كيفية قراءة أوامر الشراء و البيع .. و الصفقات .. و أسعار التداول ..

الموضوع في 'و للأسهم و التجاره و الإقتصاد ..في الصدارة مكان' بواسطة justice, بتاريخ ‏27 ديسمبر 2019.

  1. justice

    justice Active Member


    كيفية قراءة أوامر الشراء و البيع .. و الصفقات .. و أسعار التداول ..

    بيانات اسعار الافتتاح و الاعلى و الادنى و الاقفال




    [​IMG]

     
  2. justice

    justice Active Member

    و 2019
    سلسلة تدفق الأوامر: فهم تدفق الأوامر وكيف يمكن أن تشير إلى حركة السوق


    خلال السنوات القليلة الماضية أو نحو ذلك ، أصبح "تدفق الطلبات" بمثابة كلمة طنانة جديدة في دوائر تجارة التجزئة. يبدو الأمر كما لو أن هناك غموضًا يحيط بالفكرة ، وهو رمز قد يمنح المتداول "تفكيكًا" هامًا على الآخر بعد فك شفرته.

    المفارقة في كل ذلك هي أن تدفق الطلبات هو واحد من أقدم الوظائف ، والأكثر أساسية ، وتقريباً البدائية للسوق. هناك التجار الذين هم على استعداد لشراء أو بيع بسعر معين الحد ، كما في "أريد شراء أو بيع بهذا السعر أو أفضل ،" وبعد ذلك، هناك التجار الذين هم على استعداد لعبور هذا الحد، شراء أو بيع في أفضل سعر متاح هذا هو تدفق النظام باختصار.

    إذا كان تدفق الطلب غامضًا ، فهذا بسبب عدم فهم الفروق الدقيقة بسهولة له ، أو بالنسبة لأولئك الذين يفهمونه ، فالبيانات لا يمكن الوصول إليها دائمًا ، باستثناء البرامج الخاصة وتغذية البيانات. ولكن بغض النظر عن الأدوات التي قد تحتاج إليها لفك رموز تدفق الأوامر وتفسيرها ، لا يمكنك أبدًا توقع المشترين والبائعين الذين يقفزون "خارج أي مكان" في لحظة معينة ، مما يجعل بيئة السوق أكثر ديناميكية.

    في هذه الدفعة الأولى من سلسلتنا على Order Flow ، سنغطي أساسيات تدفق الأوامر واستخدامها العملي كمؤشر محتمل لحركة السوق.

    ما هو تدفق النظام؟

    تدفق الأوامر هو في الأساس التفاعل بين نوعين من الأوامر: 1) أوامر الحد ، ومعظمها مرئي في دفتر الطلبات ، ويعرف أيضًا باسم عمق السوق ، DOM ، سلالم الأسعار ، وما إلى ذلك ؛ و 2) أوامر السوق ، التي تهدف إلى شراء أو بيع "أفضل طلب" أو "أفضل عرض" على التوالي. هذه لا يمكنك رؤيتها مسبقا.

    هذا التفاعل بين أوامر الحد والسوق هو أحد القوى الرئيسية التي تحرك حركة الأسعار. للحصول على فهم أفضل لهذه العملية ، يتيح استكشاف كيفية عمل دفتر الطلبات.

    كتاب الطلبات المعروف باسم DOM (عمق السوق)

    تُعرف بيانات عمق السوق أيضًا باسم دفتر الطلبات ، حيث إنها تعرض الطلبات المعلقة لسوق معين. فيما يلي عرض افتراضي للنطاق DOM لعقود E-Mini S&P 500.

    [​IMG]

    إليك ما تحتاج إلى معرفته:

    • العمود الأوسط يبين الأسعار.
    • هناك 10 مستويات للعطاء و 10 مستويات بيع.
    • "أفضل عرض" و "أفضل طلب" هم أقرب بعضهم البعض.
    • كل هذه الأوامر هي أوامر حدود ، مما يعني أن التجار في جانب العطاء يرغبون في الشراء بالسعر المقابل لسلالم السعر أو أفضل (أقل) ؛ العكس هو الصحيح للبائعين.
    • هام: من المحتمل ألا يتم ملء هذه الطلبات ما لم يكن المشتري على استعداد للشراء عند الطلب أو إذا كان البائع على استعداد للبيع في المزايدة.
    أدخل طلب السوق .

    [​IMG]

    يعني أمر السوق "ملء أفضل عرض (إذا كنت تبيع) أو اسأل (إذا كنت تشتري)". إنها طريقة أخرى للقول "أدخلني أو أخرج من السوق الآن".

    لاحظ السعر المظلل باللون الأزرق؟ هذا هو آخر تداول والسعر الحالي. تجدر الإشارة إلى أن آخر صفقة تمت في جانب "أفضل طلب" ، مما يعني أن المشتري دخل في أمر السوق ، وتمت مطابقة هذا الطلب مع أفضل طلب (أو أفضل طلب حد بيع).

    يشكل هذا التفاعل بين طلب الحد وطلب السوق أساس تدفق الطلب.

    ولكن ، كيف يحرك تدفق الطلب الأسعار؟

    كيف يحرك تدفق الطلب الأسعار

    تخيل العمل كتاجر لمؤسسة كبيرة ، مثل صندوق الاستثمارات البديلة الرئيسي. لتلبية متطلبات تخصيص الأموال الخاصة بك ، تحتاج إلى شراء 10000 عقود ES ضخمة في السوق .

    نظرًا لأنك بحاجة إلى الوفاء بتخصيصات صندوقك في أسرع وقت ممكن ، عليك أن تقرر شرائه جميعًا دفعة واحدة ، مع العلم أن أفعالك من المرجح أن تحرك السعر بمجرد أن تضغط على كل هذه الأسئلة.

    [​IMG]

    لذا ، تضع طلبية سوقية كبيرة تبلغ 10000 عقد ES ، وكلها ستتم مطابقتها مع الطلبات التي تظهر على الشاشة. في حركة بطيئة ، وهنا ما قد يحدث.

    [​IMG]

    لقد اشتريت كل طلب ، مما أدى إلى نقل آخر صفقة وسعر حالي إلى 2800.00 من مركزها الأصلي البالغ 2792.75. لقد كنت في الأساس "حوت" السوق في الوقت الحالي.

    الاختلالات التجارية

    آخر الوجبات السريعة المهمة من هذا هو أنك تسببت في اختلالات تجارية هائلة في هذه العملية. كيف ذلك؟

    إذا قام البائع بطلب 100 عقد وقام المشتري بملئها بأمر 100 طلب شراء في السوق ، فهذه صفقة متوازنة - تريد 100 عقدًا ، ولدي 100 (بائع) لك.

    لكن التجارة الافتراضية التي وضعناها للتو كانت غير متوازنة إلى حد كبير. دعنا نلقي نظرة عليه مرة أخرى.

    [​IMG]

    لقد كان طلبك البالغ 10،000 عقدًا أعلى بنسبة 9،708.74٪ من عدد العقود المتاحة بأفضل طلب. ما إن يتم ملؤه ، لا يزال لديك 9897 طلبًا لشغلها ، ولكن فقط 524 عقدًا متوفرة عند الطلب ، يتجاوز طلب السوق الخاص بك العقود المتاحة بنسبة 1،888.74٪.

    دعنا نفترض أننا نعتبر أن أي طلب سوق يتجاوز 300٪ يمثل خللاً - لا يوجد معيار لهذا الرقم وهو يختلف وفقًا للمتداول. في هذه الحالة ، تشير جميع النسب المئوية المميزة باللون الأخضر إلى عدم التوازن.

    وكيف يمكن أن يساعدك معرفة ذلك كتاجر؟

    إذا تمكنت من تحديد الاختلالات التجارية ، فقد تتمكن - أي "القوة" - من الحصول على مؤشر أوضح على التحيز الصعودي أو الهبوطي لأداة معينة.


    https://www.gffbrokers.com/order-flow-series-1/
     
  3. justice

    justice Active Member

    14 أغسطس 2019
    ترتيب تدفق السلسلة: السرعة ، أوامر الحد ، والجانب الآخر من تدفق الطلب


    في منطقتنا قسطين السابقة من سلسلة تدفق النظام، ونحن قد غطت أعمال تدفق النظام طريقة و كيفية الاستفادة من الاختلالات في إطار عملية تدفق النظام . في هذه الدفعة ، سنغطي الجانب الآخر من تدفق الطلبات - المساحة الأكثر سلبية للأوامر المحددة.

    أمر الحد هو مجرد طلب يتم ملؤه بسعر محدد أو أفضل. إذا كنت تهدف إلى شراء مركز عند 25.00 ، فإن طلب الحد عند هذا السعر يسعى إلى أن يملأ بالسعر المحدد أو أي سعر تحته (كلما كان ذلك أفضل). إذا كنت تهدف إلى البيع أو البيع عند 25.00 ، فإن هدفك هو البيع بسعر محدد أو أعلى.

    بسيطة بما فيه الكفاية ، أليس كذلك؟ لكن أي شخص قام بالتداول المباشر يعرف أن الأمر المحدد لا يتم ملؤه دائمًا. تضع طلب شراء عند مستوى 25.00 وترى حركة السعر أقل من السعر الذي قد يصل إلى 24.50 ، ومع ذلك يتحرك السعر مرة أخرى أعلى من 25.00 دون أن يعطيك تعبئة. لما لا؟ ماذا حدث؟ الجواب المحتمل هو أن المتداولين الذين لديهم أوامر السوق بدأوا في الشراء أعلى قبل أن يتم ملء طلبك

    من الذي امتلأ بين 24.50 و 25.00 ، ولماذا لم يتم ملء طلبك؟ الجواب المحتمل هو أنك لم تكن في الواجهة الأمامية لقائمة الانتظار. باختصار ، كنت على وشك أن تبقى في الطابور للحصول على شغل. وما الذي جعل الفرق بينك وبين التاجر الآخر الذي امتلأ؟ الجواب هو السرعة . ربما كان توجيه طلبك أبطأ من المتداولين الآخرين الذين كانت طلباتهم في وقت مبكر في قائمة الانتظار.

    ترتيب قائمة الانتظار ولماذا سرعة التنفيذ يجعل الفرق

    ألقِ نظرة على حركة السعر الافتراضية أدناه.

    [​IMG]

    • لقد وضعت طلب حد الشراء عند 25.00
    • آخر سعر تداول في 25.50.
    • يتداول السعر على طول الطريق إلى 24.50 ويتحرك للأعلى دون أن يمنحك تعبئة.
    ماذا حدث؟ يوضح الرسم البياني أدناه سيناريو محتمل.

    [​IMG]

    • تُظهر الكتل المرقمة على كلا الجانبين أولوية ترتيب قائمة الانتظار - وبعبارة أخرى الترتيب الأول في السطر الأخير.
    • يتم تعيين الترتيب من الأول إلى الأخير من خلال الأرقام 1 - 6. هذه كلها افتراضات ، ولكن النقطة هنا هي ترجمة "المفهوم" وراء آليات تدفق الطلب المحدد.
    • لنفترض أن طلبك المحدد كان في مقطع قائمة الانتظار المعين رقم 4. لم يكن طلبك مؤخرًا ، لكنه بالتأكيد كان في أي مكان بالقرب من قائمة الانتظار.
    • عندما تلاحظ أن السعر قد انخفض إلى ما دون طلبك ، فمن المحتمل أن يتم ملء الصف الأول أو الثاني من الطلبات ، مما يترك الطلبات من 3 إلى 6 غير مكتملة حيث بدأ السعر في التداول أعلى من سعر الحد المسموح به وهو 25.00.
    فلماذا لم تكن أعلى في قائمة الانتظار؟ إما أن توجيه طلبك كان بطيئًا جدًا ، أو أن توجيه طلبات المتداولين الآخرين كان أسرع بكثير. ربما كان لدى المتداولين الآخرين منصات منخفضة زمن الوصول ، أو سرعة إنترنت أسرع ، أو أجهزة كمبيوتر أكثر قوة ، أو حتى خوادم تستخدم مواقع مشتركة.

    الكمون المنخفض ليس عاملاً هامًا في كل استراتيجية تداول. غالبًا ما يمكن للتجار المتأرجحين والمتداولين في المراكز أن يحصلوا على هذه السرعة بدون سرعة تشبه التداول عالي التردد. ولكن إذا كانت نيتك هي الاستفادة من تدفق الطلبات على مقياس زمن انتقال منخفض ، فحينئذٍ يتم حساب السرعة. هل يجب عليك استخدام نظام أساسي منخفض زمن الوصول ، أو ترقية الإنترنت ، أو الاشتراك في خدمات الموقع المشترك؟ يعتمد الأمر حقًا على ما إذا كانت استراتيجيتك تعتمد عليها. ولكن إذا كانت طريقة تداولك تعتمد على السرعة ، فإن عدم وجود وسيلة للتنفيذ بسرعة قد يعمل ضد أدائك.
     
  4. justice

    justice Active Member

    ترتيب تدفق السلسلة:

    الاستفادة من اختلالات تدفق الطلب



    في منشور الأسبوع الماضي ، غطينا الميكانيكا الأساسية لكتاب الطلبات كما هو معروض في DOM. النكسة الوحيدة في تدفق الطلب التالي من DOM هي أنه بمجرد ملء الطلب ، تتغير الأرقام وليس لديك سجل بعدد العقود التي تم شراؤها وبيعها .

    إذا كنت تتطلع إلى استخدام تدفق الأوامر لإبلاغ التداول الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى سجل يوضح عدد العقود التي تم شراؤها وبيعها بسعر معين. وإلا ، فلن يكون لديك أي وسيلة لتتبع تدفق الطلبات ، والأهم من ذلك ، تحديد مكان حدوث الاختلالات التجارية.

    على سبيل المثال ، دعنا نتخيل سيناريو افتراضيًا إذا كان المتداول مستعدًا لبيع 200 عقد ES عند الطلب (أمر حد بيع) بسعر 2170.00. يرغب متداول آخر في شراء 125 عقدًا بسعر 2169.75.

    انها تبدو مثل هذا:

    [​IMG]

    ثم فجأة ، يأتي المشتري ويتسلل تلك العقود الـ 200 عند الطلب.

    [​IMG]

    أصبح الطلب الآن عند مستوى الصفر (قام شخص ما بشراء كل ذلك) و "آخر صفقة" أصبحت الآن عند 2170.00.

    يحدث البيع والشراء بشكل متكرر ، ولكن هل تم شراء أو بيع المزيد من العقود خلال فترة زمنية محددة؟ إذا كان هناك ما تم شراؤه أكثر من البيع ، فقد يشير ذلك إلى وجود اتجاه صعودي. إذا تم بيع المزيد من العقود بدلاً من الشراء ، فقد يشير ذلك إلى وجود ميل هبوطي.

    ما هي أكبر المشتريات التي حدثت؟ مع DOM ، لا توجد ذاكرة أو سجل. لكنك تحتاج إلى هذه البيانات إذا كنت تخطط لاستخدام تدفق الأوامر لإبلاغ قراراتك. أدخل برنامج تدفق الطلبات ، والذي يشار إليه على أنه "آثار أقدام".

    استخدام ملف تعريف البصمة لتفسير تدفق الطلب

    ملف تعريف Footprint عبارة عن مخطط مدرج تكراري لوحدة التخزين يسجل عدد عروض الأسعار والأسئلة التي تم ملؤها. مع مخطط البصمة ، يمكنك قراءة الأرقام قطريا.

    [​IMG]

    يظهر التأثير الموضح أعلاه أنه تم ملء 10 مزايدات وتم ملؤها (قطريًا). هذه تجارة متوازنة ، تطابق 100٪ - أراد المشتري 10 عقود ، وبائع باع 10 عقود.

    الآن دعونا ننظر إلى بصمة مختلفة أدناه.

    [​IMG]

    توضح البصمة أعلاه أن هناك 200 عقد تم شراؤها (أخضر مظلل) بسعر الطلب بينما تم بيع 10 عقود فقط بسعر المزايد ، خلال فترة زمنية محددة (اعتمادًا على الإطار الزمني المحدد للمتداول).

    200 عقد تم شراؤها مقابل 10 تم بيعها. هذا هو 2،000 ٪ المزيد من العقود التي تم شراؤها من بيعها. دعنا نفترض أننا نعتبر أن أي طلب سوق يتجاوز 300٪ يمثل خللاً - لا يوجد معيار لهذا الرقم وهو يختلف وفقًا للمتداول. 2،000 ٪ أعلى بكثير من 300 ٪ ، ضخمة في معظم أي معيار. من منظور تدفق الأوامر ، قد يشير هذا إلى الاتجاه الصعودي ، سواء ارتفع السعر أو انخفض نتيجة لذلك. قد يعني ذلك أن العديد من المشترين قفزوا. وإذا انخفض السعر ، ولا تزال الاختلالات التجارية تشير إلى "ضغط شراء" أقوى ، فإن تدفق الطلب قد يمثل لحظة مناسبة للشراء.

    الآن ، لقد أثبتنا أهمية وجود آثار أقدام تتعلق باستراتيجية تدفق الطلبات. إنها أفضل طريقة للحصول على صورة كبيرة للاختلالات التجارية.

    دعنا نأخذ هذه خطوة إلى الأمام.

    [​IMG]

    دعنا نراجع البصمة أعلاه بدءًا من العمود العلوي. تم شراء 352 عقدًا بينما تم بيع 26 عقدًا فقط. هذا هو الفرق 1353.85 ٪ ، مرة أخرى أعلى بكثير من مستوى 300 ٪ قررنا. يشتري أكثر من يبيع. يتم تمييز جميع الاختلالات (أكثر من 300٪) باللون الأخضر ، مما يشير إلى أن ضغط الشراء> ضغط البيع.

    في سيناريو عكسي (هبوطي) ، قد تجد مخططًا مشابهًا لما يلي.

    [​IMG]

    مرة أخرى ، لاحظ شراء مقابل بيع الاختلالات.

