية يسجلها التاريخ" و"مكانة القطامي على امتداد الوطن العربي" و"كلمات وفاء من بعض رفاق الدرب والأصدقاء" والتي اختتم بها الكاتبان إصدارهما وهي كلمات تكريمية قيلت في مناسبات مختلفة على لسان أهم الرموز الوطنية والكتاب والمثقفين مثل د· أحمد الخطيب وأحمد النفيسي وأحمد السقاف ورفيقة دربه السيدة شيخة الحميضي ود· محمد الرميحي وعبدالله زكريا الأنصاري والراحل د· أحمد صدقي الدجاني والشاعر الراحل خالد سعود الزيد ود· غانم النجار وأمين عام المنظمة العربية لحقوق الإنسان محمد فائق وبرجس البرجس·
يقع الكتاب في 433 صفحة من القطع الكبير، وهو من الكتب التوثيقية المهمة لحياة غنية بالمواقف والمآثر والبطولات على مدى زمني يقارب النصف قرن، كما تعود أهمية الكتاب الى أنه عمل توثيقي وتأريخي لسيرة رمز وطني يعد قدوة في زمن افتقدت فيه مجتمعاتنا صلابة المواقف والرموز والقدوات، وأخيرا هو جهد كتابي نادر لكاتبين متميزين هما د· سهام عبدالوهاب الفريح وعبدالله غلوم الصالح·


[/URL]
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
14-05-2010, 03:58 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif

الأدوات وتطوير تقنية الـ Silverlight

بإمكانك إستخدام الأدوات التالية لتطوير تقنية Silverlight والعمل عليها

Microsoft Expression Studio ويتكون من البرامج التالية

* Expression Blend لمعالجة تقنية الـ Silverlight وعمل التأثيرات الحركية والعمليات البرمجية
* Expression Design لمعالجة التصاميم الإحترافية لإستخدامها في الـ Silverlight ونقلها إلى الـ Blend
* Expression Media لمعالجة الوسائط المتعددة كالصوتيات والفيديو وإستخدامها في الـ Silverlight ونقلها إلى الـ Blend
* Expression Web لمعالجة صفحات الويب لعرض تقنية الـ Silverlight وتنسيق أماكنها في صفحة الإنترنت



وعوضاً عن Expression Web يأتي Visual Studio 2008

الذي به بإمكانك عمل صفحات إنترنت تعرض تقنية السيلفرلايت وتتعامل معها بإحتراف غير وجود أدوات خاصة لمساندتها مثل وجود Controls جاهزه لعرض الـ Silverlight وعرض أدوات جاهزة أخرى من السيلفرلايت

وإيضاً إستخدامها في البرمجة بلغة الفيجوال بيسك أو الـ C#

وهذه هي الأدوات بشكل كامل , تجد أنها كثيره ! , ليس عليك تحميلها جميعها

لكن في أفضل الأحوال سنستخدم برنامج Blend لتطوير تقنية الـ Silverlight بشكل كبير لأنها هي ما يوجد فيها الإستخدامات الكثيره والخاصة بشكل أساسي لتطوير التقنية

products.gif



منقول من عالم التقنيه


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
30-10-2010, 03:05 PM
كنترول
user_offline.gif

مشرف قسم الاستراحة

تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: c5rr@hotmail.com
المشاركات: 5,076

icon1.gif

مواضيع تستحق القراءه

جستك مبدع بمعنى الكلمه


__________________
713398046.jpg

اللهم إجعلني خيراً مما يظنون
..وإغفــر لـــي ما لايعلمـون
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
19-11-2010, 09:14 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif

الجريده

برنامج المونتاج المنزلي Pinnacle Studio Ultimate11
يحتكر عالم إخراج أفلام الفيديو المنزلي ومعالجتها ثلاثة برامج رئيسية: Ulead Videostudio Adobe Premiere Elements» و{Pinnacle Studio». هذا الأخير ملك لشركة «Avid» الرائدة في عالم إخراج الأفلام الاحترافي. وإصدار «Ultimate11» من برنامج «Pinnacle Studio» يستفيد من خبرة هذه الشركة وتاريخها إذ تتوافر فيه خصائص ومزايا احترافية إنما في قالب مبسط يغري المخرج المنزلي الهاوي ويضع بين يديه برنامجاً سهل الاستعمال قادراً على تنفيذ أكثر عمليات المونتاج تعقيداً.
متطلبات تنصيب برنامج «Pinnacle Studio Ultimate 11» متواضعة بالنسبة إلى برنامج مخصص لإخراج الأفلام. فهو في حاجة على الأقل الى كمبيوتر مزود بمعالج 1.6 غيغاهرتز «Dual-Core Pentium» من «إنتل» أو معالج «Athlon» من «AMD» ونظام تشغيل ويندوز XP مع تحديث SP2 أو ويندوز فيستا مساحة واحد غيغابايت رام على القرص الصلب و3 غيغابايت للزوائد وكارت لتظهير الصورة «VGA» متوافقة مع «DirectX 9.0» تحوي على الأقل 128 ميغابايت من الذاكرة الصلبة كـ{nVidia GeForce 6» أو «ATI Radeon 9600»، أما إذا أردت إخراج الأفلام العالية الجودة «HD» أو «AVCHD» ومعالجتها فإن البرنامج يحتاج إلى «VGA» تحتوي في الحد الأدنى على 256 ميغابايت من الذاكرة.
المواصفات
تركز جميع برامج إخراج الفيديو المنزلي على تطوير خصائص معالجة الأفلام العالية الجودة «High Definition video» أو «HD Video» كما هو متعارف عليه. إذ أن دقة الصورة ووضوحها في هذا النوع من الأفلام يؤكدان أن مستقبل الفيديو سيرتكز على هذا النمط. «Pinnacle Studio Ultimate» بإصداره الحادي عشر لم يدعم الـ{HD Video» فحسب بل أضاف إلى ذلك تدعيمه لـ{AVCHD» وهو اختصار لعبارة «Advanced Video Codec High Definition».
«AVCHD» نمط جديد طورته شركتا «Sony» و{Panasonic» قادر على تسجيل الأفلام العالية الجودة بدقة 1080 أو (dots per inch) على جميع وسائل التخزين من دون استثناء، من أقراص الـ{DVD» القياسية إلى الأقراص الصلبة، مروراً بجميع أنواع شرائح الذاكرة المعروفة. طور خصيصاً للمضاربة على «MiniDV» و{HDV». الفكرة التي يرتكز عليها «AVCHD» هي إمكان ضغط الصورة في الفيديو باستعمال خصائص الـ{Mpeg4 AVC/H.264» ما يصغر المساحة التي يحتلها على وسائل التخزين مع الحفاظ على نوعيتها لناحية الجودة. أما الصوت فيضغط بواسطة خصائص «Dolby Digital A-3» أو Linear PCM (Pulse Coded Modulation) القياسيين ما يدعم ثماني أقنية صوت مع الحفاظ على صغر حجم المساحة المطلوبة للتخزين ونقاوة الصوت وطبيعيته. والنتيجة قدرة عالية على التخزين. يمكنك مثلاً تسجيل ساعة واحدة تقريباً من الأفلام العالية الجودة المضغوطة وفق «AVCHD» على قرص «DVD» صغير مزدوج الطبقات «Dual-Layer 8cm Dvd» بالمقارنة مع العشرين دقيقة المتاح لك تخزينها فقط وفقاً لنمط «HD Video» على الوسيلة نفسها.
حتى لو كان في مكانك إخراج الأفلام العالية الجودة ومعالجتها فإن لم يتوافر مسجل أقراص «HD» لن تستطيع تسجيل إنتاجك بواسطة مسجل أقراص «DVD» عادي. ابتكر برنامج «Pinnacle Studio» حلاً ثورياً لهذه العقدة فقلة من المستخدمين الهواة تمتلك مسجلات أقراص «HD» المرتفعة الثمن فضمنّت شركة «Avid» إصدار «Ultimate 11» خاصيّة تمكنك من تخزين 30 دقيقة من الأفلام العالية الجودة على قرص «DVD» قياسي ومن ثم لعبه على مشغل أقراص «HD» عادي. بذلك لم تعد تقنية إخراج أفلام الفيديو العالي الجودة ومعالجتها وتخزينها تتطلب أجهزة باهظة الثمن ومقتصرة على المحترفين بل أصبحت في متناول الهواة الراغبين في دخول هذا المضمار مع بعض التحفظ والضوابط.
أما إذا كانت اهتماماتك تتمحور حول إنتاج الأفلام ومقاطع الفيديو المخصصة للنشر على شبكة الانترنت أو للاستمتاع بها على لاعب فيديو نقال فإن برنامج «Pinnacle Studio Ultimate 11» هو خيارك الأفضل إذ يدعم خاصيّة إنتاج الأفلام ونقلها بسهولة تامة إلى مشغل الأفلام «iPod» من «ابل» أو الـ «PSP» من سوني، الغنيين عن التعريف. كما أن خاصيّة إنتاج الأفلام المعدة للتحميل على شبكة الإنترنت خضعت لتطويرات عديدة في هذا الإصدار فأصبح «Pinnacle Studio» يدعم التصدير الفوري للفيديو إلى موقع «Yahoo Video Services». يعتمد الشكل النهائي للفيديو على حرية اختيارك للنوعية وامتداد الملف اللذين يناسبانك.
الشكل
إن النافذة الأساسية لـ «Pinnacle Studio Ultimate 11» تتضمن ثلاثة تبويبات أساسية تتحكم بكل خصائص هذا البرنامج. الأول مخصص لاستيراد الأفلام بأشكالها كافة من المصادر الأساسية، والثاني مخصص لإخراجها ومعالجتها لتتمكن من إضافة طابعك الشخصي عليها حيث تتوافر أدوات واضحة تمكنك من تنفيذ أفكارك بسهولة وتطبيقها بسرعة، أما التبويب الثالث فهو مخصص لتصدير إنتاجك وفق النمط والجودة المناسبين. تتسم واجهة استخدام «Ultimate 11» بسهولة الاستعمال التي تفتقر إليها البرامج المنافسة كـ{Ulead Videostudio» و{Adobe Premiere Elements». هناك خاصيّة أخرى يستفيد منها «Pinnacle Studio Ultimate 11» وهي قدرته على الاستفادة من مساحة شاشات الكمبيوتر العريضة. كما هو معروف أن معظم الكمبيوترات الحديثة مزودة بشاشات كريستالية عريضة «Wide Screen LCD» فمن المنطقي ان تستفيد البرامج المعقدة التي تعتمد على استعمال عدة نوافذ في الوقت نفسه كبرامج مونتاج الفيديو من كل بوصة متوافرة لتبسيط إظهار النوافذ وتسهيل عملية استعمالها. زودت شركة «Avid» إصدار «Ultimate 11» بزر تحكم منزلق ما عليك إلا تفعيله ليستفيد هذا البرنامج من مساحة الشاشة العريضة المتوافرة ويعيد ترتيب نوافذه ليوفر أقصى درجات الوضوح والسهولة في التشغيل.
الصوت الذكي
كما نجد أيضاً خاصية أخرى فريدة متطورة في هذا البرنامج وهي القدرة على زيادة الموسيقى بسهولة إلى أفلامك أو كما يحلو لبرنامج «Pinnacle Studio Ultimate 11» تسميتها بخاصية «الصوت الذكي»، وقد لا تجد الموسيقى المتوافرة في مكتبته المدمجة واسعة أو حتى مناسبة لجميع الأذواق، الا ان هذا البرنامج يجعل مهمة إضافتها إلى أفلامك سهلة وممتعة في آن. يرفق إصدار «Ultimate» من «Pinnacle Studio 11» بحزمات تطوير إضافية كبرنامج «Bias SoundSoap» الخاص بتنقية الأصوات وتشفيرها وفق نظام «Dolby 5.1»، كما يحتوي على عدة مؤثرات خاصة تستطيع بواسطتها إضافة لمستك الاحترافية الخاصة إلى أفلام الفيديو المنزلية.
الرأي
مع تدعيم برنامج «Pinnacle Studio Ultimate 11» لخاصية الـ{High Definition video» وتصدير الأفلام إلى جهازي «iPod» و{PSP» يكون الإصدار الحادي عشر أقرب إلى برنامج جديد منه إلى تحديث لسابقه «Pinnacle Studio 10». إذا كنت من محبي مونتاج الفيديو المنزلي فإن برنامج «Pinnacle Studio Ultimate 11» هو خيارك المفضل نظراً إلى ما يوفره من خصائص فريدة في هذا المضمار وسهولة استعمال فتجد نفسك تستفيد من قدراته بسرعة قياسية حتى لو كنت من المبتدئين في هذا العالم الواسع.




