إضبط مشاعرك و آمالك و هلعك حين تقرر ... والا فالخسارة أو فوات الربح حتمي

justice

Active Member
مسألة المشاعر مقدمة على ما سواها ...
نظرا لأهمية مسألة المشاعر في تداولات البورصة .. و نظرا لإنها ترافق المتداول حين يتفكر و يتخذ القرار .. بل توجهه في احيان كثيرة ...

و لما كانت طبيعة تداول الصفقات و تداول الاموال آلية لا دخل للبشر فيها .. و لا مفاوضات او تشاور او تبادل آراء حولها يسبقها قبل ان تنفذ ... و لما كانت الاسعار و التطورات على اوضاع الشركات تتقلب في البورصة بصور متسارعة و متكررة و قاطعة و حادة ..

و لما كانت الاموال حين تخرج من المتداول .. تصبح تحت سيطرة و تصرف الآخرين

و لما كان لهذه المسألة دور رئيسي في التسبب بالخسائر .. و ما قد يجره ذلك من عرقلة و تعثر في التداولات .. قد تؤدي بالمتداول بالتوقف عن بذل الجهود لتطوير ذاته و ايثار الانسحاب من البورصة

و لإن الاموال تبدو للمتداول اثناء ممارسة عمله كالأرقام المجردة .. تتبدل ارقامها .. و تتنقل بين السجلات .. و تحجز احيانا لمدد طويله .. دون ارتباط بانماط و مفاهيم الاستثمار التقليدية .. الامر الذي يغيب الاحساس بمسؤولية ادارة و حماية الاموال عن ذهن المتداول دون ارادة منه

و لما كان تعليم الذات و اتقان طرق التداول العلمية لا يقي من تأثيرات المشاعر على القرارات ..

و نظرا لأن ظروف الحياة اصلا تولد الضغوط النفسية و التي تتحول مشاعر تطغى احيانا على كل ماعداها .. و تتوحد مع المشاعر المرتبطة بحال السوق في توجيه القرار

و لما كان حال البلد واقف و بائس و لا امل في الافق يقي مما هو اسوأ .. و لا نقول تطور .. مما يدفع الكثيرين للتوجه الى البورصة كملاذ لا بديل له لتوفير دخل اضافي لتلبية احتياجاتهم بعد ان تقطعت بهم السبل .. فيما هو في الاذهان اخطر انواع الاستثمار

فلا بد برأيي من افراد موضوع تفصيلي عن مسألة دور المشاعر و العاطفة و الضغوط النفسية على التداول في البورصة .. انقل اليه ما يفيد في التغلب على هذه المشاكل التي قد تذهب بالمال تحت توجيه شعور ما .. في لحظة ما ..
 

justice

Active Member
141657-%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%B9.png

https://fbs.ae/blog/

1558534938-156005c5baf40ff51a327f1c34f2975b_1200x1200_q90v3.jpg

FBS


d23e3f96d6
 
التعديل الأخير:

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
كيف تتغلب على مخاوفك في التداول؟


آخر تحديث في 26 يوليو 2019

https://www.tradingwithrayner.com/how-to-overcome-your-fears-in-trading/

الخوف من الخطأ
نظامنا التعليمي متجذر في بناء الصواب والخطأ. نحن نكافأ على ما يعتبر إجابات صحيحة والدرجات الأعلى التي تلت ذلك ، والتي تؤدي عادة إلى حياة أكثر نجاحا. أن تكون على حق يؤكد ويضخيم شعورنا بقيمة الذات. كطلاب نتعلم أن نتجنب قدر الإمكان ما يمكن أن نحرجه من الخطأ. الحصول على الإجابة الصحيحة يصبح الغرض الأساسي من تعليمنا. أليس من المؤسف أن هذا قد لا يتعارض مع التعلم الفعلي؟ - ميل شوارتز

باختصار ، البشر مرتبطون ثقافياً ويريدون أن يكونوا على صواب . نحن ببساطة نكره أن نكون مخطئين وسنفعل كل ما يتطلبه الأمر فقط للدفاع عن أنفسنا.

لكن هل تترجم ذلك إلى تجارة ما الذي تحصل عليه؟

التاجر الذي يريد الفوز طوال الوقت على حساب التداول دون توقف الخسارة ، وأنت تعرف ما يحدث في النهاية.


ماذا يمكنك أن تتعلم منه؟

يمكنك أن تكون محقًا بنسبة 70٪ من الوقت ولا تزال تخسر المال لأن خسائرك أكبر بكثير من أرباحك. على سبيل المثال ، كل صفقة رابحة تجعلك دولارًا واحدًا وخسارة التداول تكلفك 3 دولارات. على افتراض أنك ربحت 7 صفقات وخسرت 3 صفقات ، فقمت - 2 دولار .

وبالمثل ، يمكنك أن تكون محقًا بنسبة 30٪ من الوقت ولا تزال تكسب المال لأن فوزك أكبر بكثير من خسائرك. على سبيل المثال ، كل صفقة رابحة تجعلك 3 دولارات وتكلفك الخسارة 1 دولار. على افتراض أنك ربحت 3 صفقات وخسرت 7 ، حصلت على دولارين .

تذكر أنه لا يوجد أي ارتباط بين نسبة الفوز وربحيتك.

وبالمثل ، لا يوجد أي ارتباط بين معدل ذكائك ونجاحك كمتداول .

لم أر الكثير من الارتباط بين التجارة الجيدة والمخابرات. بعض المتداولين البارزين أذكياء للغاية ، لكن القليل منهم ليسوا كذلك. العديد من الأشخاص الأذكياء هم من التجار الرهيبة. الذكاء المتوسط يكفي. علاوة على ذلك ، فإن المكياج العاطفي أكثر أهمية - وليام إيكهارت

الخوف من الضياع
تخيل أنك تتطلع إلى زوج جديد من الأحذية الجلدية الأنيقة لفترة أطول. يوم واحد لاحظت أنها للبيع ولكن فقط لفترة محدودة. ماذا كنت ستفعل؟

يمكنني أن أضمن تقريبًا أنك ستسرع لشراء هذا الزوج من الأحذية الجلدية دون تفكير ثانٍ. بعد كل شيء ، لا يوجد شيء نخسره بالإضافة إلى الأموال المطلوبة لشراء الأحذية.

لماذا قد قمت بفعلها؟ لأن الخوف من الضياع كبير لدرجة أنك سرعان ما تنقض على الفرصة خشية أن تضيع.

ومع ذلك ، عندما تترجم الخوف من الضياع في التداول ، يكون ذلك عندما تصبح الأمور قبيحة.

دعنا نقول أن لديك خطة للشراء عند الدعم لأنك لاحظت أن السعر يحترمها على مدار الأسابيع القليلة الماضية. لسوء الحظ ، لقد فاتتك هذه التجارة والآن ارتفع السعر بدونك.

لتفادي الخوف من الضياع ، قمت بالشراء بسعر أعلى بكثير وهو عادة عندما يبدأ السوق في الدوران.


اذا ماذا تستطيع ان تفعل حيال ذلك؟

إذا كنت تعرف إعدادات التداول الخاصة بك مقدمًا ، فاستخدم أوامر الحد أو الإيقاف لإدخالك إلى التجارة.

لسبب ما يجب أن تفوتك إعداد التداول الخاص بك ، ما عليك سوى السماح به. ليس هناك فائدة من مطاردة السوق وخرق قواعد التداول الخاصة بك ، فقط للندم عليها لاحقًا.

ضع في اعتبارك أنه لا يمكنك التقاط جميع التحركات في السوق. وفقًا لنهج التداول الخاص بك ، ستكون بعض ظروف السوق مواتية لك ، وبعضها لن يكون كذلك.

على سبيل المثال ، من المتوقع أن يتبع متتبعو Trend الاتجاهات في السوق. وبالتالي ، ليس من المنطقي أن يكون لديك الخوف من التفوّق في القيعان والقيعان في السوق.

الخوف من الخسائر
يشير النفور من الخسارة إلى ميل الناس إلى تفضيل تجنب الخسائر بدلاً من الحصول على الأرباح. تشير الدراسات التي أجراها عاموس تفرسكي ودانييل كانيمان إلى أن الخسائر أقوى مرتين من الناحية النفسية مثل المكاسب.

هذا يعني أن البشر يخافون من الخسارة ويفعلون كل ما يتطلبه الأمر لتجنب الخسائر. ومع ذلك ، يؤدي تجنب الخسائر إلى اتخاذ قرارات ضارة بتداولك.

الفشل في خفض الخسائر - عندما تخاف من الخسارة ، تتردد في خفض تداولاتك لأنك ترى خسارة ورقة بدلاً من خسارة محققة. وهذا يؤدي في النهاية إلى تفجير حساب التداول الخاص بك. (أحد الأسباب التي تجعل البشر لا يستبعدون للتداول)

تتردد في سحب الزناد - عندما يخشى الخوف من الخسائر ، فإنك تتردد في تنفيذ تداولاتك عندما يحين الوقت. يكون الخوف دائمًا في مؤخرة رأسك مما يؤدي إلى تجميد مثل الغزلان في المصابيح الأمامية. وهذا في النهاية يجعلك تفوت الصفقات المربحة التي قد تعوض الخسائر.

وإذا لم تكن هذه كافية ، فإن الخوف من الخسائر يؤدي أيضًا إلى مشكلة أخرى. الخوف من رد الأرباح.

إذا كيف يمكنك التعامل مع الخوف من الخسائر؟

1. قم بالتداول بالمال الذي يمكنك خسارته (وليس الأموال اللازمة لدفع الفواتير)

2. لا تزيد المخاطرة عن 1٪ على كل عملية تداول (قد تخسر 10 مرات على التوالي ولا يزال السحب قابلًا للإدارة)

3. فهم أن التداول يتعامل مع الاحتمالات أبداً بدون اليقين (فقط الموت والضرائب مؤكدان)

إذا لم تستطع تحمل خسارة صغيرة ، فسوف تتحمل عاجلاً أم آجلاً أم الخسارة - Ed Seykota

الخوف من رد الأرباح
واحدة من أكبر العقبات النفسية التي يواجهها المتداول هي الخوف من رد الأرباح. ولكن ح does هل يأتي؟

لنكن صادقين ، فأنت تدخل أعمال التداول لأنك تعتقد أنه سهل ، ولا تعرف ما الذي تدخله بالفعل. وبالتالي ، من المعتاد أن تخسر المال خلال المراحل الأولى من تداولك. إذن ماذا تفعل؟

كلما كان لديك ربح صغير في التجارة ، فأنت تفعل كل ما يلزم لحمايتها ، خوفًا من أن تتحول إلى خسارة. المعروف باسم الخوف من رد الأرباح.

هذه دالة على مقدار ما فقدته في الماضي. كلما فقدت خوفك الأكبر من رد الأرباح ، تتكرر هذه الحلقة المفرغة.

بالنظر إلى المثال أدناه ، سترى كيف يتم تدمير نموذج التوقع الإيجابي بسبب الخوف من رد الأرباح.

افترض أن لديك فرصة بنسبة 50٪ في تحقيق 10 دولارات مقابل كل 5 دولارات من المخاطرة ، وتبدو تداولاتك السبعة التالية على هذا النحو

LLLLWWW

لام - خسارة

ث - وين

إذا سمحت للرياضيات باللعب ، فستحقق ربحًا قدره 10 دولارات . (- 20 + 30)

ومع ذلك ، قمت بإغلاق تداولاتك كلما رأيت ربحًا قدره 5 دولارات بسبب الخوف من رد الأرباح.

هذا يؤدي إلى خسارة صافية قدرها 5 دولارات . (- 20 + 15)

الآن كيف تتغلب على هذا؟

قم بتطوير خطة تداول تحدد بوضوح المدخلات والمخارج ، واتبع خطتك. من خلال وجود خطة محددة بوضوح ، سوف تكون أكثر موضوعية في تداولك بدلاً من التداول على أساس العواطف.

استنتاج
كإنسان ، فمن الطبيعي أن يكون لديك مخاوف في التجارة. ولكن سواء كان ذلك يصيبك بالشلل أو يدفعك إلى آفاق جديدة ، فهذا يعتمد عليك تمامًا.

آمل أن تساعدك هذه الحلول في التعامل مع مخاوفك ودفع تجارتك إلى آفاق جديدة.

إذا كيف يمكنك التغلب على مخاوفك في التداول؟

هل تعرف أسرار 5 اتجاه الاتجاه الذي يجعلها مربحة على مدى 200 سنة الماضية؟ في دورة التداول المجانية (التي تبلغ قيمتها 48 دولارًا) ، كشف لك ما هي الأسرار الخمسة وكيف يمكن أن تحسن تداولك على الفور.
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
4 مخاوف التداول وكيفية التغلب عليها
08/25/2015 9:15 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة

التركيز: التداول

يشرح Frank Kollar من FibTimer.com كيف يمكنك التغلب على شكوك وخوفك ولا تزال تتخذ قرارات تداول قوية ومربحة.

جميع أجهزة توقيت السوق ، التجار ، والمستثمرين في كل أنواع الأسواق يشعرون بالخوف عند مستوى معين. قم بتشغيل الأخبار في يوم من الأيام واستمع إلى حدوث عمليات بيع حادة وغير متوقعة وسيشعر معظمنا بقلق شديد في بطوننا.

ولكن مفتاح التوقيت الناجح والمربح للسوق - في الواقع ، في جميع عمليات التداول - يتمثل في كيفية إعدادنا لأنفسنا للتعامل مع المخاوف التجارية. كيف نستعد للتعامل مع المخاطر الكامنة في التداول.

يقول مارك دوغلاس ، وهو خبير في علم النفس التجاري ، هذا عن مخاوف التداول في كتابه " التجارة في المنطقة ": "يعتقد معظم المستثمرين أنهم يعرفون ما سيحدث بعد ذلك. هذا يجعل التجار يضعون وزنًا كبيرًا على نتائج الحالي التجارة ، بينما لا يتم تقييم أدائها على أنها لعبة احتمالية يلعبونها بمرور الوقت ، ويتجلى ذلك في حصول المستثمرين على مستويات مرتفعة للغاية ومنخفضة جدًا مما يتسبب في تفاعلهم عاطفياً ، مع الخوف المفرط أو الجشع بعد سلسلة من الخسائر أو الانتصارات. "

نظرًا لزيادة أهمية التجارة الفردية في عقل المتداول ، يميل مستوى الخوف أيضًا إلى الزيادة. يصبح المتداول أكثر ترددًا وحذرًا ، ويسعى إلى تجنب الخطأ. يزداد خطر الاختناق تحت الضغط حيث يشعر المتداول بتزايد الضغط.

جميع المتداولين لديهم خوف ، لكن توقيتات السوق الفائزة تدير خوفهم ، بينما يتم التحكم في فقدان الوقت (وكذلك جميع المتداولين). عندما تواجه موقفًا يحتمل أن يكون خطيرًا ، فإن الميل الغريزي هو العودة إلى القتال أو استجابة الرحلة . يمكننا إما الاستعداد لخوض معركة ضد التهديد المتصور أو يمكننا الفرار من هذا الخطر.

عندما يفسر المستثمر حالة الإثارة سلبًا كخوف أو توتر ، فمن المحتمل أن يكون الأداء ضعيفًا. سوف يميل المتداول إلى التجميد .

هناك أربعة مخاوف تجارية رئيسية. سنناقشها هنا ، وكذلك كيفية معالجتها.

الخوف من الخسارة
غالباً ما يكون للخوف من الخسارة عند إجراء تجارة عدة عواقب. الخوف من الخسارة يميل إلى جعل مترددًا مترددًا في تنفيذ إستراتيجية توقيته. هذا يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى عدم القدرة على سحب الزناد على مداخل جديدة وكذلك على مخارج جديدة.

كوقت مؤقت للسوق ، فأنت تعلم أنك بحاجة إلى أن تكون حاسماً في اتخاذ الإجراءات عندما تملي استراتيجيتك إدخالًا جديدًا أو خروجًا جديدًا ، لذا عندما يخيفك الخوف من الخسارة عن اتخاذ أي إجراء ، فإنك أيضًا تفقد ثقتك في قدرتك على تنفيذ إستراتيجية التوقيت الخاصة بك . هذا يسبب نقص الثقة في الاستراتيجية ، أو الأهم من ذلك ، في قدرتك على تنفيذ إشارات المستقبل.

على سبيل المثال ، إذا كنت تشك في أنك ستتمكن فعلًا من الخروج من مركزك عندما تطلب منك استراتيجيتك الخروج ، كآلية للحفاظ على الذات ، ستختار أيضًا عدم الدخول في صفقة تجارية جديدة. وهكذا يبدأ تحليل الشلل ، حيث تنظر فقط إلى صفقات جديدة ولكن لا تحصل على التعزيز المناسب لسحب الزناد. في الواقع ، التعزيز سالب ويسحب في الواقع بعيدا عن اتخاذ خطوة.

إذا نظرنا أعمق إلى السبب الذي يجعل الموقت لا يستطيع تحريك الزناد ، فإن قلة الثقة تتسبب في اعتقاد الموقت بأنه من خلال عدم التداول ، يتحرك بعيدًا عن الألم المحتمل بدلاً من التحرك نحو الربح في المستقبل.

لا أحد يحب الخسائر ، ولكن الواقع هو أنه حتى أفضل المهنيين سوف يخسرون. المفتاح هو أنهم سوف يخسرون أقل بكثير ، مما يسمح لهم بالبقاء في اللعبة ، ماليا ونفسيا. كلما كان بإمكانك البقاء في لعبة التداول باستخدام استراتيجية توقيت جيد ، كلما زاد احتمال أن تبدأ في تجربة أفضل للتداولات التي ستخرجك من أي تراجعات مؤقتة في التداول.

عندما تواجه مشكلة في سحب المشغل ، أدرك أنك تقلق كثيرًا بشأن النتائج ولا تركز على عملية التنفيذ.

باتباع إستراتيجية تخبرك بشكل غير عاطفي بموعد الدخول إلى السوق والخروج منه ، يمكنك تجنب المخاطر الناجمة عن الخوف.

لقد تعلم التجار الأثرياء منذ فترة طويلة أن استراتيجيات التوقيت غير العاطفية (غير التقديرية) تمنع الخسائر خلال الأوقات العاطفية في السوق. إنهم يعرفون أن الاستراتيجيات تعمل ، لذلك يضعون مخاوفهم جانباً ويقومون بالحرف.

وتذكر ، يجب أن تكون قادرًا على تحمل الخسارة. اعتبرهم جزءًا من التداول. إذا لم تتمكن من ذلك ، فلن تكون في متناولك لتحقيق مكاسب كبيرة لأنك ستكون على هامش حماية رأس المال الخاص بك ضد تلك الخسارة المحتملة.

تذكر أن استراتيجيات التوقيت الجيدة مصممة للحماية من الخسائر الكبيرة. كل تداول تقوم به لديه القدرة على أن تصبح خسارة ، لذلك تعتاد على هذا الواقع وأخذ كل إشارة بيع وشراء. بهذه الطريقة ، عندما يبدأ الاتجاه الكبير التالي ، سوف تكون على دراية به وتستفيد منه.

الخوف من الضياع
كل اتجاه دائمًا لديه شكوكه. مع تقدم الاتجاه ، سوف يتحول المتشككون ببطء بسبب الخوف من فقدان الأرباح أو ألم الخسائر في المراهنة ضد هذا الاتجاه.

يمكن أيضًا وصف الخوف من الضياع بأنه جشع من نوع ما ، لأن المستثمر لا يتصرف بناءً على بعض الرغبة في امتلاك الأسهم أو صندوق الاستثمار المشترك بخلاف حقيقة أنه يتصاعد بدونه.

غالبًا ما يتم تغذية هذا الخوف خلال فترات الازدهار الهائل مثل التكنولوجيا و فقاعة الإنترنت في أواخر التسعينيات ، حيث سمع المستثمرون أصدقاءهم يتحدثون عن ثروات جديدة. ظهر الخوف من الضياع لأولئك الذين أرادوا تجربة نفس النوع من النشوة.

عندما تفكر في الأمر ، فهذا وضع خطير للغاية ، كما هو الحال في هذه المرحلة ، يميل المستثمرون بشكل أساسي إلى قول: "ادخلني بأي ثمن ؛ يجب أن أشارك في هذا الاتجاه الساخن!"

تأثير الخوف من عداد المفقودين هو العمى لأي خطر الهبوط المحتمل، كما يبدو واضحا للمستثمر الذي يمكن أن يكون هناك سوى مكاسب قدما من هذا القبيل واعدة و مفيدة من الواضح الاتجاه. ولكن لا يوجد شيء واضح حول هذا الموضوع.

تذكر قصص الإنترنت وكيف ستحدث ثورة في طريقة تنفيذ الأعمال. في حين أن الإنترنت كان له بالفعل تأثير كبير على حياتنا ، إلا أن الضجيج والهيجان لهذه المخزونات قد زاد من المعروض من كل أسهم التكنولوجيا الممكنة التي يمكن طرحها على الجمهور وخلق وضع لا يمكن فيه تلبية التوقعات العالية بشكل لا يصدق في الواقع.

إن الثغرات المتوقعة من هذا القبيل هي التي تخلق في كثير من الأحيان مخاطر جمة بالنسبة لأولئك الذين تراكمت في الاتجاه المتأخر وبعد فترة طويلة من بثه على نطاق واسع في وسائل الإعلام لجميع المستثمرين.

ليست استراتيجيات التوقيت التي تمنع أجهزة ضبط الوقت من أن تكون مربحة ؛ إن المخاوف - التي لدينا جميعًا في وقت واحد أو آخر - هي التي تمنعنا من إجراء الصفقات.

التالي: الخوف من ترك الربح يتحول إلى خسارة

| فاصل الصفحات |
الخوف من ترك الربح يتحول إلى خسارة
للأسف ، فإن معظم أجهزة ضبط الوقت في السوق (والمتداولين) يقومون بعكس "ترك أرباحك تعمل وتخفيض خسائرك". بدلاً من ذلك ، يحصلون على أرباح سريعة بينما يتركون الخاسرين خارج نطاق السيطرة.

لماذا الموقت تفعل هذا؟ كثير من المتداولين يميلون إلى مساواة ثروتهم مع قيمتها الذاتية. إنهم يريدون تأمين ربح سريع لضمان شعورهم بالفوز.

كيف يجب أن تجني الأرباح؟ في FibTimer ، نتبادل الاتجاهات. بمجرد أن يبدأ الاتجاه ، سنبقى مع هذه التجارة حتى يكون لدينا دليل كاف على أن الاتجاه قد انعكس. عندها فقط يمكننا الخروج من الموقف. قد يكون هذا أيامًا إذا فشلت إشارة الاتجاه أو أشهر إذا كان اتجاهًا ناجحًا.

هل هذا يؤدي في بعض الأحيان إلى خسائر صغيرة؟ نعم. إذا كانت لدينا إشارة خاطئة للبدء بها ، فيمكنها ذلك. ولكن يجب أن ننظر إلى تاريخ السوق لفهم مفهوم التداول هذا. يخبرنا التاريخ أنه في حين توجد أوقات تتداول فيها الأسواق بشكل جانبي أو تقوم بحركات فاشلة ، بمجرد أن يبدأ اتجاه حقيقي ، فإنه عادة ما يستمر لفترة أطول مما يتوقعه أي شخص.

وهذا يعني بالنسبة للاتجاهات الفاشلة القليلة ، أن الاتجاهات الحقيقية تدوم فترة طويلة للغاية وتدر أرباحًا ضخمة. ولكن نظرًا لأن لا أحد يعرف مسبقًا أي إشارة هي بداية الاتجاه الكبير التالي ، يجب علينا أن نتداولها جميعًا.

يمكن قبول ما يحدث على المدى القصير لأننا مطمئنون للأرباح على المدى الطويل طالما بقينا مع استراتيجية توقيتنا. نحن لا نحاول قفل الأرباح بسرعة. نبقى مع الاتجاه حتى يتغير الاتجاه.

بهذه الطريقة نحصل على كل جزء من الربح الذي ستقدمه لنا الأسواق. وليس لدينا ما يدعو للقلق حول تأمين المكاسب. ندع الأسواق نفسها تخبرنا متى نفعل ذلك.

الخوف من عدم الصواب -
يهتم الكثير من متابعي السوق كثيرًا بأن يكونوا على صواب في تحليلهم لكل عملية تداول ، بدلاً من النظر إلى التوقيت على أنه لعبة احتمالية سيكونون فيها صوابًا وخاطئين في التداولات الفردية.

بمعنى آخر ، باتباع إستراتيجية التوقيت ، فإننا ننشئ نتائج إيجابية مع مرور الوقت.

إن الرغبة في التركيز على أن تكون محقًا بدلاً من جني الأموال هي وظيفة الأنا الفرد ، ولكي تكون ناجحًا ، يجب أن تتداول بدون الأنا بأي ثمن.

يؤدي الأنا إلى مساواة القيمة الزمنية للوقت مع قيمته الذاتية ، مما يؤدي إلى الرغبة في أخذ الفائزين بسرعة كبيرة والجلوس على الخاسرين على أمل خاطئ في الغالب عند الخروج من نقطة التعادل.

غالبًا ما تكون نتائج التوقيت مرآة لمكانك في حياتك. إذا كنت تشعر بأي نوع من الصراع داخليًا مع جني الأموال أو تشعر بالحاجة إلى أن تكون مثاليًا في كل ما تفعله ، فلن تكون قادرًا على البقاء مع استراتيجية التوقيت ، ولكن بدلاً من ذلك ستسمح لعواطفك بالتقدم إلى عملية التوقيت.

يجب أن تترك حاجة الأنا لحماية نسختها من الذات لتخليص أنفسنا من إمكانية التخريب الذاتي.

إذا كانت لديك عقلية مثالية عند التداول ، فأنت في الحقيقة تجهز نفسك للفشل لأنه من المسلم به أن تتعرض لخسائر على طول الطريق في التوقيت ، كما هو الحال في أي تداول.

لا يمكنك أن تكوني الكمال وتتوقع أن تكون توقيتًا رائعًا للسوق. إذا لم تتمكن من الخسارة عندما تكون صغيرة بسبب الحاجة إلى الكمال ، فسوف تنمو الخسارة في كثير من الأحيان إلى خسارة أكبر بكثير ، مما يسبب المزيد من الألم.

يجب أن يكون الهدف هو التميز في التوقيت وليس الكمال. يجب أن تسعى لتحقيق التميز على مدار فترة مستدامة ، بدلاً من الحكم على أن كل إشارة شراء أو بيع يجب أن تكون مثالية.

تجعل أجهزة ضبط الوقت الرائعة من التداولات الخاسرة ، لكنها قادرة على الحفاظ على تأثير تلك الخسائر صغيرًا.

بالنسبة إلى مؤقت السوق الذي يتعامل مع تحديات الأنا المفرطة ، يعد هذا أحد أقوى الحجج للأنظمة الميكانيكية. مع النظم الميكانيكية ، لا تصنف نفسك على ما إذا كان تحليلك التجاري صحيحًا أم خاطئًا. بدلاً من ذلك ، يمكنك الحكم على نفسك بناءً على مدى فعالية تنفيذ إشارات الدخول والخروج في نظامك.

الأنظمة الميكانيكية هي كل ما نستخدمه في FibTimer. لقد علمتنا سنوات من الخبرة التجارية أنه لا توجد وسيلة لمنع المشاعر من التأثير على التداول ، إلا باتباع استراتيجيات غير عاطفية وغير تقديرية.

الاستنتاج
كوقت مؤقت للسوق ، يجب أن تنتقل من عقلية الخوف إلى حالة ذهنية من الثقة. يجب أن تؤمن بقدرتك على تنفيذ كل عملية تداول ، بغض النظر عن معنويات السوق الحالية (والتي غالباً ما تتعارض مع التجارة).

إن معرفة أن استراتيجية التوقيت التي تتبعها ستكون مربحة بمرور الوقت تبني الثقة اللازمة لأخذ كل الصفقات. كما أنه يجعل من الأسهل الاستمرار في تنفيذ صفقات جديدة بعد سلسلة من الصفقات الصغيرة الخاسرة.

من الناحية النفسية ، هذه هي النقطة الحاسمة حيث يقوم العديد من الأفراد بسحب القابس ، لأنهم يتفاعلون أكثر من اللازم مع العواطف مقارنةً بالميكانيكا طويلة المدى لاستراتيجية توقيتهم.

عادةً ، عندما يقوم المتداولون بسحب القابس والخروج من استراتيجيتهم ، يبدأ الاتجاه المربح التالي في ذلك الوقت تمامًا.

كثير من المستثمرين لديهم عقلية "كل شيء أو لا شيء". إنهم إما يذهبون إلى الثراء بسرعة أو يحاولون الخروج. تريد أن تأخذ العقلية العكسية: تلك التي تشير إلى أنك في هذا المدى الطويل.

بينما تركز على تنفيذ إستراتيجية التوقيت الخاصة بك ، مع إدارة الخوف ، فإنك تدرك أن الاستسلام هو الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تخسرها حقًا. سوف تفوز وأنت تغلب على المخاوف الأربعة الرئيسية ، وتكتسب الثقة في استراتيجية توقيتك ، وبمرور الوقت ، ستصبح توقيت سوق ناجحًا (مربحًا).

فرانك كولار من FibTimer.com




https://www.moneyshow.com/articles/tradingidea-27125/
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
كيفية إزالة خوفك من فقدان المال عند وضع الصفقات

nialfuller1-50x50.png

بقلم Nial Fuller في مقالات تداول العملات الأجنبية بواسطة Nial Fuller تم آخر تحديث في 19 أكتوبر 2012 | 80 تعليقات




OVERCOME-FEAR-e1375679933778.jpg
إذا كنت ستصبح متداولًا ، فسوف تخسر المال في مرحلة ما ، وفي حال كنت لا تزال في مرحلة المحاولة لتجنب كل التداولات الخاسرة والبحث عن نظام تداول "Holy-grail" مع 75 ٪ معدل الإضراب ، يجب أن ننسى كل ذلك الآن. على الرغم من أن كليشيه قد يبدو ، فإن الخسارة حقًا جزء من الفوز كتاجر ؛ الاثنان لا ينفصلان. إذا لم تتعلم كيف تخسر بشكل صحيح ، فلن تجني أموالًا متناسقة أبدًا.

التحقق من الواقع ... جميع المتداولين المحترفين يخسرون أموالهم ، وهم يفهمون أنها مجرد جزء من "اللعبة". للأسف ، بالنسبة للعديد من المتداولين ، ترافق كل تجارة خوف هائل من خسارة المال والتعلق العاطفي الشديد أحيانًا.

بعض الأسباب الرئيسية التي تجعل المتداولين يخشون من خسارة أموالهم تشمل ما يلي:

1. لا يفهمون أنه من الناحية الرياضية ، عبر سلسلة من الصفقات ، يمكن للتاجر أن يفقد غالبية تداولاته ويظل مربحًا على نطاق واسع ، والرياضيات البسيطة تثبت ذلك.

2. انهم ببساطة خائفون من فقدان المال بشكل عام.

3. إنهم يتداولون في مراكز كبيرة جدًا (المخاطرة أكثر مما يجب أن تكون في الحقيقة) ، مما يسبب الخوف وليالي بلا نوم وتقلبات عاطفية ضخمة.

في بقية هذا الدرس ، سأقدم لك نظرة ثاقبة حول الخوف من خسارة الأموال في الأسواق وكيفية التغلب عليها. هذه بعض الأشياء القوية جدًا ، لذا تأكد من قراءة المقالة بالكامل وإعادة قراءتها إذا كان عليك ذلك. إن ما تتعلمه هنا يجب أن يمنحك القدرة على التخلص من خوفك من خسارة المال في الأسواق ، وسوف يساعدك على التطور إلى متداول واثق وجامع.

قد يكون الخوف من خسارة المال عاطفة جيدة وطبيعية ، لكننا بحاجة إلى تحويل تركيزها.
الخوف من خسارة المال هو عاطفة جيدة في العديد من مجالات الحياة ، إذا لم يكن لدينا فستكون هناك المزيد من الفوضى في العالم وفي الأسواق. يحمي البشر ثرواتهم وممتلكاتهم ، وهي محقة في ذلك ؛ لقد عملوا بجد من أجل ذلك.

ومع ذلك ، في التجارة ، هذه الطاقة الطبيعية لتكون دفاعية وعاطفية مع المال تحتاج إلى تحويل وإعادة التركيز إلى حالة ذهنية مختلفة ...

بدلاً من الخوف من خسارة أموالك عند التداول ، احتضن السيطرة التي لديك في كل عملية تداول ؛ يتمتع المتداول بالسيطرة الكاملة على إدارة المخاطر في كل عملية تداول من خلال وقف الخسائر وتغيير حجم المركز ، [وللمتداولين الأكثر تقدماً والمشتقات وآليات التحوط (لم يتم مناقشتها هنا)]. أدوات إدارة المخاطر هذه هي طريقتك للتحكم في أموالك / أموالك ، وبدلاً من أن تكون "خائفًا" من خسارة المال ، يجب أن تشعر بالتمكين والثقة لأنه يمكنك تحديد مقدار ما تشعر بالرضا تجاه احتمال خسارته قبل أن تدخل التجارة باستخدام هذه الأدوات.