    على نطاق أوسع (هذا المثال من منصة MarketDelta) ، يمكن أن يبدو إصدار واحد من ملف تعريف البصمة كما يلي:

    [​IMG]

    إن الوجبات الرئيسية هي أنه من أجل استخدام تدفق الطلبات لإبلاغ تداولاتك ، قد تحتاج إلى تحديد وتخطيط الاختلالات بين عمليات البيع والشراء. وإحدى الطرق الفعالة لتحقيق ذلك هي الحصول على رسم بياني يرسم الحجم وراء هذه المشتريات. بدون وجود سجل مناسب لتدفق أوامر التجارة ، قد لا تتمكن من الاستفادة الكاملة من بيانات تدفق الطلبات.













    يرجى الانتباه إلى أن محتوى هذه المدونة يعتمد على آراء وبحوث وسطاء GFF وموظفيها ولا ينبغي التعامل معهم كتوصيات تجارية. هناك خطر كبير للخسارة في تداول العقود الآجلة والخيارات والعملات الأجنبية. الأداء في الماضي ليست بالضرورة مؤشرا على النتائج المستقبلية.

    إخلاء المسئولية فيما يتعلق بنتائج الأداء الافتراضية: نتائج الأداء الافتراضية لها العديد من القيود المتأصلة ، فيما يلي بعض منها أدناه. لا يتم إجراء أي تمثيل على أن أي حساب سيحقق أو من المحتمل أن يحقق أرباحًا أو خسائر مماثلة لتلك المعروضة. في الواقع ، هناك فرق شارب متكرر بين نتائج الأداء الافتراضية والنتائج الفعلية التي حققتها أي برنامج تداول خاص.

    واحد من القيود المفروضة على نتائج الأداء الافتراضية هو أن يتم إعدادها بشكل عام مع الاستفادة من وقت متأخر. بالإضافة إلى ذلك ، لا ينطوي التداول الافتراضي على مخاطر مالية ، ولا يمكن تسجيل أي سجل تجاري افتراضي بالكامل عن تأثير المخاطر المالية في التداول الفعلي. على سبيل المثال ، تعد القدرة على مواجهة الخسائر أو الانضمام إلى برنامج تداول خاص بالرغم من خسائر التداول نقاطًا مادية يمكن أن تؤثر أيضًا على نتائج التداول الفعلي. هناك العديد من العوامل الأخرى ذات الصلة بالأسواق بشكل عام أو بتنفيذ أي برنامج محدد للتجارة لا يمكن محاسبته بالكامل في إعداد نتائج الأداء الفوقية.

    ← ترتيب تدفق السلسلة: فهم تدفق الطلب وكيف يمكن أن يشير إلى حركة السوق
    النشرة الإخبارية - أغسطس 2019 →
     
  5. الغيص

    الغيص Active Member إداري

    أساسيات تداول الأسهم: تعرف على طلباتك
    https://www.investopedia.com/investing/basics-trading-stock-know-your-orders/
    بقلم جان فولجر وتروي سيغال
    تم التحديث في 4 يوليو 2019
    جدول المحتويات


    مع تزايد أهمية التكنولوجيا الرقمية والإنترنت ، يختار العديد من المستثمرين شراء وبيع الأسهم لأنفسهم بدلاً من دفع عمولات كبيرة للمستشارين لتنفيذ الصفقات. ومع ذلك ، قبل أن تتمكن من البدء في بيع وشراء الأسهم ، يجب أن تعرف أنواع الطلبات المختلفة ومتى كانت مناسبة.

    في هذه المقالة ، سنغطي الأنواع الأساسية لطلبات الأسهم وكيف تكمل أسلوبك الاستثماري.

    الماخذ الرئيسية
    • يمكن استخدام عدة أنواع مختلفة من الطلبات لتداول الأسهم بشكل أكثر فعالية.
    • أمر السوق ببساطة يشتري أو يبيع الأسهم بأسعار السوق السائدة حتى يتم ملء الطلب.
    • يحدد أمر الحد سعرًا معينًا يجب ملء الطلب به ، على الرغم من عدم وجود ضمان بأن يتم تداول بعض أو كل الأمر إذا تم تعيين الحد أعلى أو منخفض جدًا.
    • عادة ما يتم تخفيض العمولات بناء على أوامر السوق.
    • يتم تشغيل أوامر الإيقاف ، وهي نوع من أوامر الحد ، عندما يتحرك السهم أعلى أو أقل من مستوى معين وغالبًا ما يستخدم كوسيلة للتأمين ضد الخسائر الكبيرة أو لجني الأرباح.
    نظام السوق هو الأكثر نوع الأساسي للتجارة. إنه طلب شراء أو بيع فورًا بالسعر الحالي. عادة ، إذا كنت ترغب في شراء سهم ، فسوف تدفع سعرًا عند أو بالقرب من السؤال المنشور . إذا كنت ستبيع الأسهم ، فسوف تتلقى سعرًا عند أو بالقرب من العرض المنشور .

    أحد الأشياء المهمة التي يجب تذكرها هو أن آخر سعر تم تداوله ليس بالضرورة السعر الذي سيتم به تنفيذ أمر السوق. في الأسواق سريعة الحركة والمتقلبة ، يمكن أن ينحرف السعر الذي تنفذ به بالفعل (أو تملأ) التجارة عن آخر سعر تداول. سيظل السعر كما هو فقط عندما تكون أسعار العرض والطلب بالضبط عند آخر سعر تداول.


    لا تضمن أوامر السوق السعر ، لكنها تضمن التنفيذ الفوري للأمر.

    تحظى طلبات السوق بشعبية بين المستثمرين الأفراد الذين يرغبون في شراء أو بيع الأسهم دون تأخير. ميزة استخدام أوامر السوق مضمونة لك لتعبئة التجارة ؛ في الواقع ، سيتم تنفيذه في اسرع وقت ممكن. على الرغم من أن المستثمر لا يعرف السعر الدقيق الذي سيتم به شراء أو بيع الأسهم ، فمن المرجح أن يتم تنفيذ أوامر السوق على الأسهم التي تتداول على عشرات الآلاف من الأسهم يوميًا على مقربة من سعر العرض والطلب.


    أوامر الحد

    يسمح الأمر المحدد ، الذي يشار إليه أحيانًا على أنه أمر معلق ، للمستثمرين بشراء وبيع الأوراق المالية بسعر معين في المستقبل. يستخدم هذا النوع من الطلبات لتنفيذ عملية تداول إذا وصل السعر إلى المستوى المحدد مسبقًا ؛ لن يتم ملء الطلب إذا لم يصل السعر إلى هذا المستوى. في الواقع ، يحدد أمر الحد الأقصى أو الحد الأدنى للسعر الذي ترغب في شرائه أو بيعه.


    على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في شراء سهم بسعر 10 دولارات ، فيمكنك إدخال طلب حد لهذا المبلغ. هذا يعني أنك لن تدفع فلسًا واحدًا يزيد عن 10 دولارات للسهم المحدد. ومع ذلك ، لا يزال من الممكن شرائه بأقل من 10 دولارات للسهم المحدد في الطلب.


    هناك أربعة أنواع من أوامر الحد:


    • حد الشراء : أمر شراء ورقة مالية بسعر محدد أو أقل منه. يجب وضع أوامر محددة على الجانب الصحيح من السوق لضمان قيامهم بإنجاز مهمة تحسين السعر. بالنسبة لأمر حد الشراء ، يعني ذلك وضع الأمر عند أو أقل من عرض السوق الحالي.
    • حد البيع: أمر بيع ورقة مالية بسعر أو أعلى من السعر المحدد. لضمان تحسين السعر ، يجب وضع الطلب عند أو أعلى من السوق الحالي.
    • إيقاف الشراء: أمر شراء ورقة مالية بسعر أعلى من عرض السوق الحالي. و أمر إيقاف لشراء ينشط إلا بعد الوصول إلى مستوى سعر محدد (المعروف باسم مستوى وقف). أوامر وقف الشراء هي أوامر يتم وضعها أعلى السوق وتضع أوامر وقف بيع أسفل السوق (على عكس أوامر حد الشراء والبيع على التوالي) بمجرد الوصول إلى مستوى التوقف ، سيتم تحويل الطلب على الفور إلى سوق أو طلب حد.
    • إيقاف البيع: طلب بيع ورقة مالية بسعر أقل من السوق الحالي. مثل وقف الشراء ، يصبح أمر إيقاف البيع نشطًا فقط بعد الوصول إلى مستوى سعر محدد.

    أمر إيقاف الخسارة : يشار إليه أيضًا باسم السوق المتوقف أو الشراء الفوري أو البيع الفوري ، وهو أحد أكثر الطلبات المفيدة. يختلف هذا الأمر لأنه ، على عكس الأوامر المحددة وأوامر السوق ، والتي تكون نشطة بمجرد إدخالها ، يظل هذا الطلب كاملاً حتى يتم تمرير سعر معين ، وفي نفس الوقت يتم تنشيطه كطلب سوق. على سبيل المثال ، إذا تم وضع أمر بيع لوقف الخسارة على أسهم XYZ بسعر 45 دولارًا للسهم ، فسيكون الطلب غير نشط حتى يصل السعر إلى 45 دولارًا أو ينخفض. سيتم بعد ذلك تحويل الأمر إلى أمر سوق ، وسيتم بيع الأسهم بأفضل سعر متاح. يجب أن تفكر في استخدام هذا النوع من الطلبات إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لمشاهدة السوق بشكل مستمر ولكنك بحاجة إلى الحماية من حركة الهبوط الكبيرة. وقت جيد لاستخدام أمر التوقف هو قبل أن تغادر في إجازة.
    • أمر إيقاف الحد: تشبه أوامر وقف الخسارة هذه ، ولكن كما ينص اسمها ، يوجد حد للسعر الذي سيتم تنفيذه به. يوجد سعران محددان في أمر حد الإيقاف: سعر الإيقاف ، الذي يحول الأمر إلى أمر بيع ، وسعر الحد . بدلاً من أن يصبح الأمر أمرًا للبيع في السوق ، يصبح أمر البيع أمرًا محدودًا يتم تنفيذه بالسعر المحدد أو أفضل منه. يمكن أن يؤدي ذلك إلى التخفيف من مشكلة محتملة في أوامر وقف الخسارة ، والتي يمكن أن تحدث أثناء حدوث انهيار مفاجئ عندما تنخفض الأسعار ولكنها تتعافى لاحقًا.
    • الكل أو لا شيء (AON): هذا النوع من الطلبات مهم بشكل خاص لأولئك الذين يشترون أسهم قرش . يضمن أمر الكل أو لا شيء حصولك على كامل كمية الأسهم التي طلبتها أو عدم الحصول عليها على الإطلاق. هذا عادة ما يكون مشكلة عندما يكون المخزون غير سائل للغاية أو يتم وضع حد على الطلب. على سبيل المثال ، إذا تقدمت بطلب لشراء 2000 سهم من XYZ ولكن تم بيع 1000 سهم فقط ، فإن تقييدًا كليًا أو بلا أي شيء يعني أنه لن يتم ملء طلبك حتى يتوفر 2000 سهم على الأقل بالسعر المفضل لديك. إذا لم تضع أي قيود على الإطلاق أو لا شيء ، فسيتم ملء طلب المشاركة البالغ 2000 سهم جزئيًا مقابل 1000 سهم.
    • فوري أو إلغاء (IOC): يفرض أمر IOC أن يتم ملء أي مبلغ من الطلبات يمكن تنفيذه في السوق (أو بحد أقصى) في فترة زمنية قصيرة جدًا ، غالبًا بضع ثوانٍ أو أقل ، ثم ملء تم إلغاء باقي الطلب. إذا لم يتم تداول أي أسهم في هذا الفاصل "الفوري" ، فسيتم إلغاء الأمر بالكامل.
    • التعبئة أو القتل (FOK): يجمع هذا النوع من الطلب بين أمر AON ومواصفات IOC ؛ بمعنى آخر ، يلزم تداول حجم الطلب بالكامل وفي فترة زمنية قصيرة جدًا ، غالبًا بضع ثوانٍ أو أقل. إذا تم استيفاء أي شرط ، يتم إلغاء الطلب.
    • جيد 'سمسم ألغيت (GTC): هذا هو الوقت المحدد الذي يمكنك وضعه على أوامر مختلفة. سيبقى الطلب الذي تم إلغاؤه جيدًا نشطًا حتى تقرر إلغاءه. تحدد السمسرة عادةً الحد الأقصى للوقت الذي يمكنك فيه إبقاء الطلب مفتوحًا (نشط) إلى 90 يومًا.
    • اليوم: إذا لم تحدد إطارًا زمنيًا لانتهاء الصلاحية من خلال تعليمات GTC ، فسيتم عادةً تعيين الطلب كترتيب يومي. هذا يعني أنه بعد نهاية يوم التداول ، سينتهي الأمر. إذا لم يكن التعامل (ممتلئًا) ، فسيتعين عليك إعادة إدخاله في يوم التداول التالي.
    • جني الأرباح: A أجل جني الأرباح المقصود (وتسمى أحيانا الربح المستهدف) ليغلق على تجارة بربح بمجرد أن وصلت إلى مستوى معين. تنفيذ أمر جني الأرباح يغلق المركز. يرتبط هذا النوع من الطلبات دائمًا بمركز مفتوح لأمر معلق.

    لا تسمح جميع شركات السمسرة أو منصات التداول عبر الإنترنت بكل هذه الأنواع من الطلبات. تحقق مع الوسيط الخاص بك إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى نوع أمر معين ترغب في استخدامه.

    الاستثمار الخاص بك .


    من المرجح أن يتعامل المستثمر طويل الأجل مع أمر السوق لأنه أرخص ، ويستند قرار الاستثمار إلى أساسيات ستتم إدارتها على مدار أشهر وسنوات ، وبالتالي فإن سعر السوق الحالي لا يمثل مشكلة. ومع ذلك ، يبحث التاجر عن اتجاه قصير الأجل في الرسوم البيانية ، وبالتالي ، فهو أكثر وعياً بكثير بسعر السوق المدفوع ؛ في هذه الحالة ، عادةً ما يكون الحد الأدنى للشراء مع أمر إيقاف الخسارة للبيع هو الحد الأدنى لإقامة عملية تداول.


    من خلال معرفة ما يفعله كل طلب وكيف يمكن أن يؤثر كل واحد على تداولك ، يمكنك تحديد أي ترتيب يناسب احتياجاتك الاستثمارية ، يوفر عليك الوقت ، ويقلل من المخاطر ، والأهم من ذلك ، يوفر لك المال.


    منافسة خالية من المخاطر مع 100،000 دولار في النقدية الافتراضية
    ضع مهاراتك في التداول من خلال محاكي الأسهم المجاني. تنافس مع الآلاف من متداولي Investopedia واستبدل طريقك إلى القمة! يمكنك تقديم صفقات في بيئة افتراضية قبل أن تبدأ في المخاطرة بأموالك الخاصة. مارس استراتيجيات التداول بحيث تكون مستعدًا للدخول إلى السوق الحقيقية ، حيث تكون لديك الممارسة التي تحتاجها. جرب سهم Simulator اليوم >>





    ==============================


    كيف يمكنني تقديم طلب لشراء أو بيع الأسهم؟

    بقلم شون روستم التحديث في 25 يونيو 2019


    من السهل البدء في بيع وشراء الأسهم ، لا سيما مع التقدم في التداول عبر الإنترنت منذ مطلع القرن. إذا كنت مثل الغالبية العظمى من التجار الأمريكيين ، يمكنك شراء أسهم من شركة استثمار أو شركة سمسرة . تقابل أو تتحدث مع سمسار الأوراق المالية ، الذي يقبل أوامر السوق الخاصة بك ويسهل المدفوعات بينك وبين الأطراف التجارية الأخرى. ما لم تكن تقترض على الهامش ، لديك حساب نقدي لدى الوسيط الخاص بك للمساعدة في تحديد ملف المستثمر الخاص بك.

    تشتري بسعر العرض (أو تسأل) وتبيع بسعر العرض. الفجوة الأقرب في هذه الأسعار تعني المزيد من حجم التداول للسهم.


    طلبات السوق ، أوامر الحد وطلبات الإيقاف . استخدم أمر السوق للشراء بأفضل سعر حالي للسوق. تتيح لك الأوامر المحددة تحديد السعر ، ويمكن ملء الطلب خلال فترة زمنية. أوامر التوقف تسمح لك بوضع سقوف على المبلغ الذي تدفعه مقابل الأسهم.


    تبيع الأسهم بنفس الطريقة التي تشتري بها الأسهم. ضع طلبًا مع الوسيط الخاص بك ، وانتظر حتى يتم ملء الطلب من خلال حساب الاستثمار الخاص بك.
     
  6. الغيص

    الغيص Active Member إداري

    فهم مختلف أوامر البيع والشراء عند إدارة الأسهم
    [​IMG]
    كتاب ذو صلة


    https://www.dummies.com/personal-fi...ent-buy-and-sell-orders-when-managing-stocks/

    الأسهم الموزعة للدمى


    بقلم لورنس كاريل

    يعلم الجميع أنه يمكنك شراء وبيع الأسهم في البورصة. ومع ذلك ، لا يدرك بعض المستثمرين الفروق الدقيقة لأوامر الشراء والبيع المختلفة - أوامر السوق ، أوامر الوقت ، أوامر الحد ، أوامر وقف الخسارة ، وما إلى ذلك. من خلال فهم هذه الأنواع المختلفة من الطلبات واستخدامها بشكل صحيح ، يمكنك زيادة أرباحك إلى الحد الأقصى وتقليل الخسائر المحتملة. هذه المعرفة مفيدة بشكل خاص إذا كنت تعمل مع وسيط خصم ، والذي لا يقدم نفس الإرشاد الذي يقدمه وسيط الخدمة الكاملة.