back.gif



 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
23-11-2010, 01:30 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,772

icon1.gif

مايكروسوفت تعتزم المواجهة مع قراصنة البرمجيات كتب أسامة الكسواني :
Pictures%5C2008%5C05%5C15%5C97bf2a86-c1c7-4190-9b66-42323ec61308_main.jpg


كتب أسامة الكسواني
باتت المعركة التقنية بين شركة مايكروسوفت وعملائها الحاصلين على نسخ غير أصلية على أشدها، بعد أن تمكن العديد من قراصنة الانترنت والتطبيقات حول العالم بتحدي بيل غيتس في كيفية خداع نظامه التشغيلي ويندوز فيستا Windows Vista في المضي باستخدام نسخ غير أصلية لعدة أجهزة وبمختلف أنواعها وبتخطي الميزة الأساسية في تفعيل النسخ الأصلية Windows Genuine Advantage، الأمر الذي سبب خسارة نسبية لدى الشركة في بيع بعض من منتجاتها الأصلية وخاصة في الدول العربية، مما أدى الى قيامها بتطوير خاصية جديدة لم يتم استخدامها بعد والتي لم تعلن عن تاريخ اطلاقها لتلك الخاصية والتي تسمى Reduced Functionality، هذه الخاصية الخفية في نظام التشغيل لها فاعلية التشخيص للنسخ غير الأصلية في الحاسوب المثبتة عليه، مع العلم أن تلك الخاصية هي في الأساس مثبتة في النظام التشغيلي، ولكنها لم تفعل مطلقا، وعند تفعيلها من قبل الشركة ستتمكن كما ذكرنا في ضبط العديد من النسخ التقليدية المتداولة.
فعند تفعيل الخاصية الخفية تظهر شاشة سوداء من خلال النظام التشغيلي مع توقف عملية التصفح الـ Browsing لمدة ساعة كاملة من كل عملية تشغيل للنظام ويتبعه اختفاء لشريط البدء وأخيرا اختفاء سطح المكتب المستخدم User Desktop.
الجدير بالذكر أن الشركة تعول كثيرا على تلك الخدمة عند تفعيلها لمنعها من العديد من قراصنة البرمجيات في استخدام النسخ التقليدية غير الأصلية في منتجاتها وتطبيقاتها المختلفة بعد أن استطاع العديد تخطي تلك المعضلة والقيام بعمل العديد من التحديثات الخاصة بنظام التشغيل الجديد


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
24-11-2010, 10:18 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,772

icon1.gif

3-18-08-vistasp1.jpg


الحزمة الخدمية للفيستا SP1 والتي يتوقع انها تحل مشاكل ويندز فيستا
ويمكن تحمل الحزمة من هنا (430 ميقا)





ومن المفترض ان تحل هذه الحزمة بعض مشاكل نظام الفيستا خصوصا في السرعه ونقل الملفات والحمايه
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
24-11-2010, 10:24 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,772

icon1.gif

silverlight_1.gif


silverlight.jpg
الـ Plug-in


في المقالة السابقة تكلمت عن إصدارSilverlight 2 الجديد
وطرحت أمثلة لإستخدامات تقنية سيلفرلايت , فإذا كنت قد قمت بتحميل الـ Plug-in واستمتعت بمشاهدة الأمثلة بتقنية السيلفرلايت
فأنت الأن جاهز لتركيب الأدوات الخاصة بتطوير وإنشاء برامج بإستخدام تقنية السيلفرلايت
بحيث يجب عليك أولاً تركيب الـ Plug-in وتجربة تشغيله في المتصفح لتتأكد بأنه يعمل بنجاح مثل مشغل الفلاش ( Flash Player ) تماماً
ولنتأكد بأن الـ Silverlight يعمل لديك الان بنجاح يجب عليك مشاهدة العرض الذي في الصفحة هذه
http://silverlight.net/samples/2b1/S...n/default.html
إذا وجدت هذه الصورة
sl_download.gif

