ما هي أفضل أساليب و أدوات التداول ؟؟ ...

justice

Active Member


ينقلون مهاراتهم ........

فلنتعلم ........




ملاحظة :

أطروحات داو :
هي قواعد و ضعت أسس فنية تتيح للكل أن يقرأها و يفسرها و يطبقها وفق قدراته و ملكاته و رؤيته الشخصية بما يحقق له اهدافه من التداول.. و يضيف عليها مع الوقت وفق ما اكتسبه من خبرة جوانب فنية تعظم من منافعها ..

إن ذلك يدل على عبقرية تشالرز داو ..
 

justice

Active Member

5a068957a5f795c390035940ef8b51b7.jpg

Ron Walker

Ron Walker متداول نشط ومحلل تقني. يدير موقعًا تعليميًا مخصصًا لدراسة التحليل الفني. يقدم موقع الويب تحليلًا مجانيًا للسوق مع عروض فيديو يومية وتعليقات مكتوبة. يعتبر رون رائدًا في مجال الفيديو ، حيث كان من أوائل من استخدم الإنترنت في إنتاج مقاطع فيديو للتحليل الفني. موقعه على الإنترنت هو thechartpatterntrader.com
موقع الكتروني: thechartpatterntrader.com
عنوان البريد الإلكتروني: thechartpatterntrader@gmail.com




https://stocktwits.com/The_Chart_Pattern_Trader




http://technical.traders.com/tradersonline/display.asp?art=5371
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member



نيشا بهاتيا

، ماجستير في إدارة الأعمال الأسهم وتداول الخيارات ، المالية (2011)
تمت الإجابة في 9 سبتمبر 2020 · حصل المؤلف على 135 إجابة و 300.2 ألف مشاهدة للإجابة


يعتمد التداول اليومي على 70٪ من التحليل الفني و 30٪ على إدارة الأموال. المؤشرات لها دور مهم في أي تحليل فني. على سبيل المثال ، ربما سمعت عن مؤشرات ويليام٪ R. تم تطوير هذا المؤشر من قبل الأونرابل ويليام. على أساس هذا المفهوم ، جمع ما مجموعه 11،00،000 دولار في عام واحد بمساعدة 11000 دولار.

لذلك ، يجب ألا نخبر أي مؤشر بأنه أكثر فعالية أو أقل فعالية. لأن جميع المؤشرات مصنوعة على أساس أي بحث وتحليل أساسي.

لكننا نتأخر بسبب عدم السيطرة على مفهوم المؤشرات.

بالنسبة لي ، فإن بعض المؤشرات الفعالة هي المتوسط المتحرك ، VWAP ، RSI ، Bollinger ، سحابة Ichimoku وما إلى ذلك لأنني درست هذه المؤشرات بعمق. إلى جانب الأيام الأولى ، ما زلت أقرر على أساس هذه المؤشرات. لقد كتبت بالفعل منشورات مفصلة عن كل هذه المؤشرات. إذا لم تكن قد قرأت ، اقرأ المنشور حتى النهاية. إذا قمت بالتمرير خلال المنشور ، فسوف يزداد ارتباكك. حتى إذا قرأت ثم اقرأ المنشور بأكمله. أناقش مؤشرين (RSI و VWAP).

1) RSI (مؤشر القوة النسبية):

يخبرنا مؤشر القوة النسبية RSI بقوة السهم. عندما تفتحه على الرسم البياني ، فإن قيمه الافتراضية هي 70 و 30.