    أوامر السوق
    إن طلب السوق هو الطريقة الأبسط والأكثر مباشرة لشراء أو بيع الأسهم. يمكنك تقديم طلب لشراء أو بيع الأسهم ، ويتم ملؤه بأسرع وقت ممكن بأفضل سعر ممكن. أوامر السوق لا تحمل أي وقت أو قيود على الأسعار. الأسهم ذات حجم التداول الكبير تقوم بمعالجة التداول على الفور. قد تستغرق المخزونات ذات حجم التداول المنخفض وقتًا أطول للتداول وتجربة فرق عريض للطلب - الفرق بين سعر طلب البائع ومقدار عرض المشتري.

    أوامر الحد
    أوامر الحد هي الجانب الآخر من أوامر السوق. مع أمر السوق ، فأنت تريد أن تتم الصفقة على الفور ولا تكون حساسة للسعر. مع أمر الحد ، تريد سعرًا محددًا للشراء أو البيع بغض النظر عن المدة التي يستغرقها الحصول على هذا السعر. أنت على استعداد للحصول على ما تريد - فقط تذكر أنك قد تنتظر إلى الأبد إذا لم يصل السهم إلى الحد الأقصى المسموح به. تتيح لك الأوامر المحددة التداول أيضًا دون الحاجة إلى الاهتمام عن كثب بالسوق.

    يمكنك أيضًا استخدام طلب الحد على جانب البيع. إذا قمت بشراء أسهم بسعر 20 دولارًا وارتفع السهم لأعلى ، فيمكنك وضع أمر حد لبيع الأسهم بسعر 25 دولارًا.

    غالبًا ما لا يتم تنفيذ الطلبات المحددة (من بين الأنواع الأخرى من الصفقات) في اليوم الذي تضعه فيه ، لذلك تحتاج إلى وضع ترتيب زمني بأمر محدد.

    أوامر الوقت
    يحدد نوعان من أوامر الوقت إلى متى يبقى أمر ما (مثل أمر الحد - راجع القسم السابق) ساري المفعول:

    • أوامر اليوم: تنتهي أوامر اليوم في نهاية يوم التداول الذي تضعه فيه. إذا كان السهم الذي تريده هو 42 دولارًا وكنت قد قدمت طلبًا يوميًا لشراء الأسهم بسعر 40 دولارًا ، تنتهي صلاحية الطلب إذا لم ينخفض السهم إلى 40 دولارًا خلال جلسة التداول.

    • حسن-الإلغاء: تمامًا كما يبدو ، يظل أمر حسن الإلغاء ساري المفعول حتى يحدث أحد أمرين: إما أن يصل السهم إلى السعر الذي تريده وتمر الصفقة ، أو يمكنك الاتصال بالوسيط وإلغاء نشط الأمر (على الرغم من ملاحظة أن بعض الوسطاء يضعون 30 أو 60 يومًا حدًا للطلبات الجيدة حتى الإلغاء).
    أوامر وقف الخسارة
    أوامر وقف الخسارة تعمل بشكل مشابه للحد من الطلبات ولكن باستراتيجية مختلفة. باستخدام أمر الحد ، تعرف مقدار الربح الذي تريد كسبه ، لذلك تضع حدًا لبيع أسهمك بالسعر المحدد الذي يؤمن هذا الربح. باستخدام أمر إيقاف الخسارة ، يرتفع سهمك وتريد تركه يركض لرؤية مدى تقدم السهم مع حماية مكاسب رأس المال الموجودة بالفعل في سعر السهم إذا انخفضت الأسهم.

    أوامر وقف زائدة
    نقاط الوقف الزائدة هي أسلوب يستخدم أوامر وقف الخسارة من القسم السابق للحفاظ على أرباح الأسهم الموزعة. توقف زائدة هي وقف الخسارة الأوامر التي درب حركة سعر السهم. كلما ارتفع السهم للأعلى ، استمر في تحريك أمر وقف الخسارة إلى أعلى لحماية المزيد من الأرباح.

    نادراً ما يضع الوسطاء نقاط وقف زائدة ، لذلك لا يمكنك ضبطها ونسيانها. يجب عليك إدارة نقاط الوقف.

    مبيعات قصيرة
    وول ستريت تدعو المشترين لفترة طويلة على الأسهم. تتوقع ارتفاع سهمك ، ولديك إمكانات غير محدودة في الربح. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا الاستفادة من سوق هبوط أو انخفاض في الأسهم الفردية. يُعرف بيع الأسهم أولاً مع توقع شرائها مرة أخرى لاحقًا بسعر أقل باسم بيع الأسهم على المكشوف أو البيع على المكشوف. هذه الاستراتيجية هي واحدة من الطرق الرئيسية لكسب المال في السوق الهابطة. بدلا من شراء منخفضة وبيع عالية ، عليك أولا بيع عالية على أمل شراء منخفضة في وقت لاحق.
     
  7. الغيص

    الغيص Active Member إداري

    اصدار الاوامر على الشارت مباشرة
    https://help.tc2000.com/m/69435/l/754456-how-to-place-a-sell-order-with-a-trendline

    كيفية وضع أمر بيع مع خط الاتجاه

    يتيح وضع أمر بيع استنادًا إلى خط اتجاه إلى TC2000 أن يقوم تلقائيًا بتعديل الأمر لأعلى (أو لأسفل) مسار خط الاتجاه. يوفر هذا الفرصة لمتابعة حركة الأسهم ومحاولة بيعها داخل الحركة الطبيعية لاتجاهها. فيما يلي خطوات وضع هذا النوع من الطلبات.

    1. انقر فوق الزر "بيع" في الجزء السفلي من جزء السعر.
    [​IMG]
    إذا كان لديك خط اتجاه مرسوم على الرسم البياني ، فانقر فوق خط الاتجاه هذا واختر حد البيع من القائمة المنسدلة.

    من القائمة المنسدلة ، اختر Sell {Sym} في Trendline

    [​IMG]
    2. يؤدي هذا إلى بدء تشغيل أداة رسم خط الاتجاه وميزة AutoTrak اللازمة لتعديل ترتيب خط الاتجاه تلقائيًا.
    [​IMG]
    انقر واسحب الماوس لرسم خط الاتجاه لاستخدامه في أمر البيع

    [​IMG]
    3. هذا يضع تذكرة طلب الحد على الرسم البياني مع وضع الترتيب الأولي عند مستوى السعر الذي يمثله خط الاتجاه أسفل الشريط الأخير على الرسم البياني.
    [​IMG]
    سيكون مسار خط الاتجاه في المستقبل بمثابة المسار الذي سيتم فيه تعديل الطلب تلقائيًا.

    [​IMG]
    4. قم بتعديل مسار خط الاتجاه بالنقر فوق وسحب الخط الأحمر المتقطع في مساحة الإسقاط. (اختياري)
    [​IMG]
    5. انقر فوق الزر بيع {Sym}.
    [​IMG]
    انقر فوق وضع الطلب لتأكيد وتقديم أمر شراء خط الاتجاه.

    [​IMG]
    6. يوجد الآن أمر بيع مباشر على الرسم البياني
    [​IMG]
    سيعدل هذا الترتيب تلقائيًا مسار خط الاتجاه في الفترة الزمنية المحددة. إذا تحرك سعر السهم لأعلى وضرب مستوى الإيقاف المعدل ، فيمكن ملء الطلب.

    تعمل أدوات التداول إما على حساب وساطة LIVE أو ح



    كيفية وضع أمر بيع الحد من المخطط
     
  8. الغيص

    الغيص Active Member إداري

    كيفية الشراء والاستثمار في دليل مبتدئين الأسهم
    [​IMG]

    أندرو جولدمان


    https://www.wealthsimple.com/en-ca/learn/how-to-buy-stocks

    إذا كنت تبحث عن شراء قطع الدجاج من أجل حساء تشوودير البطلينوس الشهير في نانا ، فاستمتع بمشاهدة الحساء في السوبر ماركت. ولكن إذا كنت ترغب في امتلاك قطعة صغيرة من شركة عامة مدرجة في البورصة - فقد أعددنا وعاءًا كبيرًا من النصائح القيمة لك.

    كيفية شراء الأسهم
    شارك في مقر الأمازون في سياتل وهو يلوح بكاب مليء بالمال وستنتهي عاجلاً في جناح للأمراض النفسية بدلاً من اجتماع للمساهمين. تطلب منك غالبية الشركات أن تذهب من خلال وساطة أو وسيط فردي مسجل. مصطلح "الوساطة" هو مجرد مصطلح جذاب لأي كيان مصرح له بشراء الأسهم. قد يكون هذا سمسار بورصة أو مخطط مالي. لذا ، إذا كنت تتساءل عن كيفية بدء الاستثمار في الأسهم ، فإليك الطريقة.

    كيف تبدأ الاستثمار في الأسهم
    من السهل بشكل مفاجئ أن تبدأ الاستثمار في الأسهم. تتطلب هذه العملية ثلاثة أشياء فقط: الوسيط لإجراء التجارة ، والمال لشراء الاستثمار ، وفكرة عما تريد شراءه. لا يمكننا المساعدة في جزء المال ، لكن لدينا الجزءان الآخران المغطيان هنا.

    سيكون أسهل جزء من رحلتك إلى ملكية الأسهم هو العثور على وسيط أو منصة استثمارية للقيام بالتداول. يمكنك تأرجح لاسو في أي منطقة مالية وحبل واحد ، ولكن في كل الاحتمالات ، ستعاني من سهولة الاستثمار والحد الأدنى من حسابه على الإنترنت . التحدي الحقيقي الذي تواجهه الآن هو تحديد ما يجب أن تشتريه بالضبط. الأسهم الفردية؟ صندوق مشترك؟ مؤسسة التدريب الأوروبية؟ حسنًا ، كل هذا يتوقف على خيطك الشخصي.

    من أين نبدأ الاستثمار في الأسهم
    إن أفضل ما يقدمه السماسرة عبر الإنترنت هو المستثمرون الذين لديهم دوافع ذاتية والذين يعرفون بالضبط ما يريدون ، وخاصة تلك التي توفر تداولًا بدون عمولات. خدمات الاستثمار الآلي هي وسيلة معقولة الثمن وسهلة الاستخدام للاستثمار. يقدم المستشارون الماليون والوسطاء البشريون أعلى مستوى من الخدمة ولكنهم أيضًا الخيار الأكثر تكلفة.

    ابدأ الاستثمار في الأسهم باستخدام Wealthsimple. سنبني لك محفظة استثمارية مخصصة تتألف من سندات الأسهم والعقارات.

    اختيار الأوراق المالية أمر صعب للغاية. لا توجد وسيلة لمعرفة السعر المستقبلي للسهم. أعلن وارن بافيت ، الذي اشتهر بالثراء في الأسهم ، خلال العقود الماضية ، عن إحباط كل شخص لم يذكر اسمه وارين بوفيت من محاولة جني الأموال من اختيار الأسهم الفردية ، كما أعلن:

    "لا ينبغي أن يكون هدف غير المحترفين اختيار الفائزين - لا يستطيع هو ولا" مساعديه "القيام بذلك - بل يجب أن يكونوا امتلاك شريحة متعددة من الأعمال التجارية التي يجب أن تحقق نتائج جيدة بشكل إجمالي".

    لذا ، فمن وظيفتك أن تقرر ما إذا كانت Yoda الشعبية ذات القيمة الصافية البالغة 81 مليار دولار تقدم نصائح أفضل عن الأسهم من الغوغاء من Redditors الذين أعلنوا عن بعض الأسهم أو "لا يمكن أن نخسره / يجب أن أشتريه". : مستثمرو الأسهم الذكية هم مستثمرون متنوعون. المزيد في المستقبل في هذا الشأن.

    كيفية شراء الأسهم عبر الإنترنت
    شراء الأسهم عبر الإنترنت لا يمكن أن يكون أكثر بساطة. الطريقة الأسهل والأرخص هي استخدام وسيط أو منصة استثمار عبر الإنترنت. يتطلب التسجيل عمومًا عنوان المنزل والعمل ورقم الهاتف والضمان الاجتماعي أو رقم التأمين الاجتماعي. تختلف الرسوم من شركة إلى أخرى ، لكن بعض منصات الاستثمار لا تقدم أي حد أدنى للحساب ولا رسوم على التداول.

    افهم أن المخزونات بطبيعتها متقلبة - يمكنها الارتفاع والانخفاض بشكل كبير. هناك سبب وجيه يتضمن كل سهم أو نشرة صناديق الاستثمار المشترك التي ستحصل عليها من أي وقت مضى إخلاء المسؤولية ، "الأداء السابق ليس ضمانًا للنتائج المستقبلية." السبب في أن أداء الأسهم تاريخيًا كان أفضل من الاستثمارات الأكثر أمانًا والمحافظة مثل السندات الحكومية هو أن المستثمرين يكافأون على المخاطرة بمزيد من الخسائر.

    كيفية شراء الأسهم دون وسيط
    من الممكن شراء الأسهم مباشرة من شركات مثل Coca-Cola من خلال خطط شراء الأسهم المباشرة (DSPPs). نظرًا لأنه يمكن الآن فتح حسابات السمسرة عبر الإنترنت في دقائق وقد تقدم تداولًا بدون عمولات ، فلا يوجد سبب لتجنب السماسرة.

    غالبًا ما تتم مكافأة المستثمرون الذين لديهم الرغبة في الاستثمار في الأسهم بشكل جيد لاستعدادهم للمراهنة على ارتفاع الأسهم ، ولكن بالطبع ، يتعرضون لخطر فقدان بعض أو كل استثماراتهم. مما لا شك فيه أنك سمعت عن المخاطرة / المكافأة - يتوقع المستثمرون أن يكافأوا بالمال لتحملهم أي مخاطر متزايدة للخسارة.

    يشير التسامح تجاه المخاطر لدى الشخص ببساطة إلى مقدار ما يمكنه أن يخسره. على سبيل المثال ، يفكر شخصان في استثمار 1000 دولار. سيحتاج المرء إلى المال في غضون عامين للدراسة في جامعة ابنه. والآخر لديه 1،000،000 دولار معلق في حساب التحقق الخاص به ، وإلا سينفق ذلك 1،000 دولار على زوج واحد من الأحذية. هذان الشخصان لديهما تحمّل مخاطر مختلف تمامًا. بالضبط واحد من هؤلاء الناس ليس لديه أي استثمار على الإطلاق في سوق الأسهم. سيكون صديقنا الذي يحظى بفاتورة التعليم الذي يلوح في الأفق أفضل حالًا في الاحتفاظ بأمواله حيث لا توجد فرصة لإختفائه ، مثل حساب التوفير القوي ذي الفائدة العالية.

    كيفية الحد من المخاطر
    إن أكثر الطرق فعالية للحد من المخاطر هي من خلال التنويع — امتلاك مجموعة كبيرة من الأسهم في العديد من القطاعات الاقتصادية المختلفة ، بحيث إذا كان أحد الأسهم أو حتى قطاع واحد يعاني من نكسة كبيرة ، فسيمثل نسبة مئوية صغيرة للغاية من محفظة الأوراق المالية.

    إذا بدأت طائرات بدون طيار في يوم من الأيام في مهاجمة المارة وحفر الأسهم ، ألا تكون أفضل حالًا إذا كانت شركة Amazon تمثل 1/100 من مجموعتك مقابل ½؟

    ابدأ الاستثمار في الأسهم باستخدام Wealthsimple في أقل من خمس دقائق.

    تتمثل إحدى الطرق البسيطة لتلقي تعرض واسع للأسواق في شراء مزيج من صناديق الاستثمار المتداولة المحلية والدولية ( صناديق التبادل التجاري). على الرغم من أن صناديق التداول المتداولة في البورصة تتداول في البورصات تمامًا مثل الأسهم الفردية ، فإن العديد منها يحتوي على العشرات أو حتى مئات الأسهم. من خلال عملية شراء واحدة ، يمكنك تتبع بعض أو كل اقتصاد البلد بالكامل بدلاً من وضع كل ما تبذلونه من البيض في سلة أسهم واحدة والتركيز على عدد قليل من الأسهم.

    كيفية كسب المال على الأسهم
    لا توجد طريقة مؤكدة لكسب المال في الأسهم ، دون أن ترث خنزيرًا سحريًا يستنشق الأمازون غدًا. خيار جيد ، مع إمكانية جني الأموال من الأسهم ، هو الاحتفاظ بها لفترة طويلة من الزمن. يُشار إلى هذه الفترة غالبًا بمصطلح Star Trek الساطع "أفق زمني".

    أولئك الذين لديهم آفاق استثمار قصيرة جدًا - مثل خمس سنوات أو أقل - يجب أن يكونوا حذرين بشكل لا يصدق بشأن تعرضهم للأسهم. إذا كنت بحاجة إلى المال لغرض معين على المدى القريب ، فإن تقلبات الأسهم الطبيعية تعني أنه قد لا يكون هناك كل ما تحتاج إليه. أكثر المحافظين سوف يحتفظون بأموالهم في حساب استثمار مدخرات فائدة عالية أو سندات حكومية.

    لكن الدراسات المختلفة أظهرت أن أولئك الذين لديهم صبر للاحتفاظ بالأسهم لمدة 10 سنوات أو أكثر من المرجح أن يكافأوا بعائدات إيجابية تعوض المخاطر قصيرة الأجل. إنه درس بسيط إلى حد كبير حول الكيفية التي ستؤدي بها المتوسطات في النهاية إلى التخلص من القيم المتطرفة لسعر السهم (والتي قد تكون جيدة أو سيئة). بمعنى آخر ، كلما زاد وقت الاحتفاظ بالسهم ، كلما كان سعره أقل في المتوسط. الأسهم ليست آمنة تمامًا على الإطلاق ، لكن الأسهم التي يتم الاحتفاظ بها لفترة أطول تكون أكثر أمانًا.

    ابدأ الاستثمار في الأسهم باستخدام Wealthsimple. سنعيد توزيع أرباح الأسهم الخاصة بك إلى العمل تلقائيًا ، ونكسب المزيد.

    متى يجب علي الاستثمار في سوق الأسهم؟
    اليوم هو أفضل يوم على الإطلاق للاستثمار في الأسهم. بدون آلة الزمن ، إنه أقرب يوم ممكن. لا يوجد وقت مثالي للدخول إلى سوق الأوراق المالية ، ولكن كما سترى ، كلما طالت فترة استثمارك ، سيكون من المرجح أن توفر الأسهم عائدات أعلى.