فهذا يعني أن الـ Silverlight غير محمل لديك أو أن لديك النسخه القديمه والعرض يشغل النسخه الموجوده فيه وهي الجديدة Silverlight 2
إضغط على الصورة لتحميل المشغل على جهازك ثم أعد تحديث الصفحة
أما إذا لم تظهر تلك الصورة فسيظهر لك عرض تأثيرات حركيه للصور كهذه الصورة
surface.jpg

الأدوات وتطوير تقنية الـ Silverlight

بإمكانك إستخدام الأدوات التالية لتطوير تقنية Silverlight والعمل عليها
Microsoft Expression Studio ويتكون من البرامج التالية


  • Expression Blend لمعالجة تقنية الـ Silverlight وعمل التأثيرات الحركية والعمليات البرمجية

    • Expression Design لمعالجة التصاميم الإحترافية لإستخدامها في الـ Silverlight ونقلها إلى الـ Blend
    • Expression Media لمعالجة الوسائط المتعددة كالصوتيات والفيديو وإستخدامها في الـ Silverlight ونقلها إلى الـ Blend
    • Expression Web لمعالجة صفحات الويب لعرض تقنية الـ Silverlight وتنسيق أماكنها في صفحة الإنترنت
products.gif

وعوضاً عن Expression Web يأتي Visual Studio 2008
الذي به بإمكانك عمل صفحات إنترنت تعرض تقنية السيلفرلايت وتتعامل معها بإحتراف غير وجود أدوات خاصة لمساندتها مثل وجود Controls جاهزه لعرض الـ Silverlight وعرض أدوات جاهزة أخرى من السيلفرلايت
وإيضاً إستخدامها في البرمجة بلغة الفيجوال بيسك أو الـ C#
وهذه هي الأدوات بشكل كامل , تجد أنها كثيره ! , ليس عليك تحميلها جميعها
لكن في أفضل الأحوال سنستخدم برنامج Blend لتطوير تقنية الـ Silverlight بشكل كبير لأنها هي ما يوجد فيها الإستخدامات الكثيره والخاصة بشكل أساسي لتطوير التقنية
وطبعاً سنتطرق لجميع البرامج السابقه الأدوات الخاصة بتطوير التقنية




===============================




Expression Blend

لتحميل Expression Blend آخر إصدارة من هنا
>> Microsoft Expression Blend 2.5 March 2008 Preview حجم 27.8 MB <<
بعد تحميل Expression Blend ستجده ضمن قائمة البرامج
1.gif

الأن قم بفتح البرنامج لنتطلع عليه ونرى على ماذا يحتوي من ادوات وخصائص

1 - Projects مشاريع : بإمكانك هنا مشاهدة مشاريعك السابقة
2 – New Project مشروع جديد : بإمكانك هنا إنشاء مشروع جديد
3 - Samples أمثلة : بإمكانك هنا مشاهدة أمثلة جاهزه بتقنية الـ Silverlight
الأن نتوجه إلى New Project لنقوم بإنشاء مشروع جديد لتطويره بتقنية الـ Silverlight
وستظهر لنا هذه النافذة
3.gif

دائماً قم بإختيار Silverlight Site
إذا كنت تريد إستخدام تقنية السيلفرلايت داخل الموقع في الإنترنت
ثم أضغط OK موافق
وسيظهر لك الأن شاشة إطار العمل

1 – أدوات الرسم والكتابة
2 – Project يتكون من ملفات المشروع ولو تلاحظ أنت في صفحة Page.xaml
وهذه الصفحة بإمتداد xaml وهي لغة خاصة بتقنية الـ Silverlight لتصميم وعمل التأثيرات للصفحة
و xaml هو إختصار إلى Extensible Application Markup Language
وفي المشروع أيضاً هناك Defualt.html وهي صفحة العرض عند فتحها ستجد فيها كود لعرض Page.xaml
وفي Page.xaml.js أكواد جافاسكريبت ليتم معالجة عملية الحدث أو الأحداث
و Silverlight.js هذا الملف هو ملف مساعد لإدراج وعرض صفحات الويب في المتصفحات والتعامل مع الـ Objects
ليس عليك حالياً أن تفهم كل شيء لكن كل ما يتطلب أن تأخذ فكره عامه بكيفية التعامل مع تقنية الـ Silverlight
ستجد في المربع الأحمر في الرقم 2 خاصية مكتوب عليها Properties وهي خصائص لأدوات الرسم فمثلاً لو رسمنا مربع ستظهر فيه خصائص لون المربع ولون الحدود ودرجة ميلان الحدود والشفافيه غيرها من الخصائص المتوفرة.
3 – في هذا الجزء يتم التحكم بالـ Objects والتأثيرات الحركية Timeline
4 – هي الصفحة أو إطار العمل
5 – هذه الخيارات تظهر فقط في صفحة بإمتداد xaml وهي لكي ترى الأكواد الخاصة بلغة xaml او لترى التصميم والنتيجه التي تظهرها الأكواد
6 - القائمة العلوية وفيها حفظ وفتح المشاريع وفيها قص ونسخ الـ Objects وفيها عرض النوافذ والمساعده وخيارات البرنامج.
رسم مربع عمل تأثيرات حركيه عليه

الأن لنرسم مربع ونغير في خصائصه
بإختيار أداة المربع
5.gif

بعدها نقوم بالضغط في داخل الصفحه لنرسم المربع كالتالي
6.gif

ثم نختار Properties لعرض الخصائص
7.gif

لتغيير التعبئة أختر Fill وقم بإختيار اللون الذي تريده وبإمكانك جعله متدرج بالضغط على
8.gif
ثم إختيار الألوان المتدرجة
ولتعبئة الحدود أختر Stroke وغيراللون وكذالك بإمكانك تغيير التدريج كما في التعبئة وتغيير حجم الخط
الأن لتغيير درجة ميلان الزوايا كل ماعليك هو تغيير قيمة RediusX و RediusY إلى أي درجه تريدها فمثلاً 30
النتيجة النهائيه بعد تعديل الخصائص المذكورة
9.gif

والأن بعد أن تعرفنا كيف نرسم ونغير في خصائص الـ Object
نتعلم كيف نقوم بتحريك الـ Object
وبكل سهوله في صندوق الـ Interaction
أختر الـ Object المربع الذي رسمناه
ثم أضغط على علامة الزائد ( + ) ثم أختر New واكتب عنوان الحركه واضغط موافق OK
الجميل أنه بإمكانك عمل أكثر من حركة بالضغط على New وثم تشغيلها متى تشاء , بحيث أنه لا يتم عمل الحركه على الصفحه كامله بل فقط على أجزاء تقوم بتشغيلها متى ما تريد

الأن حدد في الـ Timeline الجزء رقم ثلاثه أي ( 3 ثواني )
11.gif

ثم حرك المربع إلى الأسفل قليلاً وستلاحظ انه تم إنشاء نقطه في مكان الـ Timeline رقم 3
ثم حدد على الرقم 4 في الـ Timeline وحرك المربع إلى الأعلى حيث يستقر في مكانه
بإمكانك الأن مشاهدة التأثير الحركي بالضغط على علامة التشغيل هذه
12.gif

لكن عند عمل تشغيل للمشروع كامل بإختيار (( Project -> Test Site )) او الزر F5
فلن تعمل الحركه , لأنك لم تحدد حركه معينه يتم تشغيلها عند تحميل الصفحه
فكيف نحدد حركه معينه يتم تشغيلها في المشروع هذه العمليات أو الـ Events والأحداث يتم التحكم بها كما قلنا عن طريق ملف xaml.js وهو في مشروعنا هذا (( Page.xaml.js ))
إفتح الملف , طبعاً ستجد فيه اكواد جاهزه من المشروع وهي عمليات إفتراضيه وأمثله بإمكانك إستخدامها
فمثلاً في آخر سطر هناك يوجد this.control.content.findName("Storyboard1").Begin ();
داخل الدالة ( handleMouseDown )
هذا يعني عند الضغط على الفأرة قم بجعل الحركه Storyboard1 تبدأ
لكن قبل الكود السابق علامتي الـ (( // )) مما يجعل الكود السابق غير مفعل حتى الأن
ونحن نريدها تفعيل الحركه عند مجرد تشغيل او فتح المشروع فلذالك داخل الدالة (( handleLoad )) نضع هذا الكود this.control.content.findName("Storyboard1").Begin ();
طبعاً Storyboard1 هو اسم الحركه التي عملناها عند إضافتها بالضغط على New في صندوق الـ Timeline
وهكذا بحمد الله تعرفنا على برنامج الـ Expression Blend وأيضاً تعرفنا إستخدام أدواته وتعرفنا على رسم وإنشاء الأشكال والأجسام وأيضاً تعرفنا لكيفية تحريك الأجسام والأشكال
بإذن الله في المقالات القادمه سيكون العمل على التقنية بتطويرات مميزة ,
هذه المره قمنا فقط بإستطلاع وتجربة أوليه للمبتدئين لإيضاح طريقة التعامل مع هذه التقنية الرائعه
وأرجوا لكم دوام التوفيق