ومع ذلك ، فإن استخدام هذه الأدوات للتحكم في المخاطرة في كل عملية تداول لا يكفي تمامًا لإزالة الخوف من الخسارة.

اسأل نفسك بعض الأسئلة الخطيرة
إذا كنت تشعر بالخوف أو أي عاطفة على الإطلاق عند قيامك بتداول ، فأنت بحاجة إلى "صفعة" نفسك في وجه وطرح نفسك 3 أسئلة كبيرة (والإجابة بصراحة):

1. هل لدي حق المعرفة والثقة للتداول بأموال حقيقية في المقام الأول؟

إذا كنت تتداول أموالك التي تم تحقيقها بشق الأنفس في الأسواق ولكنك لا تعرف ما هي ميزة التداول لديك وليس لديك ثقة بنسبة 100 ٪ في قدرتك على تحليل الأسواق وتداولها ... فمن المحتمل ألا يكون عليك التداول. أحد أكبر أسباب خوف التجار من خسارة أموالهم هو عدم ثقتهم في قدرتهم على التداول! يبدو الأمر سخيفًا ، لكن هذا صحيح جدًا ؛ كثير من المتداولين ببساطة لا يمتلكون إستراتيجية تداول يتقنونها ، وليس لديهم خطة تداول ، أو مجلة تداول ، إلخ ... فهم ببساطة ليسوا مستعدين للمخاطرة بأموال حقيقية في الأسواق حتى الآن ... وبالتالي يشعرون بالخوف عند المتاجرة.

2. هل أنا أتداول في حجم مركز كبير جدًا بالنسبة لمخاطرة المخاطرة الشخصية / تحمل المخاطرة لكل صفقة؟

إذا كنت لا تعرف ما هو التسامح مع المخاطر لكل صفقة ، فأنت بحاجة إلى معرفة ذلك أولاً. إنها في الأساس مجرد كمية الدولارات التي تشعر أنك مرتاح بنسبة 100 ٪ مع احتمال خسارتها في أي عملية تداول ؛ لأنك يمكن أن تخسر في أي تجارة ... تذكر ذلك. يجب أن تأخذ في الاعتبار وضعك المالي العام ومن ثم تحديد مقدار الأموال التي يجب أن تكون معرضة للخطر بشكل واقعي وصادق في السوق في أي تجارة واحدة ... كن صريحًا مع نفسك هنا . يجب أن تفكر في نفسك كمدير للمخاطر وبصفتك شخصًا يدير الأموال ، وليس مجرد رجل صغير الحجم يحاول أن يحالفك الحظ ؛ عقلية التداول الخاصة بك سوف تؤثر بشكل مباشر على نتائج التداول الخاصة بك.

3. هل أفهم حقا الرياضيات وراء التداول؟

عندما أقول "الرياضيات وراء التداول" ، أشير بشكل أساسي إلى مكافأة المخاطرة وكيفية ارتباطها بالنسبة المئوية للفوز الإجمالي. على سبيل المثال ، في سلسلة من 20 صفقة ، من المحتمل أن تخسر ما لا يقل عن 35 إلى 45٪ من التداولات ، ويخسر معظم المتداولين الناجحين في أي مكان من 40 إلى 50٪ من الوقت ، حتى البعض يصل إلى 60٪ من زمن. لكن من خلال قوة المكافأة المخاطرة ، يمكنك أن تخسر أكثر مما تربح ولا تزال مربحة للغاية . سوف نتوسع في هذا أدناه.

احتضان الاعتقاد بأن الخسارة على ما يرام
تكون الخسارة جيدة إذا كنت تخفض خسائرك بسرعة وتفهم أنه من خلال ذلك ، يمكنك ببساطة الحفاظ على رأس المال وأن صفقاتك الرابحة ستدفع مقابل صفقاتك الخاسرة مع ربح متبق. هذه هي قوة متوسط نسبة المخاطرة لديك على سلسلة من الصفقات التي تدخل حيز التنفيذ ؛ سوف نرى هذا في العمل أدناه ...

حتى التجار المربحين للغاية عادة ما يخسرون أكثر مما يفوزون ، لإثبات هذه النقطة ، دعونا نلقي نظرة على دراسة حالة تظهر 14 صفقة بمعدل فوز بنسبة 43 ٪ فقط. لكي نكون واضحين ، فهذا يعني أنك تخسر 57٪ من الوقت وتربح 43٪ فقط من الوقت. قد يكون من الصعب ربط "خسارة" غالبية تداولاتك بجني الأموال ، لكن كما ناقشت في أحد مقالاتي الأخيرة ، لا يتعين عليك أن تكون محقًا في كسب المال .

توضح لنا هذه الصورة أن المتداولين المربحين يمكنهم أن يفقدوا صفقات أكثر مما يفوزون وما زالوا مربحين للغاية عبر سلسلة من التداولات. وبالتالي ، فإن خسارة المال في أي عملية تداول واحدة لا ينبغي أن تهمك:

example.png


ثق باستراتيجيتك وثق في الرياضيات
كما نرى في سجل المسار الافتراضي أعلاه ، تُظهر لنا الرياضيات أنه على الرغم من خسارة 57٪ من تداولاتنا ، فإذا تركنا الفائزين يركضون لحوالي 2 إلى 1 أو أفضل وخفضنا خسائرنا عند -1R أو أقل ، فإن الأرباح سوف تعتني بنفسها. تجدر الإشارة إلى أننا ضمنا اثنين من الفائزين بـ 1.5R ، لأنه في بعض الأحيان يكون من المنطقي أن تحصل على مكافأة تقل قليلاً عن 2R ، حسب ظروف السوق. متوسط مكافأة المخاطرة في هذا المثال كان 1: 1.75 ، وإذا استطعت أن تسعى للحصول على مكافأة متوسطة للمخاطرة تبلغ حوالي 1: 1.5 أو 1: 2 ، يجب أن تتقدم على المدى الطويل. "السر" هو إبقاء جميع الخاسرين عند 1R أو أقل والتداول فقط عندما تكون ميزة تداول حركة السعر لدينا موجودة بالفعل.

إذا اتبعت خطة فعلية ، فمن الأسهل قبول الخسارة ، لأن لديك على الأقل خطة وخريطة طريق لما كنت تحاول القيام به ؛ يرى الدماغ بعد ذلك أنه أكثر منطقية وبالتالي أنت أقل عرضة لتجربة الخوف أو الخوف. في مجموعة وننسى مفهوم أنا دائما نتحدث عن والمساعدة في تدريب دماغك إلى خسائر قبول. سوف تتجنب أيضًا التداخل مع الكثير من تداولاتك التي قد تنتج عنها خسائر غير ضرورية.

"اختبار ليلة بلا نوم"
كل ما قلناه أعلاه دقيق ومهم ، ولكن يوجد بالفعل "اختبار خوف" واحد بسيط وجدته فعالاً للغاية بالنسبة لمعظم المتداولين. هذا الاختبار هو ببساطة قياس ما تشعر به في الليل قبل ذهابك إلى الفراش بينما تتداول. إذا وجدت أنه لا يمكنك التوقف عن التفكير في تجارتك أو إذا تم لصقها على شاشة الكمبيوتر أثناء النوم ، فأنت لا تزال تواجه خوفًا من الخسارة. لذا ، إليك اختبار بسيط جدًا:

قاعدة واحدة بسيطة ... إذا لم تتمكن من النوم ليلًا ، تشعر بالراحة والراحة مع التجارة (التجارة) التي تتعامل معها ...

1) أنت إما تتداول بحجم كبير جدًا من حجم المركز / المخاطرة أكثر من اللازم عند مستوى وقفك

2) أو ، ليس لديك أي فكرة عما تفعله وتفتقر إلى الثقة في تداولاتك

استنتاج:
Fears-are-stories-e1375680004162.jpg
إن الخوف من خسارة المال أو فقدان التجارة يمكن أن يشل أحد المتداولين ، مما يتسبب في تفويتهم على تجهيزات التجارة عالية الاحتمال ، وثانيًا تخمين أنفسهم باستمرار ويمكن أن يتسبب في عدم قدرتهم على النوم. بوضوح ، إذا أردنا النجاح في التداول ، يجب علينا التغلب على هذا الخوف. التغلب على الخوف من خسارة المال والحرف يبدأ بالقبول ؛ علينا أن نقبل أولاً أننا سنخسر المال ونخسر التداولات ، حتى لو حاولنا تجنبها. وبالتالي ، ليس هناك معنى في "المحاولة" لتجنب خسارة التداولات ، بدلاً من ذلك علينا أن نتعلم كيف نتعامل معها ونحتويها. نقوم بهذا من خلال متابعة المفاهيم التي ناقشناها أعلاه ، لذلك دعونا نلخصها بإيجاز:

• إتقان إستراتيجية تداول حركة الأسعار و "الوثوق بها": إتقانها وامتلاكها والإيمان بها.

• إدارة أموالك واستخدام إدارة قوية للمخاطر ؛ هذا يعني تقليل الخسائر عند 1R أو أقل والاستهداف لمكافأة مخاطر لائقة تبلغ حوالي 1: 2 في كل عملية تداول. نحتاج أيضًا إلى المحاولة والسماح لبعض الفائزين بالجري للحصول على مكافآت أكبر للمخاطر مثل 1: 3 أو 1: 4 أو أكثر.

• ثق في الرياضيات: تذكر مثال السجل السابق ، وأن معدل الفوز بنسبة 40٪ يمكن أن يجني أموالًا جيدة جدًا بمعدل عائد مخاطر يبلغ حوالي 1: 1.5 أو أكثر.

لمعرفة المزيد حول المفاهيم المذكورة أعلاه والوصول إلى المسار الصحيح للتغلب على خوفك من خسارة الأموال في الأسواق ، راجع دورة تداول العملات الأجنبية ومجتمع الأعضاء.
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
علم النفس في التداول - تأثير سيكولوجية المتداول على صفقاته
https://admiralmarkets.com/ar/education/articles/trading-psychology/trading-psychology

___.jpeg


إن علم نفس تداول الفوركس موضوع كبير. غالبًا ما تكون السيكولوجية النفسية، و ليس نقص المعرفة أو المهارة الأكاديمية في التطبيق، هو المنشئ الأساسي لأخطاء المتداولين. يتم تكرار الأخطاء بإستمرار من قبل التجار الماليين من خلفيات وطنية و ثقافية و إجتماعية مختلفة، مما يشير إلى أن السمات المشتركة بيننا كبشر تكمن في أساس تلك الأخطاء.

هذه السمة المشتركة هي الخوف، الذي بدوره يخلق ردة فعل "القتال إمّا الهروب" لدى البشر. لسوء الحظ، فإن هذه المعركة, رد فعل القتال أو الهروب منها هي التي يمكن أن تسبب سقوط العديد من المتداولين. لا يمكننا تغيير ما تطورنا لنشعر به على مدى ملايين السنين، و لكن يمكننا تغيير طريقة تعاملنا مع هذه المشاعر، من خلال دراسة سيكولوجية تجار الفوركس الناجحين من ثم تطبيق ما تعلمناه. اليوم، سننظر في كيفية تصرفنا و الرد على مواقف التداول من وجهة نظر علم نفس التداول في الفوركس.

تأثير العواطف في سيكولجية المتداول
جميعنا نتأثر بمشاعر مختلفة في حياتنا اليومية, و كذلك هو الحال عند التداول, فيشعر كل منّا بمشاعر حسب طبيعة الحال و كيف تجري تداولاتنا إيجابية أم سلبية. من بعض أقوى المشاعر و العاواطف التى تؤثر على سيكولوجية إتخاذ القرار هي الخوف, الطمع, الغضب, و السعادة.

تأثير الخوف على سيكولوجية المتداول
يمكن أن يكون الخوف عامل يحد إمكتنياتك و سلوكك في عمليات التداول. بطبيعة الحال، سيرغب عقلك في العثور على الخيار الأكثر أمانًا لضمان الإستمرار. فيما يتعلق بالتداول، هذا يعني أنه إذا بدت الصفقة و كأنها ستخسر من رصيدك، فستكون غريزة طبيعية الإنسحاب من هذه الصفقة، بحيث لا تتكبد المزيد من الخسائر.

و مع ذلك، يمكن أن يؤدي ذلك إلى توجيهك بعيدًا عن إستراتيجية التداول المخطط لها بعناية. و الأسوأ من ذلك، قد يتسبب ذلك في إتخاذ قرارات عاجلة، على أمل عكس تلك الصفقة الخاسرة و فتح صفقة جديدة في الإتجاه المعاكس للأولى مثلاً، مما يجعلك تخسر أموالًا أكثر بكثير مما كنت ستحصل عليه لو تركتها تسير حسب الخطة. بدلاً من التركيز على الخطة طويلة الأجل، يريد عقلك التركيز على تحقيق أفضل نتيجة من هذا الوضع الخاسر على المدى القصير.

إن فهم دور علم النفس في تداول الفوركس سوف يساعدك على التخلص من شعور الخوف من عمليات صنع قرارتك. إن إدراك شعورك بالخوف سوف يقويكعلى الفور و يوقظ تركيزك، سواء كنت متداولًا أو فردًا. سيسمح لك أيضًا بإعادة التحكم في سيكولوجية المنطق و السبب، و هو هدفك النهائي.

نتيجة الطمع في التداول
إن الطمع من اكثر مشاعر المتداول التي تسبب له فقدان المال, و السيطرة على نفسه و على الخطة الموضوعة لصفقاته, و عكس توقعاته في الربح الزائد قد ينعكس الحال و يخسر المال بسبب مجاراته لشعور الطمع. يظن الكثير من المتداولين أن بعد وصول الصفقة الى نقطة أصبحت فيها رابحة, إن هذا يعني إنها ستستمر في الربح أكثراً فأكثر, ذلك ليس من الضروري أن يكون صحيح, بل هذا يعني إن إستراتيجيتك كانت ناجحة و عليك الإكتفاء بذلك. و لا يدركون المتداولين الجدد أو حتي القدامى منهم, فشعور الطمع لا يستثني ذوي الخبرات, إن السوق يمكنه أن ينعكس في أي لحظة و يغير إتجاهه. و بهذه الحالة سؤدي شعورك بالطمع إغرائك بأن النتائج ستكون أفضل, و لكن كما قلنا سابقاً ليس من الشرط أن يكون هذا صحيحاً! تحكم في مشاعرك و لا تدعها تتحك في سيكولوجية إتخاذ قرارتك في التداول.

الغضب و تأثيره على التداول
ربما قد تغضب إذا إنتهت إحد صفقاتك في الخسارة بعد أن كانت رابحة. هل حدث هذا معك من قبل؟ و ربما بدأت تتعجل في الرغبة بتعويض هذه الخسارة و البحث فوراً عن صفقات جديدة تستعيد بها مالك المفقود. قف عندك! خذ قسطاً من الراحة إترك جهازك و غادر منصة التداول, التقي بالأصدقاء أو إمض وقتاً مع العائلة نقي ذهنك و عندها إرجع الى منصة التداول و ضع إستراتيجيات جديدة. إن الغضب يسبب ردود فعل تجعلك تأخذ قرارت مستعجلة و مبنية على العواطف و ليس الحجة و البرهان. إترك منصة التداول لعدة أيام إذا لزم الأمر.

السعادة
أجمل ما في التداول هو أن تغلق صفقة رابحة و تحصل أرباحها في مجموع رصيدك. عكس ما يفعله الطمع عند التداول! إن شعور السعادة من تحصيل النتائج المنتظرة أمر يجب أن تقدّره جيداً, و أن لا تجعله يعمل ضدك, ما نقصد به هنا أنه لا يجب أن يدفعك بالتداول بشكل متكرر مظناً إن جميع صفقاتك سنتهي بالربح و قد يحدث عكس ذلك. ابق يقظاً و ركز على إبقاء سيكولوجيتك خالية من المشاعر الخادعة.




4 أنواع من سيكولوجية التداول
من السهل أن يشعر المتداولون بالثقة في قدرتهم على الشعور بالهدوء و الإلتزام من أجل البدء لجلسات التداول الخاصة بهم قبل فتح السوق. و مع ذلك، بمجرد مرور الوقت و إفتتاح الأسواق، إنها قصة مختلفة تماماً. عندما تواجه قرارات مالية حقيقية، من السهل جدًا أن تلعب العواطف دورها. لا يمكننا تجنب عواطفنا، و لكن يمكننا أن نتعلم كيفية التغلب عليها.

لا يمكن للمتداولين أن يستسلموا لمشاعر الإثارة أو الخوف أو الطمع عند التداول، لأنها يمكن أن تسبب أخطاء مكلفة لا رجعة فيها. قم بتقييم نفسك نفسياً عن طريق تحديد ما إذا كنت تتعرض لأحد التحيزات السيكولوجية التالية في تداول الفوركس:

1. سيكولوجية الثقة العمياء: السوق سوف يتحرك على هناك.

2. سيكولوجية الربط: ربما هذا يعني هذا.

3. سيكولوجية التأكيد: هذا يثبت أيضًا أنني على صواب.

4. سيكولوجية تحيز الخسارة: آمل أن السعر سيعود.

لاحظ كيف تتداخل السيكولوجيات المختلفة، لأنه بغض النظر عن نظرتك إليها، كل هذه التحيزات، كلها تنبع من الخوف. و مع ذلك، سنناقشها بالتفصيل، لأن الخطوة الأساسية الأولى هي أن ندرك وجود عواطفنا و نضبطها بشكل سليم.

سيكولوجية الثقة العمياء
الدرس الأول في علم نفس تداول الفوركس هو الإنتباه إلى نشوة التداول. البشر هم بطبيعة الحال يركزون على ذاتهك أولاً. إن غرورنا يريد التحقق من صحته من خلال إثبات أننا نعرف ما نقوم به، و أننا أفضل من الشخص العادي. أي تلميح يؤكد هذه الأفكار يعزز فقط صورتنا الذاتية من خلال شعور واضح من حب الذات.

المشكلة هي أن هذا هو المكان الذي من المرجح أن يستسلم فيه المتداولين إلى التحيز المفرط في الثقة. من المألوف عندما يكمل المتداولون سلسلة متتالية من الصفقات الرابحة أن يعتقد بعدها أنه لا يستطيع أن يخطئ في المستقبل. إن الإعتقاد بأن هذا أمر غير حكيم طبعاً، و سوف ينتهي بالفشل. تأكد من تحليل جلسات التداول دائمًا و إلقاء نظرة على المكاسب و الخسائر بالتفصيل.

هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها البقاء في صدارة تداولك. إسمح لنفسك بإرتكاب الأخطاء - و لا تخطئ في أن تكون خائفًا لإثبات أنك على خطأ - ستكون في وضع أفضل بالنسبة لك على المدى الطويل. يجب أن تكون مرتاحًا عند تقبل الأخطاء و الإدراك إنه لا مفر منها، خاصة في المراحل المبكرة من التداول. كل ذلك جزء من منحنى تعلم الفوركس.

سيكولوجية الربط
يتعلق هذا الأمر بمناطق الراحة الذهنية التي أنشأها المتداولون عند إجراء تحليل السوق، من خلال التفكير في نهاية المطاف في أن المستقبل سيكون هو نفسه الحاضر، إستنادًا إلى سبب ظهور الحاضر كما كان في الماضي. كما هو الحال مع التحيزات العاطفية الأخرى في علم نفس تداول الفوركس ، يتم استعارتها مباشرة من الدراسات الاجتماعية.

الربط هو الميل إلى الإعتماد على ما هو معروف سابقاً للمتداول لإتخاذ القرارات في المستقبل، بدلاً من النظر في مواقف جديدة و التغييرات التي يمكن أن تجلبها. في بعض الأحيان، يميل الربط إلى جعل المتداولين يعتمدون على المعلومات القديمة و غير الملائمة، و التي بالطبع لن تساعدهم في التداول بنجاح.

من الناحية العملية، يتجلى ذلك في التجار الذين يحتفظون بصفقات خاسرة مفتوحة لفترة طويلة، و ذلك ببساطة لأنهم يفشلون في النظر في الخيارات الموجودة خارج منطقة الراحة الخاصة بهم. لا يجب أن تخاف من تجربة أشياء جديدة عند تداول الفوركس - كن على إستعداد لتجربة إستراتيجيات جديدة، و أن تعارض ما تعرفه مسبقاً. من خلال ربط نفسك بالاستراتيجيات و المعرفة التي عفا عليها الزمن، فأنت تزيد فقط من احتمال حدوث خسائر أكبر.

سيكولوجية التأكيد
يعد تحيز التأكيد هو العامل الأكثر شيوعًا بين المتداولين المحترفين. إن البحث عن المعلومات التي تدعم القرار الذي إتخذته، حتى لو لم يكن القرار الأفضل، هو مجرد وسيلة لتبرير تصرفاتك و إستراتيجياتك. المشكلة هي أنه من خلال القيام بذلك، فأنت لا تقوم بالفعل بتحسين أساليبك، و ستستمر في إرتكاب أخطاء التداول نفسها. لسوء الحظ، يمكن أن يخلق هذا حلقة لا نهائية في سيكولوجية تداول الفوركس التي قد يصعب كسرها.

أسوء ما في سيناريو تحيز التأكيد هو أن المتداول سوف يضيع ببساطة وقتًا ثمينًا في البحث عما يعرف بالفعل أنه حقيقي. و مع ذلك، فإن الأسوء من ذلك هو أنه لن يخسر الوقت فحسب، و لكن أيضًا المال و الدافع للتداول. يجب أن يتعلم المتداول الثقة بنفسه، و أن يكون سعيدًا بإستخدام ذكائه لتطوير إستراتيجيات مربحة، و من ثم يكون قادرًا على متابعتها دون خوف أو شك.

سيكولوجية النفور من الخسارة
سيكولوجية النفور من الخسارة مستمد من نظرية الإحتمالات. البشر لديهم طريقة مضحكة لتقييم المكاسب و الخسائر، إلى جانب مقارنة معانيهم المتصورة مع بعضهم البعض. على سبيل المثال، عند النظر في خياراتنا قبل اتخاذ قرار، نحن أكثر إستعدادًا لإعطاء إحتمالية الخسارة المحتملة أفضضلية مقارنة بإحتمالية الربح الممكنة. الخوف هو حافز أقوى بكثير من الجشع. في الممارسة العملية، يكون المتداول الذي لديه انحياز للخسارة إلى خفض الأرباح عند تحصيلها و هي لا تزال منخفضة، خوفاً من الخسائر.

خلاصة علم النفس في التداول
لا يوجد سوى نصيحة واحدة لحل مشاكل المتداولين التي يمكن استخلاصها من دراسة علم نفس تداول الفوركس - و هي وضع خطة تداول و التمسك بها. إن المتداول الذي في موضع شك، يجب أن لا يتردد مطلقًا في البحث عن أي حل آخر متاح، لكن من المحتمل أنه سيعود إلى خطة تداول بسيطة. من المفهوم أن يشعر المتداولون بالخوف عند التداول.

ومع ذلك، أن تكون قادرة على دفع هذا الخوف جانبا و العمل متجنباً ذلك أمر هام للغاية لأي متداول يريد أن يكون ناجحاً. مارس التداول، و خذ الملاحظات، و إبحث عن استراتيجيات جديدة, و إرتكب الأخطاء. تعد التجربة و الخطأ جزءًا كبيرًا من منحنى تعلم الفوركس، و قد أثبتت أجيال من المتداولين أن هذه هي الطريقة الأكثر فاعلية للقضاء على مخاوف التداول.

قد ترغب في النظر في المثال التالي كنقطة مرجعية إذا بدأت تشك في نفسك: تحدث الدكتور ألكسندر إلدر، في إحدى محاضراته، عن قصة صديق قديم له، متداول خاص كان متقطعاً و يفقتر الإستمرارية و له خبرة في الربح والخسارة على حد سواء. في غضون عامين، إنتهى اسم هذا المتداول في قائمة أفضل مديري الأموال في الولايات المتحدة. عندما سأل Elder "كيف، ما الذي تغير؟" ، قال المتداول، "أنا أستخدم نفس استراتيجية التداول التي أستخدمها دائمًا". "ما تغير هو أنني توقفت عن التداول ضد نفسي و إستراتيجيتي الموضوعة".

سحب مدير المال هذا خدعة عقلية على نفسه. عندما كان لا يزال متداولاً خاصًا وكان مربحًا بشكل غير متسق، تظاهر بأنه كان يعمل لدى شركة إستثمار و لديه مدير حقيقي، أعطاه استراتيجية تداول و تركه لمدة عام، و ترك الرجل المسؤول بخيار واحد.

عند عودة المدير، لن يتم الحكم على أداء المتداول من خلال مقدار المال الذي جمعه، و لكن من خلال الدقة التي إتّبع بها الإستراتيجية. بمعنى آخر، قام بتقسيم تداوله إلى دورين منفصلين - المُخطط، الذي لم يكن لديه أي تعرض للسوق، و المُنفذ، الذي لم يكن له رأي في التخطيط. ما هو أهم من ذلك، إن هذه الخطة نجحت!

إذا كان لديك أسئلة و إستفسارات لا تتردد في تسجيل بياناتك هنا, و سيتواصل معك أحد أفضل مستشارينا الماليين لتوضيح أي إستفسارات و أسئلة تدور في بالك حول موضوع, و تقديم أفضل المعلومات من خبرتهم العملية.

إذا أعجبك المقال قم بمشاركته مع الأصدقاء, و أليك أيضاً بعض المقالات التي قد تهمك:

1. 15 نصيحة مثيرة في الادارة المالية لتداول الفوركس

2. إدارة المخاطر في تداول الفوركس

3. كيف تحمي نفسك من شركات التداول النصابة - دليلك من Admiral Market

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

justice

Active Member
تحييد مشاعرك و آمالك و هلعك حين تقيم و تتخذ قرار الشراء أو البيع ... مفتاح نجاح تداولاتك


فالتداول أعمدته ثلاث

التحكم بالمشاعر حين التقييم و اتخاذ القرار
التعليم و التدريب و التداول التجريبي
كسب المهارات و الخبرة من التداولات




و اي اضطراب في العمود الاول ينزع من العمود الثاني و الثالث قيمتهما


 

justice

Active Member
السيطرة على مشاعرك التجارية والحفاظ على التركيز

مقالات تجارة الفوركس
https://forextraininggroup.com/controlling-trading-emotions-staying-focused/
rsz_controlling-emotions-while-trading-150x150.jpg
في التداول ، لا يكفي أن يكون لديك إستراتيجية ذات ميزة. يجب أن تكون لديك أيضًا الثقة والمثابرة على الالتزام بإستراتيجيتك التجارية حتى في أصعب الأوقات. القول اسهل من الفعل. ولكن بما أن جميع التجار الناجحين قد أدركوا ، فمن الأهمية بمكان أن يكون لديك ميزة نفسية في التداول والقدرة على التحكم في مشاعرك والاستمرار في التركيز. في هذه المقالة ، سوف نتعمق في هذا الموضوع ، ونقدم حلولًا عملية لبناء عقلية رابحة والحفاظ عليها .

قم بتنزيل نسخة PDF القصيرة القابلة للطباعة التي تلخص النقاط الرئيسية لهذا الدرس ... إضغط هنا للتحميل
فهم المشاعر السلبية
بصفتنا متداولين ، عندما نعرض أموالنا المكتسبة بصعوبة للخطر في السوق ، يمكننا أن نميل إلى أن نصبح عاطفيًا أثناء التجارة. عادة ، نظرًا لأن ارتباطنا بهذه الأموال في حسابنا قوي ، فإن أي خسارة متوقعة تؤدي إلى شعور بعدم الارتياح وأحيانًا الذعر بين بعض المتداولين.

باعتبارك متداولًا أوليًا ، يمكن أن تؤثر هذه المشاعر بشكل كبير عليك وقد تؤدي إلى فقدان التركيز وإنتاج أداء رديء. لذلك ، من الأهمية بمكان أن تتعامل مع المشاعر السلبية المتعلقة بتداولك التجاري حتى تتمكن من محاولة التقليل من آثاره الضارة.

بعض الأمثلة على العواطف السلبية الأكثر شيوعًا التي يواجهها المتداولون تشمل ما يلي:

الإحباط - الحصول على الإحباط مع نفسك أو مع نظام التداول الخاص بك لاتخاذ قرار سيء في السوق ، أو عدم الشعور بالثقة في استراتيجيتك.


الاكتئاب - يحدث من خلال سلسلة من الصفقات الخاسرة والحاجة إلى التعامل مع انخفاض كبير غير متوقع . تغلب على نفسك نفسيا وقد تبدأ في الدخول في حالة اكتئاب.

الذعر - ربما تكون قد وضعت في موقف أكبر بكثير مما تشعر به عادة. ربما تكون قد أهملت استخدام أمر وقف الخسارة ، والآن موقفك يسير بعمق ضدك وتبدأ في الذعر وتشعر بالشلل في التصرف.

اليأس - ربما تكون قد بعت عند مستوى الدعم ، ولكن ارتفع السعر من هذا المستوى والآن تتحمل خسارة كبيرة غير محققة ، وتصلي وتأمل أن يعود السعر إلى مستوى التعادل الخاص بك ، بحيث يمكنك الخروج من التجارة دون خسارة.

Greed - أنت في تجارة رابحة ، لكن الآن من الناحية الفنية ، يخبرك كل شيء على الرسم البياني بالخروج من التداول وقفل أرباحك. لكنك تشعر في الجزء الخلفي من عقلك أن هذا سيكون فائزًا كبيرًا ، وستحتاج إلى ذلك للمساعدة في دفع ثمن هدية عيد الحب التي تخطط لقيامها بشراء صديقتك. في وقت لاحق ، بسبب جشعك الأعمى في السوق ، انتهى بك الأمر إلى خسارة التجارة.

تطوير المشاعر الإيجابية
يمثل التداول تحديًا كبيرًا بدون الأمتعة الإضافية التي تأتي من المشاعر السلبية. لذلك ، من الأهمية بمكان ألا نحاول فقط تحييد المشاعر السلبية أثناء التداول لدينا ، ولكن بالإضافة إلى ذلك علينا أن نسعى جاهدين لتطوير مشاعر إيجابية من شأنها أن تساعد في بناء عقلية رابحة.

إليك بعض المشاعر الإيجابية التي يجب أن تعمل عليها والتي ستساعدك على تحسين عملية التداول الخاصة بك:

فكر بإيجابية - كل فعل يبدأ بالفكر. فكر بإيجابية وستجذب طاقة إيجابية. هذا هو قانون الكون. يجب أن تؤمن بنفسك وفي هذا المبدأ لبناء سيكولوجية تداول إيجابية . تذكر أن الزجاج دائمًا نصف ممتلئ وليس نصف فارغ.

كن صبورا - الأشياء الجيدة تأتي لأولئك الذين ينتظرون. هذا صحيح بشكل خاص في التداول. لا تطارد التجارة. بدلاً من ذلك ، تعلم أن تجلس وتدع التجارة تأتي إليك. وإذا فاتتك التجارة ، فليكن ذلك ، ولكن سيكون لديك ما يرضيك بمعرفة أنك فعلت الشيء الصحيح. وهذا هو ما سيؤتي ثماره على المدى الطويل.

Be Thankfu l - السوق يتيح لك الفرصة لجني الأرباح. كن شاكرا لذلك. اعلم أن السوق موجود لتسهيل التجارة لك. لذلك بغض النظر عن تجارة رابحة أو خاسرة ، فقط كن ممتنًا للفرص التي يوفرها لك السوق يوميًا.

Feel Inspired - لا شك أن التداول هو أحد أصعب المهن الموجودة هناك ، لكن هناك ضوء في نهاية النفق. تحدي نفسك لمواجهة السوق ، بغض النظر عن المدة التي يستغرقها. أنت تؤمن بنفسك وثقتك في أن تصبح متداولًا ثابتًا.


كن عاطفيًا - تذكر ، إذا كنت تحب ما تفعله ، فلن تعمل يومًا في حياتك أبدًا. كن شغوفًا بالسوق. شارك في كل شيء ، ليس فقط لأنك تريد تحقيق أرباح ، ولكن لأنك تحب الأسواق والتداول حقًا.

كن ثابتًا - سلسلة من الخسائر أمر طبيعي. يحدث ذلك للتجار العالميين المشهورين ، وهذا سيحدث لك. الخسارة ليست أكثر من تكلفة ممارسة الأعمال التجارية. إما أن تربح في صفقة ، أو تتعلم درسًا ثمينًا. استمر في ذلك ، واعرف أنه لا توجد اختصارات. يستغرق ما لا يقل عن 10000 ساعة لإتقان أي طائرة. التداول لا يختلف.

تصور - كل صباح يمكنك تدريب عقلك. يجب أن تتخيل يوم التداول ، وأن تتخيل الإعدادات التي ستتخذها والعملية التي ستتبعها في تنفيذ الصفقة. تذهب من خلال كل مرحلة من مراحل التداول في عقلك وتشعر بالثقة من أنك سوف تفعل الشيء نفسه بهدوء ومنهجية خلال جلسة التداول الحية.