    إذا كنت تعرف بالفعل الأسهم التي ترغب في شرائها ، فإن الطريقة الأسهل والأرخص لشرائها هي من خلال وساطة الخصم عبر الإنترنت. يمكن فتح الحسابات في عشر دقائق إذا كان لديك رقم ضمان اجتماعي أو تأمين اجتماعي وعنوان منزل وعنوان صاحب عمل - حتى لو كانت غرفة نومك في مكتبك ويوم الجمعة العادي يعني "السراويل غير مشجعة ، في حالة العاملين لحسابهم الخاص. ".

    الحد الأدنى للحساب يختلف اختلافًا كبيرًا في الحد الأدنى للاستثمار الذي يحتاجون إليه لفتح حساب. كما أنهم عادةً ما يفرضون رسومًا على كل سهم تتداوله. سيقيم معظمهم رسوم عمولة ثابتة لكل عملية شراء ، كبيرة أو صغيرة ، تتراوح عمومًا بين 5 دولارات و 10 دولارات لكل تداول عبر الإنترنت. إذا كان لديك مبلغ صغير من المال لاستثماره ، فابحث عن مقدم يوفر الحد الأدنى من الاستثمارات لفتح حساب. بعض ، حتى لا تقدم أي استثمار الحد الأدنى لفتح حساب.

    توظف معظم شركات السمسرة البشر لتنفيذ الصفقات ، لكنهم سيتقاضون رسومًا إضافية إذا احتجت إلى استخدام واحدة. في العقد الماضي ، بدأ عدد قليل من مزودي الاستثمار في تقديم تداول مجاني بدون عمولة ، وبالتالي فإن كل سنت تدفعه يذهب مباشرة إلى استثماراتك في الأسهم ، وليس في خزائن السمسرة.

    كيفية شراء حصة كسور للسهم
    يعرف الكثيرون أن أسهم التكنولوجيا مثل Amazon و Alphabet قد تكون بعيدة عن متناول جميع المستثمرين باستثناء أغنى المستثمرين. تتداول بعض أسهم التكنولوجيا بأكثر من 1000 دولار للسهم الواحد ، ولكن الخدمات الجديدة قد ظهرت والتي توفر حصص كسرية من الاستثمارات.

    في حين أن بعض الخدمات قد بدأت في تقديم أسهم كسور ، وحتى بطاقات هدايا ، فإن أفضل طريقة للحصول على حصة كسور هي ETF. عندما تستثمر في الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) المكونة من الأسهم - فأنت تمتلك أساسًا أسهم كسرية. الصناديق المتداولة في البورصة هي استثمارات تتألف من قطاعات كبيرة من الاستثمارات من أسهم مختلفة إلى سندات وعقارات. نظرًا لأن صناديق التداول المتداولة في البورصة تتداول في سوق الأوراق المالية ، فإن شراء وحدة أمر بسيط مثل شراء حصة في شركة.

    سنقوم ببناء محفظة ذكية وشخصية باستخدام إستراتيجية الاستثمار الحائزة على جائزة نوبل. ابدأ الاستثمار في الأسهم باستخدام Wealthsimple.

    كيفية شراء الأسهم مع القليل من المال
    ملكية الأسهم لم تعد فقط لمجموعة النادي الريفي. حتى إذا كنت تفتقر إلى المال مقابل حصة واحدة من شركتك المفضلة ، فإن العديد من شركات السمسرة لا تتطلب أي حد أدنى للودائع لفتح حساب. أنها توفر صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق الاستثمار المشتركة التي توفر التعرض الفوري لسوق الأوراق المالية إلى أي مستثمر.

    شراء الأسهم الكندية
    يمكن للكنديين شراء أي سهم كندي بالسهولة التي يمكنهم بها طلب شراء سترة. الاشتراك في منصة تداول مجاني ويتطلب نفس القدر من المعلومات التي قد يطلب منك موقع Canada Goose منك على الإنترنت أثناء عملية البيع. إذا كنت لا تريد التداول بنفسك - فإن الاستثمار الآلي يعد بديلاً رائعًا.

    نصائح للمبتدئين للاستثمار في الأسهم
    لا أحد يحب وضع القواعد أكثر من أنواع المعلم الاستثمار. العديد من القمامة معتمدة ، ولكن حارس واحد نعرفه يسمى قاعدة 5 ٪. يشير هذا إلى أن التنويع الصحيح يعني أنه لا ينبغي لأي استثمار أو قطاع واحد أن يمثل أكثر من 5٪ من محفظة الاستثمار بالكامل. لذلك تريد الأسهم أبل؟ رائع ، لكن يجب ألا يتجاوز 5٪ من محفظتك. الصيدلة؟ رائع. ولكن احتفظ بها أقل من 5 ٪.

    تحذير واحد: نظرًا لأن الصناديق الاستثمارية وصناديق الاستثمار المتداولة غالباً ما تحتوي على العديد من الأسهم الفردية والقطاعات داخلها ، فقد تمتلك أكثر من 5٪ من محفظتك في صندوق استثمار واحد أو صندوق مشترك ولا تزال تتبع قاعدة الـ 5٪.

    كيفية تداول الأسهم
    السمسرة عبر الإنترنت تجعل التداول أكثر سهولة. بشكل عام ، سوف تضغط على زر "تداول" وأدخل رمز مؤشر الأسهم وكمية الأسهم للشراء أو البيع. سوف تسأل بعض شركات السمسرة عما إذا كنت ترغب في تداولها في الوقت الحالي أم في نهاية يوم التداول أم عندما يصل سعر السهم إلى سعر معين.

    ما الذي تبحث عنه عند شراء الأسهم
    اختيار الأوراق المالية أمر صعب. من الصعب للغاية في الواقع أن تظهر معظم الدراسات أنه حتى المهنيين الذين يدفعون مقابل اختيار الأسهم سيفشلون في تفوق السوق ككل على المدى الطويل. إليك السبب:

    أنت ، الشخص الذي يرغب في شراء الأسهم ، فائق الذكاء (وقد نضيف ، من السهل أن تنظر إلى الإقلاع). لكن عليك شراء هذا السهم من شخص ما. قد يكون هذا الشخص ذكيًا للغاية ، ولديه نفس المعلومات التي لديك تمامًا (أو إذا كانت تنتهك القانون ، وتورط في التداول من الداخل ، بشكل أكبر بكثير.) قررت أن سعر البيع يستحق 10 دولارات أمريكية (أو ما يعادله بالعملة المحلية). سهم لأنه بالتأكيد سينخفض ، وقررت أنه يستحق الشراء عند هذا السعر لأنه بالتأكيد سوف يرتفع. من هو الصحيح؟ ما مدى التأكد من قيامك بتجميع جميع المعلومات المتاحة بشكل أفضل من المستثمرين الآخرين؟ لا جرم ، لكن ما الذي يجعلك مرتديًا؟

    لهذا السبب ، فإن شراء الأسهم لا يشبه الهبوط بدلة 1000 دولار مقابل 200 دولار. من خلال قانون العرض والطلب ، عملت السوق بالفعل بكل سحرها الخاص بخصم الأسعار. جميع المعلومات التي يعرفها السوق تم تخزينها بالفعل في سعر السهم - الإيرادات والنمو والأسعار التاريخية.

    على استعداد للبدء في الاستثمار في الأسهم - اشترك مع Wealthsimple.

    هناك طريقتان رئيسيتان لكسب المال على الأسهم. الأول هو إذا تفوقت الشركة على توقعات السوق. والثاني هو من خلال ما يسمى "علاوة مخاطر الأسهم" (ERP) ، أو النسبة المئوية على ما يسمى "السعر الخالي من المخاطر" ، أو سعر الفائدة الحالي الذي يمكن أن تحصل عليه من خلال وضع أموالك في سندات حكومية خالية من المخاطر. على المدى الطويل ، سيتم مكافأة المستثمرين على المخاطرة ، ويجب أن تسير أي زيادة في المخاطرة جنبًا إلى جنب مع زيادة المكافأة المحتملة. هذا المفهوم يبقي الأسهم قابلة للحياة ؛ إذا لم يكن من المتوقع أن يتفوق السهم على سعره الخالي من المخاطرة ، فسيتمسك المستثمرون بالأموال الآمنة وسعر فوهة السهم.

    ولكن ، إذا فهمت المخاطر ، فلا حرج في تخصيص نسبة صغيرة من محفظتك لسهم واحد ؛ هناك الآن تطبيقات للهواتف المحمولة تتيح لك تداول الأسهم بدون رسوم.

    طريقة واحدة سهلة السوبر لاختبار موهبة اختيار الأسهم الخاصة بك. دون أسباب شراء الأسهم الخاصة بك ، ولكن لا تشتريها بالفعل. انتظر فترة زمنية محددة مسبقًا ، وإذا تحرك السهم بالطريقة التي توقعتها للأسباب المحددة التي توقعتها ، فقد تكون مستعدًا لوضع بعض البشرة الحقيقية في اللعبة.

    مصطلحات سوق الأوراق المالية
    فيما يلي بعض المفاهيم الأساسية التي يجب أن تفهمها تمامًا قبل أن تفكر في شراء أسهمك الأولى:

    نمو الإيرادات: إذا كانت الشركة عامة ، فهذا يعني أنه يجب عليها مشاركة وضعها المالي بشكل علني على أساس ربع سنوي. هل يجلب المزيد من المال أكثر من الربع الأخير؟ ستظهر الرسوم البيانية لأرقام الإيرادات التاريخية ما إذا كانت الشركة تتبع مسارًا تصاعديًا أو هبوطيًا أو ثابتًا. الخط الثابت لأعلى هو مؤشر لائق على ما سيحدث.

    السعر التاريخي: قد يبدو هذا واضحًا ، ولكن كلما طالت فترة وجود الشركة ، زادت المعلومات التي يتعين عليك استخدامها لتقييم الصحة العامة للشركة. إذا تمكنت من التغلب على الظروف الاقتصادية الرديئة ، وتراجع القطاع وغيرها من المصاعب التجارية ، وما زال سهمها قادرًا على الارتفاع ، فإنهم يفعلون شيئًا صحيحًا.

    العائد على السهم: الأرباح هي مقدار الأموال المتبقية بعد سداد جميع فواتير الشركة العامة. عائد السهم (EPS) هو ببساطة الرقم بالدولار مقسومًا على العديد من الأسهم التي باعتها الشركة. من الواضح أن ارتفاع ربحية السهم هو أفضل ، ويمكن أن يدفع سعر السهم إلى الأعلى ، ولكن قد يكون أمرًا صعبًا لأن من المعروف أن الشركات تشتري أسهمها الخاصة لتقليل عدد الأسهم المعلقة ، وبالتالي تخفي أرقام EPS.

    نسبة السعر / الأرباح: نظرًا لأن نسبة P / E المزعومة هي رقم يمكن حسابه لأي شركة عامة ، فهي الطريقة الأكثر شيوعًا لتعيين القيمة النسبية للأسهم — إنها مقارنة من التفاح إلى التفاح ، كمحبي استعارة الفاكهة قل. قم ببساطة بتقسيم سعر السهم الحالي على قيمة ربحية السهم في الأرباع الأربعة الأخيرة ، وسيخرج خارج الرقم الذي يعكس عدد الدولارات التي يرغب المستثمرون في دفعها مقابل كل دولار من الأرباح السنوية. لهذا السبب ، غالبًا ما يطلق عليه "مضاعف السعر". متوسط نسبة P / E لشركات S&P 500 يبلغ حوالي 15 شركة. قد يشير عدد أقل كثيرًا إلى شركة مقومة بأقل من قيمتها ، وأخرى أعلى بكثير من شركة ذات قيمة مبالغ فيها. أو ربما لا ! ولكن البيانات - الأمر متروك لك لتحديد ما إذا كنت توافق أو لا توافق على هذا الرقم.

    توزيعات الأرباح: تقدم بعض الشركات توزيعات الأرباح ، وهو نوع من برنامج تقاسم الأرباح للمستثمرين. يتلقى المستثمرون رقمًا محددًا بالدولار على أساس ربع سنوي وليس له علاقة مباشرة بسعر السهم. (على الرغم من أن مجلس إدارة الشركة قد يقرر زيادة أو إنقاص الأرباح المستقبلية التي يدفعها بناءً على صحته المالية.) يمكن أن يكون البحث عن برامج توزيع الأرباح ذا قيمة عالية لأنه في بعض الحالات ، يمكن أن تكون الأرباح الموزعة من الشركة مساوية بقدر ما قد يتوقعه المرء أو أكثر. لكسب من حساب التوفير. (بالطبع ، على عكس الحسابات المصرفية والفوائد ، يمكن أن تتراجع الأسهم ويمكن لبرامج توزيع الأرباح أن تختفي تمامًا.) يعد تتبع ما إذا كانت الشركات قد وفرت توزيعات الأرباح بشكل ثابت ، أو حتى قامت برفعها ، أحد مؤشرات صحة الشركة والأداء المحتمل للسهم في المستقبل.
     
  9. الغيص

    الغيص Active Member إداري

    https://www.nerdwallet.com/blog/investing/how-to-buy-stocks/
    كيفية شراء الأسهم
    يقوم العديد من المستثمرين بشراء الأسهم عبر الإنترنت ، من خلال حساب استثمار لدى وسيط عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا شراء الأسهم من خلال وسيط متكامل الخدمات ، وتسمح بعض الشركات للمستثمرين بشراء الأسهم مباشرة.
    [​IMG]
    دايانا يوشيم
    6 ديسمبر 2019السماسرة ، الاستثمار ، الاستثمارات

    في NerdWallet ، نسعى جاهدين لمساعدتك في اتخاذ القرارات المالية بثقة. للقيام بذلك ، فإن العديد من أو جميع المنتجات المعروضة هنا هي من شركائنا. ومع ذلك ، هذا لا يؤثر على تقييماتنا. آرائنا هي الخاصة بنا.


    [​IMG]

    إن شراء أسهم - خاصة في المرة الأولى التي تصبح فيها مالكًا حسن النية لشركة ما - يستحق طقوسه الاحتفالية.

    ولكن قبل اختيار قبعات حزب المساهمين واستئجار مدفع شريط حلويات ، دعنا نراجع الخطوات المحددة لكيفية شراء الأسهم.

    الخطوة 1: افتح حساب وساطة عبر الإنترنت
    أتساءل أين لشراء الأسهم؟ تحب الأفلام إظهار المتداولين الهائجين وهم يهتفون بالطلبات على أرضية بورصة نيويورك للأوراق المالية ، لكن في هذه الأيام يحدث عدد قليل جدًا من عمليات تداول الأسهم بهذه الطريقة. اليوم ، الخيار الأسهل هو شراء الأسهم عبر الإنترنت من خلال سوق الأوراق المالية عبر الإنترنت.


    يعد فتح حساب وساطة عبر الإنترنت أمرًا سهلاً مثل إعداد حساب مصرفي: يمكنك إكمال تطبيق حساب ، وتقديم إثبات هوية وتحديد الطريقة التي تريد تمويل الحساب بها. يمكنك تمويل حسابك عن طريق إرسال شيك أو تحويل الأموال إلكترونيًا. ( لدينا دليل كامل لفتح حساب السمسرة هنا .)

    كيف تجد وسيطًا يستحق العجين؟ شيئان يجب مراعاتهما عند فتح حساب لشراء الأسهم:

    1. تكلفة العمولات: العمولة هي الرسوم التي يتقاضاها الوسيط في كل مرة تقوم فيها بشراء أو بيع الأسهم. سيكون العثور على وسيط يتقاضى عمولة منخفضة أو بدون عمولات هو الأكثر أهمية للمتداولين النشطين - بشكل عام ، أولئك الذين يقومون بإجراء 10 عمليات أو أكثر شهريًا. (تعرف على المزيد حول خصوصيات وعموميات تداول الأسهم .) يمكن أن تزيد العمولات بسرعة إذا كنت تتداول بانتظام.

    ولكن يجب على جميع المستثمرين النظر في التكاليف ، حيث يأكلون في عوائد الاستثمار الخاصة بك. في تحليلنا ، وجدنا أن اثنين من الوسطاء يتصدران عمليات التداول بدون عمولة:

    2. مقدار الدعم الذي تريده. فكر في عروض الوسيط الخاصة بالأدوات التعليمية ، وإرشادات الاستثمار ، وأبحاث تداول الأسهم ، والوصول إلى البشر الحقيقيين عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الدردشة عبر الإنترنت أو المكاتب الفرعية. هذا مهم بشكل خاص للمستثمرين المبتدئين ، حيث ستحتاج إلى ممثلين معروفين لخدمة العملاء للإجابة على أسئلتكم.

    في بحثنا ، تميزت Merrill Edge بموارد المستثمر وخدمة العملاء: يقدم الوسيط للمستثمرين مجموعة كبيرة من الأبحاث حول الأسهم والاستثمارات الأخرى ، ويتم تزويد موقع الويب الخاص به بمقاطع فيديو تعليمية ودورات وندوات عبر الإنترنت. ( اقرأ مراجعتنا الكاملة عن Merrill Edge .)

    لمقارنة جميع خيارات السمسرة الخاصة بك ، راجع قائمة NerdWallet الكاملة لأفضل الوسطاء لتداول الأسهم ، أو استخدم أداة البحث أدناه للعثور على التطابق المناسب لأسلوبك الاستثماري. (تابع المقال أدناه الأداة.)

    احصل على أفضل توصية وسيط لك من خلال تحديد تفضيلاتك
    نوع الاستثمارالخطوة 1 من 5
    ماذا تريد الاستثمار في؟
    يبحث المستثمرون الذين يقومون بتداول الأسهم الفردية والأوراق المالية المتقدمة مثل الخيارات عن التعرض لشركات محددة أو استراتيجيات التداول.

    عادة ما تكون الصناديق الاستثمارية وصناديق الاستثمار المتداولة أكثر ملاءمة للاستثمار في الأهداف طويلة الأجل التي لا تقل عن 5 سنوات ، مثل التقاعد أو الشراء من المنزل أو الكلية.