عالم التقنيه
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
24-11-2010, 10:33 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,772

icon1.gif


من عام 2005 وقوقل تقوم بدعم المصادر المفتوحة وبدعم المبرمجين بطرح فعالية Google Summer Of Code
وهاهي تنطلق مجداداً لعام 2008 لكن بمفاجئات مميزة
Google Summer Of Code 2008
فهذه الفعالية الرائعة جداً تحفز المبرمجين والمطورين على المشاركة فيها لوجود مكافئة مالية تصل إلى 4500 دولار لكل مبرمج
ويتم إرسالها لك حسب الخطوات التالية :
أولاً عند قبولك كمطور أو مبرمج وتعمل لمدة ساعتين على الأقل يومياً يتم إرسال لك 2000 دولار
ثانياً في المرحلة المتوسطه من المشروع يتم إرسال لك 2000 دولار
ثالثاً عند إنتهاء المشروع يتم إرسال لك 500 دولار
ليصبح مجموع المبلغ المالي كاملاً 4500 دولار
أي ما يعادل 16875 رياال سعودي
icon_smile.gif
فعلاً رائع
للمشاركة في المشروع أضغط هنا
ويمكنك تفقد الأسئلة والأجوبة ( FAQs ) من هنا
أطيب تحياتنا ونتمنى التوفيق للجميع

المصدر





صدور النسخة رقم 2.5 من منصة المدونات الشهيرة WordPressتعليق واحد

تعتبر منصة WordPress من افضل المنصات المستخدمه لأدارة المدونات (موقع عام التقنية يستخدم نفس المنصة ) والسبب يعود لسهوله الاستخدام والدعم القوي من المطورين وذلك بتطوير الاضافات والقوالب ..الخ.
وقد اعلن Matt Mullenweg المالك للـ WordPress عن النسخة رقم 2.5 من المنصة والتي تحتوي على العديد من الاضافات والمميزات الجديدة.
ومن أهم هذه المميزات التغيير في شكل ادارة محتوى المدونة حيث اصبحت اسرع وافضل من السابق وسهوله تركيب الاضافات ووجود البوم جاهز للصور والعديد من المميزات والتي يمكن قراء التفاصيل عنها من هنا.








windows Vista باللون الوردي في اليابان4 من التعليقات


51m1yoimddl_ss500_.jpg

الذي اعرفه ان اللون الوردي يرتبط بشيء رومانسي كالورود الجميله او بملابس النساء والأكسسوارات النسائية وأي شيء يتعلق بالجنس الناعم بحكم عشقهم لهذا اللون.
لكن الذي لا افهمه هو قيام مايكروسوفت بوضع حزمه تتكون من ترقيه لنظام الفيستا لنسخة الهوم بريموم ونسخة لبرنامج الحمايه Live OneCare مع اشترا ك مدة سنة وكتيب فيه فوائد وبعض الحيل لنظام الفيستا بعلبه وردية زينتها مايكروسفت ببعض أوراق شجرة الكريز الجميله.
هل هي محاوله من مايكروسوفت لتقويه العلاقه بينها وبين زبائنها في اليابان بنشر هذه العلبه الوردية؟


=========================

apple-iphone-sdk-microsoft.thumbnail.jpg

صدور النسخة الجديدة من (( Software Development Kit )) لجوال الـ IPhone
وهي تمثل النسخة الثانية (( SDK2 )) ومن ضمنها Interface Builder برنامج واجهة رسومية لتطوير البرامج الخاصة بها
لتحميل النسخة من هنا

أطيب تحياتي
المصدر



==========================







Snagit أقوى برنامج لتصوير فيديو وإلتقاط صور شاشة
snagit_product.gif

snagit_banner.jpg
برنامج رائع وجميل ومرن الإستخدام سأتطرق لكيفية إستخدامه
يوم أمس اضطريت لتصوير بعض المقاطع الفيديو للشاشه فقمت بتحميله وها أنا سأقوم بعرض طرق التعامل معه الأن
ستجد في تفاصيل هذه المقالة رابط تحميل البرنامج
وهذه واجهة البرنامج

لتحميل البرنامج

بعد تحميل البرنامج وتركيبه على جهازكم
شاهدنا بداية شاشة البرنامج


يعطيك البرنامج خيارات للإلتقاط الصورة أو الفيديو
1 – بإمكانك Region وتقوم أنت بتحديد المكان الذي يتم فيه إلتقاط او تصوير الفيديو
2 – أو إختيار Window عمل صورة او مقطع فيديو على نافذة واحده كامله
3 – أو Full screen مقطع صورة او مقطع فيديو لكامل الشاشة
4 - أو Scrolling window تصوير على شاشة إذا كان فيها Scroll bar اي محرك للصفحة
5 – Web Page خاص لإلتقاط وتصوير صفحات الإنترنت
هذه أغلب الخصائص التي ستستخدمها وهناك أيضاً خيارات متقدمه أخرى كثيره !!!
البرنامج قديم لكن أحببت أن أعرضه لكم لعل يستفيد منه الكثير , حيث أخذ مني وقت طويل أبحث عنه
أطيب تحياتي
icon_smile.gif




=================



اختراق جهاز MacBook Air خلال دقيقتين!!3 من
untitled-11.gif

خلال مؤتمر CanSecWest والذي يهتم بأمن التطبيقات الرقمية تدور مسابقه خلال هذا المؤتمر للسامح للمخترقين بمحاوله اختراق والفائز يعطى جائزة نقدية
خلال مؤتمر هذه السنة عرضت 3 أجهزة ليتم اختراقها ومن يخترق أي جهاز من هذه الثلاث الأجهزة يحصل على الجهاز كهدية مقابل مبلغ مادي قدرة 20 الف دولار
والأجهزة الثلاث هي جهاز سوني فايو وجهاز Fujitsu وأخيرا جهاز MacBook Air ومن شروط المسابقة ان الجائزة تقل قيمتها إلى النص بعد مرور يوم على المسابقة من دون اختراق
وقد مر اليوم الأول للمسابقة من دون أن يتم اختراق أي جهاز والسبب أن اليوم الأول كان مسموح الاختراق فقط من خلال الشبكة المحلية من دون وجود انترنت.
خلال اليوم الثاني تم السماح للمخترقين بدخول الانترنت وقد استفاد الفائز Charlie Miller (وهو احد أوائل مخترقي جهاز iPhone ) واستغل الفرصة وقام بدخول موقع من خلال متصفح ( متصفح سفاري ) فيه ثغره أمنية سمحت له بالتحكم بجهاز MacBook Air خلال دقيقتين وبعد انتهائه من اختراق الجهاز ومع تحيه المشجعين له وقع الفائز على مذكرة بعدم الإفصاح عن الثغرة الامنيه حتى يتم إبلاغ شركة آبل لإصلاح الثغرة.
وبذلك يربح المتسابق جائزة قدرها 10 ألاف دولار مع جهاز MacBook Air جائزة قيمة خلال دقيقين شيء جميل
icon_smile.gif
.
سؤال يدور بذهني كم من الوقت سوف يستغرق Charlie Miller لاختراق جهاز فيه احد انظمه تشغيل مايكروسوفت؟ لكم الجواب
icon_smile.gif

صورة الفائز بالمسابقه
charlie_miller.jpg

المصدر





==================== صدور لعبه السيارات Gran Turismo 5 Prologue
87953_600-gt5-prologue.jpg

منذ صدور الجزء الأول للعبه السيارات الشهيرة Gran Turismo لجهاز البلاي ستشين 1 حظيت اللعبه بشهره واسعه في العالم والسبب انها تعتبر اول لعبه تحاكي السيارات الحقيقه وقد باعت اللعبه بجميع اجزاءها 50 مليون نسخة حول العالم.
والان صدر الجزء الخامس المبدئي من اللعبه حيث صدرت اللعبه بوجود اكثر من 70 سيارة مع طور الاون لاين ل16 لاعب وايضا اضافه خدمه تحميل لقطات تلفزيونه لأشهر برامج السيارات في اليابان وبرنامج السيارات البريطاني الشهير Top Gear والعديد من الاضافات الجديدة.
ويتوقع ان تصدر النسخة النهائية من الجزء الخامس خلال العام القادم ويتوقع ان يكون عدد السيارات في النسخة النهائيه اكثر من 500 سيارة.
ويمكن شراء هذه اللعبه بنسختين وفرتها سوني نسخة البلوراي ونسخة الشبكة والتي يمكن شراءها وتحميلها من شبكة البلاي ستشين 3 وحجم اللعبه 2 قيقا.