تعلم ما الذي يعمل وما لا يوجد في أسواق الفوركس ... انضم إلى النشرة الإخبارية المجانية المزودة بنصائح واستراتيجيات قابلة للتنفيذ للحصول على ربحك التجاري ... انقر هنا للانضمام
إعداد أفضل
لقد تعلمنا كيف يمكن أن تمنعنا العواطف السلبية عن تحقيق إمكاناتنا الكاملة ، وكيف يمكننا العمل على بناء المشاعر الإيجابية لتعزيز أدائنا التجاري.

سنحول انتباهنا الآن إلى مناقشة ثماني نصائح واستراتيجيات ملموسة للتحكم في مشاعرك التجارية في السوق والحفاظ على تركيزك أثناء التداول.

أحد أفضل الطرق لتقليل القلق والإجهاد المرتبط بالتداول هو الاستعداد الأفضل. هذا يعني القيام بالبحث والعناية الواجبة قبل فتح السوق.

يتضمن ذلك مهام مثل رسم مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية على المخططات الخاصة بك ، والتحقق من جميع أحداث الأخبار المجدولة ، وتحليل الإعدادات المحتملة. بينما يكون السوق مفتوحًا ، يجب أن تركز بشكل أساسي على التنفيذ وليس على أبحاث السوق.

فكر في جوانب أخرى من حياتك ، ويجب أن يصبح واضحًا تمامًا لك كيف يمكن للإعداد المناسب أن يجعلك أكثر سهولة فيما يتعلق بالمهمة التي تقوم بها. تذكر مرة أخرى في المدرسة ، كيف شددت على امتحاناتك النهائية لأنك لم تدرسها حقًا.

قارن ذلك بالأوقات التي استعدت فيها بشكل أفضل. أنا متأكد من أنك يمكن أن توافق على أنك كنت أفضل حالًا من الناحية العاطفية والصف عندما كنت في الواقع في الوقت المطلوب لتحقيق النتيجة المرجوة. التداول لا يختلف. التحضير المناسب هو المفتاح ولا ينبغي الاستهانة بالقيمة التي يجلبها للمتداول.

لديك خطة التداول
هناك العديد من الأسباب التي تجعلك يجب أن يكون لديك خطة تداول ، ليس أقلها السبب في أنها سوف تساعدك على الحفاظ على تركيزك وانضباطك بشكل أفضل. A خطة تجارية جيدة بطبيعته يساعد على الحد من المشاعر السلبية المصاحبة لعمليات تداول لأنه بمثابة دليل أو خطة عمل محددة مسبقا للأحداث على حد سواء المتوقعة وغير المتوقعة.

مع خطة تداول جيدة التصميم ، لن يتم القبض عليك مثل الغزلان في المصابيح الأمامية ، والشلل للعمل. بدلاً من ذلك ، ستعرف بالضبط ما يجب القيام به بغض النظر عن ظروف السوق .

لذا ، ما هي بعض الأسئلة المهمة التي تحتاج إلى إجابة ضمن خطة التداول الخاصة بك؟

فيما يلي بعض الأسئلة التي يجب عليك معالجتها:

ما هي الأسواق التي تخطط للتداول؟

كيف يمكنك تحديد المخاطر الخاصة بك على التجارة؟

كيف ستحدد حجم مركزك؟

ما هو الحد الأقصى للسحب الذي يمكنك تحمله بشكل معقول؟

كيف ستحدد النجاح؟

ما هي المعايير التي ستستخدمها لدخول التجارة والخروج منها؟

ما الإطار الزمني للتداول الذي ستركز عليه؟


ما هو الحد الأقصى للرافعة المالية التي تخطط لاستخدامها؟

إلى متى تخطط للبقاء في تجارة؟

كم من المال سوف تضعه في حسابك؟

كيف ستتعامل مع التعرض لعطلة نهاية الأسبوع؟

كيف ستتعامل مع الإشارات المرتبطة ؟

كيف ستتعامل مع حدث البجعة السوداء المحتملة؟

ما هي الخطوات التي ستتخذها لتحسين علم نفس التداول الخاص بك أثناء السحب؟

أعتقد أن المغامرة بأن أقل من 5٪ من المتداولين يستغرقون وقتًا لوضع خطة تداول جدية لأنفسهم. لكن التجار ذوي الخبرة يعرفون أنه عنصر أساسي للنجاح في السوق.

عصا مع الاستراتيجية الخاصة بك
العديد من متداولي الفوركس الجدد مثل البدو الرحل. انهم ببساطة يتدفقون من مكان إلى آخر. أسبوعًا واحدًا ، يتم تداول استراتيجية تعتمد على الدعم والمقاومة ، وأسبوع آخر قد يتداولون فيه باستخدام موجة إليوت ، وأسبوعًا آخر ربما يستخدمون تقنيات تستند إلى Gann أو أي شيء آخر في هذا الشأن. هذا الافتقار إلى الانضباط والتركيز ليس له نتائج عكسية فحسب ، بل إنه يؤدي أيضًا إلى تقلبات وانفعالية لا لزوم لها.

النقطة المهمة هي أنك تحتاج إلى الغوص الكامل وتعلم المنهجية التي تشعر بالراحة بها والتي تناسب شخصيتك. بمجرد أن تجد ذلك ، تحتاج إلى معرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات حول ذلك والبدء في تطبيق تقنيات التجارة في السوق. يجب أن لا تنقذها دون أن تمنحه حقًا.

الانتقال السليم يعني أخذ وتحليل 100 صفقة على الأقل. ولكن إنقاذ مبكر جدًا لاستراتيجية التداول هو بالضبط ما يميل معظم التجار الجدد إلى فعله. يبدو أن العديد من المتداولين المبتدئين يبحثون عن بعض أنظمة فقدان القدرة المقدسة في السوق التي لا وجود لها. هذا يقودهم إلى طريق التوقعات غير الواقعية والخمول في نهاية المطاف.

يجد التجار الناجحون إستراتيجية ويتمسكوا بها. إنهم يعلمون ويقبلون أن استراتيجيتهم ستتكبد خسائر ، حتى في بعض الأحيان سلسلة من الخسائر غير المريحة. ولكن في نهاية اليوم ، إذا عاودوا اختبارهم واختبروا منهجياتهم مع مرور الوقت ، فإن هؤلاء التجار يعرفون أن استراتيجيتهم لها ميزة محددة ، وأن مهمتهم هي تنفيذ الصفقات والسماح ببساطة للاحتمالات أن تستمر مع مرور الوقت.

trading-checklist-remove-emotions-300x225.jpg
إنشاء قائمة مرجعية

يسمى الكتاب الممتاز غير التجاري الذي يجب على جميع المتداولين قراءته باسم " قائمة التحقق " من قِبل الدكتور أتول جواندي. في الكتاب ، يناقش الدكتور جاواندي فوائد قوائم الفحص قبل العملية لتحسين العملية الجراحية وتقليل حدوث الإصابات المرتبطة بالجراحة.

يتحدث كتابه أيضًا عن مزايا قوائم الفحص المبدئي التي يؤديها الطيارون وكيف يمكنهم المساعدة في تقليل أخطاء الطيار في صناعة الطيران التجارية. توضح النتائج التي توصل إليها أن استخدام قوائم المراجعة يمكن اعتماده في العديد من التطبيقات المختلفة ، وأن استخدامه بانتظام يمكن أن يحسن الأداء العام للمهمة بشكل كبير.

ولكن ما هي بالضبط قائمة التحقق وكيف يمكننا تطبيقها في عالم التداول؟ أولاً ، قائمة المراجعة هي ببساطة قائمة زمنية للأحداث أو الخطوات التي يجب القيام بها لمهمة معينة. الأمر بسيط للغاية ولكن يمكن أن يكون له مزايا عميقة لأولئك الذين يستخدمونه.

توفر لك خريطة طريق حتى تقضي وقتًا أقل في التفكير في العملية وما قد تنساه أو لا تنساه. إنه يمكّن عقلك من تحرير نفسه من التفاصيل الصغيرة الرتيبة. إنه يفرض عليك التفكير والتصرف بطريقة منهجية ويمكن أن يقلل أو يزيل مشاعر التداول السلبية التي تهمك عندما لا يكون لديك مسار واضح للعمل.

تعد قائمة المراجعة التجارية أمرًا ضروريًا لإنشاء أكبر قدر ممكن من تجربة التداول العاطفية الممكنة. والأفضل من ذلك كله ، إذا كان لديك عملية تداول محددة ، فيمكنك إنشاء قائمة تدقيق تداول خاصة بك.

لديك قواطع دوائر
هل لاحظت أن الشرائط شائعة جدًا في التداول؟ في بعض الأحيان تكون حارًا وتجربة متتالية. في أوقات أخرى تكون باردة ولا يمكنك حجز تجارة رابحة لحياتك.

من الواضح أن خطوط الفوز كبيرة عندما تأتي ، ولكنها تميل إلى أن تجلب معها ميلنا إلى الشعور بالثقة المفرطة حتى بالغطرسة إلى درجة يمكننا فيها في بعض الأحيان تجاوز العديد من معايير المخاطر الصارمة.

في كثير من الأحيان ، من المستحسن التراجع بعد ثلاثة أو أربعة أو خمسة تداولات فائزة على التوالي ، وتذكير نفسك فقط على الرغم من أنك في سلسلة فائزة ، من المهم للغاية الآن أن تراجع وتلتزم خطة التجارة الخاصة بك وجميع المعلمات المخاطر الموجودة. إنها لفكرة جيدة أن تخفض حجم مركزك خلال سلسلة انتصارات رابحة ، أو ببساطة استرخ واستعد مرة أخرى بعد بضعة أيام.

يمكن أن يكون فقدان الشرائط استنزافًا عاطفياً. بعد ثلاثة أو أربعة أو خمس صفقات خاسرة أو أكثر ، نبدأ في التشكيك في أنفسنا وقدراتنا واستراتيجيتنا وكل شيء آخر بينهما. قد يؤدي ذلك إلى الخوف من تنفيذ التجارة ، أو الأسوأ من ذلك أننا قد نبدأ في تجاوز عناصر من خطة التداول المحددة مسبقًا لدينا.

مرة واحدة من أفضل الطرق للتغلب على هذا القاع العاطفي هي أن تبدأ أولاً بالتعرف والإيمان حقاً بأن فقدان الشرائط أمر شائع لمعظم التجار. وطالما كان ضمن تباين طرازك الذي تم اختباره في الظهر ، يجب ألا تشعر بالانزعاج الشديد منه. أولاً ، غرس هذا الاعتقاد في نفسك. أيضًا ، سيكون من الحكمة اتخاذ إجراء لتقليل حجم مركزك خلال سلسلة خاسرة ، أو الاستراحة والابتعاد عن التداول لبضعة أيام أو أكثر والعودة بمنظور جديد.

التوقف عن التحديق في PnL الخاص بك
forex-profit-loss-staying-focused-300x205.jpg

التجار هم بشر أولاً ، وكبشر لدينا ميل لأن نعلق على أموالنا. يؤلمنا أن نخسرها. لقد تم إجراء العديد من التجارب التي أظهرت أنه ، كبشر ، فإن تركيبتنا النفسية تجعلنا أكثر عرضة لتفادي الخسارة أكثر مما نتصرف من أجل تحقيق مكاسب. وهذه الخاصية تميل إلى أن تكون موجودة في أذهان العقل الباطن لدينا ، والتي نتخذ قرارات بشأنها في حياتنا اليومية.

هذا يلعب في الأسواق كذلك. يحتاج العديد من المتداولين إلى الحاجة المستمرة للتحقق من الأرباح والخسائر الخاصة بهم عند التداول بتردد غير صحي تقريبًا. يبدو أنها لصقها على كل علامة صعودا وهبوطا في نشوة مثل الدولة. هذا ينبع من خوفنا المتأصل من الخسارة. وهذا هو السبب وراء الإدارة النفسية الجزئية للسوق وراء خوفك من الخسارة وهذا هو السبب وراء الإدارة الجزئية ومراقبة P&L الخاصة بك. تبدأ في اتخاذ قرارات في التجارة لا تستند إلى معلومات مستمدة من السوق ، بل إلى مكانك الحالي ، حيث كانت موجودة من قبل ، وما ينبغي أن يكون توقعك لها خلال تجارة معينة.

من الواضح أن هذا النوع من الهوس ليس له نتائج عكسية فحسب ، بل يمكن أن يكون أيضًا ضارًا نفسيًا للمتداول. إنها لحقيقة أنك ستكون الأكثر انحيازًا أثناء التجارة قبل الدخول فيها. لذلك ، تتمثل إحدى الطرق للتعامل مع هذه المشكلة في استخدام نهج Set and Forget لإدارة التجارة. ستضع وقف الخسارة وجني الربح المستهدف في السوق ، في اللحظة التي تدخل فيها الصفقة ، ثم ببساطة تنطلق وتواصل مع بقية يومك.

لديك توقعات واقعية
يتدفق آلاف المتداولين الجدد إلى سوق الفوركس يوميًا لأنهم سمعوا أو رأوا شخصًا حقق أرباحًا ضخمة في تداول العملات . حسنًا ، بالطبع هناك الكثير من الأموال التي يمكن جنيها في سوق الصرف الأجنبي ، ولكن كطالب مبتدئ يجب أن تكون واقعياً ولديك توقعات واقعية.

فقط لأن شخصًا آخر كان قادرًا على تحقيق عائد بنسبة 100٪ أو حتى 200٪ في فترة زمنية قصيرة نسبيًا ، لا يعني أنه يمكنك تكرار هذه النتائج. في الواقع ، هذا لا يعني أنه حتى هذا المتداول يمكنه تكرار هذه النتائج مرة أخرى. لذلك ، النقطة المهمة هي أنه يجب عليك التعامل مع التداول كعمل تجاري ، والتوصل إليه بتوقعات واقعية.

إن سوق الفوركس ليس هو المكان الذي تريد أن تكون فيه إذا كنت تبحث عن "الحصول على مخطط سريع للأغنياء". إنه مكان تحظى فيه بقدر كبير من الاحترام للمخاطر وتضعه في الكلمة الصعبة المطلوبة لتكون قادرًا على أن تطلق على نفسك يومًا ما اسم المتداول الناجح ، مما يحقق عائدًا ثابتًا إلى حد ما على رأس المال الخاص بك كل عام.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تتوقع أن تصبح مليونيرا في 6 أشهر برأسمال يبدأ من 5000 دولار ، فأنت تضع نفسك لخيبة أمل. هل من المعقول أن تكون قادرًا على تحقيق ذلك في أي مشروع تجاري آخر؟ بالطبع لا. لكن لسبب ما ، يشعر الكثير من المبتدئين أن هذا ليس ممكنًا فحسب ، ولكنه يتحقق تمامًا عندما يتعلق الأمر بالتداول في سوق الفوركس ، وهو في الواقع خيال كامل .

تعرف متى تبقى خارج المنزل
يعرف المتداولون الناجحون أنه من المهم معرفة متى لا يتم التداول كما هو معروف عند المتاجرة. هناك أوقات معينة في السوق أو في حياتك الخاصة عندما لا يكون من المستحسن اتخاذ موقف في السوق. نحن نقسم بعض هذه الأوقات أدناه:

أحداث مهمة في حياتك - إذا كنت ستعيش حدثًا يغير حياتك في حياتك الشخصية مثل حفل زفاف أو جنازة أحد أفراد العائلة أو طفل رضيع في الطريق أو أي شيء آخر يمكن أن يثير ضغوطًا إضافية ، فستكون فكرة جيدة لأخذ قسط من الراحة من التداول والعودة بعد عقلك حر للتركيز بشكل كامل على أعمال التداول.

أحداث إخبارية متوقعة للغاية - يمكن أن تتسبب بعض أنواع النشرات الإخبارية الاقتصادية في تقلبات عالية بشكل غير عادي في السوق. وتشمل الأمثلة يوم NFP (تقرير الوظائف بغير القطاع الزراعي) ، وبيان معدل البنك المركزي ، والخطب من قبل كبار المسؤولين الحكوميين. لا ترغب عادةً في بدء أي صفقات جديدة قبل هذه الإعلانات مباشرة وتريد الانتظار حتى يبرد السوق قليلاً بعد هذه الإعلانات قبل استئناف أنشطة التداول.

العطلات الرسمية والخاصة بالبنوك - عندما يكون هناك مصرف أو عطلة وطنية في بلد رئيسي ، سيبدأ حجم السوق ، خاصةً بتلك العملة ، في التقلص. معظم اللاعبين الرئيسيين هم على الهامش في ذلك اليوم ، لذلك فإن أي تحركات تحدث عادة ما تكون قصيرة العمر.

الأوقات الجيوسياسية غير المؤكدة - عندما يكون هناك عدم يقين بشأن انتخابات سياسية مهمة أو التصويت على استفتاء مهم مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، من الأفضل عادة الخروج من السوق. إن التعرض للمخاطر الإضافية غالبًا ما يفوق أي سبب لبدء أو الاستمرار في التجارة خلال هذا الوقت.

قم بتنزيل نسخة PDF القصيرة القابلة للطباعة التي تلخص النقاط الرئيسية لهذا الدرس ... إضغط هنا للتحميل
ملخص
في هذا الدرس ، أظهرنا كيف يمكن لعواطفنا السلبية الحصول على أفضل ما لدينا وتداولنا ، وكيف نقع أحيانًا ضحية للتداول العاطفي. لقد تناولنا أيضًا بعض الطرق التي يمكننا من خلالها العمل على تقليل هذه المشاعر السلبية وكيف يمكننا تعزيز المشاعر الإيجابية لتحسين أدائنا التجاري.

بالإضافة إلى ذلك ، لقد قدمت بعض النصائح والاستراتيجيات الملموسة التي يمكنك استخدامها للحفاظ على التركيز والانضباط في التداول الخاص بك . ليس من السهل دائمًا تطبيق الكثير مما تعلمناه ولكن مع الممارسة والمثابرة ، يمكنك تدريب نفسك على التحكم في مشاعرك وتأخذك في التداول إلى المستوى التالي.
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
https://forextraininggroup.com/forex-trading-psychology-developing-a-winning-traders-mindset/


مجموعة تدريبالفوركس

علم نفس تجارة الفوركس - تطوير عقلية المتداول الفائز
https://forextraininggroup.com/controlling-trading-emotions-staying-focused/


مقالات تجارة الفوركس

trading-psychology-150x150.jpg
كما هو الحال مع أي شكل من أشكال نشاط المضاربة ، لا يمكن المبالغة في تقدير أهمية علم النفس في تداول الفوركس. البشر كائنات عاطفية ولديهم سمات نفسية واضحة المعالم تتراكم غالبًا في عدد من أنواع الشخصية الفريدة. علاوة على ذلك ، عندما يقوم التجار بالتجميع معًا بشكل جماعي ، فإن سلوكهم النفسي العام يحرك الأسواق ويخلق أنماطًا بيانية تثير المحللين التقنيين.

قم بتنزيل نسخة PDF القصيرة القابلة للطباعة التي تلخص النقاط الرئيسية لهذا الدرس ... إضغط هنا للتحميل
غالبًا ما تأتي العوامل النفسية الأساسية لشخصية المتداول في المقدمة عندما تبدأ أنشطة تداول الفوركس في تحقيق أرباح وخسائر كبيرة ، لأن العديد من الناس يشعرون بمشاعر قوية عند كسب المال وخساره.

تم دراسة علم النفس في تداول العملات الأجنبية على نطاق واسع من قبل العديد من الباحثين ، وذلك لتحديد نوع عقلية التداول ونوع الشخصية الأكثر نجاحًا من حيث تحقيق أرباح تداول ثابتة.

قام العديد من هؤلاء الباحثين بكتابة كتب مهمة حول هذا الموضوع يمكن للمتداولين قراءتها لاكتساب نظرة ثاقبة حول أنشطتهم الخاصة وما إذا كانوا مناسبين نفسياً ليصبحوا متداولين ناجحين أم لا.

سيبدأ هذا النقاش حول سيكولوجية التداول بإلقاء نظرة عامة على أنواع شخصيات المتداول الأساسية التي تتميز بها الدكتورة Van K. Tharp.


علم النفس التجاري أو أنواع الشخصية
في بحث الدكتور Van K. Tharp في علم النفس التجاري ، يقسم التجار إلى مجموعة من خمسة عشر نوعًا من أنواع الشخصية التي يمكن تقييمها باستخدام اختبار Tharp Trader عبر الإنترنت. لكل من أنواع شخصيات المتداولين ملف تعريف نفسي يحتوي على نقاط ضعف ونقاط قوة مختلفة. موقعه على شبكة الإنترنت يحتوي على مزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع للقارئ المهتم.

الخصائص المميزة لهذه الأنواع الشخصية الخمسة عشر هي:

التاجر الدقيق
ويلاحظ هؤلاء التجار بسبب ميلهم إلى استخدام عمليات تحليلية مفصلة والاحتفاظ بسجلات دقيقة ودقيقة. غالبًا ما يحتفظ المتداولون الذين يتمتعون بهذا الملف الشخصي بمذكرات تفصيلية عن عملية صنع القرار في مجلات التداول الخاصة بهم ، والتي تميل إلى مساعدتهم في التداولات المستقبلية.

نظرًا لاهتمامهم الشديد بالتحليل وحفظ الدفاتر ، يمكن لهؤلاء التجار أحيانًا الوقوع في شرك الاهتمام بهذه الأنشطة أكثر من اهتمامهم بإجراء الصفقات المربحة.

التاجر الإداري
يتميز ملف المتداول هذا بميل المتداول إلى أن يكون عمليًا وحاسمًا وواقعيًا في طريقة تعامله مع التداول. يميل المتداول الإداري إلى الاستجابة لبيئات السوق المتغيرة التي يمكن أن تؤدي إلى تداولات مربحة. بالإضافة إلى التكيف مع ظروف السوق المختلفة ، يتمتع هذا النوع من المتداول بقدرات قوية في اتخاذ القرارات ويمكنه تفويض السلطة عند العمل مع الآخرين.

التاجر الفني
يتميز المتداولون الفنيون بميلهم إلى استخدام حدسهم وتفكيرهم الإبداعي في تداولهم أكثر من المتداولين الآخرين. نظرًا لخطواتهم الإبداعية ، يميل المتداولون الفنيون إلى أن يكونوا أكثر مرونة ويمكنهم التكيف مع ظروف السوق المتغيرة. ومع ذلك ، يمكن أن تكون هذه الميزة سيف ذو حدين وتسبب مشاكل للمتداول إذا أصبحت مرتبطة عاطفيا بخسارة مراكز التداول .

المغامر التاجر
يُشار إلى ملف تعريف المتداول هذا نظرًا لنهجه المنفتح والمرن في التداول ويتضمن بعضًا من التجار الأكثر نجاحًا. يستخدم التجار المغامرين قدرتهم على الاستجابة بفعالية لمعلومات السوق ويقومون عمومًا بإنجاز المحللين ، وتحديد أولويات البيانات واستخدامها لاتخاذ قرارات تداول سليمة. غالبًا ما يتحمل التجار المغامرين مخاطر كبيرة ويركزون على المعلومات الواقعية عند اتخاذ قرارات التداول.

التاجر المفصل
يتميز ملف مفصل التاجر بعملية تحليلية أولية قبل اتخاذ موقف في السوق. يستخدم المتداولون المفصلون التقييم المنطقي والتحليل الدقيق وغالبًا ما يحتفظون بالملاحظات المعقدة حول صفقاتهم وأسباب أخذها.

ومع ذلك ، يمكن للعديد من المتداولين الذين يتمتعون بهذا الملف النفسي الوقوع في الانتظار لفترة طويلة جدًا لتأسيس أو تصفية صفقات التداول ، مما يؤدي إلى انخفاض العوائد بشكل ملحوظ.

التاجر التيسير
هذا النوع من المتداولين عمومًا لديه مقاربة جادة ورصينة للتداول ، مفضلاً التداول في بيئة اجتماعية أو التفاعل مع متداولين آخرين. نظرًا لتركيزهم على الجانب الاجتماعي للتداول ، يتفوق هؤلاء التجار عادةً كجزء من فريق تجاري أو يتصرفون كشريك تجاري لشخص ما. غالبًا ما يلاحظ المتداولون الميسرون الصورة الكبيرة للسوق ويتداولون بطريقة حاسمة ومنظمة جيدًا.


متعة المحبة التاجر
يتميز ملف المتداول هذا بنهج مرح يتضمن درجة من التفاعل الاجتماعي عند التداول. يميل متداولو Fun Loving إلى الحصول على نظرة إيجابية تعكس وجهة نظرهم المتفائلة. ومع ذلك ، نظرًا لتفاؤلهم وتفاعلهم الاجتماعي مع المتداولين الآخرين ، يمكن أن تؤثر عواطفهم على موضوعيتهم عند التداول.

التاجر المستقل
يميل هؤلاء التجار إلى استخدام تفسيرهم للبيانات والتصرف بشكل مستقل عن الحشد عند التداول. في حين أن قدراتهم على التفكير خارج الصندوق يمكن أن تؤدي إلى تداولات مربحة ، فإن افتقارهم إلى المهارات الاجتماعية يجعلهم لاعبي فريق فقراء.

التاجر المبتكر
يُشار إلى هذا النوع من المتداولين نظرًا لنهجهم الإبداعي والبديع عند تحليل المعلومات وإنشاء التداولات. يميل المتداولون المبتكرون إلى معالجة كميات كبيرة من المعلومات والتفاعل بسرعة في السوق. بالإضافة إلى قدراتهم في تحليل ظروف السوق والاستجابة لها ، يميل هؤلاء التجار إلى أن يكونوا قادة جيدين ويمكنهم التفوق في قراءة الأشخاص.

تعلم ما الذي يعمل وما لا يوجد في أسواق الفوركس ... انضم إلى النشرة الإخبارية المجانية المزودة بنصائح واستراتيجيات قابلة للتنفيذ للحصول على ربحك التجاري ... انقر هنا للانضمام
التخطيط التاجر
يميل هذا النوع من المتداولين إلى أن يكون قائدًا مختصًا ويتواصل جيدًا فيما يتعلق بالمسائل التجارية. أنها تميل إلى أن تكون منظمة تنظيما جيدا وواقعية ، وتتخذ القرارات التجارية بفعالية. إنهم يميلون إلى التركيز على الحقائق لاتخاذ قرارات معقولة ، ويمكنهم الاستجابة بسرعة ومرونة لظروف التداول الجديدة من خلال تطوير أنظمة جديدة.

التاجر المسؤول اجتماعيا
يميل هؤلاء التجار إلى أن يكونوا مخلصين للقيم الاجتماعية التي يرون أنها مهمة ويتمتعون بحياة اجتماعية. يبدو أنهم الأكثر نجاحًا كمتداولين عندما تقدم فرصة التداول نفسها بما يتوافق مع قيمهم.

التاجر التلقائي
عادةً ما يفكر هؤلاء التجار ويتفاعلون بسرعة عند التداول ، على الرغم من أنهم يميلون إلى القيام بذلك دون إجراء الكثير من التحليل مسبقًا. يمكن أن يجدوا صعوبة في التخطيط والمتابعة عندما يتعلق الأمر باستراتيجيات التداول الخاصة بهم.

التاجر الاستراتيجي
تميل مجموعة المتداولين هذه إلى اتخاذ قرارات تداول ذكية بناءً على معلومات واقعية ، وهي تهدف إلى تطوير مستوى مناسب من الكفاءة في أنشطتها المتعلقة بالتداول. وعادة ما ينظر إليها على أنها عملية وواقعية ومنظمة تنظيما جيدا وحاسما عند التداول.

يميل هؤلاء التجار أيضًا إلى امتلاك القدرة على رؤية الصورة الكبيرة عند المشاركة في التداول ويمكنهم التفكير بسرعة عند الحاجة إلى الاستجابة للتحولات في السوق. انهم يفهمون بسهولة المفاهيم الصعبة ويتعلمون بنشاط.

التاجر الداعم
يميل هؤلاء المتداولون إلى أن يكونوا على قدر كبير من الثراء والرسمة ويمكن الاعتماد عليهم في أنشطة التداول ، على الرغم من أنهم يفتقرون إلى بعض الخصائص المهمة لأفضل المتداولين ، لذلك عادةً ما يضطلعون بدور دعم داخل فريق تداول أو يقدمون تمويلًا للمتداولين الأكثر نجاحًا .

القيم المدفوعة التاجر
يميل هذا النوع من المتداول إلى أن يكون مستقلاً وأن يركز على المكافآت المادية والأفكار والعلاقات التجارية. يمكنهم أيضًا اتخاذ القرارات بشكل جيد ويمكنهم رؤية الصورة الأكبر. إذا تمكنوا من تجاوز مشاعرهم ونظام قيمهم ، فقد يصبحون ناجحين كتجار.


علم النفس التاجر الناجح في سوق الفوركس
بالإضافة إلى تحديد أنواع شخصيات المتداول الخمسة عشر المذكورة أعلاه ، حدد الدكتور ثارب أيضًا العديد من الخصائص النفسية الرئيسية للمتداولين الناجحين . قاده بحثه في علم النفس التجاري إلى تحديد ثلاث سمات نفسية مشتركة بين جميع المتداولين.

وتشمل هذه الخصائص الشخصية الشاملة التالية:

  • يتمتع التجار الجيدون بالقدرة على رؤية "الصورة الكبيرة" وفهمها. يمكنهم أيضًا إجراء اتصالات بين الأحداث والتعرف على فرص تداول جيدة عند ظهورها.
  • يمكن لهؤلاء التجار تحليل الأسواق بشكل مثالي من أجل اتخاذ قرارات تداول سليمة.
  • كما أنها تميل إلى أن تكون حاسمة ومنظمة تنظيماً جيداً ، بالإضافة إلى قدرتها على أداء العمليات بالتتابع.
يمكن تحديد إمكانات النجاح الفردية لكل متداول من خلال تقييم عدد هذه الخصائص المواتية لديهم بالفعل أو المستعدين للعمل على تطويرها. على وجه الخصوص ، حدد الدكتور ثارب أن التخطيط والتجار الاستراتيجيين يميلون إلى إظهار إمكانات أكبر لنجاح التداول الأولي بسبب امتلاكهم جميع خصائص الشخصية المذكورة أعلاه.

على الطرف الآخر من الطيف ، يشير الدكتور فان ثارب إلى أن التجار الداعمين والفنيين والمحبين لا يميلون إلى أي من هذه الخصائص. بدلاً من التداول في أنفسهم ، يمكنهم في الغالب أن يحققوا أداءً أفضل من خلال السماح للآخرين بالتداول في حساباتهم الخاصة بهم ، ما لم يخططوا لأداء عمل كبير على أنفسهم لتصحيح عقلية تداولهم دون المستوى الأمثل وتطوير سمات الشخصية الضرورية للنجاح.

في ما بين المجموعتين المذكورتين أعلاه ، يوجد هذان النوعان من سمات المتداول الذي له فقط اثنين من الخصائص أعلاه. وتشمل هذه التجار المفصلين ، التيسريين ، المبتكرون ، العفويين ، المستقلين ، الإدارة ، القيم المدفوعة ، المسؤولون اجتماعياً ، المتداولون الدقيقون والمغامرون.

خمسة كتب مهمة لتجارة علم النفس
من أجل معرفة المزيد عن علم النفس التجاري الأمثل والعقلية ، يختار العديد من متداولي الفوركس المبتدئين قراءة بعض الأدبيات الأساسية حول هذا الموضوع. تشتمل الكتب التالية على قائمة مختصرة تضم خمسة كتب من هذا القبيل يوصي بها العديد من المتداولين ذوي الخبرة للمبتدئين المهتمين بموضوع علم النفس التجاري.

  • ذكريات أحد مشغلي الأسهم بواسطة إدوين لفيفر
يروي هذا الكتاب الشهير للغاية القصة الرائعة لمهنة جيسي ليفرمور في مجال تداول الأسهم والتي امتدت في أوائل القرن العشرين . لا يزال هذا الكتاب وثيق الصلة بالتجار في العصر الحديث ، ويوضح تمامًا حقيقة أن علم النفس الجماعي الذي يدفع الأسواق - وعلم النفس الفردي الذي يواجهه المتداولون كل يوم - لا يتغير كثيرًا. حصل العديد من المتداولين على نسخة من هذا الكتاب لقراءتها عندما بدأوا لأول مرة في برامج التدريب في شركات تجارية محترفة وأوصي بشدة للآخرين المهتمين بالموضوع.