    غالبًا ما يتطلع المبتدئون والمستثمرون على المدى الطويل إلى التعرض للأسواق بأكملها وليس لديهم تفضيل على نوع الأوراق المالية المطلوب تداولها.

    الأسهم الفردية
    صناديق تداول متداولة خالية من العمولات
    خيارات
    بدون تفضيل
    وسيط

    يسلط الضوء

    اللجان

    الحد الأدنى للحساب

    العروض الحالية

    ابدأ الاستثمار


    [​IMG]
    TD أميريتريد

    اظهر التفاصيل

    أهم الأبحاث اثنين من منصات التجارة قوية. المحتوى التعليمي

    0 دولار

    لكل التجارة

    0 دولار

    ما يصل الى 600 دولار

    الائتمان النقدي مع الودائع المؤهلة

    حساب مفتوح
    على موقع TD Ameritrade الآمن


    [​IMG]
    ميريل ايدج

    اظهر التفاصيل

    اتساع البحث عروض تعليمية قوية

    0 دولار

    لكل التجارة

    0 دولار

    ما يصل الى 600 دولار

    الائتمان النقدي مع الودائع المؤهلة

    حساب مفتوح
    على موقع Merrill Edge الآمن


    [​IMG]
    E * تجارة

    اظهر التفاصيل

    مجموعة كبيرة؛ رسوم منخفضة

    0 دولار

    لكل التجارة

    0 دولار

    100 دولار إلى 2500 دولار

    الائتمان النقدي مع وديعة مؤهلة

    حساب مفتوح
    على موقع E * Trade الآمن

    عرض المزيد
    الخطوة 2: حدد الأسهم التي تريد شراءها
    بمجرد قيامك بإعداد وتمويل حساب الوساطة الخاص بك ، فقد حان الوقت للتعمق في نشاط اختيار الأسهم. مكان جيد للبدء هو البحث عن الشركات التي تعرفها بالفعل من خلال تجاربك كمستهلك.


    لا تدع طوفان البيانات ووجود الأسواق في الوقت الحقيقي تطغى عليك أثناء إجراء البحث. حافظ على الهدف بسيطًا: أنت تبحث عن شركات ترغب في أن تصبح مالكًا لها.

    قال وارن بافيت الشهيرة "اشترِ إلى شركة لأنك تريد امتلاكها ، وليس لأنك تريد أن يرتفع السهم". لقد أبلى بلاءً حسناً لنفسه باتباع تلك القاعدة.

    ابدأ بالتقرير السنوي للشركة - وخاصة خطاب الإدارة السنوي للمساهمين. سوف تعطيك هذه الرسالة سردًا عامًا لما يحدث في العمل وتوفر سياقًا للأرقام في التقرير.

    بعد ذلك ، ستكون معظم المعلومات والأدوات التحليلية التي تحتاجها لتقييم الأعمال متاحة على موقع الوسيط الخاص بك ، مثل ملفات SEC ، ونصوص المكالمات الجماعية ، وتحديثات الأرباح الفصلية والأخبار الحديثة. يقدم أيضًا معظم الوسطاء عبر الإنترنت برامج تعليمية حول كيفية استخدام أدواتهم وحتى الندوات الأساسية حول كيفية اختيار الأسهم.

    لمعرفة المزيد حول تقييم الشركات لمحفظتك الاستثمارية ، راجع ميزة NerdWallet حول كيفية البحث في الأسهم .

    الخطوة 3: حدد عدد الأسهم المراد شراؤها
    يجب ألا تشعر مطلقًا بأي ضغط لشراء عدد معين من الأسهم أو ملء محفظتك بالكامل بأسهم دفعة واحدة. فكر في البدء صغيرًا - صغيرًا جدًا - عن طريق شراء سهم واحد فقط لتتعرّف على ما يشبه امتلاك أسهم فردية وما إذا كان لديك القدرة على الركوب عبر التصحيحات القاسية بأقل قدر من فقدان النوم. يمكنك إضافة إلى وضعك بمرور الوقت وأنت تتقن اختيارك للمساهمين.


    الخطوة 4: اختيار نوع طلبك الأسهم
    لا تتأخر عن كل هذه الأرقام ومجموعات الكلمات غير المنطقية على صفحة طلب الوسيط عبر الإنترنت. الرجوع إلى هذه الغش ورقة:


    شروط تداول الأسهم الأساسية
    يطلب للمشترين: السعر الذي يكون البائعون على استعداد لقبوله للسهم.
    المناقصة للبائعين: السعر الذي يرغب المشترين في دفعه مقابل السهم.
    انتشار الفرق بين أعلى سعر للمزايدة وأدنى سعر للمطالبة.
    طلب السوق طلب شراء أو بيع الأسهم في أسرع وقت ممكن بأفضل سعر متاح.
    طلب محدود طلب شراء أو بيع الأسهم فقط بسعر محدد أو أفضل.
    أمر إيقاف (أو وقف خسارة) بمجرد أن يصل السهم إلى سعر معين ، "سعر الإيقاف" أو "مستوى الإيقاف" ، يتم تنفيذ أمر السوق ويتم ملء الطلب بالكامل بالسعر السائد.
    ترتيب الحد الأقصى عندما يتم الوصول إلى سعر الإيقاف ، تتحول الصفقة إلى أمر محدد ويتم ملؤها إلى الحد الذي يمكن فيه تلبية حدود السعر المحددة.
    هناك الكثير من التحركات التجارية الفاخرة وأنواع الطلبات المعقدة. لا تهتم الآن - أو ربما من أي وقت مضى. قام المستثمرون ببناء مهن ناجحة لشراء الأسهم فقط من خلال نوعين من الأوامر: أوامر السوق وأوامر الحد.

    أوامر السوق
    باستخدام أمر السوق ، فإنك تشير إلى أنك ستشتري أو تبيع الأسهم بأفضل سعر متوفر حالي في السوق. نظرًا لأن طلب السوق لا يضع أي معلمات للسعر في الصفقة ، سيتم تنفيذ طلبك على الفور وتملؤه بالكامل ، إلا إذا كنت تحاول شراء مليون سهم ومحاولة الانقلاب على الاستحواذ.

    لا تتفاجأ إذا كان السعر الذي تدفعه - أو تتلقاه ، إذا كنت تبيع - ليس هو السعر المحدد الذي تم نقلك إليه قبل ثوانٍ فقط. تتذبذب أسعار العرض والطلب باستمرار طوال اليوم. لهذا السبب ، يتم استخدام أمر السوق بشكل أفضل عند شراء الأسهم التي لا تواجه تقلبات كبيرة في الأسعار - الأسهم الكبيرة الثابتة والمطابقة بدلاً من الشركات الصغيرة الأكثر تقلبًا.

    جيد ان تعلم:

    • يعتبر أمر السوق هو الأفضل لمستثمري الشراء والاحتفاظ ، والذين تكون الفروق الصغيرة في السعر بالنسبة لهم أقل أهمية من ضمان تنفيذ الصفقة بالكامل.
    • إذا قمت بتداول أمر السوق "بعد ساعات" ، عندما تكون الأسواق قد أغلقت لهذا اليوم ، فسيتم وضع طلبك بالسعر السائد عندما تكون البورصات مفتوحة للتداول.
    • تحقق من إخلاء مسؤولية تنفيذ صفقة الوسيط. يقوم بعض الوسطاء منخفضي التكلفة بتجميع جميع طلبات تجارة العملاء لتنفيذها دفعة واحدة بالسعر السائد ، إما في نهاية يوم التداول أو في وقت محدد أو يوم من أيام الأسبوع.
    أوامر الحد
    يمنحك أمر الحد مزيدًا من التحكم في السعر الذي يتم به تنفيذ تجارتك. إذا كان تداول سهم XYZ عند 100 دولار للسهم وكنت تعتقد أن سعر 95 دولارًا للسهم الواحد يتماشى أكثر مع طريقة تقييمك للشركة ، فإن طلب الحد الخاص بك يخبر الوسيط الخاص بك بالاحتفاظ وتنفيذ طلبك فقط عندما ينخفض سعر الطلب إلى ذلك مستوى. على جانب البيع ، يخبر أمر الحد الوسيط الخاص بك بالتخلي عن الأسهم بمجرد أن يرتفع سعر العرض إلى المستوى الذي تحدده.

    تعد طلبات الحد أداة جيدة للمستثمرين الذين يقومون بشراء وبيع أسهم الشركات الأصغر حجماً ، والتي تميل إلى تجربة فروق أسعار أوسع ، اعتمادًا على نشاط المستثمرين. كما أنها جيدة للاستثمار خلال فترات التقلبات القصيرة الأجل في سوق الأسهم أو عندما يكون سعر السهم أكثر أهمية من تحقيق الطلب.

    هناك شروط إضافية يمكنك وضعها في أمر محدد للتحكم في المدة التي سيبقى فيها الطلب مفتوحًا. لن يتم تنفيذ أمر "الكل أو لا شيء" (AON) فقط عندما تكون جميع الأسهم التي ترغب في تداولها متاحة عند حد سعرك. سينتهي أمر "جيد لليوم" (GFD) في نهاية يوم التداول ، حتى لو لم يتم ملء الطلب بالكامل. يظل أمر "حسن حتى الإلغاء" (GTC) ساري المفعول حتى يسحب العميل القابس أو تنتهي صلاحية الطلب ؛ هذا في أي مكان من 60 إلى 120 يومًا أو أكثر.

    جيد ان تعلم:

    • بينما يضمن أمر الحد السعر الذي ستحصل عليه إذا تم تنفيذ الأمر ، فلا يوجد ضمان بأن الطلب سيتم ملؤه بالكامل أو جزئيًا أو حتى على الإطلاق. يتم وضع أوامر الحد على أساس من يأتي أولا يخدم أولا ، وفقط بعد ملء أوامر السوق ، وفقط إذا بقي السهم ضمن المعايير المحددة الخاصة بك لفترة طويلة بما يكفي للسمسار لتنفيذ الصفقة.
    • يمكن أن تكلف أوامر الحد المستثمرين في العمولات أكثر من طلبات السوق. قد يستمر ملء طلب الحد الذي لا يمكن تنفيذه بالكامل في وقت واحد أو خلال يوم تداول واحد على مدار الأيام اللاحقة ، مع فرض تكاليف المعاملات في كل يوم يتم إجراء عملية تداول. إذا لم يصل السهم مطلقًا إلى مستوى طلب الحد الخاص بك بحلول وقت انتهاء صلاحيته ، فلن يتم تنفيذ الصفقة.
    الخطوة 5: تحسين محفظة الأسهم الخاصة بك
     
  10. الغيص

    الغيص Active Member إداري

    [​IMG]
    كيفية شراء الأسهم: إرشادات خطوة بخطوة لأول مرة
    [​IMG]
    [​IMG]
    تيم فرايز
    آخر تحديث في 1 يناير 2020


    هل تفكر في الانضمام إلى سوق الأوراق المالية وتصبح مستثمرا؟ قبل أن تقفز إلى أي استثمارات ، يجب أن تفكر في استراتيجية الاستثمار الخاصة بك وما إذا كان يمكنك التعامل مع المخاطر. إذا كنت جاهزًا ، يمنحك هذا الدليل الاطلاع على كيفية شراء الأسهم و 8 صفقات مختلفة يمكنك وضعها مع وسيط الأوراق المالية عبر الإنترنت اليوم.

    أول ما يصل: أسهل طريقة لشراء الأسهم
    يقوم معظم المستثمرين بشراء وتداول الأسهم عبر الإنترنت من خلال وسيط عبر الإنترنت مثل TD Ameritrade أو التجارة الإلكترونية. هناك وسطاء يقدمون خدمات كاملة ، يقدمون لك النصح بشأن الأسهم التي يجب شراؤها بناءً على أهدافك ، ثم هناك مستشارون روبوتون أو وسطاء أسهم DIY يسمحون للمستثمرين بشرائه بأنفسهم.

    شراء الأسهم يتطلب حساب أولاً. لذلك دعونا نبدأ مع الأساسيات.

    الخطوة 1: افتح حساب تداول عبر الإنترنت
    قد تعتقد أن كل الإجراءات تحدث في بورصة نيويورك للأوراق المالية ، ولكنها في الواقع عبر الإنترنت. لا يمكن سماع نداءات المستثمرين والسماسرة في وول ستريت من غرفة المعيشة الهادئة الخاصة بك حيث يمكنك شراء وتداول الأسهم أو العملات طوال اليوم إذا أردت.

    خطوتك الأولى لشراء الأسهم تتطلب فتح حساب وساطة. هذا سهل مثل إعداد حساب التحقق من خلال أحد البنوك. كل ما عليك فعله هو اختيار وسيط عبر الإنترنت وملء طلب حساب. ستحتاج إلى إثبات من أنت مثل رخصة القيادة أو هوية أخرى.

    أخيرًا ، سوف تحتاج إلى تمويل الحساب. أسرع طريقة للقيام بذلك هي من خلال التحويل الإلكتروني للأموال.

    السؤال الحقيقي هو ما يجب أن تذهب مع وسيط على الانترنت؟ فيما يلي بعض النصائح التي نجدها تساعد المستثمرين المبتدئين عند البحث عن شريك جيد للتداول معه.

    تكلفة العمولات
    يفرض كل وسيط رسومًا أو عمولة في كل مرة تقوم فيها بشراء أو بيع الأسهم. إذا كنت تخطط للتداول بنشاط ، فستزيد هذه الرسوم. يجب أن تجد وسيطًا يتقاضى عمولة بسيطة جدًا إذا كنت تخطط لأن تكون متداولًا نشطًا. هذا يعني أنك تضع 10 صفقات أو أكثر في الشهر.

    هناك تكاليف أخرى أيضًا إذا كنت تتداول بانتظام. أفضل طريقة للمقارنة هي إلقاء نظرة على المخططات التي تحتوي على أفضل الوسطاء عبر الإنترنت . بعض من أفضل ما يلي:

    • E-معارض
    • TD أميريتريد
    • حليف الاستثمار
    • تشارلز شواب
    • Robinhood
    هناك عوامل أخرى مهمة أيضًا. يوفر العديد من السماسرة عبر الإنترنت حوافز مثل صناديق الاستثمار المتداولة منخفضة التكلفة والتداول في الخيارات بدون عمولة.

    ما مقدار الدعم الذي تحتاجه؟
    هل تبحث عن مستشار شخصي للجلوس معك والتحدث عن الخيارات؟ هل تريد ضبطه ونسيانه؟ هل أنت مهتم بمراقبة الاتجاهات ووضع التداولات بنفسك؟ هناك العديد من الوسطاء عبر الإنترنت الذين لديهم خيارات خدمة كاملة وتشمل مستشارًا شخصيًا يمكنك التحدث إليه أو الاتصال به لمناقشة التداولات. هذه عادة ما تكون لها رسوم أعلى مرتبطة ، مما يعني أنك ستستثمر أكثر.

    هناك وسطاء آخرون يستخدمون الخوارزميات ومستشاري روبو لعمل صفقات لك بناءً على أهدافك. يوجد أيضًا وسطاء مع دورات وأدوات تعليمية عبر الإنترنت لمساعدتك على معرفة المزيد حول الاستثمار حتى تصبح مستثمرًا ذكيًا في الأسهم.

    في نهاية المطاف ، يمكنك اختيار وسطاء الإنترنت الذين يعتمدون على البيانات والذين لديهم تطبيقات للهواتف المحمولة وجميع أنواع أدوات اقتراح الروبوت. أفضل خيار لديك هو إلقاء نظرة على أفضل الوسطاء ، والتحقق من تطبيقاتهم ، واعتبار الاستعراضات. إذا لاحظت وجود حافز جيد مع انخفاض عمولة ، يمكنك البحث عن المراجعات ومعرفة كيف يستمتع العملاء بالخدمة أولاً.

    الخطوة 2: اختيار الأسهم (أو العملة) التي تريد شراءها
    قال Warren Buffet ذات مرة إنه من الأفضل شراء شركة لأنك تريد امتلاكها ، وليس لأنك تعتقد أن سعر السهم سيرتفع. كمستثمر ، حقق بوفيت اسما لنفسه.

    من المهم أن تفكر في المتداول الذي تريده. إذا كنت تخطط لاختيار أسهم فردية للاستثمار فيها ، فعليك البدء في البحث عن الشركات باستخدام التحليل الأساسي أو التحليل الفني.

    أفضل طريقة للبدء هي النظر في التقرير السنوي للشركة. كيف يكتبون خطابهم السنوي الأخير إلى المساهمين؟ كان هناك الضوء والمكاسب؟ يمكنك التعرف على ما يحدث في الأعمال التجارية بناءً على هذه المستندات.

    يجب أن يزودك موقع الويب الخاص بالوسيط الخاص بك بالعديد من الأدوات للبحث ، بما في ذلك سجل ملفات SEC ونصوص المكالمات الجماعية والأخبار الحديثة والتقارير الفصلية وأدوات التحليل الأخرى.

    الدليل السريع: شراء الأسهم مقابل Cryptocurrency و Forex
    إذا كنت تعرف بالفعل الفرق في الأرباح والمخاطر بين أنواع التداول هذه ، فانتقل إلى الخطوة التالية. ومع ذلك ، من المهم التعرف على الاتجاه المتنامي للتداول في العملات والعملات المشفرة بشكل خاص.