وقد قام البعض بوضع صورة مقارنة بين السيارات الحفيقيه والسيارات الموجوده في اللعبه ونلاحظ التقارب الشديد في التصميم (اضغط على الصور لتكبيرها )






=====================


قوقل تعلن عن إضافة خدمة الإحصائيات لمقاطع الفيديو في YouTube3 من التعليقات

youtube_logo.gif
عندما يملك أي شخص موقع أو منتدى أو مدونة ….الخ يفضل أن يعرف كم عدد زوار موقعه ومن أين دخلوا على موقعه والكثير من الإحصائيات المفيدة لأصحاب المواقع
وقوقل وفرت خدمه مهمة لأصحاب المواقع اسمها Google analytics ولكن ماذا عن مقاطع الفيديو التي يقوم البعض برفع هذه المقاطع على موقع YouTube ؟
الكثير منا يرفع مقاطع الفيديو يشاهد عدد المشاهدات وعدد الذين وضعوا المقطع في المفضلة.
إضافة لهذه المميزات أعلنت قوقل بالأمس عن أضافه خدمه الإحصائيات لمقاطع الفيديو التي قمت برفعها على موقع YouTube حيث يمكنك مشاهدة عدد الزوار ومن أي بلد هم وأيضا تم أضافه ميزة معرفه كم من الوقت حتى أصبح مقطع الفيديو منتشر ومشهور بين الزوار.
والخدمة ألان متوفرة حيث يمكنك مشاهدة إحصائيات أي مقطع فيديو قمت بنشره في YouTube من خلال الضغط على زر About this Video الموجود في المسار التالي
My account > Videos, Favorites, Playlists > Manage my Videos.
وهنا صورة لصفحة الإحصائيات (أضغط على الصورة لتكبيرها )





==============================


المصدر: عالم التقنيه
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
04-12-2010, 07:59 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,772

icon1.gif

القبس



موضوعات Skype على ذاكرة الفلاش
كتب أسامة الكسواني :
Pictures%5C2008%5C08%5C28%5C24b77620-3f16-42ce-8ce5-e15bdd03ea4a_main.jpg


كتب أسامة الكسواني:
يعتبر برنامج Skype من البرامج الخدمية التي تساعد المستخدم على إجراء المكالمات الهاتفية إن كانت محلية أو دولية من خلال استخدام الإنترنت، ويفضل استخدامه مع خدمة الإنترنت السريع DSL حفاظا على سرعة ونقاء الصوت المرسل والمتلقي بين الطرفين، ويكون عادة ذلك من خلال تثبيت البرنامج على الحاسوب مباشرة ومن ثم استخدامه من خلال تثبيت اسم ورقم المستخدم (رقم الحساب Account ID)، ومن ثم يتبعه إجراء الاتصال الهاتفي مباشرة إما باستخدام سماعات خارجية أو سماعات الرأس مدموجة بالميكروفون.
السؤال هنا؟ ماذا لو أراد المستخدم استخدام تلك الخاصية في الاتصال من دون الحاجة إلى تثبيت البرنامج على جهاز الحاسوب؟ حيث تنقل المستخدم أثناء سفره أو من خلال استخدامه لأحد الحواسيب الخارجة عن نطاق عمله أو بيته على سبيل المثال، حقيقة يمكن استخدام تلك الطريقة من خلال ذاكرة الفلاش أو ما يطلق عليها تقنيا Flash Memory، والتي من خلالها يتم تثبيت التطبيق مرة واحدة مع إمكانية استخدامه من أي حاسوب وفي أي مكان مع عدم اشتراط وجود تجهيز أو أي ضبط على الحاسوب المستخدم من خلاله، وذلك من خلال الإجراءات التالية:

أولا: تثبيت البرنامج Skype على ذاكرة الفلاش:1. التأكد من تنصيب التطبيق كاملا على الحاسوب.
2. تثبيت الفلاش في الحاسوب.
3. إنشاء مجلد جديد باسم Skype.
4. نقوم بأخذ نسخة من الملف الرئيسي المشغل للتطبيق ونسخه بداخل المجلد الجديد، ويمكن إيجاده في المجلد التالي من الحاسوب: (C:\Program Files\Skype\Phone\Skype.exe).
5. نقوم بإنشاء مجلد جديد بداخل المجلد Skype الذي سبق إنشاؤه مع تسميته باسم Data.
6. الدخول إلى المجلد Data، ونقوم بإنشاء ملف تنفيذي من خلاله وذلك عن طريق فتح برنامج Notpad.
7. نقوم بكتابة السطر التالي مباشرة كما هو في الملف: skype.exe /datapath:»Data» /removable
8. نقوم بحفظ الملف باسم Skype.bat، على أن نتأكد من أن الملف قد تم حفظه بداخل المجلد Data.
9. نقوم بالتأكد من أن الملف قد تم تنفيذ خطواته بشكل صحيح، عن طريق الضغط عليه مرتين متتاليتين، سيقوم التطبيق بالعمل، وهنا نكون قد تأكدنا من أن الملف المجهز صحيح.

ملاحظات مهمة
في حالة عدم وجود حساب قديم للمستخدم فإنه التطبيق سوف يقوم بسؤاله عن فتح حساب جديد، أما في حالة وجود حساب قديم للمستخدم فإنه يقوم بكتابة بياناته القديمة كاملة ـ جميع تلك البيانات التي قمت بكتابتها فإنها سوف تصبح مثبتة في المجلد الجديد Data الذي قمنا بإنشائه على ذاكرة الفلاش.
إن أراد المستخدم نسخ جميع بياناته الخاصة بحساب Skype إلى ذاكرة الفلاش، فإنه يقوم فقط بنسخ محتوى المجلد التالي إلى مجلد الـ Data، كما هو موضح بالسطر التالي:
C:\Documents and Settings\User_Name\Application Data\Skype
وسوف يكون الـ User Name المتمثل باسم حسابك على نظام الويندوز، ويجب تفعيل إظهار الملفات المخفية ليظهر لك ملف Application Data أو فقط استعمل نافذة الأوامر run واكتب فيها السطر السابق بشكل كامل، وفي تلك الحالة، سوف يتم تشغيل التطبيق مع احتفاظه بجميع بياناتك الشخصية والمسجلة كما تمت سابقا.
تكمن عادة الطريقة التي يقوم بها المستخدم في تشغيل الحاسوب هو من زر التشغيل الرئيسي المثبت على جهاز الكمبيوتر مباشرة أو من خلال زر التشغيل المثبت على الحاسوب النقال، المبدأ واحد في جميع أجهزة الحاسوب، ولكن، كيف يمكن تفعيل خاصية تشغيل الحاسوب من الفأرة المستخدمة؟

الطريقة التالية في إعداد التشغيل الأولي من خلال الفأرة:1. نقوم بإعادة تشغيل الحاسوب ومن ثم الضغط على مفتاح Dell من لوحة المفاتيح الـ Keyboard باستمرار إلى أن تظهر لنا شاشة الضبط.
2. نقوم باختيار الاختيار التالي Cmos II Configuration .
3. نقوم باختيار Integrated Peripherals عن طريق مفتاح الإدخال في لوحة المفاتيح.
4. نقوم باختيار Power On Function من خلال مفتاح الإدخال بلوحة المفاتيح.
5. نقوم بالضغط على زر علامة السالب في لوحة المفاتيح حتى تتم عملية الاختيار، ومن ثم نقوم باختيار الفأرة Mouse Right.
6. نقوم بالتأكد من حفظ الإعدادات الجديدة بالضغط على مفتاح الحفظ، عادة يكون المفتاح هو F10 في جميع أنواع الحواسيب، ومن ثم الخروج وإيقاف تشغيل الحاسوب.
7. نقوم بتجربة الوظيفة الجديدة وذلك بالضغط على المفتاح الأيمن للفأرة والتأكد من تنفيذ عملية التشغيل الجديدة.