  • التجارة في المنطقة من قبل مارك دوغلاس
في هذا الكتاب ، يشجع Mark Douglas المتداولين على اتباع نهج احتمالي للتداول وتشكيل "عقلية الفائز" القوية كمفاتيح للحصول على أفضل النتائج أثناء التداول. إنه يوفر لقرائه خطوات وأفكار ملموسة لتغيير خوف المتداول من خسارة المال في تحقيق النجاح النهائي كتاجر . على الرغم من أن مارك لم يكن لديه تدريب نفسي رسمي ، إلا أنه كتب هذا الكتاب عن علم النفس التجاري من خلال تجربته الشخصية التي يعمل بها في الأسواق. يمكن القول إنه أفضل كتاب تم كتابته على الإطلاق عن علم النفس التجاري ، وهو بالتأكيد كتاب كان له تأثير عميق علي.

  • Super Trader: حقق أرباحًا متسقة في الأسواق الجيدة والسيئة للدكتور فان كيه ثارب
كما توضح الأقسام السابقة من هذا المقال ، يمتلك الدكتور ثارب فهمًا نظريًا وعمليًا شاملاً لنوع سمات الشخصية التي تجعل المتداولين ناجحين. يتوسع هذا الكتاب في نتائج اختبار الشخصية الثاقبة لديه لتقديم مقاربة شاملة لكيفية أن يصبح الأشخاص الذين يجذبهم التداول كمهنة بدوام كامل تجارًا ناجحين في الأسواق المالية.

  • معالجات السوق: مقابلات مع كبار المتداولين لجاك شواغر
يوفر هذا الكتاب الشهير والكلاسيكي للقارئ سلسلة رائعة من المقابلات مع بعض كبار التجار في العالم. يقدم كل من هؤلاء الخبراء رؤى قيمة ونصائح تداول ومعلومات سيجدها معظم التجار مضيئة. يحتوي الكتاب أيضًا على بعض الاقتباسات الممتازة من كبار المتداولين عبر التاريخ ، وقد تمكن الكثير منهم من تجاوز خسائرهم وفي النهاية توليد ثروة كبيرة من التداول في الأسواق.


  • التداول في المنطقة: تعظيم الأداء من خلال التركيز والانضباط من قبل آري كييف
في هذا الكتاب ، يصف الدكتور كييف مجموعة من الطرق المؤكدة للدخول إلى "المنطقة" ثم البقاء فيها ، والتي تصف حالة التداول المثلى للنجاح. يقدم الدكتور كييف العديد من الأدوات النفسية المفيدة التي يمكن للمتداولين استخدامها للاستفادة من مهاراتهم التجارية وتحسينها بغض النظر عن نوع التداول الذي يفضلون توظيفه. يبدو هذا الكتاب مفيدًا بشكل خاص لأولئك الذين يشعرون أنهم بحاجة إلى مساعدة في مراجعة وإدارة وتحسين استجاباتهم العاطفية عند التداول. كما أنه يحتوي على مجموعة مثيرة للاهتمام من دراسات حالة المتداول التي تشرح كيفية تعاملهم مع مشاعرهم أثناء التداول والتي تقدم رؤى مفيدة حول كيفية المضي في تطوير علم نفس التداول الأمثل وعقلية التفكير.

speculation-psychology-300x200.jpg
علم النفس المضاربات وعقلية التداول المثلى

كان علم النفس والانضباط العاطفي لمضارب السوق الناجح موضوع العديد من الكتب المثيرة للاهتمام ، مثل تلك المذكورة أعلاه.

على الرغم من أن الخبراء ليسوا متفقين ، فإن البحث الذي تم إجراؤه حول هذا الموضوع يميل إلى الإشارة إلى عدد من العوامل والسلوكيات المفيدة التي يحتاج الناس إلى الانخراط فيها لتكون أفضل فرصة للنجاح كتاجر.

يمكن تلخيصها على النحو التالي:

  • تجنب محاولة التغلب على السوق. حاول بدلاً من ذلك أن تكون حساسًا لاتجاهها وانسجم معه.
  • تعلم أن تضع الخوف والجشع في المكان المناسب. اشعر بالخوف عندما تخسر المال بحيث تخفض الخسائر وتطمح عندما تكسب المال حتى تدع الأرباح تعمل.
  • تجنب السماح للخسائر بتدمير ثقتك وتدمير يومك ، وابدأ في رؤية الخسائر كتكلفة بسيطة لممارسة الأعمال التجارية كتاجر فوركس.
  • الحفاظ على عقلية إيجابية.
  • التركيز على الحفاظ على الانضباط التجاري والممارسات الجيدة لإدارة الأموال . التزم بخطة التداول الخاصة بك بغض النظر عن ما يفعله السوق. قم بتحسين خطتك إذا لزم الأمر ، لكن قم بذلك فقط بمجرد إغلاق مراكز التداول الخاصة بك لتجنب تأثيرها على خطتك.
الفكرة الأساسية هنا هي النظر في أنشطة المضاربة في سوق الفوركس كعمل تجاري. بالتأكيد ، سوف تربح في بعض التداولات ، وسوف تخسر في بعض التداولات ، لذلك انظر إلى ذلك كجزء من عملية التداول. بشكل عام ، يجب أن تسعى دائمًا إلى إدارة أعمالك وصناديقك التجارية حتى تتمكن من البقاء في اللعبة على المدى الطويل.

علم النفس الشامل وتدابيره
يستخدم العديد من المتداولين مقاييس نفسية السوق الشامل للتأثير على قراراتهم التجارية كجزء من خطة التجارة الخاصة بهم. تعتبر معظم أنماط المخططات التي يستخدمها المحللون الفنيون انعكاسات لبعض جوانب علم النفس الشامل التي تميل إلى تكرار نفسها.

يستخدم بعض المتداولين الفنيين أيضًا Elliott Wave Theory ، والتي تأخذ في الاعتبار سيكولوجية السوق ، حيث تتكشف حركاتها الاتجاهية عادةً في خمس موجات متتالية ، تليها تصحيح للاتجاه المعاكس والذي عادةً ما يتكشف في ثلاث موجات.

من المقاييس الشائعة الأخرى لعلم النفس الجماعي في السوق المالية ، تقرير التزام التجار أو COT الذي ينشر كل يوم جمعة لعقود الثلاثاء السابقة من قبل لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية أو CFTC.

تُعلم نتائج هذا التقرير الأسبوعي المتداولين بالقيمة الصافية للمراكز المعلقة في كل عقد ، حيث يحتل عشرون أو أكثر من المتداولين مراكز بالقرب من حدود تقارير CFTC ، والتي يتم تقسيمها بواسطة عدة فئات من المتداولين ، بما في ذلك المتداولون التجاريون وغير التجاريين.

التجار التجاريون هم أولئك الذين يتحوطون بشكل عام من تعرضاتهم التي تنشأ أثناء ممارسة الأعمال التجارية. على النقيض من ذلك ، المضاربون غير التجاريين يتكهنون عادة في سوق العقود المستقبلية. وهي تتألف من المؤسسات المالية والتجار الأفراد وصناديق التحوط.

كمثال على البيانات التي تم توفيرها في تقرير COT الأسبوعي ، يوضح الرسم البياني الموضح في الشكل 1 النتائج الأسبوعية الصافية لهذا التقرير لكل من العملات الرئيسية المتداولة في بورصة شيكاغو IMM للتجار غير التجاريين.

Trading-Psychology-Chart-Cot.png


الشكل 1: رسم بياني لصافي العقود الآجلة المعلقة الأسبوعية المتداولة في بورصة شيكاغو للعقود الآجلة لكل من العملات الرئيسية التي يحتفظ بها المتداولون غير التجاريين .

يستخدم العديد من المتداولين تقرير COT للتعرف على اتجاه وضخامة وضع العملات الآجلة في الأسواق التي يهتمون بها. ويمكن استخدام ذلك كمقياس لمعنويات السوق لتزويد المحللين بمعلومات حول كيفية وضع المتداولين في العقود الآجلة في مواقعهم بأنفسهم.

عنصر التركيز الخاص للمتداولين هو كيف تختلف المراكز الحالية المدرجة عن تلك المدرجة في الأسبوع السابق. تحديد هذه التغييرات الأسبوعية يمنح المتداولين دليلًا على كيفية تطور معنويات السوق في أسواق العقود الآجلة والخيارات التي يرغبون في متابعتها.

على سبيل المثال ، عندما يتم وضع العديد من المتداولين غير التجاريين بطريقة معينة ، فإن هذا يمكن أن يشير إلى انعكاس في السوق قريبًا حيث تبدأ هذه المراكز القصوى في الاسترخاء. أيضًا ، عندما تتغير مواقف COT من الإيجابية إلى السلبية التي تميل إلى أن تكون إشارة إلى البيع في السوق ، في حين أن التحول من السلبية إلى الإيجابية قد يشير إلى اتخاذ موقف طويل في هذا السوق.
 

justice

Active Member
الحذر من النفس أثناء التداول في سوق الفوركس
الرئيسية/الحذر من النفس أثناء التداول في سوق الفوركس
الحذر من النفس أثناء التداول في سوق الفوركس
الحذر من النفس وهو خطر يهدد تجار الفوركس، و لكن عن معرفتك لهذا الخطر ستتعجب لأن هذا الخطر هو أنت بنفسك، فالحذر من النفس ضرورة ملحة أثناء تداول الفوركس.

و ليس في عالم الفوركس فقط بل في كل أمور الحياة، إلا ان في الفوركس تظهر هذه الضرورة عن طريق الانضباط و الالتزام بالآلية الخاصة بعمليات التداول.

كما أنه من اللازم تطبيق كل ما تعلمه المتداول مسبقاً في ما يخص أنظمة التداول المتنوعة من الخصائص المرتبطة بسوق تداول العملات و كذا الاستراتيجيات الناجحة و المتبعة.

و منهجية الاشتغال بأدوات التداول الفنية المتنوعة، وكذا تأثير المؤشرات الاقتصادية على اتجاهات الأسعار، و كل الأمور التي ترتبط بالتحليلات الأساسية والفنية وحتى النفسي .

لا يمكن إنكار أن مقالات الفوركس و التوصيات منتشرة بشكل كبير في مواقع التواصل التي نجد عدد منها تحث علي الالتزام بآليات خاصة منها الناجحة و منها الخارقة.

كما أن منها من تعد الدجاجة التي تبيض ذهبا عن طريق مجموعة من الاستراتيجيات المتبعة، إلا أن الإشكال يكمل في حجم نجاحها بالنسبة للمتداول.

و كيف يمكنه الاستفادة بأكبر قدر ممكن من هذه الاستراتيجيات ؟ وكيف يمكن للمتداول أن ينجو من فخ عدم التركيز و الالتزام الذي ينتج عن الفشل خصوصا المبتدئين منهم .

الحذر من النفس و الانضباط اثناء التطبيق
يمكن تلخيص ضرورة الوصول إلي المنفعة عبر أنظمة التداول المقدمة و ذلك عن طريق التقيد و الانضباط أثناء التطبيق، لأنه حيث لا يكفي التعلم لتحقيق المنفعة.

فبمجرد دخول المتداول إلي عالم الفوركس و الشروع في إنشاء عملية التداول فإنه يكون قد تتبع استراتيجية قد جربها و تدرب عليها أو قد يتتبع إحدى الاستراتيجيات الناجحة والتي قد نقلها من أحد المصادر المنتشرة علي الإنترنيت.

لأن بمجرد الدخول في عالم الفوركس ببدء المتداول في تعلم المهارات التي لا يمكن التمكن منها عن طريق القراءة فقط، لأن القراءة لا يمكن أن تقوم مكان التجربة.

بحكم أن التجربة تمنح الخبرة المطلوبة من أجل الوصول للهدف المنشود، و تجدر الإشارة إلي أنه يمكن أن يدخل المتداول إلي دوامة عدم التركيز و مجموعة من المشاعر السلبية كالتوتر والتخبط والتشتت.

وهذه الدوامة يمكن ان تدفعه إلي تتبع أسلوب يعتمد علي استعمال المؤشرات في بعض الأحيان و في أحيان أخرى إلي استعمال توصيات الفوركس الناجحة و في بعض الاحيان الأخرى يلجأ إلي الحدس.

والذي يمكن أن يسير به في عكس ما يرغب به نتيجة سماع لإحدى الأخبار المتعلقة بالسوق أو عن طريق الوقوع في فخ الإشاعات الواهمة .

حيث يكون المتداول في حاجة للهدوء و التركيز من أجل الاستفادة من الفرص عن طريق تطبيق القواعد المناسبة التي تعلمها سابقا و قد تدريب عليها .
 

justice

Active Member
التحكم في عواطف التداول الخاصة بك والبقاء مركزًا

مقالات تداول الفوركس

https://forextraininggroup.com/controlling-trading-emotions-staying-focused/
جب أن تتمتع أيضًا بالثقة والمثابرة للالتزام باستراتيجية التداول الخاصة بك حتى في أصعب الأوقات. القول اسهل من الفعل. ولكن كما أدرك جميع المتداولين الناجحين ، من الأهمية بمكان أن يكون لديك ميزة نفسية في التداول والقدرة على التحكم في عواطفك والحفاظ على تركيزك. في هذه المقالة ، سوف نتعمق في هذا الموضوع ، ونقدم حلولًا عملية لبناء عقلية رابحة والحفاظ عليها .

قم بتنزيل نسخة PDF قصيرة قابلة للطباعة تلخص النقاط الرئيسية لهذا الدرس…. إضغط هنا للتحميل
فهم المشاعر السلبية
بصفتنا متداولين ، عندما نعرض أموالنا التي حصلنا عليها بشق الأنفس للخطر في السوق ، يمكننا أن نصبح عاطفيين أثناء التداول. عادةً ، نظرًا لأن ارتباطنا بهذه الأموال في حسابنا قوي ، فإن أي خسارة متصورة تؤدي إلى شعور بعدم الارتياح وأحيانًا الذعر بين بعض المتداولين.

بصفتك متداولًا مبتدئًا ، يمكن أن تؤثر هذه المشاعر عليك بشكل أكبر ويمكن أن تؤدي إلى فقدان التركيز وإنتاج أداء أقل جودة. لذلك ، من الأهمية بمكان أن تعالج المشاعر السلبية المتعلقة برأس التداول الخاص بك حتى تتمكن من محاولة تقليل آثارها الضارة.

تتضمن بعض الأمثلة على المشاعر السلبية الأكثر شيوعًا التي يواجهها المتداولون ما يلي:

الإحباط - الشعور بالإحباط تجاه نفسك أو نظام التداول الخاص بك بسبب اتخاذ قرار سيء في السوق ، أو عدم الشعور بالثقة في استراتيجيتك.


الكساد - الخوض في سلسلة من التداولات الخاسرة والاضطرار إلى التعامل مع تراجع كبير غير متوقع . أنت تضرب نفسك نفسيًا وقد تبدأ في الدخول في حالة اكتئاب.

الذعر - ربما تكون قد وضعت في موضع أكبر بكثير مما تشعر بالراحة معه. ربما تكون قد أهملت استخدام أمر وقف الخسارة ، والآن يتجه مركزك ضدك بشدة وتبدأ في الذعر والشعور بالشلل في التصرف.

اليأس - ربما قمت بالبيع عند مستوى دعم ، لكن السعر ارتفع من هذا المستوى والآن أنت تخسر خسارة كبيرة غير محققة ، وأنت تصلي وتأمل أن يعود السعر إلى مستوى التعادل ، لذا يمكنك الخروج منه التجارة دون خسارة.

الجشع - أنت في صفقة رابحة ، ولكن الآن من الناحية الفنية كل شيء على الرسم البياني يخبرك بالخروج من الصفقة وجني أرباحك. لكنك تشعر في الجزء الخلفي من عقلك أن هذا سيكون فائزًا كبيرًا ، وتحتاج إلى المساعدة في دفع ثمن هدية عيد الحب تلك التي تخطط لشرائها لصديقتك. بعد ذلك ، بسبب جشعك الأعمى في السوق ، ينتهي بك الأمر إلى خسارة التجارة.

تنمية المشاعر الإيجابية
يمثل التداول تحديًا كافيًا بدون العبء الإضافي الذي يأتي من المشاعر السلبية. لذلك ، من الأهمية بمكان ألا نحاول فقط تحييد المشاعر السلبية أثناء تداولنا ، ولكن بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن نسعى جاهدين لتطوير المشاعر الإيجابية التي تساعد في بناء عقلية رابحة.

إليك بعض المشاعر الإيجابية التي يجب أن تعمل عليها والتي ستساعدك على تحسين عملية التداول الخاصة بك:

فكر بإيجابية - كل فعل يبدأ بفكرة. فكر بإيجابية وسوف تجتذب طاقة إيجابية. هذا هو قانون الكون. يجب أن تؤمن بنفسك وبهذا المبدأ لبناء سيكولوجية تداول إيجابية . تذكر أن الكوب نصف ممتلئ دائمًا وليس نصفه فارغًا.

تحلى بالصبر - الأشياء الجيدة تأتي لمن ينتظر. هذا صحيح بشكل خاص في التداول. لا تطارد التجارة. بدلًا من ذلك ، تعلم الجلوس وترك التجارة تأتي إليك. وإذا فاتتك التجارة ، فليكن ، ولكنك ستشعر بالرضا بمعرفة أنك فعلت الشيء الصحيح. وهذا ما سيؤتي ثماره على المدى الطويل.

Be Thankfu l - يتيح لك السوق توفير نفسه لك لتحقيق الأرباح. كن شاكرا لذلك. اعلم أن السوق موجود لتسهيل التجارة لك. لذا بغض النظر عن صفقة رابحة أو خاسرة ، فقط كن شاكراً للفرص التي يوفرها لك السوق يوميًا.

الشعور بالإلهام - لا شك في أن التداول من أصعب المهن المتاحة ، ولكن هناك ضوء في نهاية النفق. تحدى نفسك في التعامل مع السوق ، بغض النظر عن الوقت الذي تستغرقه. أنت تؤمن بنفسك وبثقتك في أن تصبح متداولًا ثابتًا.


كن شغوفًا - تذكر ، إذا كنت تحب ما تفعله ، فلن تعمل يومًا في حياتك أبدًا. كن شغوفًا بالسوق. خذ كل شيء ، ليس لأنك تريد ببساطة جني الأرباح ، ولكن لأنك تحب الأسواق والتداول حقًا.

كن مثابرًا - سلسلة الخسائر أمر طبيعي. إنه يحدث للتجار المشهورين في العالم ، وسيحدث لك. الخسارة ليست أكثر من تكلفة ممارسة الأعمال التجارية. إما أن تربح في صفقة ما ، أو تتعلم درسًا قيمًا. استمر في ذلك ، واعلم أنه لا توجد طرق مختصرة. يستغرق الأمر ما لا يقل عن 10000 ساعة لإتقان أي حرفة. التداول لا يختلف.

تخيل - كل صباح يمكنك تدريب عقلك. يجب أن تتخيل يوم التداول ، وتخيل الإعدادات التي ستتخذها والعملية التي ستتبعها في تنفيذ الصفقة. تذهب من خلال كل مرحلة من مراحل التداول في عقلك وتشعر بالثقة أنك ستفعل الشيء نفسه بهدوء ومنهجية خلال جلسة التداول الحية.

تعرف على ما ينجح وما لا ينجح في أسواق الفوركس…. انضم إلى رسالتي الإخبارية المجانية المليئة بالنصائح والإستراتيجيات العملية لتحقيق أرباح تجارتك ... انقر هنا للانضمام
استعد بشكل أفضل
لقد تعلمنا كيف يمكن للعواطف السلبية أن تمنعنا من تحقيق إمكاناتنا الكاملة ، وكيف يمكننا العمل على بناء المشاعر الإيجابية لتعزيز أداء التداول لدينا.

سنقوم الآن بتحويل انتباهنا إلى مناقشة ثماني نصائح واستراتيجيات ملموسة للتحكم في عواطف التداول في السوق والاستمرار في التركيز أثناء التداول.

من أفضل الطرق لتقليل القلق والتوتر المرتبطين بالتداول الاستعداد بشكل أفضل. هذا يعني إجراء البحث والعناية الواجبة قبل فتح السوق.

يتضمن ذلك مهام مثل رسم مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية على الرسوم البيانية الخاصة بك ، والتحقق من جميع الأحداث الإخبارية المجدولة ، وتحليل الإعدادات المحتملة. عندما يكون السوق مفتوحًا ، يجب أن تركز بشكل أساسي على التنفيذ وليس على أبحاث السوق.

فكر في جوانب أخرى من حياتك ، ويجب أن يتضح لك تمامًا كيف يمكن للإعداد المناسب أن يجعلك أكثر سهولة فيما يتعلق بالمهمة التي تقوم بها. تذكر مرة أخرى في المدرسة ، كيف ركزت على امتحاناتك النهائية لأنك لم تدرس بالفعل من أجلهم.

قارن ذلك بالأوقات التي استعدت فيها بشكل أفضل. أنا متأكد من أنه يمكنك الموافقة على أن أداؤك أفضل بكثير من الناحية العاطفية والصفقة عندما تضع بالفعل الوقت المطلوب لتحقيق النتيجة المرجوة. التداول لا يختلف. يعد الإعداد المناسب أمرًا أساسيًا ولا ينبغي الاستهانة بالقيمة التي يجلبها للمتداول.

لديك خطة تداول
هناك عدد لا يحصى من الأسباب التي تجعلك تمتلك خطة تداول ، ليس أقلها أنها ستساعدك على الحفاظ على تركيزك وانضباطك بشكل أفضل. A خطة تجارية جيدة بطبيعته يساعد على الحد من المشاعر السلبية المصاحبة لعمليات تداول لأنه بمثابة دليل أو خطة عمل محددة مسبقا للأحداث على حد سواء المتوقعة وغير المتوقعة.


مع خطة تداول جيدة التصميم ، لن يتم القبض عليك مثل الغزلان في المصابيح الأمامية ، مشلولًا للعمل. بدلاً من ذلك ستعرف بالضبط ما يجب القيام به بغض النظر عن ظروف السوق .

إذن ، ما هي بعض الأسئلة المهمة التي تحتاج إلى إجابة ضمن خطة التداول الخاصة بك؟

فيما يلي بعض الأسئلة التي يجب أن تتناولها:

ما هي الأسواق التي تخطط للتداول بها؟

كيف ستحدد مخاطرك في التجارة؟

كيف ستحدد حجم مركزك؟

ما هو الحد الأقصى للتراجع الذي يمكنك تحمله بشكل معقول؟

كيف ستحدد النجاح؟

ما هي المعايير التي ستستخدمها للدخول والخروج من الصفقة؟

ما هو الإطار الزمني للتداول الذي ستركز عليه؟

aff_i

ما هي الرافعة المالية القصوى التي تخطط لاستخدامها؟

كم من الوقت تخطط للبقاء في التجارة؟

كم من المال سوف تضعه في حسابك؟

كيف ستتعامل مع التعرض في عطلة نهاية الأسبوع؟

كيف ستتعامل مع الإشارات المترابطة ؟

كيف ستتعامل مع حدث البجعة السوداء المحتمل؟

ما هي الخطوات التي ستتخذها لتحسين سيكولوجية التداول الخاصة بك أثناء الانسحاب؟

أعتقد أن المغامرة بأن أقل من 5٪ من المتداولين يستغرقون وقتًا لوضع خطة تداول جادة لأنفسهم. لكن المتداولين ذوي الخبرة يعرفون أنه عنصر أساسي للنجاح في السوق.

التزم باستراتيجيتك
العديد من تجار الفوركس الجدد مثل البدو الرحل. إنهم ببساطة يتدفقون من مكان إلى آخر. أسبوع واحد يتداولون بإستراتيجية قائمة على الدعم والمقاومة ، وأسبوع آخر قد يتداولون باستخدام موجة إليوت ، وأسبوع آخر ربما يطبقون تقنيات قائمة على جان أو أي شيء آخر في هذا الصدد. هذا النقص في الانضباط والتركيز لا يؤدي إلى نتائج عكسية فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى تقلبات عاطفية غير ضرورية.

النقطة المهمة هي أنك بحاجة إلى الغوص بشكل كامل وتعلم منهجية تشعر بالراحة تجاهها وتناسب شخصيتك. بمجرد أن تجد ذلك ، عليك أن تتعلم قدر المستطاع عنه وتبدأ في تطبيق تقنيات التجارة هذه في السوق. يجب ألا تنقذها دون إعطائها فرصة مناسبة.

يعني الخيار الصحيح إجراء وتحليل ما لا يقل عن 100 صفقة. لكن الإنقاذ المبكر لإستراتيجية التداول هو بالضبط ما يميل معظم المتداولين الجدد إلى فعله. يبدو أن العديد من المتداولين المبتدئين يبحثون عن نظام لا خسارة له في السوق وهو غير موجود. هذا يقودهم إلى طريق توقعات غير واقعية وخيبة أمل في نهاية المطاف.

يجد المتداولون الناجحون استراتيجية ويلتزمون بها. إنهم يعرفون ويقبلون أن استراتيجيتهم ستتعرض لخسائر ، وأحيانًا سلسلة من الخسائر غير المريحة. ولكن في نهاية اليوم ، إذا قاموا باختبار المنهجية الخاصة بهم مرة أخرى واختبروا الإجهاد بمرور الوقت ، فإن هؤلاء المتداولين يعرفون أن استراتيجيتهم لها ميزة محددة ، ومهمتهم هي تنفيذ الصفقات وترك الاحتمالات تتلاشى بمرور الوقت.

trading-checklist-remove-emotions-300x225.jpg
قم بإنشاء قائمة تحقق

كتاب ممتاز لغير المتاجرة يجب على جميع المتداولين قراءته يسمى " بيان قائمة المراجعة " للدكتور أتول جواندي. يناقش الدكتور جواندي في الكتاب فوائد قوائم المراجعة السابقة للعملية لتحسين العملية الجراحية وتقليل حدوث الالتهابات المرتبطة بالجراحة.

يتحدث كتابه أيضًا عن مزايا قوائم التحقق المبدئية التي يقوم بها الطيارون وكيف يمكنهم المساعدة في تقليل أخطاء الطيار في صناعة الطيران التجاري. تظهر النتائج التي توصل إليها أن استخدام قوائم المراجعة يمكن اعتماده في العديد من التطبيقات المختلفة ، وأن استخدامها بانتظام يمكن أن يحسن الأداء العام للمهمة بشكل كبير.

ولكن ما هي القائمة المرجعية بالضبط وكيف يمكننا تطبيقها في عالم التداول؟ أولاً ، القائمة المرجعية هي ببساطة قائمة مرتبة ترتيبًا زمنيًا للأحداث أو الخطوات التي يجب تنفيذها لمهمة معينة. إنه بسيط للغاية ولكن يمكن أن يكون له مزايا عميقة لمن يستخدمه.

يوفر لك خارطة طريق بحيث تقضي وقتًا أقل في التفكير في العملية وما قد تنساه أو لا تنساه. إنها تمكن عقلك من تحرير نفسه من التفاصيل الصغيرة الرتيبة. يجبرك على التفكير والتصرف بطريقة منهجية ويمكن أن يقلل أو يزيل المشاعر التجارية السلبية التي تثقل كاهلك عندما لا يكون لديك مسار عمل واضح.

تعد قائمة التحقق الخاصة بالتداول أمرًا ضروريًا لإنشاء أكبر قدر ممكن من تجربة التداول الخالية من المشاعر الممكنة عمليًا. والأفضل من ذلك كله ، إذا كانت لديك عملية تداول محددة ، فيمكنك إنشاء قائمة مراجعة التداول الخاصة بك.

لديك قواطع دوائر
هل لاحظت أن الخطوط شائعة جدًا في التداول؟ أحيانًا تكون ساخنًا وتختبر سلسلة انتصارات. في أوقات أخرى تشعر بالبرد ولا يبدو أنك تحجز صفقة رابحة لحياتك.

من الواضح أن خطوط الفوز تكون رائعة عندما تأتي ، لكنها تميل إلى أن تجلب معها ميلنا للشعور بالثقة الزائدة حتى بالغرور إلى درجة يمكننا فيها أحيانًا تجاوز العديد من معايير المخاطر الصارمة لدينا.

في كثير من الأحيان ، من الجيد أن تأخذ خطوة إلى الوراء بعد ثلاث أو أربع أو خمس صفقات رابحة متتالية ، وتذكر نفسك فقط أنه على الرغم من أنك في سلسلة انتصارات ، إلا أنه من المهم الآن أن تراجع وتلتزم خطة التجارة الخاصة بك وجميع معلمات المخاطر الموجودة. وإنها لفكرة جيدة أن تقلل حجم مركزك خلال سلسلة انتصارات ، أو ببساطة تأخذ استراحة وتعود بعد بضعة أيام برأس جديد وواضح مرة أخرى.

يمكن أن يؤدي فقدان الخطوط إلى استنزاف عاطفي. بعد ثلاث أو أربع أو خمس صفقات خاسرة أو أكثر ، نبدأ في استجواب أنفسنا وقدراتنا واستراتيجيتنا وكل شيء آخر بينهما. يمكن أن يؤدي هذا إلى الخوف من تنفيذ التجارة ، أو الأسوأ من ذلك أننا قد نبدأ في تجاوز عناصر خطتنا التجارية المحددة مسبقًا.

واحدة من أفضل الطرق للتغلب على هذا الانخفاض العاطفي هي أن تبدأ أولاً بالتعرف على حقيقة أن خطوط الخسارة شائعة لدى معظم المتداولين. وطالما أنه يقع ضمن تباين النموذج الذي تم اختباره في ظهرك ، فلا يجب أن تنزعج منه كثيرًا. أولًا ، غرس هذا الإيمان في نفسك. أيضًا ، سيكون من الحكمة تقليل حجم مركزك أثناء سلسلة الخسارة ، أو أخذ قسط من الراحة وابتعد عن التداول لبضعة أيام أو أكثر والعودة بمنظور جديد.

توقف عن التحديق في PnL الخاص بك
forex-profit-loss-staying-focused-300x205.jpg

التجار هم بشر أولاً ، ونحن كبشر نميل إلى الارتباط بأموالنا. يؤلمنا أن نفقدها. كانت هناك العديد من التجارب التي تُظهر أنه كبشر ، فإن تركيبتنا النفسية تجعلنا أكثر عرضة لتجنب الخسارة مما نتصرف لتحقيق مكاسب. وتميل هذه الخاصية إلى أن تكون دائمًا موجودة في عقلنا الباطن ، حيث نتخذ القرارات في حياتنا اليومية.

يحدث هذا في الأسواق أيضًا. يحتاج العديد من المتداولين باستمرار إلى التحقق من أرباحهم وخسائرهم (الربح والخسارة) في صفقة بمعدل تكرار غير صحي تقريبًا. يبدو أنها ملتصقة بكل علامة صعودًا وهبوطًا في حالة نشوة. هذا نابع من خوفنا المتأصل من الخسارة. إن نفسية السوق وراء الخوف من الخسارة هي السبب الأساسي للإدارة الجزئية والمراقبة المفرطة لأرباحك وخسائرك. تبدأ في اتخاذ قرارات في التجارة لا تستند إلى المعلومات المستمدة من السوق ولكن بدلاً من ذلك على مكان وجود أرباحك وخسائرك حاليًا ، وأين كانت من قبل ، وما يجب أن تكون عليه توقعاتك أثناء تداول معين.

من الواضح أن هذا النوع من الهوس لا يأتي بنتائج عكسية فحسب ، بل يمكن أن يكون ضارًا نفسياً للمتداول. إنها حقيقة أنك ستكون الأكثر حيادية أثناء التداول قبل الدخول فيه. لذلك ، تتمثل إحدى طرق التعامل مع هذه المشكلة في استخدام نهج إدارة التجارة Set and Forget. ستضع هدف وقف الخسارة وجني الأرباح في السوق ، في اللحظة التي تدخل فيها التداول ، ثم تبتعد ببساطة وتواصل بقية يومك.

لديك توقعات واقعية
يتدفق الآلاف من المتداولين الجدد إلى سوق الفوركس كل يوم لأنهم سمعوا أو رأوا شخصًا حقق أرباحًا ضخمة في تداول العملات . حسنًا ، بالطبع هناك الكثير من الأموال التي يمكن جنيها في سوق الصرف الأجنبي ، ولكن بصفتك مبتدئًا ، عليك أن تكون واقعيًا ولديك توقعات واقعية.

لمجرد أن شخصًا آخر كان قادرًا على تحقيق عائد بنسبة 100٪ أو حتى 200٪ في فترة زمنية قصيرة نسبيًا ، فهذا لا يعني أنه يمكنك تكرار هذه النتائج. في الواقع ، هذا لا يعني أنه حتى هذا المتداول يمكنه تكرار هذه النتائج مرة أخرى. لذا ، فإن النقطة المهمة هي أنه يجب أن تعامل التداول كعمل تجاري ، وأن تدخل فيه بتوقعات واقعية.