يستمر بعض المحللين على أساس القيمة الافتراضية فقط. وفقا له

  • إذا كانت قيمة مؤشر القوة النسبية للسهم أعلى من 70 ، فيجب علينا بيع هذا السهم. لأنه في هذا الوقت يصبح السهم في منطقة ذروة الشراء.
  • إذا كانت قيمة مؤشر القوة النسبية للسهم أقل من 30 ، فيجب علينا شراء هذا السهم. لأنه في مثل هذه الأوقات يتم بيع الأسهم في منطقة ذروة البيع.
في الواقع ، أنا لا أؤكد هذا المفهوم لمؤشر القوة النسبية. نظرًا لأن الاسم منطقيًا ، فإن مؤشر القوة النسبية يمثل قوة السهم ، فكيف يمكن للقوة الأعلى أن تخفض سعر السهم. على العكس من ذلك ، إذا كان مؤشر القوة النسبية يشير إلى قوة ضعيفة في السهم ، فيجب أن ينخفض السهم بناءً على قواعد السوق. دعونا أولاً نفهم هذا المفهوم ببعض الأمثلة. يمكنك أن ترى أدناه لقد التقطت صورة اثنين من الأسهم. حيث يتم رسم مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني مع القيمة الافتراضية. إذا رأيت ، على أساس المفهوم أعلاه ، إذا كان السهم أعلى من 70 ، فإننا نحصل على حركة النقطة التي ستغلق مركزنا القصير عند خسارة.

main-qimg-74dc76221d75afc81a0e2ba32ba0f618

يأتي السؤال الآن ، كيف نستخدم مؤشر القوة النسبية؟

يمكنك استخدام RSI بالطريقة التالية.

1) ارسم مؤشر القوة النسبية RSI بقيمة 60،40 على الرسم البياني.

2) إذا كان مؤشر القوة النسبية RSI أعلى من 60 ، ثم البيع والشراء أقل من 40 ، ثم البيع.

(يجب أن نتداول أقل ولكن نتداول بشكل جيد. لذلك ليس هناك أمل في التأخر في تجارتنا ، لذا تأكد من تأكيد التجارة بمساعدة المؤشرات الأخرى.)

الآن ، دعونا نرى بمثال ما إذا كنا نحقق ربحًا على أساس المفهوم أعلاه. يمكنك أن ترى في الصورة أدناه أن المفهوم أعلاه يتناسب مع تجارتنا.

main-qimg-365bcd6b956ddd59d33da92ef6e06e83

2) VWAP:

هذا المؤشر له حلقة بسيطة.

أ) إذا قطع خط VWAP شمعة فوق القيمة المفتوحة ، يزداد احتمال الاتجاه الصعودي.

main-qimg-1288b6fb03466e38f95eefa8f4a4759b

ب) إذا قطع خط VWAP شمعة أسفل سعر الفتح ، فإنه يزيد من احتمالية الاتجاه الهبوطي.

main-qimg-c5141175a3c1c8e2e871b06110dd8f2d

(بشكل عام ستلاحظ المزيد من التأخير مع شموع دقيقة واحدة و 5 دقائق. لذا فإن شموع 15 دقيقة مثالية لمؤشر VWAP.)

إذا استخدمت هذين المؤشرين معًا ، فستكون جودة التجارة فعالة للغاية. إذا كان السهم يعرض عمليات شراء وفقًا لمؤشر القوة النسبية كما هو مذكور أعلاه ، فتحقق من VWAP قبل اتخاذ المركز. عندما يعلمك كلا المؤشرين بوجود اتجاه ما ، فإنك تجلس مع مركز وتتمتع بالأرباح.

فمثلا:

main-qimg-793fd04ba745a261ebc3725636e5c2d4

إذا كان المنشور مفيدًا لك ، فقم بالتأكيد بالتصويت والمشاركة. تابعنا للحصول على معلومات متعلقة بالسوق. للعمل معنا في السوق ارسل رسالة واتس اب 89592-45703.

شكرا جزيلا
 

justice

Active Member


KR Market Gurukul

، Price Action Trader & Mentor
تمت الإجابة في 14 مارس 2019 · حصل المؤلف على 72 إجابة و 74.2 ألف مشاهدة للإجابة

تمت الإجابة عليها في الأصل: ما هي المؤشرات الأفضل للتداول اليومي؟
فيما يتعلق بالمؤشرات ، فإن معظمها جيد جدًا لإعطاء أفضل نتيجة للتداول اليومي ولكن الشيء الذي يجب أن تعرفه عن كيفية استخدامها ؟ كل مؤشر له قيمته ولكننا نحتاج إلى فهم مبدأ العمل الدقيق للمؤشرات.