إطلاق المتصفح الإنترنت إكسبلورر 8



كتب أسامة الكسواني :
Pictures%5C2008%5C08%5C28%5C17d14b3b-c7c4-44f4-9f96-a4230a72a7ce_main.jpg


بدأت فعاليات إطلاق الإصدار الجديد من المتصفح الشهير الإنترنت إكسبلورر 8 للجمهور أواخر شهر يونيو من العام الحالي 2008، مع التحفظ نوعا ما على إصداره بشكل رسمي، وكأنه نقول للمستخدمين، «زودونا بمعطياتكم»، وقد دعت الشركة من خلال مختبرها للعامة أن تقوم بتجربة الإصدار الجديد الذي أصبح متوافقا مع معايير W3C.
وبعد أن تم الإطلاق الفعلي للإصدار الثامن، تم إدراج بعض من المزايا الجديدة وهي خمس مزايا خاصة والصور مع إمكانية التحميل التلقائي وخلافه، ويمكن تحميل النسخة الجديدة من خلال الموقع التالي:
http://go.microsoft.com

Pictures%5C2008%5C08%5C28%5C579e9ebc-f519-4d95-84bd-a348c0aee9e4_maincategory.jpg

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
04-12-2010, 08:08 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,772

icon1.gif

FireFox Add-ons تجنب الأخطاء المطبعية من خلال URL Fixer

كتب أسامة الكسواني :
Pictures%5C2008%5C08%5C28%5C6211ab12-5640-4765-b662-a9fc05560bb5_main.jpg


بدأت ثاني كبرى شركات تصفح الإنترنت Mozilla FireFox بتبني العديد من الأفكار وطرحها مباشرة من خلاله، والذي أصبح تداوله كهشيم النار بين المستخدمين ومن جميع أنحاء العالم بلا استثناء، وذلك لكثرة المميزات التي تحتويه، الأمر الذي يمكن أن نذكره هو المتصفح الشهير FireFox هو كثرة الملفات التي نضطر أن نقوم بتحميلها مرة واحدة، وأحيانا نقوم بتحديثها بين فترة وأخرى، الأمر الذي قد نراه حميدا وفي الوقت نفسه سيئا لدرجة الملل في الاستخدام، المشكلة تكمن في أن معظم المستخدمين لا يتابعون آخر التحديثات التي تتم على ذلك المتصفح الشهير، حيث يجب أن نقوم بين فترة وأخرى بالبحث عن ما هو جديد ومن ثم تحميله مباشرة، الأمر الذي لا نعاني منه البتة في المتصفح الأشهر الإنترنت إكسبلورر الإصدار السابع IE 7 وهو ما يجعله حتى تلك اللحظة المهيمن على جميع أنواع المتصفحات في العالم أجمع، فمع كل مميزات الفايرفوكس فاننا نجده أحيانا عقبة في طريق تصفحنا لبعض المواقع.

وما نقوم بعرضه الآن هو جزء صغير من احدى مميزات ذلك المتصفح، والبعض من أدواته التي نقوم بتثبيتها من خلاله والتي يمكن أن تصفح، مفيدة لنا أثناء تجولنا في عالم الإنترنت، مما يسهل على المستخدم تجنب الأخطاء في أثناء كتابة أسماء العناوين أو ما يطلق عليه الـ URL في أعلى الصفحة (على سبيل المثال www.firefox.com)، فأحيانا يقوم المستخدم بطباعة أحد تلك الأسماء بشكل خاطئ، ولا يدري هل تمت طباعتها بالشكل الصحيح أم لا.
حقيقة الأمر أن المتصفح يقوم بفحص اسم النطاق من خلال الأداة الجديدة التي تمكن المستخدم منالتأكد من عملية تصحيحه ومن ثم استخدامه بشكل أفضل. نقوم باتخاذ الخطوات التالية لتثبيت هذه الميزة التي يطلق عليها أسم URL Fixer ،وهي كالتالي:
1ــ االذهاب إلى الصفحة الرئيسية لمتصفح الإنترنت ومن ثم كتابة URL Fixer من خلال شريط البحث، وتحميله مباشرة.
2ــ بعد الانتهاء من التثبيت على المتصفح نقوم بإعادة تشغيله مرة أخرى.
لقد أصبح المتصفح الآن مستعدا للميزة الجديدة.
ويمكن التأكد من تلك الميزة، وذلك بالضغط على المفتاح الأيمن للفأرة عند سطر العناوين الرئيسية لاسم الموقع ، وكما نرى بالصورة أعلاه ومن خلال القائمة نقوم باختيار Confirm Correction.
Pictures%5C2008%5C08%5C28%5Cae5ed19d-edef-4e5d-a062-ec64a56646d7_maincategory.jpg


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
08-12-2010, 10:48 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,772

icon1.gif

القبس



أهم التطبيقات لحماية الشبكات
كتب أسامة الكسواني :
Pictures%5C2008%5C09%5C04%5C54664d3d-472a-4fde-9b13-132adaf3fced_main.jpg


كتب أسامة الكسواني:
شركات ومؤسسات عدة تحتوي على شبكات مختلفة الحجم والعدد مع اختلاف طرقها في الحماية، ويوما بعد يوم يقوم المختصون بوضع تصوراتهم المستقبلية في الكيفية للحفاظ عليها مع تأمين سعتها، ووضع أسس الحماية والأمان بداخلها لمنع المتطفلين من القراصنة للولوج إليها والقيام بتحسين أدائها بشكل يومي، لذلك قامت بعض الشركات بصناعة العديد من التطبيقات التي تهم قطاع الدعم الفني أولا في استخدامها من خلال المؤسسات والشركات لمراقبة وتحسن وضع الشبكة المعمول بها.
وتقسم فئة تطبيقات الشبكات إلى فئتين اثنتين، أولها، فئة التطبيقات التي تقوم على أساس المراقبة وإعطاء البيانات الإحصائية فقط، والفئة الثانية تقوم على أساس المراقبة وإعطاء البيانات الإحصائية تفصيليا إضافة إلى إمكانية التحكم بالشبكة، وتعتبر تلك الفئة من التطبيقات الهامة والتي تعتبر من الأدوات الهامة لمهام موظفي الدعم الفني لقطاع تقنية المعلومات، حيث أنها بحاجة إلى إدارة مختصة وخبراء في مجال عمل الشبكات، حيث تقوم تلك التطبيقات بالولوج أولا من خلال الخوادم الرئيسية ومن ثم تنفيذ خاصية المسح الشامل لجميع الأجهزة الملحقة بالشبكة من خلاله.
فيما يلي أحد أهم التطبيقات التي لا يمكن الاستغناء عنها من ناحية المراقبة ومن ناحية التحكم في الشبكات التي تستخدم على نطاق المؤسسات الصغرى والكبرى:

Spiceworks IT Desktops

يقوم برنامج Spiceworks IT Desktop من خلال عمله على مراقبة جميع نقاط الشبكة المتواجدة في محيط العمل، وهو مصمم لأعمال الشركات ابتداء من ذوي الأعمال الصغيرة وما فوق المستوى، وهو بالتالي مخصص للاستخدام التقني لذوي الاختصاصات الشبكية الذين يحملون مبادئها الأولية، مع العلم أن التطبيق المذكور يعمل من خلال الكشف على الشبكات والأجهزة الملحقة بها متوافقا مع جميع أنظمة التشغيل بما فيها أجهزة الماكنتوش والأجهزة التي تعمل بأنظمة اللينكس بإصداراتها وغيرها مما سبقها من الإصدارات القديمة، وبالتأكيد فإنها مخصصة بالأصل لأنظمة التشغيل الويندوز، ويمكن العمل عليها مباشرة، ولكن عند الاستخدام للكشف عن الأجهزة الملحقة بالشبكة لأجهزة الماكنتوش فإنه يجب تحميل التطبيق على أحد الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز أيا كان الإصدار، مع الإمكان بالعمل عليها على نظام الـ Windows Server، ومن ثم يمكن البدء في عمل مراقبة ومسح شامل لها.
ويقوم البرنامج بالعمل من خلال متصفح الإنترنت والذي يعمل على نوعين من المتصفحات، الأول من خلال متصفح الإكسبلورر Internet Explorer 6 والإصدارات الأعلى، أما المتصفح الآخر هو متصفح الفايرفوكس FireFox بإصداراته جميعا، ما يتم معرفته من خلال المسح الشامل للأجهزة، هو معرفة جميع البيانات عن كل جهاز على حدة بشكل متكامل، حتى أنه ينطلق إلى المستوى الثاني وهو إمكانية معرفة التطبيقات الجديدة التي تم تحميلها على تلك الأجهزة والمساحة المتوفرة على القرص الصلب، مع إمكانية إظهار الخوادم الرئيسية التي لم يتم إيصالها بالشبكة، والأهم من ذلك إظهار العيوب المباشرة والغير مباشرة لتلك الأجهزة عند عمل مسح شامل لها، مع الاطلاع على نوع التطبيق الخاص بمضادات الفيروسات، وهل يحتاج إلى عمليات تحديث أم لا.
عند استخدام التطبيق لأول مرة ينصح المستخدم بعملية ضبط الإعدادات الخاصة به حتى يقوم البرنامج بعمله على أكمل وجه، لأن عدم ضبط الإعدادات الخاصة به، يؤثر على المسح الشامل للشبكة وإعطاء معلومات خاطئة، لذا وجب التنبيه لتلك النقطة الهامة للحصول على أداء متكامل، مع الالتزام بعمليات ضبط إعدادات الجدار الناري إن كان مثبتا على الشبكة الخاصة بك، حتى لا تتم الإعاقة في عملية المسح عند البدء بالعمل عليها ولسهولة تتبع نقاط الشبكة الداخلية.
يمكن استخدام البرنامج في أهم وظيفة من وظائفه في معرفة الأجهزة الملحقة على الشبكة وعمل جرد كامل لها وبالتالي يمكن تسهيل مهام الموظفين في عمليات الـ Inventory المخصصة لهم، مع إمكان تزويد المستخدم بعمليات تنبيه مستمرة حسب الحاجة.
ولا يسعنا ذكر العديد من مزايا التطبيق الرائعة، حيث بالإمكان إنشاء وظيفة الـHelp Desk التي تهم قطاعات كثيرة للمنشآت ومتابعة أمور الصيانة من داخل الشبكة وحتى عن بعد بين موظفي إدارة الخدمات التقنية والمعلوماتية، مع إمكان تزويد موظفي المؤسسة بحساب منفصل حتى يتمكنوا من تزويد قسم إدارة تقنية المعلومات بالمشاكل التقنية التي يواجهها من خلال الشبكة الداخلية ومن خلال دخوله عن طريق المتصفح وإنشاء ما يسمى بالتذكرة Ticket ومن ثم تتحول إلى إدارة تقنية المعلومات أو الإدارة المختصة للقيام باللازم من أجل حل المشكلة، وتتم متابعة كاملة أيضا داخل إدارة تقنية المعلومات عن المشاكل الحالية والمنتهية أو غير المنتهية والحيلولة للانتهاء منها بأسرع وقت ممكن.
بعد قيام المستخدم بتثبيت التطبيق كاملا، ما عليه سوى تشغيل متصفح الإنترنت وكتابة العنوان التالي http://localhost:80 ومن ثم القيام بإجراء فتح حساب فعلي للمستخدم الجديد في ثوان معدودة، البرنامج مجاني بالكامل.
ولزيارة الموقع وتثبيت البرنامج من خلال الرابط التالي: http://www.spiceworks.com

Network Magic Application
متوافق مع الإصدار الجديد من نظام الويندوز فيستا ويعمل مع نظام الويندوز القديم Windows Xp، هو عبارة عن تطبيق مجاني محدود الاستخدام عند التجربة، وبالإمكان استخدام التطبيق بجميع وظائفه كاملة عند شرائه، من حيث الاستخدام هو تطبيق متعدد الأغراض والوظائف للاطلاع عليها من خلال شبكة العمل، إضافة إلى عمل صيانة شبه كاملة إضافة إلى عمليات التأمين من خلال الشبكة مع الكشف عن نقاط الضعف والثغرات في الشبكة الموصولة والمرتبطة داخليا من خلال معايير تشفير عالية جدا، مع التأمين الكامل لكل جهاز مرتبط كل على حدة.
حيث صمم تطبيق Network Magic من أجل الاستخدام من خلال جميع الأفراد الذين لديهم بعض مبادئ الشبكات للحاسوب، والذي من خلاله يقوم بعرض جميع البيانات المرتبطة بالشبكة المحلية من خلال أرقام كل جهاز منفرد ومن خلال الإنترنت برتوكول IP المتعارف عليه مع إظهار اسم الجهاز إن وجد ورقم الماك الخاص به MAC Address، والرسم البياني الذي يعرضه من خلاله بطريقة سهلة تمكن المستخدم من تتبع كل حاسوب أو جهاز أو طابعة مرتبطة على الشبكة على أساس توافقيتها، الجدير بالذكر أن التطبيق التالي يحتوي على إمكانية إظهار جميع بيانات الحاسوب المرتبطة من خلال رقمه، على سبيل المثال نوع نظام التشغيل المثبت وجميع أنواع البرتوكولات المرتبطة بذلك الحاسوب أو الجهاز مع إظهار القنوات المفتوحة من خلاله، وعند استخدامه من خلال أنظمة التشغيل، يعتبر البرنامج أكفأ من الناحية التشغيلية عند استخدامه من قبل نظام التشغيل الويندوز فيستا الجديد، حيث يحتوي على عناصر إضافية من خلاله تمكنه من استخدام جميع قدرات التطبيق على أكمل وجه.
ويمكن من خلال ذلك التطبيق عمل مشاركة بين عدد من الأجهزة والتي نطلق عليها عملية الـ Shared وخاصة بين الطابعات المتواجدة على الشبكة الداخلية.
ولزيارة الموقع وتثبيت البرنامج من خلال الرابط التالي :
http://www.networkmagic.com



Advanced IP Scanner
يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج الخدمية التي بالإمكان استخدامها للتحكم بالشبكة ومن خلال الأجهزة الملحقة بها بشتى الطرق، حيث يقوم أولا بعمل مسح شامل للأجهزة الملحقة بالشبكة الداخلية ومن خلال عدد من الراوترات المرتبطة أيضا، حيث يعتمد على خاصية رقم البروتوكول الخاص بالحاسوب أو الجهاز المثبت على الشركة وبالتالي بالإمكان إظهار المعلومات الخاصة بذلك الجهاز إن كان عبارة عن طابعة أو حاسوب أو Switch أو حتى Router مثبت على الشبكة، بالإضافة إلى جميع الأجهزة التي تعمل بأنظمة مختلفة كنظام الماكنتوش وغيره، ولا يتوقف الأمر على ذلك، حيث يستطيع المستخدم القيام بتثبيت المدى الخاص بالشبكة أي بالإمكان طباعة رقم الآي بي IP من وإلى، فيقوم البرنامج بعمل مسح شامل لتلك الأرقام، وإظهارها إن كانت تلك الأجهزة تم توصيلها أم لا، إضافة إلى إعلام المستخدم إن كانت على قيد التشغيل أم لا، ومن ثم إمكان إعادة تشغيل تلك الأجهزة من خلال احدى الوظائف بذلك البرنامج.
ولا يقتصر عمل ذلك البرنامج على الشبكة الداخلية، بل بالإمكان العمل على ذلك التطبيق على أي شبكة خارجة عن نطاق عملك، وذلك بتقديم رقم الـ IP والمدى المطلوب البحث عنه، وهو من أفضل البرامج بالنسبة للتقنيين الذين يعملون في مجال الشبكات، الأمر الذي يميز ذلك التطبيق هو إمكانه حفظ عدد يصل إلى 1000 عنوان مع إمكان اكتشاف البورتات المفتوحة التي تعتبر ثغرات متواجدة في الأجهزة المرتبطة بالشبكة سواء المحلية أو الخارجية، التي بالإمكان إجراء فحص شامل لها ( الأجهزة الموصولة بالشبكة ) عن طريق أوامر الـ FTP أو أوامر الـ Telnet أو أوامر NetBIOS أو عن طريق الـ Explorer مباشرة في اختراق تلك الأجهزة، ومن ثم تقويتها من خلال إغلاق تلك المنافذ مباشرة.
الجدير بالذكر أنه بالإمكان رؤية البيانات الخاصة بصاحب الجهاز إن كانت معلوماته مسجلة على حاسوبه، وبالتالي يصبح إمكان متابعة ذلك الحاسوب هينا جدا في حال ان ذلك الحاسوب يصدر فيروسات عن طريق حاسوبه إلى الشبكة وإغراقها بتلك الملفات الضارة ومن ثم إغلاقه وفصله عن الشبكة بالكامل، وأهم ما يميز ذلك البرنامج إمكان إغلاق وتشغيل الحاسوب من خلاله وعن طريق الـ Remote Shutdown، وهي خاصية مهمة لذوي المستخدمين الذين يجلسون في أماكن بعيدة عن تلك الحواسيب، ولعمل تلك الخاصية يجب القيام بتحميل برنامج على الحاسوب ويسمى Remote Admin لتسهيل مهامه بالكامل.
البرنامج مجاني بالكامل، ولزيارة الموقع وتثبيت البرنامج من خلال الرابط التالي: http://www.radmin.com