سوق العملات الأجنبية ليس المكان الذي تريد أن تكون فيه إذا كنت تبحث عن "خطة الثراء السريع". إنه مكان تأتي فيه بقدر كبير من الاحترام للمخاطر وتضع الكلمات الصعبة المطلوبة لتتمكن يومًا ما من تسمية نفسك بالتاجر الناجح ، مما يحقق عائدًا ثابتًا إلى حد ما على رأس مالك كل عام.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تتوقع أن تصبح مليونيرا في غضون 6 أشهر برأس مال يبدأ من 5000 دولار ، فأنت تجهز نفسك لخيبة الأمل. هل ستكون قادرًا بشكل معقول على تحقيق ذلك في أي مشروع تجاري آخر؟ بالطبع لا. ولكن لسبب ما ، يشعر الكثير من المبتدئين أن هذا ليس ممكنًا فحسب ، بل يتحقق تمامًا عندما يتعلق الأمر بالتداول في سوق الفوركس ، وهو في الواقع خيال كامل .

اعرف متى تبقى بالخارج
يعرف المتداولون الناجحون أنه من المهم معرفة متى لا يتداولون مثل معرفة وقت التداول. هناك أوقات معينة في السوق أو في حياتك الخاصة لا يُنصح فيها بامتلاك مركز في السوق. نقوم بتفصيل بعض هذه الأوقات أدناه:

أحداث مهمة في حياتك - إذا كنت ستخوض حدثًا يغير حياتك في حياتك الشخصية مثل حفل زفاف أو جنازة أحد أفراد الأسرة أو طفل في الطريق أو أي شيء آخر يمكن أن يسبب ضغطًا إضافيًا ، فستكون فكرة جيدة لأخذ استراحة من التداول والعودة بعد أن يكون عقلك حرًا في التركيز تمامًا على أعمال التداول.

الأحداث الإخبارية المرتقبة للغاية - يمكن أن تتسبب أنواع معينة من البيانات الإخبارية الاقتصادية في تقلبات عالية غير عادية في السوق. ومن الأمثلة على ذلك يوم NFP (تقرير الرواتب غير الزراعية) ، وبيان سعر البنك المركزي ، وخطابات كبار المسؤولين الحكوميين. لا ترغب عادةً في بدء أي صفقات جديدة قبل هذه الإعلانات مباشرةً ، وعادةً ما تريد الانتظار حتى يهدأ السوق قليلاً بعد هذه الإعلانات قبل استئناف أنشطة التداول.

البنوك والعطلات الوطنية - عندما يكون هناك بنك أو عطلة وطنية في بلد كبير ، سيبدأ الحجم في السوق ، وخاصة في تلك العملة ، في التقلص. كان معظم اللاعبين الرئيسيين على الهامش في ذلك اليوم ، لذا فإن أي تحركات تحدث عادة ما تكون قصيرة العمر.

الأوقات الجيوسياسية غير المؤكدة - عندما يكون هناك عدم يقين بشأن انتخابات سياسية مهمة أو تصويت على استفتاء مهم مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، فمن الأفضل عادةً أن تكون خارج السوق. غالبًا ما يفوق التعرض الإضافي للمخاطر أي سبب لبدء التجارة أو البقاء فيها خلال هذا الوقت.

قم بتنزيل نسخة PDF قصيرة قابلة للطباعة تلخص النقاط الرئيسية لهذا الدرس…. إضغط هنا للتحميل
ملخص
في هذا الدرس ، أظهرنا كيف يمكن لعواطفنا السلبية أن تحصل على أفضل ما لدينا ومن تجارتنا ، وكيف نقع أحيانًا ضحية للتداول العاطفي. لقد تناولنا أيضًا بعض الطرق التي يمكننا من خلالها العمل على تقليل هذه المشاعر السلبية وكيف يمكننا تعزيز المشاعر الإيجابية لتحسين أداء التداول لدينا.

بالإضافة إلى ذلك ، لقد قدمت بعض النصائح والإستراتيجيات الملموسة التي يمكنك استخدامها للبقاء مركزًا ومنضبطًا في تداولك . ليس من السهل دائمًا تطبيق الكثير مما تعلمناه ، ولكن مع الممارسة والمثابرة ، يمكنك تدريب نفسك على التحكم في عواطفك ونقلك إلى المستوى التالي.


تويتر 0Tweet !function(d,s,id){var js,fjs=d.getElementsByTagName(s)[0];if(!d.getElementById(id)){js=d.createElement(s);js.id=id;js.src="//platform.twitter.com/widgets.js";fjs.parentNode.insertBefore(js,fjs);}}(document,"script","twitter-wjs");" style="box-sizing: border-box; position: absolute; top: 12px; left: 16px; width: 105px; min-height: 15px; text-align: left; line-height: 15px; bottom: 10px;">موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك 0Google+0 (function() { var po = document.createElement("script"); po.type = "text/javascript"; po.async = true; po.src = "https://apis.google.com/js/plusone.js"; var s = document.getElementsByTagName("script")[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })(); " style="box-sizing: border-box; position: absolute; top: 12px; left: 16px; width: 105px; min-height: 15px; text-align: left; line-height: 15px; bottom: 10px;">


فئات مميزة
فئات مميزة
بحث
 

justice

Active Member
التحكم في عواطف التداول الخاصة بك والبقاء مركزًا

مقالات تداول الفوركس

rsz_controlling-emotions-while-trading-150x150.jpg
في التداول ، لا يكفي أن يكون لديك إستراتيجية ذات ميزة. يجب أن تتمتع أيضًا بالثقة والمثابرة للالتزام باستراتيجية التداول الخاصة بك حتى في أصعب الأوقات. القول اسهل من الفعل. ولكن كما أدرك جميع المتداولين الناجحين ، من الأهمية بمكان أن يكون لديك ميزة نفسية في التداول والقدرة على التحكم في عواطفك والحفاظ على تركيزك. في هذه المقالة ، سوف نتعمق في هذا الموضوع ، ونقدم حلولًا عملية لبناء عقلية رابحة والحفاظ عليها .

قم بتنزيل نسخة PDF قصيرة قابلة للطباعة تلخص النقاط الرئيسية لهذا الدرس…. إضغط هنا للتحميل
فهم المشاعر السلبية
بصفتنا متداولين ، عندما نعرض أموالنا التي حصلنا عليها بشق الأنفس للخطر في السوق ، يمكننا أن نصبح عاطفيين أثناء التداول. عادةً ، نظرًا لأن ارتباطنا بهذه الأموال في حسابنا قوي ، فإن أي خسارة متصورة تؤدي إلى شعور بعدم الارتياح وأحيانًا الذعر بين بعض المتداولين.

بصفتك متداولًا مبتدئًا ، يمكن أن تؤثر هذه المشاعر عليك بشكل أكبر ويمكن أن تؤدي إلى فقدان التركيز وإنتاج أداء أقل جودة. لذلك ، من الأهمية بمكان أن تعالج المشاعر السلبية المتعلقة برأس التداول الخاص بك حتى تتمكن من محاولة تقليل آثارها الضارة.

تتضمن بعض الأمثلة على المشاعر السلبية الأكثر شيوعًا التي يواجهها المتداولون ما يلي:

الإحباط - الشعور بالإحباط تجاه نفسك أو نظام التداول الخاص بك بسبب اتخاذ قرار سيء في السوق ، أو عدم الشعور بالثقة في استراتيجيتك.


الكساد - الخوض في سلسلة من التداولات الخاسرة والاضطرار إلى التعامل مع تراجع كبير غير متوقع . أنت تضرب نفسك نفسيًا وقد تبدأ في الدخول في حالة اكتئاب.

الذعر - ربما تكون قد وضعت في موضع أكبر بكثير مما تشعر بالراحة معه. ربما تكون قد أهملت استخدام أمر وقف الخسارة ، والآن يتجه مركزك ضدك بشدة وتبدأ في الذعر والشعور بالشلل في التصرف.

اليأس - ربما قمت بالبيع عند مستوى دعم ، لكن السعر ارتفع من هذا المستوى والآن أنت تخسر خسارة كبيرة غير محققة ، وأنت تصلي وتأمل أن يعود السعر إلى مستوى التعادل ، لذا يمكنك الخروج منه التجارة دون خسارة.

الجشع - أنت في صفقة رابحة ، ولكن الآن من الناحية الفنية كل شيء على الرسم البياني يخبرك بالخروج من الصفقة وجني أرباحك. لكنك تشعر في الجزء الخلفي من عقلك أن هذا سيكون فائزًا كبيرًا ، وتحتاج إلى المساعدة في دفع ثمن هدية عيد الحب تلك التي تخطط لشرائها لصديقتك. بعد ذلك ، بسبب جشعك الأعمى في السوق ، ينتهي بك الأمر إلى خسارة التجارة.

تنمية المشاعر الإيجابية
يمثل التداول تحديًا كافيًا بدون العبء الإضافي الذي يأتي من المشاعر السلبية. لذلك ، من الأهمية بمكان ألا نحاول فقط تحييد المشاعر السلبية أثناء تداولنا ، ولكن بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن نسعى جاهدين لتطوير المشاعر الإيجابية التي تساعد في بناء عقلية رابحة.

إليك بعض المشاعر الإيجابية التي يجب أن تعمل عليها والتي ستساعدك على تحسين عملية التداول الخاصة بك:

فكر بإيجابية - كل فعل يبدأ بفكرة. فكر بإيجابية وسوف تجتذب طاقة إيجابية. هذا هو قانون الكون. يجب أن تؤمن بنفسك وبهذا المبدأ لبناء سيكولوجية تداول إيجابية . تذكر أن الكوب نصف ممتلئ دائمًا وليس نصفه فارغًا.

تحلى بالصبر - الأشياء الجيدة تأتي لمن ينتظر. هذا صحيح بشكل خاص في التداول. لا تطارد التجارة. بدلًا من ذلك ، تعلم الجلوس وترك التجارة تأتي إليك. وإذا فاتتك التجارة ، فليكن ، ولكنك ستشعر بالرضا بمعرفة أنك فعلت الشيء الصحيح. وهذا ما سيؤتي ثماره على المدى الطويل.

Be Thankfu l - يتيح لك السوق توفير نفسه لك لتحقيق الأرباح. كن شاكرا لذلك. اعلم أن السوق موجود لتسهيل التجارة لك. لذا بغض النظر عن صفقة رابحة أو خاسرة ، فقط كن شاكراً للفرص التي يوفرها لك السوق يوميًا.

الشعور بالإلهام - لا شك في أن التداول من أصعب المهن المتاحة ، ولكن هناك ضوء في نهاية النفق. تحدى نفسك في التعامل مع السوق ، بغض النظر عن الوقت الذي تستغرقه. أنت تؤمن بنفسك وبثقتك في أن تصبح متداولًا ثابتًا.


كن شغوفًا - تذكر ، إذا كنت تحب ما تفعله ، فلن تعمل يومًا في حياتك أبدًا. كن شغوفًا بالسوق. خذ كل شيء ، ليس لأنك تريد ببساطة جني الأرباح ، ولكن لأنك تحب الأسواق والتداول حقًا.

كن مثابرًا - سلسلة الخسائر أمر طبيعي. إنه يحدث للتجار المشهورين في العالم ، وسيحدث لك. الخسارة ليست أكثر من تكلفة ممارسة الأعمال التجارية. إما أن تربح في صفقة ما ، أو تتعلم درسًا قيمًا. استمر في ذلك ، واعلم أنه لا توجد طرق مختصرة. يستغرق الأمر ما لا يقل عن 10000 ساعة لإتقان أي حرفة. التداول لا يختلف.

تخيل - كل صباح يمكنك تدريب عقلك. يجب أن تتخيل يوم التداول ، وتخيل الإعدادات التي ستتخذها والعملية التي ستتبعها في تنفيذ الصفقة. تذهب من خلال كل مرحلة من مراحل التداول في عقلك وتشعر بالثقة أنك ستفعل الشيء نفسه بهدوء ومنهجية خلال جلسة التداول الحية.

تعرف على ما ينجح وما لا ينجح في أسواق الفوركس…. انضم إلى رسالتي الإخبارية المجانية المليئة بالنصائح والإستراتيجيات العملية لتحقيق أرباح تجارتك ... انقر هنا للانضمام
استعد بشكل أفضل
لقد تعلمنا كيف يمكن للعواطف السلبية أن تمنعنا من تحقيق إمكاناتنا الكاملة ، وكيف يمكننا العمل على بناء المشاعر الإيجابية لتعزيز أداء التداول لدينا.

سنقوم الآن بتحويل انتباهنا إلى مناقشة ثماني نصائح واستراتيجيات ملموسة للتحكم في عواطف التداول في السوق والاستمرار في التركيز أثناء التداول.

من أفضل الطرق لتقليل القلق والتوتر المرتبطين بالتداول الاستعداد بشكل أفضل. هذا يعني إجراء البحث والعناية الواجبة قبل فتح السوق.

يتضمن ذلك مهام مثل رسم مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية على الرسوم البيانية الخاصة بك ، والتحقق من جميع الأحداث الإخبارية المجدولة ، وتحليل الإعدادات المحتملة. عندما يكون السوق مفتوحًا ، يجب أن تركز بشكل أساسي على التنفيذ وليس على أبحاث السوق.

فكر في جوانب أخرى من حياتك ، ويجب أن يتضح لك تمامًا كيف يمكن للإعداد المناسب أن يجعلك أكثر سهولة فيما يتعلق بالمهمة التي تقوم بها. تذكر مرة أخرى في المدرسة ، كيف ركزت على امتحاناتك النهائية لأنك لم تدرس بالفعل من أجلهم.

قارن ذلك بالأوقات التي استعدت فيها بشكل أفضل. أنا متأكد من أنه يمكنك الموافقة على أن أداؤك أفضل بكثير من الناحية العاطفية والصفقة عندما تضع بالفعل الوقت المطلوب لتحقيق النتيجة المرجوة. التداول لا يختلف. يعد الإعداد المناسب أمرًا أساسيًا ولا ينبغي الاستهانة بالقيمة التي يجلبها للمتداول.

لديك خطة تداول
هناك عدد لا يحصى من الأسباب التي تجعلك تمتلك خطة تداول ، ليس أقلها أنها ستساعدك على الحفاظ على تركيزك وانضباطك بشكل أفضل. A خطة تجارية جيدة بطبيعته يساعد على الحد من المشاعر السلبية المصاحبة لعمليات تداول لأنه بمثابة دليل أو خطة عمل محددة مسبقا للأحداث على حد سواء المتوقعة وغير المتوقعة.

مع خطة تداول جيدة التصميم ، لن يتم القبض عليك مثل الغزلان في المصابيح الأمامية ، مشلولًا للعمل. بدلاً من ذلك ستعرف بالضبط ما يجب القيام به بغض النظر عن ظروف السوق .

إذن ، ما هي بعض الأسئلة المهمة التي تحتاج إلى إجابة ضمن خطة التداول الخاصة بك؟

فيما يلي بعض الأسئلة التي يجب أن تتناولها:

ما هي الأسواق التي تخطط للتداول بها؟

كيف ستحدد مخاطرك في التجارة؟

كيف ستحدد حجم مركزك؟

ما هو الحد الأقصى للتراجع الذي يمكنك تحمله بشكل معقول؟

كيف ستحدد النجاح؟

ما هي المعايير التي ستستخدمها للدخول والخروج من الصفقة؟

ما هو الإطار الزمني للتداول الذي ستركز عليه؟

aff_i

ما هي الرافعة المالية القصوى التي تخطط لاستخدامها؟

كم من الوقت تخطط للبقاء في التجارة؟

كم من المال سوف تضعه في حسابك؟

كيف ستتعامل مع التعرض في عطلة نهاية الأسبوع؟

كيف ستتعامل مع الإشارات المترابطة ؟

كيف ستتعامل مع حدث البجعة السوداء المحتمل؟

ما هي الخطوات التي ستتخذها لتحسين سيكولوجية التداول الخاصة بك أثناء الانسحاب؟

أعتقد أن المغامرة بأن أقل من 5٪ من المتداولين يستغرقون وقتًا لوضع خطة تداول جادة لأنفسهم. لكن المتداولين ذوي الخبرة يعرفون أنه عنصر أساسي للنجاح في السوق.

التزم باستراتيجيتك
العديد من تجار الفوركس الجدد مثل البدو الرحل. إنهم ببساطة يتدفقون من مكان إلى آخر. أسبوع واحد يتداولون بإستراتيجية قائمة على الدعم والمقاومة ، وأسبوع آخر قد يتداولون باستخدام موجة إليوت ، وأسبوع آخر ربما يطبقون تقنيات قائمة على جان أو أي شيء آخر في هذا الصدد. هذا النقص في الانضباط والتركيز لا يؤدي إلى نتائج عكسية فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى تقلبات عاطفية غير ضرورية.

النقطة المهمة هي أنك بحاجة إلى الغوص بشكل كامل وتعلم منهجية تشعر بالراحة تجاهها وتناسب شخصيتك. بمجرد أن تجد ذلك ، عليك أن تتعلم قدر المستطاع عنه وتبدأ في تطبيق تقنيات التجارة هذه في السوق. يجب ألا تنقذها دون إعطائها فرصة مناسبة.

يعني الخيار الصحيح إجراء وتحليل ما لا يقل عن 100 صفقة. لكن الإنقاذ المبكر لإستراتيجية التداول هو بالضبط ما يميل معظم المتداولين الجدد إلى فعله. يبدو أن العديد من المتداولين المبتدئين يبحثون عن نظام لا خسارة له في السوق وهو غير موجود. هذا يقودهم إلى طريق توقعات غير واقعية وخيبة أمل في نهاية المطاف.

يجد المتداولون الناجحون استراتيجية ويلتزمون بها. إنهم يعرفون ويقبلون أن استراتيجيتهم ستتعرض لخسائر ، وأحيانًا سلسلة من الخسائر غير المريحة. ولكن في نهاية اليوم ، إذا قاموا باختبار المنهجية الخاصة بهم مرة أخرى واختبروا الإجهاد بمرور الوقت ، فإن هؤلاء المتداولين يعرفون أن استراتيجيتهم لها ميزة محددة ، ومهمتهم هي تنفيذ الصفقات وترك الاحتمالات تتلاشى بمرور الوقت.

trading-checklist-remove-emotions-300x225.jpg
قم بإنشاء قائمة تحقق

كتاب ممتاز لغير المتاجرة يجب على جميع المتداولين قراءته يسمى " بيان قائمة المراجعة " للدكتور أتول جواندي. يناقش الدكتور جواندي في الكتاب فوائد قوائم المراجعة السابقة للعملية لتحسين العملية الجراحية وتقليل حدوث الالتهابات المرتبطة بالجراحة.

يتحدث كتابه أيضًا عن مزايا قوائم التحقق المبدئية التي يقوم بها الطيارون وكيف يمكنهم المساعدة في تقليل أخطاء الطيار في صناعة الطيران التجاري. تظهر النتائج التي توصل إليها أن استخدام قوائم المراجعة يمكن اعتماده في العديد من التطبيقات المختلفة ، وأن استخدامها بانتظام يمكن أن يحسن الأداء العام للمهمة بشكل كبير.

ولكن ما هي القائمة المرجعية بالضبط وكيف يمكننا تطبيقها في عالم التداول؟ أولاً ، القائمة المرجعية هي ببساطة قائمة مرتبة ترتيبًا زمنيًا للأحداث أو الخطوات التي يجب تنفيذها لمهمة معينة. إنه بسيط للغاية ولكن يمكن أن يكون له مزايا عميقة لمن يستخدمه.

يوفر لك خارطة طريق بحيث تقضي وقتًا أقل في التفكير في العملية وما قد تنساه أو لا تنساه. إنها تمكن عقلك من تحرير نفسه من التفاصيل الصغيرة الرتيبة. يجبرك على التفكير والتصرف بطريقة منهجية ويمكن أن يقلل أو يزيل المشاعر التجارية السلبية التي تثقل كاهلك عندما لا يكون لديك مسار عمل واضح.

تعد قائمة التحقق الخاصة بالتداول أمرًا ضروريًا لإنشاء أكبر قدر ممكن من تجربة التداول الخالية من المشاعر الممكنة عمليًا. والأفضل من ذلك كله ، إذا كانت لديك عملية تداول محددة ، فيمكنك إنشاء قائمة مراجعة التداول الخاصة بك.

لديك قواطع دوائر
هل لاحظت أن الخطوط شائعة جدًا في التداول؟ أحيانًا تكون ساخنًا وتختبر سلسلة انتصارات. في أوقات أخرى تشعر بالبرد ولا يبدو أنك تحجز صفقة رابحة لحياتك.

من الواضح أن خطوط الفوز تكون رائعة عندما تأتي ، لكنها تميل إلى أن تجلب معها ميلنا للشعور بالثقة الزائدة حتى بالغرور إلى درجة يمكننا فيها أحيانًا تجاوز العديد من معايير المخاطر الصارمة لدينا.

في كثير من الأحيان ، من الجيد أن تأخذ خطوة إلى الوراء بعد ثلاث أو أربع أو خمس صفقات رابحة متتالية ، وتذكر نفسك فقط أنه على الرغم من أنك في سلسلة انتصارات ، إلا أنه من المهم الآن أن تراجع وتلتزم خطة التجارة الخاصة بك وجميع معلمات المخاطر الموجودة. وإنها لفكرة جيدة أن تقلل حجم مركزك خلال سلسلة انتصارات ، أو ببساطة تأخذ استراحة وتعود بعد بضعة أيام برأس جديد وواضح مرة أخرى.

يمكن أن يؤدي فقدان الخطوط إلى استنزاف عاطفي. بعد ثلاث أو أربع أو خمس صفقات خاسرة أو أكثر ، نبدأ في استجواب أنفسنا وقدراتنا واستراتيجيتنا وكل شيء آخر بينهما. يمكن أن يؤدي هذا إلى الخوف من تنفيذ التجارة ، أو الأسوأ من ذلك أننا قد نبدأ في تجاوز عناصر خطتنا التجارية المحددة مسبقًا.

واحدة من أفضل الطرق للتغلب على هذا الانخفاض العاطفي هي أن تبدأ أولاً بالتعرف على حقيقة أن خطوط الخسارة شائعة لدى معظم المتداولين. وطالما أنه يقع ضمن تباين النموذج الذي تم اختباره في ظهرك ، فلا يجب أن تنزعج منه كثيرًا. أولًا ، غرس هذا الإيمان في نفسك. أيضًا ، سيكون من الحكمة تقليل حجم مركزك أثناء سلسلة الخسارة ، أو أخذ قسط من الراحة وابتعد عن التداول لبضعة أيام أو أكثر والعودة بمنظور جديد.

توقف عن التحديق في PnL الخاص بك
forex-profit-loss-staying-focused-300x205.jpg

التجار هم بشر أولاً ، ونحن كبشر نميل إلى الارتباط بأموالنا. يؤلمنا أن نفقدها. كانت هناك العديد من التجارب التي تُظهر أنه كبشر ، فإن تركيبتنا النفسية تجعلنا أكثر عرضة لتجنب الخسارة مما نتصرف لتحقيق مكاسب. وتميل هذه الخاصية إلى أن تكون دائمًا موجودة في عقلنا الباطن ، حيث نتخذ القرارات في حياتنا اليومية.

يحدث هذا في الأسواق أيضًا. يحتاج العديد من المتداولين باستمرار إلى التحقق من أرباحهم وخسائرهم (الربح والخسارة) في صفقة بمعدل تكرار غير صحي تقريبًا. يبدو أنها ملتصقة بكل علامة صعودًا وهبوطًا في حالة نشوة. هذا نابع من خوفنا المتأصل من الخسارة. إن نفسية السوق وراء الخوف من الخسارة هي السبب الأساسي للإدارة الجزئية والمراقبة المفرطة لأرباحك وخسائرك. تبدأ في اتخاذ قرارات في التجارة لا تستند إلى المعلومات المستمدة من السوق ولكن بدلاً من ذلك على مكان وجود أرباحك وخسائرك حاليًا ، وأين كانت من قبل ، وما يجب أن تكون عليه توقعاتك أثناء تداول معين.

من الواضح أن هذا النوع من الهوس لا يأتي بنتائج عكسية فحسب ، بل يمكن أن يكون ضارًا نفسياً للمتداول. إنها حقيقة أنك ستكون الأكثر حيادية أثناء التداول قبل الدخول فيه. لذلك ، تتمثل إحدى طرق التعامل مع هذه المشكلة في استخدام نهج إدارة التجارة Set and Forget. ستضع هدف وقف الخسارة وجني الأرباح في السوق ، في اللحظة التي تدخل فيها التداول ، ثم تبتعد ببساطة وتواصل بقية يومك.

لديك توقعات واقعية
يتدفق الآلاف من المتداولين الجدد إلى سوق الفوركس كل يوم لأنهم سمعوا أو رأوا شخصًا حقق أرباحًا ضخمة في تداول العملات . حسنًا ، بالطبع هناك الكثير من الأموال التي يمكن جنيها في سوق الصرف الأجنبي ، ولكن بصفتك مبتدئًا ، عليك أن تكون واقعيًا ولديك توقعات واقعية.

لمجرد أن شخصًا آخر كان قادرًا على تحقيق عائد بنسبة 100٪ أو حتى 200٪ في فترة زمنية قصيرة نسبيًا ، فهذا لا يعني أنه يمكنك تكرار هذه النتائج. في الواقع ، هذا لا يعني أنه حتى هذا المتداول يمكنه تكرار هذه النتائج مرة أخرى. لذا ، فإن النقطة المهمة هي أنه يجب أن تعامل التداول كعمل تجاري ، وأن تدخل فيه بتوقعات واقعية.

سوق العملات الأجنبية ليس المكان الذي تريد أن تكون فيه إذا كنت تبحث عن "خطة الثراء السريع". إنه مكان تأتي فيه بقدر كبير من الاحترام للمخاطر وتضع الكلمات الصعبة المطلوبة لتتمكن يومًا ما من تسمية نفسك بالتاجر الناجح ، مما يحقق عائدًا ثابتًا إلى حد ما على رأس مالك كل عام.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تتوقع أن تصبح مليونيرا في غضون 6 أشهر برأس مال يبدأ من 5000 دولار ، فأنت تجهز نفسك لخيبة الأمل. هل ستكون قادرًا بشكل معقول على تحقيق ذلك في أي مشروع تجاري آخر؟ بالطبع لا. ولكن لسبب ما ، يشعر الكثير من المبتدئين أن هذا ليس ممكنًا فحسب ، بل يتحقق تمامًا عندما يتعلق الأمر بالتداول في سوق الفوركس ، وهو في الواقع خيال كامل .

اعرف متى تبقى بالخارج
يعرف المتداولون الناجحون أنه من المهم معرفة متى لا يتداولون مثل معرفة وقت التداول. هناك أوقات معينة في السوق أو في حياتك الخاصة لا يُنصح فيها بامتلاك مركز في السوق. نقوم بتفصيل بعض هذه الأوقات أدناه:

أحداث مهمة في حياتك - إذا كنت ستخوض حدثًا يغير حياتك في حياتك الشخصية مثل حفل زفاف أو جنازة أحد أفراد الأسرة أو طفل في الطريق أو أي شيء آخر يمكن أن يسبب ضغطًا إضافيًا ، فستكون فكرة جيدة لأخذ استراحة من التداول والعودة بعد أن يكون عقلك حرًا في التركيز تمامًا على أعمال التداول.

الأحداث الإخبارية المرتقبة للغاية - يمكن أن تتسبب أنواع معينة من البيانات الإخبارية الاقتصادية في تقلبات عالية غير عادية في السوق. ومن الأمثلة على ذلك يوم NFP (تقرير الرواتب غير الزراعية) ، وبيان سعر البنك المركزي ، وخطابات كبار المسؤولين الحكوميين. لا ترغب عادةً في بدء أي صفقات جديدة قبل هذه الإعلانات مباشرةً ، وعادةً ما تريد الانتظار حتى يهدأ السوق قليلاً بعد هذه الإعلانات قبل استئناف أنشطة التداول.

البنوك والعطلات الوطنية - عندما يكون هناك بنك أو عطلة وطنية في بلد كبير ، سيبدأ الحجم في السوق ، وخاصة في تلك العملة ، في التقلص. كان معظم اللاعبين الرئيسيين على الهامش في ذلك اليوم ، لذا فإن أي تحركات تحدث عادة ما تكون قصيرة العمر.

الأوقات الجيوسياسية غير المؤكدة - عندما يكون هناك عدم يقين بشأن انتخابات سياسية مهمة أو تصويت على استفتاء مهم مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، فمن الأفضل عادةً أن تكون خارج السوق. غالبًا ما يفوق التعرض الإضافي للمخاطر أي سبب لبدء التجارة أو البقاء فيها خلال هذا الوقت.

قم بتنزيل نسخة PDF قصيرة قابلة للطباعة تلخص النقاط الرئيسية لهذا الدرس…. إضغط هنا للتحميل
ملخص
في هذا الدرس ، أظهرنا كيف يمكن لعواطفنا السلبية أن تحصل على أفضل ما لدينا ومن تجارتنا ، وكيف نقع أحيانًا ضحية للتداول العاطفي. لقد تناولنا أيضًا بعض الطرق التي يمكننا من خلالها العمل على تقليل هذه المشاعر السلبية وكيف يمكننا تعزيز المشاعر الإيجابية لتحسين أداء التداول لدينا.

بالإضافة إلى ذلك ، لقد قدمت بعض النصائح والإستراتيجيات الملموسة التي يمكنك استخدامها للبقاء مركزًا ومنضبطًا في تداولك . ليس من السهل دائمًا تطبيق الكثير مما تعلمناه ، ولكن مع الممارسة والمثابرة ، يمكنك تدريب نفسك على التحكم في عواطفك ونقلك إلى المستوى التالي.


علم النفس في التداول - تأثير سيكولوجية المتداول على صفقاته
نيسان 11, 2019 14:58 UTC
وقت القراءة: 10 دقائق
___.jpeg


إن علم نفس تداول الفوركس موضوع كبير. غالبًا ما تكون السيكولوجية النفسية، و ليس نقص المعرفة أو المهارة الأكاديمية في التطبيق، هو المنشئ الأساسي لأخطاء المتداولين. يتم تكرار الأخطاء بإستمرار من قبل التجار الماليين من خلفيات وطنية و ثقافية و إجتماعية مختلفة، مما يشير إلى أن السمات المشتركة بيننا كبشر تكمن في أساس تلك الأخطاء.

هذه السمة المشتركة هي الخوف، الذي بدوره يخلق ردة فعل "القتال إمّا الهروب" لدى البشر. لسوء الحظ، فإن هذه المعركة, رد فعل القتال أو الهروب منها هي التي يمكن أن تسبب سقوط العديد من المتداولين. لا يمكننا تغيير ما تطورنا لنشعر به على مدى ملايين السنين، و لكن يمكننا تغيير طريقة تعاملنا مع هذه المشاعر، من خلال دراسة سيكولوجية تجار الفوركس الناجحين من ثم تطبيق ما تعلمناه. اليوم، سننظر في كيفية تصرفنا و الرد على مواقف التداول من وجهة نظر علم نفس التداول في الفوركس.

تأثير العواطف في سيكولجية المتداول
جميعنا نتأثر بمشاعر مختلفة في حياتنا اليومية, و كذلك هو الحال عند التداول, فيشعر كل منّا بمشاعر حسب طبيعة الحال و كيف تجري تداولاتنا إيجابية أم سلبية. من بعض أقوى المشاعر و العاواطف التى تؤثر على سيكولوجية إتخاذ القرار هي الخوف, الطمع, الغضب, و السعادة.

تأثير الخوف على سيكولوجية المتداول
يمكن أن يكون الخوف عامل يحد إمكتنياتك و سلوكك في عمليات التداول. بطبيعة الحال، سيرغب عقلك في العثور على الخيار الأكثر أمانًا لضمان الإستمرار. فيما يتعلق بالتداول، هذا يعني أنه إذا بدت الصفقة و كأنها ستخسر من رصيدك، فستكون غريزة طبيعية الإنسحاب من هذه الصفقة، بحيث لا تتكبد المزيد من الخسائر.

و مع ذلك، يمكن أن يؤدي ذلك إلى توجيهك بعيدًا عن إستراتيجية التداول المخطط لها بعناية. و الأسوأ من ذلك، قد يتسبب ذلك في إتخاذ قرارات عاجلة، على أمل عكس تلك الصفقة الخاسرة و فتح صفقة جديدة في الإتجاه المعاكس للأولى مثلاً، مما يجعلك تخسر أموالًا أكثر بكثير مما كنت ستحصل عليه لو تركتها تسير حسب الخطة. بدلاً من التركيز على الخطة طويلة الأجل، يريد عقلك التركيز على تحقيق أفضل نتيجة من هذا الوضع الخاسر على المدى القصير.

إن فهم دور علم النفس في تداول الفوركس سوف يساعدك على التخلص من شعور الخوف من عمليات صنع قرارتك. إن إدراك شعورك بالخوف سوف يقويكعلى الفور و يوقظ تركيزك، سواء كنت متداولًا أو فردًا. سيسمح لك أيضًا بإعادة التحكم في سيكولوجية المنطق و السبب، و هو هدفك النهائي.

