هل يمكن ان يكون للانسان علامة تجارية يسوق بها قدراته الفكرية و مهاراته٠٠و مردود ذلك عالميا ٠٠تفكير .

justice

Active Member
28-06-2014, 10:38 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,827

icon1.gif
هل يمكن ان يكون للانسان علامة تجارية يسوق بها قدراته الفكرية و مهاراته٠٠و مردود ذلك عالميا ٠٠تفكير غريب٠٠صح
لم لا ٠٠٠


كثيرا ما نحتفظ في وجداننا و يقيننا و عقيدتنا بقضايا مفصلية و حساسة لم نتمكن بعد و منذ زمن بعيد من أن نتخذ فيها قرارات حاسمه .... تتعلق بالموائمة بين المبادىء الاساسية التي نؤمن بها
و
بين ما تفرضه قصرا و تحديدا متطلبات الحياة من أمور لا توافق هوانا
و
بين تحقيق أهدافنا في إحتلال المكانة الفكرية العادلة التي نعتقد أننا نستحقها بناء على ما نملكه من مهارات و قدرات تحدث بها إنجازات و أفكار و مبادرات و إبتكارات


ومن خلال مخزوننا من المعلومات و ما نراه و ما نقرأه و ما يصل الينا عبر كافة وسائل الاتصال تبدأ بالتشكل ملامح تفكير لم تتبلور مفاهيمها او معانيها و الاهداف المرجوة ... تجاه ما ذكر أعلاه

هناك امرا ما ٠٠٠و لكننا لا نستطيع معرفته او استنتاجه او استخلاصه ٠٠او حتى وضعه محل التفكير حتى نتمكن من التركيز فيه و الخروج بمحددات له

نقترب احيانا منه و نبتعد وفق البيئة المحيطة بنا و وفق ما يصلنا من معلومات٠٠٠و٠٠٠وفق الاحاسيس التي تراودنا

وقد جاء الانترنت و وسائل الاتصالات والتواصل التقنية الفائقة التطور و التي تشهد متغيرات هائلة في اي وقت ٠٠٠لتفتح نطاق هذا الامر الى فضاء لا حدود له

هناك امرا ما ٠٠٠قد نسبر غوره و قد لا نتوصل اليه ابدا

و لكن بالتأكيد عند التعرف عليه فإنه سوف يكون انجازا فكريا مهما لنا قد يساعدنا في تحقيق انفراجا رائعا نحو إنجلاء الامور .. كما المشهد حين تنجلي الغيوم و تتسلل بين ثناياها أشعة الشمس ..

حينها يشرع طريق الحق و الحقيقة و العدالة كما عهدناه في عقيدتنا المستقرة بتشكيل معالمه فيما اليقين يدق أوتاده...
و
تتسسل الى المهجة إشراقة طال إنتظارها




و نستكمل ما بدأنا به لاحقا لانني اواجه حاليا من خلال كتابة هذا الموضوع مشقة استخلاص امرا من ملامح افكار عامة ٠٠٠لم أستكمل جوانبه بعد ..قد يشكل إنفراجا فارقا ...
 
28-06-2014, 10:38 AM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,827

icon1.gif
هل يمكن ان يكون للانسان علامة تجارية يسوق بها قدراته الفكرية و مهاراته٠٠و مردود ذلك عالميا ٠٠تفكير غريب٠٠صح

لم لا ٠٠٠


كثيرا ما نحتفظ في وجداننا و يقيننا و عقيدتنا بقضايا مفصلية و حساسة لم نتمكن بعد و منذ زمن بعيد من أن نتخذ فيها قرارات حاسمه .... تتعلق بالموائمة بين المبادىء الاساسية التي نؤمن بها
و
بين ما تفرضه قصرا و تحديدا متطلبات الحياة من أمور لا توافق هوانا
و
بين تحقيق أهدافنا في إحتلال المكانة الفكرية العادلة التي نعتقد أننا نستحقها بناء على ما نملكه من مهارات و قدرات تحدث بها إنجازات و أفكار و مبادرات و إبتكارات


ومن خلال مخزوننا من المعلومات و ما نراه و ما نقرأه و ما يصل الينا عبر كافة وسائل الاتصال تبدأ بالتشكل ملامح تفكير لم تتبلور مفاهيمها او معانيها و الاهداف المرجوة ... تجاه ما ذكر أعلاه

هناك امرا ما ٠٠٠و لكننا لا نستطيع معرفته او استنتاجه او استخلاصه ٠٠او حتى وضعه محل التفكير حتى نتمكن من التركيز فيه و الخروج بمحددات له

نقترب احيانا منه و نبتعد وفق البيئة المحيطة بنا و وفق ما يصلنا من معلومات٠٠٠و٠٠٠وفق الاحاسيس التي تراودنا

وقد جاء الانترنت و وسائل الاتصالات والتواصل التقنية الفائقة التطور و التي تشهد متغيرات هائلة في اي وقت ٠٠٠لتفتح نطاق هذا الامر الى فضاء لا حدود له

هناك امرا ما ٠٠٠قد نسبر غوره و قد لا نتوصل اليه ابدا

و لكن بالتأكيد عند التعرف عليه فإنه سوف يكون انجازا فكريا مهما لنا قد يساعدنا في تحقيق انفراجا رائعا نحو إنجلاء الامور .. كما المشهد حين تنجلي الغيوم و تتسلل بين ثناياها أشعة الشمس ..

حينها يشرع طريق الحق و الحقيقة و العدالة كما عهدناه في عقيدتنا المستقرة بتشكيل معالمه فيما اليقين يدق أوتاده...
و
تتسسل الى المهجة إشراقة طال إنتظارها



و نستكمل ما بدأنا به لاحقا لانني اواجه حاليا من خلال كتابة هذا الموضوع مشقة استخلاص امرا من ملامح افكار عامة ٠٠٠لم أستكمل جوانبه بعد ..قد يشكل إنفراجا فارقا ...



التعديل الأخير تم بواسطة justice; 11-10-2014، الساعة 01:32 PM
 
11-10-2014, 01:49 PM
justice
user_online.gif

عضو

تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,827

icon1.gif

لم لا ..........


هذا تعريف العلامة التجارية


فلندع الافكار تختلط و تتبادل مواقعها ... كما روافد الانهار حين تختلط و تنتج في النهاية ماءا صافيا

علامة تجارية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
العلامة التجارية (بالإنجليزي:[1] trademark أو trade mark أو trade-mark)، هي علامة مميزة أو مؤشر يستخدمه فرد أو منظمة أعمال ، أو أي كيان قانوني آخر للدلالة على أن المنتجات أوالخدمات المقدمة للمستهلك والتي تظهر عليها العلامة التجارية تنشأ من مصدر وحيد، ولتمييز منتجاتها أو خدماتها عن منتجات وخدمات الآخرين.


العلامة التجارية عادة ما تكون كلمة، أو اسم، أو عبارة، أو شعار، أو رمز، أو تصميم، أو صورة أو بعض هذه العناصر مجتمعة.


إلا أن هنالك بعض العناصر غير التقليدية التي يمكن أن تتكون منها العلامة التجارية مثل تلك التي تعتمد على لون أو رائحة (مثل اللون البرتقالي لمقصات fiskars [2]) أو صوت (مثل نغمة نوكيا [3])
 
عودة
أعلى