    • شراء الأسهم: هذه هي الطريقة التقليدية لشراء الأسهم في الشركة وبيعها أو تداولها في البورصة. الصفقات أكثر تنظيما. هناك خطر أقل. أنت في ذلك على المدى الطويل ، ولكن يمكنك أيضًا أن تكون متداولًا يوميًا. هناك سيولة أقل ، ولكن يمكنك الاستثمار في الشركات وبناء مركزك بمرور الوقت.
    • فوركس: أنت تشتري وتبيع العملات لجني الأرباح ، وتتداول على مدار 24 ساعة في اليوم. هناك 18 زوجًا شائعًا يتم التداول بهم ، لذا فهو أسهل ، ولكن في الوقت نفسه ، هناك الكثير من المخاطرة. إنك عادة تستثمر الكثير من المال على أمل أن تأتي عملة ما قبل نقطة صغيرة. يجب أن يكون هؤلاء التجار أيضًا مستيقظين في أوقات غريبة للاستحواذ على شراء جيد.
    • الاستثمار في Cryptocurrency: هناك بالفعل عدة طرق للمشاركة في عمليات التبادل cryptocurrency. قد تكون منجم أو مستثمر أو تاجر. إذا قمت بإزالة cryptocurrency ، فأنت لديك فهمًا فنيًا في السوق واستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإلغاء قفل أو cryptocurrency ، والتي تضاف بعد ذلك إلى مصرفك عبر الإنترنت. يمكنك بعد ذلك المتاجرة بالعملات المشفرة الأخرى والعملات العادية ، اعتمادًا على نوع العملة المشفرة. معظم المستثمرين كسب المال من خلال الاستثمار وتداول العملات المشفرة على أساس يومي. مثل العملات الأجنبية ، تكون عمليات تبادل العملة المشفرة 24 ساعة في اليوم ومتقلبة للغاية.
    سؤال واحد شائع للمستثمرين الجدد هو هل يجب أن تستثمر في الأسهم أو التشفير ؟

    نظرًا لاستمرار سعر Bitcoin في البحث (أكثر من 9000 دولار في ذلك في أكتوبر 2019) ، يدرس العديد من المستثمرين ما إذا كان الأمر يستحق المخاطرة للحصول على دفع كبير من العملات المشفرة.

    على سبيل المثال ، حصلت Bitcoin على عائد 5400 بالمائة في عام 2013 (آسف لأي شخص باع Bitcoin في 2013). ومع ذلك ، في حين أن العائدات لا تزال كبيرة للغاية ، فقد تلاشت. بلغ عائد بيتكوين 130 في المائة فقط في عام 2016. ومع ذلك ، ظلت العملة الرقمية على مدار خمس سنوات ، حيث قلب العديد من المستثمرين رأسًا على عقب.

    فلماذا لا تقفز؟ تقلب cryptocurrency لا يزال موضوعا ساخنا. يرغب العديد من المستثمرين في الانتظار والتعرف على العملات الرقمية الشائعة ، في حين لا يملك الآخرون الأموال اللازمة للاستثمار في Bitcoin في البداية. في حين أن هناك عملات تشفير أخرى ميسورة التكلفة مثل Dogecoin أو Litecoin ، فمن غير الواضح ما إذا كانت هذه العملات ستحقق نفس النجاح مثل Bitcoin.

    قبل اتخاذ أي قرار ، فإن اقتراحنا هو الانضمام إلى بورصة عملات مشهورة ذات سمعة جيدة لمعرفة كيفية تداول هذه العملات وما إذا كان لديك محفظة لتضمين هذه الاستثمارات المحفوفة بالمخاطر.

    أحد الأسئلة الشائعة هي ما إذا كنت تريد الاستثمار في الذهب أم Bitcoin ؟

    بالإضافة إلى ذلك ، قدمنا دليلًا إلى 8 صفقات مشتركة يمكنك تجربتها من خلال وسيطك.

    الخطوة 3: كم عدد الأسهم التي يجب أن تشتريها؟
    تريد الاستثمار بما يكفي للحصول على عائد ، لكنك تريد أيضًا إدارة المخاطر. كمستثمر جديد ، يمكن أن يكون هذا الخوف صعبة للتغلب عليها. يجب ألا تشعر بأي ضغط لشراء كمية معينة من الأسهم خلال الأسابيع القليلة الأولى. يمكنك البدء صغيرًا وبناء مركز على أي سهم وأنت تتابع السوق. كلما اشتريت المزيد من الأسهم ، ستصبح أكثر راحة فيما يتعلق بالتداول واتباع الاتجاهات.

    الخطوة 4: فهم أنواع ترتيب الأسهم
    عندما تتوجه إلى وسيطك عبر الإنترنت لإجراء عملية تداول ، سيكون هناك الكثير من الشروط وأنواع الطلبات. يجب أن لا تشعر بالإرهاق. لأحد ، لقد حصلنا عليها جميعًا من أجلك أدناه:

    • اسأل: يتم تعيين هذا السعر من قبل البائعين باعتباره السعر الوحيد الذي هم على استعداد لقبوله للسهم. إذا كنت ترى طلبًا مرتفعًا ، فقد ترغب في التحقق من السوق قبل القفز.
    • المزايدة: يتحكم المشتري في سعر السهم هنا. هذا هو السعر الذي يرغب المشترين في دفعه مقابل سهم معين.
    • السبريد (Spread): إذا نظرت إلى أدنى سعر للطلب وأعلى سعر للعروض ، بحساب الفرق ، فأنت الآن تعرف السبريد. يتم تمثيل هذا عادة في النقاط.
    • أمر السوق: هذا طلب فوري لبيع أو شراء الأسهم بأفضل سعر متاح.
    • طلب الحد: هذا النوع من الطلبات يعني أنك على استعداد للانتظار حتى يفي السهم بسعر محدد تحدده.
    • أمر إيقاف الخسارة أو أمر إيقاف الخسارة: بمجرد أن يصل السهم إلى نقطة سعر معينة ، يكون هذا هو مستوى الإيقاف أو سعر الإيقاف. بعد ذلك ، يتم تنفيذ أمر السوق ويتم ملء الأمر بالكامل بأي نقطة تفوز بها نقطة السعر.
    • أمر إيقاف الحد: عندما تصل إلى سعر إيقاف محدد ، تصبح الصفقة أمرًا محددًا ويتم ملؤها استنادًا إلى النقطة التي تتقاطع فيها حدود السعر.
    إذا كان كل ذلك معقدًا للغاية ، فإن النوع الأكثر شيوعًا هو أمر السوق . هذا يعني أنك تريد شراء أو بيع الأسهم بأفضل سعر متاح في السوق حاليًا. يتم ملء أوامر الشراء هذه فورًا ما لم تكن تحاول شراء أكثر من مليون سهم أو شيء مثير للسخرية للاستحواذ على شركة.

    يجب ألا تفاجأ إذا كان السعر الذي تدفعه بالفعل مختلفًا قليلاً عن السعر الذي نقلت عنه قبل ثوانٍ فقط. تتغير أسعار العرض والطلب بشكل شائع طوال اليوم وحتى خلال دقائق. لهذا السبب يجب عليك شراء الأسهم عندما لا يتقلب السهم أكثر من اللازم.

    نصائح لأوامر السوق
    • إذا كنت ترغب في الشراء والاحتفاظ بالسهم ، فأنت مستثمر. من المحتمل أن تحصل على أمر سوق من الأسهم الكبيرة المستقرة ذات الشريحة الزرقاء.
    • يعد وضع أمر السوق بعد ساعات العمل محفوفًا بالمخاطر حيث ستقوم بشراء السهم لأي سعر يفتح له في يوم العمل التالي.
    • الوسطاء لديهم أيضا إخلاء مسؤولية تنفيذ التجارة. إذا كان لديك وسيط منخفض التكلفة ، فيجوز لهم التداول في جميع الطلبات للتنفيذ مرة واحدة إما في نهاية اليوم أو في وقت محدد من الأسبوع.
    تريد تجنب المخاطر وشراء فقط عندما يكون ذلك مناسبا لك؟ ثم تريد طلب الحد .

    هذا هو نوع الطلب المشترك الآخر. هذا يمنحك المزيد من التحكم كمشتري. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في الشراء في شركة ولكنك تريد القيام بذلك فقط عندما يصل سعر السهم إلى 50 دولارًا حيث يتداول حاليًا بحوالي 55 دولارًا ، فيمكنك وضع أمر حد يخبر الوسيط الخاص بك بالشراء فقط عندما ينخفض سعر السهم إلى النقطة المحددة الخاصة بك.

    إذا قررت بيع الأسهم ، فيمكنك أيضًا تعيين أوامر محددة لسعر بيع معين. سيحتفظ الوسيط الخاص بك بهذه الأسهم حتى يتم الوصول إلى الحد الأدنى للسعر الخاص بك.

    نصائح للحد من الطلبات
    • يضمن الأمر المحدد حصولك على سعر معين للطلب بمجرد تنفيذه. ومع ذلك ، يتم وضع أوامر الحد على أساس أسبقية الحضور. قد تضطر إلى الانتظار لحظة حتى يتم ملء طلبك بالكامل.
    • أوامر الحد في الواقع تكلف أكثر بسبب العمولات من أمر السوق. إذا تعذر تنفيذ أمر الحد في وقت واحد أو خلال يوم عمل واحد ، فأنت تعطي الوسيط خيار ملؤه على مدار أيام. هذا يعني أنه يمكنك تجربة تكاليف معاملة أعلى حتى يتم ملء الطلب بالكامل.
    الخطوة 5: كيفية تحسين محفظة الأوراق المالية الخاصة بك
    بعد أن تبدأ التداول ، يجب أن تبدأ في استخدام أدوات مثل ألعاب الأسهم الافتراضية أو مستشارو الروبوت للمساعدة في تداولاتك. مفتاح البقاء في المقدمة دائمًا هو التعلم عن أسهمك والحفاظ على منظورك الفريد في السوق.

    إذا كنت ترغب في التداول في مجال التكنولوجيا المتخصصة ، فيجب أن تصبح خبيرًا في هذا المجال حتى تتمكن من التعرف على الاتجاهات دون التعمق في التنبؤات. كنت دائما تريد قياس أداء الأسهم الخاصة بك مقابل المؤشر.

    الخطوة التالية: فيما يلي 8 صفقات لتجربتها مع الوسيط الخاص بك
    بمجرد الانتهاء من إعداد حساب وسيط ، يمكنك الاستثمار في الأسهم والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) وصناديق الاستثمار والعملات. لقد ناقشنا اثنين من هذه بالفعل ، ولكن هذا يمنحك المزيد من المعرفة حول الشروط المعقدة ستجدها على حساب وسيط الخاص بك.

    1. أوامر السوق
    هذه هي الأكثر شيوعا. قدمنا لك بعض المعلومات حول هذه أعلاه. في الأساس ، تريد ببساطة شراء سهم بأفضل سعر متاح. هذه الأوامر لديها أدنى رسوم العمولة ويمكن شراؤها أو بيعها على الفور.

    على سبيل المثال ، كنت ترغب دائمًا في امتلاك أسهم في ديزني. يتم تداول شركة والت ديزني المعروفة باسم DIS في البورصة حوالي 191 دولار في الوقت الحالي.

    هذا يعني أنك ستقوم بتسجيل الدخول إلى حساب الوساطة الخاص بك وتحديد أمر سوق لـ 100 سهم من DIS بأفضل سعر. في وقت الطلب ، قد يتقلب السعر ، وسيتم ضبط التكلفة الإجمالية قبل تطبيق رسوم العمولة وفقًا للسوق

    2. الحد من الطلبات
    النوع الثاني الأكثر شيوعًا للتجارة هو أمر محدد. هذا هو المكان الذي يمكن للبائعين والمشترين تحديد السعر. هذا يعني أنك حددت السعر الذي ترغب في دفعه أو قبوله للسهم.

    إذا كنت مشترًا ، فأنت تخبر وسيطك أنك تريد وضع أمر حد على DIS الذي يقوم بشراء الأسهم عندما ينخفض السهم إلى 189 دولارًا.

    بدلاً من ذلك ، إذا كنت بائعًا ، فيمكنك أيضًا تحديد أنك لن تبيع أسهمك حتى يصل سعر السهم إلى 200 دولار. لا يستطيع الوسيط الخاص بك الوفاء بأي طلبات حتى يفي المشتري بهذا المطلب.

    شيء واحد في الاعتبار مع أوامر الحد هو أن لديهم الكثير من التكاليف بسبب رسوم التداول. وذلك لأن أوامر الحد لا يتم ملؤها دائمًا دفعة واحدة. قد يقوم الوسيط الخاص بك بتعبئة الطلب جزئيًا ، والذي يخضع لرسوم التداول. عادةً ما تكون الحدود القصوى محفوفة بالمخاطر بالنسبة لمعظم الأسهم.

    3. الكل أو لا شيء
    إذا قررت شراء كمية كبيرة من الأسهم ، قل أكثر من 1000 سهم ، فسيتعين على وسيطك ملء الطلب على مدار عدة ساعات أو أيام. في بعض الحالات ، قد يستغرق الأمر أسابيع قبل شراء الأسهم الخاصة بك. هذا لأنه لا يمكنك "تحريك السوق" عن طريق إغراق السوق بأمر واحد ضخم.

    ومع ذلك ، يريد بعض المستثمرين تقديم طلب بسعر واحد. هذا يعني أنك تضع تداولًا كليًا أو لا شيء. تخبر هذه الوسيط الخاص بك أنك لا تريد تنفيذ تجارتك إلا إذا كان من الممكن القيام بذلك في معاملة واحدة. هناك بعض الاعتبارات لهذا النوع من التداول.

    • إذا لم يكن هناك عدد كافٍ من الأسهم المتاحة في معاملة واحدة لتغطية عملية الشراء ، فمن المحتمل ألا يتم تنفيذ طلبك.
    • أحد التحذيرات لهذا النوع هو أنه لا يتم وضع عمليات تداول الكل أو لا شيء حتى يتم تنفيذ جميع الطلبات قبلها بدون قواعد خاصة أولاً.
    • يمكنك استخدام قواعد الكل أو لا شيء مع أوامر الحد لضمان حصولك على السعر الذي تريده دون رسوم المعاملات.
    4. أوامر وقف الخسارة
    وتسمى هذه أيضا أوامر وقف وإيقاف الحد تقليديا. كمستثمر مبتدئ ، من المحتمل ألا تدخل في هذه الطلبات بنفس القدر. ومع ذلك ، يجب أن تعرف كيف تعمل هذه في حال كنت ترغب في تجربتها. يتغير أمر الإيقاف تلقائيًا إلى أمر سوق عندما يتم مطابقة سعر محدد مسبقًا. وهذا ما يسمى "سعر الإيقاف".

    يشبه أمر حد الإيقاف ولكنه يتحول تلقائيًا إلى أمر محدد عند الوصول إلى سعر محدد معين.

    5. بيع قصيرة وشراء لتغطية الطلبات
    على الرغم من أنها قد تكون محفوفة بالمخاطر ، إلا أن العديد من المستثمرين يفضلون استخدام استراتيجيات "البيع على المكشوف". بيع الأسهم على المكشوف هو مسعى محفوف بالمخاطر ويمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من الخسائر. ومع ذلك ، إذا انخفض السهم ، يمكنك الخروج.

    على سبيل المثال ، لقد أجريت بعض الأبحاث على سهم تقني جديد يسمى ZippyBit ويمكنك أن ترى أنه مبالغ فيه. أنت تعرف أن السهم سينخفض من سعره الحالي البالغ 50 دولارًا للسهم قريبًا.

    إذا كنت ترغب في تجربة هذه الطريقة ، فإليك مثال سريع على ما ستفعله. يمكنك إدخال أمر بيع قصير يتكون من 500 سهم تقترض أسهم ZippyBit بقيمة 25000 دولار (50 دولارًا للسهم × 500 سهم). أنت تعلم أن سعر ZippyBit سينخفض ، لذلك ستتمكن من شراء الأسهم بسعر أقل وإعادتها إلى وسيطك. سوف تكسب عائدًا على الفرق.

    كما هو متوقع ، انخفض ZippyBit إلى 10 دولارات للسهم ، والآن يمكنك إعادة شراء 500 سهم مقابل 5000 سهم عن طريق وضع شراء لتغطية الطلب. ثم تقوم بإعادة الأسهم إلى وسيطك وتحصيل الفرق البالغ 20.000 دولار. هذا هو الوضع المثالي ، ولكن هناك بعض القواعد والمخاطر التي يجب مراعاتها.

    • لشراء قصيرة ، تحتاج إلى امتيازات الهامش من أجل الاقتراض من حساب الوساطة الخاص بك.
    • يجب عليك الحفاظ على مركز قوة شرائية في حسابك لوضع عملية الشراء وتغطية طلبك على البيع على المكشوف. إذا لم ينخفض سعر السهم ، فستواجه نداء الهامش للتأكد من أن لديك الأموال لإعادة شراء السهم وإعادته إلى وسيطك.
    6. ساعات التداول الممتدة ، التداول اليومي ، و GTC
    عند تقديم طلب ، يجب عليك دائمًا تقديم تاريخ انتهاء الصلاحية. أوامر اليوم جيدة فقط حتى نهاية يوم التداول. إذا لم تتداول بنهاية اليوم ، فسيتم إلغاء هذه الطلبات. جميع أوامر السوق تعتبر أوامر يومية. هناك أيضًا أوامر تم إلغاؤها جيدًا (GTC) تظل مفتوحة ما لم يحدث أحد هذه الأمور:

    • أنها مليئة.
    • قمت بإلغاء الطلب
    • 60 يوما تمر
    إذا قمت بتقديم طلب GTC ، تذكر مشاهدته وإلغائه إذا كنت لا ترى الطلب يمر خلال بضعة أيام. تدفع عمولة كل يوم يتم فيه ملء طلبك جزئيًا.

    تتيح لك أوامر ساعات العمل الممتدة إجراء عمليات تداول ما بين الساعة 8:00 مساءً والساعة 8:00 صباحًا (ET) عند إغلاق السوق. يسمح هذا النظام للمستثمرين بالتفاعل مع أخبار الشركات قبل الجلسة الافتتاحية التالية.

    ملاحظة: تعمل أسواق العملات مثل بورصات العملات الأجنبية والعملات المشفرة على مدار 24 ساعة في اليوم.

    7. وقف زائدة
    إذا كنت ترغب في حماية نفسك كمستثمر ، فيمكنك النظر في أوامر الإيقاف المتأخرة. هذا يعني أنك حددت سعر إيقاف من خلال النظر في فرق السعر أو حساب النسبة المئوية للقيمة السوقية الحالية.