نتيجة الطمع في التداول
إن الطمع من اكثر مشاعر المتداول التي تسبب له فقدان المال, و السيطرة على نفسه و على الخطة الموضوعة لصفقاته, و عكس توقعاته في الربح الزائد قد ينعكس الحال و يخسر المال بسبب مجاراته لشعور الطمع. يظن الكثير من المتداولين أن بعد وصول الصفقة الى نقطة أصبحت فيها رابحة, إن هذا يعني إنها ستستمر في الربح أكثراً فأكثر, ذلك ليس من الضروري أن يكون صحيح, بل هذا يعني إن إستراتيجيتك كانت ناجحة و عليك الإكتفاء بذلك. و لا يدركون المتداولين الجدد أو حتي القدامى منهم, فشعور الطمع لا يستثني ذوي الخبرات, إن السوق يمكنه أن ينعكس في أي لحظة و يغير إتجاهه. و بهذه الحالة سؤدي شعورك بالطمع إغرائك بأن النتائج ستكون أفضل, و لكن كما قلنا سابقاً ليس من الشرط أن يكون هذا صحيحاً! تحكم في مشاعرك و لا تدعها تتحك في سيكولوجية إتخاذ قرارتك في التداول.

الغضب و تأثيره على التداول
ربما قد تغضب إذا إنتهت إحد صفقاتك في الخسارة بعد أن كانت رابحة. هل حدث هذا معك من قبل؟ و ربما بدأت تتعجل في الرغبة بتعويض هذه الخسارة و البحث فوراً عن صفقات جديدة تستعيد بها مالك المفقود. قف عندك! خذ قسطاً من الراحة إترك جهازك و غادر منصة التداول, التقي بالأصدقاء أو إمض وقتاً مع العائلة نقي ذهنك و عندها إرجع الى منصة التداول و ضع إستراتيجيات جديدة. إن الغضب يسبب ردود فعل تجعلك تأخذ قرارت مستعجلة و مبنية على العواطف و ليس الحجة و البرهان. إترك منصة التداول لعدة أيام إذا لزم الأمر.

السعادة
أجمل ما في التداول هو أن تغلق صفقة رابحة و تحصل أرباحها في مجموع رصيدك. عكس ما يفعله الطمع عند التداول! إن شعور السعادة من تحصيل النتائج المنتظرة أمر يجب أن تقدّره جيداً, و أن لا تجعله يعمل ضدك, ما نقصد به هنا أنه لا يجب أن يدفعك بالتداول بشكل متكرر مظناً إن جميع صفقاتك سنتهي بالربح و قد يحدث عكس ذلك. ابق يقظاً و ركز على إبقاء سيكولوجيتك خالية من المشاعر الخادعة.




4 أنواع من سيكولوجية التداول
من السهل أن يشعر المتداولون بالثقة في قدرتهم على الشعور بالهدوء و الإلتزام من أجل البدء لجلسات التداول الخاصة بهم قبل فتح السوق. و مع ذلك، بمجرد مرور الوقت و إفتتاح الأسواق، إنها قصة مختلفة تماماً. عندما تواجه قرارات مالية حقيقية، من السهل جدًا أن تلعب العواطف دورها. لا يمكننا تجنب عواطفنا، و لكن يمكننا أن نتعلم كيفية التغلب عليها.

لا يمكن للمتداولين أن يستسلموا لمشاعر الإثارة أو الخوف أو الطمع عند التداول، لأنها يمكن أن تسبب أخطاء مكلفة لا رجعة فيها. قم بتقييم نفسك نفسياً عن طريق تحديد ما إذا كنت تتعرض لأحد التحيزات السيكولوجية التالية في تداول الفوركس:

1. سيكولوجية الثقة العمياء: السوق سوف يتحرك على هناك.

2. سيكولوجية الربط: ربما هذا يعني هذا.

3. سيكولوجية التأكيد: هذا يثبت أيضًا أنني على صواب.

4. سيكولوجية تحيز الخسارة: آمل أن السعر سيعود.

لاحظ كيف تتداخل السيكولوجيات المختلفة، لأنه بغض النظر عن نظرتك إليها، كل هذه التحيزات، كلها تنبع من الخوف. و مع ذلك، سنناقشها بالتفصيل، لأن الخطوة الأساسية الأولى هي أن ندرك وجود عواطفنا و نضبطها بشكل سليم.

سيكولوجية الثقة العمياء
الدرس الأول في علم نفس تداول الفوركس هو الإنتباه إلى نشوة التداول. البشر هم بطبيعة الحال يركزون على ذاتهك أولاً. إن غرورنا يريد التحقق من صحته من خلال إثبات أننا نعرف ما نقوم به، و أننا أفضل من الشخص العادي. أي تلميح يؤكد هذه الأفكار يعزز فقط صورتنا الذاتية من خلال شعور واضح من حب الذات.

المشكلة هي أن هذا هو المكان الذي من المرجح أن يستسلم فيه المتداولين إلى التحيز المفرط في الثقة. من المألوف عندما يكمل المتداولون سلسلة متتالية من الصفقات الرابحة أن يعتقد بعدها أنه لا يستطيع أن يخطئ في المستقبل. إن الإعتقاد بأن هذا أمر غير حكيم طبعاً، و سوف ينتهي بالفشل. تأكد من تحليل جلسات التداول دائمًا و إلقاء نظرة على المكاسب و الخسائر بالتفصيل.

هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها البقاء في صدارة تداولك. إسمح لنفسك بإرتكاب الأخطاء - و لا تخطئ في أن تكون خائفًا لإثبات أنك على خطأ - ستكون في وضع أفضل بالنسبة لك على المدى الطويل. يجب أن تكون مرتاحًا عند تقبل الأخطاء و الإدراك إنه لا مفر منها، خاصة في المراحل المبكرة من التداول. كل ذلك جزء من منحنى تعلم الفوركس.

سيكولوجية الربط
يتعلق هذا الأمر بمناطق الراحة الذهنية التي أنشأها المتداولون عند إجراء تحليل السوق، من خلال التفكير في نهاية المطاف في أن المستقبل سيكون هو نفسه الحاضر، إستنادًا إلى سبب ظهور الحاضر كما كان في الماضي. كما هو الحال مع التحيزات العاطفية الأخرى في علم نفس تداول الفوركس ، يتم استعارتها مباشرة من الدراسات الاجتماعية.

الربط هو الميل إلى الإعتماد على ما هو معروف سابقاً للمتداول لإتخاذ القرارات في المستقبل، بدلاً من النظر في مواقف جديدة و التغييرات التي يمكن أن تجلبها. في بعض الأحيان، يميل الربط إلى جعل المتداولين يعتمدون على المعلومات القديمة و غير الملائمة، و التي بالطبع لن تساعدهم في التداول بنجاح.

من الناحية العملية، يتجلى ذلك في التجار الذين يحتفظون بصفقات خاسرة مفتوحة لفترة طويلة، و ذلك ببساطة لأنهم يفشلون في النظر في الخيارات الموجودة خارج منطقة الراحة الخاصة بهم. لا يجب أن تخاف من تجربة أشياء جديدة عند تداول الفوركس - كن على إستعداد لتجربة إستراتيجيات جديدة، و أن تعارض ما تعرفه مسبقاً. من خلال ربط نفسك بالاستراتيجيات و المعرفة التي عفا عليها الزمن، فأنت تزيد فقط من احتمال حدوث خسائر أكبر.

سيكولوجية التأكيد
يعد تحيز التأكيد هو العامل الأكثر شيوعًا بين المتداولين المحترفين. إن البحث عن المعلومات التي تدعم القرار الذي إتخذته، حتى لو لم يكن القرار الأفضل، هو مجرد وسيلة لتبرير تصرفاتك و إستراتيجياتك. المشكلة هي أنه من خلال القيام بذلك، فأنت لا تقوم بالفعل بتحسين أساليبك، و ستستمر في إرتكاب أخطاء التداول نفسها. لسوء الحظ، يمكن أن يخلق هذا حلقة لا نهائية في سيكولوجية تداول الفوركس التي قد يصعب كسرها.

أسوء ما في سيناريو تحيز التأكيد هو أن المتداول سوف يضيع ببساطة وقتًا ثمينًا في البحث عما يعرف بالفعل أنه حقيقي. و مع ذلك، فإن الأسوء من ذلك هو أنه لن يخسر الوقت فحسب، و لكن أيضًا المال و الدافع للتداول. يجب أن يتعلم المتداول الثقة بنفسه، و أن يكون سعيدًا بإستخدام ذكائه لتطوير إستراتيجيات مربحة، و من ثم يكون قادرًا على متابعتها دون خوف أو شك.

سيكولوجية النفور من الخسارة
سيكولوجية النفور من الخسارة مستمد من نظرية الإحتمالات. البشر لديهم طريقة مضحكة لتقييم المكاسب و الخسائر، إلى جانب مقارنة معانيهم المتصورة مع بعضهم البعض. على سبيل المثال، عند النظر في خياراتنا قبل اتخاذ قرار، نحن أكثر إستعدادًا لإعطاء إحتمالية الخسارة المحتملة أفضضلية مقارنة بإحتمالية الربح الممكنة. الخوف هو حافز أقوى بكثير من الجشع. في الممارسة العملية، يكون المتداول الذي لديه انحياز للخسارة إلى خفض الأرباح عند تحصيلها و هي لا تزال منخفضة، خوفاً من الخسائر.

خلاصة علم النفس في التداول
لا يوجد سوى نصيحة واحدة لحل مشاكل المتداولين التي يمكن استخلاصها من دراسة علم نفس تداول الفوركس - و هي وضع خطة تداول و التمسك بها. إن المتداول الذي في موضع شك، يجب أن لا يتردد مطلقًا في البحث عن أي حل آخر متاح، لكن من المحتمل أنه سيعود إلى خطة تداول بسيطة. من المفهوم أن يشعر المتداولون بالخوف عند التداول.

ومع ذلك، أن تكون قادرة على دفع هذا الخوف جانبا و العمل متجنباً ذلك أمر هام للغاية لأي متداول يريد أن يكون ناجحاً. مارس التداول، و خذ الملاحظات، و إبحث عن استراتيجيات جديدة, و إرتكب الأخطاء. تعد التجربة و الخطأ جزءًا كبيرًا من منحنى تعلم الفوركس، و قد أثبتت أجيال من المتداولين أن هذه هي الطريقة الأكثر فاعلية للقضاء على مخاوف التداول.

قد ترغب في النظر في المثال التالي كنقطة مرجعية إذا بدأت تشك في نفسك: تحدث الدكتور ألكسندر إلدر، في إحدى محاضراته، عن قصة صديق قديم له، متداول خاص كان متقطعاً و يفقتر الإستمرارية و له خبرة في الربح والخسارة على حد سواء. في غضون عامين، إنتهى اسم هذا المتداول في قائمة أفضل مديري الأموال في الولايات المتحدة. عندما سأل Elder "كيف، ما الذي تغير؟" ، قال المتداول، "أنا أستخدم نفس استراتيجية التداول التي أستخدمها دائمًا". "ما تغير هو أنني توقفت عن التداول ضد نفسي و إستراتيجيتي الموضوعة".

سحب مدير المال هذا خدعة عقلية على نفسه. عندما كان لا يزال متداولاً خاصًا وكان مربحًا بشكل غير متسق، تظاهر بأنه كان يعمل لدى شركة إستثمار و لديه مدير حقيقي، أعطاه استراتيجية تداول و تركه لمدة عام، و ترك الرجل المسؤول بخيار واحد.

عند عودة المدير، لن يتم الحكم على أداء المتداول من خلال مقدار المال الذي جمعه، و لكن من خلال الدقة التي إتّبع بها الإستراتيجية. بمعنى آخر، قام بتقسيم تداوله إلى دورين منفصلين - المُخطط، الذي لم يكن لديه أي تعرض للسوق، و المُنفذ، الذي لم يكن له رأي في التخطيط. ما هو أهم من ذلك، إن هذه الخطة نجحت!



https://admiralmarkets.com/ar/education/articles/trading-psychology/trading-psychology
 
التعديل الأخير:

justice

Active Member
13 خطأ شائع في تداول الفوركس يجب تجنبها في عام 202013 دقيقة للقراءة

https://forexspringboard.com/common-forex-trading-mistakes-to-avoid/



يعد الفوركس من أصعب الطرق لكسب المال عبر الإنترنت.

في الواقع ، وفقًا لوثيقة من ESMA ، عادة ما يخسر 74-89 ٪ من حسابات التجزئة أموالًا على استثماراتهم. علاوة على ذلك ، يتراوح متوسط الخسائر لكل مستثمر من 1600 يورو إلى 29000 يورو.

هذه أرقام مخيفة جدا.

عندما يتعلق الأمر بتخطيط الصفقات وتنفيذها ، فسوف ترتكب أخطاء. هذا أمر لا مفر منه.

لقد ارتكبنا أخطاء أيضًا ، ونحن على يقين من أننا سنعمل على المضي قدمًا. هكذا الحياة.

ولكن مع ذلك ، أدركنا أن معظم الأخطاء يمكن تجنبها. يرتكب الكثير من متداولي الفوركس نفس الأخطاء مرارًا وتكرارًا ، وهو ما ألهمنا لكتابة هذا الدليل.

سواء كنت تاجرًا مبتدئًا أو محترفًا متمرسًا ، فأنت لست خاليًا من الأخطاء.

من خلال هذا الدليل المباشر ، ستتعلم 13 من الأخطاء والفخاخ الشائعة في تداول الفوركس. إذا أدركت أنك ترتكب بعض هذه الأخطاء ، فيمكنك اتخاذ الخطوات المناسبة لإصلاحها.

هيا بنا نبدأ.

الخطأ الشائع الأول: التوقعات غير الواقعية
لنكن صادقين: إذا كنت بدأت للتو في الفوركس ، فلن تجني الكثير من المال في أي وقت قريبًا.

بالطبع، هناك استثناءات. لكن الاستثناءات موجودة في كل مكان. من غير المرجح أن تكون "الطفل العجيب" التالي. بدلاً من ذلك ، من المحتمل أن تسير في نفس الطريق الذي يسلكه معظم المتداولين.

وصدقونا ، هذا الطريق وعر.

road-to-success.jpg

المصدر: Reddit
الآن ، هذا لا يعني أنه لا يمكنك أن تكون ناجحًا. حتى لو كان لديك رأس مال صغير ، يمكن أن تتراكم العائدات بمرور الوقت. ومع ذلك ، فإن معظم المتداولين لا يفهمون ما يتطلبه الأمر للوصول إلى هناك.

ينحصر التداول الناجح في مزيج من المعرفة وسمات الشخصية والعقلية. ليس أيًا من هذين الأمرين شيئًا لا يمكنك تطويره ، ولكن بدون العمل الجاد والالتزام ، لا بد أن تفشل.

لقد تطرقنا إلى هذه بمزيد من التفصيل في مقال آخر. انقر فوق النص الأزرق إذا كنت تريد معرفة كيفية تطوير السمات التي يجب امتلاكها لمتداول ناجح.

الخطأ الشائع الثاني: التداول بدون خطة
لا شك أن وجود أهداف والحفاظ على موقف إيجابي سيقطع شوطًا طويلاً نحو تحقيق أي شيء تقريبًا. لكن مجرد توقع حدوث شيء ما لن يجعله يحدث.

إذا كان تداولك يعتمد على المشاعر الغريزية والأفكار التجارية العشوائية ، فأنت في مشكلة كبيرة. حتى قانون الجذب يفرض أنه يجب أن يكون لديك خطة واتخاذ إجراء. خلاف ذلك ، فإنه لا يعمل.

هنا الحاجة:

الفوركس بيئة غير مؤكدة حيث يمكن أن يحدث أي شيء في أي لحظة. على عكس الألعاب التي يمكنك لعبها في الكازينو ، فإنه لا يحتوي على نظام مدمج يجب عليك اتباعه.

من ناحية ، يعد هذا أمرًا رائعًا لأن التداول لا يجبرك على أن تكون خاسرًا. من ناحية أخرى ، أنت المسؤول الوحيد عن إنشاء خطة حتى تتمكن دائمًا من التصرف وفقًا لمصلحتك.

يجب أن تحدد خطتك كيف ستدخل وتخرج من سوق الفوركس (استراتيجية التداول) وكذلك كيف ستتعامل مع الضغوط النفسية التي تأتي مع التداول.

الخطأ الشائع الثالث: تجاهل "الصورة الأكبر"
تتكون منصة التداول الخاصة بك من تسعة أطر زمنية مختلفة على الأقل. من بين هؤلاء ، كم تتابع؟

إذا كانت إجابتك "واحد" ، فإنك تفوت فرصة كبيرة للعثور على مستويات دخول وإيقاف ذات احتمالية عالية.

إليك ما تحتاج إلى معرفته.

بشكل عام ، تعتبر أدوات التحليل الفني أكثر موثوقية في الأطر الزمنية الأعلى. هذه هي الرسوم البيانية التي تتأثر بالأخبار والارتباكات غير الرسمية إلى حد أقل ، لذلك يمكنك توقع حركة سعر أكثر توازناً.

هذا صحيح على كل المستويات.

يعتبر الرسم البياني اليومي أكثر موثوقية من الرسم البياني لكل ساعة ، كما أن الرسم البياني لخمس دقائق أكثر موثوقية من مخطط الدقيقة الواحدة.

الآن ، هذا لا يعني أنه إذا كنت تستخدم مخططًا منخفضًا ، فيجب عليك التبديل إلى مخطط مرتفع. ولكن لا يوجد سبب حقيقي لقصر تحليلك على الإطار الزمني المفضل لديك.

عادة ، تمنحك ثلاث فترات مختلفة صورة واسعة بما فيه الكفاية عن السوق. استخدام أكثر من ذلك غير ضروري ويمكن أن يكون مربكًا. انظر بعض الأمثلة أدناه:

  • D1، H4، H1
  • M30 ، M5 ، M1
  • H4 ، M30 ، M5
يجب أن تبدأ تحليلك من الأعلى والتوجه لأسفل حتى تصل إلى الإطار الزمني المفضل لديك.

multiple-timeframe-analysis.jpg

عند تعليم المناطق وخطوط الاتجاه ، استخدم ألوانًا أو عروض مختلفة لكل مخطط. من خلال القيام بذلك ، يمكنك تحديد المنطقة التي قد تكون أكثر أهمية بشكل أفضل.

الخطأ الشائع الرابع: الانتباه المحدود إلى المخارج
إذا كنت مثل العديد من الأشخاص ، فإنك تقضي معظم وقتك في الدخول في التجارة بينما لا تولي اهتمامًا تقريبًا لمخارج التجارة.

هذا أمر مؤسف لأن استراتيجية الخروج المناسبة يمكن أن تؤدي إلى خسائر أقل أو مكاسب أكبر - اعتمادًا على الموقف بالطبع. ولكن لا داعي للقول إن التخطيط لاستراتيجية خروج يمكن أن يمثل تحديًا.

ومن الغريب أن جني الأرباح هو الذي يتطلب مزيدًا من التفكير.

من المهم قضاء بعض الوقت في تعديل مواضع التوقف أو تطوير طرق للخروج حتى قبل أن تتوقف. ومع ذلك ، بشكل عام ، إذا قمت بتعيين نقطة توقفك عند مستوى معقول ، وإذا لم تقم بتحريكها بمجرد أن تكون هناك ، فأنت على ما يرام.

الخروج من تجارة مربحة أصعب بكثير. بمجرد أن يصبح مركزك في المنطقة الخضراء ، ستشعر برغبة مفاجئة في جني أرباحك قبل أن تذوب.

حتى إذا حددت جني الأرباح ، فستظل في شك دائم. ربما سيكون هناك انعكاس ؛ هل علي الخروج؟ يبدو الاتجاه صحيًا. هل علي أن أضيف إلى موقفي؟ يؤكد الناس على هذه الأشياء في كل وقت.

الحقيقة هي أنه إذا كانت مشاعرك متورطة ، فنادراً ما تتخذ قرارات عقلانية. لا توجد طريقة يمكنك من خلالها التنبؤ ، بدقة 100٪ ، أفضل وقت لإغلاق صفقة.

لذلك ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو اختبار أكبر عدد ممكن من الإعدادات. ثم اذهب مع الشخص الذي يظهر أفضل النتائج.

الخطأ الشائع الخامس: عدم إعادة اختبار إستراتيجيتك
هذا مرتبط بالنقطة 4 أعلاه. بدون الاختبار الخلفي ، لديك قدرة محدودة على تحسين استراتيجيتك. علاوة على ذلك ، فإنك تحرم نفسك من القدرة على النمو بثقة في نفسك ونظامك.

لهذا السبب ليس من المنطقي أن معظم الناس لا يختبرون استراتيجياتهم.

هناك فرص عظيمة هناك. على سبيل المثال ، تقدم TradingView وضع إعادة تشغيل السوق المجاني. حتى إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الميزات الشاملة ، فستجد خيارًا مناسبًا بسعر عادل.

trading-view-plans.png

إذا لم تكن قد اختبرت استراتيجيتك ، فلا تدفعها إلى الخلف. لقد قمنا بتجميع قائمة PDF مجانية لك ، لإعطائك فكرة عما يجب قياسه عند الاختبار.

املأ النموذج أدناه وسنرسل لك بريدًا إلكترونيًا مرفق به ملف PDF. إذا فقدت رسائل البريد الإلكتروني التعليمية الخاصة بنا ، فتأكد أيضًا من تحديد المربع المناسب.


احصل على الهدية الترويجية!
بالضغط على زر الإرسال ، سنرسل لك ملف PDF المجاني هذا.

↡ ↡ ↡ ↡ ↡ ↡ ↡ ↡ ↡



fYzksQnN7hZ5EgRVu7DbBS

الرجاء تحديد جميع الطرق التي تود أن تسمع بها عنا:
نعم من فضلك ، أرسل لي مواد تعليمية أسبوعية.
نعم من فضلك ، أرسل لي التحديثات ، على سبيل المثال. مشاركات مدونة جديدة.
نعم من فضلك ، أرسل لي عروضًا عرضية حول تداول المنتجات والخدمات ذات الصلة.
لن نرسل لك رسائل غير مرغوب فيها. إلغاء الاشتراك في أي وقت.



الخطأ الشائع السادس: التداول بعكس الاتجاه
واحدة من أبسط الطرق وأكثرها شيوعًا وثباتًا لتحقيق النجاح في الفوركس هي التداول مع الاتجاه. حتى أن هناك فائدة إضافية تتمثل في تقليل التداول ، مما يعني المزيد من الوقت والعمولات الأقل.

على الرغم من كل هذا ، يحاول عدد كبير بشكل مدهش من المتداولين اللحاق بالقمم والقيعان في السوق. لا تخطئنا هنا. يمكنك أن تفعل ما يناسبك. ولكن إذا كنت تكافح من أجل رؤية النتائج ، ففكر في اتجاهات التداول.

الخطأ الشائع السابع: عدم قراءة كتب التداول
نحن لا نهتم بأي نوع من المتداولين أنت. سواء كنت متمرسًا منذ فترة طويلة أو مبتدئًا بالكامل ، يمكنك الاستفادة من قراءة الكتب.

يتمتع الأشخاص الناجحون للغاية مثل وارن بافيت وجيف بيزوس بعادات قراءة قوية جدًا. يقترح بوفيه ، على سبيل المثال ، قراءة 500 صفحة في اليوم.

في حين أن هذا بعيد عن متناول معظمنا ، فمن المحتمل أن تجد طريقة للتحسين ، خاصة عندما يقرأ الشخص العادي أربعة كتب فقط في السنة.

إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ ، فإليك بعض كتبنا المفضلة:

  • التداول في المنطقة بواسطة مارك دوجلاس
  • ذكريات مشغل الأسهم بواسطة إدوين لوفيفر
  • الفوركس العاري بواسطة Alex Nekritin و Walter Peters
  • التجارة من أجل لقمة العيش لكبير الكسندر
  • كيفية الحصول على تداول العملات الأجنبية الحية من قبل كورتني سميث
  • فن وعلم التحليل الفني لآدم غرايمز
  • معالجات السوق من تأليف جاك د.شواجر
ببساطة قم بتعيين روتين من اليوم. على سبيل المثال ، يمكنك قراءة فصل كل صباح ، قبل أن يثقل عقلك بأعباء اليوم.

الخطأ الشائع الثامن: عدم التخلص من الخسائر بسرعة
يحب بعض المتداولين تأجيل إغلاق التداولات الخاسرة. السبب هو سؤال نفسي. ومع ذلك ، فإن الأمل في الانعكاس وتجنب الندم من المحتمل أن يكونا أكبر أجزاء المعادلة.

عادة ما يأتي هذا بنتائج عكسية لأنه سيتم طردك من السوق إما بسلسلة من الخسائر أو خسارة واحدة كبيرة.

بدلاً من ذلك ، من الأفضل أن تتكبد خسارة بينما تكون هذه الخسارة صغيرة. ستواجه خسائر على أي حال ، ولن يؤدي القيام بمقامرات محفوفة بالمخاطر لتجنبها إلا إلى حدوث فجوة عميقة.

returns-needed-to-recover-your-loss.png

إن المخاطرة بما لا يزيد عن واحد أو اثنين في المائة من رأس المال لكل صفقة هي طريقة رائعة للحفاظ على أمان حسابك وتنميته بمرور الوقت.

الخطأ الشائع التاسع: التركيز على المال
أفضل طريقة لكسب المال في الفوركس هي عدم القلق بشأن ذلك. فقط قم بعملك بشكل جيد وستأتي النتائج.

في الأساس ، هذه هي الطريقة التي يربح بها الأشخاص الناجحون المال في كل مجال. على سبيل المثال ، خلق ستيف جوبز ثروة هائلة خلال مسيرته المهنية ، لكنه دائمًا ما سعى وراء شغفه بدلاً من مطاردة شيكات الرواتب.

أطباء ومحامون ومهندسون جيدون ... لا يحسبون المال أثناء العمل. إنهم مكرسون 100٪ للتنفيذ المثالي لمهامهم.

بالتأكيد ، لا يتعين عليهم مشاهدة أموالهم تتأرجح صعودًا وهبوطًا مع كل علامة. ومع ذلك ، لا ينبغي أن تكون هذه مشكلة إذا كانت لديك خطة قوية لإدارة الأموال.

إذا كنت تريد أن تكون متداولًا جيدًا ، فيجب عليك التركيز على إبقاء المخاطر منخفضة وإيجاد صفقات ذات احتمالية عالية. هذه هي الطريقة التي يمكنك بها الخروج على المدى الطويل.

الخطأ الشائع # 10: التغاضي عن الأطر الزمنية الطويلة
يتجاهل الكثير من المتداولين الأطر الزمنية الطويلة مثل اليومية وما فوق لأنهم لا يحبون انتظار إشارات التداول. إنهم يريدون القيام بأكبر عدد ممكن من الصفقات لزيادة فرصهم في الفوز. يؤدي هذا غالبًا إلى ضعف الصفقات ، مما يؤدي إلى خسارة الأموال.

لا حرج في التداول على الرسوم البيانية الأصغر إذا وضعت الجودة قبل الكمية. على وجه الخصوص ، إذا كان لديك بالفعل نظام يعمل ، فلا داعي للتغيير.

ومع ذلك ، إذا كنت قد بدأت للتو ، فقد يكون تداول المخططات الأطول خيارًا أفضل. لا يوجد دليل يشير إلى أن التداول المتكرر أكثر ربحية.

يكمن الاختلاف بشكل أساسي في شخصيتك والتزامك بالوقت. إذا كنت مرتاحًا لنظام يعمل على مخطط أطول ، فلا داعي للتداول كثيرًا. هذا يعني أن لديك المزيد من الوقت لعائلتك والأشياء الأخرى التي تحبها.

الخطأ الشائع # 11: نسيان ارتباطات العملة
يعلم الجميع أن هناك أزواج عملات مختلفة. لكن ما لا يدركه معظم الناس هو أن أزواج عملات معينة مترابطة. غالبًا ما يتحركون معًا أو ضد بعضهم البعض.

وهذا ما يسمى ارتباط العملة الموجب أو السلبي.

على سبيل المثال ، EUR / USD ، GBP / USD ، و AUD / USD كلها مرتبطة بشكل إيجابي. بعبارة أخرى ، تميل هذه الأزواج إلى التحرك جنبًا إلى جنب لأن الدولار الأمريكي هو العملة المقابلة لها.

positive-currency-correlation.png

من ناحية أخرى ، يرتبط الدولار الأمريكي / الين الياباني والدولار الأمريكي / الدولار الكندي والدولار الأمريكي / الفرنك السويسري ارتباطًا سلبيًا بالأزواج المذكورة أعلاه. يميلون إلى التحرك في الاتجاه المعاكس لأن الدولار الأمريكي هو عملتهم الأساسية.

قد يكون هذا غير واضح بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بأسعار العملات وآلية تداول العملات الأجنبية. لا داعى للقلق؛ انقر على الرابط الأزرق وسيظهر دليلنا في نافذة جديدة.

بالطبع ، تختلف الدرجة التي ترتبط بها العملات. لحسن الحظ ، هناك أداة رائعة يمكنك استخدامها للتحقق من قوة ارتباطات العملات المختلفة.

هذه رؤية قيمة يمكنك استخدامها لتحسين المخاطرة. على سبيل المثال ، حتى وقت كتابة هذا التقرير ، كان الجنيه الاسترليني / الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني / الين الياباني مرتبطين بنسبة 80٪. إذا فتحت مركز شراء لكليهما ، فقد يكون إجمالي تعرضك للجنيه الإسترليني مرتفعًا للغاية.

الخطأ الشائع الثاني عشر: الوقوع في "دائرة الموت"
الكثير من الناس لديهم استراتيجيات تداول رائعة لكنهم يفشلون في الاستفادة منها. في البداية ، أحبوا الإستراتيجية ولكن بعد ذلك ، مع تعرضهم لمزيد من الصفقات الخاسرة ، بدأوا يفقدون الثقة. يقومون ببعض التعديلات ويبحثون في النهاية عن شيء آخر ، معتقدين أن الاستراتيجية خاطئة.

هذا ما يسميه أندرو لوكوود "دورة الموت".

هذا موقف مؤسف للغاية لأنه ، في كثير من الحالات ، لا يوجد خطأ في الاستراتيجية.

ما تحتاج إلى فهمه هو أن تداول الفوركس يدور حول الاحتفاظ بميزة طفيفة على السوق. بعبارة أخرى ، كل استراتيجية لديها الكثير من التداولات الخاسرة. في بعض الأحيان ، هناك خطوط خاسرة طويلة ، مثل 7-8 خسائر متتالية.

لمعرفة الخصائص المحددة لاستراتيجيتك ، يجب عليك إجراء اختبار رجعي مكثف - وهو أمر تحدثنا عنه بالفعل في هذا الدليل.

الخطأ الشائع # 13: كونك كسولًا بشأن تكاليف المعاملات
إذا كنت تفتح حساب التداول الخاص بك وتقوم بالإيداع دون التفكير في العمولات ، فأنت تفعل ذلك بشكل خاطئ. هذا خطأ شائع بين متداولي الفوركس المبتدئين.

ربما تكون قد أدركت أن الوسطاء لديهم أنواع حسابات مختلفة مصممة لمتداولين مختلفين. الذهاب مع "الحساب القياسي" ليس دائمًا الخيار الأفضل. آخر شيء تريد القيام به هو زيادة رسوم التداول.

فروق الأسعار هي الطريقة الأكثر عمومية التي يتم من خلالها تعويض وسطاء الفوركس.

عادة ، يقدمون فروق أسعار متغيرة ، مما يعني أن المبلغ الذي تدفعه يتقلب حسب ظروف السوق. لكن معظم الوسطاء يقدمون أيضًا حسابات ذات فروق أسعار ثابتة ، أو حسابات قائمة على العمولة بدون فروق أسعار على الإطلاق.

أقل ما يمكنك فعله هو مقارنة الحسابات التي يقدمها الوسيط الخاص بك والقيام ببعض العمليات الحسابية لمعرفة أيها يناسبك. من الناحية المثالية ، يجب عليك أيضًا التحقق من العديد من الوسطاء الآخرين ، حيث قد يكون لديهم عرضًا أفضل لاحتياجاتك.

خاتمة
يعد تداول الفوركس مهنة رائعة ولكن من السهل ارتكاب الأخطاء ، خاصة إذا كنت مبتدئًا.

نأمل أن تساعدك الأخطاء والفخاخ الشائعة في تداول الفوركس التي جمعناها في معرفة ما يجب عليك تجنبه أو القيام به بشكل أفضل.

إذا كنت مبتدئًا ، فراجع هذا الدليل قبل البدء في التداول المباشر. إذا كنت متداولًا متقدمًا ، فارجع إليه كثيرًا للتأكد من أنك تتجنب هذه الأخطاء.

https://forexspringboard.com/forex-channels-guide/
 

justice

Active Member
تعلم بالضبط كيفية تطوير سمات المتداولين الناجحين
https://forexspringboard.com/how-to-develop-the-traits-of-successful-traders/


إذا كنت تريد أن تكون تاجر فوركس ناجحًا ، فيجب عليك تطوير سمات معينة.