Pictures%5C2008%5C09%5C04%5C122bd2ab-2b59-4ec4-9a40-1518c41673d6_maincategory.jpg

Pictures%5C2008%5C09%5C04%5C7e85cf15-051c-4cb8-a434-5401b5ff3784_maincategory.jpg
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
09-12-2010, 07:23 PM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,772

icon1.gif

IPhone صدور النسخة الثانية الجديدة من SDKhttp://www.tech-wd.com/wd/2008/03/29/iphone-sdk/#comments



apple-iphone-sdk-microsoft.thumbnail.jpg

صدور النسخة الجديدة من (( Software Development Kit )) لجوال الـ IPhone
وهي تمثل النسخة الثانية (( SDK2 )) ومن ضمنها Interface Builder برنامج واجهة رسومية لتطوير البرامج الخاصة بها
لتحميل النسخة من هنا

أطيب تحياتي
المصدر






بيل جيتس: نظام الويندز الجديد في السنة القادمة مع صور جديدهhttp://www.tech-wd.com/wd/2008/04/05/new-windows-next-year/#comments


bill_gates.jpg



لا اعلم لماذا هذا الاستعجال من مايكروسوفت في طرح نظامها الجديد والذي يسمى ويندز 7 .
فالكثير من المستخدمين لم يتقبل الفيستا حتى الان ولم يمضي على صدور الحزمة الاولى للفيستا الا اسابيع قليله حيث صرح ببيل جيتس بان النظام الجديد سوف يصدر خلال السنة القادمة!!! ولكن لم يحدد ماهو المقصود هل المقصود نسخه تجريبيه لعامه الناس او النسخة النهائية من النظام.؟!!
على العموم , النظام من خلال اول النسخ التي بيد المطورين ماهي الا نسخة محسنة من نظام الفيسا وهنا مجموعة من النظام ويندز 7 ( اضغط على الصور لتكبريها )



مصدر الصور



عالم التقنيه
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
10-12-2010, 11:20 AM
البريمل
user_offline.gif

عضو مميز

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 9,772

icon1.gif

ثغرة أمنية في كويك تايم

بون - د. ب. أ- تنصح الوكالة الاتحادية لأمن تكنولوجيا المعلومات في ألمانيا مستخدمي اجهزة كمبيوتر ماك بعدم استخدام النسخة 7.3 من برنامج كويك تايم لتشغيل الوسائط المتعددة من انتاج شركة ابل.
وتقول الوكالة ومقرها في مدينة بون الالمانية انه تم اكتشاف ثغرة امنية في هذا البرنامج.
وتسمح هذه الثغرة بتسلل برامج التجسس الى جهاز الكمبيوتر اذا ما دخل المستخدم على مواقع معينة وحاول فتح ملف وسائط متعددة داخل هذا الموقع. وتنصح الوكالة باستخدام برامج تشغيل وسائط متعددة بديل لحين طرح

برنامج امني لسد هذه الثغرة.


 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة

post_old.gif
10-12-2010, 05:03 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,940

icon1.gif

موقع Yamli : اللغة الإنكليزية تتحول إلى عربية

Pictures%5C2008%5C01%5C10%5C13cf3b5f-edf9-4816-b34b-70614e1728f9_main.jpg


اختر الكلمة العربية التي تريد:
يمكنك اختيار الكلمة العربية من القائمة المقترحة باتباع التالي:
1 - اكتب كلمة Tawilah = «طويلة» في المربع وقبل الضغط على زر المسافة، استخدم الفأرة أو لوحة المفاتيح لاختيار الكلمة العربية الثالثة في القائمة ثم اضغط Enter.
2 - اكتب كلمة Tawilah مرة أخـرى في المربع نفسه واضغط زر المسافة. سيتم تذكر اختيارك السابق.
ملاحظة: اننا نبذل قصارى جهدنا لإظهار كلمات ذات معنى في القائمة، على الرغم من ذلك قد لا تكون الكلمة التي تود اختيارها موجودة في أول القائمة المقترحة. إذا لم تظهر الكلمةالتي تريد في القائمة، يمكنك أن ترى الكثير من الخيارات اخرى بالضغط على «إظهار المزيد» إذا لم تتمكن من رؤية الكلمة في القائمة، اضغط على «انشر الكلمة» وذلك لاخبارنا بالكلمة التي تحاول تحويلها إلى اللغة العربية. ستستخدم هذه المعلومة لمساعدة موقع Yamli وتحسينه.

عدّ.ل كلماتك:
يمكنك تعديل كلماتك حتى بعد اختيارك لكلمة ما باتباع التالي:
1 - اكتب جملة Akala alwalado altoufa7ah «فتتحول إلى اللغة العربية» أكل الولد التفاحة».
2 - حرك السهم باستخدام الفأرة أو لوحة المفاتيح باتجاه أول كلمة مكتوبة باللغة العربية وستظهر القائمة مرة أخرى لتتمكن من تغيير كلماتك. اختر كلمة عربية أخرى من القائمة بالضغط عليها أو بالضغط على زر المسافة.

استخدم الشخطات «-» لضم الكلمات:
يمكنك استخدام الشخطة «-» لضم الكلمات إلى بعضها البعض كالتالي:
اطبع Wa-kal-jame3 في المربع، وسيتم ضم الكلمات العربية من دون ظهور الشخطات «كالجامع». يمكنك أيضاً تعديل كل كلمة مدخلة على حدة ففي المثال السابق حرك السهم إلى الكلمة العربية «كال» ولاحظ كيف ستتمكن من اختيار كلمة أخرى من قائمة الكلمات المتوافرة.

الشخطة التلقائية:
سيحدد موقع Yamli الكلمات المدخلة التي تحتوي على سابقات عربية وسيدخل شخطة تلقائيا لضم الكلمة إلى ما يتبعها.
اطبع كلمة al arab «العرب» في المربع ولاحظ إضافة السابقة «ال» وضمها إلى كلمة «عرب».

إذا لم تكن تريد تحويل الكلمة إلى اللغة العربية:
قد ترغب أحياناً في كتابة الكلمات باللغة الإنكليزية، لذا يمكنك أن:
1 - تختار كلمة انكليزية من قائمة الكلمات.
2 - أو تضغط على Shift وSpace لتمنع الموقع من تحويل الكلمة إلى اللغة العربية تلقائياً.
اكتب al mumasel Nicols cage وبدلاً من الضغط على زر المسافة بعد أن تكتب كلمة Nicolas اضغط على Shilft + Space فتبقى الكلمة على حالها ولا يتم تحويلها.

اكتب كلمات انكليزية بأحرف عربية:
يمكنك استخدام موقع Yamli لكتابة كلمات بلغات أجنبية بأحرف عربية. على سبيل المثال اكتب: I love this tool وستحصل على «أي لوف ذيس تول».

جديد Yamli!
Yamli متوفر على موقع Facebook!
أضف تطبيق Yamli إلى صفحتك الخاصة من Facebook وستتمكن من:
> كتابة رسائل لأصدقائك.
> تحديد حالة اتصالك بالشبكة باللغة العربية!


 
أعلى