    على سبيل المثال ، لنفترض أنك اشتريت 200 سهم من ZippyBit بسعر 30 دولارًا للسهم. السعر الحالي هو في الواقع 37 دولارا. تريد قفل ما لا يقل عن 3 دولارات لكل سهم من الأرباح التي قد تجنيها ، ولكنك تريد أيضًا الاحتفاظ بالسهم. هذا يتيح لك الاستفادة إذا كان هناك ارتفاع في سعر السهم. يمكنك وضع أمر إيقاف زائدة بقيمة وقف $ 1 أو $ 2 للسهم.

    ماذا حدث بعد ذلك؟ يذهب أمر الإيقاف المتحرك إلى الوسيط الذي ينتظره ويبدأ في الضبط تلقائيًا مع ارتفاع سعر سهم ZippyBit. يعلم السمسار أنك تريد بيع ZPYB إذا انخفض السعر عن 35 دولارًا (37 دولارًا للسعر الحالي للسوق مطروحًا منها أمر إيقاف الخسارة المتحرك بـ 2 دولار = سعر البيع 35 دولارًا).

    إذا واصل ZippyBit ارتفاعه في السعر إلى ما يزيد عن 37 دولارًا ، بزيادة تصل إلى 45 دولارًا للسهم ، فقد استمر طلب الإيقاف المتحرك تلقائيًا مع السعر ويتحول إلى أمر سوق لبيعه بسعر 43 دولارًا (45 دولارًا للسعر الحالي للسهم ناقص 2 دولار أمريكي للسهم) حصة ترتيب بيع). هذا يعني أنك تكسب 13 دولارًا للسهم.

    8. بين قوسين
    هذه خطوة أخرى تتجاوز ترتيب الإيقاف المتحرك. يمكنك تعيين ترتيب إيقاف زائدة إما كنطاق ثابت أو كنسبة مئوية. في البورصة السابقة ، وضعنا أمر إيقاف زائدة بمبلغ 2 دولار للسهم الواحد من ZippyBit. ومع ذلك ، هناك طريقة أخرى للقيام بذلك هي عن طريق تحديد الحد الأعلى الذي إذا تم التوصل إليه سيؤدي إلى بيع الأسهم عند هذا السعر. هذا هو ترتيب بين قوسين.

    باستخدام مثال ZippyBit الخاص بنا سابقًا ، دعنا نفترض أنك وضعت طلبًا بين قوسين مع نقطة خطوة زائدة بقيمة 2 دولار لكل سهم وحد أقصى قدره 50 دولارًا لكل سهم. يتصرف طلبك الموجود بين قوسين كما كان في البداية مثل أمر التوقف المتحرك.

    تتوقف حركة السحب التي تبلغ 2 دولار تلقائيًا مع ارتفاع سعر السهم. ومع ذلك ، إذا وصل ZippyBit إلى 50 دولارًا ، فسيتم تغيير الأمر بين قوسين تلقائيًا إلى أمر سوق. يقوم الوسيط الخاص بك بتنفيذ هذا الطلب فورًا.

    نبذة عن الكاتب
    [​IMG]
    تيم فرايزتيم فرايز هو أحد مؤسسي The Tokenist. لديه بكالوريوس. في الهندسة الميكانيكية من جامعة ميشيغان ، وماجستير في إدارة الأعمال من كلية إدارة الأعمال بجامعة شيكاغو بوث. تيم هو أيضًا أحد مؤسسي شركة بروتكت تكنولوجيز كابيتال ( protechcap . com ).
     
  11. الغيص

    الغيص Active Member إداري

    [​IMG]
    كيفية شراء الأسهم


    لارس لوفغرين

    عند الاستثمار في التقاعد الخاص بك ، فإن أكبر خطر منفرد هو عدم جني أموال كافية عند التقاعد.

    الأسهم هي العنصر الأساسي للحصول على أموالنا تنمو بسرعة كافية. بدونهم ، سنواجه صعوبة بالغة في التقاعد بشكل مريح.

    إذن ما هي أفضل طريقة لشرائها؟

    يمكننا شراء الأسهم مباشرة. أو يمكننا شراء "سلة" الأسهم من خلال صندوق المؤشر.

    نهجنا في الاستثمار في سوق الأوراق المالية
    بالنسبة لغالبية المستثمرين ، فإن صناديق المؤشرات هي أفضل وسيلة للذهاب.

    تستثمر أموال الفهرس في سلة من الأسهم الأمريكية أو الدولية أو السندات أو أي نوع آخر من الاستثمار. يمكنك اختيار واختيار نوع الاستثمار الذي تريد أن يركز عليه صندوق الفهرس الخاص بك. على سبيل المثال ، صندوق الاستثمار في سوق الأسهم الأمريكي سيستثمر على نطاق واسع في جميع الشركات الأمريكية العامة. هدف الصندوق ليس التغلب على أداء السوق ، فالهدف هو التوفيق بين أداء السوق قدر الإمكان. نظرًا لأن السوق ينمو بمعدل 8٪ تقريبًا سنويًا ، فإن معدل النمو يرتفع بشكل جيد مع مرور الوقت.

    تتمتع صناديق المؤشرات بالعديد من المزايا الرئيسية مقارنة ببناء الحقائب بنفسك:

    • فهي تساعدك على التوفير في التكاليف ، وصناديق المؤشرات تفرض رسومًا منخفضة جدًا مقارنة بالأموال النشطة التي تحاول التغلب على السوق.
    • فهي ليست أرخص فحسب ، بل إنها عادة ما تغلب على عوائد الأموال المدارة بفعالية. إنها واحدة من الحالات القليلة التي تحصل فيها على عائد أفضل بينما تدفع أقل.
    • إنهم أقل مخاطرة نظرًا لأنهم متنوعون في سوق بأكمله بدلاً من حفنة من الشركات.
    لا أحد يعلم إلى أين يذهب السوق. أوصي بوضع 90٪ من استثماراتك في صناديق المؤشرات أو صناديق دورة الحياة. فقط بعد القيام بذلك يجب أن تفكر في استثمار 10 ٪ المتبقية من أموالك في الأسهم الفردية.

    أنا أؤيد بالكامل تخصيص ما يصل إلى 10٪ من محفظتك على الأسهم الفردية. أفعل ذلك بنفسي وهي طريقة رائعة لخدش "حكة الاستثمار". فقط احتفظ به على جزء صغير من محفظتك التي يمكنك خسارتها.

    الآن دعنا ندخل في كيفية شراء الأسهم.

    قم بإعداد حساب وساطة الأوراق المالية
    سوف تكون شراء الأسهم من خلال وسيط على الإنترنت. هناك العشرات منهم تقدم جميع أنواع الخدمات. تحتاج إلى شخص يعتمد عليه ومنخفض التكلفة.

    نوصي TD Ameritrade . إنهم وسيط ذو خدمة ذاتية وله واجهة بسيطة وبديهية ، وهو أمر رائع للمبتدئين. كما أنها خالية من العمولات.

    إن فتح حساب في TD Ameritrade سريع وسهل ، يمكنك القيام بذلك في ست خطوات فقط.

    الخطوة 1: انتقل إلى موقع TD Ameritrade .

    الخطوة 2: انقر فوق الزر "فتح حساب جديد".

    الخطوة 3: أنت بحاجة إلى حساب وساطة فردية للاستثمار في الأسهم. لذلك ، ابدأ التطبيق الخاص بك لذلك.

    الخطوة 4: املأ المعلومات المطلوبة ، والتي تتضمن بياناتك الشخصية والمالية ومعلومات صاحب العمل.

    الخطوة 5: بعد ملء النموذج ، تحتاج إلى مراجعة طلبك قبل تقديمه. سيستغرق الأشخاص في TD Ameritrade بضعة أيام لاستعراض معلوماتك.

    الخطوة 6: بمجرد اعتماد حسابك ، يمكنك البدء في الاستثمار في الأسهم. على عكس بعض شركات السمسرة الأخرى ، فإن TD Ameritrade لا يتطلب منك عمل حد أدنى للإيداع.

    سواء أكنت تشتري صناديق المؤشرات أو الأسهم الفردية ، فإن العملية هي نفسها.

    الآن بعد أن قمت بإعداد حساب وساطة ، أنت الآن على استعداد لشراء أول سهم لديك. الذي يقودنا إلى ...

    النظر في الأسهم التي تريد شراء ولماذا
    من السهل أن تشعر بالإرهاق قبل شراء أول سهم لك. قد تفكر: هناك الكثير من الأسهم! أي واحد يجب أن أشتري؟

    لن أعترض على ذلك ، فاختيار الأسهم المناسبة أمر صعب للغاية.

    مرة أخرى في عام 2017 ، اشتريت بضعة أسهم من تسلا. لقد حدث لشرائه مباشرة في الجزء العلوي من 360 دولار. ثم انخفض ، وارتد في النهاية وانخفض في النهاية إلى 190 دولارًا. أخيرًا ، بعد 2.5 عام ، يصل إلى 430 دولار. وما زال لا يطابق أداء السوق ككل. لقد فاقت صناديق المؤشرات الخاصة بي بشكل كبير اختيارات الأسهم الخاصة بي.

    في كل ما قرأته عن استراتيجية الاستثمار ، صادفت بعضًا من الإعلانات التي وجدت أنها مفيدة:

    • لكي ينجح أي استثمار ، يحتاج السوق إلى الاعتقاد بأنك مخطئ اليوم ولكن ينتهي بك الأمر إلى الاتفاق معك في المستقبل.
    • حتى مع تفوق أداء الأسهم ، من الصعب للغاية التمسك بها خلال الانخفاضات. خذ مثال تسلا الخاص بي ، كان من السهل بالنسبة لي الركوع والبيع عندما انخفض إلى أقل من 200 دولار. فترات مثل هذا يحدث لكل الأسهم. حتى الصغار من أمثال Amazon و Netflix مروا بفترات بداوا فيها فظيعة.
    • الأسهم الرخيصة ليست جيدة دائما ، والأوراق المالية باهظة الثمن ليست دائما سيئة. إنه ما إذا كانت الشركة تستحق الثمن.
    • كما يعلم Warren Buffet ، لديك عدد غير محدود من "الخفافيش". يمكنك الانتظار طالما تريد قبل العثور على صفقة موجودة حقًا في مكانك الجميل. استمر في الانتظار حتى يأتي.
    الآن ، ما زلت أطور فلسفتي الخاصة بالاستثمار. لقد تقدمت وحددت قاعدة لنفسي: لا يمكنني سوى استثمار 1000 دولار في شركة ولا يمكنني إضافة أو بيع ما بعد الشراء الأولي. هذا يمنعني من اتخاذ القرارات العاطفية أو المبالغة في الرد على الأخبار. بدلاً من ذلك ، أقوم برهان وأبدأ في تتبع أداء الشركة لمعرفة كيف يعمل تحليلي.

    مرة أخرى ، إذا لم تكن متأكدًا من الأسهم المراد شراؤها ، فابحث عن صندوق واسع لمؤشر الولايات المتحدة في شركة الوساطة الخاصة بك. 90 ٪ من محفظتك يجب أن تكون في صناديق المؤشرات على أي حال وليس هناك خطأ في جعلها 100 ٪.

    إذا كنت تريد أن تلعب الأشياء بشكل متحفظ ، فقم بمحفظة 60/40 بسيطة. هذا كلاسيكي وبسيط للغاية.

    خيار آخر هو استخدام قاعدة العمر. طرح عمرك من 100 ووضع هذه النسبة في الأسهم ، والباقي في السندات. سيتعين عليك ضبط التخصيص الخاص بك من عام إلى آخر ، لكنها لا تزال طريقة بسيطة للاستثمار بكثافة أكبر في الأسهم لأنك أصغر سناً ثم تتحول إلى سندات كلما اقتربت من التقاعد.

    ضع طلبك
    عندما تعرف الأسهم التي ترغب في شرائها ، توجه إلى موقع TD Ameritrade الإلكتروني ، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك ، وقم بطلب باستخدام الخطوات التالية.

    الخطوة 1: انتقل إلى علامة التبويب "التجارة" ثم انقر فوق "شراء / بيع" تحت الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة. هنا ، عليك أن تملأ ثلاثة أشياء. أولاً ، ضمن الإجراء ، حدد "شراء". ثانياً ، ضمن Symbol ، اكتب رمز السهم الذي تريد شراءه. إذا كنت لا تعرف ذلك ، يمكنك استخدام خيار البحث عن الرموز في نفس الصفحة. ثالثًا ، اكتب عدد الأسهم التي ترغب في شرائها.

    الخطوة 2: حدد "السوق" تحت نوع الطلب. باستخدام هذا الخيار ، ستشتري الأسهم بالسعر المتاح عند تأكيد الطلب. يضمن أمر السوق تنفيذ طلبك. بدلاً من ذلك ، إذا كنت ترغب في شراء الأسهم بسعر محدد ، فاستخدم أمر "حد" وأدخل السعر الذي ترغب في شرائه به. سيتم تنفيذ طلبك فقط إذا وصل السهم إلى سعرك.

    الخطوة 3: ضمن "Time-in-in" ، يمكنك الذهاب مع خيار Day ، مما يعني أن طلبك سوف يكون ساري المفعول حتى نهاية ذلك اليوم.

    الخطوة 4: انقر على زر المراجعة.

    الخطوة 5: تحقق من التفاصيل التي قمت بتعبئتها ، ثم انقر فوق "طلب مكان".

    الخطوة 6: لتأكيد ما إذا تم تنفيذ طلبك ، انتقل إلى علامة التبويب "التجارة" واختر "حالة الطلب".

    اشتريت الأسهم الخاصة بك: الآن ماذا؟
    أكبر واحد يبحث في سعر السهم كل يوم. إنها وصفة لقلق لا داعي له. أنا لا أفعل ذلك ، ولا ينبغي لك. معظم الوقت ، حركة السعر اليومية هي مجرد ضوضاء. لقد مرت فترات من حياتي حيث راجعت استثماراتي على أساس أسبوعي. بالنسبة لي ، كانت هذه علامة على أنني لم أستمتع بعملي واستخدمت استثماراتي كإلهاء. بمجرد تحسين جودة يومي ، اختفت الرغبة في التحقق من استثماراتي. أنا الآن التحقق منها مرة واحدة في الربع على الأكثر. إذا كنت تقوم بفحص محفظتك بانتظام ، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة أكبر في حياتك تحتاج إلى حل.

    الخطأ الثاني هو بيع الأسهم الخاصة بك في أدنى انخفاض. جميع الأسهم تنخفض في مرحلة ما. لذلك ، ثق بحكمك ولا تستمر في البيع والشراء. أسهل طريقة لتجنب ذلك هي التوقف عن فحص الأسهم الخاصة بك في كثير من الأحيان. كلما نظرت أقل ، قلت فرصة حدوث خسارة وتكون ميالًا إلى البيع.

    عندما لبيع الأسهم؟
    هناك أربعة أسباب وجيهة لبيع أسهمك:

    1. لقد حققت أهدافك المالية الشخصية. بمجرد أن تصل إلى الرقم الذي تحتاجه للتقاعد ، انقل الجزء الأكبر من محفظتك إلى استثمارات أكثر أمانًا مثل السندات والأقراص المدمجة. تأخذ الفوز والتركيز على الحفاظ على رأس المال. الاحتفاظ برأس المال هو مجموعة مهارات مختلفة تمامًا عن رأس المال المتنامي. يصبح هذا مهمًا بشكل خاص إذا حصلت على مفاجأة كبيرة وضربت رقم التقاعد في وقت أبكر من المعتاد.
    2. أنت بحاجة إلى المال. أنا أفهم أن الأمور قد تذهب جنوبًا وتحتاج إلى أموال لحالات الطوارئ. استخدم أولاً الأموال من مدخرات الطوارئ الخاصة بك. بيع الأسهم الخاصة بك فقط إذا كان هذا لا يغطي النفقات. ينبغي أن يكون الملاذ الأخير الخاص بك وألا تفعل ذلك لشراء يمكن أن يتأخر.
    3. كان الأداء ضعيفًا وحان الوقت للخروج. من الصعب حقًا الحكم على هذا الأمر بدقة ، فنحن جميعًا نميل إلى القفز في أسوأ لحظة ممكنة. على الرغم من أننا نخسر المال ، إلا أننا جميعًا نميل إلى الشراء بسعر مرتفع وبيعه بسعر منخفض. تحقق من تحيزاتك واسأل نفسك إذا كان الأداء الضعيف في اختياراتك دائمًا. لا ينبغي أن يكون هذا هو الحال مع صناديق المؤشرات ، فكل سوق يمر بدورات. إنه شيء يدعو للقلق فقط مع الأسهم الفردية. ومع ذلك ، في بعض الأحيان نقوم باختيار سيء وحان الوقت لتحمل الخسارة.
    4. حان الوقت لإعادة التخصيص. عندما يكون لدى السوق مجموعة رائعة من المكاسب خلال عام ، فسوف يصبح جزءًا من محفظتك أكبر مما كنت تنوي. قد تحدد هدفًا لاستثمار 80٪ في الأسهم ، لكن قد يصبح 90٪ من خلال التقدير. ستحصل على عوائد ممتازة عن طريق بيع بعض أرباح الأسهم الخاصة بك وإعادة استثمارها في سندات. هذا يجعل محفظتك تتماشى مع أهدافك بينما تساعدك على بيع عالية وشراء منخفضة.
    لبيع الأسهم ، اتبع نفس الإجراء الذي اتبعته عند شرائه ، ولكن بدلاً من "شراء" ، حدد "بيع" تحت الإجراء.
     
  12. الغيص

    الغيص Active Member إداري

    معرفة متى لشراء أو بيع أي سهم
    باستخدام مؤشر القوة النسبية يكشف متى للتجارة

    [​IMG]
    •••

    بواسطة بيتر ليدز
    تم تحديثه في 13 نوفمبر 2019


    إذا كان لديك أداة لمعرفة ما إذا كانت الخطوة التالية للسهم ستكون أعلى أو أقل ، فستكون نتائج الاستثمار رائعة للغاية. إذا تمكنت بسهولة وسرعة من التحقق من جميع الأسهم مقابل هذه الأداة قبل تداولها ، فقد تنمو محفظتك بسرعة.