ولكن مع وجود العديد من الأشياء التي يجب الانتباه إليها في هذا المجال ، قد يكون من الصعب تحديد ماهية هذه السمات بالضبط. علاوة على ذلك ، فإن المعرفة لا تكفي. تحتاج أيضًا إلى خطة قوية لتكوين عادات جديدة والعمل على سلوكك في التداول.

لهذا السبب يجب عليك قراءة هذا الدليل.

سنقوم بفحص أهم سمات المتداولين الناجحين. تحتوي كل نقطة على خطة عمل خطوة بخطوة يمكنك البدء في تنفيذها الآن.

هذا الدليل مفيد للجميع ، ولكن التجار الذين يكافحون لرؤية النتائج سيستفيدون منه أكثر من غيرهم.

لذلك ، دون مزيد من اللغط ، دعنا ندخل في الأمر.

موقف الفوز
موقفك مهم.

في الواقع ، وفقًا لبحث من جامعة ستانفورد ، قد يكون امتلاك موقف إيجابي أكثر أهمية من أن تنعم بمعدل ذكاء مرتفع.

بعد دراسة سلوك آلاف الأطفال ، وجدت عالمة النفس كارول دويك أن السلوك البشري يمكن تقسيمه إلى فئتين: عقلية ثابتة أو عقلية نمو .

the-growth-mindset-1024x647.jpg

يميل الأشخاص الذين يتمتعون بعقلية النمو إلى التفوق في الأداء على من لديهم عقلية ثابتة ، حتى عندما يكون معدل ذكائهم أقل ، لأنهم يتبنون التحديات ويعاملونها كفرص لتعلم شيء جديد.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، فإن عدم امتلاك الموقف الصحيح يمثل ضربة كبيرة لعملك التجاري.

لحسن الحظ ، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لإنشائه.

الخطوة 1: تأكد من شغفك بالتداول.
هناك العديد من الفرص المتاحة لكسب المال عبر الإنترنت.

يعد بدء متجر ويب أو تصميم صفحات الويب أو القيام بتحسين محرك البحث مجرد عدد قليل من الأعمال المشروعة التي يمكنك القيام بها من المنزل.

ما لم تكن تشعر أنك تستمتع حقًا بالتعلم عن التداول ، فلا يوجد سبب حقيقي لدفعه. من المحتمل أن تخسر الكثير من المال وينتهي بك الأمر إلى الإقلاع عن التدخين على أي حال.

إذا كنت تتساءل ، فقد قمنا بإدراج بعض العلامات التي تدل على أن التداول يناسبك. لا تقلق إذا كنت لا تعرفهم جميعًا ، ولكن هذه القائمة يجب أن تعطيك فكرة.

أنت متحمس لذلك
هل تأكل وتتنفس وتحلم بالأسواق؟

على الرغم من أن الذهاب إلى أقصى الحدود ليس بالأمر الجيد ، إلا أنه علامة واضحة على أن التداول أمر تهتم به.

أنت مجازف
قد يغير المجازفة بشكل صحيح قواعد اللعبة. قد يعني الفرق بين عيش الحياة اليومية والعيش حياة استثنائية.

لكن لا يحب الجميع المجازفة. هل؟

أنت موجه نحو العملية
يميل المتداولون المحترفون إلى امتلاك دافع داخلي لتحسين أنفسهم. إنهم يركزون على القيام بكل شيء بشكل صحيح وعلى تحسين مهاراتهم في التداول.

Process-oriented-mindset.png

المصدر: Tradeciety.com
إذا كان هذا شيئًا يمكنك الارتباط به بسهولة ، فقد يكون لديك شخصية مثالية للتداول.

أنت بخير مع العمل بمفردك
دعونا نواجه الأمر: التجارة من أجل لقمة العيش يمكن أن تكون وظيفة منعزلة.

إذا كنت تفضل العمل في مكتب كبير يسهل المشاركة والتواصل ، فقد لا يكون التداول مناسبًا لك.

تفضل التداول النشط
هناك فرق بين التداول والاستثمار.

يستمتع بعض الأشخاص بالجلوس أمام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم والبحث عن فرص تجارية. لديهم عقلية نشطة. يحبون اتخاذ الإجراءات .

من ناحية أخرى ، يفضل بعض الأشخاص شراء الأسهم المناسبة أو الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة ، ثم التحقق من محافظهم الاستثمارية من حين لآخر. لديهم عقلية سلبية.

لا حرج في امتلاك عقلية سلبية ، ولكن إذا كان هذا هو وضعك ، فقد تكون الأسهم أو صناديق الاستثمار أو نسخ التداول خيارات أفضل بالنسبة لك.

الخطوة الثانية: فكر بإيجابية
قول هذا أسهل من فعله ، لكنه يمكن أن يفعل الكثير من أجلك.

يعد إنشاء روتين للتفكير الإيجابي أحد أفضل الطرق لتحقيق النتائج والعيش حياة سعيدة.

سوف ترتكب أخطاء. هذا أمر لا مفر منه. ومع ذلك ، بدلاً من الندم وانتقاد الذات ، فكر فيما ستفعله في المرة القادمة - حوِّل فشلك إلى درس قيم .

أنت أيضًا بحاجة إلى أشخاص داعمين ومتشابهين في التفكير من حولك. اهدف إلى خلق بيئة إيجابية . على سبيل المثال ، يمكنك أن تسأل نفسك: من هم أكثر ثلاثة أشخاص سلبية أقضي الوقت معهم؟

لا يمكنك السماح للآخرين بسحبك إلى أسفل.

بعد كل شيء ، النتائج التي تحصل عليها هي التمثيل المثالي لمستوى تطورك وما يجب أن تتعلمه لتقوم به بشكل أفضل.

انضباط
الانضباط ممتاز لأنه يجلب الاستقرار والبنية في حياتك. ليس من المستغرب أنها واحدة من أهم سمات المتداول الناجح.

بدون الانضباط في الحياة اليومية ، سيفعل الناس ما يريدون. لمدة دقيقة فقط ، تخيل مدى الفوضى التي يمكن أن تكون.

chaos.png

عندما يتعلق الأمر بالتداول ، فإن اتباع قواعد محددة جيدًا أمر مهم بنفس القدر. يمتلك الكثير من المتداولين استراتيجيات غامضة وينخرطون في صفقات عاطفية لا تؤدي إلى أي مكان.

من المستحيل أن تتفوق على السوق إذا لم يكن لديك قواعد واضحة ولا يمكنك التحكم في سلوكك.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، دعنا نرى كيف يمكنك تطوير سلوك تداول منضبط.

الخطوة 1: حدد أهدافك
الأهداف ضرورية ، حيث يجب أن يكون لديك اتجاه واضح تتجه إليه. إنه مثل الانطلاق في رحلة كبيرة ؛ لن تذهب دون معرفة وجهتك.

قد ترغب في تحقيق أشياء كثيرة - أي شيء من تكوين الثروة إلى السفر إلى تكديس عدد من السيارات الرياضية.

ما يميز الأهداف عن الأحلام هو خطة عمل واضحة.

إن تصور أهدافك أمر مهم ، لكنه بعيد عن أن يكون كافياً. قد تكون جالسًا في المنزل طوال اليوم تتساءل عن شيء ما ، لكن هذا لن يتغير كثيرًا. الأهداف تتطلب إجراءات.

ابدأ بكتابة ما تريد تحقيقه بدقة.

قد يبدو الأمر غير ضروري عندما يمكنك ببساطة حفظ الأشياء ، ولكن هناك أسباب علمية وراء نجاحها. في الواقع ، وفقًا للدكتور جيل ماثيوز ، من المرجح أن تحقق أهدافك بنسبة 42 بالمائة إذا قمت بتدوينها.

هذه بداية جيدة جدًا.

بمجرد كتابة أهدافك ، يجب عليك إنشاء خطة عمل لتحقيقها. يقودنا هذا إلى الخطوة رقم 2 ...

الخطوة 2: قم بإنشاء خطة تداول
يتطلب الموقف المنضبط نهجًا ثابتًا. يجب تحديد سلوك التداول الخاص بك من خلال مجموعة من القواعد والإرشادات التي تتبعها باستمرار. لهذا السبب تحتاج إلى خطة تداول.

لكي تكون خطة التداول الخاصة بك فعالة وتساعدك على الوصول إلى أهدافك ، يجب أن تغطي ثلاثة جوانب رئيسية:

  1. استراتيجية (استراتيجيات) التداول
  2. إدارة الأموال
  3. علم نفس التداول
سنخوض في مزيد من التفاصيل حول كل من هذه أدناه.

استراتيجية التداول - تفوقك على السوق.
استراتيجية التداول هي مجموعة من القواعد التي تحدد كيفية دخولك إلى سوق الفوركس والخروج منه. إنه يضمن أنك تعمل دائمًا من أجل مصلحتك الفضلى وأن تتداول فقط في الإعدادات المربحة إحصائيًا.

بالطبع ، يتطلب إنشاء إستراتيجية الكثير من الوقت والجهد. لذا ، إذا كنت تعاني من ضيق الوقت ، فلا تقلق. لقد قمنا بتجميع دليل بتنسيق PDF يمكنك تنزيله مجانًا.

(إنها أيضًا فرصة ممتازة للاشتراك في المواد التعليمية الأسبوعية إذا فاتتك.)

إدارة الأموال - البقاء على قيد الحياة يأتي أولاً .
تمنحك إستراتيجية التداول الخاصة بك ميزة طفيفة على السوق. ومع ذلك ، هذا وحده لا يضمن أي شيء ؛ لا يزال بإمكانك تدمير حساب التداول الخاص بك في أي وقت من الأوقات.

لهذا السبب يجب أن يكون لديك خطة قوية لإدارة الأموال. وفوق كل شيء ، يجب أن تتجنب المخاطر التي يمكن أن تجعلك خارج العمل .

هذا مهم جدًا ، يجب عليك قراءته مرة أخرى.

باستخدام إستراتيجية تداول معقولة ، هناك طريقتان فقط يمكنك من خلالهما مسح حساب التداول الخاص بك:

  • من خلال تحمل الكثير من المخاطر في التجارة.
  • من خلال التمسك بالصفقات الخاسرة.
إذا كنت تريد أن تتداول لفترة طويلة ، يجب أن تكون ذكيًا. يجب أن تكون مخاطرك منخفضة ، حوالي 1٪ لكل صفقة ، ويجب إغلاق صفقاتك الخاسرة في أقرب وقت ممكن.

سيكولوجية التداول - تحكم في عواطفك.
لتكون ناجحًا في الفوركس ، يجب أن تكون هادئًا وموضوعيًا في جميع الظروف. كيف تخطط للقيام بذلك؟

ابدأ باختبار رجعي لخطة التداول الخاصة بك. اختبر استراتيجيتك على الأسعار السابقة باتباع الإدارة السليمة للأموال. عندما تعرف النتائج التي يمكن أن ينتجها نظامك على المدى الطويل ، فمن المرجح أن تلتزم بها.

بعد ذلك ، يجب أن تأخذ بعض الوقت للإجابة على أسئلة مثل:

  • كم عدد الخسائر المتتالية التي يمكنني تحملها عقليًا قبل أن أضطر إلى الإقلاع لبضعة أيام؟
  • ماذا أفعل للحفاظ على توازن صحي بين العمل والحياة؟
  • هل سأستمع إلى الموسيقى أم أفضل التداول بهدوء؟
  • كم مرة سوف أتداول؟
  • ...
لقد حصلت على تعليق منه.

الهدف هو كتابة كل ما يجب عليك القيام به في المواقف المختلفة.

عند تداول حساب حقيقي ، فأنت تريد أن تعمل مثل الروبوت. هذه هي الطريقة التي يمكنك بها الابتعاد عن الأفعوانية العاطفية التي لا يستطيع معظم المتداولين التوقف عن ركوبها.

الخطوة 3: اختبار رجعي للنظام الخاص بك
دعنا نعود للحديث عن الاختبار الخلفي.

لقد أصبح الاختبار الخلفي تقريبًا كليشيهات ، ولكن لا يزال من الجدير بالذكر مرارًا وتكرارًا لأن هذه النصيحة هي أساس عمل تجاري ناجح.

ببساطة: يجب أن تثق فيما تفعله.

يمكن أن يساعد الاختبار الخلفي لنظامك في ضمان عدم إضاعة أي وقت في متابعة شيء لا يعمل.

سيعزز ذلك ثقتك بنفسك وستقل احتمالية انحرافك عن خطتك ، حتى في المواقف غير المريحة.

إذا كنت ترغب في إبقاء الأشياء رخيصة ، فإننا نوصي باستخدام ميزة إعادة تشغيل السوق في TradingView.

tradingview_replay_mode-1024x571.png

من ناحية أخرى ، إذا كان لديك بضع مئات من الدولارات إضافية ، فإن برنامج الاختبار الخلفي المحترف هذا سيوفر لك الوقت وله ميزات مذهلة لن تجدها في حلول الميزانية.

(يرجى ملاحظة أننا نحصل على عمولة إذا قمت بالشراء من خلال الرابط الخاص بنا. وهذا يساعدنا في إنتاج محتوى رائع مجانًا.)

الخطوة 4: كن مرنًا
بمجرد أن تصبح خطة التداول الخاصة بك جاهزة للاستخدام ، يجب عليك اتباعها.

ومع ذلك ، فإن سوق الفوركس يتغير باستمرار. ما كان يعمل بشكل جيد قبل عام قد لا يعمل الآن.

يعني نهج التداول المنضبط أنه يجب عليك الامتثال للقواعد الخاصة بك. هذا لا يعني أنه لا يجب عليك تعديلها إذا لم تعد منطقية.

نحن لا نقول إنه يجب عليك تعديل خطتك في كل مرة تكون فيها صفقة خاسرة. فقط تأكد من أنك تعرف ما يمكن توقعه من نظامك وكن في حالة تأهب عندما تظهر الأمور على نحو خاطئ.

يتحمل المسؤولية
أن تكون متداول فوركس ناجحًا يعني أن تكون قادرًا على تحمل المسؤولية.

تذكر أنه لا توجد قواعد عندما يتعلق الأمر بالتداول. يجب عليك إنشاء تلك القواعد.

عندما تتداول بدون قواعد ، من السهل جدًا الحصول على الفضل في الصفقات المربحة. بعد كل شيء ، أنت لا تفتح مركزًا من فراغ ؛ هناك دائما بعض الطرق.

لسوء الحظ ، من السهل أيضًا تجنب تحمل مسؤولية التداولات التي لم تسير كما هو مخطط لها.

هناك الكثير من التأثيرات على أسعار العملات الأجنبية لدرجة أن شيئًا غير متوقع يحدث دائمًا. إنه ببساطة أكثر ملاءمة أن تلوم السوق أو الوسيط الخاص بك على خسائرك.

هذا النهج سيء لأنك لا تنتهي أبدًا بالتعلم من أخطائك.

من الناحية المثالية ، يجب أن تقضي ما يقرب من الوقت في تحليل نفسك وأدائك كما تفعل في تحليل المخططات. يبدأ هذا بتحملك مسؤولية نتائج أفعالك.

دعونا نرى ما هي الخطوات التي يجب عليك اتخاذها:

الخطوة 1: قبول عدم اليقين في السوق
الحقيقة هي أن أي تجارة يمكن أن تكون خسارة. حتى أفضل إعداد ممكن على وجه الأرض يمكن أن ينقلب عليك ويتسبب في خسارة المال.

والأسوأ من ذلك ، أن هناك احتمال بنسبة 50٪ بحدوث ذلك.

50percent.png

يمكنك إنشاء إستراتيجية تتغلب على الاحتمالات العشوائية وتكسبك المال على المدى الطويل . ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك تجربة سلسلة من النتائج السيئة هنا وهناك.

هذا شيء يجب عليك قبوله. إنه جزء من العملية.

الخطوة الثانية: توقف عن إلقاء اللوم
لنكن صادقين:

أكثر ما يسبب لك المتاعب ليس البيئة غير المؤكدة ، بل ميلك إلى الانحراف عن خطة التداول.

إذا كنت تلوم ظروفك أو وسيطك أو زميلك أو الاقتصاد أو تقرير NFP السيئ ... فأنت تفعل ذلك بشكل خاطئ.

اللوم يبقيك في وضع الضحية ويحرمك من إمكانية التحسن.

يجب أن يكون تركيزك الأساسي هو تحديد الخطأ الذي حدث حتى تتمكن من التعلم من الموقف وتصبح متداولًا أفضل.

الخطوة 3: تعامل مع التداول كعمل تجاري
التداول ليس مجرد هواية.

على الرغم من اختلافها عن الأعمال التجارية التقليدية ، إلا أنها لا تزال عملاً تجاريًا.

هناك قدر كبير من التخطيط والتجريب ، بالإضافة إلى أنه يجب عليك تعريض رأس مالك للخطر. إذا لم يكن هذا كافيًا ، فيجب عليك أيضًا اتخاذ جميع أنواع القرارات المهمة كل يوم.

هذا ما يفعله الرؤساء التنفيذيون.

حتى إذا كنت لا تتداول بدوام كامل ، يجب أن تفكر في تداولك على أنه عمل حقيقي أنت مسؤول عنه.

مسئولية
بصفتك القائد الوحيد لعملك ، فأنت مسؤول بنسبة 100٪ عن أي إخفاقات وأي نجاحات قد تكون لديك.

الآن ، قد لا يكون الفرق بين المسؤولية والمساءلة واضحًا على الفور. الفرق الرئيسي هو أنه يمكن تقاسم المسؤولية بينما لا يمكن للمساءلة .

بعبارة أخرى ، إذا كنت مسؤولاً ، فأنت لست مسؤولاً فقط عن شيء ما ، بل ستكون مسؤولاً أيضًا عن أفعالك .

سيساعدك هذا على تقييم وتحسين أدائك.

يكفي الحديث. دعنا نرى ما عليك القيام به.

الخطوة 1: إنشاء مجلة تداول
دفتر يوميات التداول هو مستند تُدخل فيه بيانات التداول الخاصة بك لمراقبة أدائك وسلوكك. سيُظهر لك مكان نقاط ضعفك وقوتك.

هذا هو ، إذا كنت تتبع تداولاتك بدقة طوال الوقت .

ليست هناك حاجة لشراء برامج باهظة الثمن ؛ يمكنك استخدام LibreOffice أو Microsoft Excel المجاني إذا كان لديك بالفعل اشتراك في Office.

software-to-create-a-trading-journal.png

ما عليك سوى إنشاء مستند جديد والبدء في إدخال تداولاتك في جدول البيانات. لا توجد قواعد عامة حول ما يجب عليك تضمينه ، حيث أن كل متداول لديه نظام مختلف.

إلى جانب تفاصيل الطلب الأساسية ، اكتب أي شيء تشعر أنه سيساعدك. اليك بعض الافكار للبدء:

  • معرف الطلب (من يدري؟ قد يكون في متناول اليد ...)
  • زوج العملات
  • المركز (طويل / قصير)
  • النوع (أمر سوق ، أمر محدد ، إلخ.)
  • بحجم
  • سعر الفتح
  • تاريخ مفتوح
  • اخذ ربح
  • إيقاف الخسارة
  • نسبة المخاطرة إلى المكافأة
  • سعر الإغلاق
  • تاريخ قريب
  • نتيجة
  • لماذا دخلت المركز (مثال: كان هناك اختراق من منطقة مهمة ، مما جعلني أنتبه جيدًا. ثم أعاد السعر اختبار المنطقة وطبع شمعة صعودية قوية أدت إلى إطلاق إستراتيجية "إعادة الاختبار" الخاصة بي. )
  • سبب خروجك من المركز (مثال: وصل السعر إلى TP. )
  • الأفكار والآمال والمخاوف التي كانت لديك قبل فتح التجارة وأثناء فتح التجارة
بمجرد إنشاء القالب ، يمكنك إضافة القليل من التصميم إلى الأرقام المملة:

trading-journal-template-1024x379.png

قم بتضمين لقطات من الرسوم البيانية قبل وبعد التداول. سيساعدك هذا على تحليل بيانات التداول الخاصة بك بشكل أفضل.


لا تترك هذا القالب المجاني
املأ هذا النموذج وسنرسل لك نسخة على الفور.

7B2q1vYxWyjPhBzcvPp5fv

نعم من فضلك ، أرسل لي مواد تعليمية أسبوعية.
نعم من فضلك ، أرسل لي التحديثات ، على سبيل المثال. مشاركات مدونة جديدة.
نعم من فضلك ، أرسل لي عروضًا عرضية حول تداول المنتجات والخدمات ذات الصلة.
نحن نحترم خصوصيتك. إلغاء الاشتراك في أي وقت.
الخطوة 2: أخبر صديقًا عن تداولاتك
لقد ثبت أنه عندما تكون مسؤولاً أمام شخص ما عن فعل ما قلت أنك ستفعله ، فمن المرجح أن تنجح.

وجدت الجمعية الأمريكية للتدريب والتطوير أن الأشخاص أكثر عرضة بنسبة 65 في المائة لتحقيق هدف بعد الالتزام بشخص آخر.

يرتفع هذا الرقم إلى 95 بالمائة عندما يراجعون تقدمهم بانتظام مع شركائهم.

هذا هو مدى قوة التوقعات الاجتماعية.

إذا كنت لا تستفيد من هذا ، فأنت تفوت فرصة كبيرة.

لذا ، اختر صديقًا جديرًا بالثقة واشرح خطة التداول الخاصة بك. صِف الصفقات التي يمكنك القيام بها ، ومخاطرك ، وقواعد إدارة أموالك ، وكل شيء.

ثم ، في كل مرة تلتقي فيها ، اقضِ بضع دقائق في مراجعة تداولاتك.

حتى لو لم يكونوا مهتمين بالتداول حقًا ، سيرى صديقك ما إذا كنت قد انحرفت عن الخطة. إن الرغبة في تجنب الإحراج وحده دافع كافٍ لدفعك إلى الالتزام به وإنجازه.

خاتمة
إذا كنت ترغب في إتقان سمات المتداولين الناجحين ، تذكر أنك بحاجة إلى موقف رابح. هذا هو أساس كل شيء.

بهذه الطريقة ، ستجد أنه من الأسهل تكوين والحفاظ على نوع الانضباط الذي تتطلبه الأعمال التجارية الناجحة.

يجب أن تدرك أيضًا القوة الكامنة وراء تحمل المسؤولية عن قراراتك.

من الطبيعي أنك تفضل إلقاء اللوم على الآخرين ، لكن التركيز على ما لا يمكنك التحكم فيه لن يوصلك إلى أي مكان. تحمل المسؤولية سوف. إنه يمكّنك ويشجع على النمو الشخصي.

نظرًا لأن التداول وحيد تمامًا ، فمن الصعب أن تكون مسؤولاً عن مسؤولياتك. لهذا السبب من الجيد إشراك صديق وإطلاعهم على تقدمك.

(سيزيد من فرصك في النجاح بنسبة 65٪).

نأمل أن يكون هذا الدليل المفصل خطوة بخطوة لتطوير سمات المتداولين الناجحين مفيدًا وملهمًا.

اتبع هذه الخطوات لتكرار النجاح الذي حققه المتداولون الآخرون

 

justice

Active Member
https://forexspringboard.com/inspirational-trading-quotes/
رقم 27: توماس جيفرسون عن الحظ

thomas-jefferson-on-luck-1024x1024.jpg


"أجد أنه كلما عملت بجد ، يبدو أن حظي أكبر."

في حين أنه من الصحيح أن بعض الناس يولدون بمزايا ، يمكنك دائمًا البناء على ما لديك بالفعل. عمل العديد من الأشخاص "المحظوظين" بجد ، أحيانًا رغم الصعوبات الهائلة ، حتى وصلوا إلى حيث انتهى بهم الأمر في الحياة.

رقم 28: جيم رون يريد تحقيق شيء ما

inspirational-trading-quote-from-jim-rohn-1024x1024.jpg


"إذا كنت تريد حقًا القيام بشيء ما ، فستجد طريقة. إذا لم تفعل ، ستجد عذرًا ".

يمكن أن يكون التداول صعبًا لدرجة أنه من السهل أن تفقد حماسك. ومع ذلك ، إذا كنت مهتمًا حقًا بالأسواق ، فستبذل قصارى جهدك للتعلم وتحسين نفسك. الشغف الحقيقي هو أساس متين لأعمالك التجارية.

رقم 29: مايا أنجيلو عزم

maya-angelou-on-determination-1024x1024.jpg


"قد نواجه العديد من الهزائم ولكن يجب ألا نهزم".

ستواجه إخفاقات ، ولكن يمكنك دائمًا التعلم من أخطائك وتصبح أفضل قليلاً في كل مرة. حتى لو سقطت في كثير من الأحيان ، يجب عليك النهوض والمضي قدمًا. إذا لم تسمح لنفسك بالهزيمة ، فستفوز في النهاية.

رقم 30: الكسندر إلدر عن التداول العاطفي

alexander-elder-quote-on-emotional-trading-1024x1024.jpg


"المتداول الذي يشعر بالدوار من الأرباح هو مثل المحامي الذي يبدأ في عد النقود في منتصف المحاكمة. التاجر الذي ينزعج من الخسائر يشبه الجراح الذي يغمى عليه عند رؤية الدم ".

لا يجب أن تكون متحمسًا جدًا بشأن المكاسب أو الخسائر. بدلاً من ذلك ، يجب أن تركز على عملية التداول. الحقيقة هي أن الجميع - حتى المبتدئين - يمكنهم الفوز بشكل كبير. الفوز بضع مرات وكسب المال على أساس ثابت هما شيئان مختلفان تمامًا.

رقم 31: الكسندر إلدر على عقلية المتداولين المربحين

alexander-elder-on-the-mindset-of-profitable-traders-1024x1024.jpg


"هدف المتداول الناجح هو تحقيق أفضل الصفقات. المال ثانوي ".

مرة أخرى ، لا يتحمس المتداولون الناجحون كثيرًا بشأن المكاسب والخسائر. بالتأكيد ، يريد الجميع كسب المال ، لكن المتداولين الناجحين يعرفون أن أفضل طريقة لتحقيق ذلك هي القيام بأفضل الصفقات.

(هل تريد معرفة كيفية تطوير سمات المتداول الناجح؟ اقرأ هذا الدليل ) .

رقم 32: نابليون هيل يتخيل نجاحك

Napoleon-hill-on-visualizing-your-success-1024x1024.jpg


"امسك صورة لنفسك طويلة وثابتة بما يكفي في عين عقلك ، وسوف تنجذب إليها."

يعرف أصحاب الأداء الأفضل أن تخيل الإصدار الناجح لأنفسهم يساعدهم على تحقيق أهدافهم. هذه التقنية تسمى التخيل وهي فعالة للغاية لدرجة أن الرياضيين الأولمبيين يفعلونها . اقض بعض الوقت كل يوم في تخيل نفسك كمتداول ناجح.

رقم 33: توم لاندري يتحدث عن التعلم من الفشل

tom-landry-on-learning-from-failures-1024x1024.jpg


"لقد تعلمت أن شيئًا بناء يأتي من كل هزيمة."

قد يقلب الفشل عالمك رأسًا على عقب مؤقتًا ، لكن لا تنشغل بمشاعرك كثيرًا. سواء أكان درسًا يمنحك منظورًا جديدًا ، أو خطأ تدرك أنك ارتكبته ، أو أي شيء آخر ، فهناك دائمًا فائدة يمكنك الحصول عليها من هذه المواقف.

رقم 34: ألبرت أينشتاين حول الفائدة المركبة

albert-einstein-on-compound-interest-1024x1024.jpg


"الفائدة المركبة هي الأعجوبة الثامنة في العالم. من يفهمها يكسبها ... من لا يفهمها ... يدفعها ".

يكمن جمال التركيب في أنه يمكنك تحويل حساب تداول صغير إلى حساب كبير. بالطبع ، إنها ليست عملية بين عشية وضحاها ، ولكن من خلال إعادة استثمار بعض أرباح التداول باستمرار ، ستزيد حسابك بشكل كبير بمرور الوقت.

رقم 35: يتحدث ويليام جيمس عن كيف يمكن للناس تغيير حياتهم

william-james-on-how-people-can-change-their-lives-1024x1024.jpg


"أعظم اكتشاف في جيلي هو أن البشر يمكنهم تغيير حياتهم عن طريق تغيير مواقفهم العقلية."

سلوكك له تأثير هائل على حياتك. صدق أنه يمكنك تحقيق شيء ما وأنت في منتصف الطريق. صدق أن شيئًا ما مستحيل ولن تفعله أبدًا. لحسن الحظ ، يمكنك دائمًا تغيير عقليتك.

رقم 36: Ifan Wei على أنماط الرسم البياني

ifan-wei-on-chart-patterns-1024x1024.jpg


"الأنماط لا تعمل بنسبة 100٪ من الوقت. لكنها لا تزال حرجة لأنها تساعدك على تحديد المخاطر الخاصة بك. إذا تجاهلت الأنماط وركزت على الأحاسيس والمشاعر والنصائح الساخنة ، فقط انسَ تحقيق الاتساق ".

ربما تعلم أن أنماط الرسم البياني لا تعمل طوال الوقت. ومع ذلك ، عند دمجها مع أدوات أخرى وإدارة مناسبة للمخاطر ، سيكون لديك نهج تداول منظم وغير عشوائي يمكّنك من كسب المال.

(هل تحتاج إلى ورقة غش لأنماط المخططات الرائعة تسرد جميع الأنماط المهمة مع معانيها وأمثلة من الحياة الواقعية؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهذا الدليل مناسب لك. )

رقم 37: ديفيد بوث في فلسفة الاستثمار

trading-quote-from-david-booth-1024x1024.jpg


"أهم شيء في فلسفة الاستثمار هو أن لديك واحدة."

فكر في كيفية هوس الجميع بالبحث عن أفضل المؤشرات وأنماط المخططات. بالطبع ، يعد تعديل النظام وتحسينه أمرًا ضروريًا ، ولكن الذهاب إلى أقصى الحدود قد يؤذيك بالفعل. أهم شيء هو أن يكون لديك نظام تحبه وتشعر بالراحة معه.

# 38: طوني هسيه يطارد شغفك

tony-hsieh-on-chasing-your-passion-1024x1024.jpg


"توقف عن مطاردة المال وابدأ في مطاردة العاطفة."

حتى إذا كنت لا تستمتع بما تفعله من أجل لقمة العيش ، فربما تكون مترددًا في المخاطرة بالمكافآت المالية والوضع الاجتماعي الذي لديك بالفعل. هذا أمر مفهوم ، ولا يتمتع الجميع برفاهية القدرة على الغوص في المشاريع المحفوفة بالمخاطر. فقط ضع في اعتبارك أن هناك دائمًا إمكانية للقيام بالمزيد مما أنت متحمس له. اتخاذ خطوة واحدة في كل مرة سيقطع شوطًا طويلاً نحو تغيير حياتك للأفضل.

رقم 39: روبرت كيوساكي عن الخوف من الخسارة

robert-kiyosaki-on-the-fear-of-losing-1024x1024.jpg


"لا تدع الخوف من الخسارة أكبر من إثارة الفوز."

من الطبيعي أن تشعر بألم الخسارة بقوة أكبر من متعة الكسب. حتى أن علم نفس السلوك لديه عبارة خيالية - " نفور الخسارة " - لوصف هذا الاتجاه. بينما نكره جميعًا أن نتحمل الخسائر ، فمن المستحيل التداول دون خسارة التداولات. لا تخف من الضغط على الزناد عندما تعلم أن لديك ميزة على السوق.

# 40 دون زيمر بسبب نقص المواهب

don-zimmer-on-lacking-talent-1024x1024.jpg


"ما تفتقر إليه من الموهبة يمكن تعويضه بالرغبة والصخب والعطاء بنسبة 110٪ طوال الوقت."

حقيقة أنك موهوب في شيء ما لا يعني أنك ستنجح فيه. بنفس الطريقة ، حقيقة أنك لست موهوبًا جدًا في شيء ما لا يعني أنك لا تستطيع النجاح فيه. الموهبة فرصة ، لكن العمل الجاد والمثابرة سيهزمان المواهب الصرفة دائمًا.

رقم 41: أوبرا وينفري تعلم أنك على الطريق الصحيح

oprah-winfrey-inspirational-quote-1024x1024.jpg


"أنت تعلم أنك على طريق النجاح إذا كنت ستقوم بعملك ، ولم تحصل على أجر مقابل ذلك."

أحد الأشياء الصعبة في كونك تاجر فوركس هو أنه في بعض الأحيان يجب أن تعمل دون أن تدفع لك. خاصة في البداية ، ستخسر أكثر من مرة ، وحتى بعد ذلك ، ستخسر فترات. من الناحية المثالية ، تستمتع حقًا بالتداول ؛ خلاف ذلك ، من الصعب أن تظل متحمسًا.

رقم 42: جون سي ماكسويل في الروتين اليومي

quote-on-daily-routine-1024x1024.jpg


"لن تغير حياتك أبدًا حتى تغير شيئًا تفعله يوميًا. يكمن سر نجاحك في روتينك اليومي ".