ولكن إذا قمت بفحص أي من المؤشرات باستخدام الرسوم البيانية ، فستجد أن معظم المؤشرات تعطي أفضل النتائج فقط عندما يكون السهم في زخم جيد أو يمكننا أن نقول أنه عندما يكون اتجاه السهم قويًا ، فهذا يعني أن اتجاه صعودي قوي أو اتجاه هبوطي . ولكن ماذا تفعل عندما يبقى السهم في وضع جانبي؟ لأن معظم الوقت يظل السوق جانبيًا. إذا كنا نخطط للدخول في التجارة باستخدام المؤشر ، فيمكننا أن نكون محاصرين في التجارة وفي معظم الأوقات يحدث هذا الموقف. نتيجة لهذا إما أن نصبح ضعيفين نفسياً أثناء التداول أو نبدأ في إلقاء اللوم على المؤشرات.

ومن ثم ، إذا كنت تريد استخدام المؤشر في القيام بالتداول ، فيجب أن تعرف حركة السعر قبل استخدام أي مؤشر. لأنه إذا كنت تعرف حركة السعر بشكل صحيح ، يمكنك تجنب الاختراقات غير المرغوب فيها والإشارات غير المرغوب فيها الناتجة عن المؤشر. سيشرح لك الفيديو التالي كيفية تجنب الاختراقات الوهمية



إذا كنت تريد أفضل النتائج في تداولك وترغب في استخدام المؤشرات ، فما عليك سوى استخدام المؤشرات لتأكيد اتخاذ التجارة ، ولا تتخذ قرار التداول الخاص بك من المؤشر فقط . لأنه من خلال الفهم الجيد لحركة السعر ، من الممكن اتخاذ قرار التداول بدون مؤشرات فردية ، كما أن نتيجته هي الأفضل أيضًا من حيث التداول اليومي.

ضع في اعتبارك المثال التالي لتجارة بيع Drreddy في 14-03-2019. في الرسم البياني أدناه ، تم تحديد منطقة القرار مسبقًا. في منطقة القرار يمكننا اتخاذ قرار التداول الخاص بنا وفقًا لذلك. لا يوجد مؤشر يستخدم فيه.

main-qimg-5777cdbe028affcdb7809cb22581cab7

في الرسم البياني أدناه ، أعطى السهم فرصة جيدة جدًا للدخول في جانب البيع في منطقة القرار الحرجة . يمكننا اتخاذ القرار دون استخدام المؤشر 7 إذا كنا نتداول ، فيمكننا أيضًا الحصول على نتائج جيدة في تداولنا. ضع في اعتبارك الرسم البياني التالي عندما يتعلق الأمر بالمنطقة الحرجة (CZ)

main-qimg-2e85822b03a4fb55dac5a6f2b1eaa518

لنفترض الآن أننا استخدمنا VWAP في الرسم البياني حيث يمكننا اعتبار VWAP كتأكيد مزدوج لبدء التجارة. لم نتخذ قرار تجارة البيع من قبل VWAP. يتم استخدامه فقط لغرض أخذ التأكيدات.

main-qimg-40da52d8cb86ac3caa8508a6a0e0071f

الخلاصة: - يمكن للمرء استخدام حركة السعر لاتخاذ قرارات التداول والمؤشرات كتأكيد لقرار التداول الخاص بك.


5.3K مشاهدةعرض مشاهدة المشاركات · الإجابة مطلوبة من قبل
اجاي شاندرا
 

justice

Active Member


أنوبام ثاكور

، التاجر في أسواق الأوراق المالية (2015 إلى الوقت الحاضر)
تمت الإجابة في 28 أغسطس ، 2017 · حصل المؤلف على 240 إجابة و 1.1 مليون مشاهدة إجابة

تمت الإجابة عليها في الأصل: ما هي المؤشرات التي يجب علي اتباعها في التداول اليومي؟

يوجد أكثر من 50 مؤشرًا ، فما هي المؤشرات التي يجب عليك اتباعها؟ ستكون إجابة كل متداول مختلفة ، لأن كل متداول يستخدم في الغالب مجموعة من 2 إلى 4 مؤشرات. أستخدم مجموعة من " MACD ، Stochastic ، pivot point ، ichimoku cloud " ، ولكن هذه المجموعة قد تكون عديمة القيمة بالنسبة لشخص آخر ، لذا يجب أن يكون سؤالك-

ما مجموعة المؤشرات المربحة بالنسبة لي ؟، كل مؤشر في الواقع مربح ، ولكن فقط مع بعض العوامل الرئيسية-

  1. الانضباط العاطفي (يجب أن يكون التاجر متحرراً من الخوف والجشع). يجب تنفيذ جميع التداولات لأسباب فنية.
  2. إدارة الأموال (يجب الحفاظ على نسبة المخاطرة إلى المكافأة المناسبة ، ويجب وضع وقف الخسارة جنبًا إلى جنب مع طلب طويل أو قصير).
يُنصح التجار الجدد بتجربة مؤشرات مختلفة ، بحلول الوقت الذي سيجد فيه المرء مجموعة جيدة من المؤشرات.