    يتم استخدام مؤشر القوة النسبية (RSI) لمعرفة ما إذا كان سعر السهم قد وصل إلى نقطة الانعكاس. ومع ذلك ، مثلها مثل معظم أدوات الاستثمار ، لها حدودها ، ويجب ألا تستخدم من تلقاء نفسها كأداة استثمارية شاملة.

    سهم في غضون ثماني ثوان أو أقل ، لمعرفة ما إذا كان هناك الكثير من عمليات الشراء أو البيع. ما يهمك حقًا هو أن تفهم هذه الظروف دائمًا تقريبًا - تنخفض أسعار الأسهم في منطقة ذروة الشراء ، وترتفع أسعار الأسهم في ذروة البيع.


    في الواقع ، فإن السوق ككل يحاول العودة إلى الحياد - حالة من عدم التشبع في الشراء أو التشبع في البيع. في البحث عن "الحياة الطبيعية" ، يعمل السوق بشكل متوقع إلى حد ما في رحلته إلى مساواة العرض والطلب.


    المؤشر الذي يعرض عددا من صفر إلى 100. وذروة البيع أي مستوى أقل من 30، في حين يشير إلى وجود RSI أكثر من 70 أسهم هي منطقة ذروة الشراء.


    وبالتالي ، إذا كان لدى IBM مؤشر القوة النسبية RSI البالغ 25 ، فيمكنك افتراض أن الأسهم من المحتمل جدًا أن ترتفع من المستويات الحالية. كان هناك الكثير من عمليات البيع ، واستمر أي شخص محروم من الاستثمار ، تاركًا مستثمرين جددًا بشكل أساسي ، أو أولئك الذين لديهم نظرة متفائلة للشركة.


    بالمقابل ، إذا كان لدى IBM مؤشر القوة النسبية RSI 70 ، فستتلقى الأسهم عادة ضغطًا تنازليًا من السوق. وختم المشترون لشراء الأسهم ، وسيتم دفع أسعار الأسهم إلى الأعلى حتى لا يتمكن السوق من التعامل مع السعر بسبب الطلب.


    مؤشر مؤشر القوة النسبية يشبه الشريط المرن. كلما تحرك نحو 100 أو 0 ، كلما كان السحب أقوى في الاتجاه الآخر.


    لهذا السبب ، نادرًا ما تشاهد مستوى RSI يزيد عن 80. ولن تواجه أيضًا مؤشر RSI أقل من 20.


    في حين أنه من المحتمل أن يصبح سعر ذروة الشراء أو ذروة البيع أكثر من منطقة ذروة الشراء أو ذروة البيع ، إلا أن مثل هذه النتيجة تصبح غير مرجحة على نحو متزايد كلما زاد مؤشر القوة النسبية. من الناحية النظرية ، قد يرى المستثمر نتائج تداول ممتازة من خلال عدم فعل أي شيء آخر غير شراء الأسهم ذات مؤشر القوة النسبية 20.


    مؤشر التحليل الفني مفيد في حد ذاته. يجب تطبيق كل أداة مع العديد من الأدوات الأخرى ، من أجل الحصول على صورة أكبر وواضحة للقيمة المستقبلية للسهم.



    ============

    موقع فيه تنوع في فهم طلبات البيع و الشراء
    https://www.thebalance.com/know-when-to-buy-or-sell-any-stock-4023014
     
  13. الغيص

    الغيص Active Member إداري

    مفهوم العرض والطلب ومناطقه وفهم حركةالأسعار


    https://arincen.com/forex-text-academy/19/94

    في الدروس السابقة قمنا بدراسة العديد من المصطلحات والمفاهيم المستخدمة في سوق الفوركس، واليوم سوف نتعلم مصطلح جديد ومهم جداً بالنسبة لك وهو مناطق العرض والطلب، تعتبر مناطق العرض والطلب supply & demand zones إحدى أدوات التحليل الفني القوية جداً التي يمكنك أن تستخدمها أثناء قيامك بالتداول للتنبؤ بحركة الأسعار في المستقبل، وذلك لأنها تتميز بدقة عالية في هذه المنطقة، هذا بالإضافة إلى سهولة استخراجها بالعين المجردة من على الرسم البياني، لذلك من المهم أن تتابع هذا الدرس لتتعلم كل ما يخص مناطق العرض والطلب.



    مفهوم العرض والطلب supply & demand
    بشكل عام فإن العرض والطلب على السلع هو المحرك الأساسي لسعر سلعة معينة، فكلما زاد الطلب على السلعة، زاد سعرها والعكس صحيح، فكلما زاد الكميات المعروضة للسلعة، قل سعرها، وهذا مبدأ معروف من مبادئ علم الاقتصاد بشكل عام.

    وهذا أيضاً ما يحدث في الأسواق المالية، فالمحرك الأول والأخير للأسعار هي الكميات المطلوبة والمعروضة على زوج معين، فكلما زاد الكميات المطلوبة لزوج معين أو أصل معين، ارتفع سعره والعكس صحيح، فكلما زادت الكميات المعروضة لزوج أو أصل معين انخفض سعره.


    [​IMG]





    مناطق العرض والطلب supply & demand zones في الفوركس
    هي مناطق تشبه في تكوينها للداعم والمقاومات، ولكن بشروط وآلية معينة، وفي الفوركس بشكل خاص والأسواق المالية بشكل عام، فإن مناطق العرض والطلب تعتبر أداة قوية وفعالة في تنبؤ وفهم حركة الأسعار، كما أنها مناطق يمكنك أن تقوم باستخراجها بالعين المجردة تستخرج، فهي توضح لك حركة الأسعار التي سوف تحدث في المستقبل، كما أنها تشبه الدعم والمقاومات ولكن بشروط معينة سنشرحها فيما بعد.

    مناطق الطلب supply zones
    هي مناطق تشبه الدعم في تكوينها، ولكن بشروط معينة، كما يكون هناك احتمال أن يصعد السعر منها عند ملامستها مرة أخرى.



    مناطق العرض demand zones
    هي مناطق تشب المقاومات في تكوينها، ولكن بشروط معينة، كما يكون هناك احتمال أن يهبط السعر منها عند ملامستها مرة أخرى.

    [​IMG]

    هل تعتبر مناطق العرض والطلب دعم ومقاومات ؟
    - من الممكن أن نعتبر مناطق الطلب كدعم ونعاملها معاملة الدعم، ولكن لا يمكن أن نعتبر الدعم منطقة طلب، وهذا لأن منطقة الطلب تكون لها شروطها الخاصة في التكون وهي التي لا تتفق مع شروط تكون الدعم.

    - من الممكن أن نعتبر مناطق العرض كمقاومات وتعامل معاملة المقاومة، ولكن لا يمكن أن نعتبر المقاومة منطقة عرض وهذا لأن منطقة العرض تكون لها شروطها الخاصة في التكون وهي التي لا تتفق مع شروط تكون المقاومة.
     
  14. الغيص

    الغيص Active Member إداري

    مناطق الطلب أشكالها والهدف ووقف الخسارة




    في الدرس السابق قدمنا لكل معلومات وافية عن مناطق العرض والطلب، وفي هذا الدرس سوف نعرفك عليها ولكن بشكل أوسع، فهي تنقسم إلى مناطق عرض ومناطق طلب، واليوم سوف نشرح لك كل ما يخص مناطق الطلب supply zones التي تعتبر من أهم وأقوى أدوات التحليل الفني في أسواق الفوركس.



    منطقة الطلب supply zone
    تعتبر منطقة الطلب هي مستوى ارتدادي للأسعار، وتكون أسفل السعر، كما أنها تشبه الدعم للأسعار، وبعد رسم منطقة الطلب إذا رجع الزوج إليها مرة أخرى يكون من المتوقع الصعود بعد لمس منطقة الطلب، ولرسم منطقة الطلب يكون هذا وفق شروط معينة سنتحدث عنها لاحقاً في الأسفل.



    شكل منطقة الطلب supply zone:
    [​IMG]

    كيفية إيجاد ورسم منطقة الطلب supply zone:
    1- أبحث بعينك المجردة على الرسم البياني عن ثلاثة شموع أو أكثر متتالية صاعدة.

    2- وتكون هذه الشموع الصاعدة كبيرة نسبياً بالنسبة للشموع السابقة لها (فكلما كانت أكبر كلما كان أفضل).

    3- وفي هذه الحالة يكون لديك منطقة طلب تحتاج للرسم حتى تتداول عليها.

    4- وبعد ذلك أذهب إلى الشمعة التي بدأت منها هذه الحركة الصاعدة (أول شمعة بيضاء) وقم برسم خط أفقي على أعلى الشمعة (الذيل العلوي) وخط أخر أفقي على أسفل الشمعة (الذيل السفلي)، وبذلك يكون لديك منطقة طلب وهي المستطيل المتكون بين الخطين الأفقيين كما هو مبين بالصورة.

    5- إذا عاد الزوج إلى منطقة الطلب مرة أخرى فسيكون لديك فرصة للشراء عند ملامسة منطقة الطلب.

    6- بعد لمس منطقة الطلب يكون من المحتمل أن يصعد السعر ويمكنك الاستفادة بالشراء من منطقة الطلب.



    [​IMG]

    ونستنتج من الصورة السابقة:
    1- بحثنا بالعين المجردة عن ثلاثة شموع أو أكثر متتالية صاعدة ويكون حجمهم كبير نسبياً بالنسبة للشموع التي قبلها.

    2- رسمنا منطقة الطلب على الشمعة التي بدأت منها الحركة الصاعدة وهي الشمعة رقم 1 كما بالصورة وقمنا برسم خطين أفقيين على الذيل العلوي والسفلي للشمعة وتكون بذلك لدينا منطقة طلب.

    3- في حالة إذا رجع السعر لمنطقة الطلب مرة أخرى وعند ملامستها فيكون من المحتمل الصعود ويمكن الاستفادة بالشراء عند ملامسة منطقة الطلب.

    4- ليس شرطاً عند تكون منطقة طلب أن يرجع إليها السعر مرة أخرى، ولكن (في حالة) رجع إليها السعر فتكون هذه إشارة للصعود.

    5- وبالفعل لمس السعر منطقة الطلب ثم صعد مرة أخرى.



    https://arincen.com/forex-text-academy/19/94


    [​IMG]

    في الصورة السابقة رسمنا منطقة الطلب كما شرحنا سابقاً، ونلاحظ أنه كلما زاد عدد الشموع الصاعدة تكون المنطقة أقوى وأفضل، و ونلاحظ أيضاً أن منطقة الطلب في الصورة السابقة رسمت على 6 شموع صاعدة.

    وكلما كان حجم الشموع عند رسم منطقة الطلب أكبر كلما كان أفضل.

    [​IMG]

    في الصورة السابقة قمنا برسم منطقة الطلب بناءاً على الشروط التي ذكرناها في السابق ولمس السعر منطقة الطلب وصعد مرة أخرى.



    [​IMG]

    في الصورة السابقة قمنا برسم منطقة الطلب وفق الشروط التي تكلمنا عنها سابقاً وعدد وحجم الشموع كان كبيراً، لذلك كانت المنطقة أقوى وصعد منها السعر بقوة.



    الهدف ووقف الخسارة:
    وقف الخسارة:

    يكون أسفل المنطقة المرسومة ب 5 أو 10 نقاط.

    الهدف:

    ويمكن تحديده بطريقتين

    - إما أن يكون الهدف ضعف وقف الخسارة، فمثلا لو كان وقف الخسارة 30 نقطة فإن الهدف بذلك يكون 60 نقطة وهكذا.

    - أو تستخدم مناطق الطلب كنقطة دخول فقط، ويكون هدفك بأداة تحليل فني أخرى أو من وجهه نظرك في السوق.





    لاحظ أن:
    * مناطق الطلب هي مناطق انعكاسية يكون من المحتمل أن يصعد السعر عند ملامسة منطقة الطلب.

    * نقوم بالبحث بالعين المجردة عن ثلاثة شموع أو أكثرها صعوداً، وكلما زاد عددهم كلما كان أفضل، ويكون حجمهم كبيراً نسبياً، وكلما كبر حجمهم كلما كان أفضل.

    * يتم رسم منطقة الطلب على الشمعة الأولى الصاعدة التي بدأ منها الحركة الصعودية.

    * إذا هبط السعر ولامس منطقة الطلب تكون بذلك فرصة للشراء ويكون الصعود هو المحتمل.


    https://arincen.com/forex-text-academy/19/94
     
  15. الغيص

    الغيص Active Member إداري

    المقصود بمناطق العرض واشكاله




    إذا كنت متابع جيد لدروسنا التي سوف تأهلك لتصبح متداول جيد في سوق المال، فمن المؤكد أنك تعلم ما هي منطقة الطلب التي شرحناها في الدرس السابق، وهذا الدرس يعتبر تكلمة للدرس السابق، وهذا لأننا سوف نشرك لك القسم الثاني من مناطق العرض والطلب ووهي منطقة العرض demand zones.

    منطقة العرض demand zone
    هي مستوى ارتدادي للأسعار، وتكون أعلى السعر، كما أنها تشبه المقاومة للأسعار، وبعد رسم منطقة العرض إذا رجع الزوج إليها مرة أخرى فيكون من المتوقع الهبوط بعد لمس منطقة العرض، ولرسم هذه المنطقة يجب أن تبعاً لبعض الشروط المعينة التي سوف نتحدث عنها في الأسفل.



    شكل منطقة العرض demand zone:
    [​IMG]

    كيفية إيجاد ورسم منطقة العرض demand zone:
    1- قم بالحث بعينك المجردة على الرسم البياني عن ثلاثة شموع أو أكثر متتالية هابطة.

    2- وتكون هذه الشموع الهابطة كبيرة نسبياً بالنسبة للشموع السابقة لها (فكلما كانت أكبر كلما كان أفضل).

    3- وفي هذه الحالة تكون لدينا منطقة عرض تحتاج للرسم حتى نتداول عليها.

    4- وبعد ذلك أذهب إلى الشمعة التي بدأت منها هذه الحركة الهابطة (أول شمعة سوداء) وقم برسم خط أفقي بأعلى الشمعة (الذيل العلوي) وخط أخر أفقي بأسفل الشمعة (الذيل السفلي)، وبذلك يكون لديك منطقة عرض وهي المستطيل المتكون بين الخطين الأفقيين كما بالصورة.

    5- وإذا عاد الزوج إلى منطقة العرض مرة أخرى فسوف تكون فرصة للبيع عند ملامسة منطقة العرض.

    6- كما أنه بعد لمس منطقة العرض يكون من المحتمل أن يهبط السعر ويمكن الاستفادة بالبيع من منطقة العرض.



    [​IMG]

    من الصورة السابقة:
    1- بحثنا بالعين المجردة عن ثلاثة شموع أو أكثر متتالية هابطة ويكون حجمهم كبيراً نسبياً بالنسبة للشموع التي قبلها.

    2- وقمنا برسم منطقة الطلب على الشمعة التي بدأت منها الحركة الهابطة وهي الشمعة رقم 1 كما بالصورة، كما قمنا برسم خطين أفقيين على الذيل العلوي والسفلي للشمعة، وبذلك يكون لدينا منطقة عرض.

    3- وفي حالة إذا رجع السعر لمنطقة العرض مرة أخرى وعند ملامستها فيكون من المحتمل الهبوط ويمكن الاستفادة بالبيع عند ملامسة منطقة العرض.

    4- وليس شرطاً عند تكون منطقة عرض أن يرجع إليها السعر مرة أخرى، ولكن (في حالة) رجع إليها السعر فتكون إشارة للهبوط.

    5- وبالفعل لمس السعر منطقة العرض ثم هبط مرة أخرى.



    [​IMG]

    في الصورة السابقة رسمنا منطقة العرض كما شرحنا سابقاً، ونلاحظ أنه كلما زاد عدد الشموع الهابطة المتتالية تزداد المنطقة قوى وتصبح أفضل، ونلاحظ أن منطقة العرض في الصورة السابقة رسمت على 4 شموع هابطة.

    وكلما كان حجم الشموع عند رسم منطقة العرض أكبر كلما كان أفضل.



    [​IMG]

    في الصورة السابقة قمنا برسم منطقة العرض بناءاً على الشروط التي ذكرناها سابقة ولمس السعر منطقة العرض وهبط مرة أخرى.



    [​IMG]

    في الصورة السابقة رسمنا منطقة العرض وفق الشروط التي تكلمنا عنها سابقاً وعند ملامسة السعر لمنطقة العرض هبط بقوة.



    الهدف ووقف الخسارة:
    وقف الخسارة:

    يكون أعلى المنطقة المرسومة ب5 أو 10 نقاط.

    الهدف:

    ويمكن تحديده بطريقتين
    - إما أن يكون الهدف ضعيف وقف الخسارة، فمثلاً لو كان وقف الخسارة 30 نقطة فإن الهدف بذلك يكون 60 نقطة وهكذا.

    - أو تستخدم مناطق العرض كنقطة دخول فقط ويكون هدفك بأداة تحليل فني أخرى أو من وجهه نظرك في السوق.





    لاحظ أن:
    * مناطق العرض هي مناطق انعكاسية يكون من المحتمل أن يهبط السعر عند ملامسة منطقة العرض.

    * أبحث بعينك المجردة عن ثلاثة شموع هابطة أو أكثر، فكلما زاد عددهم كلما كان أفضل، ويكون حجمهم كبيراً نسبياً وكلما كبر حجمهم كلما كان أفضل.

    * يتم رسم منطقة العرض على الشمعة الأولى الهابطة التي بدأ منها الحركة الهابطة.

    * إذا صعد السعر ولامس منطقة العرض تكون بذلك فرصة للبيع ويكون الهبوط هو المحتمل.


    https://arincen.com/forex-text-academy/19/94
     

مشاركة هذه الصفحة