هناك فرق كبير بين التعثر خلال يومك واتباع نمط معين من الأنشطة. إن إدراكك لروتينك اليومي سيساعدك على تحقيق المزيد وتحديد أولويات الأشياء الأكثر أهمية.

رقم 43: لانس ارمسترونغ يتألم

lance-armstrong-on-pain-1024x1024.jpg


"الالم مؤقت. الإقلاع عن التدخين يستمر إلى الأبد."

الجميع - حتى التجار المحترفين - يواجهون فترات خسارة. هذا لا يعني أنه يجب عليك الاستسلام. هل سبق لك أن رأيت أي متجر كازينو مغلق بعد فوز شخص واحد عدة مرات متتالية؟ في الفوركس ، يمكنك أن تكون الكازينو. لا تدع السوق يخيفك.

رقم 44: ستيفن إيكو يتحدث عن من يصنع تاجرًا جيدًا

inspirational-trading-quote-from-steven-ickow-1024x1024.jpg


"اعتقدت دائمًا أن اللاعبين الذين كانوا لاعبين جيدين في اتحاد كرة القدم الأمريكية سيكونون متداولين جيدين."

يجب أن يقرأ لاعبو الوسط ويعالجوا الحقل بأكمله ، الأمر الذي يتطلب معالجة بصرية عالية التطور ومهارات اتخاذ القرار. لا شك أن معظم هؤلاء الأشخاص سيبدأون من موقع متميز فيما يتعلق بالتداول اليومي ، لأنه يتطلب نفس القدرات تقريبًا.

رقم 45: بيز ستون حول كيفية إنشاء نجاحات بين عشية وضحاها

trading-quote-from-biz-stone-1024x1024.jpg


"التوقيت والمثابرة وعشر سنوات من المحاولة ستجعلك في النهاية تبدو وكأنك ناجح بين عشية وضحاها . "

عندما تبدأ شيئًا جديدًا ، عادة ما تشعر بالضياع. هذا عندما تذهب إلى أماكن مثل YouTube لمشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية. غالبًا ما يعطي خبراء الفوركس انطباعًا بأن المال السهل ، ولكن لا تنخدع. حتى لو كانوا صادقين بشأن أنماط حياتهم ، فهناك سنوات من العمل الجاد الذي لا تراه.

رقم 46: تشاك دي حول الهدف المتبقي

chuck-d-on-remaining-objective-1024x1024.jpg


"لا تدع الفوز يذهب إلى رأسك أو خسارة لقلبك."

عندما تفوز ، لا يمكنك أن تصبح جشعًا وتثني قواعدك. عندما تخسر ، لا يمكنك الوقوع في تجارة الانتقام والمخاطرة بكل شيء لتحقيق التعادل. سيضمن اتباع خطة التداول أن تظل موضوعيًا في جميع الظروف.

رقم 47: صن تزو حول أهمية التوقيت

sun-tzu-on-timing-1024x1024.jpg


"من يعرف متى يستطيع القتال ومتى لا يستطيع سينتصر."

هذه الكلمات مأخوذة من كتاب صن تزو The Art of War ، وهو دليل قديم للاستراتيجية العسكرية. تمامًا مثل التوقيت يمكن أن يعني الفرق بين الفوز أو الخسارة في معركة ، فهو أيضًا جانب مهم في كل تجارة فوركس.

رقم 48: بيتر لينش يتحدث عن الرياضيات التي تحتاجها للتداول

peter-lynch-on-the-math-you-need-for-trading-1024x1024.jpg


"كل الرياضيات التي تحتاجها في سوق الأسهم تحصل عليها في الصف الرابع." - بيتر لينش

لكي تكون تاجرًا ، فأنت لست بحاجة إلى شهادة دكتوراه. في التمويل. في الواقع ، في One Up on Wall Street ، يقول لينش إن دراسة التاريخ والفلسفة كانت أفضل بكثير لإعداد سوق الأسهم من دراسة الإحصائيات. أنت بحاجة إلى بعض المهارات العددية الأساسية لحساب أحجام الصفقات وأشياء من هذا القبيل ، لكنها بعيدة كل البعد عن التعقيد.

رقم 49: جون مينارد كينز في محاربة السوق

inspirational-trading-quote-from-john-maynard-keynes-1024x1024.jpg


"يمكن أن يظل السوق غير عقلاني لفترة أطول مما يمكنك أن تظل قادرًا على الوفاء به."

هناك أوقات يتصرف فيها السوق بشكل غير منطقي. الضجيج الأولي حول البيتكوين هو مثال رائع. المشكلة هي أنك لا تستطيع أن تتوقع حقًا متى سيتغير الشعور العام. هناك قصص نجاح في مواجهة الحشد وربح ملايين الدولارات ، لكن ، كما يقولون ، الاستثناءات تؤكد القاعدة فقط.

رقم 50: جيسي ليفرمور حول عدم اليقين

jesse-livermore-on-uncertainty-1024x1024.jpg


"نادرًا ما يحدث ما هو واضح ، وما هو غير متوقع يحدث باستمرار."

في كثير من الأحيان ، نعتقد أن كل شيء على ما يرام بحيث لا يمكن أن يذهب السعر إلا في اتجاه واحد. هذا عندما نحصل على أكبر صفعات من السوق. بغض النظر عن مدى جاذبية الفرصة ، احتفظ دائمًا بالمخاطر منخفضة ولا تتعارض مع قواعدك.

# 51 والت ديزني في الأحلام

walt-disney-on-dreams-1024x1024.jpg


"لو حلمت به، ستفعله."

لننهي قائمتنا بهذا الاقتباس الشهير من والت ديزني. سواء كنت تحلم بامتلاك لامبورغيني ، أو تعمل من مكتبك في المنزل ، أو تعيش في جزيرة نائية مع عائلتك ، يمكنك تحقيق ذلك.
 

justice

Active Member
هل تحتاج إلى بعض الحافز؟ فيما يلي 51 عرض أسعار تداول ملهمقراءة 30 دقيقة


أسعار التداول الملهمة رائعة.

سواء أكنت تمر بسلسلة خاسرة ، أو نسفت حساب التداول الخاص بك ، أو لا تعرف ما إذا كان بإمكانك أن تصبح متداولًا رائعًا ، فمن السهل أن تفقد حماسك.

لا تقلق ستكتشف الأمور في النهاية.

ومع ذلك ، لكي يحدث ذلك ، يجب أن تستمر في المضي قدمًا. يمكن لقائمة أسعار التداول الملهمة أن تغذي رغبتك وتكون بمثابة حافز كبير.

في هذا المنشور ، قمنا بجمع 51 من أكثر عروض الأسعار المذهلة التي قيلت على الإطلاق.

ستجد كل اقتباس بتنسيق نصي بالإضافة إلى صورة. إذا وجدت واحدة مشجعة بشكل خاص ، شاركها مع أصدقائك لإضفاء البهجة على يومهم.

# 1: روب بوكر على المثابرة
rob-booker-trading-quote-1024x1024.jpg


"كان من الواضح لي أن الآخرين يمكنهم التجارة من أجل لقمة العيش ، وإذا كان من الممكن لأشخاص آخرين القيام بذلك ، فعندئذ يمكنني المثابرة لفترة كافية لمعرفة ذلك."

أن تصبح خبيرًا في أي مجال يتطلب قدرًا هائلاً من التعلم والممارسة. قم بإلقاء نظرة على الجوانب النفسية وسترى سبب عدم نجاح معظم الناس في العمل كتجار. ومع ذلك ، فإن الخبر السار هو أنه إذا كانت لديك مثابرة ، فإن التجارة من أجل لقمة العيش هي حقيقة واقعة بالنسبة لك.

# 2: أشكان بلور في التعامل بجدية مع التداول
ashkan-bolour-trading-quote-1024x1024.jpg

"خذ [التداول] على محمل الجد لأنك إذا فعلت ذلك ، فستجني الفوائد ، على ما أعتقد. ولكن إذا لم تفعل ذلك ، فستجد دائمًا الإمكانات ، لكنك لن تصل إليها أبدًا ".

إذا كنت تأخذ التداول بجدية ، فسوف تصل إلى أهدافك. حتى لو لم تكن "ولدت" للتجارة ، فإن الجهد الصحيح وأخلاقيات العمل ستأخذك إلى أبعد من الموهبة وحدها. سوف يأخذك إلى أماكن يحلم بها معظم الناس فقط.

# 3: دانا ألن لغرض التداول
dana-allen-on-the-purpose-of-trading-1024x1024.jpg

"الغرض من التداول ليس الصواب ، والغرض هو كسب المال ، وأعتقد أن هذه هي القاعدة رقم واحد بالنسبة لي. لا تعلق على مراكزك الحالية ".

من المفترض أن يبحث الجميع عن الصفقات التي لها ميزة على السوق وأن يمارسوا الإدارة السليمة للأموال. إذا تعطلت فكرتك ، أغلق موقعك وامض قدمًا. لا تنتظر أن يثبت السوق أنك على حق. قد لا تفعل ذلك أبدا.

# 4: مايكل جوردان عن الفشل
michael-jordan-on-failure-1024x1024.jpg

"لقد فشلت مرارًا وتكرارًا في حياتي. وهذا هو سبب نجاحي ".

القيام بشيء تنافسي يجعلك أقوى عقليًا وعاطفيًا. غاب أحد أعظم الرياضيين ، مايكل جوردان ، عن العديد من التسديدات ، لكنه واصل التقدم. لهذا السبب أصبح ناجحًا جدًا. ستقابل الفشل عدة مرات ، لكن عليك أن تقف وتتقدم للأمام ، مثلما فعل جوردان.

# 5 حسين هارنكر في تعلم الانضباط
hoosain-harneker-on-discipline-1024x1024.jpg

"لقد رأيته مع رفاقي الذين مولوا حسابًا ، وخسروه ، وأعادوا الأموال مرة أخرى ، وفقدوه مرة أخرى ، واستردوه ، وفقدوه مرة أخرى ، ثم فجأة ، في المرة الرابعة ، بدأوا العمل التجارة بشكل جيد. "

في مقابلة ، تحدث هارنيكر عن اعتقاده بأن الانضباط شيء يمكن للجميع تعلمه. على الرغم من أن خسارة أموالك أمر سيئ ، إلا أن الدروس ستجمع وستكتشف الأمور في النهاية.

رقم 6: روبرت بريشتر يتحدث عن الإفراط في تحسين أنظمة التداول
robert-prechter-on-over-optimazition-1024x1024.jpg

"يأخذ معظم المتداولين نظامًا جيدًا ويدمرونه بمحاولة تحويله إلى نظام مثالي."

يبحث تجار الفوركس دائمًا عن الكأس المقدسة. في الواقع ، تحتاج ببساطة إلى نظام جيد تشعر بالراحة معه. بهذه الطريقة ، ستجد أنه من الأسهل اتباع القواعد ، والتحكم في عواطفك ، وممارسة الإدارة السليمة للأموال.

رقم 7: لاري هايت حول إدارة المخاطر
larry-hite-on-risk-management-1024x1024.jpg

"لدي قاعدتان أساسيتان حول الفوز في التداول وكذلك في الحياة: 1. إذا لم تراهن ، فلن تتمكن من الفوز. 2. إذا خسرت جميع رقائقك ، فلا يمكنك المراهنة ".

يكره بعض الناس المجازفة ، بينما يحبها الآخرون لدرجة أنهم يخسرون كل شيء. لا يخدم أي من هذين الطرفين مصلحتك. المتوسط الذهبي هو أخذ المخاطر المالية المحسوبة. هذا ما يفعله المتداولون الناجحون.

(اقرأ دليلنا للأخطاء الشائعة في تداول الفوركس. إنه لمن الجنون أن يتجاهل الكثير من الناس الرقم # 8 ...)

رقم 8: ويليام جيه أونيل حول تقليص خسائرك
william-j-o-neil-on-winning-big-1024x1024.jpg

"السر الكامل للفوز الكبير في سوق الأسهم ليس أن تكون على حق طوال الوقت ، ولكن أن تخسر أقل مبلغ ممكن عندما تكون مخطئًا."

كما نعلم بالفعل من Larry Hite ، يجب أن تكون حذرًا للغاية بشأن مخاطرك. لا أحد على حق طوال الوقت ، وعندما تكون في الجانب الخطأ من السوق ، فأنت تريد أن تبقي خسارتك صغيرة قدر الإمكان.

# 9 فينس لومباردي على الفوز طوال الوقت
vince-lombardi-on-winning-1024x1024.jpg

" الفوز ليس شيئًا في وقت ما ، إنه شيء دائم. أنت لا تفعل الأشياء بشكل صحيح من حين لآخر. أنت تفعلها بشكل صحيح في كل وقت ".

الفوز في سوق الفوركس يأتي من التناسق. لا يتعلق الأمر بتجارة واحدة ممتازة ؛ يتعلق الأمر بعدد لا يحصى من الصفقات الممتازة. حتى الصفقات الخاسرة يمكن أن تكون ممتازة إذا كنت تتحكم في مخاطرك ولديك ميزة صغيرة على السوق. هذه هي الطريقة التي تكسب بها المال على المدى الطويل.

رقم 10: قانون فرانكي حول خبرات التعلم
inspirational-trading-quote-from-franki-law-1024x1024.jpg

"حتى في الأوقات التي أعتقد أنني قد نجحت فيها ، واجهت عقبة ، والتي أصبحت تجربة تعليمية أخرى ، وكان ذلك حقًا جزءًا من تدريبي لأصبح تاجرًا ناجحًا."

إذا قمت بالقشط خلال فترة المبتدئين وقمت بالتداول بشكل مربح لفترة من الوقت ، فقد تفرط في الثقة. بعد كل شيء ، تغلبت على الصعاب. لا يصل الكثير من الناس إلى هذا المستوى. هذا هو الوقت الذي قد تخرج فيه عن المسار إذا لم تنتبه. نادرًا ما يكون إفساح المجال للعواطف المفرطة في التداول مفيدًا.

# 11: محمد علي في التدريب
muhammad-ali-on-training-1024x1024.jpg

"كرهت كل دقيقة من التدريب ، لكنني قلت ، 'لا تستقيل. عاني الآن وعيش بقية حياتك كبطل. "

لا أحد يحب تفجير حساب التداول الخاص به. لا أحد يحب أن يرى أن استراتيجيتهم سيئة. لا أحد يحب حقيقة أنهم لا يفهمون مجموعة من الأشياء عن السوق. لكن خمن ماذا؟ عليك أن تبدأ من مكان ما وتتدرب في طريقك.

رقم 12: تشاك هايز حول المؤشرات الفنية
chuck-hays-on-technical-indicators-1024x1024.jpg

"لقد كان حقًا في وقت لاحق عندما قررت أن سبب وجود العديد من المؤشرات الفنية هو أن أيا منها لا يعمل بشكل جيد."

من الجذاب أنك قد تكون قادرًا على هندسة الأرباح لنفسك ، ولكن لن تساعدك أي مجموعة من المؤشرات إذا كان نفسك سيئًا. اقضِ وقتًا تقريبًا في تحليل نفسك وسلوكك كما تفعل في تحليل المخططات.

رقم 13: Colin R. Davis على طريق النجاح
colin-r-davis-on-the-road-to-success-1024x1024.jpg

"الطريق إلى النجاح والطريق إلى الفشل متماثلان تقريبًا."

الطريق إلى النجاح والطريق إلى الفشل لا يختلفان تمامًا. في الواقع ، هم نفس المسار إلى حد كبير. يستغرق الأمر وقتًا أطول للوصول إلى النجاح لأنك تواجه العديد من الإخفاقات على طول الطريق. إذا لم تسمح لهم بإيقافك ، فستصل إلى وجهتك.

رقم 14: رولان كامبل عن تسجيله لأهداف بالنقطة
roland-campbell-on-having-pip-goals-1024x1024.jpg

"أنا بصراحة ليس لدي هدف نقطة لأنني لا أريد الضغط على نفسي. لدي بالفعل ضغط كافٍ ".

إن استهداف عدد ثابت من النقاط كل يوم أمر شائع بين المتداولين. ومع ذلك ، فهي ليست دائمًا خطوة ذكية. لا يمكنك التحكم في ما يلقي به السوق عليك. ما يمكنك التحكم فيه هو سلوكك وعلم النفس التجاري. احصل على هذه النقاط بشكل صحيح وستحصل على نقاط كافية.

رقم 15: بروس لي يتحدث عن من هو المحارب الناجح
bruce-lee-on-successful-warriors-1024x1024.jpg

"المحارب الناجح هو الرجل العادي ، بتركيز يشبه الليزر."

معظم المتداولين بدوام كامل هم أشخاص عاديون قرروا التخلي عن مهنهم واتباع أسلوب حياة مختلف تمامًا. كانوا محامين أو أطباء أو مدرسين أو أي شيء بينهما. لقد نجحوا في التداول لأنهم ركزوا فقط على هدفهم وأتقنوا ببطء كل عنصر ضروري.

رقم 16: ستيف جوبز حول تغيير العالم
steve-jobs-on-changing-the-world-1024x1024.jpg

"أولئك الذين لديهم ما يكفي من الجنون للاعتقاد بأنهم قادرون على تغيير العالم ، هم الذين يفعلون ذلك."

لا أحد يقول أنه يجب عليك تغيير العالم كله. ومع ذلك ، إذا لم تكن بالضبط في المكان الذي تريد أن تكون فيه في الحياة ، فلا تدع نفسك تعتقد أنه لا يمكنك تغيير هذه الحقيقة. هيك ، إنه عالمك الخاص ، فلماذا لا تلعبه وفقًا لشروطك الخاصة؟

رقم 17: توماس إديسون لا يفشل أبدًا
thomas-edison-on-never-failing-1024x1024.jpg

لم أفشل. لقد وجدت للتو 10000 طريقة لن تعمل ".

في نسخة أخرى من هذا الاقتباس ، يقول إديسون إنه تعلم 50000 طريقة لا يمكن القيام بها ، وبالتالي ، كان أقرب 50000 مرة من التجربة النهائية الناجحة. فكر في هذا في المرة القادمة التي تجرب فيها تقنيات جديدة.

رقم 18: إيفان بياجي يتحدث عن قوة التداول
yvan-byeajee-on-the-power-of-trading-1024x1024.jpg

"التداول لا يكشف فقط عن شخصيتك ؛ كما أنه يبنيها إذا بقيت في اللعبة لفترة كافية ".

لا يتطلب التداول منك فقط أن تكون وظيفيًا بدرجة عالية في بيئة مرهقة وديناميكية ، ولكنه يؤكد أيضًا على دورة من الممارسة والإعداد. سواء كنت تفعل ذلك من أجل لقمة العيش أم لا ، ستكتسب مهارات قيمة.

رقم 19: جاك كانفيلد في الأعذار
jack-canfield-on-excuses-1024x1024.jpg

"لكل سبب ، هذا غير ممكن ، هناك مئات الأشخاص الذين واجهوا نفس الظروف ونجحوا."

كثير من الناس لا يبدأون أي شيء لأنهم غارقون في احتمالية الفشل. ما لا يدركونه هو أنهم قد فشلوا بالفعل في اللحظة التي يستسلمون فيها. بدلاً من التركيز على سبب عدم إمكانية ذلك ، ابحث عن سبب لذلك وركز على ذلك.

رقم 20: كونفوشيوس على التقدم
confucius-on-progression-1024x1024.jpg

"لا يهم كم تسير ببطء ما دمت لا تتوقف."

من السهل تحقيق بعض الأهداف ، بينما يستغرق البعض الآخر أسابيع أو سنوات أو حتى عقودًا. بغض النظر عن المسار الذي تسلكه ، ستكون هناك دائمًا عقبات. بينما قد يستغرق الأمر بعض الوقت للتغلب على هذه العقبات ، فإنك تتجه نحو الهدف. هذا كل ما يهم.

رقم 21: جون دي روكفلر الابن عن سر النجاح
john-d-rockfeller-jr-on-the-secret-of-success-1024x1024.jpg

"سر النجاح هو أن تفعل الشيء المشترك بشكل جيد على غير المألوف."

من النادر جدًا أن تبتكر أفكارًا جديدة تمامًا في التداول. حتى إذا قمت بإنشاء إستراتيجية فوركس خاصة بك ، فإن العديد من المتداولين يستخدمون بالفعل شيئًا مشابهًا. يكمن الاختلاف في أن تكون أكثر انضباطًا وتنظيمًا واستعدادًا من الآخرين.

رقم 22: بول ويليت في اختيار القمم والقيعان
paul-willette-on-picking-tops-and-bottoms-1024x1024.jpg

"لقد أصبت بالحرق مرات عديدة وأنا أحاول انتقاء قمم وقيعان. أفضل أن أعرف إلى أين تتجه. كل ما يهمني هو إلى أين تتجه ".

الحقيقة هي أن اختيار القمم والقيعان أمر صعب. حتى لو قمت بذلك بشكل صحيح عدة مرات ، فستجد صعوبة في القيام بذلك باستمرار. الطريقة الأسهل لكسب المال هي ببساطة السير مع الاتجاه.

رقم 23: هنري فورد عن التعقيد
henry-ford-on-complexity-1024x1024.jpg

"لا شيء صعب بشكل خاص إذا قسمته إلى وظائف صغيرة."

يمكن أن تكون الرؤى الهائلة مخيفة ... حتى تقسمها إلى أهداف صغيرة يمكن التحكم فيها. المكاسب الصغيرة هي علامات على أنك على الطريق الصحيح. في كل مرة تسجل فيها هدفًا ، تزداد ثقتك بنفسك.

رقم 24: هنري فورد في الموقف
henry-ford-on-attitude-1024x1024.jpg

"سواء كنت تعتقد أنك تستطيع أو تعتقد أنك لا تستطيع ، فأنت على حق."

يُنسب أيضًا إلى أحد أبرز الصناعيين في كل العصور بعض من أعظم الاقتباسات الملهمة. هذا اقتباس مشهور آخر يوضح لنا قوة الموقف. قبل أن تتمكن من تحقيق أي شيء ، يجب أن تتغلب على قيودك الداخلية.

رقم 25: براين تريسي على وجود خطط محددة
brian-tracy-on-having-definite-plans-1024x1024.jpg

"الرؤية الواضحة ، المدعومة بخطط محددة ، تمنحك شعورًا هائلاً بالثقة والقوة الشخصية."

نسمع دائمًا عن مدى أهمية وجود أهداف في الحياة. من ناحية أخرى ، يذكرنا عدد قليل من الناس بأن لدينا خططًا محددة جيدًا توفر التوجيه على طول الطريق. يعد إنشاء خطة تداول أحد أهم جوانب التداول الناجح.

رقم 26: مارتن شوارتز يتحدث عن فعاليته
martin-schwartz-on-being-effective-1024x1024.jpg

"ينشغل الكثير من الناس في الأسواق لدرجة أنهم يفقدون وجهة نظرهم. العمل لفترة أطول لا يعني بالضرورة العمل بشكل أكثر ذكاءً. في الواقع ، يكون العكس في بعض الأحيان ".

لست مضطرًا لقضاء كل يوم أمام الرسوم البيانية. بالتأكيد ، يقوم بعضكم بالمضاربة أو التداول اليومي وسيحتاجون بطبيعة الحال إلى مزيد من الوقت أمام الشاشة أكثر من غيرهم. هذا جيد ، لكن لا تنشغل في متابعة المخططات بحيث تنسى كل شيء آخر.

(وبالتأكيد لا تقع في حالة شلل التحليل ) .




https://forexspringboard.com/inspirational-trading-quotes/
 

justice

Active Member
الهمة يالربع ..الهمة ..
ورانا مال نحميه و نميه ..
و علم نبحث عنه و نستقيه
و غايات تنتظر لا تتحقق الا به و فيه
 

justice

Active Member


لماذا يعتبر الخوف والطمع أسوأ خصمين للمستثمر في سوق الأسهم؟ وكيف يهزمهما؟​

2023/07/07أرقام - خاص
شارك
على الرغم من أن الكثير من المتعاملين في سوق الأسهم يلقون باللوم على عوامل خارجية، مثل التقلبات الاقتصادية أو انتشار وباء مثل كورونا أو بعض التشريعات أو نصائح السماسرة، في فشلهم في سوق الأسهم فإن غالبيتهم لا يقرون بحقيقة أنه رغم تلك العوائق يمكن النجاح في سوق الأسهم.

والدليل على ذلك وجود أمثلة متعددة لأناس اعتادوا النجاح في ذلك السوق ليس لفترات زمنية قصيرة ولكن على مدار سنوات طوال، ليؤكدوا أن الأمر ليس وليد الصدفة ولكن وليد الدراسة والبحث الاقتصادي والتحري، وكثيرا ما يكون الأهم على الإطلاق السيطرة الصارمة على ذواتهم ومنع الانسياق خلف أهم عدوين في نفس المستثمر، الطمع والخوف.

eb2be365-1e7d-4090-835b-a456ffef30d2.png


الخوف والطمع "يسودان"

بشكل عام تشير الدراسات إلى أن أكثر من 92% من المستثمرين يقعون باستمرار أو عدة مرات أو مرة واحدة على الأقل فريسة للطمع أو للذعر، ويؤدي كلاهما بالمستثمر إلى اتخاذ قرارات سيئة سواء بالشراء أو البيع أو الاحتفاظ، فضلا عن قرار دخول السوق أو البقاء على الهامش بعيداً في بعض الأوقات.

وفي غالبية الحالات يغلب الطمع الخوف لدى المستثمر أو المضارب، فكلاهما يدخل السوق ليزيد أمواله بالتالي يراهن منطقيًا على صعود المؤشرات وليس تراجعها، ولعل هذا من ضمن أسباب تفوق أسواق الثيران على أسواق الدببة من حيث المدة، حيث تصل إلى 4 أضعاف أمثالها في السوق الأمريكية.

كما تتغلب نسب الارتفاع في الأسواق بشكل عام على نسب الانخفاض بنسبة تفوق 70% في السوق الأمريكية، أو كما وصف المستثمر الأشهر "وارين بافيت" سوق الأسهم الأمريكي في الآونة الأخيرة بأنه تحول لـصالة قمار كبيرة".

ويمكن أن نضرب مثلًا في تأثير الطمع بأسوأ يوم في تاريخ البورصة الأمريكية وهو 19 أكتوبر من عام 1987، حيث قامت كبرى البنوك الأمريكية بالمضاربة رهانًا على استمرار الاتجاه الصعودي للسوق، غير أن اللجوء لشركات التأمين على المحافظ جعلها مجبرة على البيع بعد مرحلة معينة من المخاطرة وإلا تصبح خارج مظلة التأمين.

وبالتالي قامت شركات وبنوك أمريكية كبرى بالبيع في يوم واحد وهبط مؤشر "داو جونز" بنسبة 23%، ومؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بنسبة 20%، وذلك كله بسبب سيادة "الطمع"، خاصة لدى كبار المستثمرين الذين يتمتعون بقدرة أكبر على التأثير على الأسواق.

انتهاز طمع الآخرين

"بول تودرو جونز" وهو مستثمر أمريكي كبير، راهن على طمع الآخرين، وتنبأ بانخفاض السوق حتى تشير التقديرات إلى أنه تمكن من مضاعفة رأسماله خلال أشهر معدودة مرتكزا على عمليات البيع على المكشوف التي قام بها معتمدا على تقديراته التي رآها مؤكدة بانخفاض أسعار الأسهم.

b7baee6d-aafb-46d9-84e5-9eacdca76443.png


ويقول "جونز" عن رهاناته في هذه الفترة التي سبقت اليوم الأسوأ في تاريخ البورصة الأمريكية: "لقد كان واضحًا أن الجميع يدفعون السوق إلى أقصى مدى، وفي تقديري دفع هذا السوق إلى الارتفاع عن قيمته الطبيعية بنسبة 30% في المتوسط بل وكانت بعض الأسهم مقيمة بضعف قيمتها بسبب شعبيتها الكبيرة".

ويضيف "جونز" أنه تمكن من حماية نفسه من الطمع بسبب رؤيته الواضحة لصعود غير منطقي في أسعار الأسهم أولا، ثم غياب "المنطق" في السوق بوجود بعض الأسهم التي تصاعد مضاعف ربحيتها على الرغم من التقارير السلبية حول مستقبلها.

ويقول "جونز"، والذي تتخطى ثروته الشخصية 7 مليارات دولار ويدير ثروات تتخطى 100 مليار دولار من خلال صندوق استثماري، إن الحل الوحيد لكي تتجنب الوقوع فريسة للطمع هو أن تراجع خطتك الاستثمارية وحقائقها باستمرار كلما "زارتك المخاوف"، بحيث تتأكد من أن قراراتك صحيحة وتهدأ، وأن تكون خططك طويلة المدى ولا تقل عن 3 أو 5 سنوات في المتوسط.

وعلى الرغم من ذلك يشير "جونز" نفسه إلى أنه تمكن من قراءة واستغلال "حالات الطمع" في السوق ومنها ضاعف رأسماله 3 مرات بسبب البيع بالمركز المكشوف، ولذلك يرى أن المستثمر الناجح لا يمكنه أن يقع في فخ الطمع لأن آخرين سيستغلونه.

"بولسون" والأزمة العالمية

"جون بولسون" وهو أيضا من بين الذين حققوا ثروات طائلة عبر البيع بالمركز المكشوف في قطاع العقارات، ولكن في عام 2007، قبل الأزمة المالية العالمية، حيث أسس شركة بولسون وشركاه في عام 1994 ولم يكن معروفًا حتى الأزمة المالية التي بدأت في عام 2007.

f6d0bbcb-d47c-42f4-aa38-beb0c4151e80.png


غير أنه وتوقعًا لفقاعة الأصول في العقارات، حققت صناديق بولسون 15 مليار دولار في عام 2007 ، بينما حصل بولسون نفسه على 3.7 مليار دولار، وذلك بفعل توقعه لتأثير "الطمع" في سوق العقارات على تراجعه الحتمي، حتى أن بولسون خضع لتدقيق مكثف من قبل الحكومة الفيدرالية الأمريكية خلال هذا الوقت، لشكهم في أن يكون حصل على معلومات حصرية ساعدته على اتخاذ قراره.

ويشير "بولسون" إلى أن طريقة معرفته كانت سهلة للغاية "كان من الواضح أن مئات الآلاف أو حتى الملايين سيعجزون عن سداد الرهن العقاري، ولم يكن الأمر يحتاج لخبير اقتصادي حتى لفهم الأمر، لأن المداخيل لم تكن كافية لسداد القروض مع سداد تكاليف الحياة العادية، ولذا فإن الأزمة كانت حتمية وظاهرة في الأفق وبقي التصرف بناء على ذلك".

ويضيف "بولسون" أن حركة السوق كانت تبدو كما لو كانت ذات اتجاه واحد فحسب، لا يتأثر لا بأخبار سلبية، ولا بتوزيع أرباح إلا بنسب محدودة للغاية، وهو ما يؤكد غياب أي تقدير حقيقي وعقلاني قدر وجود رغبة جماعية في الاستمرار في ارتفاع الأسواق رغم أزمة تمويل تلوح في الأفق".

استشعار الطمع وتجنب الخوف

ويبدو من تجربتّي "جونز" و"بولسون" أن أزمات مالية رأى كثيرون أنه لم يمكن التنبؤ بها فإن "البعض" رأوها وتجنبوها بل وبينما كانت الأسواق تنزف كانوا يحققون الأرباح لقدرتهم على قراءة اتجاه "الطمع" في السوق وتجنبه، بل والاستفادة منه أيضا.

هذا عن الطمع أما فيما يتعلق بالخوف، ففي أكثر الكتب مبيعًا في التاريخ "دع القلق وابدأ الحياة" يؤكد كاتبه "ديل كارنيجي" أن أفضل "تمرين" للتخلص من القلق أو الهلع هو باستمرار "تصور الأسوأ"، ثم تقبله، ثم العمل على تجنب حصول هذا الأسوأ ببذل أقصى جهد ممكن لكي يحدث "الأفضل" وليس الأسوأ.

27142394-9690-4252-8c41-7de69c22bd93.png


وبناء على ذلك، فإن النصيحة التي قدمها كثيرون بأن تكون الأموال التي تستثمرها في البورصة نسبة هامة لك، وهي تتفاوت من شخص لآخر لكنها لا تقل عن 10% ولا تزيد على 50% من الأصول في أغلب النصائح، ولكن في المقابل فإن خسارتها لن تشكل "فاجعة" أيضا.

إن كانت نسبة هامة فسيشجع هذا المستثمر على تجنب التعامل بمنطق الفوائض المالية، والذي تشير الدراسات إلى أن 40-60% من المتعاملين في السوق الأمريكي يتعاملون به مع استثماراتهم في سوق الأسهم بما يجعلهم يهملون توجيه استثماراتهم بالصورة الصحيحة وبذل الجهد لذلك، وفي نفس الوقت ألا تكون خسارتها "فاجعة" سيسمح بالتقيل من "الذعر" الذي يقود بدوره لاتخاذ قرارات خاطئة.

المصادر: أرقام – تصريحات على منصة "ted" لـ"بول تودرو جونز"- ميديم- فوربس- إيكونوميكس بيهيفيرال.
 
أعلى