إرشادات ........ و الإرشادات ضالة كل متداول ...

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة



حكـــــــــــــــــــــــــــــــــم ........ و الحكمة ضالة كل متداول ...

 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
7 أخطاء قاتلة لابد من تجنبها الآن أثناء التداول
بواسطة
admin
-
December 2, 2017





الحيتان العرب – ArabWhales
هناك الكثير من أخطاء المبتدئين عندما يتعلق الأمر بالتداول والاستثمار ، تقريباً أغلب المتداولين يرتكبون هذه الأخطاء، وبالنسبة للبعض يستغرق سنوات لتعلم هذه الدروس، وفي بعض الأحيان لا يتعلمون.
اذا كنت متداول مبتدئ أو متمرس تتداول بنفسك لنفسك، فإن تعلم هذه الدروس أو تجنبها، سوف يوفر لك الكثير من المال والإحباط في رحلتك لتصبح تاجراً محترفاً.
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
  • محاولة الإمساك بالسكين الهابطة

falling-knife-300x136.jpg

لا تشتري شيئاً لمجرد أن سعره هبط كثيراً. لابد قبل الشراء إنتظار تأكيد من السوق أن الاتجاه قد يتغير للصعود. وينبغي أن يكون مثل هذا التأكيد في شكل سعر يتخطي المتوسط المتحرك Moving Average ،أو نمط الرأس والكتفيين العكسي في الشموع اليابانية، أو تحرك آخر في السعر الذي يمكن تحديده بسهولة وموضوعية.
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
  • الإحتفاظ بصفقات مزعجة لك
إذا كنت في أي وقت مضي دخلت إستثماراً سيئاً وليس مربحاً ، ففي الغالب أنت تعرف كم هو سهل الإحتفاظ والاستمرار في هذا الإستثمار على الرغم من أنه يخسر ويخسر كثيراً. عقلك وتفكيرك يخبرك وقتها أنتظر لقد أوشك أن يعكس الإتجاه وسوف تنقلب الخسارة الي مكاسب، وقتها تعد نفسك بأنك سوف تبيع بمجرد أن تعوض الخسارة وترد رأس المال.
ولكن أنت الآن في طريقك لتعلم التداول لتصير متداول محترف، لابد وأن تكون أفضل مما أنت عليه الآن.
الطريقة الوحيدة للتعامل مع هذه المشكلة هي أن تسأل نفسك دائماً ” هل لابد أن الإحتفاظ بهذه الصفقة مرة آخرى الآن ، أم من الممكن أن أنفق المال على صفقات آخرى أهم؟” إذا كان الجواب “لا” ، تخلص من الصفقة على الفور.
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
  • شراء بناء على الشائعات الوهمية أو توصيات من الأصدقاء
ليس من الصعب أن تجد توصيات للتداول، نحن ننشرها على قناة التليجرام الخاصة بالحيتان العرب وأيضاً هنا على موقع الحيتان العرب ، لا تتردد في قرائتها ومتابعتها كلها وتعامل معها كمدخلات عند إتخاذ قرارات التداول الخاصة بك.
تذكر دائماً ،أنت تتداول بأموالك ، أنت لا تعرف الشخص الذي يقدم التوصية هل هو يستثمر المال بنفسه في تلك التوصيات أم لا، إذا كنت تريد أن تتبع توصيات شخص آخر، فلابد أن تعرف الإطار الزمني ، وقف الخسارة ، سعر البيع المستهدف، وكم إجمالي رأس المال الذي يجب أن تخصصه للتداول.
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
  • كونك عصيباً في صفقاتك
إذا قمت بفتح صفقات في السوق فهل تستمر بالسهر باللليل بسبب هذه الصفقات؟ إذا كان الأمر كذلك فأنت إما تتداول برأس مال كبير أو أنت غير واثق بما يكفي في الصفقة التي دخلتها.
إذا كان الخطر هو الكم أي رأس المال الكبير، فعليك تقليل حجم رأس المال الذي تتداول به.
وإذا كنت غير واثق بما يكفي من صفقاتك ، فعليك التخلص منها والإنتظار للحصول على فرص أفضل في السوق.
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
  • لا تركز على الربح والخسارة
تركيزك الشديد بشكل مفرط على الربح والخسارة من حيث القيمة النقدية هو وسيلة مؤكدة لإرتكاب أخطاء في أمر وقف الخسارة Stop Loss أو أخطاء اخري مثل أن تفوتك فرصة دخول صفقة صارت في إتجاهً صاعداً.
بدلاً من ذلك ، ابحث عن مستويات في الرسم البياني Chart مثل مناطق العرض والطلب ومراقبة حركة السعر في تلك المناطق. شخصياً ، انا أحدد أمر وقف الخسارة Stop Loss عندما يقترب السعر لمثل هذه المستويات، بهذه الطريقة سوف تكون قادراً ركوب إتجاه سوف يصبح صاعداً من خلال المستوى، وحماية نفسك بأمر وقف الخسارة إذا لم يفعل ذلك.
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
  • الأمل ليس بإستراتيجية تداول
إذا كنت تقول لنفسك “آمل او أتمني أن تكون هذه العملة سترتفع” فأنت تقامر ولا تتداول. فمن الأفضل لك في مثل هذه الحالة أن تذهب الي كازينو … .
لابد قبل دخولك الصفقة أن تكون قادراً على القول ” أتوقع أن هذه العملة تصل الي هذا الإرتفاع لأن …………..”
 

الغيص

Active Member
طاقم الإدارة
  • الخوف والذعر ليس بإستراتيجية للتداول أيضاً
هذه بالأكثر لمستثمر المدى الطويل. كلما كان هناك حالة من الذعر في الأسواق فأنت تحتاج إما أن تبيع بسرعة جداً ، إما ان السوق يكون قد هبط بالفعل. إذا كنت مستثمر طويل المدى، او متداول أيضاً ، يجب عليك أن تكون لديك خطة محددة لك إذا كنت سوف تبيع ( أو لن تبيع على الإطلاق) في حالة وجود مثل حالات الخوف والذعر هذه في السوق. وبهذه الطريقة أنت تعرف ما يجب القيام به عندما يكون الجميع في ذعر وبهذا فإنك سوف تعرف كيف تستغل الفرص لتصبح أكثر ثراءاً وربحاُ أكثر من بقية الحشد كله.
 
أعلى