كما كتبت ، أستخدم مجموعة من " MACD ، Stochastic ، pivot point ، ichimoku cloud " ، إنها تعمل جيدًا بالنسبة لي هنا مثال-

main-qimg-4ae2b90a6e438ec500d7872ce6713093

في الصورة أعلاه يمكنك أن ترى ، في مخطط 5 دقائق-

  1. حصل السعر على الدعم من المحور عند 2705.4
  2. ارتفع السعر حتى 2724 ، لكن سحابة إيشيموكو كانت بمثابة مقاومة قوية ، فقد دفعت الاتجاه إلى 2710.
  3. كان MACD و Stochastic يظهران مراكز ذروة البيع
  4. قمت بوضع أمر شراء عند 2714.9 وأغلقت الصفقة عند 2730.5 (مع ربح 0.57٪) ، انظر-
main-qimg-f4aac491a82b4ef077812f9242adbe10.webp

بعد أن ارتفع سعر الخروج الخاص بي إلى 2751 ، ولكن كان هناك حساب خلف خروجي ، كانت هناك نقطة محورية عند 2730.63 ، اعتقدت أنها قد تكون بمثابة مقاومة قوية ، كما كتبت سابقًا ، يجب على المتداول تنفيذ التداولات على أسس فنية فقط ويجب التحرر من الخوف والجشع. لذلك أغلقت التداول على التحليل الفني.

حتى تتمكن من رؤية هذه المجموعة من " MACD ، Stochastic ، النقطة المحورية ، سحابة ichimoku " تعمل جيدًا بالنسبة لي مع الانضباط العاطفي وستعمل مع أي شخص. لذلك يجب أن تركز على "الانضباط العاطفي وإدارة الأموال" ، يمكنك القيام "بالتجربة والخطأ" بمؤشرات مختلفة ، وبعد مرور بعض الوقت ستجد مجموعة مثالية من المؤشرات.


3.6K مشاهدةعرض
 

justice

Active Member


Vaibhav Dhotre

، تاجر ، مستثمر ومحلل في الأسواق المالية (2015 إلى الوقت الحاضر)
تمت الإجابة في 29 نوفمبر 2017

تمت الإجابة عليها في الأصل: ما هو أفضل مؤشر رائد في التداول اليومي؟
أن أكون صريحًا خلال اليوم ، ليس كوب شاي للجميع. على الرغم من أنه لم يحدث بعد ، إلا أنه سيصبح بالتأكيد ملكك فقط اتبع الخطوات التالية وشاهد النتائج.

سأخبرك ببعض النقاط الرئيسية التي يجب تذكرها دائمًا أثناء القيام بالتداول اليومي.

  1. اختر دائمًا الشركات الجيدة ذات القيمة السوقية العالية والحجم مثل SBI و INFY وما إلى ذلك
  2. تعلم التحليل الفني من خلال التجربة من تداول التسليم.
  3. يمكنك تحليل وجني ربح جيد من تداول التسليم باستخدام تحليل واحد ، لكن الأمر ليس بهذه السهولة في التداول اليومي لأنه يتعين عليك استخدام مؤشرات فنية متعددة بأطر زمنية متعددة. (انظر مؤشرات متعددة في الصورة).
  4. باستخدام الأدوات التقنية ، من المفيد دائمًا البحث عن المؤشرات القطاعية التي اتخذت مركزًا فيها ، واتجاه السوق الهندي والعالمي لأن هذا يؤثر بشكل أكبر في اليوم. في بعض الأحيان ، لا يعمل الفنيون لديك أيضًا أمام هذا.
  5. تعلم أنماط عصا الشموع وتخيلها للتدرب من خلال النظر إلى الاتجاهات السابقة ومعرفة كيفية تحرك الأسهم بواسطة عصا الشموع
  6. تعرف على كيفية تحرك الأسهم في المقاومة والدعم.
  7. إدارة أموالك - حدد مقدار رأس المال الإجمالي الذي لديك ، والمبلغ الذي يجب الاحتفاظ به والمقدار الذي يجب استخدامه خلال اليوم. إذا كنت تدير أموالك ، فاستخدم رافعة الوسيط بالكامل. أوصي دائمًا باستخدام الهامش.
  8. حدد أيضًا مقدار المال الذي ستخسره دائمًا في كل صفقة. لا تركز على الربح والتركيز على الخسارة. يعني الحفاظ على مستوى وقف الخسارة مثاليًا. وحجز ربحك مرتين على الأقل من وقف الخسارة.
سأقول لك إدارة أموالي هنا.

إدارة الأموال الأساسية

سأحتفظ بـ 98٪ من إجمالي رأس المال في حيازات (عن طريق التحليل بنفسي) و 2٪ خلال اليوم.

أتداول باستخدام الهامش حتى 20 مرة يعني أنني أستخدم 40٪ من رأس المال بالكامل.

إدارة الأموال خلال اليوم

في حقوق الملكية ، أقوم بالدخول في مركز آمن من خلال تحليله جيدًا والحفاظ على وقف الخسارة بنسبة 0.5٪ إلى 0.613٪ من سعر الدخول والهدف من 1٪ إلى 3٪.

وأنا أشتري فقط هذا العدد من الكمية التي إذا تم تشغيل وقف الخسارة الخاص بي فسأعاني من خسارة 0.2٪ من رأسمالي بالكامل في ذلك اليوم.

أتداول في العديد من الأسهم ، وحظي سيئًا بين حين وآخر وأطلقت جميع الأسهم إيقاف الخسارة ، ثم لم أفقد أبدًا 0.2٪ من رأسمالي بالكامل في ذلك اليوم.

قد تفكر في مقدار أقل من التجارة ولكن أعتقد أنه بمجرد عدم الاحتفاظ بك لجني الأرباح يوميًا هنا. هذه ليست وظيفة. عندما تتخذ أي منصب في خلال النهار ، فلن يكون لديك اهتمام في أشياء أخرى أيضًا. لذلك من المهم جدًا الحفاظ على إدارة الأموال لتقليل التوتر.

باستخدام طريقة إدارة الأموال هذه ، يمكنك سحب أموال جيدة خلال اليوم (بالطبع ليس يوميًا ولكن هذه الطريقة تعمل ، جربها لمدة 21 يومًا وحدد ما إذا كنت على صواب أم خطأ). وإذا خسرت ، يمكنك استردادها في صفقة / يوم آخر. إذا لم تتمكن من ذلك ، فلديك ممتلكات جيدة قد تمنحك ربحًا لمدة أسبوع واحد وبدون أي توتر.

إذا كنت تكسب أرباحًا باستخدام هذه الطريقة ، فيرجى إخباري شكرًا لأن هذه القواعد يتم تدريسها بنفسك. لم أذهب إلى أي فصل دراسي من قبل وأعتقد أن هذا هو سبب فضولتي بشأن السوق.

إذا كنت ترغب في تعلم استراتيجيات خلال اليوم مع دعم إضافي مني ، يمكنك الاتصال بي عبر Telegram (معرف التلغرام الخاص بي هو "TheVD"). هذه الخدمة ليست مقابل رسوم ولكن عليك ببساطة فتح حساب تداول Upstox من خلال الإحالة الخاصة بي والتي استفدت منها دون سحب أموال إضافية من جيبك.

Upstox هو وسيط مخفض رائد يتمتع بميزات جيدة ودعم من فريقهم. ستوفر حوالي 90٪ من التكلفة التي تدفعها للوسطاء.

main-qimg-64edba43259b1204200680c2388e38fa

شكرا مع تحياتي،

Vaibhav Dhotre

قناة البرقية الخاصة بي - ابحث عن "Stock_Player" على Telegram والانضمام.


24 ألف مشاهدةعرض
 
أعلى